منتديات شبكة الاقلاع ®

الانتقال الى الصفحة الرئيسية عضويات التميز (الفضية + الذهبية + التجارية) موقع ieqla3 متخصص بجميع منتجات شركة apple أنظمة وقوانين وتعليمات الموقع   وقف شبكة الإقلاع الخيري مركز رفع الصور والملفات تابعونا على موقع تويتر بوابة الانباء
اقلاع بلاك بيري البحث السريع برامج الإقلاع المجموعة البريدية جوال الإقلاع أنظمة وقوانين وتعليمات الموقع للإعلان في شبكة الإقلاع
العودة   منتديات شبكة الاقلاع ® > اكاديمية الاقلاع > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 11-10-2008, 03:47 PM   #1
BAT
قلم أسره متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ BAT
BAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحب

{...كيـف تذاكـر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم باقلاع

كبفكم

اخباركم

الرجاء عدم التدقيق على اللغة ولاعلى الاملاء ولا على التنسيق << وش بقى

من له القدرة على نقل الموضوع الرجاء عدم نقله الى اللوبي <<

حبيبت اعايدكم بالموضوع الصغير بناسبة العيد وبناسبة ترقتي طبعا صرت خبير تدرون وش معنى خبير يعني المشرفين يستشروني حتي الى اعلى منهم

يعني انا اهم واحد << يبي ينجلد

الموضوع

كيف تذاكر << معى علم انه ازين عيدية

في الموضوع ما ودي احد يتطرق عن طريقة الاكل الزين ولا ممارست الرياضة بس المذاكرة تصير صعبة اذا كنت تعبان او مرهق او جوعان فاذا كان احد ذولى الاسباب سبب في الحصول على درجات متدنية فالا انصحك ان ترد

" إن ما يعرفه المرء في صباه يستمر معه لوقت قصير، أما من يعرف كيف يتعلم – فهو الذي يعرف كل شئ "
_ " هنرى آدمز" _

راح اتكلم عن نفسي شوي

انا اول سنة بالجامعة ببريطانيا والدراسة مختلفه عن السعودية تماما عشان كذا انا خايف من السنة ودي اشوف نصايحكم واقتراحتكم يا من يمتلكون التجربة
اولا :

كيف تبدا على الفور ؟

كيف تنظم اسلوب استذكارك ؟

كيف تقرا وتسترجع ما قراته ؟

كيف تنظم وقتك ؟

كيف تتفوق في الفصل الدراسي ؟

كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟

وكيف تقوم باعداد ابحاث رائعة ؟

كيف تستعد للامتحانات ؟

وش بعد عندك ؟

لا تبخل علينا باي شئ

BAT غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter

قديم 11-10-2008, 03:58 PM   #2
BAT
قلم أسره متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ BAT
BAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحبBAT فوق  هام السحب

إقتباس »
كيف تبدا على الفور ؟
سم بالله وش وش جدولك ورح سير على دكاتره وشف المتطلبات الى يبونه واكتبهن بملاحظات

إقتباس »
حاول اني ما اجمع كل المواد بيوم واحد يعني كل يوم مادتين << عنده يومين اوف غير الويكند

إقتباس »
بين كل فتره وفتره اخذ نظره سريعه بالي اخذته قبل

إقتباس »
كيف تنظم وقتك ؟
تبون الصدق ما عندي تنظيم دقيق بس انه اقول باليوم الفلاني اسوي كذا بس متى اي ساعة هذي تجي بالمزاج

إقتباس »
ما عندي اي معلومة

إقتباس »
كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟
هذي عندي مشكلة به وهو الخوف من نسخ ولصق او اخذ معلومات شخص وانتسبه لى

بس الى اعرفه انه اذا سويت نسخ ولصق تحط الى اخذته بين قوسين ووتحط بعده من الكاتب وباي سنة

اما اذا اخذت فكرت احد بس كتبته بصياغتي احطه واحط من راعي الفكرة وباي سنة

إقتباس »
الابحاث تبي تشوف هل فهمت الموضوع ولا لا مو كثرت الافكار والى اللغة والقواعد اللغة

إقتباس »
كيف تستعد للامتحانات ؟
قرات ما سبق اخذه

إقتباس »
وش بعد عندك ؟
هنا ما جينا عشان جمعات ولا طلعات جينا عشان ناخذ شهادات

هذا الى عندي

BAT غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 11-10-2008, 04:55 PM   #3
Dwerah
من كبار شخصيات الإقلاع
Dwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحبDwerah فوق  هام السحب

السلام عليكم

يعطيك العافيه مستر سعلو

الموضوع فعلا مهم بفتره من الفترات والبدايه المبكره ممكن ترجع لك بالنفع خصوصا لو خصصت 30 دقيقه من يومك على الاقل للمراجعه السريعه والمراجعه لبعض اهم مامر عليك بيومك.

انا الى الان مادخلت بصراحه باجواء الاختبارات ولا المذاكره لاني انقطعت عن الدراسه 4 سنوات ورجعت الان واحاول ان تفكيري يكون مركز على ما يمر علي باليوم نفسه خلال المحاضرات.

لكن ما كنت اذكره سابقا .... اني اخلي كل شي يتراكم لأخـر لحظه وبعدها ابدا بالمذاكره . . ايه نعم غلط بس كان يجيب نتائجه صراحه خصوصا ببعض المواد الثقيله الدم.

إقتباس »
كيف تبدا على الفور ؟
اتفق معك بالترتيب من اول الايام

إقتباس »
بصراحه كون كل يوم عندي محاضره وحده .. والسيمنار قروب بمثابه مراجعه ومذاكره لماذكر خلال المحاضره يخفف علي كثير من هم المذاكره والترتيب

إقتباس »
هاي لايت على الهاند اوت والمراجع المهمه اعتقد انه يفي بالغرض.

إقتباس »
كيف تنظم وقتك ؟
والله بحكم ان جدولي صاير مريح جدا وماده وحده باليوم معطيني فراغ وراحه ولا شلت هم اني اخطط لوقت معين للمذاكره .. لكن ارى ان تحضير بسيط للمحاضره القادمه ومراجعه بعدها لدقائق لها نتائجها.

إقتباس »
والله ياعزيزي ما اراه بالصعوبه المتوقعه .. لكن الانجليز ماخلو شي اجل اختبار فيه 60 سؤال كلها خيارات وقايم واحد منهم مسلم ورقته بعد 7 دقايق

يمكن مسأله تركيز .. مش سرعه.

إقتباس »
كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟
ننتظر اجابات البقيه لنستفيد .. لاني صراحه ماعندي خلفيه.

إقتباس »
نفسه

إقتباس »
كيف تستعد للامتحانات ؟
فهم .. هذا اللي احتاجه صراحه .. ماني من النوع اللي احفظ .. وطالما الدكتور يعطيك حريه شرح الفكره او الاجابه على السؤال بطريقتك الخاصه فهذا ما يلزمني صراحه ..

إقتباس »
وش بعد عندك ؟
ماعندي شي طال عمرك الا اننا ودنا نستفيد من باقي الاعضاء وان شاء الله نطلع بنتيجه تفيدنا كلنا

يعطيك العافيه على الموضوع يا سعلو

اخر تعديل كان بواسطة » Dwerah في يوم » 11-10-2008 عند الساعة » 06:50 PM.
Dwerah غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 11-10-2008, 06:53 PM   #4
Spring Song
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Spring Song
Spring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحب

ومنكم نستفيد

الله يعطيك العافيه

---> متابعهـ

Spring Song غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 12-10-2008, 01:29 AM   #5
وجه آخر
نصراوي عالمي

الصورة الرمزية الخاصة بـ وجه آخر
وجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحبوجه آخر فوق  هام السحب

طيب واللي عنده الميدتيرمز الاسبوع الجاي وهو له شهر ساحب على ام الدعوة وش يسوي

وجه آخر غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 12-10-2008, 06:04 AM   #6
أشعار
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ أشعار
أشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحب

..
كيف تبدا على الفور ؟

مثل ترتيب باقي السنة . و دائماً أول أيام الدراسة من كل فصل و سنة أركز فيها على تصفح الكتاب و مراجعة مذكراتي السابقة لو وجدت ربط بين المنهج الحالي و بينها . أراجع يعني و أحاول أبني جسر تحضير بسيط من أول الأيام . هذا كان سابقاً. بعد ما صرت أستخدم الانترنت صار كل فصل عندي أول ما أعرف موادنا أبحث عن معلومات عنها في الانترنت . معلومات عن الدروس عن مستوى المعلومات التي سندرسها و المذكرات المساعدة لنا و هكذا .

الوضع لم يتغير عليّ بين بريطانيا و أيام الدراسة في السعودية . ربما عندكم كأولاد تندُر نسبة دراستهم الجادة في السعودية يعني ما يفتحوا الكتب يومياً بل ربما أسبوعياً أو بوقت الامتحانات . بينما البنات معتادات على الاستذكار أول بأول من أيام المدرسة .

اسلوبي دائماً لا يعتمد على روتين معين . لكن غالباً أذاكر بمجرد عودتي من الجامعة . لو وجد هوم وورك أكتبه فوراً و أراجع مواد الغد فقط . ألخص المحاضرات التي أخذتها اليوم و أدون أهم الملاحظات من كل محاضرة و غالباً أكون كتبتها في وقت المحاضرة و أقوم بترتيبها فقط بالبيت . لا أقوم بتحضير الدروس الجديدة . لم أعتاد أن أفعل هذا ولا أجد حاجة له لأن الدكاترة لا يطالبونا بالتحضير . لكن أحب أن تكون عندي معلومات عن الدرس بشكل عام و هذه تعتمد على النفسية و نوعية الدرس . لو أثار فضولي أقرأ معلومات عنه من الإنترنت و أحفظها في المفضلة . فقط .

ألخص . مع أن التلخيصات أحياناً مثل عدمها لأني أكاد أفرّغ المحاضرة كلها في الدفتر !! . أحيان أشعر أن نقاط كثيرة مهمة في الدرس و أكتشف بعد الانتهاء من التدوين أني نسخت الدرس كله . مسألة تلوين النقاط الهامة لا أستغني عنها . و أحياناً أكتب شرح بالعربي على بعض النقاط الغامضة بالانجليزية و هو أسلوب خاطئ لكن لم يضرني كثيراً لأني حريصة على تقنينه .
ليست عندي ملَكَة الحفظ على الإطلاق بل أعاني من ضعف شديد في الذاكرة . لهذا أعتمد على طريقة معينة في تخزين المعلومات بذاكرتي .

كيف تنظم وقتك ؟

موادنا لا تحتاج إلى استذكار طويل . الحفظ فقط هو الذي يأكل الوقت . غير هذا لا شيء . الطب يعتمد على كثرة الاطلاع و القراءة + التطبيق . ليس على كثرة الحفظ و الصّم . لكن كما أخبرتك أول خمس ساعات بعد عودتي من الجامعة تكون للمذاكرة و إنهاء كل شيء يتعلق بالدراسة . لا يحدث هذا دائماً في البيت . لأن عندي عمل بعد الجامعة . آخذ كتبي معاي للوظيفة لما يوجد شيء مهم تجب مراجعته و أذاكر هناك . المهم أن الليل لا ينتصف عندي إلا و أنا متفرغة لأي عمل آخر إلا المذاكرة . طبعاً هذا في الأيام العادية ولا ينطبق على فترة اختبارات الفاينل و الاختبارات الدورية المهمة .

هذا يعتمد على نسبة تقبلك لتخصصك و فهمك للدروس و درجة استيعابك للمواد و هكذا . أحب تخصصي لهذا ناجحة فيه . عليك أن تحمل يقيناً داخلياً أنّ الدراسة هي no1 و ستستطيع أن تأخذها بكامل الجدية . التفوق ليس شرطاً أن يكون بالمواصلة 24 ساعة اعتكافاً على الكتب و الإدمان على شرب القهوة لتعين على السهر ! . كنت أفعل هذا و أتفوق لكن تتأزم صحتي لأسابيع تمنعني من الدراسة لفترة أخرى ! . عرفت أن تنظيم الوقت هو الطريقة الصحيحة ولاحظت أن ما بين خمس إلى ست ساعات تكفيني تماماً للمراجعة . هذا طبعاً و أنا نوهت أنني لا أراجع كل المواد يوم بيوم . بل فقط التي يكون لها دور تسميع أو كويز أو ريفيجن في اليوم التالي . باستثناء فترة الاختبارات الفاينل.

كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟

من الانترنت . إنما أحب الأسلوب الإنشائي الخاص . أول صفحة بعد الانتروكشن دائماً تكون معلومات مصاغة بأسلوبي الخاص أنوه في نهايتها أن بحثي عبارة عن بيانات مأخوذة من مصادر حصلَت على نجاحها في الجامعات و المكتبات العلمية ( يعني شوية تزكية للمراجع ) . أحاول الاختصار قدر استطاعتي و التركيز على المعلومة في حال لم يحددوا حد أدنى للصفحات و عدد الكلمات .

لا أعرف مواصفات البحث الرائع بالضبط . إنما بحوثي دائماً تحصل على الدرجة الكاملة أو تحتها بدرجتين على الأكثر و مواصفاتها باختصار هي : الحرص على وضع انترودكشن , فهرس , خاتمة , سكيتشات داتا أو رسوم توضيحية تدعم المعلومات يعني استشهد برسوم و صور أكثرمن استشهادي بمعلومات و اقتباسات كلامية . ترتيب الكلام بشكل مقالي و إن كانت هناك نقاط عددية أحرص على ترقيمها + أقوم بترقيم صفحات البحث + أضع ملخص محتويات في المقدمة مع رقم الصفحة ( مثل صفحة المحتويات التي تأتي في المجلات و الجرائد بالصفحة الأولى أو الثانية غالباً ) .

كيف تستعد للامتحانات ؟

حين يأتي وقت الامتحانات أكون مستعدة مسبقاً و لست من النوع الذي يذاكر المادة في ليلة امتحانها ! . الوقت المخصص للمذاكرة في وقت الامتحانات لا يزيد عن 12 ساعة يومياً. و مواصلة . لست أحب أن أذاكر بشكل متقطع . أمتنع تماماً عن استقبال مكالمات أو زيارات أثناء المذاكرة لأن مجرد الكلام مع أي شخص يقطع حبل تركيزي بالكامل . أعتمد كثيراً على الملخصات التي كنت كتبتها أيام الدراسة قبل الاختبار . تحتوي على معلومات يكون الدكتور ذكرها من خارج المذكرة و كثير أحيان تأتينا منها أسئلة . المذكرات المساعدة التي بعضها من الانترنت و أخرى يوصينا بها الدكاترة من مكتبة الجامعة أهتم بها . أهتم بمذاكرة النقاط التي نبهنا عليها الدكتور في أيام المراجعة لأنهم هنا صادقون و لو قالوا ركز على هذه الجزئية تعرف أنه فعلاً سيضع لك سؤالاً منها .

وش بعد عندك ؟

ابتعدوا عن مراجعة المواد قبل الاختبار بساعتين أو دقائق ! . لأنها عن تجربة تشتت المعلومات و تضيّعها .
بالنسبة لنا كمغتربين الاختلاط بالأجانب " زملاءك في القروب " مهم و يفيدك بأيام الإختبارات لأنهم يحبوا المذاكرة الجماعية هذه سمة لاحظتها فيهم . و لو قدرت تكون زمالة عميقة يعني حتى مو ضروري صداقة بس ع الأقل زمالة قوية و تمنحهم ثقتك و تخليهم يرتاحون لك .. راح تستفيد كثير منهم في الدراسة و ممكن يعاونوك في واجباتك و يوفرولك مصادر أبحاث خاصة فيهم ما تعرفها كأجنبي .
- لو حصلت فرصة للتعرف على طلاب من الدفعات المتقدمة عنك لا تقصر . راح يفيدوك بمعلومات عن موادك لما كانوا في مستواك الدراسي و ممكن اذا كانت عندهم مذكرات قديمة تبع مستواك يعيروك اياها .
- حاول قد ما تقدر تبتعد عن الكلام بالعربي مع الناس . حتى لو كانوا عرب . الدراسة تولي اللغة نسبة غير هينة من الدرجات في جميع التخصصات .
- خذ الأمور ببساطة . مو ضروري تكون اجتماعي عشان تتفوق . انا انطوائية كثير . بس لما أختلط أركز على نقاط معينة فاختلاطي أهمها اللغة و عدم الثرثرة في مواضيع غير مفيدة . لأن قد ما تتكلم معهم عن الدراسة قد ما راح تستفيد و تعرف أشياء ممكن تمر عليك بدون ما تنذكر في المذكرات .

الله يوفقنا و اياكم و ألف شكر ع الموضوع .

أشعار غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 12-10-2008, 04:38 PM   #7
W A 7 E D
Video & Audio Expert

الصورة الرمزية الخاصة بـ W A 7 E D
W A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحبW A 7 E D فوق  هام السحب

هلا والله فيك

إقتباس »
صراحه التنظيم مااشوف له طريقه معينه .. انت تعرف وش جدولك اليومي ووش عندك من اشغال .. رتب لك وقت تكون فيه مرتاح يعني من 8 الى 10 الليل بالنسبه لي اشوفه افضل وقت اكون نايم لي قبلها شوي عقب الدوام ومصحصح ..

إقتباس »
فيه مواد يبيلك تقراها مره ومرتين وثلاث عشان تستوعب بس .. افضل طريقه للمراجعه هي انك تذاكر زين الماده .. تلخصها باوراق خارجيه وبرؤوس الاقلام بحيث انك تكون مستوعب وش انت مذاكر وبس تاخذ قرائه سريعه ع الملخص عشان تكون المعلومه معك ..

إقتباس »
تبي تتفوق وتبي المدرس يحط عينه عليك ويقول هاذا اللي يستاهل الفل مارك ..

حضر الدرس اللي بيشرحه لك قبلها بالبيت .. افهمه ع السريع او ع الاقل افهم وش يتكلم عنه .. شارك معه واسأله وخل معلوماتك بهالماده اب تو دديت دايما وصدقني جهدك ماراح يروح عبث وبتجيب علامات عاليه

إقتباس »
كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟
البحوث افضل طريقه عشان تغطي البحث كامل انه يكون عندك باك قراوند عن موضوع البحث .. جاك بحث ماتدري عنه اي شي !! .. خذ لك يومين او ثلاث قبل تبدا تكتب البحث .. ادخل على ويبسايتات متنوعه شف لك مراجع وكتب .. حاول تاخذ خلفيه كامله قبل تكتب اي شي لانك لو بديت فيه وانت موفاهمه كاملماراح تعرف تظبط الانترودكشن ابد .. الانترودكشن انك تكتب مقدمه حلوه عن البحث وتلم جميع افكاره بكم سطر .. فـ الحل الامثل انه تكون عندك خلفيه قبل تبدا .. بعدها شوف النقاط اللي بتتكلم عنها وحطها بالبودي مع امثله او استشهاد بكلام احد عن النقطه ذي ..
طبعن بحث عن بحث يختلف .. بس اللي فوق كان بشكل عام وشلون ترتب بحثك .. نقطه مهمه بالبحوث بالجامعات الاجنبيه خصوصن ..
انتبه من النسخ واللصق .. عندهم هذي جريمه كبيره ويمكن تنفصل من الجامعه .. حاول انك ماتاخذ جمل كامله كوبي بيست .. افهم وش بتكتب واكتبه باسلوبك الخاص ..
إقتباس »
كيف تستعد للامتحانات ؟
من ناحيتي .. الاستعداد مايكون بيوم وليله .. دايما خلك مراجع ومذاكر وصدقني كم ساعه باليوم تكفي .. حط لك يوم بالويكيند يكون كويك ريفيو على اللي درسته بالماده كامل .. طبعن تستعين بالملخصات اللي انت كاتبها لكل سيكشن .. كذا بتكون جاهز باي وقت .. هالطريقه فعاله جدا بالكويزات المفاجأه ..

والله يوفق الجميع

W A 7 E D غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 14-10-2008, 08:33 PM   #8
ليون هيوت
من كبار المبتعثين
ليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحب

كيف تبدا على الفور ؟
أول أسبوع أو اثنين لا أذاكر شئيا، وذلك يعطي ذهني فترة كافية للتأقلم بعد العودة من عطلة طويلة

أذاكر 5 أيام (أحيانا أكثر وأحيانا أقل) في الاسبوع ساعتين أو ثلاث، في السابق كنت أذاكر لساعات طويلة لكني تركت هذه العادة بعدما سمعت نصيحة من أحد الأساتذة المحترفين بأن المذاكرة لساعات طويلة لا تفيد كثيرا وتسبب الملل وكره الدراسة
المذاكرة بشكل شبه يومي لفترة بسيطة أفضل من المذاكرة لمدة 5 ساعات!
الذهن يحتاج الى راحة وتجديد نشاط
لا أريد أن أكون من فئة المعقدين الذين يحصدون درجات كاملة على حساب صحتهم ونفسياتهم، يكفيني الحصول على جيد جدا وأنا مرتاح في حياتي، الحمدلله هذه الطريقة تعمل معي 100% في موازنة حياتي بين الدراسة والراحة
قبل الامتحانات تزيد ساعات المذاكرة

أبدأ بالمذاكرة مبكرا بعد بداية الفصل الدراسي وبنهاية الفصل أحتاج فقط الى مذاكرة سريعة لتثبيت المعلومات

كيف تنظم وقتك ؟
وقت للجامعة ووقت للمذاكرة ووقت للراحة والترفيه

التحضير المسبق والتفاعل والمشاركة

كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟
لم يعودونا على عمل الأبحاث الصحيحة للأسف، فكنا في المدرسة ننسخ نسخا، وعندما دخلنا الجامعة تفاجأنا بعدم قبول هذه الطريقة والذي يخاطر بها يتحمل عواقبها الوخيمة
في الجامعة كانت بحوثنا في مجموعات وفي كل مرة تصادفني مجموعة أكثر كسلا وخمولا من الذي قبلها
ومن نقاط ضعفي أني لا أبدأ مبكرا وأترك البحث لنهاية الفصل باسبوعين، طبعا الله وحده يعلم مدى الضغط النفسي الشنيع الذي يصيبني ويؤثر على حياتي بدرجة أكبر بكثير من الامتحانات النهائية، ولجعل الموقف أسوأ، أضطر للقيام بعمل 90% من البحث والباقي على الطلبة الذين يشاركونني في المجموعة!

مراجعة البحث لتلافي الأخطاء الاملائية والتقنية
التنسيق له دور كبير في جعل البحث ممتازا

كيف تستعد للامتحانات ؟
انظر أعلاه

وش بعد عندك ؟
أنظر أعلاه

موضوع رائع ومفيد
تحياتي

ليون هيوت غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
قديم 20-10-2008, 10:08 AM   #9
D o D i
مبتعث مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ D o D i
D o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحبD o D i فوق  هام السحب

يعطيك العافية BAT على هالموضوع المهم صراحة ..

و الله و انا اخوك اني لين اليوم اتحسب على مدارسنا و تعليمنا و اقوووول ااااااااااه يارجب .. ليش ماعلمتونا نذاكر من زمان و نتأهل زي ماحقين الـ High School هنا متأهلين زين و كل واحد دارس المواد اللي يبيها و يتفيده ..

انا مثلك اول سنة جامعة في كندا و جاني صاعقة صراحة من طريقة الدراسة عندهم !!

بحكم انه دراستي عن الامن و المعلومات و معظم شغلنا عملي و كمبيوتر و كذا فما اتوقع انه في حفظ كثير و فهم مثل الاقسام الثانية ..

إقتباس »
كيف تبدا على الفور ؟
و الله مدري هي فجأة .. يعني انا مااذاكر كل يوم .. لكن لا جيت اذاكر فجأة أقوم و اقول بذاكر و اقوم اضبطلي كاسة شاي أو فرينش فانيلا و اجلس اذاكر .. مذاكرتي عمرها مازادت عن نص ساعة - ساعة ..

إقتباس »
و الله مالها تنظيم .. لكن صراحة انا اشجع كثرة الواجبات و الـ assignments لانها تلخصلك كل شي خذيته في الكلاس فتضطر انك تراجع و تحل الواجبات اول بأول و خصوصا لو كان لها Dead line عشان تتحمس تخلصها مهما كانت الاسباب ..

إقتباس »
انا من النوع الملول جدا من القراءة ولا احبها .. لكن بين فترة و فترة اجلس كذا و اسوي Skim على اللي فات كله بنظرة خاطفة عشان اتذكر .. و بما أنه شغلنا كله كمبيوتر و خصوصا على اللينكس .. فالواحد يجلس يلعب في سطر الاوامر حق نظام التشغيل و يتذكر جميع اللي اخذه من اوامر و يعرف كيف يستخدمها ..

إقتباس »
كيف تنظم وقتك ؟
مافيه تنظيم محدد صراحة .. الوضع انه اخلص كلاساتي و اروح اتغدى في مطاعم الجامعة مثلا و اذا كان فيه شي يستحق المذاكرة .. اجلس في المكتبة اذاكر لاني احب الجو اني اذاكر مع الناس و كذا اما اني اذاكر في البيت و في الليل .. هذي مستحيلة لان مااركز أبد !! :sm4: .. و ارجع البيت و اجلس عالنت و التلفزيون لين النوم و انام و هكذا !!

إقتباس »
حاول انك تسوي صداقات مع اللي معاك في الكلاس .. و خصوصا الدوافير منهم .. احنا اجمل شي انه قسمنا كله سكشن واحد و الجميع يد واحدة .. و مسوين قروب في الفيس بوك و اي واحد عنده مصادر مهمة يذاكر منها يحطها .. اجلس معهم و شوف وش يتكلمون فيه و صدقني يفيدونك كثير .. وحتى لو فيه واجبات انت تعرف تسويها .. خذها منهم مثلا " حسب قسمك " .. و شوف كيف سووها .. موب بس تسوي مثلهم و خلاص .. لا شوف كيف سواها و حاول تسويها بطريقة ثانية عشان تعرف الاساس من وين في هذا الواجب او الدرس هذا ..

إقتباس »
كيف تقوم باعداد ابحاثك ؟
للحين ماسويت ولا بحث .. لكن ايام اللغة كنا نسوي بحوث فالانترنت سبيلك في البحوث .. الانترنت عندهم صراحة شي ماتقدر تستغني عنه .. اي شي تبيه موجود في النت .. حتى اني اطلب بيتزا من بيتزا بيتزا عن طريق الانترنت .. الانترنت هنا يرشدك كيف تسوي البحوث احسن من الفصل .. و يرشدك على الكتب اللي تساعدك .. و المصادر الموثوقة .. فـ Google هنا هو صديقي الدائم ..

إقتباس »
راجع الجواب اللي فوقه

إقتباس »
كيف تستعد للامتحانات ؟
حتى الان ماسويت الا ميد ترم واحد وفيه اثنين في الطريق .. ذاكر اول بأول .. حتى الويك إند ذاكر .. ذاكر يوم السبت العصر او الظهر قبل لا تطلع .. ذاكر يوم الاحد وقت غسيل الملابس .. حطها في المغسلة و اجلس ذاكر .. صدقني .. لا تجلس تذاكر لساعات طويلة .. انا من الناس اللي ازهق .. و امل .. و راسي يصدع .. فعشان كذا اشوف نص ساعة .. ساعة .. ساعة ونص بالكثير حلوة انك تذاكر فيها .. ولا تضيع الويك اند بدون فايدة لان ممكن مع الفلة تنسى وش صار الاسبوع اللي فات في الكلاسات !!

إقتباس »
وش بعد عندك ؟
سلامتك ..

D o D i غير متواجد حالياً التبليغ عن مشاركة سيئة  
Facebook Twitter
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

هام: لجميع مستخدمي ايميلات شركة مايكروسوفت (hotmail,msn,outlook......الخ)

في حال تاخر التفعيل او اي مشكلة طارئة او ما يخص العضوية الذهبية او التجارية من استفسارات يمكنك ابلاغي هنا وتسعدني متابعتك   

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم