منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الاكاديمية والثقافية > Eqla3 English Language Forum
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 22-02-2016, 08:37 PM   #21
سنباي
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ سنباي
سنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحبسنباي فوق  هام السحب
رد : ما هي خطتك لتعلم اللغة الانجليزية لهذه السنة؟

حسب الخطة اللي ماشية فيها تحست في القراءة والاستماع لكن الكتابة وهي مهمة
عندي الى الآن ماتجاوزت المرحلة الأولى
السؤال ياكرام كيف أطور وأحسن من كتابتي ؟

سنباي غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 11:34 PM   #22
batigol
عضو نشيط
batigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحبbatigol فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سنباي »
حسب الخطة اللي ماشية فيها تحست في القراءة والاستماع لكن الكتابة وهي مهمة
عندي الى الآن ماتجاوزت المرحلة الأولى
السؤال ياكرام كيف أطور وأحسن من كتابتي ؟
شنو تعريف المرحلة الأولى؟

الكتابة تحتاج إلى شيئين .. تعلم القواعد السليمة ومعرفة عدد كبير من الكلمات

عموماً يمكن تطوير مهارة الكتابة جزئياً بالكتابة اليومية .. وتكون على شكلين:

الكتابة الحرة

والكتابة الأكاديمية (تعلم الكتابة خطوة بخطوة)

--

الكتابة الحرة تكون بكتابة ما تريدين عن ما تريدين .. أو مثلاً اختيار موضوع معين لمناقشته .. وتوجد مواقع معينة لإعطائك بعض الأفكار لتكتبي عنها .. مثلاً في تستطيعن أن تكتبي اليوم عن سفراتك ورحلاتك وأجمل شيء جربتيه بالسفر وأكثر شيء أزعجك وأجمل ناس لقيتيها وأشياء تعلمتيها بالسفر والخ .. وغداً تكتبي عن الأشياء اللي بتغيريها في العالم لو كانت عندك السلطة وشو المشاكل اللي تشوفيها ممكن تنحل لو الناس طبقتك أفكارك في إدارة شؤونها واللي بعده تكتبي عن شيء ثالث .. إذا تحتاجي ممكن أوفر لك المواضيع وانتي تكتبي عنها .. وبهذا الشكل أثناء كتابتك راح تبحثي في النت عشان تقري عن الموضوع وتتعلمي كلمات ثم تبدين تفكري وتكتبي

--

الكتابة الأكاديمية تكون عن طريق الدراسة مثلها مثل أي مادة .. وهذي الطريقة مفيدة جداً .. رغم أنها تبدو مملة .. ولكن هي مثل لعبة lego .. تبني قطعة قطعة إلى أن يتكون عندك شكل معكب وفوق المكعب تحطي قطعة لما تبني شيء كبير وهائل

وهذي الطريقة تتضمن أولاً تعليمك الجرامر والكلمات اللي تحتاجيها للكتابة عن موضوع معين .. ثم تضع أمامك قطع معينة للمحاكاة .. وثم تطلب منك كتابة موضوع مشابه لما قرأتيه وتطبيق ما تعلمتيه من كلمات وجرامر

..

بخصوص الكتابة الحرة .. يوجد موقع http://lang-8.com/ فكرته أشبه ما يكون بالمدونة لتكتبي باللغة التي تتعلميها ويقوم المتحدثون الأصليون لتلك اللغة بتصحيح كتابتك .. كما أنك كمتحدثة أصلية للغة العربية بإمكانك تصحيح كتابات متعلمي اللغة العربية

بخصوص الكتابة الأكاديمية .. أنا إن شاء الله في طور كتابة دروس سهلة ومتدرجة لتعليم الكتابة لو أحببت ممكن أشاركك وياها .. كما يمكنك شراء كتب معينة وإذا أحببتي ممكن أعرض عليك بعض الكتب

إذا احتجتي مساعدة إضافية .. لا ترددي بالسؤال

batigol غير متواجد حالياً
قديم 11-03-2016, 12:58 AM   #23
Fear Nothing
مستجد

الصورة الرمزية الخاصة بـ Fear Nothing
Fear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحبFear Nothing فوق  هام السحب

شكرا لك

Fear Nothing غير متواجد حالياً
قديم 25-03-2016, 11:09 AM   #24
وجدان الخالد
من كبار مميزين الاكاديمية والثقافية

الصورة الرمزية الخاصة بـ وجدان الخالد
وجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحبوجدان الخالد فوق  هام السحب

تقدم مستواي عن اخر شهرين درست فيهم, الأساسيات ممتازة. لكن كل ما تقدم المستوى تتغير طريقة الدراسة بالتالي الخطة القديمة عديمة الجدوى. الكلمات و استخدامها هي من المشاكل الي أتضارب معها الحين
قررت اني انقل قاموسي الخاص بكل مكان و اكتب منه حتى أحفظ زين كل كلمة.
المحادثة من المشاكل الي تواجهني نفس الشيء, راح امسك المس عشان اسولف معها كل يوم
و الأشياء الي ادرسها الحين كلها حقائق و معلومات من مو من اهتماماتي بس هذا الشكوى لله

وجدان الخالد غير متواجد حالياً
قديم 26-03-2016, 02:37 AM   #25
وَهَج المِشاعِر !
من كبار مميزين الفني

الصورة الرمزية الخاصة بـ وَهَج المِشاعِر !
وَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحبوَهَج المِشاعِر ! فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة batigol »
شنو تعريف المرحلة الأولى؟

الكتابة تحتاج إلى شيئين .. تعلم القواعد السليمة ومعرفة عدد كبير من الكلمات

عموماً يمكن تطوير مهارة الكتابة جزئياً بالكتابة اليومية .. وتكون على شكلين:

الكتابة الحرة

والكتابة الأكاديمية (تعلم الكتابة خطوة بخطوة)

--

الكتابة الحرة تكون بكتابة ما تريدين عن ما تريدين .. أو مثلاً اختيار موضوع معين لمناقشته .. وتوجد مواقع معينة لإعطائك بعض الأفكار لتكتبي عنها .. مثلاً في تستطيعن أن تكتبي اليوم عن سفراتك ورحلاتك وأجمل شيء جربتيه بالسفر وأكثر شيء أزعجك وأجمل ناس لقيتيها وأشياء تعلمتيها بالسفر والخ .. وغداً تكتبي عن الأشياء اللي بتغيريها في العالم لو كانت عندك السلطة وشو المشاكل اللي تشوفيها ممكن تنحل لو الناس طبقتك أفكارك في إدارة شؤونها واللي بعده تكتبي عن شيء ثالث .. إذا تحتاجي ممكن أوفر لك المواضيع وانتي تكتبي عنها .. وبهذا الشكل أثناء كتابتك راح تبحثي في النت عشان تقري عن الموضوع وتتعلمي كلمات ثم تبدين تفكري وتكتبي

--

الكتابة الأكاديمية تكون عن طريق الدراسة مثلها مثل أي مادة .. وهذي الطريقة مفيدة جداً .. رغم أنها تبدو مملة .. ولكن هي مثل لعبة lego .. تبني قطعة قطعة إلى أن يتكون عندك شكل معكب وفوق المكعب تحطي قطعة لما تبني شيء كبير وهائل

وهذي الطريقة تتضمن أولاً تعليمك الجرامر والكلمات اللي تحتاجيها للكتابة عن موضوع معين .. ثم تضع أمامك قطع معينة للمحاكاة .. وثم تطلب منك كتابة موضوع مشابه لما قرأتيه وتطبيق ما تعلمتيه من كلمات وجرامر

..

بخصوص الكتابة الحرة .. يوجد موقع http://lang-8.com/ فكرته أشبه ما يكون بالمدونة لتكتبي باللغة التي تتعلميها ويقوم المتحدثون الأصليون لتلك اللغة بتصحيح كتابتك .. كما أنك كمتحدثة أصلية للغة العربية بإمكانك تصحيح كتابات متعلمي اللغة العربية

بخصوص الكتابة الأكاديمية .. أنا إن شاء الله في طور كتابة دروس سهلة ومتدرجة لتعليم الكتابة لو أحببت ممكن أشاركك وياها .. كما يمكنك شراء كتب معينة وإذا أحببتي ممكن أعرض عليك بعض الكتب

إذا احتجتي مساعدة إضافية .. لا ترددي بالسؤال
اختي بالجامعه ودايماً تتورط بالرايتنق اللي يكون تعبير عن شيء
ممكن في شي بيساعدها ؟؟

وَهَج المِشاعِر ! غير متواجد حالياً
قديم 02-04-2016, 03:52 AM   #26
AMOOON91
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ AMOOON91
AMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحبAMOOON91 فوق  هام السحب
#162  05-12-2017

بالخيرات على الجميع ..
في نهايه 2015 قررت اني ابدأ اطور واحسن لغتي بالطريقه اللي انا ابيها والاقرب لي ولنفسيتي ومزاجي ..
اول شي اكتشفته انه أكبر غلط اني تحفظ الكلمات لحالها .. الصح : احفظ جمل ورددها واستخدمها دايم (بكذا تكون تتعلم الكلمات مع القرمر بنفس الوقت ).. حول كل شي حولك للانقلش اقصصد الاجهزه .. وخل عندك اكاونت تتابع فيه اجانب و الناس المتخصصه في تعليم اللغه الانجليزيه (مثل ابو عمر كثيييير استفدت منه ماشاء الله واشتركت في قناته باليوتوب والتلقرام وعندي بعد بالسناب ) كمان تابع باليوتوب الاشياء اللي تحبها بس بالانقلش مثلا انا كبنت اتابع ميكب اب و فاشن و احيانا كثيره اشطح واروح للتاريخ و مواضيع تغذيه ووالطبخ ...الخ
في (برنامج ) على الايفون اسمه cambly فيه تتحدث مع امريكان يجنن هالبرنامج بس مشكلته يخليك تتكلم كم ثانيه بس بعدين يقطعونه عنك عشان اذا تبي تدفع مبلغ على حسب الدقايق اللي تبي تتكلم فيها فيه من 10 -180 دولار .. تفشلت معهم كم ثانيه ويقطعونه بوجهي
طبعا تحسنت لغتي بنسبه 40% لأني مشيت على حسب ما يريحني انا ويناسبني ما كنت حابه اتعلم قواعد لحالها والكلمات لحالهم ..
خلاصه تجربتي البسيطه :
اذا انت فعلا جازم وحاب انك تتعلم راح تتعلم لو انك بجحر ضبب ..
اهم شي طور عند الاستماع عشان تتعود اذنك على كلامهم خصوصا الامريكان ..
بعدها اتجهه للكاتبه والقرائه مع بعض .. وعادي لو تروحون اي مكان تكلم انقلش ولا تستحون >> محدثتكم وجهه ابن فهره ما استحي لو اخطيت عادي اجلس اضحك معهم ما انكر انه احيانا اتفشل وجهي يقلب طماطه واقول وش جالسه اسوي لازوم تواجه هالشي محدن يطلع من بطن امه عالم ..
وعلق بالانستقرام وباليوتوب باللي تقدر عليه عادي لو اخطيت بالكتابه .. فيه ناس تصحح لك وناس تضحك عليك وتمنشن ربعه ويضحكون هيئ نفسك انك ممكن تقابل هالفئه النادره
وزبده الزبده تعلم بالطريقه اللي انت تحبها عشان تقدر تتعلمها وتتمكن منها بوقت اقصر

اخر تعديل كان بواسطة » AMOOON91 في يوم » 02-04-2016 عند الساعة » 03:55 AM.
AMOOON91 غير متواجد حالياً
قديم 17-04-2016, 03:54 PM   #27
Kladiio
من كبار رياضيي الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Kladiio
Kladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحبKladiio فوق  هام السحب

ءءء يالانجليزي
تقريباً وصلت مرحلة أنه صار أساسي في حياتي بحكم التطور في تخصصي
وللإسف إني - حديث التخرج وإنجليزيتي أتوقع ليفل 2 أو 3 بالكثير
تجربتي كانت لمدة شهر وشويّ ، كنت أحفظ كل يوم 5 كلمات
أي نعم صرت أعرف الكلمات كيف تنكتب بما إني مدمن أفلام ومتعود على إستماعها بس
لكن أحس أنه مب كفاية هالشيء - فيه تجربة أحسها بتكون مفيدة لي جداً لكن للحين ما تشجعت لها .. بما إني مدمن أفلام ومسلسلات .. المفترض أغير الترجمة للانجليزية
طبعاً عندي الفهم يمكن أفهم 40% من الفيلم ، لكن دايماً بتكون عندي كلمات جديدة
أضيع فيها ، إلا اذا صرت أحمل السكربت مع كل حلقة أو فيلم وأترجم إذا توهقت!

بس الشيء السيء : إني بضيعّ متعة الفيلم أو المسلسل - وكثير نصحوني أشوف ( فريندز ) وهذا بذات اللي ما بشوفه إلا بالعربي

نفسي أتقدم في اللغة لـ إني في مارس القادم إذا اضطريت
بطلع أي دولة لمدة ست شهور - والتكاليف بتكون باهضة
ف نصايحكم في تجربتي وارائكم

Kladiio غير متواجد حالياً
قديم 30-04-2016, 08:26 PM   #28
كرمالك.
عضو نشيط
كرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحبكرمالك. فوق  هام السحب

-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حمستوني , خصوصاً اني ناويه إن شاء الله ارتب وقتي بالصيف
بما انو مو مسافرين واطول اجازه على قولتهم
بستفيد من هالشي سواءً بحياتي او دراستي بحكم اني ادرس لغات وترجمه
التخصص بوادي وانا بوادي ههههههههههه
بس إن شاء الله بتعب على نفسي قد ما اهملتها

- ممم لاحظت تأثير المسسلسلات ( التركيه ) لو بسافر تركيا ما احتاج احد معاي
فـ كيف لو بتابع مسلسل امريكي .. اللي عنده مسلسلات امريكيه مُمتعه غير ممله
يدلني بستبدلها بالتركي باخذها من باب الاستمتاع فقط مو التعلّم
لاني احب اتابع ودايم طفشانه .

بالنهاية احتاج نصايحكم

كرمالك. غير متواجد حالياً
قديم 02-05-2016, 04:35 AM   #29
سحآبة
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ سحآبة
سحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحبسحآبة فوق  هام السحب
Eq14 38 رد : ما هي خطتك لتعلم اللغة الانجليزية لهذه السنة؟

ان شاء الله راح ابدا
١- أسمع وأقراء كل يوم قصة
٢- خاطري أتعلم من برنامج aj hoge
حملت الملف تورنت الحمدالله بس للاسف يطلب تطبيق عشان افتح الملف
وماعرفت وش التطبيق اللي ممكن يفتح الملف وانا جهازي ماك بوك؟

شكرا لك راعي امريكا وللجميع

سحآبة غير متواجد حالياً
قديم 19-05-2016, 12:20 PM   #30
Wafa29
مستجد

الصورة الرمزية الخاصة بـ Wafa29
Wafa29 تقييمه فيه تقدم

السلام عليكم
انا دخلت الكليه سنه تحضريه و كله انجليزي
ماني فاهمه ايش يقلون الاستاذات كملت الترم الاول و نجحت الحمدلله
بس الترم الثاني صارت لي ظروف فما قدرت اكمل و احذت تاجيل ترم
قلت يمكن خير لي ،فعملت لي جدول اتعلم محادثه من تطبيق للايفون و قرمر و قصص اشتريتها من مكتبة جرير و اخذت كمان شنطه فيها كتب و سيديها
و الحمدلله خلصت المستوى الاول و الحمدلله

Wafa29 غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:32 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم