منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

إغلاق الموضوع

قديم 09-01-2017, 01:31 AM   #1
كبرياء فتاهـ
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ كبرياء فتاهـ
كبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحبكبرياء فتاهـ فوق  هام السحب
منك الفرج يارب, مشاكل والدي

البيانات الشخصيّة :

الحاله الاجتماعيه : ( غير متزوجة )

البيانات الأسريّة :

نوع السكن : ( بيت ) ، وهل هي : ( تملك )
عمر الأب : 77 عمر الأم : 56
مستوى تعليم الأب والأم ؟ الأب: أبتدائي ، الأم: ابتدائي
عدد الأخوة والأخوات: 7 ، ترتيبك بينهم ( رقمياً ) : 3
الجو الأسري في البيت العلاقة بين افراد الأسرة : أغلب الوقت مشاكل خصوصا من جهة والدي
طبيعة علاقة صاحب المشكلة مع بقية أفراد العائلة : ممتازة بأستثناء والدي
الجو الاسري بشكل عام في العلاقة فيما بينهم : ( أكتئاب )

البيانات الطبيّة :

هل يوجد أمراض عضوية تعاني منها ( لا ) ..
هل يوجد أدوية تستخدمها حالياً ، ( لا ) .
الوضع الصحي والبيئي في الحي السكني من ناحية الخدمات والمرافق : ( جيد جدا)

البيانات الدراسيّة :

هل التحاقك كان في سن نظامي ؟ نعم
هل كان هناك اي تعثر في مستوياتك الدراسية انسحاب او رسوب او انقطاع : ( - لا )
مستواك الدراسي على مختلف المراحل الدراسة: ( من ممتاز الى جيد جداً )
المرحلة الدراسية المتواجد بها حالياً : ( عاطلة )
اذا كان هناك تخصصات في مستواك الدراسي .. فما هو تخصصك : معهد التقنية تخصص تجميل

البيانات الإجتماعيّة :

هل هناك أي هوايات او أنشطة أو ممارسات تتقنها : نعم
هل لديك ميول للاختلاط الاجتماعي والمشاركه في أنشطة ومناسبات مع افراد الحي او زملاء الدراسة والعمل او الاقارب : لا
وهل هناك معوقات تحول دون ذلك : نعم كل مشروع أفكر فيه الآقي قدامي صورة أبوي وكيف بقنعه وهو مستحيل يقتنع
الجو الاجتماعي العام حولك ( اصدقاء - زملاء - جيران - اقارب ) من ناحية علاقتك معهم : جيدة

* اذكر مشكلتك الآن :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكلتي أن من زمان مشاكل في بيتنا والسبب أبوي مااعرف ليش تغير بشكل مفاجئ بعد ماكان الاب الحنون لكن والله من صرت في سادس ابتدائي والحين عمري 29 سنه /من سادس لين صرت بالثانوي وبيتنا مشاكل والطرف الثابت فيها أبوي سواء مشاكل مع امي سواء مع عماتي كل القرايب علاقته معهم سيئة مع العلم انها ماتأثرت علاقتنا بالاقارب بشكل صريح محافظين عليها الى الآن .. والحين عمري 29 سنه .. اخواتي اللي اكبر مني تزوجو مابقى الا انا وامي و3 من اخواني بالبيت واخوي الرابع موظف بمدينه غير حائل .. صحيح ان بيتنا ماتغيرت المشاكل بس على الاقل كبرت وصار ابوي مايقدر يمد يده علي ... لكن مايمنع من الكلمات السيئة اللي يقولها بين كل وقت ووقت .. أما امي فـ طول الوقت وهي تسمع كلام بذيء منه وهي منه براء والله على مااقول شهيد .. المهم زبدة الموضوع كله والخلاصة كنت صابرة على الوضع لآني امي صابرة عشاننا وجالسة معانا لكن قبل اسبوعين تقريبا ابوي مد يده على امي تخيلو بالخمسين هي وهو بالسبعين ويقول لها كلام بذيء مايصدر من شخص عاقل وتطور انه يمد يده ..!! والسبب تافهه أشياء يقولها ان امي مسويتها طبعا ماقدر اذكرها لكن والله انها منها براء ، لكن مدري كيف تطري عليه اصلاً حتى يفكر بها !
امي ماتحملت الوضع كان وقتها عندنا اختي في الأربعين وصارت ذاك اليوم مشكلة كبيرة انا دافعت مع امي واختي اخذت اغراضها وهجت ل بيتها وامي رافقتها لبيتها يعني جلست انا وابوي واخواني ال3 .. مع ان اخوي الثالث مايجي للبيت الا اخر الليل عشان ينام بس اما انا واخواني الصغار 15 - 12 سنه حنا اللي ماكلينها تلعين وتشتيم .. اول كنت اصبر عشان امي موجودة لكن الآن صرت لحالي وماعاد فيه أم ولاشيء أمي رفعت عليه قضية .. عاد الله اعلم متى يبتون فيها / يعني مستحيل ترجع للبيت .. وهو الى البارح رجع لوضعه القديم وصار يهاوش ويضرب اخوي عشان شيء تافهه ( ماضيي جاء قدامي وماضيي أخوي الكبير لما كان ينضرب ومابيدنا حيلة .. وللأسف اكتشفت اني حتى وانا بهالعمر مابيدي حيله ) يعني التاريخ يعيد نفسه .. اقسم بالله ماكذبت ولابكلمة ..

انا افكر جدياً بالانتحار اقسم بالله - احيانا اقول ابهرب من البيت بس اهرب اروح وين ؟ ولو هربت ورجعت له بصير في عداد الاموات ، اقسم بالله صرت افكر بالانتحار تفكير جدي / اخواتي يصبروني اصبري أصبري بكرا تفرج وانا والله بدا ينفذ الصبر ولا باليد حيلة ..

تكفون لاتقولون لي تقربي من ابوك وخليه يحبكم / انتم مستوعبين اكثر من 18 سنه شخص يهينك او يهين احد من اخوانك وحتى امك ! ويتكلم كلام بذيء فيكم .. وانتم منه براء ! بفكر اني اخليه يحبني بعد كل هالاشياء
فكرت بدار الرعاية لو حصل لي وهربت فيها بس لما قريت القصص طلع الجحيم اللي عايشة فيه جنه ..

اعتذر عن الاطالة أتمنى تقترحون علي وش أسوي عشان اطلع من هالجحيم اللي انا فيه والله اني في كربه لايعلم بها الا الله .. وأغلب الموضوع عشان افضفض لكم وارتاح شوي ..

مدة المشكله من بدايتها الى الآن : المشكلة الكبيره من اسبوعين وقت هروب أمي

مدى شدة المشكلة : ( وصلت مرحلة الاكتئاب والتفكير بالانتحار )

تأثير المشكلة هل يمتدّ للمحيطين بك أم أنّ أثرها يتعلق بك : في أخواني بعد ماعرفت أبتسم لهم زي اول واهون عليهم صرت ادور من يهون علي مصيبتي

هل سبق وراجعت مختص أم لأ : لا
إذا كان هذا حديثك الأول عن المشكلة ، فما هو سبب لجوؤك لطرحها هنا والمأمول من تعقيبات الاعضاء : أغلبها فضفضه وعشان أشوف يمكن احد مر بنفس مشكلتي او شبيه لها ويفيدنا ..و اهون على نفسي شوي

* أبرز الأشياء التي تدعمك .. والتي تساهم في حل المشكلة ؟
لا يوجد

* ما هي الأسباب التي تعمل على زيادة المشكلة ، وماهي الاسباب التي تقلل من نسبة تحقيق الحلول ؟
أنه ماتغير كل يوم يزداد سوءً .. انا قلت لما راحت امي بيرجع عادي لكن للأسف نفس ماكان واسوأ

كبرياء فتاهـ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 03-02-2017, 05:37 AM   #2
شوق العمر
مراقبة عامـة

الصورة الرمزية الخاصة بـ شوق العمر
شوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحبشوق العمر فوق  هام السحب
رد : منك الفرج يارب /

يُنقل للقسم الرئيسي , موفقين

شوق العمر غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 03-02-2017, 10:34 AM   #3
قصة كاملة
من كبار شخصيات الإقلاع
قصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحبقصة كاملة فوق  هام السحب
رد : منك الفرج يارب, مشاكل والدي

الله يصلح حالكم يارب
طيب الوالد من يوم انتي بسادس وهو متغير

معليش عشان اافهم اكثر مشكلتك وقدر انا وغيري نساعدك
الوالد تعرض لموقف بحياته خسر شي مثل تجاره او عمل او صديق عزيز عليه
ايش الاعراض الي تظهر عليه او متى تجيه هالحاله اول مايصحى من النوم مثلا
مافكرتي انتي وخوانك تعرضونه على دكتور!

إقتباس »
اخوي الثالث مايجي للبيت الا اخر الليل عشان ينام بس اما انا واخواني الصغار 15 - 12 سنه
الله يحفظهم بعمر المراهقه اخوانك هالفتره مره خطيره والانحراف يبدا من هنا
كبرياء ابوك ما استمر بهالاسلوب الا انه شايف نتيجه معكم
الخوف ارميه لا دخل وبدا يصارخ ويسبسبب
لاتهجين خليك واقفه ثابته
اوقفي بطريقه ناظريه كلميه قوليله
خير يبه ؟
وش فيك؟
بصوت حازم حتى لو انه داخلك يرقص من الخوف واجهييه هو شايف فيكم الخوف محد
وقف في وجهه مع الاسف من اول مدت يد على امك المفروض ماسكتت له امك
(والله مارباه جدك بشيباته عشان يجي ولد الناس يكسر ضلوعه!) امك كانت جاهله ي قلبتي هي
همه كان يمكن انتم عياله لايتشتتون ترا اول جهل ماكان فيه وعيي الاوليين حافظي على بيتك حتى لو زوجك علقك بسقف
الاحترام يفرض لاينتظر خلي ابوك يحترمك بحجتك وقوتك رغما عنه

قصة كاملة غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1
قديم 04-02-2017, 12:33 AM   #4
انسى اللي حصل
خبير اقلاعي
انسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحبانسى اللي حصل فوق  هام السحب

ياحبيبتي والله .. انا اقدر اقولك تحملي بس مسألة يضرب اخوانك لا والف لا اخوانك صغار ومستحيل يقدرون انه ابوهم ولازم يتحملونه .. لو كنت في مكانك كلمت الشرطه وبلغت عنه ترا فيه ناس مايوقفهم عند حدهم الا الشرطه اذا قالت له ان اشتكوا منك عيالك بنوقفك << يعني المسأله كلها تهديد وابوك بيخاف
ابوي قد حضر موقف في الشرطه ابو جاي يشكي ولده للشرطه يقول انه يرفع صوته علي وعلى امه
واخوانه ويمد يده علينا وولده رجال موب صغير الشرطي قال لولده تبي الحين اخلي العسكر يجلدونك ولا اصك عليك في السجن واريح اهلك منك المهم ان الولد تأدب عقبها
فما يمنع ابوك تشكونه للشرطه كون انه هو يتعاقب افضل من ان اخوانك يضيعون بسبة جبروته !

انسى اللي حصل غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 17-02-2017, 10:13 PM   #5
ف ’ ـم :|
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ف ’ ـم :|
ف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحبف ’ ـم :| فوق  هام السحب

-

الحل صحيح جنوني بس صدقيني هالحل الوحيد اللي يقدر يخليه يهدى
الزواج
زوجوه وشوفوا كيف يتغير

ف ’ ـم :| متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 17-03-2017, 03:55 PM   #6
عائشه أحمد
عضو نشيط
عائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحبعائشه أحمد فوق  هام السحب

اولا عشان معاد تفكرين بالانتحار ..
لازم تتخيلين جدار بين كلام ابوك وبين نفسيتك بحيث ما يأثر فيك ابدا مهما كان سيئ ..
كانك تقولين عادي هذا الكلام انا متعودة عليه وهذا كلامه وما بيضرني بشئ ومن هالكلام التجاهلي

اما ضرب اخوانك .. ممكن تنفع طريقة انك تقولين لأخوانك يقعدون يهربون ويركضون كل ماجا يبي يضربهم .. يعني يقعدون يرآكضون من غرفة الى غرفة .. عاد ابوك كبير ممكن انه يتعب من الملاحقه وراهم ..
مو يقعدون مجمدين قدامه او يعنني يتحدونه ,,

يوم تقولين ان ماعندك حيلة ..لا تعتبرينه ضعف بشخصيتك ..
انتي ضعيفه ناحيته بس لانك ماراح تقدرين تضربينه او تسكتينه .. وهذا شئ مو ضعف .. منتي قادرة تسوين شي له لانه ابوك وهذا طبيعي
وامك تستمر برفع القضيه ..

المقصد من الرد / انك ماشاءالله كنتي قوية من يومك صغيرة .. ولازم تظلين هالقويه
يعني كانك تقولين خلاص ابوي وغاسله يدي منه... و مابغا منه شئ ..
اهم شي امي واخواني ما يتضروون منه ..
وانا مابي اتضرر منه نفسياَ لانه كبيرة وخلاص معاد ينشره عليه

عائشه أحمد غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 18-03-2017, 07:01 PM   #7
G.planner
خبير ديكور

الصورة الرمزية الخاصة بـ G.planner
G.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحبG.planner فوق  هام السحب

يمكن ماعندي حل لمشكلتك بس عندي حل لشخصيتك
انتي مره ضعيفه شلون تفكرين بالانتحار ؟ على بالك اللي انتي عايشته هذا كله
الموت ارحم منه ؟ بالعكس هناك الحساب هناك يوم لا ينفع مال وولد
خليك قوية اصلا انتي مصدر قوة اخوانك وامك حاليا

من الحلول النفسيه الكتابة دائما اكتبي ما يجول بخاطرك
مدونة - توتير - مذكرات - كتب اي شي المهم تكتبين اللي داخلك
بدون ضغوط الحياة والمجتمع عليك

وش ثاني اشغلي نفسك عن المشاكل لا تخلين عقلك ابدا يوقف تفكير
علشان ما يعيشك جو الوحدة والعزله
تقولين انك خريجة اذا عندك مهارة استغلي برامج التواصل في مساعدة
البنات باللي تقدرين عليه

المهم لا تستلمين للشيطان وصدقيني هي مرحله وراح تمر

G.planner غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 22-03-2017, 07:27 AM   #8
الأخصائيه تغريد
مستجد
الأخصائيه تغريد تقييمه فيه تقدم

آسعد الله يومكم بكل خير
شوفي حبيبتي الأنتحار ماهو الحل المناسب لك ولا الهروب الحل المناسب
عندك أم وأخوان وبأذن الله الله يهدي لكم الوالد بس فكري بعقلك لا تفكرين بالانتحار لان هالشي راح يضرك ويضر أهلك لا تحلين المشكله بمشكله اعظم ياقلبي أمك وأخوانك وش يسوون بعدك ؟ بأذن الله أنتي اللي راح تكوني أقوى وراح يتعدل حال الوالد
إنتِ أقوى
إذا على الوالد اكيد في شي يضعف عنده عليك تعرفين وشو هذي نقطه
يمكن هو ماحصل أهتمام من آحد وصار يطلع اللي داخله بالضرب والعنف فحاولي انك تعرفين أيش هي نقطة ضعفه ولا تستخدمين معاه اكثر من مره.
والشي الثاني حابه أقول له لك "الله يحبك يبي يختبر صبرك"
ان شاء الله أكون أفدتك وصلت لك المعلومه بالشكل المطلوب💗

الأخصائيه تغريد غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 22-03-2017, 12:23 PM   #9
ماكنتوشية
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ ماكنتوشية
ماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحبماكنتوشية فوق  هام السحب

شوفي حاليا
عليك بنفسك واخواننك
اذا جا ابوك خوذيهم بالغرفه وسكري عليهم اذا نااادك لااتسمعينه تحااشيييه قدر المستطااع
وحتى اخوانك لاااتحاولين انهم يشوفونه اببببد قفلي عليكم باب الغرفه وبس
عليك بكثره الصلاه والسلام على الرسول
لعل الله يفرج همك

ماكنتوشية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
قديم 23-03-2017, 01:32 PM   #10
تعبت أعآني
مشرفة منتدى مدونتي

الصورة الرمزية الخاصة بـ تعبت أعآني
تعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحبتعبت أعآني فوق  هام السحب

بقترح لك حلول :

🔼 كلمي احد عمانك الكبار او عم ابوك او جدك اذا موجود يكلمه .
🔼 خوالك او اخوك الموظف يكلمه .
🔼 لماتصير مشكله انسجبي انتي وخوانك وروحوا بغرفه تابعوا فلم او اي شي
لاتخلين اخوانك يناقشو ابوك وكذا لان بينتهي الوضع بضرب ..
🔼 كثري استغفار وادعي ربك ، والله الاشياء اللي بنفسي به الحمدلله تحققت بعضهن بسبب الدعاء

ذكر ابن أبي الدنيا في كتاب المجابين في الدعاء عن الحسن قال: كان رجل من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - من الأنصار يكنى أبا معلق، وكان تاجراً يتجر بمال له ولغيره يضرب به الآفاق، وكان ناسكاً ورعاً، فخرج مرة فلقيه لص مقنع في السلاح، فقال له: ما معك فإني قاتلك؟ قال: فما تريد إلا دمي فشأنك والمال، قال: أما المال فلا، ولست أريد إلا دمك، قال: أما إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات، قال: صلِّ ما بدا لك فتوضأ، ثم صلى أربع ركعات، وكان من دعائه في آخر سجدة أن قال: يا ودود! يا ذا العرش المجيد! يا فعالاً لما تريد! أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر هذا اللص، يا مغيث أغثني! يا مغيث أغثني! يا مغيث أغثني! فإذا هو بفارس أقبل بيده حربة قد وضعها بين أذني فرسه، فلما ظفر به اللص أقبل نحوه فطعنه فقتله، ثم أقبل إليه فقال: قم! فقال: من أنت بأبي أنت وأمي، فقد أغاثني الله بك اليوم، فقال: أنا ملك من أهل السماء الرابعة، دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة، ثم دعوة بدعائك الثالث، فقيل لي: دعاء مكروب، فسألت الله أن يوليني قتله. قال الحسن: (فمن توضأ وصلى أربع ركعات ، ودعا بهذا الدعاء أستجيب له مكروباً كان أو غير مكروب).
وصدقيني بتدعين لي 💖💖
🔼 والله يفرج همك وباذن الله بعد العسر يسر 💞

تعبت أعآني غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0
إغلاق الموضوع

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:44 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم