منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإقلاعية والشعبية > منتدى مدونتي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 29-04-2016, 08:25 PM   #1
محَمِدٌ بن جَآك
من كبار مميزين التقنية و الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ محَمِدٌ بن جَآك
محَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحب
#108 31-01-2018
أغداً ألقاكَ ؟ يّ خوفُ فؤدِي من غدٍ , I'm here ♫

" بسم الله الرحمن الرحيم "

أخيراً قررت أفتَح مُدونَة لي من زمان وأنا أفكّر فيهَا بس مَدري وش معطّلني عن الفكرة لكن تابَعت كذا مُدونة وتحمّست ..
قبل كُل شيء أعرّف عن نفسي :.
إسمي : محمَد , جاك إيه إسم أبوي أنا أصلي بريطاني بس مبتعث بالسُعوديةَ
عمري : الواحد وعشرين صيفاً <=== نقول ربيع ونتسذب على بعض
تخصصيّ : طب طوارئ
ميولي : هلالي بَحححتْ <=== بيتنا كلهُم هلاليين أصلاً
هواياتيّ : القراءة والسباحة وركوب الخيل وجمع الطوابع البريدية <=== أنصب على نفسي لا أحب التصوير والتصميم والقراءة.
شخصيتِي : مره قمّة الهدُوء ومره قمّة الجنون , أنا مُش عارفني أَنا مش أنا
,
= بتكلم عن نفسي , أنا شخص دافُور وماني مشهُور يعني تعرفون الدوافير زمَان أيام الثانوية والمتوسطة كانوا بالإذاعة
أنا لا وكل دافور أشوفه عاااقل إلا أنَا حتى الأساتذة كانوا يستغربون مني أجمل أيام حياتي الثانوية وخصوصاً
ثاني ثانوي وثالث ثانوي إستغلوُهَا ترى بتزعلون واللي بثالث ثانوي أقول الله يعينكم بتمُر عليكم أخس إجازة
تفكرُون أي جامعة تدخلون وحياة جديدة ومعدلاتكم بالقدرات والتحصيلي والثانوية أتذكر هذيك الإجازة صرت مريض نفسي .
- بالمُدونة بذكر لكُم مواقِف كثيييير صارَت لي كيفي كيفي مقهوووورين من المليييكَا

* العُنوان أخترتَه لأنيْ أحب هذي الأغنية وكلماتَها , على فكرة أكرَه الشعر بس الشعر الفصيح غير أتذكَر أيام الأدب

_ المُهم نشوفكُم على خيِر وببثركم معي هنَا من اليوم ورَايح ودعواتكم إختبارات العملي من يوم الأحَد , الله يوفق الجميع ;

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 29-04-2016 عند الساعة » 08:26 PM.
محَمِدٌ بن جَآك غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 9 اضافة رد مع اقتباس
قديم 30-04-2016, 02:04 AM   #2
محَمِدٌ بن جَآك

محَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحب
#108 31-01-2018
رد : أغداً ألقاكَ ؟ يّ خوفُ فؤدِي من غدٍ , I'm here ♫

,
قبل كُل شيءِ هاردلك للهلال مَ أبغى أتكلم عن المبارَاة لأن مابيوقفنيّ إلا باند طخ طيِخ
فيه مَوضُوع غابني من زمَان وتكلمت عنه الأخت : Zooz albshri , بهذا [ الرد ]
طبعاً تحياتِي لهَا من المُدونات اللي تعجبِني وتذكرني بنفسيِ وخصوصاً لما كنت بثالث ثانوي ماشاء الله كنت نفس حماسهَا .

,

الشهرَة صار مُفتاحها جداً سهل ; إفتح الكام خل خويّك يصفقك , إرقص عند الإشارة , خوّف إخوانك الصغار وطيّر عقولهم *كذا تشتهر*
أنا أكثَر إنسان يححححب الضِحك وخفَة الدمْ لكن معليش حنّا رفعنا بناس مايستاهلون مرررَةُ وبقولكُم كَم شخص :.
أبو جفين / توصُون شيء ولآش ! فمان الله , صار مشهور
العم معيض / جلد عيالَه وعيال أخوه وماشاء الله جاته هدايا وسوو له لعبة , هذا غير
الصحفيين اللي كاتبين *التربية العظيمة*
فيحان / خدعتُك وكأني ***؟! حتى سمعت إنه ألَف كتاب وألحين يألف الكتاب الثاني!!
ومسوي دورة المصيبة رسومهَا 4000 ريال! حسيت اللي مسوي الدورة بيل غيتس أو مارك زاكربيرج.
* أوك نقول كل شَخص يحب نفسه وأدري اللي قلتهُم فيه أشخَاص يحبُونهم وهو حسَب الذوق وغيرهم كثير ليه
نرفّعهم وهم مايستاهلون ؟ جمّعت لكُم بصورة 6 سعُوديين من العباقرة مو بالسعودية لا بالعَالم كلَه
بالله عشَان تدخلُون جَو معي قبل تقرون من هُم شوفوا تعرفون أحَد فيهم ؟

* آتفقنا محَد يقرأ إلا بعَد مايحاول يشوف هُو يعرف أحد فيهم , آوك ؟ ..

,

ملاك عابد / حصلت على الزمالة الأمريكية الوحيدة في العالم العربي في الأمراض الجزيئية الجينية والوراثية , وأول سعودية تقبل في أمراض وأورام الجهاز العصبي بجامعة هارفارد وأشياء كثيييير تقدرون تبحثون عنهَا.
حسام زواوي / محارب البكتيريا الخارقة .. له أشياَء كثير ومقابلات هو بإستراليا حالياً وبالصدفة كنت أفرفر على جامعات إستراليا وماشاء الله حصّلت صوُرته بالصفحة الرئيسية لجامعة كوينزلاند
وغير كذا صُوره منتشرة بشوارع إستراليا <=== مو حنا أحَق فيه ونحط صورته بدال اعلان رز أبو كاس ; على وين ياعيوني كيف تسافر بدوني ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حامد البارقي / من راعي غنم لبروفيسور بأكبر جامعَات أمريكا
نوف النمير / أوّل عالمة سعودية في تخصّص الوراثيّات الجزئيّة وبرمجة المعلومات الحيوية
غادة المطيري / عالمة سعودية حصلت على أرفع جائزة للإبداع العلمي في أمريكا وذلك عن اختراعها لتقنية
جديدة تمكن من إجراء عمليات طبية داخل جسم الإنسان عبر الضوء ودون الحاجة إلى عمليات جراحية.
منصور عسيري / دكتور منصور استشاري طب الأسنان كفاءة سعودية أطلقت جامعة
روشستر الأمريكية اسمه على إحدى عياداتها لتميزه.

* هذُولا ترى أبناء الوَطنْ , ونُقطة من بحَر صَح الحياة مو بَس دراسَة وأبحاث وعلوم وغير لكن هذي اللغة
الوحيدة اللي تجبر الكل يحتَرمك , لو كنَا كلنَا نشغّل الكام ونضحك بَس وغيرنَا يخترع وينتج وش الفايدة ؟ لازم نتعب كلنا على أنفسنا قبل الوطن ولا تنسون saudivision2020
لأن لازم نتطّور حنا قبل عشان يتطوّر المُجتمع وتتطور دولتنا أكثر وأكثر , والله يوفق الجميع.

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 30-04-2016 عند الساعة » 02:15 AM.
قديم 30-04-2016, 09:28 PM   #3
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018
My experience in school ;p

* بتكَلم عن تجرُبتي الدرَاسيُة ;

المرحَلة الإبتدائيَة : كأي طفل سعُودي بداية الدرآسة صياح ونياح ومشَى حالي وأتذكر درسني بأول أستَاذ فلسطيني الله يذكره بالخير
أستَاذ كمَال زرَع فيني الثقَة بنفسي والإهتمَام وإني أجاوب حتى لو ماني متأكد إذا صح أو غلط , المُهم وعلى ذا الحَال لما وصلت رآبع إبتدائي
نزَل مُستواي شوي عشان جدوَل الضَرب وكان إستاذنا عبدالحكيم بس يضرُب باللي وحفظته غصب عني من القَمطة
ومستواي أقدر أقول كان متوسط كنت أخذ 94 - 97 وعدى الإبتدائي بخيره وشره.

المرحلَة المُتوسطة : أنا الحمد لله أحب الفهم والحفظ وخصوصاً الحفظ , وهذا الشيء ساعدني طول دراستي للحين -الحمد لله-
وكنت أحب الإنجليزي أكثَر شيءُ وإستاذي محمد فاضل الله يذكرك بالخير هو قدوتي بهذيك الفَترة والحمد لله مستواي بالإنجليزي ممتااز بفضله بعد الله
تخرجت من المُتوسطة نسبتي 98.83

المرحَلة الثانويةْ : نقلنا لمنطقة بالجنوب أول ثانوي حسيته ثقيل دم أطول سنة مرت بحياتي والحمد لله المواد سهلة حيل بس
أصعب مادة كانت الاحياء لأنها طويلة وحنا كنا تطوير بالإنجليزي والأستاذ مايحذف ولا شيء كل شيءءء معنا فأخذت فيها جيد جداً لما
وصلت ثاني ثانوي صاروا يختارون حسب المُعدلات ويحطون علمي أو أدبي والحمد لله دخَلت علمي وقابلت أشخَاص كثير كانوا يحطمون
بس الحمد لله إني متفائل وما أهتميت لهم وبدينا وركّزت خصوصاً بالأحيَاء والحمد لله انا وإثنين من فصول ثانية أخذنا فيهَا فُل الحمد لله
دخلنا ثالث ثانوي وأشكر ربّي درّسوني أفضل مُعلم فيزياء وأفضل مُعلم رياضيات بالمنطقة وكانوا يدرسُوني كل حصَة ويركزون كثير على التحصيلي
وأذكر بإختبار شهري للكيمياء 4 صفحات والأستاذ طييييب ونستهبل عليه ويستهبل علينا وكنا متعمقين شوي إلا نسمع : سسسسسم
يامن دعاني سم سم وابشر تدلل وبصوت عالي وطبل
هههههههههههههههههههههههه طلعوا الأدبي فطسنا ضحك حنا متوترين وهم وناسة
بس عمري ماأنسى ثالث ثانوي ببدايتها كنا فلة ووناسة وآخر شهر كلنا زعلانين لأن كنا كلنا قلوبنا على بَعض واللي مزعّلنا أكثر إن كل إثنين أو ثلاثة
من منطقَة واللي يبي يبتعث واللي بيدرس بالرياض والشرقية وجدة والباحة وغيرها , الله يوفقهم ويسعدهم وين ماوجهوا يارب ياكريم
تخَرجت من الثانوية الحمد لله والشكر يارب كان مُعدلي 99.13

قياس : الهاجس الوحيد لطُلاب الثانوية , أول شيء القُدرات أختبرت ثلاث مرات أول إختبار كذا مدري شسالفَه دخلت أول إختبار واخذت 79
تحطططمتْ وثاني إختبَار نفس الشيء ما حاولت أبحَث لأن كنا مضغوطين بالدراسة وأخذت 84 وثالث إختبار قلت لازم أششششِد حيلي
ودخلت على يزيد التعليمية وأبحَث وأعرف كيف أحل المسائل الرياضية ومعادلات وأوراق A4 وذاكرتها كذا مذاكرة سعودية هذا مابيجي هذا بيجي
المهم حسيت الإختبار سهل ولما نزلت الدرجَات العيال متحطمين وأنا زاد هرمون الأدرينالين عندي دخَلت على المَوقع إلا 89
والتحصيلي = أختبَرت حسيتَ تااافه مُو بَس سهل ويوم شفت النتيجة بغيت أنجلط 78 !! شلووون وأنا متأكد أقل شيء ممكن أخذه على حلي
85 ! الإنجليزي والأحياء والكيمياء والفيزياء متأكد منها حيل لكن حمَدت ربي وشكرتَه .. بس صراحة ظُلم يعني ألحين صار فيه فرصتين تحصيلي
ماشاء الله = ربي يوفقكم* ونصيحَة سوو اللي ماسويته أنا , لازم تذاكرُون اللي درستوها بأول وثاني وثالث ثانوي وخصوصاً ثالث
وثاني لأن ماأتذكر جات أشياء كثير من أول ثانوي , والله يفرّحكم بالنسب اللي تبيّض الوَجه ولا تنسون تدخلون يزيد التعليمية يحطون أشياء مُهمة.

* بَعدين بتكلَم عن الجامَعة والسنة التحضيرية *اللي تشكّل خُوف لبعض العيال* مع إنها بصراحة تافهة وسهلة جدددداً جدداً.

- دعواتكُم ليِ هالأسبوع إختبارات عملي الأحد والإثنين والثلاثَاء

peace ’

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 30-04-2016 عند الساعة » 09:33 PM.
Facebook Twitter 7 اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-05-2016, 10:23 PM   #4
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018

* السلام عليكُم ’ مساء النُور ;p
الحَمد لله أختبرت اليُوم وكان سهِل *عساه دوم*
المهم بتكلَم عن السنَة التحضيرية + التخصص ..

# السنة التحضيرية
- أول شيءِ كنت بالجَامعة درَست وأمُوري تمَام , ولما جَاء الترم الثاني نفس الشيء بس قبل الإختبارات الشهرية توفَت جدتيّ بالسرطان
الله يرحمها ويغفِر لهَا , هي خالَة أُميّ بس كانت أقرب النَاس لي بَعد أبوي وأمي وضَاق صدريْ أول مره أجرب ذا الشعُور! سحَبت على الجَامعُة
وتععععبتْ نفسياً والله لدرجَة صرت أحلم بَها كنت أقوُل عن واحد ماتوا ابوه وامه لذي الدرجة يغيب الفترة ذي كلها , مانسى! إلا عشت نفس موقفه.
الموت لا يوجع .. الموتى
الموت يوجع .. الأحياء...!

-محمود درويش-
المُهم حضَرت على الإختبارات النهَائية ومتحطم ومالي خلق وكرهت أبو الجَامعَة وعرَفت إن حلمي للطب صار جداً مُستحيل
عديت الموَاد إلا مادَة رسَبت فيهَا لأن ما آختبرت شهري ولا نهائي , ودرستها صيفي وعديتهَا المهم خصصّوني : هندسة معمارية
قلت هنا بدأ الجد , وكانت للأمانة أول مره أسمع عن الهندسَة المعمَارية دخَلت التخصص كرَهت أبُو نفسي ماقدرت أتأقلم مع أجوائه
والرسم <=== خصوصاً إني ماأعرف أبو الرسم وآنقلب حالي أداوم لما أوصل عند باب الكلية قسم بالله العظيم إني أرجع السيارَة
وأروح أفرفر ومرات أروح البيت وإذا كانت أمي غايبة أقول لها مافيه محاضرة -الله يغفر لي بس- وأنا من لما دخلت التخصص
حاط ببالي تخصص ما أحبَه مُستحيل أكمل فيه , ومع الإختبارات وحوستها ونزلت النتائج آنصصدم مادة عندي :.

* هنَا حسيت إني فَاشِلْ بعَد ماكِانوا يمدحوني كل العائلة ويتمنون الكل مثلي بالدراسة , والله العظيم إني بكيت مو عشان F لا عشان
أبوي وأمي حسيت هذاك اليوم تحطموا خصوصاً إنهم يشوفوني الشخص المثااالي ودعيت ربي من أعماااق قلبي
تركت الجَامعة ودخلت كُلية الغد وتخصصتْ : " طب طوارئ " ..

حسيت إني أرتحت فعععلاً خصوصاً لمَا عرَفت إني أقدر أكمل 3 او 4 سنوات طب , والحمد لله مُستواي ممتَاز ورجعَت نظرة
أبوي وأمي لي -جعلني قبلهم- ودعواتكم ربي يحقق أمنياتي والله يحقق أمانيكم جميعاً.

.. فضفضَت اللي بقلبي وأتمنى تستفيدُون من تجربتِي وفيه نصائح حطيتها من قبل #هنا ..

* وأخيراً هذا الآسك حقيّ اللي يبيه "إضغطوا على الصُورة"

قديم 03-05-2016, 11:37 PM   #5
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018
♫ جُست خثآريدز ;)

*
مساء جذَاب لحُد العذاب <=== طيب لاتدفون
شالأخبَار جميعاً ؟ عساكُم بخيِر تدرُون من سجّلت بالإقلاع عشآنه ؟
هذآ الآدمي tareq 10 , وأحس ذليتَه من كثر ما أقُوله
حُبي له مع إني ماأعرفَه أبَد بس أسلوبَه بمُدونته قريييب من القلب ..
- من مثلي إذا جَت الإختبَاراتْ يرتّب غُرفتَه من إلى وأي أحد يطلبني من أهلي
: سم وآبشر وتآمر آمر , وأول ماتخلص الإختبارات *رجعت حليمة لعادتها القديمة*
كُلنا الإسبانيين كذَا نتغيّر 180° حتَى العيال يقلبون العريفي والعودة والعيال
نفسياتُهم تصير زينَة ويصبحّون عليك ويمسّون وأوراق المراجعة خل تخلص الإختبارات

* لا آنكروا بعَعععد آنكروا * الله يوفقنَا جميعاً شدُوا حيلكم.

,

بسأل سُؤال وبإمكانكُم تجاوبوُن بالآسك / http://ask.fm/alshaheen11
* وش الشيء اللي ودكُم ينقرض من الدنيَا كلها ؟ بالنسبة لي ذي الشيئينْ ..

القطاوة والقرود القطاوة من ربي أكرهها بس القرود لأن صار لي موقف بثاني
إبتدآئي كنا رآيحين مع المدرسَة لحديقة الحيوَان , والأستاذ يعطينا مُوز عشان نعطيه القرد
والعيال عطوه لين شبَع وأنا مسويّ كريم أنا ووجهي كان بجيبي حلاوة باونتي جيت عطيته
وبوووم على وجهي إبن اللذين والعيال ضِحك والأستاذ انجلط من الضحك
من بعدهَا كرهت أبو القرود , ماأذكر الجانب الثاني إني بكيت ههههههههههههههههههههههه
المُهم لا تنسُون تشاركون بالآسك عشَان أحس فيه تفاعل وهاتس .

,

للأَسف هذي السنَة يمكن ماقريت إلا ثلاث كُتب

تلاحظُون إني قريت كتابين لعبدالله المغلوث , هذا الشَخص أسلوبه يججججذب وزينا شبابيْ
ويتكلم بمُصطلحات تناسب كُل الأعمار والكتاب الثالث *كندا التقدم إلى الوراء* للكاتب : أ.د.عبد الرحمن حجر
شريت الكتَاب للأمانَة حُباً لدولَة كندَا وشعبَها الرآقي وأعجبني وباقي كتاب ثالث للكاتب نفسه إسمه.
*إختلاف الأسنان لا يفسُد للود قضية* لما شريتَه كان جنبي واحد ملقُووف وأنا أقول إسم الكتاب لما قلت
الأسنان فططَس ضحك قال : الرأي , قُلت : الأسنان , وأنا مسوي يعنني إصرار لما جاب الكتاب قال : اهااا
ما أخفيكم إني باللحظَة ذي بغيت آسوي : يآو يآو آم ذا وينر نيقَا الزبدة الكتاب شاريه من
شهَرين يمكن , وباقي ماقريتَه أنا زي بَعض المشَاريع من يوم في يوم وسرى الليل وحنا ماسرينَا

= صَح قبل أقلبْ وَجهي مبروُك يازُعماءَ ; الله يوفق هلالنَا ياااربْ

« سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ »

قديم 09-05-2016, 10:15 AM   #6
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018
_ الكلمَة أقوى مِن الرصُاص ;p

* رُب كلمَةٍ قالت لصاحبهَا : دعني *

صبَاح الفُل والياسمين , بتكَلم عن مَوضُوع مهمْ لكل فئات المُجتمع والصغَار قبل الكبارِ
موضوعي هو عن : التنمّر .. والكل طبعاً يدري وش يعني التنمُر ..
بذكُر لكم مَوقف من موَاقف حصلت قدَام عيني , وبعضَها أتدخَل وبعضهَا أسكت !!
كنا بمُول بمجمَع الظهرَان وفيه بنت وزنهَا ثقيل وتمشي دائماً إذا رحت أشوفهَا تمشي
وهذا شيء حلو إنها تبي تتغير لكِن بيوم وأنا أمشي شفت شباب قالوا بالحرف الواحد :
ثلاجة تمشي ويضحكُون وبجنبهم بنات ضحكوا بعد , وش اللي يضحك ؟؟
البنت مشَت بسُرعة وراحَت بعيد " سؤال : تعتقدون كيف كانت ليلة هذي البنت وكيف
عدى اليوم عليها ؟ أنا أعتقد إنه يوم ثقيل عليهَا حتى لو كان شخص ثقته بنفسه عالية.

,,

بكلمة بس : ممكن تكون سبب بجمال يوم كامل لأي شخص وثقته بنفسه
وبكلمة بس : ممكن تجرح شخص وتخلي يومه كئيب بسبب *كلمة*

*قصّة ميغان* ,,

ميغن من لما كانت طفلة والكُل يكرهها ويتكلمون على شكلها وعلى مستواها الدراسي حتى يخططون بداية كل سنة إنهم
يرفضون يجلسون بجنبها , وعدت الأيام والسنين وثقتها تنقص يوم ورا يوم , ماكانت قبيحة لكن دائما يستهزئون فيها حتى تبكي
وكان فيه طفلة سمينة إسمها سارة تعاطفت مع ميغن وتعرفت عليها وصارت صديقتها الوحيدة وجارتهم بعد وأم سارة تعرفت على أم ميغن
قضت وقت ممتع مع سارة بس بعد تحس بنُقص وكأنها تسأل أمها : ماما لماذا أنا منبوذة؟ لم أؤذي طالب ولم أسرق , لماذا يكرهونني؟
انخفض مستوى ميغن بشكل أكبر فلذلك قرروا أهلها ينقلونها مدرسة ثانية ونقلت وتحسنت لأن ماشافت تنمّر منهم أبداً وصارت تشارك
ومستواها ارتفع , وفي يوم جاءت سارة وأمها لأم ميغن وأم سارة كانت غاضبة وقالت لأم ميغن : لماذا ابنتك ابتعدت عن ابنتي ؟ لا تلعب معها!
استغربت أم ميغن وقالت : ميغن لم تنسى سارة لكنها تشارك بالأنشطة المدرسية طوال اليوم , وكانت أم سارة غير مقتنعة وخرجت ..
مرت الأيام وميغن تعرفت على شاب بالسوشيال ميديا إسمه : جون عمره 16 سنة وتراسله يوميييياً وكان يعلق على صور
ميغن بتعليقات جميلة , وصار خلاف بسيط بين جون وميغن , وفجأة جون كتب لها : أنتي فتاة مكروهة ، ولا يحبك أي أحد وتستحقين الكره!
استغربت ميغن من التعليق وتذكرت تعليقات طلاب مدرستها الأولى وأخبرت أمها وهي تبكي فجأة الآف التعليقات على الصفحة كلها :
أقتلي نفسك ، أنتِ لا تُطاقين ، أنتي منبُوذة ، أيتها الحقيرة القبيحة .. ميغن كانت ترتجف من الصدمة وتبكي ركضت ميغن لغرفتها.
ووالديها في الطابق السفلي يفكرون بحل , في خلال عشرين دقيقة عم الهدوء أرجاء البيت وصعدت الأم للطابق العلوي إتجاه غرفة ميغن.
الأم والأب يطرقون الباب ولا مُجيب حتى كسر الأب الباب , حتى تفاجؤوا بمنظر مُريب والأم جلست على ركبتها تبكي بأعلى صوت : ميغن أنتحرت

ميغن من الضغط النفسي اختارت إن تنتحر وعمرها ثلاثة عشر عاماً فقققط.
أشتكت الأم على جون ولما دخلت حسابه : حذف الحساب *كان وهمي* وطلبت الأم أن يحاسبون كل اللي كتبوا لبنتها فردوا الشرطة :
سيدتي , إذا سجنا كل شخص يسيء بالتعليقات فبذلك سنسجن نصف الشعب الأمريكي , وكان لايوجد أي قانون ضد التنمر أبداً.
بعد عدة أشهر اتصلت إمرأة على أم ميغن وقالت إن أبنتها أخبرتها أنها تعلمت من هو جون , جون ماكان إلا إسم وهمي إنها : سارة
انتحلت شخصية جون بمُساعدة أمهَا , فذهبت أم ميغن لمنزل أم سارة وضربتها فما كان من أم سارة إلا أن بلغت ضد أم ميغن بأنها تهددها وتهجمت عليها
تبين من خلال التحقيقات أن سارة وأُمها كانوا السبب ولكن تم تبرأة سارة وأمها لعدم وجود قانون ضد التنمر أو الجرائم الإلكترونية.

* سارة وأمها *

* الأم تَحمل صورة إبنتها *
- طبعاً بحَثت على الإنترنت عن معلُومات أكثر وشفت إن الأم أنشأت صفحة خاصة للتنمر والصفحة بإسم بنتها ميغن #الموقع
وهذي مكتُوبة بالصفحة :

,,

أتمنَى القُصة أعجبتكُم , ونتمنى نوقّف التنمُر ضد أي شَخص

* فتكُوا بعافيَة -

قديم 12-05-2016, 07:27 AM   #7
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018

<3̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨ ̸̨ ̸̸̸̸̨̨̨.̸̸̸̸̸̨̨ .صَبَإإــّأحٌ الّخٌ ـّيْرٌ. <3̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̸̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨̨ ̸̨̨ ̸̸̸̸̨̨.̸̸̸̸̸̨̨.<==== أيام تعب قلبي شَ أخباركُم شِ علوُمكمْ ؟
بما إن اليُوم مَاعندي إختبَار قلت أبثركُم شوي مسموح صح ؟ أصلاً غصب مسموح قولوا لا بعَد .
الزبدَة أختبَرت عملي مَادتين وأمس أختبرت عِلم الأدويَة حسيت إنه هَم وإنزَاح والله هي سهلة بس الأدوات ياكثثثثرهَا
وكُل إسم يقول الطُول عندي <== على قافية "الزين عندي" لا صدز تشوف إسم أطول من مستقبلي زي benzodiazepines
هذا علاج للأرق والقلق المادَة مُمتعَة وأشياء جديدة وحمَاس بس إذا تبي نتيجَة مرتفعَة لازم مُراجعة أول بأول ولا إحلم
على طاري الأرَقْ أنا هذي السنَة أقدر أقُول سنة صعبة لي بالنسبَة للنُوم قسم بالله أنام كم ساعَة بس وأصحَى وبس أحس
بدُوخة مدري ليه افترَضت إن عندي نقص فيتامين د ورحت الصيدلية أسأله إذا عندَه فيتامين د قال موجُود وكنت بأخذه
بس آخر لحظَة غيّرت رأيي , وأستغرَبت إنه عادي يعطي بدُون وصفَة مدري بما إني الحمد لله ما أستخدِم علاجَات وحدي
بنادول أو معجون وفرشاة وليفة , طبعاً أنا لازم أسوي مسلسل مع نفسي بس فرضا أحد يأخذ فيتامين د افتراضاً
إنه يعتقد عنده نقص وهو يمكن يأخذه زيادة ترى له مُشاكل كثييير وسُبحان الله بالحياة "خلك وسط" حتى الصداقة "هـه وهـه"

,,

أغيّر المَوضُوع بقُصة وحدَة عن غبائي لما كنت بزر كنا حصَة قُرآن وأخذنَا سُورة البروج ولما وصلنا آية "قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ"
قال الأستاذ : أين تقَع الأخدود ؟ تعرفون وحنا بزرَان نوصل جنب الأستَاذ من الحماس وأنا أنقّز معروف عني ذا الشيءِ
إذا كنت أبي أجاوب والاستاذ قال لأحد غيري أزعل وأتكدر <-- نفسية المهم قال : جاوب يا محمد , والذكي اللي هو أنا
مسوي ذكككي أشرت على خدودي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كنت غبي
والأستاذ والعيال فاطسين ضِحك وأنا مدري وش السَالفة بالأخير عرَفت إنه بمنطقة نجران يسموني النكبة أصلاً

ومَعلومَة عني أنا إنسان خطَه: مخيس,مخيس,مخيس على قُولة أي واحد يشوفه يقولون وش ذا الخط المُربعَات

إقتباس »
دراسة مُؤخرَة تقول بأن خطك القبيح "قد " يكون سببه سرعة تدفق الأفكار المتتالية في دماغك مما ينِّم على أنك إنسان ذكي!
^^ هذي دراسَة أنا مالي شغل اللي خطه شين يعني عبقري .. وأصدمكم بشيء؟
أنا أكتب باليسَار لأن لاحَظت كثير يقولون اللي يكتب باليسار خطه رهيب وصدق شفت قدام عيني إلا أنا طفرة جينية

,,

آخر شيء بتكَلم عنه " CANADA "

كندَا , دَولُة أحبها من قلب مُعجب ب- شعبها وأخلاقهُم والدولة نفسهَا +الأمان .. قلت الأمان عشَان المُبتعثين بَس.
بمَا إن تقريباً أغلب المشَاكل تحصل بأمريكَا وبريطانيَا , والأكيد كل ولاية أو مدينة تفرق عن الثانية بس حبيت كندا لأسباب كثير
أولها : إستقبالهم للاجئين والمهاجرين برحابَة صدر -الله يعينهم- " والأهم إن كلنَا ندري إن كندا ترحِب بالمُهاجرين خصوصاً إنهَا
ثاني أكبر دولة بالعالم مساحةً مع إن سُكانها مايتعدُون 38 مليون , وكثير يأخذُون الجنسيَة الكَندِية بس بشروط طبعاً.
تابَعت من زمَان كاتب وباحث إسمه "حسين يونس" أُردني قرَر الهجرة لكندَا وذكر كُل الأسبَاب بمُدونة له #press_here
طبعاً أنا ما أقول يالله نهاجر لا بس هذا موضُوع كثير أتخذوا القرار فيه وكثير يفكرُون , الكاتب أسلوُبه جميل ..

,,

ـ ـ أخليكم دحينْ توصُون شيءِ ولآش ؟ قودْ باي <-- إختلافْ ثقَافاتْ

Thurs , May 12-2016

--

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 12-05-2016 عند الساعة » 07:31 AM.
Facebook Twitter 5 اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-05-2016, 01:15 AM   #8
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018

صبآح الخير \ .. آزيكُو ياقماعه عاملين إيه !
طبعاً أحب أقولكم إني خلصت الإختبارآت وآستقبل التهاني والتبريكاتْ لا بس إذا خلصت الإختبارات
يجيك شعُور بالإنتصَار حتى لو إنِك جبت العِيد تصدقُون أخس فترَة بالنسبة لي هذي الفترَة
بعد الإختبارآت النهائيَة , يعني فرحان وماتدري وش تسوي وباقي على نظام الدرآسة بس مايمنع
هذا إننا نطقطق على اللي عندهُم إختبَارآت الله يوفقكُم وعقبَال الدرجات اللي ترفَع الرأس

بتكَلم عن موضُوع الحَسد بين الطُلاب والطالبآت وخصوصاً بفترَة الإختبارآتْ واحد من العيَال معانا
بقروبنَا سألني كيف الإختبار ؟ قلت فيه سؤال لخبطني مايمديني أكمل كلامي إلا ابتسامة عريضة
وكملت قلت لخبطني بالبداية بس تذكرت وحليته الحمد لله *اختفت الإبتسامة* أدري بتقولون مسلسل
بس ما ألومكم أنا أنصدمت حتى العيال كل واحد يقول قصته معَه وخويي نواف قال
كنت أسولف معه وقلتله مجموعي 47/60 قال هذاك اما حرام والله وأنا حليت وأخذت 43/60
صرت ما أقُوله شيءِ , اللي زَي كذا بالدور خل أمردغكم وأفرك وجيهكم

هذا فلوقر إسمه " ثنيآن خالد " من كم شَهر تابَعته آشتهر ويستاهل , ينزل فلوقات شبه يوميةِ
وسُبحان الله ماكان أحد يتابَعه واختفى سنة ونص يمكن ورجَع بحمَاس ألحين باليوم تقريباً يشوفون
مقطَع 600 ألف شيء عظييييم , أنا حبيته لأنَه إنسان يتكلم ببساطَة وتواضع ولأنه بكندا
https://www.youtube.com/watch?v=NlkRjgiTtTM
ينزل يومياتَه ومعلومَات حلوة وله كلمات معرُوفة بين #أصحاب_ثنيان مثل ::
خلوكم دائماً متفائلين وإيجابيين , حتى لاحظت بالكومنتات كثير والله يأثر فيهم كلامه خصوصاً إن
متابعين السوشيال ميديا أكثرهم صغار وإلى عُمر الشبَاب شفتها بإحصائية قبل فترة ببرنامج بدرية
ولفت نظري كومنت بصفحَة ثنيآن واحد كاتب : علي بكره إختبار علوم مابذاكر صعب , جاء رد عليه
واحد شكله صغير من صورته قال : خلك متفائل وذاكر وتوكل على الله , أعجبني والله
وبنفس الوَقت لازم نخَاف لأن أكثر الأهل مايدرون عيالهم وش يتابعون ممكن تطلع له صفحة إرهابية
أو شيء ثاني لا قدر الله وبتصير مشكلة .. الله يسترنا بستره

^^ تشوفُون هالصُورة , أتمنَى أطبّقها يا إني برتاح حتى إنتوا حاولوا تطبقُونه
بس أدري من أول شيء "wake up early" مافيه أمل وبعد بإجازة يَ حبييييبي

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 20-05-2016 عند الساعة » 01:19 AM.
Facebook Twitter 6 اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-05-2016, 04:49 AM   #9
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018

*

السلام عليكُم / صبآح الخير قمّاري ’ أدريِ مختفيِ عَن المُدونة بس ظرُوف
مبروك لكل النَاجحين والرآسبين حاب أقول لهُم : ليه ماذاكرتوا يامال الشحم إقعِد بهَا النَاس مبسُوطين وإنت آبو دميعَة
لا لا آمزح الله يوفقكُم ويعينكم , وأنا الحَمد لله نجَحت أبشركُم بس المُعدل للحين ماطلَع : ( !

حاب أتكَلم عن فيتآمين دال ؛ بالبدايَة الأعرَاض اللي حصلتْ لي :.
- دوخَة وأحس بيغمَى علي.
- الآم بالمفاصل والعضلآت.
- تساقط الشعر بكمية كبيرة.
- ضيق في التنفّس وتزايد ضربات القلب.
- إكتئااااااااب
- إضطرابآت النوم <== أكثر شيء أعاني منَه

طبعاً زمَان كِنت نشيِط وفجأة من سنَة ونُص حسيّت بهذي الأعرَاض وسبَق إن سويت برزنتيشن عَن فيتآمين د
وعرَفت عندِي {نٌقص} بس تعرفُون تأجيل تأجيل حتى إني 24 ساعَة عَالفرآش وحالتي زفت حتى الأكل تدرُون
باليوم بس أكل تُوست وشاهي , لين قررت أرُوح البرج الطبّي ودخَلت المُختبر أعرف واحد هنَاك وسحَب الدم
وآرسلي النتيجَة بعدهَا بساعة [ 11.1 ] آنصدمت أدري عندي نقص بس ماتوَقعت يكُون أقل من 15
المُهم آرسل لي صُورة علاج وشريتَه اللي هُو هذَا ..

فيه سُويسري ومَصري قال إخذ السُويسري وقريت عنه فيه نسبَة كحُول المُهم بديت فيه من اليُوم طبعاً هو 4500 IU
هو إنِك تحُط كل الشرآب بمويه آو عصير إذا ماتحب يكون طعمه لاذع وتشرب بس شربته مع موية أفضل لي ..
طعمه بالبداية عادي بس لما تكمّله حومَة تسبِد شوي بس الزبدَة بعدها بعشر دقآيق دوّخت وحسيت إني أدور
ما أخفي عليكم حسبت إني سكرآن من لما قالوا كحُول وأنا أوسوس .. لازم آستمر عليه شهرين ونص
بَعدين أرجَع أسوي تَحليل , أذكر أميّ كان عندهَا نقص وأحطوها حبوب 50000 IU تمنيت أعطُوني الحبوب أرحَم
وشِفت ب آمازون مُنتج يمدحُونه وتقييماتَه عاليَة وهو حبُوب مَدري فيه متوفِر زيه ؟ هذي صورتَه ~

* اللي يَعرف ياليت يقُولي , ونصييييحَة كلكُم سوو تحليل الفيتآمين قريت إن يمكن فوق 80% عندهم نِقص إذا مُو أكثَر ..

عندي لكُم فيلم إسمه : 2016 Dirty grandpa , تابعتَه أمس

الفيلم كُوميدي قصتَه حُوسة شوي بس صراحَة ما أنصحكُم تتابعونه <== أجل ليه حاطَه بالمدونة
لا بَس صدِق ألفَاظ وصخَة كله وصِخ ولقطات فآصخَة ماتَوقعته كذا الصدز
IMDb : 6/10
تقييمي : 4/10

طبعاً أشكُر كِل شَخص يقيّمني أو يسوِي لآيك ع المُشاركة , ربي يسعدكُم ويوفقكُم جميعاً و ich liebe dich =$

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 28-05-2016 عند الساعة » 04:52 AM.
Facebook Twitter 3 اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-06-2016, 05:57 AM   #10
محَمِدٌ بن جَآك

#108 31-01-2018

صباح الخير / شلونكم جميعاً .. وكيف رمضَان معكُم ؟ مبارك عليكم باقي الشهر ..
أدري لي مُدة ماكتبت هنَا شيءِ بَس تدرُون رمضَان والجَدول يتغيِر وأشياء كثير تجبرُك ماتدخل وإذا تدخل تلتزم الصمت <
أدِخل على مُدوناتكُم وأفرفر وأحاول أقيّم ولا يضبط وأطلع المُهم شفت بمدونة المشرفة !Waaad
إقتباس »
*محمد بن جاك و زوز البشري
شرايكم تسون دوره كيف تصبح مدونتك تفتح النفس و مرتبه ؟
جد ما شاء مدوناتهم تفتح النفس و تخلي الواحد يتحمس يكتب ما يصمم
لان ما ودكم تشوفون تصاميمي
ربي يسسسعدك أختيّ , أنا زمَان كنت بمُنتدى وكان عِندي مُدونة تقريباً نفس الشيء أكتب فيهَا وأنسِق لأن أحب التصميم
وأحب يكُون جزء من يومياتي هوايتي * بديت تَصميم لما كان عُمري 17 تقريباً فجأة كذا حبيتَه كان فيه مُصمم تصاميمه
رهيييبة على طول رُحت لمحل كمبيوتر وقلتله يركبه وإنقليزي عشان الدروس بالمواقع أكثرها انقليزيَة ..
المُهم لما رجَعت البيت جالس ساعَة أدور فيه بديت خُطوة خُطوة ولما تعلمت القص ماخليت أحد من أهلي ماأبثرته
والدروس تعلمت بس الأدوات وأشوف صُور أحاول أقلدها وبعده من أفكاري والحمد لله ضبطَت معي الشغلة وصممت كولآج
بس للأسف المُنتدى هذاك تقفّل , لو أقولكم إني زَعلت زعل لأن من أحلى أيامي كنت كاتبه بالمدونة ومن أحلى التصاميم

*

بتكَلم عن الدواعش التؤام اللي قتلوا أمهم تأكَدت اللي يدخلُون معهم مجموعَة مرضَئ لُعب بعقلهم بإسم الإسلام
والإسلام منهم براااء تبي الجنَة وترُوح تقتل اللي الجنة تحت أقدامها ؟ المشكلة تؤام *الله يرحم الأم هيلة العريني*
بس آنصدمت إن الأم كانت تَدري إنهم موالين لداعش ويفرحُون لما يسمعون قتل وذبح ! صح فات الفُوت بس ياجماعة والله غلط السكوت
الداعشي لو كان أبوي أمي أخوي أختي أكيد ببلّغ عليهم , ينصحُونهم وممُكن توصل سجِن بس أحسن من قتل ناس أبرياء ..
أتذَكر سعَد وولد عمَه أول مَ شفتها بتُويتر كنت حاط السماعات والصوت عالآخير حسبت مقلب لما شفته أطلق عليه وربي تبلمت
أقسم بالله بكيت من قلب بغرفتي أتخيّل المنظَر واحد يترجاه ويقتله بدَم بارد ! ماأحب إنسان يترجى مهما كان *الله يرحم مدوس العنزي*

*

نغيّر الموجَة شُوي أكيد كلكُم سمعتُوا عن ( حموُش وماجد العنزي ) وبكائهم بالسنآب وقامُوا الناس وكثييير تعاطفوا مع ماجد
أنا ماأتابع حمُوش كثير شفت كم مقطع له 2 او 3 وشفته بمجُمع الظهرآن يصور مع البزران حسيته مُحترم وطيّب وعلى نياته
وماجد العنزي أتابعه من سنة ونص باليُوناو صحيح تأثرتْ لأن ماأحب أحد يبكي خصوصاً على أبوه وأمه ومتوفين بعد.
رحمته والله وكل إنسان بهذي المواقف يزعل عليه , بس مستغرب ليش يبكون قدام الكاميرا آوك متضايق ماألومك بس ماله
داعي تبكي قدام الناس والمفروض ماتعلمهم نقطة ضعفك لأن بيمسكونك مع اليد اللي تُوجعك ع العموم شخصياً ألتمست لهم أعذار.

- بس فيه بنآت ودي آفقع وجيهم - قاموا ينكتون بنات لانشوف حركات العيال تبكون على أي شيء

*

بقُولكم شيءِ عنيّ مرآت لما أكتب مُمكن أشطح شُوي فُصحى تتوقعون ليه ؟ < يسمع بالاتصال الفعال
من أصدقائي الروح بالروح واحد *جزائري* اسمه أنس كان لحاله دائماً
كان جديد وكنا بالإبتدائي وعندنا حصة رياضة وأستاذ الرياضة صديق أبوي ومعصب بدون سبب وجاء يخاصم أنس
لو أقولكم السبب بتضحكون من التفاهة .. عشان الشاعر / طلال الرشيد .. مات بالجزائر , والأستاذ قال تقتلونه ماعندكم دم
ولك وجه تبي تلعب! أنا فيني طبع من وأنا صغير أكررره اللي يخاصم أحد قدامي ومظلوم ولساني طويل حبتين
وأنس مسكين ميت من البكاء جيت دافعت عنه مع إني كنا بزر حتى طولي ربع طول الاستاذ يمكن جاء قال لك وجه يامحمد
تتكلم اطلع برا مافيه لعب واعلم ابوك , وطلعني ابن اللذين آبيّن له إني قوي ومن داخلي ابكي ابي العب المهم خاصمني لين قلت
آمين وجاء أبوي وعلم أبوي وخاصمني أبوي لما طلعت مع أبوي سوا لي أبوي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هنا انبسَطت زود بغيت أرجع أفقع وجه الأستاذ ادري بتمردغ بس معليه يكفي أبوي سوا لي Thumb up
آوه شكلي ضيّعت السالفة ليه إني أتكلم فصحى مرآت لأن أنس كان يتكلم بلهجتهم وتعرفون صعبة وسريعة ومو مفهومة
وأنا أتكلم بلهجتنا وهو مثقف ماشاء الله عليه جاني مرة قال تكلم باللهجة البيضاء ومافهمت بعدين علمني إنه يقصد فُصحى
ببعض الكلمات اللي مايفهمها وجاو أخوياي وصرنا نتكلم نص سعودي وجزائري ونص فصحى * بس من أجمل مراحل حياتي ..
درسنا للمتوسطة وألحين هُو بالجزائر بالجامعَة والحمد لله متوآصلين - ربي يوفقه - يمكن ماتعجبكم السالفة بس مالي دخل
لأن بتويتر بعضهم يقولون لا تتفلسف وأنا والله تعودت حتى مرات بالبيت للحين أشطح بكلمة فٌصحى وهلي يعطوني نظرة : وش في امه ذا

()'

طوّلت عليكُمم بس معليه أعوّض غيآبي عن التَدوينة شُوي , وللمعلُومية أتابعكم دائماً وأتمنى أعطيكُم لآيكات بس مآآآش مايجي
آي واحد عندَه كُومنت آو أي شيء يجي هنآا / http://ask.fm/alshaheen11 '/

اخر تعديل كان بواسطة » محَمِدٌ بن جَآك في يوم » 28-06-2016 عند الساعة » 06:02 AM.
Facebook Twitter 4 اضافة رد مع اقتباس

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:30 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم