Default Style التسجيل
منتديات شبكة الإقلاع ®
1 2 
منتدى الهلاليين>أخـبار الـهـلال لـيوم الأربعاء 22 / 2 /1427 هــ
منتدى الهلاليين 06:25 AM 22-03-2006







اعضاء وزوار شبكة القناص يسرنا ان نقدم لكم
أخـبار الـهـلال لـيوم الأربعاء 22 / 2 /1427 هــ
ونتمنى ان تحوز على رضاكم واعذرونا على التقصير




من منتديات ياسر القحطاني





22 لاعباً يستعدون للقاء منتخب بولندا الثلاثاء القادم بالرياض



أعلنت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء منتخب المملكة الأول لكرة القدم المرشحين من قِبل الجهاز الفني بإشراف المدرب باكيتا للانضمام للمعسكر الإعدادي الذي سيقام بالرياض يوم السبت القادم استعداداً لملاقاة منتخب بولندا في مباراة ودية دولية ستقام مساء يوم الثلاثاء 28-2-1427هـ على استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز بالرياض في إطار برنامج إعداد المنتخب لمباريات كأس العالم 2006م بألمانيا وهم: محمد الدعيع - عبد العزيز الخثران - كامل الموسى - خالد عزيز - عمر الغامدي - نواف التمياط - سامي الجابر - محمد الشلهوب - محمد العنبر - ياسر القحطاني (الهلال). سعود كريري - حمد المنتشري - رضا تكر - سليمان أميدو - أحمد الدوخي - محمد أمين - سعد الحارثي - محمد نور (الاتحاد). ياسر المسيليم - محمد مسعد (الأهلي). صالح بشير (الاتفاق). مصطفى ملائكة (الأنصار).



غياب 15 لاعباً يورط الهلاليين قبل القادسية
كاندينو ينهي إعداد وتجهيز فريقه ويخسر خدمات (عزيز) للمرة الثانية على التوالي


* كتب - طارق العبودي:
خسر مدرب فريق الهلال الكروي كاندينو خدمات نجم الوسط الدولي خالد عزيز الذي تأكد غيابه عن مباراة الليلة أمام الميناء بطل العراق (وهي المباراة الثانية على التوالي للفريق الأزرق) جراء إصابته التي وإن كانت قد بدأت في الزوال إلا أنها ما تزال بحاجة لمزيد من الوقت حتى تتلاشى نهائياً.
وفي الوقت ذاته فقد باتت مشاركة الدولي عبدالعزيز الخثران وحارس المرمى فهد الشمري بيد الجهاز الفني إن أراد ذلك بعد أن تجاوزا البارحة كل الاختبارات الطبية التي خضعا لها. وكان الفريق الهلالي قد أنهى أمس ووسط حضور جماهيري جيد جميع استعداداته لهذه المباراة التي تحمل لطرفيها أهمية كبرى خصوصاً الفريق الأزرق الذي سيلعب بشعار الفوز ولا شيء غيره كونه واحداً من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، وخسارته لو حدثت لا قدر الله فربما ستنهي كل آماله في التأهل للمرحلة التالية.
في مران الأمس ركز كاندينو كثيراً على النواحي الفنية التي خصص لها وقتاً طويلاً جداً قبل أن يعمد وكالعادة إلى فرض مناورة (ترفيهية) في جزء صغير من مساحة الملعب، شارك بها جميع اللاعبين باستثناء عزيز غير الجاهز طبياً. واستدعى المدرب 23 لاعباً بمن فيهم الدوليون والمحترفون البرازيليون دخلوا البارحة معسكرهم القصير في فندق الماريوت على أن يتم استبعاد ثلاثة منهم بعد الاجتماع الفني. من جهته أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته لمؤازرة الفريق وجهز آلاف الأعلام الزرقاء والقمصان والبالونات الصوتية والشالات لتوزيعها على الجماهير التي ستفتح لها بوابات إستاد الملك فهد الدولي (مجاناً). من جهة ثانية وقع كاندينو في مأزق كبير جداً سيعاني منه في اليوم التالي لمباراة الميناء الذي يشهد بداية الاستعداد لملاقاة القادسية دورياً، حيث سيغيب 15 لاعباً دفعة واحدة هم الدوليون العشرة وتفاريس وكماتشو والمفرج (موقوفون ببطاقات صفراء) والعصفور والمرشدي (معاران للوحدة) إضافة إلى التحاق أكثر من لاعب أولمبي بدورات عسكرية.




مدربا الهلال والميناء يتحدثان عن مواجهة الليلة في مؤتمر صحافي خاص
كاندينو: أخشى أن أفقد مزيداً من النجوم بسبب الإصابات والإرهاق


* كتب - طارق العبودي:
أبدى البرازيلي خوزيه كاندينو مدرب فريق الهلال تخوفه الشديد من تواصل فقدانه عددا من نجومه في المباريات المقبلة جراء الإصابات والإرهاق مشيراً إلى أنه فقد خدمات عدد كبير منهم في آخر3 مباريات بسبب الضغط البدني والذهني والجهد الكبير الذي يبذلونه وخصوصاً الدوليين.
وانتقد كاندينو برنامج إعداد المنتخب متهماً إياه بالمساهمة في تعريض اللاعبين سواء من الهلال أو من غيره للإصابات وخصوصاً لاعبي الهلال الذين يشكلون السواد الأعظم من لاعبي المنتخب.
وشدد كاندينو على أن هذا البرنامج مبالغ فيه ومرهق لحد كبير وكان من الممكن اختصاره لتكون فائدته مضاعفة.
وتمنى لو أن القائمين على المنتخب حذوا حذو البرازيل وفرنسا وهما من أعظم وأرقى معاقل الكرة حيث تم اختصار برنامجيهما الإعداديين.
جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده كاندينو والعراقي عقيل صياح مدرب فريق الميناء في فندق راديسون ساس بالرياض وتحدثا من خلاله عن جميع الأمور المتعلقة بمواجهة الليلة.
وفي هذا المؤتمر تحدث كاندينو كثيراً عن معاناته كرئيس للجهاز الفني في الهلال مع ظروف الإصابات والإرهاق مؤكداً أن الخسارة أمام العين الإماراتي كانت للسبب ذاته لأن اللاعبين لم يتدربوا جيداً حيث كانوا في معسكر المنتخب الذي واجه البرتغال في ألمانيا ثم عادوا ليواجهوا النصر بعد 24ساعة ثم يغادرون إلى الإمارات.. كذلك الخسارة من الاتحاد والتي جاءت بفعل الإصابات التي أجبرته على فقدان عدد من أبرز نجومه يتقدمهم العملاق محمد الدعيع.
وتجاهل كاندينو الانتقادات التي توجه له من عدد من النقاد والخبراء والجماهير.. وقال: أنا المدرب وأنا المسؤول الأول عن الأمور الفنية وعلى المنتقدين الاحتفاظ بآرائهم!!
وأبدى سعادته بتعاون وتجاوب اللاعبين معه وقال: هذا دليل براءتي وهذا دليل عملي الجيد وأنا سعيد بهذا الارتياح وهو ما يهمني.
مدرب الميناء: ب(العين والاتحاد) سنكسب!!
من جانبه لوَّح العراقي عقيل صياح بورقتي خسارة الهلال من العين الإماراتي والاتحاد السعودي وقال: هما سلاحي الذي سأواجه به الهلال هذا اليوم.
وأضاف: أعرف أن لاعبي الهلال الآن محبطون نفسياً جراء هاتين الخسارتين لذلك سأسعى جاهداً لاستغلال ذلك لصالحي وإحراز نقاط الفوز
واعترف المدرب العراقي بأن فريقه لا يطمح بالمنافسة بقدر ما يسعى لاكتساب الخبرة المطلوبة جراء الاحتكاك بفرق كبيرة بحجم الهلال وقال: نشارك من أجل المشاركة وإعداد فريق جيد في المستقبل لكن هذا لا يمنع أبداً من أن أبحث عن الفوز.
وقل عقيل صياح تأثير عاملي الأرض والجمهور على أداء فريقه وقال: صحيح أننا سنلعب وسط جماهير غفيرة جداً وعلى أرض منافسنا لكننا جهزنا لاعبينا جيداً لتخطي هذين العاملين.




الهلال يهنئ الرئيس العام بـ(درع التفوق العام)

* كتب - طارق العبودي:
رفع سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود برقية إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب هنأه خلالها بحصول المملكة ممثلة في اللجنة الأولمبية السعودية على درع التفوق العام من الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بمناسبة النجاح المتميز في تنظيم فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
ووصف رئيس الهلال في برقيته هذا الإنجاز بغير المستغرب على أبناء هذا الوطن في ظل الرعاية والاهتمام الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومتابعة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.




دوري ابطال اسيا
يستضيف شقيقه العراقي على الاستاد الدولي بالرياض اليوم
الهلال يبحث عن نفسه آسيوياً أمام الميناء العراقي


* تغطية : عبد الله المالكي:
يستضيف فريق الهلال الكروي عند الساعة الثامنة والنصف باستاد الملك فهد الدولي فريق الميناء العراقي في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثانية. ويسعى الفريق الهلالي بقيادة مدربه البرازيلي كاندينو إلى تعويض الخسارة التي مني بها من فريق العين الإماراتي في أول لقاءات هذه المجموعة ومواصلة مشواره في هذه الأدوار واللقاء بالنسبة للفريق الهلالي لا يحتمل أي تفريط في النقاط والتفريط معناه الابتعاد عن التأهل للدور الثاني. ومن المتوقع أن يدخل كاندينو هذا اللقاء بتشكيلة تحقق له الانتصار والتي ستكون كالتالي: في حراسة المرمى محمد الدعيع، وفي الدفاع عبدالعزيز الخثران، فهد المفرج، تفاريس، عمر الغامدي وفي الوسط، الغنام، خالد عزيز كماتشو، الشلهوب وفي المقدمة سامي الجابر، ياسر القحطاني، وهذه هي التشكيلة المثلى للفريق. أما فريق الميناء العراقي والذي هو الآخر مني بخسارة من فريق ماشال الأوزبكي بهدف دون مقابل فيبدو ومن خلال تصريحات مسؤوليه أن الأمل في المنافسة ضعيف نظرا لقوة فرق المجموعة ويسعى إلى الخروج بأقل خسارة وبأفضل المستويات. ومن المتوقع أن يدخل بتشكيلة مكونة من صدام سلمان، مدحت عبدالحسين، عماد عودة، بها عبداللطيف، علاء عبدالحسين، سجاد عبدالكاظم، غازي فهد، ستار جبار، ونايف فلاح ونواف صلال وحسان هادي. ويقود الفريق المدرب عقيل هاتو الذي ركز كثيرا في تدريبه الأخير على المنطقة الخلفية وعدم مجاراة الفريق الهلالي في لعبه. المباراة بيد لاعبي الفريق الهلالي ومدربه الذي يجب ان يتخلى عن عناده وطريقته التي لا تفيد الفريق خصوصا وان اغلب عناصره دولية ويجب أن يلعب بالأسلوب الذي يحقق به الفوز بعيدا عن المكابرة. وضمن لقاءات المجموعة نفسها يتقابل فريقا العين الإماراتي وماشال الأوزبكي في أوزبكستان والتعادل هو المطلوب للفريقين.




لقاءا الشباب والهلال على سبورت ART

تنقل القنوات الرياضية في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART وعبر قناة سبورت 3 ابتداءً من الساعة (2.30) ظهر اليوم الأربعاء 22 مارس 2006م بتوقيت مكة المكرمة مواجهة القوة الجوية العراقي مع الشباب السعودي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم كما ستقوم بنقل حي ومباشر عبر قناة سبورت 2 لمباراة الهلال السعودي والميناء العراقي ابتداءً من الساعة 7.30 مساء وسيرافق التغطية أستديو تحليلي يعده ويقدمه وليد الفراج ويستضيف النجم الدولي السابق مروان الشيحة والدكتور مدني رحيمي.
وستشهد مباراة الهلال والميناء العراقي تغطية ميدانية خاصة يقوم بها المذيعان الميدانيان خالد العرافة وعبدالرحمن الدحيم فيما سيقوم بالتعليق على المباراة من استاد الملك فهد الدولي المعلق السعودي عبدالله الحربي.
وسيقوم الحكم الدولي المعروف والخبير التحكيمي في مجموعة قنوات سبورت ART الكابتن محمد فودة بتحليل الحالات التحكيمية في المباراتين.
وكانت الشبكة قد حققت طفرة نوعية في الآونة الأخيرة في نوعية إنتاجها الرياضي من المملكة العربية السعودية واتجهت إلى إنتاج أستديوهاتها من الملاعب الرئيسية في السعودية مما ساهم في رضا الكثير من مشاهديها وخاصة محبي الدوري السعودي؛ وستتجه إلى تعميم هذه الخطوة في أحداثها الرياضية الكبرى عالمياً وعربياً وقارياً.




الرئيس (الساحر) بطولة تاريخية للأزرق
الهلال يحقق بطولة (الظاهرة) على كأس محمد بن فيصل!!


* بقلم - أحمد العجلان :
حقق فريق الهلال بطولة كبيرة جداً ويا لها من بطولة .. هي ليست كأساً أو درعاً بل أهم من ذلك وبكثير هذه البطولة هي استمرار الظاهرة الأمير محمد بن فيصل بن سعود ربّاناً ماهراً للسفينة الزرقاء حتى نهاية فترته بعد أن لوّح بالاستقالة ذات مرة وذاقت الجماهير الزرقاء المرارة خوفاً من المستقبل المجهول ورغبة في الاستمرار بالحاضر الجميل المعلوم .. هذا الرئيس الماسي سحب كل الأضواء وبات حديث الناس ليس لأنّه رئيس الهلال فقط بل لأنه قدّم عملاً غاية في الروعة والاتقان وقاد المدرج الأزرق الكبير للكثير من الفرح والانتصار .. انتصر ليس في الميدان فقط بل خارجه أيضا كما فعل مع ياسر القحطاني وكذلك على مستوى المنتخب عندما ساهم بشكل كبير في تأهُّل الأخضر لمونديال ألمانيا من خلال دعمه للمدرج وتحفيزه لجماهير فريقه للحضور للملعب وملء المدرجات وكذلك منحه المنتخب طاقماً تدريبياً كاملاً .. هذا الشاب النحيل وكما يقول (بنيس) وسيم الهلال ملأ قلوب جماهيره حباً وعشقاً له فتحوّل سموه لنجم الجماهير الأول وسحب البساط من الكل وتحوّلت الأنظار لهذه الظاهرة وماذا سيقدم من جديد .. فهو عاشق للتحدي وقابل للمهام الصعبة يجيد كل فنون الإدارة وتجد فيه الحماس والإخلاص الذي لا يتوفر في غيره صغير في سنه وكبير في فكره وعطائه .. (نيته طيبة) يتعامل مع الآخرين بكل نقاء جاهلا أو متجاهلا خبث نوايا بعضهم لذلك فمن باب على نياتكم ترزقون فقد انهمر كل شيء عليه كالمطر (بطولات، صفقات، جماهير)، ومهما حاول المرجفون الاصطياد في الماء العكر فإن ذلك لم ولن يقلل من شأنه كأصغر رئيس في تاريخ الهلال ويقود الفريق لكمٍّ هائل من الانتصارات والبطولات ويا لها من بطولات لذيذة وجميلة متتالية بلا توقُّف ..
يميِّز سموه كثيراً إنصافه لمن دعموه ووقفوا بجانبه فبات محبوباً من كافة أطياف المجتمع الأزرق .. يسمع للكل وشعاره (الجماهير أولاً) .. قدّم الغالي والنفيس لعشاق ذلك المارد المكتسي بالزرقة فحضر هنا وهناك .. وقصدي بهناك تواجده القوي على طاولة ودفاتر الخصوم فهم يفكرون كثيراً قبل عمل أي شيء في صفقاته وإبداعاته التي لا تتوقف ... محمد بن فيصل ظاهرة تستحق التوقُّف والتأمُّل ولمَ لا وهو الذي حوّل النظريات لعلم حقيقي والأحلام لواقع ملموس والواقع الهزيل لجميل والجميل إلى أجمل، هذا الرئيس الذي سحر الناس بتلقائيته ونقائه هو البطولة الكبرى للزعيم وكفاه حب الجماهير.




صح لسانك

* عديمو الخبرة شوَّهوا صورة المعلِّقين.
نبيل نقشبندي
- ولا تنس المقلِّدين!!
بقلم - أحمد العجلان
* انبراش الاتحاديين ما زال مستمراً أمام الهلال
عنوان صحفي
- بمباركة أصحاب الصافرة.
* تقرير الانضباط يبعد الدوخي من المنتخب.
عنوان صحفي
- وباقي آخرون!
* هذه حقيقة اشتباكي مع المحمدي.
علي العبدلي
- عيني في عينك كذا!
* الجبلين لم يغلق أبوابه.
عنوان صحفي
- كل ضربة بتعليمة




فواصل

* الملاحظات التي أوردها المحلِّل القانوني في أوربت والمحاضر الدولي جاسم مندي على الحكم عبد الرحمن الجروان الذي أدار مباراة الهلال والاتحاد كانت جميعها بشأن قرارات خاطئة اتخذها الحكم تجاه الهلال.
وأكَّد مندي في تحليله أن الحكم بقراراته وأسلوب إدارته قد أثَّر على المباراة!!
* القرارات التي اتخذت بحق المتسبّبين في أحداث الشغب في مباراة الرائد والجبلين جاءت مستحقة رغم أن هناك من كان يرى وجوب مضاعفتها!!
* جاسم مندي في تحليله القانوني لمباراة الهلال والاتحاد أكَّد أكثر من مرة أن لاعبي الاتحاد كانوا يتعمدون العنف على لاعبي الهلال بقصد الإصابة والإيذاء ولكن الحكم الجروان لم يتعامل مع هذه الحالات كما يجب.
* دروس عديدة قدّمتها أحداث مباراة الرائد والجبلين وبالأخص في الجوانب الأمنية والتنظيمية!!
* رئيس الهلال لم يذكر اسم الحزم في تصريحه لا من قريب ولا من بعيد..!!
ولكن رد الفعل الحزماوي العنيف جاء مستغرباً!!
* الهلال والشباب مطالبان اليوم بتعويض جماهيرهما عن إخفاقهما في المباراة الأولى التي خاضاها آسيوياً أمام العين الإماراتي والسد القطري..
ويجب ألا يستهينا اليوم بالفريقين العراقيين الميناء والقوة الجوية فهما فريقان قويان ويملكان نجوماً تتفجر حماساً وحيوية.






الليلة ممثلا الكرة السعودية في خطوة آسيوية جديدة
الهلال بين جماهيره هل يرسو على (الميناء)؟




كتب - صالح الجهني:
ضمن التصفيات الأولية لبطولة الاندية الآسيوية يخوض ممثلا الكرة السعودية الهلال والشباب الليلة لقائيهما الثانيين اذ يستضيف الهلال الميناء العراقي فيما يلعب الهلال في طرابلس اللبنانية مواجهته الثانية أمام القوة الجوية العراقي.

(الهلال - الميناء العراقي)

يلعب الهلال مساء اليوم مباراته الثانية في دوري ابطال اسيا وستكون المواجهة امام الميناء العراقي وهما من فرق المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما العين الاماراتي وماشال الاوزبكي ويتصدر العين ترتيب المجموعة بعد فوزه في الجولة السابقة على الهلال بهدفي فيصل علي وكيلي وحل ماشال ثانيا بفارق الاهداف بعد فوزه على الميناء العراقي بهدف زافار خولمودوف وسيكون الهلال مطالباً بالفوز كخيار وحيد يضمن له موقفاً افضل في المسار التنافسي كون أي نتيجة خلاف ذلك ستضعه في موقف صعب لا نتمناه لسفير الكرة السعودية. وبالعودة إلى المباراة الافتتاحية للفريقين نجد ان الهلال خرج بخسارة منطقية وهو يلعب خارج ملعبه امام العين لأن الازرق حضر باسمه وكان من الطبيعي أن يعود بالخسارة صفر/2 كانت النتيجة قابلة للزيادة لولا تألق العملاق محمد الدعيع الوحيد الحاضر في المباراة بعد أن صد ضربة جزاء وانقذ بفدائية أكثر من كرة خطرة كانت ستضاعف النتيجة بجانب أن فريق العين رأف بتاريخ الهلال واكتفى بالهدفين. لقد لعب العين للفوز وتحصل عليه بجدارة فيما لعب الهلال للخسارة واستحقها. والان وقد هدأت الامور فإن الامل قائم ان يكون الهلال قد تجاوز تبعات الخسارة السابقة وكذلك خسارته في الدوري المحلي انطلاقا من خبرة اللاعبين وقدراتهم كون لكل مباراة ظروفها الخاصة وبالتالي فان أي فوز سيعيد خلط الاوراق لصالح فريقهم والاهم ان الكرة لا تزال في مرمى اللاعبين وهم من سيقرورن الهوية التنافسية التالية للازرق. ففوزهم اليوم سيضعه في مركز متقدم وسيكون الهلال المستفيد الاول من نتيجة مباراة اوزباكستان التي ستجمع اليوم بين العين وماشال.. يلعب الهلال المبارة القادمة امام ماشال الاوزبكي يوم الاربعاء الثاني عشر من ابريل القادم بالرياض فيما يواجه الميناء في الموعد ذاته نظيره العين الامارتي على ملعب الاخير وبين جماهيره.




كاندينو في حواره مع الإعلاميين:
وزن الجمعان حرمه المشاركة والشتالي محلل (كرستال) وليس كرة قدم




تغطية - سطام النفيسة:
أكد مدرب الهلال كاندينو اقتناعه بعدم مشاركة المهاجم البرازيلي (جوفاني) مع الفريق في هذا الوقت حتى لو كلف التعاقد معه ملايين الدولارات، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس بفندق رادسون ساس بمشاركة مدرب فريق الميناء العراقي عقيل هات، إنه لن يشرك مع الهلال إلا اللاعب الجاهز مهما كان اسمه. وعن عدم الاستفادة من اللاعب عبدالله الجمعان أكد أيضاً أن على الجمعان أن ينقص وزنه إذا أراد مشاركة الفريق.
وتساءل كاندينو: هل من الأفضل أن يشارك الجمعان حالياً بدلاً عن الكابتن سامي الجابر مثلاً. وعن مشكلة الظهير الأيمن قال إنه لا توجد لديه مشكلة في هذا المركز كما أنه لا توجد عناصر جيدة في فريق درجة الشباب، وعن انتقاد المحلل الرياضي بقناة أوربت عبدالمجيد شتالي (له) عندما أشرك الغامدي في هذه الجهة على حساب مركزه الأصلي في الوسط المتقدم، وقال - أي الشتالي - (لو) أن كاندينو أشرك الغامدي أمام الاتحاد في الوسط لسجل أول أهداف الهلال رد كاندينو ساخراً حسناً إذاً فليخبرنا الشتالي عما سيحرز أهداف مباراة اليوم. وأضاف: الكلام بعد المباراة دائماً يكون سهلاً والشتالي يجيد التحليل لكرة الكرستال وليس القدم. وعن دفاع قائد الفريق سامي الجابر عنه أي (كاندينو) وبعض نجوم الفريق أيضاً قال كاندينو إن شهادتهم تعني حجم العمل الكبير الذي أقوم به في النادي معهم وقال كاندينو إن الهلال لعب معه ثماني مباريات خسر ثلاث أمام الطائي والاتحاد والعين، وفاز في البقية بعد تعادل واحد، وأشار: وجميع المدربين يفكرون دائماً في الفوز، مشيراً إلى تداخل جميع المشاركات بما فيها المحلية والخارجية أثرت كثيراً على برنامجه مع الفريق، وأضاف أيضاً: كل أسبوع تقريباً أدرب مجموعة جديدة بفعل التغيرات المستمرة، وقال كاندينو إن الشباب السعودي أصبح متصدراً للدوري لأنه لا يوجد لاعب واحد في المنتخب، وأن الهلال انهزم مؤخراً أمام الاتحاد وهو فريق كبير وقبله العين أيضاً، وأكد كاندينو أنه لم ينتقد مدرب المنتخب باكيتا انه فقط تطرق إلى برنامج المنتخب الذي يلعب تقريباً مباراة كل أسبوع أو عشرة أيام، وهذا ما لم يحدث في منتخبات قوية كالبرازيل، مستثنياً ألمانيا لأنها صاحبة الأرض والجمهور. من جانبه قال مدرب الميناء العراقي عقيل هاتو إن فريقه جديد وشاب ولا يقارن بالهلال الذي يوجد بصفوفه عشرة دوليين وقال إنه تابع الهلال جيداً منذ لقاء فالنسيا وعندما قاده كاندينو مشيراً إلى أن الأوضاع التي يعيشها العراقيون حالياً لم تساعده على تقديم فريق بمستوى الطموحات، وأضاف عقيل إن الملعب الذي نستخدمه للتمارين في العراق نصفه ترابي والنصف الآخر زراعة طبيعية، وأضاف بأننا نخشى على لاعبينا من جماهير الهلال الكبيرة وقد طلبت من اللاعبين أن ينسوا أنهم يلعبون أمام الهلال حتى لا يتذكروا جماهيره.




إدارة العلاقات بنادي الهلال توضح:تصريح الأمير محمد بن فيصل كشف المستور رغم عدم ذكر الأسماء!

أصدرت إدارة العلاقات العامة بنادي الهلال بياناً مقتضباً ردت فيه على ما أسمته بالممارسات الخاطئة.. وفيما يلي نص البيان:
يبدو ان تصريح الأمير محمد بن فيصل بخصوص الممارسات الخاطئة بدأ يأخذ مفعوله بحق!! ومن حيث لا يتوقع أحد فما هي إلا أيام إلا وأخذ يتحسس رأسه من بقلبه شيء ما!! فالتصريح الذي لم يتطرق للأسماء وللأشخاص أتى كالمصباح في حقيقته.. عندما يضيء تتحرك السواكن وتفضح نفسها وعن حالها!! وهكذا دائماً حال المرتبكون، فهم لا يدعون للآخرين من فرصة لاكتشافهم!! وبطبيعة الحال هذه الخطوة تحسب (لخبرة) الأمير محمد هذه الخبرة التي لم تكتف بتحقيق البطولات وحسب بل تعدت إلى كشف المستور ونفض الحقيقة.


والله الموفق،،،
إدارة العلاقات العامة
المركز الإعلامي




الإصابة تحرم الهلال من عزيزوالرقم (10) يجلب القلق من جديد لكاندينو

كتب - فيصل العبدالكريم:
أكمل الفريق الأول بنادي الهلال استعداداته لمباراة اليوم أمام فريق الميناء العراقي وبحضور جميع اللاعبين وكان كندينو مدرب الفريق قد ألقى محاضرة على اللاعبين قبل بدء التمارين، ومن ثم قسم اللاعبين إلى ثلاثة مجموعات لتطبيق التمارين التكتيكية وأجرى بعد ذلك مناورة ترفيهية لم يتقيد بها اللاعبون بمراكز معينة واختتم التمارين بتسديد اللاعبين للكرات الثابتة من نقطة الجزاء وأيضاً من خارج منطقة الثمانية عشرة، وقد تم استبعاد اللاعب خالد عزيز من القائمة لعدم شفائه من الإصابة فيما عاد الحارس فهد الشمري وعبدالعزيز الخثران لمشاركة زملائهم في التمارين بعد أن اطمأن الجهاز الطبي لسلامتهم من الإصابات التي تعرضوا لها مؤخراً. وغادر اللاعبون النادي إلى معسكر الفريق في فندق (ماريوت) وتم استبعاد ثلاثة لاعبين لتبقى القائمة النهائية بعشرين لاعباً. وقد وضح على اللاعبين الإصرار على الفوز وحصد الثلاث نقاط لضمان استمرار الفريق في المنافسة على البطولة، وستصرف الإدارة الهلالية راتب شهر مارس للاعبين لتقديم مستوى أفضل في المباراة، وسيواجه الفريق مشكلة في مباراته القادمة مع القادسية في الدوري بعد أن اختار مدرب المنتخب (باكيتا) عشرة لاعبين من الفريق يوم السبت القادم. إضافة إلى ايقاف العديد من اللاعبين بسبب حصولهم على كروت صفراء، ومما يصعب المهمة أيضاً هو غياب عدد من لاعبي الفريق الأولمبي لانضمامهم إلى قطاعاتهم العسكرية للمشاركة في بطولة القوات المسلحة. على صعيد آخر زار مساء أمس مقر نادي الهلال وفد إنجليزي من اتحاد ألعاب القوى الإنجليزية وذلك ضمن مذكرة التفاهم السعودية الإنجليزية وكان في استقبالهم نائب رئيس النادي الأستاذ خالد المعمر وعضو مجلس الإدارة إبراهيم القناص ومدير العلاقات العامة سعود السيف وقد تجول الضيوف في مقر النادي واطلعوا على إنجازات النادي وبطولاته. ويشارك الفريق الإنجليزي في بطولة المملكة لألعاب القوى والتي ستقام في استاد الأمير فيصل بن فهد غداً وبعد غد.




الثالثة وأوربت تنقلان مواجهات الأندية الآسيوية اليوم إلى جانب (قمة) الغربية

كتب - فيصل العبدالكريم، صالح الحبيشي:
تنقل القناة الرياضية من ظهر اليوم الأربعاء منافسات الآسيوية حيث يلتقي عند الساعة 55:12 مباراة مارشال الاوزبكي * العين الإماراتي في أوزباكستان وعند الساعة 25:3 يلعب ممثلنا الأول نادي الشباب * القوة الجوية في العاصمة اللبنانية بيروت، عند الساعة 25:6م مباراة السد القطري * العربي الكويتي في قطر، عند الساعة 30:8م يلتقي ممثلنا الثاني نادي الهلال * الميناء العراقي على إستاد الملك فهد الدولي ويسبق لقاءي الشباب والهلال أستوديو تحليلي وسيكون هناك لقاءات ميدانية على أرض الحدث في مباراة الهلال والميناء العراقي. وعند الساعة 00:11 تنقل القناة مباراة نصف النهائي لكأس إيطاليا بين فريقي الإنتر * أودنيزي.
من جهة ثانية تنقل أوربت الرياضية عصر اليوم الأربعاء من مدينة بيروت لقاء فريقي الشباب السعودي والقوى الجوية العراقي ضمن لقاءات بطولة كأس الأندية الآسيوية لكرة القدم وسيعلق على اللقاء المعلق نبيل نقشبندي يشاركه في التحليل المدرب يوسف خميس.

وفي ذات المنافسة تنقل أوربت الرياضية مساء نفس اليوم اللقاء الذي يستضيف خلاله الهلال السعودي فريق الميناء العراقي على استاد الملك فهد الدولي ويعلق على اللقاء المعلق ناصر الأحمد.

من جهة أخرى أنهت شبكة أوربت تجهيزاتها الفنية اللازمة لتقديم تغطية شاملة ومميزة لقمة الغربية بين الأهلي والاتحاد عبر قناتها «أوربت الرياضية» والتي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء الخميس 23 مارس الجاري، وذلك ضمن لقاءات دوري خادم الحرمين الشريفين في دورته الثانية.وسيعلق عليها معلقاً أوربت ناصر الأحمد ونبيل نقشبندي. يشاركهما في التحليل الفني كل من أحمد صادق دياب وعوض الرقعان، ويخرجها المخرج سعد الوثلان.وسيصاحب هذه اللقاءات إستديو أوربت التحليلي الذي يقدمه خالد ياسين.

وسيتولى محمد حمادة التحليل الفني، فيما يقدم مذيعا أوربت طارق الحماد وعبدالله العضيبي تقارير مباشرة قبل وبعد اللقاءات، بينما يحلل لقاء الشباب والقوى الجوية ياسر على ديب وأسامة خليل.




التويجري عضو إدارة نادي الهلال ينتقد أداء التحكيم ويقول:
كندينو بريء من الانتقادات والضغوطات ستؤثر سلباً على استقرار الفريق!




كتب - فهد الروقي:
أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال المهندس طارق التويجري بأن فريقه لم يستحق الخسارة التي تعرض لها في آخر مبارياته الدورية أمام الاتحاد وأشار في الصدد نفسه بأن الهلال يستحق الخروج ظافراً بالنقاط الثلاث قياساً بالفرص الضائعة والسيطرة الميدانية على أغلب فترات المباراة وشوطها الثاني تحديداً.
في المقابل كان الفريق الاتحادي يعتمد على الطريقة الدفاعية ومن كرة عرضية لا تحمل ملامح الخطورة تم تسجيل هدف الفوز اليتيم، ومن ثم الدفاع عنه بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة بمباركة من حكم المباراة عبدالرحمن الجروان الذي أفسد أجواءها بقراراتها العكسية والتي صبت جميعها لصالح الفريق الاتحادي وتساهل في العديد من الألعاب الخشنة والتي تستحق في بعضها الطرد وهو الذي لو طبق القانون بنصه وروحه لخرج على الأقل أربعة من لاعبي الاتحاد بالبطاقة الحمراء.

فالسويد يستحق الطرد من الشوط الأول بعد أن أصاب كوماتشو من الخلف، وبعد دقائق منها كاد أن يتسبب في إصابة خطيرة للحارس الشمري وخرج من الحادثتين دون إنذار شفوي، في حين أن عمر الغامدي يمنح بطاقة صفراء في بداية المباراة وباحتكاك عادي.

وواصل التويجري حديثه بقوله: هذه التسهيلات من حكم المباراة قادت بعض لاعبي الاتحاد للتمادي بعد أن أمنوا من العقوبة المستحقة فرضا تكر يتدخل بتهور وعنف على ركبة كوماتشو وبدلاً من طرده من المباراة في شوطها الأول يمنح بطاقة صفراء، وفي شوط المباراة الثاني وفي بدايته يعترض كرة انفرادية بيده ويمنع وصولها لمهاجم هلالي في حين يبقى الجروان «متفرجاً» دون أن يعلن عن خطأ مستحق وإعلانه كان كفيلاً بطرد تكر.

في حين جاءت الإصابة الازدواجية من المنتشري وفلاتة على نواف التمياط بقصد التهور والإيذاء، وبدلاً من طرد أحدهما يكتفي الجروان بمنح المنتشري بطاقة صفراء رغم أن الدخول خطير جداً ولولا حرص نواف على تفادي الاحتكاك لكان قد تعرض لإصابة خطيرة لا سمح الله.

وأكد التويجري أن كريري أيضاً يستحق الطرد الذي منح له وتراجع الحكم عنه لأنه اعتدى بالضرب على التمياط في مستهل الشوط الثاني دون أن يمنح بطاقة.

ناهيكم على أن محمد نور كان كثير الاعتراضات وفي أحد المرات قام بتسديد الكرة لخارج الملعب بطريقة استفزازية ودون أن يجد من يوقفه وهو الأمر الذي تكرر مع أبوشقير في الشوط الثاني. وعرج المهندس التويجري بالحديث عن فريقه في المباراة وأكد أنه كان يستحق الفوز والنقاط الثلاث لولا عدم التوفيق والذي حرمه من أربع فرص سانحة للتسجيل عدا الفرص الأخرى الخطيرة.

كما انتقد التويجري الأصوات التي طالبت برحيل المدرب سواء من الجماهير أو بعض الكتّاب والمحليين، وأكد أنه من الظلم أن يجعل كندينو شماعة يعلق عليها الإخفاق خصوصاً أن المباراة لا تشكل سوى ثلاث نقاط من الممكن تعويضها في الاستحقاقات القادمة.

والمدرب يجب ألا يحمل كامل أسباب الخسارة، فهو ضمن منظومة الفريق المكتملة يتحمل جزء من الإخفاق وبقية العناصر تتحمل الأجزاء الأخرى. مشيراً إلى أن هذه الانتقادات غير جديدة على الوسط الرياضي المحلي، وهي غير منطقية اطلاقاً سواء ما وجهت لكندينو أو لغيره. فكندينو حضر للفريق في وقت حساس ولم يستطع أن يقوم بتدريب الفريق على فترات طويلة نظراً لذهاب عشرة لاعبين وأكثر لصفوف المنخب الوطني ومن ثم عودتهم من مشاركات، وقبل مباريات الفريق بأربعة وعشرين ساعة.

وتعجب التويجري وصف البرازيلي بأنه مدرب أرشيف وتساءل ماذا سيطلق إذاً على كارلوس البرتو بيريرا الذي يقود أقوى منتخب في العام لو أحضرناه بعد أن درب لدينا في وقت سابق، مفنداً رأيه بقوله: إن المدرب في العالم المتطور كروياً كلما تقدمت به السن زادت خبرته ونضجت رؤيته وحنكته بشكل أفضل، مؤكداً أن ظاهرة تغيير المدربين لا يعمل بها في البطولات والأندية والمنتخبات العالمية، والفريق الوحيد في أوروبا من فئة الكبار الذي دأب على تغيير المدربين هو «ريال مدريد» الذي يعاني من فقدان البطولات والمستويات الهابطة التي يقدمها رغم وفر النجوم في صفوفه في حين أن النظرة السائدة هناك هو بقاء المدرب لفترة طويلة حتى يتم الاستفادة منه بالطريقة المثلى. واختتم التويجري حديثه بأن مثل هذه الضغوطات تؤثر سلباً على استقرار الفريق الهلالي خصوصاً وأنه الفريق المحلي الوحيد الذي ينافس على جميع الجبهات، فبعد فوزه ببطولة الأمير فيصل بن فهد وتأهله للمباراة الختامية على كأس ولي العهد يواصل مطاردته للمتصدر في سبيل الوصول للمباراة الختامية بعد أن ضمن الدخول في المربع الذهبي إلى جانب مشاركته في دوري أبطال آسيا.

ورحب التويجري بالنقد الهادف البناء مع تأكيده على حرص الإدارة الهلالية على تقبل جميع الانتقادات الهادفة على أن تطرح بدائل وحلول في النقد حتى لا يكون من باب التنظير ليس إلا.

خصوصاً وأن هذه الانتقادات طالت المدرب السابق باكيتا حتى قبل ذهابه لتدريب المنتخب الوطني بأيام قلائل ووصفت طريقته بالمحفوظة لدى جميع الفرق رغم أنه حقق مع الفريق جميع البطولات المحلية التي شارك بها.






٭ إمكانات صالح بشير وراء تألقه
- مدرب الاتفاق
إمكانات ومكانة كجناح طاير!!

٭ جماهير الاتحاد لا ترحم وحقيبتي جاهزة للرحيل
- المهاجم كالون
٭٭ حقيبتك تبي من يشيلها معك من الدولارات!!

٭ موسكوفيتش عرف كيف يعيد صياغة فرقة الرعب
- غازي صدقة
٭٭ عقبال إعادة صياغة فرقة المعلقين!!

٭ القادسية لم يتأثر بانهيار الأسهم
- عماد المحيسن
٭٭ أجل الخبرة طلعتكم من السوق!!

٭ الأهلي رد بعنف على من حكم عليه بـ (الإعدام)
- علي العبدلي
٭٭ رد بعنف الدعوى مصارعة؟!

٭ تمنيت الا أكون ضحية العلاقة بين الاتحاد والهلال
- المدرب يوردانيسكو
٭٭ يا ما غيرك ضحايا!!




الأمير محمد بن فيصل يوضح الحقائق عبر «عكاظ»:
المراهنون على مشكلة بين لاعبي الهلال والاتحاد «واهمون»




سلطان رديف (الرياض)
رفض الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال الاتهامات الموجهة لمدرب الفريق البرازيلي كندنيو وقال انها غير صحيحة وليست في محلها. وأكد في حوار خاص مع «عكاظ» ان البعض يتهم كندنيو بعدم الثبات على تشكيلة واحدة لذلك اقول نحن لدينا في خط الهجوم 5 لاعبين ومثلهم في الوسط ولكن اذا لعب نواف التمياط قالوا اين الشلهوب واذا لعب الشلهوب قالوا اين جيوفاني وهكذا تتحكم العاطفة وتبدأ باطلاق الاحكام بحق الجهاز الفني. ويؤكد رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل ان لدى كندنيو ميزة ممتازة وهي عدم نظرته للنجوم بقدر ما ينظر للمستوى، فالمستوى لديه قبل النجوم والاسماء، وارتفاع مستوى اللاعب هو بطاقة دخوله للتشكيلة الأساسية، فمثلا اللاعب سلطان البرقان ارتفع مستواه منذ مباراة الوحدة لذلك تراه مستمرا مع الفريق اضف الى ذلك انه كانت للمدرب وجهة نظر في خانة الظهير الأيمن وكانت نظرة جيدة لأن رغبة اللاعب احيانا تحتم على المدرب اتخاذ بعض الامور. ووجود خالد عزيز كان مؤقتا الى حين جاهزية تركي الصويلح وعزيز يعلم هذا الأمر, وفي لقاء الاتحاد أراد كندنيو وضع عمر الغامدي في خانة الظهير الأيمن لايقاف ظهير أيسر الاتحاد كون الغامدي أكثر سرعة من الصويلح وكانت فكرة ممتازة ولكن هل يقتنع اللاعب بهذا المركز، وصدقني متى ما كانت للاعب قناعة فسوف يقدم مستوى جيدا ورائعا وهذا ما شاهدناه لدى عمر الغامدي اثناء لقاء الاتحاد.

وعن كثرة التغييرات أشار الى ان لاعبي المنتخب يعانون من الاجهاد والارهاق كما حدث مع الدعيع والخثران وقال ان الهلال مع كندنيو قدم اجمل المباريات سواء امام الأهلي او الوحدة او الاتحاد وفي المباراة الأخيرة سنحت لنا الكثير من الفرص لو استثمرت لتغير مجرى المباراة ولكن لكل مباراة ظروفها ولا تنسى ان هناك فرقا عالمية تعاني من نقص في بعض المراكز واخرى ليس لديها الملايين بل المليارات ومع ذلك تعاني من ندرة اللاعبين ونحن في الهلال لدينا شباب وناشئون وبإذن الله سنشاهدهم نجوما في المستقبل ولكن علينا عدم الاستعجال.

الدعم الشرفي

وتطرق رئيس نادي الهلال الى الدعم الشرفي فقال لا شك ان الأمير الوليد بن طلال هو الداعم الأول لنادي الهلال بشكل عام وهذا ليس بغريب فنحن نشاهده كل اسبوع له وقفات مع جميع الاندية السعودية الكبيرة والصغيرة لذلك كان من الواجب ان نهدي سموه كل البطولات التي حققناها الا ان انشغاله جعلنا نتأخر لهذا الموعد، عموما دعم الأمير الوليد وصل حتى الآن 9 ملايين ريال وهذا مبلغ ليس بقليل وهناك ايضا اعضاء شرف قدموا مبالغ كبيرة اضافة للاستثمار الذي بدأ يشكل موردا ماليا جيدا لخزينة النادي.وتمنى الأمير محمد بن فيصل ممن سيتولى رئاسة الهلال في المواسم القادمة ان يركز على الأمور الاستثمارية بشكل اكبر فقد تكون الادارة الحالية ركزت بشكل كبير على الفريق الأول والحمد لله لدينا 12 لاعبا دوليا وفريقا فاز بكل البطولات حتى ان الخسارة في مباراة باتت تعتبر كارثة.

العين والاتحاد

ويرفض الأمير محمد بن فيصل القول ان الهلال سيتأثر بخسارة مباراتي العين والاتحاد وقال الخسارتان ستشكلان حافزا لمزيد من العطاء والهلال لعب مباريات كثيرة ولم يخسر سوى في 4 مباريات وفي لقاء الاتحاد الأخير كانت هناك اخطاء لكن المهم اننا استطعنا الخروج بروح جديدة وكبيرة سواء من الجماهير او اللاعبين.

ويقول: لعل البعض تخوف من حدوث مشاكل بين لاعبي الهلال والاتحاد خاصة لاعبي المنتخب ولا اعرف من الذي اوحى بمثل هذه الامور وجعل امر حدوثها حتميا وكانت هناك قرارات تريد ان تمنع مشاركة الدوليين في المباراة ولكن ولله الحمد قدم اللاعبون مستويات عالية مع المنتخب ومع النادي وظهروا بروح مثالية وكبيرة ولعل الجميع شاهد علاقة لاعبي الهلال مع بقية اللاعبين فهم مثال لحسن الخلق والتعامل الأمثل.




الجابر: لا خوف على الهلال

سلطان رديف (الرياض)
طمأن قائد الهلال سامي الجابر الجماهير الزرقاء على وضع الفريق وقال نحن قادرون على تحقيق الافضل فامامنا مباراة امام القادسية ثم الشباب وان شاء الله نحرز المركز الاول او الثاني كما اننا تأهلنا لنهائى كاس ولي العهد ونخوض البطولة الآسيوية لذلك لا زلنا والحمدلله ننافس على البطولات.
وامتدح الجابر عبر «عكاظ» المدرب كندنيو وقال انه من افضل واذكى المدربين في العالم وهو قادر على تحقيق البطولات ولكن للاسف فان الاعلام يحاول اقناع اللاعبين وغير اللاعبين بانه غير جيد وفي الحقيقة انه من افضل مدربي العالم ذكاء وخبرة وقدرة.وعن تحميل رئيس النادي المدرب جزءا من الخسارة امام العين في دوري ابطال اسيا قال الجابر: جميع مدربي العالم يتحملون جزءا من المسؤولية والمدرب في النهاية بشر يخطئ ويصيب وقد يكون اخطأ في تغيير لكنني لا اعتقد ان كندنيو يتحمل جزءا كبيرا من الخسارة امام العين او الاتحاد والمسألة مشتركة بين المدرب واللاعبين وفي الاخير هذه هي كرة القدم.
وحول تفاوت التشكيلة من مباراة لاخرى رد الجابر ان الهلال يملك 22 لاعبا في مستوى واحد وهناك ظروف تمر على الفريق فعندما يلعب اللاعب مباراة مع المنتخب ثم يلعب مباراة اخرى بعد 24 ساعة فلن يكون بمقدوره تقديم العطاء المناسب لذلك يجب ان نكون منصفين بحق المدرب واللاعبين وعدم اصدار الاحكام لمجرد اصدارها فالمطلوب قياس الامور ومعرفة الاسباب والظروف ثم اطلاق الاحكام.وعن العصبية التي ظهرت على لاعبي الهلال امام العين والاتحاد قال: امام الاتحاد كانت المباراة اكثر من راذعة قدم خلالها الفريق مستوى راقيا وفي مباراة العين كانت هناك بعض العصبية ولكن لهذه المباراة ظروف خارجة عن ارادة الجميع.
واشار الى ان الهلال سنحت له 6 فرص امام المرمى الاتحادي لم يوفق في استغلالها في حين استطاع الاتحاد تسجيل هدف من فرصة واحدة وهذا هو حال كرة القدم والخسارة ليست اكثر من ثلاث نقاط.
وعن لقاء اليوم امام الميناء العراقي قال ان شاء الله نحن قادرون على تعويض نتيجة العين والفوز لأن هدفنا ليس مباراة انما البطولة الآسيوية وان شاء الله بحضور الجماهير ومؤازرتهم لنا سيشاهدون الهلال الذي يريدونه.




اليوم في دوري أبطال آسيا وأمام بطلي العراق
«الميناء» نقطة إبحار الزعيم


رجاء السلمي (جدة)
جولة جديدة في دوري ابطال آسيا تنطلق مساء اليوم وتشهد مراجعتين هامتين لممثلي الكرة السعودية في هذه المرحلة امام نظيريهما العراقيين. فالهلال علي ارضه سيبوح عن مداواة الجراح امام الميناء العراقي فيما يلاقي الشباب فريق القوة بحثا عن نقطة انطلاق نحو اللقب الآسيوي.

الهلال*الميناء العراقي

يعود الازرق الليلة لاسترجاع ذاكرته مع الفوز بعد ان عاش في اسبوعين ماضيين حالة توهان وغياب عن الاداء المتميز او حصر النقاط. فالفريق الذي يقدم شيء من ملامحه في ملعب القطارة ليخسر بهدفين وعاد ليتعرض لخسارة اخرى امام الاتحاد يو الجمعة الماضي سيدفع بكامل قوته لانهاء هذه المستويات والنتائج الغير مقنعة والتي اتجهت معها اصابع النقد والامتعاض تجاه الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كاندينو الذي يتحمل لوحدة المتاعب التي يعانيها الزعيم. فالاسماء والنجوم تتوفر بدرجة محيرة للمتابعين الامر الذي يعني ان المدرب الازرق لم يستطيع توظف امكانات اللاعبين او الربط بين خطوط الفريق.. فظهر وكان يواجه منافسيه للمرة الاولى ولعل الضربات السابقة تدفع كندينو لمراجعة اوراقه جيدا وقراءة واقع طريقته ليعيد بهجة الزعيم وروعته ويمنح خطوطه الحيوية التي عرف بها ومن المؤكد ان تعافي خالد عزيز ومحمد الدعيع سيكون له اثر كبير في عودة الهلال الليلة لمستوياته المتميزة ليبدأ مرحلة انطلاق. فهو اللاعب الآسيوي (العشق القديم).

ففي الحراسة من المؤكد ان محمد الدعيع سيكون حاميا للشباك وامامه خط دفاع يقوده تفاريس الى الاجانب المفرج في ايها العنزي على الجانب الايسر وخالد عزيز على الناحية اليمنى او عمر الغامدي الذي بدأ وكأنه اكتشاف جديد يعوض تخبطات كندينو فيما يقود الغنام والبرقان وسط الملعب على ان يتكفل كماتشو بمهام صناعة الالعاب الهجومية الى جانب نواف التمياط اللاعب الاكثر تميزا وعطاء واستعادة لمستوياته وحضوره الكبير ولعله من المناسب ان يعيد كندينو قائد فريقه سامي الجابر ليكون خلف المهاجمين (ياسر القحطاني واحمد الصويلح).

فيما سيكون الشلهوب ورقة وخيارا ثانيا بحسب مجريات اللقاء.

وفي المقابل فإن فريق الميناء يبدو متواضعا وله العذر في ذلك وهو الذي يعيش وضعا صعبا ومرهقا لكنه حتما لن يكون ضيفا مسالما.






اختباران عراقيان لممثلي المملكة في دوري أبطال آسيا

الهلال يحشد أسلحته لإغراق الميناء
الشباب يتحدى القوة الجوية في لبنان


خالد الجابر ،, فهد العويض - الرياض

يلتقي الهلال مع الميناء العراقي اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم , التي تضم إلى جانبهما العين الإماراتي وماشال الأوزبكي , ولا خيار أمام الهلال إلا الفوز للتمسك بأمل التأهل لربع النهائي بعد أن خسر مباراته الأولي أمام العين صفر /2 , كما أن فوزه فرصة لمصالحة جماهيره الغاضبة لخسارته في عقر داره في الرياض من الاتحاد صفر/1 في الدوري. وتعرض البرازيلي كاندينيو مدرب الهلال لانتقادات لاذعة عقب مباراتي العين والاتحاد نتيجة سوء تغييراته وعدم قدرته على توظيف كوكبة النجوم التي تزخر بها صفوف الفريق , وفي المقابل يريد الميناء أن يعوض خسارته في المباراة الأولى أمام ماشال صفر/1 والتي أقيمت في الكويت وهي الأرض التي اختارها للعب مبارياته عليها. من جانب آخر وفي إطار البطولة نفسها يخوض الشباب مواجهة قوية مع القوة الجوية العراقي اليوم على الملعب البلدي بمدينة طرابلس في العاصمة اللبنانية بيروت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ويسعى الشباب لخطف نقاط المباراة للحفاظ على أمله في التأهل, وكان الشباب سقط على أرضه في الرياض في الجولة الأولى في فخ التعادل السلبي أمام السد القطري, أما القوة الجوية فيترأس المجموعة بعد فوزه في مباراته الأولى على العربي الكويتي.






مواجهتان سعوديتان عراقيتان في الجولة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم
الهلال يسعى لمداواة جراحه عبر الميناء... والشباب يبحث عن فوزه الأول أمام القوة الجوية


الرياض،طرابلس، العواصم: عبدالله الفراج، هاني المقبل، بسام جميدة، الوكالات

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عندما يستضيف فريق الميناء العراقي في ثاني مباريات الفريقين في المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة وتعويض الخسارة التي تعرض لها في مباراته الأولى أمام العين الإماراتي (صفر/2), وسيحاول الفريق الهلالي مداواة جراحه الكروية النازفة محليا وآسيويا ولا خيار أمامه إلا الفوز للتمسك بأمل التأهل إلى الدور ربع النهائي، كما أنه يبحث عن فوز يعيد إلى لاعبيه ثقتهم بأنفسهم بعد الخسارة على أرضهم وبين جمهورهم أمام الاتحاد (صفر/1) في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وتنتظر الجماهير الهلالية أن يتبدل وجه فريقها اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي عما كان عليه في لقاء العين.
ويعاني الهلال من عدم حالة استقرار فنية بسبب ارتباط 12 من لاعبيه في صفوف المنتخب السعودي بشكل متعاقب إضافة إلى أن الإصابات والايقافات أنهكت جسد الفريق وأفقدت جهازه الفني بقيادة المدرب البرازيلي خوزيه كاندينو الكثير من الأوراق الرابحة وحرمته من تطبيق الخطط الفنية المطلوبة، ويعد الفوز في مباراة اليوم مطلبا مهما للدخول في أجواء المنافسة لأن أي نقطة يفقدها الفريق قد يدفع ثمنها غاليا، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: محمد الدعيع (في حراسة المرمى)، وأمامه فهد المفرج والبرازيلي تفاريس وعبدالعزيز الخثران وعمر الغامدي، وفي الوسط نواف التمياط وسلطان البرقان والبرازيلي كماتشو وخالد عزيز، وفي الهجوم سامي الجابر وياسر القحطاني.
بالمقابل، يسعى الميناء الذي يمثل بلاده خارجيا للمرة الأولى في تاريخه، إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام ماشال الأوزبكي (صفر/1) ).
ويتصدر الفريق دوري النخبة في بلاده برصيد 27 نقطة جمعها من 12 مباراة, ويضم الفريق القادم من البصرة والذي يقوده المدرب عقيل هاتو، مجموعة من اللاعبين المتميزين وتبرز قوة الفريق من منطقة الوسط، ويعد نواف فلاح أبرز لاعبي الفريق وهدافه في الدوري المحلي بـ6 أهداف, وهو يشكل مع زميله سجاد عبدالكاظم (4 أهداف) قوة هجومية ضاربة في الفريق إلى جانب نواف صلال وبشار هادي وناصر طلاع (في حال شفائه من الإصابة).
ويملك الفريق حارسا متألقا هو صدام سلمان، وأمامه خط دفاع صلب يضم عماد عودة وسجاد عبد النبي وغازي فهد ونايف فلاح وعلاء عبد الحسين.
ومن المتوقع أن يعتمد الفريق طريقة لعب دفاعية عبر إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاقتناص هدف مبكر يربك حسابات الهلاليين.
وفي المباراة الثانية في المجموعة، يخوض العين الإماراتي مواجهة صعبة في ضيافة ماشال الأوزبكي، وستكون الإثارة عنوانا للمباراة لأن الفريقين سيبحثان عن الفوز للانفراد بصدارة المجموعة والاقتراب من حجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وسيواجه مدرب العين، التونسي محمد المنسي مشكلة الإصابات العديدة في صفوف فريقه وأبرزها للبرازيلي جيلي والصربي يستروفيتش وحميد فاخر وهلال سعيد وعلي الوهيبي وعبدالله علي، ويحوم الشك حول مشاركتهم جميعا في المباراة.
القوة الجوية × الشباب
يبحث الشباب عن تعويض إهداره نقطتين ثمينتين في مباراته الأولى، وفريق القوة الجوية العراقي عن فوزه الثاني عندما يلتقيان في مدينة طرابلس اللبنانية التي اختارها الأول لإقامة مبارياته.
وبدأ الفريقان مشوارهما في البطولة بداية متناقضة ففاز القوة الجوية على العربي الكويتي في ملعب الأخير (1/صفر)، فيما أهدر الشباب فوزا كان في متناول اليد وتعادل مع السد القطري (صفر/صفر) في الرياض.
ويدرك مدرب الشباب، التونسي أحمد العجلاني أن أي نتيجة غير الفوز قد تضع فريقه خارج حسابات التأهل، ولذلك سيسعى للعب بطريقة هجومية يعوض بها تعادله أمام السد ويمحو بها الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق أمام النصر(1/2) في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وبدا واضحا خلال التدريبات الأخيرة التي سبقت المباراة أن العجلاني سيلجأ للعب بطريقة (4ـ4ـ2) التي تتحول إلى (3ـ4ـ3)، مع التركيز على اللعب على الأطراف والتسديد من خارج المنطقة، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: محمد خوجة (في حراسة المرمى) وأمامه المدافعون حسن معاذ وصالح صديق وعبد المحسن الدوسري وزيد المولد، وفي الوسط ناصر الشمراني وأحمد عطيف ونشأت أكرم وبشار عبدالله، وفي الهجوم الغاني إدوين أترام وفيصل السلطان، على أن يبقي العجلاني اللاعبين الغاني كوفور وعبده عطيف إلى جانبه على مقاعد الاحتياطيين، وسيفتقد الفريق خدمات مهاجمه علاء الكويكبي المعار من الوحدة لعدم قيده في القائمة الآسيوية.
بالمقابل، يدخل لاعبو القوة الجوية المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الثمين على العربي الكويتي، ويطمح الفريق الذي يقوده المدرب صباح عبد الجليل إلى تحقيق فوزه الثاني لتعزيز صدارته لفرق المجموعة، لذلك سيسعى منذ البداية للعب بحذر شديد واتباع طريقة لعب دفاعية منظمة عبر إغلاق الطريق إلى مرماه بأكبر عدد من اللاعبين، وفرض رقابة صارمة على مصادر الخطورة في الشباب مع الضغط على حامل الكرة من الوسط والاعتماد على الكرات المرتدة.
ويضم الفريق في صفوفه 3 من لاعبي المنتخب العراقي هم وسام كاصد وعلي حسين رحيمة ولؤي صلاح.
وفي المباراة الثانية، يستضيف السد القطري فريق العربي الكويتي، ويسعى السد إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في المسابقة وفرض نفسه منافسا قويا على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، ويعتمد الفريق على عدد من اللاعبين أبرزهم الإكوادوري كارلوس تينوريو والعماني محمد ربيع والبرازيلي فيليبيني.
بالمقابل، سيلعب العربي بدوره بشعار الفوز لتعويض خسارته أمام القوة الجوية (صفر/1) ويمر الفريق بمرحلة حرجة في الآونة الأخيرة حيث فشل في الفوز في مبارياته الـ4 الأخيرة، فتراجع إلى المركز الرابع في دوري بلاده، ويعتمد الفريق على عدد من اللاعبين الجيدين كمالك القلاف ومحمد عيسى وخالد عبد القدوس ومحمد جراغ والعماني طلال خلفان إضافة للسوريين فراس الخطيب ورجا رافع.
المجموعة الأولى
تنتظر فريق الاتحاد السوري مهمة صعبة أمام ضيفه فولاذ الإيراني، ويعاني الفريق من مشاكل إدارية وفنية ومادية انعكست على نتائجه في الآونة الأخيرة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع في الدوري السوري بـ30 نقطة متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق 7 نقاط، وقد استغنى عن خدمات محترفيه العراقيين حيدر عبد الرزاق وأحمد صلاح.
وكان الاتحاد خسر مباراته الأولى في البطولة أمام باختاكور الأوزبكي (صفر/2)، فيما فاز فولاذ على القادسية الكويتي (6/صفر).
وفي المباراة الثانية، سيكون القادسية الكويتي مطالبا بالفوز على ضيفه باختاكور الأوزبكي تجنبا لفقدان حظوظه باكرا في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد بدايته الكارثية بالخسارة أمام فولاذ الإيراني (صفر/6).
ويعول القادسية على مجموعة من اللاعبين الدوليين في مقدمتهم الحارس نواف الخالدي ونهير الشمري وعلي الشمالي وعبد الرحمن موسى ونواف المطيري وبدر المطوع وخلف السلامة والبرازيلي لوسيو والعاجي إبراهيم كيتا والبوركينابي سيدو تراوري.
المجموعة الثالثة
يسعى فريق الكرامة السوري عندما يحل ضيفا على سابا الإيراني، إلى تحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد الأول على الوحدة الإماراتي (2/1) في حمص.
ويقدم الفريق بقيادة مدربه محمد قويض عروضا جيدة في الآونة الأخيرة، وهو يحتل المركز الثاني في الدوري السوري بفارق نقطتين خلف الجيش المتصدر، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بذات التشكيلة التي فاز فيها على الوحدة.
وفي المباراة الثانية، يدرك فريقا الغرافة القطري والوحدة الإماراتي عندما يلتقيان على ملعب الأول أن تعرض أي منهما للخسارة الثانية له سيعني تضاؤل حظوظه بشكل كبير في إمكانية اللحاق بركب المنافسة على بطاقة المجموعة المؤهلة إلى ربع النهائي، ولذلك سيعتمد الفريقان خطة هجومية سعيا للفوز بالنقاط الثلاث قبل فوات الأوان.




محمد بن فيصل: كاندينيو باق ولن نلتفت للشارع الهلالي



الرياض: عبدالله الفراج
دافع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عن مدرب الفريق الكروي الأول خوزية كاندينو وقال: "لن نلتفت إلى رأي الشارع الرياضي في الوقت الراهن حول مطالبته بإلغاء عقد المدرب, فالعقل والمنطق يرفضان ذلك, ولا يدور في أذهاننا تنحية كاندينو عن منصبه الحالي, فنحن ننشد الاستقرار ولا غيره, وأضاف سموه: "أمامنا العديد من الاستحقاقات الكروية المحلية والآسيوية, فنحن ننظر باهتمام بالغ إلى نهائي كأس سمو ولي العهد إلى جانب التركيز على بطولة دوري أبطال آسيا الحالية" وقال رئيس نادي الهلال: "أمام كاندينو تحديات صعبة والمتمثلة بعدم الاستقرار على تشكيلة واحدة نتيجة ارتباط لاعبي الفريق بمعسكرات عدة للمنتخب السعودي الذي يواصل تحضيراته لمونديال 2006, وهذا الواجب الوطني أضعف الانسجام الفني لدى الفريق, وعلينا تحمل ذلك من أجل سمعة الكرة السعودية في مونديال كأس العالم المقبل, مبرزا الرئيس الهلالي تصريحات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد الذي أكد أن الموسم الكروي الجاري استثنائي في كل شيء, وأبان الأمير محمد بن فيصل لـ"الوطن" أن الفريق الكروي لديه نجوم كبار قادرون على إعادته إلى منصات التتويج وأن ردهم سيكون حاضرا في الميدان, وسيقتسمون الفرحة مع جماهيرهم إن حضرت وواصلت تشجيعها للفريق حتى يختم موسمه الحالي بختام البطولات المحلية والآسيوية, وغيرها من المشاركات التي سندخل بها خلال عهد الإدارة الحالية التي سأستمر في رئاستها حتى نهاية المدة النظامية, ونسعى بمساندة أعضاء الشرف وجماهير النادي ولاعبيه ومنسوبيه إلى تحقيق العديد من الألقاب الرياضية المختلفة.




أشاد بالكرة العراقية
الجابر يعد الهلاليين بمسح صورة العين




الرياض: عبدالله الفراج
وعد قائد المنتخب السعودي والفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر الجماهير السعودية والهلالية بمسح الصورة الكروية التي كان عليها الفريق في افتتاحية المرحلة التمهيدية للبطولة الآسيوية أمام العين الإماراتي والتي فقد فيها الفريق نقاطه الثلاث الأولى وقال الجابر: "نعترف بأننا قد اقترفنا ذنبا كرويا بخسارتنا الأولى، نحن جادون لتعويض تلك الخسارة، أمام فريق الميناء العراقي، الذي هو الآخر خسر لقاءه الأول أمام فريق ماشال الأوزبكي" وأضاف الجابر: "علينا أن نترك لقاء العين خلف ظهورنا بعد أن عولجت الأخطاء مع الأجهزة الفنية خلال الأيام الماضية، وعلى جماهيرنا أن تقف مع الفريق يدا واحدة، وأن تؤكد أنها ذات تأثير هائل، فنحن محتاجون إلى وقفتها وإلى الهتاف باسم كل لاعب مشارك، فالجميع يسير في مركب واحد نحو تحقيق الانتصار الذي سيسجل باسم الكرة السعودية دون شك".
وعن مستوى الميناء العراقي قال: "الفريق يضم عناصر بارزة على مستوى الكرة العراقية ولها حضورها هناك والفريق العراقي يعد من الفرق المتقدمة في المنافسات العراقية، ولن يكون الميناء العرقي صيدا سهلا لنا، فالكرة العراقية رغم ويلات الحرب الحالية إلا أنها مازالت صامدة وتقدم العروض الجيدة، ولا تزال مستمرة في تصدير نجومها إلى الملاعب الخارجية" ودلل الجابر على حضور الكرة العراقية من خلال العرض الرائع الذي قدمه المنتخب العراقي أمام شقيقه السعودي الأربعاء الماضي ضمن تحضيرات الأخضر لمونديال 2006، بعد أن نجح المنتخب العراقي في إدراك التعادل مرتين.
وعن تأثيرات خسارة فريقه الأخيرة من فريق الاتحاد ضمن الجولة الـ 21 لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قال الجابر: " لكل مباراة ظروفها الفنية الخاصة، والحسابات الفنية هنا مختلفة بين المنافسة الداخلية والخارجية، وفي لقاء الاتحاد الماضي لم يكن زملائي اللاعبون سيئين بدرجة لا يقبلها المشجع الهلالي والمحب للفريق، لكن عامل التوفيق التهديفي لم يتحقق لفريقي بعد اجتهاد زملائي اللاعبين".
وتمنى قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي أن تتضافر الجهود الإدارية والفنية، والدعم الشرفي والمساندة الجماهيرية في قيادة الفريق إلى الفوز.




دخول مباريات الهلال الآسيوية مجاناً

الرياض: الوطن
سيكون دخول الجماهير الكروية للقاء اليوم مجانا بعد أن أعلن رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عقب عودة الفريق من لقاء العين دخول الجماهير جميع مباريات الفريق في المرحلة التمهيدية الآسيوية بالمجان، وذلك في إطار تحفيز الفريق للفوز، وتسهيل المهمة. أمام الجماهير الراغبة بحضور المباريات التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وسيقوم المجلس الجماهيري بقيادة عبدالرحمن السبيعي وبقية أعضاء المجلس بتسهيل مهمة دخول وتنظيم الجماهير الراغبة بالحضور مع الأجهزة المساندة للملعب.





hilali_cool 06:54 AM 22-03-2006
يعطيــــك العــافية

وبالتــوفيــق للزعيــــم الليـــلة

دحيم قرداحي 07:25 AM 22-03-2006
صباح الخير يا بلوو ...

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة :
الجابر: لا خوف على الهلال


طمأن قائد الهلال سامي الجابر الجماهير الزرقاء على وضع الفريق وقال نحن قادرون على تحقيق الافضل فامامنا مباراة امام القادسية ثم الشباب وان شاء الله نحرز المركز الاول او الثاني كما اننا تأهلنا لنهائى كاس ولي العهد ونخوض البطولة الآسيوية لذلك لا زلنا والحمدلله ننافس على البطولات.
يا بعد قلبي والله يا ابو عبدالله ...بأذن الله انكم قادرين على اسعاد الجماهير

والله يعين هلالنا مع لخبطة المنتخب ...

وبالتوفيق لهم الليله ..عوافي يا بلوو على الاخبار .
Hayem 08:46 AM 22-03-2006
يعطيــــكم العــافية
جريح الرياض 09:33 AM 22-03-2006
مشكور يالدم الارزق <<< جاز له الاسم خخخخخخخخ

والله يوفق هلالنا الليلة
نزار الصغير 09:40 AM 22-03-2006
بــالتوفيق للــــــزعيم

مشكور يالدم الأزرق
أرقيلة 09:44 AM 22-03-2006
يعطييك العافية يابو دم
صدى الامس 10:11 AM 22-03-2006
مشكور يا بلو
يعطيك العافيه ..

الله يوفق الهلال اليوم ..
الافلاجي 02:08 PM 22-03-2006
الله يعطيكم العااااافيه ..
Dzzz ! 02:35 PM 22-03-2006
يعطيك العافيه اخوي الدم الازرق

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة :
يعد الهلاليين بمسح صورة العين
ايه تكفون خلوه قول وفعل
سامي تكفى شدو حيلكم الليله نبيها ليلتنا
ماقصرتوا والله يكون بالعون الليله الوعد
بالتوفيق للزعيم
1 2 
إغلاق الموضوع Up