منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > منتدى فن الديكور والاثاث
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 10-05-2014, 05:22 PM   #21
One wish
من كبار مميزين التصاميم والفنون البصرية

الصورة الرمزية الخاصة بـ One wish
One wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحب
رد : ساحة التصميم و الاستشارات الهندسية

::

ماشاء الله الموضوع جدا جميل وراح يخدم اشخاص كثير والاجمل

تقديمك للموضوع لوجه الله الله يجزاك خير يارب

عندي مداخله بسيطه

اتمنى من اللي فبالهم البنا او القائمين على اي مشروع يحطو في بالهم فكره الابنيه المستدامه حقيقي احنا نحتاج هالابنيه ونحتاج نرفع من الوعي عند البشر قد ايش بيئتنا محتاجه لهالمباني المستدامه اللي تخدم بيئتنا وماتضرها

ويعطيك العافيه على هالموضوع الجميل ..

One wish غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-05-2014, 05:27 PM   #22
One wish
من كبار مميزين التصاميم والفنون البصرية

الصورة الرمزية الخاصة بـ One wish
One wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحبOne wish فوق  هام السحب
رد : محتاج استشارة :)

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فني زاحف »
السلام عليكم ..

بمخطط البيت عندي غرفة نوم مساحتها 8.5 * 4
وجايه بالشكل هذا اللي بالصورة ..

ابغى اضيف لها غرفة ملابس صغيره ( مشكلة اللي يخطط ويبني بدون تفكير )
وطلعت بالشكل هذا

اللي عنده خبره محتاج أضيف غرفة الملابس لكن مبتلش بمكانها

اول شي سؤال

فبالك لازم تكون غرفه الملابس منفصله تمام

اذا لا تقدر تحط بارتشن في نهايه الغرفه الجهه المقابله للحمام

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 11-05-2014 عند الساعة » 10:15 PM.
One wish غير متواجد حالياً
قديم 10-05-2014, 05:46 PM   #23
ام علاوي المليحي
مستجد
ام علاوي المليحي تقييمه فيه تقدم

إقتباس »
السلام عليكم ..

وطلعت بالشكل هذا

نص البلكونه تكون غرفة ملابس
بس اذا تبي الأكبر مالك الا الجهة المقابله لدورة المياه وتتوسع بعد

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 11-05-2014 عند الساعة » 10:16 PM.
ام علاوي المليحي غير متواجد حالياً
قديم 10-05-2014, 06:11 PM   #24
سَطَورَ ™
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ سَطَورَ ™
سَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحبسَطَورَ ™ فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم ..

وطلعت بالشكل هذا

أنا أشوف ان غرفة الملابس افضل تكون قريبة من الحمام عزك الله
واشوف انك تستغني عن البلكونه وتسكرها بزجاج شكل احلى وفي تهويه واضاءة
لكن المشكله في الغبار بيخرب الملابس
افضل هذا الشي اذا انتو ما تستخدمون البلكونات وغيره

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 11-05-2014 عند الساعة » 10:16 PM.
سَطَورَ ™ غير متواجد حالياً
قديم 10-05-2014, 06:24 PM   #25
آنسه خوخه
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ آنسه خوخه
آنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحبآنسه خوخه فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم ..

وطلعت بالشكل هذا

بالضبط نفس الخط الاحمر
بما ان الغرفه مساحتها كبيره مشاءالله
تحط غرفة الملابس امام دورة المياه بحيث ماتخرب البلكونه والغرفه تصير ملمومه على بعضها

\
منزل مبارك والله يلحقكم خير

اخر تعديل كان بواسطة » شوق العمر في يوم » 11-05-2014 عند الساعة » 10:17 PM.
آنسه خوخه غير متواجد حالياً
قديم 10-05-2014, 08:46 PM   #26
ركبة البعير
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ركبة البعير
ركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة One wish »

ماشاء الله الموضوع جدا جميل وراح يخدم اشخاص كثير والاجمل

تقديمك للموضوع لوجه الله الله يجزاك خير يارب

عندي مداخله بسيطه

اتمنى من اللي فبالهم البنا او القائمين على اي مشروع يحطو في بالهم فكره الابنيه المستدامه حقيقي احنا نحتاج هالابنيه ونحتاج نرفع من الوعي عند البشر قد ايش بيئتنا محتاجه لهالمباني المستدامه اللي تخدم بيئتنا وماتضرها

ويعطيك العافيه على هالموضوع الجميل ..

الله يحييك وماسويت شي وهذا شي بسيط اقدمه للجميع،،،، موضوع الابنيه المستدامه او العمارة الخضراء هذا موضوع مهم وكنت بطرحه بعد فتره لاهميته القصوى لدرجة ان ليكون جزء من دراستي لشهاده الدكتوراه،،،،،، العمارة المستدامه،،،او الخضراء وجدت في أمريكا وهي عباره ان يكون المبنى ملائم للبيئة المحيطه،،،واستخدام مواد من نفس البيئة،،،، ومواد عضويه وعزل المبنى وربط الداخل بالخارج،،،، والهدف توفير الطاقه بتقليل استخدامها وتوفير استخدام المياه بالتكرير،،،يعني المبنى يكون يخدم نفسه بقدر الإمكان،،،،أيضاً التشجير له اهميه كبيره ،،،،،
فيه منظمات عاليه مهمته بهذه المجال خصوصا في أمريكا،،،،على رأسها LEED وهو اختصار ل
Leadership in Energy and Environmental Design
واهدافهم كما هي موجوده في وكبيديا
أنشئت ليد لتحقيق ما يلي في المجالات الرئيسية، وهي:
المواقع المستدامة
كفاءة استخدام المياه
الطاقة والغلاف الجوي
المواد والموارد
جودة البيئة الداخلية
عملية الابتكار والتصميم
طبعا كلما طبق شي من السابق يعطيك نقاط ،،،طبعا الحكومة حقبتهم متساعده معهم فإذا طبق المبنى هذه الاشتراطات وعلى حسب الشهاده اللي اخذها يعملون له تخفيض في الكهرباء،،الماء،،،الضرائب الخ لان للتطبيق مكلف فهم يشجعون الناس والمباني لتطبيق الليد لان الهدف على البلد كله في المستقبل،،،،
طبعا كل الدول توجهت الليد لان شافو نتائجه المستقبليه والان في مشاريع السعودية الجديدة صارو يطبقون الليد ومن المشاريع مركز الملك عبدالله المالي في الرياض ،،فكل المشروع لييد ولكن بدرجات متفاوتة،،،،،،أتمنى ان الناس تهتم بهذا المجال وتوليه الأهمية،،،،شكرا على المرور

ركبة البعير غير متواجد حالياً
قديم 11-05-2014, 12:28 PM   #27
غصون اليأس
مستجد

الصورة الرمزية الخاصة بـ غصون اليأس
غصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحبغصون اليأس فوق  هام السحب

اشكرك اخوي على الطرح واللي كنا محتاجين له من زمااان وجاااء في وقته ,,
ونلاحظ في الغالب مكاتب هندسية كثيرة ولا يهمنا اسعارهم قد مايهمنا الدقه في التصميم لكن في النهاية مايوصل للي في بالك ,,
وفي الواقع عندما تحاول تستفيد من خبرات البعض يتقبلك في البدايه ولما تسترسل وتجيب ماوراك وتأخذ راحتك يسسحب عليك واتمنى ماتكون منهم

طبعاً بستفسر من ناحية الاكواخ اذا كان الموقع في شمال المملكة هل ينفع كذلك من ناحية بناء المنزل كذلك هل تؤيد ان الدرج يكون داخل المنزل ..؟!!
تقبل تحيااااتي

غصون اليأس غير متواجد حالياً
قديم 11-05-2014, 01:19 PM   #28
ركبة البعير
من كبار شخصيات الإقلاع

ركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحبركبة البعير فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ركبة البعير »
يشرفني مرورك على موضوعي المتواضع للبعض والمهم للأكثرية ،،،،،،هواياتي الرسم والطبخ ،،،،بالبناء هواياتي برضه الطبخ وجمع الأشياء الاثرية،،،،،،، والتصميم لكل الفراغات للوصول للهدف المنشود. بس خلاص
انا من الحماس قلت هواياتي....

اخر تعديل كان بواسطة » ركبة البعير في يوم » 11-05-2014 عند الساعة » 01:22 PM.
قديم 11-05-2014, 01:20 PM   #29
ركبة البعير
من كبار شخصيات الإقلاع

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ئلبي دء »
ماشاءالله عليك احيي فيك ها لروح الحلوه ومساعدتك للغير بدون مقابل
الله يوفقك ويجزيك خير الجزاء

انا عجبني الموضوع لاني احب ها السوالف واستفيد منها يمكن بعدين أطيح على كنز ☺️واسويلي بيت على مزاجي مو بيوت الحكومة كلهم مثل بعض

عاد بخاطري سؤال انت قلت ان المهندس يسأل عن اعتقد هواياتهم كمبيوتر او خياطه او طبخ بعرف شكو الهوايات بالبناء 😳
وبس الله يعطيك العافية
انا من الحماس قلت هواياتي....
نعم في التصميم يجب من المصمم ان يعرف قصه اهل البيت اليوميه... فمثلا لو مراه تحي خياطه... لازم اوفر لها فراغ قريب من غرفتها او زاويه في البيت للمارسه هذه المهنه... وراح تعمل شي جميل للبيت.... لو الاولاد يحبون الكوره... الرياضه.... الحديد...الخ اوفر لهم غرفه تدريب.... مسبح...الخ...
البنت تحب الطبخ.... نوفر لها مطبخ وسيع... ومفتوح على البيت عشان ماتحس بالملل وانها مع اهلها..... المراهقه ما تتخلى
اذا الاب عقاري... مثقف...الخ... اوفر له مكتب وفيه مكتبه متوفر فيها كل الكتب...
القائمه تطول,,... يعني اللي عنهم اطفال نحط غرفه العاب,,,,, واللي ماعندهم... نوفر هالفارغ..
تحياتي

قديم 11-05-2014, 01:32 PM   #30
ركبة البعير
من كبار شخصيات الإقلاع

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غصون اليأس »
اشكرك اخوي على الطرح واللي كنا محتاجين له من زمااان وجاااء في وقته ,,
ونلاحظ في الغالب مكاتب هندسية كثيرة ولا يهمنا اسعارهم قد مايهمنا الدقه في التصميم لكن في النهاية مايوصل للي في بالك ,,
وفي الواقع عندما تحاول تستفيد من خبرات البعض يتقبلك في البدايه ولما تسترسل وتجيب ماوراك وتأخذ راحتك يسسحب عليك واتمنى ماتكون منهم

طبعاً بستفسر من ناحية الاكواخ اذا كان الموقع في شمال المملكة هل ينفع كذلك من ناحية بناء المنزل كذلك هل تؤيد ان الدرج يكون داخل المنزل ..؟!!
تقبل تحيااااتي
هههه حياك اختي وانا هنا لخدمتكم والحمد لله استمتع بهذا الدور لان اطبق شي احبه....
اكواخ تقصدين اكواخ خشبيه... او بيت عادي خرسانه على شكل كوخ...؟؟
اذا خشب..اقولك يا اختي..... افضل المباني اللي تكون من البيئه والمواد المتوفره في البلد لانها راح تكون افضل شي في العزل وتوفرها... الخشب ينفع لو سكنك في غابه في الاسكا .. لتوفر الاخشاب.,.. لكن هنا راح يكلفك مبلغ وقدره وبتكون التكلفه اعلى من تكلفة مبنى حقيقي.... ما يمنع تضعين ملحق او بيت خشبي جنب البيت وفيه محلات متخصصه في هذا المجال.....
مشكله ربعنا ان ناخذ التصميم من الغرب وهو غير مصمم لنا.... يعني وش فكره الاكواخ اصلا,, السقف المائل مو عبث... هذا عشان اذا جا الثلج مايتجمع فوق المبنى والامطار لكي لاتؤدي سقوطه.... وراه هدف......
فكل كل مكان وبلد تصميم خاص بهم يلائم ظروف المنطقه المناخيه والاجتماعيه....
الدرج في الصاله في وسط البيت هو زين كمنظر.... لكن انا ارى ان الشخص اذا يبني بيت... يبني شي له وللزمن.... يعني افرضي في المستقبل بتقلبين البيت شقق او دورين مفصوله.... راح تندمين ان الدرج مو في الصاله.... فانا اشوف ضعي درج في الصاله بس اضيفي درج جانبي اسمه درج خدمه.... يفيدك في المستقبل... ويصير ممر غير رسمي... حتى ابو العيال والاولاد لو في الصاله نساء... ويبي يروح يرقى وينزل للدور الثاني... يروح مع الجانبي بدون احراج للنساء...
اتمنى ان افدتك وحاضر لاي خدمه
تحياتي

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:20 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم