PDA

عرض كامل الموضوع : Mothers Club - 9 | نادي الأمهات

صفحة : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28

MRT :)
10-09-2011, 06:25 PM
آشتقت لكم ولـ هالتجمع وربي pb189pb189

السلام عليكم ورحمة الله
أزيكم يا امهات ..؟

عندي استفسار ياحلوات .. بنتي عمرها سنه .. ويوميا فطورها سيريلاك pb036 احس انا حامت كبدي !!
ايش ممكن اعطيها فطور ؟؟

والاستفسار الثاني .. انا بعد اسبوع بنتقل لشقه جديده .. وناويه احط بنتي بغرفه لحالها ..
السبب الاول ان غرفتنا اساسا ماتشيل سريرها pb093 .. والسبب الثاني انها كبرت وماودي اصلا تكون معانا pb036
بحط عندها جهازها واشغل القران و اسمع صوتها طول الليل pb189
بس متخوفه شوي :( تحسون عادي :sm1: ؟
مو توها صغيره ؟ والا كيف :(

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآته
الحمدالله حبيبتي وشلونك وكيفهآ الحلوه pb189:)
آحس مره بدري على آو غرفه لحآلهآ وكذآ pb094 وآنتي برآحتك لكن الآفضل خليهآ على سنتين ونص او 3 وقتهآ شوي عرفت pb094

السلام عليكم يا احلى ماماز
الحمد لله عصفوري الصغير كمل 3 اشهر قبل يومين
وابغى اعرف اذا اقدر اكبر حجم الرضاعه من 120 الى 180 عادي دحين لانو احسها مو مره تشبعو مع العلم انو يرضع مني
بس حليبي مررره خف لانو استخدم حبوب مارفيلون والدكتوره تقول انها تخفف الحليب بس ماتنشفوه
وسؤال ثاني انا والده قيصري والدكتوره كتبت لي مارفيلون مارضيت تعطيني حبوب رضاعه
بس احسها مررره قللت الحليب حتى احيان احس صدري فاضي ولايتجمع الحليب في زي اول
اول قبل الحبوب اصحى من النوم القاه مليان ماشاء الله دحين زي ما انام زي ما اقوم
افكر اترك الحبوب واخذ حبوب رضاعه عادي والا خطا لازم استشاره
طيب ايش رايكم في اللصقات تنفع مع الرضاعه والا ؟؟

العمر كله يآرب pb189
على حسب شهيته إن حسيتي مآتشبعه زودي له :) وبالعآفيه على قلبه ..
اللي إسمعه دآئم آنو مآرفليون تنشف لآنه آستخدمتهآ قريبتي ونشفت صدرهآ وتقول لآحظت بعد الحبوب :rolleyes: واللصقآت مآ تنآسب للي ترضع طبيعي pb094
فـ آفضل تستشيري دكتورتك وآكيد إن شآء الله رآح توصف لك الآفضل pb189

كيفكم مآمآت pb189
وكيف العيد معآكم .. ركوني اول عيد معآنآ بسم الله على قلبه الحمدالله مآتعبني مآشآء الله عليه كآن مصحصح ;) لآني نومته قبل pb189pb192
وقعد يطالع الآطفآل ومغريته الوآن البنآت pb189:sm5: وبدآ يزحف من نص رمضآن تقريباً pb189واللحين مآشآء الله عليه كل شي فوق وترفيع بعد صالتي وغرفة التلفزيون نظيفه وتلق يدور مآيلقى شي الآ العابه pb189:cool:
اللحين لي يومين حطيته بالمشآيه بس ابد مآيبغآهآ :confused: دقيقتن ويقعد ينق ويطالع فيني يعني طلعيني مآآبي pb093 آتوقع إنه كذآ لآنه مو متعود صح ؟؟
ومن نآحيه الآكـل ابي شي يقوي عظآمه لانه رخو آعطيه مهروس التمروآعطيه شرآب الكآلسيوم وفيتآمين دال مره رهيب وآعرضه للشمس pb094

شوركم ؟؟

Alice0
10-09-2011, 06:30 PM
بنات تكفون مالي الا الله ثم انتم
تكفون لحد يسفهني لأني كل ما أحط سؤال هنا محد يرد علي :(

ابي حضانه كويسه لولدي عمره 7 شهور أنا بالنسيم
ابي حضانه موثوقه قريبه من بيتي يعني حي السلام او اي مكان قريب ويكون يستقبلونه من الصباح بدري يعني من 6 الصباح الى 3 العصر
ما ادري وين احطه اذا رحت الجامعه :(
راح ادعي للي يساعدني لانها من جد راح تزيل هم من عندي

آلوفيه
10-09-2011, 06:38 PM
بنات ولدي عمره 3 شهور وشوي وعنده فطريات باللسان اعطاني الدكتور جل "دكتارين " وقالي حطيه 3 مرات باليوم بس ما اثرت وهي مسببتله اسهال تعبت معاه وماودي اوديه لدكتور ثاني اخاف يعطيه مضاد حيوي احسه لسا صغير عليه ..؟ ط

لآ يآقلبي لآتودينه دكتور ولآشي الفطريآت أمرها سهل ,,
دكتآرين ممتآز جدآ أستخدمته لولدي
أهم شي مآتعطيه مويه بعده خليه يذوووووب بفمه وحطي نص أو ربع ملعقه حسب
مآقالك الدكتور إحنا نص ملعقه مرتين باليوم وحآآآولي قد مآتقدري تحطي
ف الفم كله وحتى الشفآيف عشان لاتتنقل العدوى والأفضل وهو نآيم
عشآن يستفيد ومآيتفه pb131
وإصبري عليه يومين بالكثير وبإذن الوآحد الأحد تروح
وصح الإسهال مآيخف إلا لمآ تروح الفطريآت ..
قٌدآمه العآفيه يآرب ..

آلوفيه
10-09-2011, 06:39 PM
مكرر

مير الشكوى لله
10-09-2011, 06:43 PM
كل عااااااام وأنتم بألف خيييييييرpb189

2-ان شاءالله بإذن الله بأسافر لمكه وبآخذلي عمره وبنوتي بتكون معاي فديتها أول عمره معاهاpb189
طيب أشلون كيف أعتمر فيها أنا اذا شلتها وطولت وأنا شايلتها أحس يدي تألمني وتتخدر كأني
أذكر إني قريت هنا بالتجمع العربيات ممنوعه صح؟؟طيب عادي آخذلها العربيه اللي يجلسون فيها
كبار السن وغير كذا باقي الحرم زحمه للآن وأخاف من سالفة الإختطاف طيب وقت الصلاه إيش رأيكم
أخلي أبوها يصلي أول وبعدين يمسكها وأصلي معليش إيش كثر أسئلتي بس أول عمره وهي معاي
ان شاءالله ربي بيسرها بس جاوبوني فديتكم

تصدقين دائما استغرب من الي يعتمرون واطفالهم معهم :confused: من دون شي نخلص واحنا هلكانين ...اعتمري انتي مثلا وابوها يمسكها لما تخلصي ..ترى موب لازم الوحده تنشب في محرمها :D ووقت الصلاه خذي الحبل حق مذر كير او مدري وش يسمونه الي تربطينه بولدك لان الصلاه وقتها قصير..عمره مقبوله مقدما

// ميما //
10-09-2011, 06:49 PM
مامات ودي استشيركم بشغله

احنا بإذن الله راح ننقل بيت ملك لكن الى الأن ندور مابعد حصلنا

وبيتي اللي الان انا فيه كبير شويات علينا
ف عندي مجلس الحريم ما أجلس فيه ابد والله من تزوجت الى اليوم ما أحد دخله فنقلت الكنب حقه للصاله
وصار فاضي

وافكر احوله لغرفة العاب لأشوري
ناويه احوسها واتعب فيها حبتين علشان تطلع مثل غرف الألعاب اللي في الحضانات و التمهيدي

وأبوه يقول خلي خسارتنا وحده اذا نقلنا
وانأ اقول راح ابدى اسويها له حبه حبه يعني كل شهر اخذ للغرف شي
منها علشان ما يمل منها ومنها ما أضغط ميزانية ابوه

طبعا راح اخذ كل شي نفس اللي اتمنى الا فرشها بحط اي شي يفي بالغرض لأنه اكيد بعد شهر الا هو منقلب سفره

ايش رايكم ابدا في تنظيمها?
او انتظر

احيان اقول بسويها واتخسر واشوري اصلا اغلب وقته تحت فما راح يستفيد منها
واحيان اقول اني اخذ اغلب الألعاب اللي ودي فيها من الأن اظمن لي لأني مأظمن لو كتب الله ونقلنا متى راح يقدر زوجي نسويها ممكن نكمل سنه وهو يقول ميزانيتي ماتسمح

شوركم?
وكمان اللي تعرف محلات العاب اطفال تعليميه وترفيهيه غير التعليم المبكر ياليت تفيدني لو على الأقل بس اروح اخذ فكره

@@اموله
10-09-2011, 08:13 PM
مساء الخير
ولدي عمره 8شهور وجنني من كثر مايستفرغ بس استفراغ شوي مررررره بس كذا مره يسويها وهويحبي وانا شايلته وش الحل ؟

أحلى ملاك88
10-09-2011, 08:46 PM
مرحبابنات..
بنات طمنوني عندي ولد عمره 4أيام اذاغيرت البامبرز أحصل فيه دم 5مرات متتاليه ودقيت على دكتوريقول لازم يجي المستشفى وماأقدر أوديه الا العصر

ممكن الدم من السر تأكدي وشوفي

ماادري مكان سؤالي صح او لا أنا لي والده 4 ايام ومعي الم مثل الم الدوره يجي من وقت لوقت طبيعي او لا فيه احد مثلي

عادي هالالام تجيك بعدد ايام دورتك ويسمونها حس ولاده كلي بروفين أو بنادول عشان تخف عليك

امهات ولدي عمره سنه و8 شهور وتو باديته كحه وش رايكم وش اسوي له عشان يطيب قبل ماتزيد عليه الكحه

-- L A Y L A --
10-09-2011, 08:55 PM
السلام امهات كيفكم

امممممممم ابغى اسم حلووو مع اسم سولاف

وابغا اسماء ولدين لايقه مع بعض

:)

sweatGirl
10-09-2011, 09:02 PM
السلام امهات كيفكم

امممممممم ابغى اسم حلووو مع اسم سولاف

وابغا اسماء ولدين لايقه مع بعض

فارس وباسم:sm3:

الله يجزاها بالجنه الي ترد علي
ودي اعرف تردد قناة براعم عالنايلسات طبعا لانه فجاه اختفت من عندي بسبب التشويش عالجزيرهpb093

(No)..!
10-09-2011, 09:56 PM
بنات ولدي جدول نومه مقلوب ينام 5 الفجر و يصحى 2 أو 3 العصر
عجزت فيه شلون أعدله :(
إذا صحيته بدري ياخذ غفوات الا ما ينام و يصحى لين 5 و نص ينام نومه متواصله بس يقوم يرضع !
أبيه ينام الليل شلون :(
اليوم كمل 4 شهور pb189pb030
ابدأ اعطيه عصيرات مخففه و بسكوت ؟
و الخضار انطر شوي ؟ اخاف يتحسس منها :(

عطيه المالح قبل الحلو عشان مايكره المالح .. ;)

السلام عليكم ورحمة الله
أزيكم يا امهات ..؟

عندي استفسار ياحلوات .. بنتي عمرها سنه .. ويوميا فطورها سيريلاك pb036 احس انا حامت كبدي !!
ايش ممكن اعطيها فطور ؟؟

والاستفسار الثاني .. انا بعد اسبوع بنتقل لشقه جديده .. وناويه احط بنتي بغرفه لحالها ..
السبب الاول ان غرفتنا اساسا ماتشيل سريرها pb093 .. والسبب الثاني انها كبرت وماودي اصلا تكون معانا pb036

خبز غمسيه بزبادي او شاهي او حليب
او بسكوت غمسيه بحليب ..

أهلين اول مرره أشارك معكم بما أني لسى. والده وحبيت أسألكم الحين بنتي حديثه الولاده يعني 4 ايام أدهن جسمها بالفازلين بس واحط لها بودره أطفال صح علي
طيب شعرها وش اسوي مابعد سبحتها بس قبل اسبحها ايش أحط على شعرها عشان يساعدني و ينظف زيت زيتون مثلا

لاتحطين على شعرها شي ..
جسمها دهنيه بزيت زيتون احسن من الفازلين ..
او ع الاقل بيبي اويل ..

pb189pb094

ما أدري وين احط سؤالي
لكن دامكم امهات ان شاء الله تساعدوني
المرآميه لتنشيط المبايض متى تنشرب ولمدة كم يوم وكم مره في اليوم
صار لاختي شهرين متزوجه ودها تعيل ان شاء الله والمستشفيات يقولون بدري
علما ان دورتها غير منتظمه بس جاتها في زواجها منتظمه

pb094pb189

لسى لاتستعجل بعلاجات وخرابيط ..
بعد سنه تفكر بالعلاج ..

هَـــتّآنْ
10-09-2011, 10:07 PM
ياأمهات ياجميلات

انا ابي اشتري للبيبي حقي ننات (رضعات)

ومحتاره مممممممممممره ابي قزاز بس كويسه ومجربه بليز فيدوني

كثير مدحولي افنت بس ولو ابي حاجه مجربه

/

\

/

وكمان مين قد شافت المصاصه اللي اذا طاحت من فم البيبي تسكر نفسسسها ...!

مثل هذي

الله يوفقكم ويسعدكم ويخلي لكم صغيرينكم يارب

ب ــنُووتَه
10-09-2011, 10:22 PM
^^^

انا انصحك بي رضاعات Pigeon طبعا زجاج
كل اخواتي يشترو منها مره ممتازه
وانا اشتريت وحده لنونتي ^^

. . Angel . .
10-09-2011, 10:26 PM
مرحبا مامات pb094
اخيرا انظميت لكم pb189

ياأمهات ياجميلات

/

\

/

مثل هذي

بالنسبه للرضاعات انا ولدي كنت شاريتله بيجون و NUK
بس ما تقبل حلمات بيجون ما يعرفلها حسيتها قاسيه عليه
NUK ناسبته حلماتها لانها صغيره ومشطوفه من تحت انصحك فيهاا .. pb189

المصاصه هذي انا ماخذه زيها بالضبط من سنتر بوينت قبل كم شهر ..

قطعة سكره
10-09-2011, 10:46 PM
هذي المصاصه جابتها امي للولدي من الصيدليه بسبعه ريال الظاهر بس ولدي ماتقبلها لانها تسكر على فمه وجبتله وحده ثانيه وصار يدخلها شوي بعدين يرميها لانه كبيره عليه

الله يعافيكم ابغى اعرف وش احسن مصاصه؟؟ ضروووري
/
\

/

مثل هذي

الله يوفقكم ويسعدكم ويخلي لكم صغيرينكم يارب[/QUOTE]

جنـــى
10-09-2011, 10:47 PM
مسيكم بالخير وعيدكم مبارك بعد الزحمة
بنيتي كملت خمس شهور ودخلت السادس بغيت اسالكم عن كمية الخضار والافواكه الي اعطيها وهل مرة وحدة باليوم تكفي وتكون بدل وجبة الحليب وبصراحة اي شي اقدمه لها ودي اخلط معه حليب لاني احس انه الكالسيوم مهم واخر شي الله يرضى عليكم ضروري اعطيها فيتامين دال وهي ماتشتكي من شي ظاهريا بس زيادة حرص

رُOح عطشى
10-09-2011, 10:52 PM
مرحبا امهات
كل عام وانتم بخير

بنوتي بتكمل شهرين الله يحفضها وخايفه من التطعيمه مدري كيف بتحمل
وقلبي عليها

وعافاكم الله

الله يعينها .... أنا صراحة ماتحملت قمت أصيح معاها ماتحملت ... وخصوصاً إني ماشفتها تصيح وتبكي بهذا الشكل ... حتى الممرضة قالت لي إذا بتسوين كل مرة كذا لاتجين لوحدك جيبي معاكِ أحد لإني كنت أنا وهي نصيح هع هع هع ..
هي ألم أبرة إذا احنا واحنا الكبار نتخوف خخخ أجل كيف الأطفال ..
توكلي على الله وكلها وخزة وعلى فكرة حاولي ترضعيها من صدرك على طوول عشاان تحس بحنانك .. والرضعة الصناااعي ابتعدي عنها نهائياً لإنها تعيق مفعول الدواء .. هذي الممرضة قالت لي خليه أول ياخذ مفعوله ...

مامات ودي استشيركم بشغله

ف عندي مجلس الحريم ما أجلس فيه ابد والله من تزوجت الى اليوم ما أحد دخله فنقلت الكنب حقه للصاله
وصار فاضي

ناويه احوسها واتعب فيها حبتين علشان تطلع مثل غرف الألعاب اللي في الحضانات و التمهيدي

طبعا راح اخذ كل شي نفس اللي اتمنى الا فرشها بحط اي شي يفي بالغرض لأنه اكيد بعد شهر الا هو منقلب سفره

او انتظر

شوركم?

أنا أقول يا إما تشترين الأغراض ( ألعاب وخلافه ) وتغلفيهم وتحفظيهم في مكان أو إنك توفرين كل شهر مبلغ ماتلمسيه أبد .. عشان إذا انتقلتوا البيت الجديد على خير ترتبيهم فيه ...
ووفري مبلغ محترم عشان السرير وتوابعه لاتشتريهم من الحين ماتدرين وش وسع الغرفة الجديدة .. وادعي لي وللجميع بالبيت الملك ... :rolleyes:

على فكرة اشتري له كم شغله يلعب فيهم في هالوقت ...

مساء الخير
ولدي عمره 8شهور وجنني من كثر مايستفرغ بس استفراغ شوي مررررره بس كذا مره يسويها وهويحبي وانا شايلته وش الحل ؟

الأطفال دايم يستفرغون إذا انتي وديتيه للدكتور وقال مافيه شي حلو وشي يطمن
أنا كانت بنتي تستفرغ .. وقالوا لي خليها هذا الحليب اللي ماتبيه .. تشرب اللي تبغاه وتفرغ اللي ماتبغاه ...

فارس وباسم:sm3:

الله يجزاها بالجنه الي ترد علي
ودي اعرف تردد قناة براعم عالنايلسات طبعا لانه فجاه اختفت من عندي بسبب التشويش عالجزيرهpb093

اللي عندي على بدر إذا بغيتيه 11862 v 27500 اللي على النايل سات نفس التردد بس ماتطلع عندي ... جربي يمكن تطلع عندك ...

ارسم بسمة
10-09-2011, 10:56 PM
بنيتي كملت خمس شهور ودخلت السادس بغيت اسالكم عن كمية الخضار والافواكه الي اعطيها وهل مرة وحدة باليوم تكفي وتكون بدل وجبة الحليب وبصراحة اي شي اقدمه لها ودي اخلط معه حليب لاني احس انه الكالسيوم مهم واخر شي الله يرضى عليكم ضروري اعطيها فيتامين دال وهي ماتشتكي من شي ظاهريا بس زيادة حرص

لا تستعجلين حبيبتي ع توكيل بنتك وابدي بالخضار و كل يوم نوع منفصل علشان تعرفين الي يناسبها اما السيرلاك لا تستعجلين عليه بالمره كمان اسلقي لها رز مصري و بعدين اذا جربتي الخضار و الحمدلل ناسبتها سوي لها وجبة يوميه تكون غذا رز مصري مع الخضار تسلقينهم و تهرسينهم
بالنسبة للكالسيوم لا مو صحيح انك تعطينها من حالك لان زيادة الكالسيوم في الجسم اسوء من نقصانه بس بأمكانك تعطينها الفيتامينات تبع المواليد

bp039

جنـــى
10-09-2011, 11:15 PM
لا تستعجلين حبيبتي ع توكيل بنتك وابدي بالخضار و كل يوم نوع منفصل علشان تعرفين الي يناسبها اما السيرلاك لا تستعجلين عليه بالمره كمان اسلقي لها رز مصري و بعدين اذا جربتي الخضار و الحمدلل ناسبتها سوي لها وجبة يوميه تكون غذا رز مصري مع الخضار تسلقينهم و تهرسينهم
بالنسبة للكالسيوم لا مو صحيح انك تعطينها من حالك لان زيادة الكالسيوم في الجسم اسوء من نقصانه بس بأمكانك تعطينها الفيتامينات تبع المواليد

bp039

مشكورة عزيزتي على ردك الله يسعدك
وش بيضرها لو اعطيتها سيريلاك لان ابوها يعطيها سيريلاك رز من شهر وتحسنت صحتها عليه مع انه مكتوب لست شهور بس مابيدي حيله

لحن*
10-09-2011, 11:39 PM
السلام عليكم
بنتي عمرها سنه و20يوم
عندها حراره من يومين ولا خفت وديتها لطبيب وقال عندها تسنين وعندها احتقان وعطاني فيفادول وتحاميل ومضاد حيوي
انا خفت من المضاد اخاف يقلل من المناعه ولا عطيتها منه
هل ضروري المضاد او لا

رُOح عطشى
10-09-2011, 11:44 PM

تعطيها وجبة وحده في اليوم ملعقة او ملعقتين لاتكثرين عشان معدتها ...
إذا حابة تخلطي معاها حليب خليه من حليبها إذا كنتي تعطيها صناعي ... بس لاتطبخيه على النار لأ .. آخر شي بعد ماتهرسي الخضار خففيه بالحليب ...
وهالوجبة ماتغني عن الحليب أبد ... أجل ليش الفطام بعد السنتين pb095 وأصلاً هي لما تبكي أكيد راح تعطيها حليب .. احس مهما دخلنا وجبات في يومهم يظل الحليب رئيسي عندهم الله يحفظهم pb058
وفيتامين دال مهم جداً جداً حتى لو مافي الطفل شي

أمهات أبي اسأل بنتي عمرها سنة وثلاث شهور والدورة لسه ماجتني ... صراحة انا خااايفة ..
فيه ناس يقولوا إنهم يروحوا الدكتور ويطلبوا من الدكتورة تنزل لهم الدورة ...
تنصحوني أسوي كذا أو لأ ...
وكمان بطني لسه مارجع لطبيعته .. الدكتورة قالت لي إن البنوتة لما خرجت منك دفعت عظلات البطن لقدام ... وسببت لي كمان فتق في السرة .. يعني حتى السر عندي مارجع لوضعه ابد
يعني كإني حااااااامل الكرش قدام والسر قدام الفرق الوحيد إنو مافيه بيبي في بطني هالشي مضيق بخلقي وصدري وقلبي وخصوصاً إني أشوف اللي ولدوا قبلي وبعدي بطووونهم لاصقة في ظهورهم وانا بكرشتي قدام وأنا أول مرة أولد مرررة ضااايق خلقي .. أيش أسووووي ياليت تسااعدوووني .... :confused:

رُOح عطشى
10-09-2011, 11:51 PM
السلام عليكم
بنتي عمرها سنه و20يوم
عندها حراره من يومين ولا خفت وديتها لطبيب وقال عندها تسنين وعندها احتقان وعطاني فيفادول وتحاميل ومضاد حيوي
انا خفت من المضاد اخاف يقلل من المناعه ولا عطيتها منه
هل ضروري المضاد او لا

حرام تنعطى مضاد .. في التسنين عادي ترتفع الحرارة أحس الفيفادول ينفع بس ليش المضاد ؟؟؟؟
أنا بعد أعطي بنتي الشي اللي أحسه له دااعي أما اللي ماله داعي حرااام ..
يعني كل مرة بيطلع له أسنان بنعطيهم مضاد ((( يامسهل المضاد عند الدكاااترة )))
فيه مرة سمعت مقولة إن الطبيب الفاشل هو اللي يتجه للمضاد من بدااية الأمر ...
وأحس المقولة صحيحة 100%
أنا رايي من رايك لا تعطيها ... بس شوفي الأمهات وش يقولوا

اكرام خانو
10-09-2011, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أزيكم يا امهات ..؟

ايش ممكن اعطيها فطور ؟؟

شوفي حبيبتي ادا نومها متواصل نوميها لحالها عاادي بس اذ ا تصحى وتبكي والخ احسن تخلينها عندكbp039

the_silentlove
11-09-2011, 12:40 AM
بنات باخذ رايكم بشي ولدي عمره سنه ونص وانا موظفه اكون فالبيت على الساعه 3 احسه طول الوقت طفشااااااان مع اني احرص اوديه بيت اهلي الملاهي بسىصعبه كل يوم لان خلاص جت المدارس ويلعب بالعابه شوي ويجي عندي يصيح وش رايكم ادخله حضانه ؟؟؟؟؟؟

صـدى الرووح
11-09-2011, 12:53 AM
بنات ولدي بيكمل 9 شهور السبت وانا بسافر الجمعه عادي اطعمه تطعيمه 9 شهور قبل موعدها

ROMA MI
11-09-2011, 12:57 AM
يعطيكم الف عافيه
على هيك مجهود ;)

احلام19
11-09-2011, 02:19 AM
بنتي عمرها 5 شهووور وكم يوم
المهم وش اسوي معهاااا متغلقه وحالتها حاله
بتطوول فتره التسنين؟؟؟؟
وش اسوووووي ودي تطلع الاسنان ونفتك
مااصدق انها تنام :(

آهــداب
11-09-2011, 02:22 AM
بنات ولدي بيكمل 9 شهور السبت وانا بسافر الجمعه عادي اطعمه تطعيمه 9 شهور قبل موعدها

اللي اعرفه انه ماينفع تقديمها لكن تأخيرها عادي...

Miss . E
11-09-2011, 02:39 AM
مامات من جربت حبوب منع الحمل سيلسيت :confused:
هل هي خفيفه او قويه pb036
انا جينيرا هبلت فيني (هبوط ضغط + صداع مزمن + غثيان + عصبيه بشكل فظيع ) :mad:
مارفيلون ماناسبتني pb093
ميكروجين قطوعها من السوق :eek:
بليـــــــــــــــــز احد يفيدني :sm1::D

انتي لاتخبصيـن وتحوسيـن ، اخاف تلخبطيـن هرموناتـك ب كثـرة الحبـوب الي تجربيـنها
بنصحـك ب حبـوب اسمـهآ لوجينـون .. تركيبـتهآ تشبـه ميكروجيـنون .. عني انا مرتاحـه عليـها
وفصيـلة دمـي O

مامات ابشركم
جاتني الدورة :)pb095pb034

bp039

مبــرووك :Dpb189

كل عااااااام وأنتم بألف خيييييييرpb189

كيفكم صديقآتي وحشتونيpb094 ربي يسعدكم

لك وحشـه pb189pb189

بالنسبـه لبنتـك ، عطيـها فيتاميـن د ، افعلـي ب الاسبـاب pb189
والعمـره مآعندي خلفيـه .. ماجربـت

عمره مقبـوله مقدمـاا
bp039

للأمهات الطالبات..
عندي سؤال مره مضيق صدري و محيرني
بالاصح ابي احد يشور علي..
عندي ولد كمل السنتين اسم الله عليه.. وانا حاليا طالبه.. ماكملت دراستي اول ماتخرجت والحين توني ب

هالموضـوع حسـب قدرتـك وتحمـلك انتي ..
عندك رغبـه بطفـل ولآلآ
بتتحمليـن طفليـن بدون مسـآعدة شغـآله
بتقدريـن توفقيـن بين دراسـتك وعيـآلك

هالشـي راجـع لك انتي ..
بس لو انا بمكـآنك ماقـدر ع هالشـي ، قدرتـي ع طفـل لحالـه ماقدر اوفـق بين طفـل ودراسـه
ولو طفـل ثاني ف ضـروري شغـآله ع الاقل تشيـل عني مسؤوليـة البيـت وتنظيـفه والغسيـل والكـوي
ووقت مذاكرتـي تمسـك البزرآن وتلهيـهم عني شـوي

انتي شوفـي نفسـك وعلى هالاسـآس قـرري
ربي يكتب لك الي فيـه الخيـر pb189

مساء الخير مامات

ولدي وزنه كيلوين وشوي واستخدم حليب بيلميل بلس بس لحد الحين احس ولدي صغير وكلن من شافه يقول ليه ماكبر ودي بحليب يخلي صحته زينه ويكبر بسرعه

غير كذا ولدي اذا رضع من صدري اللي من جهة اليمين يستفرغه مدري ليه ؟؟؟

اصبـري عليـه شـوي ..
بليميـل بلـس يستخـدمه ولدي وبعمـر ولدك او اكبر شووي كآنت صحتـه الحمـدلله كويسـه
لاتستعجليـن بتغييـر الحليـب

اخباركم بنات

يعين الله على هالاطفال
مره ولدي صاير ملقوف كل يوم جرح والافلقه
بس كله يهون عند اللي الحين بنات ولدي ماينام الا لما
ينهلك من الصياح متخيلين يكون مغمض نايم بس يصيح
ماتوقع مغص لان صار له اسبوعين على هالحال
اساساً نفسيتي تعبانه توفى ابوي بدايه رمضان وولدي مره
متعلق فيه يعني معقوله يكون فاقده عمره سنه واربع شهور
والله كل يوم يصيح واصيح معه
ابي تعطوني الرقيه الصوتيه ام بي ثري بحملها واحطها
عنده

الله يرحمـه ويغفـر له ويسكنـه فسيـح جناتـه :(
عظـم الله اجركـم ، والله يجعـله اخر احزانكم pb189

ولـدك انتي اعرف فيـه
مثـلا تلاحظيـن اليوم الي يصيـح فيه يكـون لاعب كثيـر وصآيح كثيـر وطآيح وكذآ
او يوم عـآدي مافيه نشـآط بزيـآده
بس مايمنع انك تقرين عليـه بنفسك
اقري ب مويه وخليه يشـربها ، اقري برضعتـه وشربيـه ..

ولدي يلعـب كثيـر ف وقت النـوم يصيـح ويتكلـم ( خلـوه ، آي ، ولآآآآآآآآء ) وصرآخ :D

مرحبا مامات

بوساتي لنونياتكم الحلوين :)

هلا بـك والله ..
آمممم
الجـو الحين بـآرد بالليـل تقريبـا ، احرصـي تاخذيـن معـك قطنيـات اكمـآم طويلـه وكم بلـوفر وجاكيـت

الاكـلات ، اظـن بسـم الله عليه اكبـر من السنه ولآ ؟
يآكل معـكم ، وخلي بشنطتـك فوآكـه تفآحـه او مـوز الي هويفضـله ، وبسكـوت أو كيـك ..

** الامهات اللي يشتكون من فرط الحركه **

انا وعدت MISS E بإسم الجمعيه المهتمه بهالفئه pb189

معليش قلبي تسكر الموضوع ولهينا بالعيد

هذا رابطها بخليه هنا للفائده

http://www.adhd.org.sa/ar/

http://www.adhd.org.sa/ar/

شكـرا شكـرا pb189
سبـق وشفـت الموقـع وانا اتصفح واقرآ عن فرط الحركـه ، عمومـا ان شـاء الله هالايآم بروح لهـم

..

وحشتوني حييييل

ام اشوري وام نايف وام نظال وام شعولي وام حمودي
وام جنووو
وام هدى كلكم وربي لك معزززه بقلبي وودي ارد عليكم لكن الايباد مافيه اقتباس ويطفشني

هـلا ب الغاليـه pb189pb189
لك وحشـه ماتنوصـف :( pb189

سلآمتـهاا جـود :(
تدرين ، غالبيـة الاطفـآل فيهم فرط حركـه بس بشـكل يختلـف عن الثـآني
بسـألك انتي وين وديتيـهآ ؟

دمعه,
11-09-2011, 02:47 AM
ياأمهات ياجميلات

/

\

/

مثل هذي

شيكو روعه وانا مجربتها
بالنسبه للمصاصه شكلها شبه منقطعه وتحصلينها بصيدليات
بس ما انصحك فيهاا تحز على جوانب الفم وتوسم وتحمر جوانب فمه
جربي مصاصه شيكو مرا حلوه بعد pb030
;)

JouReeN
11-09-2011, 03:20 AM
صباح الخير مامات

بنات أنا ارضع طبيعي 100 ٪ واستخدمت حبوب الرضاعة (ميكرولوت) من اليوم 36 وجتني معها اخت النفاس فااليوم 38 واخذت 9 ايام تقريبا بعدها بيومين رجع الدم
خفيف ليومين وزاد هاليومين كأنه دورة مدري هو نزيف وإلا دورةpb093

بروح للدكتورة بكرة بس ابغى اشوف تجاربكم
قد مريتو بهالحالة:sm17:
وتتوقعون لو اوقفها واعتمد ع العزل بتنزل الدورة مرة ثانية وإلا بتنقطع مثل اللي يرضعون ماشاء الله أمنية أن الدورة ماتجيني وقت الرضاعة pb094

$،KitKat،$
11-09-2011, 03:49 AM
صباح الخير مامات

بنات أنا ارضع طبيعي 100 ٪ واستخدمت حبوب الرضاعة (ميكرولوت) من اليوم 36 وجتني معها اخت النفاس فااليوم 38 واخذت 9 ايام تقريبا بعدها بيومين رجع الدم

وتتوقعون لو اوقفها واعتمد ع العزل بتنزل الدورة مرة ثانية وإلا بتنقطع مثل اللي يرضعون ماشاء الله أمنية أن الدورة ماتجيني وقت الرضاعة pb094

أنا قريت عن هالحبوب بالنت انها تنزل دم يعني تلخبط علشان كذا ما أخذتها .. وإنت أكتبي عنها بعمو قوقل وراح تشوفين تجارب البنات معاها .. موفقة bp039

رودينا
11-09-2011, 03:54 AM
صباح الخير مامات

انا اخذها في البداية نزل دم ووقف بعدين ومستمره عليها الى الان

راوية.
11-09-2011, 04:07 AM
بنات باخذ رايكم بشي ولدي عمره سنه ونص وانا موظفه اكون فالبيت على الساعه 3 احسه طول الوقت طفشااااااان مع اني احرص اوديه بيت اهلي الملاهي بسىصعبه كل يوم لان خلاص جت المدارس ويلعب بالعابه شوي ويجي عندي يصيح وش رايكم ادخله حضانه ؟؟؟؟؟؟

طول وقت دوامك وين يكون موجود ؟
اذا عند أهلك , وأمك عندها أطفال كويّس
لكن إذا لحاله ياعمري ماينلام إذا صار طول الوقت طفشان
من رأيي تدخلينه حضانة حتى مايفقدك
وينبسط ويقابل أطفال بعمره ويلعب معهم bp039

راوية ♥

الين الاحساس
11-09-2011, 04:25 AM
كل عام وانتم بخير

ابغى دكتوره كويسه وشاطره وروحها حلوه باركب لولب
احد منكم ركب لولب تنصحني بالدكتوره اللي راحت لها وبكم سوته لها
انا من الرياض

الله يسعدكم تساعدوني وبادعيلكم

اللي مو حابه تكتب هنا ترد لي بالتقييم او خاص

مبعثره
11-09-2011, 04:25 AM
صباح الخير

كيفكم من زمااان عنكم

دودي بعد كم ثلاثه اسابيع بيكمل سنه وناويه اغير حليبه وش الافضل والافيد السايل ولا البودره

وشي ثاني انا استخدم حبوب جينرا ومرتاحه معها بس من كم شهر طلعت لي بقع حمرا في يدي كانها حرق كل من شافه يحسبه حرق رحت لدكتوره وعطتني كريم بس مافاد عاد وحده تقول انها قريبتهم طلع فيها كذا وصار من الحبوب وش رايكم اغير الحبوب اخاف اغيرها وتحوسني

ب ــنُووتَه
11-09-2011, 04:54 AM
كيفكم مامات
ابشركم دوبها طاحت السر تبع بنتي حنوني ^^
كنت مره قلقانه عشان ما طاحت للآن الحمد لله :)

مشروع مبدعة
11-09-2011, 07:22 AM
السلام عليكم

كيفكم مامات
بصراحه انا احس اي ام بالدنيا بطله الله يعطيكم العافيه ومايحرمكم الاجر
تعذبت اختي بولادتها امس حيل :sm1:

والحين كل ماسوت شي تدوخ ودوختها غريبه لما تدوخ يطلع معها صوت مدري وش فيها :sm1:

وش تنصحون اعطيها اكل وكيف ما اخلي الغرز توجعها وتتعالج بسرعه :sm1:

مامات تكفون ساعدوني هي اول اخت تولد لي وكلنا ماعندنا خبره انصحوني باللي تعرفونه
والله يجزاكم خير يارب pb189

أحببتهُ كثيراً
11-09-2011, 07:30 AM
كيفكم مامات

حمدالله ارتحتي من همهاpb189
اهم شي هاليومين انتبهي عليها من العطورات لايلتهب:sm4:السلام عليكم

كيفكم مامات

ياعمري يااختك:sm1:
غريبه وش يدوخها؟؟pb036
من ناحية الغرز اسمع ان الزيت الزيتون بالخواجوا مره كويس وتكثر منها على الفوطه pb094
وميبو نفس الشي يمدحونه bp039

ميلاد جرحي
11-09-2011, 07:32 AM
مرحبا مامات

الين الاحساس
شوفي الدكتوره نوال عمر مره شاطررره بس ماجربتها في الولب
ابحثي عنها في قوقل

ماااااماااااات
وشلون اعرف اذا لسان ولدي فيه بكتيريا ؟؟؟

عندي سؤال مقرف ( السموحه )
كيف شكل براز الطفل اللي بعمر 3 شهور يكون سايل ولا كتله ثقيل ( مثل الكبار ) ؟؟؟  

أحب الأطفال
11-09-2011, 07:48 AM
السلام عليكم

كيفكم مامات

الغرز خليها تجلس على شيء ليـــــــن مرررره
فيه مخدة بالصيدلية مرييييحة ورخيصة أظنهم يصرفونها لمرضى البواسير
اذا الدكتورة صرفت لها مضاد خليها تداوم عليه مع الغسول والكريم
وكل يوم بتكون أحسن من اللي قبله ان شاء اللهpb058

الدوخة لا يكون معها فقر دم:confused:
مرحبا مامات

http://arabia.babycenter.com/photo-galleries/baby-poo/

فيه صور

pb142

(توته وبس)
11-09-2011, 07:53 AM
صباح الخير مامات الله يخليكم اللي عندهاخبر ترد علي
بنتي لما تنام تطلع صوت زي الصفير واحس كأنها مكتومه موب قادره تتنفس من جد ارتاع مدري وش اسوي المشكله كانوا يقولون لي عادي عشا نها صغير طيب اللحين عمرها تقريبا 50يوم وش الحل؟؟؟ من قد مرت بكذا  

**روز**
11-09-2011, 08:06 AM
حبيباتي انا محتاره
ان شاء الله خلال هلاسبوعين بولد بإذن الله
المشكله بولد بطلع من المستشفى بروح لاهلي خارج رياض
اتنفس عند ماما
المشكله بنتي عمرها 6ونصف مصابه بتوحد
وهي تدرس بمدرسه خاصه بهالحالات
ومنطقه الي فيها اهلي مافي مدارس ذوي الاحتياجات خاصه
بنتي لما تدرس افضل يكون يومها مرتب وهادئ
انا اتصلت على مدارس روضه أهليه. ورفضو بتاتا مارضو مادري انا محتاره

~Italiana
11-09-2011, 08:09 AM
يامامات ياجميلات ابسألكم مين استخدمت مجموعة بايجون للطفل اللي شامبو وبودره ولوشن الخ

كيف حلوه ولا ؟

وابسألكم بعد وش افضل انواع المشدات لفترة النفاس وبعد كم يوم من الولاده تلبسونها

وبعد وش افضل عطر للأطفال ولو خيارات علشان اشمهم

ومشكورات pb189pb189

Goldengirl 2009
11-09-2011, 08:10 AM
مرحبا بنات انا لي 10 ايام والده ونفسسي مرره منسده عن الاكل طبيعي فيه احد صاير معه كذا وش مضار قل الاكل بالنفاس؟

أنخيليتا
11-09-2011, 08:37 AM
يامامات ياجميلات ابسألكم مين استخدمت مجموعة بايجون للطفل اللي شامبو وبودره ولوشن الخ

كيف حلوه ولا ؟

ومشكورات pb189pb189

الله يهون عليك يارب pb189
انا لبست المشد ثالث يوم من ولادتي اخذته من نعومي وبعد 10 ايام لبست المشد اللي يلف من الصيدليه pb094 عشانه اقوى pb095
انا اخذت لولدي وايت مسك من بودي شوب مرررة روعه pb189
بس ما استخدمته الا ولدي عمرة 3 شهور :D
احس الاطفال حلوة فيهم ريحة النظافه ;) واخاف تسبب له مشاكل في صدرة :sm4:

مرحبا بنات انا لي 10 ايام والده ونفسسي مرره منسده عن الاكل طبيعي فيه احد صاير معه كذا وش مضار قل الاكل بالنفاس؟

انتبهي :sm4: ترى بيسبب لك خوى في الارحام :sm18:
انا تبهذلت والله :(
لانه معروف النفاس ماتجوع ابدا pb093

HO^no0odi^BI
11-09-2011, 08:43 AM
HO^no0odi^BI

ياحلوكpb189pb189pb189قلوب لين توصلك تصدقين شفتلك
مشاركه في موضوع التصويت قلت بس الحين بتنتقل لموضوع الأمهات وطلع صح إحساسي;)
من زمان ودي بالفيتامين لألو بس أبوها رافض بس بأتوكل على الله وأجيبه لها

وألف ألف مبروووووووك لقدوم العمه وإنتي وحشتيني أكثر ووحشني نودي وسوالفه ماسرتي
تسولفيلنا عنه مثل أول خطيب بنتيpb036 pb036

ياحبي لك انت :)
الله يسعدك يااارب ويسعد حبيبة قلبي لوله pb189

اكيد ولو هالتجمع جزء مني pb189pb189
وتعالي بشرينا عن لوله طيب ;)

نودي مايلعب الا بالمواعين وقدور الضغط بالذات يمووووت فيها pb093:D
مايبي الا الشي الحقيقي الثقيل + مستمر عالبساس والحيوانات

على الطاري مامات
انا اصبت من امس بالتهاب الغدد النكفيه pb036:eek:
اعوذ بالله الله يكافيكم شرها مدري من وين جتني
ولما قريت عنها طلع انها معديه وخفت مرررره على نودي
فقريت انا اللقاح ضدها اسمه MMR
وطيران اشوف سجل التطعيم والحمدلله مطعمينه ولسى في مره 2 بعمر 4 سنين

الله لايوريكم الم وانتفاح تحت الاذن
دعواتكم bp039
مرحبا امهات
امهات انا جاتني بواسير بعيد عنكم بعد الولاده
احد قد صار له مثلي ووش سوت من عنايه ومتي راحت
متخوفه مره منها الله يرحمنا برحمته

انا pb095
وجننتني وتعذبت منها
واستمريت فتره على تحاميل نيو هيلار اعتقد اسمها مررره كويسه
بس اني ما اداوم صراحه
فهي تجي وتروح
آشتقت لكم ولـ هالتجمع وربي pb189pb189

اللحين لي يومين حطيته بالمشآيه بس ابد مآيبغآهآ :confused: دقيقتن ويقعد ينق ويطالع فيني يعني طلعيني مآآبي pb093 آتوقع إنه كذآ لآنه مو متعود صح ؟؟
شوركم ؟؟
لك وحشه pb189
بالنسبه للمشايه طبيعي جدا زي ماقلت
مو متعود ;)
شوركم?

انا شوري انك تنتضرين
لاني نفس حالتك :rolleyes:

بحدذاتي مذهله
11-09-2011, 08:52 AM
السلام عليكم

كيفكم مامات

الحمدلله على سلامة اختك
اول شي الدوخه يمكن فقر دم او انها ماتتغذى كويس مع الرضاعه والتعب تدوخ
ضروري العسل البري للنفاس والزبيب اذا عندها فقر دم او عسل قصب السكر (المصري)

واهم شي حافظي على تغذيتها مهمه جدا هالفتره عشان تقدر تقوم

بالنسبه للغرز
تستمر على المضاد اللي صرفته لها الدكتورة والمسكن
وتستخدم الاسبوع الاول مرهم فيوسدن وغسول البيتادين تشطف المنطقه فيه وتنشفها بالشاش الصغير اللي على شكل مربعات لان ضروري تجفيف الغرز عن المويه وبعدين تحط المرهم
الاسبوع الثاني تستخدم الملح الطبي (فمي باث) تتنقع فيه لعشر دقايق وتجفف وتحط مرهم ميبو
وتستمر مره غسول البيتادين في الصباح والملح الطبي في المساء

وبأذن الله بتصير مثل الفل هذا اللي انا مشيت عليه ولااستخدمت اي خرابيط شعبيه
والحمدلله

بنتي لما تنام تطلع صوت زي الصفير واحس كأنها مكتومه موب قادره تتنفس من جد ارتاع مدري وش اسوي المشكله كانوا يقولون لي عادي عشا نها صغير طيب اللحين عمرها تقريبا 50يوم وش الحل؟؟؟ من قد مرت بكذا

يمكن عندها لحميه في الانف بنتي لنو يوم كانت صغيره كذا لان عندها لحميه ويوم كبرت شوي يمكن بعد نص سنه راحت الحمدلله

حبيباتي انا محتاره
اتنفس عند ماما

طيب ليه ماتجي عندك امك
او عمتك

لا حاولي اهم شي التغذيه
والله انا جربت ولادتين
المره الاولى مأكل مالي نفس وخايفه من الامساك ويوم خلصت النفاس مافيني حيل واتعب بسرعه من اي مجهود وظهري بموت منه
وهذه المره اهتميت والحمدلله فرررررق بس سمنت شوي :D

اللحين دوري

بنتي الصغيرونه تعبت قبل امس وديتها المستشفى صرفولها مضاد وهي وزنها صغير مره وتعب بطنها سهال وصياح وهواء ماكان عندها كذا غير بعد المضاد
رجعتلهم غيرولي المضاد بواحد ثاني ومدري لسى توني بديت فيه
المهم هي اللي عندها التهاب في الحلق وزكام
وقاسو نسبة الاكسوجين بهذاك الجهاز اللي ينحط في الاصبع
وقالو لي لازم كل ثمان ساعات تجيبينها نحطلها بخار اكسوجين اللي مثل الكمام اخضر على انفها
مدري ليه وانا انسطلت :eek:ونسيت اسأل الدكتور لانه اول مره تمر علي هذا الحاله بالرغم ان بنتي مو مكتومه
اللي عندها خبره لاتقصر

// ميما //
11-09-2011, 08:57 AM
ربي يسعد كل من ردت علي .
بنات اللي ترد علي ومايجيها ردي في التقييم يعني سبق وقيمتها.

مامات بسأل انا وديت اشوري اخذ له موعد تطعيمة السنه من الحرس
وطلبو مني قبل الموعد بأسبوع اسوي له تحليل دم

تتوقعون ليش ذا التحليل?

وغير هذا اشوري طاح في الشبسات والبفك
والله من يوم يشوف كيسها مع احد يبكي لما نعطيه

تتوقعون مضره?
مع اني ما اعطيه الا حبه او بالكثير 3 بين كل فتره وفتره

فيمـــي9
11-09-2011, 09:17 AM
السلام عليكم

كيفكم مامات

الحمدلله على سلامتها
الدوخه اكيد فقر دم ومع الرضاعه خليها تتغذا كويس
كثريلها من مرق اللحم مفيد وبعد المرقوق ولازم ما تجوع وفطورها اهم شي يكون فيه حليب مع حلبه وحلاوه طحينيه وعسل
وبالنسبه للجرح الخواجوا مع زيت الزيتون مثل ماقالو البنات حلووه والميبو مهم تمسح فيه المنطقه مسحه خفيفه
وماتشوف شر ..

انا مثلك بعد ولادتي مالي نفس بالاكل بس كانت امي تغصبني لانه مررره مو زين الوحده تجوع بالنفاس

ربي يسعد كل من ردت علي .
بنات اللي ترد علي ومايجيها ردي في التقييم يعني سبق وقيمتها.

تتوقعون ليش ذا التحليل?

تتوقعون مضره?

حاولي حبيبتي لا يكثر منها مشكله لو تعود عليها من الحين
اكيد كثرتها مضره ممكن تسد نفسه عن الاكل

ab000ra
11-09-2011, 09:28 AM
بنات كم مره تحممون (تسبحون _تغسلون ) المولود كامل مو منطقت البامبرز في الاسبوع ؟
متى تبدون تعطرون المولود؟ وايش افضل عطر مع الصوره؟
كيف اقدر اخلي البيبي يرضع مني ؟ خصوصا اني في الصباح عند امي وانا بالجامعه ؟
افضل نوع بامبرز؟
تكفوووووووون بكريه دااااااجه

أم الدميل
11-09-2011, 10:25 AM
السلام عليكم
مامات بسألكم
ولدي اليوم الصبح طلع بلغم الله يكرمكم معاه شوي دم وعمره 6 شهور واسبوعين
من وشو؟؟
ساعدوني
الله يعافيكم

صبوحة
11-09-2011, 10:46 AM

اذا ماعندها بسم الله عليها برد والا زكمه عادي تروح
بنوتتك صغيره لسا pb189

حبيباتي انا محتاره
اتنفس عند ماما

اقدر الهم اللي انت شايلته :(
مررره يتعبون اذا انحاس نظامهم
شوفي انا من رايي انو تخلينها عند احد تمونين عليه مثلا ابوها وجدتها او ابوها وعمتها
او اي احد عندك ثقه فيه
وبنفس الوقت بما نه ثاني يبيبي عندك فكره عن النفاس وخرابيطه
فاشوف انك ماتجلسين كل 40 النفاس عند اهلك اذا حسيت نفسك كويسه وبخير وقادره تقومين بنفسك
خذي لك 20 او 25 يوم مثلا عند اهلك وبعدين ارجعي لبيتك

الله يقومك بالسلامه ويشفي بنوتتكpb189

كيف حلوه ولا ؟

ومشكورات pb189pb189

استخدمت سائل الاستحمام بس من بايجون مررره ممتاز وريحته تهبل pb189
والمشدات مالبستها ابدا ما ارتحت فيها نهائيا :(
وعطر بنتي هو جوفان مسك pb030

قلت الاكل تخرب لك الرحم :sm1:
حتى لو نفسك مسدوده اغصبي نفسك :sm4: ضروري تاكلين زين
انا كنت اكل واصيح :D لان مالي خلق ابدا ونفسيتي تعبت ذيك الايام :sm1:
بس تراها فتره وتعدي pb189
الله يخلي لك بيبيك pb189

[SIZE=4]على الطاري مامات
دعواتكم bp039

:SIZE]

بسم الله عليك
ماتشوفين شر ان شاء الله pb189

بنتي الصغيرونه تعبت قبل امس وديتها المستشفى صرفولها مضاد وهي وزنها صغير مره وتعب بطنها سهال وصياح وهواء ماكان عندها كذا غير بعد المضاد
رجعتلهم غيرولي المضاد بواحد ثاني ومدري لسى توني بديت فيه
المهم هي اللي عندها التهاب في الحلق وزكام
وقاسو نسبة الاكسوجين بهذاك الجهاز اللي ينحط في الاصبع
وقالو لي لازم كل ثمان ساعات تجيبينها نحطلها بخار اكسوجين اللي مثل الكمام اخضر على انفها
مدري ليه وانا انسطلت :eek:ونسيت اسأل الدكتور لانه اول مره تمر علي هذا الحاله بالرغم ان بنتي مو مكتومه
اللي عندها خبره لاتقصر

شوفي الاكسجين ماراح يضرها باذن الله بالعكس
دام حلقها ملتهب ومزكمه لازم مضاد يمكن 3 ايام وتشوفين الفرق
وكان سألتيه ليش غير المضاد
اهم شي تعالجين هالالتهاب لا يوصل لصدرها بسم الله عليها والا اذنها
ماتشوف شر ان شاء الله pb189

تتوقعون مضره?

لا ان شاء الله ماتضره لانو مو دايم تعطينه انت
ودامه يشوفها مع الناس فصعبه تتحكمين فيه
الله يصلحهم بس pb189
بنات كم مره تحممون (تسبحون _تغسلون ) المولود كامل مو منطقت البامبرز في الاسبوع ؟
افضل نوع بامبرز؟

هلا حبيبتي
اول شي الله يقومك بالسلامه والله يكتب لك ساعه طيبه pb189
انا صراحه كنت يوميا اروشها لانها تعرق بشكل مو طبيعي
بس يوم سالت الدكتوره قالت انت تعرضيها للامراض بهالشكلpb036
يعني كل يومين روشيها
وعطر بنتي هو جوفان مسك مرره خفيف ومن هي مولوده وانا اعطرها
وبالنسبه للرضاعه حاولي ترضعينه الصبح قبل ماتروحين للجامعه او اشفطي وحطيه بالثلاجه
وبالنسبه للدايبر انا استخدمت بيبي جوي من هي مولوده لحد عمر 4 شهور
وبعدين غيرتها لبامبرز
وكلها ممتازه الصراحه بس بيبي جوي تحسينها قطن وشوي عريضه ناسبتها يومها باللفه ماتسرب ابدا
فلما كبرت شوي حسيتها تضايقها لانها عريضه وشوي متينه فغيرتها لبامبرز لانها على شكل الجسم ومرره الحمد لله ناسبتها pb189

مامات :sm12:

والحل مع طيور الجنه :(
بنتي لما تشوفها تنسطل :(
والله كنه سحر تسكت على طول
خايفه عليها من تقوم من النوم وهي تتفرج
اذا سكتت اشيلها عنها واحلف ماعاد احطها لها
واذا بكت انسى كل شي وارجع احطها:D
تخيلوا بالسياره والطياره وعند الناس لازم تكون اغاني طيور الجنه عالاي فون عشان تسكت pb093
امس طلعنا وما اخذت جوالي الله لايوريكم انواع القلق والصياح :(
اللي عندها حل والا مرت بهالتجربه لاتبخل علي لاني من جد طفشت :sm18:

Lady Pumpkin
11-09-2011, 11:07 AM
السلام عليكم يا احلى ماماز
الحمد لله عصفوري الصغير كمل 3 اشهر قبل يومين
وابغى اعرف اذا اقدر اكبر حجم الرضاعه من 120 الى 180 عادي دحين لانو احسها مو مره تشبعو مع

عادي حبيبتي زيدي ^^ بس اهم شيء لا تغصبينه

الحقوني ياحلوات

بنتي عمرها 7 شهور تقريبا
وانا طول هالفترة اخذ حبوب منع حمل واخلي من راسي ما كنت اعرف انه لازم اخلص الشريط لان زوجي مو مستقر فمرتاحه
بس قالوا لي انه ببتلخبط الهرمونات عندي ولاا عرف وش اسوي ووش تنصحوني اخذ حبوب واستمر عليها؟؟

وسؤالي الثاني ابي لبس لبنوتتي لبس مريح وانيق للبيت والطلعات الخفافيه ما احب الفساتين وزحمتها احب التيشيرتات المريحه والبناطيل القطنيه اللي ماتضايق
فاذا تعرفون وين ممكن احصل هالشي اكون شاكرة
وجزم البنوتات اللي بهالعمر وين احصلها نفسي بجزمة بيضا فرفرت الاسواق ماحصلت حتى مذركير طاحوا بالاوف وايت وانا ابي ابيض:(
اسفه ع الاطاله

شوفي h&m

امهاتpb189
ممكن تفيدوني بخبراتكم في هالواجبات من ميلوبا ماما
أنا جربت البسكويت وعجبه طفلي الحمد لله.
ومحتارة اشتري هالوجبات سيريلاك منهم ولا في الأفضل
لأن بعطي طفلي سيريلاك مو عارفة أختار أي نوع ومن أي شركة ايش رايكم فيها:(
اببدأ معه بالتدريج شوي شوي الين نهاية الشهر يكمل خمسة شهور إن شاء الله
واسوويله خضار
http://www.milupamama.com/arabic/am_wf.htm
ومشكورين مقدماً.

ما جربتها
بس تاكدي انها تناسب عمر البيبي و السيريلاك من 6 شهور و ما فوق
انصحك تسوين خضار بنفسك

أهلين اول مرره أشارك معكم بما أني لسى. والده وحبيت أسألكم الحين بنتي حديثه الولاده يعني 4 ايام أدهن جسمها بالفازلين بس واحط لها بودره أطفال صح علي
طيب شعرها وش اسوي مابعد سبحتها بس قبل اسبحها ايش أحط على شعرها عشان يساعدني و ينظف زيت زيتون مثلا

لا وشو فازلين الله يهديك :sm4::sm4:
و شعرها لا تحطين عليه شيء:sm4: فروة راسها ما تتحمل

بنات تكفون مالي الا الله ثم انتم
تكفون لحد يسفهني لأني كل ما أحط سؤال هنا محد يرد علي :(

ابي حضانه كويسه لولدي عمره 7 شهور أنا بالنسيم
ابي حضانه موثوقه قريبه من بيتي يعني حي السلام او اي مكان قريب ويكون يستقبلونه من الصباح بدري يعني من 6 الصباح الى 3 العصر
ما ادري وين احطه اذا رحت الجامعه :(
راح ادعي للي يساعدني لانها من جد راح تزيل هم من عندي

اذا كنتي بجامعة الملك سعود فيها حضانه بس تاكدي اذا يقبلون عمر ولدك والا لا

زي جي جي لو شهرين تطلع صوت و صجيت دكتورها من كثر ما اسأله يقول عادي ما فيها شيء و الحين راح الصوت الحمدلله

كيف حلوه ولا ؟

ومشكورات pb189pb189

احس احلى شيء جونسون
بخصوص العطر اشتريت امس من جاكادي ريحة خفيفه و سعره رخيص :sm5:

افضل نوع بامبرز؟

اختلفت الاراء بهذا الموضوع
بالنسبه لي يومي و مرات يوم ولا :D على حسب الوضع
تقدرين تحمسين البيبي بس اهم شيء ما يكون بالغرفه اي تيار هوائي << حلوه تيار هوائي pb027

T.J.M
11-09-2011, 11:20 AM
هيلب مي حبيباتي الله يسعدكن ..

ولدي طايح بحركة " انو يدخل صبعه بـ فمه لين يستفرغ !!!!!!!!!!!!!!!

عمره سنه و 4 شهور .. ايش ممكن اسوي معه ؟؟

:(:(

مدري وش يبي مني :( دايم يسوي هالحركه .. واخاف عليه ..

مدام ح
11-09-2011, 11:20 AM
بنات انا ارضع بنتي صناعي واعطيها طبيعي. المشكله انها ترضع من صدر واحد وصدر لا اليسار مره متحجررر ويعورني والسبب ان ماله حلمه وش اسوي لها علشان ترضعه. ممكن طلب ابي ووحده تسوي لي توقيع لبنتي pb094pb094

أمول . .
11-09-2011, 11:47 AM
صبآح الخير ,
كل عام وانتو بخير ’ الله يسعدكم وبيبياتكم :$

حبيبآتي بنتي بتكمل 3 شهور بـ20-10 هـ ان شاءالله , أبدأ أأكلها شي في سريلاك لعمرها ؟
وأيش اعطيها غير السيريلاك ؟
شي ثاني يابنات ماتتخيلون كيف بنتي تصير قبل النوم :( تجلس تبكي تبكي تبكي لحد ماتنام اجلس اهز فيها وامشي بها لين تنوم :( طبيعي كذا , طيب متى تتعدل وتصير عادي ترضع وتنام ؟
تعرفون الفحطه ؟ للي مايعرفها هي انو الواحد يبكي ويفتح فمه وينقطع نفسه لثواني :D <- ماعليش ع التفسير ..
بنتي فيها هالشي والله اني ارتاع وانفخ بوجها صرت ماعاد اقدر اروح عنها ثانيه ومهمله كل شي عشانها :( اخاف تفحط وانا مو عندها ! عادي هالشي ولا ؟ سألت دكتور يقول طبيعي بيروح من نفسه :sm1:

الدكتور يقول في لسان بنتي فطريات :| واعطاني نقط 4 مرات باليوم وانا مو عارفه ايش يعني فطريات عاديه ولا خطيره ؟

سوري ع كثرة الأسئله بس أستفيد منكم كثير , مآ أنحرم :$$

جلنارالورد
11-09-2011, 11:52 AM
ليش اغلبكم ماينصح بالسريلاك
انا ولدي من دخل الــــ 5 شهور صرت اعطيه سيريلاك الــ4 شهور من الصحه بالارز والحليب
واعطيه فواكه اذوقه ويحبها
ولي اسبوع اجرب معاه البطاطس الا انه مايحبها ويستفرغ
تتوقعون خلاص ماراح يحب الخضار...

أنخيليتا
11-09-2011, 12:12 PM
انتي لاتخبصيـن وتحوسيـن ، اخاف تلخبطيـن هرموناتـك ب كثـرة الحبـوب الي تجربيـنها
بنصحـك ب حبـوب اسمـهآ لوجينـون .. تركيبـتهآ تشبـه ميكروجيـنون .. عني انا مرتاحـه عليـها
وفصيـلة دمـي O

لا انا ماجربت الا مارفيلون وجينيرا pb131
طيب انا فصيلة دمي B ينفع اخذها :D
والا اروح للدكتورة واقول عطيني حبوب على فصيلة دمي pb036
ومشكورة حبوبه والله يهدي مشعل ويطمن قلبك عليه pb189
طمنينا عنه pb094

على الطاري مامات

دعواتكم bp039
:rolleyes:

سلامتك :eek: ماتشوفين شر pb094
الله يشفيك ويعافيك ويخلي لك نودي :D

مامات ودي استشيركم بشغله
شوركم?

اذا انتوا بتطولون ماراح تنقلون سويها واذا لا فالافضل انك ماتسوين حاجه pb094
لان الايجار مثل ماقال زوجي دم فاسد :D يعني بتتخسرين وفي الاخير ماراح يدوم له هالشي pb093
وانا من رايي انك تاخذين مبلغ من زوجك كل شهر وترفعينه والافضل يكون ياعند اختك اوامك :rolleyes: لانه اذا جلس عندك بتصرفينه :D
انا كذا اذا معي فايض ومابي اصرفه احطه عند اختي لان يدي فلتانه pb027 لازم اصرفها pb036

ab000ra
11-09-2011, 12:34 PM
بنوتات انا سالت عن تحميم البيبي لان امس في برنامج the doctor قالو ان البيبي كل يومين او كل اسبوع يتحمم لان في افرازات دهون طبيعيه يفرزها الجسم تقيه من الجفاف والطبيب اللي جرب هالشي قال انه عمر اطفاله ما عانو من مرض الجفاف او الطفح الجلدي او الالتهاب او الاكزيما وقالو انه يمسح بفوطه مبلوله بس انا مااااااااااش ماهضمتها ابد امي واخواتي يحممون بيبياتهم مرتين باليوم صبح ومغرب !!!!!!!
اللي جاوبو شكرا وتم التقيم

**روز**
11-09-2011, 12:40 PM
هو نوووودي بي
حبيبتي مثل ولدي مراجعته اليوم
عنده من خمسه ايام انتفاخ مو طبيعي من تحت أذنه الا غزوزه
حتى هو يتضايق مايبي احد يلمسه يصيح منه
عطانا دكتور مسكن الالم مضاد فقط
فعلاا هو معدي

وتينـ’’
11-09-2011, 01:08 PM
بنوتات انا سالت عن تحميم البيبي لان امس في برنامج the doctor قالو ان البيبي كل يومين او كل اسبوع يتحمم لان في افرازات دهون طبيعيه يفرزها الجسم تقيه من الجفاف والطبيب اللي جرب هالشي قال انه عمر اطفاله ما عانو من مرض الجفاف او الطفح الجلدي او الالتهاب او الاكزيما وقالو انه يمسح بفوطه مبلوله بس انا مااااااااااش ماهضمتها ابد امي واخواتي يحممون بيبياتهم مرتين باليوم صبح ومغرب !!!!!!!

رسوني ايام النفاس امي تروشها كل يوم
ولمن رجعت بيتي الى الان عمرها 3 شهور واسبوعين وانا اروشها كل يوم او يوم بعد يوم واليوم اللي مااروشها فيه اجلس امسحها كلها بمويه بعدين مناديل جونسون بس اشوف الافضل الترويش لان مرره تستانس وترتاح وتهدي اعصابها وتروق هذا اللي لاحظته يفرق باليوم اللي ماروشها فيه

رسوني الان صرت اعطيها سيريلاك الصحه لـ 4 شهور لكن احطه لها برضعه 3 ملاعق صغيره والمويه 100مل يكون وسط مو خفيف ولا ثقيل والحمد لله متقبلته

باقي اسبوعين وتجي تطعيمه 4 شهور الله يعين

FNOoOo
11-09-2011, 01:18 PM
مرحبا مامات
كيفكم
الاسبوع الجاي ببدى الجامعه وولدي عمره 7 شهور
وبيت اهلي بعيد عني بظطر يكون ولدي اغلب الاسبوع عند امي لان المواصلات صعبه :(
وحضانة الجامعه مليانه

مين تعرف حضانه بحي الروابي او الريان والي حولها يقبلون البيبي من الصباح الى 2 الظهر وتكون كويسه

اسعفوني الله يعافيكم

أنخيليتا
11-09-2011, 01:34 PM
رسوني في عمر مودي يا وتينـ’’ pb095
بس انا سالت الدكتور قال لاتعطيه اكل قبل 6 شهور :sm4:
والموز واي شي فيه مشتقات حليب ما اعطيه الا لمى يكمل سنه :confused:
ماعدا الزبادي والبرتقال يقول ابدي فيها من عمر 8 شهور pb036
وابدي بالخضار قبل الفواكه ;)
هذا اللي قاله لي بخصوص الاكل :D
بس انا اقول اذا جاء عمر مودي 5 شهور ببدا اعطيه سيريلاك ميلوبا حق 4 شهور :rolleyes:

Lady Pumpkin
11-09-2011, 01:46 PM

طنشي لا تحسسينه انك مهتمه بالموضوع
بنت اختي طاحت بهالحركه و اختي طنشتها يومين و نست الموضوع
لا توبخينه :sm4: لانه بيعاند

بنات انا ارضع بنتي صناعي واعطيها طبيعي. المشكله انها ترضع من صدر واحد وصدر لا اليسار مره متحجررر ويعورني والسبب ان ماله حلمه وش اسوي لها علشان ترضعه. ممكن طلب ابي ووحده تسوي لي توقيع لبنتي pb094pb094

اشفطيه bp039

صبآح الخير ,

حبيبآتي بنتي بتكمل 3 شهور بـ20-10 هـ ان شاءالله , أبدأ أأكلها شي في سريلاك لعمرها ؟
شي ثاني يابنات ماتتخيلون كيف بنتي تصير قبل النوم :( تجلس تبكي تبكي تبكي لحد ماتنام اجلس اهز فيها وامشي بها لين تنوم :( طبيعي كذا , طيب متى تتعدل وتصير عادي ترضع وتنام ؟
تعرفون الفحطه ؟ للي مايعرفها هي انو الواحد يبكي ويفتح فمه وينقطع نفسه لثواني :D <- ماعليش ع التفسير ..
بنتي فيها هالشي والله اني ارتاع وانفخ بوجها صرت ماعاد اقدر اروح عنها ثانيه ومهمله كل شي عشانها :( اخاف تفحط وانا مو عندها ! عادي هالشي ولا ؟ سألت دكتور يقول طبيعي بيروح من نفسه :sm1:

الدكتور يقول في لسان بنتي فطريات :| واعطاني نقط 4 مرات باليوم وانا مو عارفه ايش يعني فطريات عاديه ولا خطيره ؟

توها على الاكل :sm4:
اذا دخلت الرابع ابدي معها بالخضار
السريلاك للشهر السادس

مثل ما قلت لك مسحيه
بقولك الطريقه بالتفصيل
جيبي صحن او اي شيء و حطي فيها مويه دافيه و جيبي فوط صغيره مررره تلقينهم بسنتر بوينت 10 مع بعض و مسحي البيبي تقدرين تحطين نقطة صابون سائل

خواجه جده
11-09-2011, 01:52 PM
مامات ودي استشيركم بشغله

وصار فاضي

او انتظر

احيان اقول بسويها واتخسر واشوري اصلا اغلب وقته تحت فما راح يستفيد منها
واحيان اقول اني اخذ اغلب الألعاب اللي ودي فيها من الأن اظمن لي لأني مأظمن لو كتب الله ونقلنا متى راح يقدر زوجي نسويها ممكن نكمل سنه وهو يقول ميزانيتي ماتسمح

شوركم?
وكمان اللي تعرف محلات العاب اطفال تعليميه وترفيهيه غير التعليم المبكر ياليت تفيدني لو على الأقل بس اروح اخذ فكره

انتي اشتري كل شهر غرض وخليه في كراتينه لاتفتحينه وبعدين اذا نقلتو حطيه في غرفته الجديده وزبطيها
احسن لك كذا ;)

نفسس السؤال pb027
لككن بنوتي كملت اربع شهور .. عاتي اعطيها البسكويت تبع اربع شهور :confused:pb036

وعاتي اعطيها رز مصري ؟! هو نفسسه صنوايت والا نوع ثاني ؟!

وسؤال اخير بالغلط غسلت فستان ملون مع ملابس شودي البيضاء
وانعدمت pb093
شنو اسسوي ؟!

بلييييييز هيلب :sm1:

bp039pb189

مدري جربي الفنش حطيه على البقع وبعدين اغسليها
او جربي طريقتي الخنفشارية اللي سويتها ليلة العيد
غسلت غتر زوجي البيضاء بالكلوركس والتايد ويوم خلصت الغسيل اجي اطلعها
اووووووووف صفراء كركم pb036
يافضيحتي هو يبيها للعيد وانا عدمتها كلها pb093
قمت ابحث في النت عن حلول ولقيت حل الحمدلله رجعت جديده مثل اول :sm5:
نقعتها في مويه وخل ابيض يمكن 6 ساعات وبعدين غليتها عالنار في موية صافية يمكن جلست تغلي ساعه ونص وكل ماخلصت المويه زودت
وبعدين اخذتها عالغساله وغسلتها بالتايد فقط
والكلوركس زاعلته pb131
وطلعت بيضاء الحمدلله
جربي هالطريقه يمكن تروح البقع

عنده

عظم الله اجرك
الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته يارب

خواجه جده
11-09-2011, 02:01 PM

تتوقعون ليش ذا التحليل?

سوو تحليل لنايف قبل تطعيمة السنه اظن في العسكري
ويوم سألت حق ايش التحليل؟
قالت لان له فتره ملفه مافيه تحاليل جديده من الولاده فلازم نعمل له تحاليل جديده تنحط في الملف
ماقول غير الله يعينك على صياحه اذا حلل :(

دعواتكم bp039

ماتشوفين شر
الله يشفيك يارب

Rain On Me
11-09-2011, 02:35 PM

ياعمري
لا انتبهي لنفسك لايصير صدرك مو متساوي
يعني واحد اكبر من الثاني pb093
جربي الـ nipple shield
سوي لها بحث وتطلع لك النتائج وبتعرفين ايش اقصد
نفعتني اول ايام الرضاعه لما كنت ارضع :rolleyes:

the_silentlove
11-09-2011, 03:05 PM
[font="traditional arabic"]
طول وقت دوامك وين يكون موجود ؟
اذا عند أهلك , وأمك عندها أطفال كويّس
لكن إذا لحاله ياعمري ماينلام إذا صار طول الوقت طفشان
من رأيي تدخلينه حضانة حتى مايفقدك
وينبسط ويقابل أطفال بعمره ويلعب معهم bp039

راوية ♥ont]

عندي فلبينية هو ويها فالبيت ولمن كان صغير كنت اوديه معاها لبيت اهلي

the_silentlove
11-09-2011, 03:17 PM
هتان

شيكو حلوة بس هو على حسب ابيبي وش يتقبل لان بعضهم يحب المتفخة

أحلى ملاك88
11-09-2011, 03:40 PM
امس انا وولدي طول الليل مانمنا معه كحه وزكام واستفراغ بس مامعه حرارة وصياح وحالته حاله عطيته زيت سمسم بس مافاد حطيت في خشمه قطرة انف بس مااحس انه استفاد منها مرره اللي عندها حل للزكام تفيدني الله يجزاها خير
ولدي عمره سنه ونص

رهوووووفه
11-09-2011, 03:42 PM
السلام عليكمbp039
اخباركم مع البيبيات
مامات. ولدي معاه الله يكرم السامع اسهال لونه اصفر
ومويه والله يا بنات اني اغيره كل خمس دقايق
وديته امس لمستوصف وقال لي نزله معويه عطاه مضاد وعطاني حليب
عشان يمسك بطنه وبعدين ارجع لحليبه الاول
ياربي مره خايفه يجيه جفاف:sm1:
هو عمره سنه وبادي يطلع له سن فوق
انا اقول شكله من الاسنان
يارب تحفظ لي سعودي وتحميه من كل شر 
ويخلي لكم عيالكم يارب

-- L A Y L A --
11-09-2011, 04:14 PM
السلام ياحلوات كيف الحال

ابيكم بشغله

انا ولدي الكبير اسمو فارس

واللحين بالرابع وبكروشتي تؤام ربي يحفظهم ويجون بالسلامه

وابي اسماء حلوه انا لسه ماعرفت جنسهم

بس لو بنات ابسمي سولاف ولسه مالقيت اسم تاني

ولو اولاد بسمي وسام بس مالقيت اسم معاه تاني

فابي اشوف ذوقكم بالاسماء

-- L A Y L A --
11-09-2011, 04:17 PM
السلام عليكمbp039
اخباركم مع البيبيات
انا اقول شكله من الاسنان
ويخلي لكم عيالكم يارب

ياعمري هذي نزله معويه جات لولدي لما كان عمره سنه

لو يشرب مويه يطلعها وماياكل شي والحليب يطلعو

انتبهيلوو كثري سوائل واعطيه محلول الاسهال

انا كانت شدشده ونومتو يومين بالمستشفى

وربي يحفظو ويقومو بالسلامه

آلوفيه
11-09-2011, 04:22 PM
تسجيل دخوول اول للموضوووع ,, :D
.
ولدت من قبل يووم وعندي صبي يدننن pb189pb189
جبته في 21 رمضـاان وترآآني ماما جديده وابي استفيد منـكم pb094
.
اول استفســاار
ولدي لليوم سرته ماطاحت :(
وللحين ماودينااه نطهررره لاني خايفه بصرااحه :(
الامهااات اللي عندهم اولاد ياليت تفيدونااpb189
الحمد لله ع السلامه ومبروك ماجاك ,
السره تطيح إن شاء الله كثثثري بودره ومسحه وبتطيح أهم شي لآتنزل إفرازات
منها ,,
والطهآره يآقلبي حآآآآآآآآآآآآآولي تطهريه أسرع وقت
ولدي طهرته لمآ كآن 53 يوم يآحياتي عليه طول اليوم يبكي
ويتألم وكل مآحرك رجله يبكي نصيحه وهو صغير أحسن
لدرجة قلت بعد كذا أطهر من ثآني يوم pb034
اخباركم بنات

يعين الله على هالاطفال
مره ولدي صاير ملقوف كل يوم جرح والافلقه
بس كله يهون عند اللي الحين بنات ولدي ماينام الا لما
ينهلك من الصياح متخيلين يكون مغمض نايم بس يصيح
ماتوقع مغص لان صار له اسبوعين على هالحال
عنده

الله يرحم الوآلد ويغفر له ويسكنه فسيح جنآته ,,

السلام عليكم
مامات الله يرضى عليكم بنتي دايم تمص يدها
ولو حطيت قفازات تجلس تمصها
ايش اسوي معاها

بنات الله يعافيكم انا توني والده لي 3 ايام بنتي لقيت وانا اغير لها دم مع البول تكرر مرتين ياليت تفيدوني عن الحاله ?
طبيعي جدآ لآتخآفي تحصل للبعض بنوتة أختي كذآ
صآر لها ومآشآء الله مآفيها إلا العافيه
متى يبدا الطفل ياكل؟؟
الأطباء إختلفوآ في ده الموضوع ,,
والبعض يبدأ من الرآبع < بعد مآ يكمل الأربع شهور
والبعض من السآدس ,,
عني أنا بديت من الرآبع سيرلآك وتفآح مهروس وبطآطس مهروسه فقط ..
وتوي بديت أعطيه جزر

اصدق المشاعر
11-09-2011, 04:34 PM
اهلين يا امهات
والف مبروك عليكم
انا لي الآن تقريبا اسبوع من جبت ال بي بي
كنت اعاني من الرضاعة
لسبب ان واحد من الصدرين حلمته. غايره مو بارزة
طبعا الثاني ارضع به طبيعي
الثاني حاولت ادلك الحلمة مانفع
حاولت اخلي ولدي يمسكها برضو مانفع
جبت الشفاطة العادية من شيكو سببت لي آلام غير طبيعية
جبت الشفاطة من عند مذركير بحول 300 ماتنفع بريال
جبت الشفاطة الكهربائية نفعت بشكل بسيط جدا
صارت تطلع خلال ربع ساعة خمس نقط << والله اني حاسبتها
كانت خالتي من آخر شي فكرت بحبوب عشان انشفها
بس كانت عندي خالتي كبيرة بالسن
وقالت لي زمان اذا تعبت الوحدة من صدرها
تغسلة بموية باردة او تمرر عليه كمادة ثلج ويينشف
سويت طريقتها بالليل
صحيت الصباح الحمد لله والورم خف علي
وثاني ليلة سويت نفس الطريقة
والحمد لله خف الورم اكثر والألم برضو خف
والآن صدر باقي شوي ويصير ناشف وصدر ارضع منه الحمد لله

الطلدزة
11-09-2011, 05:01 PM
ماشاء الله ..pb189
منزل مُبـــآرك ان اشاء الله ..bp039
:
اخبار الحلوين..
اخبار بيبياتكم ....!
:
العالم كلها تشتكي من اطفالهم و الانلفونزا ..
بس انا اشتكي من عمري عاديت بنتي والمحروس pb192 ..:(
بدت بنتي تكح بس ع خفيف وخشمها صايره تتنرفز هي منه ..وهي خلقه ربي اخلاقها قافله :mad: ..
مدري وش اسوي معها حتى ماتطور الحاله
مع انها اليوم الظهر ارتفعت حرارتها وراسها مره معرق..وعطيتها تحميله وعسى الله ينفع بها..bp039
:
ياربي من هالجبيل الكئيبه ما أجيها الا لازم تدهور حالتي بالزكام والكحه :confused:..
:
-
نجد دياري .bp039.مجرمه حرب ..أخباركم ويا الحلوين ..طمنوني عنهم ..pb189 ..
نجد ../ بشري عن ولدك للحين مثل بنتي شرير وحركة ولا عقل
بنتي صايره مايردها شي كل شي ترقاه وتقطعه ودلوووووعه اي شي يزعلها ..وتصيح صياح دلع ..
وأجمل لعبه عندها جوالاتنا والمناديل ..طفشتني
:
والبقيه الباقيه اخباركم والله ماعاد اعرف احد فيكم أسأل عنه صرتوا كثير ماشاء الله ..pb189
عسى الله يخلي لكم ذريتكم ويبارك لكم فيها..

آلوفيه
11-09-2011, 05:11 PM
صباح الخير مامات

هذي لخبطة هرمونآت من الحبوب غآلبآ حبوب الرضآعه تسوي كذآ ..
حسب جسمك فيه نآس الرضآعه تعتبر مآنعه للحمل ومآتجيهم الدوره
وفيه نآس تجيهم بس أخت النفاس غصب تجي pb093
أنا زيك كنت أرضع طبيعي 100% وجآتني أخت النفآس ف اليوم 45 :sm1:

صباح الخير

كيفكم من زمااان عنكم

دودي بعد كم ثلاثه اسابيع بيكمل سنه وناويه اغير حليبه وش الافضل والافيد السايل ولا البودره

البودره :sm5:
أفود وغني بالفيتآمينآت والسآيل الدكتور الخرآشي
مآينصح فيه للي أقل من سنه ونص
السلام عليكم

كيفكم مامات

الحمد لله ع سلآمتها ومبروك مآجآهآ ,,
الدوخه يمكن فقر دم يآقلبي أنا صار لي كذآ أساسا معي فقر دم ومع النفآس pb030
خليها ع حبوب الحديد مره بطله وتخف الدوخه تدريجيا ..
والأكل مرق اللحم والحلبه ومشروبات النفآس والعسل كمآن مهم
وأهم شي مآتجوع ,,
الغرز pb131 مآريحني إلا الميبو والمضآد :sm5:
والكوتكس العريضه زي لوتس مره تألم pb094

ومشكورات pb189pb189
مشد ديتول :D
مره بطل إسمه abdominal binder
[/SIZE]
على الطاري مامات

دعواتكم bp039
:rolleyes:[/SIZE]
سلآمتك يآقلبي مآتشوفي شر
قٌدآمك العآفيه ربي يحفظ نودي ويخليه لكم pb189
افضل نوع بامبرز؟
عني أنا يوم ورآ يوم أروشه وأعطره بعطر جوفآن مسك الأبيض :sm5:
أشفطي له وخليه ف الثلآجه وقبل الرضعه بوقت طلعيه ,,
البآمبرز بآمبرز :sm5: مره حلوه عجبتني ومرتآحه معهآ

مامات :sm12:

والحل مع طيور الجنه :(
بنتي لما تشوفها تنسطل :(
والله كنه سحر تسكت على طول
خايفه عليها من تقوم من النوم وهي تتفرج
اذا سكتت اشيلها عنها واحلف ماعاد احطها لها
واذا بكت انسى كل شي وارجع احطها:D
تخيلوا بالسياره والطياره وعند الناس لازم تكون اغاني طيور الجنه عالاي فون عشان تسكت pb093
امس طلعنا وما اخذت جوالي الله لايوريكم انواع القلق والصياح :(
اللي عندها حل والا مرت بهالتجربه لاتبخل علي لاني من جد طفشت :sm18:
عندنآ وعندك خير ,,
إحنا كرآميش وطيور الجنه pb131
لو لقيتي حل علميني :D

جربي الحلمه الصناعيه وتبرز وفيه طريقه ثآنيه
إمسكيهآ ودخليها بفمه وخليكٍ مآسكتها دقآيق مره عن مره تبرز
صبآح الخير ,

السيريلآك لسه بدري لمآ تكمل الرآبع وتدخل الخآمس وإبدي بالرز لعمر 4 شهور
الفطريآت مضره يآقلبي بعدين ح تنتقل للفم كله وتحرررررررق وتسبب إسهال

السلام ياحلوات كيف الحال

ابيكم بشغله

فابي اشوف ذوقكم بالاسماء

مآشاء الله الله يحفظهم ويجيبهم بالسلآمه يآرب ,,
وسآم و حسآم :sm5: أحسهم لايقين مع بعض
الله يقومك بالسلآمه يآرب

حلا اهلي
11-09-2011, 05:12 PM
يسعد مساكم يا احلى امهات :Dpb189

صبايا عمر ولدي سبع شهور وثنين وعشرين يوم متى التطعيمه الثانيه

تخيلو يوم تذكرت اثرني ناسيه كرت التطعيم حق ملوكي عندهم pb093 بعد اخر تطعيمه

المهم الحين كيف ادبره يوم ضاع :sm18: اقدر اخذ بداله عادي ولا شلون pb093

مواطنه !
11-09-2011, 05:31 PM
السلام عليكمbp039
كيفكم مامات
امس طعمت ولدي تطعيمة الاربع شهور :(
طلعت اخيس من الشهرين
مرررة تألم منها وكل ماشلته بكككككى من الالم
مع اني دلكتها بموية دافية..ايش اسوي عشان يخف الالم...؟
وارتفعت حرارته عطيته ادول مافاد قبل لاينام عطيته تحميلةpb093

الله يعين ويصبرنا pb189

Perry
11-09-2011, 05:34 PM
مامات عندي سؤااال ......:sm12:
بنوتتي الحلوه كملت 8 شهور أعطيها خضار مهروسه :sm3:
متى أدخل الدجاج والمفروم في أكلها
أنتظر لين تكمل 9 شهور وله كيف
الكتاب اللي عندي يقول من 8 و9 شهور
طيب ممكن تجاربكم :rolleyes:

لآتيـه
11-09-2011, 06:43 PM
اهلين مامات كيفكم وكيف بيبياتكم

فصولي كمل 5 شهور بنات عندي سالفه مدري شلون قايله :(
صايره ماحب اجلس فبيتي يوم واحد ودي كل يوم عند اهلي :sm1::(
بس المشكله اهلي بعيدين عني :( من الاسباب فصولي صاير مدري كيف فالبيت بس شيليني ويبي احد يلعبه ويسولف معه ويشغلني عن البيت واشغالي ولله يمر يوم كامل وانا ماسويت كل شغلي ويتراكم علي :sm1:
ولا نام ماصدق اريح واتروش واشوف نفسي:sm5: وانا ماعندي شغاله ومفكرين بس مشكله مالها مكان فبيتي مره صغير ولا في غرفه لها ان شاءلله لانقلنا على خير جبت pb058
بس لارحت لاهلي عادي بسم لله عليه يجلس فالجلاسه ويسولف ويضحك وامي تقول يالهواله مافيه الا العافيه pb093
لاحظت عليه يحب البيت الزحمه والاصوات وبيتي لا يضيق صدره من الهدوء :confused:
معقوله فهالعمر ! يقدر يميز ويحب اشياء معينه
واحطه عالتلفزيون بس ماش 5 دقايق ويمل ويصيح يبي يقوم من الجلاسه
لدرجه يسوي حركااات pb036 يرفع رااسه وينقلب ويصايح يبي اشيله لو تشوفون كيف يسويها تمسكون راسكم :sm1:بس عند اهلي لا لا :sm1: فبيتي بس يقهررر :sm1:pb036
ولله ليت اهلي جنبي كان يوميا عندهم :( بس عاد الشكوى لله

علموني وش اسوي فيه هالنزغه :sm5:
*شايله ولدي وهو يناظر الاب اقوله: علمت عليك مامات الاقلاعpb024pb027

11-09-2011, 07:19 PM
مامات ودي استشيركم بشغله

وصار فاضي

آهلين أم آشوري pb189 حبيبتي آحس آفضل لو تاخذين كل شهر غرض او غرضين وتحطينهم على جنب بكراتينهم الين إن شاء الله تنقلين وتخلين تعبك مره وحده ;)

مسآءك سعآده pb189 ويتبارك عليك وينعآد وآحبابك يآرب pb189
انا كنت اعطي ولدي وجبه وحده خضار باليوم والفواكه عصير احس لسآ معدتهم صغيره ف مايستحملون pb093 لانه مره اعطيته وجبتين رجع وآستفرغهآ كلها :(
والحليب ترى اهم اللحين لانه جسمهآ بعد يحتآج كالسيوم .. الافضل تعطينهآ لآنه تحتآجه بكره آنآ وصفه لي الدكتور من عمر 3 شهور وآنا اعطيه نقط وبعدين غيره
وآعطاني شراب كالسيوم وفيتامين دال مع بعض pb189 مره ممتاز :sm5: ولازم تعرضيها للشمس عشان تستفيد اكثر آسفه طولت عليك هذره وربي يخليهآ لك bp039

كيفكم مامات

الحمدالله بخيرآت ... ومبروك عليكم والحمدالله بسلآمتهآ .. :)pb189

السلام عليكم

كيفكم مامات

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآته ..
الحمدالله بسلآمته ومآتشوف شر :( غريبه الدوخه يمكن عندهآ فقر دم ..
آعطوهآ آشياء دافيه حليب حلبه مرقة لحم دجآج معآهآ مفتوت عيش بر وخلوهآ ترتآح والله يقومهآ بالسلآمه ولآيحرمهآ ولايحرمنآ الآجر يآرب pb189
طمنينآ عليهآ bp039

آهلين آختي pb189
نفس الصوت عند ولدي و لحد الآن عمره ماشاء الله 7 شهور وهو الصوت موجود من كنت بالآربعين :confused: بس بدآ يخف عن آول كثير كل مآيكبر يقول الدكتور هالصوت من الحنجره مع الآيآم يكبر وتكبرالحنجره ويخف الصوت إن شآءالله فلآ تخآفي مسالة وقت إن شآء الله ويروح :)

آهلين حبيبتي pb189 الحمدالله بسلآمتك ومبروك البيبي pb189
مره طبيعي هالشي آنا كنت مثلك مآني مشتهيه شي :( ونفسي مسدوده وامي كانت تغصبني ع الاكل شعور مآآدري كيف :confused: بس تعبت لمآ رجعت بيتي كله لآني مآآتغذيت كويس بالنفآس ف آنصك كولي وطنشي هالنفسيه قد مآتقدرين :)

دعواتكم bp039

سلآمتك يآقلبي :( طهور إن شآء الله والف لآبآس عليك pb189 طمنينآ عليك bp039
وربي يقومك بالسلآمه والصحه والعآفيه يآربpb189

افضل نوع بامبرز؟

آحيآناً يومياً وآحيآن يوم وراء يوم pb189;) وآمسحه بقطن مويه دافي شوي اذا مآحممته وقتهآ وآنا مناسبني موني بعد مآجربت كثير اخيرا رسيت عليهآ ..
مع التجربه بكره بتعلمين اكثر ;)pb189 ربي يخلي لك مآعطآك bp039

**روز**
11-09-2011, 07:34 PM
ليلى
الله يقومك بسلامه

سولاف و ميلاف

سولاف و هنوف

سولاف و رفيف

سام /وسيم

آلوفيه
11-09-2011, 07:38 PM

ويسعد مسآئك ,,
التطعيمه الجآيه تطعيمة الـ 9 شهور ,,
يب ممكن تروحي لنفس المستشفى اللي ولدتي فيه
ويطلعولك بدل فآقد
السلام عليكمbp039
كيفكم مامات
طلعت اخيس من الشهرين

الله يعين ويصبرنا pb189

عليك بالمسكن والخآفض والكمآدآت الدآفيه إستمري عليها
وحطيله ف سره عسل أصلي pb030يسحب الحراره بإذن الواحد الأحد
مآيشوف شر الحلو قدآمه العافيه

جلنارالورد
11-09-2011, 07:55 PM

ومساك يارب...

بعد تطعيمة الست شهور فيه تطعيمة تسع شهور
لسى بدري عليها اذا ضاع عند الدكتوره والنيرس بتلقينه ان شاء الله
اما لو ضاع منك في الممرات والانتظار فاانسيه pb093
اكيد يعطونك كرت جديد بس اتوقع بيغثونك

وهبتهُ النبض !!
11-09-2011, 08:13 PM
-

السلآم عليكم

مآمآت بسألكم عن حبوب البنآدول والفيفآدول والنآيت , هل يوقّفون مفعول المآنع وإلآ لآ ؟
لآن قآلت لي وحده أنو حتّى البنآدول العآدي يبطل مفعول المآنع !! :eek:

فـ قلت أسألكم وأتأكّد .. يآرب أني ماأتطنّش :D

-

آلوفيه
11-09-2011, 08:52 PM
^

اللي أعرفه المضآد يبطل مفعول الحبوب أول مره أسمع عن البنآدول !! < ليش رآده أجل :d

magic he@rt
11-09-2011, 09:25 PM
مامات الله يسعدكم
صح من بعد القيصريه ماينفع الوحده تستخدم حبوب رضاعه
ومين جربت حبوب الرضاعه بعد القيصري ونفعت معاها

شيخ ـه البناتـ
11-09-2011, 09:28 PM
مرحبا ماماتpb189
مامات الله يسعدكم

انا ولدت قيصري ...وكتبت لي الدكتوره مانع ..لان خطر احمل على جرح جديد ...

وكتبت لي حبوب الرضاعه وقالت استخدمها باليوم 35 من النفاس ..

وانا جايه استفتسر عنها هنا:D

انا بطلع من النفاس يعد اقل من اسبوعين والمهم رحت للدكتوره وكتبت لي مانع حمل للرضاعه

وقالت لي اكلها يومي اللين انشف صدري:(

ابي اسال اللي جربتها كيف معها ...وهل وقت الدوره استخدمها ولا اوقفها ..؟

طيب اللي استخدمتها هل نزل معها شي دم او اي شي ...لان الدكتوره تقول عادي ينزل معك زي الدم

...بس اذا نزل نزيف وقفيها ..؟؟

واذا نشفت من الحليب...هل اكل حبوب منع حمل على طول ولا انتظر لما تجيني الدوره واكل..؟

وبعد عندي استفسار ثاني ...

انا اللحين ينزل مني دم خفيف مرره واحيانا خفيف...
اسالكم عن الملح الخسن اخذ كسره صغيره وادخلها جوا ..تنزل وتنظف وتسحب المويات

امي تستخدمه وقت الدوره باليوم قبل الاخير ....بس وقت النفاس متى اقدر استخدمه وكل كم يوم ؟
الله يسعدكم ردو علي لاتنطنشون

صـدى الرووح
11-09-2011, 10:01 PM
ابني عمره 9 شهور كم رضعه له في اليوم المفرووض ؟

مواطنه !
11-09-2011, 10:09 PM
pb093اهلين مامات كيفكم وكيف بيبياتكم

صايره ماحب اجلس فبيتي يوم واحد ودي كل يوم عند اهلي :sm1::(
بس المشكله اهلي بعيدين عني :( من الاسباب فصولي صاير مدري كيف فالبيت بس شيليني ويبي احد يلعبه ويسولف معه ويشغلني عن البيت واشغالي ولله يمر يوم كامل وانا ماسويت كل شغلي ويتراكم علي :sm1:
ولا نام ماصدق اريح واتروش واشوف نفسي:sm5: وانا ماعندي شغاله ومفكرين بس مشكله مالها مكان فبيتي مره صغير ولا في غرفه لها ان شاءلله لانقلنا على خير جبت pb058
بس لارحت لاهلي عادي بسم لله عليه يجلس فالجلاسه ويسولف ويضحك وامي تقول يالهواله مافيه الا العافيه pb093
لاحظت عليه يحب البيت الزحمه والاصوات وبيتي لا يضيق صدره من الهدوء :confused:
معقوله فهالعمر ! يقدر يميز ويحب اشياء معينه
واحطه عالتلفزيون بس ماش 5 دقايق ويمل ويصيح يبي يقوم من الجلاسه
لدرجه يسوي حركااات pb036 يرفع رااسه وينقلب ويصايح يبي اشيله لو تشوفون كيف يسويها تمسكون راسكم :sm1:بس عند اهلي لا لا :sm1: فبيتي بس يقهررر :sm1:pb036
ولله ليت اهلي جنبي كان يوميا عندهم :( بس عاد الشكوى لله

علموني وش اسوي فيه هالنزغه :sm5:
*شايله ولدي وهو يناظر الاب اقوله: علمت عليك مامات الاقلاعpb024pb027

اهلين لاتيـهbp039
ورب البيت كأنك تتكلمين عني انا وولدي pb036بس الفرق انو ولدي اصغر بشهرpb189
بالبيت ماغير شايلته ومتغللقpb093
وبرا ساكت ويطالع اخواني pb036
اقول لزوجي ولدنا طفشان من البيتpb094
يقوللي قصدك انتي الطفشانة ورجلك اخذت ع بيت اهلكpb095
الله يعيننا ويهدي هالبزرانpb189

مواطنه !
11-09-2011, 10:13 PM

راجعي المستشفى اللي ولدتي فيه bp039

مو اقل من 200 مل حليبbp039

BALAKia
11-09-2011, 11:31 PM
بنات وشخباركم pb189

بسألكم سؤالين :

الاول > عمر ولدي 11 يوم وكان عنده موعد اليوم مع طبيب الاطفال وقالي كلش زين الحمدلله لكن وزنه مازاد عن الولاده ! وغير لي الحليب من (( سيميلاك 1 )) الى ((نكتاليا للرضع )) وقال ان سيميلاك مهب كويس وحالي ويخلي البيبي يرفض حليب الأم خوذي نكتاليا افضل للتغذية . وجربت عطيته ولدي وعادي تقبله رضعه .

ف وش رايكم اغيره ولا لا ؟
وعادي يكمل اسبوع و3 ايام ووزنه مازاد ؟

الثاني > اول ماولدت ولدي شعره اسووود وبدا الحين يتفتح احس .. لكن السؤال هنا اني اكتشف له 3 شعرات بيضاء شيب !!
وش سبب هالشيب وهو مولود ؟ ضاق صدري صراحه ونسيت اسأل الدكتور :(

قهوه بالهيل
11-09-2011, 11:33 PM
ولكم باك أخباركم أنا ولدي عمره سنه وست شهور وعنيد ومزعج ومايسمع الكلام لنعبر منه ساعدوني ولازم اروح لاهلي كل يوم والا ينسعر علي وينهبل ويبدا نفسيه زفت لازم يروح يفرغ طاقته مع خواتي وش الحل معه وودي يهجد شوي وارتاح ابي هدووووووووووء ورااااحه  

صـدى الرووح
11-09-2011, 11:36 PM
راجعي المستشفى اللي ولدتي فيه bp039

مو اقل من 200 مل حليبbp039

قصدي كم اعطيه الحليب كم مره في اليوم؟

ηǿηả
11-09-2011, 11:51 PM
مامات

يارونتي كملت اربع شهور وحانت موعد التطعيمه !! هل هي قوية زي تطعيمة الشهرين ؟؟

وعندي استفسار ثاني ،، بنوتي طالع برجولها زي دائرتين بلون الجلد صغار فيها خشونه صرت ادهنها بزيت زيتون واخاف تكبر وتخشن اكثر ؟؟ انتظر موعدها الاسبوع الجاي ولا اوديها ..؟!
احد مرت عليه ياليت تفيدني ،،.

*باتشي*
11-09-2011, 11:51 PM
-

السلآم عليكم

مآمآت بسألكم عن حبوب البنآدول والفيفآدول والنآيت , هل يوقّفون مفعول المآنع وإلآ لآ ؟

-

بقولك شغله
مره سالت الدكتوره
تقول عااادي اي حبوب وحتى كنت ااكد عليها
دكتوره حتى المضاد
بغت تذبحنيpb027
قالت يابتي مافيش حاقه زي كدا
من بعدها دريت انه خرابيط واشاعات

Miss . E
12-09-2011, 12:47 AM
بنات وشخباركم pb189

بسألكم سؤالين :

الاول > عمر ولدي 11 يوم وكان عنده موعد اليوم مع طبيب الاطفال وقالي كلش زين الحمدلله لكن وزنه مازاد عن الولاده ! وغير لي الحليب من (( سيميلاك 1 )) الى ((نكتاليا للرضع )) وقال ان سيميلاك مهب كويس وحالي ويخلي البيبي يرفض حليب الأم خوذي نكتاليا افضل للتغذية . وجربت عطيته ولدي وعادي تقبله رضعه .

الثاني > اول ماولدت ولدي شعره اسووود وبدا الحين يتفتح احس .. لكن السؤال هنا اني اكتشف له 3 شعرات بيضاء شيب !!
السـؤآل الاول .. اي عـآدي ، اسآسـآ المواليـد يفـزّون غالبـآ على نهايـة الاربعيـن .. بس بالابعيـن حواقيـل :d

الثـآني .. اختي من ولـدت وهي براسـها شعـر لونه غريـب
والحيـن 4 سنـوات ومازآلـت هالشعـرات .. بس لونهـم غمق شـوي عن قبـل

ولكم باك أخباركم أنا ولدي عمره سنه وست شهور وعنيد ومزعج ومايسمع الكلام لنعبر منه ساعدوني ولازم اروح لاهلي كل يوم والا ينسعر علي وينهبل ويبدا نفسيه زفت لازم يروح يفرغ طاقته مع خواتي وش الحل معه وودي يهجد شوي وارتاح ابي هدووووووووووء ورااااحه  

هو فيـه طاقـه .. لآزم يفـرغ هالطـآقه ..
اذآ مافرغـها بلعـب او مجهـود .. بيفرغـها بالطقـآق والمشـآكل ..

ولـدي نفس عمـر ولـدك .. ودايـم بسم الله عليـه يتحـرك ويلعـب مايركـد الآ وقت النـوم ولاينـآم زين من كثـر لعبـه بعـد
ويمكن ولدك زي ولدي بها النقطـه لان الي يلعـب كثيـر معروف مايرتاح بنومتـه

الهـدوء والراحـه انسيـها بها العمـر ، توهم صغـآر مابعد استوعبـوو .. عطيـه كذآ سنـه لين مايركـد شووي ويبدأ يعرف الصح والخطـأ

الاحـظ ولدي اذآ خليـته ب غرفه وحـده .. وعنده وسآئـل ترفيـه . تي في وكوره وكذآ لعبـه يلهى فيـها لفتره يبدا يحوس ويكتشف بس لما يكون بمكآن كبير مثل الحوش .. ماقدر اسيطر عليه يفلت الموضوع من يدي pb093
ف انتي خليه يفرغ طاقته بين الحوش وبين اللعب ب العابه والسيكل والكوره
وبين الترويش .. انا وقت الترويش اخليه يلعب .. املى له مويه شوي وكور

المهم انك لاتظنين المشكله بولدك بس .. كل الاطفآل بها العمر يحبو اللعب

قطعة سكره
12-09-2011, 01:41 AM
مرحبا امهاااااات

الصيدلاني صرف لولدي حليب سيميلاك نيوشور وشرايكم فيه؟؟
كان قبل يشرب بليميل بلس ومناسب له بس احس لسه صغير ومكبر وانا ابي شي يسمنه لانو وزنه صغير
ومدح لي سيميلاك وشرايكم فيه
خايفه انو ولدي مايتقبله ؟؟

مدام ح
12-09-2011, 01:42 AM
يا بنات كرشتي تروع بعد الولاده وش كبرها ما كاني والده حتى بنت اختي الصغيره تقولي فيه بيبي ثاني يخف ولا هذا كرشي:sm1::sm1:

نجد دياري
12-09-2011, 02:01 AM
أمهات أبي اسأل بنتي عمرها سنة وثلاث شهور والدورة لسه ماجتني ... صراحة انا خااايفة ..
فيه ناس يقولوا إنهم يروحوا الدكتور ويطلبوا من الدكتورة تنزل لهم الدورة ...
تنصحوني أسوي كذا أو لأ ...
وكمان بطني لسه مارجع لطبيعته .. الدكتورة قالت لي إن البنوتة لما خرجت منك دفعت عظلات البطن لقدام ... وسببت لي كمان فتق في السرة .. يعني حتى السر عندي مارجع لوضعه ابد
يعني كإني حااااااامل الكرش قدام والسر قدام الفرق الوحيد إنو مافيه بيبي في بطني هالشي مضيق بخلقي وصدري وقلبي وخصوصاً إني أشوف اللي ولدوا قبلي وبعدي بطووونهم لاصقة في ظهورهم وانا بكرشتي قدام وأنا أول مرة أولد مرررة ضااايق خلقي .. أيش أسووووي ياليت تسااعدوووني .... :confused:

بالنسبه للدوره عادي ..
فيه ناس ماشاء الله طول وقت السنتين تبع الرضاعه ماتجيهم ..
والكرش اعملي رياضه والبسي مشد وبتخف باذن الله

انا اشوف انك تودينه حضانه هو والشغاله
يتنظم نومه ويغير جو وينبسط ..
وبتخليه اجتماعي ويحب اللعب ..

اذا تطعيمتك سالفه اسبوع اسبوعين اخريها عادي ياقلبي ..

بنتي عمرها 5 شهووور وكم يوم
المهم وش اسوي معهاااا متغلقه وحالتها حاله
بتطوول فتره التسنين؟؟؟؟
وش اسوووووي ودي تطلع الاسنان ونفتك
مااصدق انها تنام :(

اهلين يالغلا .. مو شرط تسنين .. اذا كبروآ الاطفال يصيرون متغلقين دايم ..
اول كنت اتوقع اللي في ولدي تسنين بس الحين تاكدت انه طبع له للاسف ..

كل عام وانتم بخير

ابغى دكتوره كويسه وشاطره وروحها حلوه باركب لولب
احد منكم ركب لولب تنصحني بالدكتوره اللي راحت لها وبكم سوته لها
انا من الرياض

الله يسعدكم تساعدوني وبادعيلكم

اللي مو حابه تكتب هنا ترد لي بالتقييم او خاص

يالغلا .. اختي ركبت عند دكتور بالممتاز في الملز .. اسمها دكتوره غاده ..
ومررره تمدحها وتقول كويسه
بس مااعرف بكم السعر والله

صباح الخير

كيفكم من زمااان عنكم

وشي ثاني انا استخدم حبوب جينرا ومرتاحه معها بس من كم شهر طلعت لي بقع حمرا في يدي كانها حرق كل من شافه يحسبه حرق رحت لدكتوره وعطتني كريم بس مافاد عاد وحده تقول انها قريبتهم طلع فيها كذا وصار من الحبوب وش رايكم اغير الحبوب اخاف اغيرها وتحوسني

اهلين حبوبه ..
مو مشكله تدخلين السايل يشربه بين فتره والثانيه عشان بس يستسيغ الطعم
لكن البودره افضل فيها فيتامينات ومعادن يحتاجها الطفل
عندك روناجرو ممتاز ..
والبقع تآكدي اول من الروشته ..

السلام عليكم

كيفكم مامات

ربي يعافي اختك والف مبروك البيبي ..
بالنسبه للدوخه .. يمكن جاها نزيف وقت الولاده ..
انا جاني نزيف وقت الولاده فبعدها كنت احس بدوخه لازم احد يمسكني واول يومين وانا بالمستشفى الممرضه تدخل معي دوره المياه ..
خليها تشرب حليب حار وتحط معه شوي يانسون ..
الحليب كويس ينشطها واليانسون عشان الغازات لان اكيد بتجيها غازات ..
عموما المستشفى بيعطونها تحاميل فولتارين جدا ممتازه مهدئه لكن ماتطول عليها ثلاث ايام بس ..

والغرز خليها تحط ميبو .. تغسلها اول ببيتادين مخفف بمويه بعدين ميبو عشان يطريها وماتـالمها ..
الزيت والخوا جوا مو الحين ..
لان احتمال الخوا جوا يسبب لها حساسيه ..

ولو هي ماتعطرت اول ماولدت خليها تحط بالفوطه شوي مره ولو قدرت تشربه بعد مرره ممتاز ...

مرحبا مامات

ماااااماااااات
وشلون اعرف اذا لسان ولدي فيه بكتيريا ؟؟؟

البكتيريا في اللسان .. راح يكون اللسان ابيض لو تمسحينه مايروح او حبوب بيضاء ..
والبراز عادي يكون لين حتى لو انه يتعصر
ولدي الحين عمره ٨ شهور وللحين كذا ..

كيف حلوه ولا ؟

ومشكورات pb189pb189

المجموعه .. استخدمت سيباميد مرره كويسه ماسببت لولدي حساسيه ..

العطور فيه عطر من بربري ريحته مو ذاك الزود لكن مصرح من وزاره الصحه ومافيه ولا نقطه كحول
سعره ٢٨٣ ريال ...
مايسبب حساسيه ابد للطفل ..
توني شاريته لولدي وكان عرض جاي طقم معه لوشن وصابون جسم ..

ومن قبل كنت استخدم عطر من بودي شوب ريحته حلووه مع الطفل جدا ..

ادمنت ريحته ودي ارجع اشتريه وخايفه زوجي يهاوشني يقول ليه تشترين بربري ..

انا مثلك وكانو اهلي يغصبوني .. وبعدين جاني في معدتي شي احسها كآنها خايسه ..
جلست ثلاث ايام مااكل الا شي بسيط جدا جدا ..
لاني طول عمري اكلي قليل فمعدتي تعودت عالاكل القليل واستغربت كيف شي دسم ليل ونهار
اخذت حبوب من الدكتور ...
بعدها خلوني اهلي براحتي ..
الفطور كان كورن فليكس pb189
الغداء اكل مرق لحم بدون اللحمه لاني مااكل لحم ..\
وشوي بر ..
العشاء معهم اكل اي عشاء .. حتى لو من برى عادي اكل معهم ..

انك ماتاكلين مره يجيك هواء .. كلي لكن الل تحبين لاتغصبين نفسك على اغراض النفاس
[

/COLOR]
ياحبي لك انت :)

دعواتكم bp039

لاني نفس حالتك :rolleyes:

[COLOR="Navy"]ربي يعافيك يالغلا ...
طهور ان شاء الله

تتوقعون ليش ذا التحليل?

تتوقعون مضره?

بالنسبه للتحليل يمكن بس يبونه يكون بالملف يعني شي روتيني عندهم ..
والشبسات اذا مو كثير عادي بس قولي لهم يعطونه بفك افضل لان الشبس قاسي يمكن يغص فيه ...

افضل نوع بامبرز؟

حاليا يوميا اذا صحى من النوم ااكله وبعدين احممه احسه يعطيه انتعاش ..
والعطر من يوم كان في الاربعين وانا اعطره ..
الحفاظ انا مرتاحه مع بيبي جوي ..

لاتهاوشينه ولاتحسسينه انك منتبهه ..
هو يبي يجلب اهتمامك..
اذا سوا كذا على طووول اشري على اي شي
مثلا قولي وين الحمامه
او التفلزيون يشتغل قولي شوف النونو ..
او وين بابا ..
المهم اشغليه مباشره بيطلع اصبعه وشوي شوي بينسى ..

نجد دياري
12-09-2011, 02:01 AM
صبآح الخير ,

اول شي ببدآ من الاخير ..
الفطريات شي عادي مو خطير كلها كم يوم وبتروح .. باذن الله ..
بالنسبه لبنتك لاتعودينها تنام وانتي تمشين فيها .. انتي بتتعبين بعدين لما تكبر صدقيني ..
اجلسي بمكان مظلم ومعك رضعه لها وشغلي قران ولما تصيح اقري عليها قرآن بصوت عالي وضميها لصدرك ..

ربي يخليها لك ..pb189

ليش اغلبكم ماينصح بالسريلاك
انا ولدي من دخل الــــ 5 شهور صرت اعطيه سيريلاك الــ4 شهور من الصحه بالارز والحليب
واعطيه فواكه اذوقه ويحبها
ولي اسبوع اجرب معاه البطاطس الا انه مايحبها ويستفرغ
تتوقعون خلاص ماراح يحب الخضار...

انا عطيت ولدي من بلفيت بلس لما خلص ٤ شهور والحمد لله اموره تمام ..
والخضار ارجعي جربي بعد فتره ..
واذا خلص ٦ شهور عطيه الخضار عادي وهي مبهره ومملحه يمكن يحبها ..
سمعت معلومه يقولون اي شي مايحبه طفلك لاتقولين خلاص اتركيه اسبوع وارجعي حاولي
لانه وهو صغير التذوق يختلف عنده من اسبوع للثاني ..

السلام عليكمbp039
اخباركم مع البيبيات
انا اقول شكله من الاسنان
ويخلي لكم عيالكم يارب

ولدي جته هالحاله نهايه رمضان ..
عطاني الدكتور اول شي عشان الاستفراغ مثل محلول المغذي
كان كل دقايق اعطيه ٥ ملم ..
بعدها اعطيه رضعه من حليب الاسهال من رونالاك ..
وعطاني شراب اسمه فلازول <<<< اعتقد مو متاكده
استمر الاسهال اسبوع ماياكل طبعا شي ابد ابد ..
بس مويه وحليب الاسهال ..
بس عطيه تفاحه مهروسه باخر ٣ ايام وحستها نفعت معه الحمد لله ...
ومو اكيد من الاسنان يمكن نزله معويه لانها منتشره جدا جدا بين الاطفال هالفتره ..

ماشاء الله ..pb189
منزل مُبـــآرك ان اشاء الله ..bp039
:
اخبار الحلوين..
اخبار بيبياتكم ....!
:
نجد دياري .bp039.مجرمه حرب ..أخباركم ويا الحلوين ..طمنوني عنهم ..pb189 ..
نجد ../ بشري عن ولدك للحين مثل بنتي شرير وحركة ولا عقل
بنتي صايره مايردها شي كل شي ترقاه وتقطعه ودلوووووعه اي شي يزعلها ..وتصيح صياح دلع ..
وأجمل لعبه عندها جوالاتنا والمناديل ..طفشتني
: ..

ياهلا والله ..
وطهور لك انتي وبنتك والهاسبند تبعكم pb095

تقولين ولدي شرير .. ههههههه شويه عليه بسم الله عليه يارب ،
قمه الشطانه الادراج يفتحها .. المركى يطلع فوقها ويطيح طبعا بس عادي جدا جدا مايهمه ..
الجوالات ياخذها يرميها ..
اللاب على طول يجي يسكره ..
المناديل يالله هذي متعته pb034
سحب شعري افضل لعبه وافضل شي يطلع حرته وعصبيته فيه .. يعني بالروقان والعصبيه شعري رايح فيها ..
النوم بالغصب امسكه وبس شوي يهجد ينام بس اذا فيه احد بالبيت اعاني منه والنوم ..

صاير جدا حرك ،، وغلق .. احسه استهلك طاقتي يارب تعيني بس وتصلحه ..
اللي يصبرني انه يعطيني لحظات حانيه ومتعلق فيني
لما اتركه لمشوار وارجع يضمني ويبوسني ..
طبعا بوساته استعراض لاسنانه لانه يعضني ..
عاد مبسوط لانهم اربع اسنان فالعضه تكون محترمه pb034

التطعيمه لما يخلص ٩ شهور ...
والكرت ارجعي المستشفى اللي طعمتي فيه يمكن يكونون محتفظين فيه ..
واذا مالقيتيه ارجعي المستشفى اللي ولدتي فيه ..

السلام عليكمbp039
كيفكم مامات
طلعت اخيس من الشهرين

الله يعين ويصبرنا pb189

حطي عليها كمادات دافيه ..
واستمري عالادول واذا زادت الحراره عطيه تحميله ..

مامات عندي سؤااال ......:sm12:
بنوتتي الحلوه كملت 8 شهور أعطيها خضار مهروسه :sm3:
متى أدخل الدجاج والمفروم في أكلها
أنتظر لين تكمل 9 شهور وله كيف
الكتاب اللي عندي يقول من 8 و9 شهور
طيب ممكن تجاربكم :rolleyes:
الحين على قول الدكتور اكليها من اكل ابوها ..

يعني اي شي تصلحينه لكم اذا هو ينهرس اهرسيه ..
ينطحن اطحنيه ..
شي تقدر تاكله على طول عطيها اياه ..
وقال لي الدجاج واللحم خلاص عطيه اياه مفروم اخلطيه مع الاكل ..

اهلين مامات كيفكم وكيف بيبياتكم

صايره ماحب اجلس فبيتي يوم واحد ودي كل يوم عند اهلي :sm1::( الاقلاعpb024pb027[/SIZE]

شوفي يالحلوه ،،
انا مثلك .. كنت قبل زوجي يصير عنده استلام مايجيني الا ٩ بالليل وعادي اجلس في بيتي لحالي وانبسط ..
اجلس عالنت اتفرج على فيلم ..
اكل اللي ابي شبسات وشوكولاتات برواقه
اهندس في نفسي ..

الحين مااقدر اجلس بالبيت لاني احس ان جلستي عشان ولدي بس اطفش مالاقي وقت لنفسي
بس ناشب فيني واذا طلعت يلهى مع الناس وبعد اهلي يقطعون علي يرضعونه ياكلونه يشيلونه
فيخف الحمل علي وانبسط اغير جو ...

بس شتسوين غصب تمر عليك لحظات ودك تطلعين بس ماتقدرين فالله يعينك تحملي شويات ..
بالنسبه للشغل انا مثلك يعني مااقدر اعطيك حلول ولدي ماينام الا هو هالك طاقتي واكون منتهيه اقصى شي اسويه اتصفح الاقلاع من جوالي فقط لاغير ...

وكل ماكبر بتزيد الاعباء ..

-

السلآم عليكم

-

بس المضاد يالغلا هو اللي يبطل مفعول المانع ..

طيب جيبي له شي يلهى فيه ..
حطي له غرفه العاب .. فيها كور ..
لو حصل خيمه رمل بالحوش ..
او مسبح صغير ..
عطيه شغلات تركيب ..
او سياره بالريموت ..
المهم شي يلهيه ويطلع طاقته فيه ..

انه يرتاح مايعرفون هالصغار هالشي حتى النوم تمسكينهم غصب وبينامون على طول لكن مايعطي نفسه فرصه اصلا ..

مامات

يارونتي كملت اربع شهور وحانت موعد التطعيمه !! هل هي قوية زي تطعيمة الشهرين ؟؟

وعندي استفسار ثاني ،، بنوتي طالع برجولها زي دائرتين بلون الجلد صغار فيها خشونه صرت ادهنها بزيت زيتون واخاف تكبر وتخشن اكثر ؟؟ انتظر موعدها الاسبوع الجاي ولا اوديها ..؟!
احد مرت عليه ياليت تفيدني ،،.

القوه حسب ايد اللي تطعم ..
هي تجيب حراره اكيد استخدمي خافظ ..
والجفاف ولدي نفس الشي وادهنها بفازلين فتره تروح وترجع ماادري من شو ..

بقولك شغله
مره سالت الدكتوره
دكتوره حتى المضاد
بغت تذبحنيpb027

خليك من الدكتوره كثييييير اعرفهم حملو بسبب مضاد مع المانع

مير الشكوى لله
12-09-2011, 02:19 AM
بنات الله يرضى عليكم ...هل من اعراض التسنين رائحه فم كريهه....لان اليوم لاحظت ريحه فم ولدي متغيره شوي وضاق صدري:( ماخبرت هالعمر لهم ريحه فم واضحه ...

علما ان ولدي لسه ماطلعت اسنانه لكن قلت يمكن...بشروني عساها اسنان موب شي ثاني:(

قطمة ملح
12-09-2011, 02:28 AM
بنات الله يرضى عليكم ...هل من اعراض التسنين رائحه فم كريهه....لان اليوم لاحظت ريحه فم ولدي متغيره شوي وضاق صدري:( ماخبرت هالعمر لهم ريحه فم واضحه ...

اي اختي ممكن من التسنين شوفي لثته هي حمراء او لا؟ اذا حمراء ادعكيها بمحلب مطحون
وممكن يكون من الانف او الحلق فيه بداية التهاب تأكدي

====

بنات ابي ترمس موية للحليب اصلي ويحفظ الحرارة ةيكون شكله حلو
وابي المصاصة اللي غطاها من نفسها عرفتوها؟ يعني اذا سحبتيها من فم البيبي تتسكر من نفسها
ما لقيتها ولا بمكان :(

وش بعد..
ايه وابي شنطة للرضاعات كوشخه وما فيها زبرقه واجد :d

¤ زينون ¤
12-09-2011, 02:29 AM
مامات. بنتي طعمتها تطعيمة شهرين يوم كان عمزها شهرين و14 يوم
تطعيمة اربع شهور لازم بعد تطعيمتها بششهرين والا اذا كملت اربع شهورًًً؟

اللي تقول ان بنتها ماتنام الا بعد ماتتغلق انا بنتي كذا عمرها ثلاث شهور واسبوع وماتنام الا بعد ماتصيح صياح يعور القلب ولا تبي ترضع لا صصدري ولا من الننه

نومتها الصباح الساعه تسع كيف اعدل نومها وتنام بالليل ؟

الشي الثاني الدكتور يقولي بعد عمر شهرين عوديها على رضعه وحده قبل النوم
وبنتي عجزت اعودها كل ساعه او ساعتين تقوم تصيح وش السواة معاها؟

ستارت اوفر
12-09-2011, 02:32 AM
مرحبا مامات
بنتي كملت الثلاث شهور وداخله الرابع وانا للحين استخدم لها بامبرز مقاس1
اليوم شريت الـ 2
متى المفروض اغير .. وكمان بسأل افضل شي بامبرز والا في احسن منه

وبعد وشو :confused: ... اي في عطورات للأطفال !! ودي اشتري لبنتي عطر pb027وش تنصحوني فيه

اي والمهاد متى ابطل امهدها (( اللفه ))

اعذروني ع كثر الاسئلة >> اول بيبي pb094

ستارت اوفر
12-09-2011, 02:36 AM

ااذا كملت الاربع شهور موعد التطعيمه الثانيه

أنا هي
12-09-2011, 02:37 AM
ياغاليات

وين االاقي سترة الرضاعه؟؟؟ اللي البسها على صدري وانا ارضع ولدي

أحببتهُ كثيراً
12-09-2011, 02:44 AM
وابي المصاصة اللي غطاها من نفسها عرفتوها؟ يعني اذا سحبتيها من فم البيبي تتسكر من نفسها

وش بعد..

المصاصه انا قد شفتها في صيدلية الدواء بس مدري اذا هي متوفره في فروعهم كلها او لا
bp039
ياغاليات

تلقينها عند سنتر بوينتbp039

زهـ ـ ـ ـرة
12-09-2011, 02:59 AM
مامات :sm1::sm1:
بسألكم .. مين تعرف حضانه مررره كويسه لاطفال في الاشهر تكون قريبه لم مخرج 7 في شمال الرياض..
أناعندي جامعه ع الاسبوع الجاي واهلي واهل زوجي بعيدين عني :(:( ..
فمررره شايله هم البيبي " عمره اربع شهور " ..
ابي اروح اداوم وقلبي متطمن pb189pb189

VeNeZiA
12-09-2011, 03:19 AM
بقولك شغله
مره سالت الدكتوره
دكتوره حتى المضاد
بغت تذبحنيpb027

في روشتة حبوب منع نآسيه وآلله آي وحده بس آعتقد يآسمين .. إنو آلمضآد يبطل آلمفعول ..

السلام ياحلوات كيف الحال

ابيكم بشغله

فابي اشوف ذوقكم بالاسماء

مآشآء آلله .. آلله يتمم لك على خير يآرب ..

وسآم وحسآم .. أو .. وسآم وسطآم :sm5:.. < مره أحب إسم سطآم .. آو .. وسآم وعزآم ..

سولآف .. آمم كآني قد قريت معنآه أنو الخمر .. pb036

اهلين يا امهات
والف مبروك عليكم
انا لي الآن تقريبا اسبوع من جبت ال بي بي
كنت اعاني من الرضاعة
لسبب ان واحد من الصدرين حلمته. غايره مو بارزة
طبعا الثاني ارضع به طبيعي
الثاني حاولت ادلك الحلمة مانفع
حاولت اخلي ولدي يمسكها برضو مانفع
جبت الشفاطة العادية من شيكو سببت لي آلام غير طبيعية
جبت الشفاطة من عند مذركير بحول 300 ماتنفع بريال
جبت الشفاطة الكهربائية نفعت بشكل بسيط جدا
صارت تطلع خلال ربع ساعة خمس نقط << والله اني حاسبتها
كانت خالتي من آخر شي فكرت بحبوب عشان انشفها
بس كانت عندي خالتي كبيرة بالسن
وقالت لي زمان اذا تعبت الوحدة من صدرها
تغسلة بموية باردة او تمرر عليه كمادة ثلج ويينشف
سويت طريقتها بالليل
صحيت الصباح الحمد لله والورم خف علي
وثاني ليلة سويت نفس الطريقة
والحمد لله خف الورم اكثر والألم برضو خف
والآن صدر باقي شوي ويصير ناشف وصدر ارضع منه الحمد لله

آنننننننننننننتبهي يآقلبي .. ترضعي من وآحد وتتركي الثآني .. كذآ بيتشوه صدرك .. يطلع واحد أكبر من الثاني ..
حآولي ترضعين من الاثنين ..
أنا كنت نفس آلمشكله ومآقدرت أكمل فطمت بنتي من ثالث أسبوع يآحيآتي :sm1:

مرحبا امهاااااات

كان قبل يشرب بليميل بلس ومناسب له بس احس لسه صغير ومكبر وانا ابي شي يسمنه لانو وزنه صغير

أنا بنتي كآنت صغنونه .. وكنت أعطيها سميلاك آلعآدي وكآن مرره مسبب لها إمساك ( تجلس 3 أو 4 أيام ماتتبرز ) ومن نفسي غيرت لها لـ سميلاك نيوشور .. وتحسنت شوي عليه بس المغص والإمساك تعبها ..
ومن نفسي بعد غيرت لها لـ بريميم كير .. ومآشاالله تبآرك الله مشي آلحآل شووي تحسنت صحتها .. بس أهم شي عندي إن الإمسآك خف ..

للمعلوميه سآلت دكتوره عن نيوشور قآلت لي حرآم تعطيها وهي مو خديجه ..

وش بعد..

ترآمس سنتر بوينت حلوه ..
وآلمصآصه كثيير أشوفها عند صيدليآت آلنهدي ..

/
مآمآت .. إستفسآر مهم ومحرج ..
بنتي أحس دآيم فيه ريحها في آلمنطقه عندها .. وأحيآن بين فتره وفتره أحس فيه إفرازات شفافه خفيفه ..
رغم إني دآآآيم أنظف المنطقه من جوا وبرآ pb094

تتوقعون إلتهابات وهي بالعمر هذا .. عمرها 3 شهور وأسبوعين ..

لقلوبكم bp039

أنخيليتا
12-09-2011, 03:25 AM

اللي تقول ان بنتها ماتنام الا بعد ماتتغلق انا بنتي كذا عمرها ثلاث شهور واسبوع وماتنام الا بعد ماتصيح صياح يعور القلب ولا تبي ترضع لا صصدري ولا من الننه

نومتها الصباح الساعه تسع كيف اعدل نومها وتنام بالليل ؟

الشي الثاني الدكتور يقولي بعد عمر شهرين عوديها على رضعه وحده قبل النوم
وبنتي عجزت اعودها كل ساعه او ساعتين تقوم تصيح وش السواة معاها؟

انا مودي طعمته الشهرين وهو عمرة شهرين و 11 يوم pb189
فالتطعيمه تبع الاربع شهور يكون عمره 4 شهور و11 يوم pb094
حتى الدكتور كاتب في كرت التطعيم التاريخ عشان مانطعمه قبل pb094

اما بالنسبة للنوم ماراح يتعدل :sm1: انا مودي ماينام الا 2 الظهر pb131
بس يقولون من يصير 6 شهور خلاص تقدرين تتحكمين في نومه :rolleyes:

سهرانة بلحالي
12-09-2011, 03:34 AM
في روشتة حبوب منع نآسيه وآلله آي وحده بس آعتقد يآسمين .. إنو آلمضآد يبطل آلمفعول ..

مآشآء آلله .. آلله يتمم لك على خير يآرب ..

وسآم وحسآم .. أو .. وسآم وسطآم :sm5:.. < مره أحب إسم سطآم .. آو .. وسآم وعزآم ..

سولآف .. آمم كآني قد قريت معنآه أنو الخمر .. Pb036

آنننننننننننننتبهي يآقلبي .. ترضعي من وآحد وتتركي الثآني .. كذآ بيتشوه صدرك .. يطلع واحد أكبر من الثاني ..
حآولي ترضعين من الاثنين ..
أنا كنت نفس آلمشكله ومآقدرت أكمل فطمت بنتي من ثالث أسبوع يآحيآتي :sm1:

أنا بنتي كآنت صغنونه .. وكنت أعطيها سميلاك آلعآدي وكآن مرره مسبب لها إمساك ( تجلس 3 أو 4 أيام ماتتبرز ) ومن نفسي غيرت لها لـ سميلاك نيوشور .. وتحسنت شوي عليه بس المغص والإمساك تعبها ..
ومن نفسي بعد غيرت لها لـ بريميم كير .. ومآشاالله تبآرك الله مشي آلحآل شووي تحسنت صحتها .. بس أهم شي عندي إن الإمسآك خف ..

للمعلوميه سآلت دكتوره عن نيوشور قآلت لي حرآم تعطيها وهي مو خديجه ..

ترآمس سنتر بوينت حلوه ..
وآلمصآصه كثيير أشوفها عند صيدليآت آلنهدي ..

/
مآمآت .. إستفسآر مهم ومحرج ..
بنتي أحس دآيم فيه ريحها في آلمنطقه عندها .. وأحيآن بين فتره وفتره أحس فيه إفرازات شفافه خفيفه ..
رغم إني دآآآيم أنظف المنطقه من جوا وبرآ pb094

تتوقعون إلتهابات وهي بالعمر هذا .. عمرها 3 شهور وأسبوعين ..

لقلوبكم bp039

شلون تبولها ؟
والافرازات تنزل مع البراز ؟
لاني انا خفت يكون عند ولدي التهاب وسويت سيرج وطلع معاي من العلامات الريحة والدم والمخاط او الافرازات
وديها دكتور فاهم
والف لاباس عليها

نششبه
12-09-2011, 03:35 AM
مامات عسلات pb094pb189
كيفكم وكيف بيبيااتكم يارب كلكم بخير وعافيه pb189

مامات أنا بعد كم شهر بصير ماما معكم هنا انتوا بس ادعولي
يتمم علي واشوفه سليم بصحه وعافيه يارب :sm1::sm1::sm1:

مانات أنا جدن خايفه شايله هم كبيييير

أنا من قبل لا احمل وقبل لا أتزوج كنت أخذ ادوية وععلاجات
للشعر.( حبوب ) وتقشير للوجه خالطها لي دكتور :(
استممرييت عليها فتتررره طوييله آليين ماعرفت اني حامل وتركتها
ع طول:sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:
الحين أنا توني داخلة الشهر الخامس الله يتمم علي وتوي افكر بهالموضوع
صرت بس خايفه واوسوس لايكون فالبيبي شي وضيقة صدر:(:(

خايفه من العلاجات اللي كنت أخذها أخاف تأثر ع البيبي أخاف من اول ماتركت
العلاجات يبقى مفعولها بالجسسم وتأثر عليه :(
نفسيتي زففت جدن ابي استمتع بالحمل زي باقي الحوامل
بس احس اني مو قادره افكر كثييير اكتئبت والله :sm1:
توني قاريه لموضوع وحده ولدت طفلها متشوهه الله يعوضها يارب
واكتشفوا السبب انها كانت تستخدم تقشير لوجهها واهي ماكانت تدري
انها حامل وصرخت عليها الدكتوره قالت اصلا المقشرات والكريمات هذي
توقفينها قبل الحمل ب 8 ششهور :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

يوم قريت موضوعها ونفسيتي في الحضيض ومتأزمه نفسيا :(
بسألكم مامات تتوقعون يأثر عالبيبي ولالا ؟
تتوقعون من اول ماتركتها راح مفعول العلاجات من جسسمي ولالا :(

ادعولي ادعولي الله يخليكم لاتنسسوني من دعواتكم اشوف النونو
سليم وبخبر وعافيه يارب :sm1::sm1:pb189

شكرًا لكم bp039:(

VeNeZiA
12-09-2011, 03:50 AM
شلون تبولها ؟
والافرازات تنزل مع البراز ؟
لاني انا خفت يكون عند ولدي التهاب وسويت سيرج وطلع معاي من العلامات الريحة والدم والمخاط او الافرازات
وديها دكتور فاهم
والف لاباس عليها

آمم .. مآفهمت عليك عسوله ..
تبولهآ عآدي .. بس أحيان لما تصحى من نومه طويله ما ألقى البآمبرز مليآن زي آلعآده ..
لا الإفرازات مو مع البرآز ..pb094

آلله يسلمك قلبيbp039pb189 .. بحآول أشوف دكتور كويس ..

يوم قريت موضوعها ونفسيتي في الحضيض ومتأزمه نفسيا
تتوقعون من اول ماتركتها راح مفعول العلاجات من جسسمي ولالا

سليم وبخبر وعافيه يارب

يآحيآتي آنا ..
تدرين هذي الوساوس كلنا نمر فيها .. ماأعتقد فيه حآمل مامرت فيها ..
أنا إستخدمت الروكتان وحملت بعده بشهرين و كنت مرره خآيفه ..
اتصلت على الدكتوره مهآ دحلان .. آخصائيه جلدية بـ عيآدآت آدما .. وقآلت لي آلطبيعي انو مفعول أي علاج يبقى 11 يوم فقط في آلجسم .. بس إحنا نقول شهر وشهرين زيادة حرص ..

فـ إنتي توكلي على آلله ..
آنا في بدآية حملي ماكنت أدري إني حآمل .. وتعبت إنفلونزا وكحه و و و مابقيت مضآد ولا شراب كحه ما أستخدمته ولما عرفت إني حآمل كنت بنجن .. بس دآآآيم أستودع آلله جنيني .. وأدعي وآلحمدلله ربي حمى طفلتي وجآبها سليمه رغم إني سويت فور دي في الشهر الخامس وقآلوا آلجنين عنده إتساع في حوض آلكليه ومدري خرابيط كثيره .. بس أستودعتها الله .. ولما جآت مآفيها شي يآآآرب لك آلحمد

لا تتعبي نفسك ع آلفآضي وإستودعي آلله جنينك .. وحآآآولي دآيم تدعين ..
وإستمتعي .. آلحين رآح يبدآ الترفيس والمبآريات في آلكرشه .. إنبسطي ..
والله يحميلك ما عطآك ..bp039

ابعتـــsـــذر !!
12-09-2011, 03:58 AM
نششبه

والله ماعندي خبره بهالشي بس بقولك كل شي بيد الله
ياما فيه امهات مااستعملوا اي شي وجابوا اطفال مشوهين او فيهم متلازمه داون او اي نوع من انواع الاعاقه ..
فأنتي توكلي على الله اول شي واستودعيه جنينك .. ودائما صلي الوتر وادعي ان الله يرزقك طفل سليم معافا..
ولاتخلين للشيطان منفذ للوسوسه .. والحين الاجهزه تطورت اذا دخلتي السادس او نهايته عالسابع ان شاءالله
روحي سوي سونار وتأكدي لأن سمعت ان فيه بعض الاجهزه تكشف لك الاعراض وكل شي علمه عند الله ..
والله يطمن قلبك وبالك يارب ..

بنات وش السواة مع الامساك :(
ولدي ياقلبي عليه يكسر القلب بس يزحر تكرمون ويعاني ..عطيته يانسون ودهنت بطنه بزيت دافي .. بس مافاد
وعطيته تمره بس مانقعتها صرت اهرسها وياكلها بأليافها مدري شكيت انها هي اللي مسببتله امساك ؟؟
وحبيت اسألكم عن عصير البرتقال الطازج اخففه بمويه فمدري هو زين للإمساك والا يزيده ؟

Miss . E
12-09-2011, 03:59 AM
مرحبا امهاااااات

اذآ ماخـآب ظنـي اني رديت عليـك قبـل .. وقلـت لك لاتغيريـن الحليـب
بليميـل بلس جـدا كويـس ، وصحـة ولدي كويسـه عليه
مانحـف الا يوم صـآر يمشـي بسم الله عليـه

وش لك بالشقـى وتغيريـن الحليـب وتحوسيـن معدتـه !
يمكن يجيـه امسـآك يمكـن غـآزات يمكـن يرجـّع نوافيـر!!
دام مناسـبه حليـبه خليك عليـه ، بعدين تووه مامدآه يسمـن وتتحسـن صحتـه

يا بنات كرشتي تروع بعد الولاده وش كبرها ما كاني والده حتى بنت اختي الصغيره تقولي فيه بيبي ثاني يخف ولا هذا كرشي:sm1::sm1:

بتخـف ياعمـري .. بس اصبـري
والله يوم قريـت توقيعـك ضحكـت
تووك مالك الا ست ايآم .. وحمـلك 9 شهـور ،، تتوقعيـن الي تغير ب 9 شهور بيتعـدل بيوم وليـله !
مستحيـل :D
يبيـلك اهتمـآم وعنايـه وتغديـه وراحـه ..
ولعلمـك لاتتوقعيـن انك بتطلعيـن من الاربعيـن وبطنـك لاصـق ب ظهـرك :sm4:
لو انتي مهتمه مره مره .. راح يبقى كرشـه صغنونه تروح ب التمارين الرياضيـه بعد الاربعيـن ..
لانك حاليآ ماراح تقدرين تسوين تمارين عشان الخيـآطه ..

الي عليك الحيـن .. ليفي المنطقـه وقت الشـآور .. وحطي كريمـآت ترطيـب
وسـوي لك .. قشـر قهـوه وتقهـوي عليه يوميـاا ..
البسـي المشـد .. بس مو الحيـن بعد ماتميـن 15 يوم .. عشان الرحـم وكذآ ..
ولما تخفيـن بعد الـ 20 يوم الاولى .. امشـي ..

وب اذن الله تطلعيـن من نفاسـك عروووسه pb189

لآ ماظـن ، شكلـه التهـآب :(

مامات عسلات pb094pb189
bp039:(

ربي يرزقـك شوفتـه سليـم ومعافـى يـآرب pb189

شوفـي .. لوو دكتـورتك شـآطره بتعلمـك من الحيـن .. من هالشهـور والشهـور الجايـه اذآ طفلـك سليـم او لآ
انتي بالخامـس ف يبيـن حجـم الرآس وشكلـه .. ويبيـن اذآ فيه تشـوهات او لآ

ب اذن الله مافيه الا العافيـه ، وترى انا ماسـويت شـي ولآ اكلت شـي ومع كذآ كنت اوسـوس

bp039

دلوعه بقوووة
12-09-2011, 04:04 AM
هذا اول تسجيل دخول لي هنا :sm12:

كيفكم ياحلوات ... انا اول بيبي لي ومرره حايسه ماااعرف ولا شي ومعطيته اهلي اقولهم تصرفوا فيه
بس باقي لي يومين واخلص الاربعين واحس الموضوع جد pb036؟؟!!!
يعني انا واياه فالبيت لحالنا يمكن اطب مع السطح :sm17:يارب اتعلم عليه

المووهم من هذا كله انا نفسيتي مرره تعبت من الخطوط الحمراء طالع اسفل بطني شوية خطوط متى تروح انا ملازمه مع زبدة الشيا الخام واقوول على الله تخف pb131
وبعد جسمي متى يرجع ماتتخيلون شقد تعبت بالنفاس مااكل الا الاكل اللي تحضره لي امي عشان مااسمن بحكم انه بس بر ولحم والحمد لله مالي بطن ابد الا كريشه صغيره مقدور عليها
اما الحوض والافخاذ تغيرت بقوووووووه !!!:sm1:

وبسأل عن عين دودو <<< البيبي
من اول ماجبته وهي على طول تدمع قالوا لي عادي والحين بدت تسوي افرازت وحمرت شوي وش اسووي ؟؟
اوديه لاخصائي عيون ولا اطفال ولا اتركه مثل مايقولون وتطيب من حالها ؟؟؟

جد انقذوووني حدي صفر بالامومهpb094

يـاّسمين
12-09-2011, 04:10 AM
امهات ضايق صدري ولدي يرجع بلغم خفيف بعد كل رضعه ويكح بالليل بس خفيفه كحته وماببغفه

خايفه عليه .. وش السواه قبل لاينكتم علي تراني بكريه اجهل
كثيرررر ...

حرم/عزوز
12-09-2011, 04:10 AM
أهلين مامات
أخباركم ؟
بسالكم وش رايكم بحليب نان لبنتي عمرها اسبوع pb030

للمعلوميه ترضعها طبيعي بس احيان مضطرة صناعي

ربي يسعدكمbp039

سهرانة بلحالي
12-09-2011, 04:20 AM
مامات عسلات pb094pb189

أنا من قبل لا احمل وقبل لا أتزوج كنت أخذ ادوية وععلاجات
للشعر.( حبوب ) وتقشير للوجه خالطها لي دكتور :(
استممرييت عليها فتتررره طوييله آليين ماعرفت اني حامل وتركتها
ع طول:sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:
الحين أنا توني داخلة الشهر الخامس الله يتمم علي وتوي افكر بهالموضوع
صرت بس خايفه واوسوس لايكون فالبيبي شي وضيقة صدر:(:(

خايفه من العلاجات اللي كنت أخذها أخاف تأثر ع البيبي أخاف من اول ماتركت
العلاجات يبقى مفعولها بالجسسم وتأثر عليه :(
نفسيتي زففت جدن ابي استمتع بالحمل زي باقي الحوامل
بس احس اني مو قادره افكر كثييير اكتئبت والله :sm1:
توني قاريه لموضوع وحده ولدت طفلها متشوهه الله يعوضها يارب
واكتشفوا السبب انها كانت تستخدم تقشير لوجهها واهي ماكانت تدري
انها حامل وصرخت عليها الدكتوره قالت اصلا المقشرات والكريمات هذي
توقفينها قبل الحمل ب 8 ششهور :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

جابو مرة وحدة في برنامج ع التي في كانت الظاهر بتتنتحر او كان حادث وطاحت من مكان مرتفع
المهم كلها تكسرت حتى عظام وجهها
وسوو فيه عشرات العمليات عشان يعيدون تركيبعظام جسمها ووجها وزرعوا الواح في وجهها الخ
وقبل يسوون العمليات اكتشفو انها حامل باول اسابيعها بس ماقدرو مايسوون العمليات ومو فاكره ليش مانزلو البيبي ( يمكن هي رفضت ) او ماكانت بوعيها
المهم تخيلي التخدير الكامل + الادوية والمضادات والمسكنات اللي بالهبل وجا ولدها بصحة ومعافى مافيه شي
اذكر كلامها لما قالت الكل استغرب انه ماطاح من الطيحة ولا مات من الادوية
اللي كاتبه ربي يصير والتوكل على الله اهم شي bp039bp039

آهــداب
12-09-2011, 04:21 AM
قطمة ملح

أنا قبل فتره اخذت لعلاوي ترمس من رد تاغ مرة روعة
وملوونة غير عن اللي بسنتر بوينت الرصاصي

وتحفظ الحرارة بعد...:sm5:

..

تطورات علاوي..!!pb192
-صرنا نمسح بالمناديل ونرميها بالزبالة ماشاالله عليه..:D
-ونرتب العابنا بعد مانخلص ببيت الكور..
- وإذا صحى من النوم على طول يجي عند المغسلة ويرفع يده يعني غسلي لي..
- بس الشي اللي خايفة منه يسحب كرسي في المطبخ ويطلع على الطاولة والدولايب
عاد شوفوا الدبرة على اصولها..pb131

وأعاني من شغلتين ماني عارفة كيف يتركها...!!pb093
الرضاعة من صدري بفطمه بس ماني قادرة يحزني لما يصيح يبغاه هو مايرضع الا وقت النوم
شوووية ويرجع يكمل نومه..
والشي الثاني .."الضرب" يضربني انا وابوه بشكل فضيع مع انه كبير قريب يكمل سنتين ماشاالله
بس مدري يستمتع ويضحك وهو يضرب كيف امنعه؟؟

..

فلانهـ
12-09-2011, 04:24 AM
اخيرا تم افتتاح الموضوع
بنات انا تطعيمة بنتي الشهرين بعد كم يوم
وش تنصحوني فيه عشان ماترتفع حرارتها : ؟
-
هل ممكن يخف اامغص بشكل كبييير لما يدخل البيبي عمر الشهرين ؟
-
انتظر اجاباتكمم لا تنطشوني
:(
-

A W A Y
12-09-2011, 04:29 AM
اخيرا تم افتتاح الموضوع
-
-
-

نفس استفسار التطعيم

احبك؛؛؛؛؛
12-09-2011, 04:29 AM
يااااحلووااات ابي اعلم ولدي الحمام وانتو بكرااامه مره تعبت
معه ابي يتعلم بسرعه عمره سنتين وعشره شهور

احبك؛؛؛؛؛
12-09-2011, 04:33 AM
اخيرا تم افتتاح الموضوع
-
-
-

اهم شي عطيها خافض بعد التطعيمه على طول على شان ماتجيها حراره وبالنسبه للماغص عطيها ماءغريب قبل الرضعه عشان تطل الهوا الي يسبب الماغص

مدام ح
12-09-2011, 04:53 AM
امهات بنتي اليوم صار فيها اسهال قوي تتوقعون اللهوم لها دخل ولا من نوع الحليب مع اني استخدمت نفس حليب المستشفى وش اسوي

om 7mada
12-09-2011, 05:01 AM
امهات ضايق صدري ولدي يرجع بلغم خفيف بعد كل رضعه ويكح بالليل بس خفيفه كحته وماببغفه

كثيرررر ...

هلا بك
شوفي مدامها خفيفه وف البدايه عالجيها قبل لاتزود ادهني صدرة بزيت سمسم اذا جا ينام دفيه شوي ودهني صدرة ورقبته وظهرة وانتي تدهنينه لا يكون مكشوف صدرة دخلي يدك من تحت البربتوز لان مايصلح يجيه هواء ابد ولا بيزود ولبسيه بجامته ولا يكون قبال المكيف وشربيه بابونج رهييب بعد مايرضعه ب ربع ساعه بيستفرغ البلغم الي مضايقه مايشوف شرbp039

¤ زينون ¤
12-09-2011, 05:14 AM
اخيرا تم افتتاح الموضوع
-
-
-

التطعيمه اول ماترجعين البيت عطيها الخافض كل خمس ساعات ولو صرفو لك تحميله افضل بعد لمدة يومين
وكمدي مكان التطعيمه علشان تخف عليها

والمغص بنتي كانت تعاني منه بالنفاس بشكل فضيع وكل ماكبرت شويكل ماخف والدكتور يقول دام فيه مغص يعني هذا مؤشر كويس انامعاءها تشتغل كويس
وموية غديب ابعدي عنها مره مو كويسه

وبس

mona aLroo7
12-09-2011, 05:18 AM
يابنااااااااات عطوني رايكم بليييييييييييييييز ..

عندي بنتين (توينز) المهم اني كنت اعطيهم حليب انفاميل وماشين مزبوط بديت المرحله الثانيه
وصاروا يسستفرغون (تكرمون) بريحه مخيسه وغيرت الحليب لـ 26 وكويس
بس مشكلته سبب لـ وحده منهم امسسساك وماادري اغيره لنان والا استمر عليه
مره تعبت ومااحب اغير احسه يتعبهم اكثثثثثر عمرهم الحين سبع شهور وللحين مااكلتهم اكل عادي pb093

شوروا علي الله يخليكم !!

هبه الحلوه
12-09-2011, 06:57 AM

عندي بنتين (توينز) المهم اني كنت اعطيهم حليب انفاميل وماشين مزبوط بديت المرحله الثانيه
مره تعبت ومااحب اغير احسه يتعبهم اكثثثثثر عمرهم الحين سبع شهور وللحين مااكلتهم اكل عادي pb093

شوروا علي الله يخليكم !!

نفس مشكلتك صارت لبنتي
شوفي ياعسل لاتغيرين الحليب ولا شي
اشتري لهم نفس حليبهم بس نوع خاص للامساك
وحررااام عمرهم 7شهور ولسه ماكلتيهم المفروض من الخمس شهور
ابدي اكليهم الحيين
شوربه
خضروات
فواكهه
عشان يتعودون عالاكل والا بيبهذلونك اذا كبروا
الله يحفظهم لك

هبه الحلوه
12-09-2011, 07:01 AM
اخيرا تم افتتاح الموضوع
-
-
-

قولي لدكتوره تصرف لك تمبرااا (خافض للحراره)
وعطيها سواء جاتها حراره او لاا
وخلك متابعتهاا
وحطي على مكان التطعيمه كمادات او شووية فكس
والمغص ياقلبي مايخف الا بعمر 5شهور

هبه الحلوه
12-09-2011, 07:09 AM
مرحبا مامات
اليوم شريت الـ 2

وبعد وشو :confused: ... اي في عطورات للأطفال !! ودي اشتري لبنتي عطر pb027وش تنصحوني فيه

لما التحسين ان البامبرز صار ضيق غيريه
بس انصحك في بيبي جوي افضل من بامبرز برايي
باانسبه للمهاد 5شهور وبتلاحظين ان هي بتطلع يدهاا يعني زهقت منه خخ

والعطورات في بعض الماركات ينزلون عطور اطفال انتي روحي المحل واختاري الي يعجبك وبصراحه انا افضل للبيبي المسك وريحة البودره وزيت الصندلpb030
مووفقه

**روز**
12-09-2011, 07:26 AM
بنتي معاها امساك شديد
شو تنصحوني

كمان شو افضل عصير مايكون حالي. للمدرسه
شو تعطون عيالكم وجبه للمدرسه

So CoOoL
12-09-2011, 07:32 AM

ريحة الفم والبراز الله يكرمك،، ( مثل ريحة الحمووضه pb036) كلها اسناااان

مرحبا مامات
اليوم شريت الـ 2

اول ماتحسين انها صارت تحدد ع جسمها، او تسرب كثير،، اشتري اللي اكبر منها اصغر عبوه وجربي
بيبي جوي افضل شي ناسب ولدي،،جربت بامبرز،، لها ريحه pb093 وهجيز كويسه بس ما فرقتهت عن بيبي جوي،، وهي اغلى
العطر فيه عطور اطفال خاصه،، الافضل عطري ملابسها قبل تلبسينها
المهاااد :sm5: انا كنت خايفه ولدي يمشي وهو يتمهد في الليل، الكل يقول عيب شكله كبير ويضحك، بس لاحظت انه يحبه ويرتاح له،، ما استغنى عنه الا في شهره الثامن :) بديت قبلها اخفف اللف لين خلصنا منه

ياغاليات

كنت ادورها،، مالقيت اللي اعجبني وشريت قماش عشان افصلها من الحماس،، بس خذتها من سنتر بوينت ولااااا تحملها ولدي تكتمه وتجيب الحر و لا تقبل اني اغطيه باسود،،، اخرتها استخدمت واحد من حجاباتي حقت السفر( شال ابيض) اريح شي مافيها لبس وفصخ:sm12: وابرد له

مامات :sm1::sm1:
بسألكم .. مين تعرف حضانه مررره كويسه لاطفال في الاشهر تكون قريبه لم مخرج 7 في شمال الرياض..
أناعندي جامعه ع الاسبوع الجاي واهلي واهل زوجي بعيدين عني :(:( ..
فمررره شايله هم البيبي " عمره اربع شهور " ..
ابي اروح اداوم وقلبي متطمن pb189pb189
الله يعينك ويعظم اجرك
لو مالقيتي شوفي لك ممرضه من احد المستوصفات تجلس معه الصبح،، سمعت انهم يطلعون ماعرف مكان معين بس دقي ع الكل واسالي

ستارت اوفر
12-09-2011, 07:33 AM
مرحبا مامات
اليوم شريت الـ 2

ولا احد رد علي pb093

Shannon
12-09-2011, 07:47 AM

شوروا علي الله يخليكم !!

اذا يجيب امساك غيريه نان خفيف
لاتنسين تعطينهم مويه يوميا
والاكل لازم توكلينهم من السادس تبدين تدخلين اكل بس ماتقللين
من عدد الرضعات
ابدي بالخفيف تدريجيا

ستارت اوفر
الكافوله حسب قريبتي بنص النفاس توقف كوفله
انا لثالث والرابع يوم اكوفلها وايام اخليها والحين تركته نهائي وهيا توها داخله الخامس
وفيه كثير يكوفلون بالخامس

البامبروز افضل شي خاصه اخف واقل متانه وخاصه للبنت افضل
2 زين للرابع وحسب جسم الطفل اذا ماسك عليها وحسيتي صغير اشتري اكبر

حليب كرك
12-09-2011, 07:49 AM
قطمة ملح

والشي الثاني .."الضرب" يضربني انا وابوه بشكل فضيع مع انه كبير قريب يكمل سنتين ماشاالله

..
انا بنتي مثل ولدك بس زيدي علييها تضرب الاطفال اللي اصغر منها صرت اتجنب الطلعات والسبب هي تحرجني وهي تضرب ومو اي ضرب قوي وماتضرب الا على الراس والا في الوجه والعين
احترت معها واذا شافت طفل يحبي او بدى يخطي تروح تجري وراه اما تخليه يطيح ع وجهه والا تسحبه لجهتها

وش الحل وخايفه بعد ع اللي بجيبه لاني حامل اولد وهي ع وضعها الضرب pb131

Lady Pumpkin
12-09-2011, 08:40 AM
:( جي جي ما تبغى الحليب 3 رضعات باليوم احسها شوي
بس تبي تاكل خضروات
وشو اسوي فيها

female
12-09-2011, 08:50 AM
امهاتpb189
ممكن تفيدوني بخبراتكم في هالواجبات من ميلوبا ماما
أنا جربت البسكويت وعجبه طفلي الحمد لله.
ومحتارة اشتري هالوجبات سيريلاك منهم ولا في الأفضل
لأن بعطي طفلي سيريلاك مو عارفة أختار أي نوع ومن أي شركة ايش رايكم فيها:(
اببدأ معه بالتدريج شوي شوي الين نهاية الشهر يكمل خمسة شهور إن شاء الله
واسوويله خضار
http://www.milupamama.com/arabic/am_wf.htm
ومشكورين مقدماً.
امهات معقولة محد جربتها يعني ما اخذها؟؟
وطفلي معاه اسهال وهو لسا عمره خمسة شهور ايش ممكن اعطيه عشان يخف :(
وتأثر ع موعد تطعيمه ولالا..؟

حليب كرك
12-09-2011, 08:58 AM

عطيه زبادي يخفف الاسهال
انا كنت اضيف ملعقه نشا مع الزبادي وتتحسن عليها
او عطيها موية الرز بعد ما تسلقين الرز صفي المويه وشربيه كم ملعقه
وماعليه شر يارب bp039

female
12-09-2011, 09:16 AM
7
7
الشر مايجيك حبيبتي مشكورةpb189
بس سؤال معليه الزبادي العادي يفرق كامل الدسم ولا

Shannon
12-09-2011, 09:37 AM
ماينفع تعطينه اكل قبل الست شهور مضر يسبب له حساسه

بنات انا استخدم لبنتي اس 26 مكتوب 180 م 3 ملاعق
ابغى اعطيها 200 م كم احط ملعقه الله يحفظها عمرها خمس شهور

آلُوُ حَيَآتِيِ
12-09-2011, 09:50 AM
السلام عليكم

يسعد صباحكم

مير الشكوى لله

:D:Dليه مستغربه قلبوا أنا وحده ماأدري إيش أقولكـ ماأرتاح الا ولولتي معاي أحيانا أطلع مشوار بسيط مع أمي وفي نيتي بآخذها بس أمي ترفض
بس من جهه ثانيه صادقه بكلامك تعب علي وعليها بس الحمدلله مره انبسطت لما عرفت انو عادي
آخذلها كرسي العربيه في الطواف الأمر سهل بس السعي
وبالنسبه لريحة فم ولدك هالشي لاحظته ببنتي وأظن انه من التسنين الله يطلعها على خير ويصبرهم
على هالأسنان

حبي نودي

ياعمري أنتي ألف سلامه عليك ماتشوفين شر طمنينا عليك
وفديت نودي مابطل عن أغراض المطبخ حالته صعبه دام وصل لقدر الضغطpb027

miss .e

حي الله أم مشعل كيفك غلاي وكيف شعول وأنتي لك وحشه أكثرpb189
وان شاء الله بآخذ الفيتامين الله يسعدك مشكورهbp039

Lady Pumpkin
12-09-2011, 10:13 AM
اللي قيميتني عازفه :(
صار لها يومين على هذا الوضع
تشرب وحده الصبح و الثانيه الظهر و من بعدها ما تبي تشرب بس تاكل خضار و بسكويت و اذا عطيتها رضعه ما تبغاها
و بالليل وحده :(
قبل ما شاء الله عليها كل ساعتين وحده
الحين مدري وشو جاها تتوقعون تسنين ؟؟

رحماك يا رب
12-09-2011, 11:42 AM
صبآح الخيببر ماآمات
ممكن احد يفيدني
ولدي عمره سبعه شهوور وعنده كحه وبلغم وصووت صدره مرره
وخايفه علييه لانه دايم لما يتعب خفيف ما يستحمل لانه مريض قلب ويتنوم في المستشفى
هو يستخدم مضاد بس وان اعطييه يانسون اللي عنده شئ يفيد للحكه والبلغم الله يجزاها خيير
سوالي?
انا سامعه انه زين للبلغم والحكه يندهن رجلينه بزيت زيتوون وقرنفل او فكس عاادي ادهننه ولا لسا صغيير
بلييز مامات اللي عنده خبره تفيدني ..

12-09-2011, 12:30 PM
[/URL]
مامات عسلات pb094pb189

ربي يتمم لك حملك ويخرجه معآفى سليم وتفرحين فيه يآرب bp039
كلنآ كذآ نوسوس من لآشي pb094 آستودعيه الله وآكثري آستغفآر وربي يحفظه .. آمين pb189

[URL="http://www.mobdi3ine.net/up/13158152361.jpg"] (http://www.mobdi3ine.net/up/13158152361.jpg)

كثيرررر ...

سلآمتك من ضيقة الصدر :) آنا ولدي كآن يجيه بلغم وينكتم وآضطر اروح للمستشفى يعطونه آكسجين آحيآناً 3 مرآت وآحيآناً مرتين الين مآقالت لي خالتي ربي يسعدهآ على اللبآن < مآدري وش مسمآه غير كذآ pb094 هذي صورته
جيبه ونقعيه بمويه دافيه مايله للحراره وحطيه بعلبه واصبري عليه عشر دقايق وجيبي الملعقه الصغيره واعطيه ملعقه رآح يطلع البلغم بعدهآ كله .. وفالصبآح ملعقه وفالليل ملعقه لين تحسين انه خف مره .. وصدقيني مآذكرت الآ إني مجربته :) وآول مااستخدمته كان ولدي عمره 4 شهور pb189
دعوآتك bp039

أهلين مامات
أخباركم ؟

ربي يسعدكمbp039

آهلين يآقلبي ومبروك البيبي pb189
آنآ آستخدم لولدي نآن من عمره شهرين مره ممتآز ومرتآحه عليه وقريبآتي من البدايه يستخدمونه رغم انهم يرضعون طبيعي pb189 وممتآز معآهم .. ومرتآحين عليه :) والبيبي الجآي رآح آستخدمه إن شآء الله من البدايه ;)pb189
ربي يحفظهآ لك bp039

وتينـ’’
12-09-2011, 12:46 PM
مامات :sm1:

شعري صار يطيح بشكل يروع :eek: من بعد الحمل والولاده ماتساقط ابد
لكن الحين بعد ماصار عمر بنتي 3 شهور واسبوعين صار يتساقط بقوه :eek: اخاف مايبقى فيه شيء اذا يبي يضل على الحال

وش اسوي ؟ عادي اخليه ولا اكل فيتامين ولا ماالحل ؟

HO^no0odi^BI
12-09-2011, 12:48 PM
مامات
كتبت هالسؤال بموضوع الحوامل ولا احد رد علي :(

اختي تبي تولد هنا عندنا بس تبي مستشفى ممتاز
هي اصلا بجده وتمدح سليمان فقيه بس قلت لها صعبه تولدين هناك
وتجين عندنا بعد 3 ايام pb036
لانها تقول انهم بس يفتح الرحم خلاص يبنجونها وتقوم الا كل شي بح :D

+ طبعا الاهتمام والنظافه

مين ترشحون ؟؟؟ طبعا ابي عن تجربه
لان هالشي مافيه لعب وانا راح اخذ ع كلامكم وبناء ع تجاربكم
اختي لاول مره تولد يعني راعو مشاعرها pb094:D
يا بالدمام او بالخبر بس يفضل بالدمام قريب pb094

انتضركم bp039

لي رجعه bp039

HO^no0odi^BI
12-09-2011, 01:35 PM
صبوحه
انجليتا
الوفيه
MRT
نجد دياري
خواجة جده
الو حياتي
MISS.E

تسلمون حبيباتي الشر مايجيكم
يااااارب مانسيت احد منكم
عموما اشكر الكل وسامحوني اللي ردت علي ومانتبهت pb094

لكن الحين بعد ماصار عمر بنتي 3 شهور واسبوعين صار يتساقط بقوه :eek: اخاف مايبقى فيه شيء اذا يبي يضل على الحال
لا تخافين حبيبتي ابدا
الاغلب هنا مرينا بهالحاله واردى انا شعري كان يطيح خصل :sm1:
وصفلي الصيدلي حبوب stress tabs with zinc
ومن اول اسبوع وقبل بعد لا اكمل وقف التساقط نهائيا الحمدلله
انت استخدميها هي فيتامينات مدعمه بالزنك pb189
:( جي جي ما تبغى الحليب 3 رضعات باليوم احسها شوي
بس تبي تاكل خضروات
وشو اسوي فيها
هي شوي بس لاتغصبينها ابد وماشالله كملت 5 شهور
تقدرين تاكلينها وتعوضين الحليب بالزبادي
مامات عسلات pb094pb189

الله يرزقك بالطفل السليم المعافى يااارب
وبقولك شي مافي ولا ام مامرت بهالشعور سبحان الله
وانا اولكم جاني وسواس اعوذ بالله pb093
لكن كنت اقرا عليه واستودعه ربي
ومع روحاتي للسونار وتشييك الدكتوره كنت اسألها كل شي كامل:D
كانت تهاوشني وكلي امرك لله وطفلك سليم والحمدلله الله رزقني
بالشيف نودي pb058

فبقولك ترى يبين عندها من بعد الخامس
وانت تعوذي من ابليس وعليك بالمعوذات واطردي هالافكار

والله يقوومك بالسلامه bp039

تطورات علاوي..!!pb192

..
يخليه لك ربي يااارب pb030pb189
واذا عالضرب اااخ بس كلللللهم كذا pb093
بس انتوا اقلبوها لعب اما طاردوه والعبوا معاه غميمه
pb030
5 رضعات
ههههههههههه pb027

حياتي انت pb189:D
المشوار طويل انا كانت كرشتي تروووع
بعد شهرين رجعت تقريبا مقبوله نوعا ما
ومع شهر ورى شهر تبدا تتقلص خصوصا مع الرضاعه الطبيعيه pb030

هو الاصل كل ماكملت شهرين بس بما انك طعمتيها بشهرين ونص
طعميها الثانيه باربع شهور ونص ;)
السلام عليكمbp039
اخباركم مع البيبيات
انا اقول شكله من الاسنان

الله يحفظه لك يااارب
اللي بولدك مو تسنين ابدا :sm4:
نزله معويه استمررري عالعلاجات وخففي الحليب
وكثري له العصيرات ومويه
السلام ياحلوات كيف الحال
فابي اشوف ذوقكم بالاسماء
رند - ساره - دانه - سالي
فراس - راكان - عزيز pb030
:
ياربي من هالجبيل الكئيبه ما أجيها الا لازم تدهور حالتي بالزكام والكحه :confused:..
:والبقيه الباقيه اخباركم والله ماعاد اعرف احد فيكم أسأل عنه صرتوا كثير ماشاء الله ..pb189
عسى الله يخلي لكم ذريتكم ويبارك لكم فيها..
ااااااخ pb131
بقطع شعري من هالجبيل الكئيبه جابت لنا المرض
انا هربت من البيت :D رحت لاهلي نقاهه
والله ما خلص من مرض الا ندخل بمرض
استغفر الله يارب تاجرنا

صبايا عمر ولدي سبع شهور وثنين وعشرين يوم متى التطعيمه الثانيه pb093
التطعيمه الجايه 9 شهور
بالنسبه للكرت كلميهم بيطلعون لك بدل

-
-
ما اعتقد ابدا بس مو متأكده اقرأي ورقتها كاتبين المضادات فقط
هو نوووودي بي
حبيبتي مثل ولدي مراجعته اليوم
عنده من خمسه ايام انتفاخ مو طبيعي من تحت أذنه الا غزوزه
حتى هو يتضايق مايبي احد يلمسه يصيح منه
عطانا دكتور مسكن الالم مضاد فقط
فعلاا هو معدي
يوووووووه ياقلبي عليه
ترا حاااااااسه فيه الم مو طبيعي بس ان شاء الله ان التهابه بسيط
وترا هو معدي بس قريت ان اللي اخذ اللقاح ممكن يصيبه بس التهاب بسيط
وراجعت سجلات تطعيم بتاعي pb094 بما اني عند اهلي ولقيتهم مطعميني mmr pb036
سبحان الله كل شي بارادته

اهم شي عيالك الثانيين ابعديهم خلي له كاس وملعقه لحاله وحتى بالسعال ينتقل :rolleyes:

همس الليل88
12-09-2011, 01:50 PM
مامات
بنووتي عمرها سنه وشهرين والكل يقولي ‏
عطيها حليب صافيو واقطع عنها السيميلاك
لان وزنها مازال ‏ ونص كيلوو شو رايكم
ما ادري دخلت من الجوال الوزن طالع او لا تسعه ونص كيلوو

أنخيليتا
12-09-2011, 01:54 PM

شوروا علي الله يخليكم !!

لازم تاكلينهم خلاص المفروض من 6 شهور تبدين بس يالله ماراح شي يمديك pb094
حليب اس 26 لحد 6 شهور بس :sm4: بعده من 6 شهور الى سنه بروميل :rolleyes:

اللي قيميتني عازفه :(
صار لها يومين على هذا الوضع
تشرب وحده الصبح و الثانيه الظهر و من بعدها ما تبي تشرب بس تاكل خضار و بسكويت و اذا عطيتها رضعه ما تبغاها
و بالليل وحده :(
قبل ما شاء الله عليها كل ساعتين وحده
الحين مدري وشو جاها تتوقعون تسنين ؟؟

مرررة رضعاتها قليله pb036
انا ولدي جته هالحاله بداية رمضان جنني اسبوعين ورجع يرضع بس مو مثل قبل :mad:
قبل كان يرضع 70-80 مل كل ساعتين :confused:
الحين نفس الكميه بس كل 4-5 ساعات :sm1:
ياربي بيجيب لي الشيب هالولد مع العلم انه ماياكل شي يعني عمرة لسى صغير :(

الحال من بعضه :( لاتشكي لي ابكي لك :sm1:
بس بجرب الحبوب اللي كتبتها العسوله ام نودي pb189

صوت برائحة المطر
12-09-2011, 01:56 PM

طبيعي جدا مع الرضاعة.

VeNeZiA
12-09-2011, 02:03 PM
صبآح الخيببر ماآمات
ممكن احد يفيدني
ولدي عمره سبعه شهوور وعنده كحه وبلغم وصووت صدره مرره
وخايفه علييه لانه دايم لما يتعب خفيف ما يستحمل لانه مريض قلب ويتنوم في المستشفى
هو يستخدم مضاد بس وان اعطييه يانسون اللي عنده شئ يفيد للحكه والبلغم الله يجزاها خيير
سوالي?
انا سامعه انه زين للبلغم والحكه يندهن رجلينه بزيت زيتوون وقرنفل او فكس عاادي ادهننه ولا لسا صغيير
بلييز مامات اللي عنده خبره تفيدني ..

مآ أنصحك بآلفيكس .. بنت أخوي بغت تروح فيها بسبة الفيكس وهي بسم آلله عليها مآفيهآ شي .. فـ إنتبهي لولدك بمآ إنو عنده مرض بآلقلب .. آلله يشفيه يآآآرب .. وبإذن آلله يتشآفى عآآجلآ غير آجل ..

bp039bp039

السلام عليكم

يسعد صباحكم

مير الشكوى لله

:D:Dليه مستغربه قلبوا أنا وحده ماأدري إيش أقولكـ ماأرتاح الا ولولتي معاي أحيانا أطلع مشوار بسيط مع أمي وفي نيتي بآخذها بس أمي ترفض

bp039

آلحمدلله .. أحد نفس حآلتي .. آلكل مستغرب تعلقي في بنتي .. مرره إضطريت آسآفر مع أبوها لمدة ليلة وقآلي إتركيها .. جلست أبكي وقلت ماأروح إلا وهي معي .. وبالأخير أخذناها وهو معصب < نشبه pb036:D
بس عربيآت الأطفآل ممنوعه لو كنتي تقصديها .. ولو كنتي تقصدين عربيآت كبآر السن ما أدري يعطونها للأطفآل ولا لآ .. وآلغآلب أتوقع إنك في آلنهآيه شوط لك وشوط لأبوها تشيلوها :D
عمره مقبوله مقدمآآ .. bp039مامات :sm1:

لآ لقيتي حل علميني .. فجآه شعري بعد الثلاث شهور تسآقط بشكل فضيييع ..
أفكر أغير حبوبي لـ ديآن 35 .. لأنو قريت عنها مرره كويسه للشعر والبشره ..

bp039

مآمآت .. آحد يجآوبني بـ خصوص بنتي ..! :sm12:

Lady Pumpkin
12-09-2011, 02:13 PM
لا الحمدلله صارت ترضع طبيعي اليوم
خوفتني الله يهديها
اليوم الصباح عطيتها 120 مل و بعدها بساعتين 180 مل و اعطتها بسكويت و الحين بعطيها خضار
ان شاء الله ما تستهبل العصر و ترفض تشرب الحليب

أنخيليتا
12-09-2011, 03:15 PM
خوفتني الله يهديها
اليوم الصباح عطيتها 120 مل و بعدها بساعتين 180 مل و اعطتها بسكويت و الحين بعطيها خضار

قرت عينك pb189

اخباري قبل يومين pb094
بعض الرجال ودك تعطيه كف على راسه pb036 يمكن يصحى :D
بعد الغداء رحت للمطبخ انظفه جيت لقيت pb192 يعطي ولدي رمان :mad:
يعني البيبي مابعد اكل تجي بلقافتك تعطيه بصراحه نرفزني pb131
واكلم امي وتضحك علي تقول كذا الرجال مايعرفون :confused:

مودي روح ماما مايحب الالعاب :(
لعبتة المفضلة مسبحة pb192 ابوه
مايمسك الا هي :sm5:
اذا لبست النظارة يناظرني بس بوجه بدون تعابير pb027
يدنن فديته بس لو يتعدل نومه :rolleyes:
ومشكله ثانية :(
ماينام ولا يرضع الا لما اضمه على صدري واهزه :sm18:
ويون (يطلع صوت زي الونين ) pb027 >> يقالي ترجمت pb095
امي تقول كذا اخوي ماينام الا لما يون pb036
وبس pb094

المفروض اكتب هالاحداث من يومين بس ماروقت pb027

(No)..!
12-09-2011, 03:17 PM
ماينفع تعطينه اكل قبل الست شهور مضر يسبب له حساسه

بنات انا استخدم لبنتي اس 26 مكتوب 180 م 3 ملاعق
ابغى اعطيها 200 م كم احط ملعقه الله يحفظها عمرها خمس شهور

لسى صغيره على الـ 200 مل بسم الله عليها
ع العموم كل 30 مل نص ملعقه يعني بيكون 210 تحطين لها 3 ملاعق ونص ..

صبوحة
12-09-2011, 03:34 PM
قرت عينك pb189

اخباري قبل يومين pb094
بعض الرجال ودك تعطيه كف على راسه pb036 يمكن يصحى :D
بعد الغداء رحت للمطبخ انظفه جيت لقيت pb192 يعطي ولدي رمان :mad:
يعني البيبي مابعد اكل تجي بلقافتك تعطيه بصراحه نرفزني pb131
واكلم امي وتضحك علي تقول كذا الرجال مايعرفون :confused:

مودي روح ماما مايحب الالعاب :(
لعبتة المفضلة مسبحة pb192 ابوه
مايمسك الا هي :sm5:
اذا لبست النظارة يناظرني بس بوجه بدون تعابير pb027
يدنن فديته بس لو يتعدل نومه :rolleyes:
ومشكله ثانية :(
ماينام ولا يرضع الا لما اضمه على صدري واهزه :sm18:
ويون (يطلع صوت زي الونين ) pb027 >> يقالي ترجمت pb095
امي تقول كذا اخوي ماينام الا لما يون pb036
وبس pb094

المفروض اكتب هالاحداث من يومين بس ماروقت pb027

طب وش رايك اللي اعطه بنته جحه وش كبرها pb093
لا ويوم غصت يقول خليها بتبلعها pb036
لاتشرهين عليهم ابد الرجال :D

بنتي تحب سلسالي
ترمس القهوه
الجوالات
اللاب توب
الريموت
تلحس المخدات والبطانيات
القراطيس والسفر البلاستيكيه pb093
طيور الجنه pb131
والعابها ملت منها خلاص pb093

والونونه بنتي تسويها في السياره اذا جاها النوم
اموت من الضحك اذا سوتها :D
ماتدرين هو بكى والا سواليف والا لعب

Miss . E
12-09-2011, 04:24 PM

كيفكم ياحلوات ... انا اول بيبي لي ومرره حايسه ماااعرف ولا شي ومعطيته اهلي اقولهم تصرفوا فيه
بس باقي لي يومين واخلص الاربعين واحس الموضوع جد pb036؟؟!!!
يعني انا واياه فالبيت لحالنا يمكن اطب مع السطح :sm17:يارب اتعلم عليه

المووهم من هذا كله انا نفسيتي مرره تعبت من الخطوط الحمراء طالع اسفل بطني شوية خطوط متى تروح انا ملازمه مع زبدة الشيا الخام واقوول على الله تخف pb131
وبعد جسمي متى يرجع ماتتخيلون شقد تعبت بالنفاس مااكل الا الاكل اللي تحضره لي امي عشان مااسمن بحكم انه بس بر ولحم والحمد لله مالي بطن ابد الا كريشه صغيره مقدور عليها
اما الحوض والافخاذ تغيرت بقوووووووه !!!:sm1:

من اول ماجبته وهي على طول تدمع قالوا لي عادي والحين بدت تسوي افرازت وحمرت شوي وش اسووي ؟؟

راح تتعـودين عليـه ان شـآء الله .. ومو اول وحـده تجربيـن .. تغلطيـن وتتعلميـن من اغلاطـك pb189
واسـآس كل شـي مع البيبي الصبـر + مو عيب لوتسـألين هنا او تسـألين امك .. لين تصيريـن خبـره :D

بالنسبـه للحـوض .. انا احس حوضـي انفـك
يعني جسمـي ووزني رجـع زي ماهو قبـل الحمـل بس الحـوض لآ
ماقدر البـس بناطيلـي قبـل الحمـل ، تدخل لين يجي الحـوض تغـرز :D
ف اتوقع مع الولآده شكل الحـوض يتغيـر مايكـون زي ماهوو ..

عين ولـدك ، لو انتي ترضعيـنه طبيـعي .. نقطـي ب عينـه من حليـبك

تطورات علاوي..!!pb192

وأعاني من شغلتين ماني عارفة كيف يتركها...!!pb093
الرضاعة من صدري بفطمه بس ماني قادرة يحزني لما يصيح يبغاه هو مايرضع الا وقت النوم
شوووية ويرجع يكمل نومه..

..

بجـآوبك ع النقطـه الاخيـره .. الضـرب
احسـهم فاهميـن الضـرب اسلـوب لعـب ، يعني ولدي ينصـدم لما يعـورني
او اوريه اصآبـآت منه .. تطير عيونـه pb036

انتي جربـي تسوين نفـسـك تبكيـن ومتأثـره يمكن يحـنّ :D

يطيـح طبيـعي بعد ماراحـت من جسمـك هرمونـآت الحمـل وبعد لو انتي ترضعيـن ف الموضوع بيزيـد
استخدمـي فيتاميـنات ..
واسآسـا يفتـرض تاخـذين حديـد وكالسيـوم فتـره ، لان جسمـك للحيـن ماردت له العافيـه زي قبـل
الاحـظ نفسـي الى بعد ولادتـي ب فتره وانا احس اني هزيـله ومرهقـه ، لحـد ما اخذت فيتامينـآت تنشـطت شووي

خوفتني الله يهديها

بقولـك نقطـه ، ترى الاطفـآل وقت التسنيـن يجيـهم قل شهيـه فتره ويروح من نفسـه
ف انتي لاتتأزميـن .. خليـها على شهيـتها وراحتـها .. متى مابغـت ترضـع ترضـع واذآ رفضـت لاتجبرينـهآ

bp039

يـاّسمين
12-09-2011, 04:25 PM
امهات الحمدلله وديت ولدي المستشفى صدره طلع نظيف مافيه بلغم
بس اللي مزعلني :( طلع معه التهاب بسيط في الحلق ومااعطاني
مضاد يقول مانعطي بهالسن بس عطاني قطره للانف اللي هي ملح ومويه ونقط للفم حقت. الكحه والحساسيه ..

تخيلوووو ماانام بس اقابله حبيبي ..

رحماك يا رب
12-09-2011, 04:31 PM
:sm12:

الله يجزاك خييييييير pb189bp039
الحمد لله اني ما تهوورت

أمول . .
12-09-2011, 04:53 PM
الله يسعد كل وحده ردت علي , وحتى اللي ماردت :$ ..

بنآت أقدر أسوي لبنتي بكج متابعه مع دكتو معين كل شهر ؟
يعني نفس وانا حامل , ابي اعرف تطوراتها ووزنها ويكشف ع كل شي كل شهر ..
فيه كذا دكاتره ولا لا ؟ بالرياض طبعاً , اذا تعرفون قولولي عليه الله لايهينكم . .

خواجه جده
12-09-2011, 04:57 PM
بنتي معاها امساك شديد
شو تنصحوني

كمان شو افضل عصير مايكون حالي. للمدرسه
شو تعطون عيالكم وجبه للمدرسه

شوفي الامساك نصحتني دكتورتي يوميا آكل صحن تبوله واحط عليها زيت زيتون تقول تساعدك كثير في الامساك يعني لاتقطعين التبوله ابددد
وخليها تاكل ايدام باميه وايدام ملوخيه مع الرز بيساعدها كثير وسويلها شوربة شوفان وفتتي فيها توست بالبر وخليها تاكلها او سوي شوربة ماجي شعيرية بالدجاج واسلقي معاها خضار
وسويلها في البيت عصير برتقال فريش واعطيها كيوي تاكله وان شاء الله تتحسن

اما العصير فيه عندك تروبيكانا بالبرتقال مو حالي
والمراعي بالبرتقال

من ناحية الوزن انا يوم راجعت بولدي بعد اسبوع من ولادته لقيت وزنه ناقص
قالتلي الدكتوره هذا هو الطبيعي انه ينقص ربع كيلو اظن
وبعد الاسبوع يبدأ يزيد وزنه

يـاّسمين
12-09-2011, 05:03 PM
امهات كم المفترض يكون وزن طفل
عمره شهر و20 تقريبا ؟؟؟

مير الشكوى لله
12-09-2011, 05:34 PM
مضاد يقول مانعطي بهالسن بس عطاني قطره للانف اللي هي ملح ومويه ونقط للفم حقت. الكحه والحساسيه ..

بالعكس هذا التصرف الصح انه مايعطيه مضاد .. هالدكتور شاطر..قبل شهرين صار لولدي نفس الحاله واختفى صوته ياعمري صار كنه قطو مخنوق:D غثيته بالنعناع واليانسون وماشاء الله يومين وهو طيب من دون اي ادويه..ترى اليانسون فتاااااك لاي امراض صدر بلغم كحه ..التهاب حتى للكبار زي السحر مفعولهbp039

Lady Pumpkin
12-09-2011, 05:35 PM
الله يسعد كل وحده ردت علي , وحتى اللي ماردت :$ ..

بنآت أقدر أسوي لبنتي بكج متابعه مع دكتو معين كل شهر ؟
يعني نفس وانا حامل , ابي اعرف تطوراتها ووزنها ويكشف ع كل شي كل شهر ..
فيه كذا دكاتره ولا لا ؟ بالرياض طبعاً , اذا تعرفون قولولي عليه الله لايهينكم . .

ما يحتاج تسوين بكج ولا شيء انتي اوردي راح تطعمينها كل فتره و هم يقومون بالواجب :D و اذا حابه تروحين كل شهر روحي فلوسك تدللك bp039
و افضل شيء تودينها للدكتور نفسه اللي كشف عليها بعد الولاده لان ملفها هناك
انا اودي جي جي لمستشفى المملكه لان دكتورها عارف كل شيء عنها من الولاده و انها مولده صغيره ،،، الخ

مير الشكوى لله
12-09-2011, 05:54 PM
لآ ماظـن ، شكلـه التهـآب :(

bp039

ريحة الفم والبراز الله يكرمك،، ( مثل ريحة الحمووضه pb036) كلها اسناااان

السلام عليكم

يسعد صباحكم

مير الشكوى لله

بس من جهه ثانيه صادقه بكلامك تعب علي وعليها بس الحمدلله مره انبسطت لما عرفت انو عادي
آخذلها كرسي العربيه في الطواف الأمر سهل بس السعي
وبالنسبه لريحة فم ولدك هالشي لاحظته ببنتي وأظن انه من التسنين الله يطلعها على خير ويصبرهم
على هالأسنان

====
:d

ماقصرتو حبيباتي pb189 وشكلها فعلا اسنان..:sm18:

ابعتـــsـــذر !!
12-09-2011, 07:04 PM
بنات الله يوفقكم..

عصير البرتقال الطازج المخفف يصلح للي فيه امساك :(

ولدي ذبحه الامساك دهنت بطنه بزيت دافي وعطيته يانسون وعطيته تمره بس مافاد وش اسوي يضيق الصدر حاله :(

لوحة الغروب
12-09-2011, 07:51 PM
^
^
كم عمر ولدك يا ابعتذر؟؟

عصير البرتقال خطير للي عمره اقل من تسع شهور لانه حامض يضر المعدة
عطيه يانسون يريح بطنه وكذلك يخفف الام الحلق والكحة وملين كذلك

VeNeZiA
12-09-2011, 09:08 PM

ليه زعلآنه ..؟
آفضل شي أنو ماأعطآه مضآد .. صح آلمضآد يخليه يتشآفى بسرعه بعد آلله .. لكن يضعف منآعته وهو محتآج أنو منآعته تقوى في هآلعمر .. مو تضعف ..

إستمري بآلزيت آلدآفي .. مرره ممتآز ..

آلله يشفيه يآرب ..bp039
بنات الله يوفقكم..

عصير البرتقال الطازج المخفف يصلح للي فيه امساك :(

ولدي ذبحه الامساك دهنت بطنه بزيت دافي وعطيته يانسون وعطيته تمره بس مافاد وش اسوي يضيق الصدر حاله :(

حآسه بـ معآنآتك ..:sm1:
حطي له شوي زيت زيتون في رضآعته آلصبآح .. وبإذن آلله رآح يتبرز ..
ولو تغيرين حليبه لـ آللي مخصص للإمسآك .. بس إستشيري طبيب ..

آلله يشفيه يآآرب ..bp039

أحب الأطفال
12-09-2011, 09:11 PM

====

وش بعد..

الترمس في سنتر بوينت أشكال وألوان
وأذكر يمدحون ترمس عند د. كيف
المصاصة عند سنتر بوينت ماركة kiki أظن

شنطة الرضاعات حتى أنا أبي شي أقدر أحطه داخلة شنطة الطفل
عجبتني هذي مبدئياً
http://www.amazon.com/Childress-MaxiCOOL-Bottle-Cooler-Black/dp/B0009RNXNK/ref=pd_sim_ba_6

أحب الأطفال
12-09-2011, 09:17 PM
مرحبا مامات
اليوم شريت الـ 2

تغيير مقاس الحفاظ حسب وزن الطفل يصير مكتوب على الكيس من وزن كم إلى كم
من تجربتي بامبرز مميزاتها:
مريـــحة وخفيفة ونااعمة
عيوبها: التسرييييب لأنها خفييييفة ولها ريحة أحياناً

بيبي جوي كانت أفضل بالنسبة لي

المهاد بعضهم يمهدون إلى 6 و9 شهور وسنة يقولون اريح للطفل عشان ما يفزز كل شوي ويطوول بنومته ويرتااح
بعضهم بالأربعين بس pb036

أنا مقررة أمهده بس ما اشدددده مرره لين ما يتركه هو من نفسه ويصير يفككه

أحب الأطفال
12-09-2011, 09:19 PM
ياغاليات

سنتر بوينت
تويز آر اص
أمازون
وفيه وحده بالنت تبيعها رخييصة أظن بـ25 ريال

ابعتـــsـــذر !!
12-09-2011, 09:21 PM
^
^
كم عمر ولدك يا ابعتذر؟؟

زين اني سألت عن العصير لأني كنت متردده ..واليانسون ماقصرت بس مدري وش بلاه :(
مشكووره ياقلبي عالرد الله يسعدك

حآسه بـ معآنآتك ..:sm1:
حطي له شوي زيت زيتون في رضآعته آلصبآح .. وبإذن آلله رآح يتبرز ..
ولو تغيرين حليبه لـ آللي مخصص للإمسآك .. بس إستشيري طبيب ..

آلله يشفيه يآآرب ..bp039

طيب حبيبتي الزيت مايسبب له مشاكل ترا انا ولدي خديج مولود بنص الثامن :(
بس الحين بسم الله عليه عمره 7 شهور الله يحفظه .. وموعده عن الدكتور المتابع لحالته بشهر 11

مشكوره ياقلبي عالرد وبشوف اذا ينفع احط له شوي زيت زيتون فإنشاءالله بسويها ويريح شوي pb189

جنـــى
12-09-2011, 09:32 PM
مسيكم بالخير
الاولين يقولون تساقط الشعر اذا بدا ولدك يعرفك
وبخصوص الحرم انا جلست بعربية كبار السن وبنتي بحضني لانيمااقدر امشي كثير

أحب الأطفال
12-09-2011, 09:39 PM

أهتممممي بنفسك وبأكلك وجسمك وسعي صدرك عليه إلى 6 شهور ويرجع ان شاء الله أحلىى مما كنت..
أنا طفلي كانت كذا عينه صرف لنا الدكتور مرهم وقطرة معقمة
استخدمت القطرة بس واستمريت ع التدليك أدلكها له من فوق لتحت بأصبعي كل ما اتذكرت دلكت
3 شهور ورااحت الحمدلله

أهلين مامات
أخباركم ؟

ربي يسعدكمbp039
اللي أعرف عنه انه ثقيييل وريحته شنيييعة
ويسمممممن

ومافي مثل الطبيعي pb189

نششبه

بنات وش السواة مع الامساك :(
ولدي ياقلبي عليه يكسر القلب بس يزحر تكرمون ويعاني ..عطيته يانسون ودهنت بطنه بزيت دافي .. بس مافاد
وعطيته تمره بس مانقعتها صرت اهرسها وياكلها بأليافها مدري شكيت انها هي اللي مسببتله امساك ؟؟
وحبيت اسألكم عن عصير البرتقال الطازج اخففه بمويه فمدري هو زين للإمساك والا يزيده ؟

اي عصير البرتقال ممتاز للإمساك
دهني المنطقة بزيت زيتون :)

اخيرا تم افتتاح الموضوع
-
-
-

أنا قالت لي الدكتورة أول ماترجعين البيت حطي له تحميله

BALAKia
12-09-2011, 09:50 PM
Miss . E pb189
خواجه جده pb189

بنات وشخباركم pb189

بسألكم سؤالين :

ردو علي تراني متغلقه :(

أحب الأطفال
12-09-2011, 09:51 PM
امهات بنتي اليوم صار فيها اسهال قوي تتوقعون اللهوم لها دخل ولا من نوع الحليب مع اني استخدمت نفس حليب المستشفى وش اسوي

أول شيء تأكدي انه اسهال
لا يغرك عدد المرات ولا قوامه

أذكر وأنا بالأربعين كنت اغيرله من 6إلى 8 مرات باليوم
والطبيب كان يقول طبييييعي مادام وزنه يزيد
إلى 13مره باليوم مش اسهال مدام الوزن يزيد ومامعاه حرارة ولا شيء

(No)..!
12-09-2011, 09:55 PM
^
^
كم عمر ولدك يا ابعتذر؟؟

غريبه اول مره اسمع ان عصير البرتقال خطير ...؟
الدكتور محرص علي اعطي بنتي عصير برتقال يقول يوميا كويس لو فيها امساك او ماتبرز يوميا ..
يقول خففيه بشوي مويه .. بس للاسف بنتي ماتقبلته ..

تفتوفه
12-09-2011, 10:09 PM
مساء الخير ياحلوات كيفكم وكيف الحلوين bp039pb189pb189
ابغى اسالكم عن ولدي من يومين دخل 6 شهور وحليبه سيميلاك والحمدالله ماشي عليه ماشاءالله بس اللي محيرني انه يشرب حليب بس 120 مل هالشي عادي ولا اكثر له ؟؟
لاني جربت كثرتله الى 180 بس ماشربها كلها
واذا بتسألوني عن وزنه ماادري مارحت للدكتور هالفتره ...pb094
ماادري اذا هالشي عادي او اني قاعده اظلم ولدي اني مااكثرله الحليب
وعلى فكره انا اعطيه حلبه ويانسون علشان عظامه تشد والحمدالله اذا جلسته بحضني يجلس بس لازم اكون ماسكته خخخخخ ياحبي له يدننن وه ........pb036:D

وكمان اعطيهه شوي مويا رز مصري بس ماحبها ابد وعطيته شوي خضار مهروسه وكمان ماعجبته << مااادري وش يعجبه ابو الشبابpb027

DoEeD
12-09-2011, 10:26 PM
اهليييين .. بنتي الشهر الجائ ان شاء الله بتكمل سنه واسنانه للحين ماطلعوا ولا عندهم نيه :( طبيعي ؟! وحتى ما مشت !! بس تتمسك بالكنب ولا الطاوله ... بالنسبه للإمساك اعطي بنتي تمرة ولا برتقالة تعضضه لأني سويت له عصيروعيت تشربه وحتى التمر مثل اعطيه تاكله والحمدلله يخف الإمساك ' 

بيلســــــــــان
12-09-2011, 10:47 PM
مساء الخير ,,,

سويت رز مصري لولدي وطلعت كميته كبيره اقدر احفظه ولكل يوم يبقى واحطه بالثلاجه او الفريزر
وعطيت ولدي شوي طحنته هو اكله لكن غص مرتين وتركته مع اني مخففته بمويه
ليش ولدي يغص فيه انا لاحظت انه يلصق بالفم من فوق وبعدين يغص وانا طبخته بمويه بس؟

خبله وبس
12-09-2011, 11:23 PM
مامات حبيباتيpb189 كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك pb189من زمان عنكم فديتكمpb189pb189pb189

عندي سؤال واحد بس طويل شوي pb027pb094
غزالي عجزت اعرف لها (غزالي = بنتي pb094) <---- دلع عجز pb027
الموهيم غزالي اول ماولدتها كان معها امساك وكان حليبها رونلاك وجربت رونالاك حق الامساك ومافيش فايده قمت غيرت حليبها لسيميلاك والحمدلله احس صحتها زانت عليه وكبرت بس معها غازات والبراز ماتتبرز الا كل يومين مره وزي الاسهال وتتعصر لما تجي تتبرز مع انه زي الاسهال مدري هالشي يعتبر امساك ؟؟:confused: والا طبيعي pb036؟
هل اغير لها الحليب مع اني متحسفه به احس انه سمنها شوي :(pb189
لاتنسون تعطوني حل للغازات غير الينسون وشاهي الاعشاب :(pb189

فديتكم لاتسفهوني ترا دايم انسفه :sm1:

Mo0ony
12-09-2011, 11:25 PM
امهات حبيباتي بسالكم ..

بنتي عمرها 5 شهور واسبوعين جربت لحستها زبادي ومررررره عجبها بنيتي قامت تماطق يادلبي ..

امي تقول عطيها عادي وانا احس مو زين لها لاني قد قريت انه ماينعطى للبيبي قبل 8 شهور ..

شرايكم ؟

خصوصا انها مو متقبله الرز المصري والخضار وطقاق انا وياها لما تكمل لها ملعقه اكل كامله ..

شرايكم ؟

ضااااع اسمي
12-09-2011, 11:35 PM
امهات حبيباتي بسالكم ..

بنتي عمرها 5 شهور واسبوعين جربت لحستها زبادي ومررررره عجبها بنيتي قامت تماطق يادلبي ..

امي تقول عطيها عادي وانا احس مو زين لها لاني قد قريت انه ماينعطى للبيبي قبل 8 شهور ..

شرايكم ؟

خصوصا انها مو متقبله الرز المصري والخضار وطقاق انا وياها لما تكمل لها ملعقه اكل كامله ..

شرايكم ؟

والله انا اعطيه لبنتي سالت الدكتور وقالي عادي عطيها كان عمرها 6 شهور بس قالي عطيها قليل الدسم اخف لها ؟؟

بس وش ممكن نخلط معاه عطونا افكاركم ؟؟
والبيض متى نعطيه الطفل وشلون طريقته بالتفصيل الله يعافيكم وش اخلط معاه ؟؟

فاتــن الرياض
12-09-2011, 11:53 PM
هلا
بنتى عمرها اسبوعين ولا بعد طاح سرها
يصلح اروشها والا انتظر الين سرها يطيح
ومشكورين

ناآاآلي..~
12-09-2011, 11:59 PM
خوواتي..

بنتي عمرها الحين 4شهور:)

من ولدتها الين آخرها قبل شوي
ترجعععععع احياناً كثير واحياناً قليل بس متفرقpb036
من حليبها >>سيميلاك
وسمنت عليه اسبوووع ونحفت بعدهااااpb093

مدري طبيعي ترجيعهاpb036

رودينا
13-09-2011, 12:20 AM
هلا
ومشكورين
اي يصلح انا امي روشت بنتي من ثاني يوم وكانت كل بعد يوم تروشها وماضرها شي الحمدللهpb189
حطي مسحه عليه وان شاءالله يطيحbp039

-no name-
13-09-2011, 12:45 AM
بنات ياحبيلكم لا تطنشوني خصوصا بنات القصيم وين احصل اكياس بامبي حقت الحفايظ وانتم بكرامه
وابي اجهز لمولود جديد تكفون قول،لي ايش أخذ لبس لأني بولدبشتاء ان شاءالله
و الرضاعات ايش احسن نوع
والمعقم حقت الرضاعات ايش احسن نوع
وياحبيلكم أنا خاطري ان رزقني ربي ولد اسميه وليد بس يقولون انه احباري الحين تضيفين ال ويصير الاسم الوليد وانا مو عاجبني الوليد
تكفوووووووووووووون لا تطنشون دعواتي لكم بصلاح الذريه والله يرزقكم برهم

تفتوفه
13-09-2011, 12:52 AM
اهليييين .. بنتي الشهر الجائ ان شاء الله بتكمل سنه واسنانه للحين ماطلعوا ولا عندهم نيه :( طبيعي ؟! وحتى ما مشت !! بس تتمسك بالكنب ولا الطاوله ... بالنسبه للإمساك اعطي بنتي تمرة ولا برتقالة تعضضه لأني سويت له عصيروعيت تشربه وحتى التمر مثل اعطيه تاكله والحمدلله يخف الإمساك ' 
شوفي ياقلبي انا ولدي اسنانه ماطلعت الا لما كمل سنه رحت دكتور وصرفله كالسيوم بيكال دي مررره ممتاز تقريبا باسبوعين طلعت اسنانه ومشى ماشاءالله يعني انصحك فيه وبقووووه
الله يخليلك بنوتتك..pb189
مساء الخير ,,,

سويت رز مصري لولدي وطلعت كميته كبيره اقدر احفظه ولكل يوم يبقى واحطه بالثلاجه او الفريزر
ليش ولدي يغص فيه انا لاحظت انه يلصق بالفم من فوق وبعدين يغص وانا طبخته بمويه بس؟
اممم انا سمعت انه لطفل الصغير ماينفع تخلينه اكثر من 24 ساعه
ماادري ممكن تحطينه بالفليزر وتسخنينه ..اتمنى افدتك :D
مامات حبيباتيpb189 كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك pb189من زمان عنكم فديتكمpb189pb189pb189

الموهيم غزالي اول ماولدتها كان معها امساك وكان حليبها رونلاك وجربت رونالاك حق الامساك ومافيش فايده قمت غيرت حليبها لسيميلاك والحمدلله احس صحتها زانت عليه وكبرت بس معها غازات والبراز ماتتبرز الا كل يومين مره وزي الاسهال وتتعصر لما تجي تتبرز مع انه زي الاسهال مدري هالشي يعتبر امساك ؟؟:confused: والا طبيعي pb036؟

نفسسسس ولدي الصغير بالضبببببط بشرب حليب سيميلاك واحس مناسبه وبنفس الوقت ذبحته الغازات والاستفراغ مع ان احس ماودي اغيره لكن اذا ترغته (كرعته ) مايستفرغ
وانا للغازات استخدم له يانسون وشمر يفيده مرره واذا تبين غير الاعشاب فيه دواء بالصيدليه اسمه ......pb036 وش اسمه ... نسيت والله :eek::D:D بس لون العلبه ابيض ومكتوب باخضر وهو قوامه ثقيل مرره
:D
امهات حبيباتي بسالكم ..

شرايكم ؟

شرايكم ؟
اللي سمعته ان منتجات الحليب ماتنعطي للطفل قبل سنه من العمر وانتي تأكدي اكثرpb189
هلا
ومشكورين
طيب حطي لها بودرة السرة ومسحه طبيه وتطيح
نصيحتي لا تروشينها ياماا ينشف سرها يقولون مو زين للطفل التروش وهو مابعد طاحت سرته bp039
خوواتي..

من حليبها >>سيميلاك

مدري طبيعي ترجيعهاpb036
برضوه نفس ولدي مدري وش الحل مع الترجيع
طيب غيري حليبها bp039

mona alroooo7
13-09-2011, 01:04 AM
بنات مين تعرف حضانه كويسة بالرياض

DoEeD
13-09-2011, 01:04 AM
بنات ياحبيلكم لا تطنشوني خصوصا بنات القصيم وين احصل اكياس بامبي حقت الحفايظ وانتم بكرامه
و الرضاعات ايش احسن نوع
وياحبيلكم أنا خاطري ان رزقني ربي ولد اسميه وليد بس يقولون انه احباري الحين تضيفين ال ويصير الاسم الوليد وانا مو عاجبني الوليد

اذا من الرس تلقين اكياس الحفايظ بالرايه اللي بالسوق ً''

DoEeD
13-09-2011, 01:07 AM
تفتوفه ! يعني ممكن يكون عندة نقص كالسيوم مع أني اعطيه فيتامينات !! ومشكورة ياقلبي

(No)..!
13-09-2011, 01:27 AM
مساء الخير ,,,

لاتعطينها اياه ساده
اخلطي معاه خضار مسلوق او تمر مهروس احسن او قرع لحاله مسلوق ومهروس

كونها ماتبرز يوميا عادي الدكتور قال لي انه من الحليب الصناعي
والغازات اهرسي لها تمره باصبعك وعطيها بيطلع الغازات ,,

والله انا اعطيه لبنتي سالت الدكتور وقالي عادي عطيها كان عمرها 6 شهور بس قالي عطيها قليل الدسم اخف لها ؟؟

الدكتور قال لي اعطي بنتي بياض بيض مسلوق يوم كملت 6 اشهر ..
بس انا ماحبيت استعجل اصلا اي شي يسبب الحساسيه زي البيض والسمك والفراوله وغيره هذي بعد السنه ..

هلا
ومشكورين

امسحيه بمسحه طبيه وكبيه عليه بودره السر مع كل غيار ..
وافضل تستننين ماتروشينها لما يطيح عشان ينشف بسرعه ويطيح او حاولي مايجيه مويه

خوواتي..

من حليبها >>سيميلاك

مدري طبيعي ترجيعهاpb036

عادي وعادي جدا :D
انا بنتي دخلت الثامن الحين وللحين ترجع :sm1:

خواجه جده
13-09-2011, 01:50 AM

طبيعي حبيبتي انا ولدي كذا ما مشى ولا طلعت اسنانه الا يوم خلص سنه وشهرين
اشتري له قطرات فيتامين د بيفيده ان شاء الله

هلا
ومشكورين

عادي الترويش
انا امي روشت ولدي بعد 5 ايام من ولادته وسره بعد ما طاح ولا ضره الحمدلله
اصلا ماكنت استعمل البودره ولا المسحات على سره كنت بس اصب عليه زيت زيتون والحمدلله ماخلص 10 ايام الا وهو طايح

و الرضاعات ايش احسن نوع

الرضاعات احسن شي بايجون والحلمه مقاس S
المعقم انا عندي بايجون بس صراحه ما استفدت منه شريته ب260 ريال
يعني عادي يمديك تغلينها في قدر مع ملح وتطلع تلق
امس شفت نفس المعقم حقي بايجون بس ب365 ريال pb093pb093

VeNeZiA
13-09-2011, 01:59 AM
امهات حبيباتي بسالكم ..

شرايكم ؟

شرايكم ؟

تو آليوم كنت أتكلم مع أمي بخصوص آلزبآدي .. وقلت لهآ قريت في موآقع أنو مو كويس وفي موآقع ثآنيه أنو أول شي يبدآ الطفل يآكله زبآدي مخفف ..
فـ قآلت لي .. وآلله أنا كنت أعطيه لك ولأخوآنك من يوم تدخلون الشهر آلخآمس وشوفي بسم آلله عليكم مآفيكم شي :Dpb036..
صرآحه إقتنعت ..:rolleyes:

وإنتي بخير ..bp039
قطرة سآلينآل خمس مرآت بآليوم مرررريحه .. وعآدي تحطيها مع آلحليب ..

زبآدي ورز مصري .. زبآدي وتوست .. زبآدي وتمره .. زبآدي لوحده :D
وصفآر البيض سمعت أنو بعد آلثآمن .. آما آلبيآض كثيييير يحذرون قبل آلسنه علشآن الحسآسيه ..

أنا أتذكر زوجة أخوي تخلط صفآر البيض مع جبن كيري يطلع ثقيل بس تآكلهم شوي شوي .. بس بعد آلسنه ..

هلا
ومشكورين
أنا امي روشت بنتي وهي ماطاحت لأننا آنتظرنا آنتظرنا ههه لحد ماعفنت ووجبت الترويشه .. بس قبل كآنت أمي تجيب مويه دآفيه وتغطس فيها آلفوطه الصغيره و شوي شآمبو وتبدآ تمسحها خصوصا الرقبه والأذن والثنيات ..

أهم شي المسحاات غرررقي السره علشان تطيح ..

و الرضاعات ايش احسن نوع

بجآيم قطنيه .. وبربتوزات كآمله .. كوافل صوف .. قبعات وشرآريب .. خذي مقاسات نيوبورن ومن 0إلى 3 .. وأهم شي الزيت علشان يدفى ..
الرضآعات أكثر شي ريحني .. بيجون و شيكو .. وآفنت بس إنها بلاستك لكن حلوه ..
المعقم أنا عندي شيكو .. بس أعتقد فيه أفضل .. يمدحون تبع مذركير ..

وبآلنسبه للإسم أنا آللي أعرفه أنو العكس .. يعني لو تبين تضيفين الـ .. ممنوع ..!

/
مآمات ..
كيف أسآعد بنتي تبدأ تمسك الأشياء :sm5:.. ؟
وللحين ماتضحك بصوت ..:sm1: .. ولا تنقلب ..
عمرها 3 شهور وتو الأسبوع الثالث ..

قطعة سكره
13-09-2011, 02:08 AM
مساء الخير مامات

ولدي الله يصلحه اذا شرب من صدري يرجعه مدري ليه
كان من جهه وحده يرجعه هالحين كل الصدرين
الله يرضى عليكم اللي تعرف تقولي ليييييه؟؟
لانو مره ضايق صدري

الحلا كله سكاكر
13-09-2011, 02:23 AM
السلام علييكم
بنتي عمرها 11 شهر وغيرت حليبها للسيميلاك المرحله الثالثه كانت تستعمل سميلاك المرحله الثانيه
الموهم بعد ماعطيتها جاها امسسساااااك قووي ووعطيتها قطرات حقتها امساك ونفعتها شوي الموهم الحين ناويه اغيره ومدري وش اعطيها وش تنصحوني اعطيها نيدو واتوكل على الله ,, للي جربو تكفون علموووني ,,

DoEeD
13-09-2011, 02:26 AM
أنا الحمد لله عطيت بنتي الزبادي من السادس بس قليل الدسم ''. الحلا سكاكر ~ بنتي كبر بنتك وأعطيه بلمين بلس والحمدلله الإمساك مو دايم واذا جاه مو قوي عاد مدري اذا يخلف من طفل لطفل واللهيخليلك بنتك ' 

Shannon
13-09-2011, 03:11 AM
مساء الخير ياحلوات كيفكم وكيف الحلوين bp039pb189pb189
ابغى اسالكم عن ولدي من يومين دخل 6 شهور وحليبه سيميلاك والحمدالله ماشي عليه ماشاءالله بس اللي محيرني انه يشرب حليب بس 120 مل هالشي عادي ولا اكثر له ؟؟
لاني جربت كثرتله الى 180 بس ماشربها كلها
واذا بتسألوني عن وزنه ماادري مارحت للدكتور هالفتره ...pb094
ماادري اذا هالشي عادي او اني قاعده اظلم ولدي اني مااكثرله الحليب
وعلى فكره انا اعطيه حلبه ويانسون علشان عظامه تشد والحمدالله اذا جلسته بحضني يجلس بس لازم اكون ماسكته خخخخخ ياحبي له يدننن وه ........pb036:d

وكمان اعطيهه شوي مويا رز مصري بس ماحبها ابد وعطيته شوي خضار مهروسه وكمان ماعجبته << مااادري وش يعجبه ابو الشبابpb027

6 شهور وحلبه مرا مضر له قوي عليه واليانسون مو زين الاعشاب والخرابيط للطفل
قليل 120 بس مستحيل يشرب اكثر من كذا مع الحلبه واليانسون الكالسيوم اهم شي لعمر سنتين

احبهم
13-09-2011, 03:11 AM
اهليييين .. بنتي الشهر الجائ ان شاء الله بتكمل سنه واسنانه للحين ماطلعوا ولا عندهم نيه طبيعي ؟! وحتى ما مشت !! بس تتمسك بالكنب ولا الطاوله ... بالنسبه للإمساك اعطي بنتي تمرة ولا برتقالة تعضضه لأني سويت له عصيروعيت تشربه وحتى التمر مثل اعطيه تاكله والحمدلله يخف الإمساك '

شوفي حبيبتي اذا بنتك لعابها كثير ( تسعبل ;)) معناها انهن بيطلعن بس فيهم شمم اللي انصحك فيه اذا كنتي تعرفين المره نقعي مره بمويه بعدين قبل لا تنام او بااي وقت حكي لثتها فيها .,
ولاتبخين عطر لان العطر يخليها تستشم ..,
ان شاء الله فهميت علي .,

وترا المره مفيييده حتى اذا السنون بتطلع ماتسبب الم وتطلع بسرعه ..,
اتمنى اكن افدتك

احبهم
13-09-2011, 03:16 AM
6 شهور وحلبه مرا مضر له قوي عليه واليانسون مو زين الاعشاب والخرابيط للطفل
قليل 120 بس مستحيل يشرب اكثر من كذا مع الحلبه واليانسون الكالسيوم اهم شي لعمر سنتين

لاحبيبتي احب اصحح معلوماتك .., الحلبه مفيده جدا جدا جدا ولو اعدد لك فوائدها ماقضيت خصوصا للاطفال
يكفي انها تحمي الطفل من التهابات الصدر والزكام والكحه وامراض الصدر عموما ..,
وزياده تقوي العظم ومناعه للجسم بعد .,
انا معك مايصلح تكون ثقيله يعني طفل بعمر ست شهور .., يفضل تعطينه موية الحلبه ( يعني تكون الحلبه منقعه وتاخذين مويتها ) .., وبكذا تكون خفيفه ومفيده .,
بسس بعد سمعت ان اي عشبه ماينصح بااكلها او شربها 30 يوم متواصل يعني لو تصير بين فترات متقطعه يكون افضل ...,

وسوري ع التدخل ..,

شيخ ـه البناتـ
13-09-2011, 03:31 AM
مرحبا مامات

إقتباس »
مامات الله يسعدكم

انا ولدت قيصري ...وكتبت لي الدكتوره مانع ..لان خطر احمل على جرح جديد ...

وكتبت لي حبوب الرضاعه وقالت استخدمها باليوم 35 من النفاس ..

وانا جايه استفتسر عنها هنا

انا بطلع من النفاس يعد اقل من اسبوعين والمهم رحت للدكتوره وكتبت لي مانع حمل للرضاعه

وقالت لي اكلها يومي اللين انشف صدري

ابي اسال اللي جربتها كيف معها ...وهل وقت الدوره استخدمها ولا اوقفها ..؟

طيب اللي استخدمتها هل نزل معها شي دم او اي شي ...لان الدكتوره تقول عادي ينزل معك زي الدم

...بس اذا نزل نزيف وقفيها ..؟؟

واذا نشفت من الحليب...هل اكل حبوب منع حمل على طول ولا انتظر لما تجيني الدوره واكل..؟

وبعد عندي استفسار ثاني ...

انا اللحين ينزل مني دم خفيف مرره واحيانا خفيف...
اسالكم عن الملح الخسن اخذ كسره صغيره وادخلها جوا ..تنزل وتنظف وتسحب المويات

امي تستخدمه وقت الدوره باليوم قبل الاخير ....بس وقت النفاس متى اقدر استخدمه وكل كم يوم ؟
الله يسعدكم ردو علي لاتنطنشون

بنات لو رد واحد بس

مدام ح
13-09-2011, 03:39 AM
أول شيء تأكدي انه اسهال
لا يغرك عدد المرات ولا قوامه

أذكر وأنا بالأربعين كنت اغيرله من 6إلى 8 مرات باليوم
والطبيب كان يقول طبييييعي مادام وزنه يزيد
إلى 13مره باليوم مش اسهال مدام الوزن يزيد ومامعاه حرارة ولا شيء
مشكوره تصدقين بنتي اليوم كله ما تبرزت تعويض الظاهر pb093 بس الطبيبه اليوم قالت كلما تبرزت اكثر معناها تشرب حليب اكثر وانه افضل لها لان بنتي صغيره كيلوين ونص لبى قليبهاpb189

سهرانة بلحالي
13-09-2011, 04:22 AM
مساء الخير مامات

لانو مره ضايق صدري

احتمال انه يرضع بسرعة وبكمية كبيرة بوقت قصير ( اذا حسيتيه ينهج وهو يشرب )
فاحل انك تكرعينه كل شوي وتكملين رضاعة

الآنسه خبََزََه
13-09-2011, 04:29 AM
بنات لو رد واحد بس

خيتو أنا استخدمت حبوب رضاعه ولادتي كانت قيصريه والحمدالله ارتحت عليهم بس غريبه الدكتوره قالت تنشف الحليب مو الحبوب اللي وصفتها للرضاعه لان انا كنت اخذ حبوب ميكريوليوت للرضاعه والحمدالله مانشفت صدري

bent_dady87
13-09-2011, 04:32 AM
بالنسبه للي يقولون الحلبه مفيده للطفل حبيت اقولكم معلومه قالها الدكتور جابر القحطاني
ان الحلبه مفيده بس ماتنفع للاطفال ابد ابد ابد
لانها تدر البول عندهم بكثره وهم توهم صغار وراح تأثر على الكلى عندهم ويمكن تتسبب بتعطيلها
وان شالله مايجيهم شر بس حبيت انبهكم

شيخ ـه البناتـ
13-09-2011, 04:40 AM
خيتو أنا استخدمت حبوب رضاعه ولادتي كانت قيصريه والحمدالله ارتحت عليهم بس غريبه الدكتوره قالت تنشف الحليب مو الحبوب اللي وصفتها للرضاعه لان انا كنت اخذ حبوب ميكريوليوت للرضاعه والحمدالله مانشفت صدري

لا ياقلبي موقصدي تنشف

اقصد اذا نشف صدري أوقفها .....ان شاء الله فهمتي علي

طيب ماصار معك افرازات ...ولا دم

وهل نزلت عليك الدوره ...واذا نزلت استمر عليها ولا أوقفها وقت الدوره

ومشكوره حبيبتي

DoEeD
13-09-2011, 04:41 AM
شوفي حبيبتي اذا بنتك لعابها كثير ( تسعبل ;)) معناها انهن بيطلعن بس فيهم شمم اللي انصحك فيه اذا كنتي تعرفين المره نقعي مره بمويه بعدين قبل لا تنام او بااي وقت حكي لثتها فيها .,
ولاتبخين عطر لان العطر يخليها تستشم ..,
ان شاء الله فهميت علي .,

وترا المره مفيييده حتى اذا السنون بتطلع ماتسبب الم وتطلع بسرعه ..,
اتمنى اكن افدتك

ما فيها ولا علامه من علامات التسنين لا سعابيل ولا ريحه للفم ولا شي .. إيه اعرفه المره كل مأحسيته متضايقه أحط له من الصعوط او فيه بعضهم يسمونه دلوك أمي معطتن اياه فيه مره وهالسوالف والحين بيقضى والسنون ما طلعت pb131

So CoOoL
13-09-2011, 04:42 AM
مساء الخير مامات

لانو مره ضايق صدري

لا تيأسييييين
ماجربت بصراحه ،،، بس حاولي اذا رضعتيه توقفينه وتربتين ع ظهره،،، وتعطينه كميه بسيطه موو لين يشبع،،، الحمد لله انه مسكه :)

اللي يشكون من الغازات،، جربوا قطرة فلاتام بلص،، طبيعيه بس كويسه جدا bp039

So CoOoL
13-09-2011, 04:52 AM
بنات لو رد واحد بس

انا قيصري واستخدمها،،،
اول اسبوع استخدمي مانع ثاني معها.. خارجي
ما اعرف الى متى!! فيه اللي قالي الى 6 شهور و اللي قال لين تنزل الدوره ويخف الحليب،، اقري الورقه اللي معها،، فيها تفاااصيل كثيره

ممكن ينزل معك دم خلال اول شهرين،، خفيف
لا توقفينها ابد حتى مع الدوره خوذيها،،

انا استخدم سيرازيت ،، :)

سهرانة بلحالي
13-09-2011, 04:57 AM
قسم بالله تعبت
ولدي من حين حينه رضاعته سيئه
ياعالم شهرين ويرضع 30 ملي :( او ستين اذا الله اكرمنا ذاك اليوم ويقعد يرضع اربعين دقيقة يالله وبالله يخلصهم
احيانا نادرة كان يخلص بربع ساعة بس فترة ورجع على طبعه الاول
تعبببببببببببب مره علي لاني كل شوي ارضعه لايموت جوع
لاانام ولا ارتاح ولا عندي وقت حق شي
بين محاولة ارضاع او غسل رضاعات
انهددد حيلي >> صايرة ابكي ويمغصني بطني وقت تجهيز الرضعة وربي
جتني فوبيا
وهالايام اللي طافت قعد 3 ايام مايداني يشوف الرضاعة الولد بيروح من بين اديني ولااقدر اسوي شي
يارب رحمتك
قسم بالله اني قاعده 3 ساعات احاول ارضعه ويالله شرب له كم ملي ونام
الدكاترة يقولون مافيه شي
وطعمته امس وتقل تحسن وصار يرضع ويصيح يبي الرضاعة
انا شكيت انه من شراب الادول ؟
المهم الليوم رجع على ماكان ينهبل اذا شاف الرضاعة اول ماتلمس فمه وقبل ادخلها يصرخ ويحمر وجهه ويقوس ظهره وهو حافر رجوله يبي يبعد عنها
تخيلو هذا بعد صيام 5 ساعات يعني المفروض يكون هلكان
ولا اعطيته صدري بغاه وقعد يرضع وبين جوعان يطلع صوت وهو يحاول يرضع بس صدري فاااضي : (
ششوي ويجيه احباط ويقعد يصيح
صرت اخدعه اعطيه صدري ولا اخذه طلعته بسرعه وحطيت حلمة الرضاعة بداله واشوى يرضع شوي همن ينتبه ويدفها بلسانه
من الساعة وحدة وانا جهاد معه يالله رضع 40 مل
ساعدوني تكفون وربي تعبت وعضلات ظهري ويدي تشنجو من شيله

احبهم
13-09-2011, 05:07 AM
حبيبتي طبيعي المرحله اللي تمرين فيها كلنا مرينا فيها
بس يمكن ولدك فيه سقاط لو تودينه طبيبه شعبيه احسن
او يمكن زكام فيه لوز او شي عشان كذا مايقدر يبلع
او ان الحلمه حقت الرضاعه ضيقه لان مو معقوله ربع ساعه على
اربعين مل
الله يكون بعونك

مير الشكوى لله
13-09-2011, 05:10 AM

اووووعي تغيرين الحليب ...اذا بنتك توها بعمر 3 او 4 شهور فالغازات فيك فيك غالبا ..
ووصفك لغزالتك كانك توصفين غزالي:d قبل شهرين معه غازات وكل يومين وترى مايعتبر امساك ابد بس الغازات هي الي تخليه يتعصر ....
المهم غيرت حليبه لبيبيلاك:( وتورطت راحت الغازات بس صار يستفرغ..مايمدي احد يشيله الا ويسوي بصمه عليه:( تندمت اني غيرت حليبه وطبعا حاولت ارجع للسيميلاك بس ولدي راسه يابس عيا يذوقه وجلس 6 ساعات صايم من الزعل:d

ميلوبا الشمر كويس الدكتور كان صارفه لي لما كنت اشتكي له من الغازات..وترى التمر بعض انواعه تسبب غازات فضيعه وتقريبا الخلاص حسيت انه اخف شي وناسب ولدي ..هذا والله اعلم

الآنسه خبََزََه
13-09-2011, 05:14 AM
لا ياقلبي موقصدي تنشف

اقصد اذا نشف صدري أوقفها .....ان شاء الله فهمتي علي

طيب ماصار معك افرازات ...ولا دم

وهل نزلت عليك الدوره ...واذا نزلت استمر عليها ولا أوقفها وقت الدوره

ومشكوره حبيبتي

اذا نشف الحليب تغيرينها لنوعية ثانيه طبعا راح توقفين رضاعه طبيعيه لان راح تكون مفعولها اقوى من حبوب الرضاعه وبالنسبه للافرازات الحمدالله مانزلت علي وغير اني ارضع طبيعي ماصارت الدوره تنزل علي فااستخدمتها تقريبا 3شهور وبعدها وقفت اخذ مانع جلست على الموانع الطبيعيه pb094

Miss . E
13-09-2011, 06:25 AM
قسم بالله تعبت
ياعالم شهرين ويرضع 30 ملي :( او ستين اذا الله اكرمنا ذاك اليوم ويقعد يرضع اربعين دقيقة يالله وبالله يخلصهم
جتني فوبيا
وهالايام اللي طافت قعد 3 ايام مايداني يشوف الرضاعة الولد بيروح من بين اديني ولااقدر اسوي شي
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي
المهم الليوم رجع على ماكان ينهبل اذا شاف الرضاعة اول ماتلمس فمه وقبل ادخلها يصرخ ويحمر وجهه ويقوس ظهره وهو حافر رجوله يبي يبعد عنها
ولا اعطيته صدري بغاه وقعد يرضع وبين جوعان يطلع صوت وهو يحاول يرضع بس صدري فاااضي : (
صرت اخدعه اعطيه صدري ولا اخذه طلعته بسرعه وحطيت حلمة الرضاعة بداله واشوى يرضع شوي همن ينتبه ويدفها بلسانه

اخـآف فيـه عظيـم
المسـي يافوخـه اذآ نازل .. معنـآته عظيـم
ما عندي خبـره بها الموضـوع بس الي اعرفـه انو يتعبـون الاطفـآل وممكن حـراره ومايقـدر يرضـع ابد
ف لازم وحـده فاهمـه بها النقطـه حرمه كبيـره يعنـي وتعرف ترفـّع الطفـل لين يطيـب ويتشـآفى

مايشـوف شـر
وربي ياجـرك pb189

الحلا كله سكاكر
13-09-2011, 06:32 AM
وراه ماحد رد علي ..
اريدي الاجابه ضرووري,,

قطمة ملح
13-09-2011, 06:42 AM
السلام علييكم
بنتي عمرها 11 شهر وغيرت حليبها للسيميلاك المرحله الثالثه كانت تستعمل سميلاك المرحله الثانيه
الموهم بعد ماعطيتها جاها امسسساااااك قووي ووعطيتها قطرات حقتها امساك ونفعتها شوي الموهم الحين ناويه اغيره ومدري وش اعطيها وش تنصحوني اعطيها نيدو واتوكل على الله ,, للي جربو تكفون علموووني ,,

نيدو دسم وينفخ الطفل
فيه كذا بديل زي بروقرس او روناجروbp039

أشجآن..}
13-09-2011, 06:48 AM
قسم بالله تعبت
جتني فوبيا
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي

هلا حبوبه

الله يصلح ولدك ويخليه لك يااااارب

حبوبه يمكن الحلمه صغيره عليه

انا كانت كذا بنوتي الله يصلحها صغيره عليها وياعمري ماتكمل رضاعتها

الا يوم جتني عمتها ونبهتني قالت ترى الحلمه صغيره عليها جيبي مقاس اكبر

وجبت m

والحمدلله ياربي لك الحمد الحين تكمل رضاعتها وبوقت اسرع عكس اول

بس انتبهي ترى دفع الحلمه يكون قوي

والله يحفظ لك ولدك يااارب والجميع

أنخيليتا
13-09-2011, 07:30 AM
قسم بالله تعبت
جتني فوبيا
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي

انا مثلك pb094 بس انا مارضعته طبيعي ابدا :sm1:
يرضع صناعي ومايرضع زين وكل ماعرضته على طبيب قال طبيعي وكل ماسالت هنا يقولون شهيته كذا :eek:
انا استخدم رضاعات افنت لمودي pb189
غيرت الحلمه لاحظت انه صار يرضع خلال 30 -25 دقيقه :D
قبل كان يجلس 40-45 دقيقه pb036
جربي ماراح تخسري شي pb027

ترى وشسمه كان مقاس حلمة ولدي 1 شريت 3+ صارت كبيرة وولدي رافض يرضع منها pb093
شريت 1+ والحمدلله ماشيه معه pb034
بس هذا هو من رضعته الساعه 2 الليل :confused:
لحد الحين مارضع :sm1:يعني شوفي 4 ساعات ونص ولا طرى له اصلا :(

ب ــنُووتَه
13-09-2011, 07:39 AM
كيفكم مامات :)
دحين حنوني صار عمرها اسبوعين لبى قلبها pb189
دحين في شي متعبني انها ما ترضع كويس pb093
ترضع لمدة 5 دقايق بس مني والرضاعه ما تكملها :(
شو اعمل معاها عشان ترضع اكتر من كده :confused:
والله خايفه عليها :sm1:

لمياء66
13-09-2011, 07:50 AM
كيفكم مامات :)
دحين حنوني صار عمرها اسبوعين لبى قلبها pb189
دحين في شي متعبني انها ما ترضع كويس pb093
ترضع لمدة 5 دقايق بس مني والرضاعه ما تكملها :(
شو اعمل معاها عشان ترضع اكتر من كده :confused:
والله خايفه عليها :sm1:

شوفي لمن ترضعينهادحاولي اذا وقفت حركي اذنها باصبعك طبعاً قصدي حول الاذن
وكمان تحت الذقن كل ماتوقف رضاعه وخلي رضعاتها كل ساعتين
وشوفي اذا عندها مشاكل بالبراز وانتي بكرامه اذا امساك لانه يخلي الطفل مايشتهي الاكل الحليب قصدي ولا تزعجها الغازات عطيها موية غريب او النقط حق المغص والغازات
اذا انتي ترضعينها من صدرك شوفي نوع الاكل لانه يغير طعم الحليب فايكرهه الطفل مثل الثوم والبصل والكراث

ب ــنُووتَه
13-09-2011, 08:00 AM
^^^

تسلمي حبيبتي على ردك واهتمامك ♥
وان شاء الله اعمل اللي قلتي عليه
ويااااااارب ترضع كويس
والله كريم

تنآهيـد
13-09-2011, 08:16 AM
قسم بالله تعبت
جتني فوبيا
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي

ي عمري ي انتي

زي ما قالو لك البنات فوق انو احتمال كبير عظيم اللي هو التسقيط
وهـ الشي يعني عظمه في سقف الحلق نازله شوي يبيلها طبيبة شعبية لانو الدكاترة م يعرفونها
اخوي كان كيذا وبس رفعتله الحرمة لمدة 3 ايام الحمد لله زانت رضاعته صار يشبع وبنام
لانو العظيم يعوره مع المصاصه ويكرة يرضع :)

bp039bp039

وين القاك بوه
13-09-2011, 08:21 AM
خوواتي

بنتي عمرها الحين 4شهور

ترجعععععع احياناً كثير واحياناً قليل بس متفرق
من حليبها >>سيميلاك
وسمنت عليه اسبوووع ونحفت بعدهاااا

مدري طبيعي ترجيعها

عادي انا ولدي كمل 8 شهور وهو نفس الحاله وكنت اعطيه حليب الترجيع طول هالمده وكل فتره اجرب الحليب العادي وبعد الشهر الثامن وهو تمام ولا عاد يستفرغ
ومره قال صيدلي ان المعده تقسى بعد الشهر الثامن والله اعلم

بحدذاتي مذهله
13-09-2011, 08:41 AM
قسم بالله تعبت
جتني فوبيا
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي

شوفي
انا بنتي اول ماطلعتها من المستشفى جننتنا ماترضع تمسك الحلمه رضاعة بايجون وتجلس ساعه يادوب عشره ملي
خلاص كنت بنجن وامي نفس الشي قام خالها ربي يسعده ولف على الصيدليات وهو يجمع انواع الحلمات وجابلي حلمات غريبه اول مره اشوفها واسم الرضاعه ماركت بيبي
المهم تجيك ضيقه من النص وراسها مثل المثلث مدبب وفتحتها من تحت ماعرف اوصف صراحه
ولا اعرف انزل صور ولا كان جبتها
المهم بنتي صارت ترضع بها جلست عليها فتره الين تعلمت بنتي ورجعتها على بايجن وافنت

فمالك حل غير هي جربيها وبأذن الله بتدعين لي
اكيد مافهمتي على وصفي بس انتي روحي الصيدليه لاشفتيها بتعرفينها

يارب يارب يتحسن ولدك ويصير يرضع لاني مجربه الحال هذا مع بنتي كان قلبي يحترق تمر الساعات وبنتي ماترضع

دمعه,
13-09-2011, 08:47 AM
قسم بالله تعبت
جتني فوبيا
يارب رحمتك
الدكاترة يقولون مافيه شي

ياعمري :(
طيب انت مالك الا ترضعينه بظلام او ضوء خافت عشان ما ينتبه للرضعه وسوي طريقتك عطيه صدرك بعدين الرضعه دخليها بفمه
انتبهي ان ما يكون غطار الرضعه مسكر بقوه عشان يقدر يرضع كويس
او مالك الا تغيرين الرضعه يمكن ما ناسبته
لان ولدي جربتله ولا اكثر من 3 حلمات رضعه
وما صار يرضع زين الا مع رضعه شيكو
ثاني شي بالنسبه للسقاط او العظيم
انا ولدي جته نفس الحاله وشكيت ان عنده عظم
المهم كلمت وحده خبره في هالاشياء قالت لي كم عمر ولدك قلت 5 شهور كان وقتها
قالت لا مستحيل العظم ما يجي الا من 6 وطالع قبلها ما يصير العظم المتعارف عليه
يصير يمكن بس نزول وقالت لا تسوين له اي شي ولاتودينه لاحد يشقون لهاته
مالك الا غطسي رجله بمويه بارده وسمي عليه لين يرتاع وحطي كريم بفريرز نيفيا مثلااا
وحطي بنافووخه وسمي عليه
ورشي على وجه مويه بارده وسمي عليه
المغزى لازم يرتاع او يفز عشان يرتفع
واعراضه النزول
تحسن راسه مقدمته فيها زي النزول او العفطه
او لاجاء يرضع يغصغص او كنه بيرجع
شوفي جربي يمكن ولدك فيه نزول ولاهو قادر يرضع
والله يخليلك pb030pb189

أمهات بسالكم مره جالسه اسولف مع وحده وقالتلي ان بعض الاطفال ربي يقويه ويمشي وعمره 7 شهور pb036:sm17: معقوله فيه والله مستغربه سبحان الله pb036pb027

Suvana
13-09-2011, 10:16 AM
بنات سؤال حساس شوي:(
اعذروني
انا والده صار لي 35 يوم يعني بخلص الاربعين بعد كم يوم ان شاء الله
بديت اسخدم التحاميل
لاحظت وانا ادخل الحميله بسهوله تدخل ويدخل اصبعي بسهوله ( اسفه والله:sm1:)
يعني هذا انو انا وسيعه ؟؟ ولا ظبيعي ولا وشو
قبل كانت التحميله ماتدخل بهالسهوله ؟
ممكناحد يفهمني الله يسعدكم

خدود فوشية
13-09-2011, 10:47 AM
اعذروني
بديت اسخدم التحاميل

تحامييل وش بالضبط؟

اذا قصدك عشان ( تضيقين ) علميني وش نوعها وعادي مانها مضره؟
انا صار لي اربعه شهور والده ومثلك احس الشسمه متوسسسسع مره ودي اعرف كيف يرجع لوضعه معقول الدكتوره ماخيطتني كويس؟ pb093

بنات انا زوجي عجزت اقنعه تخيلوا جاب لي حبوب منع حمل خاصه للي ترضع وانا ما ارضع طبيعي سبحان الله مانزل مني حليب المهم هو ممعيي يوديني عند دكتوره عشان ماتوصف لي حبوب خاصه باللي ماترضع ع باله انها تاثر في الرضاعه للحين عنده امل اني ارضع طبيعي ؟؟؟

اربع شهور وانا الحمدالله ربي ماكتب شيء لان حبوب الخاصه بالمرضع مره مره مفعولها مو قوي يعني خايفه صراحه ماينفع اخذ حبوب من نفسي من الصيدليه؟؟ pb036

وش الحبوب اللي تستعملونها وكيف طريقتها ؟

pb094 قرقرت كثير ام سو سوري

نجي لولدي حبيبي :D

عمره اربع شهور متى ابدا اعطيه عصيرات او اكلات مهروسه ؟؟pb036

أحـبني
13-09-2011, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته

أهلين بنات .. الحمدلله انضميت لكم صرت ماما pb189

بس بنات والله اكتب لكم وانا ابكي انا ولدت من ثلاث ايام واليوم الصبح رحت دورة المياة تكرمون واتشطفت وجا معي خيط مررره لين انفك بسهوله يعني انسحب معي وطويل يمكن 2 سانتي ومسحت تكرمون مكانه طلع دم جروح غير دم النفاس والله بنات مرررررره ضايق صدري قاعده اصيح مدري وش اسوي عادي تطيح من ثالث يوم والا وش السالفه ؟
طيب وش اسوي الحين ؟؟؟؟؟؟
بليز الله يخليكم بروح انسدح شوي واتابع ردودكم بالجوال ماقدر اجلس ع اللاب اكتب لكم وانا واقفه بنات الله يخليكم انتظركم قولوا لي وش اسوي :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

واخاف اروح دكتورة اخاف تكشف يوجع :(

*تولين*
13-09-2011, 11:15 AM
صباح الخيير لاحلى مامات
ان شاء الله تكونون بخيير انتو وكتاكيتكم
المهم لاحظت انو كذا وحدة من الامهات اللي هينا يطعمون اطفالهم في مستشفيات خاصه ومدري وش الاسباب التي تخليهم يسوون كيذا
زوجي مدرس تربية خاصه وامس جى لعنده اب لواحد من الطلاب عنده مصاب بتوحد ويقول لزوجي انتو ليش ماتحذرون الناس من التطعيم في المستشفيات الخاصه ولدي ماكان فيه شي واللي جاه بسبة هالتطعيمه الله يعز الحكومه بس الخاص تطول الجرعات عندهم وتتفاعل مع بعض
المهم انا مدري اذا كان هالكلام صحيح او لا بس المفروض مانسوي شي وبكره نندم عليه اذا فات الفوت
من جد انتظر وقت طويل فالمستوصف عشان اطعم ولدي ولا اروح لخاص واكون مرتاحه بس مايندرى وش يصير بكره لاسمح الله
حبيت انبهكم حبيباتي وبس

خدود فوشية
13-09-2011, 11:15 AM

بس بنات والله اكتب لكم وانا ابكي انا ولدت من ثلاث ايام واليوم الصبح رحت دورة المياة تكرمون واتشطفت وجا معي خيط مررره لين انفك بسهوله يعني انسحب معي وطويل يمكن 2 سانتي ومسحت تكرمون مكانه طلع دم جروح غير دم النفاس والله بنات مرررررره ضايق صدري قاعده اصيح مدري وش اسوي عادي تطيح من ثالث يوم والا وش السالفه ؟
طيب وش اسوي الحين ؟؟؟؟؟؟
بليز الله يخليكم بروح انسدح شوي واتابع ردودكم بالجوال ماقدر اجلس ع اللاب اكتب لكم وانا واقفه بنات الله يخليكم انتظركم قولوا لي وش اسوي :sm1::sm1::sm1::sm1::sm1::sm1:

الحمدالله ع سلامتك pb189

حبيبتي اعتقد لازم تروحين الدكتوره لانه بدري انها تنفك من ثالث يوم اقل شيء اسبوعين انا مثلك حسيت انها انفكت مني قبل ما اكمل اسبوعين بس ماكان فيه دم وسوست وخفت وحست الدنيا واتصلت تع الدكتوره اخر الليل وهزاتني تهزيءة بنت كلب عاد تبت وطنشت :D

استشيري امك اكيد عندها خبره في هالامور بس لازم تروحين احسن عشان تتطمني بنفسك ولاتخافي الكشفت مايعور كثير تحملي بس اهم شيء ماتنفك عليك قبل الجرح مايبرى pb093

Alone in the rain
13-09-2011, 11:16 AM

،

سميلاك مو حلو :(
اعطوه لبنتي بعد الولادة واشترتيه على اساس زي المستشفى وبعد اسبوع على موعد مراجعتها
سألت الدكتور برازها اخضر وعلى طول سالني ع الحليب وقلتله قال سميلاك ثقيل مرررة
كتب لي فيبي ميلك وناسب بنتي كم يوم ولاحضت الفرق ف اللون والقوام عن سميلاك !
بعدها صارت ترجعه ورجعت للدكتور وكتب لي نوفالاك لحالات المغص والحمدلله ناسبها وريحها
اللي بقوله لك ان نوفالاك له انواع مخصصة فيه نوع لحالات الاسهال ونوع للامساك ونوع لحالات الارتجاع
ونوع لحالات الارتجاع المتقدمة ونوع لحالات المغص غير العادية اللي تكون للنمو ..
بالنسبة للغازات اشتريت من الصيدلية دنتينوكس وكنت احطها مع الرضعة نفسها بس لما راجعت الدكتور
كنت اقوله احطها ف الرضعة وبرضو ترجعه قالي نوعها ثقيل وكتب لي نوع ثاني اسمها Disflatyl
4 مرات ف اليوم 10 قطرات ف الفم ..ارتاحت عليها وكمان قالي اعطيها 5 مل موية بين كل رضعة
واعطيها نعناع اهم شي من دون سكر عشان لا يأثر ف البراز ويكون فطريات تسبب لها حساسية لان كانت فبنتي pb093
بخصوص التعصر حتى انا بنتي نفس الشي وقوامه ما يوحي انه امساك عشان كذا انا مو عارفة..
بس تقريبا تتبرز مرة او مرتين ف اليوم ..
انا اقولك اشتري نوفالاك لحالات المغص والقطرات بعد وبيريحها ان شاء الله ..

ربي يحفظلك عصفورتك ..pb189

خدود فوشية
13-09-2011, 11:18 AM
صباح الخيير لاحلى مامات
ان شاء الله تكونون بخيير انتو وكتاكيتكم
المهم لاحظت انو كذا وحدة من الامهات اللي هينا يطعمون اطفالهم في مستشفيات خاصه ومدري وش الاسباب التي تخليهم يسوون كيذا
زوجي مدرس تربية خاصه وامس جى لعنده اب لواحد من الطلاب عنده مصاب بتوحد ويقول لزوجي انتو ليش ماتحذرون الناس من التطعيم في المستشفيات الخاصه ولدي ماكان فيه شي واللي جاه بسبة هالتطعيمه الله يعز الحكومه بس الخاص تطول الجرعات عندهم وتتفاعل مع بعض
المهم انا مدري اذا كان هالكلام صحيح او لا بس المفروض مانسوي شي وبكره نندم عليه اذا فات الفوت
من جد انتظر وقت طويل فالمستوصف عشان اطعم ولدي ولا اروح لخاص واكون مرتاحه بس مايندرى وش يصير بكره لاسمح الله
حبيت انبهكم حبيباتي وبس

تسلمين ع التحذير انا بعد بذكر قصه صحبة اختي طعمت ولدها عن الدرن بمسشفى خاص بجده ومع ذلك ولدها جاله الدرن الله يشفيه
الحكومه احسن براي مستحيل اطعم بخاص وش زودهم عن الحكومه :d

13-09-2011, 12:09 PM
خوواتي..

من حليبها >>سيميلاك

مدري طبيعي ترجيعهاpb036

آهلين pb189 الآطفآل يآقلبي يختلفون ولدي لحد 5 شهور وهو يرجع مرآت كثير ومرآت آقل الى الآن الحمدالله بدآ يخف مره ونآدر الحمدالله مآيستفرغ :)
آستخدم نان ومرتاحه عليه اصبري عليها تكبر ان شاء الله ويخف ربي يحفظها لك ويرزقك برهآ يارب bp039

يكفي!
13-09-2011, 12:15 PM
حبيت انبهكم حبيباتي وبس

خوفتيني دايم اسمع هالكلام انه تطول عند المستوصفات

,
ممكن اللي جربت الخياطه بعد الولاده ب 10 ايام تقولي ؟!تالم اكثر؟ او مباشره بعد الولاده احسن؟:confused:

أنخيليتا
13-09-2011, 12:28 PM
اعذروني
بديت اسخدم التحاميل

انا كنت متارقه لاني نفس وضعك انصدمت ان اصبعي دخل بسهوله كنت استخدم تحاميل البوثيل بس مرة احس انها نظفتني pb189
ويوم جتني اخت النفاس اخذت تحاميل الحريم اللي هي (مرة + ارطا + ملح فارسي + قشر رمان )
بعدها صرت احس المنطقه ضيقه pb094
طبعا اخذتها من مرة متخصصه في هالمجال يعني طبيبة شعبيه :D

طيب وش اسوي الحين ؟؟؟؟؟؟

بدري تطيح الخيوط :sm4: انتبهي
روحي اليوم للدكتورة بتكشف عليك بس بالنظر غير كشف الولادة pb036
الولادة يكشفون عشان تشوف الرحم فاتح او لا بس الحين خيوط وش تبي بالرحم :D
لاتخافين انا كنت متازمه ومحد قال لي pb094
لا وابشرك رحت لها عشان تشيل خيط ماطاح راسه يابس كملت شهر وهو ماطاح pb027

غلاي زوزي
13-09-2011, 12:51 PM
هلا امهات
كيفكم
وكيف اطفالكم

والله اني قاطعه فيكم اعذروني

توظفت بمدرسه اهليه انواااااااااااااع الكرف وراتبي 2000
الوكاد بتركهم

هملت بيتي وولدي

ماتسويى علي

ماعلينا

ولدي عمره سنه وشهرين
وماياكل
ابد ابد
طبخت وزينت ماياكل

حتى الزبادي ماياكله وقفه

مدري ليه

كيف اخليه يرجع ياكل

مرررررررررره نحف
وش الحلول بنظركم بعد الله سبحانه

وِشاق
13-09-2011, 12:59 PM

عادي تطيح من ثالث يوم والا وش السالفه ؟
طيب وش اسوي الحين ؟؟؟؟؟؟

بعد اسبوع مفروض يعطونك مراجعة عشان لو ملتهب او شي..وع قولت البنات بس كشف خارجي تقريبا بس بالنظر..
ترى لو طاح الخيط والجرح مالتئم بتحسين بألم ..و شوفي مرهم ريالوكتين مخدر لمكان الخياط ..انا اخذته من دون استشارة بس مابى احط برقبتي اسألي دكتورتك ..
الصراحة إنه اختراااع يجنن وب 4 ريال ..
لا تكتئبين الحمدلله الحين كل شي له حل >>تذكرتني كنت اصيح..

والله بديت اشك بسميلاك كثر ماتسبونه ..:sm12:
بنتي لها 3 ايام قبل تنام باالليل تصيح تصيييح حق مغص ..واعطيها يانسون ..ونقط سالينال ..أحسها أكثر شي تخفف عن صعنونتي..
هل المغص من سيميلاك مع انها من انولدت عليه وماجاها المغص المريع هذا الا بعد 38 يوم تقريبا؟pb131
أو طبيعي هاالعمر يجيه مغص أقوى ..ونصبر..:cool::D

A W A Y
13-09-2011, 01:28 PM
مساء الخير

مامات انا طعمت بنتي تطعيمة شهرين

وقالت لي الممرضه حطي اليوم كماده بارده وبكرا دافيه

وحطيت بارده خمس دقايق كذا بعدها قريت في النت انو اليوم دافيه وبكرا بارده

وشلتها وحطيت دافيه اخاف فيها ضرر عليها

طيب وين الصح كلام مين ... هيلب مي بليييييييز

حرم/عزوز
13-09-2011, 01:42 PM
ربي يسعدكم شلون أنظف مكان الخياطه
أخاف اقرب من المنطقه
استخدم شطاف الماء وبعده اتنشف واحط مرة ميبو

ياليت كل وحده تحط تجربتها
قسم بالله وضعي متازم 

يـاّسمين
13-09-2011, 02:15 PM
امهات الله يعافيكم ..
ولدي محزني بس يعاطس ويكح
لاني موديته قالوو معه التهاب بسيط بالحلق
في علاج سررريع ؟؟
بعدين عطوني تعليمات اتبعها زي طريقه نومه دامه مريض وشلون
ع ظهره او ع جنب ؟؟؟
واغطيه وادفيه مررررا يعني البسه قبه والفه مررره والا عادي ؟؟
:( :(

الله يجزاها الجنه اللي تعطيني وجه

sweatGirl
13-09-2011, 02:23 PM
مامات الي يستعملون رونالاك لاطفالهم بنتي بعد شهر بتكمل سنه ولا قد شفت في الصيدلات مرحله 3
فيا ليت تدلوني عى حليب كويس؟؟؟

كنت استخدم لها اول ما انولدت اس 26 وغيرته لما كملت شهرين لانه سبب لها امساك فهل تتوقعون مرحله 3 منه نفس الشي؟؟

سندريلا2005
13-09-2011, 02:39 PM
أخاف اقرب من المنطقه

قسم بالله وضعي متازم 

اغسليها بمويه دافئه بشويش وبعدين نشفي المكان كوووووووويس بالطبطه;)
بعدين حطي الميبو مسح بشويش وخلاص pb192 واذا بدات تتفكك الخيوط حطي مره منقعه بمويه مرره زينه بس الريحه اوووووفpb131
عادي لاتخافين ان شاء الله ااسبوعين وتخف مرررررررررررررهpb027pb027
بس لازم التنشيف زييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييين
تحياتيpb189pb189pb189

بيلســــــــــان
13-09-2011, 02:46 PM
مساء الخير

مامات انا طعمت بنتي تطعيمة شهرين

وقالت لي الممرضه حطي اليوم كماده بارده وبكرا دافيه

وحطيت بارده خمس دقايق كذا بعدها قريت في النت انو اليوم دافيه وبكرا بارده

وشلتها وحطيت دافيه اخاف فيها ضرر عليها

طيب وين الصح كلام مين ... هيلب مي بليييييييز

انا احط اول يوم كماده دافيه وبعدين البارده
بس اتوقع كلها واحد مافي فرق

أخاف اقرب من المنطقه

قسم بالله وضعي متازم 

انا بعد كنت زيك مستحيل اقرب منها وكرهت الحمام
لكن كنت اسوي زيك بس ميبو كنت استخدمه مره الصبح ومره بالليل قبل النوم
وبعد 20 يوم صرت اتشطف بمويه وملح ومره وشي ثاني بس نسيت اسمه pb094
ولو الدكتوره عطتك غسول استخدميه
انا مااعطوني شيpb093

مامات الي يستعملون رونالاك لاطفالهم بنتي بعد شهر بتكمل سنه ولا قد شفت في الصيدلات مرحله 3
فيا ليت تدلوني عى حليب كويس؟؟؟

كنت استخدم لها اول ما انولدت اس 26 وغيرته لما كملت شهرين لانه سبب لها امساك فهل تتوقعون مرحله 3 منه نفس الشي؟؟

حبيبتي صحيح رونالاك مافيه رقم 3 لكن هو نفسه روناجرو اللي يجي بطيور الجنه
ويمدحونه كثير...
واسالي الصيدلي اكيد موجود عنده

13-09-2011, 03:25 PM

هلآ آختي pb189
آعطآني الدكتور شرآب كالسيوم وفيتامينD مع بعض مره ممتآز مآشآء الله اللحين آسنآنه طلعت بسم الله عليه طبعاً اللي تحت:D وبدري ع الآمآميه :)
آعطي ولدي 250 مل آنصحك فيه ورآح تدعيلي حتى آحس عظآمه بدت تقوى شوي ربي يحفظه ويحفظ لك الحلو .. آمين bp039
صورته :)

بااتشي
13-09-2011, 04:19 PM
اهليـن ي صبايا ..

انا اليوم لي 26 من النفاس .. وبنتي ماغير تستفرغ يعني ارضعها تطلع نص الكميه على فترات متقطعه وهالشغله مضايقتني مره .. حتى وزنها ما زاد ابد احد عنده خلفيه عن هالموضوع .. او يعرف احد عنده خبره ب هالاشياء تطمني ..
بالرغم اني اعطيها بليميل بلس .. واتوقع انه خفيف مو مثل إس 26 وغيره ..

ورشحو لي افضل حليب يسمنها ولا يتعبها بالاستفراغ

شاكره ومقدره للي بتفيدني ي عسلاات .. :)

كزهر اللوز..
13-09-2011, 04:34 PM
بلييز يا أمهات .. :(
الموضوع كلله صار منصب على الولادة والنفاس والاطفال الرضع ! :sm18:
مليينا والله ..
في شغلات ثانيية كثييير تتعلق بالأمومة pb189
مراكز للأطفال بعد المدرسة pb189
دور تحفيظ القرآن pb189
أماكن ترفيهية حلووة pb189
رياضة الأطفال وأماكن تعلم الباحة , ركوب الخيل الخ !
أماكن تعليم بالية للبنات ! pb189:sm5:
واخر أهم شي المدارس pb189pb189
الحكومية .. الأهلية .. الانترناشونال.. الدراسة في البحرين !

مش معقولة بدت الدراسة ومافي اي ذكر للمدارس و وين افضلها إلا قلييييييييييل
خصوصا مدارس الشرقية ! pb189:(:(
bp039

نجي للسؤال المهم pb024

ياليت يا امهات اللي جربت مدارس الملك فهد العالمية بالدمام تقولي تجربتها ..
المدرسة في الجلوية قريبة من الحياة بلازا !
رسومها 4000 واقساط شهرية 400 ريال فقط ;)
منهج بريطاني + حصص يومية للعربي والدين
وحابة ادخل بنتي فيها بس أبغى رأي اللي جربوها

pb189

امـوره
13-09-2011, 04:40 PM
مساء الخيييير

اخباركم مامات وحشتووووني pb189pb189pb189pb189pb189pb189pb189

جوبتير ومس اي و حبي نودي ومسك والو حياتي وكلكم bp039bp039bp039

لو اتذكر كل وحده فيكم ماخلصت :d

مامات انا للحين ماطعمت بنتي تطعيمة السنه
وهي باقي لها شهر وتصير 16 شهر يعني ورانا بعد تطعيمه السنه والنص

بكره بطعمهاا وان شاء الله تفرج عليناا واروح اطعمهاا نظامنا غلط بعد الصيفيه pb093

بس اذا اجلتها مع تطعيمة السنه والنص يجي ولالا :confused:

بنتظاركم pb024