منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 18-02-2019, 12:28 AM   #11
GhdIsha
عضو مقلع
GhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحبGhdIsha فوق  هام السحب
رد : اختي ملحده

ابحثي عن دورة صناعة المحاور
قفل تسجيلها قبل كم يوم، مفيدة جدا في هذا الزمن
ما راح تقدرين تناقشين أختك إلا لما تتأسسين صح، العلم الشرعي أولى من اني اطلع ادرس لغة، أظن لهم صفحة استفسارات للشبهات، تقدرين تستفسرين منهم
وألحّي بالدعاء في مواطن الاجابة
حاولي تتقربين منها، لا تعينون الشيطان عليها بالقطاعة، صح هي اللي بدتها، لكن حاولوا تتقربون وتكسبونها، ولو فيه مجال أخوك بعد يدخل في الموضوع، دامه بداه بشي خطأ في مراهقته يحاول يصلح الموضوع
ومثل ما قال الأخ، مافيه مبرر للكفر
على كذا لو سأل فلان عالِم ورد عليه بقسوة يترك الدين؟ مو علاقة بين شخصين عشانهم زعلوني أقطعها!
ربي يهديها ويقر عينكم بثباتها وتمسكها

GhdIsha غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 18-02-2019, 01:13 AM   #12
وزين
متميزة مملكة المرأة

الصورة الرمزية الخاصة بـ وزين
وزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قَسورْ »

أعرف واحد تبرأ منه عمّه وشتمه, قومه كذبوه, وحاربوه, وحاصروه ثلاث سنين, قالوا عليه كذاب و وصفوه بالجنون, أحب امرأه على قلبه في هذه الدنيا ماتت, فقد أغلب أبنائه, كسرت أسنانه ورموا عليه المشيمه, جاع وعاش على التمر و في النهايه مات على التوحيد.

لا يوجد مبرر للكفر و الرده عن دين الله, وكيف حتى مرتبطه بسبب تعامل الأهل, من الأكيد أن أهالينا لم يكونوا مثاليين, و الأغلب في لحظه من اللحظات تعاملوا معنا أو أخبرونا بأمر يجب عدم ذكره لأنه جارح أو يحطم النفس, لكن السؤال أيش دخل هالشيء بالالحاد, هو كل مراهق حابب يتمرد قال ألحدت خلاص نربط الأمر بالمجتمع و الناس ويصبح محور الكون, بالتأكيد لا, لأن بالنهايه لن يضرّ الا نفسه.

و على ذكر أن التواصل بينكم مقطوع, لعلمك هالشيء طبيعي, لما نكبر و تتبلور شخصياتنا و أهتماماتنا, وحتى طريقة تفكيرنا, صعب نبقى على تواصل مع الآخرين مثل طفولتنا, كثير راح تلاقي التواصل بين الأشقاء لا يتعدى المسؤوليات و المناسبات

شخصياً, كنت أنا وشقيقي في طفولتنا مقربين جداً, لكن مع مرور الوقت و السنوات, و إختلاف طريقة التفكير وكل شخص أتخذ مسار معين بحياته, فضلاً عن المسؤوليات المترتبة, أصبح تعاملنا رسمي, و لا يتعدى تواصلنا في المناسبات أو عند الحاجه لشيء معين, وهذا لا يعني أننا نكره بعض, ومتأكد أن هذا حال الجميع.

الخلل الحقيقي, ليس في ردة فعلك والدتك ( الغير مسؤوله ) أو حتى شقيقك أو دلال والدك الزائد , الأمر بالنهايه هو هداية وتوفيق من رب العالمين, اللي يبغا يترك دين الله ما يحتاج للتعنيف و لا مبرر للقسوة ولا لشيء سوى إتباع هوى نفسه.

كلام سليم 🤙🏻
فعلاً الكفر ماله مبرر أو سبب
نسأل الله الهداية لأبنائنا و أبناء المسلمين

اخر تعديل كان بواسطة » وزين في يوم » 18-02-2019 عند الساعة » 01:17 AM.
وزين متواجد حالياً
قديم 20-02-2019, 01:20 PM   #13
يوسف الدواس
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ يوسف الدواس
يوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحب

بدون ما اقرى مشكلتك ( قريتها سريع سريع )

بكل بساطة الي فيها ردة فعل ، وبكل بساطه يمكنك الإيمان بالله من خلال رؤية مخلوقاته ،
بتضحكين علي بس افلام وثائقية عن الحيوانات والعالم والطبيعه راح يفتح لها باب تفكُّر كبير ( معك مدمن افلام حيوانات وثائقيه ع نيتفليكس )

ماتصدقين الى اي مدى يزيد ايماني بقدرة الله و خلق الله بتشوفين شي غريب ! بمجرد مشاهدة حلقة من برنامج وثائقي

2 the planet earth

africa

هذي الي شفتها واذهلتني !! تصوير وموسيقى وكيف تتذاكى الحيوانات على بعض في الغابات والبريه وكيف الطيور في الصحراء تجيب مويه لعيالها بطريقة مايتوقعها اذكى انسان شي مذهل !

يعني زادت يقيني بالله اكثر من الف محاظرة وعظيه بكل صراحة ! واعتقد اختك من النوع هذا يحتاج انه يُذهل بجمال وقدرة الخلق حتى يؤمن

عموما موفقين وترى حتى انا ماني حريص على الجلسه مع اخوي هههههه لاتتحسسين من هالجانب

يوسف الدواس غير متواجد حالياً
قديم 20-02-2019, 01:40 PM   #14
يوسف الدواس
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ يوسف الدواس
يوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحبيوسف الدواس فوق  هام السحب

عفوا السلسله الي اقصدها Planet Earth II
اخذت المركز الاول بموقع imdb ب 9.5 يعني ملحد ولا مطوع لازم تشوفه

يوسف الدواس غير متواجد حالياً
قديم 20-02-2019, 02:31 PM   #15
ميشامر
مساند عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ ميشامر
ميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحبميشامر فوق  هام السحب

انا اخالف البقية بإن سبب الحادها هو الحجاب وشدة اخوها معاها لانه امر غير منطقي ابدا كثير مر بنفس اللي مرت فيه وأكثر بس عندهم عقل يفكرون فيه
اختك عقلها مغسول من اللي تتابعهم في تويتر تأثرت فيهم الإلحاد انتشر هالفترة بين المراهقات بسبب اللي تم تجنيدهم في تويتر للعب بعقول البنات
مافي انسان طبيعي يعجبه ان يبتعد عن اهله وينعزل عنهم
لازم توعينها وتفتحين عقلها بأنها مستهدفه وماتصدق اي شي تقراه وتشوفه
لازم تعرف عظمة دين الإسلام وتتدبر القرآن وتعي المعجزات اللي ذكرها لله تعالى فيه
اجلسي معها وشوفي وش تؤمن فيه بالضبط بس ضروري قبل تجلسين معها وتشوفين افكارها تقرين بهالموضوع وتسمعين لكثير مناظرات عشان تعرفين تردين عليها لان بلعثمتك وبترددك بكلامك مابتثق فيك
وقبل كل شي ادعيلها بالهدايه وامشي معها حبه حبه واصبري عليها
الله يهديها ويصلح حالها

ميشامر غير متواجد حالياً
قديم 25-02-2019, 03:38 PM   #16
][Hunaini][
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ ][Hunaini][
][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب][Hunaini][ فوق  هام السحب

وانتي مصدقة انها ملحدة؟ تلقينها من الملحدين حقين تويتر الي يقولون حنا ألحدنا دعواتكم لنا بالتوفيق

هي مجرد مراهقة حساسة و جاحدة في نفس الوقت ، جاحدة لحنان أبوها الي مليون بنت تتمناه و تتمنى ربع تعامله معها
أتمنى ترسلين لها ردي هذا
وتعرف ان قلب الأب وحنانه معها ما يتعوض ولا بمليون علاقة ولا بزواج حتـى، ولما تشوفه بعد عمر طويل في الكفن بتتمنى انها ما انخلقت ولا إنها أساءت معاملة أبوها بالشكل هذا
وبكل موقف بعدين من البشر بتعرف ان محد حبها من كل قلبه غير ابوها
وقتها خل تقول أنا عديمة المشاعر
حالياً مالها إلا التطنيش التام
مجرد جاحدة تستمتع برؤيتك تتقربين منها، حتى انتي تستحقين أخت أفضل منها بصراحة ياليت تسمع هالرأي عنها

وتقولين لها بتندم قد شعر راسها لما تنضج ، على أسلوب المبزرة في مواجهة الأمور (إلحاد وخرابيط) ، وبتتمنى تمسح هالفترة من ذاكرتها لأنها كانت تبي تلفت الأنظار بإلحادها و خرابيطها وبتلطم وجهها من الفشيلة لما تكبر شوي

ما تدرين يمكن هي تستمتع انها أثارت اهتمامك و قلقك عليها

اسفهيها تماماً و تأكدي ان اسلوب امك بيتغير لما تكبرون وتصيرون حريم ، وتصير أمك صديقة لك ، امك غلطت ما أنكر ، لكن كانت تحسب ان تصرفها صح ، وهذا أفضل تصرف تعرفه

][Hunaini][ غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 28-02-2019, 02:59 PM   #17
بتلات وردية
Innovative in fashion
بتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحب

عزيزتي انتي مو قادرة تشوفين المشكلة الأساسية
قفزتي لأحد النتائج واعتبرتيه هو المشكلة
اللي هو الإلحاد

واضح إن أختك عندها مشاكل نفسية ويمكن خاضعة لتأثير أحد ما

اتركي موضوع الإلحاد والصلاة وابعدي عن النصايح
فكري كيف اختك ممكن تتعالج
اعرضي مشكلتها على أخصائي نفسي متمكن

وبرأيي حاليا خلوكم وسط معها
لا تلومونها ولا تهتمون فيها بزيادة

وواضح جدا تأثرها بتجربتك مع والدتك وأخوك
يمكن لو انتي تغيرتي بيكون لهالشي تأثير إيجابي عليها
لا تدورين أعذار لأمك واخوك
هالشي يزيد مشكلتها

بتلات وردية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 1 اضافة رد مع اقتباس
قديم 02-03-2019, 04:40 PM   #18
بتلات وردية
Innovative in fashion
بتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحببتلات وردية فوق  هام السحب

بالنسبة لتعاملها مع الوالد
يمكن هي تحس بغضب تجاهه لأنه ما وفر لكم الحماية من أمكم وأخوكم
تشوف إنه اكتفى بأدوار الخدمة من توصيل وما شابه وتخلى عن دور رب الأسرة وقائدها

أما موقفها مع أخوكم فهو مو بالبساطة اللي حنا نشوفها
أعتقد إنها كانت تراقب معاناتك معه ومع أمك وخايفة من اليوم اللي بيجيها فيه الدور
ويوم كلمها عن النقاب ارتعبت وقالت لنفسها ببدا أمر بنفس معاناة أختي، وأمي بتكون سعيدة بهالشي ، وأبوي بيخذلني ولا راح يدافع عني
لذلك قررت تحمي نفسها بالبعد عنكم وبرود المشاعر تجاهكم

أدري ردة فعلها مبالغ فيها
وأنا عن نفسي عانيت الأمرين من تعامل أمي وأخواني ولا صارت ردة فعلي زيها
لكن هذي تركيبة شخصيتها وهذا اللي ربي عطاها
ولا ينفع حاليا تتعاملون معها لابنصايح ولا باستعطاف ولا بلوم
ضروري تعرضين مشكلتها على أخصائي نفسي وابعدي تماما عن اللي يتعاملون بالوعظ الديني لأنه بيزيد مشكلة أختك بدال ما يحلها

بتلات وردية غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 3 اضافة رد مع اقتباس
قديم 20-03-2019, 05:02 AM   #19
gege~
شيف إقلاعي نخبه

الصورة الرمزية الخاصة بـ gege~
gege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحبgege~ فوق  هام السحب

لاتقذفينها بكلمة الإلحاد لان ماتدرين وش بداخلها لرب العالمين فقط ادعيلها لين هي تجي من نفسها وتتكلملك ولاحظي ان اخوك سبب لها عقده نفسيه وممكن اكتئاب فخليها تروح لطبيب نفسي تتكلم له وباذن الله راح تتغير بالعلاج السلوكي وبترجعلك وبتصيرون احلى اخوات باذن الله

gege~ غير متواجد حالياً
قديم 30-03-2019, 05:37 PM   #20
3alam Khaial
عضو نشيط

الصورة الرمزية الخاصة بـ 3alam Khaial
3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب3alam Khaial فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بتلات وردية »
بالنسبة لتعاملها مع الوالد
يمكن هي تحس بغضب تجاهه لأنه ما وفر لكم الحماية من أمكم وأخوكم
تشوف إنه اكتفى بأدوار الخدمة من توصيل وما شابه وتخلى عن دور رب الأسرة وقائدها

أما موقفها مع أخوكم فهو مو بالبساطة اللي حنا نشوفها
أعتقد إنها كانت تراقب معاناتك معه ومع أمك وخايفة من اليوم اللي بيجيها فيه الدور
ويوم كلمها عن النقاب ارتعبت وقالت لنفسها ببدا أمر بنفس معاناة أختي، وأمي بتكون سعيدة بهالشي ، وأبوي بيخذلني ولا راح يدافع عني
لذلك قررت تحمي نفسها بالبعد عنكم وبرود المشاعر تجاهكم

أدري ردة فعلها مبالغ فيها
وأنا عن نفسي عانيت الأمرين من تعامل أمي وأخواني ولا صارت ردة فعلي زيها
لكن هذي تركيبة شخصيتها وهذا اللي ربي عطاها
ولا ينفع حاليا تتعاملون معها لابنصايح ولا باستعطاف ولا بلوم
ضروري تعرضين مشكلتها على أخصائي نفسي وابعدي تماما عن اللي يتعاملون بالوعظ الديني لأنه بيزيد مشكلة أختك بدال ما يحلها

أتفق تماماً
جيت أقول هالكلام بالضبط.

كونك أنتِ تأثرتي بشكل مختلف مايعني أن هذا هوردة فعل كل الناس على اللي مريتي فيه أو اللي مرت فيه أختك. أنتم مختلفين بشخصياتكم وحساسيتكم

أنتي الكبيرة وهي شافت حياتك وتجربتك قدامها، هي تشوفك مكافحة ومضحيّة
ومستعدة تتحملين وتنسين لكن تشوف نفسه مختلفة وماتبي تمر بنفس التجربة ولو حتى جزء بسيط منها.

حاولي تفهمينها وتسمعينها كأخت وصديقة بدون أحكام عليها أولًا وراح تكوني قريبة منها ... هي ماتبغى صراعات مع أحد لهذا تتجنبكم أما أبوك فأكيد في سبب يخليها تتصرف بهالشكل وبتلات كفت ووفت.

الله يعينكم ويصلح الحال

3alam Khaial غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:37 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم