PDA

عرض كامل الموضوع : جآمـعة تـبوك || الـسنة الـتحضيريه || فعآليـه يوميآت طآلب جآمعي

دافئ المشاعر
22-05-2011, 04:53 PM
السسلآآم عليكم pb189

يسسـ ع ـد مسسآءكم

جـآمعة تبوك

http://www.ksu.edu.sa/sites/py/Tabuk/PublishingImages/%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B 9%D8%A9%20%D8%AA%D8%A8%D9%88%D9%83%20%D8%A7%D9%84% D9%81%D9%82%D9%8A%D8%B1.JPG

جـآمعه تبوك جآمعه جديده تحت الانششآء افتتحت في عآم 1427 هـ .. توهآ جديده لسسى مآخرجت اول دفـعه من كليـة الطب ان ششآء الله .. السسنه الجآيه اول دفعه من كلية الطب .

حفل التـخرج بالجآمعه كآن قبل اسبوعين بـ حضور صآحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطآن امير منطقه تبوك pb189

مثل ما قلت لكم جآمعه تبوك جآمعه جديده عشآن كذآ كل الطلآب بالجآمعه يدرسسوآ بمقرآت مؤقتـه الى مآ تجهز الجآمعه pb189

انا ادرسس سسنه تحضيريه مسسآر علـمي ..اتوقع كآن القـبول 30 % قدرآت 30 % تحصيلي و 40 % ثانويه :rolleyes:

الـسنه التحضيريه عندنآ تحسب من السنوآت الجآمعية
يعني لو تخصصت لغه عربـيه رآح تكون درآستي 4 سنوآت,, السنة التحضيريه تحسب من الاربع سنوآت pb094

الدرآآسة بالـسنـة الـتحضيريه 16 اسسبوع .. الاسبوع السآبع تتوقف الدرآسه ويكون اختبآرآت يعني بس اختبر وأرجع البيت .. والأسبوع الثآلث عششر نفس الاسبوع السآبع ,,والاسسبوع السسآدس عششر اختبآرآت نهآئيه ..!

احسسن ششئ في السسنه الـتحضيريه نخلص قبل ممأ يبدأ طلآب الثآنويه اختبآرآتهم pb095 < ناويهم pb071 :D

الـسسنه التحضيريه كل اختبآرآتهآ اختيآرآت متعدده pb036 مثل اختبآرآت القدرآت pb093 ..يمكن تقولووا هذا ششئ حلوو ويسسآعد الطلآب :confused:

بس على العـكس هذآ يـضرنآ :sm1:
لآحظوو طلآب السسنه التـحضيريه هآذي السسنه 5000 طآلب وطآلبه ..وكلهم يختبروا نفس الاختبآر بنفس اللحظه pb036 يعني كم دكتور يدرسسهم pb093

طيب مثلآ الدكتور اللي عندي ما ششرح ششئ وشرحته دكتوره في كليه البنآت pb093 هنآ المششكله !!

طبعآ الششئ هذآ اثر علينآ كثير في الاختبآرآت الاسبوع اللي رآح :sm1:
ورحنآ ضـحيه اسسئله اول مره اشوفها pb192

انآ عن نفسسي مغطي كل الموآد اللي يكتبوهآ عندنآ بسس للطلآب pb036

الدرآسـه

درسست بالـفصل الأول 16 سسآعة pb189 الموآد كذآ ::

الـفصل الثآني 17 ساعه ::

يوميآ ثلآث سسآعآت انقلشش pb189 وبآقي الموآد سآعه او سآعتين :)

الانقلش كتآبين Course Book & Work Book
فـيه كل ششئ Listening & Writing & reading & Conversation & grammar
بس مآ نختبر Listening pb189.. والاختبآر على الـ ع ـموم يهتم بـ القرآمر والفوكآبلري .:rolleyes:

دوآمي كآن بالفـصل الأول من 8 الصـبآح لـ 2 pb189..اللحين دوآمي من 11 الـصبآح لـ 7 المغرب pb131
والاحد والثلآثآء يبدأ دوآمي 9 واخلص 3 pb094 وأكيد مآفي عندي اوف pb189

طـبعآ كل الموآد الـ ع ـلميه لهآ مدرسين اجآنب يعني آحآديين الـلغه [ هنود ] :mad:
وهذآ صصعب علينا الموآد عششآن كذآ نستعين بالطريق القديمه pb192 اللي هي مدرس خصوصي pb094 فـ كذآ بعد مآ نخلص دوآمنآ المغرب يبدأ الدروس الخصوصيه وما نخلص الأ 11 بالليل :(
يعني تقريبآ طول اليوم درآسه :sm1:

في الرد الجآي صـور بعض الدكآتره pb189 pb094

دافئ المشاعر
22-05-2011, 04:58 PM
نسسيت اصور لكم بعض القآعآت لـكن عندي صـور بعض المدرسين رآح اعرضهآ لكم

هذآ مدرس انقلش الفـصل الـصوره هآذي بـ حفل التخرج قبل اسسبوع .. طبعآ هالانسسآن امريكي pb094 وتششوفونه كذآ pb192 بس صرآحـه اذا لبسس الششمآغ يطلع سسعودي مع ملآمح امريكيهpb189 لآيق عليه الشماغ والثوب pb189

هو من افضل المدرسين الامريكين اللي درسسوني ,, اخلآقيه عآليه مره pb189pb189
البنآت لأ أخد يخق معه ترى متزوج pb192:D

الصـوره هآذي لـ مدرس الانقلش لـي هذآ الترم .. كندي pb189 رآح اوصصفه بـ انسسآن زآحف & فآصل pb192
ما رآح اتكلم عنه فصلآته لانها كلها مشفره :D بس للمعلوميه الدكتور هآذي يدرسني انقلش بالرغم ان معه دكتورآه بالقانون :eek:pb189
طبعآ بس تسسولف معه ششوي تلآقيه يسحب على اوم الدرس ويجلس يسولف معك :D <يا حبه للهذره pb192

دكتور الاحيآء مرره طيوب ومحترم pb189

كل الـصور اللي نزلتها استاذنت منهم بنزلها قبل ما انزلها هنا pb094 pb189

وخلآص هانت علينا باقي اسبوعين دوآم واسبوع اختبآرآت بعدها التخصص :rolleyes:
اتمنى اني وفقت في الطرح واتمنى انه يعجبكم الموضوع ~> اول موضوع له pb094

اششكر ليزا على اتاحت الـفرصصه bp039 pb189
واشكر مرسآم جآف على الفكره bp039 pb189
ودعوآتكم لي بالمعدل اللي ببالي :rolleyes:pb189

اي سسؤآل انا جاهز pb189

L I Z A
22-05-2011, 08:22 PM
هلا والله يا دافي المشاعر bp039
تجارب التحضيرية اخذت مجال عرض حلو في الفعالية وخاصة انه كل جامعة تطبقه بطريقتها الخاصة

في البداية كم سؤال :
- تجربتك في التحضيرية كيف تقيمها ومدى الاستفادة منها
- فكرة التحضيرية انها باللغة الانقليزية والاعتماد على المدرسين الخصوصيين ما تشوف انها تعلمك على الاعتماد على شرح الغير ؟ مافكرت كيف تجتاز هالمشكلة عشان تستعد بشكل مناسب لمرحلة مابعد التحضيرية
- اي تخصص ناوي تدرسه وكيف يتم التخصيص ؟

للتذكير
- ردود حجز واولي و مكاني ممنوعة ، الموضوع مفتوح لفترة يمديكم تشاركون في اي وقت
- ردود ذهانة وانت فلان ممنوعة
فرصة اسالوا عن نظام القبول والدراسة في جامعة تبوك بما انه اول موضوع يطرح عن الجامعة هنا

دافئ المشاعر
22-05-2011, 11:30 PM
هلا بك
يب السسنه التحضيريه تختلف من جآمعه ثآنيه وفيهآ اختلآفآت كبير

في البداية كم سؤال :
- تجربتك في التحضيرية كيف تقيمها ومدى الاستفادة منها ؟
صـرآحه عـن نفسسي انا اسستفدت منهآ كثـير
في المقآم الاول في الأنـجليزي
يعني في بدآيـه الـسنه الـتحضيريه مآ أقدر اتكلم مع اي ششخص لآ يتقن العربيه
حآليآ انآ اسسولف مع كل الدكآتره سوآء امريكآن بريطآنين كنديين هنديين باكستآنين
يعنـي اتقنت اللغه الانجليزيـه بنسسبه 60 % والسبب السسنه التـحضيريـه .. وهذآ الششئ يعجبني لأنه من البدآيـه هوآيتي اتعلم اللـغه الانجلـيزيه

طبعآ في طلآب غيـري في بدآيـه السسنه مآ يتقن اللغه الانجلـيزيه نهآئيـآ يعني مآ يعرف الآ الحـروف الإنجليزيه فقط
حآليـآ بعد السسنه الـتحضيريه مآ أقول انه يتكلـمهآ لـكن يقدر يتكلم ويستخلص اي شئ يبيه من الدكتور
- فكرة التحضيرية انها باللغة الانقليزية والاعتماد على المدرسين الخصوصيين ما تشوف انها تعلمك على الاعتماد على شرح الغير ؟ مافكرت كيف تجتاز هالمشكلة عشان تستعد بشكل مناسب لمرحلة مابعد التحضيرية؟
صرآحه أنآ مـآ أعآرض ان الموآد الـ ع ـلميه تكون باللغه الانجلـيزيه لكـن اعآرض على انهم يدرسسونآ في الثآنويه الموآد الـ ع ـلميه باللغه الـعربيه

يعني لآزم يكون في تطآبق اذا كآن الثآنويه بالعربـيه لازم الجآمعه بالعربي
او يكون الثآنويه بالانجليزي والجآمعه بالانجليزي

مو ندخخل السسنه التـحضيريه وحنآ مآ نعرف ششئ نهآئي بالرغم ان عندنآ ثقآفه بهذآ الشئ !

بالنسسبه للخـصوصي انآ صصرآحه اعآني من هالمششكله كثير والمشكله للأسف اني بعد في الثآنويه متـعود عليهم
فـ دخلت الجآمعه وأنآ ما اعرف ششئ لآزم يكون عندي مدرس خصوصي وهذآ الششئ يضآيقني كثير

بس الصـرآحـه متخوف منـه لـكن مع نفسسي أأجـل التـفكير فيهآ بـ لكل حآدث حديث ^_^

- اي تخصص ناوي تدرسه وكيف يتم التخصيص ؟

مـعدلي بالترم الأول اذا كآن بأي جآمعه ثآنيه يسسمح لي اني ادخخل الـطب بس عندنآ بالجآمعه
في عدد كبـير من الطلآب معدلآتهم عآلـيه وهذآ الشئ مخوفني

بس عن نفسسي حطيت بالرغبآت الطب بعد كذآ الهندسسه
طبعآ انآ مو مهم عندي سسوآء طب ولا هندسسه كلهم مثل بعض بس اهم ششئ وآحد من الكليتين

حيآك ربي pb189

أولى أ
23-05-2011, 12:07 AM
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب هذا متزوج ههههههههه pb027pb192
من اي ناحية اتصعبت عليكم المواد ؟
اللحين دوآمي من 11 الـصبآح لـ 7 المغرب pb131والاحد والثلآثآء يبدأ دوآمي 9 واخلص 3 pb094 وأكيد مآفي عندي اوف pb189الله يعينك و الدراسة كذا لازم تتعب عشان توصل لـ هدفك :sm5:

الله يوفقك و يارب تجيب المعدل اللي تتمناه يا دكتور دافئ المشاعر pb189

دافئ المشاعر
23-05-2011, 03:27 AM
دكتور دافئ المشاعر
pb094 pb094

طيب هذا متزوج ههههههههه pb027pb192هذآ لو تـ ع ـرفي علومـه وسسوآلفه ابصم بـآلـعششرهـ رآح تششيلي هالـفكره من رآسك نهآئي :D كل علومه خربآنه :Dpb192

من اي ناحية اتصعبت عليكم المواد ؟
من نآحـيه ينششرح لنآ اششيآء في القآعـه
مآ أقول لك طلع برآ الدروس كم سسؤآل بس pb036 كل الاسئله من برآ الا سؤآلين من المشروح لنآ pb131
فوق هذآ مدرسين أحآديين اللـغه ومصطلحآت جديده لآزم نحفظهآ :rolleyes:

الله يعينك و الدراسة كذا لازم تتعب عشان توصل لـ هدفك :sm5:
إيــه أكييد
وإن ششآء الله ربي يـعوض هالتعـب بـخير pb094pb189

الله يوفقك و يارب تجيب المعدل اللي تتمناه آمين يآرب , ربي يسمع منك pb094pb189

نورتي قد السسمآء pb189

L I Z A
24-05-2011, 11:34 AM
باك
- المسار العلمي في التحضيرية يساعدك في القبول لاي تخصصات غير الطب والهندسة؟
- وش هي تخصصات الهندسة في الجامعة واي تخصص تفكر فيه لو ما تم قبولك في الطب؟
- فرص العمل في تبوك هل هي متوفرة وكثيرة ولا للان فرص محدودة والخريجين يتوجهون للمدن الثانية؟

قايده القمر
25-05-2011, 02:00 AM

دكتورك هذا شكله فله pb027

عندك له ايميلpb095

غريبه ليش ماتفرق معك سواكان

الطب اوالهندسة

مع اني اقول خلك علي الطب واذ ماحصل ادرس الهندسه

طيب شوي تخصصات الهندسة والطب

الموجوده عندكم

وش مفكر تختار

موفق ياربpb189

ولي باك اذ خطر في بالي شي

bp039

دافئ المشاعر
26-05-2011, 04:44 PM
- المسار العلمي في التحضيرية يساعدك في القبول لاي تخصصات غير الطب والهندسة؟

كلية الـعلوم الطبيه التطبيقيه - تقنيه مختبرات
كلية الـعلوم الطبيه التطبيقيه - التمريض
كلية العلوم - رياضيات
كلية العلوم - احياء
كلية العلوم - فيزياء
كلية العلوم - كيمياء
محاسبه
كلية الحآسب وتقنيه الملعومات
بالاضآفه لـ الطب والهندسسه pb189
هآذي بس التخصصآت للمسآر الـعلمي مع العلم اني اللي تخصصه علمي مآ يقدر يآخذ أي تخصص أدبي !! pb093

- وش هي تخصصات الهندسة في الجامعة واي تخصص تفكر فيه لو ما تم قبولك في الطب؟

هندسسه كهربآئيه pb189
هندسه مدنيه
ويقولوا السسنه الجآيه رآح يفتح هندسسه الكترونيه pb030
انا ابي هندسسه كهربآئيه pb094 pb189

- فرص العمل في تبوك هل هي متوفرة وكثيرة ولا للان فرص محدودة والخريجين يتوجهون للمدن الثانية؟

مآلي خـبره بهذآ الششئ بس اتوقع لأ pb036 :D
لأن تبوك معروفه انهآ منطقه عسسكريه يعـني تقريبآ 65 % من سكآن تبوك عسسآكر :( ;)
ومآ فيهآ ششركآت كثيرهـ تسسمح بـفرص عمل كثيره pb093

حيآك ربي منـوره pb189

دافئ المشاعر
26-05-2011, 04:54 PM
دكتورك هذا شكله فله pb027بقووه :D
عندك له ايميلpb095ما انصحك مآضيه مآ رآح يعجبك pb192
غريبه ليش ماتفرق معك سوا كان الطب اوالهندسةلأن كلـهم لـهم مسستقبل و وظـيفه ويضمن لي احقق اللي أبيه :rolleyes:pb189
مع اني اقول خلك علي الطب واذ ماحصل ادرس الهندسهالطب مسستقبله حلوو بس مشكلتي معه دراسته طويله مره :D
الله يجيب اللي فيه الخـير pb189
طيب شوي تخصصات الهندسة والطب الموجوده عندكمالهندسسه ذكرتهآ بالرد اللي فوق والطب بس جرآحه pb189

آمييين يآ رب pb189

تنوري بأي وقت pb189

bp039 | pb189

علك رجال
27-05-2011, 06:59 PM
""

المووضوع كــله كووم والأمريكي هو والشماع كووم ثاانــي( وش المناسبه)؟

الله يووفقك ويكتب اللي فيه خير لك بدنياك وأخرتك بالنسبه للتخصص

اللحين دوآمي من 11 الـصبآح لـ 7 المغرب والاحد والثلآثآء يبدأ دوآمي 9 واخلص 3 وأكيد مآفي عندي اوف
<< يعجبنــي نظاامكـ هذا النظاام وهذي الهمه مو نووم ولانت مااشاءالله عليك (الله يثبتك)
بالعكــس كل لحظه من لحظاات التعب هذي بعدين تتحول متعه وفررح بإذن الله
<< لادخلت وتخرجت من محصولك أنت وتعبك تفررق عن اللي دخل واسطه أو غيره
( على قولتهم من عرق الجبين له طعم خااص)

حبيت أسألك بخ ــــصوص أخويأ بإذن الله راح يختبر هالترم انتساب بجامعة تبوك وهذا أول ترم له تحضيريه وحاب يتطمن ع الأسئلة كــيف ؟ يعني مقاليه أو موضوعيه ؟ أو تختلف من دكتتور لدكتور ؟وبالنسبة للتخصص هو الحين تسويق أو نفس كذا عادي بعد التحضريه يغيره إذا مالو رغبه؟

>> خلصت من أخوي دوري الحين أنــا
استفسار عن الترم الصيفي للبنات أنا مو نفس تبووكـ لكن ابغى أدرس فيها الترم الصيفي هل يقبلونني وأنا من منطقه أخرى وكليه ثانيه ؟ إذا ايه وش يبغون مني أحظر لهم؟؟
وهل التسجيل عن طريق النت أو لازم من عندهم بخصوووص أنــي من غيير المنطقه؟؟
وهل يوجد دراسه ترم صيفي لقسمي الدراسات الإسلاميه ؟ وعلم النفس؟ أم المواد المشتركه فقط؟؟
وإيش يحق لي آخذ موااد اللي أبــي أو ع" ــحسب المعدل؟؟

<<خلااص خلااص أخر سؤال<<أحــسي استحيت<< بعد كل هالاسئله
ايه متى يبدأ الترم الصيفي ومتى ينتهي ؟؟

(((( إذا ج ـــااوبت ع هذي الأسئله أكووون لكـ من الشاااكــريين ))))

مووفق ياربـ بالطب أو الهندسه << وإذ ماحصلت لك لاهذي ولاهذي لاااتجززع أعرف ان ربي مختار لك الخيره الحلوه قدااامك وأنت انسان ماشاءالله طمووح جدااا فأتووقع تمشي مع كل تخصص ماشاءالله

وسن&
27-05-2011, 09:22 PM
الله يوفقك ان شاء الله فى التخصص اللى تحبه

دافئ المشاعر
29-05-2011, 11:09 PM
المووضوع كــله كووم والأمريكي هو والشماع كووم ثاانــي( وش المناسبه)؟ والله هو يبي يجرب كل ششئ pb192
حتى يقول عن الثوب مريح اكثر من ملآبسهم pb034

الله يووفقك ويكتب اللي فيه خير لك بدنياك وأخرتك بالنسبه للتخصصآمين يآ رب , ربي يسسمع منك pb189

<< يعجبنــي نظاامكـ هذا النظاام وهذي الهمه مو نووم ولانت مااشاءالله عليك (الله يثبتك)يب هو نظآم حلوو بس تغير كثير عن الفـصل الأول :(
هو أحيآنآ في شويه سحبآت على الدوآم بس ما في حرمآن :D pb094

<< لادخلت وتخرجت من محصولك أنت وتعبك تفررق عن اللي دخل واسطه أو غيره
( على قولتهم من عرق الجبين له طعم خااص)اييه اكييد كلآمك قمه pb189

حبيت أسألك بخ ــــصوص أخويأ بإذن الله راح يختبر هالترم انتساب بجامعة تبوك وهذا أول ترم له تحضيريه وحاب يتطمن ع الأسئلة كــيف ؟ يعني مقاليه أو موضوعيه ؟ أو تختلف من دكتتور لدكتور ؟وبالنسبة للتخصص هو الحين تسويق أو نفس كذا عادي بعد التحضريه يغيره إذا مالو رغبه؟

بالتوفيق لـه pb189 pb094
الأسسئله اذا كآن تحضيري كلها اختيآرآت متعدد ورآح تكون على كل طلآب الانتسآب :)
سوآء كآن نفس التخصص او غيـرهـ و حتى البنآت نفس الأسئلـه pb189 ..

بس تنزل أحيآنآ بالمكتبآت مرآجعآت وأسئله مهمه ,, :D
إذآ حضضر بدري لـ تبوك خلـيه يشيك على المكآتب وان ششآء الله بيلآقي اللي يفيده كثيير .pb094

ايه يـقدر يغير بس في ششروط لآزم يخضع لهآ من الجآمعه ,, :rolleyes:
بس من رأيي تخصصه هو الأفضل لأن اتوقع في لغه عربيه , وأسلآمي , وانجليزي , تسويق
انـآ من رأيي افضل تخصص لـه هو التسسويق pb094pb189 .,

>> خلصت من أخوي دوري الحين أنــاحيآك pb189

استفسار عن الترم الصيفي للبنات أنا مو نفس تبووكـ لكن ابغى أدرس فيها الترم الصيفي هل يقبلونني وأنا من منطقه أخرى وكليه ثانيه ؟للأسسف هالسسنه قررت إدآره الجـآمعه ان مـآفي ترم صيفي لـأي طآلب متخصص pb036:mad:
الترم الـصيفي لـ طلآب السنه التحضيريه اللي حآملين معهم موآد فقط pb131
وغيره مـآفي ترم صيفي , pb131

طبعآ انا مستغرب من هالقرآر لأن جآمعه الجوف فيها ترم صـيفي وأكثر الجآمعآت بعد .! :mad:

إذا ايه وش يبغون مني أحظر لهم؟؟
وهل التسجيل عن طريق النت أو لازم من عندهم بخصوووص أنــي من غيير المنطقه؟؟
وهل يوجد دراسه ترم صيفي لقسمي الدراسات الإسلاميه ؟ وعلم النفس؟ أم المواد المشتركه فقط؟؟
وإيش يحق لي آخذ موااد اللي أبــي أو ع" ــحسب المعدل؟؟أظن إجآبتي على السؤآل اللي فوق حسمت كل الأسسئله اللي فوق :D

<<خلااص خلااص أخر سؤال<<أحــسي استحيت<< بعد كل هالاسئلهلآ عـآدي إسسئلي .. أنـآ بـ خدمتك pb094

ايه متى يبدأ الترم الصيفي ومتى ينتهي ؟؟اتوقع 21 \7 ~> مو بالضبط بس تقريبآ pb192

مووفق ياربـ بالطب أو الهندسه << وإذ ماحصلت لك لاهذي ولاهذي لاااتجززع أعرف ان ربي مختار لك الخيره الحلوه قدااامك وأنت انسان ماشاءالله طمووح جدااا فأتووقع تمشي مع كل تخصص ماشاءاللهآمين يآ رب , ربي يسسمع منك pb094pb189
اكييد pb189

حيآآك ربي بكـل وقت pb189
وأي اسستفسسآر انـآ جـآهز pb094pb189

bp039 | pb189

دافئ المشاعر
29-05-2011, 11:12 PM
الله يوفقك ان شاء الله فى التخصص اللى تحبه

- آمين يـآ رب , ربي يسسمع منك pb189

حيآك ربي pb189

bp039 |pb189

L I Z A
30-05-2011, 10:37 AM
يعطيك العافية يا دافي المشاعر ، كل تجربة عن السنة التحضيرية اشوفها مختلفة ومشاركاتكم في الفعالية وسعت مدارك الطلاب في طبيعة الدراسة في جامعات المملكة وفرصة تعرفنا على جامعة تبوك
بالتوفيق ان شاء الله و فالك القبول في الهندسة الكهربائية و تكون فاتحة خير في وظيفة حلوة

لـلـمـمـيـزة
http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=877787