منتديات شبكة الإقلاع ®


الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات السياسية والإخبارية > منتدى الجادة
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة



قف لا تكتب حرفاً حتى تقرأ هنا!

ملاحظة هامة: الاعضاء الجدد لا يمكنهم كتابة مواضيع في الجادة  الا بعد 100 مشاركة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 31-10-2017, 06:31 AM   #1
فتنة الحسن
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتنة الحسن
فتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحب
كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله أيامكم ...
من ذهب للمستشفيات او المولات او المطاعم او حتى المهرجانات
يؤلمه ويفاجأه ما يرى عليه فتياتنا وبناتنا من استهتار بالحجاب
عباءات مزركشه ومخصرة وملونة كأنها فساتين
لا غطاء على الوجه ولا مانع من كشف الشعر ووضع الاصباغ بالوجه وطلاء الاظافر
والعدسات الملونة وكأنها تحضر حفلة وليس تسوق او مراجعة طبيب او تناول وجبة طعام في مطعم
الواحدة فيهن تتحدث وتمشي وتتصرف وكأنها ممثلة في مشهد ثمثيلي كله افتعال وتمثيل !!!!!!!!
نحن في بلاد الحرمين بلاد تطبق احكام الشريعة الاسلامية يكون هذا حالنا ولا حول ولا قوة الا بالله ...

..
لست مع هذه الظاهرة بل واستنكرها ..
..
ولكن يجب الأخذ بالاعتبار انها قد تشكل للبعض
مرحلة سنية
تلجأ فيها بعض الفتيات بالتقليد متجاهلين لهذه الأعمال
الأمور السلبية التي سوف تتعرض لها أو قد تواجها
..
ومصير كل فتاة أن تكبر وتتزوج وتصبح أم تتحمل المسؤولية
وتنضج وقد تنتقد تصرفاتها التي صدرت منها في ريعان شبابها
.....
وايضا,
ماذا آل إليه حال المجتمعات الإسلامية والعربية وعلى وجه الخصوص السعودية ؟!
الحياء يبكي نُزع منذ أن تكشف العالم على بعضه وأضحى التقليد سيد الموقف
الدين أوقفوه جانباً والحجة ( الموضة و مافيها شي الناس كلها الآن كذا ) وإذا اشتد الحصار كان الجواب الله غفور رحيم
العباءة تشتكي تريد أخرى تحجب عنها عين المارة ولا حياة لمن تنادي فقط صوت المقارنة الذي يحضر لماذا خارج السعودية لا يكون ما تقولون وهكذا
المجتمع أصبح فارغ المحتوى، معلق بما يشاهد ويسمع
تشاغل الأباء والأمهات عن المسؤوليات الأعظم
أوكلوا للعالم الخارجي مهمة الضبط والفكر
لا نلوم النشئ إذا كانوا الكبار رودا الخطأ
إذ أن الطفل لا يجيد إلا أن يحاكي سيحاكي الجوار ومن أمامه
المتكلف بالتصويب وماهية الخطأ تقاعص عن دوره فضاع الجيل
ومنهم من يفعل خفية فالله حسيبه ويتولاه
أصلح الله شأن الأمة آمين..




هنا نتساءل :اين ولي أمرها والدها اخوها والدتها زوجها ؟
اين الوازع الديني والخوف من الله ؟
ما موقفك عندما ترى فتاة بهذه الحالة ؟
كلمة توجهها لولي الامر ولنفس الفتاة .
هل هناك حلول قد تساعد للتقليص من هذه الظاهرة البشعة ؟


اريد
اقلامكم .. اصواتكم ..
مسؤولياتكم تجاه من هم لكم
في انتظاركم



 

 

فتنة الحسن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-10-2017, 07:55 AM   #2
زيزي خانوم
عضو مقلع
زيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحبزيزي خانوم فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا

فعلاً صار الموضوع اللي كان مستنكر بيوم من الأيام
عادي ومنتشر
ومن ينكره ينعت بالمتخلف الجاهل ال ال .. الخ
العباءة اصبحت زينه اكثر من انها ستر وحجاب
اعتقد انتشار برامج التواصل الاجتماعي ومشاهير السوشال ميديا سبب في انتشار هالظواهر
اصبحوا ايقونات للتقليد في مظاهر اللبس والسلوك

زمن الفتن والتنازلات شيء تلو الآخر

الله يعصمنا من الزلل والفتن
والف شكر ع تطرقك لها الموضوع



 

 


اخر تعديل كان بواسطة » زيزي خانوم في يوم » 31-10-2017 عند الساعة » 07:58 AM. السبب: رد السلام
زيزي خانوم غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 31-10-2017, 10:47 PM   #3
صلاح سعد
من كبار شخصيات الإقلاع
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ صلاح سعد
صلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحبصلاح سعد فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

,
هل تعلمون في فرنسا عام 1770 ,
اصدروا قرار بأن اي أمرأة سواء كانت فتاة او زوجه أو أرمله
تخرج للشارع برائحة العطر او ملابس غير ساتره او تضحك بصوت عالي
لتغوي الرجال بأي تصرف تقع عليها عقوبه معينه لا أذكرها الان

يمكن كان عصر تخلف في اوربا
بس هذا القانون بالذات اعجبني كثير
لأننا احياناً نعاني من مظهر بعض المتفلتات ولانجد من يحاسبهم

نرجع لموضوعنا
اذا كانت الفتاة في مرحلة المراهقه فقد تكون حالة عرضيه وتتجاوزها
بعد سنوات مثلها مثل الشباب الي الله ابتلانا فيهم بملابس وهيئات غريبه
وبعد كذا يسترجلون , المشكلة لما تجد المراة الناضجه تقوم بحركات طفوليه
هنا الطامه ولو كان معها بناتها تكون طامهأكبر وأكبر وهذا سبق شاهدته للأسف

فتنة الحسن
الف شكر على هذا الطرح المميز
ولك التحيه



 

 

صلاح سعد غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-11-2017, 03:05 AM   #4
فتنة الحسن
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتنة الحسن
فتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زيزي خانوم »
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا

فعلاً صار الموضوع اللي كان مستنكر بيوم من الأيام
عادي ومنتشر
ومن ينكره ينعت بالمتخلف الجاهل ال ال .. الخ
العباءة اصبحت زينه اكثر من انها ستر وحجاب
اعتقد انتشار برامج التواصل الاجتماعي ومشاهير السوشال ميديا سبب في انتشار هالظواهر
اصبحوا ايقونات للتقليد في مظاهر اللبس والسلوك

زمن الفتن والتنازلات شيء تلو الآخر

الله يعصمنا من الزلل والفتن
والف شكر ع تطرقك لها الموضوع
اي والله كلهم ماشين وش بيقلون الناس متخلفه ...؟؟
هل الستر صار تخلف عجبنا لاامة محمد ,,
الله يلطف بحالناآآآ
ونورتي



 

 

فتنة الحسن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 01-11-2017, 03:08 AM   #5
فتنة الحسن
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتنة الحسن
فتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صلاح سعد »
,
هل تعلمون في فرنسا عام 1770 ,
اصدروا قرار بأن اي أمرأة سواء كانت فتاة او زوجه أو أرمله
تخرج للشارع برائحة العطر او ملابس غير ساتره او تضحك بصوت عالي
لتغوي الرجال بأي تصرف تقع عليها عقوبه معينه لا أذكرها الان

^
سبحان الله كفار ولديهم قوانين وشريعة المسلمين,,,
ونحنو مسلمين بالاسم.


يمكن كان عصر تخلف في اوربا
بس هذا القانون بالذات اعجبني كثير
لأننا احياناً نعاني من مظهر بعض المتفلتات ولانجد من يحاسبهم
/كلكم راع ومسؤؤل عن رعيته،
نرجع لموضوعنا
اذا كانت الفتاة في مرحلة المراهقه فقد تكون حالة عرضيه وتتجاوزها
بعد سنوات مثلها مثل الشباب الي الله ابتلانا فيهم بملابس وهيئات غريبه
وبعد كذا يسترجلون , المشكلة لما تجد المراة الناضجه تقوم بحركات طفوليه
هنا الطامه ولو كان معها بناتها تكون طامهأكبر وأكبر وهذا سبق شاهدته للأسف
اي والله اصلح الاب والام من صلاح الابناء والبنات ’’’
الله يعين ويصلح الحال

فتنة الحسن
الف شكر على هذا الطرح المميز
ولك التحيه
العفو



 

 

فتنة الحسن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 01:57 AM   #6
الباحث9
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ الباحث9
الباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحبالباحث9 فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

انا رحت للخبر الاسبوع اللي فات صراحه تفاجات دخلت مجمع الظهران من زمان انا ماطبيت الشرقيه
احساسي ماتحمل اللي ماعمري شفته شفته ذاك اليوم بنات الله لايوريكم كاشفات انا اصبت بحاله هستيريه من قوة المناظر اللي شفتها فصرت اللي اشوفها اتكلم عليها صرت اردد عبارة civilization فصاروا الناس يطالعوني ويضحكون ايش فيه هذا بس الصراحه
جمال اخاذ اللي شدني وحده مسويه مكياج هندي وكحل من زمان انا ماشفت هالمناظر حتي التلفزيون صارلي فتره ماتابعته بس توبه ادخل مجمع لو يعطوني مليون



 

 

الباحث9 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 03:39 AM   #7
فتنة الحسن
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتنة الحسن
فتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الباحث9 »
انا رحت للخبر الاسبوع اللي فات صراحه تفاجات دخلت مجمع الظهران من زمان انا ماطبيت الشرقيه
احساسي ماتحمل اللي ماعمري شفته شفته ذاك اليوم بنات الله لايوريكم كاشفات انا اصبت بحاله هستيريه من قوة المناظر اللي شفتها فصرت اللي اشوفها اتكلم عليها صرت اردد عبارة civilization فصاروا الناس يطالعوني ويضحكون ايش فيه هذا بس الصراحه
جمال اخاذ اللي شدني وحده مسويه مكياج هندي وكحل من زمان انا ماشفت هالمناظر حتي التلفزيون صارلي فتره ماتابعته بس توبه ادخل مجمع لو يعطوني مليون

اعوذ بالله ربي امرك بغض البصر...؟؟؟
الله يخلف عليهن وعلى اهلهن ويستر على عوراتناـ
ويجنك فلانه يرقمني..
استري نفسك محد يجرى يكلمك غير من طريقتك احتشمي محد يتعرضك..



 

 

فتنة الحسن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, 04:54 AM   #8
فتنة الحسن
خبير اقلاعي
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ فتنة الحسن
فتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحبفتنة الحسن فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>



 

 

فتنة الحسن غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, 04:07 PM   #9
Al7la44
خبير إقلاعي مميز
Al7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحبAl7la44 فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

اذكر مره رحت للفيصليه
البنات الي شفتهم كاشخات فالين شعورهم ومكياج والعبايه مفتوحه وبناطيل واكسسورات رانا ماقدرت استوعب هم سعوديات ولا اجنبيات
والله حتى المويه مااقدر اشربه
والشباب كاشخين ويرقمون
وين الهيئه عنهم ؟؟
وين الحراس الامن والشرطه ؟؟

شفت مقطع عن بنات متخرجات من الجامعه او الثانوي
لان صاحب الاستراحه ينصحنا ان مانخلي بناتنا يروحون للاستراحات والا اهليهم معهم
لان صور الاستراحه كلها سجاير ودخان والشيشه وكل شي مخربين في الاستراحه

الحمدلله على نعمة الاسلام ❤💕



 

 

Al7la44 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, 09:11 PM   #10
بو لولو
Arts Award Winner

 
الصورة الرمزية الخاصة بـ بو لولو
بو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحببو لولو فوق  هام السحب
رد : كلكم راع ومسؤول عن رعيته،"

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Al7la44 »
اذكر مره رحت للفيصليه
البنات الي شفتهم كاشخات فالين شعورهم ومكياج والعبايه مفتوحه وبناطيل واكسسورات رانا ماقدرت استوعب هم سعوديات ولا اجنبيات
والله حتى المويه مااقدر اشربه
والشباب كاشخين ويرقمون
وين الهيئه عنهم ؟؟
وين الحراس الامن والشرطه ؟؟
❤💕

https://youtu.be/m3Dqa_JauyA




هنا نتساءل :اين ولي أمرها والدها اخوها والدتها زوجها ؟

نزلها المول ومشى ويشوفها وهي طالعه ونازله
من البيت يعني راضي ومقتنع ومعطي بنته حرية
الاختيار على قولة المثل يا داخل بين البصله
وقشرتها ما ينوبك غير صنانها


اين الوازع الديني والخوف من الله ؟


علاقة العبد بربه وليس بالمعبود
واللي يحتشم أو يتحجب يكون مقتنع
وليس عادة أو قهر وتكون خالصة لله


ما موقفك عندما ترى فتاة بهذه الحالة ؟

نغض البصر الله المستعان ما قدرت
واللي قدامي صاروخ أرض جو لي النظرة الأولى
ونكحل جت عليه يعني ...

ومشاهدة الأشياء الجميلة والفاتنة مفيد
للصحة يساعد على تنشيط الدورة الدموية


كلمة توجهها لولي الامر ولنفس الفتاة .

اطلب ايد بنتك

هل هناك حلول قد تساعد للتقليص من هذه الظاهرة البشعة ؟

اللقافة نتركها وتنحل مشاكلنا الاجتماعية كلها ...


ترى لا يوجد زي موحد للنساء أو الذكور
عشان يلتزمون فيه لسنا إيران مثلا أو كوريا الشمالية

قانونا الحشمه وستر العورة للرجل أو المرأة هو الملزم
حتى العبائة في المستقبل القريب سوف تلقى
وتكون اختيارية خاصة مع الانفتاح اللي نشهده
الاجنبيات قبل حادثة جهيمان لم يكونوا ملزمات بالعباية
ارجعوا للصور وأحاديث الآباء

خاصة أن العباية
والنقاب بشكلها الحالي
موروث مستحدث من عصر الاحتلال العثماني
للاوطان العربية


العري الكل ضده الفطرة السليمة ضده
الأديان كلها ضدها والأعراف
كان للرجل أو امرأة ولكن خطاب إجبار الغير
بنفس فكرنا وطبيعتنا الخاصة في اجحاف للواقع
والمستقبل الذي ننتظره


خطاب عباية فاتشه ولا عباية مخصرة
ولا ذي كاشفه خشتها وذي تقهقه بصوت
عالي لازم تكتم النفس ولا ذي ريحة
عطرها تفوح بالسوق لازم تحط فحل
بصل بابطها وكأن النساء السعوديات
أو حتى الوافدات لابسين مايوه ونازلين
بربسه بالأسواق وهم أكثر حشمه وتحفظ
في العالم كله وان وجد وحده خبله فهي حاله
فردية لا تعكس حال المجتمع كله


ونوعية الطرح الحالي لجلد أو التفسفس
على المرأة السعودية طرح لا يتناسب مع
لا رؤية ولا مشاريع ولا بطيخ


مثل قضية اليوم الوطني تركوا كل شيء
جميل صار فيه واستقعدوا عند وحده
ما ندري قرعة أبوها من وين سوت بأيدها
حركة اثنين شورما يا معلم قلبوا الدنيا
وخلت كم جعر خارج الوطن ينابح علينا


صعب أننا نغتسل من بهاريز الماضي
ولكن لازم ننظف ونتصالح مع المرأة
ونراها كند للرجل وليس عار أو عاله
أو مخلوق مختلف نفس ما نتعامل معهم
برا المملكة نتعامل معهم داخل المملكة
هم ترى نفس الشيء ونفس المكونات داخل
البلد أو خارجها !!

في الأخير كل راعي مسؤول عن رعيته
ورب الأسرة اب أم أخ اخت كبيرة هم المسؤولين
عن الشكل الخارجي لأهل بيتهم وإعطاء الحرية
بالشكل أو التفكير دون تعدي قانوني او شكلي مقزز
ودخول طرف خارجي في أمور شخصية
وعائلية لقافه لا مبرر لها والشرع صار مثل الفستان
كلن يفصله على مقاسه ويجبر غيره عليه


ونشكر صاحبة الموضوع حبينا نشارك بوجهة
نظرنا ...



 

 

بو لولو غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:30 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع
 

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©1999 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة منتديات الإقلاع - شبكة الإقلاع -1999-2017