منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإقلاعية والشعبية > مجلس الإقلاع
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة




مواضيع مهمة ادخل هنا لمتابعتها - متجددة بشكل دوري


إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 21-02-2008, 11:47 AM   #1
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
¤©§][§©¤][ امبراطورية الايمان & عصر السلاطين][¤©§][§©¤ الجزء 1

بسم الله الرحمن الرحيم


الامبراطوريه العثمانيه هي اخر دوله نظامها قائم على الخلافه الاسلاميه فكانت من اكبر الامبراطوريات وابقاها. لماذا سميت العثمانيه؟ متى بدأت؟ كيف توسعت؟ وكيف ترسخت ثم انتهت؟ كل هالاسئله ان شاء الله راح نجد اجاباتها من خلال هذا الموضوع.

التسمية والبداية:
تعود تسمية هذه الدوله الى مؤسسها عثمان بن ارطغل الذي كان يسكن في مناطق جبال الاناضول. فكانت الانطلاقه من هناك وبدأ التوسع على حساب الامبراطوريه البيزنطيه. كان عثمان قائد تابع للدوله السلجوقيه لكنه انفصل عنها وحب ان يحقق حلمه الذي ظل يراوده منذ الصغر وهو تأسيس امبراطوريه عظيمه تحكم بالنهج الاسلامي. كانت من اماني هذا السلطان الجديد فتح مدينة بورصه وظل هذا هدفا له وحاول فتحها عدة مرات الى ان سقط في الفراش مريضا واوصى ابنه اورخان الذي اتى من بعده ان يفتح هذه المدينه وبالفعل نجح الابن في تحقيق ما تمناه ابيه واسرع بنقل الخبر الى اباه الذي كان يلفظ انفاسه الاخيره وبعد ان توفي نقل ودفن فيهاز و وطأت أرجل العثمانيين ارض البلقان عام 1324 م. فقاموا بتأسيس قوات تسمى بالانكشاريه وهي جديده من نوعها حيث ساهمت فيه تقوية الموقف العثماني.
اهم صفات عثمان: 1. الشجاعه 2.الحكمة 3.الاخلاص 4.الصبر 5.الجاذبيه الايمانيه 6.عدله 7. الوفاء 8. التجرد
عثمان بن ارطغل

*لصعوبه تغطيه جميع اعمال الخلفاء سوف اكتفي بذكر المهمين, لانهم حول الاربعين خليفه
التوسع وتدرج الخلافه:
تولي الابن اورخان مقاليد السلطنه من بعد ابيه وسار على نهج ابيه ومحاولة توسيع الدوله ونشر الدين الاسلامي. وفي عهده نقلت عاصمة الدولة العثمانية من اسكي شهر إلى بورصة حيث انه هو قام بفتحها. كما تم سك أول نقد عثماني و تمكن من انتزاع أزميروأنقره وامتلك قره سي و برغمه ثم حاصر سمندره وإيدوس واستولى عليهما وقد دامت فترة حكمه خمسة وثلاثين عاماً توفي سنه 1360 م.

اورخان

لوحة زيتية تصور دورية إنكشارية تجوب شوارع سميرنا بريشة ألكسندر - جابرييل ديكامب في 1828 م.

تولي الخلافه بعد اورخان ابنه مراد الاول فزاد من رقعة الدوله. ففتح مدينة فيلبة فصارت القسطنطينية محاطة بالعثمانيين واضطر إمبراطورها لدفع الجزية. حاول الأمراء الأوروبيون الاستنجاد بالبابا وبملوك أوروبا الغربية ضد المسلمين فلبى البابا النداء وبعث لملوك أوروبا عامة يطالبهم بشن حملة صليبية جديدة ولكن ملك الصرب لم يتوقع الدعم السريع فاستنهض الأمراء المجاورين له وهم أمراء البوسنةوالأفلاق (جنوبى رومانيا) واتجهوا نحو أدرنة أثناء انشغال السلطان مراد الأول ببعض حروبه في آسيا الصغرى غير أن جيش العثمانيين أسرع للقائهم وهزمهم هزيمة منكرة.
قام بتنظيم فرق الخيالة التى عرفت باسم سيباه ويقصد بها الفرسان. كما فتحت في عهده مدينة صوفيا عام 784 هـ بعد حصار دام ثلاث سنوات وفتح مدينة سالونيك اليونانية. تمرد عليه ابنه ساوجى بالاتفاق مع ابن إمبراطور القسطنطينية فأرسل إلى ابنه جيشا فقتله وقتل ابن الإمبراطور البيزنطي أيضا. حاول أمير البلغار الهجوم على الدولة أثناء انشغال السلطان في حروبه في الأناضول، ولكن الجيوش العثمانية داهمته واحتلت بعض أجزاء من بلاده ففر إلى مدينة نيكوبولي فهزمه العثمانيون مرة أخرى.
حاول لازار ملك الصرب الانضمام للألبانيين ومحاربة العثمانيين فأدركه الجيش قبل وصوله إلى مبتغاه في سهل قوصوه (كوسوفو) وفي المعركة انحاز صهر لازار إلى جانب المسلمين بفرقته المؤلفة من عشرة آلاف مقاتل فانهزم الصربيون ووقع ملكهم أسيرا بأيدى المسلمين، وهو جريح فقتلوه انتقاما لأفعاله الخسيسة بأسراه من المسلمين. وفي نهاية المعركة كان السلطان مراد يتفقد القتلى فقام إليه جندي صربي جريح من بين القتلى وطعنه بخنجر فأرداه قتيلا وكان ذلك عام 791 هـ وقتل الجند العثمانيين القاتل الصربي مباشرة.

مراد الاول

http://javascript:SmallWindow('play....'350')



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » راعي استهبال في يوم » 21-02-2008 عند الساعة » 11:56 AM.
راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 12:19 PM   #2
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
تولى الخلافه بعده ابنه بايزيد الاول الملقب بالصاعقه. كان في غاية الشجاعة والحماسة للجهاد في سبيل الله غير أنه امتاز عمن سبقوه بسرعة الحركة وقوة الإنقضاض على أعدائه حتى لقب بالصاعقة أو يلدرم باللغة التركية، وكان مجرد ذكر اسم 'يلدرم' يوقع الرعب في نفوس الأوروبين عموماً وأهل القسطنطينية خصوصاً. فكان هذا الحاكم فذ سريع الحركه سريع البديهه يفاجئ اعدائه بالهجوم المفاجئ فبدأ الصليبين يخافوون منه كل ما ذكر اسمه. تغلب بايزيد الأول على التحالف الأوروبي الصليبي في معركة نيقوبولس1396 م ضم شرق صوفيا عاصمة بلغاريا.
هزم بايزيد الأول أمام جيش تيمورلنك في معركة أنقرة يوم 19 ذى الحجة804هـ وأسر هو وولده موسى وحاول الفرار من الأسر ثلاث مرات وفشل فيها كلها، وتوفى في الأسر في 15 شعبان عام 805هـ وسمح تيمورلنك بنقل جثمانه ليدفن في بورصة.

بايزيد الاول
محمد الفاتح: تولى الحكم سنة 1451م. بعد ابيه مراد الثاني.
ويعد محمد من اشهر الخلفاء العثمانيين ولذلك لانه قام بافتتاح القسطنطينيه وهو اول شخص على وجه التاريخ استطاع ان يسقط الامبراطوريه البيزنطيه التي تعد اطول امبراطوريه في التاريخ. فاستطاع هذا الاسد المغوار انتزاع عاصمتهم وهي القسطنطينه وذلك بعد ان امر باختراع مدفع تكون قوته قادره على اختراق الحصون البيزنطيه وبالفعل تم اختراع اقوى مدفع على وجه الارض في ذلك الحين وسار بعدها بجيشه الكاسر ليكتسح القسطنطينيه (اسطانبول حاليا) وجعها عاصمه الدوله بعد ذلك. قام ايضا بفتح عدة مناطق في اوروبا منها البوسنه وبعد فتحها دخل الناس للاسلام افواجا.

محمد الفاتح

سيف محمد الفاتح

ترسيخ الدولة:
سليم الاول بن بايزيد الثاني بن محمد الفاتح(الملقب بالعابس):أول من تلقب بأمير المؤمنين من خلفاء بني عثمان تولى الحكم سنة 1512 م.وكان حوله ملكين يعاديانه وقد اتفقا عليه ، وهما السلطان إسماعيل الصفوي حاكم إيران ، وكان شيعي المذهب ، والسلطان قنصوه الغوري حاكم مصر والشام فقاتل الأول في وقعة جرت في سهل (جالديران) انتصرا فيها عليه ودخل (تبريز) عاصمة ملكه واستولى على عرشه وخزائن ملكه وأسر زوجتي الشاه المهزوم وذلك في 14/ رجب 920/ هـ و 4/9/1514م وقاتل الثاني في معركة (مرج دابق) شمال حلب وذلك في 25/رجب 922/هـ و (24/8/1516م) وفيها قُتِلَ قنصوه الغوري ثم زحف على مصر وقاتل الملك (طومان باي) خليفة الغوري وقتله واستولى على مصر والشام وخضع له الحجاز وعاد إلى القسطنطينية وهو يحمل لقب (أمير المؤمنين).
اصدر فرمانا يمنع اليهود من الهجرة فلسطين و لسيناء في عام 1518 م .
كان السلطان سليم شجاعا ذكيا طموحا عظيم الهيبة ذو عزيمة تفل الحديد ونفس تحب الغزو و الجهاد وكان يميل إلى القوة والعسكرية بل يعده المؤرخون أحد العبقريات العسكرية في التاريخ لدهاءه وإنجازاته العسكريةو كان سريع الغضب نادرا ما يُرى مبتسما متجهم الوجه حتى لقبه سفراء الدول الأجنبية بالعابس. و يصفه من رآه من معاصريه بأنه كان عظيم اللحية شاحب الوجه ونحيف البدن و لا يضع الحلق في أذنيه كما تخيل بعض الرسامون الغربيون لأنها محرمة على الرجال عند المسلمين.وعلى الرغم من بطشه وجبروته إلا أن السلطان سليم كان يجل العلماء والأدباء ويقدمهم في مجلسه ويحسن إليهم كذلك شجع رعاياه على العلم وطلبه، كما أنه أي السلطان كان عارفا بالفقه و الشعر و التاريخ. ويروى انه كان يكتب الشعر بالفارسية. وإبان فترة حكم سليم الأول توسعت مساحة الدولة العثمانية من 2،4 مليون كم مربع إلى 6،5 مليون كم مربع.



 

 

راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 12:27 PM   #3
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
سليمان بن سليم (القانوني) تولى الخلافه بعد ابيه وكان من اشهر واقوى السلاطين العثمانيين حيث حكم 48 عاما وزادت مساحة الدوله فيه عهده الضعف. فكما يعرف لم تكن امريكا قد وجدت في ذالك الوقت (مجرد اسيال وافريقيا واوروبا) ولقد امتد حكمه في جميع هذه القارات فقيل عنه حكم نصف الارض. سمي بالقانوني لانه هو او حاكم يسن القانون في الدوله ومشى على ثوابتها.
ثمانية وأربعون عامًا قضاها السلطان سليمان القانوني على قمة السلطة في دولة الخلافة العثمانية، بلغت في أثنائها قمة درجات القوة والسلطان؛ حيث اتسعت أرجاؤها على نحو لم تشهده من قبل، وبسطت سلطانها على كثير من دول العالم في قاراته الثلاث، وامتدت هيبتها فشملت العالم كله، وصارت سيدة العالم يخطب ودها الدول والممالك، وارتقت فيها النظم والقوانين التي تسيّر الحياة في دقة ونظام، دون أن تخالف الشريعة الإسلامية التي حرص آل عثمان على احترامها والالتزام بها في كل أرجاء دولتهم، وارتقت فيها الفنون والآداب، وازدهرت العمارة والبناء. ولقد عرف في وقت حكمه زيادة قوة الاسطول البحري فكان معروفا قوة الاساطيل البحريه في الدوله العثمانيه ولكنها قوت وزادت في عصره حتى اصبحوا يتحكمون في البحار.
تعدد ميادين القتال التي تحركت فيها الدولة العثمانية لبسط نفوذها في عهد سليمان فشملت أوروبا وآسيا وأفريقيا، فاستولى على بلجراد سنة (927 هـ= 1521م)،وحاصر فيينا سنة (935 هـ= 1529م) لكنه لم يفلح في فتحها فتعود احداث هذي المحاولة الى ما يقال عنه تدخل الطبيعه الذي يغير مجرى التاريخ حيث انه عندما سار الى فيينا في جيش ضخم وكانوا يجرون معهم المدافع الضخمه المعروفه لدى العثمانيين لكن لسوء حظهم هطل مطر غزير وهم في طريقه فاصبح الطريق اكثره وحل مما اطرهم الى تركت مدافعهم الكبيره والقويه لانهم لم يستطيعوا تحريكها من كثرة الوحل والطين وامر السلطان اكمال المسيره من غيرها وكان معهم المدافع الصغيره والخفيفه فقطز،وفأعاد الكَرّة مرة أخرى لفتحها، ولم يكن نصيبها أفضل من الأولى فوافته المنيه وهو يحاصرها، وضم إلى دولته أجزاء من المجر بما فيها عاصمتها بودابست، وجعلها ولاية عثمانية.
وفي آسيا قام السلطان سليمان بثلاث حملات كبرى ضد الدولة الصفوية، ابتدأت من سنة (941 هـ= 1534م) وهي الحملة الأولى التي نجحت في ضم العراق إلى سيطرة الدولة العثمانية.
وفي الحملة الثانية سنة (955هـ= 1548م) أضيف إلى أملاك الدولة تبريز، وقلعتا: وان وأريوان.
وأما الحملة الثالثة فقد كانت سنة (962هـ = 1555م) وأجبرت الشاه طهماسب على الصلح وأحقية العثمانيين في كل من أريوان و تبريز وشرق الأناضول.
وواجه العثمانيون نفوذ البرتغاليين في المحيط الهندي و الخليج العربي، فاستولى أويس باشا والي اليمن على قلعة تعز سنة (953هـ= 1546م)، ودخلت عُمان و قطر والبحر تحت نفوذ الدولة العثمانية، وأدت هذه السياسية إلى الحد من نفوذ البرتغاليين في مياه الشرق الأوسط.
وفي إفريقيا، دخلت ليبيا والقسم الأعظم من تونس، و إريتريا، و جيبوتي و الصومال، ضمن نفوذ الدولة العثمانية. في يوم من الايام بينما كان الاوضاع السياسيه بينه وبين الدوله الصفويه متوتره بدأت الوشايه على ابنه الاكبر مصطفى وانه متواطئ مع حاكم الصفويين وينوي قلب الحكم على ابيه وقاموا الواشيين بتحرضيهم بقلته ويقال من بينهم ابنه سليم الثاني وامه الروسيه لكي ينفرد بالحكم وطبعا الوشايه على ابن زوجها من زوجة اخرى, فقام بقتل ابنه مصطفى وبعد قتله يقال انه جلس 3 ايام يبكي على جثته وكان يجزر اي شخص يقترب من الغرفه التي كان يجلس فيها ومعه الجثه.

سليمان القانوني



عملة نقدية تعود لعهد سليمان القانوني


منمنمة عثمانية تعود لعام 1554م تصور سليمان القانوني و جيشه خلال زحفه باتجاه ناخيتشيفان في القفقاس[/font]



 

 

راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 12:37 PM   #4
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
نهاية الدوله:
من بعد هذا الحاكم توقفت الدوله عن التوسع ومن ثم بدات تضعف شيئا فشيئأ.فاصابها ما يصيب جميع الدول تضعف وتصبح السلطه في ايادي ناس غير مؤهلين للحكم ويسلم الحكام السلطه للوزراء والناس الذين حوله ويتوقفون عن قيادة الحروب بأنفسهم. فتغيرت موازين القوى ومنذ عام 1700 بدات الدوله تتخذ موقف الدفاع بدل من الهجوم.

(محمد السادس)
وحيد الدين محمد بن الخليفة عبدالمجيد و آخر السلاطين العثمانيين(اخر حاكم فعلي). حكم من 4 يوليو عام 1918 م بعد أخيه محمد الخامس رشاد حتى 1 نوفمبر عام 1922م.
استسلمت الدولة بعد توليته بشهور حيث هزمت في الحرب واحتل أعداؤها أكثر أجزاء الدولة باستثناء بعض المناطق. وضع ثقته في مصطفى كمال أتاتورك للخروج من الأزمة فخاب ظنه، وبدأ مصطفى كمال يعمل لنفسه وبدأ نجمه يلمع، ونتيجة ذلك اعتزل الخليفة السلطة وتنازل عن السلطنة و الخلافة عام 1340 هـ. غادر إسطنبول على متن بارجة بريطانية في 17 نوفمبر عام 1922م ليقضي بقية حياته في الريفييراالإيطالية. وتوفي في مدينة سان ريمو في 16 مايو عام 1926م.

محمد السادس

عبدالمجيد الثاني (حاكم صوري تمهيدا لالغاء الدوله)
عبد المجيد بن عبد العزيز ولد عبد المجيد الثاني، ابن السلطان عبد العزيز الأول، تلقى تعليمه بشكل خصوصي. في 4 يوليو، 1918 أصبح ابن عمه محمد السادس سلطاناً، بينما أصبح عبد المجيد الثاني ولي العهد. في 19 نوفمبر، 1922، انتخب عبد المجيد الثاني للخلافة بواسطة الجمعية الوطنية التركية في أنقرة. استقر في إسطنبول في 24 نوفمبر من نفس العام. في 3 مارس، 1924 خلع وطرد من شواطئ تركيا مع بقية عائلته. توفي في 23 أغسطس، 1944 في بيته في باريس، فرنسا. ودفن في المدينة، المملكة العربية السعودية.



 

 

راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 12:40 PM   #5
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
مصطفى كمال اتاتوريك المسمى بالذئب الاغبر, فهو يعتبر خائن للخلافه قام بتمثيل دور المخلص والمحب لوطنه. تخرج من الكليه الحربيه وعين على رتبة رائد وعين في الشام فأسس حركه سريه لمناهضة السلطان سماها الوطن والحريه. فبعد الانتصارات التي قادها مصطفى في الشام وثق فيه السلطان وبدأ بترقيته. بعد ذلك عقد مصطفي صفقه مع الصهاينه بحيث انه يقحم الدوله العثمانيه في الحرب العالمية الاولى التي لم يكن للدوله لا ناقة فيها ولا جمل. وفعلا اقحم الدوله في هذي الحرب وجعلها حليفا لالمانيا فبدأ مصطفي يقود الجيش العثماني في اوروبا وحقق انتصارين رائعين هناك وللأسف كانت انتصارات زائفه بالاتفاق مع بريطانيا لتظهر ان مصطفى بطل. بعد ذلك اعجب فيه السلطان ورقاه و ولاه قيادة الجيوش. مصطفى بعد ان احكم قبضته على الحكم بشكل غير واضح سهل على البريطانيين دخول فلسطين. وبدأ باجلاء قواته من الشام وأمرهم بعدم اظهار اي مقاومه, وخرج من الشام وسلمها للحلفاء. خسرت الدوله العثمانيه الحرب مع المانيا, فاستأذن كمال بريطانيا للإنشاء دوله تركيه فوافقوا له بشرط محو المظاهر الاسلاميه من الدوله والغاء اي شيئ يتعلق بالخلافيه ونفي جميع من يطالب بها. في 3 مارس1924م ألغى مصطفى كمال الخلافة العثمانية، وطرد الخليفة وأسرته من البلاد، وألغى وزارتي الأوقاف والمحاكم الشرعية، وحوّل المدارس الدينية إلى مدنية، وأعلن أن تركيا دولة علمانية، وأغلق كثيرًا من المساجد، وحوّل مسجد آيا صوفيا الشهير إلى متحف، وجعل الأذان باللغة التركية، واستخدم الأبجدية اللاتينية في كتابة اللغة التركية بدلاً من الأبجدية العربية.

وبهذا احبتي تكون انتهت اخر امبراطوريه اسلاميه, بل يقول المؤرخون ان هذي اول وابقى دوله يحكما اناس يتحدثون باللغه التركيه, وانها اكبر دوله اسلاميه في العصر المتأخر. فقد حكمت هذي الدوله ما بين 1300م. حتى 1922م يعني ما يتجاوز الستمئه عام. وفي الحقيقه الحديث عن هذه الدوله لا ينتهي يوجد الكثير للكتابة عن هذه للامبراطوريه ولكني اكتفيت بذكر هذا التلخيص عنها.

وبعد هذي الدوله لم تقم للمسلمين قائمه ولم يكن لهم قوة بل اصبحت الدول الاسلاميه تسمع وتطيع ولنا في الدول الاسلاميه في اوروبا مثال, فلا ننسا ألبانيا (نسبة المسلمين80%) ولا ننسى كوسوفو(نسبة المسلمين90%) التي اجتاحتها القوات الصربيه عام 1998 واذاقوا شعبها انواع العذاب والتنكيل, البوسنه والهرسك وهي التي عملت فيها القوات الصربيه الاباده في المسلمين ما بين 1992-1995 حيث قتل في سراييفو(عاصمة الدوله) ما يزيد عن 300 الف مسلم باعتراف الامم المتحده
لكم هذي مني هديه
[/FONT]
المراجع: عدة مواقع وبعض الكتب.
للي عنده أي سؤال يقدر يتواصل معي على هذا الايميل bmw_15@hotmail.com



 

 

راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 01:24 PM   #6
S A R O N Y
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ S A R O N Y
S A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحبS A R O N Y فوق  هام السحب

وه ياخوي رديتني للماضي الأغبـــرر <<<< خريجة تااريخ


وانا اقرا الأسامي عثمان بن ارطغل ومراد الأول ومرااد الثااني قلبي فزز صراحه ... التـااريخ أستمتع فييه وااايد بس مشكلته ماينفع دراسه


الدولة العثمانيه هي اطوول الدول الاسلااميه وعمرراً وو اخــر امـل للمسلمييين عقبهاا دخلنا بعصر النهضه الأوروبيه هم تطورو واحنا دخلنا بصراعاتنا الداخلية والحروب وتقسم الدول الاسلااميه لما بدا الاستعماار ووصلنا لما نحن عليه

من ناحية الحكم ماتتقارن بقوة العصر العباسي ولا الأموي وأخص بالذكرر العبااسي اللي وصلت فييه الدولة الاسلاميه الى اقصى ومجدهاا وقوتهاا كنت احب ادرس موااد الدولة العبااسيه احسه شي نفتخرر فيه احناا المسلميين

وجهة نظـري ميززة هالدوله انها قاامت على اكتاف الغيرر عررب وهذا طبعا يـدل ان الاسلاام ديين مايعترف بعروبه وبعـد رد قووي على اللي يقولون ان الاسلام ديين قاام على القوه والكرره واكبــر رد علييه لو قاام على اكراه الناس والقووه ماتأسس عصرر كاامل اسلااامي يحكمونه نااس غيرر عرب

اما مساوء هالدوله هوو الظلـم الررهيب عالشعب و ابتعدوو كليا عن الديين الاسلامي + الصراع الداخلي اللي خلاهم عرضه سهله للاستعمار

عموما وحتـى لوفيها مساوء الدنيا تظــل جنه اذا قارناها بووضع المسلميين الحيين حلمناا نررجع للأمجااد القدييمه وانشاالله الله يقويي المسلميين ويقووي راابطتهم

يعطيك الف الف الف عااافيه استمتعت وانا اقراا المووضووع




 

 

S A R O N Y غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 21-02-2008, 09:18 PM   #7
راعي استهبال
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ راعي استهبال
راعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحبراعي استهبال فوق  هام السحب
نسيت اضيف هذي الصوره



خريطة الدوله العثمانيه وهي في اقصى اتساعها

لي عوده للردود



 

 

راعي استهبال غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-02-2008, 08:34 AM   #8
سعد القوي
دكتور في علم الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد القوي
سعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحبسعد القوي فوق  هام السحب
ّ
موضوع فيه معلومات كبيره
مثبت لعيون السلاطين وفحلهم اورخان
لي رجعة



 

 

سعد القوي غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-02-2008, 08:44 AM   #9
دعيج مشعان
من كبار رياضيي الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ دعيج مشعان
دعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحبدعيج مشعان فوق  هام السحب
مرجع من التاريخ تُشكر عليه .. !
وحظارة للسلاطين الذين يأبى الزمن تكرارهم ..!

استمتعت بهذه القراءة العجوله ..
وأرجو منك العذر .. رجائي للمزيد !

لاهنت ( وردة )



 

 

دعيج مشعان غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-02-2008, 01:08 PM   #10
حبيبه مرجوجه
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبيبه مرجوجه
حبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحبحبيبه مرجوجه فوق  هام السحب
تبا لك يامصطفى كمال أتاتورك ...

الله ينتقم منك >>> الاخت مندمجه من قلب..



لو انه ماجا موب أزين !!




الدوله العثمانيه ..... ثراء.. زال .... بغباء ...!!


اخر دوله اسلاميه حقه..


أعمال حكامها جليله ... ونشرهم للاسلام أكبر برهان ...



ولكن لكل أجل كتاب..!!



بعد العثمانيه ... اصبحت تركيا تأن تحت وطأت العلمانيه ..!!






راعي استهبال ...


عمل رائع




شكرا



 

 

حبيبه مرجوجه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017