منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > مكتبة الإقلاع العامة
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

إغلاق الموضوع

قديم 29-06-2015, 04:12 PM   #21
.::لميس::.
مميز تقنية الاتصالات الحديثة

الصورة الرمزية الخاصة بـ .::لميس::.
.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب.::لميس::. فوق  هام السحب
رد : مجلس مكتبة الإقلاع -22-

مبارك الإفتتاح!

أحلى شي في الدنيا الكتب! مافي شي مثلها! نقرا الكتب لأن حياة وحدة ماتكفينا! شرايكم نرجع لورآآ ونتذكر بداياتنا معاهه؟! (كتب مب مجلات!)

ما هو أول كتاب قرأته؟! وكيف وصل إلى يدك؟
(أكيد كلنا كان القرآن الكريم نبي إجابة ما بعد كتاب الله، ولاحد يقولي مجلات أطفال! لا أبي اعرف أول "كتاب")

أول كتاب يودته في حياتي كان من سلسلة قلوب عبير (مال أختي العودة/أكبر مني بـ10 سنين، يعني كتب صفرة)
كنت في ثالث إعدادي ، اسمه (لا عودة للماضي لـ آن ويل).
ما كان قصدي إني أبدأ فيه حتى، كان موجود في شنطة قديمة مغبرة مع 8 أو 9 روايات من أحلام وعبير.
وأخذته أتصفحه وقريته كامل، وبعدها قريت اللي في الشنطة كلهم.
وصرت أروح القرطاسية القديمة الجريبة مننا لأن عندهم جم عدد قديم من قلوب عبير وعبير إلى ما اشتريتهم كلبوهم، كنت أستانس منهم لأن سعرهم رخييص (1 دينار/10 ريال) وعدد صفحاتهم وايد وكانو قمة في الرومانسية! لا تقولي مسلسل مكسيكي وتركي، مافي مثل سلاسل عبير وأحلام!

ماهو أول كتاب اشتريته؟

بعد ما خلصوا اللي في الشنطة، ينيت! وحنيت على أخوي يوديني مكتبه! وما كنت أدري ان القرطاسية الجريبة تبيع أعداد قدييمة وأوراقها صفرة من عبير وقلوب عبير في ذاك الوقت.
وكانت القرطاسية اللي رحناهه فيها رف صغير يبيعون فيه كتب، وشريت منها (بنات الرياض لـ رجاء الصانع)
لأن ملمس الكتاب عجبني ، كان أول كتاب أشتريه بفلوسي وما كنت أعرف اني لازم أسوي سيرج عن الكتب قبل لأروح المكتبه ذيج الأيام فكنت آخذ كللل شي وأي شي، لكن في ذاك اليوم ما شريت شي غيره، لأني كنت متوقعة اني ماباكمله وأن تعلقي بالكتب مسألة شهر او شهرين وبامل منها! (بس حالة الإدمان شكلها مستعصية! ، الحين ماعندي مكان أحط فيهم كتبي لدرجة اني فضيت رف من رفوف ملابسي )

شرايكم تشاركوني بداياتكم؟ جميعاً كلكوم كلكم كلبوكم

اخر تعديل كان بواسطة » .::لميس::. في يوم » 29-06-2015 عند الساعة » 04:23 PM.
.::لميس::. غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 29-06-2015, 10:48 PM   #22
BLOOMINA
مقلع Tv متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ BLOOMINA
BLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة آلحب »
-

قبل اسبوع يمكن رحت لجرير و وقع اختياري على رائعة الروسي فيودور دوستويفسكي "الأخوة كارامازوف"
و المشكلة اني منشغلة مع الصيفي و رمضان و كذا فما بعد بديتها للحين
بس شكلها مشجع و المقدمة و الوصف للرواية رائع
اللي قروها وش انطباعكم عنها ؟

- أنا الوحيدة اللي اذا جيت اروح لمكتبة اسوي لستة في راسي عن الكتب اللي ناوية اشتريها و اذا دخلت المكتبة انساها و اذا طلعت اتذكرها كلها و اتحسف و اوعد نفسي انه المرة الجاية اسوي لستة في ورقة و انسى اسويها و آكلها ؟
انا كنت باديه في هالروايه وماكملتها لان فيها تفاصيل كثيييره
وانا ماتستهويني هالنوعيه لو انتي تحبين الروايات الطويله والادب الروسي راح تحبيها

BLOOMINA غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 29-06-2015, 11:35 PM   #23
m a n a r a
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ m a n a r a
m a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحبm a n a r a فوق  هام السحب

على البركة الافتتاح
وإن شاء الله راح أكون معكم
موفقين ,

m a n a r a غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 30-06-2015, 07:50 PM   #24
صَالحَه
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ صَالحَه
صَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحبصَالحَه فوق  هام السحب

حيالله مجلسنآ العآمر من جديد
هلا بكل ماينفعنا

صَالحَه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 30-06-2015, 10:10 PM   #25
Alia
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Alia
Alia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحبAlia فوق  هام السحب

إقتباس »
ماهو أول كتاب اشتريته؟
كانت قصص قصيرة للأطفال
بس الكتب الدسمة شوي بدأت بروايات سلسلة سبايدرويك كانت جدًا جميله وبسيطه ومناسبه لعمري آن ذاك
بعدين بدأت في الروايات العميقة نوعًا ما وللأسف كلها كانت سبب لإبعادي عن القراءة أمثال: اطفال الغابه الجديده، اخر يوم لبائع الحمام (هذا مايحضرني)
مع العلم ان كلهم ماكملتهم وحسيت كل الكتب مثل هالنوع(سيئه) وايجاد كتاب مناسب لي كأنه معجزه
اساسًا ماتعبت نفسي عشان ابحث عن كتاب يناسبني
قرأت لون حياتك بس ماحبيته صراحه يعني على المزاج كل ما حبيت اقرأ فتحته وبس.
بعدين سمعت عن حوجن اللي عمل ضجه بصراحه كان يستاهل لأني شريته وقرأته وانتهيت منه في اقل من 24 ساعه انا حبيت الكتاب بس بعد ما بحثت عن كتب أُخرى عشان اقرأها
بعد سنه تقريبًا من قرأت حوجن طاح بيدي بالصدفة أقوم قيلا قرأت اول كم صفحه وشدني الكتاب رحت اشتريته وشريت معه تثريب انهيت الأول والثاني في اول كم فصل طفشت من نفس النوعيه والأسلوب (ما أنكر انه جميل بس مليت)
يوم مليت على طول جاء ببالي ان لازم انوع في الكتب عشان ارجع اقرأ تثريب وانا كلي حماس له ماكنت ابي ارجع له كأني مغصوبه
المهم من هالإحساس بدأت قراءة وخصوصًا اني لاحظت تغير كثير في شخصيتي
بدأت ابحث في هاشتاق تحدي المئة كتاب صراحه الناس القارئة تفتح النفس حتى اسلوبهم مختلف وراقي ههههه

المهم الهاشتاق حمسني صراحة ودخلت الإقلاع وشفت كثير كلام عن ساق البامبو وتحمست له
قلت بروح اخذ أكثر من كتاب مره وحده(كان عندي عزيمه قويه تجاه القراءة)
شريت كم كتاب ومازالت القائمة حقت الكتب تزداد كل ما ادخل الإقلاع/الهاشتاق
أميل للروايات بس مافيه شك ان الكتب اللي مثل نوعيه زنزانه واقوم قيلا تشدني

Alia غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-07-2015, 12:04 AM   #26
اميسا.حِمص
رئيسة قسم المنتديات الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ اميسا.حِمص
اميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .::لميس::. »

أحلى شي في الدنيا الكتب! مافي شي مثلها! نقرا الكتب لأن حياة وحدة ماتكفينا! شرايكم نرجع لورآآ ونتذكر بداياتنا معاهه؟! (كتب مب مجلات!)

حياك الله لميس

* بدايتي كانت و انا لسا اتعلم القراءة من عمري خمس سنوات ,
و بما اني كنت اواجهه صعوبة كنت اروح لبنت خالتي كانت سنة رابع ابتدائي
تقرأ لي الكتب و بدايتي كانت مع ( سلسلة المكتبة الخضراء ) قصص للأطفال ..
و صراحة انجح سلسلة قرأتها للأطفال , رائعة .. من الاسلوب و اللغة العربية
ما في اغلاط نحوية , يعني سلسلة مفييدة للاطفال عشان يتعلمون القراءة
الصحيحة ,, لان القصص مكتوبة بالتشكيل و الحركات كلها و طبعا صحيحه ..
و بعدين طبعا تعلمت القراءة و صرت اقراهم بنفسي .. و صرت اقرا اي شي امسكه ..

* اول كتاب كبير قرأته كان 400 صفحة اتوقع , كان جامع روايتين
( مشرد بلا خطيئة - اليد العليا و اليد السفلى ) كنت اولى متوسط تقريبا ..
بعدها صرت اقرأ اي شي و أي نوع من كتب ..

اميسا.حِمص غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-07-2015, 12:07 AM   #27
اميسا.حِمص
رئيسة قسم المنتديات الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ اميسا.حِمص
اميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحباميسا.حِمص فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة m a n a r a »
على البركة الافتتاح
وإن شاء الله راح أكون معكم
موفقين ,

اهلا اهلا بـ منــاار

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صَالحَه »
حيالله مجلسنآ العآمر من جديد
هلا بكل ماينفعنا

الله يحيك عزيزتي

اميسا.حِمص غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-07-2015, 02:33 AM   #28
برفسورآ سحر
مشرفة مجلس الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ برفسورآ سحر
برفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحببرفسورآ سحر فوق  هام السحب
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .::لميس::. »

(أكيد كلنا كان القرآن الكريم نبي إجابة ما بعد كتاب الله، ولاحد يقولي مجلات أطفال! لا أبي اعرف أول "كتاب")

الله ذكرتيني بزمان لمن كنت اقرا كُتب
انا اول كتاب قريته كانت مجموعة قصص أطفال بس والله نسيت اسم الكُتب بس جداً جميله أخذت هالكتب من صديقه لي وكان عندها مكتبه كبيره هي وخواتها الله يذكرهم بالخير كنت أتسلف منهم كُتبهم تعجبني وكنت احب مكتبة المدرسه وممره المعلمات عطونا كُتب كل وحده تآخذ كتاب وتقراه بس المشكله نآسيه وش اسم هالكُتب بعدين بعدها بديت اقراء من مكتبة اخوي اشياء دينيه فيه كتاب قريته هو شبيه للكتاب زاد المعاد تقريباً فيه شي منه تعلمته هالكتاب ان بعد كل أكل لآزم تمشين خمسين خطوه ومن ذيك الأيام الى هذا اليوم وانا اسويهآ لأنها تهضم ومفيده
وبعدها بديت اقراء كتاب عيون على السماء للكاتبه قماشه العليان وبكذا بديت أتعمق بالكُتب كثير

برفسورآ سحر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-07-2015, 05:44 AM   #29
البنـــدري~
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ البنـــدري~
البنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحبالبنـــدري~ فوق  هام السحب

إقتباس »
ما هو أول كتاب قرأته؟! وكيف وصل إلى يدك؟ماهو أول كتاب اشتريته؟
بدايتي في القراءة كانت وانا صغيره ههه اشتري مجلات ماجد والحياه حقت البنات واسبوعيا لازم واقراها واعيد وازيد فيها لين تطلع من خشمي ..

شويا شويا حولت للشعر وديوان الاشعار والخواطر وللأن بس خففت شوي منها ..
الكتاب الديني اللي افتكره في هذه المرحله كان في بطن الحوت لمحمد العريفي اكيد كلكم تعرفون انتشر مره ..

لما دخلت الجامعه كان عندي وقت فراغ كثير بين المحاضرات ومو دايم القى احد معايا فكنت دايم اتوجه للمكتبه واجلس فيها واتصفح في الكتب وكانت اغلب مشترياتي وقتها كتب تطوير الذات لان كنت احتاجها ..

كتاب ورا كتاب لين ما اتملى الرف ..
بابا كان معطيني رف صغيرون في مكتبته
بس بعد ماتزوجت صارت عندي مكتبه الحمدلله واترتبت اشيائي فيها

بس الأن كتب تطوير النفس اكتفيت منها اغلب اللي عندي ديني سياسي وبعض االروايات ..
رواياتي غالباً تكون في البلدان اللي تتكلم عن مكان فيه حرب زي اعراس امنه ولدت هنا ولدت هناك ..
وعندي بعضاً من الكتب الانجليزيه ..
كأني طولت عليكم

واكبر داعم ليا في القراءه والدي وهو قدوتي

علياء
إقتباس »
قرأت لون حياتك بس ماحبيته صراحه يعني على المزاج كل ما حبيت اقرأ فتحته وبس.
لون حياتك عندي هو كتاب تحفيزي نوعاً ما كل ما احتجتي لتحفيز نفس تفتحيه تقري كم شي وتقفليه وكتيب بسيط يعتبر ..

إقتباس »
بعدين سمعت عن حوجن اللي عمل ضجه بصراحه كان يستاهل لأني شريته وقرأته وانتهيت منه في اقل من 24 ساعه انا حبيت الكتاب بس بعد ما بحثت عن كتب أُخرى عشان اقرأها
حوجن بعد الضجة استعرت الكتاب وقرأته ..
صح خلصته في يوم بس للأسف لغة الكتاب ماشدتني ابد ركيكة
والقصه ماناسبتني تخررريييييف

*منارا وصالحه حياكم منورين

سحورتنا..
ليش زمان يعني بطلتي قراءه كتب

ألاحظ اغلب الكتب اللي تعمل ضجة تكون تافهة جداً وماتعجبني
والضجة مايعملها غير المراهقات
طبعاً مو تعميم بس الأغلب

اخر تعديل كان بواسطة » البنـــدري~ في يوم » 01-07-2015 عند الساعة » 05:47 AM.
البنـــدري~ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 01-07-2015, 06:28 PM   #30
وجدان الخالد
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ وجدان الخالد
وجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحب

احتاج كتب موجوده في جملون و غير موجوده في جرير و العبيكان ؟
* فلسفية، فكريه
ولا بأس باقتراحاتكم في اي مجال اخر

وجدان الخالد غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
◄ مجلس الاتصالات الرمضاني ► [ سوالف ، وناسة ، سعة صدر ] حيآكم تصاميم تقنية الإتصالات الحديثة منتدى تصاميم تقنية الإتصالات الحديثة 6461 20-07-2015 10:10 PM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:21 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم