منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الفنية > منتدى الفن الغربي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 16-02-2010, 09:15 PM   #1
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب
The White Ribbon ... German children story








 

 


اخر تعديل كان بواسطة » -AnGéLina- في يوم » 17-02-2010 عند الساعة » 05:11 AM.
Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:16 PM   #2
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب




أسم الفيلم:
Das weisse Band | الشريط الأبيض | The White Ribbon

لغة الفيلم:
German(اللغة الأساسية) | Italian | Polish | Latin

سنة الأنتاج:
2009

الفئة:
Crime | Drama | Mystery

التصوير:
Black and White

أخراج وتأليف:

Michael Haneke

مدة الفيلم:
144 min

التقييم:
8.2/10

الجوائز والترشيحات:

13 فوز & 11 ترشيح .. منها أثنان للأوسكار { Best Achievement in Cinematography - Best Foreign Language Film of the Year }

قبل الدخول في تفاصيل الفيلم .. لأبد من التعرف على "مايكل هانيكي"، من هو ؟؟ وما هو نهجه السينمائي ؟؟ لكي نستطيع فهم الفيلم جيداً .. و الرسالة التي يريد "هانيكي" أن تصل للمشاهد بعد مشاهدة الفيلم ..

ولد في ٢٣ مارس من العام ١٩٤٢
.. ميونيخ، المانيا
وهو نمساوي الجنسية ، والده مخرج و ممثل ، و والدته ممثله ..
درس علم النفس والفلسفة والعلوم المسرحية في جامعة فيينا، النمسا ..
بالإضافة لعمله في المجال السينمائي، هو أستاذ في اكاديمية فيينا السينمائية .. كانت البدأية كـ كاتب مسرحي في عام 1967 .. حتى أصبح يعمل مدير لشركة أنتاج خاصة بالأنتاج التلفزيوني والمسرحي في عام 1970 ..
أكثر عشرة أفلام مفضلة لديه هي: Au hasard Balthazar (1966), Lancelot du Lac (1974), Zerkalo (1975), Salò o le 120 giornate di Sodoma (1975), El ángel exterminador (1962), The Gold Rush (1925), Psycho (1960), A Woman Under the Influence (1974), Germania anno zero (1948) and L'eclisse (1962) ..

أقتباس من كلامه:
"الأفلام التي تصنف ترفيهية تعطي اجابات بسيطة ولكن اعتقد ان هذا في نهاية المطاف هي أكثر سخرية ، لأنها تتعمد أيقاف المشاهد عن التفكير .. إذا كان هناك مزيد من الاجابات في نهاية ، فمن المؤكد أنها تجربة غنية ..

"أنا أحب أن تتنوع الكتب ، وذلك لأن كل كتاب يختلف في ذهن كل قارئ .. انه نفس الشيء مع هذا الفيلم .. إذا كان هناك 300 شخص في السينما يشاهدونه ، سوف يرى الجميع فيلم مختلف ، وبتلك الطريقة، هناك الآلاف من الأرء المختلفة المخفية .. وهذا هو الهدف ، رغم ما يظهر لنا في التلفزيون ، والقصص الإخبارية حول ما يدور حولنا ، ليس هناك حقيقة واحدة فقط أبداً ، هناك فقط حقيقة لكل شخص ..

"الفيلم روائي هو أربعة وعشرون كذبة في الثانية الواحدة ..

"أنه من واجب الفن طرح الأسئلة ، وليس تقديم أجوبة .. وإذا كنت تريد إجابة أكثر وضوحا ، فهذا لن يكون لدي ..

عرف عن نهجه السينمائي بـ "تجمد المشاعر"
الثيمة الرئيسية في أفلام هانيكي هي الغوص الهادئ والبطيء في عمق الأزمة أو الشعور أو السلوك الإنساني بحثاً عن الجوهر الذي يكمن ورائه كل شيء .. في Funny Games .. وهو أشهر أفلامه .. يقدم قصة مرعبة تتناقض مع العنوان عن شابين وسيمين يقتحمان منازل الأثرياء ويرتبكان جرائم بشعة بدم بارد يثير في النفس رعباً لا حدود له .. ومع أنه لا يصور في الفيلم سوى الجريمة (النتيجة) ولا يقدم تأسيساً ظاهرياً لدوافع الشخصيات إلا أن فكرة "العنف" تبدو كاملة البناء وواضحة المعنى .. وهذا ما سيظهر أيضاً في فيلمه الجديد (الشريط الأبيض) لكن مع مزيد من العمق على مستوى الفكرة وعلى مستوى الشخصيات ..
يقول مايكل هانيكي أن "الشريط السينمائي هو عبارة عن أربعة وعشرين كذبة في الثانية" ومع ذلك تبقى سينماه أشد التصاقاً بالحقيقة حتى وإن كانت عنيفة مرعبة ..

من أشهر أفلامه:
The Piano Teacher | Caché | Funny Games-us | Funny Games-eu
والتي حصل جميعها على التكريم ، والتقييم العالي من النقاد ..




 

 

Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:18 PM   #3
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب


أفتتاحية:
تجري أحداث قصة فيلم "الشريط الأبيض" في قرية في المانيا في الاشهر الخمسة عشر التي تسبق الحرب العالمية الأولى ..

عن مجتمع صغير في قرية في الريف الالماني .. أهل القرية ملتزمين برؤية بروتستانتية جامدة من حيث الأخلاق والقليل من المتعة ، العقاب في كل يوم لأي سبب و الصفح نادر ..
.. هناك البارون ، الذي يملك الاراضي الزراعية الكبيرة والذي يعمل لديه أغلب السكان وهو صاحب السلطة محلية ، كذلك مدير العقارات للبارون ، المزارع ، القس , الطبيب ، الخدم ، معلم المدرسة ، أنه هو الذي بعد سنوات عديدة ، يروي هذه القصة .. القصة التي توضح حياة جميع الأسر الذين يعيشون في تلك المنطقة في ذلك الوقت ، هذا المجتمع هو مزيج مثالي الاجتماعية والاقتصادية ..

الأوضاع في القرية تبدو وكأن كل شيء هادئ ومنظم ، كما كانت دائماً ، مع المواسم المتتالية بعضها مثل بعض ، مواسم الحصاد الجيدة وبعدها السيئة وتستمر عجلة الحياة ، وفجأة تبدأ بعض الأحداث غريبة بالحدوث ..إذا كانت بعضها يبدو عادية جداً ، وبعضها يرجع سبب حدوثها من قبيل الصدفة .. ، وبعضها لا تفسير لها !! .. زوجة المزارع تموت نتيجة لسقوطها خلال ألواح الأرضية المتعفنة .. ، سقوط طبيب القرية من جوادة بسبب سلك يشاهد لأول مرة في مكان في وضع مريب .. تعذيب أبن البارون .. حرق حظيرة المحصول السنوي .. ضرب أبن القابلة المعاق .. طعن الطير الخاص بالقس بالمقص .. مزارع ينتحر .. ما هي الأسباب لكل هذه الأحداث .. من الفاعل ؟؟ ولماذا ؟؟

صوت رجل في بدأية الفيلم:
"لست واثقاً إن كانت القصة التي أريد أن أحكيها لكم حقيقية تماماً جزء منها سمعته عن طريق الأقاويل و بعد كل هذه السنين جزء كبير منها لا زال غامضاً و الكثير من الأسئلة لا زالت بلا إجابة و لكني أعتقد أنه يتوجب علي أن أحكي عن الأحداث الغريبة التي حصلت في قريتنا ... فمن الممكن أن توضح بعض الأشياء التي حدثت في بلدنا ..

*صوت الرجل المتحدث في بدأية الفيلم لم يكن سوء صوت معلم المدرسة ، بصوت رجل طاعن في السن ، بلهجة تقريباً .. أعتذارية التي يمكن أن تقودك إلى الاعتقاد بأنه علينا (المشاهدين) ملء كل قطعة مفقودة في القصة .. لا تنخدع .. هذا هو الفيلم الذي يتطلب التركيز .. لا للوميض ، لا للتتنفس ، لا للتوقف عن مشاهدة الفيلم لأي سبب .. الطريقة سوف تخدم المشاهد جيدا ..

وسبب ذهاب المخرج "هانيكي" إلى هذه الفترة وإلى هذا المكان هو محاولة فهم الأسباب التي أدت فيما بعد إلى نمو النازية .. إنه يبحث عن أصل العقد النفسية التي سيطرت على الشخصية الألمانية بعد هزيمة الحرب العالمية الأولى .. والجيل الجديد الذي جاء على وقع هذه الهزيمة هو الذي سيقود الحرب العالمية الثانية بعد ثلاثين سنة .. الجيل الذي من شأنه أن ينحني لتأثير هتلر .. وهؤلاء لم ينشأوا من العدم بل كانوا نتيجة طبيعية لأسلوب معين في التربية عاشوه في طفولتهم، حيث كان وفق نظام أخلاقي صارم رسمه القسس والآباء .. هنا التفاعل الكبير من البراءة والشر ، في سلوك الإنسان في كثير من الأحيان ، و الذي دعى إليه "هانيكي" ، وقد ضم مواضيع الذنب والمسؤولية .. أنه نسج كل هذا في غموض ، لأنه يسعى إلى تفسير بذور النازية .. لقد وضع على ما يبدو المثالية للمجتمع الزراعي ليس من قبيل الصدفة ..

الفيلم يحتوي تفاصيل مهمة في كل مشهد، حقائق وحوارات غنية تستوقفك للتفكير بها، قبل المتابعة والأنتقال للمشهد التالي، لا يمكن تفويت مشهد أو تسريع المشاهدة، فلكل مشهد رسالة خاصة فيه ..
أحداث مثيرة و غامضة وتحتوي كمية كبيرة من الألغاز و التسأولات، من حادث المدبر لسقوط طبيب القرية من الحصان، و موت زوجة المزارع المريب، وأختفاء أبن البارون لفترة طويلة ثم العثور عليه مقيد وقد تعرض للضرب المبرح، وحادثة تعذيب أبن القابلة المعاق ..

وعلى الرغم من كل هذه الأحداث ، فالحياة في القرية لم تتغير، بنفس الرتابة والروتين المعتاد،
الصمت الرهيب، والقسوة الكبيرة من الأباء على الأبناء والكبير على الصغير، والرجل على المرأة، والأطفال على الاحيوانات ..

في اليوم الذي سقط فيه الطبيب من الحصان .. و بعد يوم دراسي في نفس ذلك اليوم ،

أطفال القرية يجتمعون عند منزل الطبيب .. ينتظرون في الخارج عند النافذة ، وجوه الأبرياء المبتسمة ، حضروا فقط للأطمنان على صديقتهم "آني" ، ابنة الطبيب التي في سن المراهقة ..

ولكن هناك شيء فيهم غريب ، الطريقة التي يتحركون بها من خلال القرية في مجموعات تبدو شريرة ..




 

 

Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:20 PM   #4
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب


"هانيكلي" يريد زراعة بذور الريبة عند المشاهد ، بشكل إستفزازي رائع ، والذي سرعان ما يقودنا للشك في كل سكان البلدة بأن لديهم مخططات سرية وأفعال سيئة ..

"هانيكي" جعل الأمر وكانه يقودنا للشك بالأطفال .. بناء المشاهد بمثل هذه الطريقة التي تقودنا للسؤال هل هم المسؤولين ؟؟ هم عن كل شيء أو فقط القليل ؟؟ مخطط له أو عبث ؟؟ وتحوم حول كل ذلك .. إذا كان الفاعل هم الأطفال ، إذاً لماذا ؟؟

قبل أن نتمكن من تأكيد الأتهام على الأطفال ، "هانيكي" يبدأ بفتح الأبواب أمام منازلهم ونسيج حياتهم .. اللامبالاة في منزل واحد ، والحرمان في منزل آخر ، وبالنسبة للآخرين ،هناك الإهمال ، أو الوحشية .. القسوة والإذلال .. تتبدل أتجاة أصابع الأتهام بأتجاة الأباء ..

ويعود للطرح الحقائق من منظور معلم المدرسة ، الذي يمثل العطف في هذه الارض القاسية ، والتفكير في الحل الأفضل للجميع حتى وان لم يعد يستطيع .. والذي يعيش قصة الحب الوحيدة في الفيلم ، مع "إيفا" ، المربية في بيت البارون ، والذي يمثل أستغاثة الرحمة المطلوبة من الفيلم نوعا ما بكل ما في الفيلم من أحداث قاسية ..

ومع أستمرار عجلة الفيلم ، يتم الأجابة عن أهم سؤال في الفيلم "الشريط الأبيض" ؟؟ .. كيف لشخصاً ما أن ينتقل من مرحلة الطفولة إلى صفوف البالغين ؟؟ ولقد سأعد في كتابة سيناريو الفيلم الكاتب المخضرم "جان كلود كاريير" ، حيث تم وضع المسؤولية على كل من الآباء والأمهات والمجتمع ككل ، بدلًا من أي الأعتماد على العامل الوراثي والذي يؤدي إلى السؤال ، من هو المسؤول عن تنشئة الأطفال ؟؟

ان القصة تظهر باللون الأبيض والأسود يجعل الامور أسهل بطريقة .. الصورة تحمل جمال الصور القديمة .. التي تبدو ، إلى جانب وجوه (المخرج يتحدث عن أكثر من 7،000 طفل في محاولة لالتقاط العصر) ، وهذا يجعلنا نشعر بأن الفيلم قطعة أثرية ، وثيقة تاريخية ..

أختار "هانيكي" أسم "الشريط الأبيض" للدلالة على الطهارة و البراءة التي يجب أن يتصف بها الأطفال، لكن ما نشاهدة في الفيلم، هو شريط أسود، كله أحداث كره، وأنتقام، وأنتقاد، وتسلط، بالأضافة لذلك أختيار "هانيكي" اللون الأبيض و الأسود لعرض الفيلم ، لعرض التفاصيل بشكل حاد، ولأن الفيلم قام على حدين متضادين، أسود وأبيض، براءة أم وحشية، حقيقة أم خيال، صدق أم كذب، حب أم كراهية، أمن أم خوف ..

كذلك زوايا تصوير الفيلم في داخل البيوت وخارجها، متعمداً الجمود في خلفية المشهد، ورتابة الأصوات المحيطة، والهدوء التام، الذي نكاد أن نسمع تنفس الممثلين ، وهذا ما يشعرني بأنني معهم في نفس الغرفة ..

أيضاً المظهر العام لكل من شاهدناه في الفيلم، حدة النظرة، قسوة الملامح، حتى في المشاهد التي تتطلب نضرة حب وعطف وحنان، مثلاً مشهد الطبيب والقابلة بعد علاقتهم الجسدية، حيث كان من المفترض أن يتبادلا نظرات الحنان، وكلمات الحب، نجدهما يتبادلان هذا الحوار الجامد
القابلة:أنت لم تشتق لي ؟
الطبيب:ماذا تعنين بهذا ؟
القابلة:لا شيء أقول هذا لأنها الحقيقة
الطبيب:لا شيء يضاهي جرعة لطيفة من كره الذات
القابلة:ماذا؟
الطبيب: ... لا شيء، انسي الأمر
وفي مشهد أخر لهما يصفها بـ " أنت تشعرينني بالاشمئزاز، أنت بشعة، غير مرتبة، مترهلة، و رائحة فمك كريهة "
لترد عليه:"أعرف أني لست جميلة،رائحة فمي بسبب قرحتي
و أنت تعرف هذا، هذا لم يكن يزعجك بالماضي، كنت مصابة به حين كانت زوجتك لا زالت على قيد الحياة
،
وينتهي الحوار السقيم بقولها: عندي ولدان متخلفان عقلياً .. كارلي و أنت .. أنت الأصعب بالتعامل معه ...


وحادثة أنفراد القس ، والمعلم ، والمحقق ، بفتاة صغيرة ، والتحقيق معها لمعرفة من المتسبب بالجرائم .. لماذا ؟؟ لأنها أخبرت المعلم برؤيتها لـ "حلم" فيه سيناريو أحد الجرائم قبل حدوثها !!



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » Aurora في يوم » 16-02-2010 عند الساعة » 09:25 PM.
Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:25 PM   #5
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب


القس والأب في الطقوس سادية وعقابية يعطي المراهقين .. أبنائه .. (كلارا ومارتن) وشاح أبيض يجب عليهم أرتدائه لتذكيرهم بأن هدفهم هو النقاء ، وأنهم حتى الآن فشلوا في الوصول إليه. بالطبع ، هناك الضرب ، والخطاب الناصح القاسي .. وما هي جريمتهم ؟؟ تأخروا لتناول العشاء !! هذا القس المتعجرف يمثل دور الكنيسة في خلق مناخ من الخوف والانتقام ..

طريقة تعامل "الأب" (القس) مع "أبنه" (مارتن) .. عندما علم أن أبنه المراهق "يستمني" واستجوابة القاسي الذي لا يخلو من الأرهاب الشديد للشاب الصغير .. ولم يكتفي بذلك .. بل قام بتقيدة في سريرة عند النوم !!

أب يستغل الأمانة التي بين يديه ، ويقتل البرأة والطهارة فيها، لأشباع رغباته الحيوانية، أب يرغم أبنته يتيمة الأم على أفعال مشينة معه، ليقتل كل ما هو جميل في عين هذه الطفلة، القدوة، السعادة، الحب، الحنان، والأمان ..




الفيلم يحتوي الكثير من المشاهد القاسية، ولكنها حقيقة بكل تفاصيلها، نجدها في كل زمان ومكان، الطفولة عندما تنتهك، وتقيد، وتشوه، ماذا سينتج عنها ؟؟ أي جيل قادم سيكون حاله ؟؟ مُنتج أم مدمر؟؟

التاريخ يحوم حول فيلم "الشريط الأبيض" مع قوة من الهلاك الوشيك .. هؤلاء الأطفال الذين سيرثون هذا العالم بـ الخطيئة والحزن ، وستكون العواقب كارثية .. مهما كان شعورنا بالمسؤولية بالنسبة للأجيال المقبلة بعد رؤية حكاية تحذيرية في هذا المثال الواحد ، بالإضافة إلى أنها فقط واحدة من الأسئلة التي يريدنا "هانيكي" أن نبحث عن الإجابة عليها ..

من أجمل الحوارات في الفيلم بين "آني" وأخيها الصغير "غوستاف" على طولة الطعام .. عن الموت .. أول مره يسمع غوستاف بهذه الكلمة "الموت"


غوستاف: تلك المرأة اليوم ما كانت مشكلتها؟
آني: أي مرأة؟ ..كانت ميتة
غوستاف: ما هذا؟
آني: ماذا؟
غوستاف: الموت.
آني: ما الموت؟ .. يا له من سؤال .. حين يتوقف الانسان عن العيش ..حين يتوقف الانسان عن الحياة ..
غوستاف: متى يتوقف الانسان عن الحياة؟
آني: حين يصبح كبيراً بالعمر أو مريضا جداً.
غوستاف: و تلك المرأة؟
آني: تعرضت لحادث.
غوستاف: حادث؟
آني: نعم، حين تصاب بأذى كبير.
غوستاف: مثل بابا؟
آني: نعم، و لكن أسوأ من هذا .. سيء لدرجة أن جسمك يصبح غير قادر على التحمل.
غوستاف: و عندها يموت؟
آني: نعم .. و لكن معظم الناس لا تتعرض لحوادث.
غوستاف: إذاً لا يموتون.
آني: لا، يموتون بوقت لاحق.
غوستاف: متى؟
آني: لاحقاً حين يكبرون كثيراً
غوستاف: هل يموت الجميع؟
آني: نعم.
غوستاف: الجميع؟
آني: نعم، الجميع سوف يموت.
غوستاف: ولكن ليس أنت، آني؟
آني: و أنا أيضاً، الجميع.
غوستاف: و لكن ليس بابا؟
آني: و بابا أيضاً.
غوستاف: و أنا أيضاً؟
آني: أنت أيضاً و لكن ليس حتى وقت طويل .. كلنا، و لكن بعد وقت طويل.
غوستاف: ألا يمكن منعه؟ أيجب أن يحدث؟
آني: نعم، و لكن بعد وقت طويل.
غوستاف: و ماما؟ هي لم تذهب في رحلة؟ هل هي ميتة أيضاً؟
آني: نعم، هي ميتة أيضاً .. و لكن هذا كان منذ وقت طويل.
ينتهي الحوار بـ رمي "غوستوف" للطبق على الأرض



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » -AnGéLina- في يوم » 17-02-2010 عند الساعة » 05:07 AM.
Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:28 PM   #6
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب



زوجة "البارون" الحزينة ، حياتها الكئيبة في القريبة ، تجعلها دائماً مضطربة ، لتقرر بعد حادث أبنها أن تغادر ، ليس القرية فقط .. بل والمانيا كلها ، إلى إيطاليا بحثاً عن الراحة ، لتعود بعد فترة وجيزة ، لكن ليس للبقاء ، ولكن لتخبر زوجها بهجرتها النهائية للمكان ، لأنه وجدت سعدتها في مكان أخر ..

و تستمر أحداث الفيلم في الصعود بنا على سلم التساولات ، والحيرة ، والتشويق لمعرفة مالذي حدث ؟؟ ولماذا ؟؟ ومن المسؤول ؟؟ .. حتى النهاية عندما يختفي الطبيب وأطفاله من القرية .. واختفاء القابلة وأبنها بعد ذلك .. وذلك عندما أقتحم المعلم منزل القابلة بحثاً عن الطفل المعاق الذي أعتقد أنه محبوس بالداخل .. بعد مشاهدته للأم "القابلة" تغادر القرية لوحدها وعلى عجل ..

صوت الرجل " المعلم" مره أخيرة في نهاية الفيلم:
لم أدخل لمنزل القابلة من قبل ، و شعرت بعدم الارتياح بالدخول لمنزل شخص آخر بدون إذنه ، كان أمراً غريباً ، و لكن بينما كنا لا زلنا نبحث و ننادي على اسم "كارلي" ، عرفت أن بحثنا بلا طائل ، أي شخص يعرف كما كانت "القابلة" مهتمة بابنها ، سيعرف أنها لن تترك ابنها كارلي المجروح أبداً ، خلال الأسابيع التالية ، زادت الإشاعات في القرية .....
حتى أنتهى حديث "الصوت" بـ "في 28 تموز أعلنت النمسا الحرب على صربيا .و في يوم السبت، الأول من آب أعلنت ألمانيا الحرب على روسيا , و على فرنسا يوم الاثنين الذي تلاه , قداس الأحد التالي حضرته القرية كلها , مشاعر التوقعات و الرحيل كانت تملأ الأجواء , الآن كل شيء سيتغير .. "

----------------------

و مثل ما ذكرنا سابقاً .. من عادة "هانيكي" في أفلامه، لايوجد نهاية محدده للفيلم ، يترك المجال للمشاهد لتفسير وتحديد النهاية، بطريقة ذكية منه، تجعل مشاهدة جميع أفلامة متعة بحد ذاتها، ولكن هذه النهاية المفتوحة لم تكن سبب في ضياع الرسائل التي يحتويها الفيلم، والتي أراد "هانيكي" منها أن تصل للمشاهد لفهم المغزى الأساسي من عرض قصة الفيلم بشكل ذكي جداً ..

نحن لا نتابع أفلام مايكل من أجل الترفية ، ولكن للمشاهدة من خلال منظار معتم .. هذه الرؤية .. المتوترة ،و الاستفزازية للأعصاب .. معروضة بشكل كامل في "الشريط الأبيض" ، والتي يمكن أن تعتبر تتويجاً لهذا المخرج الامع ذو التوجة المهني الصعب .. مقارنة بـ قرنائه



 

 

Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 16-02-2010, 09:28 PM   #7
Aurora
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Aurora
Aurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحبAurora فوق  هام السحب

.. روابط ..

imdb
Trailer
Official website

نسخة الفيلم هي: The.White.Ribbon.2009.LiMiTED.DVDSCR.SUBBED.XViD-HLS : صح أنها DVDSCR بس أعطيها 10/10 .. أصلاً فيلم أبيض و أسود ما يفرق معه DVDSCR أو DVDrip
التورنت و الترجمة
الحجم: 1.37 GB

روابط تحميل مباشرة <<< قريباً

مشاهدة ممتعة




 

 

Aurora غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 17-02-2010, 12:06 AM   #8
..PLACEBO ..
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ..PLACEBO ..
..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب..PLACEBO .. فوق  هام السحب
eqla3

..




the White Ribbon بلا شك من أفضل أفلام هذه الســنه ..
تغطيه نخبويه ورائعه ..على قد حماسي لنزول نسخه للفلم وتم التحميل بوقتها
على قد ماأنتظر الوقت المناسب والمزاج الجيد لرؤية هذا الفلم ..

وبعد موضوعك أكيد سأشاهده بأقرب وقــت ..
وأرجع أضيف رأيي بالفيلم ..




فجر العيد ..شكراً لك ..مجهود رائع ..





 

 

..PLACEBO .. غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 17-02-2010, 02:49 AM   #9
-AnGéLina-
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ -AnGéLina-
-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب-AnGéLina- فوق  هام السحب

من أيام مهرجان كان وانا متحمسه للفلم ..!
يعطيك الف عافيه ..تقديم ممّيز






 

 

-AnGéLina- غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 17-02-2010, 05:18 AM   #10
غربة صمت
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ غربة صمت
غربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحبغربة صمت فوق  هام السحب



تقديم رائع فجر
الفيلم حملته لما شفته من افلام الاوسكار وكنت حاسه انه حلو بس لسى ماشفته ..الافلام اللي كذا يبيلها روقان
و بعد موضوعك اتوقع بشوفه باقرب وقت
يعطيك العافيه






 

 

غربة صمت غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:11 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017