منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 24-05-2008, 01:21 PM   #1
شتات النفس
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ شتات النفس
شتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحب
:/أغراضك / شنطتك / مستلزماتك / كل ماتحتاجه بالغربة /:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حيّا الله أخوانا وأخواتنا المغتربين وغير المغتربين ..

وأشكر الجميع على تعاونهم الملحوظ والله يكّثر من أمثالهم ..

أكيد أن في أشخاص من المبتعثين كان الابتعاث لهم أول مرة يسافرون فيها للخارج والبعض ممكن مر بتجربة قريبة ..

المهم ياريت كل شخص يعطينا شيء من تجربته ونصايحه وتنبيهاته لأخوانه اللي بيستفيدون بعده

مثلا شلون راح ينظم نفسه للسفره من خرايط للمدينة اللي بيروحها ..

الخطوات اللي يسويها بعد الوصول لبلد الابتعاث ..

وش الشغلات اللي لازم تكون معه من هنا وممكن ماتتوافر هناك ..

يعني باختصار هات اللي عندك

أتمنى التفاعل من الجميع ونستفيد من الكل ..

شتات النفس غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 25-05-2008, 03:17 PM   #2
توم توم تك
عضو نشيط
توم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحبتوم توم تك فوق  هام السحب
موضوع مهم
وياليت اقدر افيدك

انا متابع

عسى الله يسهل امور الغربة اللي مو راضية تجي

توم توم تك غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 31-05-2008, 01:40 PM   #3
شتات النفس
عضو فعال

شتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحبشتات النفس فوق  هام السحب
الله يحيك أخي الكريم والله يسهلك أمرك يارب ..

ياريت يكون فيه تفاعل من الأعضاء ونقدر نفيد بعض من خلال عرض التجارب والأخطاء اللي مروا فيها ..

وألف شكر للجميع ..

Facebook Twitter 0
قديم 31-05-2008, 03:36 PM   #4
ليون هيوت
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
ليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحب
موضوع مهم جدا
أنا سأمر بتجربة قريبة ان شاء الله
سأذكر لي أهم الأشياء التي تحضرني

ملابس شتوية وحتى صيفية حسب المنطقة فالأسعار في الخارج غالية
حقائب للسفر
معرفة البنوك المتوافرة في المنطقة والاستفسار عن فتح حساب
معرفة مزودي خدمة الاتصالات لتحديد الأنسب
محول كهربائي
معرفة مواعيد الصلاة واتجاه القبلة
بعض الأطعمة التي بالإمكان ادخالها في الحقائب (بهارات- تمر-حلويات وغيرها)

لدي استفساران
أنا ليس لي أدنى خبرة بالطبخ، هل يوجد كتاب طبخ للمبتدئين؟ اذا كان أحد لديه مثل هذا الكتاب فليرفقه مشكورا
الاستفسار الثاني عن أدوات الطبخ
فرأت في أحد المواضيع أن هناك حقيبة تحوي أدوات الطبخ المختلفة، هل سمعتم شيئا عنها؟ ما اسمها؟ أين استطيع إيجادها؟

تحياتي

ليون هيوت غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-06-2008, 09:55 PM   #5
أرطبون العرب
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ أرطبون العرب
أرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحبأرطبون العرب فوق  هام السحب
قسم أنها نكبة .. !!

أنا شكلي بأسافر بثوب وشماغ .. !!

صراحة ماعندي خلفية عن المستلزمات بس أكيد الملابس وكل ما يخصك يكون جاهز قبل السفر .. يعني تحاول ما تشتري من هناك .. نظرآ لإرتفاع الأسعار في الخارج ..

و ياليت اللي عندهـ خبرة يفيدنا .. وخصوصآ أيضآ من ناحية الأكل هناك ..

واللي لفت إنتباهي مسألة اللابتوب .. سمعت من أكثر شخص بأنه لازم أنظف الجهاز قبل ما أروح يعني أمسح كل شي .. وأركب برامج أصلية .. يعني الجهاز لازم يكون فاضي .. !!

أرطبون العرب غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-06-2008, 11:35 PM   #6
شتات النفس
عضو فعال

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ليون هيوت »
موضوع مهم جدا
أنا سأمر بتجربة قريبة ان شاء الله
سأذكر لي أهم الأشياء التي تحضرني

ملابس شتوية وحتى صيفية حسب المنطقة فالأسعار في الخارج غالية
حقائب للسفر
معرفة البنوك المتوافرة في المنطقة والاستفسار عن فتح حساب
معرفة مزودي خدمة الاتصالات لتحديد الأنسب
محول كهربائي
معرفة مواعيد الصلاة واتجاه القبلة
بعض الأطعمة التي بالإمكان ادخالها في الحقائب (بهارات- تمر-حلويات وغيرها)

لدي استفساران
أنا ليس لي أدنى خبرة بالطبخ، هل يوجد كتاب طبخ للمبتدئين؟ اذا كان أحد لديه مثل هذا الكتاب فليرفقه مشكورا
الاستفسار الثاني عن أدوات الطبخ
فرأت في أحد المواضيع أن هناك حقيبة تحوي أدوات الطبخ المختلفة، هل سمعتم شيئا عنها؟ ما اسمها؟ أين استطيع إيجادها؟

تحياتي

مشكور أخوي على الاضافة وننتظر المزيد والله يوفقك يارب

بالنسبة لتحديد القبلة في موقع يحددها وتفضل الرابط ..
كود:
http://www.qiblalocator.com/

وفيه موضوع للأخ ملك بدون مملكة تجد فيه برنامج الا صلاتي ..

البرنامج جيد ورائع للغاية ويحدد مواقيت الصلاة والشروق والغروب لأغلب مدن العالم بالاضافة لأذكار الصباح والمساء ..

وتحية للجميع

Facebook Twitter 0
قديم 04-06-2008, 05:15 PM   #7
حبر و ورق
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ حبر و ورق
حبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحبحبر و ورق فوق  هام السحب
موضوع جميل
انا اهم شي عندي لاب توبي و بهارت و هيل و قهوه

حبر و ورق غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 04-06-2008, 10:13 PM   #8
ليون هيوت
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
ليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحب
أخواني وأخواتي أكرر سؤالي مرة أخرى
كيف لمبتدئ مثلي أن يتعلم الطبخ (أساسياته على الأقل) هل يوجد مواقع أو كتب تفيد من هم في حالتي؟

ليون هيوت غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 04-06-2008, 10:58 PM   #9
شتات النفس
عضو فعال

ليون هيوت ..

ماشاء الله مطبخ الاقلاع من أروع مايمكن حتى الأولاد صاروا يعرضون فيه طبخاتهم ..

ما راح تتعلم الطبخ علطول الا لمن ينقص الملح مرة وتنحرق الطبخة مرة وتذوقها مرة بدون طعم وحالاااااات

بعدين تصير خبير !!

انت شوف الطبخة اللي تعجبك وامشي على خطواتها ..

وتاخذ معك البهارات والمنكهات اللي تحبها ..

Facebook Twitter 0
قديم 05-06-2008, 08:00 AM   #10
أشعار
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ أشعار
أشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحبأشعار فوق  هام السحب
..

يسعد صباحكم

موضوع حلو بس أبدأ بالرد على الأخ ليون هيوت بخصوص الطبخ . كتب الطبخ في السعودية مافي أكثر منها و لكل الفئات العمرية . أي مكتبة تروح لها أسألهم عن كتاب طبخ ابتدائي و بيعطوك . بس لازم تحرص انه مو ابتدائي يعني وصفات ساندويشات و آيس كريمات و انتهينا ! لا . على الأقل الوجبات السريعة اللي تشبع زي الرز بالخضار و ساندويشات الدجاج و الأشياء هذه .. تعتبر خفيفة مو ثقيلة .

بالنسبة للأغراض الهامة الواجب أخذها وقت السفر ما تحضرني بأكملها بس أهم شي أخذته كان :

- بوصلة لتحديد القبلة .
- محول كهربائي .
- اللاب توب و مو مشكلة أبداً مسألة الويندوز الأصلي . النت الآن موفر أكواد تحوّل النسخ إلى أصلية في دقايق أو من أي محل اطلبهم نسخة أصلية يمكن سعرها 200 أو 300 بس تريحك .
- سجادة و شرشفين - للبنات - .

- مقلمة أظافر + مناقيش أسنان + أعواد قطن .

- حقيبة إسعافات أولية يكون فيها كل الأدوات الأولية مِن شاش و قطن و مقص صغير + فيفادول أو أي خافض حرارة + باسكوبان أو أي مسكن للمغص + سولبدين أو أي مزيل للإنفلونزا . كل واحد وحسب العلاج اللي يرتاح له . ضروري جداً أخذ هذه العلاجات الرئيسية لأنّ اختلاف الجو بمجرد الوصول إلى المكان أضراره ستكون حتمية للأسف .

- ملابس شتوية لأن الوقت كان شتاء . + ملابس صيفية أقل من الشتوية لأن ممكن وقتها يكون متوفر معنا مبلغ و نقدر نشتري بعض الأمور في الصيف .
- جوارب متينة لاتقاء البرد + كرتونين أو ثلاث مناديل ورقية .
- أقلام جافة و قلم رصاص + دفترين جدد و ملف حافظ نايلون + بلاستيك . راح تحتاجوه و لو أخذتوا واحد علاقي اللي ورقه متين يكون أفضل كمان .
- المصحف و هذا أهم شيء أرجو عدم نسيانه

_

أشعار غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:42 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم