منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 18-02-2020, 08:06 AM   #3691
نوفه قطر
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ نوفه قطر
نوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحبنوفه قطر فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل اوغلو »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا موضوعي بدا قبل سنه تقدم لي شخص من طرف صديقة اختي وكان التواصل بينهم الثنتين
صديقتها قالت ان الولد عنده شرط مهم وهو اللبس يكون ساتر وماتلبس بناطيل ومدري ايش وانا بصراحه رفضت لاني خايفه من تبعات هالشرط واساسا ليش ينحط شرط من الاساس ؟ وانا البس وعادي نفس كل بنت
الموهيم انتهى الموضوع وطبعا زعلت شوي صديقتها وقالت تراها خسرت رجال وخلاص تسكرت السالفه
هالسنه جت مره ثانيه لأختي وقالت بشوف ووش رايكم اساليها ثانيه وترا مستعجلين وبسرعه ردو وانا انضغطططت بليله وحده ومدري كيف توترت مرره من رجعتهم وقلت طيب نعطي فرصه بس بنفس الوقت تندمتتتت كثييير ليش عطيتهم مجال
ومره تضايقت وماارتحت وماتقبلت واستخرت كثير وهالشيء مو جديد علي يعني
وللحين مو مرتاحه ، طبعا لما ردت لها اختي جلسو شهرر ونص ماحكو ولاشيء مع انها تقول مستعجلين! وجت قبل يومين تقول معليش امه كانت تمر بظروف وهو مشغول ونبي نجيكم باليوم الفلاني اللي هو بعد حكيها بيومين! انا قلت لا مو بكيفها واساسا خلقه انا مو متقبله موضوعهم وبغيت اسلك موضوعهم واسكر عليه الا اختي تتعذر منها وتقول بنعلمك باليوم المناسب ! وانا والله مادخل براسي الموضوع ولا قدرت اتقبله حتى لو قالو لي ترا عادي تلبسين اللي تبين صرت مابي مبررات ابي ينتهي وبس
واختي رفضت انها تتعذر يجون يشوفوني اهله تقول فشيله وعلى الاقل يجون وبكيفك ارفضي بعدها ونبهتهم محد يحاول يقنعني لاني ياالله قبلت بجيتهم
علما اني اشوف هذا مو خوف او تردد من الزواج انا عمري 27 ولما يجيبون لي طاري احد متقدم او بيتقدم مشاعري وقتها تكون طبيعيه حتى لو خفت عادي متقبله الا هالموضوع وربي حتى مابي اسمع مبررات والرجال تمدحه قريبته اللي هي صديقة اختي واخوي قد سمع عنه بعد بس انا مااااششش ماقدرت
اخاف اندم واقول استعجلت مع انه مو جديد علي وبنفس الوقت اقول راحتيي وتقبلي اهممم
وبس خلصت

خلهم يجون انتي مو خسرانه شي

قعدي معاهم وشوفي اسلوبهم .. احيانا لما الكلام يوصلنا من طرف ثالث يوصل بصيغه او اسلوب مختلف ف لا تتسرعين في الحكم

انتي في الاول والاخر مو مجبوره على شيء ماتبينه .. شوفي الناس واستخيري رب العالمين

واذا هو من نصيبج راح تتسهل امورج وترتاحين
واذا لا بتشوفين الموضوع بيتسكر

الله يوفقك ويرزقك كل خير

نوفه قطر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 21-02-2020, 07:51 PM   #3692
Cruze88
عضو نشيط
Cruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحب
ط±ط¯ : |▌ [ . •. •. • . ط؛ظڈط±ظپظ€ط© ط§ظ†طھط¸ظ€ط§ط±.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RUN~ »
-

مرحبا ، يسعد لي مساكم
انا تم تشخيصي بإضطراب الشخصية الحدية من قبل سنتين
اول كنت افكر انه مجرد اكتئاب ، ومن 2017 وانا اتعالج واتنوم
اتنوم لمن في النهاية مااتحمل الأفكار الإنتحارية او رغبة التعاطي
وبعض المرات امر بأعراض ذهانية نتيجة التعاطي
انا احاول قد مااقدر اكون مبتعدة واكون مستقرة
لكن ذبحتني التقلبات المزاجية رغم اني ملتزمة بأدويتي
كأني ارجع لنقطة الصفر وتظل هالفكرة في بالي ليه عايشة ؟
اتخذي قرارك وانتحري !
أحييك على شجاعتك في البحث عن أصل المشكلة و مناقشة الحلول و لم تستسلمي لها

مشكلتك للاسف حلها ليس هنا و لكن مع الطبيب المشرف على حالتك و المفترض أعطاك تعليمات للتعامل مع الأعراض المصاحبة للاضطراب

خلال السنتين هل حدث تغير للافضل ؟ هل هناك عوامل خطر لم تستطيعي تجاوزها ؟غالبا فترة العلاج تأخذ وقت فلا تستعجلين و اذا كنت تعتقدين عدم وجود تحسن لا يمنع اخذ رأي طبيب ثاني

لا املك معلومات كثيرة عن طريقة التعامل معه لكن أمور مثل وجود أشخاص متفهمين لطبيعة الاضطراب على مستوى العائلة و المحيط الشخصي عموما يساعد كثيرا في تجاوز الاعراض و قد يكونون جزء من العلاج و أيضا المشاركة في مجموعات الدعم في برامج التواصل الاجتماعي او المنتديات المتخصصة حتى لو كانت أجنبية لمشاركة الهموم و البحث عن الحلول لها أثر بالغ على الشخص فانصحك بالبحث عنها او حتى تأسيسها بالتلجرام او غيره بحيث تعطي خصوصية للمشاركين

الله يبعد عنك كل هم و حزن و ضيق و يكتب لك الأجر و السعادة و الراحة

اخر تعديل كان بواسطة » Cruze88 في يوم » 21-02-2020 عند الساعة » 07:57 PM.
Cruze88 غير متواجد حالياً
قديم 04-03-2020, 01:41 PM   #3693
manahel25
خبير إقلاعي مميز
manahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحب

السلام عليكم
ابغى اسال انا ابوي يبيني اسوق وانا جربت طلعت معه مره لمخططات عشان اتدرب وماعرفت استوعب حتى وزنيه الدركسون وضاق صدري وجتني خيبه امل قال ماعليك اكثف لك التدريب المهم يوم صرت اروح معهد اوبر وكريم خلصو فلوسي ثم اشتركت مع باص اوفر شوي ودي اسوق وخايفه هل يحتاج اشاور الدكتوره النفسيه مع العلم ترى انا عايشه حياتي طبيعي جدا اشتغلت درست اقعد مع اهلي حياتي جدا طبيعيه لايروح بالكم بعيد بس اني اخذ حبه صغيره في اليوم عن القلق وكذا
انا اقول انا احسن من غيري في اللي ابوها رافض تسوق وفي الي ماعندها احد يدربها او محد فاضي لها يعني هذي نعمه بس ماش عجزت اجزم ايش رايكم

manahel25 غير متواجد حالياً
قديم 04-03-2020, 07:58 PM   #3694
Cruze88
عضو نشيط
Cruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحبCruze88 فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة manahel25 »
السلام عليكم
ابغى اسال انا ابوي يبيني اسوق وانا جربت طلعت معه مره لمخططات عشان اتدرب وماعرفت استوعب حتى وزنيه الدركسون وضاق صدري وجتني خيبه امل قال ماعليك اكثف لك التدريب المهم يوم صرت اروح معهد اوبر وكريم خلصو فلوسي ثم اشتركت مع باص اوفر شوي ودي اسوق وخايفه هل يحتاج اشاور الدكتوره النفسيه مع العلم ترى انا عايشه حياتي طبيعي جدا اشتغلت درست اقعد مع اهلي حياتي جدا طبيعيه لايروح بالكم بعيد بس اني اخذ حبه صغيره في اليوم عن القلق وكذا
انا اقول انا احسن من غيري في اللي ابوها رافض تسوق وفي الي ماعندها احد يدربها او محد فاضي لها يعني هذي نعمه بس ماش عجزت اجزم ايش رايكم
و عليكم السلام

طلعتي مرة وحدة بس و تبغين تروحين لدكتورة ؟

الموضوع بسيط جدا و اكيد يبغى لك وقت حتى تتعودين اصلا كل الناس كذا محد تعلم من اول يوم اهم شيء خذي الموضوع ببساطة و ضحك و لا تستعجلين و لا تستصعبينها مع الوقت بتتعلمين لانها اصلا تافهة

قديم 04-03-2020, 08:08 PM   #3695
manahel25
خبير إقلاعي مميز
manahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحب

هلا اخوي الله يجزاك خير
انا اصلا اروح لدكتوره من زمان مررره من سنوات طويله وقلت لو استشيرها يعني هذي مب اول مره
اهلي بس يحبطون فيني ماعدا الوالد الله يطول عمره
ويقولون انتي تتوترين وتخافين وماتركزين والخ

manahel25 غير متواجد حالياً
قديم 05-03-2020, 04:17 AM   #3696
DISMISSED
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ DISMISSED
DISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحبDISMISSED فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة manahel25 »
السلام عليكم
وعليكم السلام ،
صعب جدا تحكمين على نفسك من يوم واحد ، انا اول يوم تدربت فيه جبت العيد واخذت وقت لين بديت اتقن السواقه واسوق زي الناس لاني كنت اتوتر كثير ومرات ادعس بزياده ومرات الف بقوه والخ بس هي فتره وعدت مع التدريب المستمر واخذت رخصتي وصرت اسوق بثقه ولله الحمد
اهم شي استمري بالتدريب فتره متواصله لاتقطعين عشان لاتنسين شي وبنفس الوقت بيمديك فعلا تشوفين نتايج مع الأيام وبالتوفيق

DISMISSED غير متواجد حالياً
قديم 08-03-2020, 10:24 AM   #3697
نفسا عزيزه
مستجد
نفسا عزيزه تقييمه فيه تقدم

اهلين وسهلين ماعندي مشكله بقد انها فضفضه وحلطمه انا وحدتن مخلصه جدا في علاقاتي واختيارتي محدوده ودقيقه مااحب اي احد اسوي معه صداقه علما اني اجتماعيه وفرفوشه والكل يجب مجلسي وعلاقاتي رسميه بس فيه علاقات عميقه وخاصه مع الاقارب بنات عم وخاله لكن لااسف الشديد ماوفقت باي علاقه اقطع قلبي معهم اعاملهم وابديهم على نفسي ولايثمر فيهم معروف بالعكس يشوفونه واجب حاطيني شماعه لمشاكلهم وفراغهم وانا اسمع لهم وافزع معهم فيه الي غدر فيني يوم خلصت حاجته وطعني في ظهري وقاطعني وقال كلام وشوهه صورتي يوم قضا حاجته وفيه الي ماخذيني سبير لتقضيه وقتهم ومصالحهم واولهم بنت خاله بتقولون انتي نشبه بالعكس تعاملي ذوق وحافظه اسراراهم وابعد واصد بعطيهم مساحه انهم يعبرون لان احيانا تكونين نشبه ولازقه مافيه مجال يعبرون لك ويعطونك ربع ماتعطينهم مشكلتي مخلصه واحب من قلب واقطع بكل قلبي ولافيه احد يثمر فيه كلهم همهم انفسهم ومصالحهم انقرص واقول خلاص وارجع واقول حرام الناس مو مثل بعض وانقرص وهكذاقريت ان هالشي ابتلاء وان ربي مايبيك تعلقين بغيره سبحانه انا مقتنعه بالشي هذا حاليا وصلت لمرحله الاكتفاء بالنفس خلاااص عايفه كل الناس ماعاد لي خلق ولالي خلق علاقات وانقرص بعدها تعلمت وتادبت وصار عندي امتلاء داخلي بنفسي ماعاد يفرق معي الي يجي يجي الي يروح يروح شعور تسحله بكل الناس علاقاتي رسميه مررره وبارده مادري هي فتره وتعدي ولا ببتل كذا خاصه مقربين لاحظوا اني ماعاد اشفق ولاعاد اعطيهم اهتمام ابد ولااسال عنهم بس هم يبوني وقت مصالح ويسحبون وهكذا لكن انا سحبت نفسي مره واعاملهم برسميه صح متعب اول الامر هالشي بعدين تعودت ان كل علاقاتي رسميه ولافيه شي اسمه صداقه ادري طولت كلام بس حبيت افضفض

اخر تعديل كان بواسطة » نفسا عزيزه في يوم » 08-03-2020 عند الساعة » 10:37 AM.
نفسا عزيزه غير متواجد حالياً
قديم 08-03-2020, 11:52 AM   #3698
Cruze88
عضو نشيط

الحمد لله وصلت لقناعة ترضيك و هذا شيء طيب و الحياة دروس و فيما يتعلق بالتعامل مع الأشخاص الإنسان لا يتعلم الا بعد تعرضه لمثل تلك المواقف فهو يكبر هكذا و يكتسب خبرته هكذا لا بزيادة عدد السنوات

اختي اذا سويتي خير لا تنتظرين من أحد انه يرده لك و اذا كان طبعك الإخلاص من قلب كما تذكرين فانت من القلة الذين وهبوا هذا الخلق الحسن و لا تعتقدين كل الناس عندهم نفس الشيء و مو كل الناس اذا أحسنت إليهم قابلوك بنفس الفعل

الواحد يتعامل مع الناس بأخلاقه اللي مفروض يستمدها من القرآن و هدي الرسول عليه الصلاة و السلام و ليس من تعامل من حوله و ترى هذه مشكلة كبيرة مر علي ناس اذا سوى لك خير كأنه مسلفك يحتريك ترد له الدين و اذا شاف منك فعل مو طيب سجله في دفتر الحسابات

قديم 08-03-2020, 01:22 PM   #3699
نفسا عزيزه
مستجد
نفسا عزيزه تقييمه فيه تقدم

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Cruze88 »
الحمد لله وصلت لقناعة ترضيك و هذا شيء طيب و الحياة دروس و فيما يتعلق بالتعامل مع الأشخاص الإنسان لا يتعلم الا بعد تعرضه لمثل تلك المواقف فهو يكبر هكذا و يكتسب خبرته هكذا لا بزيادة عدد السنوات

اختي اذا سويتي خير لا تنتظرين من أحد انه يرده لك و اذا كان طبعك الإخلاص من قلب كما تذكرين فانت من القلة الذين وهبوا هذا الخلق الحسن و لا تعتقدين كل الناس عندهم نفس الشيء و مو كل الناس اذا أحسنت إليهم قابلوك بنفس الفعل

الواحد يتعامل مع الناس بأخلاقه اللي مفروض يستمدها من القرآن و هدي الرسول عليه الصلاة و السلام و ليس من تعامل من حوله و ترى هذه مشكلة كبيرة مر علي ناس اذا سوى لك خير كأنه مسلفك يحتريك ترد له الدين و اذا شاف منك فعل مو طيب سجله في دفتر الحسابات

اخوي الكريم الله يجزاك خير على المداخله كنت متاكده اني بنفهم غلط والله ابدن مافكرت انهم يردون المعروف لي ابدن نبتغي الاجر من الله واخدم البعيد قبل القريب بصدر رحب وحب انا اتلذذ بخدمتهم والله ان سعادتهم لاتقل عن سعادتي اذا انجزت لهم لكن اقصد التقدير والاحترام وسياسه تطنيش والحقران مايسالون ولايتفقدون عني الالمصلحه او حاجه والاخس من هذا كله الي تنكروا لك وخذوك لحم ورموك عظم وشوهو سمعتك هذولا وش تجازيهم به انا اتكلم عن علاقات وصدقات من الدرجه الاولى انا ابي تقدير معنوي وليس حسي زي مااقدركم قدروني احترموني ا

نفسا عزيزه غير متواجد حالياً
قديم 13-03-2020, 03:52 AM   #3700
قمر اخت شمس
خبير إقلاعي مميز
قمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نفسا عزيزه »
اهلين وسهلين ماعندي مشكله بقد انها فضفضه وحلطمه انا وحدتن مخلصه جدا في علاقاتي واختيارتي محدوده ودقيقه مااحب اي احد اسوي معه صداقه علما اني اجتماعيه وفرفوشه والكل يجب مجلسي وعلاقاتي رسميه بس فيه علاقات عميقه وخاصه مع الاقارب بنات عم وخاله لكن لااسف الشديد ماوفقت باي علاقه اقطع قلبي معهم اعاملهم وابديهم على نفسي ولايثمر فيهم معروف بالعكس يشوفونه واجب حاطيني شماعه لمشاكلهم وفراغهم وانا اسمع لهم وافزع معهم فيه الي غدر فيني يوم خلصت حاجته وطعني في ظهري وقاطعني وقال كلام وشوهه صورتي يوم قضا حاجته وفيه الي ماخذيني سبير لتقضيه وقتهم ومصالحهم واولهم بنت خاله بتقولون انتي نشبه بالعكس تعاملي ذوق وحافظه اسراراهم وابعد واصد بعطيهم مساحه انهم يعبرون لان احيانا تكونين نشبه ولازقه مافيه مجال يعبرون لك ويعطونك ربع ماتعطينهم مشكلتي مخلصه واحب من قلب واقطع بكل قلبي ولافيه احد يثمر فيه كلهم همهم انفسهم ومصالحهم انقرص واقول خلاص وارجع واقول حرام الناس مو مثل بعض وانقرص وهكذاقريت ان هالشي ابتلاء وان ربي مايبيك تعلقين بغيره سبحانه انا مقتنعه بالشي هذا حاليا وصلت لمرحله الاكتفاء بالنفس خلاااص عايفه كل الناس ماعاد لي خلق ولالي خلق علاقات وانقرص بعدها تعلمت وتادبت وصار عندي امتلاء داخلي بنفسي ماعاد يفرق معي الي يجي يجي الي يروح يروح شعور تسحله بكل الناس علاقاتي رسميه مررره وبارده مادري هي فتره وتعدي ولا ببتل كذا خاصه مقربين لاحظوا اني ماعاد اشفق ولاعاد اعطيهم اهتمام ابد ولااسال عنهم بس هم يبوني وقت مصالح ويسحبون وهكذا لكن انا سحبت نفسي مره واعاملهم برسميه صح متعب اول الامر هالشي بعدين تعودت ان كل علاقاتي رسميه ولافيه شي اسمه صداقه ادري طولت كلام بس حبيت افضفض

انا مريت مثلك وكثير بعد. لان اللي يعطي من قلب وحب الناس ماتقدره شعاري بالحياه عطي المحتاج اوقفي مع الفقير اذا عطيتي الاقارب لاتعطين بدافع الحب والقرابه اعطي علشان الاجر فقط وغالبا الموقف والجحود من الاقرب للاسف. الله يهديهم ولا يبلانا. انصحك خلي علاقتك مع الاقرب عاديه جدا. ومع اللي يقدرك قدريه بكذا ترتاحين

قمر اخت شمس غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 7381 25-03-2020 12:28 AM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1487 22-03-2020 05:20 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم