منتديات شبكة الإقلاع ®

الرئيسية جوال الإقلاع

تشات الإقلاع

قناة الإقلاع اختصار الروابط عضويات التميز سوق الإقلاع

انظمة الإقلاع

الأخبار البحث رفع الصور

شعبيات

بوابة الانباء اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الفنية > منتدى الاقلاع التلفزيوني eqla3-tv
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

قديم 12-07-2017, 05:41 PM   #811
ام كشه
مقلع Tv متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ ام كشه
ام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحبام كشه فوق  هام السحب
02-06-2017 - 17 year
#120 md
رد : تغطية المسلسل المصري ✽حلاوة الدنيا للمتألقة هند صبري✽ ~ الحلقة 30✽ بالرد 4✽

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BLOOMINA »
هند صبري كبيره على الدور كان المفروض يجيبو وحده ببدايه العشرينات تمثل الدور ، نفس الشي حنان مطاوع ما حبيت شخصيتها

ولا تمثيلها + كررت نفسها بهالعمل ( نسخه طبق الاصل من دورها بونوس ).

العمل بعيد جدا عن الحياة الواقعيه ، انا عارفه انه رومانسي بس مو منطقي وحده اختها بالمستشفى تاخذ كيمياوي وهي برا مع صاحبها

تبقى لنص الليل !

إلا ما شفت احد منهم صلى او قرأ قرآن او دعا لها ، هم ملحدين والا ؟!

مو قصدي اقلل من قيمه العمل وعارفه انها دراما مش حقيقيه ، بس شويه منطق يا ناس .

حسيتهم متأثرين بالمسلسلات التركيه من ناحيه الديكور والملابس والتصوير ، الله يستر لا تصير المسلسلات المصريه كلها بهالشكل مو ناقصين تنهار بسبب تقليدها للاتراك مثل ما حصل مع الدراما السوريه !

لي عوده اكيد

بالضبط قلتي اللي في خاطري مافيه واقعيه.
لدرجه توقعت النص الاصلي اجنبي ثم حولوه عربي !
واللي ماحبيته انهم ابتعدوا عن الجانب الديني تماماً مع ان المفروض في هالمواقف الواحد يلجأ لربه وفيه مشاهد حسيت فيها تطاول على الله مثل امينه لما تقول " ليه بتعاقبني ياربي انا مش وحشه "
بس مانكر ان المسلسل يقدم رساله مهمه وجديده ويستاهل النجاح ..

ام كشه غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 06:53 PM   #812
BLOOMINA
مقلع Tv متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ BLOOMINA
BLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحب
رد : تغطية المسلسل المصري ✽حلاوة الدنيا للمتألقة هند صبري✽ ~ الحلقة 30✽ بالرد 4✽

^
هو فعلاً النص الاصلي اسباني مو عربي
بس كان المفروض يضيفون الtouch العربي حتى يناسب
التقاليد والتفكير للمشاهد العربي هم شكلهم جابو مثل ماهو وجو مثلوه 😁.

* لا احد يزعل مني خصوصاً محبين العمل لانه هذا حكم مبدئي توني في بدايه
الحلقات بس هالنقطه ازعجتني ، ما انكر انه العمل يشد ولو ما شايفه فيه شي
يجذبني ما كان استمريت بالمتابعه
+ اعشق تمثيل هند بس هذا العمل مو مناسبها ابداً ابداً ؛ فيه ممثلين / ممثلات برزوا فهالعمل واكلو عليها الجو 🙃!

نستمر بالمتابعه ونشوف تاليها 😁

BLOOMINA غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 08:18 PM   #813
هنااااء
مقلع فني مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ هنااااء
هنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحبهنااااء فوق  هام السحب

إقتباس »
هند صبري كبيره على الدور كان المفروض يجيبو وحده ببدايه العشرينات تمثل الدور ، نفس الشي حنان مطاوع ما حبيت شخصيتها
العمل بعيد جدا عن الحياة الواقعيه ، انا عارفه انه رومانسي بس مو منطقي وحده اختها بالمستشفى تاخذ كيمياوي وهي برا مع صاحبها
تبقى لنص الليل !

حسيتهم متأثرين بالمسلسلات التركيه من ناحيه الديكور والملابس والتصوير ، الله يستر لا تصير المسلسلات المصريه كلها بهالشكل مو ناقصين تنهار بسبب تقليدها للاتراك مثل ما حصل مع الدراما السوريه !

لي عوده اكيد
عائلة سبيشل شوي
صحيح الديكور يذكرني في المسلسلات التركية
اتمنى انهم في المستقبل يبعدو عن التقليد
بداية العشرينات متركبش لانها متخرجة وتشتغل من مدة
وكمان خطيبها عمر كبير بالعمر

هنااااء غير متواجد حالياً
قديم 15-07-2017, 03:06 PM   #814
زحمة حكــي
موقوف على ذمة التحقيق
زحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحبزحمة حكــي فوق  هام السحب
رد : تغطية المسلسل المصري ✽حلاوة الدنيا للمتألقة هند صبري✽

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تبا للطائفية »
ظافر العابدين مدري عابدين ممثل تونسي بعد مو صح؟
يعني المسلسل ابطالها توانسه 👍

متحمسه لحلقة اليوم طلع هو بعد مريض 😑
أي تونسي نجوم تونس تألقو في مصر

زحمة حكــي متواجد حالياً
قديم 17-07-2017, 10:18 PM   #815
asilmohammad
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ asilmohammad
asilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحب

اشتقتلكم يا اهل التغطية واشتقت لمسلسلنا والسوالف عنه
اتابعه حاليا على cbcdrama والاعادة مرة ثانية على رواق
خلتني اكتشف شغلات مانتبهت لها ابددددد في اول مرة
عندي تعليق على كلامك Bloomina حبيبتي
اولا انتي قلتي انه هند "كبيرة" على الدور ولازم كانوا يجيبوا واحدة بالعشرينات
اسمحي لي ما اتفق معك بهالنقطة ليه؟

هند بالحقيقة 37 سنة اصغر من ظافر 44 سنة بالعمر
فاذا قدرنا نتقبل ظافر بدور سليم والمفروض انه سليم بالثلاثينات فاكيد
هند نتقبلها كمان السؤال ليه واحدة بالعشرينات؟ واللي بالثلاثينات مايجيها لوكيميا؟
ولا ماتحب وتنحب؟ والدور مكتوب لواحدة انهت تعليمها الجامعي يعني حوالي 24-25 سنة اشتغلت عدة سنوات لحتى قدرت تترقى يعني مو اقل من 6-7 سنوات يعني بمطلع
الثلاثينات
ثانيا سارة او حنان مطاوع انتي شفتي ونوس؟
متاكدة انه الدور طبق الاصل؟ لانه سارة بونوس التشابه بينها وبين حلاوة الدنيا
انها مطلقة وعندها ابن لكن في اختلاف جذريييييييييييي في الشخصيتين
واحدة كئيبة جداااااااااااا وخايفة على ابنها طول الوقت
يوسوس لها الشيطان ويفتح لها باب السحر والشعوذة لتحمي ابنها
بالاخر رح توشك على فقدان عقلها بسبب انغماسها بهالامور
اما سارة بحلاوة الدنيا مختلفة تماما شخصية مرحة هشة عاطفيا
فاقدة الثقة بنفسها تماما لازم تسند على حد ثاني
وهالاحد غالبا امينة هيا اللي تصلح اخطائها
وتنصحها من غيرها تضيع وهالنموذج موجود بقوة في مجتمعنا
وين شفتي التشابه طبق الاصل حتى الاداء حنان بونوس مااتذكر ابدا
انها ابتسمت او ضحكت ولو مرة كانت شبه مجنونة كئيبة من الاخر اختلاف
كبير بين الشخصيتين
ثالثا:"العمل بعيد جدا عن الحياة الواقعيه ، انا عارفه انه رومانسي بس مو منطقي وحده اختها بالمستشفى تاخذ كيمياوي وهي برا مع صاحبها
تبقى لنص الليل !
إلا ما شفت احد منهم صلى او قرأ قرآن او دعا لها ، هم ملحدين والا ؟! "

كمان معلش اسمحي لي نقطة انه امينة بالمستشفى والباقي بيتابع حياته
مقصودة وصحيحة 100 بال100 وهالشئ امينة نفسها رح تقوله او رح يتعبها انه حياتها بالعزل والدنيا من حواليها ماشية عادي
من فترة تابعت مسلسل خليجي بين ليلة وضحاها
والبطلة المفروض عندها لوكيميا قسم بالله مافقدت شعراية من شعرها بالعكس
شعرها كان احسن واطول من اختها واختها تزوجت واخوها وكل هاد والبنت مريضة الشاهد انه مو منطقي ابدا انه لما يكون لا سمح الله في مريض بالبيت بهالمرض ويتلقى علاج انه الزمن يتوقف لباقي افراد العيلة ابد ماصار هالشئ
بالعكس وبعدين احنا بنشوف اختها كانت تبات معها ويجيها حسن يجيب لها اكل
وبعدين مرات تطلع معه وتقوله انها كانت محتاجة هالوقت لتشحن نفسها وتقدر تتحمل
وتكون قد هالحمل مرض اختها وهاد شئ انساني
بالنسبة انهم ملحدين وماشفتي احد فيهم مسك مصحف
لا ابشرك ياستي مسكوا وبالتحديد هند صبري ورجاء الجداوي "زوزو"
اول ماعرفوا انه عندها المرض زوزو صارت تقرا قران
لسة في حلقات جاية ورح تشوفي بس مابغى احرق
بس امينة في علاجها رح تقرا قران في العزل زوزو وهيا ناطرتها
ترجع البيت بتقرا قران امينة اول ماشفت سجدت شكر لله
سارة بعد ماكتشفت مرض اختها ورفيقتها امينة كانت تبي توصل
ابنها للمدرسة نازلة بالاسدال وهيا مو محجبة
فمنطقي وجود الاسدال عشان الصلاة
يعني فكرة انهم مسلمين اه مسلمين الحمدلله مو ملحدين
بس كمان هو مو مسلسل ديني مسلسل اجتماعي فيه كل حاجة
اخر نقطة واسفة اسفة ان طولت عليكي انه في تشابه بين هالمسلسل
والمسلسلات التركية اتفق معك جدااااااااااااااا لكن السؤال كيف؟ وليش لا؟

ليه لا انه مانقلد الاتراك بالشئ الحلو اللي حببنا في مسلسلاتهم
الصورة الحلوة الوجوه الجميلة لكن نحط دراما خاصة بنا وحكايات تشبهنا
يعني هالمسلسل تحديدا ماشفنا لقطة عيب تخدش الحياء بس شفنا علاقات
جميلة حسستنا بالدفء بالحب بالسعادة ماشفنا علاقات قذرة او محرمة زي الاتراك
حتى بعد كدا الشغلة الوحيدة اللي صارت الكل فاهميني بس عشان مااحرق
ماكان المشهد مقزز ولا شئ ولا عري
طيب ليه لا اذا بناخد منهم الصورة الحلوة لنستقطب اعين المشاهد ونحط مضموننا
احنا؟؟؟
الظاهر ماشفتي لا تطفئ الشمس هاد مو تركي لا هاد امريكي
مرة ثانية اسفة للاطالة بس كلامك استفز مابداخلي وعموما طبعا لك حرية تقبل العمل
او عدم تقبله ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع ولك مني

asilmohammad غير متواجد حالياً
قديم 19-07-2017, 12:16 AM   #816
Hayoutta
من كبار شخصيات الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Hayoutta
Hayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحبHayoutta فوق  هام السحب

إقتباس »
تبقى لنص الليل !

لي عوده اكيد

أهلا بلومينا

اللي باش نقوله يمكن تعتبريه دفاع عن أقرب مسلسل لقلبي و أحسن ممثلة بالنسبة لي أو تعتبريه وجهة نظر من انسانة لها تجربة شخصية مع هذا المرض.

بالنسبة لإختيار هند صبري لأداء الدور أظن انها الأنسب لأداء الدور خصوصا إنه المسلسل ركز على المشاعر أكثر من الكلام و الكليشه اللي يتقال و ينعاد في مواجهة هذا المرض و هند قادرة على إيصال أقوى المشاعر بتعابير وجهها و عينيها. ثاني شيء شخصية أمينة الشماع انها انسانة بقى لها سنوات متخرجة و انسانة ناجحة في عملها يعني أقل شيء 5 سنوات أو أكثر شغل حتى تثبت نفسها و تأخذ منصب مسؤولية.

نأتي الآن للجانب الشخصي في الموضوع. انتي إستغربتي إنه أختها و حتى صاحبتها عايشين حياتهم عادي في وقت هي تاخذ الكيمياوي. أعتقد إنه المحيطين بالمريض سواء كانو عيلته أو أقاربه أو أصحابه أكيد باش يتأثرو بمرضه بس حياتهم موش باش تاقف.
انا أول عملية عملتها بعد اصابتي بالسرطان أختي ما كانتش موجودة. كانت في بعثة في فرنسا و ما قدرتش تنزل لتونس و بعد 14 يوم من العملية الأولى عملت عملية ثانية أخطر و اظطرت أختي تطلب تدخل السفارة و إدارة الجامعة حتى تكون موجودة يوم عمليتي و للأسف ما لحقت إلا باليل يعني بعد العملية بساعات و ما قدرت تقعد معايا إلا أسبوعين و رجعت ثاني.
صديقتي المقربة اللي صداقتنا من عمر 11 سنة و صدمتها كانت كبيرة لما مرضت بس تزوجت و انا مازلت آخذ العلاج الكيمياوي و حضرت الزفاف و انا لابسة باروكة و نفس الشيء بنت خالتي عملت خطبتها و انا مازلت اتعالج.
من بين جلسات العلاج الكيمياوي رحت مرتين وحدي و عملت عملية ثالثة و ما كانش حد موجود معايا لإنه وقتها خطر لي إنه موش حابة أقلق حد من عيلتي أو أزعجه أو اعطله عن مصالحه. جلسات العلاج بالأشعة و عددها 25 كلها رحتها لوحدي.
عمري ما فكرت انه حد اتخلى عني أو موش مهتم لإني عارفة قداش مرضي صدمهم و أثر فيهم و عودتهم لحياتهم دراسة أو خطبة أو زواج هو التصرف الطبيعي بالنسبة لي. أصلا ما كنتش طايقة إنه حد يلازمني و يكون قاعد عند راسي 24 على 24. انا نفسي بعد كل جرعة كيمياوي كنت أقعد في البيت أكثر شيء يومين بأكون فيهم تعبانة و بعدها نخرج و نقابل أصحابي و نطلع في رحلات ساعات تكون متعبة جدا بالنسبة لي بس بكون سعيدة.
الجانب الديني أكيد كان موجود في و في كل المحيطين بي بس ما كان فيه مغالاة أو دعوات متواصلة في الرايحة و الجاية. عن نفسي كان أحسن وقت لقراءة القرآن إبتداء من الساعة الثالثة صباحا و وقت العلاج الكيمياوي أحيانا كنت باخذ مصحف و ساعات كنت باخذ كتاب أقرأه.

آسفة على الإطالة بس حبيت أبينلك إنه المسلسل كان قريب للواقعية و تقريبا كل تفاصيله عشتها لحظة بلحظة ما عدا قصة الحب و يمكن النهاية السعيدة كانت بعيدة عن واقع المرض اللعين لكن في قرارة أنفسنا كلنا كنا متمنيين النهاية تكون بالشكل هذا حتى و لو كانت في الواقع عكس ذلك.

Hayoutta غير متواجد حالياً
قديم 20-07-2017, 03:17 AM   #817
غيمه بيضاء
عضو مقلع

الصورة الرمزية الخاصة بـ غيمه بيضاء
غيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحبغيمه بيضاء فوق  هام السحب

بسم الله ،
في البداية بقولكم أني انسانة مقله جداً في متابعة الاعمال العربية ، تصدقوني اذا قلت لكم من 2013 ماتابعت شيء عربي نهائياً
المهم ماعلينا ، شدني لقطات من مسلسل حلاوة الدنيا في رمضان وانا جالسه مع اهلي ، وطبعاً لأني في رمضان غالباً مااتابع شيء ...
فكنت اقول لنفسي ان شاء الله بعد العيد اشوفه خصوصاً وان البطله هند صبري احبها ولها تقدير شويات زيادة عندي
طبعاً بعد ما هدينا من جو العيد وطقوسة ، كنت حابه اشوف شي حلو وخفيف فخطر على بالي فقلت ليش لا
ولحد ماشفته على موقع شاهد قبل كم يوم وخلصته تقريباً بخمسة أيام

فعلاً فعلاً مادري كيف أعبر ؟ .... كنت حافوت عليّ قطعه من الألهام ..
الديكور ، التصوير ، الاخراج ، الحوارات شيء فاتن للغاية
ومايحتاج أحكي عن التمثيل طبعاً الوحش هند صبري تخوف ماشاء الله عليها ، ابدعت
وتحية للرائع ظافر العابدين واللي للأسف توني تعرفت عليه .. وصرت فعلياً من متابعينه الجُدد واتمنى فعلاً له يزداد نجومية في مصر .

هالمسلسل فعلاً استمتعت فيه و أثار فيني أشياء عميقة :
- من بدايه المسلسل اكتشفت أن كل السيناريوهات المتوقعة لحياتك الله يخليك أرميها من الشباك
- أنك لما تُصاب بمرض فهو رسالة عظيمة لك إذا فهمتها كويس فهي بتصنع لك ما لم تستطع صنعه بعافيتك وتوصلك بمن لم تتصوّر يومًا أنك توصله
- كل ما يمر بنا في حياتنا من أشخاص ومواقف وظروف يساهم بشكل أو بآخر في تشكيلنا قد يكون ذا تأثير كبير وعميق،
أو ربما بسيط عابر وتختلف في كونها أموراً اخترناها طواعية أو أخرى فُرضت علينا لكن الأهم كيف أن نتعامل مع انعكاساتها علينا
- فهمت أن القوة لا تعني الصدام وأن التسليم لايعني الإستسلام وأن القبول لايعني التجاهل

و إذا التقت عين الخليلُ خليلها ، وسط الحشود فليس للنطق ثمن
تكفي تعابير الوجوه كأنها ، أنهارُ شوق فاضت من فرط الشجن *

-ما الحب ؟
-أن تشاركني أوقات صمتي.. أن نتشارك قراءة نصوصًا تعجبنا ونؤمن بأفكارها ونبتسم لجمالها وأن نجرب أشياء جديدة لأول مرة معًا *

كيف يمكن لعينيك أن تكون بكل هذه الصلابة بينما قلبك يتصدّع ويبكي إلى هذا الحد ؟ *

أخيراً :
أغفر ، للعزيز الذي مات قبل أن يودعك ، لقريبك الذي ألمك ،
للصديق المزعج ، للحبيب الخائن ، للفرص الضائعة ،
والأهم أغفر لنفسك .

اخر تعديل كان بواسطة » حكايات قمر في يوم » 22-07-2017 عند الساعة » 02:03 AM. السبب: رد مميز ... شكرا ...
غيمه بيضاء غير متواجد حالياً
قديم 20-07-2017, 01:37 PM   #818
BLOOMINA
مقلع Tv متميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ BLOOMINA
BLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحبBLOOMINA فوق  هام السحب

اهلا باسيل وحيوته شكرا على ردودكم الراقيه وضحتو وجهة نظركم بطريقه ذوق ولطيفه .
مبدئيا حابه اخبركم اني متابعه مخضرمه للدراما المصريه واعرف كل تطوراتها ، حاولت اتابع المسلسلات الاجنبيه لما جت مودتها لكن ما حبيتها وما قدرت اقتنع بيها لانها مفتقده ميزة ( الواقعيه ) وبُعدها عن ثقافتنا . واحب الدراما اللي اطلع منها بعبره وإلا ما اعتبرها ناجحه ، يعني المشاهده لمجرد التسليه ( ماعدا الكوميدي طبعا ) هذي ما اعترف فيها .
المسلسل فكرتة واقعيه اوكي اتفق معاكم بهالنقطه ( مريضه الكانسر )
بس اجواء المسلسل ما اعتقد واقعيه ولا قريبه من ثقافتنا !
المسلسل ماخوذ من نص اجنبي ومتأثرين كثير بالاجواء الغربيه وهالشي ما اعتدنا عليه بالمسلسل المصريه ولا حابين نشوفها وإلا كان تابعنا الاجنبي وخلصنا !
العوائل اللي في المسلسل متحرره زياده عن اللزوم .
اولاً
انا لسه مصرة انه هند كبيره عالدور ! حركاتها وتصرفاتها توحي بانها بنت لسه في العشرينات مع انه ملامحها مش بيبي فيس ؛ وتعطي فكره انها ام عندها اولاد ؛ مش بنت عزباء وتتصرف مثل المراهقين .
باختصار الدور مو الها ، وانا متاكده انها رفضت الدور في البدايه عشان جاها هذا الاحساس .
ثانياً
حنان مطاوع نعم كررت نفسها ( مطلقه ، عندها ولد ، تكره زوجه طليقها وتغار لان ابنها يحبها ، علاقتها مع طليقها سيئه ) هذا جبتلك 50٪‏ تشابه بين ظروف الشخصيتين ومو شرط تكررها 100٪‏ عشان نقدر نقول مكرره !!
اللي قصدي اقوله انه شفنا هند وحنان بادوار انضج من هذول بكثير ( حنان مثلاً ابدعت بونوس مع انه الدور كان مركب وصعب جداً جدا ً تجي بعد هالابداع تختار دور بنت خفيفه ودور مابيه اي تحديات وممكن اي ممثله مبتدئه تأديه ؟!) نفس الكلام ينطبق على هند ( في فيلم الجزيرة كانت مبدعه )

ثالثاً
انتي شايفه انه بنت لسه عزباء( امينه) تترك بيت اهلها وتروح لمصحة مختلطه وتنام هناك كم يوم وتقريبا امها واهلها ماعدهم خبر . شايفه هالشي عادي بالنسبه لاخلاقياتنا ؟!
ولا البنت اللي تجي باخر الليل وامها عادي سبورت ما تزعل ولا كأنها عامله شي ، هذا كمان عادي ؟ تخيلي لو في اطفال او مراهقين شافوه هالتصرفات في الTV كيف راح تاثر عليهم :/ !
اي نعم المسلسل بالنسبه لحياتنا مو واقعي !وهالافكار نسخوها من النص الاجنبي .

رابعاً
وليش التقليد ؟ شفتي اللي صاير بالمسلسلات السوريه او اللبنانيه بسبب تأثرهم الكبير بالاتراك والمكسيكيين ؟
دراما مالها اي معنى وما اتمنى يصل الحال بالمسلسلات المصريه لهالحال !
التقليد عمره ما رفع انسان لفوق ابداً ؛بالعكس تلاقيه بيدور على شهره يحصلها في البدايه بس بعد شوي يهوي على وجهه ولا كأنه كان موجود اصلاً !
عموما ما اقدر انكر انه الاضاءة والتصوير يفتحون النفس الصراحه : )

بالنسبه ل( لا تطفئ الشمس ) شفته ولي ردود في التغطيه نتفته تنتيف كويس هههههههه ؛ خذيلك لفه على تغطيته وراح تشوفين انه ما قصرنا كلنا في انتقاد الاشياء اللي ما عجبتنا ونفس الشي انا جايه اعمل هنا بس انتو اكلتوني وشربتوني قبل لا ابدي اصلاً ههههههههههه !

خلاص وضحت وجهه نظري ومتاكده لا انتي ولا انا حنغير رأينا : ) .
لك مني كل الاحترام والتقدير !

BLOOMINA غير متواجد حالياً
قديم 20-07-2017, 03:54 PM   #819
SANDY LOVE
من كبار مميزين الفني

الصورة الرمزية الخاصة بـ SANDY LOVE
SANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحبSANDY LOVE فوق  هام السحب
#185  03-06-2018
#185  03-06-2018

إقتباس »

اهلا باسيل وحيوته شكرا على ردودكم الراقيه وضحتو وجهة نظركم بطريقه ذوق ولطيفه .
مبدئيا حابه اخبركم اني متابعه مخضرمه للدراما المصريه واعرف كل تطوراتها ، حاولت اتابع المسلسلات الاجنبيه لما جت مودتها لكن ما حبيتها وما قدرت اقتنع بيها لانها مفتقده ميزة ( الواقعيه ) وبُعدها عن ثقافتنا . واحب الدراما اللي اطلع منها بعبره وإلا ما اعتبرها ناجحه ، يعني المشاهده لمجرد التسليه ( ماعدا الكوميدي طبعا ) هذي ما اعترف فيها .
المسلسل فكرتة واقعيه اوكي اتفق معاكم بهالنقطه ( مريضه الكانسر )
بس اجواء المسلسل ما اعتقد واقعيه ولا قريبه من ثقافتنا !
المسلسل ماخوذ من نص اجنبي ومتأثرين كثير بالاجواء الغربيه وهالشي ما اعتدنا عليه بالمسلسل المصريه ولا حابين نشوفها وإلا كان تابعنا الاجنبي وخلصنا !
العوائل اللي في المسلسل متحرره زياده عن اللزوم .
اولاً
انا لسه مصرة انه هند كبيره عالدور ! حركاتها وتصرفاتها توحي بانها بنت لسه في العشرينات مع انه ملامحها مش بيبي فيس ؛ وتعطي فكره انها ام عندها اولاد ؛ مش بنت عزباء وتتصرف مثل المراهقين .
باختصار الدور مو الها ، وانا متاكده انها رفضت الدور في البدايه عشان جاها هذا الاحساس .
ثانياً
حنان مطاوع نعم كررت نفسها ( مطلقه ، عندها ولد ، تكره زوجه طليقها وتغار لان ابنها يحبها ، علاقتها مع طليقها سيئه ) هذا جبتلك 50٪‏ تشابه بين ظروف الشخصيتين ومو شرط تكررها 100٪‏ عشان نقدر نقول مكرره !!
اللي قصدي اقوله انه شفنا هند وحنان بادوار انضج من هذول بكثير ( حنان مثلاً ابدعت بونوس مع انه الدور كان مركب وصعب جداً جدا ً تجي بعد هالابداع تختار دور بنت خفيفه ودور مابيه اي تحديات وممكن اي ممثله مبتدئه تأديه ؟!) نفس الكلام ينطبق على هند ( في فيلم الجزيرة كانت مبدعه )

ثالثاً
انتي شايفه انه بنت لسه عزباء( امينه) تترك بيت اهلها وتروح لمصحة مختلطه وتنام هناك كم يوم وتقريبا امها واهلها ماعدهم خبر . شايفه هالشي عادي بالنسبه لاخلاقياتنا ؟!
ولا البنت اللي تجي باخر الليل وامها عادي سبورت ما تزعل ولا كأنها عامله شي ، هذا كمان عادي ؟ تخيلي لو في اطفال او مراهقين شافوه هالتصرفات في الTV كيف راح تاثر عليهم :/ !
اي نعم المسلسل بالنسبه لحياتنا مو واقعي !وهالافكار نسخوها من النص الاجنبي .

رابعاً
وليش التقليد ؟ شفتي اللي صاير بالمسلسلات السوريه او اللبنانيه بسبب تأثرهم الكبير بالاتراك والمكسيكيين ؟
دراما مالها اي معنى وما اتمنى يصل الحال بالمسلسلات المصريه لهالحال !
التقليد عمره ما رفع انسان لفوق ابداً ؛بالعكس تلاقيه بيدور على شهره يحصلها في البدايه بس بعد شوي يهوي على وجهه ولا كأنه كان موجود اصلاً !
عموما ما اقدر انكر انه الاضاءة والتصوير يفتحون النفس الصراحه : )

بالنسبه ل( لا تطفئ الشمس ) شفته ولي ردود في التغطيه نتفته تنتيف كويس هههههههه ؛ خذيلك لفه على تغطيته وراح تشوفين انه ما قصرنا كلنا في انتقاد الاشياء اللي ما عجبتنا ونفس الشي انا جايه اعمل هنا بس انتو اكلتوني وشربتوني قبل لا ابدي اصلاً ههههههههههه !

خلاص وضحت وجهه نظري ومتاكده لا انتي ولا انا حنغير رأينا : ) .
لك مني كل الاحترام والتقدير !

متفقة معاكي المسلسل بيقدم رسالة جميلة جدا بس كان اوفر و غير واقعي في نقاط كتير كنت بفضل كمان انهم يعبرو عن مرضي السرطان اللي ظروفهم المادية سيئة لانهم اهملو الجانب ده تماما مع انه من اكتر المشاكل اللي بتواجهة مرضي السرطان مش كل الناس معها فلوس تتعالج في ناس بتبيع بيوتها عشان تكاليف العلاج كان علي الأقل يختارو شخصية من الشخصيات اللي تعرفت عليهم امينة في الجميعة تعبر عن الطبقة دي.
دور امينة مفصل تفصيل لروبي لو قامت بيه كان هيكون علامة فارقة و هينقلها نقلة تانية خالص.
حنان مطاوع كانت بتلعب هنا اصلا ادورها في هذا المساء و طاقة نور ابدعت فيهم و الدورين مركبين و صعبين السنة دي كانت سنتها
فكرتيني بلا تطفئ الشمس لما اطير علي الفيس انتف محمد ممدوح

SANDY LOVE غير متواجد حالياً
قديم 20-07-2017, 09:03 PM   #820
asilmohammad
عضو فعال

الصورة الرمزية الخاصة بـ asilmohammad
asilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحبasilmohammad فوق  هام السحب

حيوتة حياتي اشتقتلك وكلامك ماعليه زوووود كفيتي ووفيتي
ولو تتذكري كان عندي اعتراض زمان على مشهد انتي عارفتيه مارح اوضحه
عشان مااحرق الاحداث لكن بعد كلامنا برمضان عنه اقتنعت كثير بوجهة نظرك
على الاقل تفهمت الانسان بوضع زي كذا ممكن يفكر ازاي...
هناء حياتي تسلميلي يارب بغيت ارد بس مابغى التقييم كسفني
ااااااااااه Bloomina ااااااه كنت بقول لنفسي انه خلاص يعني وضحنا وجهة نظرنا
بس انتي للمرة الثانية تستفزيني وتخرجيني من صمتي مو قادرة امسك نفسي والله
ورح اعتمد على الود اللي بينا ورقي مناقشتنا وارد على اللي قلتيه
مارح اعيد وازيد هند وحنان يعني انا شايفة هادي ارااااء "بصوت هنيدي"
انتي شايفة هند كبيرة عالدور وبذات الوقت عملت ادوار انضج من كدا!!!!!!!!
وانا مو شايفة امينة الشماع تليق باحد غير هند صبري وان كان عن النضج فاكيد
امينة انضج واكثر تعقيدا من علا عبدالصبور مثلا؟؟؟ ولا ويش رايك؟
حنان يعني انا مشوشة قليلا حبيبتي انتي زعلانة لانه الدور 50% من ونوس على
اعتبار انه مطلقة وعندها طفل واكيد طالما مطلقة فبتكره طليقها يعني هاتي واحدة مطلقة
ومابتكره طليقها مابعرف وين التشابه هنا؟ لكن ونوس كانت تشتغل هنا تركت كل شئ حتى وظيفتها وكيانها عشان عيلتها الجديدة ومععععع كل دا ومع تحفظي الشدييييييييد
على منطقك "حنان مثلاً ابدعت بونوس مع انه الدور كان مركب وصعب جداً جدا ً تجي بعد هالابداع تختار دور بنت خفيفه ودور مابيه اي تحديات وممكن اي ممثله مبتدئه تأديه ؟!"ليه يعني الابداع مايصير غير عن طريق الشخصيات السيكوباتية؟؟؟
مانقول على ممثل مبدع الا لو عمل دور غريب اطوار او قاتل متسلسل مريض نفسي
مايصير يكون مبدع لمجرد انه الناس اتعلقت بدوره واعجبت بسلاسة اداؤه؟
مايصير مبدع لو لامس تفاصي صغيرة تشبهنا البشر العاديين؟
ومع كدا انتي حرة في قناعاتك انتي مو حابة هند بهالدور ولا حنان it's fine
ردا على سؤالك لي:
ثالثاً
مصحة انتي اللي قلتيها مو انا صح؟ مصح مو مكان سئ السمعة؟
مصح مكان للاستشفاء زيه زي مصحات المدمنين زي المصحات النفسية
ابغى اوضح شغلة يمكن صحابي فانز انت وطني عارفينها من ايام التغطية
انا سعودية صحيح بس مقيمة بمصر لظروف عمل والدي ودراستي
المصح المختلط اللي تقولين عليه زي المستشفى المختلط برضه
ماظني انه في مستشفى حريم ومستشفى رجال عموما المصح دي موجود منها كثيييييييير بمصر وفي منها بالاردن وبالشام وبالعراق وان بغيتي ادلك على واحدة
بالعراق ادلك عليها وبالاسم والعنوانالمقصد انه مو شئ عجيب ولا عيب
وهيا كانت نايمة مع صديقتها ومايعملوا شئ حرام او عيب قاعدين بالطبيعة مختلط اه
طيب الجامعة مكان مختلط والشغل مختلط والشارع مختلط في مشكلة بكلمة "مختلط"
وبعدين مايصير Bloomina ننقد عمل دون مشاهدة كل تفاصيله واستيعابها جيدا
انتي تقولي انها راحت دون علم اهلها لا ارجعي للحلقة 12 البنت راحت بعلم اهلها
جدتها وعمها الطبيب وامها بس رافضة تحكي معها لانهم تخانقوا وعارفين المكان
وتحاكيهم وكل شئ ولا كيف وصلها عمر باخر الحلقة؟
اما عن رجوع عليا بحلقة واحدة متاخرة انتي تشوفين انها شئ معيب مايصير
قدام الاطفال ايوا طبعا صح هوا اساسا عيب انه الاطفال يتفرجوا على مسلسلات
من اساسه انا لو عندي طفل مابخليه يشوف التي في كيف يعني يشوف واحدة عندها كانسر وبتموت وتعبانة كيف افسر لطفل برئ وليه من الحين ادخله بهالمتاهة
برغم انه حلاوة الدنيا مافيه ولا شئ معيب ولا شئ بس اصنفه عائلي تشوفيه
عادي مع عيلتك لكن هاتيلي مسلسل واحد السنة دي يصلح انه
الاطفال يقعدوا امامه من وجهة نظرك وهاد تحدي من جد
اخر نقطة وجهتها لي ايضا موضوع التقليد اللي انتي من البداية مصرة عليه
وانا بس سايرتك وقلتلك حتى لو ...بس انتي فهمتيها انه انا فعلا باثبت انه في تقليد
اساسا النص قصة مكسيكية واتعملت امريكاني كمان مش فاهمة سر اصرارك
على تقليد الاتراك الاتراك تحديدا ياحبي ركزي مكسيكي
وبعدين تعالي هنا اساسا الاتراك هما اللي قلدوا الدراما المصرية
انتي تقولين متابعة مخضرمة للدراما المصرية تعاليلي بقى
تتذكري مسلسل بوابة الحلواني باجزاءه طيب تتذكري ليالي الحلمية
اللي اتدبلج من سنتين او اكثر للتركي وحققت نجاح ساحق هناك
الزبدة انه محتوى عملنا ثقييييل وعشان يتسوق ونوصل للمشاهد مضمونه العميق
لازم غلاف شيك مبهر مافي مانع لو قلدنا الاتراك ولا الامريكان ولا غيرهم بالغلاف
بالوجه الحلوة بالصورة الجميلة لكن المضمون يحمل بصمتنا ويعبر عن مشاعرنا احنا
واكبر دليل على كلامي وانه العمل بيحافظ جدا على تقاليد الاسرة في حدث لسة رح يصير
فيه خلاف بين امينة وشهد بعدين مارح اذكره لينحرق لو كان العمل بيقلد الاتراك
كان الموضوع صار سهل ومو عقدة ولا شئ والكل موافق ويمكن يصير في امور محرمة كمان........
مرة ثانية لك مني كل التقدير ولو اني كنت اتمنى تشوفي العمل بتمعن اكثر
عشان تستمتعي بمعانيه صدقيني مو شكر فيه ولا مبالغة بس فيه معاني حلوة وعميقة
اهم من كل اللي انقال بمناقشتنا

اخر تعديل كان بواسطة » asilmohammad في يوم » 21-07-2017 عند الساعة » 12:34 AM.
asilmohammad غير متواجد حالياً

علامات
حلاوة الدنيا, ظافر عابدين "سليم", هند صبري "أمينة"

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:36 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم