منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 25-11-2018, 02:01 PM   #1381
10969taka
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10969taka
10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب
#143 19-07-2017 +   #165  02-01-2018
رد : |▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~

إقتباس »
السلام عليكم ، هذا الكلام من صديقتي : ( انا توظفت الحمدلله بمستشفى وظيفة الحمدلله جدا رائعة و البيئة الحمدلله كلهم محترمين لكن انا ماني مرتاحة مدري ليش الشغل صاير على قلبي زي الجبل ، انا من يوم اني صغيرة الى الان و انا احس ان اهلي مسؤلين عني عمري 25 ولسى كاني بنت 15 عند اهلي ، الشغل طويل مررره لين 5 المغرب قلت جلستي عند اهلي، صرت مااشوفهم زين انا متاثرة من هالشي و الدوام الطويل جدا أتعبني و بنفس الوقت ماابي اترك الشغل ، مشاعري متلخبطة مدري وش اسوي بس جدا تعبانه من الشغل مسؤولية كبيرة أرهقتني .

احتاج مساعدتكم و نصيحتكم )

ساعدوها الله يعافيكم

أهلا حبيبتي أول شيء سلمي ل عَ صديقتك وقولي لها أنو اللي تمر فيه طبيعي جدا
لأنها خرجت مِن منطقه الراحه اللي كانت متعوده عليها ‘
زي أول يوم دخلت فيه للمدرسه بعد ما كانت متعوده أنو كل صباحاتها مع أهلها
شايفه كيف كان البكا وَ الحزن أنو بنقعد لحالنا في دا المكان الغريب
وعندنا واجبات وَ شغلات نحسها فوق طاقتنا !
الوضع نفسه بس الفرق أننا كبرنا فَ لازم تشوف لها دافع لأنها تكمل
البعض يكون دافعهم الراتب اللي آخر الشهر
والبعض يكون الدافع أنو أبغى أتطور و المكان مناسب
أمما إذا ما كان في أي دافع يخليها تكمل فَ تقدر تترك الوظيفه وتريح
كم شهر أو حتى سنه قبل لا ترجع تقدم من ثاني خاصه لو مو محتاجه للوظيفه
وَ صدقيني لو فكرت بس بأنها تطلع من الوظيفه رراح يكون في طريقين
أمما أنها حَ تستوعب أنها في مكان كويس وفرصه عظيمه
بس لازم تتحمل شويتين ودا الضغط هوا اللي بيصقلها ويخليها تنضج
أو راح تكتشف أنو نفسيتها أهم وأنها ما أخذت وقت في التفكر قبل لا تتوظف
وَ أنها مو مرتبه أولويتها وأتوظفت بس عشان الناس يقولون لها لازم بعد الشهاده وظيفه لكن دي مو رغبتها ..

فَ راح تكون الراحه وترتيب الألويات من غير ضغوط هيا الأهم والله يوفقها

10969taka غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 25-11-2018, 04:55 PM   #1382
Déjà vu 92
مقلع فني مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ Déjà vu 92
Déjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحبDéjà vu 92 فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سكرهـً »
السلام عليكم ، هذا الكلام من صديقتي : ( انا توظفت الحمدلله بمستشفى وظيفة الحمدلله جدا رائعة و البيئة الحمدلله كلهم محترمين لكن انا ماني مرتاحة مدري ليش الشغل صاير على قلبي زي الجبل ، انا من يوم اني صغيرة الى الان و انا احس ان اهلي مسؤلين عني عمري 25 ولسى كاني بنت 15 عند اهلي ، الشغل طويل مررره لين 5 المغرب قلت جلستي عند اهلي، صرت مااشوفهم زين انا متاثرة من هالشي و الدوام الطويل جدا أتعبني و بنفس الوقت ماابي اترك الشغل ، مشاعري متلخبطة مدري وش اسوي بس جدا تعبانه من الشغل مسؤولية كبيرة أرهقتني .

ساعدوها الله يعافيكم

المسألة مسألة تنظيم وقت رفهي عن نفسك بعد الدوام
سجلي في جيم اطلعي مع صحباتك تابعي مسلسلات اجلسي
مع اهللك والويكند دلعي نفسك فيه خرجات وتسوق الوظيفة لاتفرطين
فيها خصوصاً إذا كانت براتب حلو وبيئة ممتازة حرام تفرطين
لاتستلمين لطاقة التعب والغط وحطي في بالك ان الوظيفة الكويسة
نعمة وتعلمك على الاستقلال المادي وتقوي شخصيتك وتشتري الي
نفسك فيه وتعزك عن الحاجة للناس

Déjà vu 92 غير متواجد حالياً
قديم 25-11-2018, 06:15 PM   #1383
raneem4
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ raneem4
raneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحب

إقتباس »

ساعدوها الله يعافيكم

بما اني موظفة واداوم و اشتغل نفس سآعات العمل .. احب اقول لها انها مسأله وقت.. اول الامر انعزلت العالم الخارجي حياتي كانت دوآم والبيت للراحة بس .. انقطعت كثير من علاقاتي و ارتباطاتي بهالسبب ولاحظت اغلب الموظفات عانو بدايه الامر من هالوضع .. مسأله وقت لكن الاهم انها ماتستسلم وزي ما حاولنا وقدرنا نطلع انفسنا تحاول هي بعد ..

الايام هذي مصعبها ان اذان المغرب بدري .. ندخل البيت وهو مأذن والدنيا ظلام .. لكن بس يجي الصيف يطول العصر يكون الموضوع اسهل شوي ..

ساعات اصحى الصبح بدري اخذ شور عشان لارجعت من الدوام البس واطلع لزياره او عزيمه ..
وساعات اطلع من الدوام لـ صديقاتي ويوم الجمعه مخصصته لـ اهلي و السبت لنفسي وطلعآتي و أهلي بعد ..

raneem4 غير متواجد حالياً
قديم 26-11-2018, 12:34 AM   #1384
يَ عيني
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ يَ عيني
يَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحبيَ عيني فوق  هام السحب

إقتباس »

ساعدوها الله يعافيكم

وعليكم السلام ..
أخيراً لقيت أحد يمر بنفس الشعور اللي أمر فيه وعجزت أتأقلم معاه، تقريبا لي سنة وزيادة ولا زلت مو مرتاحة ومشاعري متلخبطة مابين الدوام وأهلي
وكيف أشياء كثير تغيرت كنت أشوفها مريحة بالنسبة لي قبل أتوظف،
مزاجي تغير صرت أستثقل الطلعات والعزايم ونهاية الأسبوع يتحول الموضوع لتعويض تعب الأيام اللي فاتت.
فما قدرت أعطي أخواتي اللي يجون حقهم من الجلسة والسهر فعليا فقدت هالشعور وحنيت له،
صار وقتي المسروق ملاحظ من أسرتي لدرجة إنهم أكثر من تحمس لفكرة إستقالتي يوم طرحتها عليهم من باب الحلطمة.
فقدت القعده مع أمي كثير، وبدل ما أشيل تعب البيت عنها صارت تتولاه غالب اليوم لحالها، وبحكم تعلقي فيها بعد تخرجي هالشي أثر علي.
قعدت استخير أكثر من 3 شهور بين إني أتركها وأخاف إني أندم وبين إني أعدد سلبيات الوظيفة وإيجابيات الاستقالة وتلخبط ما يعلم فيه غير الله.
قررت أقدم استقالتي، لكنهم رفضوها وقدموا لي عرض وظيفي فحسيت إنها خيرة وكملت معاهم بس ما زال شعور عدم الراحة مكتفني.

ممكن ما أكون أهل لنصيحتها كوني أعاني من نفس المشكلة ولا لقيت لها حل للآن،
بس ع الأقل أقدر أساعدها إنها تتخلص جزئيا من شعور المشاعر المتلخبطة كونها شي مزعج جدا جدا
1/ المواجهة مع الذات أكثر شي تحتاجه عشان تقدر تحدد بالضبط وش غايتها؟
من خلال مواجهتي طلعت كمية السلبية اللي مريت فيها إما بالتفكير التأملي أو إني أكلم نفسي بطريقة الحوار.
2/ تسجل سلبيات الوظيفة وإيجابياتها وتقارن ما بينهم. هذي الطريقة هي أكثر شي دفعني لتقديم إستقالتي.
بما إن بيئة العمل مرتاحة فيها الحمدلله فهذا أكبر مقوم يخليها تستمر وتتغاضى عن أي سلبية ثانية.
3/ الحوقلة بتعطيها شعور بالطمأنينة، كل شيء رح يتحسن بحول الله وقوته.
4/ الإجازة السنوية بمثابة تجديد طاقة وتصفية ذهن وتطهير نفسي ممكن يكون لها المنقذ في الوقت اللي تحس فيه بحاجه للتفكير.
5/ تنظيم الوقت مثل ما قالت رنيم، كون ساعات الدوام مشتركة.
6/ تشارك شعورها مع زميلات العمل ممكن يخفف من حدّة الضغط عليها.

* الله يتولانا بولايته ويختار لنا كل مافيه خير.

يَ عيني غير متواجد حالياً
قديم 27-11-2018, 01:57 PM   #1385
cemre
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ cemre
cemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحب

^
صحيح الدوام الطويل متعب وياخذ اغلب يومك
لكن المشكله تكمن في نظرتك للوظيفه واهميتها لك وقتها بتتاقلمين ايش ماكان عندك امور

انا عندي طفل ودوامي مثلك وذابحني تانيب الضمير اني ما اجلس معاه وقت طويل
لكن في المقابل اعوضه جداً اذا رجعت وفي ايام الويكند
ويكون وقتي معاه اروق من لو كنت طول الوقت فاضيه ومقابلته
لاني احس بتأنيب الضمير فأحاول اعوضه بكل شي

وكمان ابحث ع وظيفه وقتها اقصر لو كانت المميزات اقل
يعني ادور توازن

لكن الي يصبرني على كل هذا اني ما اتخيل شكلي مو موظفه
احس لحياتي طعم افضل وانا موظفه
ما احب نفسي وانا جالسه في البيت كل يوم ووقتي وعمري يمشي

عندي طموح عندي أهداف الوظيفه شي اساسي منها
عشان كذا اتحمل كل الصعوبات وانا راضيه
صح البدايات متعبه لكن التعب النفسي مرهق اكثر

انتي شوفي نفسك هل تبين الوظيفه والا لا
اذا تبينها ايش دافعك شوفي الدافع وتمسكي فيه
اذا اخترتي الوظيفه خلاص انسي العطاله وتعاملي ع اساس انك موظفه
رتبي وقتك ونظمي جدولك وتماشي مع حياتك

cemre غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 05-12-2018, 06:46 PM   #1386
Casca - San
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Casca - San
Casca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحبCasca - San فوق  هام السحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل فترة كان عندي اختبار شفهي والاستاذة نبهتني ان صوتي يرتعش بالبداية قلت يمكن لاني متوترة بس بعد سؤال زميلتي قالت لي صوتك يرتعش حتى بالكلام احيانًا كان ودي أعرف من متى هالمشكلة وهي عندي فسألت صاحبتي بالثانوي وقالت أي دايم كنت الاحظ عليك هالشيء وانتي تقرأين أو حتى تتكلمين وأنا ما كنت ملاحظة هالشيء ابد لين ما نبهوني حتى بالبيت كذا صوتي فيه رجفة، مب بسبب التوتر أو الخوف الرهبة عجزت القى السبب ودي أحل المشكلة عقدتني كثير

Casca - San متواجد حالياً
قديم 06-12-2018, 03:51 PM   #1387
دلوعة الكرامل
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ دلوعة الكرامل
دلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحب

السلام عليكم
بقولكم ايش صار معي اليوم
احنا عندنا فاالجامعه ماده اسمها المهارات والدكتوره طلبت مشروع واحنا مجموعه7 بنات ومن المجموعه بنتين جلسو يزنو علينا جيبو توزيعات وجيبو هدايا وجيبو عصاير وكل وحده جابت اللي قالوا عليه
المهم لما جاء وقت المشروع البنتين وحده جابت زبادي وبيض مسلوق
والثانيه جابت الله يكرمكم علب الزباله الصغيره وعبتها كور حقت الاطفال
يعني ماجابو نفس اللي جبناه
انا انقهرت جلست ابكي ورحت كلمت الدكتوره وانا ابكي كيف ياخذون درجه20 وهما ماجابوا الا اغراض من البيت
وانا جبت توزيعات قليله كمان ب120
ووحده جابت الهدايا ب150
باالله هذا مو ظلم
ويكلمون ويسبون حسبي الله عليهم

دلوعة الكرامل متواجد حالياً
قديم 06-12-2018, 04:38 PM   #1388
دلوعة الكرامل
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ دلوعة الكرامل
دلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحبدلوعة الكرامل فوق  هام السحب

ودي انتقم منها كلمتها وجلست اتحسب عليها
عطتني حظر
ودي اسويلها شي يبرد على قلبي
ماني قادره انام من كثر ماافكر ايش اسوي معاها
لو بس تنقص الدكتوره من درجاتها انا اتطمن

دلوعة الكرامل متواجد حالياً
قديم 06-12-2018, 05:16 PM   #1389
Honey Soul
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ Honey Soul
Honey Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحبHoney Soul فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة الكرامل »
السلام عليكم
بقولكم ايش صار معي اليوم
احنا عندنا فاالجامعه ماده اسمها المهارات والدكتوره طلبت مشروع واحنا مجموعه7 بنات ومن المجموعه بنتين جلسو يزنو علينا جيبو توزيعات وجيبو هدايا وجيبو عصاير وكل وحده جابت اللي قالوا عليه
انا انقهرت جلست ابكي ورحت كلمت الدكتوره وانا ابكي كيف ياخذون درجه20 وهما ماجابوا الا اغراض من البيت
ووحده جابت الهدايا ب150
باالله هذا مو ظلم
تعلمي من اللي صار و لا عاد تخلين أحد يستغلك
و بصراحة عدد المجموعة 7 بنات كثير
المرات الجاية انضمي لمجموعة أقل عدد و حاولي قدر الإمكان تلاقين بنات ثقة و تعرفينهم زين

Honey Soul متواجد حالياً
قديم 06-12-2018, 05:43 PM   #1390
10969taka
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10969taka
10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب
#143 19-07-2017 +   #165  02-01-2018

إقتباس »
السلام عليكم
بقولكم ايش صار معي اليوم
ووحده جابت الهدايا ب150
باالله هذا مو ظلم
وعليكم السلام
صح هما غلطانين المُفترض الشغلات مقسمه بينكم بَ عدل
بس السؤال هل أنتم سألتوهم إيش بيجيبو ؟
وكذبو عليكم أو ما سألتو أصلا
لأنو لو ما سألتو فالغلط عليكم المُفترض كل شيء يتم بينكم بالإتفاق
والكل راضي وموضوع أنك تروحي تطلبي من الدكتوره تنقصهم
جدا غلطاااانه أنتو أشتركتو ك مجموعه ح تتحملو أي خطأ بينكم
الدكتوره عليها بالنتيجه اللي طلعت منكم ك قروب فقط .

10969taka غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 6470 13-12-2018 02:04 PM
|▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 3240 11-12-2018 06:15 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:11 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم