منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) البرامج حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 06-03-2019, 01:42 PM   #3381
,,عطر,,
مشرفة منتدى عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ,,عطر,,
,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب,,عطر,, فوق  هام السحب
رد : |▌ [ . •. •. • . غُرفـة انتظـار.. /8 ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Nuchi »
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
جيت افضفض لكم واستشير اللي عنده لي حل لا يبخل
انا متزوجه وعندي اطفال وأحب اروح لامي يومياً اوسع صدرها واقضي اشغالها وبحكم ان زوجي يطلع كل يوم اروح لها ..المشكله بدت ان اختي توفت العام الله يغفر لها ويرحمها بعمر الأربعينات وامي تأثرت كثير كثير وكلنا طبعاً وقفت مع امي واواسيها يومياً وأهديها ..
لكن اللي صار انه صار معها زي الوسواس وصارت تخاف علينا وتخاف على نفسها كثير وكل شوي تقول بموت ومن هالكلام .حتى لو اقولها وش تبين نسوي للعيد انشاءالله تقول وين العيد ماندري حيين او لا.وانا مستمره اهديها وأوقف معها لكن اللي ماحسبته اني انا اتأثر تخيلو بين يوم وليله صرت نفس الشي صرت اوسوس كثير واخاف ونفسيتي بالأرض وبس اناظر أطفالي وابكي وكثرت مشاكلي مع زوجي وامي تزود علي زيااده بكلامها وصياحها ..حااولت أردع نفسي واثبت بس شي غصب سبحان الله بدا ابليس يتلاعب بي ..مادري انا وصلت اللي ابي بالظبط بس من مر بتجربه زي كذا كنت قويه نوعاً ما بس تغيرت حيل وبدل متاثر على امي وتتجاوز همها انا اللي اتاثرت وصرت بهم مايعلم فيه غير الله..

الخوف اذا تعدى الحدود الطبيعيه
صارت نتايجه عكسيه
ربي ماااخلقنا عشان ننتظر الموت ونعيش اليوم
بوسواس وضيقه وخوف
الشغله مو ترهيب
اعملي للجنه وانبسطي بالدنيا
مانتي مخيره بين الاثنين
سواء عشتي يومك بحزن ووسواس او متطمنه
يومك ماراح يتاخر ثانيه وحده .
ف عيشي حياتك وانبسطي

,,عطر,, غير متواجد حالياً
Facebook Twitter اضافة رد مع اقتباس
قديم 08-03-2019, 01:42 AM   #3382
قمر اخت شمس
خبير إقلاعي مميز
قمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Nuchi »
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
جيت افضفض لكم واستشير اللي عنده لي حل لا يبخل
انا متزوجه وعندي اطفال وأحب اروح لامي يومياً اوسع صدرها واقضي اشغالها وبحكم ان زوجي يطلع كل يوم اروح لها ..المشكله بدت ان اختي توفت العام الله يغفر لها ويرحمها بعمر الأربعينات وامي تأثرت كثير كثير وكلنا طبعاً وقفت مع امي واواسيها يومياً وأهديها ..
لكن اللي صار انه صار معها زي الوسواس وصارت تخاف علينا وتخاف على نفسها كثير وكل شوي تقول بموت ومن هالكلام .حتى لو اقولها وش تبين نسوي للعيد انشاءالله تقول وين العيد ماندري حيين او لا.وانا مستمره اهديها وأوقف معها لكن اللي ماحسبته اني انا اتأثر تخيلو بين يوم وليله صرت نفس الشي صرت اوسوس كثير واخاف ونفسيتي بالأرض وبس اناظر أطفالي وابكي وكثرت مشاكلي مع زوجي وامي تزود علي زيااده بكلامها وصياحها ..حااولت أردع نفسي واثبت بس شي غصب سبحان الله بدا ابليس يتلاعب بي ..مادري انا وصلت اللي ابي بالظبط بس من مر بتجربه زي كذا كنت قويه نوعاً ما بس تغيرت حيل وبدل متاثر على امي وتتجاوز همها انا اللي اتاثرت وصرت بهم مايعلم فيه غير الله..
الله يرحم ويغفر لاختك ويجعلها في الفردوس الأعلى من الجنه ويطول الله بعمرك وعمر امك واخواتك على الطاعه بس هذا شي طبيعي الوسوسه والخوف بس بدال هذا انتم عالجو أنفسكم ادخلو التحفيظ حفظ القران وقريته يقويكم ويبعد عنكم الوساس تقربو من الله بالطاعات عيشو الدنيا بكل مفيها وانا امر بالوسوسه والخوف بس الحمدلله اتعايش واذاكر الله واحفظ القران بالنهايه كلنا راحيلين بس نسال الله العمل الصالح والجنه

قمر اخت شمس غير متواجد حالياً
قديم 08-03-2019, 01:47 AM   #3383
قمر اخت شمس
خبير إقلاعي مميز
قمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحبقمر اخت شمس فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NANA.7 »

السلام عليكم ..
انا أمل من المنطقة الشرقية بالاخص الخبر
تزوجت ولي سنه عمري 24 سنه
زوجي 26 ..
هذا بخصوص الحالة الاجتماعية .. اعاني من الاكتئاب بسبب عدم حصولي على الوظيفة
وضغط المجتمع حولي بسبب عدم توظيفي ..
انا جامعية ومخلصه بتخصص اللجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ..
لي سنة من لما تخرجت .. مشكلتي هي الاكتئاب بسبب عدم توظيفي بجميع القطاعات ..
صرت امشي بالبيت وابكي .. حاولت اقدم على وظايف كثيره لكن ماتوظفت لحد الحين .
ما ابي احمل لان بالمقابله الشخصية يسألوني هذا السؤال دايم . متى تتفكرين تحملين !
ضغط اهل زوجي علي وكلامهم عشاني ماحملت للحين ! الناس كلها تسال ..
انا وزوجي الحمدلله متفهمين كثير بالموضوع هذا ،، وهو تارك الموضوع لاختياري
هو يبي احمل لكن برضاي بدون اجبار .. وانا نفسيتي تعبانه ومكتئبه بسبب هالموضوع
مو عارفة كيف اكمل حياتي ... تعبت من الاكتئاب النفسي اللي اعيش فيه ..
ابي حل
وصلت لمرحلة البكي بدون سبب وكل شي معاد يفرحني وغير تساقط شعري ..
دعيت كثير ربي يرزقني ورحت لما مكه ودعيت الله وكل يوم ادعي ..
وسويت كل شي بس هذا الموضوع مقفل بوجهي ومو عارفه ايش اسوي بحياتي
احس بالغبنه والقهر لاني اجتهدت على نفسي بالدراسة عشان اتخرج واتوظف وارتاح ،،
اكتشفت ان الموضوع صعب ومو . سهل ابدا ..
كل اللي حولي يقولون لي بتحطيم اوووه مراح تتوظفين احملي بس !!
صرت يوميا اقوم مرهقه من التفكير وتعبانه اقوم بنص نومي اطالع بجوالي خايفه احد
يتصل فيني وانا نايمة !!
احتاج احد يساعدني بحل هالموضوع

.
محس موضع الوظيفه مهم مهوب سنه الحياه مثل الزواج والذريه كثير متوضفو ولا تزوجو بعد وعايشين حياتهم يمكن اغلبهم امنيتهم استقرار وعلى فكره كثير تزوجو وهم متوظفات اتركو الوظايف يوم جاهم بزران دامك بصحه وعافيه هذا اهم شي وعيشي حياتك وابد اذا لك نصيب بيجي

قمر اخت شمس غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 10:32 AM   #3384
| زح زح |
من كبار رياضيي الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ | زح زح |
| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب| زح زح | فوق  هام السحب

السلام عليكم

كيفكم ؟

سؤال ، الان عادي يكون فيه إختلافات بين الزوج والزوجه بالهوايات أو الاشياء الي يحبوها ؟

بمعنى مثلا رحت أخطب تقليدي ، ولقيت الطرف الاخر مختلف عني بالامور الي أحبها أنا سواء كانت اساسيه او ثانويه او حتى اشياء عاديه ، بس سؤال هل كذا عادي ؟ او ممكن مستقبلا يواجهوا مشاكل فيما بينهم ؟

حاب أسمع تجاربكم ورايكم .

| زح زح | غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 11:45 AM   #3385
MESS
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ MESS
MESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحبMESS فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة | زح زح | »
السلام عليكم

كيفكم ؟

سؤال ، الان عادي يكون فيه إختلافات بين الزوج والزوجه بالهوايات أو الاشياء الي يحبوها ؟

بمعنى مثلا رحت أخطب تقليدي ، ولقيت الطرف الاخر مختلف عني بالامور الي أحبها أنا سواء كانت اساسيه او ثانويه او حتى اشياء عاديه ، بس سؤال هل كذا عادي ؟ او ممكن مستقبلا يواجهوا مشاكل فيما بينهم ؟

عليكم السلام انا اشوف الاهتمامات طبيعي يكون فيه اختلاف بعكس الطبع هو المهم يكون فيه توافق

MESS غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 11:46 AM   #3386
10969taka
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ 10969taka
10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب10969taka فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

وعليكم السَلام و الرحمه
من وجهه نظري إذا الشخصين عندهم تفتح بيكون الإختلاف

نقطه قوه للعلاقه لأنو بينولد بينهم فضول أكثر بس ذا طبعا بالأمور الثانويه

اما الأساسيات زي مثلا لو رجال يرفض فكره العمل المختلط أو العمل أساسا
أو يبغى أطفال بَ أول الزواج أو يرفض الحجاب المعين
وهيا مثلا ما تتقبل التدخين أبدا ولا تحب الجلوس الكثير في البيت
فَ ذي أشياء ضروري تكون متقبله من الطرفين
لأنها أساسيات ‘ وَ إذا ما قامت مشاكل عليها فمعناها في طرف راح
يتنازل يتنازل إلين يفقد نفسه أو بيقعدو بصراع أنو شخص
يحاول يغير الثاني طول الوقت لأنه مو متقبل عاداته وأفكاره
فَ أفضل من ذي الناحيه يكون فيه توافق

اما هوايتي بلستيشن وهيا تحب تسوي شغلات بالصوف أو هوايتي
طبخخ وهيا رسم ولا أنا أحب إيطاليا وهيا تركيا
ذي أشياء ممكن نتشاركها ومرا نلعب بلستيشن سوا ومرا ارسم معاها
ومرا أوديها تركيا ومرا ثانيه نروح إيطاليا سوا
والاهم من ذا كله أنو الشخص يعرف أنوو حتى لو في بينكم
أشياء مشتركه لو بنسبه 80% * وهيا نسبه توافق عاليه
فلازم برضو بيلاقي 20% إختلاف فَ التقبل أساس لنجاح العلاقه .

10969taka غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 01:45 PM   #3387
raneem4
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ raneem4
raneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحبraneem4 فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

أعتبر الاختلاف طبيعي و أساسي خصوصا بالهوايات ومن الخطأ انك تاخذ نسخه منك لـ ان هذا الشي الي يخلق الملل و الركود والهدوء بالحياة
لكل واحد اهتماماته و هواياته المعقولة بحدود المعقول .. وأساس الزواج التنازلات والتضحية

raneem4 غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 03:55 PM   #3388
.. شيماء ..
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ .. شيماء ..
.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

انا زواجي كان تقليدي بحتتتت حتى ماشفته شوفه شرعيه
وكثير اختلافات بيني بينه بهواياته
اول فتره كنت اتصادم معه فيها وبعدها صارت عادي بالعكس
صرت احب اشوف وش يحب واطلع عليها مو عشان احبها او شي فقط فضول مني

.. شيماء .. غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 08:41 PM   #3389
NouraAldham
عضو نشيط
NouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحب

إقتباس »
السلام عليكم

كيفكم ؟

شوف انا اكبر عدوة للزواج التقليدي واشوفه شيء مقزز شوي لأسباب يطول شرحها
لكن اللي إنت قلته ماله علاقه تقليدي ولابطيخي على سبيل المثال الهوايات؟؟؟؟؟؟
معروف هوايات الشباب غير عن البنات يعني واحد يحب يلعب سلة وين يلاقي له بنت تحب تلعب سلة بالسعودية ؟ الموضوع أكبر من هوايات وانا احب الطبق الفلاني وهي تكره الطبق الفلاني صح إن وجدت صار شيء صحي وحلو لكن ابد مو مقياس للزواج إنت اصحابك هل كلهم نفس هواياتك وتحب اللي يحبوه ماتوقع

إذا تسأل عن طريقة افضل للنجاح بالزواج التقليدي اشوف تركز على النقاط هذه :

- الأم
- الأخوان والأخوات
- الوضع الإجتماعي

اما من ناحية الزوجة للأسف ماتقدر تعرف إلا بعد ماتتدبس وتملك
لكن مبدئياً تقدر تعطيهم فكرة عنك وعن شروطك على سبيل المثال :

- السكن
- العمل
- روتين حياتك

وبالمقابل وحدة من خواتك تسأل البنت عن اشياء تبغى تعرفها انت وهي تجاوبك

وبالنهاية ماتقدر تجزم 100% بنجاح الزواج لأنك بتتزوج مخلوقه ماتعرفها وبتستكشفها وهي على ذمتك إن زبطت الحمدلله وإن مازبطت تمشي حياتك باللي هي زي ماهو الاغلب او الإنفصال اذا مو حاب تضيع عمرك وعمرها على شيء مامنه رجاء

NouraAldham غير متواجد حالياً
قديم 14-03-2019, 09:48 PM   #3390
NouraAldham
عضو نشيط
NouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحبNouraAldham فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *طمآطمه* »
طيب بعد إذن صاحب السؤال
كيف الوحدة تتزوج زواج غير تقليدي ؟
مجتمعاتنا مافيه الا كذا
وانا اصدق نفسي اتزوج عن حب .. كشخص امامي وليس من خلال الانترنت
في السعودية الموضوع معقد شوي لكن خلال كم سنة اتوقع بيصير الزواج عن حب او معرفة له نصيب كبير لكن حاليا الوضع صعب خصوصا إن نسبة عظمى من العيال
لعابيين وماننكر في ناس محترمة وغرضها شريف لكن بالأخير كله نصيب مقدر ومكتوب
سواء التقليدي او عن حب انا تزوجت عن حب عن طريق الصدفة انا مصممة تصميم داخلي وإلتقيت بزوجي كان عميل ومن أول يوم حسينا في كيمستري بيننا يعني انا بالعادة جداً رسمية وماعطي احد وجه إلا هو مدري كيف صرت اسولف معاه كني اعرفه من زمان نفس الشيء هو ومع السوالف حسينا بالفعل في اشياء مشتركة بيننا ونفس التفكير وطريقة نظرتنا للمجتمع والمواضيع حتى الذوق في الديكور وكنت استمتع لما اتكلم معاه ومازلت نساني الناس واغناني عن الجميع ومواقف كثير مرت ماقدر اذكرها اثبت فيها حبه ومحد وقف معي فيها غيره كلها خطبني بعد سنة تقريباً لما خلص بيته وصار بيته اللي انا صممته بيتي ولو ينعاد اليوم ذاك راح اكرره 100000000000 مره الزواج عن حب ومعرفة له لذة وطعم مايذوقه الا اللي تزوج عن حب وصادق مو عن شكل ومظاهر في فرق والحمدلله كل يوم كنه شهر عسل وافضل قرار اتخذته بحيااتي كفاية اول ليلة داخله بدون توتر وقلق وشعور بالخوف كني مع وحش مو زوجي بالعكس دخلت مبسوطه وقاعديين نتسيمج ونضحك ونتذكر ايام اول طول الطريق من القصر للفندق

الحب مايتدور عليه الحب يجي صدفة الحب رزق من رب العالمين ينزل عليك زي ماينزل المطر ويبلل الأرض ويسقيها الحب ينزل على قلبك ويبلله ويسقيه ويرويه
لكن ممكن يكون زواج عن معرفة وهذا مايجي الا عن طريق الولد يعني يقدر يدور لين مايتعب وحدة تعجبه شخصيتها ونظرتها للأمور فممكن يخطبها ويتزوجها افضل من التقليدي الله يرزقكم لذة الشعور وإنتِ تجهزي دبشك والعريس حبيبك تجهزيه من قللب معليش طولت بس ذكرتيني بأيام حلوه الحمدلله

NouraAldham غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب القسم المشاركات المشاركة الأخيرة
|▌ [ مساحه حُره 5 ]▌ | خاص بالنقاشات ~ مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 1495 01-08-2020 02:25 AM
|▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | مايؤرقنا عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية 7407 13-06-2020 08:06 AM

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:02 PM.

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم