منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 19-10-2017, 07:54 AM   #3101
Tiana
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ Tiana
Tiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحب
رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحب خـالـد »
انا انخطبت من واحد كويس ورجال والناس يثنون عليه
وتم الاتفاق وحللنا وباقي نتايج التحليل راح تطلع هاليومين
سالفتي اهي انو انا كنت سهرانه على برنامج ( اليودل) وشفت صوره لواحد مصور يدده وماسك عصير وكذا وحسيت ساعته واليد واللون كانها خطيبي طبعا شايفته بالشوفه
جاني احساس كبير انو ااهو وكان مبينه سيارته لكزس وخطيبي نفس السياره

من ضمن التعليقات على الصوره حاولت اعرف الاسم صار نفس الاسم ونفس العمر
وامشكله انو حاط بن البي بي
خزني الشيطان وليتني ماسويتها واضفته وصار اهو
كنت بتاكد اذا هو ولالا وطلع اهو وحذفته
انا الحين ضايق صدري مرره ومتردده مرره
حسيته لعاب ما ادري وش اسوي
اوافق عليه ولا ارده واذا رديت كيف وانا محلله ومخلصين ورادين لهم بالموافقه
يارب ما دري شسوي وش الحل
ادري بتقولون ليش اظفتي و و و عارفه انو غلط وحاسه فيه بس شسوي وش رايكم انتو
حاسة فيك وفاهمة خوفك وترددك انتي تبين تتأكدين من شخص بتكملين معه باقي عمرك

لو مكانك ما بكنسل الخطوبة لكن بخلي اهلي يسألون اكثر
وترى اغلب الشباب هذي حركاتهم مو مضمون يجيك واحد ماله سوابق

واذا ربي تمم زواجكم انسي اللي صار نهائي ولا تجيبين طاريه مهما كان

اخر تعديل كان بواسطة » النغم الحالـــم في يوم » 19-10-2017 عند الساعة » 02:45 PM. السبب: التعليق على الردود ممنوع
Tiana غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 19-10-2017, 08:02 AM   #3102
Tiana
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ Tiana
Tiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحبTiana فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حذامم »
السلام عليكم
عمري وعمر الزوج 24
مر على زواجي 9 شهور لايوجد اطفال
مو عارفة كيف اقول المشكلة ماتوقعت ابداً ابداً بيوم من الايام بكون بهالموقف
وماعندي احد استشيره بمشكلتي
انا من انولدت وانا اعرفه ومسميين لبعض كبرنا انا مشاعري عاديه تجاهه في حب بس هو كان يحبني اكثر بكثيرررر
خطبني اول ماتوظف وبعد الملكة حبيته اكثر اول رجل فعلياً يدخل بحياتي اول حب ، شعور مااقدر اوصفه
مرت الايام تزوجنا وكل شي كان طبيعي ورائع ( حنون ويحترمني ويخاف علي ومتفهم وصبور وكريم يساعدني يشجعني ويدعمني رومانسي كل المواصفات اللي تتمناها اي بنت وانا كنت اتمناها موجوده فيه صديق واخ وحبيب وزوج كنت دايم اقول الحمدلله ربي عطاني هذا الشخص اهله كأنهم اهلي كأني بنتهم واكثر كنت دايم اشوف صديقاتي واحمد ربي مليون مره .
بس قبل شهر او اكثر اكتشفت انه يتعاطى حشيش ( عليه الاعراض الظاهريه فقط و غير كذا طبيعي يمكن لو احد مابحث بالاعراض مايعرف انه هذا فيه شي )
ماتتصورون كيف حالتي اللحين وكيف اني مو قادرة حتى اكتب لمجدر التفكير مع نفسي يضحكني الموضوع مو قادرة استوعب احس اني بحلم ( اهلي كلهم واهله مافيهم هذا الشي ابداً حتى التدخين ف احس الموضوع بالنسبه لي زي الحلم وصدمة)
هو انسان كويس من داخله بس اصدقاء السوء ولانه طيب بزيادة ويصادق اي احد وفوق كذا عنده جانب المغامره عادي يجرب اي شي انا مو جالسه ابرر له لانه انسان بالغ بس دايم اقول قد يكون ابتلاء والله يعينه
كيف اواجهه ( بيقول لي عادي والكل قبل كان ياخذه وبجرعات معروفه وهو زي الدواء هذا كلامه لما تناقشنا بانه منتشر ) طبعاً انا مايقنعني هالكلام

انا قبل اقرأ القصص اللي فيها حشيش اقول اكيد تنفصل مستحيل احد يكمل مع شخص كذا وكيف بيكون اب وكيف بيكون فالمستقبل
اللحين ربي حطني بنفس الموقف يمتحني بس اشوف نفسي عاجزه عن اتخاذ اي قرار !
كنت دايم اقول له بتكون اب رائع اللحين صرت افكر كيف بيكون فالمستقبل .
اللي افكر فيه حالياً
- هو مايعرف اني اعرف بس شاك لان دايم اسأله عن عيونه ولونها ويقول حساسيه او فيني نوم ، كيف اواجهه وانا ماعندي دليل بس متأكده
- كيف اقنع نفسي اني بنفصل وانا مو مقتنعه ابد ابد ابد حتى نفسيتي مو جايه تتغير مو زعلانه واكلمه عادي وعايشه حياتي عادي ف غفله، مشاعري ماتت ؟
- اخاف انفصل واندم هو مافيه شي حالياً حياتنا سعيدة بس اخاف من المستقبل .
- لو قررت انفصل ابغى انفصل انا منه ماابغى هو يطلق
- ماابغى اهلي ولا اهله يعرفون سبب الانفصال تعتقدون بقدر ؟ اولاً لاني احبه ماابغى اضره ولسبب ان امه وابوه فيهم ضغط وتاعبييين على تربيته واكيد بيضغطون علي اقول السبب ماابغى اضرهم ولا ابغى هو يطلع بصوره شينه بعينهم وهم يشوفونه كل شي
- افكر ماانفصل حالياً ل احد ماالقى لي وظيفة لان تو متخرجة بس اخاف اطول و احمل وهو مصر على الحمل .
- بكون انا اول وحده بالعيله تنفصل اكيد بتكون صدمه للكل وصدمة ل امي بس اللي يخلني اقدم على هذي الخطوة اني ماابغى بعد 20 سنه اقول ياليتني ! او اجيب عيال ويتربون بهالظروف
- كثير اقول كلام يهون على نفسي ان عادي ويمكن هو بعدين بيتركة وشوي اقول لو تطورة حالته وصارت تصرفاته واضحه وغير سوي وبعدين اندم . يمكن كلامي فيه من العاطفه كثير بس اول مرا احس ان الحب صعب وتغلبني عاطفتي كنت دايم افكر بعقلي بس على طول احس انه حلم وبينتهي احبه واحب حياتي معاه وكيف متفاهمين احب بيتي واستقلاليتي وكل قطعه فيه ( حياتي بيت اهلي مو جحيم بكون معززة مكرمة بس شعور يعور اترك بيتي واتركة💔&#128148 شعوري قلبي حالياً ماابي انفصل ابغاه يمكن لاني خايفه من تبعات الانفصال بس عقلي يقول فكري فالمستقبل .
هل الموضوع بسيط وانا مكبرته! استغربت شفت رد على وحده تقول زوجها يشيش وعرق ومشروبات ( جاها رد ان اذا مو مقصر معاك ومو سي معك عادي ! ) ( حتى وان الرد احسه خفف عني شوي بس احس مو مقنع بهالبساطه يعني ؟ )
زوجك شخص رائع ويستحق انك تحاولين معه يتركه بأي وسيلة

الحشيش تراه ابتلاء وضرره عالمدى البعيد

نصيحتي دامه مصر عالحمل كلميه قولي باخذ مانع لين اتأكد انك تركت الحشيش نهائي ما اقدر احمل وانت بهالحالة

اخر تعديل كان بواسطة » النغم الحالـــم في يوم » 19-10-2017 عند الساعة » 03:00 PM.
Tiana غير متواجد حالياً
قديم 19-10-2017, 03:49 PM   #3103
Souka-khalid
عضو متألق

الصورة الرمزية الخاصة بـ Souka-khalid
Souka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحبSouka-khalid فوق  هام السحب

إقتباس »
سالفتي اهي انو انا كنت سهرانه على برنامج ( اليودل) وشفت صوره لواحد مصور يدده وماسك عصير وكذا وحسيت ساعته واليد واللون كانها خطيبي طبعا شايفته بالشوفه

يارب ما دري شسوي وش الحل
يعني وين المشكلة؟؟

شباب هالايام مع السوشل ميديا كلهم كذاا الا من رحم ربي !!

استخيري وحاولي تخلي اهلك يسالون عنه اكثر واكثر واكثري من الدعاء اذا فيه خير ربي يتمم لك

بس ترا كل الشباب عندهم ماضي اكيييد فهالوقت مافيه احد ماسوى هبال وهو عزوبي اهم شي اذا تزوج يبطل حركات

والله اهم شي الدعاااااااء والتوكل على الله دايما لان الله سبحانه وتعالى هو اللي يعلم ايش بيكون ماحينفعك بني ادم بشي

والله يسخره لك ويكتب لك اللي فيه الخير

Souka-khalid متواجد حالياً
قديم 19-10-2017, 08:38 PM   #3104
ف ’ ـم :|
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ف ’ ـم :|
ف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هيفا ابراهيم »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى اهل الدين إلى من يخاف من الله
يا ناس انا اعيش مع زوج لا يصلي الأرض في اليوم وأحيانا ولافرض ..
اكتشفت الشي هذا بعد مده من زواجنا للأسف
وجبت منه طفلين
الرجال محترم و رزين ومتفهم لكن هالنقطه؟؟
وش الحل معه غير النصح والأمر والتخويف من العقوبه
هل ادخل احد من اهله؟
امه فاهمه وواعيه وابوه كذلك وين الطريق الصح دلوني الله يدلكم للخير..وهل ان دخلت احد من الاهل بيقتنع!! إلى متى إلى متى انا تعبت تعبت معه

انصحيه بلطف
الشي الثاني ودي ماتدخلين بعلاقته بينه وبين ربه
انتي لك النصيحه موب تروحين تسوين مشاكل وتخربين بيتك

ف ’ ـم :| متواجد حالياً
قديم 19-10-2017, 11:15 PM   #3105
Sophy
مستجد
Sophy تقييمه فيه تقدم

عمري27
أحس مواصفاتي مب بس زينة ، بل فوق المتوسط
في سائر شؤون الحياة وحيثياته: جمال ، علم ، ثقافة خاصة بالعلوم الإنسانية، مستوى عال من الوعي و التفكير، طبخ إدارة سناعة بارك الله.

أحس ما تزوجت بعمر أصغر من كذا ظلما من غيرة الحريم و عانيت من هالشيء خطب مهينة إلخ ما أخوض به، كون الحريم باب الزواج الوحيدة،
المهم بشوال
خطبن واحد جدي وجده أخوان، رغم إني ما دريت أنه موجود بهالدنيا أصلا إلا قبيل الخطبة بأسبوع، ما بيننا حنا الجيل الصغيراجتماعات كثيرة بحكم المسافات و المشاغل، بينما الجيل الأكبر مرة عشرة مع بعض من الطفولة و صحبة معرفة وثيقة.

المهم،
ملكت رابع عيد الأضحى،
و لحد الآن ما بيننا أي تواصل.

تقابلنا مرة وحدة يوم الملكة جلست بكوشة لحالي ( أمه قالت لخواته ما ندخل نحرجهم،
و ولية أمري -أمي متوفية- قالت نفس الشيء) ، ثم
على غير توقعي واستعدادي النفسي
خجلت منه مرررة و توترت ما قدرت أرفع عيني أو أنطق بكلمة و كنت أنتفض
و مواصلة فما تساعدن أي حالة نفسية أتكلم معه و أتعرف عليه،
هو سلم ورديت السلام كيف حالك عساك طيب
لبسن الدبلة ، قال هذي بتصير ذكرى تكلمي عن نفسك
و أنا و لاااا حرف،
كان جالس قريب و محني راسه لي لأنا مطأطأة رأسي، و أنا أقرى بلغة الجسد هالجلسة تدل على شخصية متفهمة حنونة ..
يوم طولت متوترة صافح إيدي و ضميت إيده بكفيني ، بس ما تكلمت و مطأطأة رأسي،
قال أتركك على راحتك و راح.

زي ما قلت الجيل الأكبر قريب منه مرة
صداقة
و صهر "زوج أختي هي ولية أمري: وهو مثل أخوي الكبير ياما أحسن لي من كنت صغيرة قبل أتغطى، يعني شبه فرد من أهلي" من شلته بالمشب هنا بمنطقتي
و أخوي الكبير مرة من شلته بالمشب بمنطقة بعيدة هي منطقة دراسته بالكلية و عمله الحالي، يعني إن شاء الله بعيش هناك.

هنا بالبدايات بالخطبة حسيت بضغط كبير لدرجة نفور بغير ذنب به،
لين هدأت و تخلصت من الشعور،
لأني إنسانة مرة أحب الاستقلالية و دايم أتمنى زواج بعيد عن كل تدخلات المحيط( خاصة و هالنقطة دمرتني بشؤون كثيرة من كنت صغيرة).

المهم، من بكرا ولية أمري ترسل لي بالواتس أنهم:
طلعوا ناس من جماعتنا كثار لكشتة، و ضمنهم
زوج أختي و أخوان خطيبي الكبار جالسين حول النار يتناقشون و يسألون
خطيبي: وش رايك بالمكالمات بعد الزواج؟
قال: ما أييدها، لأنها بس توترنا و ما تدل على شخصيتي الحقيقية و لا شخصية البنت.
جاوبتها باقتضاب: طيب و سكت ..
و أصلا من زمان وصلت مرحلة عدم الثقة و البرود وتفضيل السلام الداخلي على الخوض بأي شيء.

ولية أمري أختي هذي أذكرها و أنا طفلة متملكة من ثاني كلية، و يتهاتفان هي و زوجها هذا
نسيبي حتى تخرجت و تعينت بوظيفة حكومية هذيك الساعة تزوجت ! يعني حول 4 سنوات، لا و كان عندها دفتر ذكريات تكتب أشعار ..
كل هالمشاهد مخزنة بذاكرتي،
أخواني كلهم كانوا يكلمون زوجاتهم و مدد أطول بعضهم من مدتي.

إن شاء الله زواجي بعد عيد الفطر 8 شهور.

كل اللي أعرفه عنه:
هو نفس عمري 27 ،
و بالبداية كان ضايق صدري من طوله خفت أقصر مني بس كنت لابسة كعب أتوقع أطول،
و ملامحه وسيم زينة بارك الله الحمد لله.
ما أعرف عنه صراحة غيرالمعلومات اللي بمقتضاها ارتبطت به بميثاق غليظ( سليم فكريا و نفسيا و أخلاقيا لا دخان و يحافظ على الصلاة حسب ما نقل لي و كانت كافية بالنسبة لي، راتبه ما أعرفه و ما تهمني هالأشياء، عرفت كليته و أنه تخرج بعد سنتين هالسنة أو العام فقط توظف و ما قدر ماديا يتزوج العام)،
ما بيننا تواصل و يوم نقل لي مشهد موقفه منه بالرفض;حزت بنفسي رغم إحساني الظن بالله وحده،
أتخيله ب أفكار إيجابية و بمشاعر سعيدة غالبا، ما ينغصها شيء
عدا لحظات نادرة في الختام ينقبض قلبي إذا تعمقت وطولت بتأملاتي إني أتعلق بسراب
يوسوسلي الشيطان فكرة سلبية ارتبط بي كعرف وتقليد بس كذا، تقود
لشعور سلبي أوجس-سلم الله- يكرهني، و أتعوذ من الشيطان الرجيم.

من الشيطان
يجين وسواس ثاني له بنت عم لزم أكبر منه بثلاث سنوات رغم إنها مملكة قبل ملكتي بشوي
و زواجها قريب هالشهر( وسواسي من ناحية نظامهم هو له عمين أو 3 أعمام أخوان لزم .. مثلا صف من بنات الأول يتزوجن صف من الثاني و كذا، و ذيك البنت الوحيدة اللي أقرب واحد لها خطيبي، ما جاء ببالي وسواس هالشيطان إلا بسبب موقف:
حرمة هي أخت هذي البنت
عزمت ولية أمري على حديقة،
توقعت ولية أمري جمعة حريم، لكنها تفاجأت أنها الوحيدة المعزومة، ثم قامت
هذيك الحرمة تسولف تسب أم و أخوات خطيبي تقول:
أم خطيبي قالت بنزوج ولدنا قلان، قامت وحدة من حريم عيالها قالت خوذن من بنات أبو فلان (أبوي)، ردت أم خطيبي : لا ولية أمرهن أختي "رفلاء"، المهم
بعد شهر أخت خطيبي جاها ولد ..
و كانت ولية أمري متعودة تاصلهن، لكن حز بنفسها كلام الحرمة و بعد تردد تعوذت
من الشيطان و قامت بالواجب،
بعد الزيارة مسكتها على جنب أم خطيبي قالت: أنا أبي Sophy أنا لولدي، لكني ما أعرف شكلها زين بشوفها؟
قالت لي و استقبلتهن، رجعن البيت، ع طول دقت أخت ذيك البنت تسأل؟
فلان خطب فلانة (يعني أنا Sophy) صح?
قالت ولية أمري باقتضاب: ايه ، بس ما بعد صار شيء رسمي للآن،
قامت تسولف تمدح خطيبي و قالت " أصلا أنا بس كنت أبيها(يعني أنا Sophyلولد أختي)،
المهم بعد الخطبة علمتن ولية أمري بمواصفاته و وافقت،
من بكرا دقت أخته و علمتها ولية أمري إني موافقة ).

الله يعلم
كيف
أخلصت بطهر قلبي وجاهدت كل هالعمر بتورعات يمكن نادرا أحد ما يسويها هالزمن،
و صبرت عشان هاللحظة
عشان الإنسان الحلال،
و أنا كإنسان أتوق و محتاجة للحب، يوم جت هاللحظة؟
مرة يضايقني عدم تواصلنا و يتعبني،
بنفس الوقت تعز علي كرامتي وقدري اللي ماهو رخيص
عشان أفكر نص فكرة أطلب شيء نقل لي عنه أنه رافضه.

أدرس دبلوم مسائي بعد البكالوريوس حاليا و ضاغطة نفسي بالدراسة،
إنما بالبديهة لمجرد أنه موجود بعقلي الباطن كرجل أنا مرتبطة به بميثاق غليظ ..
إذا جيت البيت قبل أنام أتخيله و أفكر و أتأمل و أتساءل كثير
أتمنى جدا لو بيننا تواصل.

Sophy غير متواجد حالياً
قديم 19-10-2017, 11:31 PM   #3106
N_S_F
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ N_S_F
N_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحبN_S_F فوق  هام السحب

إقتباس »

يارب ما دري شسوي وش الحل

أهلاً ،
ياعزيزتي اللي تمرين فيه شيء جدًا عادي ، لطالما أنه ماتعدى حدود الشاشة الصغيرة!
معظم الشباب في الوقت الحالي *وليس الجميع ؛ لأن التعميم بأي موضوع غلط*
يمرون بهالشي اللي يمر فيه خطيبك.
ومن وجهة نظري: أرى أنه طبيعي ، وخصوصًا إن الحياة صارت سهلة مع السوشال ميديا والنت المفتوح!
الشباب يمرون بأوقات فراغ ، و أنا متأكدة أنها وسيلة تسلية فقط لاغير.
ما أقدر أجزم لك أنه مايستمر بعد الزواج ، وحتى لو استمر ترى بعد عادي اذا كان معك كويس ، هي فترة وبيطفش وبينشغل ويتركها من نفسه.
طبعًا أنا متزوجة وشفت مثلك زوجي قبل الزواج كان ـ يتميلح ـ مع بنات بتويتر ، ولمن ملكنا حذف كللللل شيء ، وحمدت ربي؛ لأني حسيت أنه فعلاً يبغى يستقر.

فـ أنتِ أدعي ربي يكتب لك الصالح ، إن كان خير يقربه و إن كان شر يبعده ..
وطبعًا ردي بس عشان أوضح لك إن المسألة اللي ذكرتيها ماتستحق تكنسلين عشانها.

والله يوفقكِ ويكتب لكِ الصالح وين ماكان

N_S_F متواجد حالياً
قديم 20-10-2017, 03:39 AM   #3107
النغم الحالـــم
مشرفة منتدى عيادة الإقلاع
النغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحبالنغم الحالـــم فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Sophy »
عمري27
أحس مواصفاتي مب بس زينة ، بل فوق المتوسط
في سائر شؤون الحياة وحيثياته: جمال ، علم ، ثقافة خاصة بالعلوم الإنسانية، مستوى عال من الوعي و التفكير، طبخ إدارة سناعة بارك الله.

أحس ما تزوجت بعمر أصغر من كذا ظلما من غيرة الحريم و عانيت من هالشيء خطب مهينة إلخ ما أخوض به، كون الحريم باب الزواج الوحيدة،
المهم بشوال
خطبن واحد جدي وجده أخوان، رغم إني ما دريت أنه موجود بهالدنيا أصلا إلا قبيل الخطبة بأسبوع، ما بيننا حنا الجيل الصغيراجتماعات كثيرة بحكم المسافات و المشاغل، بينما الجيل الأكبر مرة عشرة مع بعض من الطفولة و صحبة معرفة وثيقة.

المهم،
ملكت رابع عيد الأضحى،
و لحد الآن ما بيننا أي تواصل.

تقابلنا مرة وحدة يوم الملكة جلست بكوشة لحالي ( أمه قالت لخواته ما ندخل نحرجهم،
و ولية أمري -أمي متوفية- قالت نفس الشيء) ، ثم
على غير توقعي واستعدادي النفسي
خجلت منه مرررة و توترت ما قدرت أرفع عيني أو أنطق بكلمة و كنت أنتفض
و مواصلة فما تساعدن أي حالة نفسية أتكلم معه و أتعرف عليه،
هو سلم ورديت السلام كيف حالك عساك طيب
لبسن الدبلة ، قال هذي بتصير ذكرى تكلمي عن نفسك
و أنا و لاااا حرف،
كان جالس قريب و محني راسه لي لأنا مطأطأة رأسي، و أنا أقرى بلغة الجسد هالجلسة تدل على شخصية متفهمة حنونة ..
يوم طولت متوترة صافح إيدي و ضميت إيده بكفيني ، بس ما تكلمت و مطأطأة رأسي،
قال أتركك على راحتك و راح.

زي ما قلت الجيل الأكبر قريب منه مرة
صداقة
و صهر "زوج أختي هي ولية أمري: وهو مثل أخوي الكبير ياما أحسن لي من كنت صغيرة قبل أتغطى، يعني شبه فرد من أهلي" من شلته بالمشب هنا بمنطقتي
و أخوي الكبير مرة من شلته بالمشب بمنطقة بعيدة هي منطقة دراسته بالكلية و عمله الحالي، يعني إن شاء الله بعيش هناك.

هنا بالبدايات بالخطبة حسيت بضغط كبير لدرجة نفور بغير ذنب به،
لين هدأت و تخلصت من الشعور،
لأني إنسانة مرة أحب الاستقلالية و دايم أتمنى زواج بعيد عن كل تدخلات المحيط( خاصة و هالنقطة دمرتني بشؤون كثيرة من كنت صغيرة).

المهم، من بكرا ولية أمري ترسل لي بالواتس أنهم:
طلعوا ناس من جماعتنا كثار لكشتة، و ضمنهم
زوج أختي و أخوان خطيبي الكبار جالسين حول النار يتناقشون و يسألون
خطيبي: وش رايك بالمكالمات بعد الزواج؟
قال: ما أييدها، لأنها بس توترنا و ما تدل على شخصيتي الحقيقية و لا شخصية البنت.
جاوبتها باقتضاب: طيب و سكت ..
و أصلا من زمان وصلت مرحلة عدم الثقة و البرود وتفضيل السلام الداخلي على الخوض بأي شيء.

ولية أمري أختي هذي أذكرها و أنا طفلة متملكة من ثاني كلية، و يتهاتفان هي و زوجها هذا
نسيبي حتى تخرجت و تعينت بوظيفة حكومية هذيك الساعة تزوجت ! يعني حول 4 سنوات، لا و كان عندها دفتر ذكريات تكتب أشعار ..
كل هالمشاهد مخزنة بذاكرتي،
أخواني كلهم كانوا يكلمون زوجاتهم و مدد أطول بعضهم من مدتي.

إن شاء الله زواجي بعد عيد الفطر 8 شهور.

كل اللي أعرفه عنه:
هو نفس عمري 27 ،
و بالبداية كان ضايق صدري من طوله خفت أقصر مني بس كنت لابسة كعب أتوقع أطول،
و ملامحه وسيم زينة بارك الله الحمد لله.
ما أعرف عنه صراحة غيرالمعلومات اللي بمقتضاها ارتبطت به بميثاق غليظ( سليم فكريا و نفسيا و أخلاقيا لا دخان و يحافظ على الصلاة حسب ما نقل لي و كانت كافية بالنسبة لي، راتبه ما أعرفه و ما تهمني هالأشياء، عرفت كليته و أنه تخرج بعد سنتين هالسنة أو العام فقط توظف و ما قدر ماديا يتزوج العام)،
ما بيننا تواصل و يوم نقل لي مشهد موقفه منه بالرفض;حزت بنفسي رغم إحساني الظن بالله وحده،
أتخيله ب أفكار إيجابية و بمشاعر سعيدة غالبا، ما ينغصها شيء
عدا لحظات نادرة في الختام ينقبض قلبي إذا تعمقت وطولت بتأملاتي إني أتعلق بسراب
يوسوسلي الشيطان فكرة سلبية ارتبط بي كعرف وتقليد بس كذا، تقود
لشعور سلبي أوجس-سلم الله- يكرهني، و أتعوذ من الشيطان الرجيم.

من الشيطان
يجين وسواس ثاني له بنت عم لزم أكبر منه بثلاث سنوات رغم إنها مملكة قبل ملكتي بشوي
و زواجها قريب هالشهر( وسواسي من ناحية نظامهم هو له عمين أو 3 أعمام أخوان لزم .. مثلا صف من بنات الأول يتزوجن صف من الثاني و كذا، و ذيك البنت الوحيدة اللي أقرب واحد لها خطيبي، ما جاء ببالي وسواس هالشيطان إلا بسبب موقف:
حرمة هي أخت هذي البنت
عزمت ولية أمري على حديقة،
توقعت ولية أمري جمعة حريم، لكنها تفاجأت أنها الوحيدة المعزومة، ثم قامت
هذيك الحرمة تسولف تسب أم و أخوات خطيبي تقول:
أم خطيبي قالت بنزوج ولدنا قلان، قامت وحدة من حريم عيالها قالت خوذن من بنات أبو فلان (أبوي)، ردت أم خطيبي : لا ولية أمرهن أختي "رفلاء"، المهم
بعد شهر أخت خطيبي جاها ولد ..
و كانت ولية أمري متعودة تاصلهن، لكن حز بنفسها كلام الحرمة و بعد تردد تعوذت
من الشيطان و قامت بالواجب،
بعد الزيارة مسكتها على جنب أم خطيبي قالت: أنا أبي Sophy أنا لولدي، لكني ما أعرف شكلها زين بشوفها؟
قالت لي و استقبلتهن، رجعن البيت، ع طول دقت أخت ذيك البنت تسأل؟
فلان خطب فلانة (يعني أنا Sophy) صح?
قالت ولية أمري باقتضاب: ايه ، بس ما بعد صار شيء رسمي للآن،
قامت تسولف تمدح خطيبي و قالت " أصلا أنا بس كنت أبيها(يعني أنا Sophyلولد أختي)،
المهم بعد الخطبة علمتن ولية أمري بمواصفاته و وافقت،
من بكرا دقت أخته و علمتها ولية أمري إني موافقة ).

الله يعلم
كيف
أخلصت بطهر قلبي وجاهدت كل هالعمر بتورعات يمكن نادرا أحد ما يسويها هالزمن،
و صبرت عشان هاللحظة
عشان الإنسان الحلال،
و أنا كإنسان أتوق و محتاجة للحب، يوم جت هاللحظة؟
مرة يضايقني عدم تواصلنا و يتعبني،
بنفس الوقت تعز علي كرامتي وقدري اللي ماهو رخيص
عشان أفكر نص فكرة أطلب شيء نقل لي عنه أنه رافضه.

أدرس دبلوم مسائي بعد البكالوريوس حاليا و ضاغطة نفسي بالدراسة،
إنما بالبديهة لمجرد أنه موجود بعقلي الباطن كرجل أنا مرتبطة به بميثاق غليظ ..
إذا جيت البيت قبل أنام أتخيله و أفكر و أتأمل و أتساءل كثير
أتمنى جدا لو بيننا تواصل.
عزيزتي لا تتضايقين مني لو قلت لك انك ركزتي على السرد أكثر من المشكله نفسها ، سردك مطووووول مره وفيه خربطه وإضافات مالها اي داعي بصراحه بدون مبالغه قريتها 3 مرات ويالله استنجت ومدري بعد انا فهمت صح او لا : مشكلة المكالمات ومشكلة بنت عمه اللي يمكن كان يبيها ( وسواس منك )

المشكله الاولى : خلي ولي امرك يعطيه رقمك ترا مافيها شي
على أساس انه جاي منه مو منك
والثانيه : انتي قلتيها وسواس وان كان صدق فاهو اختارك انتي
ليش تشوفين السيناريو اللي صار بعيد عنك انه مهم وتجلسين تدققين في شي ماله داعي ومخربين أمور ماشيه صح

النغم الحالـــم غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:36 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم