منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 27-04-2008, 01:59 AM   #1
أمير الأحساس
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمير الأحساس
أمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحبأمير الأحساس فوق  هام السحب
دردشه عن التخصص (رايك يهمنا )

السلام عليكم

مسائكم \ صباحكم ورد وجوري

كيف الدراسه معكم إن شاء الله تمام التمام

موضوعي اليوم راح يكون عن التخصصات

ومثل ما أنتم عارفين التخصص اللي ندرسه بالجامعه الآن هو تقريبا راح يحدد مستقبل حياتنا القادمه بشكل كامل

فــ ودي ندردش شوي عن التخصصات

دايما لما يدور بيني وبين المبتعثين حوار عن التخصص

أكثر شي نركز عليه ( الوظيفه )

وتلقى الاغلبيه مختاره التخصص الفلاني عشان مستقبله الوظيفي ؟

أنت أو أنتي تشوفون هالشي صح ولا غلط ؟

عندي مجموعة محاور راح اطرحها على شكل أسئله وأتمنى من الجميع المشاركه :

وش تخصصك ؟

ليش أخترته ؟

هل كان حلم الطفوله او تغير توجهك مع الوقت ؟

عندك خلفية عن وظيفتك المستقبليه بناءا على هالتخصص ؟

هل حصل أنك درست تخصص وماعجبك وغيرته ؟ ليش ؟

تخصصك الحالي هل أنت مقتنع فيه إقتناع تام ؟ ليش ؟

هل فكرت بالمردود المادي لما أخترت هالتخصص ؟

من وجهة نظرك ماهي أفضل ثلاث تخصصات ؟

تخصص ودك تدرسه لكن ظروف معينه منعتك منه ؟

أختار :

تخصص تحبه وترغبه لكن ماله مستقبل ؟

تخصص ما ترغبه لكن مستقبله مضمون ؟

وإذا عندكم اي نقاط أخرى بكون أكثر من سعيد لرؤيتها

باب الأستفسارات عن التخصص مطروح أيضا

باقي المساحة لكم

أمير الأحساس غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 27-04-2008, 08:12 AM   #2
البحريني الهائم
من كبار مميزين الإقلاعية

الصورة الرمزية الخاصة بـ البحريني الهائم
البحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحبالبحريني الهائم فوق  هام السحب
هلا والله

فعلا موضوع مهم جدا والتخصص مثل ما ذكرت يحدد المستقبل

انا ما لي في الجامعات لكن لدي خبرة طويلة في العمل

اعتقد ان من اهم التخصصات المطلوبة في العمل هو المحاسبة يتبعها شهادة ال CPA وذلك لان المحاسبة مطلوبة من كل الشركات والوزارات والبنوك (يستطيع حامل ال CPA العمل في وظيفة محاسب او مراقب مالي او التدقيق او التمويل او التطبيقات وحتى الشئون القانونية ) عكس باقي التخصصات تكون مطلوبة في نوعية عمل معينة ، كما ان تخصص الكمبيوتر مطلوب ايضا الا انه لا يصل الى مستوى المحاسبة وذلك لانه تخصص واحد ولان جميع البنوك والشركات وغالبية الشركات لديهم برامجهم الخاصة والمشتراة جاهزة من شركات البرامج وعادة يعمل المتخصص في الكمبيوتر بوظائف أقل بكثير من خريجي المحاسبة حيث ان عملهم يقتصر على تركيب النت وورك وتصليحه في حالة وجود خلل وتحميل بعض البرامج الجاهزة وفي حالات كثيرة يكون عملهم الطباعة فقط (عندنا في البحرين بعض البنوك تقوم بترقية الفراريش الى موظفين في الكمبيوتر ونفس الوظيفة التي يقوم بها الفراريش يعلن عنها في الجرائد ويطلبون حملة البكالوريوس) ،،، باختصار حملة البكالوريوس في الكمبيوتر القليل منهم يحصل على وظيفة تناسب دراسته

ومن ضمن التخصصات المطلوبة بشدة هذه الايام ورواتبها مغرية جدا تصل الى 70 الف ريال شهريا للي عندهم خبره عمل 5 سنوات وما فوق هو تخصص التطبيقات Compliance ، الشركات المالية ومن ضمنها البنوك مجبره قانونيا في كل دول العالم تقريبا في توظيف على الاقل شخص واحد لديهم في هذه الوظيفة ويجب ان توافق مؤسسة النقد على هذا الشخص قبل التوظيف ويكون مركزه متقدم senior manager

تخصص اخر مطلوب جدا هو المخاطر Risks ، لا اعرف ان كانت الجامعات لديها هذا التخصص او لا لكن هناك شهادات احترافية مطلوبة جدا في هذا المجال واهمها FRM و PRIMA وهذا التخصص مطلوب في الشركات والبنوك وحتى الوزارات

تخصص مطلوب ايضا هو الاستثمار investment

طبعا هناك ميول الشخص ولكن في بعض الاحيان ميول الشخص لا توكل عيش والميول تتغير بين سنة واخرى وعلى هالاساس اقترح ان الشخص ينظر الى سوق العمل قبل ان ينظر الى ميوله

ولتعرف ما يطلبه سوق العمل ومعدل الرواتب يجب عليك البحث في مواقع التوظيف على النت وهي تعطيك فكرة واضحة ، ،،، بعض مواقع التوظيف في النت:
http://www.bayt.com/job/home.adp
http://www.allarabia.com/job.php?pag...Cat=t&s=50&bt=
http://www.gulfbankers.com/home/
http://www.efinancialcareers-gulf.co...AgentId-179776
http://www.complinet.com/recruitment..._search_result

اخر تعديل كان بواسطة » البحريني الهائم في يوم » 27-04-2008 عند الساعة » 08:25 AM.
البحريني الهائم غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 27-04-2008, 04:25 PM   #3
Offa Rex
رياضي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Offa Rex
Offa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحبOffa Rex فوق  هام السحب
وش تخصصك ؟

إدارة ماليه وتمويل

ليش أخترته ؟

وضعت في طلبي بالجامعة عدة خيارات وهذ اللي طلع لي الحمدلله

حلم الطفوله غير واقعي عشان كذا يتغير مع الوقت

تقريباً عندي خلفيه كامله

درست هندسة إلكترونيات لكن ما حبيته ابد لأن الدعوه أسلاك ورش واجهزه يعني مو مزاجي ابد

الحمدلله مقتنع لأني لقيت نفسي فيه وانا ادرس احس اني في العالم اللي المفروض أكون فيه

أكيد

ماليه ومصرفيه , محاسبه , تسويق <<< بالادارة

طبعا فيه تخصصات غير الادارة لكن ما أفتيك بشي ما أعرفه

كنت ناوي أدرس قانون بس الحمدلله أنهم رفضو طلبي الجامعة

أختار :

لكن الحمدلله لقيت الاثنين مع بعض

وما قصر البحريني الهائم جابلك اياها من الاخر مثلاً في شهادات قويه مثل Cfa (المحلل المالي المعتمد) يعني هذي قليل اللي أخذوها من السعوديين وتلقى راتب الواحد منهم 40 ألف ريال وتلقاه بنفس الوقت مستشار في البنك الفلاني والشركة الفلانية

بالنسبة للي يبحث عن مستقبله قبل رغبته أعرف شخص درس هندسة وشقى خمس او ست سنوات وبالاخير يتوظف إداري في بنك ماله شغل في الهندسة لأن المردود المادي أعلى ( هذا للي يفكر على المدى القصير )

أما اللي يبي يمارس دراسته ويطور نفسه بعد التخرج ويقوم بعمل خاص في نفس مجاله راح يستفيد أكثر على المدى البعيد

وحاضرين للي يبي اي استفسار عن تخصصات الادارة

Offa Rex غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 27-04-2008, 04:27 PM   #4
Sky Liner
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ Sky Liner
Sky Liner تقييمه فيه تقدم
اشكرك يالغالي على طرح هذا الموضوع المهم للنقاش واكيد راح يفيد الطلبه الجدد اللي هم ابواب الجامعات

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أمير الأحساس;7306441

وش تخصصك ؟

[COLOR="Red"
»
Marketing -تسويق[/COLOR]

ليش أخترته ؟

لاني اشوف نفسي فيه في المستقبل واعتبره بالنسبه لي من التخصصات الممتعه

لا طبعا

اكيد ودايما ابحث في النت عن مستقبله الوظيفي

لا

الحمدلله مقتنع والسبب اني احب هالتخصص واشوفه ممتع بالنسبه لي لان الواحد مادام انه يحب الشي ميه بالميه راح يبدع ويعطي فيه في المستقبل

نعم وانا شفت المردود المادي له ممتاز وخصوصا اذا كملت فيه دراسات عليا

الاداره الماليه(Finance)

نظم المعلومات الاداريه (Managment Information System)

التسويق(Marketing) وجميع التخصصات اللي تندرج في مجال البيزنس

الطيران المدني(طيار)

أختار :

الطيران المدني

علوم الحاسب Computer sceince

وإذا عندكم اي نقاط أخرى بكون أكثر من سعيد لرؤيتها [/COLOR]

باقي المساحة لكم

وطبعا فيه نقطه مهمه جدا وهي انه بعض الطلبه يختار تخصص على اساس انه مستقبله حلو وراتبه عالي وهذا غلط ايش الفايده اذا درست وتعبت وبالاخير ماتقدر تعطي في وظيفتك او مع مرور الوقت تحس انك طفشت من العمل او مثلا تقعد سنين في الجامعه وانت ماتقدر تمشي او تجبر نفسك انك تخلص

لذلك مادام انه الواحد اختار التخصص اللي يحبه وبغض النظر عن مستقبله الوظيفي باذن الله راح يبدع فيه سواء في الدراسه او في المستقبل

تحياتي،،،

Sky Liner غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 28-04-2008, 02:40 AM   #5
ليون هيوت
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية
ليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحبليون هيوت فوق  هام السحب
مرحبا

تخصصي هو المحاسبة وتخرجت والحمدلله
كنت قد أخترت تخصص هندسة الكمبيوتر ولكن ولله الحمد لم أحصل على هذا التخصص وحصلت على تخصص إدارة الأعمال
طبعا كنت صغيرا أجري وراء أفكاري وخيالاتي حينها، هندسة الكمبيوتر تخصص صعب جدا جدا والكل يشتكي منه. غير ذلك أني أستخدم الكمبيوتر كل يوم ساعات عديدة فلا أتخيل نفسي أدرس تخصصا في الكمبيوتر!
فوق هذا معاهد الكمبيوتر وشهاداتها متوفرة بكثرة يستطيع أيا كان مهما كان تخصصه الحصول على أحد هذا الشهادات.
أشعر أن تخصص الكمبيوتر يعاني تشبعا في بلدي البحرين، لا أدري بالنسبة للدول الأخرى.

سألت عن تخصص المحاسبة في بداية دراستي الجامعية وقيل لي أنها صعبة نوعا ما لكني أحسسته تخصصا ممتازا وحولت تخصصي من إدارة الأعمال الى المحاسبة

تخصص المحاسبة بشكل عام رائع أحببته رغم أن فيه نوع من التحدي. له أيضا العديد العديد من الشهادات الاحترافية المطلوبة بشدة في سوق العمل
تخصص المحاسبة يمكنك من العمل في أي شركة أو بنك حيث أن قسم المحاسبة لا غنى عنه. التدقيق أيضا يلعب دورا مهما في سوق العمل سواء الخارجي أم الداخلي.
العالم الآن في ازدهار مالي والتخصصات المالية بشكل عام مطلوبة.
الجانب العقاري كذلك له نصيب من الازدهار الحاصل في العالم، تخصصات الهندسة خصوصا المعمارية والمدنية مطلوبة الى حد ما، لكن الهندسة بشكل عام أصعب من الإدارة بما تحويه من مقررات الرياضيات والفيزياء المستصعبة لدى الكثير.

آخر نقطة هي الإختيار بين تخصص محبوب لكن ليس له مستقبل أم تخصص غير محبوب مع مستقبل زاهر، أعتقد أن الفرد يجب أن يجري بعض المقايضة أو الموازنة، فما الفائدة من دراسة تخصص محبوب لكن ليس له مستقبل، كل فرد يتمنى أن يكون له مستقبل مضمون خصوصا مع صعوبة المعيشة فحتى لو كان التخصص غير محبوب مئة في المئة سيحبه مع الوقت خصوصا اذا فكر أن هذا التخصص سيضمن له مستقبله بإذن الله. في نفس الوقت لا أؤيد النظرة المادية البحتة فالمال ليس كل شئ والكثير لديه وفرة من المال لكنه غير سعيد، أتذكر هنا مقولة سديدة للإمام علي (ع): القناعة كنز لا يفنى

تحياتي لكم

ليون هيوت غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-05-2008, 10:31 AM   #6
Najdiego
عضو رسمي
Najdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحبNajdiego فوق  هام السحب
وش تخصصك ؟

تخصصي في البكالوريوس ماليه ، وحاليا سآحصل على ماجستير في الهندسه الماليه

ليش أخترته ؟

ابدا .. كان بمحض الصدفه.. خيروني بين محاسبه واداره اعمال .. قلت وش الزين قالوا اداره اعمال..

حلم الطفوله كان زي العالم ابي طيار..

نعم.. وواضحه المعالم.. والا لم اكملت الماجستير

نعم، درست في كليه العلوم املا في الهندسه ولكن دريت ان ما عندي ما عند جدتي.

نعم. لاني كما قال احدهم فوق.. اني اعيش الواقع.. واتعلم لنفسي اولا ثم للاخرين

لا ابدا.. فآنا ادرس للتعلم

الهندسه بجميع مجالاتها
المحاسبه والماليه (مستواهم واحد)
القانون

كنت اتمنى لو درست القانون.. ولازالت الامنيه.. وسآحققها يوما ما..
لآني القانون من التخصصات المتميزه والتي تبني سلوكا وشخصيه مستقله ..

الغريب.. وكما قال احدهم الي ذكرتها اعلاه:
ان الكثيرين يتخصصون الهندسه ثم يعملون في البنوك!!
يعني .. تحس يجيه شعور انه متحطم وسخيف وضيع وقته يدرس عشان يصير مهندس وبالآخير حده موظف بنك!!

Najdiego غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 03-05-2008, 04:21 AM   #7
أمل الحياه
من كبار رياضيي الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمل الحياه
أمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحبأمل الحياه فوق  هام السحب

تخصصي دعم فني .. مااعجبني لما دخلت ولحد الآن ماني مقتنعه فيه 100%
اصلا ماكان في بالي اني ادرس كمبيوتر أو شيء يتعلق فيه
كنت ابي ادرس علوم طبيه واتخصص " علاج طبيعي "
بس كثير اشياء منعتني
تخصصي مو سيء هو حلو لابأس فيه بس مو طموحي أكون مستقبلا موظفة دعم فني في بنك ولامستشفى ولا شركه

أمل الحياه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 04-05-2008, 01:11 AM   #8
eMo0o
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ eMo0o
eMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصفeMo0o السمعة فوق الوصف
وش تخصصك ؟
حاسب ( تخصص / نظم المعلومات )

ليش أخترته ؟

طموحي ..
وبنفس الوقت مدى اهميته بهالعصر ..

لأ ..

حالياً .. نعم ..
لكن قبل التخصص للأسف ماكان عندي خلفيه ..

لأ ..

اعتقد كان طموحي ..
لكن اكتشفت انه مو هو التخصص اللي يناسبني ويتوافق مع ميولي
بالرغم من اني ما انكر اني مشيت فيه الحمدالله بس مو بالمستوى اللي اطمح له وللي تعودت عليه ..

اكيد ..

تخصصات العلوم الاداريه .. جميعها
وتخصصات الحاسب ..
والطب طبعا ..

امممم حالياً ..
اتمنى لو كنت دارسه ادارة اعمال او محاسبه او قانون ..
لكن للأسف توني اكتشف ميولي فيه .. وحمدالله مافيه ظروف منعتني بالعكس كان من اختياري

وان شاء الله أعوض ويكون الماستر إدارة اعمال ..

بغيت اسأل عن التخصصين ( علوم الحاسب ونظم المعلومات .. ايهما افضل .. !! )
وتزودوني أكثر بأي معلومه عندكم ..

شاكره لك اخوي .. ويعطيك العافيه ..

eMo0o غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-02-2011, 05:41 PM   #9
اجراس شوق
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ اجراس شوق
اجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصفاجراس شوق السمعة فوق الوصف
اهنيكم على هالموضوع

بسالكم عن التخصصات المطلوبه بجد مابقى لي الا ترم واتخرج ولحد اللحين مدري وش ادخل

قررت ادخل رياضيات بس ضحكوا علي وقالوا ماتوا اللي يدخلونه ولاله مستقبل

ومحتاره بين احياء دقيقه والا قانون والا صيدله
ابي مستقبلي باهر

اجراس شوق غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-02-2011, 09:28 PM   #10
ضمير مستتر
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ ضمير مستتر
ضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحبضمير مستتر فوق  هام السحب
موضوع كويس بس ياليت الناس ما تتعامل مع (الاراء) هنا على انها (حقائق) هي اراء شخصية ممكن نفس الشخص يغيرها مثل اللي يقول الفراش يترقى ويشتغل بدال واحد معاه بكالوريوس حاسب الي او المهندس المتحطم لدرجه انه اشتغل موظف بنك!

وش تخصصي؟

بكالوريوس علوم حاسب الي
ماجستير ادارة اعمال -تمويل او ماليه
ولي سبع سنوات وزياده اشتغل في بنك

ليش اخترته؟
الحاسب كان افضل خيار موجود بالنسبة لي لمحدوديه تخصصات البنات
ما تندمت عليه لكن تعبت في دراسته لانه تخصص صعب وغثيث لكن استفدت من تخصصي فيه
تعلمت الانجليزي من خلال دراستي (الدراسة باللغة الانجليزيه) تعلمت مهارات التحليل والمنطق اللي تكتسبها بممارسة البرمجه , صار عندي قاعده ماث قويه سهلت علي دراسة (الفاينسس) وصار مثل المويه سهل علي اختبارات الجيمات واختبارات التوظيف سهل علي اتعامل مع الارقام
الحاسب تخصص ممتاز من ناحية المهارات اللي يعطيها الشخص وله مستقبل باهر جدا للشخص اللي يحبه ويبدع فيه.
لكن لازم يكون عندنا وعي باقسام الحاسب عندنا في الشركات والبنوك مهوب كل من اشتغل في قسم الحاسب صار متخصص

عندنا قسم اليورزرزسبورت السبورت الهليب ديسك هذي تهتم بمشاكل التكنيكل يعني فورمات تركيب جهاز ركب شاشه افصل ماوس غير كيبورد باسوردات شبكات هذي ماتحتاج متخصصين غالبا يتوظف فيها ناس معهم ثانوي او دبلوم حاسب او فراشين مترقين الى اي تي حسب كلام البحريني الهايم!

الشركات الكبيرة جدا يكون فيها اقسام ديفلوبمينت بمعنى انها تسوي انظمتها بنفسها مثل ارامكو سابك سامبا بنك الرياض وزارة الداخليه هنا يحتاجون مبرمجين متخصصين والمبرمج هذا يكون فلته وخبير في اللغة اللي يحترفها ويتدلع عليهم بالراتب مثل ما يبي لازم يكون فاهم وحاب شغله وذكي جدا ممكن في البنوك يوصل راتبه ستين الف او حتى اكثر وعاده تبدا رواتبهم اول مايشتعلون 10 الالف بكج بس خلال كم سنه يوصلون العشرين وهذا معدل الرواتب لكن الشغله قلق للي مايحبها وهذا حال اغلب السعوديين مالهم خلق ولاحب للبرمجه لانك تستمر تحل في هالبرامج كنها واجبات مع الوقت تقرر انك تروح للبزنسس وهذا نفس اللي يصير لناس كثير ونفس مشكله بعض المهندسين.
الحاسب للاسف بدا السوق يتشبع كما وليس نوعا الديره مليانه مبرمجين اجانب ياخذون رواتب عاليه يجي يقدم عندك ميه واحد سعودي ماتلقى من توظفه اللي يجيك ام اي اس او واللي يجيك انفرميشين سيستم والا قرفاك ديزاينر ويقولوك انا حاسب!!
ناس مهيب فاهمه المجالات الطبيعيه لتخصصها والا اللي يجيك ما يبي يدرس ولا يتعلم لانه ماحب تخصصه فهذا اللي خلا الحاسب متشبع منه حاليا لان الكم موجود بس النوع مش ولابد.

العمل في الاي تي يبدا التعلم فيه بعد التخرج الجامعه تعطيك الاساسيات فقط والبداية الحقيقه تكون بعد التخرج تختار لك مسار ولغه وتبدع فيها وتكون خبير لا يشق له غبار

البنوك بيئة جيده للعمل فيها حوافز وتطوير وتبي ناس اذكياء يفهمون ويتعبون على نفسهم وهي مغريه جدا
طبعا نرجع نقول موظفين البنك مهوب كلهم واحد موب كل البنك فروع وكول سنتر

انا احب كل شخص يتكلم عن اي نقطه يكون عنده وعي كامل فيها علشان يكون لكلامه قيمه

ضمير مستتر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:08 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم