منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 14-03-2019, 09:48 PM   #3391
NouraAldham
عضو نشيط
NouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *طمآطمه* »
طيب بعد إذن صاحب السؤال
كيف الوحدة تتزوج زواج غير تقليدي ؟
مجتمعاتنا مافيه الا كذا
وانا اصدق نفسي اتزوج عن حب .. كشخص امامي وليس من خلال الانترنت
في السعودية الموضوع معقد شوي لكن خلال كم سنة اتوقع بيصير الزواج عن حب او معرفة له نصيب كبير لكن حاليا الوضع صعب خصوصا إن نسبة عظمى من العيال
لعابيين وماننكر في ناس محترمة وغرضها شريف لكن بالأخير كله نصيب مقدر ومكتوب
سواء التقليدي او عن حب انا تزوجت عن حب عن طريق الصدفة انا مصممة تصميم داخلي وإلتقيت بزوجي كان عميل ومن أول يوم حسينا في كيمستري بيننا يعني انا بالعادة جداً رسمية وماعطي احد وجه إلا هو مدري كيف صرت اسولف معاه كني اعرفه من زمان نفس الشيء هو ومع السوالف حسينا بالفعل في اشياء مشتركة بيننا ونفس التفكير وطريقة نظرتنا للمجتمع والمواضيع حتى الذوق في الديكور وكنت استمتع لما اتكلم معاه ومازلت نساني الناس واغناني عن الجميع ومواقف كثير مرت ماقدر اذكرها اثبت فيها حبه ومحد وقف معي فيها غيره كلها خطبني بعد سنة تقريباً لما خلص بيته وصار بيته اللي انا صممته بيتي ولو ينعاد اليوم ذاك راح اكرره 100000000000 مره الزواج عن حب ومعرفة له لذة وطعم مايذوقه الا اللي تزوج عن حب وصادق مو عن شكل ومظاهر في فرق والحمدلله كل يوم كنه شهر عسل وافضل قرار اتخذته بحيااتي كفاية اول ليلة داخله بدون توتر وقلق وشعور بالخوف كني مع وحش مو زوجي بالعكس دخلت مبسوطه وقاعديين نتسيمج ونضحك ونتذكر ايام اول طول الطريق من القصر للفندق

الحب مايتدور عليه الحب يجي صدفة الحب رزق من رب العالمين ينزل عليك زي ماينزل المطر ويبلل الأرض ويسقيها الحب ينزل على قلبك ويبلله ويسقيه ويرويه
لكن ممكن يكون زواج عن معرفة وهذا مايجي الا عن طريق الولد يعني يقدر يدور لين مايتعب وحدة تعجبه شخصيتها ونظرتها للأمور فممكن يخطبها ويتزوجها افضل من التقليدي الله يرزقكم لذة الشعور وإنتِ تجهزي دبشك والعريس حبيبك تجهزيه من قللب معليش طولت بس ذكرتيني بأيام حلوه الحمدلله

NouraAldham غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-03-2019, 12:18 AM   #3392
قَسورْ
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ قَسورْ
قَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NouraAldham »
في السعودية الموضوع معقد شوي لكن خلال كم سنة اتوقع بيصير الزواج عن حب او معرفة له نصيب كبير لكن حاليا الوضع صعب خصوصا إن نسبة عظمى من العيال
سواء التقليدي او عن حب انا تزوجت عن حب عن طريق الصدفة انا مصممة تصميم داخلي وإلتقيت بزوجي كان عميل ومن أول يوم حسينا في كيمستري بيننا يعني انا بالعادة جداً رسمية وماعطي احد وجه إلا هو مدري كيف صرت اسولف معاه كني اعرفه من زمان نفس الشيء هو ومع السوالف حسينا بالفعل في اشياء مشتركة بيننا ونفس التفكير وطريقة نظرتنا للمجتمع والمواضيع حتى الذوق في الديكور وكنت استمتع لما اتكلم معاه ومازلت نساني الناس واغناني عن الجميع ومواقف كثير مرت ماقدر اذكرها اثبت فيها حبه ومحد وقف معي فيها غيره كلها خطبني بعد سنة تقريباً لما خلص بيته وصار بيته اللي انا صممته بيتي ولو ينعاد اليوم ذاك راح اكرره 100000000000 مره الزواج عن حب ومعرفة له لذة وطعم مايذوقه الا اللي تزوج عن حب وصادق مو عن شكل ومظاهر في فرق والحمدلله كل يوم كنه شهر عسل وافضل قرار اتخذته بحيااتي كفاية اول ليلة داخله بدون توتر وقلق وشعور بالخوف كني مع وحش مو زوجي بالعكس دخلت مبسوطه وقاعديين نتسيمج ونضحك ونتذكر ايام اول طول الطريق من القصر للفندق

الحب مايتدور عليه الحب يجي صدفة الحب رزق من رب العالمين ينزل عليك زي ماينزل المطر ويبلل الأرض ويسقيها الحب ينزل على قلبك ويبلله ويسقيه ويرويه
لكن ممكن يكون زواج عن معرفة وهذا مايجي الا عن طريق الولد يعني يقدر يدور لين مايتعب وحدة تعجبه شخصيتها ونظرتها للأمور فممكن يخطبها ويتزوجها افضل من التقليدي الله يرزقكم لذة الشعور وإنتِ تجهزي دبشك والعريس حبيبك تجهزيه من قللب معليش طولت بس ذكرتيني بأيام حلوه الحمدلله

لفت إنتباهي نظرتك عن الحب, وتلخيصها في علاقتك اللي أستمرت سنه مع رجل ليس محرم لك, تحت مسمى الحب, طيب لنفترض أن واحده قررت تقلدك, وبعد سنة سحب عليها !! نصنف الموضوع حينها تحت أي بند بالضبط ؟! خبرة تضيفها للسيرة الذاتية مثلاً؟!

إقتباس »
في السعودية الموضوع معقد شوي لكن خلال كم سنة اتوقع بيصير الزواج عن حب او معرفة له نصيب كبير
علاقات غير شرعيه قصدك, ياريت تقوليها بصراحة دون توريه < توريه يعني تحريف الكلام عن موضعه لتجنب قوله صراحة " في حال ما فهمتي معنى الكلمة : ) "

إقتباس »
ومن أول يوم حسينا في كيمستري بيننا
إقتباس »
العجيب أن المطر و الرزق و ال( كيمستري ) و البلل اللي راح يصيب الأرض ماراح يكون الا في إطار (العملاء) ههههههه .. لكن واحده تنخطب بشكل رسمي لا يشملها هذا الأمر < ولله في خلقة شؤون

إقتباس »
كفاية اول ليلة داخله بدون توتر وقلق وشعور بالخوف كني مع وحش مو زوجي بالعكس دخلت مبسوطه
على أساس اللي حيتزوجوا بطريقة رسمية عندهم عقم, أو عجز جنسي, أو قصدك أنه لازم يكون قبلها أكثر من لقاء حتى يكون فيه ( كيمستري ), أو في فكرك المستنير اللي راح يخطب على طول بيشيل البنت بدون أدنى حدود للتواصل أو حتى رؤيتها, و لا أريد أن أصدمك حتى اللي يلتقي بأمرأه ولو لليله واحده راح يكون ( وحش), يعني الأمر ليس من عجائب الدنيا السبع أو ميزة بالأصح, و تصدقي حتى الحيوانات لها باع طويل في ذلك كمان.

من شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة, من يقوم إفشاء أسرار الفراش بينه وبين زوجه, فضلاً عن ترفع الانسان السوي عن مثل هذا الكلام أمام العامه, لا هدف منه صدقيني سوى إظهارك بمنظر رخيص.

تعرفي فين المشكلة, أمثالك لا يمكن أن يتقبلوا شيء في الحياة سوى رأيهم, بغض النظر عن كونه صح أو غلط, ليس لديك أدنى حدود الانصاف, جعلتي من تجربتك مقياس لكل شيء وهذه السطحية بعينها.

- أخيراً: أشكرك بشكل خاص وعلى المستوى الشخصي, لأن ردك أضحكني و أنا في مزاج سيء, وحظ أوفر لك, لأن مشاركتك وقعت في طريقي : )

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك و أتوب إليك.

اخر تعديل كان بواسطة » قَسورْ في يوم » 15-03-2019 عند الساعة » 12:20 AM.
قَسورْ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 5 اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-03-2019, 12:44 PM   #3393
,,عطر,,
مشرفة منتدى عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ,,عطر,,
,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب
Eq 6 رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

^

لا فض فوك قسور
ماقصرت

اخر تعديل كان بواسطة » ,,عطر,, في يوم » 15-03-2019 عند الساعة » 12:50 PM.
,,عطر,, غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 15-03-2019, 02:49 PM   #3394
ميشامر
مساند عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ميشامر
ميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NouraAldham »

يعني والله عيب تلعنين وتسبين عشان بس قلت كفى ووفى قسور

ميشامر غير متواجد حالياً
قديم 15-03-2019, 02:51 PM   #3395
,,عطر,,
مشرفة منتدى عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ,,عطر,,
,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب

^

تقول الاخت ان
السعودي حيوان ( يكرم السعودي والقارئ)
والتقليدي اكبر عدوه له ومقزز
والسعوديات اللي يتزوجون تقليدي جواري

كيف اثق في رأيها هذي وأخذ فيه ؟
هذي مو متصالحه مع الكون والحياه
ومع الاختلافات
كيف تبي تتصالح مع الاشخاص

+

الاجنبيات اللي مايتزوجون الا بغير التقليدي
تصير عندهم خيانات وانفصال
وفوق هذا بعد ينجبون اطفال وهم مابعد تزوجوا
ويمكن يتزوجون او لا

حتى كل ايجابيات الزواج اللي على طريقتها
عاشوها اللي سيتزوجون بغير طريقتها
ليه زعلان من التقليدي مادري
ناس غريبه بجد

اخر تعديل كان بواسطة » ,,عطر,, في يوم » 15-03-2019 عند الساعة » 02:57 PM.
,,عطر,, غير متواجد حالياً
قديم 15-03-2019, 03:50 PM   #3396
cemre
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ cemre
cemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحبcemre فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة | زح زح | »
السلام عليكم

كيفكم ؟

سؤال ، الان عادي يكون فيه إختلافات بين الزوج والزوجه بالهوايات أو الاشياء الي يحبوها ؟

بمعنى مثلا رحت أخطب تقليدي ، ولقيت الطرف الاخر مختلف عني بالامور الي أحبها أنا سواء كانت اساسيه او ثانويه او حتى اشياء عاديه ، بس سؤال هل كذا عادي ؟ او ممكن مستقبلا يواجهوا مشاكل فيما بينهم ؟

حاب أسمع تجاربكم ورايكم .
وعليكم السلام

بالنسبه لي كنت افضل اننا نتشابه
وتزوجت من شخص تقريبا التشابه 65٪
وفعلا كنت انا اعرف بنفسي
لقيت الراحه مع الانسان الي يشبه لي

مع ان كثير دراسات نفسيه تؤيد الاختلاف وحتى التناقض
لطرد الملل والروتين
مع اني ما احسها مقياس ابدا

اذا كانت حياتكم اساسا مشغوله وعندكم دوامات والتزامات ومشاغل الحياه
كلها تخلي طاقتك جديده وتطرد الملل ولو كانت متعبه

في النهايه انت اعرف بنفسك
هل تفضل التشابه او مستعد للاختلافات
ايش الصفات الي تتمناها بزوجتك وأم عيالك

لاتستعجل فكر زييين واستخير وادع الله
الله يوفقك ويسعدك وينور دربك

cemre غير متواجد حالياً
قديم 16-03-2019, 03:24 PM   #3397
manahel25
خبير إقلاعي مميز
manahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحبmanahel25 فوق  هام السحب

انا اشتغل بمستشفى وهذا الشهر الثالث مني طايقه الوضع الوضع لايحتمل زحمه بشكل مقرف الناس فوق بعضهم والمدير يراقبنا بالكميرات ويقول للمشرفات اذا في زحمه لايصلون !! والحين حاطيني هالشهر بقسم لحالي من 7 الى 3 العصر ولاقدر اصلي او اروح الحمام الا اكلم احد ومايردون علي واحيانا انا انحرج ولافي بريك ولاحتى نص ساعه! ماقدرت اتاقلم تعبت من ذا البيئه الشهر الي راح يوم كان دوامي مساء الله يكرمكم من ضيقه الصدر قمت استفرغ من الحزن والضيقه اكثر من مره يتكرر معي ويوم جيت استقيل قبل اسبوعين ضغط علي ابوي ضغط رهيب لين رحت للدوام قلت لامي ايش اصراره الغريب ؟! قالت عشان يفتك من مصروفك الحين بقي 21 يوم وتخلص التجربه وانا خايفه اعدي التجربه وبعدين يزيد
الوضع عن حده ويقولون لازم تدوامين شهرين قبل الاستقاله اليوم السبت والاتش ار مايداومون سحبت اليوم على اساس بكره اروح اقدم استقالتي
انا مره تعبانه نفسيا وجسديا واحيانا اقول ودي براتب عشان اجمع شي يبقى لي لبعدين وفكرت اقعد سنه بس عشان اخذ الخبره وبعدها عدم تجديد عقد بس خايفه اصبر ويزيد الوضع عن حده عجزت اتوصل لقرار بداخلي مابي ولمااستخير ماتتيسر الاستقاله امس كلمت اهلي اني بغيب اليوم السبت والاحد الاستقاله وسكتو وفكوني من الحاحهم وفعلا غبت وارسلت لي مشرفه بالواتس صباح الخير فلانه وينك انتي مداومه اليوم قلت لاوالله اعتذر ماداومت لكن بكره بقدم استقالتي لان الاتش ار يداومون الاحد قالت ليه سلامات وش فيك قلت والله مخليني لحالي لااصلي لاروح الحمام 8 ساعات وفي اسباب كثير لكن هذي واحد منها ولاقدرت اتاقلم مع المستشفى وصحتي هالايام في النازل قالت ماتشوفين شر الله يسهل امرك ابوي يوم سمعني الساعه 12 بدخل الحمام راح عند امي وهاوشها قال شفتي ماراحت ؟! قالت امي مالي دخل قال ليتها تقول اني كنت تعبانه وبس قلت لامي اني قلت للمشرفه اني بستقيل بكره قالت انه قولي قلتها لاني مضغوطه مره وتعبانه بس خلاص بستمر واصلا ماكتبت استقاله انا
الحين انا بين نارين من امس مانمت الا ساعتين يمكن الفجر وساعه الظهر ويمكن نص ساعه الصبح احس بتوتر لاجيت انام مع اني ماكنت متردده ابد والحين مدري شبسوي ان استمريت الحين انا غبت يوم سبت وغياب السبت خصم بيومين ماهمني الخصم ماهمني الراتب قبل عشان يهم الخصم لكن لو استمريت هل بيؤثر على فتره التجربه خصوصا اني جبت طاري للاستقاله للمشرفه انا مااحب ابين اني متذبذبه يااستمر يامااستمر مااحب ابين اني اليوم بستقيل وبكره اقول لابداوم
وفوق كذا مالي خاطر بالشغل ذا اصدع من النقاب امي تقول عشانك تعبانه وفيك جيوب انفيه مصدعه

manahel25 غير متواجد حالياً
قديم 16-03-2019, 08:28 PM   #3398
Mrs.Mud
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ Mrs.Mud
Mrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحبMrs.Mud فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

سؤال ، الان عادي يكون فيه إختلافات بين الزوج والزوجه بالهوايات أو الاشياء الي يحبوها ؟

بمعنى مثلا رحت أخطب تقليدي ، ولقيت الطرف الاخر مختلف عني بالامور الي أحبها أنا سواء كانت اساسيه او ثانويه او حتى اشياء عاديه ، بس سؤال هل كذا عادي ؟ او ممكن مستقبلا يواجهوا مشاكل فيما بينهم ؟

عادي جدددداً
انا و زوجي مختلفين بكل شيء ومتفقين بشيء واحد " حبنا للهدوء " باقي الاشياء مختلفين فيها هوايات .. اطباع .. اسلوب .. لدرجة حتى الاكل مختلفين فيه يحب اشياء مااحبها ومااكلها وانا احب اشياء مايحبها ولا ياكلها
ومع هذا اللهم لك الحمد حياتنا زي العسل " ماشاءالله تبارك الله "
طبعاً لابد من المشاكل وهذا شيء طبيعي بكل بيت حتى المتفقين تماماً بكل شيء لابد تحصل بينهم مشاكل

و ع فكرة مع العشرة ممكن واحد منكم يجذب الثاني لهواياته والاشياء اللي يحبها وتتفقون عليها حتى لو كنتو مختلفين
وممكن لا
بس بالنهاية هذا الشيء مااعتقد راح يسبب بينكم مشاكل " اذا كان بحدود المعقول "
يعني ماتصير هواياته اخذه كل وقته لدرجة ساحب ع بيته و زوجته او العكس
اعرف واحد هوايته الصيد والبر والكشتات لدرجة الهوس يترك زوجته وبيته وولده بالاياااام لان حضرته يروح يصيد ويخيم !
هنا اكيد الزوجة راح تزعل وتصير بينهم مشاكل
لكن اذا ممارسة الهوايات بحدود
و اي شيء مختلفين فيه يكون بحدود فـ بإذن الله ماراح يصير مشاكل
اهم شيء تكونون متفهمين الاختلافات بينكم

بالتوفيق

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قَسورْ »

علاقات غير شرعيه قصدك, ياريت تقوليها بصراحة دون توريه < توريه يعني تحريف الكلام عن موضعه لتجنب قوله صراحة " في حال ما فهمتي معنى الكلمة : ) "

من شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة, من يقوم إفشاء أسرار الفراش بينه وبين زوجه, فضلاً عن ترفع الانسان السوي عن مثل هذا الكلام أمام العامه, لا هدف منه صدقيني سوى إظهارك بمنظر رخيص.

تعرفي فين المشكلة, أمثالك لا يمكن أن يتقبلوا شيء في الحياة سوى رأيهم, بغض النظر عن كونه صح أو غلط, ليس لديك أدنى حدود الانصاف, جعلتي من تجربتك مقياس لكل شيء وهذه السطحية بعينها.

فعلاً فعلاً لا فض فوك
كلام من ذهب
اهنيك ع عقلانيتك وردودك الوافية دائماً

Mrs.Mud متواجد حالياً
قديم 17-03-2019, 12:31 AM   #3399
قَسورْ
حكيم عيادة الإقلاع

قَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحبقَسورْ فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

مهما كان نسبة التشابه بينك وبين امرأه سيكون هناك إختلاف, لأن النقاط اللي تحبوها ومشتركة بينكم مهما كانت عديدة ماراح تكون كل شيء, لأنها بالنهاية امرأة و أنت رجل و الأختلاف طبيعي سواء في طريقة التفكير أو حتى الأهتمامات الأخرى.

الأمر المهم نظري ليس التشابه في الهوايات و الأهتمامات أكثر من التفاهم و إحترام رغبات وطباع الآخر, لأن كابوس بمعنى الكلمة أن يكون شريك حياتك أو الطرف الآخر, يحاول من تغييرك أو فرض أهتماماته عليك.

قَسورْ غير متواجد حالياً
قديم 17-03-2019, 01:01 AM   #3400
قَسورْ
حكيم عيادة الإقلاع

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة manahel25 »
انا اشتغل بمستشفى وهذا الشهر الثالث مني طايقه الوضع الوضع لايحتمل زحمه بشكل مقرف الناس فوق بعضهم والمدير يراقبنا بالكميرات ويقول للمشرفات اذا في زحمه لايصلون !! والحين حاطيني هالشهر بقسم لحالي من 7 الى 3 العصر ولاقدر اصلي او اروح الحمام الا اكلم احد ومايردون علي واحيانا انا انحرج ولافي بريك ولاحتى نص ساعه! ماقدرت اتاقلم تعبت من ذا البيئه الشهر الي راح يوم كان دوامي مساء الله يكرمكم من ضيقه الصدر قمت استفرغ من الحزن والضيقه اكثر من مره يتكرر معي ويوم جيت استقيل قبل اسبوعين ضغط علي ابوي ضغط رهيب لين رحت للدوام قلت لامي ايش اصراره الغريب ؟! قالت عشان يفتك من مصروفك الحين بقي 21 يوم وتخلص التجربه وانا خايفه اعدي التجربه وبعدين يزيد
الوضع عن حده ويقولون لازم تدوامين شهرين قبل الاستقاله اليوم السبت والاتش ار مايداومون سحبت اليوم على اساس بكره اروح اقدم استقالتي
انا مره تعبانه نفسيا وجسديا واحيانا اقول ودي براتب عشان اجمع شي يبقى لي لبعدين وفكرت اقعد سنه بس عشان اخذ الخبره وبعدها عدم تجديد عقد بس خايفه اصبر ويزيد الوضع عن حده عجزت اتوصل لقرار بداخلي مابي ولمااستخير ماتتيسر الاستقاله امس كلمت اهلي اني بغيب اليوم السبت والاحد الاستقاله وسكتو وفكوني من الحاحهم وفعلا غبت وارسلت لي مشرفه بالواتس صباح الخير فلانه وينك انتي مداومه اليوم قلت لاوالله اعتذر ماداومت لكن بكره بقدم استقالتي لان الاتش ار يداومون الاحد قالت ليه سلامات وش فيك قلت والله مخليني لحالي لااصلي لاروح الحمام 8 ساعات وفي اسباب كثير لكن هذي واحد منها ولاقدرت اتاقلم مع المستشفى وصحتي هالايام في النازل قالت ماتشوفين شر الله يسهل امرك ابوي يوم سمعني الساعه 12 بدخل الحمام راح عند امي وهاوشها قال شفتي ماراحت ؟! قالت امي مالي دخل قال ليتها تقول اني كنت تعبانه وبس قلت لامي اني قلت للمشرفه اني بستقيل بكره قالت انه قولي قلتها لاني مضغوطه مره وتعبانه بس خلاص بستمر واصلا ماكتبت استقاله انا
الحين انا بين نارين من امس مانمت الا ساعتين يمكن الفجر وساعه الظهر ويمكن نص ساعه الصبح احس بتوتر لاجيت انام مع اني ماكنت متردده ابد والحين مدري شبسوي ان استمريت الحين انا غبت يوم سبت وغياب السبت خصم بيومين ماهمني الخصم ماهمني الراتب قبل عشان يهم الخصم لكن لو استمريت هل بيؤثر على فتره التجربه خصوصا اني جبت طاري للاستقاله للمشرفه انا مااحب ابين اني متذبذبه يااستمر يامااستمر مااحب ابين اني اليوم بستقيل وبكره اقول لابداوم
وفوق كذا مالي خاطر بالشغل ذا اصدع من النقاب امي تقول عشانك تعبانه وفيك جيوب انفيه مصدعه

أنا تعودت أقارن بين النتائج المترتبة على قراراتي, وقياس أي منها ضررها أعظم و أكبر, أتذكر كنت أتعرض لضغوطات في عمل قبل سنوات, لدرجة سيطرت على فكري حتى بعد إنتهاء ساعات العمل اللي كانت تستمر أحيانا لوقت متأخر, في البداية كان الأمر تحدي بالنسبة لي, وإصراري كانت نتيجته معاناتي من القولون ولجئت أيضاً في حينها لأخصائية نفسية وكانت تجربة سيئة بالمناسبة, ولم أرتاح حتى تقدمت بإستقالتي

تعرضت لـ اللوم في حينها, فضلاً عن إستهلاكي لكامل مدخراتي مع مرور الوقت, لكن هذا القرار كان سليم و أخترت راحتي النفسية و العقلية, ومن دون مبالغة لا توجد مقارنة بين وضعي الحالي و السابق "الحمد لله" , العالم كبير, و الدنيا أقصر من أن أبقى في مكان يثقل كاهلي, و الرازق هو الله.. أختاري نفسك في كل معادلة, ومن ثم الآخرين, كلامهم أو حتى أفكارهم, ما راح تنفعك, ولا راح تعوضك عن الإرهاق النفسي و الجسدي.

الله يكتبلك اللي فيه الخير, ويفتح لك أبواب الدنيا و الآخره

قَسورْ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 7129 13-06-2019 01:54 AM
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1461 19-05-2019 11:15 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:43 AM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم