مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 29-05-2010, 01:13 AM   #3331
ToOfy
خبير إقلاعي مميز
 
الصورة الرمزية الخاصة بـ ToOfy
ToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحبToOfy فوق  هام السحب
كلها شهور بسيطه واجـي هنـا :) بس حبيت انقل هالفائده لكم :)

انتبه

لصحة طفلك انتبهي عزيزتي الأم




ــ عندما يبدأ الطفل تناول أي طعام (فواكه، خضراوات...) بنفسه عوّديه أن يغسل يديه قبل أن يلمس الطعام وبعده، واحرصي على الاهتمام بنظافة المطبخ وأدواته بشكل دقيق ومستمر.

ــ علمي طفلك أن يغسل يديه بعد خروجه من الحمام أو بعد اللعب مع مراقبته أثناء الغسل حتى تتأكدي أنه أصبح يقوم بذلك بشكل ممتاز.

ــ لا تسمحي له بجر بطانيته (غطائه) في أنحاء المنزل ولا تنسي أن تغسلي البطانية بشكل مستمر مع تطهيرها بالمواد المخصصة ضد البكتيريات.


ــ لا تسمحي له بوضع أصبعه في فمه فهذه العادة تؤدي إلى بروز الأسنان وهناك احتمالية كبيرة لنقل الجراثيم إلى فمه ومنه إلى معدته وإصابته بالأمراض.

ــ قصّي وقلّمي أظافره بشكل مستمر، وعوّديه على تناول وجبة الإفطار بشكل يومي ومن ثم الذهاب إلى الاستحمام اليومي.

ــ خصّصي له منشفة وليفة وصابونة خاصة به واجعليه يعلم بذلك فهذا أفضل من ناحية النظافة كما أنه يشجعه على استعمالها.

ــ انتبهي إلى نوع الشامبو والصابون ألاّ يكون من النوع الذي يسبب الحساسية لجلده أو عيونه، كذلك اغسلي ألعاب طفلك قبل أن تعطيه إياها.


ــ لا تتركي طفلك وحده في الحمام في المرحلة الأولى، ولا تتركي أي ترسبات للماء في الحمام كي تجنبي طفلك خطر الانزلاق.

ــ ضعي جميع الأدوية في خزانة مرتفعة لا يستطيع الطفل الوصول إليها، وأبعدي جميع الأدوات الكهربائية والأدوات الحادة عن متناول أيدي طفلك.

ــ احرصي على وجود صيدلية إسعافات أولية في المنزل خاصة عند وجود أطفال نشيطين جدا لتجنب الحوادث اليومية كالكدمات والجروح وغيرها، وأهم هذه المواد الأساسية الواجب توافرها: ماء أوكسجين أو فوط مطهرة للجروح، قارورة رذاذ مطهرة ومسكنة للألم، وضمادات عادية وضمادات معقمة للجروح العميقة، وشرائط لاصقة للجروح، ومرهم مضاد حيوي خاص للجروح والخدوش، وكريم للحروق ولا تنسي توفير قوالب للثلج بشكل دائم في الفريزر.

ــ كذلك احرصي على أن تتضمن صيدلية الاسعافات أسبرين، ومسكنا للآلام، وقطنا وشاشا، وقطرة لتنظيف العيون، وكريما مضادا للسعة الحشرات، ومقصا، ومعقما لليدين، وكريما خاصا للخدوش التي تسبب الحكة (يحتوي على كربونات الزنك).


ــ لا تنسي مراقبة تاريخ الصلاحية لهذه الأدوية وتعويض النقص في المواد والأدوات.



 

 

ToOfy غير متواجد حالياً
Facebook Twitter