مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 21-11-2010, 08:44 PM   #398
R A N N O
خبير اقلاعي

الصورة الرمزية الخاصة بـ R A N N O
R A N N O ماشي على الدرب السليمR A N N O ماشي على الدرب السليمR A N N O ماشي على الدرب السليم
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Herr »
المعاهد كثيره والخيارات مفتوحه بس تأكدوا ان يد وحدة ماتصفق. زميلي ازعجنا بالدورات اللي ماخذها من معاهد معروفه وللأمانه ماأشوف لغته متميزه. بعكس زميل آخر معتمد على نفسه. أعطيكم مثال/ يحب الدردشه مع اعضاء هيئة التدريس الأجانب. والأجانب بشكل عام لدرجة إنه يزور بعضهم في حي السفارات ولغته نقدر نقول انها ممتازه ناهيكم عن الآكسنت اللي اكتسبها من خلال معايشته لهم وتطويره لنفسه.خلاصه كلامي
اذا تبغى تطور نفسك اشتغل عليها بالأول وبعدها قرر وين نقاط ضعفك وابحث عن معهد يساعدك على تقوية هذي النقاط. والله يوفق الجميع

هذا الكلآمُ لآزم كل شخص يفهمه ,
مآراح تعتمد ع المعهد حتى لو هوا زين الا لمآ تعتمد ع نفسك وتكون جآد بالدراسة.

وحدة من صحبآتي ولآ عمرهآ اخذت كورس ولا معهد ولغتهآ الانجليزية اقوى من عربيتهآ , وافضل من مدرسآتنا وتصحح لهمُ اخطآئهم واحيآنا يجون يسألونهآ اذا اشككل عليهمُ شئ , بس لآنها عآيشة ببيئه عودتهم على الانجلش وبس تقرا وتتفرج بالانجلش من يوم وهي صغيرة , حتى كمبيوترهآ وكيبوردهآ انجليزي , مع اني مآحبيت نظآمها معلومآتها العربية ضعيفة ...

" هذا بس مثآل , إنك لو تبغى تتعلم علمت نفسك بنفسك "

انآ اعتمدت هذا النظآم وانجليزيتيُ تحسنت بشششكل كبير بفترة قصيرة , بالنسبة لأغلب اللي بعمري.

قبل هذا قلت بجرب ادخلٌ معهد يمكن استفيد , فضآوة
وبحثت ان افضل المعآهد واقربهآ طبعآ , فـ وصلت لأكآدمية الفيصل العآلمية < اجل عآلمية ؟
الكلآم هذا قبل سنة و3 شهور , الـدورة "شهر" بـ 1750

ليتنيُ حطيت الالف وسبعميه بالجيمُ احسن لي وسآعة صدر ..
طبعآ كآن فترة صبآحيه ومسآئية انا اخترت صبآحي , عفوا الليفل تبعي هو اللي بس فترة صبآحية
اختبآر تحديد المستوى كآن اوراق واسئلة وخيارات , وبالنهآيه برقراف عندك 3 خيارات اختاري واحد واكتبي عنه بعد مآخلصت , تجي المقآبلة مع المشرفة؟ مدري
.. عطوني المستوى 5 من 11 مع اني المفروض اكون 6 , بس سألتني قرامر ونسيته
وقآلت لي ان انجليزيتك مرا كويسة من وين تعلمتي قلت من المدرسة < قصة حيآه

كآن وقتهآ عمري 14 وشوي وادخل الـ 15 " اصغر وحدة بالكلاس "
كلهم حريم وكبار ومتزوجين وعندهم عيآل مآشآء الله
الكلاس كآن فيه اممم اكثر من 10 بس ماتذكر كم , كان عندنا
reading,writing,listening,grammar
كل واحد منهم سآعه ونص سآعه بريك.
اول شئ نص الوقت يضيع ع الفآضي , ونص الوقت الثآني يشغلون السبورة الغبية
كلهم عربيآت ماعدا حقت اللسيننق امريكية سمرا تعلمنا نمطط الكلام ..؟
وغيآبهم كثير , ويجيبون تيتشر بدل الغيآب ماتعرف تقرا
القرامر كآنت احسن تيتشر , بس كل قرمراتهم اعرفها

بالنسبة لي ماستفدت شئ الا قليل ,
- استفدت كيف اكتب براقراف بالرايتنق بأني ارتب المعلومات اول واقسمهآ , بدال ماقعد اكتب بعدين ارجع اتذكر شئ ماكتبته وامسح ..
- استفدت انو كان كل مادة لآزم نسوي لها برزنتيشن , بس سوينآ لمآدتين
" ماحب برزنتيشنآت قدام نآس , بس لآحظت لمآ سويت البرزنتيشن الثآني بالبور بوينت اريح بكثير لمآ بدون شئ مااتلخبط ولا حآجه اقرا اللي ع السبوره واتفلسف "

بعد اسبوع جت وحدة قدي قلت لهآ استفدتي شئ ؟ قآلت لآ , اصلن كل القرمرات اعرفها قلت مثلي , قآلت بحول ع المستوى السآدس بس غريبه كانت كل يوم تحضر

بس ,

لمآ بديت اعلم نفسي بنفسي استفدت اكثر , وترا القرآءة لهآ دور كبير جدا
بحيث انها تعلمك القرامر "اهم شئ" ,ومصطلحآت جديدة , والسبيلنق.
وغير كذا تستفيد من طريقة كيفية الكتآبه وتستفيد كثير من معلومآت الكتآب سوآء كآن نوفل او كتآب علمي , تحسنت معلومآتي بشكل كبير .
والمخآلطة لهآ دور مهم جدا !! في نآس يتلخبطون او يرتبكون لمآ يبدون يتكلمون انجليزي فـ مهم كبير تتعود ع المخآلطه والمحآدثه مع النآس سوآء بمحل او مطعم او مكتبة , لآتعتمد على نفسك بالبحث هنآ لا اسأل وخآلط
كمآن حآجة مفيدة , لمآ تتفرجون بموفي بطلوا حركآت انكم توطون الصوت وتقرون الترجمة بس
او اذا حملتو موفي او مسلسل , حطوا الترجمة انجليزية يعني تسمع انجيليزي وقدامك الكلمة تقراها اذا ماكان صوتهم واضح , راح تفيدكم بشكل كبير , افضل من تتفرجون بدون ترجمة

او فكرة تسونهآ كنآ نسويها بالبيت , تخلون يوم من ايام الاسبوع بس تتكلمون انجليزي
اقدس هذا اليوم بحيث ان محد يطلب مني شئ لاني اكون مااعترف بالعربي خخخخ

صرت ولله الحمد ثآني افضل وحدة باللغة الانجليزية بفلصي , واكثر وحدة عندي معلومآت عربية "اقرا عربي "

ومآتوفيقي الا بالله , تفضلوا

اخر تعديل كان بواسطة » R A N N O في يوم » 21-11-2010 عند الساعة » 08:53 PM.
R A N N O غير متواجد حالياً
Facebook Twitter