منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الفنية > منتدى الفن الغربي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 09-04-2008, 09:12 AM   #1
F E A T H E R
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ F E A T H E R
F E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحب
عندما تُفقد الأمومة ..!!


( كلنا نبحث عن الحقيقة .. حتى نجدها .. )
&
( الضعف والألم الإنساني على شوارع بوسطن .. )

ممكن هذي هي العناوين المحتملة لهذا الفيلم ..



من اكبر الجرائم الشنيعة القابلة للتخيل هي الاختطاف .. والأشنع والأبشع من ذلك هو اختطاف الأطفال .. وتجتمع كل عصارة البشاعة في المختطفين انفسهم ..




الأفكار الرئيسية والأهداف :


# محققان يستأجران لإلقاء نظرة أقرب إلى الغموض المحيط بقضية اختطاف بنت صغيرة .. ثم يكتشفون أنه لاشئ يبدو كما هو عليه .. في النهاية يتحتم عليهم أن يخاطروا بكل شئ .. علاقتهم .. سلامتهم .. وحتى حياتهم لإيجاد فتاة مخطوفة ..

# أماندا مكريدي طفلة شقراء بعمر 4 سنوات .. اختفت بدون سبب في وسط حي قذر جنوب بوسطن .. يتشارك كل من الجيران والشرطة والقنوات التلفزيونية في البحث عنها ..

# أدلة خاطئة .. نهايات مسدودة .. إطلاق نار .. حقائق غريبة .. بالإضافة إلى تصوير وإخراج رائع .. هذه بإختصار هي الأفكار الفرعية ..

# احد أكبر اهداف هـ الفيلم هي توصيله لرسالة الكفاح الحقيقي إلى من يعيش في الفراغات وأصحاب الضمائر النائمة ..

# الفيلم يخاطب المشاهدين ليس على المستوى العاطفي فقط بل على المستوى الثقافي أيضاً ..

# الفيلم عبارة عن سلسلة من التساؤلات تحاول الشخصيات الرئيسية الإجابة عنها .. نحن أيضاً مدعوون للإجابة عنها ..

# ميزة الفيلم انه بمجرد ما ينتهي يعطيك مساحة للتفكير .. هل التصرف اللي نفذ صح أو غلط ..؟؟ .. يعطيك مساحة لقياس العواقب والنتائج المترتبة على كل خيار .. ولابد لما تختار قرارك انك تثبت صحته بالمبررات .. يترك لنا بالأصح خيارين أحدهم هو التصرف الصحيح والآخر هو التصرف الأخلاقي ..
( أحس كلامي راح يكون طلاسم للي ما شاف الفيلم .. عشان كذا هذي دعوة مني للي ما شافه .. يروح يشوفه ويطرح لنا رأيه في اللي صار ) ..

# المشهد النهائي كان يشير إلى أن القصة ما انتهت لحد الآن .. القصة استمرت .. ويترك لك تصور النهاية بنفسك ..

# يبدأ الفيلم بحالة اختطاف مثالية سريعة .. ثم تنتقل إلى عالم مضطرب وقذر ممتلئ بالمخدرات والإحتيال والقتل ..

# في بداية الفيلم كانت هناك مقدمة جميلة عن الحي وكأن المخرج يبغانا نعرف ان الحي شخصية مهمة في الفيلم ..

# اللي يعطي الفيلم التأثير الكبير لمكان التصوير هو هذا الحي اللي كبر فيه الكثير من الأطفال .. ما كان ذاك الحي اللي يحتوي على مكاتب شركات أو مكاتب حكومية .. لا لا .. حي بسيط متواضع تسكن فيه الطبقة العامة ..
# أحداثه كانت تدور في أحد الأحياء الفقيرة .. سكانه من الطبقة المتوسطة .. ما تشوف فيه البذخ في اللبس والمسكن .. حي ممكن تحصل فيه السكارى ورواد البارات ومروجين المخدرات بشكل سهل .. كان جو رائع جداً للأحداث المصاحبة ..


# بسيط في فكرته .. عميق في رسالته اللي يقدمها .. كل هذا يندرج تحت قالب جميل من الممثلين اللي اتوقع ما راح يكون هناك انسب منهم لأدوارهم اللي قدموها ..

# يعطينا شرح واضح ومختصر للمثل اللي يقول : ( تركني بين خيارين أحلاهما مر ) ..

# الإهمال .. التبلد .. الندم .. الإحساس بالمسؤلية .. الفقد .. الفراغ العاطفي .. تحكيم الضمير .. والكثير من الأفكار النبيلة والمعاني السامية اللي رسمها لنا المخرج في لوحة رائعة ومعبرة على جدار الإبداع ..


# لما جيت أبحث عن بعض أراء النقاد " الأمريكان " انصدمت صراحة بأنهم خلوا إختطاف الأطفال هو الفكرة الرئيسية للفيلم .. أو أن الفيلم يحارب فكرة الإختطاف .. من وجهة نظري لا بصراحة .. فعلاً الأختطاف كان هو الفكرة اللي كان عليها الضجة وقامت عليها معظم الأحداث .. بس اتوقع ان المخرج ما كان مغزاه الحقيقي هو انتقاد فكرة الإختطاف ..

# الدرس الذي أراد المخرج إيصاله لنا كان جزئية اتخاذ القرارات الصعبة .. التفريق بين ما ينبغي علينا فعلة وبين ما يجب علينا فعله .. هذا اللي اتوقعه .. ما كان يحوم حوله المخرج ويدندن ..

# الفيلم يشبه صور الخداع البصري .. اللي لمّا تشوفها تطلع لك صورة ولمّا تعيد النظر لها مع قليل من التركيز تكتشف صورة مغايرة جداً عن الصورة الأولى .. الفيلم كذا بالضبط .. ممكن اللي يشوفه للمرة الأولى ما راح يشوف فيه الفيلم اللي يجذب الإنتباه أبداً .. راح يحسه فيلم عادي مثله مثل غيره .. من هنا أوجه دعوة لكل الناس انهم ما يحكموا عليه إلا من المشاهدة الثانية .. .. وخذوها قاعدة مهما عجبك الفيلم من أول مشاهدة فتراه راح يكبر في عينك في المشاهدة الثانية ..


# نهاية الفيلم كانت مفتوحة بشكل يجعل لك مساحة للتفكير واستنتاج لما سيحصل ..



يتبع
--- ---- >



 

 

F E A T H E R غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 09-04-2008, 09:22 AM   #2
F E A T H E R
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ F E A T H E R
F E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحب

طاقم العمل ..







&



&



&




&




&





--- --- >
يتبع ..




 

 

F E A T H E R غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 09-04-2008, 09:37 AM   #3
F E A T H E R
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ F E A T H E R
F E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحب
معلومات عامة ( الفيلم وطاقم العمل ):

# الفيلم مشتق من رواية بنفس الأسم للكاتب "Dennis Lehane" اللي سبق له كتابة رواية " Mystic River" واللي حولها كلينت ايستوود لفليم رائع ..

# للمرة الأولى له خلف الكاميرا كمخرج .. بين أفليك اختار قصة حزينة ومؤثرة تدور أحداثها حول الأطفال المفقودين والأباء المهملين ..

# كيسي أفلك من وجهة نظري قدم أحد اجمل أفلامه من ناحية الأداء .. غاص بعمق في الشخصية اللي قاعد يأديها ..

# في الفيلم هذا تم انتاج وتقديم أحد أفضل واجمل الشخصيات العميقة اللي مرت علي .. هيلين ( أيمي رايان ) اللي تقوم بدور أم أماندا .. ماراح أتكلم عن الشخصية هذي بالذات .. بـ أترك الكلام عنها لكم ..

# إبداع بن أفليك مع ممثلينه أو على الأقل معظم الممثلين .. في فلمه الأول كان مفاجئة لي خصوصاً أنه المرة الأولى له في عالم الإخراج ..

# الفلم مصنف من درجة R يعني يتطلب وجود ولي الأمر أو أحد الكبار لمن هم تحت 17 .. خخخخخ ..

# استطاع بين افلك وبكل نجاح أن يحول جوهر رواية إلى فيلم يعرض على الشاشات .. والواضح أن بين قرر انه يستعمل كل سنتيمتر من المهارة حتى يطلع بنتيجة ايجابية وهذا اللي حدث فعلاً ..

# الفيلم أخرج وأعيدت صياغة كتابة الرواية عن طريق الممثل بين أفليك بشكل مدهش ..


# قليل من الممثلين اللي كان لهم تجربة في الإخراج نجحوا في هـ الإختبار من أبرز اللي نجحوا بين أفليك .. كلينت ايستوود .. جورج كلوني .. واللي من الواضح انهم استفادوا كثير من المخرجين اللذين كانوا يوجهونهم حتى أصبحوا بحالة جاهزة ومستعدة للإخراج بشكل جيد ..


# ممكن كثير يتوقعون أن أختيار كيسي من قبل أخوه لبطولة الفيلم بسبب قرابتهم من بعض .. حقيقة ان كيسي كان الأفضل لهذا الدور بلا منازع .. وأبدع فيه بشكل غير طبيعي ..

# أخذ العمل من "بين أفليك" تقريباً عشر سنوات لينتهي من الكتابة والتصوير ...


# ما كان فيه أي جزء في الفيلم من وجهة نظري يستحق الحذف ولا شئ كان ممكن يضاف أيضاً ..

# طاقم العمل كان خيالي وبسيط في نفس الوقت .. من بساطته أحس أن المخرج عطاهم القصة وقال لهم مثلوا يالله .. وخلاهم وقام يصور .. حتى المخرج ما كان من نوعية المخرجين اللي يستخدمون الخدع السنيمائية وزوايا التصوير الصعبة .. كان بسيط في استخدامه لكل شئ ..

# ترشح " ايمي رايان " لأفضل ممثلة مساعدة كانت مستحقة وبكل قوة بعد .. شخصيتها كانت عميقة جداً وأعطتنا دور الأم المدمنة الفاشلة في التربية بشكل احترافي جداً .. لكن ما فازت بالأوسكار لأن فيه ناس أحسن منها ..

# معلومات عن الفيلم :
1) تقييم الـ IMDB : 8 من 10 ؟؟
2) تاريخ الإنتاج : 19 October 2007
3) مصنف كـ جريمة .. دراما .. غموض ..
4) الترشيحات : ترشحت فيه Amy Ryan للأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة ..
5) مدته : 114 دقيقة ..

# نص يستحق التخليد بماء الذهب من وجهة نظري .. الكثير من العبارت الجميلة .. والحوارات الراقية .. مع لمحة أنيقة من الإخراج الراقي ..

# الرواية اللي اشتق منها الفيلم هي بالأصل مبنية على أحداث حقيقة حصلت عام 1981 ..



I always believed it was the things you don't choose that makes you who you are .. Your city, your neighborhood, your family. People here take pride in these things, like it was something they'd accomplished. The bodies around their souls, the cities wrapped around those...






شكراً لكم ..





 

 

F E A T H E R غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 09-04-2008, 11:32 AM   #4
أبو عزة
من كبار مميزين الفني
أبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحب
مشكلة تحرير الرد له مدة قليلة ، لكن بحول الله لي عودة ..

الفيلم أكبر من رد سريع .. فقط استحيت امر ولا اسلم واشكرك ..

عرفت تختار فيلم ..!



 

 

أبو عزة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 09-04-2008, 11:45 AM   #5
Dajwet
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dajwet
Dajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحبDajwet فوق  هام السحب
فيلم انساني من الدرجة الأولى



فعلا من اجمل الأدوار رغم اني اول مره اشوفها على حد علمي

وحتى الدور الي مثلته من الصعب تمثيله مثل هالابداع كونه مؤلم في تخلي كبير عن عاطفة اساسية في الأنثى

إقتباس »
Your city, your neighborhood, your family
من اجمل العبارات

معلومات رائعة ريشه وموضوع قيم ومممتع لفيلم عظيم بالنسبة لي

شكرا لك



 

 

Dajwet غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 10-04-2008, 02:08 AM   #6
Thamer@
من كبار شخصيات الإقلاع
Thamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحبThamer@ فوق  هام السحب
اكبر رساله اعتقد انه يبي يوصلها الفيلم هي مسألة الاعدام
انت شفت لما المحققين جلسوا يستعرضون صور المجرمين
ومن بينهم كورن مغتصب الاطفال
لما قالوا ان افرج عنه ووعدهم انه ماراح يكرر هالفعله مره ثانيه
اللي هي اغتصاب الاطفال

اكثر التركيز كان في هالنقطه
انهم كيف يسمحون لهالحثاله بانهم يسجنون مده ويفرج عنهم
مع انهم هدموا حياة كامله في حق الاطفال

والكلام اللي دار بين كيسي افليك والمحقق الثاني عند المستشفى
لما جلسوا يتناقشون في مسألة القتل والكاثوليكيه


الفيلم صور لنا عالم المخدارات بابشع صورها
صورة امادنا وصوره الرجال المدمن وزوجته الوصخه
مشاهدتهم بهالحاله تخلي المشاهد يشمئز ويقرف منهم


الفيلم تقريبا اعجبني
لكنه مو رائع مره
تناقش قضايا ماتهمني انا بصراحه
تهم الشعب الامريكي



ريشة حبر
يعطيك الف عاافيه على هالطرح الحلو



 

 

Thamer@ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 10-04-2008, 05:46 AM   #7
Salieri
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ Salieri
Salieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحبSalieri فوق  هام السحب
لنا عودة , أختيار موفق



 

 

Salieri غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 10-04-2008, 06:20 AM   #8
أبو عزة
من كبار مميزين الفني
أبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحبأبو عزة فوق  هام السحب

بسم الله //


تكلمت عن الفيلم في النادي ، لكن صعب جداً ادور ردي < عجاز

كيسي افليك يمكن قدم أفضل ادواره بدون مبالغة ،،
دوره كان مشتت .. وكان كلامه مهزوز ..
لكن بعد مشهد اقتحام البيت .. تغير حاله كثير ..
احلى مشهد بنظري هو المشهد الأخير .. يوم الأم تروح وتترك البنت ..
يلخص لك حال الباد مذر باختصار ..
وقت ضياع البنت .. نياحة وصياح .. والحين تطلع وتاركه البنت .!
النقطة هذي قاهرتني للحين صدق ..

فكرة الفيلم إن خال البنت هو صاحب الفكرة في اختطافها ومن هالقبيل ..
مرت علي الفكرة قبل في مسلسل انمي ( المحقق كونان ) ..
بنت اختطفتها اختها .. وابتزت ابوها عشان يهتم فيهم فقط ..
وعشان يحس باللي حست فيه ..
لكن اللي حصل إن البنت اختطفت من اختها < فهمتوا شيء ؟

المهم ..

الآفليكز ابدعوا في الفيلم ..
تجربة جديدة على بين آفليك .. لكن نجح فيها وبإقتدار ..
الفيلم حقق شهرة كبيرة .. وإيرادات لا بأس بها ..
فيه مشاهد ( ألم ) في الفيلم .. وتجرح القلب وتحوم الكبد ..
بس الهدف كان واضح وهو مناقشة قضية تلاقي رواج كبير في امريكا ..
وللأسـف انتقلت لنا والعياذ بالله ..
اختطاف الاطفال .. الله يحفظنا إن شاء الله والمسلمين من كل مكروه ..


ريشة حبر




 

 

أبو عزة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 10-04-2008, 09:13 PM   #9
F E A T H E R
من كبار مميزين الفني
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ F E A T H E R
F E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحبF E A T H E R فوق  هام السحب


شكراً لإطلالتكم .. " جميعاً بلا استثناء " ...



Dajwet

أهلا وسهلاً ..
فعلاً ..
ما يختلف اثنين على أداء ايمي " الصعب جداً " ..
كان لها حضورها وبصمتها على الرغم من قلة المشاهد اللي كانت لها مقارنة بالأبطال الآخرين ..





( ثامر )

هلا والله ..
ما أدري أحس أن فكرة بشاعة الإدمان والمخدرات كانت واحدة من الأفكار اللي أراد المخرج إيصالها عن طريق الفيلم ..

لكن أعتقد ان الفكرة الرئسية كانت : " الإختيار بين القرارين " ..

( لما كان كيسي افليك مخير يا يترك اماندا مع امها أو يتركها مع رئيس البوليس )..

شاكر لك مرورك المميز ..





( ملك الخيال )

مرحباً ..

بانتظار عودتك يا عزيزي ..



( أبو عزة ) ... صديقي الشقراوي ..


يعطيك العافية على مرورك ..
فعلاً اختطاف الأطفال انتقل لنا بصورة غريبة جداً .. أعوذ بالله ..
ووصلنا بعد لإختطاف المواليد ..
الله يحفظ عيالنا من كل شر ..








 

 

F E A T H E R غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 10-04-2008, 09:53 PM   #10
HANOo
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ HANOo
HANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحبHANOo فوق  هام السحب
.
.
.



يعطيك العآفيه ع التقرير



 

 

HANOo غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
[ ملــــتقى الجمهـــــور الشبــــابــي ] منتدى الرياضة المحلية منتدى الرياضة المحلية 592 16-04-2008 01:10 PM
Infiniti Fx 2009 عندما يكون للابداع شكل >>> صح يالعنوان سكود نادي السيارات 2 08-04-2008 08:16 AM
عندما يُنحر الأطفال بـإسم الشر..ع طبيزه منتدى الجادة 36 07-04-2008 07:02 PM
ماالحلول عندما يقضي البترول !! هذرلوجيا منتدى الجادة 22 06-04-2008 01:28 PM
عندما يتذاكى الأغبياء!!!! متغلية المنتدى الأدبي 23 26-03-2008 08:44 AM


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:12 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017