منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإقلاعية والشعبية > منتدى مدونتي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 03-10-2015, 12:19 PM   #1
مُستااء
من كبار مميزين الفني

الصورة الرمزية الخاصة بـ مُستااء
مُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحب
منيب مُستااء .

مرحبا , مدري كيف اخترت اسم مُستااء
وقتها كنت أحاول اطلع بنك جديد .. بعيد عن التكرار اللي كنت اعيشه
اصعب خطوه وانت تسجل بموقع هو اختيارك لأسمك المستعار , المصيبه ان ثلاث ارباع الأسماء المستعاره ما تمّثل أصحابه
يعني يجيك واحد نـكّـه "الزاااحف" .. وهو ينام بدري و يشجع برشلونه !
هذا من اللامصداقيه بالمنتديات
ناهيك عن ايام الشات .. قمر راكبه همر , وهو يصارخ على عامل الإستراحه يبي جمر ! الكلب طلع يخرفن ومافيه قمر ولا همر
نفتقد للمصداقيه يا اخوان
لـ درجة مره اذكر قبل تقريبا 7 سنوات كنت بـ منتدى وكان فيه مشرف قوي و نافخ ريشه علينا
طلع عمر هذا المشرف 13 سنه , يعني بأول متوسط
متصور حجم الصدمه يا اخوان .. المهم تعديت اصعب فترة بحياتي وهي يوم عرفت بحقيقة عمره وانا اللي كنت احسبه عسكري متقاعد من شدته معانا

مالكم بالطوليه
- راكان , يعني الركون و الهدوء , يعني انسان هادي و رهيب
- طالب بكلية الهندسة - هندسة ميكانيكية - بـ نص المشوار و يارب اتخرج بالقريب العاجل و افتك من أسوأ مراحل حياتي (بدون مبالغه) - النوم المتعه الوحيده اللي ممكن تمارسها بدون وصايه من المجتمع محرومين منها حنا يا طلاب الهندسه
- نصراوي اولاً - تشلساوي ثم مدريدي
- ممكن أكون الوحيد بالسعودية او حتى يمكن بالخليج اللي يحب ينام بدون مكيف مهما كان الجو حار
المكيف اشوف انه مرض يا جماعه خففوا منه و جربوا تستغنون عنه
- عندي حب اطلاع على الديانات و العقائد .. احب اشوف مناظرات و حوارات و هذا الشيء بدأته من تقريباً 8 سنوات

- و على النقيض تماما , اقدر الفن
فيروز , عبادي الجوهر , طلال مداح , اصاله نصري
دايم اجلس معاهم .. نسهر مع بعض و نضحك مع بعض
يحبوني و انا احبهم بعد :eq-49:

- اكثر سؤال اصادفه بحياتي ( انت سعودي ؟ )
طبعاً ايه سعودي لكن عندي جذور عراقيه و سوريه من جهة العمام و الخوال .. و يكون رخيص اللي ينكر جذوره
لذلك الجنسية حاطها عراقي .. لأن أحيانا النقاشات بالمنتدى تصير على أساس التعميم و كل السعوديين على خطا
نرجع للسؤال .. تقريبا مافيه اجنبي قابلته و حكينا إلا سألني هالسؤال هو انا سعودي ؟ طبعا بما انه مر علي كثير فـ طبيعي اعرف وش سبب سؤالهم
لكن والله منيب جميل جدا ولا مودل .. بس مدري وش بلاهم الأجانب
فـ صرت أقول يس سائودي بت نوت بيور .. أي هاف رووتس
و يمشي الموقف

- و تسألني كيفك انت ؟ انا ندمت
انا عضيت الأصابع ومت بالحسره و نمت
^
اكتب نثر احيانا , منيب شاعري بس مرات يجي شيطان الشعر و ينقلني كلام و اكتبه

- مهتم بالدايت و الصحة

و أخيرا فتحت مدونه بعد شهور من المحاولات لكن العجز قاتله الله
حبيت أتكلم بإيجاز عن نفسي , نراكم بالتدوينات القادمه .

مُستااء غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 6 اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 02:09 AM   #2
مُستااء
من كبار مميزين الفني

مُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحبمُستااء فوق  هام السحب
رد : منيب مُستااء .

شوكراً على التقييمات , اخجلتموني صراحتن و عشان كذا قررت اكتب تدوينه بسيطه

ودي أتكلم من حيث انتهيت , الصحه
الحمدلله انا لائق جسدياً ما عندي أي مشاكل .. لكن مشكلتي مع السمنه بدأت يمكن بصف 3 ثانوي
كنت العب كوره حالي حال كل الشباب .. وقفت اللعب لأن جتني إصابه بالركبه و كل ما ارجع العب ترجع لي من جديد فـ قررت أوقف مره وحده و التفت لـ دراستي
بـ ثالث ثانوي و تحديدا قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول بإسبوعين توفى الوالد الله يرحمه و يجعل مثواه الجنه
انا وقتها دخلت بحاله نفسيه قذره خصوصاً اني شلت هم مسؤولية البيت و خواتي و امي
طبعا دراسيا الحمدلله عديت هذيك الإختبارات و جت النتيجه مفرحه للجميع
حبيت اهدي اهلي فرحه و ابتسامه و بذلت كل ما قوتي و طاقتي و جهدي و حطيت كل حرتي بالكتب
و جبت نسبة 99.21 ان ما خانتني الذاكره , وقتها اول مره احس بالمسؤوليه و اني لازم لازم اشد حيلي لأن قدامي مستقبل ما يرحم
على حياة ابوي اعلى نسبه جبتها ما تعدت الـ93 , يمكن وجوده كان معطيني راحه بحياتي و ان فـ شخص يصحح اخطائي وراي
مالكم بالطويله , طلعت النتايج و قدرت انسّي اهلي شيء من الضيقه و قدرت ارفع راس ابوي قدام معلميني اللي كلهم على درايه اني امر بأصعب ايام حياتي مع ذلك قدرت انجح بتحدي
طبعا وقت الإختبارات صار لي موقف وصخ أتكلم عنه بعدين .. موقف كأنه صفقني كف و قال يالله ياراكان صحصح و اعرف من تخاوي !!
المهم مدري وش علاقة الكلام اللي فوق بالصحه خخخخخخ
بهذيك الفتره زاد وزني بشكل كبير .. تقريبا 10 كيلو فوق ماهو زايد أصلا وما كان مثالي
و السبب واضح , الإكتئاب و اني كنت احط حرتي بالأكل ولا اطلع من البيت

من ذاك اليوم و انا كل يوم أقول بكرا ابدأ دايت و ابداه و اسحب عليه بنفس اليوم
امشي كيلو و اروح اكافئ نفسي بـ وجبه سريعه
استمريت على هالحال لـ مدة 4 سنوات و وزني يتذبذب بين الـ83 - 86
بهذي الفتره مريت بكذا دايت و حاولت لكن صراحتن ما كان فيه رغبه
لين جا اليوم اللي تابعت فيه واحد اسمه مشاري الدليمي
تابعته من اول فلوق نزله , لكن ما بدأت
ضليت اتابعه و اقرأ و اثقف نفسي صحيا لأن قلت لنفسي مابي اخمبق بالبدايه و ودي ابدا وانا اعرف كيف ابدا
في احد المرات تكلم مشاري عن رياضة نط الحبل
صراحه انا انبهرت من اللي شفته و رحت شفت كم مقطع باليوتيوب و حبيت الرياضه بشكل كبير
و لعل اكثر شخص حببني فيها هو هذا
رحت لـ اقرب محل رياضه و شريت حبل و قعدت اقامز بالبيت لين جتني أصابه و تركته
بس تركته و انا عارف اساسيات اللعبه ع الأقل
انتهت السنه الدراسيه الماضيه و قلت يالله يابو الروك هذا وقتها , رحت لـ وقت اللياقه و طقيت اشتراك
طبعا بديت كارديو و حصص سويدي .. شهر ونص تقريبا بين الحبل و السويدي و السير و السيكل
بعدها قررت اجمع بين الحديد و الكارديو عشان ما يصير عندي ترهلات و ابدا رحلة شد و اتأخر
طبعا راح أتكلم بالفرق بين الحديد و الكارديو لكن بـ تدوينه ثانيه

المهم مالكم بالطويله , وصلت لـ وزن 73 خلال 4 شهور بعد ما كنت 86
بدون ترهلات , بالعكس جسم تقريبا مشدود و عندي عضلات واضحه و فيه تغيير كبيييييييييييييييييييير بالمقاسات
طبعا ممكن البعض يشوف 13 كيلو تقريبا رقم عادي خلال هالفتره الطويله , وانا اوافقه الرأي
لكن الرقم بالنسبه لي ما يشكل هاجس كبير خصوصا ان الشكل جيد إلى حد ما
خصوصا اني اتبع نظام تغذيه مفتوح .. اللي يجي على بالي اكله لكن بإتزان و بدون حرمان لدرجة اني متعشي دبل كلاسك برقر اليييييييييييم
عاد كنت اكله وانا اسوق و مع الدوار طاح بحضني و توصخت
الجوال بيدي اليمين و البرقر باليسار و ألف السياره باليسار و طاح البرقر

ما علينا .. هدفي خلال الـ3-4 شهور الجايه هو اني أوصل لـ وزن بين الـ 65-68 و دهون بين الـ13-15
اقدر احقق هذا الإنجاز ؟ ممكن ليش لا
ودي أتكلم بأشياء كثيره لكن ودي ما اتشعب كثير بالتدوينات
لعل هذي التدوينه بداية للتدوينات الصحه , بالأيام الجايه راح أتكلم عن منتجات , وصفات , حساب السعرات
وكيف كل هذي الأمور سهله لكن العجز اللي فينا يخلينا نستصعبها
قبل الختام , الحبل
هذا بوست نزلته بالإنستا بداية شهر سبتمبر , طبعا الحين مستواي تحسن عن اللي بالفديو و كل مره اتحدى نفسي بـ مهاره جديده و اطبقها
عموما .. اللي بالفديو نتيجة تدريب متواصل لمدة تقريبا 3 شهور
مالكم بالطويلة , تصبحون على خير و عوده حميده للدوامات

اخر تعديل كان بواسطة » مُستااء في يوم » 04-10-2015 عند الساعة » 02:10 AM.
Facebook Twitter 2 اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-01-2016, 01:01 AM   #3
مُستااء
من كبار مميزين الفني

كيف بالله السحبه ؟

فيه نص كتبته من اقرب النصوص لقلبي , اليوم كنت قاعد اردده و اتخيل الملحن سهم جالس بجنبي و يفكّر كيف يلحنه
جزء منه يقول :

و الحين مابي تنتظر , مابي تجيني تعتذر
و بلّغ مشاعر حضرتك اني معااك كنت احتضر

مرّات تجيني طاقه مدري كيف اشرحها للناس , احس فيه شخص يجلس داخل اذني و يبدأ ينقلني كلام مُبهم بس بالأخير هالكلام يصير نص , ما اسمي اللي اكتبه شعر بقدر ماهو كلام ارتقى عن الكلام اللي اتكلمه كل يوم و لكن ما وصل مرحلة الشعر
هذا ما يعني ان اللي اكتبه واو , هو صحيح واو بنظري بس بنظركم خرابيط
دايم اتخيل اصالة نصري تغني لي نص ! و بصراحة , ياليت تغني لي نص

عموماً , كان ترم شاق جدا و الدليل آخر تدوينه , و بآخر تدوينه كنت حاط مقطع انستا و تقدرون تشوفون السيفون اللي جا لحسابي بالأنستاا
كانت حياتي بالشهرين اللي راحن تدور على ثلاث اشياء ( مذاكره , افلام , نادي ) و الأولى كان لها نصيب الأسد و الحمدلله بالنهاية نجحت بكل موادي
على طاري موادي , الترم اللي تو خلص كنت منزل 19 ساعة , يعني كنت ماكل هوا حرفياً
و الترم الجاي بعد راح يكون جدولي 19 ساعة بس عدد المواد اقل

مالكم بالطويلة , اتمنى هالتدوينة تكون خفيفه عليكم و شكرنننن

Facebook Twitter 4 اضافة رد مع اقتباس
قديم 25-01-2016, 11:49 PM   #4
مُستااء
من كبار مميزين الفني

بالإجازة صار حدث جميل , اللي هو ان اختي ملّكت
ربي يبارك لها في حياتها و يسعدها ..

حبيت بهذي الاجازه اني فعلاً اخذ اجازة , تقريباً ابتعدت عن الناس قد ما اقدر كنت احاول اجلس بيني وبين نفسي و استرخي خصوصاً ان الترم الأول كان كرف بمعنى الكلمة
كنت ماخذ 19 ساعة - 9 مواد
مابين مواد تخصص و مواد عامة و معامل .. فـ الله لا يوريكم كان الدوام صعب جداً جداً
مع ذلك كان ترم جيّد جداً من ناحية الدرجات و الحمدلله كانت كل اختباراتي رهيبه نوعاً ما وكنت اقدر اجيب a بأكثر من ماده بس لو بذلت جهد زياده
ع العموم هذا الترم كمان تسعطعش ساعه
بس مواد اقل و معمل واحد و الجدول حليل , يمكن احذف ماده لأن يقولون الدكتور خايس و حمار الله يعزكم .. قلت لنفسي اجرب الدكتور و اشوف لأن مصيري بدرس عنده بعدين

بكل صراحة انا داخل المدونة اليوم مو عشان اقولكم قصتي بالجامعة .. جاي اقولكم سالفة صارت لي امس او بالأصح موقف
الوالد متوفي الله يرحمة من 5 سنوات تقرياً , توفى وهو ببداية الخمسين و بعز قوته ونشاطه
عموماً , كان عنده صديق عزيز عليه و يعرفون بعض من يمكن 30 سنه , يعني شقولكم؟ هذا الرجال لو ما ادري انه اخو ابوي حسبته اخوه من كثر ماهم كانوا قراب من بعض
تقريباً كانوا بشكل يومي مع بعض سواء بالدوام ولا بعد الدوام .. يجي عندنا بالبيت و نروح له
رجال طيب لأبعد درجة .. هذا الرجال عنده 4 ابناء , الكبير منهم مات قبل تقريباً 6 سنوات بهوشه هو ماله يد فيها .. دخل غيبوبة بعد ما جته رصاصه طائشه لمدة شهرين تقريبا و بعدها مات الله يرحمه
ما اقولكم عن حال الأب وقتها , كيف يفقد البكر و اكبر ابنائه خصوصا انه كان توه متوظف و خلاص ناوين يزوجونه
بعدها بسنه مات اعز اصحابه اللي هو ابوي , لليوم اذكر كيف كان متأثر بالعزا لدرجة ان عمي صار يواسيه و يصبر بدل ما يصبرنا حنا !
مرّت الأيام و بعد وفاة ابوي بثلاث شهور تقريباً قابلت هذا الرجال صدفة و سلمت عليه وليتني ما سلمت عليه !!
والله الى الآن الموقف يتصور لي وكأنه قدامي .. كيف كان يتكلم معاي و يسألني عن اخباري و خانقته العبره و عيونه غرقت بالدموع
ما طوّل هذاك اللقاء و مشى و انا رجعت للسياره ابكي .. فعلاً الصداقة شي عظيم !
مرت الأيام , انا علاقتي مع واحد من عياله كويسه و بشكل متكرر نطلع مع بعض بس صرت اتجنب اواجه الأب و اكتفي بإرسال السلام مع الأبن
مع ذلك تكررت اللقاءات لكن على فترات متباعده و كل مره اسلم عليه يتكرر نفس الموقف إلى البارح , كنت حاضر مناسبه و سلمت عليه .. ماقدر يكمل كلامه من العبره و عيونه امتلت دموع
انا اذا شفته تصغر بعيني الدنيا و اسأل الله ان يرزقني صديق مثله و امس تمنيت الدنيا تبلعني ولا واجهته لأن ما احب اشوف شخص مكسور
موقف ما ادري كيف اتجنبه لكن متأكد انه راح يتكرر علي
في الختام اقول الله يرحم موتاي وموتى المسلمين

Facebook Twitter 6 اضافة رد مع اقتباس
قديم 24-07-2016, 10:49 AM   #5
مُستااء
من كبار مميزين الفني

متى بتعود ؟

قديم 22-04-2017, 12:52 AM   #6
مُستااء
من كبار مميزين الفني

دائماً احب اضيع وقتي ايام الاختبارات, اليوم السبت الموافق 22-ابريل الساعة 12:30 بعد منتصف الليل قررت ان افتح مدونتي و اكتب اي شيء, اي شيء يجي على بالي

- الجمعة بعد الصلاة ارتحت شوي بالبيت وبعدها رحت للجامعة, ايه يا احبه اروح للجامعة حتى بالويكند وبغير الويكند .. حتى ايام الاجازات اروح للجامعة لأسباب كثيره
اهمها ان الجو الدراسي فيها يخليك تنجز وبعيده عن ضجيج العالم
المهم, كنت اذاكر و وقفت مذاكره قلت اخذ بريك و اشوف كم مقطع Motivation لعل الهمه ترتفع
شفت مقطع كان يتحدث عن المستقبل, ومن حديثه طرا على بالي اسأل نفسي وين ودي اكون بعد 40 سنة؟ بالنهاية العمر مره و العمر يمضي لو ماعشت اللي ابيه وماسعيت لتحقيقه ليش اعيش اصلاً ! عشان اكرر روتين ممل كل يوم !
ما اخفيكم ان اللي احبه هو السفر, صحيح ما سافرت لدول اجنبية "غير ناطقة بالعربية" لأسباب مادية ولا جربت السفر كـ استكشاف لكن ما اقدر اوقف رغبتي بأن اكون شيء يشبه الرحّال, رحّال كان اول اسم لي بعالم المنتديات على فكره
عندي رغبة عظيمة اني ازور اماكن غير معروفة لـ مجتمعنا, اماكن مافيها ضجيج السياح
احيان كثيره تطفي بطارية الجوال والسبب اني اتجول بـ خرائط قوقل باحثاً عن دول صغيرة لا تُرى بالعين المجردة او جُزر منسيّه في المحيطات
انتابني شعور جميل عندما وقعت عيني على جزر في خرائط قوقل اسمها Azores وبعد ما بحثت عنها عرفت انها مجموعة جزر تابعة للبرتغال وتبعد عن البرتغال مسافة 1200كم تقريباً , منسية تماماً في منتصف المحيط الأطلسي و تعتبر من اشهر الأماكن اللي يزورها اكبر مخلوق على وجه الأرض اللي هو الحوت الأزرق خلال هذي الفترة من السنة لدرجة انه يمكنك مشاهدته بعينك
الأزور .. حلم دائماً يطري على بالي
كل فترة ادخل مواقع حجز الطيران و الفنادق او حتى بيوت الشباب (ادوّر الرخص) وابدا احسب الميزانية لكن بالنهاية اتذكر ان راس مالي 990 ريـال نهاية كل شهر
كذلك دولة ابعد قليلاً اسمها برمودا .. مب المثلث هذا
دولة جميلة , كأنها للتو خُلقت من جمالها
للأسف ماوجدت الكثير من التقارير السياحية عنها , لعل هذا الشيء يصير دافع لي مستقبلاً اني ازورها بنفسي

- حرفياً باقي لي 21 اسبوع دراسي فقط و اتخرج من كلية الهندسة, كلية الهندسة هي امرأه سعودية بإمتياز
اخذت مالي و جهدي وطاقتي وشبابي ورغم هذا كله لم ترضى عني .. المشكلة احبها ما اقدر اقول فيها شيء

- والله فجأه قررت اكتب تدوينه, حتى قبل لا افتح الصفحة ماكنت عارف عن ايش ابي اكتب

دعواتكم لي يا احبه

Facebook Twitter 3 اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-06-2017, 02:44 AM   #7
مُستااء
من كبار مميزين الفني

ذكريات رمضانية

كل عام وانتم بخير و رمضان كريم, اسأل الله ان يمن على هذا البلد بالأمن و الأمان وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين.

لكل واحد منّا ذكرى في رمضان, اما موقف ظريف مايقدر يمحيه من ذاكرته او عادات كان يسويها وهو صغير قبل يتعلم الصيام و الخ من الأشياء اللطيفة اللي تعلق بذاكراتنا جميعاً
حاب اتكلم عن ثلاث مواقف لطيفة وكل ما اتذكرها ابتسم

لما كنت بثالث ابتدائي كنا نداوم برمضان .. كان الكثير من ابناء الفصل مفطرين و قليل منهم صائمين, انا كنت من حزب الصائمين والسبب اللي خلاني اتعود على الصيام بسن صغير هو المسؤولية اللي كانوا يعيشوني فيها ابويّ, فكانوا دائماً يقولون اني كبرت وصرت رجال ولازم اتحمل الجوع والعطش وكنت فعلاً عايش الدور
و اصلاً لما كنا صغار الصيام كان شيء كبير وصعب .. فـ كنت اغذي حُب القوة و السلطة بأني اصوم و اقول لأخوياي اني صايم عشان يقولون واااااااو
مالكم بالطويلة, في احد ايام رمضان وكنت صايم و مداوم وقتها وكنت بصف ثالث ابتدائي, اذكر كانت الحصة قراءة عند استاذ طالب الله يسعده وين ما راح
استأذنت من استاذ طالب على اني بروح لدورة المياة .. و اذا بي امشي لا شعورياً للبرادة
و اشرب من الماء واشرب واشرب واشرب واشرب واشرب حتى ارتويت وبعد ما ارتويت تذكرت اني صائم
المصيبه ان فيه طالب نشبه شافني وانا اشرب ماء بس الحمدلله ما ابتزني ولا قال للعيال اني شرب ماء ومضى ذاك اليوم على خير
الشاهد من القصة, ان الله سبحانه وتعالى هو اللي ساقني لبرادة الماء .. كنت طفل صغير فعطف علي ورحمني وهو اللي ارحم من الأم على ابنها

الموقف الثاني كان على سفرة الفطور, اختي الكبيرة سافرت لمدينة ثانية عشان تكمل دراسة الجامعة, والأخت الكبيرة بكل اسرة تكون هي الأم الثانية فكنا وقتها صغار و حزينين على رحيلها .. و وقت الأفطار اتصلت على امي و كلمتنا و وصل الدور عند اختي طيف اللي وقتها كان عمرها 6 سنين تقريباً وطيف كانت القعده و اشدنا تعلقاً بأختي الكبيره
استفتحت الحديث بمقولتها الخالدة ( ليه رحتي وخليتييييناااااا ) , قالتها بطريقة مضحكة جداً وما قدرنا نقاوم طريقتها بالكلام والى اليوم نقلدها ونضحك, عشان اقرب لكم طريقة لفظها للجملة تخيل انك تقول خليتي ناااااااااا < فهمت

اخر موقف وهذا الموقف جداً لطيف و احب اذكر نفسي فيه
ابوي الله يرحمه كان مريض بالسكر ياحبيبي هو, وايضاً كان اٌمي لا يقرأ ولا يكتب .. كنا نتابع حروف و الوف انا وهو على السحور وهذي كانت عادة عندنا
قليل ابوي يتفاعل مع البرنامج بحيث انه يجاوب على سؤال بصوت عالي مثلاً ! الا هذاك اليوم
كان السؤال عن الهرمون اللي يسبب بمرض السكر, فصرخ ابوي بالجواب الانسولييييين وبعدها تدارك الموقف وتدارك هيبته امامي وناظرني ولا شعورياً انفجرنا من الضحك انا وهو, محظوظ الانسولين كان يرافق ابوي بحله وترحاله وكان له موعد مع ابوي مرتين يومياً .. احسده على جريانه داخل هذاك الجسم الطاهر

اعتقد ان خنقتني العبرة الآن ولا لي خلق اصيح .. نشوفكم على خير

Facebook Twitter 5 اضافة رد مع اقتباس
قديم 23-09-2017, 02:41 PM   #8
مُستااء
من كبار مميزين الفني

هلاا والله, بداية عام دراسي موفقة للجميع ان شاءالله
نهاية هذا الترم الدراسي راح اتخرج من كلية الهندسة وتحديداً بتاريخ 11/1/2018
راح اتخرج وانهي المعاناة, واخط خط النهاية بـ اكثر قصة استنزفت مني جهد و وقت ومال
بـ اكثر قصة صقلتني وفقعت وجهي ايضاً, بـ اكثر قصة ابعدتني عن المجتمع وقطعتني عن العالم
ماراح اشتاق لها .. ابداً والله لن اشتاق لها لأنها ماكانت تجربه مميزه ولا قد الطموح
ولا كنت فيها جيد كفاية
على الرغم من ذلك ممتن لها .. كشفت لي جوانب من شخصيتي ماكنت اعرفها عني
مثلاً .. بديت اكتب شعر !
و تحديداً النثر .. النثر سهل لـ مبتدئ مثلي كونه ما يلتزم بـ وزن لكن له جرس موسيقي وقعه جميل على الأذن
ما ادري وش مشكلتنا بالوطن العربي مع النثر رغم الإقبال عليه من قبل القرّاء لكن ما يسمونه شعر, لكن يسمونه شعر منثور او قصيده منثوره
ماعلينا .. فيه اشخاص و تحديداً كانوا ثلاثه هم اللي شجعوني اني اكتب بحجة ان احساسي حلو
الأول عازف و مُلحن .. لكن مغمور وما اخذ فرصة
الثاني شاعر والثالث صديق متذوق واثق فيه انه مايجاملني
وعشان اكون صريح معاكم كنت اكتب جمله وجملتين و اوقف لأن ماقد تصورت اني بيوم من الأيام بكتب نص كامل الى ان اتى اليوم اللي شجعني فيه الشاعر وقالي ياراكان اكتب فـ قررت اكتب وطلع معاي النص التالي:

تبي تعرف؟
ثلاث سنين ايه انزف
ليه الهم ملا عيني؟
وليه الليل يطريني؟
وليه اوقف على بابك .. يتيم وتاااه بغيابك
عجز ينسى, يعيش بغيبتك منفى
نسى كيف الحكي ينقال
ونسى كيف الدمع يذرف .. وتبي تعرف؟
ليه صاير حطام انسان
تبكيني حكايتنا .. واتوه بعالمي بعدك بلا عنوان
معي حلم(ن) عجز يكبر
يعيش وعالمه يصغر
يبي مرّه ..
يمر طيفك او يمرّه
ويبي يهتف ..
ثلاث سنين ليه انزف؟

اعجبكم؟ علموني بالتقييم اذا تبون بين فترة وفترة انزّل شيء مثل كذا
مع العلم اني رافض انشر واشوف ان المدونة مكان خاص جداً .. احس ماهو وقت نشر الآن لأن الأمر يبي له نضج اكثر
اعتبروها جس نبض اكثر .. اتطلع لـ اراءكم وتحديداً من اصحاب التخصص
اراكم لاحقاً

قديم 16-01-2018, 04:08 PM   #9
مُستااء
من كبار مميزين الفني

الحمدلله تخرجت .. لآحقاً بتكلم عن التجربة الجامعية وكيف اثرت على نفسيتي وعلى شخصيتي و بعض المواقف الجميلة اللي ماراح انساها و السيئه اللي ايضاً ما راح انساها.

Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم