منتديات شبكة الإقلاع ®

منتديات شبكة الإقلاع ® (http://www.vb.eqla3.com/index.php)
-   عيادة الإقلاع للاستشارات النفسية و الاجتماعية (http://www.vb.eqla3.com/forumdisplay.php?f=220)
-   -   |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ | (http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1501221)

NewAGe 25-07-2016 02:00 AM

رد : |▌ [. . . نصفك الآخر4 ../.. متنفس خاص بالمشاكل الزوجيه ]▌ |

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وردة2016 (مشاركة 50682625)
أقلعني
حاليا اعاني من ضعف شخصية ومن تفكير سلبي جدا
وايضا التهور والعصبيه
احتاج ترشودني بخطوات عملية وكتب

كون كما كنت في ردك السابق؛ متسامح وصابر ذاكر للجميل .
إذا ماتقوله صحيح كلها نبعت من الأتجاة المعاكس لعدم معرفة كيفيه التصرف
إذ أن عدسة الأيجابية بدأت بالضمور وتضخم عدسة السلبية من بقاء الحال
كما هو عليه وإعانة إبليس بإستغلال ضعفك وتأييدك من حولك من شياطين الإنس
والمضرة ستقع عليك أنت فقط كمان هي واقعه عليك الأن من تدهور ؛ يطمح
جنود إبليس للتفريق .
تغييرك من عدم صلاح الحال ؛ فأصلاحي رابطة العلاقة معه ينصلح حالك .
وعودي بذاكرتك كيف كانت الحياة معه في الأشهر الأولى وتخيلي أن يرجع
بأفضل فترة رأيتيه فيها حينها ستهدأي وتعلمي أن التفكير السلبي لن يزيدكم
إلا نفور .
من كلامك أن التقرب من طرف واحد ؛ وهوالمتغير ؛ فكيف تريه الأن ؟
وما الأسباب عدم وصولك إليه من بدايه المشكله قبل تضخمها !

وردة2016 25-07-2016 02:24 AM

المبلغ اخذ فترة طويلة لاخذ اغراضي بدون استئذان حتى اخر مره العام اخذ مبلغ كبير مني
ناقشته
اما بالنسبة للحسابات بصراحة ماودي اتناقش معاه حتى لايكبر الموضوع وحتى لايفكر فيني
بالنسبة لمشاكلي معاه لها فترة هو يريدني لا ناقشه
زبصراحة انا لااملك اسلوب حوار ولااعرف كيف اجذب الرجل
يقول عني اتتي نكديه وكل يومين مشاكل معاك
والله ان المشاكل م تحصل الا من زعلي منه ومن اسلوبه
ارشدوني للمره الثالثة اطلبكم
ونسيت اقولكم هو يفشي اسرار البيت
بالنسبة لحسابه انا فتشت من وراه يعني م يعرف هو م يبغاني اتابع حساباته

آسكنتك روحي 25-07-2016 02:43 AM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وردة2016 (مشاركة 50682723)
المبلغ اخذ فترة طويلة لاخذ اغراضي بدون استئذان حتى اخر مره العام اخذ مبلغ كبير مني
ناقشته
اما بالنسبة للحسابات بصراحة ماودي اتناقش معاه حتى لايكبر الموضوع وحتى لايفكر فيني
بالنسبة لمشاكلي معاه لها فترة هو يريدني لا ناقشه
زبصراحة انا لااملك اسلوب حوار ولااعرف كيف اجذب الرجل
يقول عني اتتي نكديه وكل يومين مشاكل معاك
والله ان المشاكل م تحصل الا من زعلي منه ومن اسلوبه
ارشدوني للمره الثالثة اطلبكم
ونسيت اقولكم هو يفشي اسرار البيت
بالنسبة لحسابه انا فتشت من وراه يعني م يعرف هو م يبغاني اتابع حساباته

لو قلت لنفسك انا ماعندي اسلوب حوار انت كذا تعدمي نفسك !
مافي أحد ما يعرف ولو مايعرف يتعلم ! أتعلمي ؛ الحوار فن وعلم أتعلميه .
يفشي أسراره + عنده حسابات ماتنفع يعني ضعيف الوازع الديني .
ما أبغى اخوفك ليه تفتشي لكن من خلال حساباته تقدري تفهمي هو ايش يحب وايش يشوف ومنبهر منه ويتابعه .
لما يقلك أنت نكديه لا تصدقيه ! الحياه في زعل وفيها رضى وقوليله أنكد لما أشوفك على غلط ولازم أنكد !

حزن مرثيه 25-07-2016 03:27 AM

صباح الخير
عندي مشكله وودي اخذ رايكم فيها
عمري 26 وزوجي 27
متزوجين من سنتين وعندنا طفل 6 شهور
وضعنا كويس ككل
صحيح فيه مشاكل بسيطه من ناحيه طلعاته كثير ومايقعد بالبيت وكذا بس يحاول يعوضها ويراضيني بطلعات كثييره
المشكله زوجي له طلعات كثيييره مع واحد من الجيران ومرات كثير يقول انه طالع معاه البحرين عشا وراجعين وانا ممشيه الوضع لين مره صادفت جارتي وصارت تتكلم وتلمح انو فلان اللي هو جارنا يروح البحرين يشرب وانه قد راح معه زوجها مره وماجازله الوضع وعلمها بهالسالفه وكل مره تجيني تعيد وتزيد بالوضع ذا
بديت اشك واخذت جوال زوجي قبل فتره 3 شهور يمكن ولقيت بجواله صوره بشقه كان قايل لي بيروح معاه لقطر يوم ويرجعون عشان سياره وهالشقه ع الطاوله 4 علب قزاز مكتوب عليها سميرنوف
كلمته بوقتها وقلت هذا ايش قال ارتاحي موب كحولي قلت كيف موب كحولي تكذب علي !! هب فيني وانو كيف تفتشين وتراي عسكري بعد كل اجازه يسوون لي تحليل لو صدق اشرب كان مفصول من زمان ووالله ماطب فمي
تعوذت من ابليس وكذبت نفسي وقلت ممكن
برمضان كامل قضيته عند امي عشان عزا ابوي الله يرحمه ويغفرله وماحبيت اخليها لحالها وهو بنفسه قال خلك معها
لقيت له صوره امس وانا اشوف جواله مع جارنا ذا مصور علب مكتوب عليها بيدوايزر دخلت اشوف تاريخها كان 26 رمضان
دخلت محادثاته لقيته بهالتاريخ مكلمه واحد من اصحابه يطلبه شي قال انا موب فيه بالبحرين لارجعت اكلمك مع انه وقتها ماقال لي شي ابببببد غير كذا هو كان مداوم بتاريخ 30 ماعنده اجازه كيف عسكري ويقدر يطلع !!
انا مادري ايش اسوي اواجهه او كيف
فكره انه ممكن يشرب ذابحتني مستحيل اقبل اني اعيش عند واحد يشرب او اخلي طفلي يتربى عنده ومش عارفه اصلا هالمشروبات كحوليه او لا
وماني عارفه هو فعلا كان بالبحرين ولا يكذب !! بس شلون يكذب ع واحد معاه بالدوام يعني عارف انه موب اجازه

Soosysoosy123 25-07-2016 03:31 PM

رد : |[ مؤرقـَـات ../.. خبرات وتجارب صنعت التغيير ]|

حبايبي انا وضعي غريب شوي وابي حل بليييز انا امس السبت كانت الشوفه الشرعيه وشفت الرجال وارتحت بس مو مره وماطولت وطلعت وهو بعدها حكى مع ابوي وانه كل شي تمام وبخلي الوالده تكلم وكذا عشان نتفق على باقي الامور وبس طلع بعدها بكم ساعه امه ارسلت رساله لامي تسلم وتقول انه الولد يسال كم تاريخ ميلادي مع العلم انه اكبر مني بسنتين و انا متاكده انه هي الي تبي تعرف المشكله اننا قايلين لها عمري قبل وكل شي بس مااعرف ليه هالسؤال بعد الشوفه وانا مو امدح نفسي بس جمالي كثير عليه وجاوني خطاب كثير قبله بس ماصار نصيب المهم انه الحين بندخل الاثنين ولا ردوا متى المفروض يردون ولبه هالسؤال الحين انا مررره متضايقه مره بليز ردوا ؟

سَطَورَ ™ 25-07-2016 03:35 PM

حزن مرثيه

^

اول شي قبل كل شي قبل لا تواجهينه قبل اي شي في كل سجده قولي يارب اكشفلي الحقيقه يارب ان كان شر لي فصرفه عني يارب و ادعي بكل وقت وريحي راسك .
صدقيني الي الغلط ما يدوم بيجي يوم وبتكتشفيين الغلط ، و صدقيني الله يمهل ولا يهمل و اذا ستر عليه قادر ان يكشفه على كل الخلايق 👌🏻😪 فلا دوخيين راسك

بقولك شي من تجربه وانتي جاوبي علي

-يكذب ؟ كثير ؟ عليه شطحات وتخيلات ؟ و ان انا سويت كذا وكذا يحس عمره ان اهو البطل وغيره ؟
-بعدين تحسين ان مرات يخربط بالحكي ؟ مثلا يفصل بالكلام ؟
-فلوسه تخلص ؟
-مسجاته مع الناس فيها ان ؟ زي رموز او كلام مب فهموم؟
-على ملابسه فيها بقع ؟ يعني كان عصير منصب عليها ؟
-شميتي فيه ريحه غريبه واتم يوم كامل ؟ لو غسل اسنانه لو سوا ايش ؟( الريحه ممكن تكون عفن مثل السمك ، ممكن تكون ريحه مطهر ، ممكن ريحه مطهر ع ريحه غربيه شوي ما ادري كيف اوصفهت)؟
-تحسين مشاعره متلخبطه ؟ مرات ممكن حساس ومرات لا ؟
-ربعه مين ؟
-في سوال ويسمحولي( كيف العلاقه معاه يوم يكون راد من هالاماكن؟)
-شوفي صورته قبل والحين ما تحسين تغيير وجهه ؟ في حبوب سواد تحت العين ؟ لان هالاشكال بسببه الخراب الي ياخذونه اشكالهم تتغير ويصير شكلهم مبحوح وشحاب ومنقط ومب صافي !
-ما يداوم ؟
-طلعاته كثيير وانتي ما تدرين عنها ؟
-شو مع الدوام؟ يخبرك عن اجازاته؟
-يوم يطلع للشراب وغيره تحسين ان الدنيا مش شايلنته من الفرحه؟
-صور شراب و غيره فالهاتف ؟
-يحلف؟
-يبي الفكه منك ؟ وما يعارض انك تروحين وتتركينه عشان يفضاله الجو؟

انزين جاوبي علي
بعدين لا تواجهينه لانهم كذابيين و عندهم مقدره عجيبه فتمحور الامور
ويرمون الغلط ع بعض ، وعادي حبيبتي هالاشكال عندهم اشياء تشل وتمحي اثارها فالتحليل فيعني ما يطلع لهم لو شارب او غيره، مثلا المحشش ياخذ شي ومتوفر بكل مكان عشان يمحي اثار الحشيش ( بس ما رح اذكره عشان م اكون وحده من الناس الي تنشر الفساد)
بعدين الرسال وصور صوريها عندج واحتفظي فيها مهم تحتفظي ، بعدين خليه يطلع مره واذا طلع كلميه بين فتره وثانيه و عطيه اساله خليه مثلا يحسب شي وبتعرفين من هنا ان جالس يخربط كذلك الصوت يبح يتغير ، بتحسين بفرق ، او انك تكلمين احد من اخوانك ويكون ثقه ويتبعه ويكبس عليه .
وبالنسبه لسفره من الجواز او انك تسالين حد يداوم فالجوازات ويطلع لك .

واذا طلع كذا عندك حلين الطلاق او ان توقفين وقفه محترمه تشلين ابنك و تروحين بيت اهلك وما عد تردين له لمده سنه عادي ولا تكلمينه ويعرف ان الله حق وتابعينه واو احد يتابعه وتتاكديين منه بس لا تخبرينه انك بترجعين عادي اطلقي طلقه وخل يحس بان الله حق ، وبعدين فكري ان ترجعين ، لان هالناس ما يوتمن عليها ، عادي قي لحظه سكر ممكن يموت شخص عادي يكون سكران ويسوي حادث فيكم !

وانا اقولك ياها هذا يشرب بس ما ابغي ااثم لكن من خلال تجربيتي طليقي كان كذاب ما يداوم يسوي نفسه يداوم وهو من هناك ابدا ، كل طلعات مبهمه وانا ما اعرف عنها ، عنده رموز مع اصحابه ، فلوسه تروح، ملابسه مبقعه، ريحه في فمه، يصير انسان شاعري بزايده وحساس . وعادي يحس نفسه مظلوم وبيبكي ماعنده مشكله ، حلفان بشكل فضيع، ويوم يطلع للشراب تحسين بفرحته كانه ملك الدنيا وما فيها.
ومافي انسان عاقل ويخاف الله يرضى بان يماشي ناس سكيره وله يحتفظ بصور زي كذا ، وكلهم نفس الشي الصاحب ساحب

والله يكفينا شرهم ويهديهم هدايه نصوحه

*الاخصائيه* 25-07-2016 07:57 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وردة2016 (مشاركة 50682541)
تاج استشارتكم

لي فترة اعاني من مشاكل مع زوجي وقبل فترة سافر خارجا المملكة مع اصحابه 4ايام

وقبل سنة اخذ من وراي مبلغ كبير انا وضعته في الدرج وجيت ادوره م لقيته

وسالته وانكر ثم رجعت فتحت الموضوع مره اخرى والتزم السكوت قال خلاص اعوضك بمبلغ

هو ماديته ضعيف

اضيف لذلك اعاني من جواله اكثر من كرخ الاقي حسابات وسخه

انا م عرفت اكتب اللي ف راسي بس ان شاءالله وصلت لكم المعلومة

رجاء لاحد يجيني يقول تطلقي او اجد يشتمني

هو له صفات جميله معاي يعني يخرجني اوقات كثيره يعطيني مصروف شهري

الان بس احتاج منكم كيف اتعامل معاه

الان هو غير موجود اجزة اخذها ولا استفدت انا شيئ

ابغى انشغل بس مو عارفه كيف ودي م افكر فيه وفي تصرفاته

الله يسعدكم احتاج نصايحكم كيف اتعامل معاه

اختي انتي تسألين وتجاوبين نفسك ..
ماديته ضعيفه مالها داعي تحجرين له بطريقة التحقيق وين الفلوس
مفروض لمن تحسين حاله تحسن تطلبينه !!
الحسابات الوسخه عل قولك اغلب الرجال كذا الا من رحم ربي تجيههم هفه على هالاشياء وحيتركها ان شاءالله
ودام صفاته جميله تحمليه واوقفي جنبه وكوني له خير زوجه وصديقه ولاتدققين ف تصرفاته وتراقبينه عل الطالعه والنازله اريح لك وله عشان تعيشون في جو هادي
الموضوع بسيط ان شاءالله
والله يصلح حالكم ولا يجيب الطلاق

*الاخصائيه* 25-07-2016 08:03 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حزن مرثيه (مشاركة 50682785)
صباح الخير

عمري 26 وزوجي 27

وضعنا كويس ككل

صحيح فيه مشاكل بسيطه من ناحيه طلعاته كثير ومايقعد بالبيت وكذا بس يحاول يعوضها ويراضيني بطلعات كثييره

المشكله زوجي له طلعات كثيييره مع واحد من الجيران ومرات كثير يقول انه طالع معاه البحرين عشا وراجعين وانا ممشيه الوضع لين مره صادفت جارتي وصارت تتكلم وتلمح انو فلان اللي هو جارنا يروح البحرين يشرب وانه قد راح معه زوجها مره وماجازله الوضع وعلمها بهالسالفه وكل مره تجيني تعيد وتزيد بالوضع ذا

بديت اشك واخذت جوال زوجي قبل فتره 3 شهور يمكن ولقيت بجواله صوره بشقه كان قايل لي بيروح معاه لقطر يوم ويرجعون عشان سياره وهالشقه ع الطاوله 4 علب قزاز مكتوب عليها سميرنوف

كلمته بوقتها وقلت هذا ايش قال ارتاحي موب كحولي قلت كيف موب كحولي تكذب علي !! هب فيني وانو كيف تفتشين وتراي عسكري بعد كل اجازه يسوون لي تحليل لو صدق اشرب كان مفصول من زمان ووالله ماطب فمي

برمضان كامل قضيته عند امي عشان عزا ابوي الله يرحمه ويغفرله وماحبيت اخليها لحالها وهو بنفسه قال خلك معها

لقيت له صوره امس وانا اشوف جواله مع جارنا ذا مصور علب مكتوب عليها بيدوايزر دخلت اشوف تاريخها كان 26 رمضان

دخلت محادثاته لقيته بهالتاريخ مكلمه واحد من اصحابه يطلبه شي قال انا موب فيه بالبحرين لارجعت اكلمك مع انه وقتها ماقال لي شي ابببببد غير كذا هو كان مداوم بتاريخ 30 ماعنده اجازه كيف عسكري ويقدر يطلع !!

فكره انه ممكن يشرب ذابحتني مستحيل اقبل اني اعيش عند واحد يشرب او اخلي طفلي يتربى عنده ومش عارفه اصلا هالمشروبات كحوليه او لا

وماني عارفه هو فعلا كان بالبحرين ولا يكذب !! بس شلون يكذب ع واحد معاه بالدوام يعني عارف انه موب اجازه

شوفي اختي الي يشرب مايقدر يخبي ابدا هل يدخل عليك سكران هل فيه ريحه!؟ هل عنده مشاكل صحيه ووو غيرها من العلامات الي تبين اذا الشخص يشرب او لا ابحثي عنها وشوفي
دام ماشفتي دليل محسوس وزوجك يدخل عليك ومافيه شي خلاص اتركي الوسوسه وريحي بالك ولاعاد تفتشين جواله احسن لك
اذا شفتي بعينك شي يدل عل انه متعاطي خمور ف وقتها خلاص القرار لك بيبطل وبيصير رجال ويخاف الله ولا الله يستر عليه

قرقعة 25-07-2016 08:08 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وردة2016 (مشاركة 50682625)
أقلعني
حاليا اعاني من ضعف شخصية ومن تفكير سلبي جدا
وايضا التهور والعصبيه
احتاج ترشودني بخطوات عملية وكتب

اسمعي أم كلثوم \ رباعيات الخِيام ..
تدبري كلماتها وقت غناء سيدة الطرب لها..
.. -موجودة بنفس المقطع المُشار إليه-..
فيها روقان رهيب .. بالتوفيق

آسكنتك روحي 25-07-2016 10:37 PM

إقتباس:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حزن مرثيه (مشاركة 50682785)
صباح الخير
عمري 26 وزوجي 27
وضعنا كويس ككل

إقتباس:

لين مره صادفت جارتي وصارت تتكلم وتلمح انو فلان اللي هو جارنا يروح البحرين يشرب وانه قد راح معه زوجها مره وماجازله الوضع وعلمها بهالسالفه وكل مره تجيني تعيد وتزيد بالوضع ذا
من هنا حاولي تبعدي عن ضغط جارتك لأنه جارتك ذي بلاء يمكن تتكلم بحسن نية ما أعرف لكن لو صح تبغى الخير تخلي زوجها يكلم زوجك وينصحه الرجال يفهموا على بعض
انت ماعندك أي دليل عليه اذا كان فعلا رجل يحافظ على دينه يصلي ويعاملك بإحسان
لخروجه المتكرر من دون فائده من البيت حاولي تطلبين منه يجلس معاك أطول مده روحي معاه للبحرين .
الجوال لا تفتشينه أبداً وقيسي الأمر بالظاهر :eq-33:

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:35 AM.