منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

إغلاق الموضوع

قديم 01-01-2014, 08:16 AM   #1
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية الخاصة بـ مايؤرقنا
مايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحب
Eq14 46 |[ . . . . نصفك الآخر2 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]| ♥

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى
( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

العلاقة الزوجية من اسمى وأقوى بل وأصدق العلاقات منذ ان خلق الله البشرية..
وقد طرزها الدين الإسلامي بتوجيهاته السامية لرقي البشرية فقد وضع الضوابط والأحكام الراقية للصعود
بذلك الميثاق الغليظ بارقى المستويات

العلاقة الزوجية هي مسيرة حياة طويلة ورفقة درب لذلك لابد من تنظيم هذه العلاقة وتحديد المسؤوليات
فيها حتى لا تتعثر في منتصف الطريق ومن ثم تتصدع وتنهار!!
قال تعالى
( وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقاً غَلِيظاً )

الزواج الذي هو بمثابة ميثاق غليظ بين طرفين توافقا على المشاركة حد الاندماج والتكامل, فهو بحاجة ماسة الى بيئة طيبة لتتصافى فيها الأرواح..
الاخلاص للشريك هو قاعدة المودة والرحمة ، المودة الدائمة لا الطارئة ، والرحمة التي تستلزمها ظروف الخلاف والنزاع !
فالإسلام يدعونا دوماً الى إقامة موازين العلاقة الزوجية لتستمر وتتجاوز ما يصادفها ويعتريها من منغصات الحياة, كذلك لابد من الهبوط على أرض الواقع في حسن العشرة بعيداً عن الأحلام والخيال..

لا يمكن لمجتمع ان ينهض دون وجود أسرة (معافاة) من النزاعات والخصومات !!
ولا يمكن لأمة ان تقوم على غير القاعدة التي اقامها الله لتكوين الأسرة !
والعلاقة بين الرجل والمرأة ، أساسها المساواة في اطار العدل والفضل

الزواج هو ساحة للإحسان والحقوق والواجبات المتبادلة التي تنطلق من خصوصية كل طرف وقدرته وحدود امكانياته..!
بالمقابل هي ليست ساحة للمناكفة والصراع على الأدوار ، ولا فرصة للانتقام وتصفية الحسابات ، وانما مجال فسيح ( للسكن) وتبادل المودة والحب والمشاركة في كل شيء..!

ومع ذلك فان ثمة (منغصات) لا تخلو منها الحياة ، قد تدفع الطرفين الى سوء فهم بعضهما او قد تربك
العلاقة وتفككها ، وهنا لا بد من التأني والتمهل ..
بدءاً من الحوار والتفاهم والمصارحة والوعظ المتبادل ..!
وصولاً الى المصالحات التي قد يتدخل بها اصحاب الفضل والحكمة..!
انتهاء باختيار الانفصال الروحي والجسدي وصولاً إلى ( الطلاق ) ..!
فالقاعدة الذهبية خطت في
قولة تعالى..
( فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ )

وبالمقابل لابد ان يكون الانفصال قائماً على السماحة والعفو وحفظ العشرة والاحترام..!
فقد قال تعالى
( وَلاَ تَنسَوُاْ الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ )

نصفك الآخر

لكل رجل وامراءه .. بحاجة لإستشاره
هنا سنلقي بما يثقل قلوبنا من مشاكلنا الزوجية, التي قد لا نستطيع البوح بها مع أقرب قريب..!
ربما لحساسية الموضوع, ورفقاً بأحبائنا من ان نقحمهم بما يكدر صفو حياتنا..

مايؤرقنا غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 08:21 AM   #2
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

مايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحب

[ توصيَة هامة لـ أصحاب المشاكل ]

عزيزتي الزوجة: عليك ان تعلمي ان من تكتبي إستشارتك الزوجية عنه هو زوجك ومن الممكن أن يكون أبو أولادك لذلك تخيرى الألفاظ المناسبة التى توضحين بها المشكلة من منظور أحترامك لزوجك حتى وإن كنتى تعانين..!

عزيزي الزوج : عليك الرفق بمن هي تحت يدك, أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال (استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه ) إذا رأيت مالا يعجبك في زوجتك أو يوافق رغباتك , فعليك أن تكون واقعياً وأن تعرف أن لها محاسن كما لها عيوب , فهي كسائر الناس في هذا الأمر..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:لاَ يَفْرَكُ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً ، إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ.
جاء رجل إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه يستشيره في طلاق امرأته، فقال له عمر: لا تفعل، فقال الرجل: ولكني لا أحبها قال عمر رضي الله عنه: ويحك وكم من البيوت يبنى على الحب؟ فأين الرعاية وأين التذمم؟.

* يجب ان تكون حيادي اثناء الطرح, وان تعلم اننا لا نعلم عنك آي شي, وأن الله فقط شاهد عليك, وأن هناك طرف آخر من الجائز ان يكون له رأي آخر فيك, لذلك بادر بعرض المشكلة بدون إنفعال فلآ تكتبها وأنتِ غاضب بل أنتظر حتى تهدئ ويصفو تفكيرك.
* أعلم اننا آخر ما نلجأ له او نطلبه منك خراب بيتك..
* سنكون محايدين! فمن واجبنا أن نوضح لك اخطائك, ونكون مثل الطبيب الذى يقوم بعملية وهى مؤلمة, من أجل شفاء المريض بأذن الله تعالى, فأحياناً نكون قساة بعض الشئ فى الرد عليك
ولتوجيهك! ولكن هذا من أجل مصلحتك.
* سيجتهد الجميع في حل مشاكلكم بما آفاء الله عليهم من خبرات حياتية أو ثقافات مكتسبة او علم درسناه.
* سوف تجدوا بيننا الصدر الحنون, والرد المعتدل, والنصيحة الصادقة التى لا نريد منها غير رضاء الله عز وجل .
* تمنع المشاكل الغير واضحه مثل [ أنا ضايق خلقي ادعولي ، أنا في مشكله وكربه ادعولي ، أنا مدري وش فيني ، أنا طفشان .. الخ ]..
* الحرص على صياغة عبارات لا تخدش الحياء وبعيدة كل البعد عن "الجرأة والتعمق" في التفاصيل..!

نتمنى لكما حياة سعيدة..

[ ضوابط الرد داخل المتنفس ]

1 - هذه الزاويه خاصه بالمشاكل الزوجيه والمقبلين على الزواج فقط
2 - اية مشكله لاتمت للطرح بصله ستحذف
3 - المشاركات الغير جاده او الحوارات والمناقشات الخاليه من الحلول سيتم حذفها
4 - عدم الخوض بالفتاوي الدينية.
5 - احترام وجهات النظر والالتزام بآداب الحوار في الطرح ، وإبداء وجهة النظر المخالفة بتعقل وروية دون تقليل من الطرف الآخر
6 - ردود الشات سطرونص وسطرين سيتم حذفها..
7 - المشاركات التي لاتحتوي على مشكله ويكون مضمونها تساؤلات ممنوعه
8 - يُمنع طلب حذف أي ردّ تم اعتماده من قِبلكم لطالما أن الرد خالي من المخالفات أو لسبب غير مُقنع .. وسيتم تجاهل أي طلب للحذف
10 - مشاكل المخطوبين من نوع ( ماكلمني ولا كلمني ) ممنوعه ولازم تكون مشكله جديَه يعاني منها الشخص وتؤثر عليه
11 - يمنع طرح المشاكل التي تحتمل قرارات مستقبليه هامه مثل ( اتطلق او لا ) تقدم لي خاطب ( اوافق او لا )
12 - تمنَع الاستشارات من نوع تقدم لي خاطب ووش رائيكم ؟ المكان ماهو للسواليف
13 - لابد ان تكون المشكله حاليَة واقع تحت تأثيرها الفرد وان كانت من الماضي لابد ان يمتد تأثيرها الى الان اما مشاكل محتواها فضفضه تاريخيه غير مقبول فيها

[ LBA OMI ]
اجمل شكر على الإخراج الأنيق

- نصفك الآخر ../ 1

_ إدارة العيادة _
الشااص, نور من السماء, عنوت
شوق الـ ع ـمر

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 17-11-2014 عند الساعة » 11:43 PM.
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 08:21 AM   #3
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

[ إستماره للمشاكل الزوجيَة االمطروحة داخل المتنفس ]

عمر الزوجه : .....؟
عمر الزوج : ...... ؟

الوضع التعليمي لكلا الزوجين (....)
الزوج : ..............
الزوجة : .............

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 28-03-2014 عند الساعة » 03:38 PM.
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 11:32 AM   #4
شوق العمر
مراقبة عامـة

الصورة الرمزية الخاصة بـ شوق العمر
شوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحب
رد : |[ . . . . نصفك الآخر2 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]| ♥

زآوية أثبتت وجودها وقوَتها من اول جزء
وهانحنَ نجددَ العهد مره أخرى بها
لقوتها وعمقها وتدفَق عطائها جذبٌ خاص
وثقافة خاصَة

وبكمَ وبإقلامكم ارتقت فائدتها وأصالة تأثيرها
تجديد لجزء سابق .. واعتماد رئيسي للزاوية بفضلكم
وبفضل تفاعلكم بعد توفيق الله

تحية تقدير لمن ساندت العيادة بريشتها ../ المصممة لبى امي شكراً
موفقين جميعاً ..-

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 01-01-2014 عند الساعة » 11:39 AM.
شوق العمر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 12:29 PM   #5
,,عطر,,
مشرفة منتدى عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ,,عطر,,
,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب

انا ممتنه لكل من اعطى وحاول بإن يساهم في البحث عن حلول لأصحاب المشكلات وان كانت في التنفيه قد لاتجد فائده مرئيه امامك لكنها مرئيه امام من عانى واشتكى وجاهد, لا تعلمون حجم وعدد من كان في الخفاء يقرأ حكمتك حتى ان غيّرت في مجرى حياته للاجمل ، لاتعلمون كم من دعـوه توجهت لكم ..

اصحاب المشكلات .. ايقن تمام اليقين وكماله ان لا حياة بدونها .. مهما كان عمق وحجم المشكله اليوم ، غداً تصبح في اعداد الذكرى ..

شوق ، العياده في تطور مستمر وجميل مادمتي انتِ امها وروحها شكرا لك
المصممه ابهرتني بـ فنها .. شكرا

اتمنى التـوفيق للسيزون الجديد

اخر تعديل كان بواسطة » ,,عطر,, في يوم » 01-01-2014 عند الساعة » 03:04 PM.
,,عطر,, غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 12:40 PM   #6
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

أنثى - 21 سنه

انا متزوجه لي سنه ونص ، عمري 21 عندي ولد الحمدلله
زوجي يصير ولد عمي ،كل صفه تتمناها اي بنت بالدنيا موجوده فيه
خُلق واخلاق والكل يشهد عليه ماشاءالله

اللي صار تزوجنا الحمدلله وكانت فرحتي فيه ماتنوصف
انا ادرس بالجامعه بالرياض عند اهلي
لان بيتي بالشرقيه
اكتشفت ان زوجي يكلم غيري واللي مدتها قبل الزواج الى سنه بعد الزواج
مع العلم عمره ماقصر معي بشي ومايقول كلمة (لا) ابداً
وكل مابغيت منه عطاني وجاني

وجلسنا جلسة مصارحه وحكى واعترف انه غصب عليه بحكم بعدي عنه ويحس بفراغ كبير ويقضيه معها وانه يعرفها قبل الزواج

مع العلم انه تاركها قبل مااكتشف خيانته
وقال مستعد يسوي اللي ابي من ناحية هالموضوع
وجاب لي كل شي يخصها ويقول مستعد اضرها وافضحها بس لا تخليني
وفعلا صار مثل البيبي وانا الام من قوة تعلقه فيني
لما طلبت اروح بيت اهلي لين اهدا شوي
بكى مثل الطفل لو خليتيني ماراح اعيش وفعلا حسيت بتمسكه وتعلقه فيني وبشكل كبيرا جدا

توجيهاتكم ..؟

Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 12:56 PM   #7
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

أنثى - 25 سنة

المشكلات الرئيسية:
1- زوجي يبي يقطعني عن العالم كله ويسيطر علي<< حتى من اخواتي يقول الخوات زي الشغالات يتفقوا مع بعض.
2- مشكلته الخيانة بالتلفون ومقابلات ورسائل وزنا قليل والمشكلة اسالة بشكل غير مباشر يقول اذ الواحد كان متزوج ويحب زوجته وهي تحبه وبعدين طفش ,,,يعني هو ملول.
3-المصروف الحين ما خذ بطاقتي وعنده بطاقة وماهو أمين الشهر الطاف قال خلصت فلوسي ومابقي شي وطلع كذاب بقي حول الف.
4- هو خبيث مره تخيلوا مره قالي والله لأقلب اهلك عليك( يقصد يخليهم ضدي)

الايجابيات:
1- مره حنون وطيب مع عيالة.
2- مرات يكون طيب معي مثلا اكون تعبانة يسوي لي شاي بس بالغربة بالسعوديه لا.
3- نسافر ونغير جو ونروح كفيات ومطاعم.

شخصية زوجي: شمالي بين الشرقي والغربي.(يخاف من كلام الناس حيل , ويحب التجديد والسفر الامكان جديد
قبل الزوج كان يشتغل في مكان مختلط وكان يعيش لحاله بحكم عملة لمدة 4 سنوات امة قاسية مره وابوه كان متزوج اثنين ومات يوم كان صغير منذ بداية زوجنا وانا شاكة فيه وهو عاده يسهر بالخارج لوقت طويل
مره جاه كول مي وادق وتطلع بنت واجهته وانكر الا اشوف رسائل كثير من بنات وسكتت
كان ما يخليني اطلع الا قليل وامه دايم تحرشه هي خبيثه وما تبيني احتك بالناس خاصة جماعتهم حياتنا كانت هادئة انا ما افتش وكنت اروح عند اهلي بالدارسة لإنو انا تزوجت قبل ما اخلص الجامعة بسنه تقريبا
وكانت أشوفه بالعطل الاجازات
وكانت علاقتنا مره حلوه ومره وداني لصديقتي بس قعد ينتظر قدام الباب وبس خلاني دقايق وهو شديد حتى مع خواته وامه بس هم يطلعو ويسو كل شي بدون هو ما يدري ويحسبهم مايروحو مكان
المهم جبت ولد بسرعة وتخرجت وكان ما يخليني اطلع الا نادر اهله وبعض العزايم بس

بس هو باقي يكلم
قدمت لابتعاث وسافرنا
ومن سافرنا وهو زاد اشوف جواله مليان برامج محادثة وشفت له محادثات يعزم البنات من السعودية على طلعات
قلت له احذف البرامج وقالي اختاري وانا احذف المهم حذف بس الاثنين اللي اخترتهم

ولما سافرنا غالبا قاعد بالبيت قليل يطلع وما يخليني اطلع اشوف احد الا بموت
ويحسب لي الوقت وكانت المكافاة حقتي وحقته تنزل بحسابي بحكم اني المبتعثة و بطاقتي معاه
وشكاك مره فجاة يدخل على بالكلاس علشان يشوف وش اسوي
زاد عند حده وصار بس يبي يلفت انتباه البنات
وشفت بطاقات دخول مقهي ليلي وسالته قال يوزعونه بالشارع
هو فنان بالكذب والتصريف
وسالت وحده عن البطاقه قالت دخل مقهي اكيد المهم اني متاكده انه يزني بس قليل
وغير كذ مره كلم حقت التامين شوي اللي يطلب رقمها ويضيفها وهي من جنسيه عربيه

ويسوي نفسة مستقيم قدامي
خلاني احذف الواتس وانقطع عن العالم يحسب الناس يحرشوني
انا تعبت مره تهاوشنا وكلمت اخوي وكلمه وقال اختك تبي تكشف وتفسخ العباية
وقال اخوي رجعها لنا
وكلمني اخوي وقلت له يكذب انا بس قلت ابي اكشف لاني تعرضت لمضايقات كثيرة
المهم ما تكلمنا فتره بعدين تصلحنا

انا تعبت مره ولما رجعت السعودية سويت عمليه والظاهر سببها المشاكل اللي كنت عايشتها
وهو يوم رجعت السعودية تعدل ورجعت الواتس وسكت وهو وداني الرياض عشان العملية وكان طيب معاي
المهم قبل السفر لدوله البعثة بساعات اتوقع انه واعد وحده بمقهى
انا سكت ورجعنا لدوله الابتعاث تعدل اول الايام
اشك انه يدخل حريم شقتي
والحين فصلنا البعثة وهو ماخذ بطاقتي الصراف مع انه عنده بطاقة
قطعني عن العالم مره
وكان يهددني بالطلاق وقلت له عادي وسكت وماصار يهدد
احس تنفع معه الشخصية القوية
ودي اتطلق وافتك من شكة بس عندي عيالي احسن اني ما اقدر اربيهم لحالي وغير كذا انا متاكدة هو راح ياخذهم اذ كبرو واخاف اندم
هو تهاوش مع ابوي وابوي سبه وبصراحة ابوي الغلطان وانا سكتت
بس هو كل ماجت فرصه سب ابوي وسبني مع اني قلت له لا تتكلم عن ابوي
بالاضافه يضايقني بامر دراستي فجاة يقول لا تروحي اليوم يقول كل مادرستي طال لسانك
اخاف امرض اذ بقيت معه لانه عازلني وانا اطفش ومقهوره منه وكل ماتكلمت معه سكتني وقال انتي عنيده وسكتت بس انا بغربة وطفشانة وهو عازلني عن كل التواصل
وانا بصراحة اهم شي عندي ما يعزلني عن احد الحين حنا متهاوشين وما نكلم بعض والسبب الواتس.
وسلامتكم

Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 01:09 PM   #8
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

انثى - 28 سنة

انا متزوجه من مده والحمدلله حياتي مستقره جدآ ومانعاني الا من ضغوط الحياه اللي نتعايش معها احنا الاثنين بس قبل تقريبآ اسبوعين قال زوجي افتحي الايباد وردي على اختي طلبتني طلب يومها كنت منتظره وحده تجيني سهره وفتحت ووصلته رسايل بس انا شدني من ضمنها رسالة لواحد يقوله تعالني ضروري فتحتها لقيته يوصفه مكان وزوجي كان كاتب له قبل كم يعطينا حبه واحنا نعطيه مع الراتب

وصديقه هذا زوجي من النوع اللي يحكيلي كل شي عن اصدقاه وبالعاده يخليني اطلع على كل شي من اجهزته زوجي دايم يحكيلي عنه انه حق حبوب وخراب وعليه قضية لواط قبل يتزوج انا تعرفت ع زوجته هو كانت علاقته فيه مو مره بس بالعمل زوجي يمشي له اوراقه صرت اتواصل معها دايم بحكم اني في منطقه بعيده عن اهله واهلي وهي قريبه من عمري واهتماماتنا سوا احنا صرنا قريبات من بعض وهم ذيك الفتره ماكانوا يتواصلون لان زوجي اصحابه غير وماكان يحب الرجال هذا ابد
هذا التعارف كان قبل سنتين ومن قريب صار زوجي يكلم زوجها على طول ويتواعدون الظهر ويطلعون بعد الدوام يقعدون ساعتين ويقول بالمقهى ويكون فعلا ريحته معسل
بس ذاك اليوم اللي قبل اسبوعين لقيته مرسل لزوجي يقوله انا بكنسل الرجال وتعال بدري نفلها سوا انا مافهمت نفلها سوا طلع زوجي وتأخر ودقيت على اللي بتجي تسهر عندي قالت زوجك دق على زوجي قاله لاتجي الا لما ادق عليك لان وراي شغله بخلصها لان زوجي وزوجها بيطلعوا يسهروا سوا استغربت انا ليش يقول كذا ودقيت عليه وقلت ان ماتستحي فيه احد يقول لضيوفه كذا قال انا في مشكله بعدين اقولك جاني وقلت انا بتفاهم معك بعد مايروحوا الضيوف قال انا صديقي اللي لقيتي محادثته مسكوه بقضيه ورحت كفلته و من ذا الكلام انا ماصدقته لان كيف يمسكونه وقاعد يطقطق بالجوال قلت احلف باللي مايحفظك المهم انه حلف بنفسه وبعيونه وانه ان كان كذاب جعله مايرجع انا قلتله خلاص انا بآخذ حلفك بس لانه حلف مو عشانك صادق وان كنت كذاب الله يتقبله منك لاني بستغني عنك وقتها وش لي بواحد منافق وكذاب
طلع ورجع سهر ذيك الليله كامله وقعد الين 11 الصبح بعدين قال بروح اصلي الجمعه ولبس وطلع وكل هذا وهو نشيط يقول كنت نايم اليوم اللي قبله الظهر يعني لما جاء من دوام الخميس نام الين المغرب المهم جاء من الصلاه وتوقعته بيسحب علي لانه متفقه انا وناس من معارفنا نطلع الكورنيش بعدين نرجع ببيت وحده فينا نكمل السهر والرجال يطلعون البر
جاء من الصلاه وحط راسه ونام انا صحيت 3 صليت العصر الا وحده تدق علي تقول يالله طلعنا
دخلت الغرفه ناديته صحي على طول وقال يالله طلعنا الين الساعه 9 بعدين رجعنا ورحنا سهرنا وهو راح مع الشباب اللي طلعوا البر هذولا كبار وفيهم شياب يعني ثقه مو زي اصحابه
اللي استغربته ماجو الا الفجر وهو جاء اخذني ورجع يطقطق ع اللاب ماكأنه واحد مرهق
قلتله الصبح الساعه 7 انت مافيك نوم قال لا لا بقوم انام
وشوي قام نام يمكن ع 9 وماصحي الا العصر
بعدها صار تنقص من الفلوس ويقول انا افطر بالدوام وانا اعبي السياره بنزين
وتمر ايام يكون فيها معصب
احنا دخلنا محدود يعني يدوب يبقى لنا من الراتب الف اواقل نصرف فيها الين نهاية الشهر
الشهر هذا طلبته فلوس عشان بشتري لولدي ملابس شتوي قال مااقدر ومدري وشو وراي تسديد كهربا والكهربا الفاتوره لها 3 شهور مو مسدد وقاعده تتراكم مع انه ماكان كذا كان يسدد اول بأول
اعطاني 100 وقال هذا اللي اقدر عليه انا قدرت ظرفه وقلت طيب اخذتها اكتشفت قبل يومين انه ماسدد الكهرباء قلت طيب وين الفلوس قال صرفتها عليكم
يوم الاحد كان في جيبه 400 ريال والاربعا مافي جيبه الا 120 ويوم سألته قال جبتلك حبوب من الصيدليه قلت حبوبي كلها 40 ريال بس والباقي قال مدري وتهاوشنا لاني اعرف محد بياكلها غيري انا وولدي قلت حسبي الله ونعم الوكيل
قال لاتتحسبين عايشه احسن عيشه اذا نقصك شي تكلمي
هو شاري للبيت اغراض بقيمة 350 بس ويقول تكفي لاخر الشهر ان شاء الله تكفي بس احنا نحتاج كل يوم خبز زبادي خضار فواكه طبعا الخضار والفواكه هذي مانقدر نجيبها الا وين وين الحمدلله رب العالمين وانا الان حامل بالشهر الاول و حملي صار صدفه لاني كنت استخدم مانع وتركته عشان اغيره والحمدلله على كل حال كل مولود يولد برزقه
وطلع اليوم يجيب عشاء وتأخر وفيه مطعم قريب منا انا مااحبه ووصيته مايجيب منه ويوم دقيت لما تأخر قال جاي وكان في جيبه 150
رجع ومعه 45 ويقول حاط بدرج السياره فلوس وهو كذاب انا اعرفه
قلت طيب ليش التأخير وجايبلي من مطعم هذا اللي وصيتك ماتجيب منه قال قابلت خويي هذا اللي ذكرت قصته فوق عند المحطه وسولفنا شوي قلت اخذت منه شي قال لا والله واللي يحفظ لي بعيوني قلت احلف بأمك حلف بدم بارد
لما تسولف معي زوجة صديقه بعدها يمكن بساعتين قالت لي زوجك جاء عندنا اليوم ودق ع زوجي نزله تحت بس ماطولو شوي ورجع
صاحبه هذا الشرطه ماتمسكه يجي تحليل من العمل ويطلع تحليله ان فيه بلا وتجي عليه قضايا ولايسجنونه وش ذا المحاكمه الخايسه
اقصى مده انحبسها ودا زوجته عند اهلها وقال مشروع كانت بس 10 ايام تخيلوا وبعدها طلع ولا كأن فيه شي ورجع اخس من قبل انا دايم كنت اقول لزوجي لاعاد تقولي عنه اللهم لاشماته ماودي تتشمت وربي يبلانا بس زوجي كان يقول اعوذ بالله الله يكفينا
المهم
انا ماودي بس اتخيل تخيل بس ان زوجي يمشي بذا الطريق لان جربت العيش مع مدمن قبل مااتزوج اخوي بالبيت وجتني حاله من الادمان انا مستعده لو اتأكد ابلغ عنه لانه بالبدايه ومن كثر ماهو طيييب ينلعب عليه ودايم احذره من رفقاء السوء قال وش اسوي كل العالم كذا بس انا فاهم وعاقل ماخربت وانا عازب وبخرب الحين وانا اب
بس اخاف عليه من كل شي من تزوجنا واحنا ماافترقنا صرنا قطعه وحده همومنا مشاكلنا لبعض اربع سنوات كانت بيننا عمري مادقيت على اهلي وشكيت منه وعمره ماسمع اهله عني الا كل كلمه طيبه لدرجة لما نروح عند اهلنا مايخليني انام عندهم الا ليله او ليلتين يقول اوديك اسهري لو تبين الين الظهر بس النوم معاي ماااحب انام لحالي حتى لما حملت بولدي كان شايل البيت ويتحمل تقصيري بفترة وحمي وتعبي ورفض اولد عند اهلي بحجة ان المستشفى مو كويس لانهم بقريه وقال اولدي عندي وانا مابقصر معك ماحبيت اكسر خاطره
ولما تنومت وقت الطلق تنوم معي وقعد من 1 الظهر الين 9 الليل ورجع البيت وشقتنا عن المستشفى بعيده ورجع وع12 وقتها بيحط راسه بينام قلت انا بولد شال نفسه ورجع لي وبعد ماولدت يدق على امه ويبكي يقول صوتها كان يقطع قلبي
طلعت بعدها بيومين لقيت البيت ورده نظيف وملابسي مغسوله وفراشي جاهز واكلي
انا مااتحمل هذا الانسان يتغير انا ابيه هو ابي احافظ عليه ماابي صورته عندي او عند اي احد تهتز ابي اظل افتخر فيه لان فعلا انا افتخر فيه
ماابي اطفالي يعيشوا بعيد عن ابوهم
لان لما تهاوشنا وقلتله لو امسكت بشئ انا راح اطلب طلاق واطلب حضانه للاطفال لانك مايصلح تربي قال لاتحديني على اشياء ماابيها
قلت انا مااحدك انا وحده قدامي شي وابي تبينه لي قال خلاص لاتنكدين علي زياده
انا مااحب افتش وراه ولا احاسبه هو اللي يجي عندي ويوريني ويحط اوقات مصروف البيت عندي ويقول احسبي معي انا اقوله اذا صرفت فلوس وماقلتلي وين حطيتها لاعاد تقولي احسبي معي انا احب اكون على بينه مااحب ينلعب علي
اتمنى انكم قدرتوا تفهمو شوي من كلامي لاني مو قادرت ارتب كلامي
بس فهموني وش ممكن بحال صار شي او شفت عليه شي اكبر
هل فيه رقم ممكن يراقب خطه شي
بس ساعات اقول مستحيل بعد العشره انا اللي اورطه
بس من خوفي عليه والله ودي احميه من كل شي
انا اهلي علاقتي فيهم جدآ ممتازه واخواني مايقصرون ابد بس الحياه مع الزوج غير استقراري مو مستعده اخسره وارجع ابني في حياتي من جديد فهمتوا علي)

Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 02:01 PM   #9
زينب.م
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ زينب.م
زينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحبزينب.م فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مايؤرقنا »

<b>

أنثى - 25 سنة

المشكلات الرئيسية:
1- زوجي يبي يقطعني عن العالم كله ويسيطر علي<< حتى من اخواتي يقول الخوات زي الشغالات يتفقوا مع بعض.
2- مشكلته الخيانة بالتلفون ومقابلات ورسائل وزنا قليل والمشكلة اسالة بشكل غير مباشر يقول اذ الواحد كان متزوج ويحب زوجته وهي تحبه وبعدين طفش ,,,يعني هو ملول.
3-المصروف الحين ما خذ بطاقتي وعنده بطاقة وماهو أمين الشهر الطاف قال خلصت فلوسي ومابقي شي وطلع كذاب بقي حول الف.
4- هو خبيث مره تخيلوا مره قالي والله لأقلب اهلك عليك( يقصد يخليهم ضدي)

الايجابيات:
1- مره حنون وطيب مع عيالة.
2- مرات يكون طيب معي مثلا اكون تعبانة يسوي لي شاي بس بالغربة بالسعوديه لا.
3- نسافر ونغير جو ونروح كفيات ومطاعم.

شخصية زوجي: شمالي بين الشرقي والغربي.(يخاف من كلام الناس حيل , ويحب التجديد والسفر الامكان جديد
قبل الزوج كان يشتغل في مكان مختلط وكان يعيش لحاله بحكم عملة لمدة 4 سنوات امة قاسية مره وابوه كان متزوج اثنين ومات يوم كان صغير منذ بداية زوجنا وانا شاكة فيه وهو عاده يسهر بالخارج لوقت طويل
مره جاه كول مي وادق وتطلع بنت واجهته وانكر الا اشوف رسائل كثير من بنات وسكتت
كان ما يخليني اطلع الا قليل وامه دايم تحرشه هي خبيثه وما تبيني احتك بالناس خاصة جماعتهم حياتنا كانت هادئة انا ما افتش وكنت اروح عند اهلي بالدارسة لإنو انا تزوجت قبل ما اخلص الجامعة بسنه تقريبا
وكانت أشوفه بالعطل الاجازات
وكانت علاقتنا مره حلوه ومره وداني لصديقتي بس قعد ينتظر قدام الباب وبس خلاني دقايق وهو شديد حتى مع خواته وامه بس هم يطلعو ويسو كل شي بدون هو ما يدري ويحسبهم مايروحو مكان
المهم جبت ولد بسرعة وتخرجت وكان ما يخليني اطلع الا نادر اهله وبعض العزايم بس

بس هو باقي يكلم
قدمت لابتعاث وسافرنا
ومن سافرنا وهو زاد اشوف جواله مليان برامج محادثة وشفت له محادثات يعزم البنات من السعودية على طلعات
قلت له احذف البرامج وقالي اختاري وانا احذف المهم حذف بس الاثنين اللي اخترتهم

ولما سافرنا غالبا قاعد بالبيت قليل يطلع وما يخليني اطلع اشوف احد الا بموت
ويحسب لي الوقت وكانت المكافاة حقتي وحقته تنزل بحسابي بحكم اني المبتعثة و بطاقتي معاه
وشكاك مره فجاة يدخل على بالكلاس علشان يشوف وش اسوي
زاد عند حده وصار بس يبي يلفت انتباه البنات
وشفت بطاقات دخول مقهي ليلي وسالته قال يوزعونه بالشارع
هو فنان بالكذب والتصريف
وسالت وحده عن البطاقه قالت دخل مقهي اكيد المهم اني متاكده انه يزني بس قليل
وغير كذ مره كلم حقت التامين شوي اللي يطلب رقمها ويضيفها وهي من جنسيه عربيه

ويسوي نفسة مستقيم قدامي
خلاني احذف الواتس وانقطع عن العالم يحسب الناس يحرشوني
انا تعبت مره تهاوشنا وكلمت اخوي وكلمه وقال اختك تبي تكشف وتفسخ العباية
وقال اخوي رجعها لنا
وكلمني اخوي وقلت له يكذب انا بس قلت ابي اكشف لاني تعرضت لمضايقات كثيرة
المهم ما تكلمنا فتره بعدين تصلحنا

انا تعبت مره ولما رجعت السعودية سويت عمليه والظاهر سببها المشاكل اللي كنت عايشتها
وهو يوم رجعت السعودية تعدل ورجعت الواتس وسكت وهو وداني الرياض عشان العملية وكان طيب معاي
المهم قبل السفر لدوله البعثة بساعات اتوقع انه واعد وحده بمقهى
انا سكت ورجعنا لدوله الابتعاث تعدل اول الايام
اشك انه يدخل حريم شقتي
والحين فصلنا البعثة وهو ماخذ بطاقتي الصراف مع انه عنده بطاقة
قطعني عن العالم مره
وكان يهددني بالطلاق وقلت له عادي وسكت وماصار يهدد
احس تنفع معه الشخصية القوية
ودي اتطلق وافتك من شكة بس عندي عيالي احسن اني ما اقدر اربيهم لحالي وغير كذا انا متاكدة هو راح ياخذهم اذ كبرو واخاف اندم
هو تهاوش مع ابوي وابوي سبه وبصراحة ابوي الغلطان وانا سكتت
بس هو كل ماجت فرصه سب ابوي وسبني مع اني قلت له لا تتكلم عن ابوي
بالاضافه يضايقني بامر دراستي فجاة يقول لا تروحي اليوم يقول كل مادرستي طال لسانك
اخاف امرض اذ بقيت معه لانه عازلني وانا اطفش ومقهوره منه وكل ماتكلمت معه سكتني وقال انتي عنيده وسكتت بس انا بغربة وطفشانة وهو عازلني عن كل التواصل
وانا بصراحة اهم شي عندي ما يعزلني عن احد الحين حنا متهاوشين وما نكلم بعض والسبب الواتس.
وسلامتكم
</b>

العيش في بلدٍ أجنبيّ و بين أناس ثقافتهم و عاداتهم و تقاليدهم تختلف كليًّا عن عاداتنا و تقاليدنا , كلّ هذا لابُدّ أن يُنمّي مشاعر الشكّ و الريبة في نفوس الأزواج , بغضِّ النظر عن زوجاتهم و درجة عفافهنّ . لأنّ الخوف هو الذي يولِّد هذه المشاعر بدرجة أُولى ,لِذا لا عجب أن تشعري أنّ زوجك قد أحكم شدَّ وثاقك , لأنه يريدُ الحفاظ عليك , و إن كانت غايتُه لا تبرِّر هذا القمع .
حاولي الحديث معه بأسلوبٍ هادىءٍ دافىء , و اسأليه في لحنِ القول : " ألاَ تثِق بي ؟ " ..
عَزِّزي ثِقته بك و ثقتهُ بنفسِه , و أشعريه أنك تحبّينه و أنّ عاداتِ الغرب و هرطقاتهم لن تخدش أصالتك . فأنتِ ارتكبتِ خطأً بتلافيك مسألة علاقاته مع النساء , فلربّما هو أحسّ من إهمالك لهذا الجانِب و من مسامحتك الدائمة له أنكِ لا تغارين عليه , و أنكِ لا تحبينه , و أنك بكلّ بساطة على استعداد للتخلّي عنه في أية لحظة .
مع أنّ هناك سُؤالاً يطرح نفسه : أَيُعقَل أنّ ما يعنيك بالدرجة الأولى هو مسألة بقائِك معزولة عن العالم - على حدِّ قولِك- و ليس علاقاتِه المشبوهة مع النساء ؟

اخر تعديل كان بواسطة » زينب.م في يوم » 01-01-2014 عند الساعة » 02:03 PM.
زينب.م غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-01-2014, 02:13 PM   #10
نجمة الصبح...
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ نجمة الصبح...
نجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحبنجمة الصبح... فوق  هام السحب

تحديث
السلام عليكم

1 - 2 - 3

رجعت لكم مره ثانيه الى الحين أحس أني تعبانه ومجروحه كل ماشفته تذكرت امس كان يسولف وانا مو قادره اتكلم ساكته التفت علي شافني ابكي قالي خلاص واعتذر ثاني مره قلت اللي سويته مستحيل انساه بسهوله سكت ونزل تحت عنداهله وماجاني الايوم جاء ينوم ساكت مادري وش أسوي نفسيتي مره زفت

اخر تعديل كان بواسطة » ,,عطر,, في يوم » 01-01-2014 عند الساعة » 04:54 PM. السبب: اضافة الروابط *
نجمة الصبح... غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

علامات
مشاكل زوجية, استشاره اسريه

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:51 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم