منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 15-04-2010, 12:47 PM   #1
عناد ال شايق
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ عناد ال شايق
عناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحبعناد ال شايق فوق  هام السحب
♥ مواقفكم و قصصكم في الغربه ♥ -الجزء الأول-

من منا ما يعرف أحد مبتعث للدراسه..؟؟!!!

يمكن تكون أنت....أو أحد والديك....أو أحد من أقاربك...أو أحد الأصدقاء.

مواقف مروا فيها...و تعرضوا لها مضحكه....مبكيه.., صدمات حضاريه تعرضوا لها....يمكن استفيد أنا منها وغيري كثيييييير..

أبدأ..

محمد....صاحب الوالد.

ابتعث للدراسه في أمريكا عام 1973م.

تخصص تربية وعلم نفس
...الرجال راح انبهر بالحياه الغربية هناك...ببساطتها و عذوبتها...طبعا هو أكبر اخوانه...والديه اميين..مثل كثير من الأباء في ذلك الوقت....وهو اكبر اخوانه....وكانوا متأملين فيه خير.

تخرج بإمتياز مع مرتبة الشرف...قرر انه ما يرجع للبلد...وحصل وظيفة في نفس الجامعه اللي تخرج منها...وعاش حياتهم بكل حذافيرها.

ابوه يراسله....ارجع..!!!....محتاجينك....تعبنا عليك...نبيك ترجع ونفرح بك....وهو مو سائل في أحد.

استقر هناك أكثر من عشر سنوات....وكآخر الحلول...استنجدوا بأحد أصحابه اللي زامله في الجامعه أيام الدراسه...و قالوا له انه يكلمه ويقنعه بالرجوع.

جلس حوالي السنه وهو يراسله ويقنعه....لدرجة أنه وعده بالزواج والعمل.

رجع...بس مو محمد اللي يعرفونه....رجع غربي في كل شئ...لباسه...وكلامه...وعاداته...أصبح شره في التدخين...يحاول ينسى الأيام الحلوه اللي قضاها في الدراسه والتعليم في جامعه من جامعات امريكا...تزوج...و رزق ببنت وولد...وقفل.

توفي نتيجة إصابته بمرض السرطان من التدخين....الله يرحمه.

################################################## #

إبراهيم....صاحب الوالد.

ابتعث لبريطانيا عام 1993 م لدراسة الدكتوراه.

تخصص مناهج و طرق تدريس
...وكما هو معروف أن جامعات بريطانيا من أشد الجامعات في الدراسات العليا...أول المفاجأت...هو عدم قبول شهادة الماجستير لإبراهيم اللي تحصل عليها من السعوديه...والشئ هذا سبب له أزمه مو متوقعه..!!!

قرر إبراهيم يرجع للسعوديه....ويلغي فكرة الدراسه...لكن بعد تفكير عدل عن قراره...وقرر يبدأ من الصفر...وهذا معناه إنه يزيد على المده المتوقعه ثلاث سنوات...والدكتوراه اربع...يعني كلها سبع سنوات بعيد عن أهله....وسط ضغط نفسي رهيب...وخوف من الفشل.

راسل جامعته في السعوديه... ومددوا مدة الابتعاث....وسمى بالرحمن وبدأ..

أبنائه...درسوا المرحلة الإبتدائيه والمتوسطه في بريطانيا في المدارس السعوديه هناك...واكتسبوا اللغة...وهذي كانت من حسنات الإبتعاث...!!!

وبعد سبع سنوات...وكعادة الجامعات البريطانيه...أنها لا تخبرك بقبول الرساله من عدمها الا بعد الانتهاء من الرساله...وكان عايش في جو من القلق...والخوف كما ذكرت....ولكن الله ما خيب ظنه...قبلت الرساله...ونال الدرجة والفرحه لا تسعه.

الأن الدكتور إبراهيم عميد كلية في إحدى جامعات المملكه.

وابنه سلك نفس الطريق اللي مشى فيه أبوه...و قصة ابداع جديده ستحكى....لكن متى..؟؟!!

الله أعلم.

اخر تعديل كان بواسطة » جبنة كيري. في يوم » 22-01-2012 عند الساعة » 06:24 AM. السبب: تم تعديل العنوان بناء على طلب العضو
عناد ال شايق غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 15-04-2010, 11:40 PM   #2
ساقي الثيل
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ساقي الثيل
ساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحب
الله يرحم الاول ويوفق الثاني ،،،

الغربه فيها دروس وعبر ومواقف ،،

يعطييك العافيه ..

ساقي الثيل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-04-2010, 03:16 PM   #3
يؤ .. !!
دكتور كمبيوتر

الصورة الرمزية الخاصة بـ يؤ .. !!
يؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحبيؤ .. !! فوق  هام السحب
احب اقرا قصص هيك ... متابع للموضوع اذا ماتقفل وراح للماصله : )
يسلمو عالفكره واذا حصلتلي قصص هناك اكيد راح اجي واكتبها ..

يؤ .. !! غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-04-2010, 11:37 PM   #4
ع ـديلة روح ـه
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـديلة روح ـه
ع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحبع ـديلة روح ـه فوق  هام السحب
موضوع مره رووووعه فعلا الابتعاث والغربه لها دروس وفوائد
الله يرحم الاول ويكفينا شر الفكر الغربي
ويبيض وجه الثاني ويرزقنا مثل مارزقه
هذي الاشكال اللي تغبطها
قصص الغربه كثيره
اعرف واحد قريب لي راح واغترب بس جمعة شباب سعوديين وعرب وطقة بلوت وطلعات ورجع بالشهاده صح بس بدون فايده لا لغه مثل العالم ولا شي

ع ـديلة روح ـه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 03:04 AM   #5
الفيلسوف دايخ
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف دايخ
الفيلسوف دايخ التقييم ماشي صحالفيلسوف دايخ التقييم ماشي صحالفيلسوف دايخ التقييم ماشي صحالفيلسوف دايخ التقييم ماشي صح
الابتعاث وجهه لها حدين

اما التاثر بالغرب وضعف الوازع الديني واخرتها في خرايطها

والا التقوق والحياه السعيده ورفع راية الاسلام خفاقه

وانا اتمنى والله الابتعاث

وان شاء الله يتحقق

وادعولي

الفيلسوف دايخ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 03:43 AM   #6
xXBAROXx
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ xXBAROXx
xXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحبxXBAROXx فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يؤ .. !! »
احب اقرا قصص هيك ... متابع للموضوع اذا ماتقفل وراح للماصله : )
يسلمو عالفكره واذا حصلتلي قصص هناك اكيد راح اجي واكتبها ..
ليش يتقفل !!! وليش يروح للماصله !!
بالعكس موضوع جدا جدا رائع ويفيد المبتعثين من الناحيه النفسيه ، مثل هالقصص أخوي تعطي كل واحد مننا دفعه وإراده لما يكون محبط وأبواب الدنيا كلها مقفله بوجهه

عناد آل شايق

موضوع رآآآآئع ، يعطيك ألف عافيه وَ

لي رجعة بإذن الله مع كم قصه، لا تحرمونا ماعندكم

xXBAROXx غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 10:55 AM   #7
كَهَام
منتوف ريشه
كَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحبكَهَام فوق  هام السحب
جميل هذا الموضوع . . فرصة رائعة للغير بالإستفادة من هذه الدروس . . والله لو أردت أن أحصي مواقفي الصعبة في الإبتعاث لشاب رأسي من كثر التعديد والسبب ببساطة .. إني شخص أحب التجارب والحركة والنقاشات .. وبهالطريقة تخطئ كثير وتتعلم كثير وبسرعة شديدة . . وبعدها ترتاح في باقي حياتك إن شاء الله . . المواقف كثيرة بالحيل بحاول أشارككم باللي أقدر عليه . .

1- آخر موقف مر علي . . كنت مرة أتمشى تقريباً الساعة 1 بالليل حول بيتي . . وأكلم واحد من الشباب في التليفون .. فجأة جاني واحد أسود لابس فنيلة رسمية ونظارات رسمية وباين عليه إنه رجل محترم ولبق . . المهم جاء لمي الرجال ولعب علي بطريقة خبيثة وقذرة جداً جداً . . جاء لمي وأقنعني بطريقة ما لم أستوعبها حتى الآن . . بإنه سيارته خربانة بعيد من هنا . . وإنه مامعه فلوس وإنه ولده وزوجته بالسيارة ألحين .. وهو يشتغل موظف كبير في شركة Verizon ومن هالكلام .. المهم .. الرجال ما كان فيه أمل إنه يكذب لو نسبة 1 % من خلال أسلوبه أو كلامه أو طريقته أو إختياره للكلمات . . بالعادة ما يطلع الجني بالناس هذي ويهبل فيهم إلا أنا . . المهم لما طلب مني فلوس قلتله يالله خليني أطلع معك وأشوف السيارة .. وبدا يسحب فيني حوالي ربع ساعة مشيء . . المهم أنا تعبت من المشيء وقلتله خلاص أنا ما راح أقدر أمشي أكثر من كذا . . لكن أنا بوثق فيك وبعطيك فلوس وأنت وأمانتك ترجعها لي من بكرا . . قام الرجال وأخذ مني أربعين دولار وأخذ رقم جوالي مني بالحفظ لإنو على كلامه إن جواله مقفل .. المهم .. أنتظرته يوم يومين ثلاثة أربعة . . ماأتصل ولا شيء . . شبه تأكدت إنه لعب علي وغسل مخي بإسلوبه الحيوان . . سبحان الله العظيم .. كانت ثقتي بربي كبيرة . . وكنت متأكد إني راح أشوفه .. قبل أمس بالضبط كنت نايم عند واحد من الشباب في بيته بعيد عن بيتي بكثير . . قمت الصبح على إني بروح للمحطة وسبحان الله ككرم إلهي من الله سبحانه وتعالى أشوف من بعيد واحد يتكلم مع واحد ركزت فيه شوي حصلته الخال هذاك سبحان الله . . رحت بسرعة وقلت للي قدامه هل هالرجال هذا يبي منك فلوس ؟ قالي إيه . . قلتله أنا . . هذا رجل نصاب أخذ مني فلوس ولعب على راسي . . أشرلي الأمريكي بيده يشكرني ومشى . . والله ياجماعة ما تتصورون الخال الحيوان كيف كان واثق من نفسه .. قلتله . . أنا كنت محسن الظن فيك . . لكن مع الأسف أنت ما تستاهل وأشكر الله إني حصلتك . . ومشيت . . الرجال قانونياً ما أقدر أمسك عليه شيء . . لإني أعطيته الفلوس برضاي ويمكن يقول للشرطة إنه صادق . . وعلى كل حال أنا الغلطان اللي أعطيه مبلغ بهالحجم .. فلذلك تعلموا الدرس . . أي إنسان ما تعرفونه مضبوط لا تعطونه فلوس . . فيه عراقيين يشحذون لبنانيين وغيرهم على إنهم مساكين وكل واحد يعطونه سالفة ثانية . . الرازق الله سبحانه ويمكن هالشيء ينقلب ضدك !

2- كنت بالطيارة جاي من ألمانيا , درجة حراراتي 41 وشوي . . صداع , ومواصل أكثر من يوم ونص , وخشمي يصب , وكحة تشيل الصدر , وإلتهاب بالصدر ما أقدر أتنفس . . ولولا قدرت مالك الملك لطلبت منهم هبوط إضطراري لإني بإختصار شفت الموت بعيوني . . حط بينك وبين الله شيء تلقاه قدامك .. مهما أنت ومهما كنت ومهما سويت وفعلت . . سو لك شيء تلقاه قدامك .. تصدق بالخفا . . صل بالليل لو ركعتين . . أستغفر . . سبح وهلل . . سو شيء يغسلك ذنوبك . . لا تخلي الله آخر الناظرين أليك . . مصيرك يوم تلقى موقف يكتم قلبك ولا ينفعك فيه إلا قدرت ربك لحاله . . هالموقف لو أقعد يومين أتلكم عنه ما أوصفه .. لك الحمد يالله وبس @

3-أول ما جيت لامريكا . . كان معاي واحد من الشباب الله يهديه . . المهم . . كنت أحتاج لشوية مساعدة في تطليع جوال وفتح حساب وما إلى ذلك .. المهم . . راح الرجال وأخذني معه وخلاني أوقع أسوأ عقد مع أسوأ شركة إتصالات ودفعني 250 دولار عشان العقد . . بعد ما تفتحت شوي وعرفت كل شيء . . جيت بغير العقد وبطلع قالوا لازم تصبر سنتين عشان نقدر نرجع لك فلوسك وتطلع عقد جديد . . ياجماعة يمين يسار . . وقعدت على جوال مخيس لين فرجها الله وخلصت هالعقد .. والله ما ياخذون مني 250 دولار لو إيش . . عشان كذا يا أخوان اللي يجي لأي بلد يشتري شيء مثل الشرايح مسبقة الدفع . . اللي ما تحتاج لا عقد ولا شيء . . وبعد ما يضبط أموره ويفهم كل شيء ويعرف . . يختار الشركة اللي يبيها ويوقع معها عقد ويكون عارف 100% إنه يبغى هالشيء بالذات . .

هذا اللي عندي هلحين وإن حصل فلي عودة إن شاء الله . .

مشكورين على الموضوع الجميل . وأتمنى من الجميع الفائدة بإذن الله . .

كَهَامْ بن عبدالمطلب بن هاشم

كَهَام غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 07:51 PM   #8
MoLeCuLe
خبير إقلاعي مميز
MoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحبMoLeCuLe فوق  هام السحب
موضوع فكرته رووعه ..
متابعة

MoLeCuLe غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 08:03 PM   #9
ساقي الثيل
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ساقي الثيل
ساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحبساقي الثيل فوق  هام السحب
الفيلسوف دايخ انشالله ربي يتقبل دعاك كان فيها خيره لك

......................

كهام يا قلب الاسد واللههه لعب عليك الخال اجل خخخخخخ

شف الخوال هناك يبغالك تخاف منهم مالههم آماان ..

قد تعرفت فتره على خال مسلم الولد اسلم في السجن الله يثبته

تخبرون نتعاطف مع المسلمين صرت امره كل جمعه تقريبا وآخذه معي لصلاة الجمعه

وبعد الصلاة اغديه في مطعم من ها المطاعم ،،

فا في ثالث جمعه اخذه لها يبدو ان الرجال طيح الميانه مع الخطيب

فجآه وانا اناظره الا الاخ حاط سماعات في اذنه !!

محد انتبه سكت انا ماقلت شي ولا كني اعرفه بعد الصلاة يوم ركبنا السياره

اسئله وش كنت تسمع والامام يخطب !! انا قلت ممكن فيه احتمال واحد في الميه يقولي قرآن

صرعني وقال 2pac انا ما ادري وقتها اضحك او ارميه من الشباك

قلت له ليييييه رد بكل برود it was boring man يقصد الخطبه الله يعميه ..

شرحت له انه مايصلح وفي نص كلامي قاطعني وقال وين بنتغدا فيه اليوم

سكت وعرفت ابو الشباب موب يجي الجمعه الا عشان فيها غدا بعد الصلاة وشكله ماقد ركعها الا في السجن !!

تغدينا وتم السحب عليه بعد ذالك ..

..............................

فيه موقف ثاني حصلي على طاري السرقه وانا صغير نوعا ما ،، كتكوت توني مخلص الثنوي

الواحد وقتها يحس ان الرجوله وقفت عنده ويا ارض اتهدي ماعليكي ئدي

المهم كنا في تركيا مع الاهل وكان فيه سوق في اسطنبول اسمه تقسيم لا عاده الله من سووق ...

الى يومك مانسيت اسم السوق من الروعه اللي جتني

هو سوق مفتوح شارع كبير فيه محلات طفشت من المشي مع ها الحريم يدخلون محل ويجلسون

ساعه ونص في كل محل قلت للوالد الكريم انا بتمشى لحالي واذا جت الساعه الفلانيه الوعد المكان

الفلاني ،، قال خلاص رح وفكنا من خشتك ..

وانا اتمشى الا جاني واحد حول عمري بس كنه اكبر بسنه سنتين سئلني كم الساعه بالانقلش

جاوبته ثمن قالي انت من وين قلت السعوديه ضحك ورد على بالعربي وجلس يسولف شوي

صار من ها الاتراك اللي يتكلمون عربي الزبده قالي وش رايك نتشمى سوا هنا

قلت قداام وصرنا نمشي على المحلاات سوا ونسولف لين مرينا من عند محل تنزله بدرج

والباب على الجوانب اذا نزلت قال هذا مطعم وش رايك ندخل نشرب لنا شي او ناكل شي

قلت اوكي يلااا والله وننزل وندف الباب وندخل الا فييه ذاك العيييير اللي ورا الباب

دخلنا وهو واقف ورا الباب

الا ها المكان شكله بار في الليل وفيه الآلاات الموسيقيه حقت الباند وابد مافيه الا حنا

قلت له مافيه احد ها المطعم قال ايه يجونه الناس في الليل ،، سكت وبداني الخوف ،،

شوي الا جا الويتر وجاب منيوي وقال وش تبون قلت انا مابي شي << طقتني ام الركب

التركي طلب ببسي جابو لنا علبة ببسي مقاس عائلي وفتحها قدامنا ..

وصب لنا وماشربت شي مسوي ذكي لا يكون محطوط فيه شي << ابوك يا المفتح

لو انك مفتح يا حمار كان ما جيت معههه ..

الزبده خمس دقايق وقلت للتركي يلا بنطلع قال اوكي وجابو الفاتووووره

الفاتوره كانت عباره عن استهبال تخيلو ببسي ب 5000 دولااار

ناظرتها ما استوعبت واسئله قلت هذي كم قال 5000 دولاار قلت وشو خيييير

الزبده الويتر يناظرني قال ادفع احسن لك قلت منيب دافع هذا اللي شرب ماشربت انا شي

بالانقليزي طبعا ..

شوي والا تجمع على الطاوله اربع بادي قاردز اجسامهم كبر الجدار

واتلفت ادور الباب الا الباب بعيد وواقف عنده واحد ولا فيه لا شبابيك يمديني انحاش منها ولا شي

قال اذا منتب دافع قم كلم المدير طلعت الفلوس اللي معي وتجي لها تقريبا 300 ريال قلت هذا كل اللي معي ،،،

قال لازم المبلغ كامل قم كلم المدير في مكتبه

طبعا هنا انا وصلت لمرحله ثانيه من الخوف والتفكير جا في بالي هل اقاوم وهم بيغتصبوني

او اسبلها واتوكل على الله وآخذها درس واعيش طول عمري مكسور العين

فا في لحظات التفكير السريع قررت اقاوم لآني في الاخير مذبوح مذبوح

مشكله جايهم بتفكير سعودي اي اختطاف لولد معناتها اغتصاب خخخخ مشاااكل البلد

المهم استجمعت قواي وقلت وين مديركم ويدخلوني ذاك المكتب غرفه اثنين في ثلاثه

ووواحد شايب جالس ورا مكتب شنبه وش كبره اتوقع وزن الشنب لحاله خمسه كيلوو ..

ويسكرون الباب وذا الباديقارديه حولي وطلع الشايب يتكلم عربي

ويجلس يهاوش فيني طلع الفلوس اللي معك قلت له مامعي الا اللي عطيتهم

ويجلسون يفتشوني ولا لقووو شي والا الشايب يقوم من مكته ويقرب لنا

ويسطر التركي اللي جابني يوم طاح على الارض ،،

ويقوله هذا واحد تجيبه لنا ما معه فلوووس ؟؟ وسكت الحيوان ورد عليه بالتركي مدري وش قال ..

واشوا ما كان معي لا الجواز ولا اي وثيقه رسميه

قال الشايب ماراح تطلع لين تجيب الفلوس وبعدين وين جوازك ليه ما معك جواز

اضاهر ان السعوديين اللي قبلي اللي سووها فيهم كانت معهههم جوازاتهم

قلت له انا ابن مسؤل كبير دبلماسي وجوازي مع السفاره <<< نصاااااااااب يقالي ابخرشه

واذا تآخرت اكثر من كذا هنا هم راح يبغلون البوليس والمرافقين حقيني موجودين في السوق

بس تركتهم ومشيت لحالي ،،

فا الاحسن لك ولي انك تتركني اروح وتعالي اليوم في الفندق واعطيك الفلوس اللي تبي

واعطيه عنوان فندق غير اللي ساكنين فيه ورقم غرفه غلط

طبعا هو مستحيل يجيني بس احس زي اللي توهقو وماعرفو وش يسوون فيني

ما معه فلوس وبلشنا فيه وشينه بحقهم اطلع كذا

اخذ نظارتي الشمسيه واشوا انها تقليد بعد شاريها من محطه جعلها تخرب عيونه !!

وقال خلاص يلا اطلع ومره ثانيه لا تمشي مع احد ما تعرفه

واوصل الى باب ها البار ويفتحونه وكآني انولدت من جديد واطلع اركض اركض ولا اللتفت ورا

واوصل للمكان اللي مواعد فيه اهليي واخمخمهههم وفاق خشتي بضحكه كبر الباب

منيب مصدق اني طلعت سليمو وشفت اهلي مره ثانيه ،،

ويقولون وش فيك واقول ولا شي واسكر خشتي واسكت اليوم كله متنح موب مستوعب اللي صار مع الروعه

وابوي في الليل يقول مشالله نازله عليك ملائكة ربي اليوم هادي الله يصلحك موب عوايدك

وانا اقول بنفسي بلا والله ما تدري وش اللي صار اليوم ولا كان ترجع للسعوديه تجيب عقالك

وتجي تمردغني لين اشوف الحمار واقوله يا خالي ..

فا انتبهو الله يصلحكم لا تثقون بالناس الاغراب ترا موب كل مره تسلم الجره

اخر تعديل كان بواسطة » ساقي الثيل في يوم » 19-04-2010 عند الساعة » 08:12 PM.
ساقي الثيل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 19-04-2010, 09:43 PM   #10
**روز**
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ **روز**
**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب**روز** فوق  هام السحب
كثير صارت مواقف حلوه والمره
-كنا بحد الدول الاجنبيه دخلنا سينما وسالناهم فقالو انه فلم انقليزي مترجم عربي حلو طبعا اخذنا الكروت دشينا لسينما لقيناها فاضيه طبعااا حركاتنا ياسعودين (قلنا البعض) واحنا منهم رمينا الكروت وجلسنا بمكان مهم علا كيفنا
وبدا الفلم والمفاجاه انه لغه اجنبيه لاهو عربي ولاانقليزي شكله مدبلج لغه صينيه ومافي ترجمه
المهم قلنا بنجلس نتفرج امتلا الصاله نتابع معهم صوره بس كانو فجاه يضحكون كلهم انا زوجي ساكتين لانه احنا مانفهم شئ اذا سكتو ضحكنا طالع اشكالنا غلط
كانو مستغربين انه خليجيه حاضره الفلم ( يعني انا الوحيده المتحجبه بحجاب اسود مغطيه وشي)
المهم يجي الصيني تقريبااا الله اعلم انهم صينين من اشكالهم ويه خوي معه يتكلمون بعض كلمات انقليزيه
زوجي يتفاهم معاهم ويقولهم هاذا مقعدين فاضيه اجلسو فيه لاهو فهمنا ولاهو فاهمنا المهم يبدا الغلط انه يشتمنى بلغه انقليزيه مقطعه مع لغته الي احنا مافهمناها الى ياشر علي يتهزئ باسلوبه
زوجي من نوع البارد
وقفت واشتمه بنقليزي والدش بلعربي يحمار الله لايوفقك قلنالك هاذا كرسين فاضيه اجلس فيها فكنا0000الخ
انا ماحسيت الا صاله سااااااااااااااكته وزوجي يضحك ضحك موطبيعي
الا صيني راح جاب واحد طويل عريض سمين فهمناه انه حاجزين 3 مقاعد خخخخخخ
والتفت لزوجي خلنا نطلع هنى ماعندنا احد يفزعناااااااااا
وننحااااااااااااااااااش
حلو انه الموضوع ندمجه بمواقف في سفريات
طبعااا عندي مواقف كثيره

**روز** غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
[ تغطية ] المسلسل التركي • عـ asi ـآصي • تم آضافة الحلقة [ 144 والاخيرة ] بالرد [ 8 ] Den!z منتدى الفن المدبلج 22730 20-07-2012 04:11 PM
ll 24 - S08 ll كــآي Western Art TV 594 10-09-2010 07:34 AM
.¸.•`.✿ لـِ كلــماتنا مُتنفـسْ ., مملكة المرأة منتدى مملكة المرأة 4335 15-06-2010 12:32 AM
Star Academy 7 | الأسبوع الثـــامن / أسبوع الهوشات والفقش ورايان قش العفش النسره منتدى الاقلاع التلفزيوني eqla3-tv 10944 16-04-2010 09:25 PM
✤ كلمآتـ نا ., ألـوآن شتـّى للحيـاة ▒ ~ فضلاً اقتباس الرد بالكامل ممنوع ! مملكة المرأة منتدى مملكة المرأة 9672 20-03-2010 10:15 PM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:03 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم