منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > حرم الجامعات الاقلاعي
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 07-02-2017, 06:20 AM   #381
محَمِدٌ بن جَآك
من كبار مميزين التقنية و الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ محَمِدٌ بن جَآك
محَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحبمحَمِدٌ بن جَآك فوق  هام السحب
#108 31-01-2018
رد : كيف نرفع المعدل بين المستحيل والحقيقه تجاربكم

^

وعليكم السلام أستفدت منك كثير ربي يسعدك .. دوك "

محَمِدٌ بن جَآك غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 07-02-2017, 11:27 AM   #382
غير إعتياديه
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ غير إعتياديه
غير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحبغير إعتياديه فوق  هام السحب

جد موضوع مفيد قريته قبل لا ادخل الجامعه و قريته مرتين بعد مادخلت
استفدت كثير....
و حابه افيد الكل بالتجربه المتواضعه اللي عندي
اول شي انا طول عمري كنت بالعادي
الحين - الحمدلله- طلعت درجتين عن اللي كنت انا فيه .
يعني ايش ؟
فيه امل كلنا نكون زي الدوافير و نحذف كلمة " زي "
كلنا اذكياء و عندنا طاقات و قدرات هائله و جبااااااااره
بس للاسف مانستغلها و طول عمرنا عايشييين بمنطقه راحه
فاللي نسويه بس خطوه صغيره " نكسر او نطلع من منطقة راحتنا "
و راح تشوفوا الوحش اللي جواتكم كيييييييف

- اول شي من بداية الترم لازم الواحد يحط له هدف محدد " بالمعدل" وواضح وواقعي .
بحيث انك لو ماجبته بالتمام راح تكون قريب منه ، عكس لما تذاكر بتخبط ماتدري وش تبي و لا تسير هالطاقه بإتجاه صحيح ... صدقوني و عن تجربه و تكرار فشل عدة مرات ان لو تحط براسك مجرد نجاح لا اراديا طاقتك راح تبذلها للنجاح فقط
و لو درجه معينه عاليه لا شعوري كمان تبذل طاقه موازيه لهدفك .
عشان كذا دايم يقولوا حطوا اهداف و خلوها قدام عيونكم

- مذاكره قبل اسبوع من الاختبارات غلط فكيف باللي يذاكر قبل الاختبار بيومين !!!!!!!!
كل واحد يعرف نفسه و يعرف قدرة تحمله للضغوطات و يعرف الكتاب اللي بين يديه كم يبيله حتى تخلصه و نحط ببالنا فترات السرحان و الراحه و مسكة الجوال كل ذا تستهلك وقت ، ف ابدأ بالدراسه من بدري و قبلها بوقت طوييييييييل .
و الاهم فيه تقويم اكاديمي بمواقع جامعتكم فيها مواعيد الاختبارات
يعني كذا ع بلاطه الاختبار مو فجاءه يجي ... يمديك تتجهز و تجهز وقتك قبله .

- فيه كثير يتخوفوا من نقطة ان راح ننسى اللي حفظناه ... ذا طبيعي لكن هل يتقارن شخص اول مره يفتح الكتاب بشخص المعلومات موجوده براسه بس يبيلها تنشيط ؟
هنا بدل لا تعيد اللي تقراه مثلا 20 مره راح تعيده بس 5 مرات و تلقائي ينشط عقلك و تسترجع المعلومات اللي كنت تعتقد انك ناسيها .

-ما نقول ذاكر يوميا و احفظ يوميا لكن الويكند عندك ثلاث ايام خميس جمعه سبت
خصص يوم من هالثلاث و ذاكر مذاكره جاده كأن بكرا عندك اختبار .

- اعرف ايش نمطك بصري سمعي ووالخ و راح تعرف كيف تركز المعلومه براسك
ان مثلا البصري عشان تدخل المعلومه براسه لازم يكتب بخط يده " يسوي ملخصات للكتاب " و يشوف خطه عشان يتذكرها بعدين .

- اكثر شي يضيعنا جملة " قالوا " و " سمعنا " قالوا هذا محذوف سمعنا من الشعبه الثانيه ان ذا نركز عليه ، سوي بلوووك " افتراضيا " لكل الكلام و الاشخاص اللي ينشروا الاشاعات هذه و اذا الدكتور بنفسه ماقالها لا تعتمد على وكالة يقولون
مع ان ودي اقول لا تعتمدوا ع كلام الدكتوره لانو مرات تقول شي و فجاءه تغير خطتها بس عموما لا تسمعوا و تتناقلوا كلام من بعض من غير " مصدر "

- برمج عقلك ان كل شي معاك و لا تستهل اي شي ابد و انت تتصفح الماده
ما ضيعنا الا جملة " هذا مو معانا - هذا ذاكرناه قبل - هذا سهل بالسياره اراجعه - هذا اخذته بالثانوي ...الخ "
لا تستسهل اي شي ولا يخدعك عقلك ان ذا فاهمه من قراءه
طبق مره و ثنتين و ثلاثه و اربعه و دور ع شروحات باليوتيوب من اشخاص مختلفين
< و هنا عامل ان فيه وقت عندك يلعب دور عشان كذا دايم يقولوا ذاكروا من وقت.

- احفظ كل شي بالكتاب و طبعا مع فهم لانو بكل بساطه لو المعلومه مادخلت مزاجك و حسيتها كذب او مافهمت كيف جات و ليه... ماراح تثبت بعقلك .

- ركز ع اعمال السنه و سوي اللي عليك و زياده مو انت تعبان و تعبان ع اللي تسويه ليه تسويه من ورا يدك !!! و يكون تمشية حال !!!!
< فيه ناس تبذل مجهود باللي تسويه سواء بحوث او واجبات او مشاريع بس تكون غلط ! هنا مايمنع ان بكل خطوه تسويها توريها للدكتور و تسأله اذا صح او لا
او تبحث بالنت و تشوف من عدة مصادر كيف الناس سوته .
خلك شكاك بكل شي لا تصير واثق على غلط فتبني اشياء غلط و كلها تجر غلط

- لا تتأفف من الكويزات الكثيره لان ذا كله من مصلحتك
كيف من مصلحتك !؟ لو ذاكرته من قلب راح يتسهل عليك بالنهائي ،
ان كذا و لا كذا راح تذاكره فانت بالنهايه اللي مستفيد .

بالتوفيق للكل

اخر تعديل كان بواسطة » غير إعتياديه في يوم » 07-02-2017 عند الساعة » 11:35 AM.
غير إعتياديه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 17-04-2017, 08:58 PM   #383
مرام العلي
مستجد
مرام العلي تقييمه فيه تقدم

انا ادرس عن بعد ويارب انتظم وارجع اقولكم اني استفدت من كلامكم .. بس ابغى اعرف انا داخله الحين لغه عربيه وانا احبها بس احس مو هذا الشي اللي كان ببالي زمان يعني ابغى اغير التخصص ف اللي يعرفون متى اقدر اغير التخصص .. وايش رايكم بتخصص انظمه ومحاسبه ياليت اللي داخلينه وفي جامعه الامام يعلموني عنه ولا تخصص علاقات عامه؟؟ احس متورطه بينهم

مرام العلي غير متواجد حالياً
قديم 26-05-2017, 06:02 AM   #384
روومآ
عضو مقلع
روومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحبروومآ فوق  هام السحب

السلام عليكم
ممكم احد يحسب لي معدلي التراكمي احسبه كم مره ومايطلع نفس الموقع مدري وش المشكله

اذا احد عنده خلفيه يكلمني خاص الله يسعدكم ❤❤

روومآ غير متواجد حالياً
قديم 03-06-2017, 09:37 PM   #385
Alrezen Marble
مستجد
Alrezen Marble تقييمه فيه تقدم

بالتوفيق

Alrezen Marble غير متواجد حالياً
قديم 22-11-2018, 03:44 AM   #386
دلوعة الكرامل
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ دلوعة الكرامل
دلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحب

الله يسعدكم بسالكم
انا تحضيري معدلي الترم الاول1.45 الترم الثاني لو جبت كلهاB+
كم راح يكون باالميه

دلوعة الكرامل متواجد حالياً
قديم 07-12-2018, 04:31 AM   #387
دلوعة الكرامل
خبير اقلاعي

دلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحب

ابغى تفاعل الله يرضى عليكم ويسعدكم
ابغى شرح للفيزياء والحاسب جامعة طيبه
ابغى اجيب معدل مرتفع
درجاتي فاالميد والكويز نازله مره

قديم 27-12-2018, 06:45 PM   #388
دلوعة الكرامل
خبير اقلاعي

اللي عنده ملخصات يوسف زويل فيزياء تحضيري طيبه
يرسله الله يسعدكم احتاجها ضروري

قديم 07-01-2019, 09:23 PM   #389
M7AMD999
مستجد
M7AMD999 تقييمه فيه تقدم

يعطيكم العافية

M7AMD999 غير متواجد حالياً
قديم 25-02-2019, 09:46 PM   #390
Maaai
مستجد
Maaai تقييمه فيه تقدم

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Maaai »
انا معدلي 3.60 من 4
باقيلي خمس مستويات .
انا انشاءالله ابي اصير معيده معدلي مناسب ولا ارفعه اكثر ؟
الساعات اللى اجتزتها 42 باقي 88
اقدر ارفعه ل75 بسهوله انشاءلله ول 80 بعرمشه الكتب 😂
بس قولولي مناسب اني اصير معيده ولا
اذا شفت ناس معدلاتهم 4 من 4 او 3.90 اقول بيتركونهم ويختاروني انا
تخصصي ادب انجليزي
كيوت ونا قاعده اشوف كلامي وطموحاتي قبل سنتين
مالكم بالطويله انا حالياً مستوى ثامن بمعدل 3.71 من 4.
بكتبلكم تجربتي مع المعدل واللي استفدته واستنجته من محاولتي لاثبات ذاتي ونجاحي عن طريق المعدل. اولاً كنت معطيه المعدل اهميه اكثر من اللازم صحيح للحين اشوفه مهم جداً وضروري بحياتك الجامعيه تجيب معدل مرتفع بس ماهو المقياس الوحيد على نجاحك بتخصصك ومعرفتك وقدرتك فيه للاسباب كثيره ، تيقنت فهالشي بعد ماشفت الاوائل على دفعتي حافظين ومو فاهمين. شفت ان كل ماكان الواحد عنده قوة حفظ كل ماكان معدله مرتفع واذا جيت تشوف نتيجه المعدل على الواقع ماتلقى شي؟ واي سؤال مفاجئ يسبب صدمه لهم، غير كذا المعدل ممكن مايكون عادل ممكن اللي نزل معدلك ماده مالها علاقه بتخصصك ؟ اخذت D بالماث ونا تخصصي انجليزي وانحسبت من معدلي وخسفته كثييير. كيف ممكن اتقارن مع شخص ما اخذ ماث واحنا بنفس التخصص؟

هنا يجي دور المقابله الشخصيه والاختبارات اللي تقيس معرفتك بتخصصك اللي اعتبرها اكثر شي عادل بالوظائف . فعلا مو كل من معدله عالي معناه انه مناسب لوظيفه معينه. المقابله الشخصيه مهممممه واللي يثبت نفسه فيها وفي اختبارات الوظيفه هو اللي فعلا جايب معدل عالي. واحس بقهر لما الناس تركز على المعدل اكثر شي وكأنه مقياس دقيق وهو فيه ظلم كثييير. خريجة من اوائل الدفعات السابقه بجامعتي توظفت بالجامعه بدون مقابله شخصيه بدون اي نوع من انواع الاختبارات الوظيفيه بس لان جامعتي نظامها توظف الاوائل بدون اي شروط. تدرون انها اسوء وحده درستني بالجامعه. كانت نقطه سوداء. تتفادئ اسئلة الطالبات لانها ماتعرف الاجابه هذا غير الثقه المعدومه بقدراتها وتوترها من الطالبات وتكتب كلام بخط صغيير عالصبوره عباره عن اوتلاين للمحاضره وتقراه بصوت خفيف وماتستقبل اي اسئله من الطالبات او ترد عليهم ب اجابه مغلقه يعني ماتعطيك مجال تاخذ وتعطي؟؟؟؟؟ وانا مجبوره اتعامل معها لانها معرمشه الكتب وحافظه الفهرس.

سو حبايبي مايتسفاد طورو قدراتكم، افهمو تخصصكم، تعلمو المهارات اللي تحتاجونها بوظيفه احلامكم كل هالاشياء صدقوني لو جات مع المعدل تصيرون اكثر من مؤهلين للوظايف اللي تبونه.

واخيراً للناس اللي حابه ترفع معدلها فيه معلومه مغلوطه تقول انك لازم تجتهد ب اول سنتين وخلاص. بس المعدل التراكمي هو نتيجة سنواتك الجامعيه كلها مو اول سنتين بس. يعني لو جبت 4 من 4 اول سنه ماراح يستمر كذا لآخر ترم الى اذا استمريت بنفس المستوى. واذا اجتهدت اول سنتين واهملت ثاني سنتين انت بالظبط نفس اللي اهمل اول سنتين واجتهد بثاني سنتين كلكم نفس المعدل.

Maaai غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:10 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم