منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 28-07-2011, 05:52 PM   #1
هوية وطنية
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ هوية وطنية
هوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحب
ركن أخبار المبتعثين حول العالم .. كن صحفيا

السلام عليكم ورحمة الله






مقدمة :
كما تعرفون بأن عدد الطلبه السعوديين المبتعثين حوال العالم يقارب المئة ألف ، وهناك العديد من الأحداث والفعاليات والأخبار الجديرة بالنشر المتعلقة باخواننا المبتعثين حول العالم ، ويهدف الموضوع الى نقل أخبار المبتعثين وايصال اصواتهم وهمومهم وانجازاتهم عبر هذا الموضوع ، وقد تكون هذه المساحة في يوم ما مصدرا تستقي منه الصحافة أخبارها.

كيفية المشاركة :
المشاركة تكون بوضع خبر يتعلق بالمبتعثين ، أيا يكن هذا الخبر ، سواء كان خبرا مفرحا أو محزنا (لا سمح الله) ويشترط أن يكون خبرا واضحا غير مبهم أو ناقص.
والخبر السليم يفترض أن يجيب على أسئلة هامة بالنسبة للقاريء ، وهي كالتالي :
1- ماذا حدث بالضبط ؟ فلا تكتب في مشاركة الحدث فيها غامض (طلاب وقعوا في ورطه والجميع يحاول مساعدتهم ولكن الورطه عويصه ...إلخ) بل يجب ان توضح نوع الورطة بان تقول (طلاب تورطوا بسبب تأخر وصول ضمانهم المالي من الملحقية والجامعة تهددهم بالفصل ) هنا فهمنا الخبر ونوع المشكلة التي وقعوا فيها.
2- أين حدث ؟ يجب ان تذكر اسم الولاية أو المدينة التي يحصل فيها الخبر.
3- من هو؟ نشر الاسماء الصريحة اختياري واحتراما لخصوصية الأشخاص ، ولكن يكتفى بمعلومات عن الشخص مثلا (طالب طب) أو (طالب دراسات عليا)
4- متى حدث؟ هذا مهم ، يجب ذكر الوقت الذي حدث فيه الخبر ، فمثلا تقول (اليوم) أو (الأسبوع الماضي) أو (غدا)
5- كيف حدث ؟ هنا تكتب التفاصيل وطبيعة الحدث.

مثال على خبر
(ماذا؟) داهمت الشرطة الأمريكية في (أين؟) لوس انجلوس(متى؟) يوم الاثنين الماضي في ساعة متأخرة من الليل منزل (من؟) مبتعث سعودي مع زوجته بسبب شكوى من الجيران لسماعهم صوت بكاء طفلهم بشكل مستمر.
(كيف؟ مزيد من التفاصيل )وعلمت مصادر أن الزوج والزوجه كلاهما طالبين مبتعثين يدرسان في جامعة كاليفورنيا ولديهم طفله رضيعه ، وأثناء ما كان الزوج في وقت متأخر من الليل يشاهد التلفاز ، وكانت زوجته بالداخل تؤكل أبنها والذي كان يبيكي يصرخ كثيرا ، اذ بهم يفاجؤون بأن الشرطة تطرق باب شقتهم ولما فتح الزوج الباب لهم ، طلبوا منه عدم التحرك وطلبوا منه اخراج الطفل سريعا ، فقال لهم الزوج أن الطفل بالداخل ولكن يجب ان تلبس زوجتي الحجاب ، فرفضت الشرطة في بداية الأمر أن يسمحوا لها بلبس الحجاب ، ولكنهم وافقوا بعد الحاح الزوج واختباء الزوجه مع طفلها في دورة المياة ، ولما لبست حجابها ، أخذت الشرطة الطفل ثم بدأت المختصة بتفقد جسد الرضيع وبحثت عن أثار ضرب أو تعذيب على جسد الطفل ، ولما تأكدوا من سلامة الطفل ، سألوهم عن سبب البكاء ، فقالت الزوجه أنها كانت تحاول أن تؤكل طفلها ولكنه كان يبكي ويرفض الأكل ، عندها قامت الشرطة بالاعتذار من الأسرة السعودية ، وقالوا لهم انهم تلقوا بلاغ من أحد سكان العمارة بوجود صوت بكاء طفل بشكل مستمر ، وخشيوا ان يكون هناك أي نوع من انتهاك حقوق الطفل.

* اذا كان يصعب عليك دمج العناصر في خبر فيمكنك أن تكتبها على شكل نقاط.

مثال على شكل نقاط :
1- ماذا حدث؟
طلاب يشتكون دكتور لأنه قام بتصرفات عنصرية ضدهم
2- أين حدث؟
في جامعة هارفارد
3- من هو ؟
دكتور في قسم القانون والطلاب السعوديين هم فلان وفلانه ..
4- متى حدث؟
يوم الجمعة الماضي؟
5- كيف حدث ؟
ان الدكتور قابل الطلاب وقال لهم انتم السعوديون تفعلون كذا وكذا ، فرد عليه الطالب وقال بل انت لا تتقبل المسلمين ، ثم تم رفع الشكوى للعمادة .. إلخ التفاصيل.

تنبيهات عامة :
1- يسمح بالأخبار المنقولة أو المترجمة من مواقع اجنبية ولكن يجب وضع الرابط وذكر المصدر.
2- نحث وبشده على استخدام الصورة في وضع الأخبار حتى تكون اكثر احترافية وأكثر مصداقية.
3- لا يشترط اللغة العربية ، ويمكن الكتابة بالعامية.

المايك لكم وبالتوفيق





 

 

هوية وطنية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 31-07-2011, 05:51 PM   #2
هوية وطنية
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ هوية وطنية
هوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحب


طالب سعودي يقدم برزنتيشن لسب المملكة والطلاب يشتكونه

قام مجموعة من الطلاب السعوديون برفع شكوى إلى الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى ضد أحد الطلبة السعوديون في جامعة ولاية كاليفورنيا لونق بيتش بعد أن قام بعمل عرض تقديمي (برزنتيشن) عن السعودية ، ولكن لك العرض كان مخصصا لشتم وتشويه صورة المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا.
ويقول الطلبة الذين تقدموا بالشكوى أن الطالب كان دائما ما يشتم المملكة العربية السعودية ، ويصف المجتمع السعودي بالمجتمع المتخلف الكاذب ، بل ان الطالب يتجنب الاقتراب والكلام مع الطلاب السعوديون بشكل تام ، ويرى بعض الطلاب أن سبب كره الطالب للملكة العربية السعودية يرجع إلى أسباب طائفية ، إذ أنه يعتبر نفسه من الأقلية المظلومة طائفيا.
هذا ولا يعلم حتى الآن إذا ما كانت الملحقلية الثقافية في واشنطن قد اتخذت أية اجراء حيال ذلك أم لا.

رابط آخر للصورة
http://imageshack.us/photo/my-images...588758310.jpg/



صورة مرفقة
نوع الملف » jpg 221629_141851125887583_100001880889579_267598_2305106_n.JPG (39.2 كيلو بايت, عدد المشاهدات » 74)

 

 

هوية وطنية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 02-08-2011, 06:20 AM   #3
▐Ro0o7-AlWard
عضو مقلع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ▐Ro0o7-AlWard
▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب▐Ro0o7-AlWard فوق  هام السحب


حقق الطالب المبتعث محمد بن سعيد الكثيري في جامعة ( BEIHANG UNIVERSITY ) في الصين أفضل بحث متميز في مرحلة الماجستير على مستوى الجامعة لعام 2011 م بتقدير ممتاز 97% وذلك في بحثه لنيل الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات والالكترونيات وأنظمة المعلومات.

وحصل الكثيري على شهادة تقدير من الجامعة كأول طالب سعودي و أجنبي يحقق هذا المستوى في مجال ( أمن المعلومات ) الاتصالات وأنظمة المعلومات الاختراقات الأمنية لشبكات (Mobile Ad hoc Networks) والعمليات المضادة لمنع الاختراق.

ويتحدث البحث بصورة موسعة عن الشبكات اللاسلكية النقالة وهي الشبكات التي لا توجد لها بنية تحتية وتقوم فكرة عمل هذه الشبكات على أن كل جهاز نقال يعمل أيضا بمثابة جهاز توجيه (Router) وشاع استخدام هذا النوع من الشبكات النقالة نظرا لمرونتها وانخفاض تكلفتها وسهولة عمليات الاتصال بها.

كما يتطرق البحث في كثير من التركيز على شبكات (MANETs) وهي احد الأمثلة على الشبكات اللاسلكية التي لديها القدرة على التحرك والكشف عن وجود أجهزة أخرى ومعرفة أدائها وانشاء الاتصال وتبادل البيانات والخدمات من خلالها ويحتاج هذا النوع من الشبكات الى أنظمة حماية عالية وتوفر السرية والسلامة للبيانات.



 

 

▐Ro0o7-AlWard غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 11-08-2011, 05:33 PM   #4
Mathil
مستجد
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mathil
Mathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحبMathil فوق  هام السحب


شارك النادي السعودي في استراليا باحتفال اليوم الوطني العالمي والذى اقيم مؤخرا في مدينة أرميدال الاسترالية ونظمته جامعة نيوانجلند بمشاركة عدد كبير من دول العالم وكان النادي السعودي قد أعد ركنا خاصا استقبل من خلاله زواره الاستراليين على جلسة شعبية شعارها التمر والقهوة العربية وهم مرتدون الزي السعودي والنساء الاستراليات مرتديات للحجاب والعباءة النسائية، وقد تعرّفوا من خلال الزيارة على عراقة وتاريخ المملكة عبر العصور ونبل وأصالة الشعب السعودي، وقد احتوى الركن السعودي على جزء للمحاضرات وآخر للملابس الرجالية ومثله للعباءة النسائية وجزء لتعلم الخط العربي وجزء للصور التذكارية .

يقول لـ « المدينة « رئيس النادي السعودي باستراليا الدكتور محمد حمدان الشمري بأن النادي السعودي استهل بداية افتتاحه أمام الزوار في الساحة المخصصة للاحتفال باليوم الوطني العالمي برفع صوت الحق الذي بات يصدح في الآفاق مما أخذ الأرواح والأجساد في رحلة إيمانية تعدت حدود الزمان والمكان ، وقال مُشرف النادي السعودي باستراليا محمد البرقي بأن الانطباع الرائع من الزوار وإعجابهم بالركن السعودي في المحفل العالمي باستراليا جاء بسبب ما يقوم به النادي السعودي من توثيق عرى المحبة والإخاء بين المبتعثين السعوديين وتغذية الجانب الديني . فيما قال الطالب ماثل سعود الجنيدي بأن فعاليات النادي خلال المحفل باليوم الوطني العالمي قد حظيت بإعجاب الزوار من جنسيات مختلفة، مُشيرا بأن عددا من الاستراليين قد شاركوا بالعرضة السعودية، لافتا بأن عددا من الصحف الاسترالية أبدت إعجابها بالجناح السعودي .
الرابط
http://al-madina.com/node/320213



 

 

Mathil غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 02-09-2011, 03:25 PM   #5
نديم
دكتور في علم الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ نديم
نديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحبنديم فوق  هام السحب
يعطيكم العافيه على نشاطكم وعيد سعيد



 

 

نديم غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 02-09-2011, 06:08 PM   #6
msn.78
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ msn.78
msn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحبmsn.78 فوق  هام السحب

عنونوا اعتصامهم ب"ملحقيتي تعرقل مسيرتي"
طلاب يدعّون ظلم الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا يطالبون زملائهم مشاركتهم في الاعتصام امام مبنى الملحقية في واشنطن الاسبوع المقبل

msn.78-ساحة الاقلاع- طالب مجموعة من المبتعثين السعوديين في امريكا (المظلومين في نظرهم) زملائهم الطلاب المشابهين لحالتهم بالتجمع والاعتصام امام مبنى الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة الامريكية واشنطن ، وحددوا يوم الثلاثاء السادس من سبتمبر المقبل يوماً لهذا الاعتصام .
 واستغرب المنادون للاعتصام في مطالبتهم التي نشروها في صفحتهم على موقع فيس بوك كيف ينام الملحق الثقافي في امريكا الدكتور محمد العيسى وكادره العامل مع وجود هذا الظلم والتخاذل في العمل .
وكانت مطالب الطلاب بشكل رئيسي هي عمل الاصلاحات الجذرية وايجاد لوائح ثابتة للعمل واخرى للعقوبات ، واحتوى البيان على ارشادات للطلاب الراغبين في المشاركة في الاعتصام .
msn.78 ينفرد بنسخة من البيان :


إقتباس »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدخل:
يقول البكَاء من خشية الله عمر بن الخطاب رضي الله عنه (لو عثرت ناقة أو بغلة في العراق لخشيت أن يسألني ربي لماذا لم تصلح لها الطريق ياعمر؟ )
هذا الرجل المبشر بالجنة ومن فتح في عصره أقوى مملكتين في تاريخه ( الشام وفارس ) يسهر في ليله ولا ينام يخرج ليتفقد رعيته
يبكي خوفاً وهو من صحب رسول الله .. فكيف بنا نحن من المتأخرين!

أتسائل في أحايين كثيرة هذا الرجل المدعو العيسى ورؤساء أقسام ملحقيته كيف ينامون الليل وهم يعرفون أن هناك آلاف الطلاب والطالبات لم تنزل مكافئاتهم ولم يعيدوا كما يجب أن يعيد أي مواطن كفلت له دولته العز
ألا يتذكرون أطفال المبتعثين حينما ينظرون لأطفالهم ببيوتهم يهنئون النوم ليأتي السائق ( الخاص) في الصباح ليقلهم لمدارسهم
ثم كيف لا يحسون حينما يتألم أحدهم ويهرع به لأفضل الأطباء وهو يعلم أن آلاف الأطفال لم تصلهم بطاقات التأمين الصحي كما هو مفترض به استلامها من أول يوم دخل به الولايات المتحدة!

نحن هنا لانستجدي من أموالكم الخاصة ... والدنا الملك عبدالله أدام الله عليه الصحة والعافية .. له فلسفة تدل على عمق تفكيره
الفلسفة ببساطة ... وفروا للمواطن في الخارج كافة سبل الراحة حتى تحترمكم الشعوب وتشعر بمقدار عظم دولتكم .. فكرامة المواطن تدل على كرامة دولته وعظمتها
ولكن ماحصل من الملحقية هو انتهاك صارخ لأدنى متطلبات الآدميــة والإنسانية .. فتقلصت طلباتنا بقدرة قادر من ( طلب ضمان مالي وتذاكر ) إلى ( طلب فلوس لنأكل .. لنسكن .. لنعالج فلذات أكبادنا)
يعلم الله العلي العظيم أن مشكلتي المالية انتهت ولله الحمد بعد حوالة من السعودية
ولكن هؤلاء الذين لا معيل لهم ولا يملكون القدرة المالية أو لايوجد لهم أقارب من لهم غير الله؟
عند ابتعاثنا فرحنا للغاية وحلمنا بعودتنا ونحن نحضر شهاداتنا وماتعلمناه من حضارة لوطننا الغالي لنرتقي به .. وكانت أوامر مليكنا حفظه الله كالبلسم حيث شعرنا أن الملحقية ستكون بيتنا الثاني الذي سيعوضنا عن غربتنا وفقدنا لأهالينا
لكن اكتشفنا أن الملحقية تحولت لأكبر أعدائنا واغتالت فرحتنا وأصبحت عالة علينا بل وأصبح الأمريكان من مسؤولي الجامعات يتعاطفون أحياناً معنا وهم لايشاركوننا لا الدين ولا اللغة ولا الهوية ولا الجنسية وهؤلاء من دمنا يعاملوننا كمن يكرهنا ويحقد علينا
تفاجئت كثيراً حينما علمت أن الكثير من الطلاب من شدة حاجته .. استدان .. بل وبعضهم ذهب للكنائس ليأكل!!!
والبعض الآخــر ترك الدراسة وجلس ببيته .. ومن طرد من بيته ذهب ليسكن مع زميله وعاشوا في ( ضنك )
بل إن بعضهم قرر العودة من بلد الدراسة وهو يقول إذا كانت ( الدراسة ) في كفة و (كرامتي ) في كفة أخرى .. فسأختار كرامتي بلا تردد!
كل هذا حدث في أعظم شهور السنة .. وفي أكثر الأيام فرحا وسعادة ( رمضان والعيد )
اغتالوا فرحتنا .. وذهبوا لبيوتهم واستمتعوا بإجازاتهم مع أسرهم وبرواتبهم ونحن نتلظى بلهيب القهر والغبن


إخواني وأخواتي لن نجد مثل تلك الفرصة لننتفض على الملحقية
ففي السابق لم يستفحل الظلم كهذا ولكن الآن .. نحن نحظى بتغطية إعلامية .. وإجماع تام من جميع أوساط الطلاب والملحقية حسبما وصلني بدأت تنتفض وتشعر بقرب نهايتها لذلك خرجت منها عدة تصريحات في أيام قليلة بسبب تحقيقات بسيطة من الإعلام ( الإلكتروني)

لن أطيل عليكم تابعنا جميعا موضوع الاعتصام أمام الملحقية
الآن طلباتنا لم تعد إعادة حقوقنا فقط .. الآن نريد إعادتها وعقوبة المتسببين ليكونوا عبرة لكل حقير عديم الإنسانية والأمانة

كلنا نعرف مدى انتهازية الملحقية للإجازات .. فهم يتمتعون بالإجازات الأمريكية والسعودية في آن واحــد
وفي رمضان قلصوا ساعات دوامهم فأصبحت من 11 حتى 4 .. هكذا يقولون ولكن عطفا على انتاجيتهم سنقول أنهم لم يداوموا أبدا طيلة الشهر!!!!
يوم 5 سبتمبر يوافق الاثنين .. وهو يوم إجازة في أمريكا بسبب عيد العمال
لذلك سنعدل التاريخ ليصبح 6 سبتمبر الموافق يوم الثلاثاء
والتجمع سيكون الساعة 1 ظهراً أمام مبنى الملحقية الرئيسي لمدة 40-60 دقيقة

لذلك حتى كلمة اعتصام كبيرة على ماسنقوم به .. إنما هو تجمع لتسجيل موقف ليسمع الجميع صوتنا وينتشر الخبر
هناك متطوعين سيحضرون
ويجب معرفة التالي

لجميع الحاضرين للاعتصام
1- القانون الأمريكي يسمح بعمل اعتصامات واحتجاجات سلمية أمام المقرات ... سلمية فقط
2- لايلزم كشف هويتك عزيزي الطالب ولا اسمك ولا يحق لأي شخص طلب اسمك مهما كان لذلك لاتخف على هويتك عند حضورك فوضعك سليم هويتك الوحيدة التي تستطيع الكشف عنها هي ( مبتعث سعودي) فقط
3- طباعة أوراق A4 من الطابعات الشخصية لاتكلف شيء وعليها شعارات بسيطة تندد بعمل الملحقية السيء وتطالب بإقالة الملحق
4- فكرة الاعتصام عموماً ليست صعبة ولاتتطلب الكثير سوى الحضور والتجمع فقط أمام المبنى .. لو كل شخص احضر صديق أو عدة أصدقاء أمام الملحقية لأصبح لدينا عدد بسيط يستطيع زلزلة الملحقية وتسويتها بالأرض على مستوى الموظفين بحول الله
لانعذر أهالي تلك المناطق من الحضور ياجماعة الخير لمدة ساعة فقط
5- توثيق الاعتصام أمر مهم ليتم نشره
ومن يستطيع إحضار بعض اللافتات لتوزيعها سيوفر الكثير

لائحة المطالب:
1- تأخير المكافئات والإسراف المفرط في استخدام الهولدات بلا مبرر وعدم شرح الأسباب لمن تم وضع هولد لهم ليصلحوه وهاهم الآن أغلب المبتعثين أوقفوا رواتبهم التي من المفترض أن تنزل من 20 رمضان وعدم اعادتها حتى بعد استكمالهم للاوراق التي يدعون أنها ليست لديهم
2- المعاملات بشكل عام وطلب ضمانات مالية يستغرق أحيانا أسابيع بلا مبرر لدرجة أن الكثير يضطر للدفع من جيبه للجامعة حتى لاتقوم بمسح جدوله والكثير ممن لا يملك المال يتم إيقاف جدوله ووقف دراسته والتسبب في تخلفه ترم كامل بلا مبرر سوى البيروقراطية والعنجهية
وطلب رفع الهولد يستغرق أسابيع أكثر رغم أهميته لأنه يتسبب في توقف الراتب
3- عنجهية المشرفين ومدراء الأقاليم وعدم ردهم على التليفونات التي وفرتها الدولة لكل شخص منهم ولا حتى الايميلات
4- اسلوب الفوقية والسب من المشرفين
5- تأخر ضم المبتعثين على حسابهم الخاص رغم قرار الملك
6- تأخير الضمان المالي وعدم إرساله
7- عدم وجود لائحة محددة وواضحة بالقوانين وان نشروا بعض القوانين هناك تفاوت في استخدامها بحسب الواسطة
8- المرافقين والأطفال مخصصاتهم ضعيفة
ومن المهم عدم جعل التجمع يختص بنقطة واحدة .. حتى لايقوموا بتحريف الهدف واختزاله في طلب واحد فقط ... الهدف هي جملة طلبات من أهمها تغيير الطاقم الحالي بمن هو أكفأ منه .. فلا نعرف كيف موظف بشهادة ثانوية أو بكالوريوس يكون مسؤولا عن طالب دكتوراه
ثم كيف يكون اسمه ( مشرف دراسي ) وهو لايقدم أي شيء يمت لدراستنا بأي صلة .. فكل عمله هو ارسال وختم الاوراق وياليته يقوم بها بشكل عاجل


هناك طلاب وطالبات لايستطيعون الحضور لبعد أماكنهم وتكاليف السفر ولكن هناك مهام لهم

1- نشر موعد الاعتصام ورابط الموضوع على تجمعات الأندية الطلابية والتركيز على ( واشنطن - وولاية فرجينيا بشكل خاص )
البحث سهل عبر الفيس بوك عن الأندية الطلابية ولايكلف وقت
2- إرسال هذا الخبر للصحف الإلكترونية والصحف الورقية حتى تتم تغطيته
3- تعميم ذلك على الحملات التي تم إنشاؤها ضد الملحقية في الفيس بوك مثل ( ضد تسلط الملحقية الثقافية في أمريكا ) وحملة ( ملحقيتي تعرقل مسيرتي ) وحملة (معا لتغيير وتطوير الملحقية الثقافية في واشنطن )
4- نشر خبر الاعتصام وموعده على تويتراتكم وصفحاتكم للفيس بوك وعمل لها مشاركة
5- هناك من يبرع في التصاميم وعمل الفيديوهات ... وشاهدنا عمل الأخ القدير الذي اتصل على الملحقية ليسكن ورفضوا ذلك من حملة ( ملحقيتي تعرقل مسيرتي) وأيضا الفيديو الشهير الذي كشف وضع أرقام مزيفة في حالة الطواريء .. ويجب أن نعلم أن هذا سلاح فتاك لدرجة أن الملحقية وكلت محامي يقوم بتتبع ذلك الفيديو وطلب مسحه من الانترنت خوفا على مناصبهم قبحهم الله

أخيراً .. إن لم يتم هذا الأمر في وقته المحدد وننهض نهضة شخص واحد فلن يتم قريباً إلا بأمر الله
وسيستمر الظلم والضيم
واعلموا أن الملحقية كردة فعل استباقية ستقوم بإنزال المكافئات المتأخرة للطلاب هذا الأسبوع لتخديرهم ولكن فات الأوان .. فنحن لم نعد نريد رواتبنا المتأخرة بلا مبررات "لأسباب مشبوهة" .. نحن نريد استرجاع فرحة العيد المسلوبة ..وروحانية العشر الأواخر .. صحة أبنائنا .. درجاتنا المتدهورة بسبب ذلك التأخير والضغط النفسي .. بل ومستقبل الكثيرون ممن اضطرتهم جامعاتهم لإيقاف دراستهم .. والبعض ممن ترك دراسته وعاد لبلده بسبب الفقر المدقع ... إذا اعادوا لنا كل هذا سنوافق على وقف الاعتصام ... ولكن حتى هذا الحين نريد حقوقنا كاملة + عقوبة هؤلاء الفسدة الذين خانوا أماناتهم
لا تتهاونوا ولا تتراخوا أو تتكلوا على الآخرين .. فهذه هي فرصتنا الوحيدة لعمل شيء حيال ماحدث لنا .. فنحن لانرضى الهوان والذل وبالتأكيد لن يرضاه والدنا أبو متعب حفظه الله

ملاحظة: الإخوان القلة المعدودين على أصابع اليد الوحدة والمعارضين للاعتصام .. وجهة نظركم وصلت ونرجو عدم النقاش هنا فهذا ليس طلب للنقاش إنما هو ترتيب وتنسيق للمؤيدين .. ومن أراد النقاش فهناك على الأقل ثلاثة مواضيع أخرى مهتمة بالحوار في هذا الشأن
وبرجاء .. ستشاهدون بعض اليوزرات ستحاول الانحراف بالموضوع ... نرجو تجاهلها وعدم الرد عليها حتى لاننفذ رغباتها
هذا وبالله التوفيق

مخرج :
" وما النصر إلا صــبـر ساعـة"
رابط الصفحة



 

 

msn.78 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 05-09-2011, 10:51 AM   #7
كحيلان الحب
رياضي مميز
كحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحبكحيلان الحب فوق  هام السحب
يعطيكم العافيه وما تقصرون



 

 

كحيلان الحب غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-09-2011, 01:32 AM   #8
ثورة شامية
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ثورة شامية
ثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحبثورة شامية فوق  هام السحب
انت كذا التوسع في قبول طلاب الدراسات العليا ورفع كفاءة معالجة مشاكل المبتعثين

توصيات لافتتاح جامعات في المحافظات والتوسع في قبول طلاب الدراسات العليا ورفع كفاءة معالجة مشاكل المبتعثين


يُخضعُ مجلس الشورى للمناقشة اليوم الأحد، التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي الذي يشخص المعوقات التي تواجهها الوزارة في أدائها لمهامها ويبرز المقترحات التي من شأنها تجاوز الصعوبات ويحكي إنجازاتها خلال العام المالي المنصرم (301431).

لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي التي درست تقرير التعليم العالي خلصت إلى سبع توصيات طالبت المجلس بالموافقة عليها، وجاء في مقدمتها التشديد على سرعة إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم ونظام الجامعات التي وافق عليها المجلس في شهر صفر عام 1429، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر قبل عامين.

مطالبات بتقويم جهة محايدة ل «السنة التحضيرية» وسرعة إصدار نظام

وأوصت الجنة التعليمة أيضاً برفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.


باقي الخــــــــبر .. تجدونه ع الرابط التالي :

http://arabic.arabia.msn.com/news/mi...ab&region=ksa.



 

 

ثورة شامية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 07-10-2011, 09:16 AM   #9
هوية وطنية
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ هوية وطنية
هوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحبهوية وطنية فوق  هام السحب

قال إنه يبحث عن دورة المياه ولم توجه له أي تهمة
إيقاف مسافر سعودي حاول دخول قمرة قيادة طائرة أمريكية




أوقفت السلطات الأمنية في مطار أنديانا بوليس بولاية أنديانا الأمريكية، مسافراً سعودياً يبلغ من العمر "20عاماً"؛ لمحاولته الدخول إلى قمرة قيادة طائرة أمريكية قبل هبوطها بنصف ساعة في مطار أنديانا بوليس.

وأوضحت شرطة مطار أنديانا بوليس وفقاًً لتقارير أمريكية، أن المسافر السعودي في رحلة فجر اليوم الخميس، من نيويورك إلى أنديانا بوليس، قام من مقعده وتحرك نحو الجزء الأمامي من الطائرة، ثم عاد إلى الخلف، ليقوم بعد ذلك مرة أخرى بالتوجه إلى الأمام ويبدو عليه أنه يبحث عن شيء ما، وهناك قام بمحاولة فتح باب قمرة القيادة المغلقة.

وسمع قائد الطائرة شخصاً ما يحاول فتح باب القمرة، فقام عبر نظام الهاتف الداخلي بالاتصال بالمضيفة للتأكد مما يجري في الطائرة، وفي تلك الأثناء قام أحد المسافرين بإيقاف المسافر السعودي وسحبه من يده وسأله إن كان يبحث عن دورة المياه؛ فأشار المسافر السعودي برأسه دون أن يتحدث "أي أنه يبحث عن دورة المياه".

وأضاف تقرير شرطة المطار أن المسافر السعودي لغته الإنجليزية ضعيفة، وذكر أنه قدم من الرياض إلى الدوحة ومنها إلى نيويورك، ومن هناك إلى أنديانا بوليس؛ لأنه طالب في جامعة أنديانا بوليس، إلا أنه تم الاتصال بالجامعة التي أكدت أنه لا يوجد في سجلات الطلاب اسم المسافر المذكور. وقامت سلطات المطار بالتحقق عن اسمه من مركز مراقبة الإرهابيين ومكتب التحقيقات الفيدرالي، واتضح أنه غير مطلوب أمنياً وليس على لائحة المراقبة، وعلى إثر ذلك أفرج عنه دون أن توجه له أي تهمة.

مسكين الضعيف .. بغى يروح فيها لكن الله سلمه



 

 

هوية وطنية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 09-10-2011, 09:47 PM   #10
مبتعثة بلا خطيئة
مبتعث مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ مبتعثة بلا خطيئة
مبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحبمبتعثة بلا خطيئة فوق  هام السحب

مداهمة منزل سعودي وعائلته في ولاية تنسي الأمريكية والسفارة تتحرك قضائياً



الرياض – الوئام – مشعل محمد:

داهم 3 أشخاص أمريكيين طالبا سعوديا في ولاية “تنسي” الأمريكية بالأسلحة في منزله الذي يضم زوجته وطفلتيه فجر الخميس الماضي،وأكد الطالب (ح . م) أنه فوجئ في الساعة الثانية والربع فجرا وهم نائمون بطرق الباب بقوة وعندما استطلع الأمر من الدور الثاني رأى ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس أمنيه ويحملون الأسلحة ويطالبونه بفتح الباب بسرعة أو سيطلقون النار عليه ، وعندما فتح الباب طلبوا منه رفع يديه لتفتيشه وأخذوا يسألونه عن اسم شخص سعودي وعندما رد وقال إنه لا يعرفه ردوا عليه: أنت كاذب.. ومضوا لتفتيش المنزل ولم يستجيبوا له عندما قال إن أطفاله وزوجته نائمون.

وأكمل أنهم عندما وصلوا إلى غرفة الأطفال أشهروا السلاح على زوجته وسألوها عن اسم الشخص المطلوب ولم تجبهم لعدم معرفتها بالإنجليزية ثم تبين أن أحدهم من أصول عربية وشرح لزميله الأمريكي أنها لن تتكلم مع أجنبي.

وأكد أنهم كانوا بلباس رجال الأمن وأن أحدهم طلب الإثبات منه واستجوبه لحوالي نصف ساعة وبعد أن تبين أنه ليس الشخص المطلوب أظهر عقدا مضى عليه سنه للشخص الذي كان يسكن المنزل وهو طالب سعودي غادر أمريكا قبل خمسة أشهر بعد أن أنهى دراسة الماجستير.


وقال إنهم بعد أن علموا أنهم مخطئون في المداهمة قال الشخص ذو الأصول العربية على سبيل التهديد: من حسن حظك أنني كنت معهم وإلا لا تعلم ماذا سيحدث لك!!

بدوره أبلغ الطالب السعودي السفارة السعودية في واشنطن بما حدث وطلبوا منه تقريرا بالواقعة، كما أبلغ الجامعة بما حدث، وقاموا بتحرك فوري لمتابعة الموضوع وملاحقة رجال الأمن قضائيا، كما أكد الطالب أنه سيوكل محاميا ويطالب بمحاكتهم ورد اعتباره.

الرابط


كله كوم و ذا التعليق كوم

إقتباس »
ابشر بعزك ياسعودي انت بامريكا وهلحين تقدر تطلب منهم مليون دولار والله يعطونك كتعويض ورجع للسعوديه بلا دراسه بلا هم مليون دولار تعيشك ملك



 

 

مبتعثة بلا خطيئة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:24 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017