منتديات شبكة الإقلاع ®

الصفحة الرئيسية البحث انظمة شبكة الإقلاع سوق الاقلاع عضويات التميز (الذهبية والفضية والتجارية) جوال الإقلاع حمل صورك من هنا من خلال فتح موضوع خاص بك
بوابة الأنباء ieqla3 اختصر روابطك من هنا البرامج اعلن معنا حساب الشبكة في موقع تويتر اعلن معنا
العودة   منتديات شبكة الإقلاع ® > المنتديات الإجتماعية > عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية
التسجيل التقويم التأشير على جميع الاقسام بالمشاهدة

الاستمارة هنا

قديم 09-01-2020, 03:56 AM   #7341
حكآآيه !
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ حكآآيه !
حكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحبحكآآيه ! فوق  هام السحب
168 رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

-
-

السلام عليكم

عندي مشكله مضايقتني جدا وابغى مشورتكم
دائماً زوجي لما يشوف مقطع آجنبي رجل يخدم زوجته و التعليقات يكون فيها تعليق بنت مثلاً تقول ماعندنا رجال كذا ومن الامور هذي ، دايما يقول لي هذولا انتم يالحريم تبون الرجال يصرف عليكم ويدلعكم و سفريات واذا كبر وتعب ماتبونه ..!

حالياً انا نفاس عند اهلي و دايم اصور له بنتنا وارسله قبل امس صورتها صوره حلوه مره و قبل ارسلها اتصل يسولف سألني عن البنوته وقلت صورتها صوره تجنن قال ارسليها قلت " كم تدفع ؟ " قلتها عادي نفس ماتنقال من باب المزح
قلب الموضوع محاظره ان لا تخلي الفلوس مكافأه لكل شي جميل بينا ، رديت انه تمام حبيبي .

أمس قلت له بطلب عربيه للبنت وكلمت وحده وطلبت لما جيت احول لها حسابي ما رضى يحول لبنك محلي ف كلمته يحول لحساب المتجر قيمة العربيه .. لما حول ارسل لي " سبحان الله رضى يحول " زعلت انا لان قصده اني ما ابغى اخذ عربية بنتنا على حسابي عصبت و كتبت له ليه تكذبني ؟ و ان المشكله بحسابي وان شاء الله اشوف يوم اروح البنك احل المشكله عشان ما احتاج احد يحول بدالي .. ممكن كلامي غلط بس للاسف قلته

انا مره متضايقه من الوضع ، يعني معقول هو ماخذ الموضوع استغلال له ؟

مع العلم اني توظفت من 4 شهور ومن وقتها بطل يعطيني مصروف انا اصرف على نفسي وادفع ايجار شقتي والسواق بمنطقة عملي ، وتجهيز النفاس ماطلبت منه ولا ريال واللحين اجهز لنفسي بعد النفاس عشان ارجع له ولبيتي كأني عروس و ماطلبت منه ولا ريال

احزن على نفسي لما اشوف صحباتي حتى وهم موظفات تاشر لزوجها على شنطه و الا ساعه و يجيبها لها ، انا لا سفر ولا هدايا مع انه حتى قبل اتوظف يعرف ايش احب و ايش خاطري فيه ، مرات احس نفسي مسكينه اسمع كلامه واسوي اللي يطلب واعطي من قلبي وبالنهايه مافيه مقابل نفس باقي البنات ، من حقي زوج يدلعني متزوجين من سنتين ف البدايه لما يجيب لي هديه يجيب سلسال ناعم و ورد مرتين وبعدها كل الهدايا ورد ورد ورد انا مليت من الورد والله

3 مرات او اكثر يحتاج مبلغ واقوله لا تتسلف من احد اذا نقص شي نكمله بينا و احول له

ايش الحل ؟ والسبب تتوقعون
من توظفت ما طلبت مصروف من باب اني اخفف عليه هل لاني ما اطلب صار يشوف ان المفروض امسك مصاريف البنت بعد ؟
وكيف ابعد من تفكيره ان الزوجه تاخذ من زوجها فلوسه و قوته ثم ما عاد تبيه؟ " يعرف ناس صار معهم كذا "

حكآآيه ! غير متواجد حالياً
Facebook Twitter 0 اضافة رد مع اقتباس
قديم 09-01-2020, 09:18 AM   #7342
تايد مع مبيض
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ تايد مع مبيض
تايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحب
رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حكآآيه ! »
-
-

السلام عليكم

دائماً زوجي لما يشوف مقطع آجنبي رجل يخدم زوجته و التعليقات يكون فيها تعليق بنت مثلاً تقول ماعندنا رجال كذا ومن الامور هذي ، دايما يقول لي هذولا انتم يالحريم تبون الرجال يصرف عليكم ويدلعكم و سفريات واذا كبر وتعب ماتبونه ..!

حالياً انا نفاس عند اهلي و دايم اصور له بنتنا وارسله قبل امس صورتها صوره حلوه مره و قبل ارسلها اتصل يسولف سألني عن البنوته وقلت صورتها صوره تجنن قال ارسليها قلت " كم تدفع ؟ " قلتها عادي نفس ماتنقال من باب المزح
قلب الموضوع محاظره ان لا تخلي الفلوس مكافأه لكل شي جميل بينا ، رديت انه تمام حبيبي .

أمس قلت له بطلب عربيه للبنت وكلمت وحده وطلبت لما جيت احول لها حسابي ما رضى يحول لبنك محلي ف كلمته يحول لحساب المتجر قيمة العربيه .. لما حول ارسل لي " سبحان الله رضى يحول " زعلت انا لان قصده اني ما ابغى اخذ عربية بنتنا على حسابي عصبت و كتبت له ليه تكذبني ؟ و ان المشكله بحسابي وان شاء الله اشوف يوم اروح البنك احل المشكله عشان ما احتاج احد يحول بدالي .. ممكن كلامي غلط بس للاسف قلته

مع العلم اني توظفت من 4 شهور ومن وقتها بطل يعطيني مصروف انا اصرف على نفسي وادفع ايجار شقتي والسواق بمنطقة عملي ، وتجهيز النفاس ماطلبت منه ولا ريال واللحين اجهز لنفسي بعد النفاس عشان ارجع له ولبيتي كأني عروس و ماطلبت منه ولا ريال

احزن على نفسي لما اشوف صحباتي حتى وهم موظفات تاشر لزوجها على شنطه و الا ساعه و يجيبها لها ، انا لا سفر ولا هدايا مع انه حتى قبل اتوظف يعرف ايش احب و ايش خاطري فيه ، مرات احس نفسي مسكينه اسمع كلامه واسوي اللي يطلب واعطي من قلبي وبالنهايه مافيه مقابل نفس باقي البنات ، من حقي زوج يدلعني متزوجين من سنتين ف البدايه لما يجيب لي هديه يجيب سلسال ناعم و ورد مرتين وبعدها كل الهدايا ورد ورد ورد انا مليت من الورد والله

3 مرات او اكثر يحتاج مبلغ واقوله لا تتسلف من احد اذا نقص شي نكمله بينا و احول له

من توظفت ما طلبت مصروف من باب اني اخفف عليه هل لاني ما اطلب صار يشوف ان المفروض امسك مصاريف البنت بعد ؟
وكيف ابعد من تفكيره ان الزوجه تاخذ من زوجها فلوسه و قوته ثم ما عاد تبيه؟ " يعرف ناس صار معهم كذا "

وعليكم السلام ..
على البركة ما جاك .. الله يرزقك برها و صلاحها .. و عقبال ما تفرحين بزواجها وعيالها .

و أنا أخوك .. اذا زوجك نظرته ان الزوجة او العائلة ياخذون منه فلوسه و قوته
قولي له هذا أحد الأمور اللي جبلك الله عليها .. و فرضها عليك عشان تاخذ القوامة في الزواج ..
مثل ما انا احمل و ارضع و أربي و أنظف عيالنا.. و يمكن يجيني شيء لاسمح الله .. و مضاعفات صحية .. انت كزوج و كأب لابد يكون لك من الطيب نصيب.

للأسف زوجك من النوع اللي ما يشكر .. عرف ان تأثيره قوي عليك بتنطيل الكلام .. وصار يستغل الوضع ..
بدأ يتملص من واجباته و الحقوق اللي عليه .. بمجرد ما جاك مصدر دخل ..

انتي الآن في مرحلة النفاس .. و الهرمونات متضاربة .. قد تضعفين أمامه و قد تخربينها
لكن انا انصحك انك تناقشينه بعقلانية .. و تعلمينه وش اللي له و وش اللي عليه ..
و حتى لو انك موظفة .. هو اللي يصرف عليك ..

وحطي في بالك .. تراه ما يدري و ش يدور في بالك .. و انتي ما تدرين وش يبي ..
لذا أفضل حل لكم الحوار .. و بعدها تعرفين وش أنتي عليه ..

تايد مع مبيض غير متواجد حالياً
قديم 09-01-2020, 10:13 AM   #7343
norah92
مستجد
norah92 تقييمه فيه تقدم

إقتباس »
-
-

السلام عليكم

الدعوه بسيطه الحمدلله
حبيبتي انصحك من كل قلبي تقرين كتاب الزواج من A الى Z للكاتبة نوره الصفيري
وتتابعين المحتوى الي نزلته في قناتها في اليوتيوب والتليقرام
نصيحه من كل قلبي استفدت منها في هالموضوع وموضع اخر
فهمت منها ان الرجل جبله الله على القوامه لحكمه وانه يحب يصرف على اسرته ووزوجته ويحب يشوف اثار الصرف عليه من الشكر والثناء وكل ماشكرتي بتلقين زياده باذن الله
برضوه ابداا ماتعرضين على زوجك المساعدة كذا هو بيحس بالنقص وانك ماتثقين فيه وفي طريقته لتدبير الامور
لا تساعدينه الا لما هو يطلب
*وبصراحه انا بصير اطلب منه يكون متأكد انه محتاج فعلا لمساعدتي او لا وبعدها اساعد لان الي تعود مشكله* < هذا رأيي الشخصي لتجربتي الشخصية مو كلام الكاتبة
وقالت الاستاذه نوره كم مره ان الوحده تحاول تخفف على زوجها وتفعل وتسوي تحسب نفسها هي الصح لكن كذا مرره غلط شوفيك ما انتي راضيه من الاساس! اطلبي باسلوب حلو ومو بصيغة امر لان كذا ممكن يعاند واذا اعطى افرحي بالعطية واشكرية وهكذا
من جد انصحك تقرين وتتطلعين عالي تنشره لان الكلام منها بيوصل لك باسلوب احسن مني الي نقلت
+ لغات الحب الخمس فادتني والكتاب عموماً فادني كله وانتعش الحب الي كان بيطفي الحمدلله

اخر تعديل كان بواسطة » norah92 في يوم » 09-01-2020 عند الساعة » 10:15 AM.
norah92 غير متواجد حالياً
قديم 09-01-2020, 10:24 AM   #7344
.. شيماء ..
خبير إقلاعي مميز

الصورة الرمزية الخاصة بـ .. شيماء ..
.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب.. شيماء .. فوق  هام السحب

إقتباس »
-
-

السلام عليكم

تدرين اكبر غلط سويتيه انك ماصرتي تاخذين مصروف بعد ماتوظفتي
انا لما كنت موظفه كنت اقول لزوجي عطني لو مبلغ بسيط لانه حق وواجب عليك تصرف علي واخاف عليك من رب العالمين يحاسبك وهالشي حق من حقوقي صار حريص ان هالشي مايقصر فيه لو 50 بالشهر

بعد ماتركت وظيفتي لا صرت اخذ مصروفي منه واتصرف انا اما اصرف او اجمعه

بالنسبه لتجهيز بنتك بعد غلط هو مجبر يشتري لها كل شي من بامبرز وحليب وكسوه لها والعربيه والاساسيات المتعارف عليها الضروريه
انا منت اشتري لولدي بس ما اقول له خذيت الشي الفلاني احيانا اطلع مع امي واخذ الي يعجبني بس ما اعفيه من مشاوير وتقضي اساسيات

حاولي ترجعين تسحبين يدك وتجبرينه بتوفير الاساسيات هو انبسط انك تحملتي كل شي وشال يده مع الوقت بتتعبين بيجيك اطفال غيرها ان شاء الله بتتحملين مصاريفهم بعد ؟!

بالنسبه للهدايا الرجال مو كلهم يعزفون ومو كلهم يعبرون بالحب عن طريق للهدايا
بعضهم انه جلس معك وتقهوى يحس انه كانه جيب لك بيت وجلسته مكفيتك عن مليون هديه
وبعضهم بالعلاقه الخاصه يحس هذا تعبير الحب بالنسبه له
والبعض الابتسامه يحسها تعبير عن حبه

زوجك يحس الورد تعبير عن حبه والبنات معروف يحبون الورد انبسط بابسط الاشياء اللي يذكرك فيها لو ورده وحده عطيها شعور كامل لاتحسسينه بملل لانه بيشوف مايعجبك شي

اجل لو اقول لك زوجي درى اني احب الدونت صار باستمرار يجيبها لي تعبير عن حبه لي وانا والله اطير فيها لاني ادري هذي طريقه تعبيره بالحب لي لدرجه اذا زعلت يجيبها لي رضاوه

والسفر دامك موظفه قولي له علي تذاكر وعليك السكن او العكس
وشيلي مصروف تسوقك من راتبك خلي عليه الاساسيات فقط
وتصيحه لاتربطين حياتك بالسفر وانك ماراح تعيشين اذا ماسافرتي صح انه شي جميل السفر بس مؤقت وبترجعين لحياتك ايهم اولى حياتك مع زوجك ولا مشاكل وسفريات ؟

ماعليك من اللي يسافرون ويروحون ويصورون مو كلهم مبسوطين بحياتهم الزوجيه
انا اقولها لك من واقع قبل حملي اسافر انبسط بس من جبت ولدي سافرت مره بس الحياه تغيرت المصاريف تغيرت كل شي يتغير ولازم نتاقلم عليها

.. شيماء .. متواجد حالياً
قديم 13-01-2020, 07:27 PM   #7345
ريفال @@
عضو مقلع
ريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحب

مشكلتي نظام نوم زوجي
يجي من الدوام وينام والمغرب بالغصب اقومه وهذا حالنا كل يوم بطلعة الروح اصحيه عجزت وانا افهمه انها غفوه مو نومه كامله لو على كيفه ينام بالنهار ويواصل بالليل المشكله ان دوامه ينتهي بدري يجي قبل صلاة الظهر يمديه يشبع نوم
طفشت وانا طووول الوقت لحالي كل يوم من تطلع الشمس لين تغيب وانا مقابله الجوال ابي نكون مثل باقي المتزوجين يتقههون قهوة العصر مع بعض طبعا اذا قام المغرب يجلس مكسل وانا اسوي العشاء ويبلع وبعدها يروح للاستراحه عاد هناك يصحصح ويجيه النشاط
اليوم طولها ماصحى وانا كل شوي اصحيه وهاوشني وخليته يخمد أفكر اروح لاهلي مليييت منه كأني عايشه مع جثه وكأني متزوجه شايب مو شباب

ريفال @@ غير متواجد حالياً
قديم 13-01-2020, 08:04 PM   #7346
ريفال @@
عضو مقلع
ريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحبريفال @@ فوق  هام السحب

مشلكتي نظام نوم زوجي
اذا جاء من الدوام ينام وبالمغرب بالغصب يصحى بطلعت الروح كذا كل يوم حالنا عجزت وانا اكلمه وافهمه انها غفوه والنوم بالليل المشكله دوامه يخلص بدري قبل الظهر يعني يمديه ياخذ غفوه وزود مليت وانا كل يووم لحالي ماأحس اني متزوجه ابي نتقهوى ونسولف مع بعض العصر او المغرب كل مشاويرنا نقضيها بالليل وبسررعه لان مافي وقت اشتقت للشمس والنشاط
طبعا اذا صحى يجلس مكسل ومايقوم من فراشه الا بعد ساعه وخلاص يكون جاء وقت اسوي العشا احط له القهوه واروح المطبخ اخلصه ويبلعه ويذلف للاستراحه ويرجع متأخر ويتقلب ماينام لانه شبع من نوم العصر حرفيا طول الوقت لحالي وعلى جوالي
نظامه ذا مأثر مو بس علي مأثر على صلاته ودوامه دايم يتأخر

اليوم طول ماقام وانا كل شوي اصحيه لين صلاة المغرب وبعدها نفاخ علي وهاوشني وخليته ينام وانا متأكده ماراح يصحى الا 10 بالليل او 11

أفكر اروح لبيت أهلي تعبت والله تعبت

قديم 13-01-2020, 08:05 PM   #7347
ريفال @@
عضو مقلع

معليش كتبت المشكله مرتين مقهوره

قديم 14-01-2020, 09:50 AM   #7348
تايد مع مبيض
حكيم عيادة الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ تايد مع مبيض
تايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحبتايد مع مبيض فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ريفال @@ »
مشكلتي نظام نوم زوجي
يجي من الدوام وينام والمغرب بالغصب اقومه وهذا حالنا كل يوم بطلعة الروح اصحيه عجزت وانا افهمه انها غفوه مو نومه كامله لو على كيفه ينام بالنهار ويواصل بالليل المشكله ان دوامه ينتهي بدري يجي قبل صلاة الظهر يمديه يشبع نوم
طفشت وانا طووول الوقت لحالي كل يوم من تطلع الشمس لين تغيب وانا مقابله الجوال ابي نكون مثل باقي المتزوجين يتقههون قهوة العصر مع بعض طبعا اذا قام المغرب يجلس مكسل وانا اسوي العشاء ويبلع وبعدها يروح للاستراحه عاد هناك يصحصح ويجيه النشاط
اليوم طولها ماصحى وانا كل شوي اصحيه وهاوشني وخليته يخمد أفكر اروح لاهلي مليييت منه كأني عايشه مع جثه وكأني متزوجه شايب مو شباب
وسعي صدرك و انا اخوك .. الموضوع ما يستاهل من يعطيه أكبر من حقه ..

اقلبي نومك و خليه مثل وضعه .. و اذا جا يروح للاستراحة انتي نادي صديقاتك و الا روحي لاهلك ..

او انك تشغلين نفسك في شيء .. رياضة .. ترتيب بيت .. تعزيل ملابس .. قراءة كتب .. افلام او مسلسلات .. بالاضافة الى انك تحطين لك نظام نوم محدد ..

الوضع اللي فيه زوجك فترة وتعدي .. هل هي بسبب اجازة المدارس اغلب الناس صارت تسهر .. او ما تفرق معه ..
لكن الأكيد انه شيء وقتي .. بيزول بعد اسبوع .. شهر شهرين ..
بمجرد ما يحس زوجك انك عايشة لنفسك .. و صار لك عالمك الخاص .. بيصير يلتفت لك ويبي يقضي وقت معك ..

تايد مع مبيض غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2020, 11:38 PM   #7349
وزين
متميزة مملكة المرأة

الصورة الرمزية الخاصة بـ وزين
وزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحبوزين فوق  هام السحب

إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ريفال @@ »
مشكلتي نظام نوم زوجي
يجي من الدوام وينام والمغرب بالغصب اقومه وهذا حالنا كل يوم بطلجثه وكأني متزوجه شايب مو شباب
ريفال ياقلبي هدي نفسك مافي شي بيدوم
روتين و بعد فترة بيتغير هالروتين

صلحي العشاء العصر و قصري عليه أو سكري عنه
و رتبي المطبخ وانشغلي شوي
حتى اذا جاء المغرب تجلسين معاه ع القهوة
و عشاك وجاهز😘

وزين غير متواجد حالياً

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:28 PM.

الأن حمل تطبيق منتديات الإقلاع

تنبيه : كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبه ولا يمثل رأي إدارة الموقع

ترقية وتطوير » تحميل دوت كوم