منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > منتدى ابناؤنا في الخارج > منتدى استفسارات المغتربين والمبتعثين
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 20-11-2014, 07:49 AM   #1
غرور الغرام
عضو نشيط
غرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحب
طريقة طلب تعويض الدروس الخصوصية للمبتعثين $$

السلام عليكم
كيف الحال يا مبتعثين

دائما نسمع عن طلب تعويض الدروس الخصوصية
بس ما نعرف كيف نستفيد من التعويض
اما لعدم فهمنا للشروط او عدم المامنا بطريقة التقديم
على اننا اغلبنا دفعنا من جيبنا عشان يساعدنا بالدراسة
سواء عن طريق النت او شخصيا من زملاء او توتر خصوصا لمواد العلمي الرياضيات و طقتة

الزبدة
انا من تجربتي بشرح لكم

الشرط الأول :
(خطاب من المشرف الدراسي بالجامعة يوضح حاجة المبتعث لتلك الدروس).
هذا الخطاب مو شرط من المشرف الدراسي لاني انا طلبتة من استاذة الكلاس اللي اخذتة
وكان موجود بالخطاب اسمي الكامل و اسم المادة و الاسباب لحاجة مدرس خصوصي
و لازم يكون الخطاب على ورق رسمي خاص بالجامعة مع توقيع الاسم و اضافة طريقة الاتصال.
مثال :

الشرط الثاني :
موافقة المكتب الثقافي على إعطاء الدروس الخصوصية (ترفق صورة من الموافقة مع طلب التعويض).
طبعا انت لما تسوي طلب دروس الخصوصية عن طريق سفير تحت خانة الخدمات الدراسية راح يراجعة المشرف الدارسي و يحول المعاملة الى مدير الاقليم ثم الموافقة بحالة اكتمال الشروط المطلوبة اما اذا كان شي ناقص او غلط بيرجع لك المشرف المعاملة عشان تعدلها و تقديم الطلب الافضل يكون قبل انتهاء السمستر عشان مايستقعد المشرف
و بموافقة مدير الاقليم يكون وضعك تمام.

الشرط الثالث :
تقديم إيصال استلام بالمبلغ من المدرس الذي قام بإعطاء الدروس متضمناً مقدار المبلغ والمدة مع إيضاح عنوان ذلك المدرس.

بما انة اللي درستني كانت طالبة بالجامعة و كان تخصصها بالمادة اللي درستني اياها فما كان عندها فاتورة رسمية. فكتبت لي خطاب بالمعلومات المطلوبة اللي هي الاسم و العنوان و طريقة التواصل بالايميل و الهاتف و طريقة الدفع. طبعا انا كنت ادفع بالتقسيط كل بداية شهر كنت احسب الساعات المتوقعة اللي احتاجها و ادفعها لة. او مثلا لي زميلة كانت تدفع اسبوع باسبوع تقول اضمن.

بس بعض اللي اعرفهم تعرفوا على اللي يعطونهم الدروس الخصوصية اما تكون توصية من البروفسور لاحد يعرفة او لقيت لهم اعلانات سواء بالجامعة او عن طريق البحث بالنت او استاذ يدرس التخصص بمدارس زي ابتدائي او متوسط او ثانوي و هذولا جدا غالين.
و برضوا اخذوا منهم خطابات تحتوي الاسم و الهاتف و الايميل و العنوان الخ…

مثال :

و ان شاء الله اذا تمت الموافقة على طلب الدروس الخصوصية
تنتظرون لين ينتهي السمستر و تستلمون الترانسكريبت بالدرجات النهائية
و تسوون طلب جديد تروحون ل الخدمات المالية ثم تختارون طلب تعويض ثم تحت قسم البدلات تلقون خيار دروس الخصوصية و تعبون الطلبات و تقدمون على التعويض

استغلوها قبل نهاية السمستر و الله يبارك لنا و لكم و ما ابي منكم الا الدعاء
و اي سؤال انا حاضرة

غرور الغرام غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 22-11-2014, 11:50 AM   #2
LOGIC
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ LOGIC
LOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحب
رد : طريقة طلب تعويض الدروس الخصوصية للمبتعثين $$

إضافة بسيطة مقدار التعويض $1495 دولار بالسنة
يعني لو مثلا شخص وصل معاه المبلغ $2500 راح يعوض فقط $1495 وبداية السنة الثانية يطلب باقي المبلغ.

LOGIC غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 22-11-2014, 04:51 PM   #3
قماري
خبيرة إدارة وتسويق

الصورة الرمزية الخاصة بـ قماري
قماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحبقماري فوق  هام السحب

هل هذه الطريقه تصلح لمبتعثي الحكومه؟

قماري غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 22-11-2014, 06:43 PM   #4
غرور الغرام
عضو نشيط
غرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحبغرور الغرام فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة d . 7asobyah »
والله انا مبتعثة في برنامج الملك عبدالله
بس زوجي مرافق مبتعث و هو موظف عندة اجازة استثنائية و استحقها نظاما

Facebook Twitter 0
قديم 22-11-2014, 07:40 PM   #5
يرحمنا الله
مميز تقنية الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ يرحمنا الله
يرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحبيرحمنا الله فوق  هام السحب

السلام عليكم

اختي غرور الله يجزاك خير

الترم اللي فات اخذت درورس خصوصية لكن البنت دفعت لها من عندي شلون اقدر اخذ التعويض

يرحمنا الله غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-11-2014, 12:51 PM   #6
LOGIC
من كبار شخصيات الإقلاع

LOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحبLOGIC فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة d . 7asobyah »
لاي مبتعث سواء عن طريق عمله او مبتعث عن طريق البرنامج الاهم مسماه (مبتعث)

LOGIC غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-11-2014, 12:53 PM   #7
LOGIC
من كبار شخصيات الإقلاع

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يرحمنا الله »
السلام عليكم

اختي غرور الله يجزاك خير

الترم اللي فات اخذت درورس خصوصية لكن البنت دفعت لها من عندي شلون اقدر اخذ التعويض
للتعويض الملحقية تطلب شيئين خطاب يشرح وضع الطالب وانه محتاج دروس خصوصية+ كشف حساب او فاتورة رسمية توضح طريقة الدفع غير ذالك الله يعوض

LOGIC غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 24-11-2014, 11:46 PM   #8
غرور الغرام
عضو نشيط

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يرحمنا الله »
السلام عليكم

اختي غرور الله يجزاك خير

اذا البنت للحين تقدرين تتواصلين معاها خليها تكتب لك خطاب وورد زي ما وضحت سابقا و قدمي طلب موافقة على دروس خصوصية بس استعجلي قبل لا تنتهي السنة الميلادية لإن بعد بداية السنة الجديدة لا يحق لك رسميا
و اعتقد بفترة اللغة ما يعوضون بس مو متاكدة

عموما هم طبعا يطلبون التقديم بنفس السمستر اللي اخذتي فية المادة اللي تحتاجين دروس خصوصية لكن مايمنع انك تجربين حظك لسببين ان مبلغ التعويض يساعد على تعويض خسارتنا اللي نخسرها على الدروس الخصوصية و ما يكفي ان الرواتب قليلة و ثانيا هم ذاكرين من الشروط ما يحق تطالبين حق سنوات فاتت بس بنفس السنة المالية اللي احنا فيها بالاضافة لازم خطاب رسمي من الجامعة سواء الادفايزر او مدرس المادة
و اقري هنا :

Tutoring خامسا:الدروس الخصوصية تتحمل الملحقية الثقافية تكاليف الدروس الخصوصية التي يأخذها المبتعث في السنة الميلادية الواحدة بما لايزيد عن
مخصص شهر واحد )بدون بدلات(.
شروط وضوابط الحصول على دروس خصوصية:
* الحصول على الموافقة المسبقة من الملحقية. * أن لا تكون الدروس الخصوصية المطلوبة للتقوية اللغوية في فترة اللغة. * أن لا تكون هذه الدروس من مواد التخصص الرئيسية للمبتعث.
الوثائق المطلوبة
يجب على المبتعث للبت في طلبه تزويد الملحقية بالوثائق التالية: * خطاب يبين حاجته للدروس الخصوصية. * خطاب من أستاذ المادة يشرح فيه أسباب إحتياج المبتعث للدروس الخصوصية.

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة LOGIC »
للتعويض الملحقية تطلب شيئين خطاب يشرح وضع الطالب وانه محتاج دروس خصوصية+ كشف حساب او فاتورة رسمية توضح طريقة الدفع غير ذالك الله يعوض
مع احترامي لك كلامك غير صحيح لانة تم تعويضي شخصيا و زوجي كمان و عدد من اصدقائنا بدون كشف حساب و لا فاتورة رسمية
فقط مدرسة الدروس الخصوصية اللي درستني كتبت على ملف وورد زي ما ارفقت بالصورة و حطت معلومات الاتصال بها
و هذا كان كافي عن اثبات الدفع لانة اغلب الطلاب يدفعون بنظام التقسيط سواء اسبوعي او شهري
و شكرا لك على المعلومات اللي اضفتها

اخر تعديل كان بواسطة » غرور الغرام في يوم » 24-11-2014 عند الساعة » 11:54 PM.
Facebook Twitter 0
قديم 11-04-2016, 10:17 PM   #9
sul6an1109
مستجد
sul6an1109 تقييمه فيه تقدم

ما تطلع الصوره بالامثله الموجوده

sul6an1109 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
[ غير مصنف ] طريقة طلب تعويض الدروس الخصوصية غرور الغرام منتدى استفسارات المغتربين والمبتعثين 0 20-11-2014 07:22 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:05 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم