مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 01-03-2011, 04:51 PM   #15
Solitaire 85
من كبار ذواقين الإقلاع

الصورة الرمزية الخاصة بـ Solitaire 85
Solitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحبSolitaire 85 فوق  هام السحب

السلام عليكم

مين يقول اني متوهقه بالشعبي ؟

للاسف ما اعرف الا سليق و اصلا مانويت اسويه ابد الا لما عرفت ان زوجي يحبه !

بس و انا احوس في كتب الطبخ شفت مندي , قلت يلله اسويه دام محد جاب سيرته ! خلي اتعبني تشخص على صاحباتها بكثره اكلنا الشعبي << فاهمه غلط
...

المقادير و الطريقه سوا :

* نظفي اللحم و اغسليه

* حطيه في قدر مع بصل مقطع كبار + ثوم مقطع كبار + قرفه اعواد + هيل + مسمار + فلفل اسود حب

* خليه عالنار لما ينضج نص استواء ( انا سويته في قدر ضغط )

* شيلي اللحم و تبليه باللي تحبين , انا تبلته بـ ( ملح - فلفل اسود - بهارات مشكله - ليمون - كركم - كزبره ناشفه - ثوم مفروم - زنجبيل مفروم ـ بصل مفروم - جزر مبشور )

* نصفي مويه اللحم و نضيفها لصينبه بايركس و نزيد ملحها و نضيف قرنين فلفل

* نضيف له الرز بعد غسله و نقعه في مويه حاره , و مويه اللحم لازم تكون مغطيه الرز شوي بس

* نغطيه بقصدير مرتين و نسوي فتحات في القدير .

* نصف اللحم فوقه بالخلطه حقته و نغطيه بقدير .

* نتركه في الفرن ساعه الا ربع تقريبا .

* نطلع البايركس و نشيل القصدير و نصف اللحم فوق الرز , و نجيب مثل صحن القصدير الصغير و نضيف زيت , و نجيب فحمه مشتعله و نرميها في الزيت و بسرعه قفلي البايركس بقصدير .

* خليها شوي لما تمسك الريحه فيه , و بعدها استمتعي بالمندي مع لبن اكتيفيا

سويت نوعين سلطه , سلطه الطحينه تقليديه مع المندي بس انا اضفت عليها اشياء :

١/ زبادي - طحينه - ليمون - فلفل اسود - ملح - خيار مقطع صغير - طماطم مقطع صغيره - بصل مقطع صغير

٢/ جزر مبشور - خيار مقطع صغير - طماطم مقطع صغيره - بصل مقطع صغير - ليمون - فلفل اسود - ملح

....

اخيرا باقي اسبوع بليز بسمه نبيه حلى

Solitaire 85 غير متواجد حالياً
Facebook Twitter