منتديات شبكة الاقلاع ®

الانتقال الى الصفحة الرئيسية عضويات التميز (الفضية + الذهبية + التجارية) موقع ieqla3 متخصص بجميع منتجات شركة apple أنظمة وقوانين وتعليمات الموقع   وقف شبكة الإقلاع الخيري مركز رفع الصور والملفات تابعونا على موقع تويتر بوابة الانباء
اقلاع بلاك بيري البحث السريع برامج الإقلاع المجموعة البريدية جوال الإقلاع أنظمة وقوانين وتعليمات الموقع للإعلان في شبكة الإقلاع
العودة   منتديات شبكة الاقلاع ® > المنتديات الثقافية والشعبية > منتدى السياحة والرحلات
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 05-06-2006, 05:59 PM   #1
az7az
عضو مهوب جديد
az7az تقييمه فيه تقدم

هل الدراسه في جامعة هارفرد مستحيله؟

الدراسه في جامعه قويه تقدر الطالب وتعامله على انه طالب علم كان حلمي من زمان ماتصدقون لو اقولكم من ايام الابتدائي كنت دائما اتخيل نفسي وانا في المعمل لابسه نظارات اطارها اسود ومعصبه (مركزه في الشغل) ومره اتخيل نفسي وانا امسح دموع الفرح يوم التخرج ومره وانا استلم جائزة نوبل (بس الحين صرت اتخيل ابوي هو الي يستلم الجائزه عني ) يمكن ماتصدقون بس والله كانت كلها احلام طفوله والان صارت هدف ودي احققه وكل الي اتمناه صار موجود بجامعة هارفرد مررره ودي ادرس فيها بس الكل يقول لي بدري عليك اصلا اذا قبلتي فيها كفايه عليك واحسن واحد الي يقال انه يرفع معنوياتي يقولي لاتضيعين عليك فرصة ابتعاث لانك راح تفشلين وبيرجعونك من دون شهاده
بصراحه شباب العالم كلهم يدرسون في هالجامعه ليه حنا لا عشان تعليمنا العام فاشل تخيلو ان هالجامعه مافيها غير طالب واحد سعودي فقط يعني حبه وحده بس مو حرام انا قاعده افكر مبدئيا اراسل جامعه عاديه واروح هناك ادرس لغه واذا خلصت المعهد راح اقدم على هارفرد وش رايكم اسويها وإلا اخلي حلمي يقعد مجرد حلم ؟

az7az غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter

قديم 05-06-2006, 06:43 PM   #2
شريطي كوكتيل
مقلع صور مميز
شريطي كوكتيل التقييم مقبولشريطي كوكتيل التقييم مقبولشريطي كوكتيل التقييم مقبولشريطي كوكتيل التقييم مقبولشريطي كوكتيل التقييم مقبول

رد : هل الدراسه في جامعة هارفرد مستحيله؟

الحمد لله وحده . فإن العبد في هذه الدنيا تمر به محن وإحن ، ويحتاج إذا وقف

على مفترق الطرق أن يلجأ إلى ربه ويفوض إليه أمره ، ويسأله الدلالة على الخير . ومن

أعظم العبادات حال تشتت الذهن ونزول الحيرة بالإنسان صلاة الاستخارة التي دل

عليها النبي صلى الله عليه وسلم إذا قال :

(( إذا هم أحدكم بأمر فليصلِّ ركعتين ثم ليقل : " اللهم إني أستخيرك بعلمك ،واستقدرك

بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام

الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي

وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر

لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر

لي الخير حيث كان ثم أرضني به " )) . [ البخاري ]

تنبيهات :

1- عود نفسك الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً .

2- أيقن بأن الله تعالىسيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره

وافهم معانيه العظيمة .

3- لايصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة .

4- إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز

بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها

ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ .

5- إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي ، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان

الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر .

6- إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن

كان الأمر الذي تستخير له يفوت ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة .

7- إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه منورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه .

8- يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز

أن تجعله بعد السلام من الصلاة .

9- إذا استخرت فأقدم على ما أردت ولا تنتظر رؤيافي ذلك .

10- إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة .

11- لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عندحدود النص .

12- لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في

مخالفة ما تهوى نفسك .

13- لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة .

وفقك الله لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

لاتنسانا من صالح دعائك
.

شريطي كوكتيل غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 05-06-2006, 06:56 PM   #3
يوكون
مقلع متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ يوكون
يوكون تقييمه فيه تقدم

حتى في جامعة الملك سعود في معامل وتقدرين تعصبين وانتي لابسة نظارات

<<< فاهم غلط

هارفرد حسب ما سمعت من واحد من العيال يعرف واحد قد درس فيها (على حسابه)

ان شروطهم صعبة واختبارات القبول بعد .. يعني يبون واحد مهووس بالدراسة والعلم وواحد يقوم على كتاب ويرقد على آخر ... يعني القبول هو الاصعب

عموما ما فيه شي مستحيل وفي سعوديين كثير درسوا في هارفرد ...

بس ترا الدراسة في هارفرد ميب غاية هي وسيلة توصلك للعلم اللي انتي تبينه ..يعني هارفرد اكتسبت سمعة بس فيه غيرها واذا ما درستي فيها في الف جامعة توصلك للهدف اللي تبينه وجامعات قوية بعد .. ...

الله يوفقك

يوكون غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 06-06-2006, 03:13 AM   #4
عبدالملك
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالملك
عبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحبعبدالملك فوق  هام السحب

نتكلم عن افضل جامعه بالعالم

اذا قدراتك العلميه تاهلك لدخولها الله يقويك والله انه شي مثلج للصدر تشوف سعودي فيها والحمدالله مر عليها سعوديين ...

اذا درجاتك العلميه فوق الممتازه لاتتردين بالدخول على هذا الموقع

وذا قبولك لاتنسين الحلاوه

لايمنع انك تحولين الى جامعه اكسفورد

http://www.mohe.gov.sa/oxford/index.aspx

تحياتي

عبدالملك غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 06-06-2006, 07:03 AM   #5
شنب قطو
عضو مهوب جديد

الصورة الرمزية الخاصة بـ شنب قطو
شنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصفشنب قطو السمعة فوق الوصف

انا اقول اركدي واقعدي هنا احسن لك وأذا على الجامعات ففيه جامعه بفتحونها في جيزان يقولون فله فله فله وموادها العلميه دسمه حاولي تقدمين عليها بدري وترا فيها اجانب كثير خاصه من اليمنين وترا مايقبلون الأ اذا كان نسبتك فوق الضعيف حتى لو انتي ماخذه ضعيف بالواصطه تدخلين ولو واصطتك قويه قويه يعطونك شهاده بدون ماتدرسين نصيحتي لاتفوت عليك:sm4:

شنب قطو غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 06-06-2006, 10:23 AM   #6
10 على 10
عضو رسمي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10 على 10
10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب10 على 10 فوق  هام السحب

إقتباس »
بصراحه شباب العالم كلهم يدرسون في هالجامعه ليه حنا لا عشان تعليمنا العام فاشل تخيلو ان هالجامعه مافيها غير طالب واحد سعودي فقط يعني حبه وحده بس مو حرام
انتِ متأكده من هالمعلومة ؟! انا اعرف صديق لي من ايام الجامعه يدرس بها ( الان )لايكون هو ! الولد ذكي جداً ، و ما اعتقد ان طالب واحد سعودي فيها اتوقع اكثر ، على فكره الدكتور مساعد العيبان وزير الدوله خريج جامعه هارفرد وانا تشرفت شخصيا انه قام بتدريسي في جامعة الملك سعود قسم القانون قبل ان يكون وزير ، وسمعت ان الدكتور زكي يماني اسمه في قائمة الشرف في الجامعة .

بالتوفيق اختي واذا تقدرين على الدراسة هناك توكلي على الله وانا متأكد انه راح تبيضين وجيهنا كما هو غيرك من السعوديين هناك .

اضيف معلومة : الجامعه خريجيها مهيؤون يكونو قادة ومسؤولين اكثر مما هم اكادميين بحت، يعني اذ تبغين علم + تكوني مسؤوله وقائده في مجال عملك على مستوى عالي راح يتوفر الشئ هذا فيك عندما تدرسين في هارفرد وربما يكون لك حضوض في مناصب على مستوى اكبر من ذلك، اما اذا ترغبين مجرد علم وتعملين ابحاث وتسكرين على نفسك في مكتبك او مختبرك وتقديم محاضرات في الجامعة فقط فأنصحك بجامعة اخرى .

اخر تعديل كان بواسطة » 10 على 10 في يوم » 06-06-2006 عند الساعة » 12:23 PM.
10 على 10 غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 06-06-2006, 10:59 AM   #7
مبااري السااس
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ مبااري السااس
مبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحبمبااري السااس فوق  هام السحب

az7az
يعطيك العافية
شيء جميل ان يكون لنا احلام واهداف ورؤية مستقبلية فهي الدافع لنا في الاستمرار للوصول إليها
لكن ( يجب مراعاة نقطة هامة )..
الموازنة بين
رغباتك
قدراتك
والظروف

قد يكون لدى الانسان رغبة لكن قدراته محدوده او تتناسب مع تخصص اخر ..
يجب الا ننجرف مع الرغبة بغض النظر عن القدرة وان نكون موضوعيين في تقييم قدراتنا ..

النقطة الاخرى ( الظروف )
احيانا تكون البيئة لا تساعد في ان يحقق الفرد حلمه او اهدافه
لذلك يكون ( التكيف ) وتعديل الاهداف هو الخيار الانسب .

----------------------- ودي عاد اعلّق على بعض النقاط تعليقات ( مزح وعياره ) <<< ما اقدر .

إقتباس »
لو اقولكم من ايام الابتدائي كنت دائما اتخيل نفسي وانا في المعمل لابسه نظارات اطارها اسود ومعصبه (مركزه في الشغل)
إطار وردي ما يمشي ؟
انا اقول لا تعصبين ينكب عليك محلول كيميائي نبلش بك

إقتباس »
ومره اتخيل نفسي وانا امسح دموع الفرح يوم التخرج ومره وانا استلم جائزة نوبل
جائزة نوبل في ( اكثر ردود بالاقلاع )

إقتباس »
(بس الحين صرت اتخيل ابوي هو الي يستلم الجائزه عني )
اكيد انك سئلتي شيخ وقال لك ( لا يجوز ان تستلمي الجائزة بدون محرم ).

إقتباس »
يمكن ماتصدقون بس والله كانت كلها احلام طفوله والان صارت هدف ودي احققه وكل الي اتمناه صار موجود بجامعة هارفرد مررره ودي ادرس فيها بس الكل يقول لي بدري عليك اصلا اذا قبلتي فيها كفايه
شيء رائع انه يكون عندك هدف . ورؤية لما ستكونين عليه مستقبلا باذن الله.

مبااري السااس غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 07-06-2006, 05:33 AM   #8
@المستلج@
عضو قاضي
@المستلج@ واجدين الي يمدحونه عساه يصمل

فيها طلاب سعوديين بس لا ما اذن مافيها الى طالب واحد في احدد تخصصات الهندسه

@المستلج@ غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 07-06-2006, 11:09 AM   #9
زهرة الليمون
Android Expert

الصورة الرمزية الخاصة بـ زهرة الليمون
زهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحبزهرة الليمون فوق  هام السحب

الطموح شيء جميل

ومافيه شيء مستحيل وسعي صدرك يا الدافوره

زهرة الليمون غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
قديم 08-06-2006, 01:16 AM   #10
اخت مكحولةالعين
مقلع صور مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ اخت مكحولةالعين
اخت مكحولةالعين التقييم ماشي صحاخت مكحولةالعين التقييم ماشي صحاخت مكحولةالعين التقييم ماشي صح

Talking رد : هل الدراسه في جامعة هارفرد مستحيله؟

az7az هاذي وانا اختس اللي يسمونها احلام اليقظة

اي هارفرد الله يهداك
شكلك تطالعين افلام واجد انتي
تعوذي من ابليس وصلي لك ركعتين

ههههههه الدفرة وصلت فيك لي هالدرجة يا الداااافورة

اخر تعديل كان بواسطة » اخت مكحولةالعين في يوم » 08-06-2006 عند الساعة » 01:18 AM.
اخت مكحولةالعين غير متواجد حالياً  
Facebook Twitter
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:41 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

هام: لجميع مستخدمي ايميلات شركة مايكروسوفت (hotmail,msn,outlook......الخ)

في حال تاخر التفعيل او اي مشكلة طارئة او ما يخص العضوية الذهبية او التجارية من استفسارات يمكنك ابلاغي هنا وتسعدني متابعتك   

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم