PDA

عرض كامل الموضوع : المرشد التجاري لـ نقاش جدوى الأفكار التجارية ,,

صفحة : 1 2 [3] 4 5 6

reeem22
09-12-2012, 09:20 PM
عندي فكرة موقع الكتروني جدا ناجحه وبتحقق ربح بالملايين

لكن ماعندي راس مال ولا اعرف كيف انفذها او اعرضها على احد ينفذها مع حفظ الحقوق

لاتحرموني من نصايحكم

مدى
10-12-2012, 02:56 PM
لو سمحتوا بغيت الإجراءات الحكومية لإنشاء كوفي شوب عموماً ؟

والإجراءات لإنشاء كوفي شوب داخل جامعة الملك سعود للي عنده فكره ..

شوشو 11
10-12-2012, 04:11 PM
النص مره كثير :sm8:
المفروض تاخذ ايجار فقط
او تاخذ نسبة بس ماتكون النصpb056 ممكن 10% مناسب pb027

المقاصف في المدارس الحكوميه يعطوا للمدرسة نسبه من المبيعات

اشكر كل من ساعدني واشكر ردودكم فكره تجنبت عنها سؤالي كيف استأجر مقاصف مدارس حكوميه

reeem22
10-12-2012, 04:13 PM
المدارس الحكوميه شركات ماسكتها مو افراد

عاشقة الروايات
10-12-2012, 07:48 PM
مرحبا ،،
ابي دراسة لمشروع وين القاء اللي يسويهآ لي ؟!

سـمسـومــة
11-12-2012, 12:20 AM
السلام عليكم

القسم جدددا رائع الله يعطيكي الف عافية يا روج فوشي انتي وباقي منظمات المواضيع
ابداع فظــيع وشي يسعد القلب انو في سعوديات عندهم كل هادي الخبرة في مجال الاعمال

انا عندي استفسار
اول شي انا ماعندي راس مال يعني راح اخد سلفة من احدى الجهات اللي تساعد فرؤوس الاموال
زي باب رزق جميل
انا انسانة من طفولتي اعشق التجارة احبها بشكل فظيع شغلة اني اشتري وابيع واربح او اخسر واحسب شي مزااااج بشكل كبير
وانا في الابتدائي كان ليا مغامرات في البيع pb192
و ماما مرة كانت مبسوطة من مخي بس بابا لاء pb192pb192

حاليا من فترة سنتين دخلت بازارات ودخلت بازار في المدينة تبارك الرحمن كانت خيااال دخلت في اخر 3 ساعات فاخر يوم حق يومين 4 او 5 ايام في الرياض ماشاء الله تبارك الله
وغيرها في الرياض بعدها كان مربح جدا وبعضها كان ربح متوسط وبعدها ربح كبير يعني ينخفض وبعدين يتبطخ
دخلت ممكن 5 بازارات
وكنت اخد بضاعة صديقتي ماتبيع ابدا وانا ابيعلها هيا بدون عمولة ولا نسبة ولا شي هيا تسافر وتسيب شنطتها عندي وانا اشيل واحط وارتب وارجعها كل مرة
الان وقفت من رمضان كان اخر بازار في المملكة في الفور سيزونز
وقاعدة افكر بفكرة اني اعمل مشروع علما باني قبل ايام دخلت 21 وادرس جامعة تخصص في كلية ادارة الاعمال
في افكار تجيني اولها 1- افتح محل ايجاره 10 الاف في السنة كاملة وابيع اكسسوارات حلوة وغريبة فكرت اني ادخل المنتديات واشوف ايش اكتر شي مطلوب وازيده زي الاحزمة الماركات الاطواق والربطات والبروشات واشياء تكون حلوة وذوقها راقي
بس المحل راح يكون في نادي وفي 4 محلات فاتحة واحد لانجري ومن سيكرت واشياء من امريكا بصراحة مساكين وواقف محل تاني اسمو مرح مدري فرح مدري الوان حق اطفال طبعا صاحبتو ماااشية ماشاء الله لانها بضحك على الاطفال رسمات عالوجه ومراسيم واطواق وكلها سعرها مبالغ فيها بس ماشية
محل تالت هادا اقدم شي يبيع زي الكماليات زي ابو ريالين مثلا مكياج من الرخيص ومنتجات جسم وبكلات واكسسوارات رخيصة
وتخريم ادن وانف وحنجرةpb027pb027pb027
هادي وسط ربحها واحيانا حلو واحيانا نايم
ومحل هدايا ودبابيت وتغليف مسكينة نايم وبقوة زي اللانجري
انا لو فتحت المحل راح يكون حلو واشياءه راقية واشياء البنات والمراهقين يحبوها وحتى الستات الكبار فاحتمال وعندي امل انو ينجح بس مترردة للاسباب اللي فاتت
الاحتمال التتاني - كوفي شوب في جامعتنا
عندنا في الحجامعة في مركز طالبات مجهز بعشرات الكافي شوبات نفس اللي في المولات مجهزة باافران وتلاجات وفريزرات والات قهوة وعصير و ووو نفس دانكن دونات وغيره
ومن بين 20 مكان مجهز مافي احد ماخذه الا وحدة شامية وضاربة الاسعار الشاندويتش ب14 و16 والناس عليها زي الرز يعني اتخيلو كل كليات المدينة الجامعية يروحو المركز هادا هربانين من تمويل حق الخطوط الجوية المعفننيييين
وقبل اسبوعين فتحت وحدة نفس اشياءها الساندوتش ب18 و20 وعصير تروبيكانا اللي بريالين يبيعوه ب6 ريالpb036pb036 وماشيين كمان
ففكرت اني اخد عندهم واعمل اول شي كوفي بانواعه وعصيرات طازة ودونات وفطاير وساندويتشات وكروسونات غير الحلويات زي التشيز كيك والتيراميسو اللي تكون فعلب صغيرة والسلطات المختلفة ووافكر ابدع في الاطعمة زي ساندويتش فلافل او شاورما ايرانية مدري تركية وبيتزات ومناقيش
وكمان من فين يجيبو الشندوتشات هادي والحلى المعلب والسلطات المعلبة اللي زي حقت ماك ؟ هل في مصانع اطعمة ؟؟ اكيد فيه بس حابة اعرف عنها
3- الاختيار التالت فنفس مركز الطالبات هادا في غرفة كبيرة مكتوب عليها صالون تصفيف الشعر وتقليم الاظافر
بما انو في سكن طالبا وسكن طالبات متزوجات وسكن اعضاء هيئة التدريس وسكن هيئة اللاعضاء المتزوجين يعني 4 فئات سكن كلها في المدينة الجامعية وكلهم يتفقو بانهم في الجامعة يكونو
فكرت انها فكرة حلوة وجيدة اكيد راح يجو بنات يشقرو حواجبهم ينضظفو يدهم واقدامهم (بديكير ومنيكير) او سيشوار او ليس او كيرلي او ويفي )
كتير يقعدو في الجامعة ل4 و3 العصر غير انو اللي ساكنين بسكن الجامعة راح يكون هادا اقرب واشهل واسرع مكان ليهم وغير يوم الاربعاء اللي يطولو في الجامعة الطالبات ممكن يعملو اشياء بسرعة او وقت انتظارهم ويرجعو البيت على العزيمة او المناسبة
فلو سمحتو فيدوني فكل خيار وفاخر خيار هل تتوقعو راح يجو بنات وقت البريكات ويستخدمو هادي الخدمات ؟ ولا قليل جدا ؟؟

انتظر الرد من كككل اللي عندو خبرة بليز خبرة اما في راس المال او في امكانية نجاح هادي الاشياء بالنسبة للمجتمع اللي فنفس مكان المشروع

تحياتي bp039bp039

جذَّابـَـة..!
11-12-2012, 01:43 AM
سمسومةاشجع مشروع الكافتريا وسبق فكرت فيه وتناقشت مع كذا شخص واشوفه هو الانجح والاظمن
خاصة اذا اعتمدتي فكره الاسعار المعقولة لان زي ماقلتي هم كافتريتين المفتوحة بس وكلهم اسعارهم مره اوفر .
والخطوط صح معقول بس طفشنا منه هذا غير مشاكله .
بس السؤال الاهم الكافتريات المجهزه هذي كم بيكون اجارها ؟ واي احد ممكن يستاجر بسهوله او فيه اجرائات غير لانه جامعة !! ومن وين نسأل ، واساسا متوفره والا انحجزت من شركات !!
وبخصوص الاكل ممكن تتعاقدين مع دايت سنتر وراح ينزلون لك سعر السلطة المعلبة وشغلهم مضمون.
والبيتزا والفطاىر وكل صنف بعد ممكن تشوفين كم محل مو شرط من محل واحد وتتفقين معهم وسواق يجمعهم الصباح ويوصلهم الجامعة .
وبرضو الجامعة محتاجة سوبر ماركت الشيبس مافية الا ابو ريال وبس ليز ودريتوس !! فيصير فيه كورنر للشغلات هذي وتكون مميزة زي اشياء الحمود خخخخ
* لو حابة ممكن نتناقش وندرس الفكره اكثر ع خاص

آرومــــآ
11-12-2012, 10:49 AM
انا مفكرة اطلع سجل تجاري بدون محل
عشان اسوي مشروع بيع عن طريق النت
وابي استورد منتجات من برا
هل فيه شركات تكون مسؤولة عن الاستيراد اروحلها ولا كيف ؟
او ممكن اشخاص ثقة اتعامل معاهم يستوردون لي بشكل دائم ؟

احتاج تنوروني بملاحظاتكم حول هالموضوع

المهندس سعود
11-12-2012, 05:11 PM
السلام عليكم

غبت وانقطعت فترة عن المنتدى نظرا لانشغالي الشبة داايم

واتشرف بعودتي اليكم

اخواني واخواتي انا بإذن الله ناوي اطبق شروط وزارة العمل ونبدا بتوظيف النساء في الشركة

وحاب اطلع على عدة انظمة واقتراحات تفيدوني فيها وارغب بطرح هالموضوع اللي شاغلني في موضوع خاص

وارغب منكم مساعدتي بحكم خبرتكم واطلاعاكم وتجاربكم

وماهو الممنوع والمسموح

يعني اريد نظام مايضيق عليهم وبنفس الوقت يكونون عمليات مو اكل وسالف وضحك ونت وبعدين اتوهق باهمال بعضهن وتلكع بعض الموظفات او حتى ببعض المشاكل الاخلاقية اللي تحصل في بعض المحلات والمؤسسات وغيرها

افيدوني وياليت من الجميع بارك الله فيكم

وسـن ..
11-12-2012, 06:25 PM
عندي فكرة موقع الكتروني جدا ناجحه وبتحقق ربح بالملايين

لكن ماعندي راس مال ولا اعرف كيف انفذها او اعرضها على احد ينفذها مع حفظ الحقوق

لاتحرموني من نصايحكم

احنا شركه متخصصه بالحاسب ...كل شي يخص الحاسب راح تلاقينه موجود عندنا

شوفي اش اللي تحتاجينه وماراح نقصر معگ ان شاءالله

reeem22
11-12-2012, 06:39 PM
السلام عليكم

غبت وانقطعت فترة عن المنتدى نظرا لانشغالي الشبة داايم

واتشرف بعودتي اليكم

اخواني واخواتي انا بإذن الله ناوي اطبق شروط وزارة العمل ونبدا بتوظيف النساء في الشركة

وحاب اطلع على عدة انظمة واقتراحات تفيدوني فيها وارغب بطرح هالموضوع اللي شاغلني في موضوع خاص

وارغب منكم مساعدتي بحكم خبرتكم واطلاعاكم وتجاربكم

وماهو الممنوع والمسموح

يعني اريد نظام مايضيق عليهم وبنفس الوقت يكونون عمليات مو اكل وسالف وضحك ونت وبعدين اتوهق باهمال بعضهن وتلكع بعض الموظفات او حتى ببعض المشاكل الاخلاقية اللي تحصل في بعض المحلات والمؤسسات وغيرها

افيدوني وياليت من الجميع بارك الله فيكم

ماذكرت نوع نشاط الشركة

لكن بشكل عام تحط شروط تخص اللباس المحترم والحجاب الساتر والمكياج الصارخ
طبعا مواعيد الدوام معروفه شروط الالتزام فيها في الحضور والانصراف
عمل تقارير شهريه او اسبوعيه لعمل ونشاط كل موظفه

المهندس سعود
11-12-2012, 07:00 PM
ماذكرت نوع نشاط الشركة

لكن بشكل عام تحط شروط تخص اللباس المحترم والحجاب الساتر والمكياج الصارخ
طبعا مواعيد الدوام معروفه شروط الالتزام فيها في الحضور والانصراف
عمل تقارير شهريه او اسبوعيه لعمل ونشاط كل موظفه

بارك الله فيك اختي pb018

ياليت تفيديني اكثر

حنا مجموعه شركات ومؤسسات متنوعه انشطتنا مابين مخابز الى مصانع الى شركات تعاقد مع شركات اخرى بالاضافة الى مقاولات وعدة نشاطات
وناوين نطبق نظام وزارة العمل لكن فية خووف وكثير من اصحاب الششركات الاخرى يشكون من بعض المشاكل بشان توظيف النساء انة بعضهن غير منظبطات بالمواصلات وايضا بعضهن تتورط بقضايا اخلاقية وغيرها
وهالشركات زملاء لنا وعانوا كثير

حنا عندنا شرة توفر موظفات لاي جهه تطلب زي محلات بيع التجزئة مثل سنتر بوين وماك ومكياجي ولاسنزا ونعومي وفافافووم وغيرها وموظفات حراسة وكاشيرات وغيرها
وكانوا بعضهم يشرطون علينا موظفات جادات ولهن الرغبة بالعمل مو فترة بسيطة ويسحبون او يتملصون او يتاخرون
فية امرو كثيرة اريد اطرحها بموضوع خاص وتفيدوني بردودكم وخبراتكم كبنات وكيف نتجاوب معاها
وخاصة مضايقة المديرة للموظفات او غيرها من هالنواحي
نريد نتفاداها ونريد منكم مصداقية وحلول
وايضا اقتراحاتكم للزي لانة ناوين نطبق وفقا لاقتراح من احدى سيدات الاعمال الحجاب الشرعي او الزي الشرعي واللي ماتطبقة تفصل مباشرة
حاب اشوف اكبر عدد من الردود لا هنتوا من لا الجنسين pb018

RninAllil
11-12-2012, 07:46 PM
وايضا اقتراحاتكم للزي لانة ناوين نطبق وفقا لاقتراح من احدى سيدات الاعمال الحجاب الشرعي او الزي الشرعي واللي ماتطبقة تفصل مباشرة
استهدي بالله مافيه داعي توصل للفصل
تبدا في حال المخالفات باشعار مخالفه بالبدايه للموظفه ثم بالخصم وفي حال اكثر من اشعار وحسميه ولم تلتزم وقتها فكر انك تفصل بس موب ع طول
والزي يختلف ع حسب طبيعه العمل ونوعه ومين بتقابل ومن الفئه المستهدفه اللي بتركزون عليها وامور كثيره مابينتها لنا كل اللي تبيه انك كيف تضبط الموظفات مع انه ع فكره شغل النساء بالعمل افضل من الرجل بخصوص الجديه والانضباط والحرص وعدم الاختلاس ووو الخ.
لاتصير بهالشكل متخوف ومتزمت وصارم ع اساس انك بتضبط لان الاصل انه بيجونك بنات ناس مضبوطات ومتربيات واخلاق حتى تثبت لك الوحده العكس والا الخير موجود للحين..
وربي يوفقك..

آمم آتوقع ..!
11-12-2012, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ..

المهندس سعود .. موضوع الحضور والتأخير امره سهل ان شاءالله يكون بالبصمه مدري بصمه الليزر ..
وموضوع الزي المحتشم يكون لكل موظفه 3 مرات انذار وعقبها تتفاهمون معاها

.....

بشاوركم ب موضوعي ان شاءالله انا ناويه ابدا بمشروع التصوير
عندي كاميرا احترافيه + احب التصوير + عندي طابعه للصور مقاس وسط

بس للحين ما وفرت خلفيات والحامل وبعض الشغلات
وش تنصحوني الميزانيه تقريبا متوسطه ..

فكرت اسوي كروت احط اسمي ورقمي وابدا بتصوير الاطفال واروح للروضه واصورهم بالحفلات واطبع الصور وانسخها ب سي دي وتكون لكل روضه نسبه بس ما اعرف كيف pb036
عقب ما تتعدل الميزانيه ادخل دورات فوتوشوب + التصوير
عشان اطور نفسي واجيب خلفيات واشياء حلوه pb192

بس للحين مو عارفه ايش سلبيات هالشي لو ابدا فيه ان شاءالله pb036
وايش المشاكل الي ممكن تواجهني !!

اقتراحاتكم وارائكم ربي يسعدكم bp039
ومنكم نستفيد pb189

reeem22
12-12-2012, 12:13 AM
بارك الله فيك اختي pb018

ياليت تفيديني اكثر

حنا مجموعه شركات ومؤسسات متنوعه انشطتنا مابين مخابز الى مصانع الى شركات تعاقد مع شركات اخرى بالاضافة الى مقاولات وعدة نشاطات
وناوين نطبق نظام وزارة العمل لكن فية خووف وكثير من اصحاب الششركات الاخرى يشكون من بعض المشاكل بشان توظيف النساء انة بعضهن غير منظبطات بالمواصلات وايضا بعضهن تتورط بقضايا اخلاقية وغيرها
وهالشركات زملاء لنا وعانوا كثير

حنا عندنا شرة توفر موظفات لاي جهه تطلب زي محلات بيع التجزئة مثل سنتر بوين وماك ومكياجي ولاسنزا ونعومي وفافافووم وغيرها وموظفات حراسة وكاشيرات وغيرها
وكانوا بعضهم يشرطون علينا موظفات جادات ولهن الرغبة بالعمل مو فترة بسيطة ويسحبون او يتملصون او يتاخرون
فية امرو كثيرة اريد اطرحها بموضوع خاص وتفيدوني بردودكم وخبراتكم كبنات وكيف نتجاوب معاها
وخاصة مضايقة المديرة للموظفات او غيرها من هالنواحي
نريد نتفاداها ونريد منكم مصداقية وحلول
حاب اشوف اكبر عدد من الردود لا هنتوا من لا الجنسين pb018

اللي اشتغلوا بهذا المجل هم اكثر ناس ممكن يفيدونك لان كلامهم بيكون من تجربة وخبره

لان العمل فيه اختلاط الشروط لازم تكون متشدده
الالتزام بالحجاب الشرعي
عدم وضع المكياج ولبس العدسات اللاصقة الملونة
عدم لبس الكعب
عدم استعمال الجوال اثناء وقت الدوام والعمل ويمنع حمله باليد
لازم يكون فيه مكان خاص مغلق للموظفات ان احتاجت تعديل حجابها
لاتترك مكان عملها وتتنقل للمحلات او لجهة اخرى في نفس المحل مسؤوله عنها موظفة او مسؤول عنها موظف اخر
تعيين مشرفات يقومون بزياره المحل بصفه دوريه فجائيه لمتابعة عمل الموظفات

من ناحية ثانيه
لابد على المحلات من مراعاة خصوصية المرأه ان ارادوا توظيفها في محلاتهم
ان يجعلوا المكان مغلق ولايدخله الا النساء
او ان يجعلوا لكل محل رجل امن بالخارج يمنع دخول الرجال بدون عوائل
وفي المحلات التي يكون فيها موظفين وموظفات يجب ان يكون مكان الموظفات منفصل وبعيد عن مكان الموظفين

اما بخصوص الفصل والانذار
يحدد حسب نوع المخالفه

reeem22
12-12-2012, 12:14 AM

المهندس سعود .. موضوع الحضور والتأخير امره سهل ان شاءالله يكون بالبصمه مدري بصمه الليزر ..

.....

فكرت اسوي كروت احط اسمي ورقمي وابدا بتصوير الاطفال واروح للروضه واصورهم بالحفلات واطبع الصور وانسخها ب سي دي وتكون لكل روضه نسبه بس ما اعرف كيف pb036

ومنكم نستفيد pb189

تفكيرك حلو وممتاز
وفكري بعروض حلوه تسويقيه تساعدك في البدايه

{ لين آلورد ~
12-12-2012, 04:35 AM
_

السلام عليٌكم والرحمٌه ..bp039

لو سمحتوـآ عندي سؤأل ..ياليت القى من يفيدني بخصوًصه pb094
عندي مبلغ صغير على قدي 6000 وحابٌه أستثمرٌه ..بس ماعندي خبٌره أبدأ .
فكرٌت بـ شغلتين من خلـآل قرأءتي للردود ألسابقُه ..
ألاولى ألأسهم .. بس مأأعرف وش ألطريٌقه اللي تخليني أستفيد بحكم أن مالي خبرٌه فيهأ ..pb036
أمأ الشغله ألثانيه .. سبايك ألذهب والجنيهأت ..وللاسف ايضا ماعندي اي خبرٌه فيها الا اللي قريته هنا من كلام بعض الاعضاء الله يعافيهم ..pb189bp039

من منظوركم وش الاكثر فايده وافضل استثمارللمبلغ من الشغلتين ..؟
ياليت اللي يجاوبني يتكرم علي ويشرح ولايترك شغله حتى لو يشوف انها موش مهمه ..عشان أفهم صح pb094

أيوه صح ترآني عاطله ومتفرغه تماما ..وماعندي اي مشكله مع الوقت pb027

وألله يقويكم جميعآ .. ماتحرمون الاجر باذن اللهpb189

آرومــــآ
12-12-2012, 09:21 AM
انا مفكرة اطلع سجل تجاري بدون محل
عشان اسوي مشروع بيع عن طريق النت
وابي استورد منتجات من برا
هل فيه شركات تكون مسؤولة عن الاستيراد اروحلها ولا كيف ؟
او ممكن اشخاص ثقة اتعامل معاهم يستوردون لي بشكل دائم ؟

احتاج تنوروني بملاحظاتكم حول هالموضوع

سـمسـومــة
13-12-2012, 01:03 AM
اشجع مشروع الكافتريا وسبق فكرت فيه وتناقشت مع كذا شخص واشوفه هو الانجح والاظمن
خاصة اذا اعتمدتي فكره الاسعار المعقولة لان زي ماقلتي هم كافتريتين المفتوحة بس وكلهم اسعارهم مره اوفر .
والخطوط صح معقول بس طفشنا منه هذا غير مشاكله .
بس السؤال الاهم الكافتريات المجهزه هذي كم بيكون اجارها ؟ واي احد ممكن يستاجر بسهوله او فيه اجرائات غير لانه جامعة !! ومن وين نسأل ، واساسا متوفره والا انحجزت من شركات !!
وبخصوص الاكل ممكن تتعاقدين مع دايت سنتر وراح ينزلون لك سعر السلطة المعلبة وشغلهم مضمون.
والبيتزا والفطاىر وكل صنف بعد ممكن تشوفين كم محل مو شرط من محل واحد وتتفقين معهم وسواق يجمعهم الصباح ويوصلهم الجامعة .
وبرضو الجامعة محتاجة سوبر ماركت الشيبس مافية الا ابو ريال وبس ليز ودريتوس !! فيصير فيه كورنر للشغلات هذي وتكون مميزة زي اشياء الحمود خخخخ
* لو حابة ممكن نتناقش وندرس الفكره اكثر ع خاص

شو هيدا شو هيدا pb018pb018;)
اول سؤال ليكي محجوزة من شركات ؟
كانك عارفة نجاستهم pb192pb192
رحت ادارة الاستثمار والتمويل
قالتلي من اول السنة اللي فاتت اخدتهم شركة ميار او نيار
وهما راح ياجروها للناس
وشرط تاني انو لازم تكون مؤؤسسة يعني ما يعطو افراد عاديين يعني واحد ماعندو مشروع سابق يجي يفتح لا ما يعطوه
والنقطة التانية .. التعاقد مع دايت سنتر مهما نزلو راح اخدو بسعر عالي
الاحسن انو انا اعملها لو حتكون اططعم ومحترمة وكشخة ونظيفة وتكلفني ريالين تلاتة
والسوبرماركت ازا راح اعتمد عليه اكيد ابغا زي الحمود
ولا زي الحنتوش
هادا شي جميل كان في جدة نروحو واحنا صغار مع جدي ويقولنا كل واحد بس واحد شي ونلم كراتيييين موز :sm1:pb189pb189pb189
كل انواع التشيبسات الغرريبة كل انواع العصيرات والكاديه والبيرات وانواع التشوكليت والحلاوات و و واشياء كمان تججنن بس مو حاب اطلع الافكار لانو كلها فرص

بس معليش حابة اسالك انتي عندك خبرة او دارسة ادارة اعمال ؟ لانو مكتوب ثانوي جمب اسمك وقلتي تردسي الفكرة

ايش اسسك ؟؟ حابة اتعلم pb027pb027pb027

روحي مي
13-12-2012, 12:52 PM
مرحبا لوسمحتو ابوريالين اللي بالامارات ايش تسمي وين احسن محل هناك

أملي ربي
13-12-2012, 04:55 PM
المهندس سعود

انا اشوف لازم يكون الشغل في مكان مريح بالنسبة لنا النساء مثلا باب خاص لنساء ما يدخله الموظفين ويكون فيه عده غرف للموظفات يعني كل موظفتين في مكتب ودورة مياه ورئيسة خاصه تشرف علينا
من ناحيه الشغل والالتزام والخ من امور
وشروط لابد الالتزام فيها زي الحجاب الشرعي ممنوع لس الكعب المكياج ما يكون معقول خفيف مو كانها رايحه زواج

بكذا اشوف هالشي مناسب للجميع لان اول شي نشتغل واحنا مرتاحين مو لازم نكون لابسين نقاب ولا نتقابل مع الموظفين وتصير مواقف محرجه

آبطل البطلآت !
15-12-2012, 10:16 PM
حبذآ آحد يجآوب على سؤاليَ ؟

ليه محد تطرق للتسويق الشبكي ؟؟
ليه دآيم فكرة التسويق الشبكي مهضوم حقها بالمملكه ( انها نصب وكذب ) ؟؟
مع انه مجآل جدآ مربح ؟ وبدون رآس مآل ؟

موجود شركآت بالسعوديه ولهم مكآتب ومعروفين ؟؟
انا من وجهة نظري اشوف التجاره الحديثه افضل من التقليديه
والسبب : ممكن يفشل عمل دخلت فيه 100 الف .. وممكن يضيع نص جهدك
وممكن توقف لانك مليت من الملاحق عمال ؟ تجديد رخصه ؟ بلديه .....الخ

اشوف بنآت كثير راحو للتجاره الحديثه وبشركآت معروفه وعالميه ؟
وفي شباب يشتغلون ودخلهم مايقارب 40 الف شهريآ واعرفهم شخصيآ !!

كيف دخلهم 40 الف او اكثر شهريآ ؟؟
- يسوقون وهم جالسين بالبيت على منتجآت وباسعار معقوله ولها فائده للبشريه !
على حسب الجهد والاسمرار يزيد الدخل يعني مافي ( فلوس ) ببلاشَ بدون استمرار وجهد !

انا مو جالسه اسوق ؟؟
بس ابغا اعرف ليه محد يتطرق للتسويق الشبكي (( التجاره الحديثه )) ؟

محد دعم التسويق الشبكي بالمملكه غير الامير سلطان بن بندر بن فيصل ال سعود صاحب حلبة الريم
وبعض الوكلاء الي دخلو شركات امريكيه او ماليزيه للمملكه ولها فروع !
وبرضو جريد عكاظ تكلمت ان التجاره الحديثه رفعت الاقتصاد بالبلد ؟

ليه البشريه ما تبدآ من الصفر بهذي التجاره المربحه ومافيها خساير فادحه pb093 ؟

yooony
16-12-2012, 01:28 PM
السلام عليكم 
حابه افتح مشروع فطاير ومعجنات وسينابون 
انا كنت معتمده اني ابيع بالحبه بس قالو الافضل بالصحن بس انا اشوف كذا راح اخسر لانو ممكن تزيد الكميه وممكن تنقص فابي خطه عمل ابتدي فيها وشلون ابيع بالحبه
ويعطيكم العافيه 

RninAllil
16-12-2012, 03:21 PM
السلام عليكم
حابه افتح مشروع فطاير ومعجنات وسينابون
انا كنت معتمده اني ابيع بالحبه بس قالو الافضل بالصحن بس انا اشوف كذا راح اخسر لانو ممكن تزيد الكميه وممكن تنقص فابي خطه عمل ابتدي فيها وشلون ابيع بالحبه
ويعطيكم العافيه

وعليكم السلام والرحمه
البيعه بتكون بالحبه موب على الصحنpb192 لان مثل ماقلتي تزيد وتنقص الكميه ع حسب الطلب فانتي بتحاسبين مثل الكل يحاسب على الحبه

RninAllil
16-12-2012, 03:24 PM

.....

ومنكم نستفيد pb189

عندي اقتراح مبدئي اشتغلي مع استديو نسائي اعرف بنات سعوديات فاتحات محل تصوير للاطفال متخصصين بهالشي ..جربي تدخلين معاهم كنوع للتدريب وتعرفي اسرار المهنه وطرق التعامل وكيف تسوقين لنفسك ومن بعدها تبدين مشروعك الخاص

yooony
16-12-2012, 04:26 PM
وعليكم السلام والرحمه
البيعه بتكون بالحبه موب على الصحنpb192 لان مثل ماقلتي تزيد وتنقص الكميه ع حسب الطلب فانتي بتحاسبين مثل الكل يحاسب على الحبه

طيب فرضا لو حسبت الحبه للاقماع ريال او ريال ونص كذا عدل او لا 
طيب السينابون الحبه كم احسبها ؟؟ pb094

RninAllil
19-12-2012, 09:33 AM
طيب فرضا لو حسبت الحبه للاقماع ريال او ريال ونص كذا عدل او لا
طيب السينابون الحبه كم احسبها ؟؟ pb094
انتي بحسبتك بتحسبي قيمه التكلفه والجهد مع هامش الربح ويطلع لك سعر البيعه مبدئيا لين تثبتين نفسك بالسوق وبعدها تقدري ترفعي شوي
لان القطع تختلف احجامها ونكهاتها وطريقه عرضها وتميزها واشياء كثيره تدخل بالحسبه وهي اللي تخليك تعرفين كيف تسعرينها bp039

قلائد الريحان
19-12-2012, 06:16 PM
حبذآ آحد يجآوب على سؤاليَ ؟

ليه محد تطرق للتسويق الشبكي ؟؟
ليه دآيم فكرة التسويق الشبكي مهضوم حقها بالمملكه ( انها نصب وكذب ) ؟؟
مع انه مجآل جدآ مربح ؟ وبدون رآس مآل ؟

موجود شركآت بالسعوديه ولهم مكآتب ومعروفين ؟؟
انا من وجهة نظري اشوف التجاره الحديثه افضل من التقليديه
والسبب : ممكن يفشل عمل دخلت فيه 100 الف .. وممكن يضيع نص جهدك
وممكن توقف لانك مليت من الملاحق عمال ؟ تجديد رخصه ؟ بلديه .....الخ

اشوف بنآت كثير راحو للتجاره الحديثه وبشركآت معروفه وعالميه ؟
وفي شباب يشتغلون ودخلهم مايقارب 40 الف شهريآ واعرفهم شخصيآ !!

كيف دخلهم 40 الف او اكثر شهريآ ؟؟
- يسوقون وهم جالسين بالبيت على منتجآت وباسعار معقوله ولها فائده للبشريه !
على حسب الجهد والاسمرار يزيد الدخل يعني مافي ( فلوس ) ببلاشَ بدون استمرار وجهد !

انا مو جالسه اسوق ؟؟
بس ابغا اعرف ليه محد يتطرق للتسويق الشبكي (( التجاره الحديثه )) ؟

محد دعم التسويق الشبكي بالمملكه غير الامير سلطان بن بندر بن فيصل ال سعود صاحب حلبة الريم
وبعض الوكلاء الي دخلو شركات امريكيه او ماليزيه للمملكه ولها فروع !
وبرضو جريد عكاظ تكلمت ان التجاره الحديثه رفعت الاقتصاد بالبلد ؟

ليه البشريه ما تبدآ من الصفر بهذي التجاره المربحه ومافيها خساير فادحه pb093 ؟

اختي انت تتكلمين عن شركةQnet او شيء ثاني

اذا تعرفين شركة ثانية موثوق منها دليني عليها والف شكر لك لكن Qnet لا

واقولك ليه

مافي شركة عالمية وقاعدة تسوق من اجل زيادةالارباح تعتمد الكوفي شوباتوالاماكن العامة اماكن تسويق لها
مالها مكاتب معروفة

والمسوقين حقونها مايعرفون على ابسط تقدير معلومات صحيحة عن شركتهم

على سبيل المثال
التيقت بمسوقة من شركة Qnet في كوفي شوب وعلى اساس لها اكثرمن 400 عميل داخلين تحتها

تقولي ان من ضمن المنتجات التي اشترك من خلالها بالشركة واصير وكيل رسمي التعليم

عن طريق الدراسة عن بعد في جامعة معترف بها دوليا في كندا وحاصله على تصنيف عالمي

مجرد بحث بسيط عن المعهد اللي قالت عنه اكتشفت انه في سويسرامو في كندا

ومعهد تعليم الكتروني وماله اي تصنيف لا اعالمي ولاداخل استراليا حتى pb056

يعني اي واحد انجليزيته بسيطة يقدر يكتشف هذا الشيء هذا بالله ايش تسمينه ؟!!!

والمشكلة ان المسوق اللي فوقها نفس حالتها مايعرف زيه زيها وعلىاساس لهم ثلاث سنوات في هالشغلة ؟!!!

انا مؤمنة بفكرة التسويق الشبكي بس اذا تعرفين شركة مصداقيتها عالية غير المذكورة سالفاً ياليت تدليني عليها لاني بجد ودي اشغل فلوسي بشيء الكتروني اسهل في المتابعة واحسن

بارك الله فيك

شمـوآه
19-12-2012, 07:35 PM
السلام عليكم
أنا قدمت على صندوق المئوية حابة ابدأ في مشروع وبأذن الله يكون ناحج
لانه بيكون فيه منطقة تحتاجة وعندهم استعداد تام يتعاملون معاي باذن الله
وهو تجهيز الحفلات بيكون متخصص في هالمجال وانا لي تجارب في التنسيق و أولها البيت
لي ميول كبير لتنسيق الحفلات .. سؤالي .. أبي أعرف من وين أحصل على الخامات الفازات آحد له تجربه
الصعوبات الي واجهته مدخلات ومخرجات المشروع آبي تتوسع معرفتي بهالمجال

LQLQ
19-12-2012, 08:46 PM
مساء الخير.
ابي افتح أستديو تصوير أطفال. بس ماني عارفه كيف أبدا ووش احتاج بجيب عاملات فلبينيات اقل شي 2 وحده تصور وحده طباعه. بس شايله هم السكن. أفيدوني  

آبطل البطلآت !
20-12-2012, 07:47 PM
اختي انت تتكلمين عن شركةQnet او شيء ثاني

اذا تعرفين شركة ثانية موثوق منها دليني عليها والف شكر لك لكن Qnet لا

واقولك ليه

مافي شركة عالمية وقاعدة تسوق من اجل زيادةالارباح تعتمد الكوفي شوباتوالاماكن العامة اماكن تسويق لها
مالها مكاتب معروفة

والمسوقين حقونها مايعرفون على ابسط تقدير معلومات صحيحة عن شركتهم

على سبيل المثال
التيقت بمسوقة من شركة Qnet في كوفي شوب وعلى اساس لها اكثرمن 400 عميل داخلين تحتها

تقولي ان من ضمن المنتجات التي اشترك من خلالها بالشركة واصير وكيل رسمي التعليم

عن طريق الدراسة عن بعد في جامعة معترف بها دوليا في كندا وحاصله على تصنيف عالمي

مجرد بحث بسيط عن المعهد اللي قالت عنه اكتشفت انه في سويسرامو في كندا

ومعهد تعليم الكتروني وماله اي تصنيف لا اعالمي ولاداخل استراليا حتى

يعني اي واحد انجليزيته بسيطة يقدر يكتشف هذا الشيء هذا بالله ايش تسمينه ؟!!!

والمشكلة ان المسوق اللي فوقها نفس حالتها مايعرف زيه زيها وعلىاساس لهم ثلاث سنوات في هالشغلة ؟!!!

انا مؤمنة بفكرة التسويق الشبكي بس اذا تعرفين شركة مصداقيتها عالية غير المذكورة سالفاً ياليت تدليني عليها لاني بجد ودي اشغل فلوسي بشيء الكتروني اسهل في المتابعة واحسن

بارك الله فيك

انا معك بكل شي قلته
كنت بكيونت 3 شهور شركه عالميه ومعروفه !
بس الشي الي ماقتنعت فيهَ دآيم يقولون تبين تحققين احلامك
تبين بيت تبين سياره pb036 ماحب الاسلوب الي كذا !
ممكن الي قدامي تخون الثقه في اي لحظه انا هينا وين اتوجه !
مافي شركة ولا مكتب صدق كان اتصالاتي مع الشركه بدبي بس
مافي ضماان ( اذا ) فتحو فرع بالمملكه وصار في شركة ومكتب معروف راح اتوجه لهم . .
ونظآمهم (عموله) يعني بدآية التدريبات مآكآنتَ
شرحهم كيف المنتجات لا لا كآنو كيف تسجلين اشخآص بالمقابل ( انتي تاخذين عموله ) طيب وين السلعه !!!
ماعجبني ادخل اشخاص علشان اخذ فلوس اكثر والسلعه مو ممتازه ولا اعرف عنها شي pb056 !

اعرف بنات كثير فيهآ وهذي تضل وجهة نظري بالشركه bp039 !

الشركة الي انا فيهآ ومرتآحه فيهآ كثير !
اسمهآ فور ايفر موجوده الشركه بالرياض حي السليمانيه ولها فروع ( جده + الخبر )
ولهم محل بالعقاريه الدور الثاني !
نظآمهآ
1- منتجاتها طبيعيه تعتمد على الصبار وعسل النحل مافيها مواد كيماويه
2- تكلفك 200 ريال فقط لشراء المنتجات اسعارها معقوله وممتازه
3- توقعين عقد لها 3 مميزات ( عضويه خصم للمنتجات + تسوق المنتج
+ في حال ماستفدت من المنتج يرجع فلوسك حتى لو خلصت العلبه اهم شي عندهم
الزبون يستفيد من المنتج ) pb024 وانا عن نفسي مارجعت ولا منتج الحمدالله pb018
4- دخل ممتاز ( راتب شهري + عموله ) شيكاتك دايركت تاخذها من المكتب
مو من الشخص الي جابك !
5-تدخلين بدون راس مال + تسوق المنتج بدعآيه شفهيه !
6 - عمر الشركه اكثر من 30 سنه تاسسة الشركه في امريكا عام 1978 موجوده الخبره الحمدالله pb189
7- تخصصها في عالم الصحه والجمال والعنايه الشخصيه الطبيعيه باستخدام نبته الالوفيرا ( الالوة . الصبار ) . . او مادخلت المستودع بالرياض
ريححححه تسططططل حتى المنتجات لما جبتها للبيت تاكدت ان صناعه امريكآ
واستفدت منها مثل معجون الاسنان و كريم التفتيح pb189
8-نظام الدخل مو مثل كيونت توصلين ل 20 الف دولا
لا مفتوح الدخل حتى توصلين المبلغ الي ببالك واذا وقفتي (تقاعدتي) بعد 5 سنوات
او اكثر الدخل الي وصلتي له ينزلك شهريآ ( جهدك وتعبك مايروح على الفاضي ) !
واعرف اشخاص بالشركه وقفو على 40 الف شهريآ وفتح له شركه ثانيه !

المقابل : تسوقين المنتج الي استخدمتيه
وماعندهم نظآم ثنين تحتهم اثنين تحتهم اثنين ...الخ
تدخلين افراد وهذا الشي عجبني كثر pb189 !!

في شركات ثانيه :rolleyes: bp039
بس انا اتعامل مع فور ايفر لاني ارتحت لهم كثير :sm3: pb189

ان شاء الله قدرت اوضح لك الفكره pb018
اي استفسار انا موجوده بالخدمه pb027 !

آبطل البطلآت !
21-12-2012, 12:31 AM
^

( حابه اوضح الفكره لا اكثرولا اقل )

زياده على كلآمي الي قالو حرآم
الشركه معترف فيها من هيئة الدواء والغذاء ومن آلهيئه العربيه السعوديه للمواصفات والمقاييس
ومن وزارة الصحه السعوديه . . ( في بقطر ودبي والكويت ومنظمة بيتا ومركز دراسات الالوة العالميه )

ولو حرام كآن مادخلت المملكه ولا فتحو الشركه ولا المكتب ولا المحل الي بالعقاريه
=) !

حكم التسويق الشبكي الذي تعتمده شركة فورايفر ليفينج forever living products التسويق الشبكي وتعرف أيضا بالتجارة
الشبكية أو البيع المباشر، هو المصطلح الذي يصف هيكل التسويق التي تستخدمها بعض الشركات (مثل شركة فورايفر ليفينج)
كجزء من إستراتيجيتها الشاملة للتسويق. هيكل مصمم لإنشاء قوة في التسويق والمبيعات عن طريق إمكانية الربح للمروجين
لمنتجات الشركة من خلال ترويجهم، ليس فقط من خلال المبيعات الشخصية المباشرة، ولكن أيضا بالنسبة للمبيعات من المروجين
الأخرين الذين التحقوا بالعمل عن طريقهم، وخلق شبكة من الموزعين والتسلسل الشبكي للمستويات المتعددة للربح في شكل شبكي. و يجب عدم الخلط بين التسويق الشبكي و بين التسويق الهرمي الغير القانوني و الغير شرعي الذي هو شكل من أشكال الغش حيث الفائدة
لا تأتي حقا عن طريق بيع معلن عنه، و لكن عن تجنيد أعضاء جدد. سمي بالهرم لأن فقط الأشخاص الأوائل من النظام (في الأعلى) هي التي
تستفيد من أعضاء أخر الهرم وهو في كثير من الأحيان يتخفي وراء مصطلحات "متعدد المستويات التسويق" أو "تسويق متعدد المستويات"
بل في التسويق الشبكي التي تعتمد شركة فورايفر ليفينج كل واحد يمكنه ان يكون في القمة بل حتى يمكنه أن يسبق من دعاه.
و هذا ليس من الربح السهل كما يقال لأنك المروجين يقومون بمجهود كبير في مساعدة من هم تحتهم و بالتكوين المستمر
لهم كما أن الشركة ترفض أي انواع الضغط و الكذب و التدليس على المشتري بل إنها تؤكد على كل من ينضم إليها بأن يستعمل منتجاتها حتى يدلي بتجربته الشخصية و كل هاته الشروط مدونة في العقد التي يوقع عليه. تتميز شركة "فورايفر ليفينج" بأنها تعتمد على قوة منتجاتها
وتميزها وحصريتها في المقام الأول، بحيث تقوم ببيع مكملات غذائية و منتجات أخرى مستخلصة من نبتة "ألوي فيرا" وهو نوع من الصبار الذي يحتوي
على الكثير من الفيتامينات و المواد الصحية و التي أثبتت مدى فعليتها للوقاية و معالجة العديد من الأمراض و منتوجات التجميل و النظافة كشمبو...
كما أنها تنتج مواد أخرى نافعة مثل العسل كما أن هاته الشركة لا تتخذ من الإعلانات سبيل لها للانتشار، بل عن طريق عملاء مستقلين ( الي مثلي :)) أو ممثلين مستقلين للشركة قاموا بتجربة الشركة والشراء من منتجاتها، وبمجرد الشراء حصلوا على فرصة عمل مع الشركة من خلال تسويقهم
الشفهي لهذه المنتجات و بما أن الشركات تصرف أموال باهضة لشركة إعلانية أخرى فإن هذا النوع من التسويق يغنيها عن هذا التعامل المباشر
و توزع هاته الأموال على المروجين حسب مقدار نفعهم للشركة و تسويقهم لمنتجاتها، فيكون هناك منفعة متبادلة للشركة و المروجين.
فالكل في هذا التجارة رابح لأن الشركة رابحة ببيعها المنتجات و المشتري رابح إما عن طريق بيع المنتج و الربح منه أو عن طريق استعماله
و الإنتفاع به او عن طريق إشهاره بدعوة أعضاء أخرين

دآيم سوء الظن . . جربو قبل لا تبحثون بالنت وتسمعون من اشخاص يحبون يشوهون
صورة التسويق الشبــــكــي وليس الهرمي !
ماقولك ادخلي على طول اسالي الشركه وين مقرها كم عمرها
موجوده بالمملكه ولا لا مصرح فيها !!
ان كان هذي الشركه او غيرها
ومافيها خساير ماديه تاكدي ان المنتج راح يجيك
( وباب التسويق مفتوح بدون راس مال ) وين الخساره معه !!

اكتسبو من خبارات الاخرين
كونو نفسكم لا تنتظرون احد يقولكم لا صح لا غلط
جررب انت بدون خساره ماديه !
لازم تتغير نظرة الناس بالتسويق الشبكي وتفرق بينه وبين الهرمي :) !

لازم نطور ولازم نغير المفهوم ومانسمع من اشخاص فشلو وماقدرو يشتغلون
ويوصلون لدخل يتمنونه !

ان كان بالتجاره التقليديه او الحديثه
ادرس البزنس حقك كويس من جميع الاتجاهات
من الى قبل لا تبدآ .. مو لا طاح الفاس بالراس قلت لا الكوفي مشروع فاشل
التسويق مشروع فاشل . . .الخ

ان شاء الله وضحة الفكره
واتمنى من كل الي داخلين البزنس بالتوفيق ويصيرون اعلى من الوليد بن طلال < برا

قلائد الريحان
21-12-2012, 10:55 AM
انا معك بكل شي قلته
كنت بكيونت 3 شهور شركه عالميه ومعروفه !
بس الشي الي ماقتنعت فيهَ دآيم يقولون تبين تحققين احلامك
تبين بيت تبين سياره pb036 ماحب الاسلوب الي كذا !
ممكن الي قدامي تخون الثقه في اي لحظه انا هينا وين اتوجه !
مافي شركة ولا مكتب صدق كان اتصالاتي مع الشركه بدبي بس
مافي ضماان ( اذا ) فتحو فرع بالمملكه وصار في شركة ومكتب معروف راح اتوجه لهم . .
ونظآمهم (عموله) يعني بدآية التدريبات مآكآنتَ
شرحهم كيف المنتجات لا لا كآنو كيف تسجلين اشخآص بالمقابل ( انتي تاخذين عموله ) طيب وين السلعه !!!
ماعجبني ادخل اشخاص علشان اخذ فلوس اكثر والسلعه مو ممتازه ولا اعرف عنها شي pb056 !

اعرف بنات كثير فيهآ وهذي تضل وجهة نظري بالشركه bp039 !

الشركة الي انا فيهآ ومرتآحه فيهآ كثير !
اسمهآ فور ايفر موجوده الشركه بالرياض حي السليمانيه ولها فروع ( جده + الخبر )
ولهم محل بالعقاريه الدور الثاني !
نظآمهآ
1- منتجاتها طبيعيه تعتمد على الصبار وعسل النحل مافيها مواد كيماويه
2- تكلفك 200 ريال فقط لشراء المنتجات اسعارها معقوله وممتازه
3- توقعين عقد لها 3 مميزات ( عضويه خصم للمنتجات + تسوق المنتج
+ في حال ماستفدت من المنتج يرجع فلوسك حتى لو خلصت العلبه اهم شي عندهم
الزبون يستفيد من المنتج ) pb024 وانا عن نفسي مارجعت ولا منتج الحمدالله pb018
4- دخل ممتاز ( راتب شهري + عموله ) شيكاتك دايركت تاخذها من المكتب
مو من الشخص الي جابك !
5-تدخلين بدون راس مال + تسوق المنتج بدعآيه شفهيه !
6 - عمر الشركه اكثر من 30 سنه تاسسة الشركه في امريكا عام 1978 موجوده الخبره الحمدالله pb189
7- تخصصها في عالم الصحه والجمال والعنايه الشخصيه الطبيعيه باستخدام نبته الالوفيرا ( الالوة . الصبار ) . . او مادخلت المستودع بالرياض
ريححححه تسططططل حتى المنتجات لما جبتها للبيت تاكدت ان صناعه امريكآ
واستفدت منها مثل معجون الاسنان و كريم التفتيح pb189
8-نظام الدخل مو مثل كيونت توصلين ل 20 الف دولا
لا مفتوح الدخل حتى توصلين المبلغ الي ببالك واذا وقفتي (تقاعدتي) بعد 5 سنوات
او اكثر الدخل الي وصلتي له ينزلك شهريآ ( جهدك وتعبك مايروح على الفاضي ) !
واعرف اشخاص بالشركه وقفو على 40 الف شهريآ وفتح له شركه ثانيه !

المقابل : تسوقين المنتج الي استخدمتيه
وماعندهم نظآم ثنين تحتهم اثنين تحتهم اثنين ...الخ
تدخلين افراد وهذا الشي عجبني كثر pb189 !!

في شركات ثانيه :rolleyes: Bp039
بس انا اتعامل مع فور ايفر لاني ارتحت لهم كثير :sm3: Pb189

ان شاء الله قدرت اوضح لك الفكره pb018
اي استفسار انا موجوده بالخدمه pb027 !

شكرا جزيلاً يا اختي

كم الراتب الشهري عندهم وش هي الشروط عشان اقدر ادخل معكم ؟

M s : J N A N
21-12-2012, 03:06 PM
بنات حبيت انبه بحكم التسويق الشبكي ، ارفقت صورة فيها كلام لسلمان العودةpb189 ( http://m-4u.net/up/i/c/m-4unet_13560951341.jpg ) الله يوفقكم ويرزقكم الرزق الحلال ياحلوات

آبطل البطلآت !
21-12-2012, 07:25 PM
شكرا جزيلاً يا اختي

كم الراتب الشهري عندهم وش هي الشروط عشان اقدر ادخل معكم ؟

هي مو وظيفه ترتبطين فيها انتي تشتغلين بالبيت ( التسويق الشبكي تجاره حديثه )
الراتب يعتبر من المنتج الي تسوقينه و الاشخاص الي تدخلينهم وتوصلين مراتب عاليه ويزيد دخلك

وممكن تتعديني بالمرتبه ( لانه تسويق شبكي ومو هرمي ) !

مثال للتوضيح . .
شريتي ميك اب وعجبك جت صاحبتك تسالك :sm5: pb189
قلتي لها انك شريتيه من شركه فور ايفر وهي حابه تشتريه .. وراح تدخل معك وتشتريه ويصير لها عضويه (بالمقابل)
انتي تاخذين عموله حتى توصلين لمساعد مشرف
وينزل لك راتب التفاصيل كثيره مقدر اشرحها .. هذا حسابي بالسكاي اذا حابه تدخلين وتعرفين التفاصيل اكثر FOREVER--ksa

الشروط ياطويلة العمر pb192
انك تستخدمين المنتج واذا عجبك تسوقين له
واذا ماعجبك ترجعينه وتاخذين منتج ثاني مع انو متاككده ميه بالميه
راح يعجبك لان كل منتجاتهم طبيعيه لا مواد حافظه ولا كيماويه :sm3:pb189
واهم شي عندهم المصداقيه يعني تقولين رايك بالمنتج للبنات بصراحه
وعن تجربتك الي حصلت لك bp039 !

وبدون راس مال لاتنسين ان مافي خساره ماديه لك
واذا وصلتي لمساعد مشرف او مدير او اعلى ماراح ترجعين للصفر
المبلغ الي وصلتي له راح يستمر معك الى الابد pb189 !

والتجربه خير من الف برهان :rolleyes:bp039

-

بنات حبيت انبه بحكم التسويق الشبكي ، ارفقت صورة فيها كلام لسلمان العودةpb189 ( http://m-4u.net/up/i/c/m-4unet_13560951341.jpg ) الله يوفقكم ويرزقكم الرزق الحلال ياحلوات

قولي التسويق الهرمي لانه هو وضح كلامه ومقصده بين قوسين
لانظلم التسويق الشبكي ونحطه تحت مسماء التسويق الهرمي pb019
آممممين وجزاك الله خير pb189

.

رابط اليوتيوب يوضح التسويق الشبكي
http://www.youtube.com/watch?v=wU32CEP9s7Q
^طبعآ هو مديري وهو يشرف على تدريباتي مع مجموعه من البنات بالشركه في قاعه للشرح مو بكوفي ولا بمطعم :) !
طبعآ الي تقول بدخل اي شركه لازم تتاكدين من هذي الشروط
لان بعضهم هرمي مو شبكي
- تاكدي انها مصرح فيها خوذي رقم السجل روحي الغرفه التجاريه هي موجوده الشركه ولا لا !
- كم عمر الشركه خوذي موعد للبرزنتيشن وراح تفهمين اكثر (اذا نظامها عموله ولا بس تسوقين المنتج )
يعني بس تسجلين اشخاص علشان تاخذين فلوس
وهذا غلط لازم يكون في سلعه علشان تنجحين :sm5: محد يقدر ينجح اذا مافي سلعه
تتوقعين انك تسوقين شي ماجربتيه ولا عرفتيه بينجح (شي وهمي )! اكيد لا
- المسؤل عنك بس يدربك بعدين خلاص تعتمدين على نفسك وتدربين قروبك
وعلاقتك مع الشركه كل مره بتروحين للمكتب وتاخذين شيك او توقعين عقد مع الاشخاص الي بيشترون المنتج وياخذون عضويه وكمان تاكدي من المكتب حقك الي بالموقع بالنت وتاكدي من العقد لانه راح يضمن حقك لو ماعجبك المنتج ترجعينه pb034
والشركه بالنت اذا فتح المكتب تشوفين كل شخص جبتيه يجي معك pb189
- تاكدي ان في مكتب والشركه موجوده بالمملكه لازم لازم
علشان لاسمح الله لاصارت مشكله دايركت تروحين للمكتب ويحلونها لك

العمل المثالي = تحقيق أرباح آمنة ومتصاعدة + مساعدة أكبر قدر ممكن من الأشخاص حول العالم . ملاحظة :
هذه المعادلة غير قابلة للتحقيق إلا في حالة واحدة ، وهي التقيد بالسيستيم الخاص بمجموعة فور ايفر وأن نكون جميعا محبين لبعضنا
وأن نفرغ كأسنا ونكون قابلين للتعلم من بعض . قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه "
. [ البخاري ] وقال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : رحِـم َ الله امرأ ً هدى عيوبي )

- دبي تطورو وصار عندهم تدريبات وشهادات
http://www.ktceducation.com/shop/digital-marketing/digital-marketing-diploma
وحنا الا الحين نسمع من اشخاص فشلو وماقدرو يحققون الدخل الي يحلمون فيه
مستحيل اذا شخص وقف مشروع انتِ توقف !!
توكل على الله ثم جرب .. (بدون راس مال ) + ( دعايه شفايه ) + ( دخل شهري وعموله ) + ( تشتغل وانت جالس بالبيت "وكيل حر" ) pb018

* وضحة الشروط
* التسويق الشبكي والهرمي
* المجال عن تجربه شخصيه وخبرة مدربين pb189
مو كلام من الهوا pb027 pb189

ان شاء الله قدرت اوصل لكم المعلومات pb018

سمره4
22-12-2012, 02:51 AM
عندي 5000 ريال

تنصحوني ادخل بها الاسهم

مع العلم خبرتي صفر بس حابه ادبلها

قلق هانم
22-12-2012, 06:10 PM
السلام عليكم

سؤالي والي اتمنى من اصحاب الخبره اجابات وافيه عليه

ابي اعرف اجرائات فتح محل لملابس الاطفال في مجمع تجاري

من السجل التحاري الى الاستيراد

وابي نصايح وابي اسهاب في الموضوع الله لايهينكم

أبو غادة
23-12-2012, 08:08 AM
عندي 5000 ريال

تنصحوني ادخل بها الاسهم

مع العلم خبرتي صفر بس حابه ادبلها

عندك إستعداد تشترين ألف سهم بـ 5000 وتطلعين بربح ربع ريال فالسهم ؟
الأسهم يبغى لها طولة بال .. وبحكم أن المبلغ مش بطال وما عندك خبره أنصحك بالإكتتابات المعروفة .. أكتتبي في شركتين مثلاً وبيرجعون لك الفايض بعد ما يحددون عدد الأسهم للشخص وأول ما يبدى البيع دفّيها وحطي في جيبك مبلغ وقدره مكسب وهكذا لما يكثر المبلغ وتزيد خبرتك فالسوق وبعدها يا تكملين في سوق الأسهم ولا أبحثي لك عن مجال آخر .. والله يرزقك من واسع فضله

السلام عليكم

سؤالي والي اتمنى من اصحاب الخبره اجابات وافيه عليه

ابي اعرف اجرائات فتح محل لملابس الاطفال في مجمع تجاري

من السجل التحاري الى الاستيراد

وابي نصايح وابي اسهاب في الموضوع الله لايهينكم

تتوجهين للغرفه التجاريه وتفتحين سجل تجاري .. وبعدها تروحين لإدارة المجمع وتستاجرين منهم فتحة أو فتحتين .. ثم أدخلي على المواقع العالمية وأشتري منها .. وأغلب المواقع تضمن لك البضاعة بحيث لو ما جت زي ما أنت طالب لك حق إستبدالها أو إستعادة مبلغك .. أو أنك تشترين من هنا من الأسواق الكبيرة ( أسواق الجملة ) .. وربنا يوفئك

قلق هانم
23-12-2012, 08:23 PM
مساء الخيرات

انا مقدمه على طلب تمويل لمشروع ناشئ من مؤسسة ريادة طبعا عن طريق بنك التسليف

والحمدلله تم القبول المبدئي

بس بستفسر عن شغله مطلوبه في المقابله الشخصيه وهي تقديم عرض توضيحي لفكرة المشروع (باوربوينت) لا تزيد مدته عن 10 دقيقة.

ممكن احد يشرح لي وش عناصر العرض يعني اكيد ببدا بمقدمه طيب وبعدين

ياليت احد يساعدني :)

واذا فيه اي احد تعامل مع رياده لتمويل المشاريع ابي منه خلاصة تجاربه ونصايح :)

عندك إستعداد تشترين ألف سهم بـ 5000 وتطلعين بربح ربع ريال فالسهم ؟
الأسهم يبغى لها طولة بال .. وبحكم أن المبلغ مش بطال وما عندك خبره أنصحك بالإكتتابات المعروفة .. أكتتبي في شركتين مثلاً وبيرجعون لك الفايض بعد ما يحددون عدد الأسهم للشخص وأول ما يبدى البيع دفّيها وحطي في جيبك مبلغ وقدره مكسب وهكذا لما يكثر المبلغ وتزيد خبرتك فالسوق وبعدها يا تكملين في سوق الأسهم ولا أبحثي لك عن مجال آخر .. والله يرزقك من واسع فضله

تتوجهين للغرفه التجاريه وتفتحين سجل تجاري .. وبعدها تروحين لإدارة المجمع وتستاجرين منهم فتحة أو فتحتين .. ثم أدخلي على المواقع العالمية وأشتري منها .. وأغلب المواقع تضمن لك البضاعة بحيث لو ما جت زي ما أنت طالب لك حق إستبدالها أو إستعادة مبلغك .. أو أنك تشترين من هنا من الأسواق الكبيرة ( أسواق الجملة ) .. وربنا يوفئك

الف شكر مرررره استفدت وتطمنت يعطيك العافيهbp039

جمانه
23-12-2012, 10:51 PM
معاي 30 الف و ابي اسوي فيها اي شي

و ابي ربح عالمدى البعيد منيب مستعجله

و سمعت عن اسهم الانماء بس ما ادري وش الصح

انصحوني و اوشدوني و اكون شاكره لكم

بعيدة الهقاوي
24-12-2012, 12:26 AM
مساء الخيرات
عندي مشروع حلو
وعندي كذا استفسار
لو بغيت افتح محل نسائي بعماله نسائيه
هل فيه شروط وتعقيد
ولا تساهييل
،،،
واستفسار ثاني
بما ان ماعندي راس مال
ايش ممكن من الشركات التمويل اللي تنصحوني اتعامل معاها
وتكون اجراءتها اسهل واسرع ً
،،،،،،
وحبيت تدلوني على اي مكتب او شخص يقدر يسوي لي دراسة جدوى
او تعلموني اسويها اهم شي يكون الشغل تمام

،،،،،
وألف شكر مقدما على اللي بيرد على استفساراتي

أبو غادة
24-12-2012, 07:56 AM
معاي 30 الف و ابي اسوي فيها اي شي

و ابي ربح عالمدى البعيد منيب مستعجله

و سمعت عن اسهم الانماء بس ما ادري وش الصح

انصحوني و اوشدوني و اكون شاكره لكم

سبق وقلت الأسهم يبيلها طولة بال لإنها ممكن أسبوعين تنزل وترتفع يوم
صحيح فيها أرباح بالهبل للأشخاص اللي يشتغل فيها لكني أشوفها قلق سهم نازل سهم طالع وقف خسارة ومدري وش pb192
المهم إذا أنتي ناويه على الأسهم خلي عندك نصف المبلغ إحتياطي على جنب وأدخلي بالنصف الباقي وأشوفه كثير بعد إذا كنتي أول مره تدخلين عالم الأسهم ..
عموماً الدور اللي تحتنا فيه الأسد وهوتيل والجوكر والبقية أشوفهم فطاحلة وأخبر فالأسهم .. روحي شاوريهم :sm12:

مساء الخيرات
عندي مشروع حلو
وعندي كذا استفسار
هل فيه شروط وتعقيد
ولا تساهييل
،،،
واستفسار ثاني
بما ان ماعندي راس مال
،،،،،،

،،،،،

فتح محل يعني سجل تجاري من الغرفة التجارية .. عمالة نسائية يعني كفالة للعمالة وإقامات ومن هالكلام .. إذا بالك طويل ومستعده للروحه والجيه توكلي على الله

بالنسبة للقروض ما تعاملت مع شركات القروض أو دعم المشاريع من قبل خبرتي فالبنوك وفيها الآن من ياخذ نسبة أقل من 2 والبنوك كثير شوفي اللي يناسبك وأقترضي منه والله يسهل أمورك .. عموماً كل البنوك تُرحب بالمقترض ومجرد ما تكون أوراقك جاهزة وسليمه أسبوع أو أقل والقرض في حسابك

بالنسبة لدراسة الجدوى سهله .. تجيبين ورقة وقلم وتكتبين المتطلبات في المحل من إلى .. موقع المحل وقيمة الأجار التقريبية وديكور المحل وتكلفته وآلآت المحل وأدواته اللي راح تستخدمونها من ميك أب وشغلات الحريم ورواتب العملات .. بالعربي تحطين جميع الأفكار واللي راح تسوينه فالمحل في هالورقة وبعد ما تنتهين تحددين راس مالك وتحطين بعدها أسعارك اللي راح تكون بمحلك .. القص بكذا المكياج بكذا ورواتب العاملات كذا وتحسبين كل شي ( حساب الأرباح يكون مستقل ) وتشوفين بكل هالأسعار والمبالغ اللي بتجيك وبتصرفينها متى بتغطين تكلفة المحل .. وأفترضي المدة يعني على سبيل المثال تحددين على المدى البعيد نقول سنتين أنك تجيبين راس المال عشان لو ما جبتي راس المال وتكلفة المحل ككل خلال سنة ما تكون صدمة بالنسبة لك ويأثر على مشروعك .. والله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

صباح الورد ,
25-12-2012, 01:46 AM
السلام عليكم

أنا فكرة في مشروع ( مركز عناية للإطفال )
وهو بإختصار
إنشاء مركز عناية بالأطفال يقدم خدمات مشتركة للجنسين ذكور و اناث من عمر عامين الى عشرة أعوام في تصفيف وقص الشعر التسريحات الى جانب الخدمات التجميلية ايضا للإناث دون 14 عام
تتضمن صبغ الشعر مكياج وخدمات السبا كأقنعة للبشرة العناية بالأظافر و الاقدام بإلاضافة إلى إقامة حفلات النجاح وأعياد الميلاد
و بدأت دراسة الجدوى
لكن ترددت شوي خفت ما يكون عليها أقبال
فا عملت الإستبيان عشان أستطلع رأي الناس و مدى إحتياجهم له
و هذه الخطوة أهم بكثير من دراسة الجدوى ،،
أرجو مساعدتي في الإجابة على الإستبيان
أو نشره و رأيكم في الفكرة pb189
http://www.surveymonkey.com/s/CS5LMVH

أمان وافي
25-12-2012, 04:32 AM
دراسة جدوى

العضوة نبض، لها دورة في دراسة الجدوى.

دراسة الجدوى المبسطة مكونة من خمسة إجراءات أساسية:

الإجراء الأول: توصيف فكرتك.
هي عملية تبسيط فكرة مشروعك. يتبعها وصف موسع، موجز، و مركّز.

الإجراء الثاني: دراسة الجدوى التسويقية.
تتكون من ثلاث خطوات بسيطة. تعتمد الدراسة التسويقية على الأبحاث، و على فرز و ترتيب المعلومات المهمة المتعلقة بفكرة مشروعك. ابحاثك، في الغالب مكتبية. و يلزمك النزول للسوق، و مطالعة الواقع و المستجدات.

الخطوة الأولى: توصيف السوق.
السوق يعني مجال مشروعك. و توصيف السوق في غاية البساطة.

1.حدد قطاع سوقك. و قطاعات السوق ثلاث: تجاري، خدمي، صناعي.
2.حدد نوع سوقك. أنواع السوق محدودة. إما موجهة للأفراد_ ك صالون نسائي. أو موجهة للشركات_ك تصنيع زجاج السيارات. أو وسيطة_ك مكتب عقاري..ألخ.
3.حدد حدود سوقك. الحدود الجغرافية، كمثال_ صالون نسائي في الرياض. الحدود الزمنية، كمثال_ مشروع بروستد مقيّد بزمن محدد. و لكل سوق و منتج له حدوده الخاصة. و يندرج ضمن الحدود، أية قيود قانونية.
4.تحديد حدة المنافسة و طبيعتها. الإقتصار على وصف المنافسة بضعيفة،متوسطة،قوية، يفي بالغرض، لكن ليس دائماً. طبيعة المنافسة يقصد بها_ الاحتكار، احتكار قادة سوق، منافسة مقيدة، منافسة مفتوحة..ألخ.

الخطوة الثانية:توصيف الطلب.

الطلب هو عماد المشروع. بدونه لا وجود لأي مشروع.
أ.تحديد نوعية الطلب. نوعيات الطلب محدودة. إما اساسية: ك الملبوسات. أو استهلاكية: ك المحارم. أو معمرة: ك السيارات. أو وسيطة: تعتمد على طلب آخر، ك الطلب على أمعاء الحيوانات مرتبط بالطلب على خيوط التقطيب، و هكذا.
ب.تحديد قوة الطلب. و قوة الطلب مبنية على معدل تكرار الطلب من عدمه. كمثال تنتفع المرأة من خدمات الصالون مرة في الشهر، مرتان، ثلاث، ألخ.
ج.تحديد حجم الطلب. طرق تقدير حجم الطلب كثيرة. الاعتماد على مبيعات المنافسين، معدل الاستهلاك مضروبا في قوة الطلب، حجم الواردات، ألخ.

الخطوة الثالثة: توصيف العملاء.

بحسب طبيعة المشروع، يتحدد مدى اهتمامك بتوصيف العملاء. و النقاط الأكثر أهمية في توصيف العملاء هي_
1.مدى حاجتهم لمنتجك. صف بدقة احتياجاتهم.
2.مدى الرغبة بالاستفادة من منتجك.
3.حدد قدراتهم الشرائية.
4.حدد المحرض إن وجد (من يحفز للشراء) و متخذ القرار ( من يختار المنتج) و من يشتري ( من يدقع قيمة منتجك).
5.حدد الهوة بين ما يطمح له العميل و ما يُقدم له. و هي نقطة مهمة لبناء ميزة تنافسية لمشروعك.
هذه الأمور، قد تتطلب إجراء مسح للسوق، استبيان، ألخ.

باقي الخطوات بنزلها بكره..

RninAllil
27-12-2012, 03:37 PM
مساء الخيرات

انا مقدمه على طلب تمويل لمشروع ناشئ من مؤسسة ريادة طبعا عن طريق بنك التسليف

والحمدلله تم القبول المبدئي

بس بستفسر عن شغله مطلوبه في المقابله الشخصيه وهي تقديم عرض توضيحي لفكرة المشروع (باوربوينت) لا تزيد مدته عن 10 دقيقة.

ممكن احد يشرح لي وش عناصر العرض يعني اكيد ببدا بمقدمه طيب وبعدين

ياليت احد يساعدني :)

واذا فيه اي احد تعامل مع رياده لتمويل المشاريع ابي منه خلاصة تجاربه ونصايح :)

موفقه يارب..
العناصر الي بتكون بالعرض بتكون فكره المشروع والهدف من المشروع ولمن هالمشروع وايش النتايج الي بتطلعين منها بهالمشروع يعني بيكون مره مختصر المفيد كل ماكان العرض واضح ومفهوم كل ماكان انه انتي فاهمه مشروعك وفكرتك

RninAllil
27-12-2012, 03:44 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بعيدة الهقاوي »
مساء الخيرات
عندي مشروع حلو
وعندي كذا استفسار
هل فيه شروط وتعقيد
ولا تساهييل
،،،
واستفسار ثاني
بما ان ماعندي راس مال
،،،،،،

،،،،،

السجل التجاري استخراجه صار سهل عن طريق موقعهم عن طريق النت تستخرجينه ويرسلونه لك عن طريق الفيدكس
بعدها بيكون عليك الموقع تشوفين المحل وموقعه بيكون داخل المجمعات التجاريه
وكل مجمع له اسعاره وانظمته
والتمويل عندك عده جهات تمويليه مثل
بنك التسليف وباب رزق وصندوق المئويه
او عن طريق برنامج كفاله في البنوك بس لازم يكون لك بالسوق تقريبا سنه عشان يدعمونك

دراسه الجدوى في المكاتب الاقتصاديه ممكن تسويها لك
او انه انتي تسوينها بنفسك من خلال التعلم عليها اذا كان مشروعك صغير وراس المال صغير

وربي يوفقك ان شاء الله bp039

سمآيلز
28-12-2012, 11:30 PM
السلام عليكم

انا حابه اجيب شغلات وابيعها عن طريق النت pb027
بس ابي اعرف فيه إجرائات على هالشي او لا ؟

نبرة همس
29-12-2012, 09:40 PM
_

يسعد ايامكم بكل خيير
فكرت مشروعي بتكون لي انا وأختي : استثمار في العقار
رأس المال : لم يتم تحديدها إلي الان
بتكون اول تجربه لنا في عالم السوق والعقارات
هدفنا نشتري شقتين تمليك ومن ثم نستثمرها كاأجارات
من لديه خبره في هذا المجال يتفضل مشكوراً برأيه وأفكاره
..........،،
_ماهي الاوراق المهمه وهل لي الحق في طلب صك الارض ..؟
_هل يوجد مواضيع في القسم تخص هذا المجال ..؟
ولكم كل الشكر والتقدير .،

قنبلة الموسم
29-12-2012, 10:22 PM
السلام عليكم

في في بالي فوكيييره ودي افتح مكتبه للتصوير وقرطاسيه في نفس الوقت يعني اقلام ونوتات وكذا 

بس ودي اعرف سعر تقريبي عن سعر المحلات في جامعة ام القرى 

انا ان شاء الله اول شي راح ابدا اخذ طاوله في البازار حق الجامعه واشوف الوضع 

بس ودي تشوفون مدى نجاح المشروع التقريبي ان شاء الله وسعرها 

يالييييت محد يطنش لاني مستعجله شوي لان اذا رديتو بدري ودي اروح اسوي سجل تجاري وهذه الامور

RninAllil
31-12-2012, 12:30 PM
السلام عليكم
في في بالي فوكيييره ودي افتح مكتبه للتصوير وقرطاسيه في نفس الوقت يعني اقلام ونوتات وكذا
بس ودي اعرف سعر تقريبي عن سعر المحلات في جامعة ام القرى
انا ان شاء الله اول شي راح ابدا اخذ طاوله في البازار حق الجامعه واشوف الوضع
بس ودي تشوفون مدى نجاح المشروع التقريبي ان شاء الله وسعرها
يالييييت محد يطنش لاني مستعجله شوي لان اذا رديتو بدري ودي اروح اسوي سجل تجاري وهذه الامور

سعر المحلات في الجامعه هذا تروحي تسالي الجامعه اداره الاستثمار فيها وتعرفي كم تكلفه الاجار فيها
وفي البازار بتشوفي الاقبال ع هالمشروع وع الاشياء اللي انتي حابه تبيعينها وقتها تشوفي هل فعلا مشروع مجدي تبدين فيه بالجامعه او لا واذا لا ايش الاسباب هل اللي جبيتيها مو منافسه للي موجود بالسوق او انه هذا شي متوفر عندهم ومافيه تميز
وبعدها لما تشوفي كل هذا تقرري تفتحي مشروعك وتطلعي السجل التجاري بناء على الاستطلاع الي صار لك في البازار
وموفقه ان شاء الله في مشروعكbp039

RninAllil
31-12-2012, 12:45 PM
_

يسعد ايامكم بكل خيير
فكرت مشروعي بتكون لي انا وأختي : استثمار في العقار
رأس المال : لم يتم تحديدها إلي الان
بتكون اول تجربه لنا في عالم السوق والعقارات
هدفنا نشتري شقتين تمليك ومن ثم نستثمرها كاأجارات
من لديه خبره في هذا المجال يتفضل مشكوراً برأيه وأفكاره
..........،،
_ماهي الاوراق المهمه وهل لي الحق في طلب صك الارض ..؟
_هل يوجد مواضيع في القسم تخص هذا المجال ..؟
ولكم كل الشكر والتقدير .،

الاستثمار في العقار استثمار طويل الامد .. اي استرداد راس المال ياخذ وقت طويل بس عموما يعتبر امن
عندي كذا اقتراح لك هو انه تاخذين شقتين في منطقتين وحيين مختلفين فيه احياء سعر الشقه فيها حول 100 الف وفيه احياء سعر الشقه 400 الى 700 الف ريال
((انا اتكلم عن مدينه الرياض))
اذا راس مالك بحدود 700 الف افضل تستثمرينها بخارج الرياض يافي عماره سكنيه او في قاعه افراح خصوصا في المحافظات الي حول الرياض فيه سعر الارض مساحه 400 متر بقيمه 100 الى 150 الف
يعني ادرسي فكره مشروعك بكل جوانبه
وموفقه فيه ان شاء اللهbp039

RninAllil
31-12-2012, 12:49 PM
السلام عليكم

انا حابه اجيب شغلات وابيعها عن طريق النت pb027
بس ابي اعرف فيه إجرائات على هالشي او لا ؟

وعليكم السلام
جيبي اذا اعداد بسيطه مايحتاج لها شي
بس اذا عدد كبير طلعي لك سجلي تجاري استيراد وتصدير
بس لاتجيبين شي معروف بسوقنا وموجود بسعر ارخص من الطلب الخارجي

جودي شوب
01-01-2013, 01:34 AM
ابطل البطلات

حبيبتي فيه فرق بين التسويق الشبكي و التسويق الالكتروني

الاول حرام شرعا الثاني هو اللي تقصديه التسويق عن طريق النت

و المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي مربح جدا و حسب شطارة الشخص

بعرض السلع

روحْ .!
02-01-2013, 02:52 AM
هل البنوك تعطي قرض لموظفات المدارس الاهليه ؟
الراتب 5000 كم يعطون كحد اقصى ؟

Ms. M!A
02-01-2013, 11:36 AM

اتوقع يعطون ..تعتبرين قطـآع خاص مش حكومي ..:)
يعطونك على حسب البنك مابين ٦٠ الا ١٠٠ ..

FANTASTIC
02-01-2013, 11:43 AM

يعطونك
بالاول لازم يكون البنك متعامل مع المدارس
وهالشي تحتاجين فيه تتصلين على كل البنوك
تعطينهم اجمالي راتبك اللي ينزل كل شهر و اسم المدارس
بيقولك اذا فيه اتفاقية بينهم او لا
اذا فيه بيقولك نعطيك 17 راتب ( يعني 17*5000)
و النسبة بتكون عليك كذا و كذا ( وهذي اهم نقطة بالقروض ممكن بنك يحسب عليك القرض ب 4.5 وممكن بنك ثاني يحسبها عليك ب 2.45 و كل ما قل الرقم كل ما كان افضل لك كثيييير )
و بعدها بيقولك كم الخصم شهرياً وكم ينزل بحسابك

عموما ابدي من البنوك الحديثه
البلاد و الانماء و غيرها
ولو فيه موظفات عندك سبق واخذوا اساليهم اي بنك و ركزي ع النسبة هي اللي بتفرق معك كثير

القرض اذا قررتي على بنك معين اعجبك عرضهم
بيتطلب منك تعريف بالراتب وتحويل راتبك عليهم وتقدمي ع القرض
كل هذي لازم تخلصيها قبل تاريخ الراتب
عشان لمن ينزل الراتب ينزلون لك القرض

ماسترية
02-01-2013, 10:41 PM
عندي راس مال تبارك الله حليو
وودي افتح مشروع
لكن مشكلتي ان ماعندي رجال متفرغ يتابعه
ابي مشروع ممكن اتابعه بنفسي شخصياً ومايحتاج رجال الا في اضيق الحدود
وياليت مشروع مايبيله متابعة خير شر ــــــ< كف
لا اقصد تعرفون بع المشاريع تقطع القلب
عطوني اقترحاتكم بناء على تجاربكم او تجارب اشخاص قريبين لكم

BLUE BIRD
04-01-2013, 12:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي فكرة مشروع صغير على قدي يعتمد على التصميم و الطباعه
أنا خايفه سعر حبر الطابعه و سعر الورق يكلفني و يكون الشي اللي ابيعه
ما يغطي التكاليف ! لاني بنفس الوقت ما ابي تكون البضاعه غالية لان محد
بيشتريها على كذا :|
شرايكم بيكون مربح لي لو كنت اشتري الورق و الحبر من محلات عادية ؟
خايفه ابدا و أخسر :sm1:

RninAllil
04-01-2013, 03:19 PM
عندي راس مال تبارك الله حليو
وودي افتح مشروع
لكن مشكلتي ان ماعندي رجال متفرغ يتابعه
ابي مشروع ممكن اتابعه بنفسي شخصياً ومايحتاج رجال الا في اضيق الحدود
وياليت مشروع مايبيله متابعة خير شر ــــــ< كف
لا اقصد تعرفون بع المشاريع تقطع القلب
عطوني اقترحاتكم بناء على تجاربكم او تجارب اشخاص قريبين لكم

اقري رابط مقالي لهذا اليوم بيفيجك كيف تحددين فكره المشروع

http://www.anbagate.com/content/1122-%D8%A3%D9%83%D8%B3%D8%B1-%D8%AE%D9%88%D9%81%D9%83-%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83#.UObWn3fGB8U

بعدها نقدر نفيدك ونساعدك

RninAllil
04-01-2013, 03:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي فكرة مشروع صغير على قدي يعتمد على التصميم و الطباعه
أنا خايفه سعر حبر الطابعه و سعر الورق يكلفني و يكون الشي اللي ابيعه
ما يغطي التكاليف ! لاني بنفس الوقت ما ابي تكون البضاعه غالية لان محد
بيشتريها على كذا :|
شرايكم بيكون مربح لي لو كنت اشتري الورق و الحبر من محلات عادية ؟
خايفه ابدا و أخسر :sm1:

ايش الي بتطبعينه عشان نقدر نفيدك بشي...

BLUE BIRD
04-01-2013, 04:55 PM
ثيمات الحفلات و هالشغلات ..
زي كذا

RninAllil
04-01-2013, 05:24 PM
ثيمات الحفلات و هالشغلات ..
زي كذا
http://l.b5z.net/i/u/6059743/i/cupcakedisplay.jpghttp://l.b5z.net/i/u/6059743/i/cupcakedisplay.jpg

:sm5: اها
مره حلوو ,,
اجل ابدئي بالبدايه على الطلب
بالاول اعرفي كيف تسوينها وخليك لك تصاميمك الخاصه المميزه
بعدين اعرضي على الطلب تسوين
وانتي بتشوفين كميه الطلب واعتمدي على المناسبات واوقاتها
ابدئي بالشي الممكن تسوينه وكم ميزانيتك هل بالبيت تطبعينها وانا اشوف الافضل ارخص لك بالتكلفه او انه تطلعين محل ويسويها لك وتعرفين بكم يسويها وتحسبين حسابها مضاف اليها حساب تكلفه تصميمك وهامش ربحك عشان تطلعين بربح من الشغله ويطلع لك منها مردود مالي
اكتبي كل احتياجات مشروعك واحسبي تكاليفها بكل الحالتين سواء كنتي تجيبينها للبيت وتطبعين او تطلعين لمحل وايش افضل محل وارخصه ويطلع لك بسعر رخيص :madi:
واتمنى افدتك بشي pb189

ذاكرة الجسد ~
04-01-2013, 07:54 PM
السلام عليكم
عندي مشروع وحابه استشيركم فيه
بالنسبة للمشروع : صالون حلاقه رجالي
راح يكون شراء العده من صاحب المحل ب 45 الف ريال
واجار ست اشهر ب 10 الاف ريال .
يعني السنة 20 الف ريال
راح استلم من الحلاقين 3 الاف بالشهر للأثنين كلهم
واحتمال ازيد الحلاقين 2 زياده ويكون مجموع المبلغ الشهري 6 الاف

وش رايكم بفكرة المشروع ؟
وهل بيكون مربح بالنسبة لي ؟
ياليت تفيدوني يعطيكم الف عافية

مـــــها
04-01-2013, 10:07 PM
لو عندي ألف عبوة عطر
وش الخطه المناسبه لتسويقها ؟

قليله العذاريب
04-01-2013, 11:52 PM
بسم الله 

انا إنسانه ذوقي حلو وبسيط على قدي لكن عندي فكرة وهي تستهدف النساء في العمر 40 سنه وفوق 
وطبعا غالبهم اصحاب المقاسات الكبيرة ومافيه امل ينحفون ويدخلون نادي عشان الوزن ينقص مؤ مثل اصحاب العمر الصغير يتحمسون ينحفون وكذا 

و طبعا غالبا يبون شي ساتر ومرتب بلايز حلوة حقت عزايم دائماً حس فينتقص ومهضوم  حقهم بتوفير نوعيه ملابسهم 

شي لمسته في خالاتي وعمتي والي حولي ما يلقون شي لهم بعمرهم الا بطلعه الروح 

مابي شي جديد قد مابي أوفر لهم شي ينلبس وذوق بنفس الوقت ..

ما يمنع أني اطور نفسي واصمم لهم وابتكر 

ادري الناس والسوق صار عنده تشبع ملابس بس هذي الفئه ما لقيت لها شي يخدمها 

تحسون انه ناجح ولا

حنووووون؟
05-01-2013, 01:14 PM
بسم الله 

انا إنسانه ذوقي حلو وبسيط على قدي لكن عندي فكرة وهي تستهدف النساء في العمر 40 سنه وفوق 
وطبعا غالبهم اصحاب المقاسات الكبيرة ومافيه امل ينحفون ويدخلون نادي عشان الوزن ينقص مؤ مثل اصحاب العمر الصغير يتحمسون ينحفون وكذا 

و طبعا غالبا يبون شي ساتر ومرتب بلايز حلوة حقت عزايم دائماً حس فينتقص ومهضوم  حقهم بتوفير نوعيه ملابسهم 

تحسون انه ناجح ولا

من ناحية نجاح الفكري أو فشلها هذي بعلم الله وتبين بعد تنفيذ الفكره

المطلوب معرفة مصدر البضاعة من وين راح تجئ وموقع البيع وكيف راح توصل للمستهلك ويفضل ما يكون اعتمادك على الأقارب كزبون
في النهايه التجارة تحتاج تنفيذ وقوة عزم فقط

وبالتوفيق

زوجه ثانيه
05-01-2013, 01:58 PM
مرحبا فيكم
أنا محتاااااره كثير كثير
مأعندي إلا أنتوا ؤلا رجعت لكم إلا عقب مأسالت وبحثت بذووؤون فائده
أنا عندي حوالي 80 إلى 90 ألف ريال
أبي استثمرها
في بالي محل خضار قضيميه وفاكهه
وببالي أيضا مشروع محل حلويات من تشيبسات إلى حلوى إلى علوك
أكثر شيء اميل لہ محل الحلويات
لكن للآن ماعرفت من وين أجيب لي أحد يمولني من وإلى :(
الموضوع صعب علي ساعدوني وهل يكفي رأس المال !!!

فكرتي محل حلويات حديثه وأيضا الحلويات القديمه اللي من قبل 20 سنه كنا وحنا صغار ناكلها أتوقع في كثير يبحث عنها
+ مفكره أجيب بالمحل شغل بيتي من ورق عنب إلى كوب كيك أو ميني تشيز كيك
وأيضا أكواب الهوت تشوكليت الجاهزه للشرب مجرد سكب مويه حاره الخ الخ من الأشياء

خصوصا أن المكان اللي مفكره فيه مافيه هالاشياء واحس الحي محتاج
شرايكم ساعدوني اللـہ يخليكم
أبي مصادره من وين أو كيف اتصرف ! وهل رأس المال كافي !

uffff
06-01-2013, 05:39 PM
مساء الخير ..
حابه أستفسر عن جهات تمويليه تمول الوكالات الأجنبيه ,
يعني أفكر أخذ وكاله كوفي و أفتحه هنا .. بس أحتاج رأس مال .. من الجهة اللي تمولني ؟؟

آبطل البطلآت !
06-01-2013, 09:49 PM
ابطل البطلات

حبيبتي فيه فرق بين التسويق الشبكي و التسويق الالكتروني

الاول حرام شرعا الثاني هو اللي تقصديه التسويق عن طريق النت

و المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي مربح جدا و حسب شطارة الشخص

بعرض السلع

فديتك الكلام جبته من المدربين وشرح البرزنتيشن
ان الشبكه يعني (قروب) الي راح اساعدهم وادعمهم واوصل لهم فكرة فور ايفر
بعدين فور ايفر ماتعتمد على النت بس
حتى بحياتنا اقدر اترك النت واكمل مشواري بدونه !
بس النقطه هينا الي تخليني اتواصل بالنت بحكم المكتب حقي
لاني ماخذه وكاله من الشركه اني اشتري منتجاتهم واجربها
واسوي لها دعايه (بالمقابل) احصل على عموله وراتب ()
وشي بسيط لانو بحياتنا جالسين نستخدم
الدعايه بالمطاعم بالكوفي بالعطر بالشوز انو ننصح الي حولينا يجربون !
بس هو مو تسويق الالكتروني
زي شركة امزون او المواقع الثانيه الي اشتري منها وابيع
مثل التاجرات الي باقلاع قصدك !
انا مو كذا !
الشركه موجوده بالرياض ودآيم اتواصل معهم () بدون النت !
وبعد المنتجات موجوده بالمحل بَ مجمع العقاريه !
بس الي يختلف عنه وعن اي محل ثاني
ان الاعضاء هم الي يستثمرون من المنتجات بحكم انها طبيعيه 100%
والمنتجات مو موجوده بَ اي مكآن () يعني انتي تاخذينها من المصنع دايركت وتبعينها بدون مراحل الطويله وتستلمينها بسعر جدآ معقول !
الحين بالمحلات تاخذين شوز سعره 200 او 190 بس بالمصنع يكون
باقل ممكن 50 او 40 بس علشان وصل للسعر هذا مر بمراحل كثيره
وارتفع سعره اول مرحله المستودع ثاني مرحله الوكيل ثالث مرحله الدعايه والاعلان رابع مرحله بائع الجمله () وكل ذولا ياخذون 60 بالميه او 20 بالميه على حسب السلعه وتوصل لك ب 200 مع انها بالمصنع ب 50 !

وكل واحد وطريقته بالتجاره pb192
ممكن اشتري من اي مصنع واجي اسوق عليها بالنت واكسب
كل واحد وفكرته وطريقته بالربح pb027 !
بس اهم شي الامانه pb189
يعني البعض ياخذ شي من المصنع ب سعر رخيص
وتجي تبيعه عليك بسعر غالي pb056 !
انا الي بتدخل معي ادخلها بالشركه وهي حابه تشتري بالجمله و تبيع او حابه تستخدم وتسوي دعايه ويجيها مقابل مادي وعمولات وحوافز
او حااابه تشتري بس براحتها !
كل واحد وطريقته :) pb189 pb189

وزي ماقلت قبل التسويق هم ثنين
هرمي و شبكي شوفي الصفحات الي ورا وراح تفهمين قصدي bp039

اعتذر على الاطاله بس وجوب التوضيح bp039

أبو غادة
07-01-2013, 12:03 PM
مرحبا فيكم
أنا محتاااااره كثير كثير
أبي استثمرها

فكرتي محل حلويات حديثه وأيضا الحلويات القديمه اللي من قبل 20 سنه كنا وحنا صغار ناكلها أتوقع في كثير يبحث عنها

فكرتك مبدئياً حلوه وراس مالك جيد في حال كان أجار المحل بمبلغ معقول لكن فيه شغلات بتصعب عليك لإنك أنثى .. تتكلمين عن محل حلويات يعني أقل شي فالأسبوع مره وحده راح تروحين لبعض محلات الجملة المنتشرة في منطقتك وتشترين منهم كميات من الحلويات للمحل خصوصاً الحلويات القديمة اللي ما تجيبها الشركات إلى المحل إذا أفترضنا أنك بتتعاقدين مع شركة تجيب لك نوع معين من الحلويات .. نرجع لموضوعنا بعض الحلويات خصوصاً القديمة مالها موزع يعني لازم أنتي تروحين لمحلات الجملة وتشترين من هناك إلا إن كانك بتوصين العامل اللي يشتغل فالمحل أنه يروح ويجي ويجيب من هنا وهناك وهذا يعني أن العامل بياخذ راتب أكثر وما تضمنين الحلويات اللي يجيبها خصوصاً تواريخها مع إحترامي للعامل أياً كان pb192 ..

بالنسبة للكب كيك و ورق العنب .. مثل هالأكلات محتاجه شغل يومي .. يعني لو جلست فالمحل أكثر من يومين أعرفي أن بتبلشين بها والله يعينك بتاكلينها لوحدك pb192 إذا أنتي ضامنه أنو ورق العنب والكب كيك بيروحون في نفس اليوم حطيها فالمحل أما إذا ما تضمنين لا تحطينها من ضمن البضاعة خير شر .. وأنا أفضل أنك تركزين على شغله وحدة وما تتشعبين واجد عشان على الأقل تركزين في بضاعتك وما يتشتت ذهنك وبكذا يزود ربحك بإذن الله ..

بالتوفيق

بنت مره كول
07-01-2013, 04:19 PM
السلام عليكم

انا حابه انمي مبلغ عندي يصل حوالي 3000 ريال
في ايش تقترحون علي :)

زوجه ثانيه
07-01-2013, 05:27 PM
فكرتك مبدئياً حلوه وراس مالك جيد في حال كان أجار المحل بمبلغ معقول لكن فيه شغلات بتصعب عليك لإنك أنثى .. تتكلمين عن محل حلويات يعني أقل شي فالأسبوع مره وحده راح تروحين لبعض محلات الجملة المنتشرة في منطقتك وتشترين منهم كميات من الحلويات للمحل خصوصاً الحلويات القديمة اللي ما تجيبها الشركات إلى المحل إذا أفترضنا أنك بتتعاقدين مع شركة تجيب لك نوع معين من الحلويات .. نرجع لموضوعنا بعض الحلويات خصوصاً القديمة مالها موزع يعني لازم أنتي تروحين لمحلات الجملة وتشترين من هناك إلا إن كانك بتوصين العامل اللي يشتغل فالمحل أنه يروح ويجي ويجيب من هنا وهناك وهذا يعني أن العامل بياخذ راتب أكثر وما تضمنين الحلويات اللي يجيبها خصوصاً تواريخها مع إحترامي للعامل أياً كان pb192 ..

بالنسبة للكب كيك و ورق العنب .. مثل هالأكلات محتاجه شغل يومي .. يعني لو جلست فالمحل أكثر من يومين أعرفي أن بتبلشين بها والله يعينك بتاكلينها لوحدك pb192 إذا أنتي ضامنه أنو ورق العنب والكب كيك بيروحون في نفس اليوم حطيها فالمحل أما إذا ما تضمنين لا تحطينها من ضمن البضاعة خير شر .. وأنا أفضل أنك تركزين على شغله وحدة وما تتشعبين واجد عشان على الأقل تركزين في بضاعتك وما يتشتت ذهنك وبكذا يزود ربحك بإذن الله ..

بالتوفيق

الله يجزاك خير
بس انا ماعرفت اي مصادر تعبت وانا ادور ..
وبعدين ليه اروح اسبوعيا اذا تاريخ انتهاء هالحلويات من سنه الى سنتين قدام ؟
مافهمت ليه اروح اسبوعي ..؟
بخصوص العامل يروح ويجيب انا بحاول قد مااقدر اتعاون مع محل يجيب لي بنفسه
واذا اضطريت اخلي احد اقاربي يجيب لي بمبلغ رمزي ..
بخصوص ورق العنب بيمشي اكيد ميه بالميه والكوب كيك شلته من بالي
بالبدايه بجيب كميات قليله جدا طبعا من اي صنف من الماكولات اليوميه
وان لاحظت اقبال كملت بالكميات ..
بس بليز ياخوي او اي شخص فيكم مين يمولني ؟
انا مب رجال ادور المستودعات وادور
:sm1::sm1::sm1:
للان نورتني ونصحتني لكن الزبده من وين اجيب ماعرفت ؟
غير كذا رح اخلي احد اقاربي محاسب لي شهريا اما الامور اليوميه انا بتابعها ..

أبو غادة
07-01-2013, 10:25 PM
الله يجزاك خير

وياك أختي
كان مقصدي بروحتك في الأسبوع مره وحده على الأقل لأنو ممكن يكون إقبال على حلوياتك ف بالتالي ملزومه أنك تروحين تجيبين كمية ثانية على الأقل في بدايتك لإنك فالبداية ما تضمنين إذا هالنوع من الحلويات بيمشي أو لا .. زي ما بتسوينه مع ورق العنب هذا اللي كنت أقصده

بالنسبة للحلويات القديمة أعتقد أني قد مريت مع واحد من الشباب قبل كم سنه على مكان فيه محلات حلويات بالجملة وكلها من الدقة القديمة بس ما أذكر وين بالضبط ،، الشاهد أنو فيه محلات تمول مثل هالنوع من الحلويات .. وعموماً تقدرين تتعاملين لك مع يماني يمولك بالحلويات اللي تبغينها بحكم أنهم أخبر بهالمجال .. عاد وين تحصلين اليماني المطلوب هنا السؤال pb192

رمش الرياض
08-01-2013, 12:45 AM
أهلين 
انا أحب الطبخ واتتفنن فيه ماشاء الله تبارك الرحمن
فأبي مشروع يعتمد على الطبخ 
وش رأيكم لو اسوي صواني وأرسلها للمطاعم 
تحسون فيه فايده ولا ؟
وكيف الطريقة ؟
وسبايك الذهب تشجعون عليه ومضمون ؟
عندي مبلغ 5000 أساهم في سبائك الذهب ؟

زوجه ثانيه
08-01-2013, 11:00 AM
اللـہ يكتب اللي فيه الخيره
وبحاول أدور .. اللـہ يعيني ،،
ومن يعرف لائبخل علي : وياك أختي
كان مقصدي بروحتك في الأسبوع مره وحده على الأقل لأنو ممكن يكون إقبال على حلوياتك ف بالتالي ملزومه أنك تروحين تجيبين كمية ثانية على الأقل في بدايتك لإنك فالبداية ما تضمنين إذا هالنوع من الحلويات بيمشي أو لا .. زي ما بتسوينه مع ورق العنب هذا اللي كنت أقصده

بالنسبة للحلويات القديمة أعتقد أني قد مريت مع واحد من الشباب قبل كم سنه على مكان فيه محلات حلويات بالجملة وكلها من الدقة القديمة بس ما أذكر وين بالضبط ،، الشاهد أنو فيه محلات تمول مثل هالنوع من الحلويات .. وعموماً تقدرين تتعاملين لك مع يماني يمولك بالحلويات اللي تبغينها بحكم أنهم أخبر بهالمجال .. عاد وين تحصلين اليماني المطلوب هنا السؤال pb192

آنْثْى مًلآئكَيَة
08-01-2013, 11:21 AM
هاي
اناعندي مبلغ عشرين الف شو المشروع الي اقدر ادخل بيها
....

وش رايكم بالتسويق العقاري عبر النت تنصحوني بيه واداكوييس شو احسن شركه

.....

اممم الاسهم كويسه اولا تنصحوني بيها اولا:d

RninAllil
08-01-2013, 12:40 PM
أهلين
تحسون فيه فايده ولا ؟
وكيف الطريقة ؟

تواصلي مع اصحاب المطاعم المشهوره واصحاب الفنادق الكبيره تتفقين معاهم وتشوفين كيف بترتبين الطلبيات بينك وبينهم
وفيها ترى فايده بس يبي لك شغل عليها يعني تقدرين تسوين كميات انك تطبيخي كميات وتكون بنفس الجوده
وسبايك الذهب تابعين سوق الذهب وتعرفي متى تشتري ومتى تبيعيها بس اذا مو محتاجه لها حاليا خليها على المدى افضل لك

RninAllil
08-01-2013, 12:42 PM
لرسالة الأصلية كتبت بواسطة زوجه ثانيه »
الله يجزاك خير

فكرتك موجوده حاليا في محلات في الرياض واحد اسمه حلوياتك
يجيب الشغلات المميزه والاشياء القديمه وسوقه ماشي وحلو
انتي روحي شوفي وحاولي تتواصلين معاه تشوفين من وين يجيب بضاعته
طبعا ماتجين تفتحين جنبه اختاري موقع مايكون فيه نفس فكرتك
يعتمد المشروع ع بضاعتك وتوفيرها وطريقه عرضك لها وتسويقك لها
وموفقه

وئدت حيه
08-01-2013, 05:07 PM
أهلين 
تحسون فيه فايده ولا ؟
وكيف الطريقة ؟

ليه ياعزيزتي ماتبيعين بنفسك وشوله مطاعم !
انتي سوي لك اكاونت بالانستقرام والتويتر وحطي لك رقم جوال و تواصلي مع الناس مباشره
اذا تتوقعين المطعم بيكون الطلب ثابت فاانا اتوقع اقبال الناس اكبر واكبر .
نصيحه اخويه لك ابدي مستقله بتكسبين خبره اكثر والله يوفقك .

رمش الرياض
08-01-2013, 06:35 PM
تواصلي مع اصحاب المطاعم المشهوره واصحاب الفنادق الكبيره تتفقين معاهم وتشوفين كيف بترتبين الطلبيات بينك وبينهم
وفيها ترى فايده بس يبي لك شغل عليها يعني تقدرين تسوين كميات انك تطبيخي كميات وتكون بنفس الجوده
وسبايك الذهب تابعين سوق الذهب وتعرفي متى تشتري ومتى تبيعيها بس اذا مو محتاجه لها حاليا خليها على المدى افضل لك
شكرًا
ليه ياعزيزتي ماتبيعين بنفسك وشوله مطاعم !
انتي سوي لك اكاونت بالانستقرام والتويتر وحطي لك رقم جوال و تواصلي مع الناس مباشره
اذا تتوقعين المطعم بيكون الطلب ثابت فاانا اتوقع اقبال الناس اكبر واكبر .
نصيحه اخويه لك ابدي مستقله بتكسبين خبره اكثر والله يوفقك .

هو حلو ياقلبي بس انا مو فاضية أتعامل مع للناس صراحة
ودي في مطعم عليه إقبال كبير اسوي لهم واوصلها بدون ناس اتغربل معهم

BadaL~
08-01-2013, 07:19 PM
مرحبا..
مبلغ 10000 ريال شلون اقدر استثمرها او انميها ؟؟
هل فيه مشروع اقدر اشتغل فيه بهالمبلغ؟؟
هل اقدر اشارك بمشروع يجيب لي ربح؟

زوجه ثانيه
09-01-2013, 09:29 PM
فكرتك موجوده حاليا في محلات في الرياض واحد اسمه حلوياتك
يجيب الشغلات المميزه والاشياء القديمه وسوقه ماشي وحلو
انتي روحي شوفي وحاولي تتواصلين معاه تشوفين من وين يجيب بضاعته
طبعا ماتجين تفتحين جنبه اختاري موقع مايكون فيه نفس فكرتك
يعتمد المشروع ع بضاعتك وتوفيرها وطريقه عرضك لها وتسويقك لها
وموفقه

طيب إذا على كذا إوكي مب مشكله ..
بس مفكره بأشياء أنصحوني هل لها داعي أو لا !
1- بآسكت صغيره للعميل لما يدخل المحل ! أو أكياس يحظ فيها اللي يبي ؤخلاص !
2- كاميرا مراقبه عالكأشيير + للمحل !
?- ديكور أرفف مختلف وانصحوني بمحل يعمل لي أرفف فيها فن ؤرخيص
4 - أعمل رسمآت عالجدار أو اخليه عادي والون بس الرفوف !
5 - تدلوني على محل ديكور فاههم بالشعلات ذي!
6- أجيب لي محاسب بالشهر أو أنا أتابع يوميا !
7- في محل بالشرقيه كويس تتوقعون يرسل لي بضاعه !
8 - هل في أفكار وقت الافتتاح ومابعد الافتتاح !

سبرايـت
10-01-2013, 02:00 AM
:
:

السلام عليكم

أنا حابه افتح روضه أطفال وعندي كم استفسار

باخذ قرض وش تنصحوني اخذ من باب رزق او البنك السعودي لتسليف

رواتب الموظفات هل نفس نظام الحكوميه تستمر في العطله

كيف احسب راس مال المشروع مضبوط

RninAllil
10-01-2013, 01:50 PM
:
:

السلام عليكم

وعليكم السلام

القرض توجهي لبنك التسليف يعطيك التمويل اعلا وافضل
باب رزق تمويلهم اقل من بنك التسليف
والمشروع كله قبل لاتقدمينه تسوين له دراسه جدوى عشان تعرفين راس مال المشروع وعشان تقدمينه لبنك التسليف لانهم يطلبونه منك
وربي يوفقك

RninAllil
10-01-2013, 01:55 PM
زوجه ثانيه (http://www.vb.eqla3.com/member.php?u=856133)
- بآسكت صغيره للعميل لما يدخل المحل ! أو أكياس يحظ فيها اللي يبي ؤخلاص !
باسكت افضل.
يفضل عشان تتابعينه
يعتمد على الي بيسوي لك الديكور وطريقه العرض تبع محلك
كثيرر موجودين بالرياض
يفضل تجيبين لك محاسب كل شهر يتابع لك الحسابات ويرتب امورك الماليه
تواصلي معه بس ايش اللي بتجيبنيه منهم ومو موجود عندك بمنطقتك
بيعتمد على الطابع المحل هل هو فنكي كلاسيك تقليدي او ايش بيكون وقتها تجيبين الافكار منها

زوجه ثانيه
10-01-2013, 03:19 PM
- بآسكت صغيره للعميل لما يدخل المحل ! أو أكياس يحظ فيها اللي يبي ؤخلاص !
باسكت افضل.
يفضل عشان تتابعينه
يعتمد على الي بيسوي لك الديكور وطريقه العرض تبع محلك
كثيرر موجودين بالرياض
يفضل تجيبين لك محاسب كل شهر يتابع لك الحسابات ويرتب امورك الماليه
تواصلي معه بس ايش اللي بتجيبنيه منهم ومو موجود عندك بمنطقتك
بيعتمد على الطابع المحل هل هو فنكي كلاسيك تقليدي او ايش بيكون وقتها تجيبين الافكار منها

إوكيه ياحبي لك كويس كذا للآن
طابع المحل أبيه باريسي ومارلين مونرو !
بس مدري ؤش وضع الهيئه !
غير كذا المحاسب بالشهر كم يأخذ !!
وياليت الأفكار لوسمحتي هل أقدم هدايا أو الخ الخ

Dr.Ao
11-01-2013, 02:34 PM
انا معي مبلغ 37000 ابي استفيد فيها بمشروع
ايش المشاريع المناسبة للمبلغ مع الاحتمال للزيادة ان شاء اللله؟؟
محتارة والله :(

dlw3a
12-01-2013, 06:08 PM
جزاك الله خير ياروج فوشي عالموضوع وجغله بميزان حسناتك

dlw3a
12-01-2013, 06:10 PM
:
:

السلام عليكم

طيب شرايك تبدين ببيتكم تخصصين كم غرفه
وتشوفين الوضع وتعرفين وش تحتاجين
بعدها اذا شفتي نفسك حابته واعجبك وتعاملك مع الاطفال زي ماتخيلتي نفسك

توسعي وسوي مشروع pb189 وخوذي قرض

Aemilio
12-01-2013, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي استشيركم :(
وماخاب من استشار ..

انا احب تصميم الازياء والفساتين وكذا

وودي أنمي نفسي ومو عارفه كيف
طبعا حلمي ان يصير عندي محل خاص فيني بشارع رئيسي بس احس مره كبير علي ، ودي ابدا على شوي شوي ، مستقبلاً يعني

أنتظركم يا أحبه <3

Dr.Ao
13-01-2013, 08:06 PM
محتارة والله

:( وينكم؟؟

عبق النسرين
13-01-2013, 11:54 PM
السلاام عليكم
في فكرة مشرروع صغنون ع بالي هاليومين
بداية في محل اكسسوارات في مول مريت علية عنده
اكسسوارات مرة حلوة وما شفت زيها من قبل
يعني اشياء مميزة فجاء ع بالي اني اخذ من عندة كمية بسيطة
ع ذوقي يعني مثل 10 قطع وهو بسوي لي خصم عليها
اصورها تصوير حلو واعرضها فالنت بعمولة بسيطة مبدئيا يعني
ممكن 50 ريال ( لسى ماقررت ) واشوف الشغل كيف ع الواتس والتويتر وكم منتدى
يعني ممكن تكلفني حول ال1500 او اقل.
ارئكم اقتراحاتكم فضلاا لاا امرآ

زوجه ثانيه
14-01-2013, 02:51 PM
مارديتوا على آخر استفسار
أبي أضيف لہ أن جاني عرض شراء أرض النص بالنص
الأرض مساحتها 1500 إلى 2000 متر تقريبا
سعرها 200 ألف ريال
طلب مني أني اتشارك مع شخص ما بهالأرض
هو يدفع 100 و أنا 100
وبنصبر عليها كم سنه الين يرتفع سعرها
الأرض بالعماريه بآلريآض شمال
ورح يكون عليها صكين
صك لي وصك للرجال
وفي أول شيء صك 1 بعدين نحوله مباشره لصكين ..
شرايكم !!!
أنصحوني هل المشروع اللي قلت ! أو هالارض !
وبخصوص الأرض أبي ضمانات لحقي فيها
إخاف ينكرني أو يسوي لہ حركات .. وأيش مستقبل الأراضي هناك :(

B eaut Y
18-01-2013, 01:35 AM
يا جماعه عندي فكره بس ماعرف عن امكانية تنفيذها او لا

افكر افتح مؤسسه للتوظيف بالقطاع الخاص ؟؟ تتوقعون تنجح

طبعا افكر بالتمويل اما من بنك التسليف او من المؤيه ايش رايكم

تتوقعون يقبلون مشروعي ؟؟

MuMOo
19-01-2013, 04:39 PM

تتوقعون يقبلون مشروعي ؟؟

اتوقع ان هذا المشروع يحتاج إلى علاقات أكثر من أي شي ثاني
[ مجرد توقع ]

بنت
20-01-2013, 10:50 AM
\
\

ياحلوين .. عندي 400 الف ريال وببالي كذا مشروع بس محتارة

بنت عمي نصحتني بكافيه نسائي وسط سوق كبير .. تقوف بيكون عليه اقبال
كبير جدا خصوصا ان البنات يبون يتقابلون بمكان نسائي ياخذون راحتهم
ووسط سوق يكون الاقبال اكثر لان العوائل المحافظه ماتخاف وسط سوق
عكس لمن يكون وسط حي او شارع عام يخافون

شرايكم بالفكره؟ وكم تتوقعون تكلف؟

انا ببالي افتح كذا كشك في الأسواق الكبيرة .. ياكشك منتجات تجميل او كشك عدسات
ملونه وهيك ..

bp039

FANTASTIC
20-01-2013, 12:06 PM
\
\

ملونه وهيك ..

Bp039

الفكرة حلوة بس يبي لك قبل تفكرين تحطين ببالك بكم الايجارات فالمولات ؟
وبقية الحسبه امرها ممكن يكون اسهل من حيث العمالة او تكلفة التصميم و التجهيز و المعدات و البقية
البداية بتكون صعبه شوي ومكلفة لكن مع الاستمرارية بتشوفي الفرق
ارجع اقولك شيكي ع الاسعار للمحلات لو 100 الف سنوياً اقدر اقول معقول خصوصاً ان الباقي بتكملي فيه تجهيزاتك و بعد سنة بتقرري كيف مشروعك

FANTASTIC
20-01-2013, 12:39 PM
مارديتوا على آخر استفسار
سعرها 200 ألف ريال
هو يدفع 100 و أنا 100
ورح يكون عليها صكين
صك لي وصك للرجال
شرايكم !!!

يبي لنا نرجع لشخص فاهم فالعقار و الصكوك
الشك هنا فالصك الاول
بيكون باسم مين ؟
هنا المصيبه و هنا اللي تخاف منه
احترسي من هالنقطة لان الوعود و الاماني بهالامور ينخاف منها
مجرد ما يتسجل الصك باسم واحد بامكانه يقولك باي باي

FANTASTIC
20-01-2013, 12:47 PM
السلاام عليكم
في فكرة مشرروع صغنون ع بالي هاليومين
بداية في محل اكسسوارات في مول مريت علية عنده
اكسسوارات مرة حلوة وما شفت زيها من قبل
يعني اشياء مميزة فجاء ع بالي اني اخذ من عندة كمية بسيطة
ع ذوقي يعني مثل 10 قطع وهو بسوي لي خصم عليها
اصورها تصوير حلو واعرضها فالنت بعمولة بسيطة مبدئيا يعني
ممكن 50 ريال ( لسى ماقررت ) واشوف الشغل كيف ع الواتس والتويتر وكم منتدى
يعني ممكن تكلفني حول ال1500 او اقل.
ارئكم اقتراحاتكم فضلاا لاا امرآ

الفكرة حلوة
وتقدري تشوفي سوق الاقلاع الالكتروني كيف تنوع التجارة فيه و مدآ نجاحها
لكن انصحك تبحثي عن هالاكسسورات من مصدرها لانها بتطلع عليك ارخص بكثيرررررر
وتدعمي هالشئ باكسسورات الجوالات ايضاً لأنك بتشوفي فرق كبير بالمكسب
يعني احد اكسسوارات الجوالات ياخذونه الموزعين ال10 ب ريال
ويبيعها الوحده ب 10 .. فشوفي كم المكسب بس

lost4
20-01-2013, 11:27 PM
افكر افتح بوتيك متكامل خاصه ان منطقتي ما فيها بوتيكات كثير

أبي شوركم كيف انظم الميزانية وأتحكم بها المدخلات والمخرجات
المحل جاهز ناقص الديكور
وسجل تجاري
لكن أحس أني مشوشه بخصوص الميزانية ،،،
و كيف تنصحوني أجيب بضاعتي بتكلفه بسيطه ؟؟؟

وإذا عندكم اقتراحات انتظررركم

RninAllil
22-01-2013, 07:28 PM
\
\

ملونه وهيك ..

bp039

مشروع الكوفي في مول ونسائي فكره مطبقه في العثيم مول(( للحين مازرته بس شفت صوره مره مكان رايق ))
يبي لك تحددين المول والموقع وتكلفته لان الاجارات داخل المولات مجنونه توصل الاكشاك بس كشك لسعر 120 الف بالسنه وعليك الحسبه
يعني يبي لك تشوفين وتتواصلين معاهم وتشوفين الاسعار تبعهم والشروط
وبالنسبه للعدسات ماتقدرين تفتحين كشك خاص فيها داخل مول لانها تكون تبع محلات نظارات وهالمحلات لها تصاريح من وزاره الصحه ولها حسبه غير
وبالنسبه لمواد التجميل يعتمد ايش اللي بتجيبينه وايش المميز فيه عشان تنافسين الي في السوق نفسه
على العموم يبي لك تحددين فكره ناجحه تقدرين تدخلين فيها السوق وتنافسين فيهpb018
وانصحك تقرين مقالي في بوابه الانباء هناbp039 (http://www.anbagate.com/content/1122-%D8%A3%D9%83%D8%B3%D8%B1-%D8%AE%D9%88%D9%81%D9%83-%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83)

RninAllil
22-01-2013, 07:52 PM
محتارة والله

المشاريع تعتمد عليك وعلى المنطقه الي انت فيها وعلى احتياجاتها وقتها نقولك كيف تستثمرينها

RninAllil
22-01-2013, 07:59 PM
مارديتوا على آخر استفسار
سعرها 200 ألف ريال
هو يدفع 100 و أنا 100
ورح يكون عليها صكين
صك لي وصك للرجال
شرايكم !!!

الاراضي مستقبلها زين والعقار اصلا متجه للشمال
بس ليه على صك واحد ثم يتحول لصكين المفروض تطلعونه من الاول صك بالاسمين لكم
بس ليه بتتشاركين مع شخص انتي ماتعرفينه او مالك ثقه فيه؟؟ ايش ربك حادك عليه اذا عندك تخوف ياتظمنين حقك معه او انه تغيرين رايكbp039

RninAllil
22-01-2013, 08:19 PM

تتوقعون يقبلون مشروعي ؟؟

طيب كم تحتاجين تمويل؟
لو عرفتي تجاوبين عرفنا انك فعلا قريتي عن هالمشروع وفاهمه طبيعته
لان مثل هالمشاريع يبي لك تكونين علاقات مع القطاع الخاص وتقدرين تجيبين مؤهلات لهم تناسب طبيعه الاحتياج

RninAllil
22-01-2013, 08:22 PM
افكر افتح بوتيك متكامل خاصه ان منطقتي ما فيها بوتيكات كثير

أبي شوركم كيف انظم الميزانية وأتحكم بها المدخلات والمخرجات
المحل جاهز ناقص الديكور
وسجل تجاري
لكن أحس أني مشوشه بخصوص الميزانية ،،،
و كيف تنصحوني أجيب بضاعتي بتكلفه بسيطه ؟؟؟

وإذا عندكم اقتراحات انتظررركم

مجهزه الموقع قبل ماتجهزين ميزانيتك؟
الميزانيه يعتمد وش بتجيبين بضاعه ولمين هالبضاعه يعني مين الفئه المستهدفه الي تبين تبيعين لهم؟ وكيف الخامه ومن وين بتحصلينها وتكلفتها
ومين الي بيقف على المحل وكم الاجار والتكاليف الاخرى بالمشروع يعني فيه تفاصيل ناقصه كثيره

الكآريزمآ نورة ’
23-01-2013, 09:21 AM
\
\

ملونه وهيك ..

bp039

فكرة الكافي مره حلوه :sm5:pb189
بس مشكلت الايجارات بالمولات ب300 الف بالسنه :rolleyes: ..
كنت اسوي دراسة جدوى من فتره لكافي وشفت الاسعار بالمولات كم ..

موفقه يارب pb189

زوجه ثانيه
25-01-2013, 06:31 PM
لا صادقه أنا ترددت ،بس كان عرض جميل
طيب شفت لي أرض بـ 90 ألف تكفي ميزانيتي
تجاريه على شارعين في مخطط النزهه. شارعين 50 ؤ 15 ...

بس قالي الرجال أن مامعها صك اللهم أوراق هالنقطه مافهمتها !!
هل يفرق ! ؤاذا واصلها كهرب ؤخدمات أو لا !! ::(
وهل تنصحوني أخذها !! إذا إوكيه من بكرا إروح لہ
بس مدري مستقبلها كيف ! وهل بعيده أو قريبه المنطقه من الرياض !
وتقريبا ئبي لي كم سنه أصبر الين أحصل مردودها أو ترتفع !!
آفيدوني لاتبخلوني علي

الاراضي مستقبلها زين والعقار اصلا متجه للشمال
بس ليه على صك واحد ثم يتحول لصكين المفروض تطلعونه من الاول صك بالاسمين لكم
بس ليه بتتشاركين مع شخص انتي ماتعرفينه او مالك ثقه فيه؟؟ ايش ربك حادك عليه اذا عندك تخوف ياتظمنين حقك معه او انه تغيرين رايكbp039

شغْب !
25-01-2013, 06:53 PM
بسم الله 

تحسون انه ناجح ولا
فكرتك بطططلة 
اتعب وانا اقول روعه .، خاصة اغلب المجتمع تطغى عليه السمنة 
حابة اضيف لفكرتك انو فيه مواقع تبيع مقاسات كبيرة ممكن تطلبين وتوفرينها لهم تفتحين حساب بتويتر وفليكر وسوقي لفكرتك والناس اكبر دعاية تجر بعضها ركزي على اللبس الساتر ، 

ولا تنسي الاستخارة قبل كل شي ، والله يوفقك وييسر امرك ويرزقك من حيث لم تحتسبي * pb094

RninAllil
25-01-2013, 08:19 PM
لا صادقه أنا ترددت ،بس كان عرض جميل
طيب شفت لي أرض بـ 90 ألف تكفي ميزانيتي
تجاريه على شارعين في مخطط النزهه. شارعين 50 ؤ 15 ...

آفيدوني لاتبخلوني علي

شلون بيبيعونها لك من غير صك لها..!؟
لازم لها صك ملكيه عشان يبيعونها لك وتتحول مسمى الصك لك وتصير من ملكيتك
شوفي مخطط الخير لها مستقبل وموقعها شمال الرياض
يعني اذا بتصبرين عليها لمدى 5 سنين تقريبا راح يتضاعف سعرها
وربي يرزقك من حلاله ويبعد عنك عيال الحرام

B eaut Y
26-01-2013, 01:26 AM
يا جماعه ايش شروط اقامة معارض نسائية ؟؟

و لو حبيت اقيم معرض من وين احصل قاعدة بيانات للمشركات ؟؟

ياليت تفيدوني

وزين
26-01-2013, 01:32 AM
بنات وحده من قريباتي متخرجه و عاطلة..
اخوها جاب بأسمها عمال ،،
كيف كذا احد يفهمني!!؟

B eaut Y
26-01-2013, 02:07 AM
طيب كم تحتاجين تمويل؟
لو عرفتي تجاوبين عرفنا انك فعلا قريتي عن هالمشروع وفاهمه طبيعته
لان مثل هالمشاريع يبي لك تكونين علاقات مع القطاع الخاص وتقدرين تجيبين مؤهلات لهم تناسب طبيعه الاحتياج

حسبت التمويل يصل الى 150 الى 200 الف .. وعملت دراسة جدوى

لكن تطلب علاقة في شركات القطاع المستفيده من نطاق عملنا .. كيف اوصل لهم و اكسب ثقتهم و بناء على الثقه يكون عقد بيني وبينهم لتوفير موظفين حسب حاجتهم

احيان احس النجاح فيها ابدا مو سهل رغم اني قريت انها مناقصات تمم وبعدها يرسى العقد على شركة لكن الكل اجمع على انها تحتاج علاقات بـ اصحاب الشركات

لوولي2
26-01-2013, 07:54 PM
يسعد مسااكم
ف بالي مشروع صغيرر..
بالاسواق زي الكشك يكون حلويات ومشروبات...
وشرايكم ؟؟ بسس من وين اجيب الكاكاوات الغريبه?

أنشودة المـطـر
26-01-2013, 08:57 PM
أنا اشتريت طابعة التيشيرت و الاكواب و..الخ
اللحين تورطت أبي تيشيرتات موديلها جميل بكميه كبيره مو الي كأنها فانيله pb093
خصوصا أني أشتركت ببازار بشهر 5 و لا أدري من وين اشتري :(
هل أشتريهم من المحلات العاديه و أرفع سعرها ولا كيف , أفيدوني بخبرتكم :sm1:

lost4
27-01-2013, 01:47 AM
مجهزه الموقع قبل ماتجهزين ميزانيتك؟
الميزانيه يعتمد وش بتجيبين بضاعه ولمين هالبضاعه يعني مين الفئه المستهدفه الي تبين تبيعين لهم؟ وكيف الخامه ومن وين بتحصلينها وتكلفتها
ومين الي بيقف على المحل وكم الاجار والتكاليف الاخرى بالمشروع يعني فيه تفاصيل ناقصه كثيره

المكان موجود لكن أنا بعرف ايش بالضبط احسب بالميزانية
لان أنا بكون المشرفة عليه
افهمه الي قلتيه بس أبي بطريقه شامل دراسه جدوى

وفي شي بسال عنه وش احتاج من وزاره التجاره
والسجل التجاري ايش شروطه وهل يدخل بحساب الزكام ولا حسب راس المال

بنت
27-01-2013, 02:05 AM
\
\

شكراً لكل اللي ساعدوني بالافكار

رسيت على الكافيه بنسبه 70٪ .. بس ما اعرف ولاشي .. الآن لو ابي معلومات
وابي اخذ فكره عن الشغل وهيك اروح وين؟ صعبه اسآل المقاهي ولا؟

ويمضي
27-01-2013, 09:00 AM
اتمنى المكان مو غلط...><
اشوف مشاريعكم مشاءالله كبيره ...
وانا مشروعي نتفه بس مافي مانع نقوله "-_-
نفسي افتح مدونة لاعمال الاوفيس ..عروض ..تصاميم.. جداول..
يعني ببرامج الاوفيس ( الوورد .. البور بوينت..الاكسس..الاكسل )
في البداية بحطه ببلاش << مثل الدعايه + مبتدئة بالعمل ( يعني من زمان عن الكرف)..
وعقب بفلوس ..
وش رايكم ؟

قلق هانم
28-01-2013, 04:01 PM
السلام عليكم

بستشيركم في شغله

انا مشروعي محل لملابس الاطفال في مول تجاري

درست الموضع من كافة جوانبه الا ان فيه نقطه مدقره لي

وهي البضاعه ابي بضاعتي مميزه وخامات جيده وعصريه فكرت بالسفر للصين بس بعدين حسيت ان الموضوع مكلف خاصه ان الدعوه محل واحد

ودورت مواقع صينية تبيع ملابس بالجمله وللان ماشفت موقع يبيع ملابس عصريه توازي زارا واتش ان ام مثلا

ياليت اللي عنده خبره بالموضوع يفيدني وله خالص دعواتي

amisha1234
29-01-2013, 03:44 AM
انا مشروعي فتح محل للملابس النسائيه واكسسوارت للشعر بالاضافه الى الشنط
بس موبوتيك لا محل يبيع فيه عامل
اش راح يكلفني هذا المشروع ؟؟

T3bt Mnkm
29-01-2013, 04:49 AM
مرحباااااا فيكم
افكر جديا افتح بوتيك ملابس سهرات نسائيه واتنقى بضاعه مميزه احس نفسي طويل بهالشغله واحب اصمم وانسق بس بالبدايه راح اعتمد على الملابس الجاهزة وراح أحط تسويق حلو للمحل
بس مو عارفه منين ابدا فكرت اطلع رخصه المحل اول بس عشان اطلع الرخصة لازم يكون المحل موجود طيب لو أخذت محل اخاف تطول إجراءات ألرخصه وانا ماعندي بضاعه يعني بعد ماتطلع الرخصه يبيلي وقت اجيب بضاعه وأضيع وقت واخسر الاجار عالفاضي ففكرت أني أجيب البضاعة اول بعدين اخذ محل بعدين اقدم عالرخصه شو رأيكم
وكم برأيكم يكلف المشروع
ومن وين أجيب البضاعة الحين انا مفكره بتركيا وكم موقع حلو أسعارهم معقوله
انتم شو رأيكم هل المشروع مربح ولو عندكم أفكار او اقتراحات ياليت تفيدوني
وحابه اعرف شو إجراءات فتح محل نسائي باداره نسائيه
وشكراااااااا pb189pb189pb189pb189

lost4
29-01-2013, 07:26 AM
مرحباااااا فيكم
افكر جديا افتح بوتيك ملابس سهرات نسائيه واتنقى بضاعه مميزه احس نفسي طويل بهالشغله واحب اصمم وانسق بس بالبدايه راح اعتمد على الملابس الجاهزة وراح أحط تسويق حلو للمحل
بس مو عارفه منين ابدا فكرت اطلع رخصه المحل اول بس عشان اطلع الرخصة لازم يكون المحل موجود طيب لو أخذت محل اخاف تطول إجراءات ألرخصه وانا ماعندي بضاعه يعني بعد ماتطلع الرخصه يبيلي وقت اجيب بضاعه وأضيع وقت واخسر الاجار عالفاضي ففكرت أني أجيب البضاعة اول بعدين اخذ محل بعدين اقدم عالرخصه شو رأيكم
وكم برأيكم يكلف المشروع

hap: نفس فكرتي أهلن زميل مهنه ننتظر الخبراء

أنا سمعت ان تدخلي موقع الوزاره وتطلبي سجل ويرسلوه أيميل !! هل صحيح هالكلام

شكلها ماش
30-01-2013, 01:49 AM
افكر افتح كشك في جامعه الملك سعود
او في جامعه الاميرة نورة

بس كيف وحاليا ماعندي الا 20 الف وماكملتها =‘‘)

رمش الرياض
30-01-2013, 10:12 AM
افكر افتح كشك في جامعه الملك سعود
او في جامعه الاميرة نورة

بس كيف وحاليا ماعندي الا 20 الف وماكملتها =‘‘)

اللي اعرفه اداراة الجامعات لاتقبل المبتدئين
توافق على مؤسسات بس شخص مبتدئ سمعت مايوافقو

شكلها ماش
30-01-2013, 07:33 PM
اللي اعرفه اداراة الجامعات لاتقبل المبتدئين
توافق على مؤسسات بس شخص مبتدئ سمعت مايوافقو

اما عاد pb093

بالله احد يتاكد لي اذا يعرف ناس بسعود ولا ب نورة :(

صراححة مرة ابي احس بأفيد واستفيد من هالمشروع :(

A n W a R
31-01-2013, 01:24 PM
مساء الخير bp039

عندي فكرة لمشروع بسيط بس مادري شلون ومن وين ابتدي

و الفكرة احس تحتاج احد مختص بمجال الاطفال لانها تستهدفهم

شايفين لعبة المونوبولي ؟
ودي بشي نفس الطريقة او نفس الألعاب ذي
بس يكون هدفها تعليمي .. مثلا لتعليم جداول الضرب الي يحتاسون فيها العيال
او اي شي تعليمة ممل وصعب بالنسبة لهم احوله لتعليم ممتع

و عندي امكانيات تصميم و ورسم .. يعني بشتغل على الشكليات
بس المضمون :sm12: ابي شي جذاب شكلا ومضمون

و اذا خلصت من شغلة الشكليات

بقى قضية الطباعة .. عندي طابعة تطبع على رولة .. تنفع لها ؟؟

موب عارفه انسق الموضوع مع بعضة .. ساعدوني

سعودية2013
31-01-2013, 10:19 PM
مرحبا فيكم
أنا محتاااااره كثير كثير
أبي استثمرها

بالنسبة لمشروعك نفس فكرتي
وانا عندي راس المال وحدة ثانية بتشتركني
اذا انتي تبين تصيرين معنا احسن
كل وحدة تستلم ثلاث او اربع طبخات
ونشترك بس في اجار المحل والعامل
اذا ودك راسليني واتس0545602356

سعودية2013
31-01-2013, 10:52 PM
[quote=سعودية2013;43369148]بالنسبة لمشروعك نفس فكرتي
وانا عندي راس المال وحدة ثانية بتشتركني
اذا انتي تبين تصيرين معنا احسن
كل وحدة تستلم ثلاث او اربع طبخات
ونشترك بس في اجار المحل والعامل
اذا ودك راسليني

Rehab فوتو
02-02-2013, 12:20 AM
مرحباااااا فيكم
وكم برأيكم يكلف المشروع

امممم
بالبدايه ابدي فبيتك وسوقي لك الكتروني وبين الاهل والاقارب
ولو تعرفي وحده عندها مشغل اعرضي بعض بضاعتك عندها ولها عمولتها طبعا
اقتراح عليك اذا تقدرين تروحين اسواق اوروبا
روحي الاوت لت وتنقي كم قطعه مميزه سواء كانت براند عالمي او تصميم محلي لنفس الدوله ،، كثير ناس تحب تلبس الازياء اللي تمثل دوله معينه
وانتي لما تاخذينها من الاوت لت بتطلع عليك بسعر ارخص
هنا بيعها بسعر مقارب يعني نصيحه لا تشطحين وترفعين السعر دبل مهما كان حرام
بالنسبه للأزياء التركيه ومن تجربه باكثر من موقع ماعجبتني جودتها ابدا
صحيح رخيصه بس ماتسوى
وانتي وتجربتك

bp039
أنا اشتريت طابعة التيشيرت و الاكواب و..الخ
اللحين تورطت أبي تيشيرتات موديلها جميل بكميه كبيره مو الي كأنها فانيله pb093
خصوصا أني أشتركت ببازار بشهر 5 و لا أدري من وين اشتري :(
هل أشتريهم من المحلات العاديه و أرفع سعرها ولا كيف , أفيدوني بخبرتكم :sm1:

التي شيرت خذي اللي يجي بقلابي ( بولو)
شوفي جيور دانو يبيع بالحبه وانتي لو تبين خذي كمية كبيره
بس خامه ممتازه وتعيش
بالنسبه للسعر لا
احسبي التكلفه بالتمام يعني التي شيرت كم كلفك ؟ مثلا 50
الاله الورق الحبر خذي حسبة تقريبيه
بعدها اضيفي مبلغ بسيط اللي هو شغل اليد والتعب
وربي يطرح لك البركه
bp039

Rehab فوتو
02-02-2013, 12:30 AM
ل

آفيدوني لاتبخلوني علي

الصك ورقه مثبته ومسجل انها لك وبإذن الله مافيه اي تلاعب
لكن الورقه يصصير فيها تلاعب
يعني يمكن يعطيها عشره غيرك مو مثل الصك مصدقه
لكن لو الرجل ثقه تمااما عادي مافيه مشكله بالورق
المشكله لو كان غريب وماتدرين عنه
bp039

Mempi
02-02-2013, 07:44 AM
إن شاء الله مكان سؤالي صحيح pb027
عندي 15 ألف .. ممكن تصل لل20 ..
ودي أشغلها أو استثمرها .. نفسي في مشروع خاص بما أني ما توظفت
عندي أفكار بس أحسها تحتاج أضعاف هذا المبلغ ..
حابة استفيد من اقتراحاتكم و أفكاركم بالنسبة لهذا المبلغ
bp039bp039

Notela
02-02-2013, 09:11 PM
وين الاقي حالة الطلب في صندوق المئوية
علما باني سجلت قبل 3 اسابيع واعطوني رقم الطلب لكن مارسلوا ع جوالي اي رساله
واذا دخلت الحين الموقع تفتح ع طول بياناتي وممكوب تحديث

bant_cool
04-02-2013, 08:03 PM
ممكن سؤال للخبيرات ...

عندي استفسار بخصوص مطعم وجبات سريعة .. او .. مقهى للعائلات ...
((بس تكون العاملات فيه نساء ))... هل يسمحون بهالشيء او لا ؟؟؟؟؟

أيــّــوب
05-02-2013, 09:07 PM
إن شاء الله مكان سؤالي صحيح pb027
عندي 15 ألف .. ممكن تصل لل20 ..
ودي أشغلها أو استثمرها .. نفسي في مشروع خاص بما أني ما توظفت
عندي أفكار بس أحسها تحتاج أضعاف هذا المبلغ ..
حابة استفيد من اقتراحاتكم و أفكاركم بالنسبة لهذا المبلغ
bp039bp039

كوشك نوتيلا : صاجه + ادوات تجهيز النوتيلا من عجين والى آخره .. بالبحرين اشوف العالم سرا عليها رغم بساطتها .

جوانا27
08-02-2013, 09:27 AM
السلام عليكم
ببالي مشروع افتتاح مغسلة ملابس
اشتري المغسله هي وعمالها كونها مستعمله وماسسه من قبل ارخص لي من اجهزة جديدة
للحين مابحثت وقيمت الاسعار
انا في القصيم بريدة والي حولي يقولون يبي لك من70 الى80 الف
واقترحو علي ان المغسله تكون باسمي وانا مالي شغل فيها يعني كل بدايه شهر اجي للعامل ويعطيني الدخل الثابت ويكون حسب الاتفاق يالفين او اكثر او اقل
انا ماقتنعت بفكرة انها تكون لي بس بالاسم والدخل الشهري
لكن يقولون صعبه عليك انك تبلشين بعمال وسكنهم ودواماتهم ومناوباتهم خليك مريحة دماغك وخوذي لك المقسوم كل شهر
نوروني الله يسعدكم

Bnt Norah
08-02-2013, 02:43 PM
السلام عليكم
ببالي مشروع افتتاح مغسلة ملابس
اشتري المغسله هي وعمالها كونها مستعمله وماسسه من قبل ارخص لي من اجهزة جديدة
للحين مابحثت وقيمت الاسعار
انا في القصيم بريدة والي حولي يقولون يبي لك من70 الى80 الف
واقترحو علي ان المغسله تكون باسمي وانا مالي شغل فيها يعني كل بدايه شهر اجي للعامل ويعطيني الدخل الثابت ويكون حسب الاتفاق يالفين او اكثر او اقل
انا ماقتنعت بفكرة انها تكون لي بس بالاسم والدخل الشهري
لكن يقولون صعبه عليك انك تبلشين بعمال وسكنهم ودواماتهم ومناوباتهم خليك مريحة دماغك وخوذي لك المقسوم كل شهر
نوروني الله يسعدكم
انا مع اللي قالو لك .. لانه انتي حرمه وصعبه بتراقبينهم وتشرفين على الحساب والفواتير غير فواتير الكهرب والايجار والصيانه الا اذا انتي ضامنه انه في رجل بيجلس عندهم اغلب الدوام وبيراقب كل شي
اشرطي عليهم مثلا 3000 شهريا

أناقه مختلفه
10-02-2013, 04:06 AM
صباح الخير أنا تقدرون تقولون انه عندي هوس بالأحذيه والشنط وامتلك تشكيله كبيره من الموديلات المختلفه والمميزه طبعا ملك شخصي

بهالفتره طرت على بالي فكرة تصميم للأحذيه والشنط بموديلات جداً مميزه وغريبه وتتماشى مع الموضه

المشكله ابي مكان فالسعوديه قادر على تنفيذ هالموديلات وإخراجها علما انه امتلك راس مال 20 الف ريال فقط مو مشكله راضيه بها كبدايه

ياليت احد يفيدني وتكون انطلاقتي ان شاء الله سعوديه خليجيه عربيه عالميه

والله ولي التوفيق لي ولكم  

زوجه ثانيه
15-02-2013, 11:57 PM
قررت افتح محل حلويات
كنت متردده بين خضار وفاكهه وحلويات أو احط مالي بالعقار

االعقار نار ؤشرار والفاكهه والخضار مو ميولي
الحلويات أكثر يمكن واستمتع بها " تشيبس- عصيرات - تشوكليت " الخ الخ

أبيكم تجاوبوني على كذا نقطه :
1- رأس مالي 80 إلى 90 ألف هل أكيد كافي ! رغم إن مساحة المحل صغير وتجي بالطول
هل معقول يكلفني أكثر ! لأن كلمت صاحب مشروع مثل كذا قال كلفه بضاعه بس 120 ألف ومحله صغير يلعب علي أو صادق ! يعني غير الإجارات غير الكهرب الخ الخ أحس مادخل مخي شدعوا ...

هل الـ 90 أو الـ 80 كافيه أجار ! بضاعه - كهرب - بويه !!!!! مع العلم أجار المحل سنويا 20 ألف ريال شرايكم !! والمكان مافيه هالمحل أبد غير كذا شارع بيزدهر قريب وهذا اللي لاحظته خلال كم شهر بس انتعش الشارع محلات
نقدر نقول هو شارع بين حيين كبيرين ،،

2- بما أني إمرأه يمكن مقدر أتابع يومي نقول مره أسبوعيا !! كافيه ؟ وللعلم رح يتركب كاميرا مراقبه عالكأشيير بحيث أتابعه من البيت يصير كذا آآمن !!
ووش رأيكم بفكرة أجهز المحل كامل واجيب عامل واخد منه بالشهر وألباقي لہ !ؤاذا إوكيه الفكره إيش إجراءاتها + كم أخذ عليه تقريبا !!!

3- المحل يحتاج ديكورات ! أو مجرد بويا زاهيه + أرفف !!!

4- بفتح جمب محل زوجي هل تتوقعون الموضوع هذا بيدعمني نفسيا !!!

وشكرا لكم. بليز ردوا على استفساراتي ككككأمله نوروني اللـہ ينوركم ..

زوجه ثانيه
16-02-2013, 01:21 PM
بضيف شغله

- هل يوجد إله أو شيء أضعه بالمحل بحيث يعمل لي آخر كل أسبوع زي الإحصائيه
بالأرباح هالأسبوع الصافيه بدون رأس المال !
بحيث ماضطر أرجع لفواتير مثلا !!!

يعني يكون كل شغله تحسب قيمتها بجهاز عبر الاشعه زي اللي بالسوبرماركات اللي يحطون الصنف قبال هالإله وتطلع السعر بالشاشه
هل هذي تساعدني إذا رجعت لها أحصي كل شيء !

HAAAAANO
16-02-2013, 08:03 PM
مرحبا
عندنا بالمعهد كافيتيريا وحابين ناجرها بالسنه ب6000
والكفتيريا بمعهد طالبات يعني له واردات وارباح كثير خصوصا للي يشتغل عليه صح
اللي وده يستغله كبزنس ومشروع صغير بدائي يقدر يتواصل معي عالخاص

bp039

قلب ازرق
17-02-2013, 01:15 PM
في شخص يتابع هالموضوع من بداياته ومعجب بأفكار الجميع ومستعد يتشارك مع أي احد
لذلك يطلب من لديه فكره لمشروع ناجح وعمل عليه دراسه ومقتنع فيه
يرسلي على الخاص بعض المعلومات للتواصل
علما بأن الميزانيه تقريبا 300 الف ريال
شكرا

deep
18-02-2013, 08:49 AM
ياشباب اللي فتيت كمبيوتر وجوالات ياخذ كشك بالمرسلات مجمع الاتصالات طردو الاجانب الفنيين وصار سععوده بمتابعه يومبه من الجوازات تعرف تفرمت وتنصب برامج وتحل مشاكل تعال اشتغل وطلع من تعب يدك ذهب

FANTASTIC
18-02-2013, 09:30 AM
ياشباب اللي فتيت كمبيوتر وجوالات ياخذ كشك بالمرسلات مجمع الاتصالات طردو الاجانب الفنيين وصار سععوده بمتابعه يومبه من الجوازات تعرف تفرمت وتنصب برامج وتحل مشاكل تعال اشتغل وطلع من تعب يدك ذهب

كم الايجار هناك ؟

deep
18-02-2013, 12:07 PM
كم الايجار هناك ؟

1500

بالضبط بيبيلك 3000 كبدايه

كمبيوتر وشاشه وايجار واشياء صغيره تبدأ فيه عملك

المشكله مو هنا اهم شي بالموضوع انك تكون فتيت كمبيوتر هذا راس ماله شغل يده

يجيك واحد توه مشتري ايفون ولايعرف يشغل الجهاز والاا يبي برامج والا فرمته والا صيانه وتغيير شاشه مكسوره او حل مشكله او استعادة ملفات من الذاكره وبعد مشاككل الاب توب وحلها من ذا 10 ريال ومن ذا 50 وذاك 100 ريال تلقى اخر اليوم بيجيبك فوق 500 ريال وداوم مسائي بس اذا عندك دراسه الصبح او شغال حكومي اول ابو يمن والشوام مادرسو ولااشي تعلمو هنا حل هالمشاكل وصارو فنيين بالممارسه واستفادو وممكن تاخذ من المحلاات اجهزه وتبيعها على التصريف تدفع حقها

حآمض عـ/ بوزك ..!
18-02-2013, 12:23 PM
استفسار ..

فتح محل خدمات طلابية نسائي من ادارة لعاملات ..
وش وضعه مع وزارة الاعلام وبخصوص التراخيص في حال لو مسموح سهل ولا يبي له واسطات و وجع راس !!

اتمنى افادتي

burjoa
18-02-2013, 05:06 PM
انا ابي اسوي لي بزنس خاص فيني ..
شرايكم بفكرة طلبات من النت ! احس كثير فيه الحين
مدري انا بمحافظه صغيره تقريبا فيها كل شي ..
بس اللي فيها مافيه احتراف او شي مميز
مفكره افتح صالون ويكون فيه اشياء حلوه بس يبي له راس مال
وانا مامعي راس مال
ابي افتح بزنس خاص فيني وانا بالبيت ،
رايكم

ryaaa
20-02-2013, 02:13 PM
الله يقويكم .
والله انا ودي ادخل بالتجاره واصير بزنس بس مدرري وش اسوي صراحه كل يوم فكره
ما ابي شي ابلش فيه واوديه محلات يسوقونه ويمكن يقبلون ويمكن لا ونتهاوش على فلسين ، الله يعين ويسهل اللي فيه الخيرو

فيه احد بتركيا او بيروح تركيا يساعدني باشياء وله عمولته ؟؟

جـراح بـارده
22-02-2013, 04:54 AM
-

السلام عليكم ...
انا عندي راس مال 5000 وابي ابدا تجاره بالنت وبالمنطقه حولي
ودي ابيع مق واكواب وكلتشات من النوع الغريب والمرغوب عند البنات
اللي بعمري واصغر مني وانا عارفه اشكالها
بس المشكله دراسة المشروع ووش الموقع الصيني المضمون !!
ياليت اللي خاضو مثل هالتجربه تفيدوني

سواغير
22-02-2013, 08:21 AM

صدق الذيب pb189

اهل الرياض والله فرصه ما تتعوض خاصه انها دوام مسائي ومحلات الكومبيوترات والجواﻻت فيها رزق كبيير

واحد من الشباب مدرب في الكلية التقنيه في مكه عندنا يعلمني في قصه طالب درس كومبيوتر دعم فني او شبكات ماني متاكد يقول ما انتظر ﻻ وظيفه وﻻ غيره انطلق وفتح له محل كومبيوترات اخذ المحل في مكان على الشارع كلفة تقريبا 10 اﻻﻻف ومع الديكورات و الكماليات الي اشتراه نقدر نقول وصل لل 20 الف يعلمني بعد فتره صار ماشاء الله معاد يلحق عالعمل واﻻن يقول اصبح دخله اليومي تقريب 700 ريال ويقول فاﻻجازات يتخطى اﻻلف وهو يضحك

الفرمته بخمسين ريال وهو مايسوي وﻻ شيء يدخل السي دي ومن حاله في حاله هو يضبط اموره انت ما تحط يدك وبرامج حملها من النت وحطها في فلاش عندك وابد حط واضغط تثبيت وعلى ذا الحال

والكماليات زي السماعات و السيديات والفلاشات تنشرى من سوق الجملة بتراب الفلوس وترى يبيعونها بالكيلو يعني الكرتون ذا كيلو تشتريه مثلا ب 100 ريال وبيع الي فيها قطاعي الواحد ب 30 وشوف الحسبه عليك

حبيت اعلق واحمس الي ماله خاطر بس :sm12:

بَـسنتِ
23-02-2013, 09:58 PM
مرحبآ

ياليت الي عنده خبره او معلومه بتجارة العضوات لايبخل عليه
انا عندي مبلغ بسيط ودي اشتغل فيه واستثمره
ودي اشتغل مثل شغلة العضوات الي هنا التاجرات
ودي بطريقه انه اطلب من المواقع حسب طلبيه الزبونه
بس مو عارفه في ايش اتخصص
الي يعرف موقع مضمووون و حجاته جمممميله للبنات يالي يعطيني هوه
و كمان الي يعرف طريقه الشراء من الموقع و طريقه الفيزاء
ولا مره جربت هالطريقه ياليت تفيدوني محتآجه هآلشي مره
ربي يجزآكم بالجنة bp039bp039bp039

m!$s NaNa
24-02-2013, 04:38 AM
فبالنا انا ومجموعة بنات فكرة كوفي نسائي بجده
كيف ممكن نسوي دراسه تحسب لنا راس المال التقريبي
+ هل في جهه معينه تدعمنا براس المال
+ صندوق المئويه كيف طريقته

حرف الالف
24-02-2013, 05:11 PM
السلام عليكم
انا حابه اجيب خياطه بالبيت وابدا مشروووعي
بس اذا اخذت الفيزه حابه انقلها باسمي بس لازم سجل تجاري. وتصريح
الفيزه بشتريها
ايش رايكم

RninAllil
26-02-2013, 10:20 AM
السلام عليكم
انا حابه اجيب خياطه بالبيت وابدا مشروووعي
بس اذا اخذت الفيزه حابه انقلها باسمي بس لازم سجل تجاري. وتصريح
الفيزه بشتريها
ايش رايكم
وعليكم السلام
فيزه خياطه لازم يكون عندك سجل تجاري وتصريح مشغل
الا في حال بتحولين اقامتها لشغاله منزليه
وربي يوفقكbp039

يسرا~
26-02-2013, 11:23 AM
صباح الخير أنا تقدرون تقولون انه عندي هوس بالأحذيه والشنط وامتلك تشكيله كبيره من الموديلات المختلفه والمميزه طبعا ملك شخصي

بهالفتره طرت على بالي فكرة تصميم للأحذيه والشنط بموديلات جداً مميزه وغريبه وتتماشى مع الموضه

المشكله ابي مكان فالسعوديه قادر على تنفيذ هالموديلات وإخراجها علما انه امتلك راس مال 20 الف ريال فقط مو مشكله راضيه بها كبدايه

ياليت احد يفيدني وتكون انطلاقتي ان شاء الله سعوديه خليجيه عربيه عالميه

والله ولي التوفيق لي ولكم  

+ 10000000

ياريت احد يقدر يفيدنا
اغلب المصانع اللي شفتها تعملك عينه بـ 200 دولار للشنطة
واقل كمية طلب من 100 الى 500 قطعه للموديل الواحد

pb093pb093

كاااش
26-02-2013, 02:11 PM
في مسابقة انتهى التسجيل حقها في جدة

وبقي الرياض لازال مفتوح

الجائزة مليون ريال .
شارك بفكرتك التجارية

حسابهم في تويتر @fikraksa

ألحقووو :):)

deem . . .
27-02-2013, 03:00 AM
صباح الخير

الحين انا ادرس عن بعد لو اقدم على رياده بيعتيروني طالبه ولا كيف

ryaaa
27-02-2013, 04:02 PM
مرحباا
الله يسلمكم انا وحده كل يوم براسي مشروع واتحمس نفس اليوم بعدين اسحب
من المشاريع كان كوفي شوب بسوق اكثر شي تحمست فيه بس يبي له متابع من رجال قريب وسوالف صعب شوي يعني
وفكرت اجيب اساور من تركيا وابيعها بس ما ابي اعرضها بالنت احسها ماتسوى فكرت تكون بكشك بس كمان سالفه كيف بجيبها
والثالثه طال عمركم هي اني اشتري نطيطات و ملعب صابوني وءاجره الفكره اعجبتني مره مع ان يبي لها راس مال كبير بس اللي ترددت فيه مندوبين الشركات عادي يوصلون نطيطات او لا ؟ والشي الثاني بشتري الوحده اقل شي ثلاثين الف اذا اخذها احد ورجعها فيها تلف كيف اضمن حقي ؟؟
اللي عنده فكره عن اي شي من اللي قلته او احد يبي ينقاش حياه او احد عنده مشروع كويس ياليت يفيدني

RninAllil
27-02-2013, 04:17 PM
مرحباا
الله يسلمكم انا وحده كل يوم براسي مشروع واتحمس نفس اليوم بعدين اسحب
من المشاريع كان كوفي شوب بسوق اكثر شي تحمست فيه بس يبي له متابع من رجال قريب وسوالف صعب شوي يعني
وفكرت اجيب اساور من تركيا وابيعها بس ما ابي اعرضها بالنت احسها ماتسوى فكرت تكون بكشك بس كمان سالفه كيف بجيبها
والثالثه طال عمركم هي اني اشتري نطيطات و ملعب صابوني وءاجره الفكره اعجبتني مره مع ان يبي لها راس مال كبير بس اللي ترددت فيه مندوبين الشركات عادي يوصلون نطيطات او لا ؟ والشي الثاني بشتري الوحده اقل شي ثلاثين الف اذا اخذها احد ورجعها فيها تلف كيف اضمن حقي ؟؟
اللي عنده فكره عن اي شي من اللي قلته او احد يبي ينقاش حياه او احد عنده مشروع كويس ياليت يفيدني

كل فكره قلتيها تبعد عن الثانيه بكثير
انتي بالاول حددي فكرتك عشان تعرفين تدرسينها وتعرفين كيف تبدين وتشتغلين فيها وتعرفي كم راس مالك للمشروع
عشان نقدر نفيدك

wjd_tulip
27-02-2013, 10:06 PM
انا بالمدينه
وافكر افتح كشك بمول ابي احد افتح بأسمه بالكشك او المحل
واعطيه مرتب شهري او سنوي حسب الاتفاق لاني استخدم اسمه

ryaaa
28-02-2013, 12:19 PM
في مسابقة انتهى التسجيل حقها في جدة

وبقي الرياض لازال مفتوح

الجائزة مليون ريال .
شارك بفكرتك التجارية

حسابهم في تويتر @fikraksa

ألحقووو :):)

اللي يعرف ياليت يفيدني وش سالفة المسابقه فتحت عليها ما عرفت شي ؟؟؟

ryaaa
28-02-2013, 12:21 PM
انا بالمدينه
وافكر افتح كشك بمول ابي احد افتح بأسمه بالكشك او المحل
واعطيه مرتب شهري او سنوي حسب الاتفاق لاني استخدم اسمه

يمكن اشوفلك احد بس بكم الشههر او السنه ؟

ميم عبدالله
28-02-2013, 10:01 PM
السلام عليكم
لو ببيع كب كيك في الكافتيريا الي في الجامعه (الملك عبدالعزيز)
مين أكلم ؟ وعند مين أروح
انا قريت في الموقع انو فيه (وحدة الأغذيه) هل من الممكن انو هيا نفسها حقت الكافتيريا؟

ليـالي حجآزيه
02-03-2013, 08:33 PM
وش رايكم في فكرة مدرسه اهليه ؟؟

مانسيتك..
02-03-2013, 08:46 PM
مساء الخير
انا حابة اسوي لي مشروع وهو كالتالي:
اشتري سيارة شيول (دركتل او دركتر ) قيمتها تقريبا 90 الف
عمتي بتدخل معي كشريك بما انها تملك جزء من راس المال تقريبا 40000 والباقي أشوف لي ممول ثاني ي عبد اللطيف او صندوق المئوية
وراح أجره على شركة وتقريبا مردوده في الشهر 15000 تقريبا
- سؤالي ايش الاجراءت اللي احتاجها علشان اقدم ع القرض مع العلم ان عمري بين 20 و 25 هل ممكن يعطوني
- السؤال الثاني لو ضبطت الوضع وشريت السيارة هل اقدر اعمل عليها تامين بحيث لو صار لها عطل او خربت او انسرقت او حادث .... الخ
- راح اخلي الوالد المشرف عليها لاني راح أاجر السيارة بالمنطقة الجنوبية بحكم كثرة الطلب عليها وارباح مضمونه ..هل في نظام يمنع أن أبوي يشرف ع شغلي

نقطة اخيرة  :
أرقامي مو توقعات ..في قريب لي مسوي نفس المشرع وهذي التكلفة والربح

آبطل البطلآت !
03-03-2013, 08:40 PM
وش رايكم في فكرة مدرسه اهليه ؟؟

فكره ممتازه انصحك اذا عندك مبلغ كبير ادخلي بالمشروع
بس ادرسيه كويس الموقع ...الخ

Ree0m
04-03-2013, 12:52 AM
*

صصباح الخير ,’

آنآ شخصصه ممليت قعده البيت ف قررت آسوي لي مشروع من البيت , بحكم
آني م عندي دخل ثابت ولآ وظيفهه ف بمآ آني آعرف اصصور وهذه بشهآهده مصورين من جريده اليومم , ف آبي مشورتكمم ب فكرةة تطلع ربحح وم تكلف علي شي غير ككميرتي الي هي معي ,’
هذآ فلكري (http://www.flickr.com/photos/69536119@N08/) للأطلاع يعني ~

Shannon
04-03-2013, 01:55 AM
السلام عليكم

ابي استشيركم في شغله
أنا الحمدلله فنانة في الرسم والأشغال اليدوية زي الأساور وكذا وأكتب قصص وخواطر وأصمم أزياء وديكورات والتصوير الفوتوغرافي ما شاء الله تبارك الله
حابه أسوي شغلات تخليني أكسسب من وراها فلوس
لكن السؤال كيف يمديني أستفيد من موهبتي في كسب المال ؟!
أعطوني ارآآئكم
يعطيكم العافية
تعاوني مع المدارس اوقات حفلاتهم وغير الحفلات تزيين فصول وكذا
اعرف وحده كذا خاصه اذا تعرفين مدرسه او انتي روحي اعرضي عليهم
سوي موقع متجر او مدونه مجانيه+ تويتر +انستقرام واعرضي اعمالك لحد
ماتكبري وتجمعي مبلغ كبير

Tourta
04-03-2013, 11:46 AM
السلام عليكم ،، بستشيركم اي مشروع افضل كوفي شوب او روضة اطفال في مدينه الرياض

Tourta
04-03-2013, 11:51 AM
*

صصباح الخير ,’

آنآ شخصصه ممليت قعده البيت ف قررت آسوي لي مشروع من البيت , بحكم
آني م عندي دخل ثابت ولآ وظيفهه ف بمآ آني آعرف اصصور وهذه بشهآهده مصورين من جريده اليومم , ف آبي مشورتكمم ب فكرةة تطلع ربحح وم تكلف علي شي غير ككميرتي الي هي معي ,’
هذآ فلكري (http://www.flickr.com/photos/69536119@n08/) للأطلاع يعني ~

ماشاء الله تصويرك جدا رائع ،، اشتركي بالعضويه التجاريه راح يجك طلبات كثير لانو كثير بنات هنا وبالذات في قسم العرايس يطلبون مصورات ، غير المدارس وحفلات التخرج ،، بالتوووفيق لك

2 لاين
04-03-2013, 06:54 PM
السلام عليكم
انا افكر بمشروع محل نسائي لتنسيق الحفلات
ابي تعطوني كم احتاج رأس المال

Ree0m
04-03-2013, 07:02 PM
ماشاء الله تصويرك جدا رائع ،، اشتركي بالعضويه التجاريه راح يجك طلبات كثير لانو كثير بنات هنا وبالذات في قسم العرايس يطلبون مصورات ، غير المدارس وحفلات التخرج ،، بالتوووفيق لك

*

ككيف يعني عضويه تجآريه !
ممعليش توضحون لي وتوجهوني بمآ ان عندي موههبه و م ودي تموت pb093 ؟!

ي رب
04-03-2013, 10:48 PM
لو سمحتو ابغا اشتري بالجمله من مواقع مصانع صينيه مضمونه تبيع اكسسوارات مجوهرات على موقعهم بالنت
ابغا اجرب اشتري من المصنع نفسه بسعر المصنع

اول كنت اشتري من علي بابا وعلي اكسبريس
بس غلو اسعارهم بزياده صارت موب اسعار جمله

مين يعرف مواقع ياليت يفيدني

بالانتظار شكرا

Loca
06-03-2013, 12:25 AM
السلام عليكم
انا عندي مبلغ بسيط يعني بحدود 13 الف
ونفسي استثمره مابي اخليه كذا الي عنده فكره يساعدني
الله يفتحلكم ابواب رزقه

Ree0m
06-03-2013, 01:23 AM
*

بعد تفككير طويل , قررت اسوي عضويه تجآريه وآبيع كب كيك ب بوككس من آفكاري *رآحح تتفآجؤن* , آيش رآيكمم يسوى آفتح عضويه عشآنه ؟!
وآتعامل مع ممولين و مواقع بيع اكسسوارات وساعات رولكس ب الجملةة , سسآعدوني ودلوني ع ممولين وموآقع كذآ بيع بالجملة *الله يجزآكم خخير*

بولاريس
06-03-2013, 06:18 PM
السلام عليكم
أنا ان شاء الله ببدأ بشغل ومعي صديقتي وهذه اول تجربه لنا
وحابة استفسر عن أفضل وأأمن طريقة للحصول على راس المال :(
عبداللطيف جميل وطقته اللي نآخذ منه ونرجع لهم بعدين ؟
أو نبحث عن تاجر او تاجره pb189 يدخل معنا بالفلوس واحنا بالمجهود والارباح تكون مقسمه ؟
ومحتاجين نصاايح من المجربين pb094bp039

ryaaa
07-03-2013, 02:28 AM
مساء الخير
انا حابة اسوي لي مشروع وهو كالتالي:
اشتري سيارة شيول (دركتل او دركتر ) قيمتها تقريبا 90 الف
عمتي بتدخل معي كشريك بما انها تملك جزء من راس المال تقريبا 40000 والباقي أشوف لي ممول ثاني ي عبد اللطيف او صندوق المئوية
وراح أجره على شركة وتقريبا مردوده في الشهر 15000 تقريبا
- سؤالي ايش الاجراءت اللي احتاجها علشان اقدم ع القرض مع العلم ان عمري بين 20 و 25 هل ممكن يعطوني
- السؤال الثاني لو ضبطت الوضع وشريت السيارة هل اقدر اعمل عليها تامين بحيث لو صار لها عطل او خربت او انسرقت او حادث .... الخ
- راح اخلي الوالد المشرف عليها لاني راح أاجر السيارة بالمنطقة الجنوبية بحكم كثرة الطلب عليها وارباح مضمونه ..هل في نظام يمنع أن أبوي يشرف ع شغلي

نقطة اخيرة  :
أرقامي مو توقعات ..في قريب لي مسوي نفس المشرع وهذي التكلفة والربح

مع ليش بس بسالك كيف تاجرين سياره ايش الشركات اللي تستأجر وإذا تعرفون شركات بالرياضزhap:bp039

لوسي
07-03-2013, 04:27 PM
السلام عليكم
انا جاهله كليا بمجال التجاره والمشاريع
ودي تساعدوني بدراسة جدوى بمشروع شخصي
بديت فيه قبل فتره وحقق لي ارباح كويسة ماتوقعتها الحمدلله
الحاصل اني وقفت فتره لكن صرفت كل الفلوس الي ربحتها مع انه مبلغ محرز وصرفتها على اشياء ماعرف ايش ماشفت منها شي pb027
الان رجعت امارس هالنشاط واخاف نفس الشي ماستفيد
انا موضد الصرف بس ابي اعرف كيف اوازن وادير المشروع وانمي الارباح مالعب فيها pb094

الله يعطيكم العافيه

مانسيتك..
07-03-2013, 10:50 PM
مع ليش بس بسالك كيف تاجرين سياره ايش الشركات اللي تستأجر وإذا تعرفون شركات بالرياضزhap:bp039

اهلين
لسى مابحثت عن الشركات اللي ممكن تستاجرها مني
افكر احطها في ابها لانها منطقة جبلية ويحتاجونها اكثر

Ms. M!A
12-03-2013, 02:09 AM
*

بعد تفككير طويل , قررت اسوي عضويه تجآريه وآبيع كب كيك ب بوككس من آفكاري *رآحح تتفآجؤن* , آيش رآيكمم يسوى آفتح عضويه عشآنه ؟!
وآتعامل مع ممولين و مواقع بيع اكسسوارات وساعات رولكس ب الجملةة , سسآعدوني ودلوني ع ممولين وموآقع كذآ بيع بالجملة *الله يجزآكم خخير*

جميله فكرتك اهنيك عليهـآآ...

حنـآآ نحتاج مثل هذي الافكـآآر لتطوير ذآئقتنا ...pb189
اشجعك عليهـآآآ ادخلي سوق الاقلاع وبقوه.. وشـآركي بـ بازارات خـآجيه ...اصلا اكثر شي مــآشي سوقه بـ البـآزارات الاكل كيف اذآ كـآآن حلو وكشخه يصير لك زبـآآين بالهبل..
اذآ تطورتي افتحي لك كشك بجـآمعه وكذآ وبتستفيدين pb018
ونصيييحه نصيحه لوجه الله بالتجـآآره حـآولي انك تتميزين قدمي شي محد سوآآه قبلك .. خلي اسعـآآرك منـآآسبه مو كـآآسره ومجحفه لك ولغيرك..

انـآآ آحب لمـآ آشوف بنت بلدي تدور شي ينفعهـآ ويكسبهـآآ bp039

السلام عليكم
انا عندي مبلغ بسيط يعني بحدود 13 الف
ونفسي استثمره مابي اخليه كذا الي عنده فكره يساعدني
الله يفتحلكم ابواب رزقه

انا عندي تقريبـآ نفس مبلغ ..

واول شي فكرت فيه الاسهم ..
انا دراستي مـآاليه لذآآلك عـآآرفه السوق زين وكيف اخسر واربح..لذآلك قررت اني ادخل بس مو بالمبلغ كله ..بدخل بـ ٥ الالاف بس pb034
ويـآآرب تضبط معي

لو سمحتو ابغا اشتري بالجمله من مواقع مصانع صينيه مضمونه تبيع اكسسوارات مجوهرات على موقعهم بالنت

بالانتظار شكرا

هذآآك اول يـآقلبي كنـآ نشتري من المصنع نفسه ..الحين وكلاء ومنـآديب وحوسه والاسعـآر اختلفت pb093..
جربي الاي اوفر ..بس مـآ اضمن لك.شيكي ع تقييم التاجر قبل
.:)

Rivers
12-03-2013, 11:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أستاذ بعد إذنك أحتاج بعض المعلومات وأرحب بأي أحد ثاني عنده خبره bp039

1_ الخطوات بالضبط كيف ؟ هل لازم سجل تجاري ؟
2_السعودة ع الموظفين وإلا الملاك ؟ يعني إذا كان السجل التجاري باسم سعودي ويشغل غير سعودي ..ممكن ؟

مع الشكر bp039

فيونكه
14-03-2013, 01:33 PM
شو رايكم بتصميم الديكور عبر الانستغرام ، يعني احط صور تصاميمي والي بدو اصمم له يحكي معي واصمم له ، وكيف ينتشر الحساب ويكون له متابعين واجد

deep
14-03-2013, 03:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أستاذ بعد إذنك أحتاج بعض المعلومات وأرحب بأي أحد ثاني عنده خبره bp039

1_ الخطوات بالضبط كيف ؟ هل لازم سجل تجاري ؟
2_السعودة ع الموظفين وإلا الملاك ؟ يعني إذا كان السجل التجاري باسم سعودي ويشغل غير سعودي ..ممكن ؟

مع الشكر bp039

مو لازم سجل تجاري

انت بتستاجر جزء من المحل
من المستاجر الاساسي او مالك المحل
الشغله سهله جدا زياره وحده للمرسلات وتفهم الموضوع
ماينفع غير سعودي

gege~
16-03-2013, 03:28 AM
بسم الله
انا في بالي مشروع بس متردده مليون مره وخايفه من التعب والفشل؟؟
الي هو مشروع الطبخ المنزلي لانو مافيه الا انا ولايوجد خدم ولا شي
فعشان كذا ماعرف اساسيات ومبادئ تجارة الطبخ وكم يكلفني وكم يحتاج
ووش المطللوب فياليت الي عنده فكره في هالمشروع يعطيني المبادئ الاوليه للمشروع
والله يعطيكم العافيه

ryaaa
17-03-2013, 11:40 PM
^ حبيبتي ليه متخوفه من الفشل توكلي على الله وربي بيعينك ويقويك وعلى قد اللي تقدرين سوي ، الاكل اذا كويس ومرتب سوقه بيمشي اكيد ان شاء الله اعرضي بانستقرام وتويتر

ryaaa
17-03-2013, 11:41 PM
ابي اسال عن محلات نطيطات بالجمله ؟؟؟؟؟؟
ودي اجرب ادخل بالاسهم طبعا اول مره تنصحوني او لا؟؟ الاسهم هالفتره كيف مرتفعه ولا منخفضه ؟؟

FANTASTIC
18-03-2013, 09:33 AM
ابي اسال عن محلات نطيطات بالجمله ؟؟؟؟؟؟
ودي اجرب ادخل بالاسهم طبعا اول مره تنصحوني او لا؟؟ الاسهم هالفتره كيف مرتفعه ولا منخفضه ؟؟

بنصحك اي اكتتاب جديد الان اكتتبي فيه
اما حال الاسهم ف ما افتيك فيها لكن يبي لها شخص متابع و يشتري ويبيع دايركت

(حلم)
18-03-2013, 03:08 PM
لو سمحتم لو ابغى اطبع وارسم على التيشيرتات واعرضها للبيع ( تصاميم جديده يعني افكار جديده ) pb094

وين افضل مكان اخذ منه التيشيرتات بالجمله بس تكون نوعيه ممتازه

بالخبر او الدمام

-------

الشي الثاني انا شاطره بالاثاث والتنسيق فلو بغيت اصمم لي كنب معين او طاولة

هل اقدر انسق مع مصنع خشب واختار نوعية الخشب ويصممها باللي ابغاه

اقصد شي واحد بس واعرضها اما بالانترنت او انسق مع محل اثاث ؟

ابغى شرح اكثر

ryaaa
19-03-2013, 03:04 AM
بنصحك اي اكتتاب جديد الان اكتتبي فيه
اما حال الاسهم ف ما افتيك فيها لكن يبي لها شخص متابع و يشتري ويبيع دايركت

كيف يعني أكتتاب !!

ryaaa
19-03-2013, 03:08 AM
لو سمحتم لو ابغى اطبع وارسم على التيشيرتات واعرضها للبيع ( تصاميم جديده يعني افكار جديده ) pb094

بالخبر او الدمام

-------

ابغى شرح اكثر

حبيبتي مليان ناس تفصل لك كنب اللي تبينه وارخص من الجاهز بكثير بس للأسف ما أعرف أحد بالشرقيه

Nora Crochet
19-03-2013, 07:01 PM
مساء الخير
في بالي مشروع عبارة عن موقع الكتروني يقدم منتجات قرطاسية متنوعه ياليت تساعدوني بنموذج لدراسة الجدوى
و اذا أمكن اعطوني اقتراحاتكم لاسم خفيف ومميز ..احترت بالاسم
شاكرة وممتنه

جوانا27
19-03-2013, 08:18 PM
السلام عليكم
ودي اخذ قرض 180 الف واشتري ارض
منها تمسك الفلوس ومنها اذا جابت سعر مرتفع ممكن ابيعها
لكن كل من شاورته يقول اصبري العقار بينزززززززززززززززززززل

مادري هالكلام صحيح والالا
اشتري ارض والا اصبر لين تطير الطيور بارزاقه

عهود العهد
20-03-2013, 10:20 PM
السلام عليكم
ابغئ مشروع يدر علي دخل شهري جيد :sm3::sm3::sm3:
المبلغ اللي معي ماشاءالله تبارك الله (50 الف ) قابل للزياده بالاقتراض:(
فكرت بالشاحنات و أجرها على الشركات المقصود مابي الفكره تكون بيع و شراء يومي pb071 ، ياليت الفكره ما تكون صالون نسائي او كوفي شوب في انتظاركم pb189pb189pb189

آبطل البطلآت !
21-03-2013, 03:48 PM
السلام عليكم
( عـــآلم الصحـــه و الجمـــآل ) كذا راح يكون العنوان !

عندي مشروعين ومحتاره بينهم

الاول : عياده جلديه يعالج حب الشباب والتصبغات ومشاكل الجلد بشكل عام
( طبعآ بمآ اني بشركة فوريفر ومنتجاتنا جدآ جدآ قويه افكر افتح عياده
احس راح اضرب السوق على كلام القروب لانو المنتجات طبيعيه
ومافيها مواد ضاره او مواد كيميائيه وتتعالج بسهوله باذن الله )
راح يصير منافسه بين العيادات الي تعالج بالتقشير والليزر وكذا
فهمتو علي .

المشروع الثاني :
افكر افتح كشك صغير
اعرض منتجات الشركه واشرحها
( منتجات عنايه بالجسم والبشره الشعر ...الخ )

اي مشروع ابدآ ؟
ايش الاشياء الي احتاجها بالمشروع الاول والثاني ؟
كم التكاليف بتوقعاتكم ؟
ابغا دراسه مبسطه للمشروعين ؟
اقترآحآتكم بمشاريع صغيره تخص شركة فوريفر غير الي ذكرتها ؟

وشكرآ كثير للي راح يردون علي ( bp039 bp039 bp039 )

deep
21-03-2013, 08:31 PM
فيه احد عنده خبره عن استيراد الالعاب من الصين لاني بسافر قريب لكوانزو

وناوي ادخل هالمجال وحسب خبرتي باسواق الجمله هنا فيه العاب احيانا ما القاها ابد وهي مطلوبه

بالذات الالعاب التعليميه ايباد تعليمي ولاب توب وتلفونات الحروف والارقام

ياليت يجاوبني على اسئله محدده

- اي مدينه يوجد بها اسواق العاب اطفال
- اذا يعرف تحديدا مصانع معينه
- الاسعار لكميات 100 درزن واكثر

اي نصائح بهذا المجال اكون شاكر لكم اخواني

نبـض
24-03-2013, 02:14 PM
فيه احد عنده خبره عن استيراد الالعاب من الصين لاني بسافر قريب لكوانزو

وناوي ادخل هالمجال وحسب خبرتي باسواق الجمله هنا فيه العاب احيانا ما القاها ابد وهي مطلوبه

بالذات الالعاب التعليميه ايباد تعليمي ولاب توب وتلفونات الحروف والارقام

ياليت يجاوبني على اسئله محدده

- اي مدينه يوجد بها اسواق العاب اطفال
- اذا يعرف تحديدا مصانع معينه
- الاسعار لكميات 100 درزن واكثر

اي نصائح بهذا المجال اكون شاكر لكم اخواني

بالنسبة لمدن مصانع الالعاب اعرف منهم 2 ..
Guangdong
Zhejiang
وفيه مواقع كثيرة تخص مصانع الالعاب راح ارسلك بالخاص روابط بعضهم
وفيها عناوين الاتصال من فاكس و تليفون وغيره .
تقدر تختار اي لعبه وتراسلهم بالسؤال عن القيمة للعدد الي تبيه
وان شاء الله اكون افدتك بالي اقدر عليه
خصوصاً بعد هالغيبة الطويلة عن الاقلاع والقسم هذا بالذات

نبـض
24-03-2013, 02:25 PM
السلام عليكم
( عـــآلم الصحـــه و الجمـــآل ) كذا راح يكون العنوان !

عندي مشروعين ومحتاره بينهم

الاول : عياده جلديه يعالج حب الشباب والتصبغات ومشاكل الجلد بشكل عام
( طبعآ بمآ اني بشركة فوريفر ومنتجاتنا جدآ جدآ قويه افكر افتح عياده
احس راح اضرب السوق على كلام القروب لانو المنتجات طبيعيه
ومافيها مواد ضاره او مواد كيميائيه وتتعالج بسهوله باذن الله )
راح يصير منافسه بين العيادات الي تعالج بالتقشير والليزر وكذا
فهمتو علي .

المشروع الثاني :
افكر افتح كشك صغير
اعرض منتجات الشركه واشرحها
( منتجات عنايه بالجسم والبشره الشعر ...الخ )

اي مشروع ابدآ ؟
ايش الاشياء الي احتاجها بالمشروع الاول والثاني ؟
كم التكاليف بتوقعاتكم ؟
ابغا دراسه مبسطه للمشروعين ؟
اقترآحآتكم بمشاريع صغيره تخص شركة فوريفر غير الي ذكرتها ؟

وشكرآ كثير للي راح يردون علي ( bp039 bp039 bp039 )

بدايةً أنسي موضوع العيادة لانه من الصعب جداً استخراج تصريح لها
خصوصاً وانتي ماعندك اي شهادة طبية من جهة معتمدة
الكشك فكرة معقولة تعتمد تكلفتها حسب مساحة الايجار الي تحتاجيها
و حسب الموقع التجاري بالنسبة لتسويق منتجاتك الافكار كثيرة
- موقع الكتروني
- مدونة
- تويتر
- انستجرام
- تعملي عروض في نوادي
- تقدمي هدايا تجذب للشراء

نبـض
24-03-2013, 02:31 PM
السلام عليكم
ابغئ مشروع يدر علي دخل شهري جيد :sm3::sm3::sm3:
المبلغ اللي معي ماشاءالله تبارك الله (50 الف ) قابل للزياده بالاقتراض:(
فكرت بالشاحنات و أجرها على الشركات المقصود مابي الفكره تكون بيع و شراء يومي pb071 ، ياليت الفكره ما تكون صالون نسائي او كوفي شوب في انتظاركم pb189pb189pb189

أنا شخصياً أفضل فكرة الكونتراكت مع شركات بالمعدات الثقيلة والباصات
المهم تحصلي عقد جيد يعود لك بفايدة جيدة
مبلغ خمسين ألف مايكفي للشراء لكن يمكن يكفيك للإستئجار
بكذا تضمني يعود لك رأس المال الي وضعتيه بالايجار والربح من عقد الشركة

هذا للإستفادة قصيرة الأجل , الا اذا تحبي طويلة الاجل عليك بالشراء
وراح تعوضي تكلفة الشراء مع السنوات القادمة في حال حصلتي على
عقود جيدة وتضمني استمراريتها او استمرارية حصولك على عروض

والله يكتب لك التوفيق

نبـض
24-03-2013, 02:38 PM
السلام عليكم
ودي اخذ قرض 180 الف واشتري ارض
منها تمسك الفلوس ومنها اذا جابت سعر مرتفع ممكن ابيعها
لكن كل من شاورته يقول اصبري العقار بينزززززززززززززززززززل

مادري هالكلام صحيح والالا
اشتري ارض والا اصبر لين تطير الطيور بارزاقه

إذا بتسمعين لكلام كل شخص فـ عادةً ماتكون الاجواء من حولك محبطه جداً
خصوصاً للي بيقدم خطوة للأمام سواء بعقار او مشروع او اي فكرة في مجال التطوير
وهذا حال مجتمعنا للأسف , اذا جادة بموضوعك الافضل تسألين أهل الخبره
اتصلي على أي مكتب أو جهة مختصه بالاستشارات العقارية هم أفضل ناس بتفيدك
وخذي أكثر من رأي و ( أستخيري ) وشوفي الأفضل لك .
والمهم بكل فكرة تطويرية أنك تكوني على أتم الإستعداد لتقبل عواقبها مهما كانت
الخوف غالباً مايرجعنا خطوة للوراء , برأيي أعقليها و اتوكلي pb018

نبـض
24-03-2013, 02:42 PM
مساء الخير
في بالي مشروع عبارة عن موقع الكتروني يقدم منتجات قرطاسية متنوعه ياليت تساعدوني بنموذج لدراسة الجدوى
و اذا أمكن اعطوني اقتراحاتكم لاسم خفيف ومميز ..احترت بالاسم
شاكرة وممتنه

هل الدراسة للموقع فقط !
ولا للمشروع بشكل كآمل يختلف الحساب هنا
شوفي موقع ( قرطاسية ) فيه أفكار كثيرة ممكن تفيدك
بالنسبة للأسم أعتذر ماعندي اي اقتراح حالياً
لو خطر لي فكرة اسم برسلك اياها خاص
وبالتوفيق

نبـض
24-03-2013, 02:51 PM

بالخبر او الدمام

-------

ابغى شرح اكثر

إذا المطلوب تي شيرتات جملة بالشرقية
فأفضل مكان هو سوق الجملة بالدمام الي بجانب جامع الملك فهد
هناك بتحصلي المطلوب وبأسعار جيدة
لكن .. بتلاقين بالخاص فكرة يمكن تساعدك بمشروعك
بالنسبة لموضوع الاثاث
تقدري تشوفي لك منجرة تتفقي معها , او نجار يشتغل لحسابه
بحيث يكون السعر أقل من السوق وتضمنين ماينعرض شغلك برا
واعرف كثير متبعين هالفكرة خصوصاً اصحاب محلات الكوش
حتى يضمنوا ان يكون شغلهم خاص فيهم فقط
وبالتوفيق

نبـض
24-03-2013, 03:00 PM
بسم الله
انا في بالي مشروع بس متردده مليون مره وخايفه من التعب والفشل؟؟
الي هو مشروع الطبخ المنزلي لانو مافيه الا انا ولايوجد خدم ولا شي
فعشان كذا ماعرف اساسيات ومبادئ تجارة الطبخ وكم يكلفني وكم يحتاج
ووش المطللوب فياليت الي عنده فكره في هالمشروع يعطيني المبادئ الاوليه للمشروع
والله يعطيكم العافيه

ماتحتاج تردد و خوف ولا فيها فشل تطمني من هالناحية
بداية ادرسي اسعار السوق حولك وحاولي تقدمين شيء
افضل بالمستوى و اقل بالسعر
حتى تكوني لك زباين ويعرفونك الناس وهذا اهم شي
حاولي تطوري من افكارك وتتميزي بشي غيرك مايقدمه
شوفي المواقع الاجنبيه الخاصه بالطبخ وخذي افكار وادمجي
قدمي تسهيلات للزباين حتى تكسبيهم من توصيل و سهولة تواصل
افتحي حساب بالانستجرام و تويتر او اعملي مدونة الكترونية
اعملي لك منيو بطريقة تصميم جميلة انشريها بين صاحباتك
وخصوصا الموظفات .. ماشاء الله مشاريع الاكل غالباً ماتكون ناجحة
لكن تحتاج تميز بالتقديم و بالجودة وبالاسعار
شيلي فكرة الخوف من الخسارة واحسبيها براسك وش ممكن تكون خسارتك !
مبلغ معين !! يتعوض
تعبك !! اعتبريها تجربة واستفدتي منها
والحمدلله مافيها استقدام وايجار ومخاسير .
اذا كل شخص بيخاف من انه يتقدم خطوة ماوصلوا التجار للي وصلوا له اليوم
اعتبري كل خطوة تطوير تجربة لك اذا نجحتي فيها فانتي استفدتي المال والخبره
واذا مانجحتي برضوا انتي مستفيدة الخبره
والله يكتب لك التوفيق

نبـض
24-03-2013, 03:05 PM

بالانتظار شكرا

شوفي عندك نفس المواقع الي كنتي تتعاملين معها
اذا هم مصانع بتلاقين عناوينهم بنفس الموقع
ادخلي على مواقع المصانع واتواصلي معهم بالايميل
وخذي منهم عروض الاسعار .
غالباً الصينين يبيعونك بالمواقع بسعر اغلى شوي
واذا تعاملتي معهم خارج مواقع البيع والشراء يكون السعر اقل
وهذا بسبب ان الموقع ياخذ عليهم عمولة ويحاولون يعوضونها برفع الاسعار
وان شاء الله بالتوفيق

deep
24-03-2013, 04:15 PM
بالنسبة لمدن مصانع الالعاب اعرف منهم 2 ..
guangdong
zhejiang
وفيه مواقع كثيرة تخص مصانع الالعاب راح ارسلك بالخاص روابط بعضهم
وفيها عناوين الاتصال من فاكس و تليفون وغيره .
تقدر تختار اي لعبه وتراسلهم بالسؤال عن القيمة للعدد الي تبيه
خصوصاً بعد هالغيبة الطويلة عن الاقلاع والقسم هذا بالذات

الله يوفقك

استفدت من المواقع اللي ارسلتيهم ولقيت اللي الالعاب اللي ادور عليها

بس بدون اسعار

لحن الخجل
24-03-2013, 10:56 PM
السلام عليكم
انا مقرره وجازمه بأذن الله اني ابتدي بمشروعي قريبا من هنا لشهرين قدام الحمدلله راس المال موجود ومتفائله انه راح ينجح ان شاء الله
فكرة مشروعي اني افتتح محل نساىي من تصاميمي طبعا مو كل المحل لأني حابه استورد بضاعه من برا الصين وكوريا وتركيا كـ بدايه لأنه تصميم المحل جزئين ف جزء بيكون ملابس جاهزه والجزء الثاني من تصاميمي انا

اللي ابغاه انا الحين مواقع تبيع بسعر الجمله او اتعامل مع المصانع نفسها يكون ارخص
وثاني حاجه ماني عارفه من وين استورد الأقمشه يعني فيه مواقع معينه او اتعامل مع مصناع معينه ماعندي خلفيه نهائي
اتمنى تحطوني بالصوره وتساعدوني لأني حابه ابتدي خلال الشهرين الجايات

نبـض
25-03-2013, 01:21 AM
السلام عليكم
انا مقرره وجازمه بأذن الله اني ابتدي بمشروعي قريبا من هنا لشهرين قدام الحمدلله راس المال موجود ومتفائله انه راح ينجح ان شاء الله
فكرة مشروعي اني افتتح محل نساىي من تصاميمي طبعا مو كل المحل لأني حابه استورد بضاعه من برا الصين وكوريا وتركيا كـ بدايه لأنه تصميم المحل جزئين ف جزء بيكون ملابس جاهزه والجزء الثاني من تصاميمي انا

اللي ابغاه انا الحين مواقع تبيع بسعر الجمله او اتعامل مع المصانع نفسها يكون ارخص
وثاني حاجه ماني عارفه من وين استورد الأقمشه يعني فيه مواقع معينه او اتعامل مع مصناع معينه ماعندي خلفيه نهائي
اتمنى تحطوني بالصوره وتساعدوني لأني حابه ابتدي خلال الشهرين الجايات

ما انصحك بالاستيراد من الصين وتركيا لسببين :
- الاسواق المحليه غرقانه ببضايع الصين وتركيا
- البضايع الصينيه جودتها تعتبر قليله جداً

اذا حابه تتميزي وفري بضاعه عاليه الجوده تناسب مستوى ذوقك وتصاميمك
مو شرط توفري كميات جمله ممكن تتميزي بقطع محدوده ولكن تكون مميزه
كـ جودة و كـ تصميم و كـ خام , نصيحتي لك شوفي الاسواق البريطانيه او
الامريكية فيها ماركات و مصممين متوسطة اسعارهم وتقدري تتاجري فيهم
بس المهم انه يكون شي مميز و دائماًَ :
الشيء الكثير في الشيء القليل pb013
وان شاء الله بالتوفيق

لحن الخجل
25-03-2013, 03:30 PM
ما انصحك بالاستيراد من الصين وتركيا لسببين :
- الاسواق المحليه غرقانه ببضايع الصين وتركيا
- البضايع الصينيه جودتها تعتبر قليله جداً

اذا حابه تتميزي وفري بضاعه عاليه الجوده تناسب مستوى ذوقك وتصاميمك
مو شرط توفري كميات جمله ممكن تتميزي بقطع محدوده ولكن تكون مميزه
كـ جودة و كـ تصميم و كـ خام , نصيحتي لك شوفي الاسواق البريطانيه او
الامريكية فيها ماركات و مصممين متوسطة اسعارهم وتقدري تتاجري فيهم
بس المهم انه يكون شي مميز و دائماًَ :
الشيء الكثير في الشيء القليل pb013
وان شاء الله بالتوفيق

كلامك صحيح بكذا يكون افضل واتميز اكثر
طيب بـ ايش تنصحيني اذا فيه مواقع اتواصل معها وتكون اسعارها مو غاليه مرره

واذا عندك خلفيه عن مواقع اقدر استورد منها الأقمشه لأني بعتمد على تصاميمي
لأن ماعندي خلفيه نهائي..
اتمنى ما اكون ازعجتكpb189

نبـض
25-03-2013, 11:57 PM
كلامك صحيح بكذا يكون افضل واتميز اكثر
طيب بـ ايش تنصحيني اذا فيه مواقع اتواصل معها وتكون اسعارها مو غاليه مرره

واذا عندك خلفيه عن مواقع اقدر استورد منها الأقمشه لأني بعتمد على تصاميمي
لأن ماعندي خلفيه نهائي..
اتمنى ما اكون ازعجتكpb189

ارسلت لك على الخاص بعض العناوين للمصانع المختصه بالاقمشة
بالنسبة لموضوع الملابس ان شاء الله اني اقدر اساعدك فيه بس
اضبط الموضوع من عندي وارسلك اياه بالخاص
وربي يوفقك

احاسيس خجوله
29-03-2013, 05:03 PM
جمممممميل جداً هذا الموضوع ,,,

حبيت افكاركم

ومازال البحث جاري عن مجال ~ لزيادة الدخل

أنتكة
29-03-2013, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لو سمحتي انا توني في بدايه مشروعي بدات قبل 4 شهور في الملابس الجاهزه من برى بس ماحسيت فيه اقبال كبير

حابه اعرف كيف انمي مشروعي ولاني حابه اطوره بالتفصيل

كيف اسوي دراسه كامله للمشورع وكل الاشياء الي ممكن تساعدني

واذا فيه احد يعرف عن اماكن دورات خياطه بشهادات معتمده بجده

نبـض
29-03-2013, 11:18 PM

لو سمحتي انا توني في بدايه مشروعي بدات قبل 4 شهور في الملابس الجاهزه من برى بس ماحسيت فيه اقبال كبير

بدايةَ ..
1_ حددي الفئة المستهدفة .. متوسطة أو أقل أو أعلى
مناسبات أو عمليه أو تقليدية
2_ حددي مستوى منطقة المشروع والمشاريع المحيطة فيه
3_ مستوى التكلفة المادية للمشروع ( البضاعة ) عالية أو منخفضة
متوسطة أو أقل جودة أو عالية الجودة
4_ مصدر البضاعة المتواجده حالياً

وان شاء الله بفيدك بالي اقدر عليه

أنتكة
30-03-2013, 01:47 AM
بدايةَ ..
1_ حددي الفئة المستهدفة .. متوسطة أو أقل أو أعلى
مناسبات أو عمليه أو تقليدية
2_ حددي مستوى منطقة المشروع والمشاريع المحيطة فيه
3_ مستوى التكلفة المادية للمشروع ( البضاعة ) عالية أو منخفضة
متوسطة أو أقل جودة أو عالية الجودة
4_ مصدر البضاعة المتواجده حالياً

وان شاء الله بفيدك بالي اقدر عليه

1 الفئه المستهدفه جميع الفئات باختلاف البضاعه
للمناسبات والعزايم

2 مافهمت قصدك

3جوده عاليه باسعار متوسطه

4 بضاعه تركيه خامات فرنسيه وبعض الاشغال اليدويه

حابه اشكرك بالاول على مساعدتك pb189

واتمنى تفيديني لاني افكر اطور المشروع باني اخيط موديلات غريبه ومميزه غير الي موجوده بالسوق لان كثير حابين تييرات وفساتين محتشمه وبموديلات تناسب الموضه بس مو لاقين هالشي بالسوق
وش افضل استقدم خياطه ولا اتعامل مع احد موجود

وحابه اعرف كيف اقدر اجمع اراء الناس بالي حابينه عشان اقدر اوفره وانجح مشروعي

الله يجزاك كل الخير

Ms. M!A
30-03-2013, 11:08 AM

اممم بمـآآ انك توك مبتدئه فـآ آنـآآ ببسط لك الامور..

عمومـآآ الملابس الجـآآهزه شي جدآ مستهلك بالسوق يعني لاتحطين في بالك انه ممكن يدخلك ذآآك المبلغ او ان السوق لها يكون مـآآشي ...لاسباب كثيره ..
المقاسات :الناس تتردد وانا اولهم من شراء الملابس لهالسبب..
الموضه
الماركه
..
هالثلاث اسباب عوامل نجاح وعوامل فشل ..
نجاح انك توفرين جمييييع المقاسات ..
وموضه دآآرجه وبقوه ..وماتجيبين شي متوفر بالسوق
الماركه انها ماتكون تباع بالسعوديه pb018
..
اذآ تبين تكونين صـآآحبة بزنس خاص وتطورين شغلك pb034 يبيلك تنوعين بشي بسيط ..
ببضاعتك ..
بحيث انك ماتعتمدين على بيع شي واحد بس..
وعدم التقلييد..دايما اقول لا تقلدون احد خلي الناس تقلدك وتجيب مثلك اسبقيهم..pb071
بمـآآ انك تسالين كيف تنمين مشروعك..
انا اقولك ادخلي مجال التصميم ..pb071
انا ما اعرف في جده شي ..بس هنا بالرياض صاحبتي دخلت دوره داعمتها جمعية النهضه وخذت شهاده معتمده ..pb018

الدراسه الكامله للمشروع
مبدئين سويها من نظرتك كم راس مالك
كم تبين تستثمرين
وش تبين ارباح
..
ثانويا سويها من السوق ..
يعني انزلي للمواقع مثل اذآ تبين تصممين روحي دوري محلات تبيع اقمشه واجهزه وكذآ ..
بعدهـآ تعرفين بالضبط ..pb018

اتمنى اكون افدتك pb189pb189
بالتوفيق

أنتكة
30-03-2013, 05:16 PM
اممم بمـآآ انك توك مبتدئه فـآ آنـآآ ببسط لك الامور..

عمومـآآ الملابس الجـآآهزه شي جدآ مستهلك بالسوق يعني لاتحطين في بالك انه ممكن يدخلك ذآآك المبلغ او ان السوق لها يكون مـآآشي ...لاسباب كثيره ..
المقاسات :الناس تتردد وانا اولهم من شراء الملابس لهالسبب..
الموضه
الماركه
..
هالثلاث اسباب عوامل نجاح وعوامل فشل ..
نجاح انك توفرين جمييييع المقاسات ..
وموضه دآآرجه وبقوه ..وماتجيبين شي متوفر بالسوق
الماركه انها ماتكون تباع بالسعوديه pb018
..
اذآ تبين تكونين صـآآحبة بزنس خاص وتطورين شغلك pb034 يبيلك تنوعين بشي بسيط ..
ببضاعتك ..
بحيث انك ماتعتمدين على بيع شي واحد بس..
وعدم التقلييد..دايما اقول لا تقلدون احد خلي الناس تقلدك وتجيب مثلك اسبقيهم..pb071
بمـآآ انك تسالين كيف تنمين مشروعك..
انا اقولك ادخلي مجال التصميم ..pb071
انا ما اعرف في جده شي ..بس هنا بالرياض صاحبتي دخلت دوره داعمتها جمعية النهضه وخذت شهاده معتمده ..pb018

الدراسه الكامله للمشروع
مبدئين سويها من نظرتك كم راس مالك
كم تبين تستثمرين
وش تبين ارباح
..
ثانويا سويها من السوق ..
يعني انزلي للمواقع مثل اذآ تبين تصممين روحي دوري محلات تبيع اقمشه واجهزه وكذآ ..
بعدهـآ تعرفين بالضبط ..pb018

اتمنى اكون افدتك pb189pb189
بالتوفيق

مشكوره الله يجزاك كل الخير منجد افدتيني pb189

جوانا27
31-03-2013, 07:16 PM
السلام عليكم
حابه تساعدوني في مشروعي
افكر افتح صيدليه وتكون تحت مستوصف اضمن للارباح
اجيب صيدليين عددهم 2 يتناوبون ع الدوام
وعامل واحد للتنظيف وخلافه
لكن فكرتي الجديده اني احضر و أبيع منتجات غير موجوده بالسعوديه من مستحضرات تجميل ومكياج
يعني زي زبده الشيا والصابون الافريقي ومشدات ومكياج elf وفرش المكياج واستريت الشعرو...... كللل ذولي عاده نطلبهم من تاجرات لانهم مو موجودين ف السوق
وهالاشياء افكر اطلبهم من النت بكميات بسيطه واشوف اقبال الناس عليهم
ولاني عارفه اذا مسموح لي ابيع زي هالنوع من منتجات وف صيدليه

طيب
كيف الاقي الموقع المناسب
راس المال راح يكون تقريب كم بغض النظر عن ايجار المحل
اقتراحاتكم وافكاركم.......
وشكرا

كاااش
31-03-2013, 09:09 PM
أنا شاب سعودي خريج محاسبة
ولدي خبرة كافية في الكوفي شوب من الألف إلى الياء
وعوامل نجاحه وافكار منتجات وادارته بالكامل

اللي له رغبة في فتح كفي شوب ممكن أخدمه :)

يتواصل معي ع الخاص :)

deem . . .
03-04-2013, 12:47 AM

في أحد له خبره مع رياده أو تعامل مع أي جهه تمويل مشاريع!!

غاردينيا1
03-04-2013, 01:18 AM
روج فوشي pb094
حابه استشيرك ع خاص ممكن بعد اذنك pb189

الحلا لي.
04-04-2013, 08:06 PM
حابة ابدا مشروعي وهو خاص بالنت ..
يعني بيكون التعامل عن طريق النت ..
فكرت بتويتر بس بمجرد ماسوي لاحد تغريدات لاكثر من شخص بنفس التغريدة لجل اسوق عن مشروعي يقفل حسابي :(
واندم كذا ..
خاصه ان تويتر اكبر مسوق بالعالم ..
نصائحكم وافكاركم وخبرتكم بالتسويق .. ؟

+

كمان لو تعرفون احد يمول مشروعي بالجانب المادي بلا سلف او قروض
يعطيني اعانه تمويل مالي محتاجة جد جد :(

Barcelonista
05-04-2013, 11:27 AM

في أحد له خبره مع رياده أو تعامل مع أي جهه تمويل مشاريع!!

انا حاليا في المرحلة الاخيرة بريادة وبانتظار نزول القرض من بنك التسليف .. اي استفسار انا حاضر .

ana soosoo ana
08-04-2013, 01:58 AM
انا حاليا في المرحلة الاخيرة بريادة وبانتظار نزول القرض من بنك التسليف .. اي استفسار انا حاضر .

آسفة اني دخلت عرض pb027
بس من زمان أفكر بريادة وبما اني عاطلة ولقيت ردك حبيت اسألك

أنا حآبة اقدم في ريادة .. لكن بصراحه مخوفة جداً ..

ابغى أعرف اش ضماناتهم انه يرجع المبلغ ؟ وكم المدة حتى يصبح المشروع ملك خاص لك ..

وابغى اعرف بعد ماتحضر الدورة التدريبية .. هل تتم الموافقة على المشروع مباشرة ..

وانت ماشاء الله عليك وصلت المرحلة الأخيرة ابغى أعرف كم المدة من بداية فكرة مشروعك الى مرحلة نزول المبلغ ..

وجزاك الله خير :)

Barcelonista
08-04-2013, 03:49 PM
آسفة اني دخلت عرض pb027
بس من زمان أفكر بريادة وبما اني عاطلة ولقيت ردك حبيت اسألك

أنا حآبة اقدم في ريادة .. لكن بصراحه مخوفة جداً ..

ابغى أعرف اش ضماناتهم انه يرجع المبلغ ؟ وكم المدة حتى يصبح المشروع ملك خاص لك ..

وابغى اعرف بعد ماتحضر الدورة التدريبية .. هل تتم الموافقة على المشروع مباشرة ..

وانت ماشاء الله عليك وصلت المرحلة الأخيرة ابغى أعرف كم المدة من بداية فكرة مشروعك الى مرحلة نزول المبلغ ..

وجزاك الله خير :)

حياك الله .. وانا ماوضعت ردي الا عشان استفسارات المهتم بالموضوع

بالنسبة لريادة اهم شرطين عندهم الخبرة بنفس المشروع الي راح تقدمه
او شهادة تخصص بنفس المجال ..هالشرطين نادرا ماتستثنى

يعطون قرض يوصل لثلاثمية الف ريال وراتب ثلاثة الاف شهريا لمدة سنتين من الموارد البشرية غير مستردة
والقرض تبدا تسدد فيه بعد سنة ونص ولمدة ثمان سنوات.

الان لي ست شهور تقريبا من اول اجراء بريادة وان شاء الله قريب يصرفون لنا القرض
طبعا فيه تأخير ابدا مو مبرر من بنك التسليف والمشكلة مايعطونك تاريخ محدد لاستلام القرض
ممكن شهر وممكن ست شهور وهذي مسببة مشاكل كبيرة لنا !!

الي اقدر اقوله انه ريادة ممتازة للي عنده مشروع ومالقى تمويل
اما الي يسمع انه فيه جهة تمويلية ويبدى يفكر بمشروع
بس عشان يستفيد من الفرصة فغالبا فرص نجاحه اقل.

اخر شئ اقوله بالنسبة لمقابلة ريادة الي يجتازهافهو قطع 90٪ او اكثر
الباقي عمل دراسة جدوى خلال الدورة الي تقدم للمقبولين وانتظار القرض وبقية الاجراءات.

mroomy
08-04-2013, 05:51 PM
السلام عليكم

انا حابه افتح بقاله pb094

ولقيت موقع جدا مناسب لها ومافيه الا بقاله وحده تخدم حي كامل

طبعا الموقع خارج مدينه الرياض

الله يجزاكم الجنه ابي تجاوبون على اسألتي

كم تكلفه المواد الغذائيه الي راح اجيبها ؟

وكم يكلفني استقدام ثلاثه عمال ورواتبهم؟

وكم يكلفني شراء ثلاجتين وفريزر للمحل ودبابين للتوصيل؟

يعني كم رأس المال المناسب للمشروع؟ ميه الف كويسه؟؟ طبعا اجار المحل ماادري كم بس اتوقع مايندفع الا اخر السنهpb027

ياليت تجاوبوني؟

بنت سلطآن
09-04-2013, 01:25 AM
السلام عليكم

أنا انتقلت لمنطقة جديده "جنوب السعوديه"

كبيره وفيها كثافة سكانية وطبيعة سكانها مخلطة , لكن لاحظت مافيها مدرسة أهلية للبنات pb036

جاء على بالي أفتح
بس تخوفت من نقطة ليش للحين مافيها مدرسة pb036 ؟
كيف اتأكد من نجاح المشروع ؟

أوقات أحسها مغامره كبيره :( وأوقات أتحمس :sm5:

نوروني وعطوني مرئياتكم pb027

FANTASTIC
09-04-2013, 02:30 AM
السلام عليكم

أنا انتقلت لمنطقة جديده "جنوب السعوديه"

كبيره وفيها كثافة سكانية وطبيعة سكانها مخلطة , لكن لاحظت مافيها مدرسة أهلية للبنات pb036

جاء على بالي أفتح
بس تخوفت من نقطة ليش للحين مافيها مدرسة pb036 ؟
كيف اتأكد من نجاح المشروع ؟

أوقات أحسها مغامره كبيره :( وأوقات أتحمس :sm5:

نوروني وعطوني مرئياتكم pb027

هي مغامرة وكبيييييييرة ويبي لك خبرة وناس مجربة
لن شغلاتها واجد بين وزارة وتصريح و الدفاع المدني و تاشيرات ومدرسات و امور كثيرة

بس هل ثقافة اهل المنطقة عندك تستدعي انهم يسجلون عيالهم باهليه ؟

FANTASTIC
09-04-2013, 02:33 AM
السلام عليكم

انا حابه افتح بقاله pb094

ولقيت موقع جدا مناسب لها ومافيه الا بقاله وحده تخدم حي كامل

طبعا الموقع خارج مدينه الرياض

الله يجزاكم الجنه ابي تجاوبون على اسألتي

كم تكلفه المواد الغذائيه الي راح اجيبها ؟

وكم يكلفني استقدام ثلاثه عمال ورواتبهم؟

وكم يكلفني شراء ثلاجتين وفريزر للمحل ودبابين للتوصيل؟

يعني كم رأس المال المناسب للمشروع؟ ميه الف كويسه؟؟ طبعا اجار المحل ماادري كم بس اتوقع مايندفع الا اخر السنهpb027

ياليت تجاوبوني؟

انا بختصر لك شغله طايحين فيها و تريح راسك
ليه ما تمسكينها عامل ؟
يعني تشوفين لك عامل نشيط وله كذا محل او جالس يجيب عيال عمه وكذا
وتقولين له عندي بقالة بآجرك اياها وشوفي كم يعطيك شهرياً !

لن الان العمالة معد تخلص وتنتج للمحلات اذا مملوكة لمواطن
وهالامور سهل السرق فيها او تعمد الخسارة

ف انتي بامكانك بهالطريقة تبعدي عن كل وجع الراس
سواء في مشروع مغسله او بقاله او خياط
هالشغلات خلي العامل يدير المحل و تعالي اخر الشهر استلمي مبلغك

خرشاويه
09-04-2013, 02:35 AM
السلام عليكم
مشروعي بأذن الله عباره عن تأجير فساتين زفاف وكل الامور سهله إن شالله
المشكله
كيف اصرف البضاعه ؟؟ وكيف أتفاهم مع الزبونات ؟؟ كيف هم يشوفوا البضاعه ؟؟
انا مابي استقبل في بيتي وكمان ماعندي امكانيه اسأجر محل
هل فيه حل ؟؟؟

بنت سلطآن
09-04-2013, 02:46 AM
هي مغامرة وكبيييييييرة ويبي لك خبرة وناس مجربة
لن شغلاتها واجد بين وزارة وتصريح و الدفاع المدني و تاشيرات ومدرسات و امور كثيرة

بس هل ثقافة اهل المنطقة عندك تستدعي انهم يسجلون عيالهم باهليه ؟

بالبداية ممكن أحد يساعدني " داخل نفس المجال "
لكن الإشراف بعد مانبدأ بيكون على راسي

وسؤالك الثاني ماأدري هذا اللي محيرني :sm18:
المنطقة مكتظظة جدا والناس فيها من كل مكان
وللحين ماعرفتهم

بس كيف اتأكد من هالنقطة ؟

مع العلم فيها مدارس أولاد

سؤال خارج الموضوع *
وش تبعات أنه أحد يسجل مشروعه التجاري بإسمك ؟
لأن وظيفته ماتسمح له pb071

كلي وفاء لك
09-04-2013, 09:37 AM
السلام عليكم
مشروعي بأذن الله عباره عن تأجير فساتين زفاف وكل الامور سهله إن شالله
المشكله
كيف اصرف البضاعه ؟؟ وكيف أتفاهم مع الزبونات ؟؟ كيف هم يشوفوا البضاعه ؟؟
انا مابي استقبل في بيتي وكمان ماعندي امكانيه اسأجر محل
هل فيه حل ؟؟؟

تاجير فساتين الزفاف مشروع ناجح ..
خاصة لو كانت الفساتين جميلة وغير عن اللي موجود بالسعودية pb189
افتحي لك صفحة بتويتر وكمان طلعي جوال خاص بالتاجير للتواصل بالواتس
ونزلي صور الفساتين تصوير احترافي ومغري وجنبهم سعر الشراء + سعر التاجير bp039
والله يرزقك ويوفقك فكرة جميلة خاصة عرايس يخلص المهر ولا اشترت فستان فتظطر تستاجر pb189

كلي وفاء لك
09-04-2013, 09:44 AM
بالبداية ممكن أحد يساعدني " داخل نفس المجال "
لكن الإشراف بعد مانبدأ بيكون على راسي

وسؤالك الثاني ماأدري هذا اللي محيرني :sm18:
المنطقة مكتظظة جدا والناس فيها من كل مكان
وللحين ماعرفتهم

بس كيف اتأكد من هالنقطة ؟

مع العلم فيها مدارس أولاد

سؤال خارج الموضوع *
وش تبعات أنه أحد يسجل مشروعه التجاري بإسمك ؟
لأن وظيفته ماتسمح له pb071

انا من الجنوب ..
ولاتحتارين اهل الجنوب راقيين جداً ماراح اتكلم مدح لديرتي لا بتكلم عن الواقع pb189
وابشرك مايعجبنا العجب بعد نشتري من برا ونحب الجديد والغريب pb027
ومانصيف الا برى السعودية ,’
واتكلم عن اني من قرية فمابالك بمدينة :rolleyes:
يحبون الجديد ولو تزورينهم ببيوتهم تشوفين غير عن اللي تسمعينه عنهم
بس ماجات ببالهم فكرة هالمشروع يسون مثلك bp039
توكلي على الله وابدي مشروعك بالثلاث الصفوف الاول
(اول ابتدائي + ثاني ابتدائي + ثالث ابتدائي)
كبداية pb189

مستغربة من كلامك مافيه مدرسة اهلية باللي ساكنة فيها انا بقرية وثلاث مدارس اهليه بنات :)

mroomy
09-04-2013, 10:16 PM
انا بختصر لك شغله طايحين فيها و تريح راسك
ليه ما تمسكينها عامل ؟
يعني تشوفين لك عامل نشيط وله كذا محل او جالس يجيب عيال عمه وكذا
وتقولين له عندي بقالة بآجرك اياها وشوفي كم يعطيك شهرياً !

لن الان العمالة معد تخلص وتنتج للمحلات اذا مملوكة لمواطن
وهالامور سهل السرق فيها او تعمد الخسارة

ف انتي بامكانك بهالطريقة تبعدي عن كل وجع الراس
سواء في مشروع مغسله او بقاله او خياط
هالشغلات خلي العامل يدير المحل و تعالي اخر الشهر استلمي مبلغك

طيب كم المفروض يعطيني العامل في الشهر ؟؟

وهل ميه الف تفتح لي بقاله ؟

بنت سلطآن
09-04-2013, 10:23 PM
انا من الجنوب ..
ولاتحتارين اهل الجنوب راقيين جداً ماراح اتكلم مدح لديرتي لا بتكلم عن الواقع pb189
وابشرك مايعجبنا العجب بعد نشتري من برا ونحب الجديد والغريب pb027
ومانصيف الا برى السعودية ,’
واتكلم عن اني من قرية فمابالك بمدينة :rolleyes:
يحبون الجديد ولو تزورينهم ببيوتهم تشوفين غير عن اللي تسمعينه عنهم
بس ماجات ببالهم فكرة هالمشروع يسون مثلك bp039
توكلي على الله وابدي مشروعك بالثلاث الصفوف الاول
(اول ابتدائي + ثاني ابتدائي + ثالث ابتدائي)
كبداية pb189

مستغربة من كلامك مافيه مدرسة اهلية باللي ساكنة فيها انا بقرية وثلاث مدارس اهليه بنات :)

فيهم الخير pb189

بس أنا اللي مخوفني أنه فيه أكثر من مدرسة للعيال ولا فيه مدارس بنات pb036

خفت أنهم مايشجعون دراسة البنت مثلا ؟
مع أنه المدارس الحكومية مليانة pb036

هل يعتبر المشروع مغامرة :(

خرشاويه
09-04-2013, 11:47 PM
حبيبتي كلي وفا لك شكرا لك
سؤالي كيف الزبونه تشوف الفستان اذا هي طلبت اكيد ماراح تكتفي بالصوره انا ماابي ببيتي نهائيا ؟؟

كلي وفاء لك
10-04-2013, 07:27 AM
فيهم الخير pb189

بس أنا اللي مخوفني أنه فيه أكثر من مدرسة للعيال ولا فيه مدارس بنات pb036

خفت أنهم مايشجعون دراسة البنت مثلا ؟
مع أنه المدارس الحكومية مليانة pb036

هل يعتبر المشروع مغامرة :(

متناقضة انتي ..
شلون مايشجعون دراسةالبنت والمدارس الحكومية مليانة !
pb036

بنت سلطآن
10-04-2013, 08:19 AM
متناقضة انتي ..
شلون مايشجعون دراسةالبنت والمدارس الحكومية مليانة !
pb036

معليش حسيتك مندفعة , ترى أنا ماقلت شي جايه استشاره بس
ولو تشوفين جاوبتي على نفسي بالتساؤل pb034

بس يمكن عشانك جنوبية تحمستي شوي pb094
ترى الجنوب على عيني وراسي مافيهم شي

بس يمكن الحكومي مجاني ومسهل الوضع لهم عشان كذا شايفين أنه الأهلى ماله لزمة pb094
خصوصا أنه النظام لازم تبدأ من الإبتدائي
لو ثانوي بقولك حريصين على المعدل ومن هالكلام

عذرا لو ضايقك كلامي pb094
أنا متشتتة فقط لاتناقض ولا حاجة bp039

قليله العذاريب
10-04-2013, 03:04 PM
السلام عليكم

حابه اشاوركم في فكرتي

ملابس مقاسات كبيره يعني تبدأ من اللارج وفوق

حسب نسبه السمنة بالسعودية تعتبر فئه لهم حق يلبسون ويكشخون ولكن عدم أو قله توفير المقاسات سببت ازمه للبعض وأنا لفيت ع الرياض لقيت قليل الي يوفر ملابس. فوق أربعه أكس تكون كشفه وتستاهل يطلعون فيها للناس والعزائم

تايدون فكرتي وياليت تزودوني بمصانع توفر لي أقمشه أزبط فيها عمري

الحسناء ميمي
12-04-2013, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله

حابه استشيركم في مشروع ببالي ، احتاج فيه لرأي خبراء التجارة والاستثمار وان شاء الله تساعدوني

..

انا خريجه جامعيه ساكنه بالطائف و هذه 3 سنه عاطله عن العمل
كحال الاغلبيه قدمت هنا وهناك ومافي نتيجه ، جربت التدريس في الخاص وما مشي الحال و بطلت لقيت نفسي احب العمل الحر اكثر من التدريس !
المهم لما كنت معلمه ، حسيت بان هناك احتياج لمحلات تساعدهم في الانشطه و الحصص النموذجيه و الهدايا وتغليفها و وسائل تعليميه الخ الخ

الفكرة قريبه من فكرة (محلات تغليف هدايا) بس فكرتي لاجل المعلمات والمدارس
انا عندي طموح عالية وافكار وقدرة ان شاء الله على الابداع

- خبرتي في الفوتو لا بأس بها و عندي ملفات و مواقع فيها افكار كثير بتساعدني ان شاء الله
- اختي على وشك التخرج و تشاركني نفس الهواية وتقدر تساعدني
- اهلي ماعندهم اي اشكاليه بس ينقصنا السواق ( بس ممكن نستقدم سواق مع زوجته مشان تساعدني برضو )
- المحل عند ابوي محل غير مؤجر و عرضه عليا بسعر لا بأس به
- لقيت تاجرة في اقلاع تقدر تجيب لي بضاعه من الصين

الصعوبات كالتالي
- جدوى المشروع و نجاحه و الاعاقات ماهي برأيكم ؟
- الفلوس وهي اكثر محتارة فيه وعندي خيارين :
* الخيار الاول ابدأ مشروعي بالبيت بشكل صغير بفلوسي اللي على قدي واستلف من هنا وهناك < لكني اكره الديون @@
* الخيار الثاني من ابوي وهو اخذ قرض من البنك للمشاريع الصغيرة وقال لي روحي دوري وابحثي بالغرف التجارية واعرضي افكارك لهم
أوابحثي عن اي وسيلة تواصل مع أ. خالد الزامل او اي احد خبير و شوفي رده بس
ما أعرف :( الامر مو بسيط ابدا

كل مرة افاتح ابوي بالمشروع يقول لي روحي دوري بالنت على دراسات و تجارب ناس ثانية يمكن تفيدك ، مو شرط تطبقي مشروعك تقدري تطبقي مشروع ثاني ( وانا خاطري بهالفكرة وبس ) كيف اقنعه :sm1:

فقولوا لي ايش اعمل ؟ وين اعرض مشروعي و عند من اقدم طلبي ويساعدني بتبني المشروع ؟ كلي اذان صاغيه فلا تردوني bp039
احتاج رأي خبير يساعدني حتى اخرج من دوامه الحيرة اللي انا فيها

قلق هانم
13-04-2013, 03:29 AM
السلام عليكم
عندي استفسار وياليت القى اجابه
انا تعبت وانا ابحث عن مصانع تنفذ تصاميمي(ازياء) لان العدد اللي ابيه مايتعدى 200 قطعه من كل موديل ومصانع الصين والهند سمعت انهم ماينفذون الا من الاف قطعه وطالع

وسمعت ان عندنا بالسعوديه مصانع للملابس بس اكثرها مكرسه شغلها للملابس الموحده فما ادري اذا عندم امكانيه لتنفيذ تصاميمي بالكميه هذي ؟

او ااذا تعرفون ورش خياطه تنفذ لي تصاميمي باسعار معقوله عشان اقدر استفيد اذا بعتها ؟

والف شكر لكل من افادني مقدما bp039

قلق هانم
17-04-2013, 01:02 AM
الموضوع نايم له اسبوع مع انه من اهم المواضيع اللي المفروض تناقش بالقسم هذا

حْكإيةّ |
17-04-2013, 04:03 PM
-

السلام عليكم ’
لو قلت معي الف ريال أقدر ادخل بها في الاكتتاب ؟
وفي غضون اسبوع اسبوعين يجيب لي مردود كويس ؟
ماافهم في هالموضوع : بس اللي اعرفه انو بعض الشركات
اللي تنزل اكتتاب اول الايام يرتفع يعني تقريبا يقعد اسبوع ونص وبعده
يطيح , ياليت اللي عنده خبرة كويسة في الاكتتاب يراسلني .

Ms. N A N A
17-04-2013, 04:24 PM
ابي آآجر لي عامل بحيث يشتغل لي بمجال ويعطيني كل اخر شهر
من وين اجيبه ؟؟؟
ووش مطلوب مني بحيث مااكون مخالفه وكم اقل راس مال؟
ابي افكار ب الله

Aljazyah
18-04-2013, 03:36 PM
سلام
وانا جالسه اتقهوى مع امي كنا نسولف وسالفه سالفه وصلنا عند الطموح والمستقبل:eq-96: المهم قلت يما انا احب المكياجات ونفسي يصير لي محل ابيع فيه:eq-96::eq-33:
قامت تشجعني وكذا وانا انتفخ راسي
ف حبيت اسألكم اذا ابي ابيع ماركة مكياج معينه مهي مو جوده بالسوق عندنا شلون ايش هي الخطوات بس ياليت تجاوبوني يااهل الخبره

reeem22
18-04-2013, 06:07 PM
للي عندهم خبره بالمحلات اتمنى تفيدوني
هل يتجدد السجل التجاري ؟ والتجديد كم قيمته سنويا او ادفع فقط اول مره لما افتحه
التراخيص هل تتجدد ؟ او بس اول مره اطلعها ادفع قيمتها وخلاص ؟
نفس الشي للوحة المحل سمعت انه ادفع للبلدية حسب حجم اللوحة . هل مره واحده او كل فتره لازم ادفع لهم
ياليت احد يوضحلي هذه الامور
جزاكم الله خير

غرام الامل
19-04-2013, 12:14 AM
موضوع جميل وراح اساعدكم بالاستشارة ..
باذن الله ماابي غير دعواتكم الجميلة لي ..

غرام الامل
19-04-2013, 12:45 AM
سلام
وانا جالسه اتقهوى مع امي كنا نسولف وسالفه سالفه وصلنا عند الطموح والمستقبل:eq-96: المهم قلت يما انا احب المكياجات ونفسي يصير لي محل ابيع فيه:eq-96::eq-33:
قامت تشجعني وكذا وانا انتفخ راسي
ف حبيت اسألكم اذا ابي ابيع ماركة مكياج معينه مهي مو جوده بالسوق عندنا شلون ايش هي الخطوات بس ياليت تجاوبوني يااهل الخبره

فكرة ممتازة جدا ..
يكون المحل داخل مول .. اختاري مول جميل والزبائن فيه كثير ..
واستفسري باسعار المحلات وخذيلك محل صغير مو كبير مرة ..
المهم بالمشاريع ودليل نجاحها شيئين :
الفكرة + الديكور او العرض بشكل عام ..
الميك اب خاص بالبنات .. فاقترح عليك تختاري هذول الالوان
(تيفاني + ابيض + بنك + فوشي ) ..
شوفي تفاصيل متجر بينفت بسان فرانسيسكو ..
دققي بطريقة الديكور الزجاج الشفاف بالخارج لعرض المنتجات بطريقة مغرية
اللوحة بطريقة جديدة بعيدا عن المعتاد ..

http://www.timeoutkl.com/uploadfiles/image/Venues/Shopping/Big/benefit_store_482x298.jpg

:eq-84:
http://2.bp.eqla3.com/--qqMyMXavQA/TsMRUzh3h6I/AAAAAAAAA8o/dkZ7Eq4aT9A/s1600/IMG_0021.JPG

ممكن تخصصي ركن لعمل ميك اب فقط لاغير باسعار خاصة ..
http://www.meilily.com/wp-content/uploads/2010/09/meilily-benefit-cosmetics-boutique-san-francisco-storefront.jpg
الحركة هذي جدا جميلة للي قادم من بعيد يقرأ اسم المحل ..
تفاصيل صغيرة هي دليل نجاح مشروعك ..

شوفي هذا بعد كشك بس مطور :eq-57:
http://www.thecoolhunter.net/images/stories/2007pics/storiesnew2007pics/marchpics/deptstore.gif

:eq-41:

اهتمي بالاضاءة كثير ..
مكان المحاسبة مرتب ومتكامل الاجهزة :eq-84:

ولو ماعندك مادة .. افتحي متجر عن طريق الانترنت ..
وحطي شكل الموقع مثل بينفت وذا بالم :eq-57:
ذا بالم اتوقع متجر الكتروني .. بسبب منتجاته ماك والماركات الثانية اجود منه بس لان علبهم واشياءهم كيوت وتنفع للبنات :eq-64:
وشوفي الحين مشهور على مستوى العالم كلللللله :eq-87:
http://www.thebalm.com/
http://www.benefitcosmetics.com/

........
اما بالنسبة للماركات اهتمي بالماركات اللي مو هنا بالسعودية مثل :
بينفت اشياء كثير مو موجودة هنا ..
ذا بالم ..
لامير
لابريري
لورا مرسيية
ترش ماك ايفوري :eq-9::eq-33:

اتمنى افدتك ..
وباذن الله اكون اول زبونة لك :eq-57:

غرام الامل
19-04-2013, 12:53 AM
السلام عليكم

حابه اشاوركم في فكرتي

حسب نسبه السمنة بالسعودية تعتبر فئه لهم حق يلبسون ويكشخون ولكن عدم أو قله توفير المقاسات سببت ازمه للبعض وأنا لفيت ع الرياض لقيت قليل الي يوفر ملابس. فوق أربعه أكس تكون كشفه وتستاهل يطلعون فيها للناس والعزائم

اايدك ياعمري ..
واتمنى يكون المتجر عن طريق الانترنت تكسبي زبائن اكثر موبس اللي يزور متجرك ..
ولو كانت الملابس متوفرة مو بالطلب افضل وافضل ..:eq-35:
ولو حابة اعطيك مواقع تشتري منها مقاسات كبيرة وموديلات جميلة ..
تواصلي معي على الخاص ..

:eq-57:

غرام الامل
19-04-2013, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حابه استشيركم في مشروع ببالي ، احتاج فيه لرأي خبراء التجارة والاستثمار وان شاء الله تساعدوني

..

انا خريجه جامعيه ساكنه بالطائف و هذه 3 سنه عاطله عن العمل
كحال الاغلبيه قدمت هنا وهناك ومافي نتيجه ، جربت التدريس في الخاص وما مشي الحال و بطلت لقيت نفسي احب العمل الحر اكثر من التدريس !
المهم لما كنت معلمه ، حسيت بان هناك احتياج لمحلات تساعدهم في الانشطه و الحصص النموذجيه و الهدايا وتغليفها و وسائل تعليميه الخ الخ

الفكرة قريبه من فكرة (محلات تغليف هدايا) بس فكرتي لاجل المعلمات والمدارس
انا عندي طموح عالية وافكار وقدرة ان شاء الله على الابداع

- خبرتي في الفوتو لا بأس بها و عندي ملفات و مواقع فيها افكار كثير بتساعدني ان شاء الله
- اختي على وشك التخرج و تشاركني نفس الهواية وتقدر تساعدني
- اهلي ماعندهم اي اشكاليه بس ينقصنا السواق ( بس ممكن نستقدم سواق مع زوجته مشان تساعدني برضو )
- المحل عند ابوي محل غير مؤجر و عرضه عليا بسعر لا بأس به
- لقيت تاجرة في اقلاع تقدر تجيب لي بضاعه من الصين

الصعوبات كالتالي
- جدوى المشروع و نجاحه و الاعاقات ماهي برأيكم ؟
- الفلوس وهي اكثر محتارة فيه وعندي خيارين :
* الخيار الاول ابدأ مشروعي بالبيت بشكل صغير بفلوسي اللي على قدي واستلف من هنا وهناك < لكني اكره الديون @@
* الخيار الثاني من ابوي وهو اخذ قرض من البنك للمشاريع الصغيرة وقال لي روحي دوري وابحثي بالغرف التجارية واعرضي افكارك لهم
أوابحثي عن اي وسيلة تواصل مع أ. خالد الزامل او اي احد خبير و شوفي رده بس
ما أعرف :( الامر مو بسيط ابدا

كل مرة افاتح ابوي بالمشروع يقول لي روحي دوري بالنت على دراسات و تجارب ناس ثانية يمكن تفيدك ، مو شرط تطبقي مشروعك تقدري تطبقي مشروع ثاني ( وانا خاطري بهالفكرة وبس ) كيف اقنعه :sm1:

فقولوا لي ايش اعمل ؟ وين اعرض مشروعي و عند من اقدم طلبي ويساعدني بتبني المشروع ؟ كلي اذان صاغيه فلا تردوني bp039
احتاج رأي خبير يساعدني حتى اخرج من دوامه الحيرة اللي انا فيها

صدقيني اكثر شيء بحاجة لهذي الاشياء المعلمات ..
جربت التدريس والمشرفات بحاجة لافكار جديدة وهناك شهادات تمنح للمعلمة المميزة والمديرة بعد ..
أأأأأأأأيدك وتوكلي على الله ..
اهتمي بالزبائن الاولين هم سبب نجاح مشروعك ..
التزمي بالوقت + وفري طلباتهم بالكامل + التعامل الراقي = صدقيني بترتفع ثقتهم فيك :eq-57:
مايحتاج ابددددا تفتحي محل راح ياخذ من وقتك وكمان بيسبب لك توتر .. مافيه اجمل من العمل بالبيت على روقان وتستقبلي اتصالات وانتي بالبيت :eq-96:
وصور لمشاريع ومنتجاتك صوريهم وطلعي لك رقم وجوال جديد واستقبلي الطلبات وارسليهم الصور ومنتجاتك بالواتس اب :eq-33:
المعلمات يحبون الواتس اب :eq-3:
صدقيني اول زبائن لك هم من يسوون لك اعلان بدون ماتتعبين :eq-121: ..
والسواق مو مشكلة بعد مايكبر مشروعك ويتوفر عند مبلغ مالي لتوفير سواق طلعي ..
المهم اهتمي بالمنتجات وتوفرها والافكار الغريبة الجديدة بعيدا عن المعتاد ..

دعواتكم لي لو افدتكم http://www.vb.eqla3.com/images2/icons2/eq-1.gif

قليله العذاريب
20-04-2013, 10:45 PM
هلا أختي غرام الأمل معليش أرسلي لي المواقع على الخاص لأني مقدر ارسل خاص وأكون شاكره لك

mlak al7b
22-04-2013, 02:49 AM
محتاجة خبرتكم ومساعدتكم

حابه افتح كشك بحديقة حق بليلة وبطاطس وكذا
لكن مو عارفه التكلفة التقريبية او الاجراءات ؟

واذا احد عنده خلفية عن الكشكات في الجامعات كيف تفتح
شاكره لكم وياليت تفيدوني

غرام الامل
22-04-2013, 04:07 AM
محتاجة خبرتكم ومساعدتكم

حابه افتح كشك بحديقة حق بليلة وبطاطس وكذا
لكن مو عارفه التكلفة التقريبية او الاجراءات ؟

واذا احد عنده خلفية عن الكشكات في الجامعات كيف تفتح
شاكره لكم وياليت تفيدوني
بالنسبة للحديقة روحي الحديقة .. وبالنسبة للجامعة روحي للادارة ..
ممكن تسوين كشك متنقل بطريقة جميلة تغري الزبائن بعيد عن المعتاد :eq-121:

http://azoony.com/hattrips/central-park/central_park_vendor_sm.jpg

Ms. M!A
24-04-2013, 08:58 AM
بباللي مشروع واشتغل حاليا علئ دراسة الجدوئ لمركز اكاديمي
بس وصلة لمرحة العماله طبعا تكون سعوديه
فا كم تكون الرواتب للمدربات حقين الحاسب واللغات.؟؟

شغْب !
25-04-2013, 10:56 PM
السلام عليكم

حابه اشاوركم في فكرتي

سيق وطرحت وحدة هالفكرة ما اعرف اذا انتي او عيرك ، بس مرة عجبتني
الفكرة كثير حلوة خاصة اذا اللي حولينك يعانون من هالشي او تعرفين موظفات كثير أحس يعانون وما عندهم خيارات -!
لكن افضل انك تاخذينها من مواقع جاهزة ما تفصلي ، أتذكر مرة موقع حصلت فيه مقاسات كبيرة بس مو متأكدة اي موقع واحد من هذي الثلاثة ، ويدعم اللغة العربية والطلب منه سهل
شمبوكس ، ڤي اي بي ، نمشي

وبالتوفيق لك هذا المشروع الناجح :eq-57: