منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 20-09-2008, 08:53 PM   #1
ليون هيوت
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
ليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحب
قصة السفر ... البداية

مرحبا
عدت بعد غياب طويل لانشغالي الشديد لأحكي لكم قصة السفر

قبل السفر بيوم:
رغم أني حريص على أن تكون أغراضي جاهزة إلا أنني تأخرت كثيرا في إنهاءها، وسهرت ليلة السفر كاملة أجهز فيها لوازم السفر. في نفس الليل زارني الكثير من الأصحاب والأقارب لتوديعي وهذا من الأسباب الذي جعلني أتأخر في التجهيز.
مشاعري متضاربة بين خوف وتحمس، لطالما انتظرت هذا اليوم طويلا لكن في نفس الوقت تنتابني مشاعر الارتباك حيث أنها المرة الأولى التي أسافر فيها لوحدي لبلد يختلف تمام الاختلاف عن بلدي.

الوصول إلى المطار:
بعد الدموع التي ودعتني داعية لي بالسلامة بدأت في إجراءات المطار التي انتهت بسرعة حتى وجدت نفسي أنتظر موعد إقلاع الطائرة (طيران الخليج) التي تأخرت مدة نصف ساعة.
مما ضايقني قليلا أن الحقائب التي أحملها ثقيلة إضافة الى اللاب توب، اشتريت الكثير من الملابس لما سمعته من الكثير بأن الغلاء فاحش هناك، لكني لم أحمل سوى نصف الملابس والنصف الآخر سيرسلها لي الأهل بعد أن أستقر.


من مطار البحرين







طائرتي



المشهد الأخير للبحرين



في الطائرة:
حجزت مقعدي بالقرب من النافذة لكن لم أكن أدري أني سأضحي بشئ آخر ثمنا للمناظر التي سأستمتع بمشاهدتها من النافذة، كلما أردت الخروج اضطررت الى إخبار الجالس بجانبي، الشئ الحسن أني لم أزعجه سوى مرتين طوال الرحلة. بما أن سفري كان في شهر رمضان الكريم، أنا ملزم بأن أفطر في يوم السفر لذلك أكلت الوجبتين اللتان تم تقديمها خلال الرحلة وكانتا مقبولتين.
استغرقت الرحلة 6 ساعات ونص بدأت بجو حار جاف وانتهت بأجواء باردة ممطرة بشكل خفيف، حرصت على أخذ شئ ألبسه في حقيبة اليد حتى اذا كان الجو باردا لبسته وبالفعل استفدت منه.

قبل الإقلاع



من الطائرة



غيوم المملكة المتحدة



الكثير من الغيوم



أراضي المملكة المتحدة تبدأ في الظهور




مطار هيثرو
قبل أن أسافر كنت أعلم أن مطار هيثرو كبير جدا ولم تكن معلوماتي خاطئة، فهو كبير ويتطلب الكثير من المشي. هبطنا بحمدلله في تيرمينال 3 وتوجهت لإنهاء الاجراءات التي انتهت في أقل من دقيقة وهي سرعة عجيبة لم أتوقع أبدا أن تكون كذلك لما سمعته من البعض يتحدثون التعقيدات في هذا المطار، التنسيق رائع جدا والذي أعطاني الانطباع الأول عن بريطانيا.


الوصول الى هيثرو



الذهاب الى نوتنجهام:
بعد استلامي لعفشي مشيت لمسافة طويلة حتى وصلت الى محطة الباص العامة في مطار هيثرو. تغيير اختياري من القطار الى الباص كان في ليلة السفر. ذهابي بالقطار يستلزم التنقل الى محطتين قبل وصولي الى وجهتي، والعفش كان سيزيد هذه التنقلات ارهاقا، لذلك قررت على الذهاب بالباص الذي يتوجه مباشرة دون تغيير، الفارق في الوقت لم يكون كثيرا، نصف ساعة تقريبا لن تسبب مشكلة.
رأيت طابورا طويلا من الناس أمام مكتب حجز التذاكر لكني لاحظت عدة أجهزة تستطيع شراء التذكرة من خلالها والحمدلله بطاقتي (Visa Electron) مدعومة بالإضافة الى الماستر والفيزا كارد. فور وصولي محطة الباص كان الوقت المتبقي للباص المتوجه الى نوتنجهام 3 دقائق وللأسف لم أتمكن من اللحاق به مما أجبرني على الانتظار لمدة 3 ساعات للباص التالي.
مرت تلك الثلاث ساعات متنقلا فيها في أرجاء المحطة والخروج لاستنشاق بعض هواء بريطانيا العليل.


محطة الباصات في هيثرو




الانطباع الأول عن الشعب:
طبعا ليس كل من في المطار ومحطة الباص بريطانيون لكني رأيتهم جميعا يتمتعون بنفس الصفات، كل واحد في شأنه لا أحد ينظر للآخر وليس لأحد شأن في غيره، عمليون بشكل ملفت. أخبرني بعض أقاربي الذين سافروا الى بريطانيا عن عدم النظر الى الغير وأن أبقى في حالي وفعلا طبقت هذه النصيحة الصحيحة لأن الجميع هناك يتصرف هكذا فمن السليم أن أتصرف مثلهم. البلد مثلما ذكرت سابقا مختلف جدا عن بلدي وهناك الكثير من المناظر غير المألوفة ولكن مثلما نصحوني أنصح كل من سيسافر الى بلد ذو عادات مختلفة أن يبقى في شأنه ولا ينظر الى غيره مهما كان المنظر غريبا وشاذا.


الوصول الى نوتنجهام:
كان الوقت ليلا حينها والمدينة هادئة فمن المعروف أن النظام البريطاني يغلق محلاته في الساعة الرابعة أو الخامسة للبعض باستثناء المطاعم والملاهي الليلية. كنت قد حجزت مسبقا للإقامة في سكن للطلاب واستفسرت مسبقا عن إمكانية تسجيل الدخول في وقت متأخر من الليل والرد كان بالإيجاب حيث أن الأمن الخاص بالسكن متواجد لمدة 24 ساعة. أمضيت الوقت في الباص في النظر من خلال النافذة الى هذا البلد العجيب وداهمني النعاس بشكل رهيب لأنني لم أنم من اليوم السابق لكني كنت أقاوم بصعوبة. توجهت الى أحد سيارات الأجرة مخبرا السائق العنوان وحين وصلت الى السكن كانت المفاجأة!

بداية المصاعب:
كان المكان مظلما في السكن، ضغطت على الجرس ولم يأتني الجواب، (يا إلهي ماذا أفعل؟) الوقت قارب انتصاف الليل وأنا وحدي في مدينة غريبة لا أدري ماذا يمكن أن يحصل، كنت متوترا خصوصا لما سمعته من النصائح العديدة بعدم الخروج ليلا خصوصا منفردا، وبدون سابق إنذار بدأ المطر بالانهمار، (هذا ما كان ينقصني) خاطبت نفسي وأنا في حيرة من أمري أين أذهب بهذه الحقائب في هذا الليل الحالك!
لمحت رقم الأمن على بوابة السكن ولمعت في ذهني فكرة الاتصال، سرعان ما انطفأت هذه الفكرة لأن هاتفي لا يتصل في بريطانيا. بعد مرور ربع ساعة تقريبا تحت المطر مرت سيارة أجرة فأوقفتها وأخبرته بأن ينقلني الى أقرب فندق. قال لي السائق: ألا يهمك السعر؟ قلت بلى لكني حينها مرتبك لا أدري ما أفعل ، فأخبرته أن ينقلني الى فندق جيد، قال لي سأذهب بك الى فندق قد يكون أغلى قليلا لكنك ستنام قرير العين، أدركت حينها أن ليست جميع الفنادق آمنة ومن الضروري أن يكون الفندق الذي سأبيت فيه آمنا، أعلمته بموافقتي ونزلت الفندق لأسأل ان كان هناك غرفة لي وبالفعل حصلت على غرفة لليلة واحدة طبقا لما طلبت. الفندق كان جيدا بشكل عام، اشتريت لي بعض الحلويات والبطاطس من الآلة التي كانت في الفندق، الحمدلله على أنها كانت موجودة وإلا سأبات الليلة جائعا وغدا عليي صيام يوم طويل ينتهي في الساعة الثامنة ليلا!
زاد الوضع صعوبة أنه في اليوم التالي مباشرة يبدأ أول يوم دراسي وهو عبارة عن امتحان لتحديد المستوى، قد يتسائل البعض لماذا أضغط على نفسي ولا أذهب قبل وقت كاف من الدراسة، السبب أنه أردت البقاء أطول مدة ممكنة في البحرين في شهر رمضان لما سمعته وعشته حقا عن صعوبة الشهر الكريم في الخارج ودائما ما أردد (ما يسوى)


أول يوم دراسي:
طلبت من الفندق في الليلة التي وصلت فيها حجز سيارة أجرة لتقلني إلى الكلية غدا، وصلت السيارة في الوقت المحدد ومن النقاط التي أحب أن أشير إليها هو دقة المواعيد في هذا البلد في كل شئ تقريبا، بينما لا يلاقي الوقت أدنى احترام في بلدي!
بعد وصولي الى الكلية انتظرت موعد الامتحان بعد بعض الاجراءات البسيطة والحمدلله كان أدائي جيدا جدا، على فكرة لغتي جيدة بشكل عام لكني أريد أن أطورها خصوصا مهارتي الاستماع والتحدث وأتمنى بعد سنة من معيشتي في بريطانيا أن يتقدم مستواي في اللغة.


الاستقرار:
بعد الامتحان رجعت الفندق لأسجل الخروج وأذهب الى السكن الطلابي، وصلت السكن ودخلت غرفتي المتوسطة مساحة والتي تحتوي على حمام وسرير وخزانة ملابس وطاولة وكرسي للدراسة ورفوفا للكتب. الحمدلله فقد أعجبني المكان الذي سأعيش فيه لمدة سنة لأني دفعت مسبقا للعيش لمدة سنة لأن الإقامة في هذا السكن الطلابي يستلزم عقدا لمدة سنة فليس بوسع الطالب أن يختار غير ذلك إلا أن يسكن في مكان آخر. قد يستغرب البعض إصراري على هذا المكان الذي ليومي هذا ما زلت أحمد ربي لأنني اخترته. المكان الذي اخترته قريب من السيتي سنتر وقريب من كلية اللغة الانجليزية وقريب أيضا من المعهد الذي أدرس فيه شهادة احترافية في المحاسبة.
استراح قلبي أخيرا بعد يوم شاق من الصيام والامتحان والانتقال، اشتريت شيئا خفيفا يعينني على صيام اليوم التالي ووضعت رأسي مفكرا في ما ينتظرني في حياتي الجديدة حتى نمت.



آسف على الإطالة، هذه أول تجربة لي في سرد ما يحصل لي فمواضيعي السابقة كانت أغلبها عن نصائح، أتمنى أن يستفيد الأعضاء الكرام من الموضوع وإن حصلت على الوقت الكافي ربما كتبت موضوعا عن مدينتي.
أشير أخيرا الى نقطة وهي أن توفيقي في سفري بعد الله تعالي كان بسبب تنظيمي المسبق حيث لم تصادفني مشاكل اللهم مشكلة الاتصال لأني لم أكن أتوقع أني لن أستطيع دخول السكن الا بعد الاتصال فحسب ما فهمت أن الأمن موجود 24 ساعة وأستطيع الدخول من خلاله مباشرة دون اتصال، عالعموم حاولت أن أجعل سفري سهلا بقدر الإمكان من الناحية النفسية ومن ناحية التنظيم لكل شئ بداية من الكلية مرورا بالسكن و المواصلات وغيرها من التفاصيل التي لا تخطر على بالكم والتي بحثت عنها بشكل موسع من خلال الانترنت ومن خلال تجارب أقربائي وأصدقائي ولا أنسى هذا المنتدى الرائع ، أبعث لهم ولكم جزيل الشكر والامتنان.



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » ليون هيوت في يوم » 20-09-2008 عند الساعة » 08:56 PM.
ليون هيوت غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 09:17 PM   #2
جوي بطل
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوي بطل
جوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحب
حمدلله على الوصول اخوي ليون هيوت

واتمنى لك التوفيق في دراستك ويهون عليك الغربة



 

 

جوي بطل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 09:25 PM   #3
جوي بطل
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوي بطل
جوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحبجوي بطل فوق  هام السحب
إقتباس »
المكان الذي اخترته قريب من السيتي سنتر وقريب من كلية اللغة الانجليزية وقريب أيضا من المعهد الذي أدرس فيه شهادة احترافية في المحاسبة.
استراح قلبي أخيرا بعد يوم شاق من الصيام والامتحان والانتقال، اشتريت شيئا خفيفا يعينني على صيام اليوم التالي ووضعت رأسي مفكرا في ما ينتظرني في حياتي الجديدة حتى نمت.
ما شاء الله ... من دعواتي



 

 

جوي بطل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 09:53 PM   #4
Spring Song
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Spring Song
Spring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحبSpring Song فوق  هام السحب
الحمدلله على السلامه أخوي ليون

تجربه جديده ومفيده

بالتوفيق



 

 

Spring Song غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 10:19 PM   #5
aboudy22
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ aboudy22
aboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحبaboudy22 فوق  هام السحب
الف الحمدلله على السلامه اخي ليون

الله يوفقك وييسر امورك

ولا تبخل علينا عاد بمواضيعك



 

 

aboudy22 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 10:26 PM   #6
Passion
مبدعة مملكة المرأة
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Passion
Passion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحبPassion فوق  هام السحب
.
.


آلحمدلله ع سلآمتك .,
وآلله يهون عليك غربتك ويوفقك .. ويرجعك سآلم غآنم

( F )



 

 

Passion غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 20-09-2008, 10:57 PM   #7
شرقاويهـ
مستجد
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاويهـ
شرقاويهـ تقييمه فيه تقدم
من جد تحزنون الي في بلد الغربه الله يعينكم ويحفظكم يارب



 

 

شرقاويهـ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-09-2008, 12:21 AM   #8
السنيوره حلا
عضو متميز ونشيط
السنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحبالسنيوره حلا فوق  هام السحب

ليون هيوت .. ماشاء الله سرد رائع ...

الله يوفقك في علمك ... ويحفظك من كل سوء ..

تفضل




 

 

السنيوره حلا غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-09-2008, 12:22 AM   #9
أشعار
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ أشعار
أشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحب
..

ألف الحمدلله على سلامتك و منورنا اخوي
كثير أشياء في حكايتك كإني أنا كاتبتها . ذكرياتي المتكررة مع كل مرة أجي فيها و التسهيلات الحلوة و المريحة .

مطار هيثرو و بريطانيا عموما الي كثير ماخذين فكرة غلط عنهم و ما يدرون حجم الراحة و الأمان هنا بس أكيد للي يسلّم الناس في المقابل من شرّه
عجبني كثير ارتياحك لتعامل الإنجليز العملي و ميزتهم فإنهم ما يراقبوا خلق الله و يدققوا فيهم مثل شعبنا المصون ! . كل ما وحدة ولاّ واحد شافوا خليجي فدولة اوروبية فتحوا موضوع و انتقدوه تصرفاته و اعتبروها كارثة . مرتاحة جداً مع الإنجليز لأنهم و الحيط واحد ! . في الاحوال العادية طبعاً و حتى في الأماكن العملية راح تجرب و تعاشرهم و تشوف إن العمل عندهم شي مقدّس كثير و مستحيل واحد يضايقك أو ينشغل بأمور تفقده تركيزه في عمله أثناء الدوام .

كيفك مع البرد ؟ . الله يعينك طبعاً هذا و احنا لسى ما ودّعنا الصيف بشكل كامل . يا ليت من الآن تستعد استعداد كامل للشتاء لأنه راح ينزل عن الصفر بعدة درجات بعد شهرين ثلاثة بالكثير .

فيه شي غلط سويته . إنك سافرت قبل دراستك بيوم ! . أكيد هذا تهور غير طبيعي . حتى لو انك حاب تجلس مع اهلك أطول وقت ممكن . بس مو لدرجة تسافر قبل الدوام بيوم . ع الأقل بثلاث أيام طيب . يا دوب تلحق تدبر أمورك و ترتاح كم ساعة ليلة الدوام .
الحمدلله ان الله يسر لك و إلا في أحوال ثانية كان مستحيل تكون مستعد قبل دوام الجامعة بخمس ساعات . حتى لو رمضان . رمضان ببريطانيا رغم صعوبته علينا بسبب تعودنا على قصر النهار في الخليج إلا إنه أرحم من رمضان أميركا و كندا بكثير . كلها أسبوع بالكثير و تكون متأقلم .

عموماً باقي عشرة ايام و ينتهي الشهر و ترتاح من ناحية كل شي حتى الأكل و الشرب ان شاالله

ريح نفسك الآن و ركز تمام على المرحلة الأولى في دراستك ولا تخلي شي من أمور المعيشة يشوشك يعني حاول قد ما تقدر تكون كل أمورك مرتبة قبل ما تحمَى الدراسة و تدخلوا في الدسم و مرحلة الاختبارات الدورية

بالتوفيق يارب



 

 

أشعار غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-09-2008, 12:59 AM   #10
B O 3 D
مميز اكاديمي وثقافي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ B O 3 D
B O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحبB O 3 D فوق  هام السحب

الحمد لله على سلامة وصولك واستقرارك
أتمنى حياة دراسية جميلة ليون هيوث




 

 

B O 3 D غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
قاتل الله السفر sŏul منتدى الجادة 23 08-08-2008 11:08 AM
لكل قصة حب أحلام ومدينة اياد منتدى الجادة 84 10-05-2008 05:21 PM
إرشادات وتحذيرات السفر حبر و ورق منتدى السياحة والرحلات 11 26-04-2008 10:45 AM
تحذير قوي جدا من السفر بسبب تفشي انفلونزا الطيور spirit of joy منتدى السياحة والرحلات 8 09-04-2008 01:34 PM


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:36 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017