منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) البرامج حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 25-08-2019, 02:35 AM   #1
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية الخاصة بـ مايؤرقنا
مايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحب
زوجي وانعدام المشاركة

السلام عليكم
متزوجه من 5 سنين وكم شهر
عمري 29 وزوجي 36
عندي بنت عمرها سنه ونص
مشكلتي مع زوجي عصيي ويحب نفسه العصبيه تحملتها لابعد درجه ومستعده اتحملها كل العمر طبعي ماحب المشاكل وكلمته انتي شخص بارد تحمليني ومن قال لك الناس البارده ماله احساس وقلب مع اني والله عصبيه بس من قوة عصييته صارت عصبيتي ولا شي عنده
للاسف تزوجت مدخن وماكنت ادري مع ان شرطي مب مدخن ورديت كثير مدخنين بس سبحان الله وبعد الزواج بثلاث شهور دريت وسكت قلت يمكن يبطل اذا شافني ساكته ومابينت بس عقبها باسبوعين جاء وفاتحني انه يدخن 💔 وانه قبل الزواج لا بس يوم بدا يشتغل في البيت قب الزواج بكم شهر رجع يدخن مع اننا سالنا عنه وسالنا امه وللاسف كذبت قالت مب مدخن فهمته عندي ماتدخن ولا اشوفك وفعلا يدخن في الشارع ولاعمري شفته
وعدني يتركه وللاسف ماتركه بدا في الشيشه 💔مع اني قلت له ياخوفي تشيش دامك رجعت للذخان قال مستحييل ماحبها وصار يحبها الحين وللاسف مجتمعه كله مدخن عجزت اقنعه يتركه او يعالج حتى اهلي مايدرون قلت بتحمل ومع الوقت يتغير وللاسف ماتغير
المشكله الثانيه مايحب يجلس معي ابدا ولا طلعات ولا سفرات ولا شي متزوجين كذا بس كانه زواج مسيار او بالاسم حتى الاعياد يوديني لاهلي من ليلة العيد وماياخذني الا وقت الدوام بينا صمت والف حاجز حاولت بكل الطرق ومافيه فايده يايسفهني يايسلك لي اها ايه وبس غيرت من اسلوبي طريقتي بكل شي تغيرت بس مافيه فايده
الويكند مايبني عنده ابدا يقول هذي اجازتي ولا تجلسين عندي ولا اجلسي في البيت اطلع وانام برى البيت بكيفي مالك دخل فيني ولا تساليني انا كذا تحمليني حتى برضو انجبرت اسمع كلامه كله مابي ينهدم البيت لاني احبه ويحبني على كلامه
مكالماتنا كلها شلونك طيبه الحمدلله نقفل حتى بسولف له بقول اشتقت شي يقاطعني زين تبين شي مع السلامه
اذا امه عندها موعد في المستشفى اكنسل موعدي
مره كنت تعبانه مرره لي شهر اتالم واكل بس مسكنات ولا تفيد صار الالم يقومني من النوم
قلت خلاص ودني للطوارئ قال امي عندها موعد قلت حطني لحالي ميخالف ماعليك كان ب الليل 7
وداني ولاكلمني وب العاده ينزل عربية بنته هالمره لا ولا اتصل يتطمن وش سويت ابدا جلست ساعتين وعقبها دقيت قال شوي واجي رحنا البيت وانفجر يهوش ليش تروحين وووو انا تعبانه صار قولون وعطوني مسكنات قال ليش ماكلتي من البيت مسكن امي عندها موعد انتي تاجلين لبكره انا مارحت للتجميل رايحه مريضه معد اقدر انام وعطوني مسكنات غير عن اللي عندي
زعلت وجاء يتاسف عقبها ورضيت من غير تعامل امه الزفت الله حسبها
ومره رجعت من اهلي عقب العيد مشتاقين له مررره جلسنا 10 ايام عندهم والمح له اشتقنا لك وكذا يقول انا اكثر منك شوق وابي اشوفك ومرره ولهان عليكم طيب تعال خذنا ميخالف انا الحين مع العيال وهذي اجازتي بنبسط طيب انا ودي انبسط معك لا العيد معك ولا الويكند متى اشوفك ؟!!
وقت الدوام ينام بدري مررره على 9 يدخل ينام
واذا زجع من دوامه يجلس على السوني او الايباد يتابع افلام حياة ممله جدا وعايشه لحالي بس نتشارك الاكل وكل واحد ساكت
اغبط بنات خالتي ماشاء الله الله يهينهم في العيد مع رجالهم واللي تتعيد معنا يجي ياخذها يسلم عليها يوم كذا وبعدها ترحع لنا
اشوفهم سفرات وطلعات ومطاعم وسوالفيهم ماشاء الله الله يهنيهم
حتى قلت له خاطري اسافر ورافض مرره وكم مره هاوشني وصرخ على عشان السفر ومع اهله من يجي طاري السفر يتكلم ويالله بنروح وبححز لكم ووووو صرت معد اطلب منه ابدا يمكن سنتين ماقلت له هالسنه طلبت اروح البحرين بس يومين
ورفض بحجه مامعه فلوس قبت ميخالف انا ادفعها مع اني مب موظفه ولا لي دخل بس ابوي الله يطول بعمره توه معيدني وقال طيب خططت وين بروخ وين بسكن ووو وارسلت له اني متحمسه ووو وبححز سكن قال ميخالف كان هو عند ابوه في الشرقيه يوم رجع قلت متى نمشي قال وين قلت البحرين قال لا شلون قال مالي خلق ولا تسوى ولا معنا فلوس انا بدفع طيب سفهني ضاق صدري مرره وانكسر خاطري كان قال لي لا من الاول
مع انه قبلها بشهر رايح مع اخوياه وقلت له شلون مب تقول ماعندي فلوس قال مادفعت شي قالو انت يومين بس لاتدفع وكل اللي صرفته بس 300 قلت اكيد اذا طاح المصروف عنه بيوديني بس صار مايبي يروح معي
وقبل رمضان هاوشني عند موقف سخيف مرره لاني كنت خايفه عليه اتصلت علي اخته من جواله وخفت انه فيه شي وسلمت عادي وكذا صارت تسال عن غطا رضعه بنتي سكرت وارسلت له اني خفت عليك وكذا والله يعافيك لا تخلي احد يكلمني من حوالك اذا مب شي ضروري مرره لاني خفت ان فيك شي كلم وصارخ كالعاده عشان اخته طبعا واذا كلمت من حوالي وش فيها ووووووو هذي اختي وانا ماغلطت عليها ولا شي وحلف اني مااطب البيت هالاسبوع وقال لو تكلمتي حرف بطلقك
ماانكر انه جاء وتاسف
والحين عيد الاضحى من قبل العيد بيومين مودينا لاهلي وحاء ياخذنا السبت واخر الليل بحكم انه مشغول مع العيال ويوم جينا مافيه استقبال نام ومن بكره دوام ومسائي بعذ ضاق صدري مرره حاليا افكر انفصل احس اني مب عايشه حياة زوجيه مافيه مشاركة ابدااا وفوق ذا كله متحمله العصبيه الدخان الشيشه كل ويكند يطردني لبيت اهلي مرتين جلست ويوم قال بوديك وعيت قلت تعبانه بجلس هالاسبوع قال بكيفك بس ترى بطلع انام برى البيت يمكن يومين قلت اسهر براحتك بس ارجع نم عندنا انا اخاف عصب وصارخ علي وبنته انهارت تصيح اقول له اسكت خلاص رح
ودايم اذا طرا عليه يروح لابوه في الشرقيه يجي يقول يالله جهزي اعراضك وروحي لاهلك بمشي دوري احد يمرك طيب خذنا معك لا مابي ترتبط فيكم ولا ابي مسؤليه
معد ارتاح بيتي ودايم خايفه منه ومن عصبيته ماحس بالامان تكلمت معه كثييييير يوعدني بتغير بتعدل الحياة بتزين ترى لو مازانت الحين بعدين اصبري انتي بس اقول متى اذا عجزت خلاص مابيها تزين هي لك
اشياء كثيره حرمني منها الطلعه معه الجلسه في البيت معه لو على قهوه او سهره على فلم او نسافر لو يومين للشرقيه حتى ذكرى الزواج يقول سخافات ماله داعي كنت مجهزه اول سنه وجلست ويكند وليتني ماجلست عصب علي وهاوشني انا بطلع وووو السنه الثانيه عزمته بمطعم وحجزت وكلش ودق قال انا مشغول اجليها وعقبها حرمت اسوي شي له
ماشوف اني اطلب منه فوق طاقته او شي كثير كلها حقوقي ماطلبت شي كمالي شنطه ب ال5000 ولا سفره كل سنه لاوربا
معليش يمكن كلامي ملخبط بس قلت اللي في خاطري واحس اني مرره متردده انفصل من كم شهر وانا افكر حتى نومي قل وجاني القولون وجرثومة المعده
وش اسوي كلام مستحيل اتكلم معه خلاص تعبت اتكلم واطلب الاهتمام بنتي ان شاء الله مب ضايعه اهلي يحبونها بجنون وابوي حفيدته المدللة
احيان اقول تحملي بيتغير مع الوقت ماتضمنين يجيك واحد احسن منه
يخاف علي وقت ولادتي وهو حكومي مايدخلونه جلس من العصر لين الفجر ولدت وهو برد وجالس في الانتظار
اذا تعبانه وقلت مابي اطبخ يقول ميخالف اجيب من برى
اذا ابي اطلع مع اهلي مايرفض اذا ابي اشتري شي لي مايرفض كريم معي انا مابي اظلمه اذا متضايقه يحس فيني وش فيك من ضيق صدرك يجلس يسال
كلامه حلو معي مرره دايم يناديني عمري وحبيبتي نادر باسمي الا اذا زعلان مني فيه اشياء ايجابيه بس السلبي واحسها في كفه اني ماحس اني متزوجه مافيه مشاركة ابدااااا يجمعنا الاكل فقط وبصمت بعد وعصبيته والدخان والشيشه ولا يجلس معي ولا يطلعني الا بمزاجه ومتى عاد يجي المزاج هذا غير امه اللي متحملتها لانه وحيدها وانا عايشه معها جنننتني وساكته غير اخواته اللي مايحبوني ولا يقدروني ولا يحبون بنتي لو نجلس سنه ماشفناهم عادي واهله بكيفهم ماهموني اهم شي هو يتعدل واعيش مثل خلق الله براحه بال ماهمني والله الفشخره سفرات ومطاعم وبيت وخدامه وو
مع اني معطيته جوه بقوه ولا احاسبه ولا شي يطلع متى ما يبي ويرجع متى مايبي ويسافر بكيفه وكل شي على هواه ماقيدته ابداا وللاسف مافيه مقابل
مدري صراحه وش اسوي ضايقه فيني الدنيا

مايؤرقنا غير متواجد حالياً
Facebook Twitter اضافة رد مع اقتباس
قديم 25-08-2019, 02:03 PM   #2
نوفه قطر
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ نوفه قطر
نوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحب
رد : زوجي وانعدام المشاركة

اولا الله يكون في عونك ويساعدك
ثانيا انا قريت كل المشكله وكنت متعاطفه معاك الى ان وصلت للنهايه وشفتك تمدحينه
يدلعك ويخاف عليك وكريم ومايناديك الا بدلع ووووو

يعني عنده ايجابيات ممكن تغطي على سلبياته.. وفالنهايه مافي انسان كامل ولا حياة كامله
يمكن هالازواج اللي تشوفينهم يسافرون ويطلعون تكون حياتهم فيها عيوب انتي مو شايفتها

بالنسبه للامور اللي مضايقتك:

موضوع انه كل ويك اند يقول لك روحي والا بنام برى قولي له بقعد في بيتي وانت اذا حاب تنام برى مو مشكله

مره مرتين بيعرف انكم ناطرينه فالبيت انتي والبنت بيتعود انه يسهر ويرجع البيت يعني مرده لبيته.. خاصه كل ماتكبر البنت راح تعلقه فيها اكيد ان شاء الله

بس اهم شي مايجي اخر الليل ويلقاك تقولين له تأخرت انا مليت بروحي وينك للحين .. لا خليه يسهر دام يوم اجازته تحملي

شوفي الجانب الزين .. بينكم صمت؟ حاولي تفتحين اي موضوع يهمه
شوفي معاه الافلام الممله عادي شاركيه شي يحبه ويعجبه
شوية تنازلات ماتضرك في شي

موضوع انه عصب عشان موعد امه ووو انتي متحمله الالم ماجات على يوم
شفتيه مرتبط بأمه أجلي قولي له زين بكره ودني لان تعبانه وغصب اتحمل

خلك ايجابيه وغيري الجانب اللي تشوفينه وربي يسهل حياتك وييسرها يارب
حبك لحياتك وتقبلك للواقع راح يخليه هو بعد يحس بالفرق

نوفه قطر غير متواجد حالياً
قديم 27-08-2019, 01:48 PM   #3
أمامة
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمامة
أمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحب

ط§ظˆظ„ط§ / ط­ط§ط³ظ‡ ط¨ظ†ظپط³ ظ…ط¹ط§ظ†ط§طھظƒ ظ„ط§ظ† ظ…ط¹ط§ظ†طھظƒ ظ‡ط°ظٹ ظ…ظˆظ‹ ط¨ط³ ط§ظ†طھظٹ ط§ط؛ظ„ط¨ ط§ظ„ط¨ظٹظˆطھ ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹظ‡ ط¹ظ†ط¯ظ‡ظ… ظ†ظپط³ ط§ظ„ظ…ط´ظƒظ„ظ‡ ...
ط«ط§ظ†ظٹط§ / ظƒط«ظٹط± ظ†ظپط³ظƒ ط¨ط¹ط¯ ظ„ظ…ط§ ظٹط´ظˆظپظˆظ† ط؛ظٹط±ظ‡ظ… طھط­ط² ط¨ط®ظˆط§ط·ط±ظ‡ظ… ط§ظ† ظ„ظٹط´ ط­ظ†ط§ ظ†طھظ…ظ†ظ‰ ظ‡ط§ظ„ط´ظٹ ظˆظ…ظˆ ط­ط§طµظ„ ظ„ظ†ط§ ط¨ط³ طھط¯ط±ظٹظ† ظ„ظˆ طھط¯ط®ظ„ظٹظ† ط­ظٹط§طھظ‡ظ… ط¨طھط´ظˆظپظٹظ† ط­ط§ط¬ط§طھ ط³ظ„ط¨ظٹظ‡
ظ…طھظˆظپط±ظ‡ ط¹ظ†ط¯ظƒ ط¨ط³ ظ‡ظ… ظ…ط­ط±ظˆظ…ظٹظ† ظ…ظ†ظ‡ط§ ظ‡ط°ظٹ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡
ط¨ط³ ط؛طµط¨ ط¹ظ„ظٹظ†ط§ ط­ظ†ط§ ظ…ط§ظ†ط´ظˆظپ ط§ظ„ط§ ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ظپط§ط±ط؛

ط¹ظ…ظˆظ…ط§ ظ„ظٹط³ ظ„ظƒ ظ…ظ† ط§ظ„ط§ط®ط±ظٹظ† ط§ظ„ط§ ط§ظ„ط¸ط§ظ‡ط± ...
ظˆط§ظ„ط¨ظٹظˆطھ ط§ط³ط±ط§ط± ظ…ط­ط¯ ط¬ط§ظٹ ط¨ظٹظƒط¨ ط¹ط´ط§ظ‡ ظ„ظ„ظ†ط§ط³
ط§ظ„ظƒظ„ ط¨ظٹط¨ظٹظ† ط§ظ„ط¬ط§ظ†ط¨ ط§ظ„ط§ظٹط¬ط§ط¨ظٹ ظپظ‚ط·

ط¨ط§ظ„ظ†ط³ط¨ظ‡ ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„ظƒ :
ط§ظˆظ„ ط´ظٹ ط¬ظ„ط³طھظƒظ… ط¨ط§ظ„ظˆظٹظƒظ†ط¯ ط¨ظ‚ظˆظ„ظƒ ط§ط؛ظ„ط¨ ط§ظ„ط§ط²ظˆط§ط¬ ظƒط°ط§ ظˆط§ط°ط§ ط´ط§ظپظˆط§ ط§ظ† ط§ظ„ط²ظˆط¬ظ‡ظ†ظƒط¯ظٹظ‡ ظˆطھط­ط³ط³ظ‡ ط¨طھظ‚طµظٹط±ظ‡ ط§ظ†ظƒ ظ…ط§ط±ط¬ط¹طھ ط¨ط¯ط±ظٹ ط­ظ†ط§ ظ…ظ„ظٹظ†ط§ ط­ظ†ط§ ط²ظ‡ظ‚ظ†ط§ ط§ظˆ ط§ظٹ طھطµط±ظپ ظٹط¯ظ„ ط§ظ†ظƒ ط§ظ†طھظگ ظ…طھط¶ط§ظٹظ‚ظ‡ ط¨ظٹظ‚ظˆظ„ظƒ ظٹظ„ط§ ط¨ط§ظ„ط؛طµط¨ ظ†ط§ظ…ظٹ ط¹ظ†ط¯ ط§ظ‡ظ„ظƒ ظٹط¨ظٹ ظٹط´ط؛ظ„ظƒ ظˆظٹط®ظ„ظٹظƒ طھظ„ظ‡ظٹظ† .

ط§ظ†طھظٹ ظ‚ظˆظ„ظٹ ط¹ط§ط¯ظٹ ط¨طھط¨ط§طھ ط¨ط±ظ‰ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط­طھظƒ ط§ظ†ط§ ط§ط¨ظ†ط§ظ… ط¨ط´ظ‚طھظٹ ظˆط¹ظ†ط¯ظٹ ظƒط°ط§ ط´ط؛ظ„ظ‡ ط¨ط³ظˆظٹظ‡ط§ ظˆظ…ط§ظ†ظٹ ظپط§ط¶ظٹظ‡ ظˆظ„ط§طھطھط­ط³ظٹظ†ظ‡ ط§ط¨ط¯ ط§ظ†ظƒ طھظ†طھط¸ط±ظٹظ†ظ‡ ط§ظ†ط´ط؛ظ„ظٹ ط¨ط§ظٹ ط´ظٹ ظ…ط¹ ط§ظ„ظˆظ‚طھ ط¨ظٹطھط¹ظˆظˆظˆط¯ ظˆط¨ظٹط±ط¬ط¹ ظٹظ†ط§ظ… ط¹ظ†ط¯ظƒظ… ط¨ط³ ظ„ط§طھط³طھط¹ط¬ظ„ظٹظ† ظ…ظ…ظƒظ† طھط§طµظ„ ط§ظ„ظ‰ ط§ط±ط¨ط¹ ط´ظ‡ظˆط± ط¹ظ„ظ‰ ط¨ط§ظ„ ظ…ط§ظٹظ‚طھظ†ط¹ 👌🏻🌷

ط§ظ„ط·ظ„ط¹ظ‡ ظ…ط¹ط§ظ‡ ط­ط§ظˆظ„ظٹ طھظپظ‡ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط³ط± ظ…ظ…ظƒظ† طھظƒظˆظ† ظ…ط§ط¯ظٹطھظ‡ ط¨ط³ظٹط·ظ‡ ظˆظٹط®ط§ظپ ظ…ظ† ط§ظ„ط·ظ„ط¹ط§طھ ط§ظ†ظ‡ طھط²ظٹط¯ ط§ظ„طµط±ظپ
ظ…ظ…ظƒظ† طھظƒظˆظ†ظٹظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ†ظˆط¹ ط§ظ„ظ„ظٹ ظٹطµظˆط± ط§ظˆ ظٹطھظƒظ„ظ… ظپظٹط§طµظ„ ط§ظ„ط®ط¨ط± ظ„ظ‡ظ„ظ‡ ظˆظ‡ظˆ ظٹطھط­ط§ط´ط§ ط§ظ„ط´ط±ظ‡ط§طھ ط¨ط¹ط¯
ظپظٹ ظ…ظٹظ‡ ط³ط¨ط¨ ظˆط³ط¨ط¨ ظ„ط¨ط¹ط¶ طھطµط±ظپط§طھ ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ ط§ط­ط¨ط§ظ†ط§ طھظƒظˆظ† ط§ظ„ط²ظˆط¬ظ‡ ظ…ط§ظ‡ظٹ ظپط§ظ‡ظ…ظ‡ ظ„ظٹط´ ظ‡ظˆ ظٹطھطµط±ظپ ظƒط°ط§ ظˆط§ظ„ط³ط¨ط¨ ط±ط¯ظ‡ ظپط¹ظ„ظ‡ط§ ط¨ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ظ…ظˆط§ظ‚ظپ
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط²ظˆط¬ط§طھ ظ…ظ† ظٹط¯ط®ظ„ ط²ظˆط¬ظ‡ط§ طھط¨ط¯ط§ طھط³ط±ط¯ طھظپط§طµظٹظ„ ظٹظˆظ…ظ‡ط§ ظˆطھط¹ط¨ظ‡ط§ ط¨ط³ظ„ط¨ظٹظ‡ ظ‡ظٹ طھط´ظˆظپ ط§ظ†ظ‡ طھط³ظˆظ„ظپ ط¹ط§ط¯ظٹ ط¨ط³ ظ‡ظˆ ظٹط´ظˆظپظ‡ط§ ط³ظ„ط¨ظٹظ‡ !!
ط¨ط¹ط¶ظ‡ظ… ط¬ط§ظ…ط¯ظ‡ ظ„ط§طھطھظƒظ„ظ… ظ„ط§طھط¶ط­ظƒ طھط­ط¨ طھظƒظˆظ† ظ…ط³طھظ…ط¹ظ‡ ظˆط§ظ„ط²ظˆط¬ ظٹظƒظˆظ† ط§ظ„ط¹ظƒط³ ظٹط­ط¨ ط§ظ„ظپط±ظپط´ظ‡ ظˆط§ظ„ط·ظ‚ط·ظ‚ظ‡ ظˆط§ظ„ط§ط®ط° ظˆط§ظ„ط±ط¯

طھط¨ظٹظ† طھظƒطھط´ظپظٹظ† ط²ظˆط¬ظƒ ط¨ط§ظ„ط­ظˆط§ط± ط§ظ„ط­ظˆط§ط± ط§ظ„ظ†ط§ط¬ط­ ط§ظ„ظˆط¯ظٹ ظٹط®ظ„ظٹظƒ طھظپظ‡ظ…ظٹظ† ط·ط±ظٹظ‚ظ‡ طھظپظƒظٹط± ط²ظˆط¬ظƒ ط§ظ‚ط±ط¦ظٹ ظ…ظˆط§ظ‚ظپ ظ‚طµطµ ظˆط§ط³ط±ط¯ظٹظ‡ط§ ط¹ظ„ظٹظ‡ ط´ظˆظپظٹ ط§ظٹط´ ط±ط¯ظ‡ ظپط¹ظ„ظ‡ ظˆطھظپظƒظٹط±ظ‡

ط¨ط§ظ„ط§ط®ظٹط± ط§ظ†طھظٹ ظ…ط´ظƒظ„طھظƒ ط§ظ„ظ„ظٹ ظ…ظƒط¨ط±ظ‡ط§ ط§ظ„ظپط¶ط§ظˆط© ط§ظ…ظ„ظٹ ظˆظ‚طھظƒ ط¨ط´ظٹ طھط­ط¨ظٹظ†ظ‡ ط±ط§ط­ طھط­ط³ظٹظ† ط§ظ† ظ…ط§ط¹ظ†ط¯ظƒ ظˆظ‚طھ طھظپظƒظٹط±ظٹظ† ط¨ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„طµط؛ظٹط±ظ‡

طھط¹ط±ظپظٹ ط¹ظ„ظ‰ طµط¯ظٹظ‚ط§طھ ط¬ط§ط±ط§طھ ...

ط§ظ‚ط±ط¦ظٹ ط¨ط­ط³ط§ط¨ ظپظˆط² ط¹ط§ظ„ظ… ط§ظ†ط«ظˆظٹ ط¹ط´طھط§ط± ط¯ظ†ط¯ظ†

أمامة متواجد حالياً
قديم 11-09-2019, 01:34 AM   #4
كلمة؛
حكيم عيادة الإقلاع
كلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحبكلمة؛ فوق  هام السحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة مشكلتك صراحة مافهمتها كويس لكن بأرد على اللي فهمته.
قبل اي كلام اهم شي تخصصين لك ركعه بالليل تدعين فيها بكل اللي نفسك فيه وشايله همه
وتدعين لزوجك بالصلاح والهداية وان ربي يسخره لك ويعافيه مما ابتلاه..
والله على كل شيء قدير
وكريم
ويحب ان العبد يدعوه.

سالفة التدخين هذي ماضي, انت الان امامك رجل مدخن رافض ترك الدخان
الخيارات امامك انك تزعلين وتتضايقين وتتنكدين أو / تنبسطين وترضين بالواقع وتدعين له بظهر الغيب وتنصحينه بين فترة واخرى.
لانك الحمدلله مايضايقك بريحه ولا يدخن قدامك فما لحقك اي ضرر ليه توجعين راسك.

ثانيا كثير جدا اللي بالويكند والاعياد يتفرقون ولاهي مشكلة شي صحي تراه.. تروحين يروح ترجعون مشتاقين لبعض. المشكله هي المقارنة مع بنات لخالات... فيه اخوات وحدة دايم عند اهلها ووحده دايم زوجها يبيها عنده وكلها ارزاق وعلى فكرة الللي مايبيها تروح مب راضيه لان له سلبيات واللي يبيها تروح مب راضيه لان لها سلبيات وهذي حال الدنيا مافيها كمال وما انت لحالك اللي تعانين بس الفكرة الرضا والتقبل والصبر .. الرجال مع السنوات يتغيرون الاهم تلتزمين بتواجدك بالبيت ايام الدوامات واذا هو عندك ويطالع فلم او يلعب غيرك يطلع للاستراحة مايجيها الا الفجر فلا تتوقعين اللي جالسين مع زوجاتهم يومهم كله رومانسي ووردي !.
التصوير شي والواقع شي مختلف تماما..

ثالث شي الحمدلله انه اذا اخطأ أعتذر غيره يغلط ولا همه..
واخر شي افهمي حرصه على اهله ولا تتذمرين واذا رفض مشاوير يوديك اقترحي عليه تركبين مع كريم او او.. حاولي تبحثين لكل مشكلة حل ولا تتوقعين الطلاق حل لانك بعده مارح تتزوجين قيس وليلى والبيوت مليانه مشاكل الفرق فيه زوجه قويه وصبوره وتحاول تحل مشاكلها بحدود قدرتها تصبر على اللي ماتقدر تغيره .. وتحاول تغير للي بيدها وغيره تعيش الحياة مره وحده ماتحتاج قلق
لا تخلين كل تفكيرك هو وطريقتك الوحيده للوناسه هو .. انبسطي مع بنتك واهلك ونعم ربي اللي حولك دام عندك اهل نعمة وزوج فيه مميزات وعيوب زيه زي كل الازواج نعمة.. لا تشوفين الناقص بحياتك شوفي الحلو فيها والنعم بداية من العافية والصحة المال التوفيق الزوج البنت... ونعم ربي اللي خصك فيها بدون خلقه كثيره ولا يعرفها غيرك. ولا تقارنين حياتك باحد وشوفي اللي اسوء منك شوفي اللي زوجها يضربها اللي يشرب اللي اللي...... الدنيا مليانه بلاوي.
اخيرا اجعلي لك اهداف تشغلي بها يومك مارسي هوايه احفظي القران تابعي يوتيوب مفيد تعلمي صنعه صلحي مشروع شوفي وش ممكن يملأ وقتك وفكرك.

تابعي الاخت نورة الصفيري ومواضيعها مفيده جدا جدا لتحسين الحياة الزوجيه سناب ويتيوب وانستقرام وتيلجرام.
وتابعي محاضرة الحياة الزوجية في ظل السنة النبويه لنوال العيد
وتابعي تعرف على شريك حياتك يوتيوب لميسرة طاهر

وتثقفي كيف تتعاملين معاه لانك بالعلم والثقافه اقوى سلاح. وليس الشكوى ابدا والمقارنات والزعل

بالتوفيق

كلمة؛ غير متواجد حالياً
قديم 16-09-2019, 10:05 AM   #5
الصاعـــــق
مستجد
الصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحبالصاعـــــق فوق  هام السحب

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا: أريدك التفكير بهذه الأسئلة:-
-هل يقوم بضربك؟
-هل يقصر عليك ماديا بالبيت؟
-هل يتعاطى أي نوع من أنواع المخدرات؟
-ماذا عن دينه؟

ثانيا: إذا تريدين ان يتغير فعليك بتغير نفسك أولا.
نعم أن تغيري من بعض قناعاتك.. أولها أنتي لم تتكلمي أبدا عن الأشياء اللّتي تجعله سعيدا وهذا يدل أنك لا تبحثين عن إسعاده ولكن إسعاد نفسك.. ضن منك أنه سعيد أكثر منك, فعليا من يعطي السعادة لمن أمامه ستعود له تلك السعادة.. هذه هي الحياة ماتعطيه ستأخذه.. وحقيقتا قد يكون غير سعيد في بيته ولو كان سعيدا لما خرج منه كثيرا.

-عليك بالصبر وأن تجربي الحلول إلى أن تصلي للحل الصحيح ( لا تستخدمين نفس الإسلوب كل مرة ضن منك أنه سيتغير بيوم ولحضة )

-(السفر ليس مقصد أساسي) ولكن المقصد الأساسي هو (السعادة) والسفر يكسبك سعادة لحضية تنتهي بعودتك من السفر لذلك لا تبحثين عن السفر الآن, هنالك أمور أهم وسأتطرق لها لاحقًا.

- التدخين و العصبية.. هنا يجب أن يطول الحديث.. هذه الأشياء من ضمن (العادات) المكتسبة من العالم الخارجي عبر الزمن ومرافقة معه لفترة طويلة لذلك تركها شيء صعب قليلا.. ولنبدأ بالأسهل وهو العصبية عليك توضيح بعض النقاط لزوجك بخصوص العصبية.. أولا أكثر شيء حكمة بهذه الدنيا هو القرآن ومن بعده سنة الرسول.. وهذه وتلك قد جعلت أجر ومثابة وكمال الرجل الصالح بعدم العصبية لذلك قال تعالى ( وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) و حديث أبي هريرة أن رسول الله ﷺ قال: (ليس الشديد بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)[1] متفق عليه. أما صحيا: فماذا تفعل العصبية بجسم الإنسان؟ يرتفع هرمون الأدرلانين واللذي يرفع الضغط ونبضات القلب وتتأثر الكلى والطحال والقلب والكبد حتى الجلد من هذا الشيء لأن المفروض لا يخرج هذا الهرمون إلا بسبب تهديد على الحياة.. ولنتطرق بعدها لعلم التنمية البشرية بحال عصبية الشخص فإن (العقل التحليلي) يتوقف تماما عن العمل وهو المسؤول عن المنطق والتفكير, وبدل ذلك يعمل (العقل العاطفي) اللذي لا يعقل سوا شيئين (هجوم أو إنسحاب) وغالبا الشخص يتخذ وضع الهجوم لذلك نرى أشخاص قد يفعلون أشياء أثناء عصبيتهم ويندمون بعد ذلك كثيرا عندما يعود (العقل التحليلي) للعمل.

أما عن طريقة تركه للعادات السلبية هو التدرج بتركها, أن يحاول كتم غضبه ويتنفس ببطأ ويغير من وضعية جسمه لكي يذهب عنه الغضب.. وفي البداية سيواجه صعوبة بذلك ولكن بعد فترة ستصبح أسهل ثم أسهل إلى أن تبدل عادة العصبية بالسكون والهدوء.

وبالنهاية إن أردتي أن تتحسن علاقتك بشكل كبير وتحسنين التصرف فعليك بقراءة كتب التنمية البشرية وكنصيحة عليك بكتب د.ابراهيم الفقي رحمه الله فهي الأفضل من وجهة نظري
وإن كنتي لا تستسيغين القرآءة فهنالك دروس مرأية للدكتور إبراهيم الفقي في اليوتيوب إسمه (الطريق إلى النجاح د.ابراهيم الفقي) وهي سلسلة عبارة عن 30 حلقة كل حلقة 25 دقيقة أريدك باليوم أن ترين حلقة واحدة فقط وهذا رابطها https://www.youtube.com/watch?v=nMBeTn2Pc9M

وأرجوا لك كل توفيق وسعادة ونجاح.

الصاعـــــق غير متواجد حالياً
قديم 29-09-2019, 05:54 PM   #6
اميره زمانها
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ اميره زمانها
اميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحباميره زمانها فوق  هام السحب

زوجك النسخه الثانية من زوجي..!
عمر زواجنا 13 سنه ومعنا الان 3 أطفال.
من تجربتي ترا هذا طبعة هذي هي شخصيته ..ماراح يتغير ابد اذا عندك استعداد تتحملين وتشوفين مميزاته وتتجاوزين عيوبه.. ولافيه شخص كامل..

بقولك من خبرتي وتجربتي ؛الدخان اتفقت معه بكون برا البيت ولا يشترية واحنا معه مابغى الأطفال يتعودون ع منضر الدخان.

النوم عند الاهل مثلك كل ويكند عند اهلي ..انا مليت واستحيت في اهلي ! بعد 5 سنوات زواج قلت اهلي مسافرين وجلسنا عنده وأنواع التأفف ..والاسبوع الي بعده رفضت ننوم رحت لهم فقط خميس واصريت يرجع ياخذنا تخيلي من العناد والعصبية نزلني عندهم 6 المغرب جا اخذنا 8 ! بس ساعتين يبي أقول خلاص بنوم ما شفتهم زين لكن اصريت لازم يتحمل مسؤوليتنا كل أسبوع اروح ازور وارجع نفس اليوم حتى لو ما أطول عندهم مع الوقت تعود .

السفر كثرة الزن وارسل له العروض واطفالي كبروا يطالبون بالسفر زي غيرهم. اول سفره لنا غير شهر العسل كانت بعد 7 سنوات زواج.

باختصار مفهوم الزواج عندنا غير عندهم. ومفهوم الحب عندنا غير عندهم..
تزوجت ابغى مشاركة ابغى شخص (وسيع صدر) يأخذ ويعطي يسهر معي ،فجاءة نمسك خط الشرقية مثلا او ناخذ لنا قهوه وندور في الشارع اخر الليل من باب تغيير الجو
هو لا الزواج عنده يفتح بيت يصرف عليه ويجيب عيال وخلاص (نظام شياب اول)
ناقشته اول سنوات الزواج استغرب يقول وش المطلوب مني سويت الي علي وفرت لك بيت وعبيت لك الثلاجة ومصروفك يوصلك ! مع الوقت عرفت ان هذا مخه هذا تفكيره ماراح يتغير بيصير مرن شوي مثلا عطاني وجه لمن سويت حفله او يطلع عشاء في مطعم عشان العيال..حاليا اطلع انا وعيالي للكوفي وهو جالس في البيت مايبي! ومستحيل اجلس عشانه او احرم نفسي بكيفه..
عني حاولت ولا تقولين يمكن مايحبك !يحبني بكلامه انو انتي كل شي فيك اوكي راضي ومعجبته من كل النواحي. وبافعالة عادي يمسك الأطفال ويخليني انام شوي بدون مايزعجوني مثلا او وقت ولادتهم واقف معي طول الوقت ماتركني ما يعطي هدايا عيد ولا ذكرى زواج لكن اذا طلبت يعطي صح يلك شوي أحيانا ..

فكرت بعقلي وشلون ارجع لاهلي اقولهم ابغى انفصل لانه مايسولف ع الصامت !لانه مايؤمن بمبدا المشاركة لانه جاف وجلف ! يمكن غيري تشوفه من أولوياتها
انا عني تجاوزتها وتعايشت معه ومع مزاجه اعترف أحيانا انام وانا اصيح من الجفاف واللامبالة ويعرف اني متضايقة بس موشي اركز عليه طول الوقت.

حنى زوجي مع امه منفتح وسوالف وأهله يحسدوني عليه يقولون ياحظك عندك فلان !
امه كبيرة في السن ويحب يسولف معها ويعطيها جوها والله افرح ان شفتها تدعي له. اخواته شي طبيعي مايشوفونه الا يوم في الأسبوع فيطلع الزين الي عنده ويسولف معهم كم ساعة.

يبي لك طوولة بال معه وخذي حقك كامل لية توفرين فلوس السفر! اطلبي وخلية يسفرك اطلبي مصروف اطلبي لبس من احلى شي ومدرسة لعيالك من افضل المدارس ..لاتقللين من قيمتك ولا توفرين من مصروفك له وفري مصروفك لنفسك (في نفس الوقت لا تطلبين فوق طاقته)
صار لك شهر تتالمين ولا طلبتي المستشفى وعايشه ع المسكن! لية صبرتي كل هالوقت روحي قولي له انا تعبانه ودني الحين! ماوداك بعدها سوي انه اغمى عليك عنده حتى ينتبه لك انو ترا التاخير منك زاد المرض عندي.(أي شي تبينه يسويه اوجدي مشكله وهو بيسوي الحل)
مثلا صرت ما اطلع للمناسبات وطول الوقت جالسة في البيت طفش اسغرب سالني قلت مصروفي شوي ما اقدر اغطي تكلفه الاستراحات والجمعات وصعبة اطلع للناس وانا مو مستعدة باللبس ولبس عيالي زده لي ..

في الصيف العيال ادوشوة ازعاج وسهر لازم نسجلهم في نوادي مافيه مواصلات فكر يجيب سواق ..
اول طفل لنا كان رافض يشتري عربية ومصر اني اشيلها طول الوقت اذا طلعنا..مرة طلعت معه بنده وشالها ربع ساعه بس واخذتها حتى يحاسب اشوفه من بعيد كان يمسج يدينه من التعب ويضغط عليها من بكره رحنا ناخذ لببيبي عربيه لانه حس بالتعب ..فهمتي علي

ولا تضغطين عن نفسك تعبانه اطلبي يساعدك انتبه لببيبي تراه شبعان ومغيره البامبرز الحين بيلعب شوي وودي انام شوي او بطلع لمشوار قريب ..
جتك الدورة وتعبانه ارسلي يجيب معه غدا او حطي له غدا سريع لانك تعبانه..
كيف تبينه يشاركك ويفهمك وانتي تتصبرين شهر ع مرضك وكل البيت اوكي وبيرفكت وبنتك كذلك وانتي من جوا مضغوطة وبتنفجرين..غلط تضغطين عن نفسك
بنتك سهرتك طول الليل اذا قام وهو إجازة وجالس حطيها جنبه ومعها العابها وانتي نومي ساعتين حتى يعرف تعبك ويقدرة
تحتاجين حضن ارمي نفسك عليه،مافيه كرامه بين الأزواج مهب لازم يسوي عزيمه ودعوه عشان تجين في حضنه هذا حلالك..متضايقة روحي صيحي في حضنه وخلية يمسح دموعك..عوديه ع كثرة الحضن واللمس والكلام الحلو يتعلم منك(خصوصا اذا تربى في بيئة ممنوع الاحضان الرجال ما يصيح انت رجال ماتقول كذا)
اهله وامه نقطة ضعفه حتى لو ما تحبون بعض لازم بينكم احترام وتزورينهم لو مره في الشهر ومعك قهوتك وحلاك مثلا مهما كان هذول اهله.

نصيحه لاتكثرين أطفال المسؤولية بتكون عليك الا اذا عوديته يساعدك
وابعدي عن النكد اذا شافك مرتبة ومتعطره ومبتسمه ومشغوله الا مايجي يشاركك خلي قاعدتك تجي اهلا وسهلا بتطلع الله يحفظك والقلب داعي لك سوي لنفسك جو ووسعي صدرك شوفي فيلم وسوي شاي الا ما يجي يشاركك (مو انت ما تسولف انت ماتسفرنا كذا تكونين مصدر نكد ويبعد عنك)

حولت زواجي منه من شخصيته الصامته الى شي ايجابي مو سلبي ..كملت تعلمي واهتميت بنفسي وجسمي وصحتي.(لانه صامت ولا يطالب اني أكون موجوده عنده طول الوقت ) وتوظفت ...
ما كثرت أطفال وبين اطفالي عمر مو ورا بعض واذا قال شي قلت شل معي السؤولية وتعال معي المواعيد حقت المستشفى واسهر ع مرضهم وابشر كل سنه اجيب لك طفل؟

عارف انه مقصر معي في العواطف فاذا طلبت شي يحاول يلبية لي.

وعايشة ومرتاحه ع الاخر صديقات وزيارات لاهلي واذا جيت لقيته في البيت يناظر فلم اغير واجلس جنبه..غيري زوجها مانعها من وظيفه ومن طلعه ويتحكم فيها بحجه اجلسي عندي ابغاك لا تطلعين!

اجعلي من كاس الليمون شراب حلو
اخر شي ابحثي عن حساب عشتار في الانستقرام اقري مواضيعها مرره تنفعك
كثرت قرق :eq-98: الله يجمع بينكم ع خير

اخر تعديل كان بواسطة » اميره زمانها في يوم » 29-09-2019 عند الساعة » 06:03 PM.
اميره زمانها غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:24 AM.

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم