مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
قديم 02-12-2009, 10:09 PM   #21
shi تـوتـه Ara
عضو نشيط
shi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بهاshi تـوتـه Ara سمعته يفتخر بها




ريما صالح : كان هو مشارك في حركه (جيهمان) ؟
ناصر الخزيمي : نعم هو مع الإخوان ولكن كان يكفر وان قضيه التكفير لديه سهله جداً فذهبوا الإخوان إلى الشيخ الألباني الذي كان موجود وقتها وشرحو له المسالة وقال لهم انه سيحدثه ,فأجتمع بـ (فيصل ومعه جيهمان ويوسف اكبر) وحدث نقاش وحوار بينهم وجعله يرجع إلى كتاب الإيمان وتقرر كتاب الإيمان في الأدبيات الجامعة ككتاب أشبه بكتاب يعطيك الفكر الوسطي في تلك الفترة .

ريما صالح : واقتنع ؟
ناصر الخزيمي : نعم اقتنع وامتنع عن التفكير ولكن هذه الرؤيا كثير ما تتكرر في حالات أخرى وإذا كان فيصل اقتنع أن بعض الحالات الأخرى لم تكن مقتنعة في هذه المسالة .

ريما صالح : أخيراً من خلال تجربتك الطويلة والعميقة من دخولك في هذه الحركة أو من خلال هذه الأفكار في بدايتك ومن ثم دخولك إلى السجن ومن ثم مراجعاتك التي أنت أخذتها على نفسك إلى أين وصلت ؟ وما الذي تقوله لشباب بعد هذه التجربة الطويلة ؟
ناصر الخزيمي : أنا مثل ماقلت سابقاً أن الوصول صعب ولكن يجب أن يُفعل العقل وأدواته في كل شي في الفقه والحياة الاجتماعية وفي السلوك وفي التعليم , أدوات العقل مهمة جداً وأنا ضد قضية أن الإنسان يمنع من دراسة المنطق وضد قضية تسفيه من يدرس هذه العلوم ويجب أن تكون هذه العلوم حاضره وإذا لم تدخل هذه العلوم وهذه الرؤيا في النسيج الفكري فلن نصل إلى مرحله عقلانيه في حياتنا .

ريما صالح : كم هي المدة التي قضيتها فالسجن ؟
ناصر الخزيمي : 6 سنوات تقريباً .

ريما صالح : هل ندمت على علاقتك بـ (جيهمان) ودخولك إلى الجماعة السلفية المحتسبة ؟
ناصر الخزيمي : أنا ندمي الأكبر حول إني علمت ولم ابلغ , علمت بدخولهم إلى الحرم وحملهم السلاح ولم ابلغ هذا هو اكبر ندم ندمت علية .

والى هنا انتهى اللقاء .







 

 


اخر تعديل كان بواسطة » shi تـوتـه Ara في يوم » 03-12-2009 عند الساعة » 12:44 AM.
shi تـوتـه Ara غير متواجد حالياً
Facebook Twitter