منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 12-08-2017, 11:38 PM   #1881
cemre
عضو متألق

الصورة الرمزية الخاصة بـ cemre
cemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة f.alah »
انا عندي مشكلة مع اهلي و عاداتهم وافكارهم
الحين انا مملكة وزواجي بعد 4 شهور.. انا موظفة واشتغل واتعب على الريال عشان احصله وحاسه بقيمته.. ماني قادرة اقتنع انه ادفع مبلغ وقدره في ليلة اجلس فيها ساعتين ويحضرونها ناس مايهموني ولا اهمهم
اولا انا طول حياتي كنت بعيدة عن اهلي من عمري 18 ابتعثت وقضيت سنين كثير هناك رجعت واشتغلت برا السعودبة كم سنه والحين مؤخرا استقريت في السعودية وانخطبت وملكت وزوجي نفس تفكيري واهله ماعندهم معازيم كثير لانهم عائلة لوحدهم واغلب قرايبهم في مدينة ثانية

جالسه احاول اقنع اهلي اسوي زواج صغير في قاعة فندق صغيرة بحضور ناس يهمني وجودهم مثل صحباتي خالاتي عماتي الناس القريبين فقط لاني ماني مقتنعه انه يومي اللي بعيشه مره وحده بالعمر اشاركه مع ناس ماشفتهم من 15 او 20 سنه
الفكرة ماني قادرة اقتنع فيها وانا ابي اسوي زواجي بطريقتي اللي ارتاح فيها مو بطريقتهم
ليش ادفع كوشه ب 15 الف؟ ليش اعزم ناس يحضرون يومي المميز وانا ماشفتهم ولا اعرفهم من 15 سنه واكثر؟ ليش لو طلبت من زوجي زواج بسيط راح اصير مسترخصه نفسي وبعد كم سنه راح يقرر يتزوج علي (هذا تفكيرهم) انا مقدرة وضع زوجي والفلوس اللي بندفعها بزواج اشوف انها افضل نستثمر فيها لمستقبلنا ونسافر فيها شهر عسل وناثث بيتنا.. ليش ادفعها في زواج 4 ساعات وبالاخير الناس راح تنتقد ولا راح تتذكر شي؟ امي نصحتني اروح عند طبيبه نفسية لانها تقول اني خارجه عن العادات والتقاليد.. انا احترم العادات واحترم اهلي وعايلتي وعلى عيني وراسي بس بامنطق ماني قادرة افهم ليش اسوي كل هذا عشان شي ماني مقتنعه فيه؟
بصراحه انسدت نفسي عن الزواج بسبب مشاكلي معاهم
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة f.alah »
بالنسبة لاستقبال المعرس كنت جدا متوترة لكن تم الموضوع على خير بحكم انه من الجماعه وعارف وضع اهلس على الرغم من انه قالي اهلك مساكين وغلبانين وانتي غير عنهم بس مادققت على الموضوع

الزواج بالنض واهلي وضعهم سيء يعني لو بيصير عرس كبير لازم ادفع النص وانا ماني مقتنعه نهائيا .. انا ما احب الهياط واقدر لو ابي اسوي زواج كبير لكن ايش الهدف ؟ ماني قادرة اقتنع بالفكرة عشان امشي فيها .. هذا غير اني كبيرة بالعمر يعني مابي احط نفسي في موقف محرج

اشكرك على ردك وعلى تفاعلك مع مشكلتي السابقه وهذي
والله فرحت لك من قلب والله يتمم لك على خير ويجمع بينكم على خير ويجعل بينكم موده ومحبه ورحمه

تفكيريك صحيح ودام انتي الي تدفعين فالمفروض القرار بيدك
حاولي تقنعين امك
قولي لو كبرت العزيمه ماراح يصير كل شي بيرفكت
ولا راح اقدر ادفع لكل شي فالناس راح يتكلمون

بالعكس لو اختصرت الزواج راح يكون كل شي تحت السيطره ومقدور عليه نجيب من احسن شي
"
وحاولي مايعرفون الاسعار ، يعني اختاري كوشه ووريهم وقولي ما اعرف كم سعرها بشوف واذا اعجبتهم احجزيها ولايعرفون السعر
ونفس الشي الضيافه وكذا ، حاولي انهم مايتدخلون واجد
وبنفس الوقت لاتكسرين بخاطرهم وانتي تخبين
يعني خلي مهمه البحث عليك وشاوريهم عشان تكون زمام الامور بيدك "

وقولي ان زوجك يوافقك على هالكلام وانه تضايق لما قلتي نسوي زواج كبير

ولو امك عندها ناس عزيزين عليها خليها تعزمهم
حاولي تقنعينها والله يوفقك ويسعدك ويكتب لك كل خير

cemre غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 13-08-2017, 12:53 AM   #1882
manahel25
خبير اقلاعي
manahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحب

محد رد علي !! لي كم يوم انتظر

manahel25 متواجد حالياً
قديم 13-08-2017, 03:57 AM   #1883
حدودي السما !
متميزة مملكة المرأة

الصورة الرمزية الخاصة بـ حدودي السما !
حدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحبحدودي السما ! فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rifeeh »
مرحبا يا أصدقاء

اهلي اذا خطب احد وطلبت الام تشوف نادوها وأجبرتني أمي اطلع لها، بصراحة هالأسلوب أبد مو عاجبني ومزعج مرة ..

الأمهات معاييرهم غير تبي شعر طويل وخرابيط زمان ..

أهل متفهمين وكأنو يرفضون هالأسلوب مرة، فالفترة الاخيرة صارو يجبروني غصب اطلع، يقولون هذا اللي صاير وكل البنات يطلعون وما نقدر نخالف العادات وبتطير الفرصة اذا ما طلعتي !

صايرين يضغطون مرة، لدرجة اخر مرة أجبرتني أمي اطلع وصار ولدهم بلوشي وما طلعت الأشياء الا بعد الشوفه

عجزت اقنع اهلي ان النصيب مو طاير وإذا مكتوب لي ما راح يطير يقولون لا إنتي ما تأخذين بالاسباب ، حامت كبدي صراحة من الحريم معاييرهم وافكارهم غير ونظرتهم غير، أقول جيبو الولد او ارسلو صورتي يكفي بس ماش عيو

المهم اهلي ما ادري مين لعب بمخهم وغير افكارهم عجزت أقنعهم أني ما ابي اطلع للحريم أبداً أقول لأبوي تخيل يرفضوني بينكسر شيء جواتي، وبتفاح باب ما يتسكر اللي يسوى واللي ما يسوى يصير يقول بنجي نشوفها بس ما عندك احد كلامي ماله تأثير

أنا الحمد لله واثقه من نفسي لكن ما عجبتني فكرة شوفه الحريم يجون يقزون يع حركة مستفزة وآخر شيء اذا انكشف المستور طلع ولدهم ما يسوى

كيف اقنع اهلي بأن هالطريقة خطأ وباب اذا انفتح ما يتسكر

المشكلة مجتمعنا صغير وكثير اللت والعجن فيه ما ابي كبرى يطّلع حكي عشان مزاجات نسوان
قد رديت على واحده قبل وقلت إني ضد زيارة الأهل لـ حالهم..
احنا لما خطبنا لـ أخوي، أمي وأبوي وأخوي راحوا فقط وهو بـ نفسه شافها..
لما خطبنا لـ أعمامي نفس الشي..
يعني حركات النسوان هذي ما تعجبني وقلت مليون مره إنه المواصفات اللي هو يتمناها
غير وحتى لو وصف لـ أهله كمان غير عن لما يشوفها ويكلمها ويتعرف عليها..
المفروض يكونون عارفين البنت قبل ما يخطبونها مو شي معقد..
وإنتوا بـ مجتمع صغير زي ما قلتي يعني المفروض معظمهم عارفينك..
يعني أفتكر واحده الله يشفيها يا كثر شروطها وإلا تجي تشوفني هي وكل بناتها
عشان تختار المواصفات اللي بـ بالها المهم قد ما حاولت أنا رفضت واحتقرتهم مره..
لـ أن اللي خطبوها لـ ولدهم الكبير وتزوجها مو عاجبتهم ومتحسفين على الاختيار..
فـ هذي الغلطة العظيمة ما تبغاها تتكرر
يعني قسما بـ الله ما في ذوق في الخطوبة الله لا يبلانا..
فـ أنا معاك وضد زيارة النسوان لـ حالهم مجددا وللمرة المليار..

اخر تعديل كان بواسطة » حدودي السما ! في يوم » 13-08-2017 عند الساعة » 03:58 AM.
حدودي السما ! غير متواجد حالياً
قديم 13-08-2017, 04:17 PM   #1884
ميشامر
مساند عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ميشامر
ميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ماكنتوشية »
السلام عليكم

عندي موضوع مأثر على نفسيتي بشكل كبير

انا لما يتقدم لي شخص ويكون مو مثل ماتوقعت ارفضه
حااولت اني مافكر بهالطريقة بس مااقدرت
من شهرين تقدم لي شخص ورفضت لاسباب ممكن عند البعض تافهه بس اشوف انها مهمه
حاليا رجع خطبني بس مدري محتااارة
هل انتم لما تزوجتم كنتوا راضين عنهم ؟
انا حاليا كارهه هالشي فيه مررة مع ان الكل يمدح فيه
هل تنصحوني اغممض بس واوفق
وعليكم السلام

طبعا ارفضيه مو عاجبك ليه تجبرين نفسك عليه
أهم شي في الزواج واهم من اي شي القناااعه
مو عاجبك لاتظلمينه ولاتظلمين نفسك

ميشامر غير متواجد حالياً
قديم 16-08-2017, 07:26 AM   #1885
طمون1
مستجد
طمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحب

السلام عليكم

اللي ما عنده خوات وأمه مو اجتماعية ويبي يتزوج وما يبي أقارب كيف يلقى الشخص المناسب؟ على العلم من أنه جرب مواقع تعارف للزواج لكن ما ارتاح لها ولا لقى الشخص المناسب أصلًا.

طمون1 غير متواجد حالياً
قديم 16-08-2017, 07:32 AM   #1886
shatha3
حكيم عيادة الإقلاع
shatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طمون1 »
السلام عليكم

اللي ما عنده خوات وأمه مو اجتماعية ويبي يتزوج وما يبي أقارب كيف يلقى الشخص المناسب؟ على العلم من أنه جرب مواقع تعارف للزواج لكن ما ارتاح لها ولا لقى الشخص المناسب أصلًا.
ماعندك زملاء عمل ؟ أصدقاء
اسألهم اذا يعرفو احد من قريباتهم او اخواتهم يعرفون من صديقات جيران اعطيهم المواصفات ويدلونك

اسأل جيرانكم .. اذا تمون على عماتك او خالاتك يدورون لك

الله يوفقك ببنت الحلال

اخر تعديل كان بواسطة » shatha3 في يوم » 16-08-2017 عند الساعة » 07:39 AM.
shatha3 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 16-08-2017, 07:42 AM   #1887
طمون1
مستجد
طمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحبطمون1 فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shatha3 »
ماعندك زملاء عمل ؟ أصدقاء
اسألهم اذا يعرفو احد من قريباتهم او اخواتهم يعرفون من صديقات جيران اعطيهم المواصفات ويدلونك

اسأل جيرانكم .. اذا تمون على عماتك او خالاتك يدورون لك

الله يوفقك ببنت الحلال
آمين ويوفق الجميع.

عندي أصدقاء وزملاء عمل ويدرون أني أدور بس ما أحد دلني على أحد. ما أقدر أكلم عماتي أو خالاتي لأن عندهم بنات حول عمري.

طمون1 غير متواجد حالياً
قديم 16-08-2017, 07:44 AM   #1888
shatha3
حكيم عيادة الإقلاع
shatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحبshatha3 فوق  هام السحب

إقتباس »
آمين ويوفق الجميع.

عندي أصدقاء وزملاء عمل ويدرون أني أدور بس ما أحد دلني على أحد. ما أقدر أكلم عماتي أو خالاتي لأن عندهم بنات حول عمري.
يدرون .. بس هل طلبت طلب مباشر انهم يدورون لك ؟

قديم 16-08-2017, 07:48 AM   #1889
طمون1
مستجد

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shatha3 »
يدرون .. بس هل طلبت طلب مباشر انهم يدورون لك ؟
لا صراحة ما طلبت طلب مباشر تلميح فقط

طمون1 غير متواجد حالياً
قديم 16-08-2017, 07:51 AM   #1890
shatha3
حكيم عيادة الإقلاع

إقتباس »
لا صراحة ما طلبت طلب مباشر تلميح فقط
اطلب منهم وربي بيرزقك ان شاء الله

اسهل الزواجات اللي تكون بين الرجال مافيها حريم ان شاء الله ربي يسهلها لك

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 3637 14-12-2017 02:56 AM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1146 12-12-2017 01:08 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:35 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم