منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 15-02-2019, 06:39 AM   #3361
اوركسترا
خبير إقلاعي مميز
اوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحباوركسترا فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Honey Soul »
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الله يسعدكم و يعافيكم عندي استشارة و أتمنى من أي شخص - قبل الجواب - يحط نفسه مكاني .

أنا متزوجة و ظروفنا المادية صعبة و حالياً بدون وظيفة الله يرزقني أنا و كل العاطلين .
أمي متقاعده عن العمل و عليها قروض . خالت خدماتها موقفة بسبب إن في شخص سلفها مبلغ جامد و ما ردت له فلوسه و اشتكى عليها و صار لها سنة و أربع شهور على هذا الوضع . طبعاً هي من وقتها أخذت بطاقة الصراف من أمي ( بكامل رضا أمي ) و واعدتها بترجع لها الفلوس إذا انفتح حسابها . أمي ينزل لها كل شهر راتب التقاعد 6500. ريال و خالتي تاخذه كله . أيضاً خالتي مع إن حسابها موقف لكنها كل شهر تستلم 3000 فقط من حسابها بحسب سياسة البنك .
المهم، خالتي الله يهديها الفلوس في يديها ما فيها بركة أبداً! تطيرها و تصرفها على كماليات و ملفات و أمور للمدرسة و ما تعرف تجمع قرشين على بعضهم . حتى في سواقين أوبر تطلب أغلى فئة ! و مع الأسف الشديد خالتي و أمي يصدقون الشيوخ الروحانين و يعطونهم فلوس رغم إن صوتي بح من كثر ما نصحتهم و حذرتهم لكن ما في فايده . و العجيب أنه كل ما نصب عليهم شيخ و أكل فلوسهم راحوا و دورا غيره ! مو المفروض الإنسان يتعلم إذا انقرص !
هم يكلموا الشيوخ الروحانين حتى يحلون مشاكلهم .
خالتي و أمي تسلفوا من جميع أقاربنا و معارفنا تقريباً على أساس إنهم بيردون الفلوس إذا فتح حساب خالتي . أمي تتسلف من الناس بس ما تأخذ الفلوس لها تعطيها خالتي . أمي تساعدها كثير لدرجة إنها تأخذ فلوس من أبوي و تعطيها خالتي . خالتي مطلقة و ساكنة في بيت ( ملك ) مع عيالها و هي اللي تصرف على البيت . أبوهم يعطيهم مصروف للعيال ألفين ريال شهرياً و ياخذهم و يمشيهم و عموماً هو ما يرفض طلبات عياله و أحياناً يرسل لهم في بيت أمهم خضره و أحياناً يسدد فاتورة الكهرب . خالتي عندها بنت و ولد صغار و بنت كبيرة .

المهم، مثل ما ذكرت لكم من قبل هم تسلفوا من غالبية المعارف و لو جمعنا المبالغ اللي عليهم راح توصل تقريباً للخمس مية ألف . من ضمن الأشخاص اللي سلفوهم أنا سلفتهم 2500 و هذا مبلغ كبير علي لأنني عاطلة و ظروفنا المادية صعبة و المبلغ أساساً جمعته من مصروفي .
أيضاً زوجي تسلفوا منه 3 مرات بمجموع 9500 ريال و كل مره يقولون له : ( إذا نزل الراتب - قصدهم راتب أمي - بنعطيك نصيبك ) و للأسف يسحبون عليه و إذا سألهم قالوا بأن حساب خالتي مقفل و ما يدرون متى بيفتح ! و هذا الكلام صار 6 شهور المهم إن زوجي من بعدها صار ما عاد يسلف أي أحد أبداً لا هم و لا غيرهم . و قال لي بصريح العبارة بأنه ما عاد يقدر يسلفهم لأن الظروف ما تسمح و الحين هو خايف بأن فلوسه اللي سلفهم من قبل ما عاد ترجع له .

المهم، حالياً أمي كلمتني و قالت اطلبي من زوجك سلف لخالتك 2500 ريال
قلت لها "اطلبيها أنتي منه"
ردت علي "الأحسن تطلبينها أنتي منه لأنه ما راح يردك !"
و ما بلغت زوجي للآن عن طلبها و لا عندي نية أسوي كذا لأنني مستحيه و هو من قبل وضح لي بأنه رافض يسلفهم .
فالسؤال هنا، كيف أبلغها بأن زوجي رافض بحيث ما تزعل ؟ لأنها بصراحة الله يهديها حاطتني في موقف صعب و أنا ما عندي و لا كان عطيتها .

انت وزوجك اولى بهذه الفلوس من اي احد
منتب مسئوله عن خالتك وتصرفاتها الغريبه والاستغلالية جدداااااا
وضعها مره تعدى الحدود خاصة انها مب محتاجة
ياخوفي امك تتدبس بالمبالغ اللي على النلس وحالتك تطلع منها لانها واضح استغلاليه وانانية جدًا

قولي لامك بصريح العبارة ظروف زوجي ماتسمح
ورافض فكرة السلف لاي شخص
حتى لو زعلت واخذت على خاطرها فترة وبترضى
بس الله يعافيك انتبهوا لامك من خالتك

اوركسترا غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-02-2019, 02:57 AM   #3362
سـمَـا
مستجد
سـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحبسـمَـا فوق  هام السحب

جاية باستشارة تعبت من كثر مواجهتها والتفكير فيها وأكيد كثييير قبلي قالوا نفسها ..

أنا متخرجة وموظفة والحمدلله حياتي من أغلب النواحي مستقرة
بس كنت حاطة في راسي احلااام للفارس المنتظر من أخلاق و ملامح وحالة مادية زينة ما أحس شروطي كانت شي صعب مرة !
تقدم لي ناس واجد بس اللي كانت تعجبني شخصياتهم وأفكر فيهم بشكل جاد أغلبهم يجمعهم ان حالتهم المادية صعبة !
قروض كبيرة أو راتب منخفض وأنا وحدة أصرف الله يهديني وكنت أقول وش اللي حادني أغصب نفسي على شخص ماديته صعبة وأنا عايشة معززة مكرمة ببيت اهلي
وحرفيا بيت أهلي كل شي نتمناه يجينا !!

يعني ما أقول لكم مايتقدمون لي ناس وظايفهم حلوة لاا الحمدلله يتقدمون بس تصير فيه
صفات ثانية فيهم مرة قوية مستحيل أتقبلها لا أنا ولا أهلي .. ومستحيل طبعا بأوافق
عشان بس وظيفته لأني بأعيش مع شخصيته هو مب مع راتبه بس !!

المهم اللحين عمري ٢٥ وتقدم رجّال والنعم فيه دين وأخلاق قد اشتغل مع واحد من اهلي بمشاريع كثيرة ومرررة يمدحه بس نرجع لنفس النقطة راتبه ٥آلاف بس !!!!
طبعا شكله عادي جدًا جدًا بس أقنعت نفسي إن الشكل مب مهم ويارب ما أندم ،
وحاولت أقنع نفسي إن المادة مب شي مستمر بتكبر مشاريعه إن شاءالله وعايلتهم نفسنا ربي فاتح لهم بس هو ماياخذ من ابوه وعصاميّ مرة وأنا عاجبتني هالنقطة بس بنفس الوقت صدمة ٥٠٠٠ آلاف
يعني هو له سنوات يسعى لتحسين وضعه المادي وقدّم بأماكن بس ماربي كتب له ،

يعني مدري أغمض وأوافق ؟
أهلي مررة عاجبهم وابوي طبعا مايحس انه عيب راتبه ! وهو صادق مب عيب بس انه الحياة بتكون صعبة على وحدة ذاقت الدلال ٢٥ سنة !
بالعادة أرفض على طول بس هذا مدري ليش دخل مزاجي
أو يمكن جاء بوقت ودي أحس باستقرار عاطفي فعشان كذا قاعدة أقنع نفسي تتنازل عن شروطها !

أنا وحدة أتأقلم بسرعة أعترف وعادي أبيّن للي قدامي إني مبسوطة مرة وأكون منهارة
من داخلي ،
خايفة أوافق وأكلها أنا !

سـمَـا غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-02-2019, 03:28 AM   #3363
قَسورْ
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ قَسورْ
قَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحب

سـمَـا

لا تدخلي بعلاقة وترتبطي بشخص, و أنتي مستكثرة نفسك عليه, أو حتى شايفه أن زواجك منه عبارة عن تضحية.

شكراً

قَسورْ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 2 اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-02-2019, 04:29 AM   #3364
يَ عيني
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ يَ عيني
يَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحب

عزيزتي سما
نصيحة: الحياة دائمًا تهدد الأشخاص اللي تكون تنازلاتهم وإحساسهم المضاعف باستحقاق أفضل، أكثر من الحاجات الموجودة أمامهم الآن.
على الشخص يعيد حساباته ألف مرّة قبل يختار ويطيح في مغبة أفكاره كونه اعتقد للحظة إنه قادر على فكرة التأقلم
وكان عنده إحساس عالي جداً نتيجة مؤثر خارجي لا أكثر.
أنتِ مو بحاجة إنك تقنعين نفسك أو تسمعين لشخص ممكن يقنعك، اللي عليك تعرفين إيش اللي تبينه بالضبط؟
هل فعلاً المادة أهمّ من شريك جيد في حياتك؟ أو الشريك الجيد أهم شأن من المادة؟
هل أنتِ تحسين إنك أفضل منه بمراحل؟ أو فيه تكافؤ نسبي؟
عمومًا تقدرين تستعينين بمصفوفية القيم لسمية الناصر وتحددين أولوياتك بناءً على النتيجة استخيري وقرري.

الله يهدّي سرّك ويختار لك الخير في أوله ومنتهاه.

يَ عيني غير متواجد حالياً
قديم 16-02-2019, 09:25 AM   #3365
NouraAldham
عضو نشيط
NouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سـمَـا »

جاية باستشارة تعبت من كثر مواجهتها والتفكير فيها وأكيد كثييير قبلي قالوا نفسها ..

بس كنت حاطة في راسي احلااام للفارس المنتظر من أخلاق و ملامح وحالة مادية زينة ما أحس شروطي كانت شي صعب مرة !
تقدم لي ناس واجد بس اللي كانت تعجبني شخصياتهم وأفكر فيهم بشكل جاد أغلبهم يجمعهم ان حالتهم المادية صعبة !
قروض كبيرة أو راتب منخفض وأنا وحدة أصرف الله يهديني وكنت أقول وش اللي حادني أغصب نفسي على شخص ماديته صعبة وأنا عايشة معززة مكرمة ببيت اهلي

المهم اللحين عمري ٢٥ وتقدم رجّال والنعم فيه دين وأخلاق قد اشتغل مع واحد من اهلي بمشاريع كثيرة ومرررة يمدحه بس نرجع لنفس النقطة راتبه ٥آلاف بس !!!!
وحاولت أقنع نفسي إن المادة مب شي مستمر بتكبر مشاريعه إن شاءالله وعايلتهم نفسنا ربي فاتح لهم بس هو ماياخذ من ابوه وعصاميّ مرة وأنا عاجبتني هالنقطة بس بنفس الوقت صدمة ٥٠٠٠ آلاف

يعني مدري أغمض وأوافق ؟
أهلي مررة عاجبهم وابوي طبعا مايحس انه عيب راتبه ! وهو صادق مب عيب بس انه الحياة بتكون صعبة على وحدة ذاقت الدلال ٢٥ سنة !
أو يمكن جاء بوقت ودي أحس باستقرار عاطفي فعشان كذا قاعدة أقنع نفسي تتنازل عن شروطها !

من داخلي ،
خايفة أوافق وأكلها أنا !

مصروفاتك الشخصية والصرف ليه ماتكون من راتبك؟ الزوج مو ملزم بها دام ماهي من الضروريات انا مدري للان اهلك يصرفون عليك وإنت موظفة أو كيف وضعك
نقطة اخيرة الأوضاع الإقتصادية حاليا ماراح تساعدك تلاقي زوج راتبه عالي أو بدون قروض .. على العموم واضح إن إختيارك لزوج المستقبل معتمد بشكل رئيسي على المادة وهنا أقدر أقول لك مبروك زواجك فاشل للأسف يابنتي وسعي مداركك للحياة

وماقلتي لنا كم راتبك؟ خوفي بعد ذا كله راتبك حوله أما إذا كان راتبك أعلى من بواجد
فنقدر نقول ممكن معك حق

NouraAldham غير متواجد حالياً
قديم 18-02-2019, 03:31 PM   #3366
سمو رجل
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ سمو رجل
سمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحبسمو رجل فوق  هام السحب

إقتباس »

يعني مدري أغمض وأوافق ؟

من داخلي ،
خايفة أوافق وأكلها أنا !

أختي سما
اذا هذي هي النقطة اللي خايفة منها فانا اقول توكلي على الله واقبلي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوجز
والباءة مشمول منها القدرة على مؤن الزواج
ذهب كثير من المفسرين إلى أن هذه الآية الكريمة : (وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) النور/32 ، وعدٌ من الله تعالى للفقراء بالغنى إن أرادوا النكاح .

قال ابن عباس رضي الله عنهما : أمر الله سبحانه بالنكاح ، ورغَّبهم فيه ، وأمرهم أن يزوّجوا أحرارهم وعبيدهم ، ووعدهم في ذلك الغنى .

وعن ابن مسعود : التمسوا الغنى في النكاح ، يقول الله تعالى : (إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) .

"تفسير الطبري" (19/166) .

وقال ابن كثير رحمه الله :

"وقد زوَّج رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك الرجل الذي لم يجد إلا إزاره ، ولم يقدر على خاتم من حديد ، ومع هذا فزوّجه بتلك المرأة ، وجعل صداقها عليه أن يعلمها ما يحفظه من القرآن .

والمعهود من كرم الله تعالى ولطفه أن يرزقه وإياها ما فيه كفاية له ولها" انتهى

ومازلتوا صغار والدنيا امامكم وصفوا نيتكم لله في زواجكم وربي راح يباركلكم

هذا رأيي واستدلالي من ما وجدت في هذا الامر

سمو رجل غير متواجد حالياً
قديم 18-02-2019, 05:45 PM   #3367
.. شيماء ..
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ .. شيماء ..
.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب

إقتباس »

المهم اللحين عمري 25 وتقدم رجّال والنعم فيه دين وأخلاق قد اشتغل مع واحد من اهلي بمشاريع كثيرة ومرررة يمدحه بس نرجع لنفس النقطة راتبه 5آلاف بس !!!!
وحاولت أقنع نفسي إن المادة مب شي مستمر بتكبر مشاريعه إن شاءالله وعايلتهم نفسنا ربي فاتح لهم بس هو ماياخذ من ابوه وعصاميّ مرة وأنا عاجبتني هالنقطة بس بنفس الوقت صدمة 5000 آلاف

يعني مدري أغمض وأوافق ؟
أهلي مررة عاجبهم وابوي طبعا مايحس انه عيب راتبه ! وهو صادق مب عيب بس انه الحياة بتكون صعبة على وحدة ذاقت الدلال 25 سنة !

من داخلي ،
خايفة أوافق وأكلها أنا !

بالنسبه لي ووجه نظري تخصني
انا لو بمكانك بارفض !
5000 وش تسوي ؟ بيقدر يستاجر سكن ياثثه ويوفر متطلباته ؟
اول طفل بيجي كيف بيصرف عليه ب 5000 ؟
تكفي فواتير ولا مصروف اكل ولبس
الاعياد والمناسبات ميف بيقدر يغطيها ب 5000 ؟
انتي امسكي 5000 وقسميها على اشياء اساسيه تشوفينها تكفي او لا ؟
لاتقولين رجال يدبر نفسه غلللط لو تدين وتسلف هالشي بياثر عليكم اكيد معه

الا اذا كان عنده دخل مادري يساعده بالمصروف ايه هنا اقول لك وافقي
الحياه صعبه مو بالنظره اللي يشوفونها البعض
اقل شي امن حياه كريمه لاطفالي
الوقت والزمن تغير جدا مو مثل قبل الاطفال يبون حياه حلوه
ملزومه توفرين له جميع احتياجاتهم الاساسيه و الترفيهيه
صحيح كل طفل ورزقه معه بس بعد يحتاج مصرف

انا راتب زوجي مرتفع والسكن حقنا ملك وكنت احس راتبه كثير علينا
بس من بعد اول طفل صارت احتياجات اكثر ويبي لها مصرف اكثر
اشياء اساسيه ماهي اشياء اقدر استغني عنها الحياه غاليه جداااا
لدرجه فكرنا نوقف الخلفه لحد مايشوف له مشروع ودخل ثاني غير راتبه

راتبك بتصرفين منه ؟ ممكن على مصروفاتك الشخصيه
بس البيت والاساسيات هو مسؤول عنها

.. شيماء .. متواجد حالياً
Facebook Twitter 2 اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-02-2019, 11:39 PM   #3368
صـدى الرووح
مقلع فني مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ صـدى الرووح
صـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحبصـدى الرووح فوق  هام السحب

بنات انا عندي ولد عمره 8 سنوات ف ثالث ابتدائي وتوه ناقل لمدرسه جديده ف الرياض حكوميه بس اليوم راح شوي ولاطول بس تعريفي وكذا وحنا لسا جاين لرياض نقل من قريه الفصل عددهم12 طالب تخيلو والمدرسه اللي هو فيها
فصله 45 طالب ولدي خجول وانا اليوم مرا شايله همه يعني من كل شي من طلعته من المدرسه وقت الخروج ابوه اللي بيوديه وبيجيبه ان شاء الله ويصير يطلع من الدوام عشانه يجيبه خايفه يتاخر عليه لان هينا مافيه سواق ولا احد نعرفه زي هناك اهلي واهل زوجي حولنا
مدري كيف شيله همي مرا احسه شي سخيف

صـدى الرووح غير متواجد حالياً
قديم 20-02-2019, 06:48 PM   #3369
Déjà vu 92
مقلع فني مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Déjà vu 92
Déjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحب

إقتباس »

المهم اللحين عمري 25 وتقدم رجّال والنعم فيه دين وأخلاق قد اشتغل مع واحد من اهلي بمشاريع كثيرة ومرررة يمدحه بس نرجع لنفس النقطة راتبه 5آلاف بس !!!!
وحاولت أقنع نفسي إن المادة مب شي مستمر بتكبر مشاريعه إن شاءالله وعايلتهم نفسنا ربي فاتح لهم بس هو ماياخذ من ابوه وعصاميّ مرة وأنا عاجبتني هالنقطة بس بنفس الوقت صدمة 5000 آلاف

يعني مدري أغمض وأوافق ؟
أهلي مررة عاجبهم وابوي طبعا مايحس انه عيب راتبه ! وهو صادق مب عيب بس انه الحياة بتكون صعبة على وحدة ذاقت الدلال 25 سنة !

من داخلي ،
خايفة أوافق وأكلها أنا !

25 سنة مررة صغيرة عشان تتنازلين وترضين بواحد أقل من طموحاتك
والزواج إذا ماتم عن قناعة وقبول بين الطرفين مايسوا وبعدين ترا أسعد
مرحلة عمرية للبنت هي لما تكون موظفة وبدون زواج فلوسها لنفسها عايشة حياتها بالطول والعرض حرة مالها بدون مسؤوليات والآن أغلبية الرجال يطمعون براتب البنت حتى لو كان ثلاثة الآف انبسطي عيشي حياتك لين جاك من ترضين فيه وعاجبك وافقي اما تتزوجين عشان تقليد وعشان تجاري الي حولك وعشان فلانة تزوجت وانتي مب مقتنعة فيه مارح تفلحي او تستمري فيه الزواج والوظيفة بالذات لازم يكون مبني عن رغبة داخلية وقناعة ودايماً الواحد بيقدم على أي خطوة أحط في بالي أنا أسوي هالشي عشاني أنا عشان أنا أبغاه وأحس اني محتاجته وبيآثر فيني وبيضيف لي في الحياة موعشان كلام الناس والي يمشي ورا قناعته ومبادئه في الحياة هو الي ينجح والي يمشي ورا كلام الناس عمره مافلح

Déjà vu 92 غير متواجد حالياً
قديم 23-02-2019, 09:52 PM   #3370
معنى الحياة ،
مستجد
معنى الحياة ، تقييمه فيه تقدم

.............

اخر تعديل كان بواسطة » معنى الحياة ، في يوم » 23-02-2019 عند الساعة » 10:01 PM.
معنى الحياة ، غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 7317 09-12-2019 09:00 PM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1479 19-11-2019 11:15 PM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:30 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم