PDA

عرض كامل الموضوع : صور أختي ,, قصة أخرى من الواقع ,,

القبطان زيدان
06-08-2011, 01:31 PM
ملاحظة : في البداية أحب أعتذر لتأخري في كتابة هذه القصة لأنني وعدت بعض المتابعين بأنها سوف تطرح بالأمس ,, ولكن لذهابي للرياض وعودتي متأخراُ في مساء الأمس للمنطقة الشرقيه هو ما منعني من عدم كتابتها ونشرها في مساء الأمس .

(( صور أختي ))
قصة واقعية

محادثه في البي بي ماسنجر :

عقيل : حبيب قلبي حطاطه ممكن خدمة صغيرة ؟؟
حطاطه : شوف يا عقيل سلف ما عندي ,, غير كذا أبشر أنا حاضر ؟؟
عقيل : ههههه ,, من عرفتك وأنت طفران يا حطاطه ,, ما أبي منك سلف ولا شيء ,, بس أبي أسألك من وين جبت صورة البنت اللي في صورة العرض عندك ؟؟
حطاطه : اهاا ,, أعجبتك صح :sm5:;) ,, كل الشباب اللي عندي في اللسته خقوا معاها وحفظوا الصورة عندهم وخلوها صورة العرض حقتهم ,, ولا تسألني من وين جبتها ,, لاني أخذتها من جوال ولد عمي بدون ما يدري .
عقيل : طيب يا حطاطه ,, أنت مو ملاحظ أن البنت اللي في الصورة كأنها ما تدري أن فيه أحد يصورها ؟؟
حطاطه : ايوه لاحظت الشيء هذا ,, هذي حركه فنيه منها عشان تخقق الشباب ;) ,, لأنها عارفة أن الصورة تكون أحلى لما تتلقط بعفوية .
عقيل : طيب يا حطاطه من الأخير بقولك اللي في بالي ,, أنا أحس أن البنت هذي مسكينه وتصورت بدون ما تدري ,, وممكن اللي صورها واللي وزع الصورة وحده من صديقاتها ناويه فيها شر ,, عشان كذا ياليت تغير الصورة وتمسحها من جوالك .
حطاطه : هههههههه ,, تمزح يا عقيل صح ,, قلي أنك تمزح .
عقيل : لا والله ما امزح يا حطاطه ,, انا اتكلم جد .
حطاطه : أنت يا عقيل مسوي أنك شخص مثالي وما ترضى شيء على بنات الناس ,, ياخي ترى الدنيا تغيرت وبنات الناس مو على خبرك ,, بعض البنات تصور و ترسل صورتها لصديقها ,, وبعضهم تصور و تنشر صورها عشان تشتهر ,, وبعضهم أهلها منفتحين وعادي عندهم لو بنتهم تكشف وما تتغطى ,, فما بالك لو كانت صور بنتهم منتشرة بكل الجوالات ومواقع الانترنت ,, أكيد راح ينبسطون ,, لأنهم والعياذ بالله ما عندهم غيره على محارمهم مثلنا .
عقيل : نسيت تقول يا حطاطه ,, بعض البنات وثقت في شخص وأعطته صوره لها على أساس أنه أنسان ثقه ونيته سليمه وراح يتزوجها في النهاية ,, وبعضهم تم تصويرها من صديقتها في مناسبة عائلية والا في الكلية والا في مدرسة عشان تنتقم منها ,, وبعضهم أنسرق جوالها وفيه صور لها واللي سرق جوالها نشر الصور ,, ليه ما تقدم أحسان الظن دايم في حياتك ,, من عرفتك وأنت دايم تسيء الظن في الناس .
حطاطه : اوووف ,, تكلم الأنسان المثالي ,, خلاص يابوي روقنا ,, من الآخير الصورة ما راح أغيرها ,, تبيني أغيرها أحط صورة مين؟؟ فنان والا لاعب ,, أنا أحب البنات وأحب صورهم .
عقيل : طيب ياخوي ما قلنا شيء ,, حط صورة ممثلة أو مطربة ,, على الأقل الممثلة او المطربة اللي بتحط صورتها راح تكون عارفه ان صورتها منتشرة وما همها شيء ,, أما مسألة أنك تحط صورة بنت سعودية باين انها على نياتها ,, هذا اللي ما توقعته منك .
حطاطة : أقول ماني فاضي لك يالفيلسوف ,, صرف عمرك ,, جالس أدردش مع خويتي وهي زعلانه وغيرانه لأني حاط صورة البنت هذي ,, الحين بقول لها دامك غيرانه وريني صورتك عشان أقتنع أنك أحلى منها وأمسح صورة البنت اللي حاطها في صورة العرض ,, يالله يا عقيل برب .
عقيل : تيت ياحطاطه الخرتيت :(

بعد مرور ما يقارب سبعة شهور من هذه المحادثه دار هذا الأتصال بين حطاطة وعقيل :

عقيل : هلا والله وغلا بحطاطة ,, حمدلله على السلامة ,, تو ما نورت الشرقية ,, قلي متى وصلت أنت وأهلك من الديرة ؟؟
حطاطة : أقول وينك بسرعه ,, بقول لك شيء
عقيل : الله يستر ,, خير يا حطاطة وش فيه ,, نبرة صوتك تخوف
حطاطة : يبن الحلال علمني وينك فيه وأذا جيتك بقولك اللي صاير .
عقيل : يارب سترك :( ,, أنا في البيت يا حطاطة
حطاطة : طيب مسافة الطريق وأنا عندك

بعد مرور خمس دقائق على تلك المكالمة ,, التقى حطاطة بعقيل ودار هذا الحوار :

حطاطة : والله مدري وش أقولك يا عقيل :(:sm1:
عقيل : ياخي خوفتني ,, أول مره في حياتي أشوفك مرعوب وخايف وقلق للدرجة ذي ,, حتى يوم رسبت في 7 مواد في أول ثانوي ماكانت ردة فعلك كذا
حطاطة : مصيبه مصيبه وحلت على راس عايلتنا يا عقيل .
عقيل : أفاااا ,, ليه وش صاير يا دافع البلا :eek:
حطاطة : أمس وصلنا من الديرة أنا وأهلي ,, ولكننا تفاجئنا أن بيتنا مسروق ,, أغلب الأجهزة الكهربائية ,, ومبلغ 70 الف ريال ؟ وجميع الأوراق والمستندات المهمة .
عقيل : وشوووووو ,, من جددددددددددددددددك ,, اعوذ بالله ,, طيب يا حطاطة وش سويتوا ؟؟
حطاطة : سوات الله يا عقيل ,, رحنا بلغنا الشرطة ,, وعملوا البصمات ,, وللحين يدورون على الحراميه ,, بس هذا كله يهون يا عقيل ,, فيه مصيبه أعظم
عقيل : ياخي تراك رافعن ضغطي :mad: ,, قلي كل اللي عندك مره وحده ولا تقسط علي السالفة
حطاطة : فيه شنطة أنسرقت من البيت ,, وكلها صور لعائلتنا ,, فيها صور لخواتي في حفل زواج أختي الكبيرة أم عبدالعزيز ,, وفيه صور بعد لحفل لملكة أختي الثانيه اللي زواجها بعد شهرين من الآن ,, والمصيبة أن أخو نسيبنا أبو عبدالعزيز شاف صورة أختي الكبيرة في أحد المنتديات ,, وعلم أخوه أبو عبدالعزيز ,, ونسيبنا حملنا مسؤولية للي صار ,, وقال لي تدبر موضوع صور أختك ,, والا ترى راح أطلقها ,, وأختي الثانية اللي كتبنا كتابها قبل خمس شهور خطيبها درى بالسالفة وقالها أن الزواج ما راح يتم لو أنتشرت الصور ,, ومن البارح وحنا متبهدلين وحالتنا حالة يا عقيل :sm1:
عقيل : الله يكون بعونكم يا صديقي ,, وأسأل الله أنه لا يبتلينا بمثل بلواكم .

بعد مرور أسبوع على ما حدث في الأعلى ,, دار هذا الحوار بيني وبين صديقي حطاطة على البي بي ماسنجر :

حطاطة : افاااااا يا عقيل ,, مخلي صورة العرض حقتك لبنت مسكينه يمكن ما تدري أن صورتها منتشره ؟؟
عقيل : هههههه ,, الله يرجك يا حطاطه ,, هذي يا طويل العمر صورة الفنانة فطومه pb189
حطاطة : حتى ولو يا عقيل :mad: ,, ياخي يمكن هي ما تبي صورتها تنتشر pb094 ,, ترى عندك أهل يا عقيل ومفروض ما تنسى الشيء هذا :sm4::D

أنتهت

تفاصيل القصة وطريقة كتابتها :
الحوار الأول الذي دار بيني وبين حطاطة في القصة حدث فعلاُ ,, بعد ذلك الحوار بمدة وصلتني رسالة على بريدي الالكتروني من أحدى المتابعات تطلب مني أن أكتب موضوع عن صور البنات السعوديات ,, وشرحت لي معاناتها بعدما عادوا من أجازتهم الصيفيه ووجدوا منزلهم تعرض للسرقة ,, ومن أبرز الأشياء المسروقه هو ألبوم صور حفل زواج شقيقتها ,, وأوصلت لي حجم المعاناة التي صابتهم ووضعتهم في موقف لا يحسدون عليه بين أقاربهم وجيرانهم ,, وعن فسخ عقد زواج لأحدى شقيقاتها بسبب أنتشار بعض الصور لهن في المنتديات والجوالات المحمولة .

قادني خيالي ليضع حطاطة بطل لهذة القصة بدور شقيق الفتاة المنكوبه صاحبة الرسالة المبكيه ,, ليعلم ويعي بأن حديثي له ليس من باب المثالية والتصنع ,, وأنما من باب أحسان الظن ,, ومن باب الستر على الناس
قال تعالى
(( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ))

نصيحة للفتيات :
نحن في مجتمع محافظ ,, لذا يجب أن تشعري بقسوة ومرارة ما قد يحدث لك في حال أهمالك للصور الخاصة لك أو لشقيقاتك وصديقاتك ,, وأنها قد تكون سبباُ في دمار السمعة ,, لأن بعض الأشخاص متخلف ولا يرحم ,, .
أستثني من كلامي الفتيات من عوائل غير محافظة :)

مدري ليه وأنا أكتب الكلام اللي فوق تذكرت البرودكاست اللي وصلني ومكتوب فيه (( تكفون اللي عنده صوره لبنات لابسين لبس شباب أنه يمسح الصورة ,, لأن الصورة لي أن وصديقاتي ,, صورناها من باب الأستهبال ,, ولكن جيراننا عرفونا من أثاث مجلس الحريم اللي صورنا فيه ,, تكفون أمسحوا الصورة قبل لا توصل لأخواني والله غير يذبحوننا لو شافوا الصورة )) <<< مدري أحط الفيس هذا :sm1: والا الفيس هذا :eek: والا الفيس هذا :D
أختاروا الفيس اللي يعجبكم :(

لنا موعد الأسبوع القادم مع قصة واقعية أخرى ,, من أجمل القصص التي سمعتها ,, حصلت أحداثها بين سوريا والمغرب وجدة ,, وقد تتغير هذه القصة في حال تواجد قصة واقعيه أخرى في جعبتي لأسردها لكم ,, لأنني لا أخفيكم علماُ بأنني أطمح للمشاركة في الأوسكار القادم بتلك القصة ,, ولكن قد أكون مجبر على كتابتها الأسبوع المقبل في حال عدم توفر البديل

فتكم بعافية bp039

حـان وقت الرحيل
06-08-2011, 01:41 PM
حجز

والله وانا اخوك مادري وش اقولك , يعني هالقصص كثير منتشره , ولا هي اول مره نسمعها !!
يعني انا مادري وين الحب والصداقه في المووضووع لما الوحده فيهم ترسل صورها لخويتها ,
ماشوف انها تزيد من الصداقه والحب يعني , مهما كانت ميانتكم ببعض !!
المهم ,

بخصوص موضوعك , انا من ناحيتي ماقولك اني الشخص المثالي الي مايححط صور بنات بالبي مسنجر , :D
>> محد يتميلح عند احد pb027
المهم , يعني انا الصراحه احط صور فنانات ممثلات , من هالخرابيط , اخر صصوره حطيتها
صورة المزه هذيك الي بطاش ماطاش الي يقولون مغربيه مدري سعوديه الزبده الي اسمها مرام :sm3:
لكن مسالة اني احط اي صوره تجيني او اي صورة بنت تعجبني هذي مشششكله pb093

الله يستر علينا وعلىىىى الجميع ياااربب ,, bp039pb189
موضوعك هاددددف بججد , ماقصرتتت bp039

Scent of Woman
06-08-2011, 01:50 PM
.

مساء الخيرات~
.
المؤلم لما نلقى شخص مقتنع بأنو الناس عادي و وين المشكلة .. بس أهو لا ..!!؟
:(
تعاملنا مع الأشياء والمواقف المحيطة فينا يكون بشكل مختلف لما نكون أحنا المتضررين أو أصحاب الموقف
تختلف أحكامنا وقراراتنا ونظرتنا لما نعيش الموقف ونتبادل الدور فعلياَ
ولكذا أشوف إنو في أحيان كثيرة لازم نذوق من نفس الكأس عشان نحس بالآخرين ونغير كثير من تصرفاتنا..!!
كلامي بشكل عام ومو مقتصر على هالنوع من المواقف:)

ربي ألهمنا الشعور بمن حولنا .. قبل أن نبحث عمن يشعر بناhttp://i1137.photobucket.com/albums/n501/prettydream/46.gif

حطاطة : أقول ماني فاضي لك يالفيلسوف ,, صرف عمرك ,, جالس أدردش مع خويتي
وهي زعلانه وغيرانه لأني حاط صورة البنت هذي ,, الحين بقول لها دامك غيرانه وريني صورتك
عشان أقتنع أنك أحلى منها وأمسح صورة البنت اللي حاطها في صورة العرض
من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها في بيته
الراوي:عبدالله بن عباسالمحدث:الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420)- المصدر:صحيح ابن ماجه (http://www.dorar.net/book/13560&ajax=1)-:خلاصة حكم المحدث:صحيح

نحن في مجتمع محافظ ,, لذا يجب أن تشعري بقسوة ومرارة ما قديحدث لك
في حال أهمالك للصور الخاصة لك أو لشقيقاتك وصديقاتك ,, وأنها قد تكونسبباُ في دمار السمعة ,,
لأن بعض الأشخاص متخلف ولا يرحم ,, ولا يسمح لرحمة الله أنتنزل .
بجد ناس ماترحم .. إشلون طاوعه قلبه ينسخ الصور وينزلها وينشرها
كيف يفكر هــ الشخص..!؟
إش الهدف طيب .. وإش الفايدة..!!
الفلوس بنقول فقير ومعدم ومحتاج..!!؟
طيب الصور..!!؟

أتذكر وصلنا إيميل لقصة مشابهة لنفس القصة بنت كانت تقول صاحبتها
إنسرق جوالها وفية صور كثير لها ولأخواتها المتزوجات وتتمنى من اللي يلقى الجوال يستر عليهم وماينشر الصور لأن زوج أختها متوعد يطلقها لو شاف صورها منتشرة..!!
اللهم أمن روعاتنا وأستر عوراتنا وجميع المسلمين

لنا موعد الأسبوع القادم مع قصة واقعية أخرى ,, من أجمل القصص التي سمعتها ,,
حصلت أحداثها بين سوريا والمغرب وجدة ,, وقد تتغير هذه القصة في حالتواجد قصة واقعيه أخرى في جعبتي لأسردها لكم ,,
لأنني لا أخفيكم علماُ بأنني أطمحللمشاركة في الأوسكار القادم بتلك القصة ,,
ولكن قد أكون مجبر على كتابتها الأسبوعالمقبل في حال عدم توفر البديل
تحمست للقصة وبودي أقراها .. بس دامك تطمح لشيء لا تفرط فيه:)
خبيها للأوسكار القادم.http://i1137.photobucket.com/albums/n501/prettydream/46.gif

يعطيك العافية أخوي عقيلhttp://i1137.photobucket.com/albums/n501/prettydream/50.gif

.

نورونار
06-08-2011, 01:53 PM
مشكور يا قبطان على الموضوع يعطيك العافية
الله يستر علينا وعلى خواتنا وعلى بنات المسلمين يارب :sm1:
ياكثر اللي ما ياخفون من ربي حسبي الله علي اللي سرقوا صور هالعايلة وفضحوها :(
تصدق بيتنا من ضمن البيوت اللي انسرقت والحمد لله ما فية صور لي لاني مو
من النوعية اللي اصور كثير بس لو كان فية صور وسرقوها بما انهم ما خلوا شي بالبيت
كان وضعي بيكون مثل هالمساكين اللي بقصتك اللي يستر عليهم يارب
اكثر اللي يسرقون البيوت :(
يكونون من العمالة الوافدة ياخذون هالصور ويبيعونها على الي ما يخافون من ربهم :(:(:(:(
الله يستر علي البنات اللي بقصتك ويعوضهم يارب

ازاي كدا هاللون
06-08-2011, 01:58 PM
ان البنت تحط صورها بالبي بي هذي اعتبرها حريه شخصيه وانا بكون المسؤله عن الناس اللس عندي pb189pb189

اما اللي تنسرق صورهم من البيت :sm1: ياربي هاللي يسرقها مايدري ان الدنيا دواره :sm1: وبيلقاها باشد من كذا بمحارمه :sm1::sm1:

صاحبتي من فتره انسرق البي بي حقها وانا اهديها اقولها يابنت الحلال صدقيني سواله فورمات واستخدمه وانه يبي الجهاز مايبي اللي فيه وش يعني بيفضحك انتي مظلومه وصدقيني ربي ماراح يخليك :(pb189 والحين صوره لها بزواج اخوها منتشره بكل مكان pb131 صدق وجها مو طاله الصوره من ورا بس ولو شي يعور القلب ان صورتي تكون منتشره :eek::eek:

على العموم صدقني ربي قال من ستر على مسلم ستر اللي عليه بالدنيا والاخره pb189pb189 فما بالك باللي يفضح وحده بريئه :(

Middle Easter
06-08-2011, 02:09 PM
انا اشوف انها خيره ان زواج خوات حطاطه ما رح يتم!
اذا واحد مستعد يطلقني عشان صوري بحفل (خوااااتي) انسرق و انتشر!!!!!
طيب يا امي انا اشدخلني؟ انت تدري ان البيت انسرق باللي فيه! و من ضمنها الصور!

لو انا مكانها بحمد ربي انه فكني من هالمعقد =/
ننتظرك الاسبوع الجي : )

ToOFi *
06-08-2011, 02:10 PM
.

الحقيقة شي مؤسف سالفة الصور ,
زي ما قال عقيل في القصة :D ,
عندنا بنات في المدرسة صديقات أو في مجموعة وحدة !
يتطاقون بسبب الصور ويبتزون بعض فيها pb036 !
مدري وش حادّهم يحطون صورهم في البي بي ,
دامهم عارفين إن كل وحدة تآخذ صورة الثانية pb036 !
وتنافس مين أكثر وحدة تستعرض وتتميلح :sm18:

الله يعافيهم ولا يبلانا :/

وأخوات حطاطة ما بيدهم شي البيت انسرق :( !

مُتابعة لـ سرد قلمك ,
bp039

pixy
06-08-2011, 02:11 PM
هلا والله pb189

وولكم باك والحمد لله إن المانع خير pb189

والله الدنيا صارت تخوف والناس مايدورون إلا عن الفضايح الله لا يفضحنا ويستر على بناتنا وبنات المسلمين pb189

الله يجزاك ألف خير يا زيدان ويكثر أمثالك pb189

أروع الحكايات
06-08-2011, 02:19 PM
مكاني

راي راشد
06-08-2011, 02:39 PM
والله ياخوي انت دايم تضرب على الوتر الحساس
صور الزواج للعروسين أو مقاطع الفيديو للزفه أو صور خاصه للزوجين هذي دايم القلوب والعيون عليها
المشكله ماهي هنا
المشكله في بعض الازواج اذا تسربت الصور اللي له ولزوجته أقصد صور الزواج اوغير .. بدا الزوج ينظر لزوجته بعين الزهد ان الناس كلهم شافوها ولو صار فيه تفريط بسيط منها يعني انها ماوزتها زين أو ماحطتها في مكان آمن فعلى طول تلقى الزوج يحط الخطأ كلبوه عليها وهو يطلع منها ليش ؟؟ ماادري انت رضيت بانهم يصورونك معها وانك تحتفظ بها ليش تحط اللوم عليها
ياخوان يقعد الواحد على قلبه من يوم يدخل البيت وأول ماينصى الدولاب اللي فيه الصور كل شوي وعينه عليه ياخي مالك ومال الهم اتلفهن وريح عمرك ويكفي انك تتذكر انت وزوجتك هالايام بدون صور
واحد يسولف علي يقول كان زواجي انا وزوجتي مصور بالفيديو ( الأشرطه الكبار) الشاهد يقول بعد ما جانا كم مولود وكبروا قلنا نبي نوريهم صور ابوهم وامهم في زواجهم خلهم ينبسطون طبعا شافوه العيال وانبسطوا وراحت الايام وكبروا العيال وصادقوا عيال جيراننا وتخبرون من اول يتبادلون اشرطة الفديوا في يوم من الايام مادريت الا وجاري يطق علي يوم طلعت قلت هلا ابوفلان تفضل ؟
قال وين عقلك فيه يابوفلان ؟ قلت وش السالفه قال : دخلت البيت ولقيت عيالي يتفرجون على زواجك انت وست الحسن يقول انا وجهي صار كذا :eek: وكذا:sm1: وكذاpb094 وكذا:confused: وكذا:mad: وكذا :( يقول ماتكلمت ولا كلمه خذت الشريط منه ورحت للبرحه القريبه من البيت وطحنته بالبلكه ودفنته في الارض يقول أخاف تجي تقنيه جديده ترجع المطحون :rolleyes:
يقول طبعا عيالي مع تبادل الاشرطه عطوهم شريطنا الخاص اللي نسيناه في الادراج
طبعا اشوى انه في يد الجار مهب في يد غيره
العجيب ان بعض البنات صار عندهم تساهل كبير في نشر صورهم ماادري هي يعدونها تمدن أو قلة حياء
لكن يبدو لي انه(اذا لم تستح فاصنع ماشئت)
وأشكرك من أعماق قلبي ياخوي على غيرتك بطرحك لها المواضيع الحساسه
وأتمنى اذا احد من اهل المنتدى له تجربه مع هالامور يفيدنا لعل احد يتعض

M.r 3 b o o d
06-08-2011, 02:58 PM
الله يستر علينا وعلى بناتنا وبنات المسلمين :)
والله انك صادق في كل اللي تقوله بس ... :) < النقاط مو لك ^_^ خخخ لواحد يتتبع ردودي :d وبيعرف اول يوم كنت انصحه واقول له نفس كلامك وكذا :)

سالي++
06-08-2011, 03:09 PM
والله كلامك عين العقل

الله يهديهم يارب

GAREB AL-DAR
06-08-2011, 03:32 PM
ماشاء الله عليك يا قبطان ..
ارفع لك القبعه لكل كلمه قلتها فى هذا الموضوع
الكثير يغفل عن هذا الشي ومو حاس بخطره الي لين يقع الفاس بالراس pb036
الله يجزاك خير يا قبطان bp039

Scent of Woman
06-08-2011, 03:37 PM
pb094 بالغلط أضفتة .. للحذف

برايفت مشرفين ..
التنسيق الجديد لإضافة رد حوسة حبتين :(

مالا نهايه
06-08-2011, 04:18 PM
انا انصح اي شخص توصله صورة او مقطع لبنت انه يحذفه
وينصح اي شخص يعرفه بهذا الشيء
وترا العين تزني وزناها النظر
وترا اذاارسلتها لاي شخص فانت تشاركه الاثم
واثم كل شخص يرسلها له اذا لم تتب الى الله

ولا يسمح لرحمة الله أن تنزل .

ترا هالعباره ما تجوز لان مافي احد يمنع رحمة الله

القبطان زيدان
يعطيك العافيه

خـرمـسـيـسـة !
06-08-2011, 04:37 PM
يااااارب سترك علينا وعلى بنات المسلمين :(

من جد والله حال البنات هالسنين خاصة مع البلاك بيري حاله يرثى لها .. خاصة بنات السعودية .. :(

انا ما انمرض الا اذا شفت صورة بنت .. مطيرة شعرها علشان يتغبـّى الوجه ومحد يعرفه :mad: يعني هي يوم تصور هالصورة وش الهدف ؟ ووش تحس به ؟.!!!! :mad: :mad: فريضة تصورين شعرك .. وشكل جسمك ؟.....!!!!! :mad: قسم بالله شي يقهر .. ويعور القلب بنفس الوقت :mad:

بنات حلوات .. مسلمات .. أهلهم حريصين على الستر .. هذي سواياهم ؟.!!! pb131 ربي لا تبلانا pb093

موضوعك جاء في وقته .. وياليت كل وحده تصور نفسه تجي تقرأ هالموضوع لعل وعسى أن يكون عظة و عبرة له وتتوب وتترك عنه التصوير اللي ماله داعي pb093

نوف عبدالرحمن
06-08-2011, 05:21 PM
الله يستر علينا وبنات المسلمين
اللهم استرنس فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
بروح احذف صوري :(
جزاك الله خير عقيل

خالدعبدالرحمن
06-08-2011, 05:59 PM
الله يعطيك العافيه
وماشاء الله تبارك الله عليك
شاكر لك هالقصه والاسلوب الرائع والمميز
عجبتني قصتك والاسماء عقيل وحطاطه
والله يكفينا الشر ويحفظنا ويستر علينا يارب الله يستر على شباب وبنات المسلمين
اما اللي يدور هالفضايح ما يخاف الله ما يتوقع بيوم من الايام ينفضح
بالتوفيق لك يارب

nora DUBLIN
06-08-2011, 07:41 PM
سلمت اناملك المبدعه
متالق و مبدع كعادتك
قصه هادفه و نسمع قصص مشابهه لها كثير من الاهمال او قله الوازع الديني
اللي صار كل شي عادي
الله يحفظنا و يستر علينا دنيا و اخره

دمت بخير

ديمو كرآسي
06-08-2011, 07:54 PM
م شاء الله ي زين اسلوبك:sm5:

.. ليتك مشآرك بآوسكآر ذي السنهpb030bp039

..

صور اختي ..

ي كثر م تصير ذي السالفه:( .. شي يضيق الصدر لما تطيح الصور بيد وآحد م يخاف ربهpb093

حتى صور الجوال والاب لما ينسرق الجوال او يخترق الاب وتوخذ الصور:(

الله يستر على بنات المسلمين:(pb189

موفق bp039

~أيام الصبر~
06-08-2011, 08:01 PM

والله انك صادقة
بعض شبابنا تافهين .. لكن خيرة اللي انسرقت صورهم حتى تكشف عن تفاهة عقول معاريس الغفلة .

جنان الكويت
06-08-2011, 08:05 PM
اللي تصور اشوفها نوعآ ما قاصده ان صورها تنتشر
يعني معقووولة ضامنة ان الاجهزة والا الصور ماراح تضيع والا تنباق !!

الله يستر علينا ، واللي يحط صور بنات والا ينشرها بس بقول له : كما تدين تداااان

عوااافي :)

أروع الحكايات
06-08-2011, 08:11 PM
مكاني

المشكله الحين انا ابي افهم وش الفااايده لو نشرها يعني وين الوناسه والاكشن بالموضوع pb131

احس احسن مانحط الصور فمكان واحد لو تروح بعضها اهون من كلها

وياااارب لا تفجعنا فمثل هالحالااات

أروع الحكايات
06-08-2011, 08:15 PM
مكاني

المشكله الحين انا ابي افهم وش الفااايده لو نشرها يعني وين الوناسه والاكشن بالموضوع

احس احسن مانحط الصور فمكان واحد لو تروح بعضها اهون من كلها

وياااارب لا تفجعنا فمثل هالحالااات

همسة دلال
06-08-2011, 08:16 PM
الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ..

كثييييييييييييير انتشر بين البنات كل وحدة تصور وترسل لـ صديقتها عاد ما تدري مين الي يشوفه والي مايشوفه
حصلت لي مرةة كنت حاطة كل صورنا احنا يالبنات > طبعاً يدرون في فلاش وضاع الفلاش ولا ادري كانه طايح بالشارع بالبيت بس لقيته بعد يومين بالشارع حول سيارتنا نفس المكان الي نزلت منه واشوى بعد اني حاطة على الفلاش باسوورد ولا اني كنت خايفةةةة

الحييين موب كل الناس ثقة

والمشكله مدري وشو يستفيدون الشباب اذا حطو صور بنات ؟؟
وزي ما قالو " كما تدين تدان "

يعطيك العافية على هالإطراء

*جـولـيـا*
06-08-2011, 08:20 PM
,

الله يسسستر على بنآتنآ وبنآت المسسلمين ! :sm1:pb189

من ججد هذي العآدةة منتشرةة :sm4:! ويحسسبونهآ كويسةة pb131! مَ يدرون انهآ تخرب بيوؤتpb093 !
ومع كل هذآ يحسسبون اللي تحط صورهآ وكذأ .. وين هههههذي :mad:!!
وبعد زيآدةة إنو النآس وخاصةةً اللي بينهم مششآكل يدورون اي ششي عشآن يفضضحون الطرف الثآني pb036pb036:sm1:!
مَ يدروؤن إنو بَ أي وققت يمكن هم ينفضحون pb093:(!

ومَ أحسس لَ هذآ الشي دآعي :sm4::(.!
وحتى لو إنككِ واثقةة بَ اللي عندك بَ اللستةة :confused:!
يوم من الايآم مَ رأح تصيرين عندهم ولآشي pb036pb093!

عوافي قبطآن ! pb189pb189pb189:sm5:
جزآكك الله خير ,. pb027

لكَ ~> bp039

صرخة ملك
06-08-2011, 08:21 PM
صراحه
مؤثره القصه مره ..
ينرحم وكما توقعت القصه انه بصير كذا ..~
كثير من القصص كذا ,,
الله يستر على البنات ,.
وانا ما ني مع الناس الي يحطون صور بنات يحطوا صور طبيعات صور اشياء مو كل طبيعه تكون الصوره وعه بس البيبي ..
ينتشر في الصور بسرعه ..
والله يستر على الخلق .. ة

فوشيااا
06-08-2011, 08:31 PM
م شاء الله ي زين اسلوبك

ثورة شامية
06-08-2011, 08:34 PM
من جد يآكثر اللي يصورن من بآب الاستهبال
أو اللي تصور زميلته من غير مآتدري
وبرضو اللي ترسل لزميلته صورته

في أشيآء عجيبه حآصله للأسف !!

ما أقول الا الله يستر على جميع بنآت المسلمين

حبي نادر
06-08-2011, 08:45 PM
الله يستر علينااا وعلى بنات المسلمين:sm1:
ياااكثر هالمواقف اللي تشيب الراس
ويااااكثر الخوف من الصور pb093
الله يحفظنااا واللي تعرض صورتهااا بالبيبي اعتبرهااا بايعه عمرهاااpb093
وما احب اسلوب البي سي اللي صورتي انتشرت ومدري كيف pb131
لان انتي ماعرضتيهااا الا وانتي راضيه
الله لايبلانااا وجعلنااا مانشوف هالمواقف
موضوع حلوووو والمحادثه تبين انو اللي يسوي شيء با اعراض الناس
يلقااها في نفسه او اخواته:(:(
فلذلك اتقوا الله في انفسكم :sm4:
pb189

القبطان زيدان
06-08-2011, 08:53 PM
عودة سريعه للموضوع لتوضيح نقطه مهمه كنت حاب أتكلم عنها ولكن خفت أن زيادة الكلمات تجبرني على أضافة رد ثاني للموضوع

ولكن الأخت هنا تطرقت لها وذكرتني فيها

bp039bp039
أنا أتفق معاك بكل حرف
وأنا رديت على صاحبة الأيميل اللي وصلني بأن اللي صار لأختها خيرة من رب العالمين
الله يعلم أني أفضل أن أختي تجلس مطلقه والا عانس
على أنها تتزوج واحد مريض وشكاك
البنت أنسرقت صورها اللي تصورتها بوجودك لحظة كتب الكتاب وتلبيس الدبل
هي وش ذنبها أن الصور أنسرقت
ناس من جد مريضه وزود الله مرضها

ولكن حاب أنوه لأخواتي
ترى مو كل صورة تنتشر ممكن الناس تغفر لصاحبتها
فرق بين اللي أنتشرت صورة لها وهي في الكلية والا في زواج وباين أن الصور مسروقه
وبين صورة وحده مسويه حركة حبتين والا مصورة نص وجهها والا مصورة بسروال وفنيله يقالها تمسخر بالشباب
مثل ما فيه بنات يخافون على سمعتهم
فيه بنات يمشون طرق سيئة ومظلمه وينسون أن الأمور القبيحه والسيئة اللي يسوونها ممكن تضرهم وتضر كامل أفراد عائلتهم

وعلى قولتهم
كل وحده فيكم عقلها براسها وتعرف خلاصها

جنوني نادر
06-08-2011, 08:56 PM
اللـــــــــــــــــــه يستر
علينــا وعل بنات المسلمين
التصوير نحتاجه والله يعنــي بكرا اذا كبرت ابغى اشوف شكلي وانا صغيرونــه
واوري احفاادي <<من وراها
كل اللي اقدر اقوله الله يسترررر سترا غيــر منكشف.......

اوتار القلب
06-08-2011, 09:31 PM
الحمد لله ع كل حال

والله يستر علينا وع بنات المسلمين :sm1:

الموضوع جميل من حيث موضعه في اصل الحدث

وهو منتشر بكثره والعياذ بالله

سواء البنت قاصده او لا

والإنسان الفاهم يعرف يميز بين الصح والغلط

ويعرف الصوره كيف كانت البنت فيها قاصده او لا بعفويه

فما يصير يطلق زوجته وهي مالها ذنب باي شي وكيف وصلت الصور

لازم يتاكد يشوف يعرف وقبل كل هذا الراي الحكيم يحدد

وسلمت اناملك لما خطت لنا

دمتم بود

الريـش
06-08-2011, 09:49 PM
ياكثر المواقف إلي كذا ..
اغلــب الصور الي تتنـتشر تكون مسـروقة ولا انتــقام :(
خلــك من الصور احيانا البنات يصــورون فديو ورقص وهبــال الله يهديهم ولا يفكرون
انــه فيه ناس ماترحم لو يطيــحن بيـدينهم هالمقــاطع !
وزيــن ما شاء الله ان فيــه شبــاب مثلــك غيور على دينه واهله
لك كل الشكر .. مميز جداا

آنثـ تعشق المطرــى
06-08-2011, 10:11 PM
مايكسر خاطري الا البنت اللي انتشرت صورتها غصب عنها
تشوهت سمعتها وممكن تكون خسرت حياتها للآبد بسبب غلطة ناس ماتخاف الله :(
والله حرام :( :( :(
اما فيه بنات الله يستر عليهم يغطون الوجه بالشعر وباقي الجسم انواع التفسخ
وتحط صورتها في البيبي ولا همها
لو كل انسان حط مخافة الله قدام عيونة ماصارت فضايح ولا بلاوي
الف شكر لك اخوي على الطرح ولاهنت ننتظر جديدك

الليدي العنود
06-08-2011, 11:52 PM
القصص كثيره عن الصور مع اختلاف ضروفها واختلاف الا شخاصpb093
الدنيا دواره ومن شق جيب الناس شقوا جيبه الله يستر علينا دنيا واخره ولايفضحنا بين عبيده:(
شكرالك على الموضوعbp039

زَخة مَطرْ
07-08-2011, 02:39 AM
COLOR="Indigo"]سَلِمت يَداك ،اِعتدنا قِصصك المتميزة[/COLOR]
كم سمعنا عن هذه القصص، وما اكثر الذين رأينَ رسائلهم التي تتضمن قصة ضياع آلة التصوير فتختلف القصص من حادثة الى حادثة ونجد نهاية الرساله واحدة(من وصلة ُ الصور لاينشرها ) ولم يكتبٌ هذا الا لِما سمعنا من فساد بعض البيوت بسبب انتشار الصوره في الشبكة العنكبوتية فهذا طلق والآخر افسد الاخطبة
ولكن هناك سؤال يدور في خاطري أتمنئ أن اجد الجواب!
لماذ استخدمو عائهاتالمجتمع(>وبذلك اُسميهم فهيا خير تسميه تليق بهم ) صور الفتيات كسلاح ضدهم وكأنهم يقلون انتِ عار ولماذ ينشرون الصور اذا سرقوها اأيرونا هذه بطوله ام رجوله ام مذاء!!
اللهم انزِل السكينة على قلب كل فتاة سُرِقت فنُشرت صورها
دُمت

قلـب طفلـه
07-08-2011, 03:20 AM
..

مرحباً قبطان ومبارك عليك الشهر pb189

والله كلها وحدة عندها عقل يوزن بلد دامنها خايفة على شرفها وعفتها
وان أخوانها مايشوفون صورها ومشدّدين من هالناحية ليه تغامر وتتصور !
لا وبعد بلبس عيال ، وش يفكرون فيه أخوانها لو يدرون وش بيقولون أقل شي يقولونه ان أخواتهم مسترجلات وعدّوا مرحلة الأنوثة والعياذ بالله ..
سويتها مرة وتصورت بجوالي ماخليتها يمكن ساعة الا وأنا مخفية معالم الصورة نهائياّ :D

قصص من صميم واقعنا :/
عافاك الله bp039

روزالهلال
07-08-2011, 03:29 AM
انا انصح اي شخص توصله صورة او مقطع لبنت انه يحذفه
وينصح اي شخص يعرفه بهذا الشيء
وترا العين تزني وزناها النظر
وترا اذاارسلتها لاي شخص فانت تشاركه الاثم
واثم كل شخص يرسلها له اذا لم تتب الى الله

.

+1 pb189
الله يهدي البنات pb189
تصور ايدها والا رجلها والا طرف وجهها pb093
للاسف مافي لادين ولا حياء pb093

يعطيك العافيه والله يجزاك خير bp039

أنا وحبيبي
07-08-2011, 04:17 AM
يآآآرب سترك ,,:sm1:
الله يحفظهم ويستر عليهم ويستر ع جمييع بنآت المسلميين .. pb189
آآبدعت ي قبطآآن ,, pb094
ب آنتظآر جديدك ,, pb189
مووفقbp039

may almmlo7h
07-08-2011, 05:15 AM
الله يحفظ جميع المسلمين
القصة تحزن مرة
واصل ياقبطااان

مس خقه =)
07-08-2011, 06:17 AM
لاااااا معلييييش وش الرجال هذول اطلق زوجتي عشان صورها انتشرت تخللللللف pb131
pb131pb131
جد شي يقهرررر وش التخلف هذا الحين هي اللي جابت الحراميه يسرقون من البيت ياربيييي ع العقليات
الا فكه وبالطقاق ومع السلامه << عصصصبت
الواحد مايستامن ع اغراضه حتى ف بيته
الله لايبتلينا ويكفينا الشر
وبرضه الوحده المفروض ماتستهون بموضوع الصور
وتنتبه ع جوالها مليوووون مره لاينسرق
الله يسترنا ويستر بناتنا يااارب
اخ عقيل لاجديد كعادتك مبدع ع ع ع bp039

ناريس ^_^
07-08-2011, 06:33 AM
ياااااااااااااااا الله :eek:
والله شي يخوووف:sm1:
فضيحه وخراب بيوووت pb093
ولاتنسو الاستيديوهات كثير بنات يروحوون لها
وبعضها ماهي ثقه خاصة الي يدروونها جنسيات مختلفه
الله لايكشف لنا ستر والمسلمات pb094
جزاااك الله الجنة

ENG.M7SN
07-08-2011, 07:07 AM
آلله يجزآك ب آلخير ي رب

كل آللي آقوله - بدون تعليق على آللي نشوفه من بعض آلبنآت آلله يهديهم !
م ينفع آلصوت لا فآت آلفوت

بعد آذنك عقيل : كتبت كلآمك و نشرته pb192pb189pb189

يعطيك آلف عآفية , ننتظر جديدك bp039

ورق و حبر
07-08-2011, 07:07 AM
صباح الخير
حياك الله اخوي القبطان سلمت اناملك
موضوع هادف الله يعطيك العافية
صراحة شئ مؤلم لماحدث ومؤلم اكثر لمن لايتعظ....:sm1: والسعيد من وعظ بغيره :eek:

ليعلم ويعي بأن حديثي له ليس من باب المثالية والتصنع ,, وأنما من باب أحسان الظن ,, ومن باب الستر على الناس
سبحان الله هل اصبح احسان الظن ونبل الاخلاق مثالية مقيته في مجتمعنا ؟؟؟

نصيحة للفتيات :
نحن في مجتمع محافظ ,, لذا يجب أن تشعري بقسوة ومرارة ما قد يحدث لك في حال أهمالك للصور الخاصة لك أو لشقيقاتك وصديقاتك
صدقت يا اخوي ونصيحة اياك ثم اياك ان تعطي احد صورك سواء صديقاتك أو قرابتك ايا كان ...فهذا بداية انفراط العقد ..:sm1:
,, تكفون أمسحوا الصورة قبل لا توصل لأخواني والله غير يذبحوننا لو شافوا الصورة )) <<< مدري أحط الفيس هذا :sm1: والا الفيس هذا والا الفيس هذا
أختاروا الفيس اللي يعجبكم \
اختار هذا :sm1:
كنت اتمنى لو كان الرادع لهن خوفهن على انفسهن وسمعتهن حتى لايحصل مالايحمد عقباه....

لنا موعد الأسبوع القادم مع قصة واقعية أخرى ,, من أجمل القصص التي سمعتها
نحن في انتظار هطول مدادك السيال زادك الله من فضله bp039

nEjOu
07-08-2011, 07:14 AM
تدري انا بنت بس مأحب احط بيكآآت البنآت الي بيين انها من تصوير pb093
وعندي وحدآ دايم كذا بيكآتهآإ ويجي بي سي عن نفس آلبيكرزات الي تحطها:eek:
انا ماحب احطها لاني احس انو اساعد في نشرها بَججد حرآم يعني وهي أأتمنت في الي عندها واهم مو قد الثقه :sm4:pb093
وقصصصتك جججميلله جدآآآ pb189pb189
والي صآآر لحطاطه لاأنه حط وسأهم في نشر البيك تبع البنت pb034
وصآرت بأخوأته عشآن يحس :sm1:

عــ‘ـآر،فـ‘
07-08-2011, 08:17 AM
اح اح صراحة موقف لايحسد عليهpb093

اتوقع انهم خلاص حرموا يحطون صورهم:(

وحطاطه الحين حرم يحط صور بناتpb027

بس رحمت اخت حطاطه الي توها متملكه:sm1::sm1::sm1:

على العموم يعطيك الف عافيةpb027

لاني ذوق
07-08-2011, 08:38 AM
الله ينور عليك ياعقيل والله يرجك ياحطاطه <<الا وش هالاسم حطاطهpb027
نادر الي مثل عقيل يخاف ربه وياكثر حطاطه واستهتاره بأعراض المسلمين
لما افتح الفيس اشوف عالم ماصدق انهم بنات مسلمين ومتربين تربيه اسلاميه الله يصلحنا ويصلحلنا بس جد اشوف انواع الصور الغريبه وحاطه يدها على وجهها عشان ماتنعرف يعني حركات سعوديات بس الاكيد انهم مراهقات وجاهلات ولا مستحيل وحده بعقلها تصور هالصور
بس انتشار فضيع الهظاهره والاهالي لارقيب لاحسيب الله المستعاان

تربل اس
07-08-2011, 10:12 AM
البني يتغطون عشان ربهم واذا طلع شي غصب عنهم برا فهذا ماينقص من قيمتهم شي
اذا اي شخص شاف صورة بالنت يحسن النية ويتركها ولا يدقق
واهم شي وقبل كل شي المفترض ماتوصون البني مايصورون ويضيعون
بالعكس توصونهم يخافون الله وبعد خوف الله اذا طلع شي لها غصب عنها مانجي نحاسبها
اهم شي النية ياشعبنا وخلوا كلمة عيب على جنب نبيكم تناقشونا بحلال وحرام بس
bp039

براجونة
07-08-2011, 10:37 AM
ماشاء الله كلامك وأسلوبك شي
والقصة جميلة ولو إنها واقع للأسف !

يعطيك العافيه

القمر
07-08-2011, 01:47 PM
أهلاً عقيل :rolleyes:
القصة جميلة جدًا وهادفة وزي ماهو متوقع منك pb189
دايم مواضيعك لها أهداف واضحة وسامية ومضبوطة على وتر معين bp039
أحداث قصتك بما فيها للي حصل لأخوات حطاطة من تفرق شمل أسري وتفكك
هذي أحملها على بعض الأفكار الغبية الرجعية اللي لا تزال باقية في أمخاخ البعض
للأسف إحنا لو مشينا على منهج " دين " كاننا بخير وبسلام ..
لكن ماجاب لنا الهم والغثا الا العادات والأعراف الغبية !
اذا بنت انتشرت صورتها بحسن نيّة وبدون أي قصد منها ليه تتدمر حياتها ليه ؟
ليش الناس تقلبها حفلة وتحمّل البنت لو جزء بسيط .. طب هي مالها ذنب pb036:confused:
في هالحالة ترى ماتأثم اذا نيتها طيبة وخرجت الصورة من يدها وانتشرت
طب هنا ربي غفر لها وسامحها .. ليه بعض الناس تسوي حفلة وشيء عظيم ؟
راس مالها صورة يا عالم pb036 ما ضاع شرف ولا شيء pb036
زي ماعندك خوات ولهم ملامح وأشكال بنات الناس لهم ملامح وأشكال يعني ايش الشيء الغريب
لا شفتوا صورة بنت ؟ ايش الداعي تنشرها ؟ ناس مريضة :sm18:
أنا مو أستسهل فكرة انتشار الصور لكن كمان تكبير أمرها يزعجني وينرفزني بقوة !
ودايم تحت قصة أي صورة منتشرة يكتب تحتها تعليق " بنات لا تصورون "
خير ان شاء الله مانصور عشان هالفئة التعبانة اللي همها بس تنشر صور ؟ :confused:

عمومًا أنا ألاحظ في الفترة الأخيرة صار فيه رقي فكري من ناحية الصور المنتشرة bp039
مدري هل لأن البنات صارت صورهم بريال يحطونها بكل مكان وصار فيه نوع من الإعتياد لهالشيء؟
ولا لأن الشعب تثقف وترك غبائه وتشبثه ببعض الأمور ؟

البنت شيء طبيعي تحافظ على صورتها مو عشان عادات :D وفضيحة :D
قبل هذا كله عشان الله سبحانه pb189
والعادات الغبية هذي تشوتها برجلها :sm18:

الله يصلح بنات المسلمين وشباب المسلمين ويستر عليهم pb189bp039
مشكور يا قبطان .. والتحامل والكلام بردي مو موجه لك , كلام عام bp039

تفضل bp039

أخت الغالي
07-08-2011, 08:25 PM
الله يستر علينا دنيا وآخره pb189

عندي نقطة ياليت بعض الشباب والأهل يفرقون
بين لما البنت تتصور بصورة واضح أنها بغير قصد , أما تتصور في مكان عام أو في زواج أو أو المهم أنه بغير قصد ,
ويفرقون بين الصور اللى تكون واضح قصد التصوير

لما أي وحده تتصور في الجامعة وتنتشر صورتها ياليت الأهل يعرفون يتصرفون
البنت مالها ذنب بالسالفة كلها ! ليش تتحول حياتها لجحيم وهي أطهر ماخلق ربي ! pb189
لما الأهل تتغير معاملتهم معها وكانها مسوية غلط , بعض البنات بتروح تسوي الغلط اللى هم خايفين منه
؛لآن مافيه فرق هي في كل الحالتين تُعامل كمخطئة وفضيحه لآهلها :rolleyes:
يتقون الله في قلب الضعيفة فوق مصيبتها بنشر صورتها , يزيدون عليها أهلها بتعاملهم :(

الـقـطـبان زيدان :sm5:
الله لايحرمنا من قلمك المميز والهادف bp039

الرؤية الطامحه
08-08-2011, 04:45 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته pb189
الله يجزاك خير قصص مفيدة قبل ماتكون ممتعة pb058
مدري ليه وأنا أكتب الكلام اللي فوق تذكرت البرودكاست اللي وصلني ومكتوب فيه (( تكفون اللي عنده صوره لبنات لابسين لبس شباب أنه يمسح الصورة ,, لأن الصورة لي أن وصديقاتي ,, صورناها من باب الأستهبال ,, ولكن جيراننا عرفونا من أثاث مجلس الحريم اللي صورنا فيه ,, تكفون أمسحوا الصورة قبل لا توصل لأخواني والله غير يذبحوننا لو شافوا الصورة ))
http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/eek.gif pb093
الله يستر علينا وعلى جميع المسلمين والمسلمات pb189
لنا موعد الأسبوع القادم مع قصة واقعية أخرى ,, من أجمل القصص التي سمعتها ,, حصلت أحداثها بين سوريا والمغرب وجدة ,, وقد تتغير هذه القصة في حال تواجد قصة واقعيه أخرى في جعبتي لأسردها لكم ,, لأنني لا أخفيكم علماُ بأنني أطمح للمشاركة في الأوسكار القادم بتلك القصة ,, ولكن قد أكون مجبر على كتابتها الأسبوع المقبل في حال عدم توفر البديل
بإنتظارها :rolleyes:pb189

مقلعه123
08-08-2011, 06:11 AM
قصه رائعه وفعلا ومع شديد الاسف هالشئ يصير هاليومين كثير
ودائما اسال نفسي ليش عندنا نوعيه من الناس كذا؟؟ وشنو يستفيدون ؟؟
( من ستر على مسلم ستر الله عليه يوم القيامه )
لمن اشوف شغلات باليوتيوب وناس تشهر باسماء بنات واسماء عوائلهم
استغرب ياقو قلوبهم لو مهما كان المفروض ماتوصل الدعوه للتشهير
سواء تسربت الصور بالغلط او غير كذا
واكيد البنت لازم تكون حريصه وماتنزل صورها باي جهاز
وبعد نحتاج لتوعيه كافيه لبناتنا الصغار لاني كثير اشوف شغلات غريبه
مثلا يغطون وجووهم ويصورون رجولهم او شعورهم !!!
وربي هبال ليش ماادري !!
اذا خايفين احد يشوفكم ماتخافون من رب العباد اللي يشوفكم ورح يحاسبكم
على كل كبيره وصغيره تسوونها
واخيرا مقولتي المفضله (افعل ماشئت فانت مجازى به )
ولكل شاب صدقني كل شئ تسويه يمس سمعة واعراض الناس
يوم من الايام رح ينطق بابك مهما طال الزمن
والله يسترنا وياكم ويجنبنا المعاصي وهتك اعراض الخلق
ويثبتنا على دينه ويكفينا شر انفسنا .

[ jowri ]
08-08-2011, 06:36 AM
-

السلام عليكم ,
بصراحه الموضوع منتشر وبصورة كبييييره . .
لدرجة حصل هالموضوع لبنات اعرفهم الله يستر عليهم . . pb093
و فيه بعض البنات متساهلين بهالموضوع وان الصور ماراح تنتشر و من هالامور
بس الحين وسائل الاتصالات كثررت وبسرعه تنتشر الصور . . :(pb189

اماا اللي انسررق بيتهم , جد يعورون القلب . . :sm1:
الله يكون بعونهم و يستر عليهم . . pb189pb189

ana 3’eer
08-08-2011, 08:31 AM
bp039 دوك قبل كل شي

مواضيعك على الجرح .. دائما .. عسى الله يكثرها ولا يحرمنا منها

فيه موقفين مشابهه حصلت لى انا والعياذ بالله من كلمه انا :(

1/ ..

مره كنت اتفرج فى التحديثات .. وشفت محمد ولد خالتي واخوي من الرضاعه pb027
حاط صوره بنت .. وكأنه تصوير جوال طازج .. يعني معرفوه الصور اللى منتشره ومو منتشره
المهم صراحه انا اعجبتني البنت :D
وجلست اطقطق عليه .. وبعد حوار طويل عن الصوره قلت له عيونها مامحليها غير العدسات
والا عيوني احلى منها تخبرون سوالف البنات :D
قال بوريك صور ثانيه لها pb036
انا قلت ورني بشوف هو صادق والا يكذب .. والله وراني pb036
واقلبها تحقيق على راسه .. مين ذي ووين عرفتها
قال عندي باللسته وترسل لى صورها واسمها ياسميين
واقلب عليه .. انت ماتخافف الله يااخي حرام علييك .. لستتك كلها عيال
بياخذون صورها ومن جوال في جوال ليين ربي يبلاك .. ومن طق باب الناس طقو بابه pb093
قلتها وانا خانقتني العبره وقسسسم pb093
ماعلق هو قرا كلامي وغيرها .. وجلس زعلان علي حتى يوم جانا بالبيت ماسلم علي هههههههههه:D

قلتها وانا خانقتني العبره لاني مريت بموقف مثل كذا pb094:(
الله لايعييد ذيك الايام علي ولايجعلها تمر عليكم
لي كم صوره .. ماانتشرت لكن حسييت انها بتنتشر .. السالفه طويله
لكن اقسسم بالله اني جلسست شهريين على فراشي كني مريضه :(
شايله هم الصوره لامن شافها ابوي والا طاحت بيد حد اخواني :(
وافكر فى افكار مايفكر فيها البزر:(
مرا اقول بجحد الصوره ومرا بقوول انسرق جوالي ومرا بقوول انسرقت ذاكرتي :(
والحمد لله ربي ستر علي وعلى صوري ورجعت لصوابي بعد شهريين مرض و10كيلو نزلت من وزني
اقسسسم ماابالغ :(pb189 واللى شاف وجرب غير اللى يتطمش
واستودعتها ربي pb189
وسبحانه خير الحافظيين .. ماانتشرت pb189

ومن هالنطلق .. احذر وانبه كل البنات اللى مايبون صورهم تنتشر
لاتثقيين في اى احد .. باللسته حتى لو كانت مين ماكانت
ولاتحديين نفسسك لـشي انتي في غنا عنه .. بتصورين صوري لكن لاتعرضينها
خلي زينك مستوور pb189
ولا تسويين اني انا البنت المزيونه :D مثل حلاتي يوم بغيت اموت بسبه هالزين خخخخخخ
والفايده محد نفعني من هاللى شافوني :(pb189
اللى تفرج واللى تفرج وسرق :(
كنت اسمع واسمع قصص الصور والخرابيط لكن لاحيااة لمن تنادي لين طحت ومحد سمى عليً:(
فــ لاتطيحوون لان محد بيسمي عليكم :D

ماقلت لك يا عقيل على الجرح pb189:(
اممم كنت بروح اسوي الكريمه والجلي بس موضوعك مسكني وحلف علي :Dpb094
والتقييم ماهو راضي يجييك :Dbp039

بنت ماجلان
08-08-2011, 01:20 PM
المشكله تثق في وحده وصديقتها مهب ثقه
فليش تعرض نفسي للخطر
بعضهم تاخذ أملح بنت بالجامعه وتصورها على أنها أهي بزاتها :sm18: <~ الدعوه جذب إنتباه
ولين قالت لها صديقتها وهي عارفتها أنتي تعرفين هذي البنت
تقول لا؟
طيب أنا أعرفها شلي صورتها وأنا أعرفها ماراح ترضى عليك
وتوها تنتبه أنها ماترضى عليها

يالله يادنيا شو تخوفي

أعجبني الحووااار بالزاف بالزاف bp039:rolleyes:

القبطان زيدان
08-08-2011, 02:46 PM
bp039 دوك قبل كل شي

مواضيعك على الجرح .. دائما .. عسى الله يكثرها ولا يحرمنا منها

فيه موقفين مشابهه حصلت لى انا والعياذ بالله من كلمه انا :(

1/ ..

مره كنت اتفرج فى التحديثات .. وشفت محمد ولد خالتي واخوي من الرضاعه pb027
حاط صوره بنت .. وكأنه تصوير جوال طازج .. يعني معرفوه الصور اللى منتشره ومو منتشره
المهم صراحه انا اعجبتني البنت :D
وجلست اطقطق عليه .. وبعد حوار طويل عن الصوره قلت له عيونها مامحليها غير العدسات
والا عيوني احلى منها تخبرون سوالف البنات :D
قال بوريك صور ثانيه لها pb036
انا قلت ورني بشوف هو صادق والا يكذب .. والله وراني pb036
واقلبها تحقيق على راسه .. مين ذي ووين عرفتها
قال عندي باللسته وترسل لى صورها واسمها ياسميين
واقلب عليه .. انت ماتخافف الله يااخي حرام علييك .. لستتك كلها عيال
بياخذون صورها ومن جوال في جوال ليين ربي يبلاك .. ومن طق باب الناس طقو بابه pb093
قلتها وانا خانقتني العبره وقسسسم pb093
ماعلق هو قرا كلامي وغيرها .. وجلس زعلان علي حتى يوم جانا بالبيت ماسلم علي هههههههههه:D

قلتها وانا خانقتني العبره لاني مريت بموقف مثل كذا pb094:(
الله لايعييد ذيك الايام علي ولايجعلها تمر عليكم
لي كم صوره .. ماانتشرت لكن حسييت انها بتنتشر .. السالفه طويله
لكن اقسسم بالله اني جلسست شهريين على فراشي كني مريضه :(
شايله هم الصوره لامن شافها ابوي والا طاحت بيد حد اخواني :(
وافكر فى افكار مايفكر فيها البزر:(
مرا اقول بجحد الصوره ومرا بقوول انسرق جوالي ومرا بقوول انسرقت ذاكرتي :(
والحمد لله ربي ستر علي وعلى صوري ورجعت لصوابي بعد شهريين مرض و10كيلو نزلت من وزني
اقسسسم ماابالغ :(pb189 واللى شاف وجرب غير اللى يتطمش
واستودعتها ربي pb189
وسبحانه خير الحافظيين .. ماانتشرت pb189

ومن هالنطلق .. احذر وانبه كل البنات اللى مايبون صورهم تنتشر
لاتثقيين في اى احد .. باللسته حتى لو كانت مين ماكانت
ولاتحديين نفسسك لـشي انتي في غنا عنه .. بتصورين صوري لكن لاتعرضينها
خلي زينك مستوور pb189
ولا تسويين اني انا البنت المزيونه :D مثل حلاتي يوم بغيت اموت بسبه هالزين خخخخخخ
والفايده محد نفعني من هاللى شافوني :(pb189
اللى تفرج واللى تفرج وسرق :(
كنت اسمع واسمع قصص الصور والخرابيط لكن لاحيااة لمن تنادي لين طحت ومحد سمى عليً:(
فــ لاتطيحوون لان محد بيسمي عليكم :D

ماقلت لك يا عقيل على الجرح pb189:(
اممم كنت بروح اسوي الكريمه والجلي بس موضوعك مسكني وحلف علي :Dpb094
والتقييم ماهو راضي يجييك :Dbp039

+1 bp039
لو بكيفي أخلي الرد هذا من ضمن سياق الموضوع والقصة
لأنه في الصميم ومن تجربة شخصية

ربك ستر بس أنتبهي مره ثانيه ونبهي كل اللي يعزون عليك
ترى كلنا معرضين للخطاء

بس على فكرة ,, أتوقع أنك راح تعنسين الحين لأن محد راح يخطبتس بعد هالموقف
ما بقى الا هي شباب السعوديه يتزوجون بنت صورها بغت تنتشر

ههههههههههههههههه
دوووعابه دووعابه لا تصدقين

والله ما تنلامين
ذاك اليوم مشرفي بالدوام أخذ مني صورة لي تضحك ,, الصورة صورتها من باب الاستهبال وكنت ناوي أمسحها ونسيت ,, المهم قام الخبل ونشرها في مقر العمل
يااااااااااااااني حقدت عليه
وأنا أروح أفتش جوالات الموظفين جوال جوال ,, وامسحها من كل الجوالات اللي لقيت الصورة فيها

هذا وأنا ولد ومصور صورة عاديه بس فيها أستهبال ضاقت بي الوسيعه وقفلت أم الأخلاق
كيف لو أني بنت ووراي أخوان وعيال عم وجيران وناس متخلفه ما ترحم pb093

هوت نيرفانآ
08-08-2011, 02:58 PM
كش جلدي من القصه <<<

الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ..

ميَس الوليَد !
08-08-2011, 03:14 PM
:وآلله يآلقصصَ كثثَيره عن صُور البنآتَ وانتشَآرهآ .. :sm1:
عآد الوضَع صآر مُزري .. صور الفتيآتَ صآرت اكثرَ من صُور الفتيآنَ pb189:D:(

ويآكثر البروُدكآسَت الي تقول صورتي انتشرَت وغيرهآ pb093:sm1:

الصرآحه انا منَ البنآتَ الشديدآت شوُي مع الشبآب .. يعني حتى الكلآم مع عيآل اقآربي احرم علي pb189 ... انا مآقول هالكلآم عشآن امدح بنفسي ولا من هالشيء :sm4:

لا
بس انا اعبر ان هذي هي اول خطوُه تخطيهآ البنتَ بهالطريقَ اللي موُب زيينَ
ابد .. يعني اضآفت ولد خآلتها عندهآ بالبي بي شيء ععآدي ولد خالتي مافيهآ شيء بعيدن رآح يستلمس جلدك على هآلآضآفات ..pb036 .. اول مره بتقولي لا ثاني المره دور الشيطآن :)

ثمن اقعدي وزبرقي من صورك وبعَدهآ لآ فات الفُوت ماينفَع الصصُوت .. عآقبه وخييمَه
لآسمح الله pb189pb093:D

حتى بعَد الله حرم علينآ الخلوه والاضآفه تعتبر يَ بنآت خلوه pb189

آلله يسستر علينآ والله يعطيك العآفيَه سيد قبطآن
موضوُعك نمبرَ ون ..:)
غدي بنآتنا هاللي وجيههن مغسوله بمرق من طرحك يستفيدن وعقلن pb189
آلله يثبتني ويثتبنآ جميعاً يآآآرب bp039pb189

intodeep
08-08-2011, 03:16 PM
يعطيك العافيه،،،،،

حصووصه الحلووه
09-08-2011, 12:46 AM
بعض البنات تحط ثقتهاا في نااس مايستاهلوون
تصوور هي وصديقاتهاا ووحده من البنات متقعده لهاا
وتنشرر الصوور والمصيبه تطيح هلى راس المسكينه واهلهااا واخوانهااا وجيراانهمم
والله شي مؤسف
والعجب الاكثررر من الشباب او البنات اللي ينشرون الصوور حراام عليكم ترى عندكم محاارم اذا مو اختك زوجتك واذا
مو زوجتك امكك و بنتكك
حسبي الله على من نشرر صور لااعراض الناس وجعله يشوفهاا في اهله قبل مايحط راسه على المخده

القبطان زيدان
09-08-2011, 04:43 AM
شكراُ لجميع الذين تواجدوا وتركوا تعليقاتهم
شكراُ لهم من أعماق القلب pb189bp039

بعض البنات تحط ثقتهاا في نااس مايستاهلوون
تصوور هي وصديقاتهاا ووحده من البنات متقعده لهاا
وتنشرر الصوور والمصيبه تطيح هلى راس المسكينه واهلهااا واخوانهااا وجيراانهمم
والله شي مؤسف
والعجب الاكثررر من الشباب او البنات اللي ينشرون الصوور حراام عليكم ترى عندكم محاارم اذا مو اختك زوجتك واذا
مو زوجتك امكك و بنتكك
حسبي الله على من نشرر صور لااعراض الناس وجعله يشوفهاا في اهله قبل مايحط راسه على المخده
bp039
رد في الصميم :)
ولا تهون باقي الردود pb094

خواطر عشاق
09-08-2011, 05:40 AM
قسم شي يضيق الصدر :(
الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ياربpb189
ماشاءالله قصصك دائماً فيها عظه وعبره وهالشي يحسب لك pb189
جزاك ربي الفردوس الاعلىbp039

نصابه !
09-08-2011, 06:01 AM
كان ودي ابتدي ردي بضحكة !
لكنّ قلت تستهبلين ؟ موضوع مثل هذا حطي فيس يصيح !
بس إكتفيت إني أقول لكم وش كنت بأحط :D

حقيقة أنا بين مجتمع لو نجتمع مع بعض مانطلع إلا بصورة صورتين اقل شي :(
مع العلم إن اهلي محافظين .. و هالشيء يزعجني مره pb131
لأني ما أحب اصور ، وبصراحة ما أثق فيهم ..
لأن الصور ممكن اخوانها يشوفونها وتقول عادي اخواني < pb036

و صدق هالشيء واقعي نشوفه .. صديقتي بتروح لزواج ترسل صورتها ..
شكلي اوكِ ؟؟
حتى لو شكلك مو اوكِ ما عندك أهل تشاورينهم pb036
يأخي الدنيا صارت لعب عند هالبنات ، و ماعاد عندهم مشكلة وين تحطها صورها فيه !

عارفة إن ردي أسخف الردود ، لأني اسولف ما دخلت أرد !
لكن جد شيء مؤلم .. وماقدرت أعبر عن ألمي إلا بالسواليف

شكرًا لك يا مبدع bp039

[ E x i t ]
09-08-2011, 06:02 AM
,

المشكله .. الحين الوضع صار فري أكثر من قبل ماتوقعت ب نوصل لمرحله
أشوف صور البنات ب الفيس بوك و النت لوق بكل أريحيه كذا !
حتى ب برامج المحادثات ب الآيفون بالهوز هير مثلا والبقيه .. المشكله الأكبر من
هذي .. الثقه العمياء + المنطق اللي طايحين فيه " محد عارفني " !
شلون محد عارفك ؟ , الله بيشوفك طيب وألا أهم ماعليك سمعتك و دينك عليه السلام ؟

طبعا المقصد الصور اللي ماتجي كامله جسم مثلا أو نص الفيس أو الشعر .. البعض
مستهين فيها لدرجه مو طبيعيه .. لهالدرجه واثقه محد يعرفك ؟

نفس الشي الشباب .. يعني البنت أذا أخطت ب وضع صورتها ماتساهمون ب نفس الخطأ
وتسيفونها وتنشرونها .. أنت مو بس محاسب على هالشي .. أنت عرضت أهلك بعد لنفس الشي
لأن كما تدين تدان !

تسلم يالقبطاان bp039

j e e j a
09-08-2011, 06:12 AM
_

للاسف كثير مانسمع بمثل هالمشاكل pb093
الله يصلح الجميع يارب pb189
استمتع بقراءة قصصك وباسلوبك ياقبطان :Dpb189

جضـة
09-08-2011, 06:56 AM
الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين

رائع ف طريقة دمجك للمواقف في قصة وحدة

سديرآويه :$
09-08-2011, 10:32 AM
الله يستر علينآ ويستر على بنآت المسلمين
ويهديهم ويصلحهم يآرب :$

روح الخجل
09-08-2011, 12:15 PM
الله يكفينا الشر يارب

الحين صار فيه شي من عدم الوثوق الكامل ولو باقرب الناس

ومنها بحكي موقفين لاختي :/

مره بالجامعه جالسه هي وصديقاتها وتقول يومها كانت جالسه معنا برنسيسه
كانو حوالي التسع بنات واختي على جانب اليمين من البرنسيسه جالسه وباقي البنات
اللي جالس جمبهم واللي قبالهم
تقول من اول الجلسه وهي ابدا موب مرتاحه لشله كانت جالسه مقابلهم ونظراتهم ماتبشر بخير
بالاخير حسو بعض اللي جالسين معهم انهم تصورو
ولحقو البنات من الشله الي كانو مقابلهم وصارت هوشه ودخل فيها مشرفات الجامعه ومشكله بس فتشو جوالاتهن
طلع صدق مصورات وبكم وضعيه
اختي انهارت وقتها مو لانها من ضمن اللي تصورو كلهم اخذت لهم صور بس تقول لو انتشرت مستحيل
احد يقول مصوره بدون قصد كانت تضحك وتناظر صديقتها مقابلها وجت عيونها بالصوره وابتسامتها كانه تقول يالله صوروني

والحمد لله عدى الموقف على خير

موقف ثاني
انا واختي عندنا صديقه نحبها ونثق فيها ومره كانت اختي تسولف مع صديقتنا بي بي قالت لها بوريك صوره
لبنت وحددي جمالها لانه اشوفها عاديه وهي ماخذه مقلب بنفسها ومن هالكلام
شفنا الصوره وانرسلت لنا منهي هالبنت طلعت معها باللسته وتثق فيها وارسلت لها صورتها على الخاص
وهي ماقصرت صارت تستشير الناس فيها
وقتها انصدمنا ولو هو موضوع بين البنات بس لو وحده مافيها ذمه وحفظتها وانتشرت

وصاحبة الصوره من الاساس والبدايه مسكينه وقصدها لوحده بس تثق فيها وطلعت موب قد الثقه

بالاخير احب اقول دايم اقرو اذكاركم ودعوه كرروه اللهم اني استودعك نفسي وعرضي فاحفظني يارب العالمين
وابتعدو عن التصوير قدر المستطاع كثر مافيه ايجابيات وانه ذكريات وشي حلو عواقبه اكبر واضخم

شكرا على الموضوع الجميل والطرح المتميزbp039bp039

K O K O !
09-08-2011, 12:35 PM
أنا مايقهرني الا الي تحط صورها في البيبي والفيس بوك ونت لوق والاسك
وتنسرق وتقول حسبي الله على اللي نشر صوري :d !!

هُدوءْ
09-08-2011, 01:08 PM
صَدقْ أوْ لاَ تصَدقْ مِنْ آلمفترضْ أنْ يَكونْ ردِيْ الثُالثْ
أوْ الثآنيْ أنْ لمْ تَخنيْ الّذآكرةْ :$
لِكنْ كَ العاَدةْ أقرأْ فَ تَعجَبنيْ جدًا و أضَلْ أقرأهَا كَثيرًا
وَ أخرجْ pb094
أعوَدْ مُجددًا وَ فيْ كُلْ مرهْ أعَزمْ علَىْ الردَ
أقَررْ أقرَأها لَ شِخصْ مَُعِينْ وَ هكَذّآ :rolleyes:pb189
حَتىْ الآنْ !

- المهُمْ -
أوًلا : شُكرًا بَ حجَمْ السَماءْ , وَ مَ خَابْ ظَننَِيْ لمَا قَررتْ أنتَظرْ جَديدَكْ
ثانيًا : القَصَةْ بَ كُلْ شِيءْ فيهَا جَميلةْ
وَ الأسَلوبْ أجمَل
عَقيلْ شِخَصَيةْ نادَرةْ وَ كَلنآ نَبحثْ عنهَا فِيْ شَبابنَا :rolleyes:
وَ البنآتْ الليْ يَتصَرفونْ بَ هالشِكلْ قَبلْ كُلْ شِيءْ فَكريْ بَ أمَكْ
أبَسطْ شِيءْ
لَوْ فعًلا مَريتيْ بَ هالموَقفْ تَخيليْ وششْ مُمكِنْ يَصَيرْ لهآ !
أنا لَما أحطْ نَفسيْ بَ هالمَكأنْ أبَكيْ و أخَافْ
رغَمْ انِيْ بَعييدَةْ جدًا عنْ هالتصَرفَاتْ !
الليْ تتصَوريَنْ لهَمْ " أقَصدْ صَديقآتِكْ " أوْ أيًا كَانْ لَوْ صَارْ شِيءْ
لَ صًوركْ بَسببهُمْ وَقتهَا مَ راحْ يَعرفوَنِكْ !
فَ لا يَكونْ أمَلكْ كَبيرْ و ثَقتِكْ أكِببرْ فِيْ هالجَيلْ
ترآ موْ كَبيرةْ كَثييرْ أنآ pb094pb189

* تذّكرتْ
موَقفْ حَصَلْ ليْ قَبلْ مَ يقاربْ 6 أشِهرْ
أشِتريتْ هاتفْ محمَولْ جَديدْ وَ شِيءْ طَبيعيْ أخذّتْ ذّاكرةْ القَديمْ
إنشِغلتْ عنَها وَ ضَاعَتْ !
مَ أبالغْ لَو أقٌولَ لكُمْ مرضَتْ بَجدْ , وَ بعدْ فترةْ لَقيتهآ
وَ سبَحانْ اللِيْ فَرجْ همِيْ

عمومًا أنَا مَ راحْ أقٌولْ الليْ تَحُطْ صًورهاَ حُريَةْ شِخَصَيةْ وَ كِذّا لاَ :(pb189
يَ حبيَبآتيْ موْ حريةْ شِخصَيةْ
لوْ ربيْ مَعانَا بَ كُلْ شِيءْ نَسويهْ وَ مراعَاتنَا لَ عادَاتنَا وَ مُجَتمَعنآ
وَ اهلنَا قَبلْ كُلْ شِيءْ
رَآح تَكُونْ الأمورْ كُلهَا تمَامْ :rolleyes:

شكرًا لَ الأرقْ بَ سَببهْ جَئَتْ هنََا لَ المرهْ العَاشِرةْ
وَ اخيرًا ردِييتْ :Dpb189
وَ عَذّرًا ع الإطَالةْ pb094 أكِيدْ أنتَظرْ القآدِمْ bp039pb189

@ الامبراطور @
09-08-2011, 01:38 PM
يا عقيل .. تكفى .. غير هالقصص اللي تجيب النكد .. :D

والله صادق يالغالي ..
مشكلة انتشار الصور ذي ظهرت فترة وصار الكل يتكلم عنها ..
لكن الحين خمدت تقريبا ..

وكم مرة اقول لخواتي .. لا تصورون بجوالاتكم شيء ..
الجوال سهل ينسرق .. سهل تنسينه بمكان .. سهل يطيح ..
لابد نحرص على اهلنا .. انهم ما يصورون صور خاصة بالجوال ..
الله يكون بالعون .. ويصلح الاحوال ..

ويجازي كل من يريد فتنة بمسلم انه يجعل كيده في نحره

عوافي عقيل bp039

miss v!p
09-08-2011, 01:42 PM
ياليت اللي تجيه مثل هذي الصور ما يساهم في نشرها
الله يديم علينا الستر و على كل المسلمين

9anFor
09-08-2011, 01:55 PM
إي والله دنيّا تخوّف :( !

الله يعافيك حبيبي وسجلني من المتابعين لك .. حتى الان قرأت قصة أسيل ..
والقصة هذه .. وأنتظر القصة اللي بالاسبوع القادم .. وبالتوفيق يارب ,,

(اميره كلمتي)
09-08-2011, 03:18 PM
فعلا الناس صارت تتهاون مع قصة الصور والمشكله انهم مايعرفون حجم اللي يسوونه الله يهديهم بس

B7r..aL7NaN
09-08-2011, 05:55 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله ،
الله يعين ويستر على بنات المسلمين ،،
سالفة الصور مصيبة جداً كبيرة ، لكن الي اكبر من كذا لما تتصور رُغماً عنها ،
من جد شيء يقهر ،
الله يحفظ الجميع ولايبلانا ويستر عالجميع امين يارب ،
شكراً جزيلاً على القصة ،

شقاوة بنات14
09-08-2011, 06:10 PM
الله يستر علينا

ana 3’eer
09-08-2011, 08:40 PM
+1 bp039
لو بكيفي أخلي الرد هذا من ضمن سياق الموضوع والقصة
لأنه في الصميم ومن تجربة شخصية

ربك ستر بس أنتبهي مره ثانيه ونبهي كل اللي يعزون عليك
ترى كلنا معرضين للخطاء

بس على فكرة ,, أتوقع أنك راح تعنسين الحين لأن محد راح يخطبتس بعد هالموقف
ما بقى الا هي شباب السعوديه يتزوجون بنت صورها بغت تنتشر

ههههههههههههههههه
دوووعابه دووعابه لا تصدقين

والله ما تنلامين
ذاك اليوم مشرفي بالدوام أخذ مني صورة لي تضحك ,, الصورة صورتها من باب الاستهبال وكنت ناوي أمسحها ونسيت ,, المهم قام الخبل ونشرها في مقر العمل
يااااااااااااااني حقدت عليه
وأنا أروح أفتش جوالات الموظفين جوال جوال ,, وامسحها من كل الجوالات اللي لقيت الصورة فيها

هذا وأنا ولد ومصور صورة عاديه بس فيها أستهبال ضاقت بي الوسيعه وقفلت أم الأخلاق
كيف لو أني بنت ووراي أخوان وعيال عم وجيران وناس متخلفه ما ترحم pb093

هههههههههههههههههه تزوجنا وخلصنا .. راح عليك المقلب pb027

ردك هذا وسام ينافس التقييم الاخضر 100 مراpb189pb094:D

الا المزح بالصصصوور .. خلاااص انا اخذذت موقف :(

واللى يترييق بالتقييم .. ان شالله ان صورتك بتتنتشر على يدي .. ياقذافي تبوك pb027
هههههههههههههههههههه

والا اقوول سامحتك .. اللهم اجعلنى مظلوم لا ظالم pb027pb189
بكرا تروح تدعى على مانيب ناقصصه انا pb027

دوك يا قبطان الاقلاع bp039
ولاتكفيpb094

LOUREEN
09-08-2011, 09:22 PM
مدري وش أقول غير الله يصلح حالنا الى احسن...
تصدق عقيل ان عندنا صور لامي وخالاتي وهن متزوجات بس قديمه على ايام الكاميرا الفورية... بس والله ماصار الي صاير الحين انتشار الصور ونشرها في الجولات والمنتديات..لان القلوب كانت طاااااااهرة لاخبث ولاحقد على فلان وعلان.<<احس اني شطحت شوي..

انا من الناس اللي مااحب اتصور ابدا لان ماتعرف وش اللي بيصير سرق مني جوالين كلها صور لبنتي وولدي تخيل ان فيها صور لي وش بيصير؟؟؟؟

ماشاء الله عليك عندك ابدااااع بلا نهاية<<<ترا حشينا فيك انا واخواتي وعن ابداعك في الكتابة حللنا

القبطان زيدان
09-08-2011, 09:37 PM
مدري وش أقول غير الله يصلح حالنا الى احسن...
تصدق عقيل ان عندنا صور لامي وخالاتي وهن متزوجات بس قديمه على ايام الكاميرا الفورية... بس والله ماصار الي صاير الحين انتشار الصور ونشرها في الجولات والمنتديات..لان القلوب كانت طاااااااهرة لاخبث ولاحقد على فلان وعلان.<<احس اني شطحت شوي..

حللنا

انا من الناس اللي مااحب اتصور ابدا لان ماتعرف وش اللي بيصير سرق مني جوالين كلها صور لبنتي وولدي تخيل ان فيها صور لي وش بيصير؟؟؟؟
حمدلله جت سلامات أجل :d

ماشاء الله عليك عندك ابدااااع بلا نهاية<<<ترا حشينا فيك انا واخواتي وعن ابداعك في الكتابة
ماتجي حشيتوا فيني وتتكلمون عن أبداعي
وش هالجلسه اللي كلها تناقض في تناقض هههههههههههه

محللكم :)bp039
بس لا تأخذون راحتكم في الحش واااجد :rolleyes::D

eng. YazeeD
09-08-2011, 10:16 PM
للأسف بناتنا متساهلين بهالشي هذا جداً
وما يفكرون وش راح يسبب لهم الشي من مشاكل

وبالنسبة لبنات البي بي ( البعض مو كلهم :D )
تجيك الله لا يهينها تحط صورتها وتكتب العبارة المشهورة Don't Save Plz pb094
واكيد فيه ناس من ضعاف النفوس يحفظون الصورة عندهم :rolleyes:
وبعد فترة تجي البنت وتشوف صورها منتشرة بكل مكان وتصير لها مشكلة pb036

اما بالنسبة للي تنسرق صورهم مثل سالفة حطاطه الله يكون بعونهم :sm1:
لكن الحق مايضيع ان شاء الله وكلن بيلقى حسابه عند ربه pb189

يعطيك العافية على كتابتك المميزة
وننتظر جديدك pb189

BoHoJa
09-08-2011, 10:26 PM
مدري ليه وأنا أكتب الكلام اللي فوق تذكرت البرودكاست اللي وصلني ومكتوب فيه (( تكفون اللي عنده صوره لبنات لابسين لبس شباب أنه يمسح الصورة ,, لأن الصورة لي أن وصديقاتي ,, صورناها من باب الأستهبال ,, ولكن جيراننا عرفونا من أثاث مجلس الحريم اللي صورنا فيه ,, تكفون أمسحوا الصورة قبل لا توصل لأخواني والله غير يذبحوننا لو شافوا الصورة )) <<< مدري أحط الفيس هذا والا الفيس هذا والا الفيس هذا
أختاروا الفيس اللي يعجبكم

^^^
هذا الكلام جدpb036:eek:
لاني اظن الصوره واصصلتني ببرودكاست بس كان التعليق الي تحتها يبين انا هم الي ناشرين الصور :sm1::sm1:

تسسلم والله يحفظ بنات المسلمين :(
ياليت لو تقراه كل بنت قبل لاتحط صور لها ع الفيس pb131

بشـووش
09-08-2011, 11:30 PM
مـآقوولً غيرً لآ حوولٌ ولآ قوهً الا بالله
لآتعليقً الصصًرآحههً
واللهً يرحمنًـٍآ برحمتتكً

بقايا احتراق
10-08-2011, 02:48 AM
ياهلا بـ زيدان .. شلون زيدان وأسمك عقيل ليش مو القبطان عقيل خخخخ>شدخلتس
جزاك الله خير .. حملة ترويع للبنات هههههه قبل امس سالفه الاجنبي والحين صقيقك ..
الله يستر علينا ويحمينا من كل شر .. الحين اغلب الجامعات اذا مو كلها صار عادي الدخول ببلاك وايفون وانواع التصوير واذا طحت بوحده تصور تقعد تتفلسع ويعنني انا ادور شبكه المشكله الشبكه فل!!
احس التصوير صار عادي ومتهاونيين فيه ..
اذا انتشرت صح فضيحه بس اللي يقهر اذا استغلوا هالصور بنات غرف المحادثه والشاتات وصارو يهايطون بها وينسبونها لهم والله حرام عليهم ..
يعطيك العافيه عقيل ماقصرت مواضيعك دايم هادفه ..
ننتظر جديدك واذا عندك شيء من كتاباتك لا تأجله سنه..

× مشــــاعـل ×
10-08-2011, 03:30 AM
الله يصلح بنات المسلمين وشباب المسلمين ويستر عليهم
ان شاء الله الكل يتعظ من القصة اللي ذكرتها
لاهنت

عينـي
10-08-2011, 03:38 AM
اللــه يستر ~
علينــا وعلى بنات المسلمين

والله يهدي الجمممميع ,

و

القبطان زيدان
10-08-2011, 03:46 AM
ياهلا بـ زيدان .. شلون زيدان وأسمك عقيل ليش مو القبطان عقيل خخخخ>شدخلتس

يا هلا فيك أكثر:)
صحيح أسمي عقيل
ولكن سميت نفسي القبطان زيدان بعد ما كتبت مقال في جريدة اليوم عن النجم الفرنسي زيدان وشبهته في ذاك المقال بقبطان السفينه ,, وأنتشر لقب القبطان زيدان في المنتديات
لما جيت أسجل في المنتدى هذا ,, دورت اسم مالقيت ,, أخترت هذا اللقب لأني أحبه كثير
والا لو بكيفي كان غيرت اليوزر وخليته زيدان القبطان pb189:D

لا أمزح:D
ودي أن يوزري يكون عافك الخاطر <<< كان بنفسي قبل لا تغير نوسه يوزرها للنك هذا :)

ننتظر جديدك واذا عندك شيء من كتاباتك لا تأجله سنه..

ما هقيت
لأني بأجل الموضوع وبخليه للسنه الجايه للأوسكار
فيني غبنه على سالفة الأوسكار :sm1:
المشكله محد من المتابعين عطاني خبر بسالفة الأوسكار pb131
والا كان شاركت هالعام بأي موضوع عندي pb093

MaroOoma
10-08-2011, 03:49 AM
هلأ والله . .

الوقت صصآر يخخوف . .حتى أخوك وهو أخوك ماتثق فيه . .!!

الله يعين . .!!

سحر شرق
10-08-2011, 04:14 AM
الله يصلح بنات المسلمين وشباب المسلمين ويستر عليهم

Mido Ah
10-08-2011, 04:25 AM
بنآت الزمن دآ الوآحد مآيعرفلهم .. بعضهم طبعن

تشوف كثرة الصور اللي تنتشر وهم ينشروهآ بنفسهم .. الي تترزز عالمرآيآ
ووحدة عالمسبح .. غير الي عالبلكونة .. وطبعن الي فالاسوآق حكآية هههههههههههههه

فمآدري اش وضعهم بالضبط .. معقولة غالبيتهم مآعندهم أخوآن أو أقرآب يدخلو الفيسبوك
ولآ النتلوق !!؟
والحين طآلعلنآ البلآكبيري !!
أو هل نقول أن غالبيتهم منفتحين !! طيب منفتحين علطول ولآ بس فالشاليهآت والانترنت
يعني هل مع اهلها البنت منفتحة ولاتلقاها مغطية ووقت النت ترز صورهآ وخد لك من دا الكلآم ..

الله يستر ع اخواتنا وبنآت المسلمين .. ^^

Dя . αρρlє
11-08-2011, 01:29 AM
قصصك كلها معبره ومأثره ..
انا آعجبت بشخصيتك والله .. الله يوفقك
لاتحرمنا جديدك

إبن بليهيد
11-08-2011, 12:27 PM
اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا ..
من باب اولى تكون البنت حريصه والحافظ الله وحده ..

عساك ع القوة عقيل ..

مقلعه بنت مناحي
11-08-2011, 01:13 PM
السسلآم عليكم ورحمةة الله ..

موضوع جدنِ جدنِ هآدف :)pb189pb189
وصحيح يَ كثر المشآكل اللي صآرت بسبب الصورpb093

آلحذر ثم الحذر من الصصور :( :confused:
يآمآ سسمعنآ من القصص اللي تقشعر منهآ آلآبدآن :sm1:

آهم مآفي البنت سمعتهآ :) pb189pb189
و آي شي يمسهآ يمس آهلهآ pb071../ و آنآ من النوع اللي رآفض فكرةة رز الصوره بـ الكبيري:sm4:
..، يَ كثر مآنصحنآ :( . وكل مآنصحنآ دآيم تتردد على مسآمعنآ هـ العبآره( مآ آضفنآ آلآ اللي وآثقين فيهم ) :) !!!

زين لو تسآلك صآحبتك ععآدي آحفظهآ ذكرى يعني وكذآ ؟:D
آنتي وش بيكونِ ردك ؟ آككيد بتترددين ! pb071
وصعبه تقولين لهـآ لآpb071 . طيب لو بتقولين لهآ لآ :( هي صديقتك و آكيد آن ه الشي بيضآيقهآ :( يعني بتآخذ المسآله آنك مآوثقتي فيهآ وكذآ :( pb093
آهي نيتهآ سسليمةةِ و آنتي جدن وآثقه فيهـآ .. pb071

بسس البلآلآ pb093pb093
لو آحد يمسك ججوآل صديقتك ويرسل الصوره لجوآله ع آن الصوره منتشره :) !!!

ويآفضيحتك !!!
اللحين طيب وش آستفدتي :( ..
بكككذآ تكون الصصوره بكل جوآل تقريبآ . ( صوره تعجبنآ نحفظهآpb071)

عقوبه ذآ الكبيري:sm1: :sm1::sm1:

والله يستر علينآ وعلى بنآت المسلمين .. pb189pb189

لك يَ صآحب الموضوعbp039bp039

كــآفي
11-08-2011, 03:47 PM
حلوه الصراحه وانا اخوك شف ما شاء الله يومك قلت انه هالقصه من خيالك أخف وقعاً من يوم تقول القصه واقعيه وتدحيها من البهارات اللي تخرب جماليتها وواقعيتها
على العموم اخوي هالقصه حلوه والجميل فيها انك عطيتها حقها من السطور يعني ما تستاهل ابداً الإطاله والتمطيط
ولو اني اعتب على اقحام موضوع اللي انسرق بيتهم وبالاخر مالها نهايه سالفتهم
وانه عقب خمس شهور ... ليه خمس شهور بالتحديد يعني ؟

وان شاء الله قصتك القادمه تكون حريص شوي لأنه هالنوع من الكتابات ما يتقنها الا المحترفين ابد ما تنفع للمبتدئين , بحيث ما تسيء لأهل البلد اللي بتكتب فيه القصه وما تمجد بلدك او العكس
مثل الخطأ الفادح اللي ارتكبته بقصتك قضية اسيل

أنديرا
11-08-2011, 03:56 PM
نحن في مجتمع محافظ ,, لذا يجب أن تشعري بقسوة ومرارة ما قد يحدث لك في حال أهمالك للصور الخاصة لك أو لشقيقاتك وصديقاتك ,, وأنها قد تكون سبباُ في دمار السمعة ,, لأن بعض الأشخاص متخلف ولا يرحم ,, .
أستثني من كلامي الفتيات من عوائل غير محافظة

ليه تقول محافظ ليه ما تقول مجتمع مسيء للظن بدرجة كبيرة و متخلف بدرجة معينه ؟
شيء ثاني
ظاااااااااااااالم
من طلق زوجتة عشان صور هي ما انشرتها
حسبي الله على القلوب المريضه إلي تنشر الصور
قبطان زيدان
قصتك صحتني وافادتني
تسلم

بعيني نفسي قمر
11-08-2011, 04:12 PM
ماأقــول إلا الله يستر علينا وعلى من دور الستر
....اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض...

القبطان زيدان
11-08-2011, 05:35 PM
حلوه الصراحه وانا اخوك شف ما شاء الله يومك قلت انه هالقصه من خيالك أخف وقعاً من يوم تقول القصه واقعيه وتدحيها من البهارات اللي تخرب جماليتها وواقعيتها
على العموم اخوي هالقصه حلوه والجميل فيها انك عطيتها حقها من السطور يعني ما تستاهل ابداً الإطاله والتمطيط
ولو اني اعتب على اقحام موضوع اللي انسرق بيتهم وبالاخر مالها نهايه سالفتهم
وانه عقب خمس شهور ... ليه خمس شهور بالتحديد يعني ؟

حياك الله أخوي

مدري وش مشكلتك مع تصديق قصتي الأولى
على العموم براحتك أذا ماتبي تصدق

يعني لازم يكون جنسية الحلاق اللي بالقصة فلبيني عشان تصدق وتكون القصة واقعيه بنظرك وما فيها بهارات زايده <<< ما يقصد شيء بالفلبن تايم :(pb101 pb192

وان شاء الله قصتك القادمه تكون حريص شوي لأنه هالنوع من الكتابات ما يتقنها الا المحترفين ابد ما تنفع للمبتدئين ,
الحمدلله أنا ما أشوف نفسي مبتدئ خصوصاُ أني كنت أكتب في أحد الصحف من عام 2004
وكانت لي أعمال في مجلة الكلية اللي كنت ادرس فيها ,, وبعد ما خلصت الدراسة عرض علي عميد الكلية أني أمسك مجلة الكلية ,, ولكني رفضت لأن علاقاتي مع بعض الدكاترة والاساتذه سيئة جداُ بعد نشري لكتاب (( طالب خارج النص )) واللي أنسحب من المكتبه اللي كان يوزع فيها وكنت سارد فيه السلبيات اللي صايره في الكلية من عنصريه ورشوه وغيره .
ممكن فيه أخطاء نحوية وأملائيه في كتاباتي لأني أكتب الموضوع وأنشره بدون مراجعه وتصحيح

بحيث ما تسيء لأهل البلد اللي بتكتب فيه القصه وما تمجد بلدك او العكس
مثل الخطأ الفادح اللي ارتكبته بقصتك قضية اسيل

أنا ما أسأت لهم
أنا أتكلم عن الحقيقه واللي صاير في بلدنا
وش أسوي دام أهل البلد ما خلوا الحلاقين بحال سبيلهم :sm18:pb192
فما بالك بالسواقين والشغالات .... الخ

فالوذجية
11-08-2011, 07:34 PM
والله اني هالايام متخوفة من هالموضوع
جوالي اي فون وفيه صور لي ولاهلي ولجدتي وكل العايلة :d
ووحدة من قريباتي وريتها وهاوشتني قالت من جدك
انتي جوالك اي فون وتحملين فيه برامج تضمنين مافيه احد ييخترقه وياخذ الصور
وانا طارت عيوني كيف يخترق وقعدت افكر في برامج الايفون
واغلب برامج التواصل حذفتها سكي بي وبالرينقو وبي ماسنجر وياهو
ولعبة دوتس اللي اعشقها لان فيها زي الشات عاد انا ذروق :d
ماخليت الا لايف ميسنجر لاني مظطره له
ومن الخوف شلت منه الشريحة وما عاد اخذه لاماكن عامه اخاف ينسرق
بس مخليته حق العاب برامج تصفح نت ماسنجر
ومن جد خايفه مره صرت ماحمل اي برنامج الا عقب التمحص

امانه ياخبيرين الايفون يقدر احد يخترق الجهاز
ووش هي البرامج اللي يقدر احد منها يخترق جهازك
انا مالي ومال هالامور ..
مع العلم ماحملت الجلبريك بما انه يقولون تثبيته يسهل اختراق جهازك

ارجوا افادتي :d

يعطيك العافية اعطيتني فرصة والله ..

القبطان زيدان
11-08-2011, 09:37 PM
امانه ياخبيرين الايفون يقدر احد يخترق الجهاز
ووش هي البرامج اللي يقدر احد منها يخترق جهازك
انا مالي ومال هالامور ..
مع العلم ماحملت الجلبريك بما انه يقولون تثبيته يسهل اختراق جهازك

ارجوا افادتي :d

يعطيك العافية اعطيتني فرصة والله ..

حياك الله أختي

شوفي على حسب معرفتي وخبرتي بالايفون واجهزة ابل بشكل عام
الجهاز ياخذ لك صورة بدون ما تدرين وتتخزن الصورة هذي في سيرفرات الشركة
وما فيه خوف من الناحيه هذي :)

أما من ناحية أختراق الاجهزة
صعب جداُ أن أجهزة أبل تخترق
يعني لا تخافين أبداً :sm4:

ما جابته أمه اللي يقدر يخترق أجهزة أبل pb192

ماهو جهاز لابتوب والا جهاز بي سي

أرقدي وأمني من هالناحيه :cool:

J A K Y
11-08-2011, 10:51 PM
نحن في مجتمع محافظ ,, لذا يجب أن تشعري بقسوة ومرارة ما قديحدث لك
في حال أهمالك للصور الخاصة لك أو لشقيقاتك وصديقاتك ,, وأنها قد تكونسبباُ في دمار السمعة ,,

* كلااام pb189
شف سالفه ان بيتهم انسرق و انسرقت الصور هاذي تهوووووووووون .
عند اللي تحط كل دقيقه صورها بالبي بي و بعدين تكتب ما أحلل !
يعننني معلييييييييش! وش اللي ما احلل ! والله انا احببها و ابي اوريها بنت عمي اذا جتنا طبيعي ابحفظها عشان اوريها صديقتي ! يمكن يوم استأذن منها و يمكن تفوت علي .
لان بصراحه يبيّن البنت الحريصه على نفسها من اللي ما طقت خبر!
لهدرجه صار الاستهتار بالصصصور !
لا تقولين لي واثقه بالبنات اللي عندي معلييييش! ممكن صديقتك اليوم بس بكره عدوتك ! الدنيا مالها آمان .
استغرب ان البنات مستسهلين السااالفه مرررره ! و صارت اللي ما تحط صورتها بنت مطوعه و اهلها حاكرينها !

لا اله الا الله ، الله يعينا على فتن هالدنيا .

شككرا قبطان bp039

* القصه مؤثر بس اسم " حطاطه " ما خلاني اخش جو بالقصه :D

مقلعهـــ
11-08-2011, 11:04 PM
السلآم عليكم
القصة يبي لهاا تقيييم
مشكور أخوي

[ ريِوْمَ ]
11-08-2011, 11:24 PM
ااااخ الله يعين ويستر علينا وعلى بنات المسلمين :sm1:pb189
كثثثثير يتهاونون بهالاشياء :sm1:pb189
واهم شي في البنت سمعتها سمعتها تمس اهلها واقاربها كلهم pb093pb189

مثل مره اذكر صديقتي جوالها خرب وكانت بالسياره وتفكك جوالها بتطلع الذاكره والشريحه لما طلعتهم تركتهم ع حظنها ع اساس انها بتعطي الجهاز خالها يوديه المحل
لما قامت نزلت من السياره و نسست ان الشريحه والذاكره بحظنها قاممت وهي ناسيتهم
طبيعي طاحو الاغراض ع الارض انتبهت لههم بالارض وبسرعه اخذتهم تحمد ربها
ما نستها او ما انتبهت لها و جاء احد واخذها ولعب في صورها لعب :(
وهي الله يهديها ككل صورها بالذاكره :(pb093
واقولها لا عاد تصورين بجوالك يكفي الكاميرات الرقميه pb131
قالت لا عادي انا احتفظ بأجهزتي :|
والموقف الي صار معاي ما راح يتكرران شاء الله pb093pb189 < ما تتوب :sm1:
الله يهديها يَ رب :(pb189 !

الحمد الله انا ما احب اصور بالجوال واحرص ما اصور بكاميرات اي احد
كاميرات خواتي وبنات خالتي بسس واحرص عليهم انو صوري ما تطلع ابد
والحمد الله مجتمعنا محافظ pb094pb189
واحاول اشري اكثر من ذاكره وكل مناسبه مناسبتين في ذاكره
واكتب عليهم وش المناسبه عشان ما اخبط
وانتبه لأخواني لما ياخذون الكام مني مو شك فيهم بس زود حرص :$

* شكراً اخوي ما قصرت وما شاء الله تبارك الله عندك اسلووب طررح حماسي pb030 pb189
حبيت اكتب ما في خاطري واسفين ع الاطاله :$

ييججب ان تكتب عن سمعه الخ .. :sm1: pb189
لي عوده لتقيمك ان شاء الله " إذا ما نسيت :sm5::sm5: "

كبـرتني يآهم :(
13-08-2011, 05:06 AM
موضوع روعه
اتمنى كل البنياات ينتبهون له ويقرونه عدل
لأن بصراحه مااعاد بوه ثقه
وانا وحده اخــآف والا صـرت اخاف

يااربي تسسستر علينا وعالمسسلمين يارب

موضوع قوود

آنين آلروح
13-08-2011, 12:38 PM
-

يأكثر اللي انتشرت صورهم بسبب هالجوال :(
قصتك تشبه قصه صارت لي
كان فيه صوره منتشره بكثره وبصراحه البنت كأنها أجنبيه أبدا مو مبين أنها سعوديه
المهم صديقتي حطتها بالفيس وجتها بنت تتحسب عليها وتقولها شيليها ومدري أيش
كلمتها خير نعم أي خدمه وتقولناا البنت إن هالصوره صورة صديقتها ناشرتها صديقتها لأنهم متطاقين
ورحنا أرسلنا بي سي أنو أحذفوها كلهم حذفوها ألحمدالله
بقى وحده رحت حاكيتها قلتلها شيليها صورة بنت أعرفها
معنده تقول مانيب هذي صورة فاطمه الصفي :|
يعني معليش فاطمه يمين وذي شمال من عقبها والبنت طائحه من عيني
وصديقتي ضاع جوالها وباحله بعمرها
كل صورها وصور إخواتها وعماتها وحتى جدها وجدتها فيه :(
من عقب سالفتها صرت مااحط صور لي ولصديقاتي بهالجوال ولا اللاب
محد ضامن والله
الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين

وحيدة بعيدة
13-08-2011, 01:34 PM
اللي تصور اشوفها نوعآ ما قاصده ان صورها تنتشر
يعني معقووولة ضامنة ان الاجهزة والا الصور ماراح تضيع والا تنباق !!

الله يستر علينا ، واللي يحط صور بنات والا ينشرها بس بقول له : كما تدين تداااان

عوااافي :)

ولله منجد لله يهديهم بس يعطك العافبة اخوي

بطاطس مغشوش ?
13-08-2011, 01:52 PM
اللهم استر علينا وعلى بنات المسلمين
الحين الموضه صور البنات:sm4: اللهم لاتبتلينا
حرامم رحمت خواتهpb093 ...
(يمهل ولايهمل ):sm1:

•• العَذُوب ‼
13-08-2011, 07:11 PM
*

علىِ سآلفة آلصـور .. بمـآ إن قآئمتيً بُ آلبلآك بيريً مآسنجرِ ! pb189
نـآس أعرفهمِ ونـآس مُ أعرفهمِ وصلتنيً آلـ PIN تبعهمِ عن طريقً لستـآت .. :D
أستغربً خصوصاً منِ إلليِ مُ أعرفهمِ يحطونِ صـورِ لهمِ وصورِ لـ عآئلتهمِ .. pb093
ويكتبونِ ( don‘t save ma a7ll ) ! pb036
هـ آلجمله حفظتهـآ أكثر من إسميً ! .. يعنيِ إنتِ لـ هآلدرجة وآثقه بـ لستتك آلليِ مُ تعرفينِ حتىِ أسمآئهم ! :eek:
وبعدِ فترةِ لمـآ تنتشر !
يوصلنيً برودكآست منهـآ !
كلآمِ سب × سب .. pb036
وآلله لـآ يوفقِ إلليً تكونِ عندهِ ولـآ يمسحهـآ وآلله لـآ يوفقَ إلليً يوصلهـآ هـآلـ B.C
ومً تنشره !
طيبً أنـآ شذنبيِ تدعينِ علي ! أنـآ قلت لك حطيِ صوركِ أو صور أهلك !
مُ تدرينِ إن آلنـآس مآتت آلضمآئر فيهم ! pb093
حتى إسلوبك مو مخلينيً أسآعدك وأنشر هـ آلبرودكآست !
يعنيِ شينِ وقوة عينُ ! pb036
..
عنِ نفسيً أشوفِ كثير منً صآحبآتيِ يصورونِ مع بعضَ بالجوآلات !
أنـآ طبعاً أرفض هـ آلفكره موِ عنِ فكرة آلتصوير ككلِ لـآ أنـآ إنسـآنة تصور نفسها وعآيلتهـآ بـ كآم دآيماً ! pb189
بسً إذآ طلعتِ مكآن منتزه أو طلعه عآئلية أبدل آلذآكره حتىِ لـآ سمح آلله ضآعت أو إنسرقت مً تكون فيه ! pb189
لكنِ إني أصور معً صديقآتي .. مسسسسستحيل ! pb036
..
بس آلمصيبه آلأكبر لليً تتصور وهيً مً تدريِ ! أوقآت بنـآت يحطون صور أبصم مليون بُ آلميه إن آلبنت سعودية :eek:
وبآين إنهـآ مُ تدري إنهـآ تصورت لأنهـآ يً مآسكه لـآبهـآ أو آلبلآك بيري أو أي نوع من آلإجهزه
أو تسولف ! وشكلهـآ مً هي بـ جهة آلعآلم !
بآلله مُ خفتِ من آللهً وهيً جآلسه معك ووآثقه ! .. أنصدم كيف تجرأت وصورتهـآ مُ أدري ! pb036
واللهِ هـآلدنيـآ صآرت تخوف ! ممكنِ وإنتِ مُ تدرين صورك صآكه آلعآلم ! pb093
..
كلآمي مو معنـآه لـآ تصورين لـآ حلو آلتصوير وتوثيق للذكريآت ! لكنِ لـآ تتركينهـآ مع أي أحد ! :sm4:
ولـآ تصورين بجوآلك أو كآمك إلـآ وآثقه إنك مً رآح تبيعينهم وقآدره تحفظين هـ آلصور !
خلي لك زي آلتجوري ! أو مكآن خآص تحطين فيه آي صوره أو جهآز فيه صور لك ! :sm5:
وشيكي عليه كلً فترة وتأكدي حتى مُ تكونين عرضه إن صورك تنسرق لـآ سمح آلله ..
..
وآلله يستر علينـآ وعلى بنـآت جميع آلمسلمين !
طرح رآئع يُ قبطآن ! pb189
لـآ تحرمنـآ ..
تحية لكَ bp039

تركي العساف
14-08-2011, 03:59 PM
قصص جميلة وهادفة
جزاك الله خير

جيت غصب..
15-08-2011, 07:09 AM
ياشباب السعوديه احتكار:d الرسول قال عليه افضل الصلاه والسلام كما تدين تدان و والله من سعى لفضح بنت باي شكل بصوره باسمها بكلام عنها والله تدور الايام وشوفها في احدى محاااااااااااارمه اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق لشر ياااارب
والف شكر ياقبطان سرد سلس وقصه مواثره وواقع مؤلم وكثر الله من امثالك باهلعقليه الناضجه

جيت غصب..
15-08-2011, 07:19 AM
صدق مالكم خاتمه :Dمافيه احد قال وراها داجه ماتعرف تحط لها توقيع ويعلمني pb093 المهم الي عاد فيه خاتمه ولا به خير يقولي وشلون احط توقيع ودي اكشخ مع المسلمين:D وكون انا وهلي كلهم شاكرين قولو وش دخل هلتس bp039

Beauty Lady
15-08-2011, 07:25 AM
مننننجد ياليييت الكل يتعض
وعلى الاقل تصوري بكام مو جوالك
مع أنوو بكل الحالات صارت الوحدا تخاف ع نفسها
واللي تقول أحط صورتي في البي بي حرية شخصية
صح يابعدهم حرية شخصية بس فكري بالناس اللي ماعندها ضمير
يعني تخيلووا امس جاني بي سي من وحدا عندي
تقول اللي بتحط صورتها وتقول لحد يحفظها وينشرها
أنا عناااد فيهاااا بنشرها في كل مكااان !!! pb036pb093
يعني شووفي العقول الين وين وصلت
الدنيا دوارة ياحلوين اللي تنشروا صور البنات
وبيجي يوم وتنحطوا في نفس الموقف
بس مااقول الا الله يهدي الجميع

والله يعطيك العافية يابطل ع القصة bp039bp039
ربي يسسعدك ويخليك

High Princess
15-08-2011, 07:31 AM
الله يحفظ جميع المسلمين
القصة تحزن مرة
واصل ياقبطااان

ڷهفۃ ٲڷخٱطر
15-08-2011, 04:43 PM
شكرا ع القصة اللي افادتنا وافادة الجميع
لاكن حبيت اقول شيء
صوري بكام او جوال لاكن الجوال او الكام معك وين مارتي وين ماجيتي
اللي ناشره صورها ع الانترنت او الفيس بوك او البلتوث عيب عليها الشهرة مب زينة
وابي من الاعضاء مايصير عليهم نفس القصة

سحر شرق
15-08-2011, 04:48 PM
الله يحفظ جميع المسلمين

ملاذي أنا !
15-08-2011, 08:32 PM
من جد القصة تخوف ،

أنا من النوع اللي ما احب احد ياخذ صوري او اعطية صوري حتى لو كنت واثقه فيه
لكن عندي عمي صغير اهو من النوع اللي يحب يجمع صور وكذا وماخذ صوري بدون استئذان يعني قلة ادب
بصراحة انا مرا تضايقت انه ياخذ صوري بدون ما ادري شي يقهر اخاف احد من اصحابئه يفتش او من النوع الملقوف يشوف الصور وياخذهاا لو احد عنده طريقة حل مع هالعم ياريت يررد لان بصراحه صوري ابيها عندي ارتاح اكثر .. اهو منقهر مني لان ذاك اليوم اختي ورته صوري المهم قال بخذها قلت لا بصراحة ما ابي انا pb036 قال ليش ؟ قلت لان بصراحة انا ما احب احد ياخذ صوري قالي وش شايفتني يعني بوريها احدد pb036؟ قلت لا انت فاهم غلط وكذا بس انا ما ارتاح الا عندي عااد اخذهاا غصب عني مدري من وين اخذها عاد يوم دريت عصصبت قلت انت عارف اني ما احب احد ياخذ صوري وكذا قال وشفيها واذا خذتها ؟ قلت طيب انا قلت ما ابي غصب اهو pb131 سكت بعدين قلتله وشلوون انت خذت صوري ؟ قال خذتها من الديسك توب حق كنت افتش واخذ pb036 انا استغربت قلت وشلون تاخذه من الديسك توب انا اصلا ما اط صوري فيها pb036 .. والله ابي حل معه تعبت لانه الولد صغيير يعني مو كبيير وناضج وكذا :sm18:
شكرا لكم

Arwa12
15-08-2011, 08:40 PM
ماحس فيها شيء اني اصور نفسي
المشكله في المجتمع المتخلف عارفين ان البنت ماسوت شيء غلط وشوي ويذبحونها طيب وش ذنبها
عاقبوا الغلطان اذا الواحد غلط مو بنت ماسوت اي شيء واقعد عانس ابرك والله حاله

loolii-mm
15-08-2011, 08:54 PM
تصير كثير سواء كان البنت تتصور بدون ماتدري
او ان صورها تنتشر عن طريق سرقته من جوالها او جوال خطيبها عن طريق اصدقائة
قصص كثير نسمعها
بس اش ذنب الوحدة تتطلق بسبب صور انسرقت من البيت

آنسه كورية
15-08-2011, 08:56 PM
القصصصة مؤثرة فعلا
والله يسسستر على جميع بنات المسسلمين

وكثر بنات يتصورون فـ جوالاتهم
قابلت بنت جوالها كلةة صورها مرة مدري وين ومرا مدي وين
ولما قلت لها ششلون تتركينها في جوالك ما تخافين احد يهكرة
قالت كذب سالفة تهكير ولا اختراق الجولات [ انا فيس مفجوووع ]

والله يهدي جميييع ابناء وبنات المسسلمين

وفـ انتظار القصة التالية

Hush
16-08-2011, 12:24 AM
تسلم على الموضوع الخطييييير...

أحيانا الواحدة منا تجيها حالة استهبال... و يار ب الستر...

تروح تورجي صورها لناس في النت او غيره من غير ما تقصد شئ و ما بتعرف نوايا الناس...

و أحيانا في بنات ما تخاف الله ... أذكر قصة صارت عندنا...

شباب كل واحد منهم ينادي الثاني تعال و شوف هالمزة ... من وين؟ من الأردن و متصورة في الامارات في عرس..
فجاء واحد منهم و لما شاف الصورة أخذ الجوال و كسره... و صار يصارخ..

و رجع البيت و طلق زوجت!!! كانت صورتها !!!!
واحدة ما ادري شو اقول عنها........ مصورتها في الحفل الزفاف بدون علمها و نشرت الصورة...

و المرأة كانت أصلا تغطي وجهها... و تخيل حجم الكارثة... كويس انه ما ذبحها...

و القصص كثييييييييرة...

ننتظر قصتك القادمة...

لك التوفيق...

القبطان زيدان
17-08-2011, 03:01 PM
من جد القصة تخوف ،

أنا من النوع اللي ما احب احد ياخذ صوري او اعطية صوري حتى لو كنت واثقه فيه
لكن عندي عمي صغير اهو من النوع اللي يحب يجمع صور وكذا وماخذ صوري بدون استئذان يعني قلة ادب
بصراحة انا مرا تضايقت انه ياخذ صوري بدون ما ادري شي يقهر اخاف احد من اصحابئه يفتش او من النوع الملقوف يشوف الصور وياخذهاا لو احد عنده طريقة حل مع هالعم ياريت يررد لان بصراحه صوري ابيها عندي ارتاح اكثر .. اهو منقهر مني لان ذاك اليوم اختي ورته صوري المهم قال بخذها قلت لا بصراحة ما ابي انا pb036 قال ليش ؟ قلت لان بصراحة انا ما احب احد ياخذ صوري قالي وش شايفتني يعني بوريها احدد pb036؟ قلت لا انت فاهم غلط وكذا بس انا ما ارتاح الا عندي عااد اخذهاا غصب عني مدري من وين اخذها عاد يوم دريت عصصبت قلت انت عارف اني ما احب احد ياخذ صوري وكذا قال وشفيها واذا خذتها ؟ قلت طيب انا قلت ما ابي غصب اهو pb131 سكت بعدين قلتله وشلوون انت خذت صوري ؟ قال خذتها من الديسك توب حق كنت افتش واخذ pb036 انا استغربت قلت وشلون تاخذه من الديسك توب انا اصلا ما اط صوري فيها pb036 .. والله ابي حل معه تعبت لانه الولد صغيير يعني مو كبيير وناضج وكذا :sm18:
شكرا لكم

عمك هذا وينه دليني عليه
ودي أفقع وجهه
من جده يحط صور بنات اخوه في الجوال
يعني لو سنه تحت 15 قلنا يالله ما في مشكله
ولكن مدري وش وضعه لو أنسرق منه الجوال
أو لو احد فتش جواله مثل ما فتش جهاز الكومبيوتر حقك واخذ الصور من جواله

في حال لا قدر الله أنتشرت الصور
محد راح يقول والله هذي البنت عمها أخذ الصور من جهازها وهي ما تدري
كلهم يا راح يقولون (( هذي بنت مرسله صورتها لخويها ,, أو هذي بنت بايعتها وما همها أحد والكلام وسوء الظن يكثر في مثل هالأمور ))

شوفي احد عمامك او اخوانك اللي اكبر من عمك هذا وخليه ياخذ صورك من جواله ويمسحها
وبعدين يكلمه ويعلمه ان الشيء هذا غلط

الله يكون بالعون

القبطان زيدان
17-08-2011, 03:09 PM
تسلم على الموضوع الخطييييير...

أحيانا الواحدة منا تجيها حالة استهبال... و يار ب الستر...

تروح تورجي صورها لناس في النت او غيره من غير ما تقصد شئ و ما بتعرف نوايا الناس...

و أحيانا في بنات ما تخاف الله ... أذكر قصة صارت عندنا...

شباب كل واحد منهم ينادي الثاني تعال و شوف هالمزة ... من وين؟ من الأردن و متصورة في الامارات في عرس..
فجاء واحد منهم و لما شاف الصورة أخذ الجوال و كسره... و صار يصارخ..

و رجع البيت و طلق زوجت!!! كانت صورتها !!!!
واحدة ما ادري شو اقول عنها........ مصورتها في الحفل الزفاف بدون علمها و نشرت الصورة...

ننتظر قصتك القادمة...

لك التوفيق...

حياك الله أختي
هذا وأنتوا مجتمعكم مو مثل مجتمعنا محااااااااااافظ وبشدة
وصار اللي صار

أنا مو ضد التصوير
عادي لو بنات الناس يصورون ليل نهار
أنا مع الحشمه في التصوير اول شيء
يعني على الاقل لو لا سمح الله أنسرقت صورك تكون صورك محافظه وزينه
مو بعض الصور اللي نشوفها في الجوالات والمنتديات
مصورين بلبس الغرب ما يلبسونه

ثاني شي
تبين تصورين صوري وخوذي راحتك
بس حافظي على صورك
مو تعرضينها تدورين الشهره وعلى بالك أن صورتك بتطيح بيد فزاع وبيصير يدور عليك يا سندريلا

أنا لو زوجتي مثلاُ تكشف وجهها يعني تلبس حجاب مثل خواتنا في الدول العربيه والمسلمات في الخارج راح أحرصها على صورها
فما بالكم لو كانت بنت عائلة محافظة وعندها اخوان وعيال عم وعيال خال فيهم الفاهم والخبل

هذا الاقتباس من بنت ماهي سعوديه ولقصه ما صارت في السعوديه
في بلد محافظ ولكن مو مثلنا

ياليت الجميع ياخذ درس ويراجع اموره زين

القبطان زيدان
17-08-2011, 03:12 PM
ماحس فيها شيء اني اصور نفسي
المشكله في المجتمع المتخلف عارفين ان البنت ماسوت شيء غلط وشوي ويذبحونها طيب وش ذنبها
عاقبوا الغلطان اذا الواحد غلط مو بنت ماسوت اي شيء واقعد عانس ابرك والله حاله

محد قال أن فيها شيء تصورين نفسك
ولو أنك أختي كان أشتريت لك أطلق كاميرا pb192

المشكله مو بس في المجتمع المتخلف
المشكله في بعض البنات المتخلفات واللي يوثوقون بأي أحد ويعطونهم صورهم الشخصيه
وبيني وبينك

أشوف أن البنت تقعد عانس أبرك لها من أنها تتزوج واحد متخلف مثل اللي في القصه يبي يطلق زوجته عشان صورها انسرقت من بيت اهلها :(

ملاذي أنا !
19-08-2011, 03:11 AM
عمك هذا وينه دليني عليه
ودي أفقع وجهه
من جده يحط صور بنات اخوه في الجوال
يعني لو سنه تحت 15 قلنا يالله ما في مشكله
ولكن مدري وش وضعه لو أنسرق منه الجوال
أو لو احد فتش جواله مثل ما فتش جهاز الكومبيوتر حقك واخذ الصور من جواله

في حال لا قدر الله أنتشرت الصور
محد راح يقول والله هذي البنت عمها أخذ الصور من جهازها وهي ما تدري
كلهم يا راح يقولون (( هذي بنت مرسله صورتها لخويها ,, أو هذي بنت بايعتها وما همها أحد والكلام وسوء الظن يكثر في مثل هالأمور ))

شوفي احد عمامك او اخوانك اللي اكبر من عمك هذا وخليه ياخذ صورك من جواله ويمسحها
وبعدين يكلمه ويعلمه ان الشيء هذا غلط

الله يكون بالعون

شكرا على الرد pb189pb189pb189pb189pb189
انا عندي عم فوقة و شكلي بكلمه وان شاء الله تنحل المشكلة ،

جزاك الله خير bp039

ronaldo.9
19-08-2011, 04:35 AM
موضوع يا قبطان في الصميم

آنتسبوآ العشآء
19-08-2011, 04:32 PM
يمه قصصك تخوف :( حسيت أي شيء نسويه بالحيآة للنآس يرجعلنآ :(
وآلله يآمآ لعبت بحسبة البنآت لعععب :( بس مو سآلفة صور وآبتزآز وبالشرف لآقدر الله ..
لآ بأشيآء ثآنيه :(آلله يسسآمحني بس ..
فعلآ آللي مآيصون بنآت النآس محد يصون محآرمه :confused: الله يحمينآ بس من كل شر ولآ يفجعنآ بأنفسنآ ولآ بغآلي..ويحمي بنآت المسلمين من كل سوء :(pb189
بالنسسبه للتصوير هذآ عشقي وخصوص لآشريت لبس جديد ..أنفخ كشتي وأقوم أصورني باللبس pb036 جوآلي+لآبي+جوآل أمي+جوآل أخوي+حتى بالمسن حآطه فيسي pb036 بس أشوفه عآدي ومن عقب كلآمك أحس رقلني الخوف :( يالله آللي بيسرقهم جعله للحول :D وأستودعهآ آلله الذي لآتضيع ودآئعه pb058

آلله يهديك قلبي يدق دق موب طبيعي pb036سردك يخوف :sm1:

توّي كبيره
19-08-2011, 04:55 PM
تطرقت لموضوع أليم
احنا نسوي اشياء وما نفكر في عواقبها احيانا
يعني بعضهم يقولون حريه شخصيه اني احط صورتي ولحد يحفظها
اوكي حطيها بس تحملي عواقب تهورك .. مو كل الناس مثلك يحترمون غيرهم
أنا مره حطيت صورتي في البي بي
وكنت ناايمه ما بان الا راسي وحتى وجهي مو باين
وحطيتها بعد هاليوم بشهر او اكثر
جتني وحده تقول انها شايفه بنت عندها حاطتها
أول ما كنت أحس انو أحد بيحفظ صورتي لأني ما أحفظ صور أحد
بس الحين حسيت جد اني مفروض ما احطها
وحمدت ربي انها مو باينه ولا كأنها انا اصلا
مو كل الناس نفس تفكيرنا .. وحتى لو نثق في اللي نعطيهم ما نثق في اخوانهم

اللي ما يخافون ربي كثير .. وش ذنب البنت لما تنسرق الصور من البيت يعني هي ما طلعتها
وش ذنبها لما يصورونها بدون علمها

بس مالنا الا ندعي ربي ب الستر
"اللهم استرنا فوق الأرض , وتحت الأرض , ويوم العرض عليك"pb189

يعطيك ربي ألف عافيه ..