منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > منتدى الاسرة
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 18-01-2010, 01:58 AM   #1
سحر المعاني
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ سحر المعاني
سحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحب
اقر   وش عندي تعال .. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

..

لا أدري ماهو شعور اليأس الذي يكتسيكـ .. شعور الضعف الذي بدأ يدبّ في عروقكـ ..
لا أدري ما سبب تلك الآهات التي تُطلقها بين الفينة و الأخرى .. و لا أدري لماذا تحمّل نفسكـ فوق طاقتها ؟
لا أجد يا صديقي العزيز و يا صديقتي العزيزة أيّ مبرّر لإفساد حياتكـ الجميلة و تعكير صفوهـا ..
يا صديقي هذه حياتكـ ستمضي بها الأيام شئت أم أبيت .. يئِستَ أو لم تيأس .. ضعفتَ أو دبّ فيكَ النبض من جديد ..
لن تتوقف حياتكـ لأجل هذا أو ذاكـ بل ستستمر تمضي و أنتَ مربوطاً في نهايتها بسلسلة القدر التي لن تنفصل إلا بموتكـ و رحيلكـ عن هذه الحياة ..
يا صديقي هذا قدرك كُتب له أن يكون هكذا و لن يفيد أي تنغيصٍ أو تكدير تخلقهـ لنفسكـ ..

هل ذبل ربيع روقنكـ لمجرّد أن جرس الامتحانات النهائية قد اقترب .. لماذا أنتَ خائف لمجرّد هذا الأمر !!؟
هل أرهبكـ طول المقرّر ؟ أم أقضّت مضجعكـ كثرة المواد و صعوبتها ؟ أم أي شيء آخر ؟!
لمـاذا تردّد دائمـا : " أنا خائف إني أسقط في المادة الفلانية " .. " أنا خائف ما أجيب درجة زينة في المادة الفلانية "
عندما تَخوض معركـة مع أحدهم .. طالما أنتَ تُردد عبارات سلبية مثل : " أنا خائف من أن أُجرح " .. " أنا خائف أن أُضرب "
و ضللت تُقاتل و تلك العبارات تتردّد في داخلكـ فلن يمر الكثير من الوقت حتى ترى الدماء تسيل منكـ و الأوجاع قد بلغت فيكَ مبلغها ..
و لكن إذا كنتَ تقاتل و أنتَ تردّد في داخلكـ : " لن أسمح له بأن يُصيبني " .. " سوف أربح بكل تأكيد "
حينها ستتغلّب على الخوف الموجود في داخلكـ و ستحقق مرادكـ بشكل أيسر بكثير من السابق ..

لذلكـ لا داعي أبداً لأن تقول : ا" أنا خائف من أن أسقط في لمادة الفلانية "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر قوّة : " ما راح أسمح لتلك المادة إنها تكون عثرة في طريقي "
لا داعي أبداً لأن تقول : " راح أجيب العيد في الامتحانات "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر عزم و جدية : " بأشد حيلي قد ما أقدر و ربي ماراح يضيع تعبي "

دائمـاً إذا أردت إنجاز عمل أو مهمة معينة .. يجب عليكـ أن تتخيّل حلاوة إنجاز العمل أو المهمة
فعندما تتخيّل الآن حلاوة النجاح و التميّز بعد الامتحانات فهذا الأمر يساعدك كثيراً في بذل المزيد من الجد و الاجتهـاد ..

لماذا نهرب دائمـاً من الأمور التي نخفق فيها عادةً ؟؟
لماذا لا نُحاول تغيير أفشل مهارة تعيقنـا إلا أفضل مهارة نمارسهـا ؟؟
إذا كنتُ أفشل الفاشلين في الشيء الفلاني .. ما المانع في أن أجعل هذه المهارة الفاشلة مستقبلاً هي أفضل مهاراتي و أميزها ؟؟

لمـاذا تستسلم لمجرّد أن أستاذك أو دكتورك أو أياً كان قام بممارسة بعض العنف الشفوي معكـ و ثبّط من معنوياتك !!
لو أذعن نيوتن لـ ترّهات معلّمهـ تجاهه لما عرفنا الجاذبيّة
و لو أنّ لـ اليأس وجد طريقاً لـ أديسون لما اخترع لنا المصابيح الكهربائية بعد ألف محاولة ..
لذلكـ ألقِ بذلك العنف الشفوي وراء ظهركـ و قم بتحويل تلك المهارة الفاشلة لأنجحها و أميزها و إن استغرق الأمر زمن طويل فالنجاح في هذا الطريق بالذات له طعم خاص ..

كل ما كُتب أعلاهـ من مكونات الخلطة السريّة في تجاوز الامتحانات بإذن اللهـ ..
لكن المكوّن الرئيسي و صاحب النكهة الخاصة هو :
هو أنّني كنتُ ألحظ في الإمتحانات الماضية شيء غريب جداً في آدائي
درجاتي نعم ممتازة و رائعة لكن أبداً لا أجـد أنها توازي المجهود الذي كنت أبذله لأجلهـا فأنا أرى أني أستحق أكثر لكن هناك شيء غريب ..
تذاكر و تجتهد و تتعب و بالفعل تحصل على درجة ممتازة لكن لا توازي ذلك المجهود ؟!
أحاول البحث عن الخلل و لم أجده !! و استمر الأمر لأكثر من امتحـان ..
حتى ذلك اليوم الذي التفّ فيه الطلاب على أحد الزملاء يستفسرون عن سر حصوله على درجة مرتفعة في إحدى المواد بالرغم أن ذلك الزميل لم يُعهد منه ذلك التميّز ..
فأجـاب بكل يسر و سهولة : " دعوات الوالدة الله يحفظها "
حينها تذكّرت أني في هذا الفصل الدراسي لم أفعل ما كنت أفعله دائماً من تذكير الوالدة بالدعاء لي قبل كل إختبار ..
و هذا بكل تأكيـد أوعزتُ إليه سبب عدم الحصول على مرادي مقارنة بالبذل المجهود ..
أحيانـاً نبذل كل شيء .. لكن ننسى الدعاء و طلب التوفيق من الله عز و جل
سواء تدعو أنت .. أو تطلب من والدتك أو والدك الدعاء لك ..

إذاً في النهاية أنتَ تحتاج إلى هذه الأمور بكل اختصار :

1 : اكتشاف مكمن الخلل لديكـ في مقرراتك الدراسية و تكثيف تركيزك عليهـا .
2 : الثقة بالنفس و الابتعاد عن العبارات و الوساوس السلبية و التوكل على الله عز و جل و تحفيز النفس لتجاوز هذا الأمر .
3 : تذكّر حلاوة النجاح و التميّز خير معين على مواصلة المجهود بنفس المستوى و الحماس
4 : الجد و الاجتهاد و عدم التراخي و الاتكالية .
5 : الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء و خاصة دعاء الوالدين .

- الضربة اللتي لا تقتلكـ تزيدكـ قوّة .. حتى و لو أخفقت .. لا تدع هذا الاخفاق يحرمك من مواصلة السير نحو هدفك المنشود
أنتَ أخفقت ليس لأنك سيء .. لكن لأن الاخفاق هو سر النجاح لكل شخص ..
فالإنسان السلبي يظن أن الاخفاق هو نهاية المطاف ..
و الانسان الايجابي يوقن بأن الإخفاق هو الخطوة الأولى في درب النجاح
و لسنا أبداً بحاجة إلى ذكر أمثلة لمشاهير أخفقوا و واصلوا سيرهم للأمام تاركين ذلك الاخفاق جزء منسيّ من الماضي و جزء رئيسي من النجاح الذي صنعوه لأنفسهم

-

و أخيراً و لأننا مقبلون على فترة الامتحانات النهائية للفصل الأول
فنطلب من كل شخص أن يذكر لنا خلطته السريّة في المذاكرة و المعينات التي يستعين بها على ذلكـ
لم أذكر طريقتي الخاصة في الاستذكار لأنّ الأمر يختلف باختلاف التخصص
لكن بكل تأكيد هناك أمور كثيرة يشترك فيها الجميع خارج نطاق التخصص

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها
شكراً على وقتكم

اخر تعديل كان بواسطة » سحر المعاني في يوم » 18-01-2010 عند الساعة » 02:48 AM.
سحر المعاني غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 01:59 AM   #2
سحر المعاني
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ سحر المعاني
سحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحبسحر المعاني فوق  هام السحب

الشيء أعلاهـ أبداً لا يُمكن الاستغنـاء عنهـ أثناء فترة الامتحانـات خاصة فترة الصبحيـة
ناس كثيرهـ ما تحب تـذاكر في مكـان مزعج و يُفضلون مكان هادي و رايق
أنا عكس ذلكـ .. أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي
عشان كذا أفضل مكـان أتحمس أذاكر فيهـ كورنيش الخبر تحس إن الحياة حولكـ تعطيك جرعة من النشاط
بعكس في مكان هادي مافيه إلا إنت و مع الغثـا اللي بيدك تحس بيجيك إنهيار عصبي
و موادنا لأنها مواد حفظ بنسبة 99.99% فالأمر ما يحتاج لتركيز مثل لو كان الأمر حسابات و معادلات رياضية

-

ممكن يجينـا امتحـان معيّن و نتوهّـق فيهـ
يعني منطقياً مستحيـل أخلص هالمادة خلال هالفترة البسيطة اللي وُضعت لهـا
و أنا واجهت هذه الحالة في امتحان الفارمـا لمن يعرف الفارمـا
كان مستحيل عليّ إني أُنهي المقرّر في الفترة اللي وُضع لأجلهـا
الأمر يحتـاج وقتها إني أنا كطالب أعرف ايش المهم و ايش اللي مب مهم ؟
ايش التفاصيل اللي يبيها الأستاذ أو الدكتور و ايش اللي ما يبيها ؟
و هذي النقطة بالذات يبيلها طالب فطين يعرف كيف يفكر الدكتور و يعرف بسليقته ايش اللي الدكتور يبيه
و وقتها يبدأ يختصر المنهج على الأشياء اللي يعتقد في قرارة نفسهـ إنها مهمة
و أيضاً لازم يبدأ في الجزئية اللي ما قد قرأها أو ذاكرها أبد .. و يترك اللي قد ذاكرها في امتحان سابق لآخر شيء ..
و ما في مانع يقسم وقتها بين هذين الجزئين كنوع من التقسيم اللي يخفف الضغط النفسي

-

كل مادة و لها مفتاحها الخاص
مستحيل إني أمشي بنظام واحد على جميع المواد لأن طبيعة كل مادة تختلف عن الأخرى
صح في أشياء كثير مشتركة لكن في النهاية أيضاً في منافذ خاصة لكل مادة تمكنك من التميز فيها
ابحث عن هذه المنافذ بدقة و حاول فك شفرات التميز في هذه المادة
غالباً أحب تقسيم المنهج لأجزاء .. أجيب المنهج كله قدامي و من ثمّ أقسمهـ لأجزاء حسب طول المقرّر
و أحاول أخلي كل شي مع الأشياء اللي متشابهة زيهـ بحيث كل جزء يتشاركون في شي معيّن مما يسهل عملية الحفظ و التذكر أثناء الامتحان
و كل ما أخلص جزء أراجعه قبل ما أبدأ في الجزء الآخر .. و أحيانا نفس الجزء أقسمه لأجزاء بسيطة
بعض المنافذ تستلزم عليك إنك تقرأ أولاً ثم تحفظ و هذا مهم في المواد الرياضية أكثر من مواد الحفظ
لكن أيضاً في بعض مواد الحفظ يكون من الأفضل إنك تقرأ أولاً قبل الحفظ .. لذلك يكون أفضل إذا أنجزت جزء القراءة قبل دخول فترة الامتحانات لانه بيوفر عليك الكثير من الوقت حينها

-

تقدر تقول أن مصباحنا المضيء هو الطالب المتفوّق .. بينما الخافت طالب عادي
عندما نتأمل في كل المصباحين نجد أن الاثنين يستطيعان بث الضوء للمحيط اللي حولهم
لكن المصباح الأول فقط هو من استطاع .. لكن الآخر لم يستطع .. ما السبب ؟
هل لأن الآخر فاشل ؟ أو غير قادر ؟ أو عاجز ؟ لا طبعاً فهو مصباح مثل مصباحنا الأول
إذا صديقنا الخافت لازم يبحث عن الطريقة اللي يضل فيها مشع و متألق مثل صديقنا الساطع
إذا ما قدر يجد هذا الاشعاع و البروز بنفسهـ !! لماذا يستخسر أن يسأل زميلنا الساطع عن سر هذا السطوع ؟
لماذا لا نسأل زملاءنا المتفوقين عن سر تميزهم و تفوقهم عنّـا .؟
بكل تأكيد هناك أشياء يفعلونها و بعضها بسيطة جداً لو إننا نفعلها راح نستفيد كثير
عشان كذا اسأل زميلك المتوفق عن أسرار تفوقهـ و عن الطرق اللي يستخدمها في المذاكرة و ربما تجد لدى زميلك طريقة لكل مادة فلا تستخسر على نفسك معرفتها
و إذا قُدّر لك أن تجتمع و إياه في جلسة مذاكرة جماعية واحدة فلا تضيعها حتى تستفيد من طريقتهـ

-

ممكن تمر في وقت صعب جداً .. ما خلصت المقرّر .. أو صارلك ظرف عاقك عن إكمالهـ
ممكن المادة ما فهمتهـا !! أو إن أسئلتها صعبة و خارج المقرر ..
كثير من الطلاب و الطالبات وقتها يفكّر بـ ( الغش ) ..
و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول : " من غشنـا فليس منـا "
كلام عظيم يُخرج الغشاش من كونه من المؤمنين .. و ما في أي شخص يرضى إن يشمله هذا الوصف الخطير ..
و من ثمّ .. الامتحانات شي جزئي و النجاح فيها لا يعني التوفيق الحقيقي ..
التوفيق الحقيقي يكون مستقبلاً في وظيفتكـ و حياتكـ و ليس في مجرد اختبار على ورق ..
فلا تنسَ إن الله عز و جل هو الموفّق و توكّل عليه هو وحده و راح يوفقك بإذن الله في الشيء المهم و هو الوظيفة و المستقبل و الحياة ..

-

كثيرين مننا يسوونها ..
يحط الكتاب على الطاولة و يقول بذاكر و أنا أتصفح النت شوي
و ما تمر خمس دقايق إلا و هو مطنش الكتاب و منسجم في عالم النت
كثير ما نواجه تعارض بين أهواءنا الشخصية و بين صرامة فترة الاختبارات
أبي أدخل النت .. أبي أشوف برنامج .. أبي و أبي ... إلخ و في نفس الوقت فيه امتحانات
أنا من ناحيتي ضد ان فترة المذاكرة تكون طوال الوقت مذاكرة في مذاكرة
و لكن في نفس الوقت أرفض إني أهمل المذاكرة على حساب شيء آخر
فالأفضل إنك تنظم وقتك بين المذاكرة و من ثم جزء بسيط للترويح عن النفس سواء برنامج أو تصفح نت
و إذا كنت غير قادر على ضبط نفسك فاتفق مع أحد أفراد أسرتك يحرمك من اللي يشغلك عن المذاكرة
و أنا شخصياً إذا وجدت إن النت يشغلني عن المذاكرة أطلب من الوالدة تحتفظ فيهـ لين تنتهي الامتحانات

-

إذا كنت تعيش في الظلام .. فلن تخرج منهـ إلا حينما تتخيّل روعة الشمس و هي تشرق بضوئها الساطع على محيّا وجهك الجميل
و لذلكـ إذا كنت تعيش في فترة ضغط نفسي و جد و اجتهاد كفترة الامتحانات فإن تخيل حلاوة النجاح ستكون خير معين لكـ على مواصلة المشوار
و تخيل فرحة أمك و أبوك و أحبابك بنتائجك راح تزيد إصراركـ على تقديم المزيد فلا تحرم أحبابك الفرح بنجاحك و تفوقك

هذي بعض الطقوس الممزوجة بكلام أرجو إنه يفيدكم .. انتهيت كذا
بإنتظار مالديكم

اخر تعديل كان بواسطة » سحر المعاني في يوم » 18-01-2010 عند الساعة » 02:43 AM.
سحر المعاني غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 02:20 AM   #3
لـيــدي
مقلع فني مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ لـيــدي
لـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحبلـيــدي فوق  هام السحب
.
.

خلاص أرد ؟؟

بالنسبة لي جربت في حياتي الجامعية طريقتين كلها جابت معي نتيجة :

* إضافة الى اللي ذكرته بموضوعك ,, في احد المستويات اللي مرت علي قررت اني لما ارجع البيت اقرأ كل الدروس اللي اخذتها اليوم بتمعّن و تركيز ( قراءة مركزة فقط من دون الحاجة إلى حفظ )

و كنت لما يجي وقت الامتحان اكون فاهمة كل الدروس معنا لأني كنت اقرأها و احتاج إلى مراجعتها بس

و فعلا كان معدلي في ذاك الترم شي خرافي أتمنى اني أجيبه مره ثانية

* و الترم اللي راح جربت نفس الطريقة لكن كنت بعد ما انتهي من قراءة الدرس اسوي له خريطة ذهنية و خصصت لكل مادة دفتر خاص للخرائط الذهنية تبع المادة

و جبت معدل مرتفع ولله الحمد لكن مو زي هذاك الأول يمكن عشان المواد صارت أصعب

الفترة الحالية للأسف صايرة ماعاد اتحكم في نفسي و انا اذاكر ما اتحمل ابدددد لازم اروح اشغل نفسي بأي شي ان شاء الله لو mbc3

بجرب دعوة أمي ان شاء الله تجيب نتيجة

سلمت على الطرح

و بالتوفيق لكل الطلاب و الطالبات

.
.

لـيــدي غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 02:25 AM   #4
غيـمْ
كاتب مدونات مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ غيـمْ
غيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحبغيـمْ فوق  هام السحب
.

يا هلا ب سحر

صديقك هذا زي وحده من صديقاتي كذا البنت ما تذاااكر الصباح تجي
وانا اقولها الاشياء المهمه واحسها ماتدري وش الطبخه وهي تجيب احسن مني
ونفس الشي سالتها تقول دعوات امها

اجل تبي خلطات انا اللي بيمشي على خلطتي عز الله نجح
ماش ما اعرف اذاكر الا اذا صار بكرا الاختبار تلقاني اضغط على نفسي بشكل ~> وش حادك طيب
حتى لو ذاكرت من قبل تصير اي كلام
وبعدين وش جوّك تذاكر في الكورنيش .. لا انا ما اعرف الا في هدوء
واحب اذاكر في مجموعه تثبت عندي المعلومات اكثر ،، وافتك من الهواجيس اذا كنت لحالي
ودايم اروح الاختبار مواصله ما اعرف انام وانا وراي اختبار ~> اصلن ما تذاكرين الا بالليل

بس اهم شي وانت تحل الجواب اللي تحطه اول شي هو اللي يكون غالبا اكيد لاتحوس
كل شوي وتغير..!! يوسوس لك ابليس والا هي صح الاولى > تصير دايم
واحاول قبل الاختبار اراجع الاشياء المهمه حتى لو ماخلصت المنهج ع الاقل اظمن المهم ..

والحمدلله انا ما اغش ,, تراها ماتسوى تاخذون درجات في الدنيا وتخسرون درجات الاخره ‘..

وفي حركه تقهرني من اخواننا الدوافير اثابهم الله عاد مدري كانك منهم
تلقاها مهما ذاكرت وحلت زين تجي تقول ماذاكرت ما حليت منب ناجحه
وهي مختمه الكتاب 8766 مره واخر شي تلقاها جايبه +A

إقتباس »
و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق خاصة في المادة اللي ببالي لأني متلاقط مع دكتورها

ياخي اذا احد انت بحاجته لاتتلاقط معه حتى لو كان بثر وكريه ماتسوى يستقعد لك

والله يوفقنا جميع ان شاء الله
موضوع رائع

اخر تعديل كان بواسطة » غيـمْ في يوم » 18-01-2010 عند الساعة » 03:01 AM.
غيـمْ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:06 AM   #5
FOFO
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ FOFO
FOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحبFOFO فوق  هام السحب

رائع جدا جدا ياسحر..
للأمانه موضوعك يستاهل اكثر من هالرد الخامل وودى اعطيكم من خبراتى الحياتيه فى المجال
<عز الله كديتو خير
بس الافضل اقول شكرا واتوكل.. والله يوفقنا جميع يارب

FOFO غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:07 AM   #6
b l u s h
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ b l u s h
b l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحبb l u s h فوق  هام السحب
إقتباس »
أفضل مكـان أتحمس أذاكر فيهـ كورنيش الخبر تحس إن الحياة حولكـ تعطيك جرعة من النشاط

وزيادة على كذا يحتوي ماء البحر على مركبات اليود ..
واليود يساهم في زيادة التركيز وتصفية الذهن
لو تحصلي ما وفرتها ..

اكثر شي اني احاول قد مااقدر اوفر وقت للمراجعه
لأن لولا الله ثم هيا كان منجد علووم ..

وبخصوص دعوة الوالدين احس مو مسهل علينا الدنيا الا هي
وامي الله يحفظها من غير مااقولها
كل يوم قبل مااخرج للدوام الين مااوصل السيارة وهي تدعي
لو اني منها كان فقدت الامل بس الظاهر عارفه انو مو مشيني الا دعاويها

ماقصرت سحر المعاني

b l u s h غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:13 AM   #7
حَلايْ ايطَالِيْ
من كبار مميزين الأسرة

الصورة الرمزية الخاصة بـ حَلايْ ايطَالِيْ
حَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحبحَلايْ ايطَالِيْ فوق  هام السحب

آهليـن ،

انا من النوع اللي اشيل هم قبل الاختبارات بشهر تلاقيني مكتئبة وشايله هم
اذا مسكت الكتاب ينزل علي النوم فجأة واذا سبته اعيّش نفسي بقلق وتوتر : |
قبل الاختبارات اعمل لي جدول نتفق انا وصاحباتي عليه كل ترم نكذب على انفسنا ونسوي جدول ولا نلتزم فيه :P
مو كسل وتهاون بس ما احب التزم بشي محدد على حسب وقتي وعلى حسب مزاجي احدد المادة اللي اذاكرها .
في ثالث ثانوي اعتمدت طريقة فادتني كثير قبل الامتحانات اذاكر مادتين في اليوم ( مادة صعبه + مادة سهله ) اذاكر من المادة الاولى فصل او فصلين والمادة الثانية اذاكر منها فصل او فصلين كل ماحسيت اني تعبت ولازم اريّح شويه اشرب كوفي / اجلس ع النت / اتفرج ع التي في وارجع اكمل مذاكره وبكذا اكون استغليت الوقت لصالحي وبنفس الوقت ما احس بملل زي قبل لما كنت اخصص في اليوم مادة وحده واذاكر منها جزئية كبيرة .

الحين بما اني سنه اولى جامعه ما احس بخوف وقلق الاختبارات زي ايام الثانوي يمكن لإني خلاص عديت مرحلة الضغط في ثاني وثالث ثانوي
الحمد لله هذا الترم احلى ترم موادي سهله وتقريباً خلصنا المنهج في اختبارات الميد .. يعني تكونت عندي فكرة عن المنهج وطريقة الاسئلة .
الترم الجاي تبدأ مواد التخصص دسمة شوي مو زي ها الترم عشان كذا ان شاء الله الترم الجاي بأشد حيلي اكثر .
ممم شايله هم المواد اللي فيها دش وكلام كثير ما احب الحفظ احب الفهم اكثر .
* اللي عنده طريقة حلوه للحفظ يفيدنا .

بالنسبة لطقوسي وقت المذاكره

* ما اروق في المذاكره الا في الصباح
* اهم شي يكون الكوفي / الشاي الاخضر جنبي عشان اقدر اركز في المذاكره

إقتباس »
ناس كثيرهـ ما تحب تـذاكر في مكـان مزعج و يُفضلون مكان هادي و رايق
أنا عكس ذلكـ .. أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي

كويس فيه احد زيّي
ما احب اذاكر في مكان هادي احب اذاكر في جو ازعاج بس مو مره يعني احس ان فيه احد جنبي
اسوأ شي عندي ايام الامتحانات اذا اهلي كانوا طالعين والبيت مافي احد او نايمين اضطر اشغل التي في وارخي الصوت عشان احس انو فيه احد جنبي

إقتباس »
الله يوفقك وتجيب الفل مارك
دعواتكم اليوم عندي اختبار العملي
شكراً على الموضوع المفيد استفدت منه شخصياً واكيد بأستفيد من بقية الأعضاء كمان

حَلايْ ايطَالِيْ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:24 AM   #8
Angel
مبدعة مملكة المرأة

الصورة الرمزية الخاصة بـ Angel
Angel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحبAngel فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيـمْ »
.

اجل تبي خلطات انا اللي بيمشي على خلطتي عز الله نجح
ماش ما اعرف اذاكر الا اذا صار بكرا الاختبار تلقاني اضغط على نفسي بشكل ~> وش حادك طيب
حتى لو ذاكرت من قبل تصير اي كلام
[
ودايم اروح الاختبار مواصله ما اعرف انام وانا وراي اختبار ~> اصلن ما تذاكرين الا بالليل

بس اهم شي وانت تحل الجواب اللي تحطه اول شي هو اللي يكون غالبا اكيد لاتحوس
كل شوي وتغير..!! يوسوس لك ابليس والا هي صح الاولى > تصير دايم
واحاول قبل الاختبار اراجع الاشياء المهمه حتى لو ماخلصت المنهج ع الاقل اظمن المهم ..

والحمدلله انا ما اغش ,, تراها ماتسوى تاخذون درجات في الدنيا وتخسرون درجات الاخره ‘..

والله يوفقنا جميع ان شاء الله
موضوع رائع

وفرتي علي الكتابه
من جد انا كذا
ماعرف اذاكر الا ليلة الامتحان + اواصل (مستحيل انام)

الله ييسر لنا ولـ المسلمين

لكم

Angel غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:29 AM   #9
Gorgeina
مقلع tv

الصورة الرمزية الخاصة بـ Gorgeina
Gorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحبGorgeina فوق  هام السحب

حبيب قلبي هالشي ماعرف اذاكر الا اذا شفته قدامي
طبعاا مافيه هالحركات الي فووق رغوه ودلع شغل سريع سريع

الاختباارات ماالاختباارت
قلق نفسي ومعنوي وجسدي وكلش
انا في الاختبارات ارووح لغرفه عندنا فااضيه واجيب كتبي وملازززمي كلها وابدا قبل بااسبووع اشووف وش علينا وش ماعلينا واخطط المهم
اول ماامسك الكتاب اقسمه على حسب اذا كان طويل اقسمه 3 اقسام وكل قسم بينهم ربع سااعه راحه
واذا كان موطويل مرره يعني قسمين
واذا قسمت اول شي اقرا بترركيز علشاان افهم بس المضمون مادام اني في المحاظره داجه لابد من القاراءه علشان نسترجع بالذاكره قليلا
بعد مانقرااه ناخذ بريك شوووي بس بعدين نبدا بالحفظ
واذا حفظظت بسررعه اكافى نفسي اخذ بريك ولامثلا اروح اتقهوى مع اهلي

هالطررريقه جدا حلوووه فاادتني كثير باامتحانتي

والله يوفقنا يااارب

هالحركككه جدا حلوووه

Gorgeina غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-01-2010, 03:31 AM   #10
M!sTahBeLah
متميز مطاعم ومقاهي

الصورة الرمزية الخاصة بـ M!sTahBeLah
M!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحبM!sTahBeLah فوق  هام السحب
موضوع جدن مفيد وجا بوقته
بالنسبه لنفسي
انا من النوع اللي فجأه اتحمس وفجأه يجيني تبلد
مير هالترم فيني تبلد موب طبيعي
العاده لاجيت اذاكر
اولن احب اذاكر بمكان مافيه ولا همسه صوت ولا نفر معي بالغرفه اتشتت اذا معي احد
احب قبل ما ابدأ اذاكر البي جميع رغباتي <<مدلعه نفسها
قبل اذاكر اجلس ع النت اشرب قهوه لين اروق همن امك هالكتاب واحب اخذ اوقات بريك

فيه اشياء احب اقول لها لك طلابنا
قبل كل شي وهذا شي انا نفسي مجربته
قبل تدخل الاختبار لا تنسى انك تتوكل ع الله انت سويت اللي عليك والباقي ع الله
ثانيا دعاء امهاتكم وبائكم انا اذكر بثالث ثانوي ما كانت مذاكرتي مرره حلوه كانت عاديه
ومع ذلك الترم الأول جبت 99 % كل هذا من دعاوي الماما
ثالثا حاولو انكم تختصرون ع انفسهم مثلن اذا رياضيات بكل فصل جمعو كل القاعدات والزبده بورقه وذاكروها كويس بعدين اقعدو حلو التمارين وهكذا بقيه الفصول
وحتى القرامر والنحو كل هذا يساعه اكثر ويثبت المعلومه وما يخليها متشتته وعشان ما تتلخبطون
رابعا :للاشياء الحفظ انا من النوع اللي كل شي فهم ما اعرف احفظ<<مدري ليه داخله ادبي
بس اكتشفت شي يسهل الحفظ وخصوصا لا صار كلام يقهر مستحيل ينفهم حاولو انهم تجيبلون امثله وتحوسون بالمعنى والله تنحفظ بسرعه

خامسا واهم نقطه ابعدو عن السهر والمواصله حتى لو ما خلصت المنهج نم اهم شي تريح راسك ع الاقل تروح للاختبار وانت فيك تركيز شوي انا نفسي جربت اني اروح مواصله واني انام
فرررق كبييير لنا اكون نايمه احس راسي معي احس كل شي اتذكره اما مواصله احس اني متشتته شوي

سادسا : لا تنسون الوقت اللي ربي مبارك فيه مدري ليه الساعه 4 الفجر ربي مبارك فيها
لا جيت اراجع احس ان الوقت طوييل وان مخي متفتححح ومستوعب للمعلومه

ممممم وبس متى ماصار عندي شي جيت وكتبته

اخر تعديل كان بواسطة » M!sTahBeLah في يوم » 18-01-2010 عند الساعة » 03:33 AM.
M!sTahBeLah غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:29 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم