منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 01-12-2019, 09:38 AM   #7311
.. شيماء ..
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ .. شيماء ..
.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب
رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نجمة بالسماء »
مساكم ورد .. احتاج استشاره وردود منكم
راتب 10 الاف لزوج يعتبر ممتاز ولا قليل بالحياة اللي صايره الان؟
انا موظفه لكن قطاع خاص والاكيد ان راتبي عائد لي لأنه قليل جداً مو للتشارك
الولد سمعته كويسه وولد ناس واهلي يمدحونه وبعد السؤال عنه اتضح ان عنده تجاره وسكنه موجود
انا مرتاحة له بس رددني الراتب مع اني مو ماديه ولانظامي سفر وماركات و و
لكن افكر لبعدين ظنكم 10 الاف تكفي لبناء حياة ؟

شوفي على حسب الرجل وصرفه
اذا كان موازن بتمشي الحياه تمام اذا مبذر ويصرف على سنع وقل سنع لا بتحسين بضيق مادي ( هالشي ضروري تسئلون عنه هل هو بحيل مبذر كيف طريقته )
ودام معه مشروع اكيد باذن الله بيساعده بالماده كثير

ونصيحه اذا شفتيه كريمم بزياده لدرجه التبذير خذي منه واحفظيها عندك انا للاسف نص مشاكل معي زوجي بالسبب هذا
يعني يسحب يوميا 300 ريال لو يرجع البيت الساعه 12 باقي ريال بجيبه ينهبل لازم يصرفها يشتري اي شي سخيف يسوى او مايسوى هالشي جدا تعبني معه صارت مشاكل بينا بسبب هالشي
قالت لي امه خذي منه وخبيها عندك للحاجه
صراحه صرت اسوي كذا اخر الشهر يجي يدور عندي ويلاقي وينبسط
صار هو من نفسه اذا بقى شي معه يجي يرميه عندي يقول خذيها انتي تخبينها افضل من اني اصرفها

يعني انتي اذا شفتيه مبذر تقدرين تجمعين وتحطين عندك
اما اذا كان متوازن شي ممتاز يريحك

اذا الولد يستاهل واللي مخوفك راتبه فلاتخافين كل حرمه قادره انها تدير بيتها وتجمع له وتساعد زوجها

.. شيماء .. متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-12-2019, 12:35 PM   #7312
raneem4
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ raneem4
raneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحب

أحتاج حل فعلي لـ مشكلتي .
أعرف أني بديت بخطأ لكن احتاج أصحح هذا الخطأ الي وقعت فيه جذريا

متزوجه من سنتين ونصف , موظفة براتب ممتاز
من تزوجت غلطتي كانت اني ماكنت أطلب مصروف بحجه ان الحمدالله راتبي يكفي
وزوجي عليه التزامات ماديه مع أهله + قروض و عماره فـ مراعاه مني كنت اشيل معه الحمل من ناحيه مصروفي بالكامل او السفريات القصيره ك اني ادفع الفنادق او الطيران او أي شي ثاني واشياء كثيره
رزقنا الله بطفل عمره الان 7 شهور خلال هال7 شهور غلطت نفس غلطتي مع نفسي وما كنت أطلب لطفلي مصروف
طفلي 100% احتياجاته علي انا وفيما ندر اذا كنا بالسوق مع والده يدفع ويدقق بالقيمه الي اخذ فيها متطلباته
الحليب و الحفايظ اطلبهم وهو يجيبهم للأسف مؤخرا صار اذا طلبت حليب يجيب العلبه الصغيره ماتكفي الا 3-4 ايام ونهايه الاسبوع يسافر لـ اهله فاضطر اني اروح اشتري لولدي من راتبي .
أمس كان جاي من السفر وطلبت منه الحليب ( اخر مره طلبته قبل 10 ايام لاني شريت علبه جديده ) رفض قال تعبان ماراح اطلع اجيب قلت خلاص عطني فلوس ارسل السواق يجيب له هو .
قال ايوه كل هالحركات عشان ماتجيبين حليب لولدك ماتبين تدفعين ؟
بررت له ان مامعي كاش وطلع هو جاب علبتين ( زعلان )
بعد مارجع دار بينا نقاش وكنت اعاتبه بتخليه عن مسؤولياته وعدم تقديره لتقديري لوضعي وان طفله مسؤوليته هو مو مسؤوليتي انا والحليب مو انا الي اجيبه
وكان يتعلل باني المفروض ما ابخل على طفلي بعلبه حليب واني المفروض ابادر عشان طفلي وما افكر بـ 58 ريال قيمه علبه حليب وانها ماراح تأثر علي واقل من قيمه طلب مطعم . حط اللوم بالكامل علي ..
ابي فعليا اغير هالشي فيه لاني غلطت غلطــــــــــــه كبيره ما ابيها تستمر
كيف ادرج الأمر خصوصا بعد هالنقاش

raneem4 غير متواجد حالياً
قديم 05-12-2019, 03:32 PM   #7313
yuki-2
مساند عيادة الإقلاع
yuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحبyuki-2 فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة raneem4 »

وزوجي عليه التزامات ماديه مع أهله + قروض و عماره فـ مراعاه مني كنت اشيل معه الحمل من ناحيه مصروفي بالكامل او السفريات القصيره ك اني ادفع الفنادق او الطيران او أي شي ثاني واشياء كثيره
رزقنا الله بطفل عمره الان 7 شهور خلال هال7 شهور غلطت نفس غلطتي مع نفسي وما كنت أطلب لطفلي مصروف
طفلي 100% احتياجاته علي انا وفيما ندر اذا كنا بالسوق مع والده يدفع ويدقق بالقيمه الي اخذ فيها متطلباته
الحليب و الحفايظ اطلبهم وهو يجيبهم للأسف مؤخرا صار اذا طلبت حليب يجيب العلبه الصغيره ماتكفي الا 3-4 ايام ونهايه الاسبوع يسافر لـ اهله فاضطر اني اروح اشتري لولدي من راتبي .
أمس كان جاي من السفر وطلبت منه الحليب ( اخر مره طلبته قبل 10 ايام لاني شريت علبه جديده ) رفض قال تعبان ماراح اطلع اجيب قلت خلاص عطني فلوس ارسل السواق يجيب له هو .
بعد مارجع دار بينا نقاش وكنت اعاتبه بتخليه عن مسؤولياته وعدم تقديره لتقديري لوضعي وان طفله مسؤوليته هو مو مسؤوليتي انا والحليب مو انا الي اجيبه
وكان يتعلل باني المفروض ما ابخل على طفلي بعلبه حليب واني المفروض ابادر عشان طفلي وما افكر بـ 58 ريال قيمه علبه حليب وانها ماراح تأثر علي واقل من قيمه طلب مطعم . حط اللوم بالكامل علي ..
طيب هو المفروض ما يبخل على ولدة بعلبة حليب و ما راح تاثر علية!! عموما الحياه تجارب و لا يضيق صدرك ما فات شيء الحل انت قلتيه بنفسك تدرجي و ابدي بالأمور الصغيرة و زيدي بالتدريج و حبه حبه بياخذ منك وقت بس بيتعود و لو زعل تجاهلي و كلميه عادي.

الشي الثاني حددي انت وش مستعده تشاركين فيه؟ اجلسي بينك و بين نفسك و حددي المبلغ و المسوؤليات الئ مستعده تشيلينها بطيب خاطر.
شخصيا انا مثلك ما أخذ مصروف و اذا طلعت السوق لحالي و هو الغالب اشتري لنفسي و عيالي و اذا رحت لاهلي ما أخذ مصروف لعيالي سوا ملابس حفايض العاب. بالنسبة لي مو مشكله الوضع متأقلمًه معه

بس الى بوصله لك حددي النظام الى يناسبك انت و زوجك بس.

yuki-2 غير متواجد حالياً
قديم 07-12-2019, 08:46 PM   #7314
بهـــية
مستجد
بهـــية تقييمه فيه تقدم

مشكلة رنيم خلتني أفكر بوضعي
أنا ما أطلب مصروف معين من زوجي
لكن لا جيت أروح لأهلي أخذ منه مبلغ وأطلع السوق مع أهلي
والباقي من المبلغ أخليه عندي وأجمعه
مع العلم إني ماني مبذرة ولله الحمد
ما أشتري إلا الأشياء الضرورية
وأحيانا كماليات
فيبقى معي مبلغ فأحاول أجمعه
فأحيانا من هالمبلغ أساعد زوجي
وأدفع راتب العاملة وهكذا
حاليا صار عندي دخل بسيط
وبصراحة ناوية أبدأ أجمع
مو عارفة كيف أتصرف عشان زوجي لا يحط عينه على فلوسي
وكمان لا يقصر إيده عني خصوصا إني مو متطلبة أبدا
+ ودي أجمع مبلغ
ما ودي يجي نهاية الشهر وانا فلوسي طايرة ...

بهـــية متواجد حالياً
قديم 08-12-2019, 03:01 AM   #7315
آروى..!
متميزة مملكة المرأة

الصورة الرمزية الخاصة بـ آروى..!
آروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحبآروى..! فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نجمة بالسماء »
مساكم ورد .. احتاج استشاره وردود منكم
راتب 10 الاف لزوج يعتبر ممتاز ولا قليل بالحياة اللي صايره الان؟
انا موظفه لكن قطاع خاص والاكيد ان راتبي عائد لي لأنه قليل جداً مو للتشارك
الولد سمعته كويسه وولد ناس واهلي يمدحونه وبعد السؤال عنه اتضح ان عنده تجاره وسكنه موجود
انا مرتاحة له بس رددني الراتب مع اني مو ماديه ولانظامي سفر وماركات و و
لكن افكر لبعدين ظنكم 10 الاف تكفي لبناء حياة ؟

الراتب ماراح يظل ع 10 طول عمرة بيزيد مع العلاوات البدلات وغيرة
واذا سمعتة طيبة وسألتوا عنة استخيري والله يكتب لك الصالح .

إقتباس »

بالنسبة لموضوع انك تصرفين ع نفسك فنادق سفر مشتريات
( النقطة هذي بالذات اشوف دام ربي ميسر علي ومعطيني بدلع نفسي
وبطلع واسافر واونس نفسي لية انتظر نهاية كل شهر يعطيني مصروف ويظل بخاطري شيء ! لية احجف ع نفسي وانا معي مادة ؟ )
صح هو شرعا مكلف بالصرف ع احتياجاتك لكن اقول اولا واخيرا دام الشيء لنفسي سعادتي وناستي اسوية لي بالمقام الاول ،
بالنسبة لموضوع الحليب .
الغلط في انك قلتي عطني فلوس ارسل السواق ؟
لية شايلة المسؤوليات !
اوكي رافض تطلع تجيب دبر نفسك الطفد محتاج حليب
ترسل السواق تطلب من كريم مرسول اي شيء
خلية هو اللي يفكر لية تطلعينة حتى من التفكير بمسوؤلياتة ،
طبيعي اي شخص انتي بتسدين مكانة بيتعيجز يسوي شيء ويكون واثق انك بتدبرين امورك .
انا افضل دام حياتكم طيبة الموضوع لسى قصير
اختصري اطلبي اشيائك منة جب كيت وكيت وكيت
بدون نقاش وهذا واجبك ومسوؤليتك وووو

آروى..! غير متواجد حالياً
قديم 08-12-2019, 03:29 PM   #7316
vvixx
عضو مقلع
vvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحبvvixx فوق  هام السحب

إقتباس »

باختصار الحل انك ترفعين وتخفين الراتب باي وسيلة وتبقين القليل ، قرض جمعية تشترين اي شي وحطي المبلغ بحساب ادخار ثاني مايدري عنه ! دايما اقول الامور المادية مب لازم الوضوح فيها كلياً مع الزوج لانه مهما كان كريم وطيب والله بيرفع يده ومايحاتيك والصراحة ومع احترامي لك انتي الغلطانة وفعليا بيستنكر كل الوضع بعد ماكان عايش براحة وشايل يده لذلك اذا تبين " تصححين " الوضع تتحملين ردود الافعال وتكونين صارمة ، يعني مع احترامي ليه تراعينه دام وصلت فيه يعايرك بالبخل تقريباً وانك ماتبين تدفعين لولدك حق الحليب !!! ليه ماقلبتي الطاولة عليه مثل ماسوى معك وقلتي الصح ؟ انه الرجال والاب والمسؤول وهذا واجبه والمفروض مايناقش فيه وعيب اصلاً ؟؟؟ ارفعي يدك من مصروف ولدك تماماً واي شي يقوله كانتقاد اسمعي من اذن وطلعي من الثانيه دايما اقول ريال بعض الرجال يكون عزيز عليه وادري بتجيك لحظات بتطفشين وتقولين بلا منّه بس وادري بيجيك احباط بس تذكري انك مو بس تجنين ع نفسك بهالوضع تجنين حتى ع ولدكم مستقبلاً وتحرمينه من واجبات ابوه اتجاهه ! فكري زين انتي ادرى بالطريقة اللي تناسب زوجك ولكن اكرر لك ارفعي يدك من مصروف ولدك خصوصا بالواجبات وماله داعي المدارات الزايدة ، الحليب قولي ببساطة هذا الحجم بسرعه يخلص وتصرف بالشهر اكثر ترا ! ليه ماتجيب الكبيره ؟ واذا جا بيسافر عيدي الموضوع خصوصا انك ممكن تنزنقين باي وقت وماتحصلين كاش او احد يجيب ف ببساطة قبل يسافر قولي الله يعافيك لاتنسى حليب وحفايظ فلان ! ترا في رجال كويسين ومافيهم الا عيوب بسيطة تنغص مثل زوجك والحل معاهم انك تدخلين بعينه وبس وتقوين قلبك وتتطنشين وبتمشي امورك الله ييسره لك ، بس بقولك موقف بسيط انا قبل عودت زوجي مايمسك بنتي معي ولايساعدني فيها واجد وكانت اكبر اغلاط حياتي لكني تدارك بسرعة ىبديت اقوله امسكها بروح مثلا اخذ شاور او شي كذا تخيلي كان يستنكر ويقول ليه ماتصبرين لين تنام وتتروشين ! انا تعبان وكذا !! يوم شفت ردود فعله كذا ببساطة بدون نقاش صرت ما اشتوره حتى واحطها عنده وامشي واسوي اللي ابي حتى لو بطلع برا البيت ! ومشى الوضع مادري اذا بينفعك موقفي هذا بس جد اتمنى لك كل خير والله 🌸🌸

vvixx متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:26 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم