منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 09-11-2018, 08:23 PM   #11
أمامة
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ أمامة
أمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحبأمامة فوق  هام السحب
رد : حياتي الزوجية على المحكّ..

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قَسورْ »

بسم الله الرحمن الرحيم

زوجك شخص عاطفي, وتقريباً فقد ثقته بك, لا أرى موضوع شقيقتك مهمّ, ولكن القشة التي قصمت ظهر البعير, هو كلامك عنه, أنا هنا لست بصدد تأنيبك و الحديث عن أفعالك, لأن كل شيء واضح ومعروف سابقاً.

وزوجك من السخف الحديث عن رد فعله وكأنه شخص تافه, أو عديم مسؤولية, تخيلي شقيقتك أو صديقتك أكتشفتي في يوم و أنهم يتكلموا عليك وبنفس الألفاظ ولشخص غريب, صدقيني ما راح تطيقي تشوفيهم قدامك, وتشعري بالخيانة, و أنهم منافقين وليس أصدقاء, فما بالك بشخص يكتشف أن زوجته وشريكة حياته, و اللي تنام بجوارة كل ليلة ويصرف عليها و تحمل أسمه, وبالنهاية تتكلم عليه, صدقيني شعور جداً مروع ومهما كان شعورك الآن, فهو لا يساوي مدى صدمته وكسره.

وكيف تحبيه وتتكلمي عليه عند غيرك, ولا تلوميه لو شك في مليون حاجة, لأن وقت الصدمات الشيطان يهيء للشخص أفكار و أمور بعيدة عن الحسبان سابقاً, و الظنون تبلغ الشيء العظيم.

زوجك لو كان لديه رغبة يطلقك كان فعلها من الأول, ولا تظني أنه مرتاح طوال هذه الفترة, كل مافي الأمر أنه يتمنى أن يلاقي شيء أو سبب يسامحك لأجله, ممكن هذا الشيء ( كلمة ) ينتظرها منك أو ( توضيح ) , أو أمر آخر الله أعلم, أتوقع هو زوجك و أنتي أدرى فيه

و لا تدخلي أحد بينكم, و لا تسمعي لكلام المستشار في كل شيء, اللّي ينفع لشخص ممكن ما ينفع مع الآخر, أنتي أكثر شخص يعرف زوجك, و إذا كان الأمر العكس فالله المستعان.

اسأل الله أن يفرّج همّك ويهديك, و أن يكتب لك اللّي فيه الخير

انا اوافق قسور على الرد لان لي تجربه مقاربه لتجربتك بس انا الفرق ان الاهالي مادريوا بشي الرجل تفكيرهم ورده فعلهم تختلف عننا كنساء اتوقع ان زوجك مايبي يكسر نفسه ويقول لك ارجعي

انا لملمت اغراضي ورجعت لبيتي ولا كان شي صار جاء وتفاهمنا بهدوء والحمدلله مشت السالفه وخلصت كان عنده عزه نفس مايبي يقول ارجعي وهو بينه وبين نفسه محتار لما كسرت الحاجز ررجعت رجعت المياه لمجاريها

أمامة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 03:06 AM   #12
Honey Soul
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ Honey Soul
Honey Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحب

هلا أختي
ليتك قلبتي عليه الطاولة أول ما عرفتي إنه فتش جوالك لأنها حركة قبيحة
أيضاً حبيت أوضح لك نقطة ؛ أختك تصير أخت زوجته و خالة بناته ( لو ربي كتب لكم خلفه بنات ) فلو لا قدر الله و سوت أختك غلط كبير مع الولد و انفضح أمرها بتصير سمعة عائلتكم سيئة و إن بنات ( آل فلان ) يكلمون شباب و أنتي عارفة بأن ألسنة الناس ما ترحم و مستقبلا الناس راح يعايرون بناته بخالتهم !

أشوف لو يجتمع أبوه و أبوك مع أخوانك الكبار و يذكرونه بالآية "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان"
لأنه ما يصير تقعدين معلقة كذا

و الله يكتب لك الخيرة في أمرك .

Honey Soul متواجد حالياً
قديم 11-11-2018, 12:21 AM   #13
Cruze88
عضو نشيط
Cruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحب

بالضبط نفس كلام Honey Soul نقطة اختك بالذات راح تؤثر عليه بشكل مباشر لان يخاف بكرا عياله يتأثرون فيها او يتأثرون بسببها فأرجو أن تقدري موقفه تجاه هذا الامر خصوصا ان اختك (حسب ما فهمت) استخدمتك كعذر عشان تشوف خويها و بكذا هو فهم انك انت تغطين عليها لانك عارفة الهدف من جيتها

الباقي اتفق فيه مع رد الاخ قَسورْ

Cruze88 غير متواجد حالياً
قديم 11-11-2018, 01:27 AM   #14
مايؤرقنا
إدارة المنتدى

الصورة الرمزية الخاصة بـ مايؤرقنا
مايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحبمايؤرقنا فوق  هام السحب

إقتباس »
وزوجك من السخف الحديث عن رد فعله وكأنه شخص تافه, أو عديم مسؤولية, تخيلي شقيقتك أو صديقتك أكتشفتي في يوم و أنهم يتكلموا عليك وبنفس الألفاظ ولشخص غريب, صدقيني ما راح تطيقي تشوفيهم قدامك, وتشعري بالخيانة, و أنهم منافقين وليس أصدقاء, فما بالك بشخص يكتشف أن زوجته وشريكة حياته, و اللي تنام بجوارة كل ليلة ويصرف عليها و تحمل أسمه, وبالنهاية تتكلم عليه, صدقيني شعور جداً مروع ومهما كان شعورك الآن, فهو لا يساوي مدى صدمته وكسره.
أبدا ماتكلمت أنه عديم مسؤولية أو موقفه تافه .. لكن مثل ماهو مكسور انا بعد انكسرت مره .. انكسرت عن عمد منه مع العلم ان الكلام اللي قراه كان مخبّى ومستور وكانت بتمشي حياتنا مثل العسل وكنت بتحسّف بداخلي على الكلام بس بيني وبين نفسي وهو مايدري -لأني أحبه صدق وماكنت أقصد ولا راح أقصد اكسره أو أهينه-!
استغرابي وانكساري من موقفه لانه قال لي بعدها انه خلاص بنحاول نمشّي حياتنا ونسكر ع الموضوع وننسى .. لكن في الواقع ماكان صادق بكلمته وكان يسلك لي الى ماخلّصت وصدمني بقراره في وقت انا كنت نسيت السالفه والمشكلة اصلا ..!

إقتباس »
وكيف تحبيه وتتكلمي عليه عند غيرك, ولا تلوميه لو شك في مليون حاجة, لأن وقت الصدمات الشيطان يهيء للشخص أفكار و أمور بعيدة عن الحسبان سابقاً, و الظنون تبلغ الشيء العظيم.
انا لحد الآن ماقدرت استرجع مشاعري لحظة كتابتي لـ الفضفضة اللي قراها هو واللي كان فيها ألفاظ سبّ له .. لكن المحبة الله اللي يعلم فيها .. والانسان لحظة ماهو مشحون وزعلان ممكن يسبّ في الشخص حتى لو كان يحبه .. مسبّتي له -حتى وإن كانت خطأ مية بالمية- ممكن تصدر من أي شخص يحب انسان ومكتوم منه لسبب من الاسباب .. اللي كنت أتوقع يفكر فيه ويسترجع ذاكرته عليه كيف اني كنت اتصرف تصرفات تبين فعلا اني ندمانه من اي فعل خطأ سويته تجاهه !

إقتباس »
زوجك لو كان لديه رغبة يطلقك كان فعلها من الأول, ولا تظني أنه مرتاح طوال هذه الفترة, كل مافي الأمر أنه يتمنى أن يلاقي شيء أو سبب يسامحك لأجله, ممكن هذا الشيء ( كلمة ) ينتظرها منك أو ( توضيح ) , أو أمر آخر الله أعلم, أتوقع هو زوجك و أنتي أدرى فيه
الكلام تكلمت كثير مرة وكان يقرا ويطنش ومايرد .. بالمقابل كان يصور بـ سناب ويكتب كلام متأكد اني انا راح أقراه .. شي كان يدل على إني ترى مبسوط بحياتي وأبدا مب يمّك .. ومع ذلك عذرته وسكتّ ماتكلمت ابدا .. كنت أرسل له رسايله اللي كلها حب وغرام كتبها لي لما كنا برا -بعد المشكلة- وأكتب له (يعني هذا الكلام كله كان كذب وخداع؟) ومع ذلك برضو مايرد .. انا مو أدرى فيه لأنه صار يتصرف تصرفات انا بالنسبه لي مب مفهومه أبدا!

إقتباس »
ثانيا: الحين تضفين اغراضك وملابسك وتروحين لبيتك ترجعين عنده.. الرجال منكسر وحتى لو يبغاك مهب قادر يقول ارجعي...

أنا رجعت من الغربه وحنا ماعندنا بيت .. كان تخطيطنا انه لما يرجع قبلي يدور لنا سكن عشان لما اوصل انا اروح له مباشره ونرتب أوضاعنا .. حتى لما كنت هناك كنت أتطقّس اوضاعه وكان يقول للناس اني ادور شقة وهو في الواقع ماكان صادق ..

إقتباس »
انا اوافق قسور على الرد لان لي تجربه مقاربه لتجربتك بس انا الفرق ان الاهالي مادريوا بشي الرجل تفكيرهم ورده فعلهم تختلف عننا كنساء اتوقع ان زوجك مايبي يكسر نفسه ويقول لك ارجعي
انا لملمت اغراضي ورجعت لبيتي ولا كان شي صار جاء وتفاهمنا بهدوء والحمدلله مشت السالفه وخلصت كان عنده عزه نفس مايبي يقول ارجعي وهو بينه وبين نفسه محتار لما كسرت الحاجز ررجعت رجعت المياه لمجاريها

الفرق اني راجعة من غربة وماعندي بيت من الاساس فـ جلستي في بيت أهلي مجبوره عليها مب قراري .. لو احنا عندنا بيت من الاساس ماكنت بطلع منه وكنت لملمت الموضوع ولا احد درى ابدا .. لكن انا عند اهلي وهو عند اهله والموضوع واقف عنده هو !

إقتباس »
أيضاً حبيت أوضح لك نقطة ؛ أختك تصير أخت زوجته و خالة بناته ( لو ربي كتب لكم خلفه بنات ) فلو لا قدر الله و سوت أختك غلط كبير مع الولد و انفضح أمرها بتصير سمعة عائلتكم سيئة و إن بنات ( آل فلان ) يكلمون شباب و أنتي عارفة بأن ألسنة الناس ما ترحم و مستقبلا الناس راح يعايرون بناته بخالتهم !
كلامك على عيني وعلى راسي .. بس اختي مب صغيره ولا جاهلة .. وانا عارفه بالضبط العلاقة ومسارها .. ولافيها طلعات ولا روحات ولا جيات -أرجع أكرر وأقول هذا أبدا مايعني انها مب غلط مية بالمية- لكن حبيت أوضح هالنقطة ..

المشكلة انه ماعطاني مجال أناقش معاه الموضوع .. وفكرت أكلم اخته واخليها تناديه لبيتها - بدون مايدري عني- وانا اجي واكلمه واناقشه بكل هدوء لأن هذا هو الحل الوحيد .. لكن من جهة أقول لو ردّني لو كسرني ماادري .. مشكلتي الكبرى هي ضعفي قاعدة قد مااقدر اكون قوية واقول عادي وبالطقاق وش بيصير يعني .. لكن من الداخل انا مهزوزة جداً.
مدري وش في باله , وش يفكر فيه, إلى متى هذا السكوت؟ هل عاجبه الوضع؟ هل فعلا يبغى يطلق وقاعد ينتظر مب الحين؟ هل يبي يأدبني مثلا و بـ يرجع ؟ ماادري !! مليون فكرة تدور بـ راسي ..

الله ييسرها من عنده.

مايؤرقنا غير متواجد حالياً
قديم 11-11-2018, 05:31 AM   #15
10969taka
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10969taka
10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب
#143 19-07-2017 +   #165  02-01-2018
رد : حياتي الزوجية على المحكّ..| التحديث #14

أنا أشوف كلام الأخت
إراده لا تلين عين الصوابب ‘

أنتِ كل اللي شاغل بالك أنو أنتِ الغلط وانتِ السبب

لكن الغلط الأكبر كان عليه
المُفترض أنت اللي زعلتي منه أصلا بما أنه فتح جوالك وقعد
يقرأ ويتفحص وَ دا مو شيء عادي أبدَا ‘
فَ حتى لو كان قلبك بيتقطع عليه أنتِ سويتي اللي عليك وزياده
لو زودتي كمان ولقيتي رد فعل عكس اللي بالك راح تنكسري
منجد وَ راح تحسي كرامتك أنمسحت بالأرض
وتتمني أنك ما سويتي اللي سويتيه
فَ الأفضل أنك تسحبي عليه تماما
لأنو في أغلب الأحتمالات لو حس أنك عايشه من دونه
وَ لا طقيتي له خبر راح يرجع
يستكشف الوضع ليه مو مشتاقه ؟ ليه ما تبغاني ؟
هوا قاعد فعلا يتغذى عَ طاقتك ورسايلك ..

فَ حتى لو حاول يرجع حسسيه أنك شخص عااااادي
و السبب أنك أنت خليت نفسك كذا بَ تصرفاتك

و إذا ما رجع وقرر الإنفصال وأتجاوزتيه لو بعد سنه أو سنتين أو حتى 3 سنين
راح تقولي لنفسك ‘ الحمد لله أقل شيء
طلعت منها بكرامتي

10969taka غير متواجد حالياً
قديم 11-11-2018, 11:56 AM   #16
Meeeeesh
عضو مقلع
Meeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحبMeeeeesh فوق  هام السحب
رد : حياتي الزوجية على المحكّ..| التحديث #14

اعتذرتي ، وضحت رغبتك فيه ومشاعرك تجاهه بلغتيه أنك شاريته انتهى .

خلاص الان اللي عليك انتظار رد منه اتركيه يشتاق لك يحت لك ويحس برغبته فيك .
مشكلتكم مو عويصة لحد الفراق لكن يبدو لي أن كان فيه سبب اخر مثلا عدم قدرته عالانجاب مأثر فيه أيضاً .

ماله دخل اختك داخل علاقة أو لا وصدقيني هو عارف انه ماله علاقة وداري هالشي مو مأثر عليك .

اذا تواجهتوا واتفقتوا عالرجعة بإذن الله بلغيه انه لا يتخذ قرار الرجعة الا اذا كان ناوي فعلاً ينسى ويقلب الصفحة ومايفتحها او ينتظر لين يطيب جرحه فعلاً

وضحي له انك أيضاً مجروحه منه ومن البيعة الرخيصة هذي وأن الحياة فيها مشاكل اكبر لازم نواجهها لوحدنا وأنه حطك بموقف محرج امام الجميع وخصوصاً امام ابوك .

Meeeeesh متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:59 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم