منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الفنية > منتدى الفن الغربي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 25-03-2010, 08:00 PM   #1
Salieri
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salieri
Salieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحب
Quills 2000


"إذن، تقولين إن طريقة تفكيري لا يمكن قبولها... وهل تظنين إني اهتم لذلك؟ يقينا أنه أحمق بائس ذلك الذي يتبنى منوالا للتفكير من أجل الآخرين. إن أسلوب تفكيري ينبع مباشرة من تأملاتي.. إنه يحتوي وجودي؛ الطريقة التي خُلقت بها. ليس في قوتي أن أغيرها، حتى لو كان في إمكاني ذلك، فلن أفعلها. فطريقة تفكيري هذه والتي تستهجنيها أنتِ، هي ملاذي الوحيد في حياتي. إنها تخفف كل معاناتي في سجني. إنها تكوّن كل متعتي في العالم الخارجي. إنها أكثر رفقة لي من الحياة نفسها. ليست طريقة تفكيري هي ينبوع تعاستي إنما الطرق التي يفكر بها الآخرون. فالإنسان المدرك - والذي يزدري التغرصات الساذجة سيصبح بالضرورة عدوا للسذاجة- عليه أن يتوقّع شيئا ما. عليه أن يسخر من المحتوم. هاك مثلا: مسافر يرحل على امتداد طريق جميل، لكنه مليء بالفخاخ. يسقط في واحدة منها. أستقولين أنه خطأ ذلك المسافر أم خطأ ذلك النذل الذي وضع الأفخاخ؟
إذن، وكما قلت لي بأنهم يرغبون في أن يعيدوا حريتي، إذا كنت مستعدا أن أدفع من أجل ذلك مبادئي ونزوعاتي. سيكون وداعا بيننا، دون أن أفترق عن أي منهما. سأضحي بألف حياة، سأضحي بألف حرية إذا ما قدر لي أن أحتفظ بها. أنا متعصب لا أحيد قيد شعرة عن تلك الميول والمعتقدات، وتعصبي هذا هو نتاج كل الاضطهادات التي تحملتها من مضطهدي. أكثر فأكثر يستمرون في تكديري أعمق فأعمق تترسخ جذور تلك المعتقدات في قلبي. وها أنا أعلن على رؤوس الأشهاد بأنه ليس هناك جدوى في أن يحدثني أحد عن الحرية إذا ما عرضت علي مقابل تدمير معتقداتي".



 

 

Salieri غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 25-03-2010, 08:02 PM   #2
Salieri
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salieri
Salieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحب


سبعة و عشرين عاماً من الحبس , سبعة و عشرين عاماً من الاضطهاد , سبعة و عشرين عاماً من محاولة سلب الحرية التعذيب الجسدي و النفسي الحبس الأنفرادي إلا أن ريشة الماركيز دي ساد ظلت حره و لم تأثر مدة سبعة و عشرين عام بحريتها و فكرها بل زاد إبداع و جنوناً " في ظروف المحنة , يزدهر الفنان " ولد الماركيز دي ساد عام 1740 إلا أنه كان سابقاً لعصره بألف سنة ضوئية كان ماجناً فيلسوف على طريقته الخاصة حراً ملحداً مؤيداً للثورة الفرنسية بل حتى أنه أسس أسلوب يختص بفكره وحده الساديه فمصطلح السادية تم اشتقاقه من أسمه دي ساد و بمجرد ذكر أسلوب الكتابة السادية يأتي ببال القارئ تلك الصور الجنسية التي تجرد الإنسان من إنسانيته ليتحول لبهيمة .

كان الماركيز دي ساد يدعو الأنسان لسعي وراء متعته ضارباً بعرض الحائظ دينه و أخلاقه التي نشأ عليها أثارت هذي الفكرة الجدل بذاك الوقت اهتزت فرنسا من تصريح الماركيز إلا أن تصريحه الآخر كان الصفعه الكبيرة لفرنسا صرح ماركيز أن الشذوذ الجنسي و الأفعال الاجرامية موجودة بالطبيعة و هي من طبائع الإنسان كان التصريح منافى تماماً لروح عصره أمر نابليون بحرق جميع مؤلفات الكاتب ماركيز دي ساد إلا أن حرق مؤلفاته زاد من عزيمته و إصراره على نشر أفكاره فالأفكار و الكتابة لاترتعدها النيران .

"نعم ، أنا ركبت المعاصي ، وقد تخّيلت بكتابات كل ما يمكن تخيّله في هذا المجال، لكنني بالتأكيد لم أفعل كل ما تخيّلته ولن أفعل أبدا. أنا فاجر، لكنني لست مجرما أو قاتلا"

قام الماركيز دي ساد بممارسة الجنس مع شقيقة زوجته أثارت هذي الفضيحة ضجة و قام أيضاً بممارسة الجنس مع عدة خدامات من البيت الدعارة قام أيضاً بجلد فتاة مع الإساءة الجنسية لها و قامت الفتاة برفع قضية على الماركيز إلا انها سحبت قضيتها فيما بعد تحت ضغوطات عائليه , بعد أنتشار هذي الفضائح سجن الماركيز دي ساد بعدة سجون مختلفة و على سنوات متفرقه حكم عليه بالأعدام بالمقصلة أنذاك إلا أن الماركيز أستخدام ذكائه مسبباً ثوره من نافذة سجنه حيث صرخ مراراً و تكراراً بأعلى صوته "إنهم يقتلون السجناء هنا!" , بعد ذلك تم نقله لمصح للأمراض العقلية و قضى ما تبقى من حياته هناك

لمعلومات أكثر عن الكاتب ماركيز دي ساد
كود الـ PHP:
http://www.elaph.com/Web/Culture/2009/3/423638.htm 



 

 

Salieri غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 25-03-2010, 08:06 PM   #3
Salieri
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salieri
Salieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحب


شاهدت فيلم بالأمس مقتبس من مسرحية الكاتب " دوغ رايت " و من إخراج المخرج " فيليب كوفمان " قام باقتباس النص كاتب المسرحية نفسه دوغ رايت , تدور قصة الفيلم عن أيام الكاتب الماركيز بمصح الأمراض العقلية " شارنتون " الفيلم لا يعتبر فيلم وثائقياً مقتبس بالتفصيل من فترة حياة الكاتب ماركيز بدهاليز و عنابر مصح الأمراض العقلية فكاتب النص دوغ رايت يعتمد على الحدس حتى أن الفيلم لم ينصف تحت تصنيف و ثائقي أو حتى سيرة ذاتية بل تاريخي القصة صحيحة لكن الأفعال و الأحداث تعتمد على حدس الكاتب .

الكاتب ماركيز دي ساد محجوزاً بمصح الأمراض العقلية إلا أنه يختلف عن باقي المجانين بالمصح فهو يعامل معاملة خاصة يقدم له النبيذ و وجبات فاخرة أثاث و حبر و ريشة و مكتبة , المسؤولة عن النظافة شابة صغيرة و بريئة عاشقة لكتابات الماركيز تقوم بنشر أعماله سراً معرضه نفسها للخطر فقط لأن اعمال الماركيز تلامس شئ فيها لا تعلم ماهو و مدير المصح الراهب الشاب متسامح و متواضع يعامل المجانين و الخدم على أنهم جميعاً اخوته إلا أن سياسته لا تعجب نابليون خصوصاً بعد نشر كتاب جريئاً للكاتب ماركيز عن طريق المسؤولة عن النظافة يرسل للمصح دكتور في العقد الخامس من العمر على مايبدو يمتلك الدكتور شخصية عدائيه و صلبة جداً يقوم بتعذيب المجانين بعدة أساليب قام هو نفسه بأكتشافها من أجل الخضوع لقوانينه .



الفيلم يعتمد على احدى نظريات الكاتب الماركيز دي ساد و الذي أصبح أسمه مرادفاً للانحراف و السادية و الفكر المتحرر حتى بعصور و عقليات ترفض هذا الفكر المتحرر و تحاول الزج به بمصح للأمراض العقلية لخروجه عن المتعارف عليه ولأن الفيلم عبارة عن ملحمة لصراع الدين و الروح الطبيعية للإنسان فالكاتب نجح باختيار فترة حياة الماركيز دي ساد بمصح الأمراض العقلية لتكون محور القصة فمصح الأمراض العقلية هو مايظهر الإنسان على صورته الحقيقة تلك البهيمة الناطقة تخلع جلباب إنسانيتها هناك تغتصب تمشى عارية بدهاليز المصح تمارس الجنس أمام الملأ و هناك رجل الدين رجل الله يمر بهم دون أن يحرك ساكناً " تذكر أخلاقك " هذي الكلمة التي كان يرددها طوال الفيلم على أناس فقدت معنى مصطلح الأخلاق و هناك بغرفة فخمة لا تمت للمصح العقلي بصلة وجد الماركيز ضالته فبدل أن يتخيل شخصيات فقدت إنسانيتها أصبح يشاهد الإنسان على حقيقته من نافذة صغيرة مستمتعاً بما يرى يتناول ريشته و يكتب ما يرى يكتب عن الجنس عن الشذوذ عن عنف الإنسان عن حقيقته كما يراها يقوم بنشر رواياتها عن طريق شابة جميلة بريئة تعشق مايقوم بكتابته الماركيز تسافر مع تلك الشخصيات فحين يكتف عن عاهرة تتخيل نفسها تلك العاهرة و حين يكتب عن سفاحة تتخيل نفسها تلك السفاحة بعد نشر روايات الماركيز خارج أسوار المصح يتأخذ الحاكم نابليون حكماً بأسكات هذا الرجل للأبد فيقوم بإرسال دكتور يتلذذ بالتعذيب إلا أنه لايزال متنكراً تحت جلباب الإنسانية فيجتمع تحت سقفاً واحد رجل الدين و رجل العلم و رجل الطبيعية الإنسانية .



" أنا أكتب عن الحقائق الأبدية العظيمة التي تربطناً معاً كبشر في كل أرجاء العالم نحن نأكل , نتغوط , نمارس الجنس , نقتل , ونموت "

هناك ثلاث شخصيات بالفيلم تتأثر بما يكتب الماركيز بشكل أو آخر مادلين الفتاة الجميلة فهي تتلذ بما يقوم بكتابته الماركيز إلا أنها لا تعرف لماذا و البابا الذي يرفض بما يقوم بكتابته الماركيز لانه منافي للدين و الاخلاق و الدكتور لانه يعلم أم مايكتبه ماركيز حقيقي إلا أنه لايزال يتختبى تحت عباءة الإنسانية و البعض بالخارج يتلذذ بما يكتبة الماركيز و البعض يلعن و يشتم من ما يكتبه أؤلئك الذين لا يريدون أن يعرفوا حقيقتهم المرة و الذين لا يريدون لتلك المشاعر بداخلهم تتحرك و تقودهم حيثما تشاء .

بعد نشر روايات الماركيز و استياء البعض منها يقوم الدكتور بأمر سحب الريشة و الحبر من الماركيز و هي متنفسه الوحيد بوحدته و عزلته و اتهامه بعدة جرائم و الجنون " لماذا تفعل بي ذلك ؟ , سأموت من الوحدة ليس لي رفقة إلا الأشخاص الذين أختلقهم " و يقوم الكاتب هنا بأن سبع و عشرين عاماً من الحبس و الاضطهاد لم تؤثر على أفكار الماركيز و لم تحبط عزيمته فيقوم بأختراع عدة طريق للكتابة مرة عن طريق النبيذ و مرة آخر يقوم بحرج نفسه و الكاتبة بدمه و هناك دائماً تلك الفتاة الصغيرة تقوم بمساندة الماركيز و تكتب جميع ما يكتبه و تقوم بنشره , بعد الانتصاف بالفيلم تبدأ أفكار و كتبات الماركيز حقيقة جداً تظهر غرائز البابا و يقوم بعشق تلك الفتاة الصغيرة إلا أنه يحاول السيطرة على غرائزه و يتضح أن الدكتور مجرد حيوان متنكراً فيقوم بممارسة الجنس بطريقة وحشية خالية من الإنسانية التي يختبأ تحت ظلالها بالصباح و عوضاً عن هذا يتزوج زوجة تصغره سناً و الشابة مادلين تجد نفسها منجذبة انجذاب كلي للبابا و تدرك أخيراً لماذا تقوم روايات الماركيز بمس مشاعرها .

أما الماركيز حزيناً واهناً بعد أن قام الدكتور بسلب جميع كتابته و و ممتلكاته على طريقة محاكم التفتيش و بكل همجية أخذ يعذب الماركيز بعد أن أكتشف أن زوجته التي تصغره سناً و التي تربت في دير مسيحية متشددة و حافظة للانجيل قامت بقراءة رواية للماركيز و أكتشفت بأنها تمتلك تلك الغرائز و الروح الطبيعية للإنسان و هربه مع شاب حرم الماركيز من الكتابة حرقت جميع كتبه إلا من أحتفظ بها بعيداً عن متناول يد الحكومة الفرنسية أصبح الماركيز مكتئباً غير قادر على الكتابة إلا أن تلك الشابة قامت بزيارته و رجته أن يحكى لها قصة أخيرة قبل أن يقوم بنقلها البابا لأنه فتن بجمالها .


الليلة الاخيرة .



يقوم الماركيز بكتابة روايته الأخيرة من أجل مادلين بمشهد سينمائي رائع فهو لا يمليها مباشرة و لم يكتب النص بالنبيذ أو دمه بل صنع ثقب بالجدار و أمر جميع المجانين بشق ثقب بجدارهم إلا أن يصل الثقب لجدار غرفة الجميلة مادلين و يقوم الماركيز بنطق كلماتها و يقوم بنقلها المجنون إلى مجنون آخر إلا أن تصل أخيراً لمادلين و تقوم أخيراً بتدوينها يقول الماركيز " نثري المجيد يمر عبر عقول المجانين إنهم قد يحسنونه " تثير الرواية آخر مجنون يقوم بنقل الرواية إلى غرفة مادلين و يحاول اغتصابها و آخر من المجانين يقوم بأشعال النيران من تأثير النص عليه فتصبح تلك الليلة ليلة ظهور الأنسان على حقيقته ما ظل يكتبه الماركيز بروايته طوال أعوامه أصبح يتحول لحقيقة هذي الليلة نيران مشتعلة محاولة اغتصاب ممارسة الجنس أمام الملأ ممارسة الجنس الجماعي و صور عديدة تظهر الإنسان بأقبح صورة ممكن تخيلها .

بعد سماع صراخ مادلين ينهض البابا و يقوم بالحبث عنها بطريقة جنونية بين مجانين يقومون بممارسة الجنس هنا و الاغتصاب هناك ينهض الدكتور كذلك ليستمتع بما يشاهد و بسرعة البرق يجد الدكتور مادلين إلا أنه لا يقرر إنقاذها ينظر للمشاهد مستمتعاً و يغلق البابا أخيراً الكتور يظهر حقيقته بليلة تجردت من الكذب و خلع الجميع بها جلباب الإنسانية تقتل مادلين فيجد البابا جثتها غارقة بالدماء بعد تلك الليلة تنتصر أخيراً غرائز البابا على أخلاقيته تنتصر أفكار الماركيز على عفة البابا و يظهر البابا هو الآخر ذلك الجانب المخيف يظهر روحه الطبيعية بعيداً عن الدين و الأخلاق ليقوم بتعذيب الماركيز لسبب قتله مادلين بشكل أو آخر فيقطع لسان الماركيز الذي كان السبب لانحرافه و عشقه لمادلين و بسبب تلك الكلمات التي جعلت مادلين تفقد برائتها و بعد انتحار الماركيز بسبب فقدانه لريشته و لسانه وهما أعظم مايملك ينتحر بعد أن يقوم البابا بزيارته متأسفاً و يضع الصليب على شفتيه ليقوم بتقبيله إلا أن الماركيز يقوم ببلعه و يدرك حينها البابا و بعد تلك الليلة تحديداً أن جميع مذكره الماركيز كان حقيقاً لا محالة فينخرط بحزنه و عزلته مكتئباً و منعكف إلا أن يصاب بالجنون و يقطن بغرفة الماركيز دون أي مميزات كما كان الماركيز .

و يقوم هو الآخر بكتابة قصص و أفكار و حقائق لا تتقبلها النفس البشرية و يحرم كذلك من الريشة إلا أن تقدمها له أم مادلين من تحت الباب كما كانت تفعل مادلين و تقول له أكتب من أجلها .

قارئ العزيز :
سأتركك الأن مع حكاية كتبها " أبي دي كولمير "
الرجل الذي وجد الحرية في أشد الأماكن إستحالة
في قاع قنينة حبر و طرف ريشة , على أي حال
كن حذراً فحبكتها منقوعة بالدم و أشخاصها منحرفون
و مواضيعها مؤذية في أحسن الأحوال لكن لنعرف الفضيلة
يجب أن نحاط بالرذيلة
عندها فقط يمكننا معرفة مدى إنضباط شخص
لذلك , تعال , أتحداك , اقلب الصفحة



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » Davy في يوم » 28-03-2010 عند الساعة » 04:46 AM.
Salieri غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 25-03-2010, 08:08 PM   #4
Salieri
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salieri
Salieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحب


أريد أن أتحدث عن السناريو المدهش بالفيلم سناريو الفيلم كما ذكرت سابقاً يعتمد على الحدس كما في فيلم " شكسبير في الحب , أماديوس " فالشخصية حقيقة هنا إلا أن الأحداث كانت من حدس كاتب النص فقد يكون الكاتب ماركيز دي ساد لم يقم بجرح نفسه من أجل الكتابة أو حتى أنه لم يلتقى بتلك الشخصيات الثلاث بالفيلم وهذي هي الحقيقة فالسناريو هنا يتبع أسلوب حدس المؤلف فهو يفترض بأن ماركيز دي ساد قام بمقابلة البابا الشاب هناك و تلك الفتاة الجميلة و الدكتور الحاد المزاج و الطبع هو يعلم أن الماركيز كتب روايات بمنفاه قبل أن يمنع عنه الحبر حقاً لكنه تخيل انه كتبها عن طريق دمه و النبيذ بمساعدة تلك الجميلة .

السناريو أقتبس من مسرحيته التي تحمل نفس الأسم " ريشة " سناريو الفيلم بجانب أنه يتبع أسلوب الحدس بطريقة احترافية قام بكتابة تلك الشخصيات بطريقة مؤلمة تعري النفس البشرية و تسبر أغوارها أولاً شخصية ماركيز دي ساد وهي الشخصية الحقيقة بالفيلم و التي يرتكز عليها الفيلم و ثانياً تلك الشخصيات التي كتبت بكل احترافية .

فاختار الكاتب تلك شخصية تناقض أفكار ماركيز تماماً شخصية ذاك الشاب المتدين المتصوف فهو يرفض جميع مايقوم بكتابته ماركيز سواء كانت أفكار إلحادية أو جنسية و هذه الشخصية بالذات قدمت للفيلم عمق لا متناهي أولاً لمناقضة الماركيز بجميع مايكتب و ثانياً وقوع الشخصية بالحب و كبح غرائزه الجنسية اتجاه مادلين و هذا التحول المهدش بشخصية البابا فبعد أن كان ينافي جميع مايكتبه أسيره الكاتب ماركيز يجب نفسه واقع بما كان ينهى عنه و أخيراً ظهور حقيقته و إنسانيته بعد سنوات من كبحها ذاك التحول المخيف للمشاهد فمشاهدة إنسان يدعو إلى الإنسانية طوال الفيلم هي الشخصية الوحيدة التي تبعث الأمل للمشاهد طوال مشاهدة الفيلم إلا أن جنونه بالأخير و جريمته و أحلامه المقززة أظهرت حقيقته فشخصية البابا كانت إضافة جميلة جداً بل أنها لب الفيلم بجانب الماركيز دي ساد و أعتقد بأن الكاتب قام بقراءة مكثفة جداً لكتب الماركيز دي ساد ليضيف شخصية مثل هذي الشخصية .

السناريو مؤلم من حيث إظهار حقيقة البشر و كذلك مقززاً بتلك الصور و الأفكار الجنسية سار الكاتب هنا على نهج الكاتب ماركيز نفسه سواء بدراسة النفس البشرية أو الجنسية فكلهما تسيران على نفس النهج المؤلم و المقزز و الحقيقي الذي صنعه ماركيز اختيار الكاتب لتلك الفترة من حياة ماركيز دي ساد و أقصد فترة عزله و حبسه بمصح الأمراض العقيلة نقطة ذكية جداً كما ذكرت فذاك المكان يظهر الإنسان على حقيقته تلك الدهاليز المخيفة تحمل بين طياتها حقيقة الإنسان على مدى العصور و كأن الكاتب يريد توصيل هذه الفكرة للمشاهد و ليس كل مجنون بالمصح مجنوناً بمعنى الكلمة قد يكون البعض منهم كالكاتب ماركيز فيظهر الكاتب أن المجانين ليس كما نتخليهم فهم يتذوقون الكلمات التي يقوم بكتابتها ماركيز يقوفون على خشبة المسرح حافظين نصوصهم عن ظهر قلب .

أعتقد أن سناريو الفيلم أتى تكريماً بشكل أو آخر للكاتب ماركيز دي ساد فبعد كل هذي السنوات من موته أصبحنا نشاهد السادية تقتحم الأعمال الفنية سواء كانت الرواية أو السينمائية .




أعتقد بأن شخصية كشخصية الكاتب ماركيز دي ساد يصعب اتقانها ذاك الشخص الثائر على جميع الأفكار المتعارف عليها المتمرد و الوقح كما يصفه البعض الصبور الذي استحمل زياراتها المتفرقة للسجن و كان حصيل تلك الزيارات سبعة و عشرين عاماً من سجن إلى مصح للأمراض العقلية أتهم بالجريمة فصبر أتهم بالجنون و رضى فقط لكي يمرر تلك الأفكار التي كانت متعته و متنفسه و عذابه و حزنه بنفس الوقت .

إلا أن جيفري روش كسر جميع توقعاتي فما قام به كان أداء يلامس النجوم و السماء لا بد أن جيفري روش قام بقراءة جميع ماكتب ماركيز دي ساد أثناء قيامه بهذا الدور جنونه صعلكته ثورته و عجرفته و ذاك الجانب الجنسي المخيف بشخصية ماركيز دي ساد أستطيع القول بأنه واحد من أفضل الأدوار التي شاهدتها بحياتي ذلك الفم القذر و العقل الحاذق الثائر و الجنون الطبيعي هناك عدة مشاهد تألق جيفري روش بأدائها أتذكر المشهد الذي قام بكتابة روايته من دمه على بذلته فخرج يجري فرحاً يرقص على مائدة المجانين و يتفوه متحدياً كل من قام بمنعه من الكتابة" كتابتي تعيش " , أيضاً ذلك المشهد الذي قام به بخلع بذلته بعدما كتب عليها ليخرج عارياً تماماً و يتفوه بكلمات قذرة تجعل البابا متسمراً بمكانه أداء سيظل بالذاكرة للأبد , أداء سيخلده التاريخ للأبد و بالنسبة لطاقم العمل الباقي كانوا جميعهم متألقين إلا أن أداء جيفري روش سرق جميع الأضواء ليقوم بتسليطها جميعها باتجاهه .



هناك عدة لقطات صورها المخرج بشكل ممتاز بل أنها من أفضل المشاهد السينمائية ليس لخروجها عن المألوف أو استخدامه تقنية جديدة لم يستخدمها أحد من قبله بل لمصداقيتها و نقلها كما أرادها الكاتب مشهد الليلة الأخيرة كان مشهداً مخيف سوادياً بكل لحظاته تلك الصور المخيفة عن الإنسان جعلت شعر جسمي يقف طوال تلك الدقائق هناك من يمارس الجنس بطريقة مقززة و هناك من استغل اشتعال النار لمصالح شخصية سواء الهرب أو القتل أو التكتم على أمر ما ذاك المشهد الذي يجرد الإنسان من إنسانيته و يظهره على حقيقته مؤلماً و مخيفاً و مقززاً و نجحت عدسة المخرج بإخراجه بأفضل صورة .

إخراج الفيلم بشكل عام ممتاز جداً سواء بتسلسل الأحداث بشكل تصاعدي على الكلمات التي يقوم بكتابتها ماركيز دي ساد و نقل المشاهد بصورة مباشرة و حقيقة منذ الدقائق الأولى من الفيلم لدهاليز مصح الأمراض العقلية و هناك مشهد آخر أريد ذكره هنا لما يحتويه من جمال ثم و بلمحة سريعة يتحول هذا الجمال لخوف مشهد حلم البابا حيث يمارس الجنس مع جثة مادلين بالكنيسة و بمثواها الأخير هناك فوق قبب الكنيسة كانت كاميرا المخرج معلقة بالأعلى لتظهر جمالية المشهد و مادلين تدب بها الحياة من جديد فتبادل هي الأخرى الحب للبابا و بعد عدة دقائق يشاهد البابا المسيح يبكى دماً و مادلين ميته و ملطخة بالدماء .



 

 

Salieri غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 25-03-2010, 08:34 PM   #5
+همس الذكريات+
Emmy Awards Nominee
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ +همس الذكريات+
+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب+همس الذكريات+ فوق  هام السحب



جيفري راش ابدع في هالدور دور الماركيز واستحق ترشيح الاوسكار عنه تحفة فنية خالدة

من اجمل الافلام اللي تخليك عايش حالة فنية خاصة لا تخرج منها الي بعد فترة من الزمن

الريشة كناية عن القلم وماله من قوة

في توصيل الكلمة وفتح للفكر مغزا خطير وقوي للفيلم


شكرااااااا ع تقريرك الرائع وتحليلك الاروع




 

 

+همس الذكريات+ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 26-03-2010, 12:20 AM   #6
-AnGéLina-
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ -AnGéLina-
-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب
قراءة فخمة ساليري

.









 

 

-AnGéLina- غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 26-03-2010, 03:25 AM   #7
L O R Y
موقوف بإصلاحية الإقلاع
L O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحبL O R Y فوق  هام السحب
في مثل هالمواضيع صراحة استحي ارد لأني عارفة مهما كتبت ومهما قلت , كلامي ماراح يوفي الموضوع حقه
كلام كبير والله , والموضوع يبي له جلسة على سنع .. مايبي له وقفة والا وقفتين , أنا جيت عشان أعلمكم اني أطلعت على هالموضوع , بس الأكيد أن لي جية ثانية وثالثة إن شاء الله اتفرغ فيها عشان اقرا على سنع



Salieri
أبدعت صراحة , جهد عظيم , وشغل متعوب عليه .. الله يعطيك العافية يارب , وسلمت يداك



 

 

L O R Y غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 26-03-2010, 06:56 PM   #8
لِيلة شِتآء
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ لِيلة شِتآء
لِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحبلِيلة شِتآء فوق  هام السحب
::

ما شفت الفلم ,, بس قريت مقتطفات من قراءتك
مبين الفلم حلو ,, خصوصا اني احب الافلام القديمه

اشوف الفلم وارجع لك

::



 

 

لِيلة شِتآء غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 26-03-2010, 07:16 PM   #9
Thamer@
من كبار شخصيات الإقلاع
Thamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحب
وشرايك ياساليري تكتب قائمة بافلام اللي راح تشوفها هالشهر مره وحده عشان نشوفها معك
فيلمك نيكيتــــا عندي مدري اشوفه اليوم او بكره
ولا تدري ابشوفه اليوم

وهالفليم دامه بسنة 2000 اعشق هالسنه
راح اشوفه اكيد
انا قريت اسم الماركيز طوالي رحت لمنتدى ودخلت على اخر مواضيع عضو يحمل نفس 1لاسم وعطيته لنك موضوعك عادي؟

يعطيك الف عافيه على المراجعه استاذ



 

 

Thamer@ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 26-03-2010, 08:19 PM   #10
المـ تحت ـطر
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـ تحت ـطر
المـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحبالمـ تحت ـطر فوق  هام السحب

سبحان الله !



أتأمل الانسانية عندما تجمح.. دون عرف أو دين !



الماركيز دي ساد.. الفسلفة والغريزه في براري الهوى.. دون تسريج !



تحمست أشوف الفيلم عشان آداء الشخصية.. تأمل آداء الشخصيات المعقدة يستهويني



إضافة قيمة لمعلوماتي المتواضعة عن السادية.. كل الشكر





UnDeR RaIn






 

 

المـ تحت ـطر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ Tv الـ •°• ـا 2010 •°• ــه Tv منتدى الاقلاع التلفزيوني منتدى الاقلاع التلفزيوني eqla3-tv 3495 09-06-2010 06:29 PM
Mxxm classics | champions league final 2000 M X X M منتدى أرشفة الملتميديا الرياضية 19 19-01-2010 09:18 PM
2000 إلا شوي .. قيمة تصليح جهاز بـ4000 أصلحه ولا... ؟ تلين منتدى مشاكل وحلول الكمبيوتر 10 29-12-2009 05:50 PM


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:49 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017