PDA

عرض كامل الموضوع : ام بي سي اخطر من اسرائيل

جداااوي
03-05-2011, 01:49 PM
.

.

ياناس ياهو تفاجئت وانا اشوف فيلم على ام بي سي تو
زمان كان اخوي يبغى يلغي هالمجموعه من التلفزيون وانا ارفض لكن الان صرت موافق وانصح بهالشئ

غزو وفساد اخلاقي واهانه للاسلام والاسره المسلمه ويخربو البيوت وعقول البشر

تخيلو فيلم صريح يحكي عن حياة الملذات وبشكل تلقائي وكأنه شئ طبيعي وغريزه بشريه يفترض كل انسان يمر فيها ويشبع منها وما يحرم نفسه واحضار شاب يقنع فتاه بالممارسه وأن هالشئ طبيعه وبنقاش مستفيض توافق
وزوجين يخونو بعض شئ عادي وان الخيانه تجديد للمشاعر للعوده للحياه الزوجيه بشغف وشوق pb036
والله يا أن الفلم لوحده فيه كمً كبير من التحريض على الجنس وانه شئ طبيعي ناهيك عن مشاهد عري وتقبيل واثاره وشابه خويها يقابلها بالجامعه وياخذها للفندق طبيعي وترجع البيت ولا كأنه شئ
والاخرى ان هروبها من منزلها شئ طبيعي .... الخ
استغربت من كمً التحريض خلال احداث الفيلم بعدة اساليب

لاحول ولا قوة الا بالله
ما أدري فين الرقابه ، كنا نقول قنوات دبي ودبي بلد التحرر والفساد اتاري ام بي سي افسد
اقل شئ القنوات الاماراتيه تعرض احيانا افلام هادفه او قضايا حقيقيه حدثت

زعيم يهودي زمان قال اذا اردتو القضاء على الاسلام عليكم باشغالهم ونسيان القرآن
وهاهي ام بي سي وممولينها تدريجيا يطبقو نصائح اليهود باشغال المسلمين ونشر الاباحيه الاخلاقيه
بالاضافه لوجود مسلسل اخر يحكي عن العلاقات بين الفتيات والشباب انها شئ طبيعي و وجود جمل محرضه نفسيا وعقلانيا ( مثل قول الفتاه من حقي اعيش مراهقتي ) ( اشمعنى انا محرومه ومعقده وغيري يعيش ويتوب ) ( اجرب ايش فيها )

والله قهر

مثل ما النت فيه محاربه للفساد وحرب وايضا للمجلات والروايات اتوقع ضروري من حمله تصعيديه ضد هذه المجموعه
لا تقولو معقد ومدري ايش انا اشوف نفسي بقمه التحرر:sm18:
لكن للتحرر حدود وعقلانيه
ولا تقولو هذا تلفزيون اللي يبي يتفرج واللي ما يبي يقلب القناه او يليغها
اوك
انا وانت وووو انتبهنا والغينا
غيرنا آلاف الاسر ما تدري عن الطبخه او ابائهم اميين او مشغولين وما يعرفو ان هالقناه اللي تتحدث بلغتنا ولهجتنا هي اخطر من القنوات الاجنبيه

لمن سيقول حريه احذفها واخلص
قلنا من لم ينتبه لخطر هذه القنوات مئات الالاف من الاسر والاطفال يتابعو ويظنو ان في هذه المجموعه خير
من للمراهقين المتابعين
من للاطفال المتابعين
من للاسر التي لا يصلها هذا التحذير والحبل على الغارب لان الاباء احضرو مثلا قمر نايل سات او عرب سات وبظنهم ان مافيه جيد وعربي !

SPIKY
03-05-2011, 01:53 PM
كل شي بها الدنيا سلاح ذو حدين
تبيه بالخير تستخدمه تبيه بالشر تستدمه

الضب القطبي
03-05-2011, 01:54 PM
اعلامنا مختطف منذ زمن

IspoOod
03-05-2011, 02:00 PM
ياخي كل واحد عقله براسه ويعرف الصح من الغلط

يعني انا لا شفت فيلم من الافلام الي فوق على طووول بسوي زيهم ؟ ماعندي عقل افكر اشوف ذا صح ولا خطأ ؟

mbc2 قناة افلام اجنبية ايش تبغاها تجيب لك ؟ معروفة الافلام الاجنبية وعلى ايش تحتوي

مو مناسبتك احذفها وانتهينا =)

ابو دلامة القرشي
03-05-2011, 02:00 PM
اضافة الى كل هذا..هناك برامج في هذه القناة تظهر لك مبادئ الالحاد من أولها الى اخرها وتستعرض فيه اقوال علماء ملحدين ثم يقولون في نصف دقيقة ان هذا لا يجبرك على الاتباع انما هو من اجل زيادة المعرفة !! و من يتحمل وزر مراهق او مراهقه او جاهل وجاهله شاهدوا بعض ترهاتهم و تدليسهم وكذبهم على الله ثم امنوا بكلامهم وما الفائدة اصلا من عرض مثل هذه البرامج ؟ أم ان المعرفة اقتصرت على الالحاد ؟

صلوا على النبي .

جنرال الاتحاد
03-05-2011, 02:02 PM
والله كلامك صحيح ولي ملاحظات كثيره على مسلسل الجامعه اللي يقوم ببطولته مجموعه من الشباب العربي
وهو يحاكي للافلام الامريكيه لمثل هذا النوع

عبدالله..!
03-05-2011, 02:03 PM
قناه همه الوحيد افساد الشعوب العربيه

M6NO5
03-05-2011, 02:09 PM
للاسف على مالكها اكبر علامه استفهام!!!

عطور فرنسيهـ
03-05-2011, 02:16 PM
الحمدلله مهب عندي ..
كانت عندي ام بي سي 3 والله غزو فكري هالقناة وحذفناها مع كامل الشلة ..

يعطيك العافية ..

بلاتر
03-05-2011, 02:17 PM

يعني انا لا شفت فيلم من الافلام الي فوق على طووول بسوي زيهم ؟ ماعندي عقل افكر اشوف ذا صح ولا خطأ ؟

mbc2 قناة افلام اجنبية ايش تبغاها تجيب لك ؟ معروفة الافلام الاجنبية وعلى ايش تحتوي

قلت اللي كنت بقولة pb189

جداااوي
03-05-2011, 02:25 PM
spdpd
الظاهر ما قرأتي الموضوع وتعتبري ردك انفتاح وبعد عن الحصار

قلنا من لم ينتبه
من للمراهقين المتابعين
من للاطفال المتابعين
من للاسر التي لا يصلها هذا التحذير والحبل على الغارب لان الاباء احضرو مثلا قمر نايل سات او عرب سات وبظنهم ان مافيه جيد وعربي !

من جدكم عاد ؟
03-05-2011, 02:32 PM
مو بس هنا المشكله ..

اضافه لكذا انها تجيب افلام كلها تطلع العرب ارهابيين و سيئيين و ان ماما امريكا هي القويه اللي تنقذ العالم منهم ! واذا لاحظت الافلام الثانيه اللي تتكلم عن واقعهم تقول عصابات محدده شخص محدد بس مايقولوا ان شعب او جماعه بكاملها ارهابيه زي مايقولوا عن الاسلام والمسلمين !

طبيعي كل الشعب مقتنع بفكره اننا ارهابيين :/ مدام هالفكره تتغذى باعلامنا وبلغتنا :rolleyes: !
طبيعي ان الملتزميين تعقيد , والحرية انك لاحسيب ولارقيب :rolleyes:
طبيعي ان الحياه كلها الصح هي حياتهم واحنا ال غلط ×غلط :rolleyes:

من زماان ومجموعه ام بي سي وعليها علامه استفهام وعشره تعجب !!! :cool:

ربي يعطيك العافيه ويجعل هالحرص في موازيين حسنااتك
+bp039

كداد محترف
03-05-2011, 02:33 PM
أذكر أني قريت تصريح مدري منسوب لمسؤول أمريكي او أعلامي ماني متأكد بالضبط ,,
لكن خلاصته أن قنوات mbc خدمة الغرب أكثر من الإعلام الغربي المسلط على العرب والمسلمين

A Lonely Picture
03-05-2011, 02:36 PM
ام بي سي اخطر من اسرائيل,,, بالعكس من افضل القنوات عندي وقناه متحرره من الافكار المعقده وترى في شي اسمه الظاهر قناه المجد وغيرها تناسب هالفكر ياخوي

ام بي سي متحرره لكن باحترام ويمكن يكون فيها اشياء سلبيه لكن ماتقول اخطر من اسرائيل لان اللي اخطر من اسرائيل هم المتشددين والمتطرفين

وش بآقي
03-05-2011, 02:38 PM
باعتراف من الخارجية الامريكية

قالوآ ان تأثير ام بي سي 4 اقوى من تأثير قناة الحرة التابعة للبنتاقون :(

مع العلم ان الامريكآن يصرفوآ مئآت الملاين على قناة الحرة :)

rakan3
03-05-2011, 02:39 PM
شرهتك على اللي يشوف التلفزيون بكبره :d
الحمدلله ما اشوف الا مباريات افلام مسلسلات الله يخلي النت :d موب جايبين لي افلام من عهد فرعون

جداااوي
03-05-2011, 02:43 PM
ام بي سي اخطر من اسرائيل,,, بالعكس من افضل القنوات عندي وقناه متحرره من الافكار المعقده وترى في شي اسمه الظاهر قناه المجد وغيرها تناسب هالفكر ياخوي

ام بي سي متحرره لكن باحترام ويمكن يكون فيها اشياء سلبيه لكن ماتقول اخطر من اسرائيل لان اللي اخطر من اسرائيل هم المتشددين والمتطرفين

واااااو

متحضره
متفتحه
متعلمه

:D

بالله عليك ، يعني حتى التنبيه اصبح فيه تحسس منه والتحذير
تريدو افساد الناس والمراهقات والمراهقين وتفشي الفساد
مثل هذه القناه ضروري تحترم عقول العرب والمسلمين
مثل ما هي باموال عربيه وتتكلم عربي واعلانات الشركات العربيه عليها
تحترمهم او يتم حصرها والتنبيه منها ومحاربتها :rolleyes:

تخيلي معي بنت تشاهد هالاشياء ومافي بحياتها حد ينصحها ورقابه اسريه والفساد متاح امامها وهي متماسكه ايش يصير
هالقناه غزو اخلاقي وفكري :(

القاتل الحزيين
03-05-2011, 02:52 PM
شرهتك على اللي يشوف التلفزيون بكبره :d
الحمدلله ما اشوف الا مباريات افلام مسلسلات الله يخلي النت :d موب جايبين لي افلام من عهد فرعون

هههههههه من جد :D

بعدين وين الملايين من الناس الي تحسب النايلسات والعربسات بس اشياء مفيدة وماهم دارين

هالشيء جدا نادر هالفئة الناس صارت متفتحة ;) انا متاكد انه كل بيت سعودي فيه دش حتى بالديرة

:D والشاطر الي يحسن اختيار القنوات الي يبيها :rolleyes:

الي مايبها تاثر على اطفاله يحذفها ولايحط عليها باس

واللقطات الاباحية صارو يحذفون معظمها يعني افضل من 5 سنين قبل pb036

والمراهقين ماهم اطفال مايعرفو الصح من الخطا pb036

صراحة عندهم عقل يعني مايوصلو لدرجة انه البنت تروح مع صاحبها فندق

ولا الشباب يصيرو عبدة شيطان ولا ايمو كل واحد براسه يعرف خلاصه

شكرا على التحذير بس اعتقد معظم الناس عارفة زين وش يخش بيتها ومثل ماقلت الشاطر الي يعرف

يختار قنواته لانه التلفزيون سلاح ذو حدين مثل مثل اي تنكلوجيا ولا تقنية ان اسئيت استخدامها

bp039

**مسواكة نجد**
03-05-2011, 02:53 PM
وش ترجى من قناة تدار من الصهاينة و يتحكم فيها الماسونيين ..

البريء اللي الى الحين مايدري وش الماسونيين و الماسونيات يتفرج على هالحلقة من سلسلة عصر الإستيقاظ ..

http://www.youtube.com/watch?v=ngktVpIY_ds

وانصح بمشاهدة كل سلسلة حلقات عصر الإستيقاظ عشان لانردد العبارات اللي غسلوا فيها روسنا الماسونيين مثل تطرف ارهاب تعقيد تخلف رجعية للاسف قدروا انهم يسلخوننا من ديننا ويبعدوننا عنه ..
على فكرة خطر الماسونية يتكلم فيها ويحذر منها الغرب قبل المسلمين لانها بعدت الناس عن الكنيسة و دعتهم الى الالحاد و اللادينية ..

جزاك الله خير اخوي على غيرتك على دينك وكثر الله من أمثالك ..
اللهم افضح المسؤولين عن هذه القنوات على رؤوس الخلائق .. اللهم افضحهم وعرهم وتتبع عوراتهم واهتك سترهم اللهم واكشف تآمرهم على الاسلام و المسلمين ياقوي يامتين يارب العالمين ..

سوربايا
03-05-2011, 02:57 PM
قناة اكل عليها الدهر وكل اهدافها واهدافها ومن تخدم معلومه

حتى الرافضة استفادو منها لبث احدقادهم

ياي ختيره مونفتخه :D

انتو الي تلبسو السكيني بالمقلوب pb030:sm3:

نورونار
03-05-2011, 02:59 PM
والله كلامك صحيح ولي ملاحظات كثيره على مسلسل الجامعه اللي يقوم ببطولته مجموعه من الشباب العربي

اجل لو تشوف مسلسل مطلوب رجال يتكلم عن العرب بدبي ابد كانك تتفرج على مسلسل اجنبي :d
والله انك صادق يااخوي اعطيك مثال من واقعي
اخوي بالثنوي تغيرت شخصيتة مية وثمانين درجة من صار من متابعين هالقناة
والمشكلة مالي سلطة علية ولو اوجة والا انصحة ما استبعد يهبدني مااقرب ما عندة
واهلي يدارونة يا دهينة لا تنكتين لانة بثالث ثنوي

shining
03-05-2011, 03:09 PM
قنواتنا مقتصرة على اشغال الشعوب والتطبيل
تنوير الشعوب ونشر الوعي غائب عن اجندتها عن سبق الاصرار والترصد

jenger
03-05-2011, 03:18 PM
من يوم ما استخدمت النت ابعدت عن التلفزيون تدريجياً والآن منقطعه عنه نهائي وما أشوفه إلا بالمناسبات ,,

لمن سيقول حريه احذفها واخلص

انا أبقول :D , اللي شايفها " غزو فكري "يحذفها من عنده لأنه هذا أكثر شئ نقدر نسويه , هذي مو أول مرة ينكتب فيه موضوع عن Mbc وتراها مو هي القناة الوحيدة اللي تعرض أفلام فيه قنوات كثيرة أو عشانها هي الأكثر متابعة ..,

على العموم المفروض على كل القنوات قبل مايعرضوا اي مادة غير مناسبة للأطفال يكتبوا تحذير

يعطيك العافية bp039

::Goody::
03-05-2011, 03:22 PM
منت معقد ولا شي و كلامك عين العقل :D ..
بس تدري وش المشكلة لا جا احد و قال و اذا شفتهم يعني بتأثر ليش انا غبي اقلدهم !
مو هنا يمكن الموضوع .. الموضوع يكمن بتأثر البعض بشكل لا ارادي pb036 يعني مرة مرتين مع الايام بيصير عادي ..
و اصلاً من زمان و الاكثرية مو عاجبهم توجه mbc و اللي يشوفونها لبرامج معينة بس ..
اصلا وش فيها Mbc اللحين pb036 كل برامجها سخيفة
اشوف مسلسل ليلى :sm18: ولا برنامج لو pb027 ولا البرنامج السخيف حق المسابقات pb036 ولا ام بي سي في اسبوع يجيبون المرض pb036 يعني بالله وش اشوف pb036 ..
كلها كم برنامج حلوين ب Mbc 4 pb189:D يا زين الاجانب بس ههههه ..
عموماً
اذا ما عجبتنا قناة معينة و ما تناسبنا بالامكان حذفها :D و بكذا كل احد يمشي على المبدأ اللي مقتنع فيه ..
يعطيك العافية bp039

حبة بنادول
03-05-2011, 03:25 PM
اعوذ بالله حتى النصيحه صارت عقد
وتاثير هالقنوات مشاهد شف بعض التواقيع مافيه حيا وتغطية بعض المسلسلات شف الردود قلة ادب
جزاك الله خير على النصيحه ولا يهمونك المتفتحين المتحضرين كلن بيلقى جزاء عمله

DHOoOM.1900
03-05-2011, 03:26 PM
يعطيك العافية

(YAZEED(10
03-05-2011, 03:27 PM
التي في أعتقد راح ينتهي قريبًا :d , الحياة اصبحت سريعة الواحد مهوب فاضي يقعد عند التي في الا اذا صار فيه مباراة :d .. ام بي سي من زمان منتهيه خلااااااااااص ..

سِدرة المُنتهى
03-05-2011, 03:38 PM
ما أدري فين الرقابه
هه نايمين في العسل:cool:

بـكـاش
03-05-2011, 03:50 PM
كلكم بالموضوع ولو تشوف المسلسل الفلاني بقناتهم ولو تشوف المسلسل العلاني pb034

وتقولون تأثيرها اكبر من اسرائيل pb131 خلاص الي مو عاجبته القناة فيه بالرسيفر خيارات حذف

ولا ازيدكم من الشعر بيت صار الحين فيه رسيفرات ما تستقبل الا قنوات معينه اشتروها وريحونا من وجع

الراس , متابعين قنواتهم ومسلسلات حلقه حلقه ويتكلمون :confused:

الخير بوجهي
03-05-2011, 03:51 PM
الدنيا فوضى من زمااااااااااااااااااااااااااااااااان
والفراغ يسوي اكثر
انا كنت متابعه لبرامج التلفزيووون بجميع اشكالها انشغلت في الجامعه هالفتره
والله معد ادري وش صار
الفرااااااااااااااااااااااغ مصيبهه ياناس اهو اللي دمر العالم
وخلاها تدور هالخرابيط اللي ماتسوى

فرابي
03-05-2011, 03:57 PM
طيب دامك شفت ان هالفلم فيه خطر وراك تكمله :confused:؟؟
المراهقين والاطفال مانقدر نحكمهم بالقنوات لإن اي شي يبونه يقدرون يجيبونه من برا بس تقدر تتكلم معهم بعقل وتعلمهم الصح من الغلط
وإن حذفت القناة بيروحون للنت :D بتقطع النت ؟
بيحطونه في الايبود اللي مع كلن والا في الجوال :D سياسة المنع مهيب حل ابد :D

الهَوى ..
03-05-2011, 04:08 PM
قبل سنة تقريبا تم تقديم شكوى من مجموعة من الناس ضد mbc2 ورجعت القناة اعتذرت ..
بسبب عرضهم فيلم جنسي لمدة 15 دقيقة !!

الشي الأهم .. mbc2 قناة اجنبية اساسا ,
طبيعي انها تبث افلام تحكي عن الواقع الأجنبي .. وجد هذا واقعهم !
عندهم الزملاء يمارسون الجنس عادي جدا .. والي يبي يتزوج لازم يعيش معها فترة ويجرب
الحياة قبل الزواج .. وبعضهم ينجبون قبل الزواج ! ,
وبعضهم الأزواج يعتبرون ممارسة الجنس مع اشخاص آخرين يعتبر تجديد للعلاقة

شعب ماعنده غيرة ابدا ..

Rakan
03-05-2011, 04:10 PM
مالكها يدعو الى الفساد
فما ترجوا من قنواته ؟

سـلـيـل الـعز
03-05-2011, 04:13 PM
قـناة قذره .. طريقتهم في طرح القضايا فيها الكثـير من الخبث .. و بالنسبه للي يقول mbc2 تحاكي الـواقع الأجنبي أنا مـعاه في كلامه .. بس البـلا إن mbc الأولى اسوأ منها !

بنت الاكابر
03-05-2011, 04:23 PM
اغبى رد واوقح رد بنظري

لجا واحد وقالك ماتبي عندك الريموت وغير

من جد الوليد الابراهيم غريب جدا خصوا الفتره الاخيره اصبح ام بي سي من العن القنوات

ObsessioN
03-05-2011, 05:00 PM
بالنسبه لي المنع لا بد يصاحبه بديل وإلا كأنك لم تحرك ساكناً

mbc نقطة في بحر وللأسف البحر كله لا أراه مناسباً لي بغض النظر سواءاً مسلسلات بايخه ماتقدم لي فكر كلها نسخ لصق وإلا برامج مشتريه الحقوق من شبكات أجنبيه كل القنوات العربيه مافيه قناة تحسها فعلاً تأتي بجديد

الرسيفر لدي يقتصر على قنوات الأخبار خصوصاً الأجنبيه وكذلك قنوات الشوتايم بما فيها من القنوات العلميه والأفلام ولا ننسى أهم حاجه قنوات الرياضه : )

H!agar
03-05-2011, 05:37 PM
تدرون ليه الامبيسي كل مالها تزيد بهالاشياء
لانها عارفه ان جمهورها مستحيل يستغني عنها
والف قناة بدالها وش ابغى فيها
انا الحمدالله حذفتها وريحت بالي
وهو العمر وبنسأل عنه مايستاهل يروح بهالقناة الفاسده :rolleyes:

اوفر
03-05-2011, 05:48 PM
الذى يقول ان ليس لها تأثير فليتذكر مافعلته بعض المسلسلات من ضجة إعلامية وتغيير فى سلوك وقناعات الناس
اصبح الكثير يشاهد ويقلد بدون وعى او تفكير
مجتمعنا تغير بسبب هذه القنوات , والذى ينكر هذا كالذى يريد ان يغطى الشمس بغربال
مادورنا00000
بما ان الكثير اصبح مستسلم ومنهزم لوجود هذه القنوات وفرضَ وجودها فى بيته وانه لايستطيع منعها فماذا قدم لإخوانه واخواته وابنائه حتى لا يتأثروا او على الأقل ان يعرفوا الحق من الباطل
الذى يقول سياسة المنع لا تنفع هل ربى أبناءه التربية الصحيحة التى تجعلهم يمتنعون عن الخطأ
او على الأقل هل حذف هذه القنوات وهى من باب ( أضعف الإيمان)
ام جعلهم يعيشون فى تناقض فما يعلمهم انه خطأ يجلس ويشاهده هو معهم

وقد قيل ( اعطنى شاشة اغير لك شعب )

شكراً جداوى ولاتهتم فإنكار المنكر واجب

egypt_rose
03-05-2011, 05:53 PM
ياريت كان الموضوع افلام وبس

لكن حتى البرامج
اتذكر في برنامج اوبرا من كام سنه استضافت جنود امركيين اسروا في العراق ولو تشوف التعاطف معاهم وتوجيه اللوم طبعا للعراقيين و و و و وماحد فكر يسالهم وانتو ايه اللي وداكم هناك اساسا
راحين بلادهم يقتلوهم ولو ردوا عليهم يبقا اللوم كمان علينا

وكمان برنامج 60 دقيقه مستضيفه بنت اسامه بن لادن ولا بنت اخوه مش متذكره والاخت طبعا غير محجبه وبعمل مغنيه تقريبا واسمها وفاء بن لادن وامها اساسا اجنبيه وبترجع الفضل لامها لانقاذها من السعوديه وكانت عايشه في جده بالتحديد انها انقذتها من التشدد الموجود هناك اسغربت كيف قناه تتدعي انها سعوديه ومع ذلك تعرض برنامج ينتقد السعوديه

وغيره وغيره من البرامج اللي هدفها تشويه صوره العرب دا غير البرامج التي لاتتماشى مع مجتمعنا زي لحظه الحقيقه ولا لا كمان بيعملو منها نسخه عربي

انا اشوف ان الان اسوا فتره يمر بها العالم الاسلامي في كل شئ
حتى اعلامنا بيساعدهم

لنا الله

H!agar
03-05-2011, 05:53 PM

صدقني الانسان يتأثر لاأرادي زي اللي يصادق اصحاب السوء
ويقول انا اساسا محد يأثر فيني ليه مايثارون فيك مو اول كانوا
مافيهم شئ بالعكس أخوي الانسان يتغير بالتدريج مو يوم وليلة :d

اوم الفضاوهـ
03-05-2011, 06:00 PM

^^
معها في كل كلمه :rolleyes:pb189

oaklawn
03-05-2011, 06:05 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الغلط ع ربْ الاسرة
:(

سماهر
03-05-2011, 06:10 PM
الحمدالله مب موجوده عندنى الان وجودها زي عدمه برامج سخيفة

آقلز وآحد
03-05-2011, 06:25 PM
1- يقول صموئيل زويمر رئيس جمعيات التبشير في مؤتمر القدس للمبشرين المنعقد عام 1935 م:
إن مهمة التبشير التي ندبتكم دول المسيحية للقيام بها في البلاد المحمدية ليست في إدخال المسلمين في المسيحية، فإن في هذا هداية لهم وتكريماً ، إن مهمتكم أن تخرجوا المسلم من الإسلام ليصبح مخلوقاً لا صلة له بالله ، وبالتالي لا صلة تربطه بالأخلاق التي تعتمد عليها الأمم في حياتها، ولذلك تكونون بعملكم هذا طليعة الفتح الاستعماري في الممالك الإسلامية ، لقد هيأتم جميع العقول في الممالك الإسلامية لقبول السير في الطريق الذي سعيتم له ، ألا يعرف الصلة بالله، ولا يريد أن يعرفها، أخرجتم المسلم من الإسلام، ولم تدخلوه في المسيحية، وبالتالي جاء النشء الإسلامي مطابقاً لما أراده له الاستعمار، لا يهتم بعظائم الأمور، ويحب الراحة، والكسل، ويسعى للحصول على الشهوات بأي أسلوب، حتى أصبحت الشهوات هدفه في الحياة، فهو إن تعلم فللحصول على الشهوات، وإذا جمع المال فللشهوات، وإذا تبوأ أسمى المراكز ففي سبيل الشهوات .. إنه يجود بكل شيء للوصول إلى الشهوات، أيها المبشرون: إن مهمتكم تتم على أكمل الوجوه.
2- ويقول صموئيل زويمر نفسه في كتاب الغارة على العالم الإسلامي :
إن للتبشير بالنسبة للحضارة الغربية مزيتان، مزية هدم ، ومزية بناء
أما الهدم فنعني به انتزاع المسلم من دينه، ولو بدفعه إلى الإلحاد ..
وأما البناء فنعني به تنصير المسلم إن أمكن ليقف مع الحضارة الغربية ضد قومه.

3- ويقولون إن أهم الأساليب للوصول إلى تدمير أخلاق المسلم وشخصيته يمكن أن يتم بنشر التعليم العلماني.
أ- يقول المبشر تكلى:
يجب أن نشجع إنشاء المدارس على النمط الغربي العلماني، لأن كثيراً من المسلمين قد زعزع اعتقادهم بالإسلام والقرآن حينما درسوا الكتب المدرسية الغربية وتعلموا اللغات الأجنبية.
ب- ويقول زويمر: مادام المسلمون ينفرون من المدارس المسيحية فلا بد أن ننشيء لهم المدارس العلمانية، ونسهل التحاقهم بها، هذه المدارس التي تساعدنا على القضاء على الروح الإسلامية عند الطلاب.
ج- يقول جب: لقد فقد الإسلام سيطرته على حياة المسلمين الاجتماعية، وأخذت دائرة نفوذه تضيق شيئاً فشيئاً حتى انحصرت في طقوس محددة، وقد تم معظم هذا التطور تدريجياً عن غير وعي وانتباه، وقد مضى هذا التطور الآن إلى مدى بعيد، ولم يعد من الممكن الرجوع فيه، لكن نجاح هذا التطور يتوقف إلى حدٍ بعيدٍ على القادة والزعماء في العالم الإسلامي، وعلى الشباب منهم خاصة. كل ذلك كان نتيجة النشاط التعليمي والثقافي العلماني.

مقتبس من كتاب
قادة الغرب يقولون
دمّروا الإسلام أبيدوا أهله
للأستاذ جلال العالم

كتاب انصح الجميع بقرآئته
فيه كميه معلومه مهمه ;)

,

توركانه
03-05-2011, 06:44 PM
زعيم يهودي زمان قال اذا اردتو القضاء على الاسلام عليكم باشغالهم ونسيان القرآن

وهذا اللي صاير للاسف
كنت اسال ليش القناه مافيها اذان بس يكتفون بنقل صلاة الجمعه
موقناه مسلمه سعوديه حتى لو خاصه
برامجها صارت مستفزه ع العموم وانا بتكلم عن نفسي بعد المصايب بعالمنا العربي الاسلامي
عزفت عن متابعتهم وتركت حتى سماع الاغاني وادعولي الله يثبتني
والله يجزاك خير على غيرتك على دينك bp039
اجمل تحيه

تايك
03-05-2011, 07:12 PM
ياخي فيه ناس مدري كيف يفكرون pb093
ياخي يقول يقلدون طيب انت وش دخلك ؟ يقلد خله يقلد يبي يضرك شي ؟ احد جاء عند باب بيتك ومسك بالعقال قالك قلت اللي يجي في القناة ...؟ :D
تفكر :sm18:
ولا صاحب الموضوع جاي منزل الموضوع عشان الناس تنقد ولا جاي تحذر ؟
اذا منزله لنقد طيب ليه ترد على الاعضاء اللي يخالفونك بستخفاف ؟ pb093
اذا تبي تحذر خلاص انا اصوت لك تكون في هيئة تحذير من خطر القنوات < اسمها مشوار :D
اذا قلت لا تتابعون ماحد بي يتابع خلاص اهم شي انك تحرص على انك تؤدي عملك باكمل وجه :D يعني اذا جت قناة واعجبتك وهي اخطر من اسرئيل تحذرنا pb036

واحد يستخف دمه يقول انت من اللي تلبس سكيني مقلوب ؟ pb093
طيب انت من اللي تلبس طواقي دبل :D
يعني اذا انت قصدك ان اللي تكلم لزم يكون انسان غير ترى تقدر انك تتكلم مثله مو صعب pb093
هذا النوع يشوف الناس بالاشكال ويعتقد انه فاهم كل شي وكل شي يسويه هو الصح اذا احد اختلف معه شكك في كل شي فيه pb093
ويعصب اذا واحد رأيه غيره يحسب الزمن بيت طين وشيبان متجمعين وواحد يملي عليهم افكار وهم مايفكرون ولا يقولن شي pb131
خلاص استوعبو ماعد هذاك الوقت يرجع ولا هو راجع لو تصير معجزه يعني للحين عندهم امل :D

بعدين اكره شي عندي هو الناصح الكذاب pb093
مالنا عقول حنا يعني مافيه شي نبحث عنه وكشف كل شي ؟
واحد كذب كذبه والله لو مالنا عقول نصدق :D
يعني تنصح وتكذب ؟ ماتجي :D

بعدين كل اسبوعين ينزل موضوع عن القناة وش طلع بيدكم ياللي تنزلوه ؟
طبعا كل موضوع اللي يتباكون يقولن تهدم الاخلاق اذا نزل موضوع تلقاهم جاين ويذكرون لك كل شي نزل في الفتره اللي بين الموضوعين :D
يعني تنصح وتتابعها ؟
والله حالتكم طيب انا ابي انصح ان محد يدخل الاقلاع وابي ادخل كل فتره واقول شوفتو وش نزلو موضوع pb095
ولا واللي في كل وموضوع رأيه هو يعني ماتغير وش الجديد مدري ؟ :confused:

لكم bp039

مشكله اذا صاحي من النوم وتشوف موضوع زي كذا :(

صبر النصر
03-05-2011, 07:26 PM
برامجها كلها سيئه لا مسلسلات ولا برامج ولا شي
هادف يعني مجموعة الام بي سي كلها على بعضها قناه فاشله

amoony sa
03-05-2011, 07:30 PM
كلامك صحيح ولكن الدنيا اهي الا اختبار لناا
اخذف القناه عن الاطفااال

Don Fahad
03-05-2011, 08:37 PM
هذي بصوب .. و زواج ويليم بصوب
العادة ام بي سي تعرض الكعبة لكن صادف يومها عرس ويليم و عرضوا كنيسة بدال الكعبة :) !

ام بي سي الى متى ؟؟؟

سولافا
03-05-2011, 09:18 PM

ياعيني متفتحه هالبنت وياي :Dpb189
اجل لاشفتي اخوك يغازل له بنات ويقنعهم ينامون مع بعض لاتنكرين هالشي قولي بالعكس اخوي متفتح ومتحرر pb027pb189
قسم بالله عقليات مدري كيف تفكر pb036

سولافا
03-05-2011, 09:20 PM
ياخي يقول يقلدون طيب انت وش دخلك ؟ يقلد خله يقلد يبي يضرك شي ؟ احد جاء عند باب بيتك ومسك بالعقال قالك قلت اللي يجي في القناة ...؟ :D
اذا تبي تحذر خلاص انا اصوت لك تكون في هيئة تحذير من خطر القنوات < اسمها مشوار :D
اذا قلت لا تتابعون ماحد بي يتابع خلاص اهم شي انك تحرص على انك تؤدي عملك باكمل وجه :D يعني اذا جت قناة واعجبتك وهي اخطر من اسرئيل تحذرنا pb036

يعني اذا انت قصدك ان اللي تكلم لزم يكون انسان غير ترى تقدر انك تتكلم مثله مو صعب pb093
هذا النوع يشوف الناس بالاشكال ويعتقد انه فاهم كل شي وكل شي يسويه هو الصح اذا احد اختلف معه شكك في كل شي فيه pb093
ويعصب اذا واحد رأيه غيره يحسب الزمن بيت طين وشيبان متجمعين وواحد يملي عليهم افكار وهم مايفكرون ولا يقولن شي pb131
خلاص استوعبو ماعد هذاك الوقت يرجع ولا هو راجع لو تصير معجزه يعني للحين عندهم امل :D

طبعا كل موضوع اللي يتباكون يقولن تهدم الاخلاق اذا نزل موضوع تلقاهم جاين ويذكرون لك كل شي نزل في الفتره اللي بين الموضوعين :D
يعني تنصح وتتابعها ؟
والله حالتكم طيب انا ابي انصح ان محد يدخل الاقلاع وابي ادخل كل فتره واقول شوفتو وش نزلو موضوع pb095

لكم bp039

يااختي محرقه نفسك وكاتبه رد طويل وعريض ليش ؟
مااعجبك العنوان لاتدخلين .. اما انك تقولين ليش تكتب وتحذر حلوووه تبينه يكتب على كيفك ؟
والله ناس عجيبه :Dpb036

Elena Gilbert
03-05-2011, 09:26 PM
كل وآحد وعقله برآسه وريموته بيده !
اللي يبي الخرآب يجيبه لو هو بين 4 جدرآن !
واللي يخآف من الله يخآف منه لو هو لحآله بالظلآم !
يعطيك العافية

ملكّعه واجد
03-05-2011, 09:37 PM
الله يحفظ المسلمين يارب pb189
أغلبكم صراحه حسسني أن الوضع والمشاهد جداً عادية أو بمعنى آخر تعودتوا عليها وهنا المشكله الأعظم..
لأن العقل الباطن يصير خلاص متعود على مشاهدة مثل هالمشاهد ..:(
طيب وين إنكار المنكر في القلب وذلك أضعف الإيمان ..!

الله يعطيك العافيه يارب

حــوراء
03-05-2011, 09:47 PM
أنا ما راح ارد على الموضوع لان أم بي سي منزمان مكتشفه وطائتها وخصوصا 3
يعني مايقول عكس هالكلام الا الانسان الغافل ، او المغفل ، او اللي شايف الخطأ وجايز له

بالمواضيع اللي زي كذا دائما أشوف أسخف الردود ..
( بيدك الرموت غيره ، التلفزيون سلاح ذو حدين , ياخي شدخل امك انت )
انا راح ارد على الناس اللي يردون بمثل الردود
استغرب كيف يقولون هالكلام / رغم ان الانسان المسلم غصبن عنه تتحرك مشاعرة غيرة على دينه
وخوفاً على اخوانه من الوقوع بالخطأ هذا مايميز المسلم ليش مستغربين من تصرفه اذا انشأ موضوع
اساسه خوفه على الغير وتحذيره من اشياء شايفها عشان نناقش الموضوع ويعي من في غفله
من هذا الامر

؛ عِطّـرّ ؛
03-05-2011, 09:50 PM
والدي قال لي ذلك :D ،
ولكن كعادتي لا اخذ بمجرد اراء حتى عرضت قناة الأسرة العربية :rolleyes:
برنامج هو و هي .. pb093

مجربع قوقل
03-05-2011, 09:51 PM
الاعلام 98% خونه وعملاء

` Q u e e n a
03-05-2011, 10:04 PM
mbc ماخذه على عاتقها خراب الأجيال
ماراح نقدر نمنعها عن أي بيت لكن الدور والباقي على التربية السليمة
اللي تربيته سليمة وجذورها قوية ماراح تأثر فيه مثل هالتجاوزات
واللي تربيته ماشيه على البركة ورب الأسرة داج بمعنى يسمح لأبناءه بمشاهدة كل شي
بلا رقيب أو حسيب
مع الوقت بيشوف هالتصرفات كنوع من أنواع الانفتاح والتحرر والحرية الشخصية
إلا من رحم ربي bp039

فَيْتٌ
03-05-2011, 10:14 PM
أنت قاعد تشوف فلم أمريكي ، وحط تحت امريكي الف خط

تتوقع بيجون يلعبون كوره ويخلص الفلم يعني ، لازم يمين يسار هذي حياتهم خخخخخ

بعدين الي يقول ام بي سي 3 غزو فكري

خلوا عنكم هالوسوسه ترى محد طق خبر لبزارينكم !

مدري يعني توم وجيري البس يلحق الفار اووه قصدهم الاسلام مب زين خخخخخخ

فيه ناس مدري كيف عايشين كل شي يفسرونه على كيفهم

روحوا اقعدوا ببيوت تراب عشان ترتاحون !

S;

kasendra
03-05-2011, 10:28 PM
من الواجب التذكير ..والنصح

والبيان الناس ماهم كلهم على درجة معينة من الوعي..الواحد يبري ذمته وينصح

والعدو الداخلي المتخفي أخطر من العدو المجاهر بالعداوة

ولكن يبدو انه فعلا كثرة المساس تذهب الاحساس

جزاك الله خير وماقصرت..

تايك
03-05-2011, 11:16 PM
يااختي محرقه نفسك وكاتبه رد طويل وعريض ليش ؟
مااعجبك العنوان لاتدخلين .. اما انك تقولين ليش تكتب وتحذر حلوووه تبينه يكتب على كيفك ؟
والله ناس عجيبه :Dpb036

اول شي انا ولد pb036
ثاني شي انا عضو هنا في الاقلاع ولي الحق ارد في اي موضوع اعجبني ولا ما اعجبني pb036
ثالث شي ردي الطويل كتبته في الموضوع ماكتبته على جدار بيتك :D
رابع شي اني ماني حارق نفسي بس ارد على اللي حارق دمهم وضع الامه ومشغل نفسه ويبي يكون الناصح pb034
بعدين انا في الاقلاع واتابع كل الاقسام ماني س انام هنا اتابع الشاشه ومن اللي في التغطيات يعني ما اناقض نفسي وانا اتابع شي واخاف على الامه واكون انا اللي ابي انقذهم pb030

واخر شي تقولين مااعجبك العنوان لاتدخلين .. اما انك تقولين ليش تكتب وتحذر حلوووه تبينه يكتب على كيفك ؟ طيب انا ما قلت مو كيفه لا يكتب pb036 ورديت وانا بكيفي بعد :D
قلت تحذر ولا تبي الناس تنقد اذا تنقد ليه تستخف باللي يخالفونك ؟ pb036
واذا كنت تحذر قلت لها انا اصوت لك واي قناة خطرها اقوى من اسرئيل حذرنا :D

وردي كله لان الموضوع كل اسبوع يتكرر نفس الاسلوب :(
و ماله فائد يعني إلا 3 حاجات من كل الاطراف اللي ضد القناة ومعها هم يقولن
1 تهدم اخلاق المجتمع
2 خطرها على المسلمين اكثر من امريكا
3 اللي مع القناة يقولن اللي مايبيها يحذفها

هذا اللي تشوفه من كل موضوع يعني مو موضوع تستفيد منه معلومات وتناقش شخص
نصيحه جزاك الله خير خلاص النصيحه مره واحده اذا كثرة تكون عناد pb036

لك ولي كل شطفو الرد bp039

جونى وبراد
03-05-2011, 11:59 PM
اساسا انا نادر اقعد علي التلفاز..واهلي بعد :D
مافي غير امي قاعدة علي وصال و صفا
و الجزيرة و العربية >>يعني قنوات الحوارية او الاخبار وبس pb036

عز الخوٍي
04-05-2011, 12:01 AM
اللـه يلعـن أم بي سي ويلعـن راعيهـا معهـا ..

الهيالي000
04-05-2011, 12:18 AM
بعد هي وهو

وداقه تسال امها

انا غااااااااسله يدي مرره

اتـحـادي
04-05-2011, 12:22 AM
عائض القرني الشيخ الداعيه المعروف سؤل عن الام بي سي وقال ايه هي عندي وعيالي يتفرجو عليها فستغرب المذيع فقاله الشيخ ياخذو منها الزين ويتركو الثاني؟!

د.دجه
04-05-2011, 01:02 AM
قناة من زمان وهي تتجاوز الخطوط الحمراء ,, والمجتمع السعودي اكثر ما يؤثر فيه هي مجموعة mbc ومن ضمنها قناة العربية !!

اعلامنا مختطف منذ زمن

اهنيك على هالجملة ,, اختصرت الكثير من الكلام :)

اعلامنا من فترة وهو يمشي عكس تيار المجتمع ,, لكن ثبت ان جيل الشباب وخصوصا المراهقين يتغيرون بسرعة الصاروخ ورى هالاعلام !! ولك بالانحلال الاخلاقي الحالي في مجتمعنا خير مثال !!

للاسف انه ذاك اليوم شخص مغربي يقول لي اننا اكثر ما يفسد الاسر المحافظة عندنا بالمغرب هي قنواتكم السعودية !! شي مؤسف بالفعل :(

الله يعين على هالزمن اللي تسيد فيه المفسد للاسف

بالتوفيق

ETHAR
04-05-2011, 01:06 AM
قبل سنة تقريبا تم تقديم شكوى من مجموعة من الناس ضد mbc2 ورجعت القناة اعتذرت ..
بسبب عرضهم فيلم جنسي لمدة 15 دقيقة !!

الشي الأهم .. mbc2 قناة اجنبية اساسا ,
طبيعي انها تبث افلام تحكي عن الواقع الأجنبي .. وجد هذا واقعهم !
عندهم الزملاء يمارسون الجنس عادي جدا .. والي يبي يتزوج لازم يعيش معها فترة ويجرب
الحياة قبل الزواج .. وبعضهم ينجبون قبل الزواج ! ,
وبعضهم الأزواج يعتبرون ممارسة الجنس مع اشخاص آخرين يعتبر تجديد للعلاقة

شعب ماعنده غيرة ابدا ..

طبيعي مايكون عندهم غيره من كثر اكل الخنازير وانتم بكرامه pb093

نرجع للموضوع ... صراحة انا لاحظت بأنهم خربوها لهم فتره اذكر اول ماطلعت
mbc max كانوا يقولون قناة عائليه وفعلا كانوا يحذفون اللقطات المخالفه ..
لكن لهم فتره مايقطعون واستغربت من هالشي pb036
ترى كثرة مشاهدة اللقطات هذي بالافلام الاجنبيه خلت الأغلبيه يقولون عادي شفيها
ومثل ماقالوا الاغلبيه كل شي بهالدنيا ذو سلاحين .. بإمكاننا حنا مانتابع ونحذف هالقنوات ..
بس الخوف هنا على المراهقين والاطفال .. اوكي امنعهم يتابعون شي عالقنوات
بس الله يخلي المقاطع اللي يشوفونها بجوالات اخوياهم :D .. + النت

المشكله عندنا للأسف الشديد على كثر مايخلّفوا ويجيبون بزارين لكن مافيه تربيه
اسلاميه صحيحه .. مافيه وازع ديني بالآباء الا من رحم ربي شلون تبون العيال
فجأه كذا ويصير عندهم وازع ! بالنهايه الهدايه بيد الله ..

د.دجه
04-05-2011, 01:07 AM

اختي الفاضلة ,, اتمنى افهم وش هي مقياس الاحترام هنا ؟!!
القناة الى البكيني وتجيبه بـ 1 و2 و4 واكشن !!
انا ابي اعرف وشي المقاييس اللي ابني عليها كلمة ((قناة محترمة)) عشان اعرف القنوات اللي تندرج تحت هالبند !! طبعا بغض النظر انك ما اخذتي الدين كـ مقياس بتاتا هنا :rolleyes:

بالتوفيق

#ليدي#
04-05-2011, 01:10 AM
الله يستر على المسلميين

Lonely Reem
04-05-2011, 01:14 AM
التي في أعتقد راح ينتهي قريبًا :d , الحياة اصبحت سريعة الواحد مهوب فاضي يقعد عند التي في الا اذا صار فيه مباراة :d .. ام بي سي من زمان منتهيه خلااااااااااص ..
والله ما اذكر وش اخر فيلم او مسلسل تابعته على الtv
احمل اللي ابي واتابعه بالوقت اللي ابي
مااخلي الmbc وغيرها يعبون راسي على كيفهم

شكرا
صاحب الموضوع

آفقـدك لوغـبت !
04-05-2011, 01:25 AM
واضح فكر وتوجه مجموعة ام بي سي محاربة التوحيد والاسلام والمسلمين
ارتضوا ان يكونوا حذاء لليهود والنصاري يمجدون ويعظمون اعيادهم ومناسباتهم
الله يهديهم

A Lonely Picture
04-05-2011, 01:29 AM
اختي الفاضلة ,, اتمنى افهم وش هي مقياس الاحترام هنا ؟!!
القناة الى البكيني وتجيبه بـ 1 و2 و4 واكشن !!
انا ابي اعرف وشي المقاييس اللي ابني عليها كلمة ((قناة محترمة)) عشان اعرف القنوات اللي تندرج تحت هالبند !! طبعا بغض النظر انك ما اخذتي الدين كـ مقياس بتاتا هنا :rolleyes:

بالتوفيق

وليه شلت الدين كمقياس ياخوي ترى الدين مايجوز تفصله باي نقاش:sm4: عشان مايقولون انك علماني

وبعدين قناه 1 و2 و4 ليه تكون عندك من الاساس وهذا تفكيرك,,خلك على ام بي سي

3 pb094

والقناه المحترمه هي كالتالي عيون محافظه للاشياء الجميله والمحترمه:)

د.دجه
04-05-2011, 01:33 AM

يعني تنصح وتتابعها ؟

لكم bp039

اسمحلي بتعليق هنا يالغالي :)

ياخوي انت تطرقت لـ نقطة مهمة ,, وان حنا مالنا عقول ؟!!

ياخوي الاعلام تأثيره قوي في أي مكان بالعالم ,, ودائم المستحوذ على الاعلام هو الاقوى ,, وهو اللي غير المجتمع على كيفه !! هذا علميا !!

الان اذا المجتمع تغير من الاعلام نقول مالهم عقول ؟!! بالله هذا منطق ؟!!
لأ ,, هم لهم عقول بس هالعقول تتأثر باللي حولهم !!
طيب الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من جليس السوء ,, طيب نجي لنفس السالفة ,, انا بمشي معهم بس منب متأثر منهم لأن عندي عقل !! هل هذا يعتبر منطق بالله ؟!!

يا اخوي ,, لو الاعلام موب تأثيره بهالقوة كان ما شفت الناس تدرسه وتاخذ به شهادات !! وشوفي ان اقوى دول العالم اليوم هي الاقوى اعلاميا !! طيب ليش يضيعون ملايين على هالامور بحكم ان كثير من هالقنوات قايمة على دعم حكومات ؟!!
بالله وش اللي يخلي قطر مثلا تدفع كل هالقروش على الجزيرة ؟ موب لأنه تأثر بالعالم العربي ؟!! وشف شلون ان حكومات بكبره تحط راسه براس قناة !! (طبعا حطيت الجزيرة مثال لانه الاقوى عربيا)

اما اللي يقولون ان اللي ما يعجبه يغير وخلاص ,, طيب ليش ما نطالب بالسعودية انهم يفتحون قناة خامسة وتصير قناة اباحية 24 ساعة واللي ما يبغاه يغير القناة وانتهينا !! خصوصا اننا كلنا ندري ان الافلام الاباحية منتشرة عند الشباب السعودي من فك الشفرات او من النت !!
مبدأ ان اي شي اقول اذا ماعجبك غير القناة فـ معناه اننا موب صاير لنا حدود !! انت حدك mbc وغيرك عادي عنده اللي اكثر ؟!! وش المقياس ؟!! خصوصا ان الغالب يعتبرون كون الشرع مقياس في الاعلام هو عبارة عن ((تخلف)) للاسف !!

الله عز وجل قال: ((وماكان ربك مهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون)) وما قال صالحون !!
مشكلتنا الان نعتبر ان الاصلاح جريمة !! ونطالب الواحد اللي يبي يصلح انه يحتفظ بهالشي بنفسه !! طبعا ما عدا في امور مثل التدخين وغيره لانه مضر صحيا ,, يعني اصلاح بأمور الدين نشوفه تدخل ووصاية ,, اما غيره فـ نقول اهلا وسهلا ونسميه توعية وتثقيف !!
حسبي الله على من وصلنا لهالتفكير !!

جزاك الله خير يا كاتب الموضوع

بالتوفيق

In my heart
04-05-2011, 01:42 AM
هي جت عليها ..!!

قناة أبو ظبي تعرض مسلسل تركي اسمه أحلام بريئة
ياترى وش هي الأحلام ؟؟؟؟

انه البنت تكون هايته بالشوارع وتسوي اللي تبي
الشي الثاني انه تسوي علاقة جنسية مع حبيبها بس لما يكون من قلبها
وصديقتها توصفلها لا وتروح تشتري لها أغراض السهره الحميمية !

والله يا انا انجنيت !
قناة خليجية وتعرض هالوسخ!

مالت عليهم

أما الهانم mbc

تكلمنا كثير عنها
بس اللي استغربه فيه اوقات معينه تعرض فيها برامج وافلام فضيعه
بالذات اخر الليل والفجر .. لزوم السهرة يعني !

والله الحال يبكي بجد اذا همنا الوحيد انه نرفه عن نفسنا بأشياء زي كذا
والمطلوب مننا العمل فقط للآخرة .. وطبعا مايمنع الواحد يرفه عن نفسه
بس بشي مباح .. مو بوساخة الهانم !

د.دجه
04-05-2011, 01:51 AM
وليه شلت الدين كمقياس ياخوي ترى الدين مايجوز تفصله باي نقاش:sm4: عشان مايقولون انك علماني

وبعدين قناه 1 و2 و4 ليه تكون عندك من الاساس وهذا تفكيرك,,خلك على ام بي سي

3 pb094

حنا كانت عندنا وحذفناه :D ,, بس حاطين mbc1 بالملحق عشان صدى الملاعب :D ,, بس ليش الاستهتار بالرد الله يهديك مع اني حاولت اني اصير جاد معك في الرد ,, واعتذر لك ان كان ردي السابق بدر منه اي استهتار بـ اللي قلتيه ,, بس حاولت اني احاور ,, على انك همرتي بقناة المجد واللي هي ذات توجه معين !!
وعلى فكرة ,, ترى جملتك هذي موب اسلوب نقاشي الله يسعدك :)

الدين ليش ما يصير مقياس ؟!!
للامانة انا شخص مقصر ,, اعترف وما افتخر بهالشي ابد ,, واشوف اللي عايش على المجد والقنوات اللي مثلهن شخص افضل مني (في هذا الجانب) لانه خاف الله وابتعد عن المحرم في الوقت اللي انا قصرت فيه ,, يعني اشجعه لانه هو الصح !!
الدين ياختي هو منظومة حياة ,, وصدقين ما فيه اي مقياس ثابت الا الدين !! غيره متغير ,, بل وبسرعه !!

خوذين على قد عقلي :D صدقين ما شفت (على حد فهمي) من مقياسك اي شي واضح !!
يعني وش مقياسك للجميل والمحترم ؟!!
او قلنا جميل ,, اجل كل ما تكشفت البنت اكثر صارت اجمل !! مع ان الشرع مخالف تمام لهالش وانتي اكيد تعرفين اكثر مني !!
محترمه ؟!! وشو مقياس الاحترام اذا البكيني وموجود ؟!! هل ان البنت تطلع بقطعتين صغار يعتبر لبس محترم ؟!! :rolleyes:

وعلى فكرة ,, mbc3 وهي للاطفال تجيب افلام المراهقين وكله حب وخذ لك يا تبويس :D ,, لاحظي ان قنوات الاطفال تصنف للي اصغر من 16 سنة !!

اتمنى يكون ردك اوضح لاني ودي اوصل للي تبين توضحينه لاهنتي

بالتوفيق

الراحــله
04-05-2011, 02:07 AM
فعلا معك حق كذا مره شفت افلام وكنيسه وعباداتهم ابدا عادي
وفيه مسلسل يجي على 4 يطلعون لك شخصين مثليين وبيجيبون ولد ......
واكثر شيء يقهر اذا دبلجوا المسلسلات التركيه ويلعنون عادي وش ذا

بيضاء السريره
04-05-2011, 02:15 AM
حدي أخبار واذا مره مره أخذت فره على القنوات
الحمدلله ولى زمن المٌتابعه والاهتممام
تحذيرك مطلوب وجزاك الله خير

roiem
04-05-2011, 02:21 AM

كلآمك صح صح صح
كل انسآن عقله براسه وبيعرف الصح من الغلط pb030

آليييمْ
04-05-2011, 02:29 AM
اناعندي ايمان بحاجه
الانسان عقله دايما شغال وكل شي قدامه يسجله فيه الي ينسى بسرعه وفيه الي يتم التذكير فيه
اليوم شاف هالمنظر وهالعادات وهالاشياء وبكرا شافها والاسبوع الجاي وباشكال مختلفه
تصير اساس في مخيلته ويشوفه عادي وماراح يستنكره بالواقع
يعني انتبهو لانفسكم كبار او صغار وش تشوفون
عالعموم
التلفزيون ماعادت جماهريته زي اول
و mbc مفتوحه ع الامريكان والبريطانين بشكل ؟!
وياليت تخفف

.:Uŋ!quє:.
04-05-2011, 02:37 AM
ام بي سي وغير ام بي سي

اكيد لازم يكون للاسرة دور مو اي شي ينشاف
اما في حال م اعجبك اللي تقدمه احذفها وريح راسك لان على هـ الحال ماراح تنتهي
كل اللي ينعرض داج ومقرف ويحرض على الفساد بما فيها مسلسلات خليجية
الا ماتذكرون المكسيكية ووش كان يجي فيها من مصايب :d !!
والتركية اللي للحين ماخلصنا منها : /
يعني السالفة تحكم انت باللي تشوفه

أمير$
04-05-2011, 02:38 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة spdpd »

سطحية معتادة من هالنوعية !!

تمييع القضايا الجِسام في أمور تافهة !

أجل أحذف وانتهينا خخخخخخخخخخ حلاَل المشاكل!

عموما ماتقدمه قنوات العُهر شيء طبيعي فالله خلق هذا الدنيا فيها خير وشر والوليدان"عليهم من الله مايتسحقون" مفسدون في الأرض هدفهم وشغلهم الشاغل إفساد المتجمع لكن الغير طبيعي أن يسمح "رجل مسلم" لمحارمه ولنفسه حتى برؤية هذا العُهر...أقسم بالله شيء لايصدق !!!

طفل ينشأ منذ نعومة أظفاره يتربى على التقبيل والخيانة والهروب مع الصديقة وش بيكون إذا كبر؟!!

عموما هذا ماقاله الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله عليه حول الغزو الفكر أنصح وبشدّة الجميع بقرائته وخصوصا "السطحيين والسُذج"!

ماهو تعريف الغزو الفكري في رأيكم؟

الغزو الفكري: هو مصطلح حديث يعني مجموعة الجهود التي تقوم بها أمة من الأمم للاستيلاء على أمة أخرى، أو التأثير عليها حتى تتجه وجهة معينة، وهو أخطر من الغزو العسكري، لأن الغزو الفكري ينحو إلى السرية، وسلوك المآرب الخفية في بادئ الأمر، فلا تحس به الأمة المغزوة ولا تستعد لصده والوقوف في وجهه حتى تقع فريسة له، وتكون نتيجته أن هذه الأمة تصبح مريضة الفكر والإحساس تحب ما يريده لها عدوها أن تحبه، وتكره ما يريد منها أن تكرهه.

وهو داء عضال يفتك بالأمم، ويذهب شخصيتها، ويزيل معاني الأصالة والقوة فيها، والأمة التي تبتلى به لا تحس بما أصابها، ولا تدري عنه، ولذلك يصبح علاجها أمراً صعباً، وإفهامها سبيل الرشد شيئاً عسيراً.
وهذا الغزو يقع بواسطة المناهج الدراسية والثقافية العامة، ووسائل الإعلام، والمؤلفات الصغيرة والكبيرة، وغير ذلك من الشئون التي تتصل بالأمم، ويرجو العدو من ورائها صرفها عن عقيدتها، والتعلق بما يلقيه إليها، نسأل الله السلامة والعافية.

شكرا لكاتب الموضوع .bp039

نجمه متألقه
04-05-2011, 02:46 AM
صح لسانك وكلامك عين العقل
الله يكثر من أمثالك يارب
فعلا قناة منحطه لأبعد حد وغرضها بث الرذيله والفساد .. الله المستعان

so.cute
04-05-2011, 02:47 AM
اللـه يلعـن أم بي سي ويلعـن راعيهـا معهـا ..

لاحــــــول ولا قـــــــوة الا بالله ..
الله يهديك و يهدي راعيها ..

+.MiSs
04-05-2011, 02:48 AM
شف الأفلام الي يجبونها على ام بي سي ٢ سيئه وفيها مقاطع المفروض ماتعرض
الله يحلل فوكس موفي على الأقل يشفرون بعض المقاطع
بس تبقي افلام اجنبيه... المصيبه في برامجهم الي هم ينتجونها ويطرحون فيها مواضيع
مادري وش تبي مثل كلام نواعم ومذيعاته الي جنسياتهم مختلفه بس التركيز على القضايا
السعوديه بشكل كبير بطريقه سيئه حريم سخيفات ومسوين فيها

so.cute
04-05-2011, 02:55 AM
يا جماعه ياريت نناقش الموضوع بشكل هادف و حضاري بعيدا عن السب والشتم :sm4:
فنحن امه كرمنا و شرفنا الله با الاسلام اللي يدعو للاخلاق الكريمه ...
واعتقد الموضوع ممكن يناقش باسلوب ارقى مما هو عليه
كما تعودنا دائما في هذا المنتدى .

Mne5R
04-05-2011, 03:25 AM
عفن في عفن هالقناة ..
اوكي سلاح ذو حدين والي يبي يبي .. بس فيه شي اسمه احترام للمشاهد واحترام للدين ..

منيرة..
04-05-2011, 04:44 AM
للأسف عند البعض كل شيء قابل للبيع حتى ضمائرهم..

سكوتك عم يعذبن!
04-05-2011, 06:21 AM
ايه الله يصلحهم ولا ينزع المال منهم
ياخي مب بس تو ون وثري حقت الأطفال كلها غزو فكري فضيع
وبرامج قلة حيا ومخالفة للدين
الواحد مب قادر عن أوزاره يشيل أوزار غير
اللهم عافهم ولاتبتلينا

هههه أبو احمر وش الي ينرفز بردي لاتصير القناة لك بس ، وبعدين إذا صرت جاهل ماتعرف معنى الغزو الفكري ابحث العم قوقل جاهز يعلمك pb034

العاقلـه
04-05-2011, 06:55 AM
يادي النيله على مواضيع الام بي سي pb093

موعودين كل كم يوم نلقى موضوع عن القناه وانتوا ماشالله مو مقصرين بالمتابعه وبالحذافير ;)
وانت اتقول اخوك يقولك بحذفها وانت معارض وفجأه شفت هالفيلم طيب اللي خلاك من الاول اتعارض اخوك شنو اكيد كانت عاجبتك ;)

عموما الله يجزاك خير عالنصيحه اذا كانت خالصه لوجه الله bp039

قالوآ ان تأثير ام بي سي 4 اقوى من تأثير قناة الحرة التابعة للبنتاقون :(

سبحان الله هالكلمه قالوا انها عن ام بي سي 4 وقالوها عن العربيه وقالوها عن ستار اكاديمي وعن البي بي سي مدري من هالمسؤول اللي ماعنده غير هالتصريح الظاهر تصريحاته كوبي بيست pb027

مــلآذ
04-05-2011, 07:40 AM
اما هـ اللي يقولون : اذا ما ناسبتك القناة احذفها وخلاص !
ندري ان هالقناة ما ناسبت اخونا اللي طرح الموضوع وندري انه بيحذفها
لكن تعتقدون انها تناسبنا كشعب مسلم ومحافظ !
والا برايكم ان هالشعب المحافظ شعب معقد متزمّت يحتاج للتحرر من الوصايه والخ...

رجاءً لا تكابرون ولا تكونون اعوان للشيطان
قروب الام بي سي فيه كمية انحطااط وسفاله مالله به عليم
وان كانت الـmbc4 او الـmbc2 تعرض افلام ومسلسلات اجنبيه الا ان المتلقي عربي بغض النظر عن ديانته سواء مسلم والا مسيحي لأن العرب شرفاااء وما يرضون بمثل هالأفكار الغربيه المنحله

طلب صغيرون من الشعب الانفتاحي المتحضر
امنحونا حق الاستياء من الأمور اللي ما تعجبنا

الله يصلحنا ويصلحكم
ويهدينا ويهديكم
ويكفينا شر الام بي سي ويكفيكم :)

ssarss
04-05-2011, 07:59 AM
اللي يقولون غزو فكري ومدري وش الظاهر غزو فضائي يمكن؟ اتوقع انه فضائي قالو ايش غزو فكري
ليه مالنا عقول حتى البزر يعرف اللي ينفع واللي ماينفع اجل ناس يقولون حذفوها من بيتهم اجل القنوات الباقيه دايجيبون فيها؟ اي قناه عادي تجيب افلام وبرامج على الاقل ارحم من الافلام المصريه اللي كلها عصاقيل حريم خخ
مافيه شي يخوف حتى البزر اذا شاف ام بي سي يدري انها لبزران بس يطالع عادي اهم شي يستانس اجل يتاثر فيه
اصلا كل الشعوب محششه اجل تخافون على بزارينكم حمدلله بس
وفيه رد مدري كيف جاء واحد يقول عملاء وخونه
ذكرني بالعميل مولدر والعميله سكالي وش عملاء يمكن اثرت فيك الجزيره

ترف فرنسا
04-05-2011, 08:21 AM
هذي حقيقة مجموعة قنوات ام بي سي

علشان تعرفون فلوس البترول على من تنصرف وعلى ايش ؟

اهم شئ فضحت وثائق الويكليكس حقيقة واهداف هالمجموعة

وفية دراسة قام باحث اسمةعبدالكريم آل عبدالمنعم
ذكر حقيقة القناة ومجموعتها واهدافها تغريب المجتمع باسرة

ودعوة بكل الطرق الى الانحلال

وَثَائِقْ وِيْكلِيْكس وَخَونَة إِعْلامِنَا السُّعودي ؟!

قَالَ اللهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالى : [ يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ ]
لَو لَمْ يَنْقَطِعْ الوَحْيٌّ بِانْقِطَاعِ النُّبوَّةِ ، لأَصَابَ مُنَافِقُو إِعلاْمِنَا مَا أَصَابَ مُنَافِقُو المَدينَةِ كَمَا وَصَفَهُ اللهُ تَعَالى فِيْ كِتَابِهِ ..!

وَثَائِقُ ويْكِلِكس تِلْكَ التَّي غَمَرَتْ العَالَمَ بِسَكَتَاتٍ قَلْبيَّةٍ حَدَّ الإمَاتَة ، وَ التي كَشَفَتْ النِّقَابَ عَنْ وُجوهـٍ عَارِيَةٍ بِالقُبْحِ مَمْسُوخَة تَضْحَكُ أَمَام إِعْلامِهَا ، وَ تَبْكي بَيْنَ جُدْرَانِ مَكَاتِبِهَا ، ذَلِكَ الحَالُ الذي صَفَعَ الوُجوهـَ بِحِذَاءٍ مُمَزَّقْ ، كَأنَّهُ يَقُولُ للعَالَمِ لَمْ وَلَنْ يَكُونُ هُنَاكَ ثِقَةٌ بَعْدَ اليَوْم ..!

بِغَضِّ النَّظَرِ عَنْ حَقيقَةِ هَذهـِ الوَثَائِقِ مِنْ عَدَمِهَا ، وَمَنْ المَسْتَفيدُ مِنْهَا وَالمُدَبِّرُ لَهَا ، لَكِن مَا يَهِمُّنَا مِنْهُ هُوَ حَالُهَا ..!

سِيَاسِيًّا .. أَظْهَرَتْ لَنَا هَذهـِ الوَثَائِقُ أَنَّ العَالَمَ أَجْمَعُ عَنْ بَكْرَةِ أَبيهِ كُلُّهُ يَتَبَاكَى تَحْتَ أَسْتَارِ البَيْتِ الأبْيَضْ وَبَيْنَ حِجرِ البِنْتَاغُون وَ أَمَامَ مَقَام سَيِّدَتُهم كلينتون ..!

عَقليًّا .. حَكَتْ هَذهـِ الوَثَائِقُ الوَضْع المُزري لِغَالبيَّةِ الدُّول – وَخَاصَّة – الدَّول المُسْتَضْعَفَة وَالتي كَأنَّهَا بِحَاجَةٍ لِطَبيبٍ نَفْسَاني وَنِسخَة طِبقَ الأصْلِ لِمُجَمَّع " شِهَار " ..!

شَرعيًّا .. وَبِمَا أَنِّي لَسْتُ بِرَجُلِ دِينٍ وَعَالِمٌ بِأُصُولِ الشَّريَعَة ، لَكِنِّي لا أَظُنُّ أَنَّ شَرْعًا طَاهِرًا نَزيهًا يَرْضَى وَيَقْبَلُ بِشَيءٍ يُدْعَى الخِيَانة ..!

كَمَا تَعَلَّمُتُ مِنْ السَّيَاسَةِ بِأنَّهَا لِعْبَةٌ قَذِرَة يُبَاعُ في الشَّرَفُ مِنْ أَجْلِ المَالْ ، وَتُنْحَرُ فيهَا الأخْلاقُ مِنْ الأَجْلِ الخِيَانَة ، وَ تُدَنَّسُ طَهَارَةُ الأدْيَانِ مِنْ أَجْلِ تَشْريعَاتٍ بَشَريَّة ، فَشُكرًا لِويكليكس الذَّي أَرَاني وَاقعيًّا مَا تَعَلّمت ..!

صُلْبُ المَوْضُوعِ وَلُبّه :

مَا أَنْ بَدأتِ الوَثَائِقُ تَنْهَالْ ، حَتَّى وَكَأنِّي بِتِمْثَالِ إِعلامِنَا السُّعودي المُحْتَلُ – فَكَّ اللهُ أَسْرَهـُ – قَدْ أُصيبَ بِحَالَةِ إِغْمَاءٍ وَخَذْرَفَةٍ وَرُعْبٍ خَوْفَ أَنْ يُكْشَفَ سِتَارُ وَجْهِهِ – إِنْ بَقيَ لَهُ مِنْ وَجْهِ – فَكُلُّه عُوْرَة ، وَتَذَكَّرْتُ حَالَ المُنَأفِقينَ الذينَ أَخْبَرَ اللهُ سُبْحَانَهُ وَتَعالى أَنَّهُم بِحَالَةِ رهْبَةٍ وَوَجَعٍ مِنْ أَنْ تُنَزَّلَ آَيَةً تَكْشِفُ عَمَّا في قُلوبِهِم ..!

إِعلامُنَا لا أَحَدَ يَجْهَلُ لِمَنْ يَتبَعْ وَمَنْ هُو الذي يُوجِّهُهُ وَمِنْ أَيْنَ يَأخُذُ تَعَاليمَهُ ، وَ لأنَّهُ قابِعٌ تَحْتَ وَطْأَةِ إحتلالِ الخَونَةِ مِنْ أَبْنَاءِ هَذهِـ البِلادِ – حَمَاهَا الله – مِمَّنْ بَاعوا دِيَارَهُم وَدينَهُم مِنْ أَجْلِ أَفْكَارِ أُمِّهِم وَقِبْلَةِ مَنْهَجِهم " البيت الأَبْيَضْ " ، هَاهوَ وَيكليكسْ يُوجِعُهم فِي أَوَجِّ نَشْوَتِهِم تَحْتَ عِنْوَان " الدراما الأميركية تغير المجتمع السعودي " كَمَا عَرَضَهُ مَوْقِع الجَزيرَة نِتْ بِمَوْضُوعٍ طَويل .

وَمِمَّا جَاءَ في بِدَايَةِ الوَثيقَةِ التِّي كَانَتْ مِن السَّفَارَة الأمْريكيَّة في المَملَكة : " وتسرد برقية صنفت تحت خانة "سري" وأرخت في 11 مايو/أيار 2009 مجريات لقاءات بين دبلوماسيين ومسؤولين إعلاميين في السفارة الأميركية من جهة، ومسؤولي تحرير ومديري قنوات تلفزيونية من جهة أخرى، لمناقشة التوجهات الأيدولوجية وإجراءات وزارة الداخلية السعودية ضد الصحفيين الذين لا يلتزمون بالتوجهات الجديدة .

وتحدث في اللقاءات أشخاص -حذفت أسماؤهم وبقيت صفاتهم- عن أهمية الدور الذي تلعبه البرامج والمسلسلات الأميركية المدبلجة التي تبث على قنوات "أم بي سي" في تغيير توجهات وثقافة المجتمع السعودي، بطريقة عجزت عنها الدعاية المباشرة التي تنتهجها قناة الحرة وماكينات الدعاية الأميركية.

وبحسب أحد المتحدثين السعوديين، فإن البرامج الأميركية التي تبث على قنوات "أم بي سي" هي الأكثر شعبية بين السعوديين، وفي نظرة على الدورة البرامجية لشهر ديسمبر/كانون الأول تتبين المساحة التي تحتلها هذه البرامج على مدار اليوم.

وأشار إلى مدى تأثير مسلسلات مثل "ربات بيوت يائسات" (Desperate Housewives) وبرنامج ديفد ليترمان وأصدقاء (Friends) التي تبث -مع ترجمة عربية أسفل الشاشة- على الشعب السعودي، فلم تعد ترى في أنحاء المملكة بدوا ولكن أطفالا باللباس الغربي. "

وَهُنَا يظْهَرُ جَليًّا مَا قَالَهُ سُمو وَزِيرُ الدَّاخليَّةِ -حَفِظَهُ اللهُ- قَبْلَ وِيكليكس بِأنَّ أُنَاسٌ لَهُمْ اتِّصَالاتٌ بِجِهَاتٍ أَجْنَبيَّة ، وَمَعَ هَذا فَمَا زَالَ الإعْلامُ وَرُؤوسَهُ يَضَعُونَ الشِّبَاكَ وَيْحِفِرُون الحُفَر لإسْقَاطِ مُجْتَمَع المَملَكة العَربيَّة السُّعوديَّة ، والذي سَلِمَ مِنْ عَادَاتِ وَتأثيرِ الإستِعمَار المَيدَانيُّ لَهَا ، لَكِنَّهُ بَقيَ مُسْتَعْمَرًا فِي مَيْدَانِهِ مِنْ قِبَلِ جِهَاتٌ أُخْرَى .

وِيكليكس لَمْ يَصْدُمنَا بِهَذهِـ التَّقَارير ، وَلِكنَّ أُنَاسٌ لا يُصَدِّقُونَ أَبَداً الشَّيءَ حَتَّى وِإِنْ كَانَ أَمَامَ أَعْيُنِهِم إِلاَّ أَنْ تَقُولُ بِهِ جِهَةٌ غَرْبيَّة .

يَسْتَطْرِدُ وِيكليكسُ بِوَثيقَتِهِ يَقُولُ فيهَا :
" وقد سجلت البرامج الأميركية -في قنوات "أم بي سي" و"روتانا"- تفوقا في اجتذاب المواطن السعودي العادي لم تستطع تحقيقه قناة الحرة وكل وسائل الدعاية الأميركية.

وأكد أن هذا التأثير جارف بحيث يتمنى كل فرد الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، وقد بهروا بالثقافة الأميركية بطريقة لم تحدث من قبل بالمطلق.

وبسبب تأثير هذه البرامج القوي فإن هناك اعتقادا سائدا بأن الحكومة الأميركية وراءها، ويعتقد البعض أنه لا بد من أن تكون هناك أيدولوجيا وراء هذه البرامج بسبب علاقة الأمير الوليد بن طلال بنيوز كورب التابعة لروبرت مردوخ وشقيقتها قناة فوكس. "

هُنَا يَبْدأُ الخَبَثُ وِمِنْهُ يَنْتَشِر ، وَقَدْ صَدَقَ مَنْ حَذَّرَ المَشَائِخَ مِنْ جَعْلِهِم وَسيلَةً لِجَذْبِ المُشَاهِدينَ لِهَذهِـ القنَوَاتِ المُنْحَلَّة وَهُم – المَسَاكِينُ – يَتَذَرَّعُونَ بِأنَّهَا وَسيلَةٌ دِعَائيَّة ، فَالغَالِبُ مِمَّنْ أَحْنَى ظَهْرَهـُ وَادَّعَى وَزَعَمَ أَنَّهُ مُتَابِعٌ لِبَرَامِجَ دِينيَّة ، وَ بِالأخِيرِ تُغْريِهِ مَشَاهِدُ السُّورِ والحَيَاةِ الغَربيَّةُ المُزَيَّفَة ، وَهُم مَنْ أَدْخَلوا قَنَاةً فَاسِدَةً بِسَبب بَرَامِجَ دِينيَّة لا تُمَثِّلُ فيهَا سِوَى وَاحِدٌ بِالماِئَة ، وَتَرَكوا بَرَامِجَ دِينيَّة رُبَّمَا يُمَثِّلُ الأخْطَاءُ فيهَا صِفر بِالمِائَة ...!
إِلى هُنَا سَأضَعُ مُقْتَطَفَاتٍ مِمَّا جَاءَ فِي الوَثيقَة :
" ووصفت البرقية المتحدث السعودي بأنه يمثل اتجاها يقوى في الصحافة السعودية، ويتولى مهام تحريرية، وهو الجيل المساند للولايات المتحدة من الذين أكملوا تعليمهم فيها، وحصلوا على درجات جامعية في الصحافة "

" كما تطرق اللقاء إلى أسلوب الدعوة الجديد الذي تنتهجه قناة "أي آر تي"، إذ يتولى في أحد برامجها مسؤولية الإرشاد الديني شاب سعودي حليق في ثياب أوروبية، يتحدث بهدوء ويقدم نصائحه بطريقة ودودة "

رُبَّمَا عُرِفَ مَنْ هُو وَقَضيَّة النِّسْبَةِ التي وَضَعَهَا لِفَتَيَاتِ المُسلمينَ اللاتي لَهُن عِلاقَة غَيْرَ شَرعيَّة .

" وأشار المتحدث السعودي إلى أن التحرك نحو الاعتدال والتقارب الخارجي يلقى مقاومة من المحافظين، فهم يسمون صحيفة الوطن -التي يمتلكها الأمير خالد الفيصل- الوثن، ويطلقون على جريدة الشرق الأوسط "خضراء الدمن" نسبة للونها.

واتفق المتحدثون على أنه على الرغم من أن "العناصر المتطرفة" أبعدت على نحو كبير من وسائل الإعلام والتلفاز وقلصت قوتها ونفوذها، فإنها لا تزال تشكل قوة في السعودية. "

وَفي خِتَامِهَا قَالَت الوَثيقَة :
" يشار إلى أن البرقية تطرقت لأكثر من لقاء جمع دبلوماسيين أميركيين في السفارة الأميركية بالرياض والقنصلية الأميركية في جدة مع إعلاميين سعوديين في أوقات وأماكن عديدة. "

أَنْصَحُ بِقِرَاءَة مَا كَتَبَهُ أَخِينَا الفَاضِل إِبْرَاهِيمَ السَّكرَانْ حَفظهُ الله تَحْتَ عِنْوَان : " عمالة التغريبين السعوديين " وَرَبطِهِ بِالخَبَر لِهَذهِـ اليَوْم الذي جَاءَ بِعْنوَانْ :

" ندوة (خاصة) تقيمها القنصلية الأمريكية الأربعاء لتثقيف رجال وسيدات المجتمع في جدة "

كُلَّنَا أَمَلٌ بِاللهِ ثُمَّ بِعُلمَائِنَا وَوُلاةِ أَمْرِنَا .. أُمورٌ للهَاويَةِ تَقُودُنَا

دراسة الباحث عبدالكريم آل عبدالمنعم

http://www.arabdz.com/vb/showthread.php?t=95683

عطرالكلام
04-05-2011, 08:46 AM
اللي يقولون غزو فكري ومدري وش الظاهر غزو فضائي يمكن؟ اتوقع انه فضائي قالو ايش غزو فكري
ليه مالنا عقول حتى البزر يعرف اللي ينفع واللي ماينفع اجل ناس يقولون حذفوها من بيتهم اجل القنوات الباقيه دايجيبون فيها؟ اي قناه عادي تجيب افلام وبرامج على الاقل ارحم من الافلام المصريه اللي كلها عصاقيل حريم خخ
مافيه شي يخوف حتى البزر اذا شاف ام بي سي يدري انها لبزران بس يطالع عادي اهم شي يستانس اجل يتاثر فيه

قال الرسول (" كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ , فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ وَيُنَصِّرَانِهِ وَيُمَجِّسَانِهِ)

والطفل اللي يتعود يشوف هالمناظر اذا كبر مايستنكرها
في ناس تعدوا العشرين او اكثر من كثر متابعتهم للافلام استهانوا باشياء كثيره
انشغل عن الافلام او عن الام بي سي فتره شهر شهرين وبعدين ارجع شوف فيلم
صدقني نفسك ماراح تقبلها

جزاك الله خير ياصاحب الموضوع على غيرتك ,.,., وعن جد لازم احد يوقف الام بي سي عند حد
انا ما ادري ليش احنا ساكتين
شوهوا صوره السعوديين بالذات والمسلمين

اذكر في مسلسل شيعي قبل كم سنه وقفوه الشيعه او ما ادري اش حصل عليه الخلاصه انه ما انعرض رغم انتهى العمل عليه من طاقم التمثيل واخراج لكن الشيعه سووا مشاكل في الكويت حسب ما اذكر

اعتقد ان اي اب او ام لازم يحطون رقم سري لو ما بيلغونها
ويكون عندهم الصبر والوقت على الاشراف على ابنائهم هذا اذا فيه شئ يصلح يشوفونه
او يوكلون المهمه لاكبر الابناء طبعا يكون فوق 25
ويكون انسان عاقل مو يحب ام بي سي pb036:D

بعيد الدرب
04-05-2011, 08:52 AM
كل شي فيه الزين و الشين والفضاء محد يقدر يسكره ..
تصدق اني لدخل احد من اهلي علي الغرفة اغير القناة لقناة الجزيرة الرياضية حتى لو كنت اقرا جرايد و مدري وش في التلفزيون لاني اتوقع اي شي من اي قناة للاسف ..

ssarss
04-05-2011, 08:53 AM
^^^^^^^
قبل شوي في قناه الاخباريه مذيعه تقول انا سعوديه وهي محجبه شي منكر والعياذ بالله ولا؟
لازم يطردون الحريم من القناة محجبات ويطلعون ؟ قناة تجيب المنكر وقناة الاولى صارت تطلع كراعين بنات في مسلسلات

مــلآذ
04-05-2011, 09:09 AM

:D ؟؟

انت مقتنع بالكلام اللي كتبته !
اسألك جد ! اذا مقتنع والله مصيبه !

أجل ما تعرف تأثير الاعلام ؟ وماله داعي نخاف على بزاريننا يعني نخاف على بزارين الجيران مثلاُ ؟ :D
وعصاقيل المصريات أكبر شر من الافكار الالحاديه والدونية المزروعه في الافلام الامريكيه ؟ لاقينا انت والا لاقينا :D ..

الله يصلح عقلك bp039

فرج تحت الدرج
04-05-2011, 09:15 AM
مجموعة الام بي سي بكبرها مخلب ماسوني يؤدي عمله بكل اتقان

ssarss
04-05-2011, 10:17 AM
^^^^
انتم متأثرين هوايه اني ماني شايف تاثير على بزارينا بالبيت ابد هم يعتبرونها وناسه بس مب يخقون معها ويقلدونهم ويتاثرون فيهم واهم شي البزارين يعرفون منها شي مفيد مثلا مب زي بعض البزارين الحين وصل الثانوي وهو مايعرف يكتب لانه ماكان حوله شي يتعلم منه
والتلفزيون تاخذ منه الزين والشين اذا تقولون هذا الكلام القناه الاولى ليه ماصكوها يوم وحده يدها كامله طالعه مع الكتف؟ او القناة الثانية ليه ماصكوها عيب قله حيا صراحه

شباصتن غانمه
04-05-2011, 11:27 AM
الحمدلله اللي عقله كبير وفاهم ماعليه خوف وبعيده ان شاءالله انه يتأثر ..
بس البلا بـ المراهقين اللي مقابلينها ممكن تتغير افكارهم ..

يعطيك العافيه

خاااش غلطْ
04-05-2011, 04:24 PM
،

مجموعة ام بي سي
أحد الأدوات اللي يستخدمها المسيح الدجال ..

عابر درب
04-05-2011, 04:30 PM
تدري إن صديق السوء لاخوك مثلا أخطر عليه من إسرائيل ؟!

هذا اللي ابي اقوله بس

الحب وأنت وأنا
04-05-2011, 07:47 PM
فيه اشياء كثيره استغرب وشلون تطلع بالام بي سي
والله اني استحي اهم شي عندهم الفلوس والاتصالات فيه كم برنامج خايس
شط بحر الهوى كلام نواعم المسلسلات الكويتيه اللي مالها قصه وكل ممثلينها شيعه

ssarss
04-05-2011, 08:47 PM
^^^^^^^
صراحه كلكم يضحك واسلوبكم تقولون هذا الكلام الحين انتم تشوفون افلام وتقولون كذا واحد يتابع زي تايتنك واشد ويجي يفتي هنا
صخم الله عقولكم

سلتوح وطموح
04-05-2011, 08:52 PM
باختصار

لو علمت القناه بأن هناك شعب مستعد أن يقاطع حين تعرض شيء يخالف معتقداتهم الدينيه والأجتماعيه

لما تجرأت القناه

تذكرون مسلسل حسن عسيري أبو ميتين حلقه رغم المبالغ التي دفعتها القناه الا أنها أوقفت عرضه

بسبب الدعوات التي نادت بمقاطعة القناه

عوافي وشكراً على التنبيه

وآصلة !
04-05-2011, 08:58 PM
صحيح كلامك وأوافقك الرأي !
وكأنهم يبون يعودونا على هالمواقف عشان يصير شيء عاااااااادي جدا نشوفه بواقعنا !
هذه الحريه عندهم وهذا فهمهم لها
الله المستعان
"
المفروض الأطفال نمنعهم من ام بي سي 3 ,, والبدائل كثيرة
وفئه المراهقين يمتنعون بعد عن القنوات المخصصه للفلام اللي مالها داعي ><

ssarss
04-05-2011, 09:07 PM
^^^^^^^^^^^^^^^
سؤال وش تقاطعون ام بي سي وانتم تحملون اغاني وافلام واشياء ثانيه ابي افهم ولا العقول مصخمه؟
ولا واحد يقول هذي من اسلحه الدجال ليه هو يعني طالع هو بمكان يصنع اسلحه
مادري كيف تقولون هذا الكلام او يمكن من كثر القراءه اثرت فيكم؟
ولاواحد ينقز يقولي القناه مخطط صهيوني ؟
اتوقع انكم تتبعون العرعور ولا؟

تايك
04-05-2011, 09:24 PM
هذا اخر تعقيب لي ،
الحين ربي خلق الانسان له عقل عشان يميز ؟.. صح !
طيب ليه نتهم الناس العالم ملك كل واحد يبي الخير واللي يبي الشر انت مصيرك بيدك وتعرف تختار اللي يفيدك اذا كان كل شي نتهم الناس على اعمالي هذا فعلن شي يحير العاقل !
تبي تقول اطفال هذا شي طبيعي اذا انت تخليه على حريه بدون توضيح وش الصح والخطأ راح يكون نتيجته انه راح يفتح بعدين فيه شي ثاني مثل ماتخلي الطفل مايفتح النت إلأا في حاجات محدده وتحاول تتابع وش يفتح وله وقت محدد يعني كل شي في يدك تتحكم فيه تقدر تخلي له وقت محدد يتابع ووش يتابع !
هذا شي طبيعي انك تتحكم بنفسك بس فيه ناس ماتبي كذا لا تبي الناس تتحكم فيها
فيه ناس يحسبون ادافع عن mbc واني من متابعينها بعدين هو مو نادي رياضي اكرهها او احبه اخذ اللي يفيدني واكب اللي مالي فيه بعدين مو شرط إن انتكلم عن قناة محدده كل الاعلام فيه 7000 قناة عربيه فيها الخير وفيها الشر بس مدري ليه بس القناة هذي هي اللي تهاجم !؟ عشان صاحبها سعودي ؟ طيب نص القنوات العربيه ملك للسعودين ! يعني مدري ليه بس اذا ننتقد نكون نعمم مو نحدد لان فيه اقوى وفيه اعظم من هذي القناة ، طبعا اشك انه لان لها مشاهدين وهي مشاهده هذا شي راجع للمشاهدين يعني مقتنعين باللي تعرضه ! لان مستحيل يكون كلهم مايدرون ومالهم عقول يميزون تبي تقول مراهقين هذا دور الاسره ليه الناس مو مقتنعين بان الاسره هي المسؤول عن كل شي ؟ يعني هذي حياه يبي يكون فيها الخير وفيها الشر النصح بدون تثقيف ماراح يتغير اي شي اذا ماكان بقناعه بي الشي !

بكل اختصار للكلام هو ان الانسان له عقل يميز و الطفل له اسره تتحكم به وهي المسوؤل عنه غير كذا اللي معجب ومقتنع باللي يصير هذا يكون واحد له عقل ماراح يتغير شي بالاسلوب هذا !

لكم bp039

alone-
04-05-2011, 10:12 PM
والله انكم صادقين ام بي سي كل مالها تنهبل

IspoOod
04-05-2011, 10:18 PM
^^^^^^^^^^^^^^^
سؤال وش تقاطعون ام بي سي وانتم تحملون اغاني وافلام واشياء ثانيه ابي افهم ولا العقول مصخمه؟
ولا واحد يقول هذي من اسلحه الدجال ليه هو يعني طالع هو بمكان يصنع اسلحه
مادري كيف تقولون هذا الكلام او يمكن من كثر القراءه اثرت فيكم؟
ولاواحد ينقز يقولي القناه مخطط صهيوني ؟
اتوقع انكم تتبعون العرعور ولا؟

اقرأ عن الماسونية ورح تفهم ايش يقصدو :D

انا مني معهم على حكاية ام بي سي بالذات

كل القنوات وكل الافلام والاغاني والمحلات والمطاعم وووو الخ تأثر علينا

يعني جات على MBC pb034 ؟

غيتارة
04-05-2011, 10:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8c1dupl5Vas&feature=related
الدقيقة 2.39

نصيحة احذفو مجموعة قنوات ام بي سي اعطونيني بس برنامج واحد مفيد pb093

ولانسسى برنامج صباح العربية المقدم pb093:sm18:

Vio11et
04-05-2011, 10:31 PM
والله ما اذكر وش اخر فيلم او مسلسل تابعته على الtv
احمل اللي ابي واتابعه بالوقت اللي ابي
مااخلي الmbc وغيرها يعبون راسي على كيفهم

شكرا
صاحب الموضوع

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
آخيرا فيه نآس متليييي ..
بجد منتهههههي و قددددديم ..
الام بي سي ما افتحها ولا غيرها ض1
لا قعدت قعدت مع اخوي الصغير مسايرهـ

ويعططيك العافيه ي صآحب الموضوع :d

BassamAbdull
04-05-2011, 11:20 PM
وربي قبل امس جيت لقيت اخوي الصغير بـ 6 ابتدائي يشوف مسلسل تركي بـ ام بي سي 4

وربي انصدممممممت بتريله اقوى شي قلة حيا × قله حيا مشهد وحده لابسه قصير ونزله راسه تخذ شي من الارض ويجي واحد بسكين يرفع تنورته من وراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟! ام بي سي ايش تحسين فيه

ومشهد ثاني اقول منه ونفس الكلام اخوي يشوفه بس لاحيا لمن تنادي

Fai
04-05-2011, 11:34 PM
لازال لها جمهورها ..!
كيف نقاطعهم وهناك من هم من بيننا يصفق لهم من خلف السستار ؟!
شكرا لك bp039

نورمينا**
05-05-2011, 12:11 AM
طيب دام الفليم في قمة الوساخه ليه قاعد عليه pb036:D

اولاً انت قاعد تشوف فليم اجنبي امريكي
اذا كنت تعرف كل او اغلب الافلام كذا لأنها تمثل بيئتهم
مجرد انك تعرف هالشي يكفي يعني رحت ولا جيت يضل فليم اجنبي
والقناة مجرد وسيله لعرضه وبدل mbc فيه الف قناة تعرض افلام
والنت كفى ووفى pb034 يعني هي لا وقفت على قناة وعلى فليم واحد بس
وساسية المنع هاذي قديمه وكل ممنوع مرغوب

وخليني اجيبها بطريقه ثانيه تختصر كلامي
اذا انتم بجد كان عندكم غيره على دينكم من الاساس لا تشوفون شي حـرام
ثم بعدين تجون تلقون اللوم على القناة pb093

وانا شايفه اغلبكم يقول بحذف القناة او منعت القناة
يعني منعتوها عن غيركم مو عنكم اذا كان كذا طبق الشي على نفسك
قبل لا تطبقها على غيرك مو تقول القناة فاسده واروح النت اختار الفليم
المناسب لي ، على مين تلعبها كلنا نعرف الافلام ووش فيها ولو كان مجرد مشهد

اقوالكم تخالف افعالكم للأسـف

so.cute
05-05-2011, 01:56 AM
الغريب ان كل اللي يسبون مجموعة mbc
حافظين برامجها ومسلسلاتها واخبارها وافلامها واوقات بثها كمان !!!

عجــــــــــــــــــــبي .. pb036

cake
05-05-2011, 02:32 AM
ماننكر ان القناه تخدش الحياء العربي والاسلامي بمشاهد جريئه
وبرضو ماننكر ان لها متابعين بالملايين والمفضله عند غالبية الوطن العربي...
وبرضو ماننكر ان لها برامج دينيه انارت بصيرة بعض ماانحرف عن طريق الهدايه خلونا واقعيين...
لاتعممون على كل برامجها وتقحمون المؤامره في كل ماده اعلاميه تقدمها
ردي فقط لمن عمم على القناه
ولكن اتفق مع من يرى انها تدس السم في العسل في بعض برامجها..

جليليو
05-05-2011, 02:43 AM
القناه هذي تمادت لدرجه ماعاد تستحمل اتمنى ولو انه مستحيل هالشي توقف عند حدها .

A L W A N
05-05-2011, 06:33 AM
أعتقد أنها غير مناسبة إذا كان في البيت أطفال أو مراهقين سريعين التأثر

خاااش غلطْ
05-05-2011, 03:11 PM
،

sssars

آل أبراهيم مثلاً ؟؟؟ :d

ابو جوري
05-05-2011, 03:30 PM
يعني انا إذا تابعت فلم يحوي على مشاهد غير لائقه معناها إني ابطبق ما يقولونه على طووول

يأخي انا معك بموضوعك لكن انا لي شخصيتي و مو أي شي يأثر فيني

بنت حضريه
05-05-2011, 03:37 PM
احذفوها وارتاحوا ...

Stillness
05-05-2011, 04:38 PM
بالعادة الافلام الاجنبية كذا تكون لأنها تحاكي مجتمعهم
قنوات كثيرة تعرض افلام مو بس 2 او اكشن او ماكس

للأمانة الـ mbc تشفر كثير مو مثل مـ أنت متصور
هذآ مو مهم لأن القناة موجهة للبالغين وهم ليسؤا ساذجين
يميزون الخطأ من الصواب

الأهم الاطفال وكيفية تلقيهم للأمر
لو وجهت موضوعك لـ mbc 3 ممكن أوافقك الرأي
ولكن أكيد مو أخطر من أسرائيل ..!!

عضو ذكر ان mbc 3 مقتصرة على توم وجيري
لا القناة مو بهذه البراءة ..!

bp039

مالا نهايه
05-05-2011, 05:42 PM
ماننكر ان القناه تخدش الحياء العربي والاسلامي بمشاهد جريئه
وبرضو ماننكر ان لها متابعين بالملايين والمفضله عند غالبية الوطن العربي...
وبرضو ماننكر ان لها برامج دينيه انارت بصيرة بعض ماانحرف عن طريق الهدايه خلونا واقعيين...
لاتعممون على كل برامجها وتقحمون المؤامره في كل ماده اعلاميه تقدمها
ردي فقط لمن عمم على القناه
ولكن اتفق مع من يرى انها تدس السم في العسل في بعض برامجها..

اتفق معك
واحب اضيف ان متابعة الافلام والمسلسلات حرام
لاننا مامورين بغض البصر
ولان الموسيقى الي مع الافلام سماعها حرام
ولما فيها من الهاء عن ذكر الله

ssarss
05-05-2011, 06:17 PM
^^^^^^^^^^^^
طيب لاحد يقول حرام وما حرام وانتي من متابعي التلفزيون مو؟
اني كنت اذكر شفيت كابوس مرعب وطلع لي mbc جان اكسر التلفزيون خخ
انا كاني اتخيل انكم لابسين هسه بشوت وجالسين مع الشيخ العرور.
الا ماقول الا الله يرحم الحال
التعثر بالولادة جابها نصيب
واحد اقلاعي ماسك عالصاجين يضرب متابعها

جوزفين
05-05-2011, 06:32 PM
صحيح كلامك .. لكن ماينفع احذف اذا على كذا راح احذف اغلب القنوات:)
اذا حذفت القنوات فيه النت والبلاك ...وغيره
الي ينفع اللحين التوجيه وهو وش قاعد يطالع
تنبيه وتذكيره وتوعيته وعلى كذا هو راح يعرف الحرام من الحلال
bp039

MaRjOoOJAH
05-05-2011, 07:39 PM
قناه جايبه اسيل وخروفها خالد ببرنامج ريالتي على قولتهم وش نرجي منهم :cool:

سكوتك عم يعذبن!
05-05-2011, 08:09 PM
طيب لاحد يقول حرام وما حرام وانتي من متابعي التلفزيون مو؟
اني كنت اذكر شفيت كابوس مرعب وطلع لي mbc جان اكسر التلفزيون خخ
انا كاني اتخيل انكم لابسين هسه بشوت وجالسين مع الشيخ العرور.
الا ماقول الا الله يرحم الحال
التعثر بالولادة جابها نصيب
واحد اقلاعي ماسك عالصاجين يضرب متابعها

مو شرط الكل عنده إم بي سي
يعني أنا تكلمت وأتشرف إن هذي القناة مادخلت بيتي ولن تدخل بإذن الله

وحتى الي قال وجهة نظرة وهو يشوف الإم بي سي بالعكس هذي شجاعة من عنده
الساكت عن الحق شيطان اخرس
يعني بنظرك ما دام أشوف ما أقول غلط !!
بالعكس اعترف بالخطأ لو كنت أسويه وأقول عسى الله يرحمني ويخلصني
أما إني أسوي الخطأ وأشوف القناة وأفلامها وخرابيطها وأقول مافيها شيء لأني أشوفها
وانتقد الي ينتقدها وأنها كويسه وحلوة ونظيفة ووو

™ K h a L e D
05-05-2011, 08:18 PM
الكل راح يقولك انه سلاح ذو حدين
وانا اقول ان اغلب القنوات الفضائيه سلاحها الاكبر هو سلاح سيئ
واصلا عارفه ان هالسلاح هو مكسبها الاساسي
ام بي سي من زمان نشوف فيها هالاشياء يعني مو اول فلم هالي تحكي عنه
طبعاً انا مو ضد الام بي سي او اي قناه .. لن اكيد فيها الخير ببعض برامجها

الشخص العاقل الواعي الخايف على اهله بيقدر يتصرف ماقول شيل كل شي
بس على حسب الاطفال او المراهقين بالبيت اقدر احدد القنوات الي ارغب فيها
ولاننسى ان التوعيه فوق كل طريقه نقدر نمنع فيها احد من هالقنوات :rolleyes:

على العموم الي اقوله الله يحفظنا ويكفينا شر مبتغاهم

مرجوج سدير
05-05-2011, 08:35 PM
اتفق معك لو كنا في قندهار .. بلد مغلق والتعتيم لاعب فيه
لكن انت تتكلم في وقت ثوره تقنيه .. قنوات فضائيه وانترنت وجوالات .. يعني اصبح الامر في لحظه
بيد الناس كلهم ..

وشلون تتقبل الخراب من قناه بينما المراهق في بيده بلاك بيري ويقدر يشوف مقاطع اباحيه وهو جالس وسط اهله وهو مايدرون .. هل معناته كل من معه بلاك بيري فاسد .. او هل كل من شاف مقطع اباحي انه شخص خلاص انتهى اخلاقيا وصار في عداد الفاسقين ..

هالكلام ممكن يتقبله الواحد لو كان عام 2000 .. وقتها كان الدش لايزال الناس مابعد تقبلوه
والنت مابعد وصل بشكل كامل .. ويمكن كان كل الفساد اللي نشوفه في قناه اوربت اللي تعرض
الاجهزه الرياضيه باجسام عارضات الازياء .. !!

الان لو تلتفت حولك بتشوف كل شي متغير .. الواحد ينقد على قناه معينه عرضت برنامج او امر
معين هو يشخصه خادش للحياء ومخرّب للاجيال .. وتلاقيه بنفس الوقت منفلت في اموره كلها
يتابع برامج رقص .. يحضر حفلات اغاني .. يسافر لاغراض مشبوهه .. حتى على صعيد المجتمع اللي حوله تلقاه متفتح بدرجه كبيره من ناحيه العادات والتقاليد ..

فما ادري هل مجرد فيلم اناظره معناته بيخربني .. طيب الكل يتابع ام بي سي من بدايتها عام 93
وللحين ماسمعنا بعائله انحلت اخلاقيا .. او شخص صار فاسق .. او احد ترك الصلاه .. او شخص حتى صار مسيحي بسبب هالامور ..

لاناخذ الامور بجديه عبيطه .. الامور سهالات اللي يبي يشوف يشوف .. واللي مايبي بسلامته
بس مسأله اني اربط خراب عقلي بفيلم او برنامج في قناه ذا امر ارفضه وبشده ..

~أيام الصبر~
05-05-2011, 08:40 PM
جزاك الله خيرا على نصيحتك وغيرتك على أعراض المسلمين وعقيدتهم .
لكن الذي أتمناه من كل قلبي ، ألا ننظر إلى هذه القنوات وكأنها ( شر لابد منه) .!
فلنتكاتف جميعا ونخرجها من بيوتنا* ، وننصح من حولنا في التخلص منها حفاظا على نفسه وأسرته من الانزلاق الأخلاقي والذي بتنا نراه عيانا بيانا من حيث التفسخ والعري والمجون الذي حل بمجتمعنا باسم التحضر والمدنية والثقافة .
هبوط أخلاقي مريع ، ومع ذلك ، أبينا أن نعترف بالمسبب ، ونضع اللوم على الكبت ، الرجعية ، التخلف ، الـ ....الخ .!
ألم يأمرنا ديننا بـ ( غض البصر ) رجالا ونساء ؟ وهذا الأمر نزل على سيد الخلق ، في أشرف العصور ؟! فما بالنا بعصرنا هذا الذي يعج بالانفتاح المخزي ، والمنكرات التي أصبحت - بدعوى الحرية - حق من حقوق الفرد ؟
ألم يأمرنا ديننا بالبعد عن كل ما يؤثر في عقيدتنا وأخلاقياتنا ؟
ألم يأمرنا ديننا بـ الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟
كيف يكون هذا ، ونحن لا تتحرك فينا الغيرة تجاه أخلاقنا التي تُنحر على أعتاب الام بي سي ومثيلاتها ؟
كيف هانت علينا مشاهد العري والمجون والشذوذ ؟
كيف هانت علينا أخلاقنا وقيمنا وديننا التي تأبى علينا الرضى بمثل هذه القنوات التي تعمل ليل نهار على إفساد مجتمعنا وخلخلة صفوفه ونحر أخلاقه باسم التحضر والعولمة والانفتاح ؟
لماذا أصبح إنكار المنكر مزعج لنا ؟
لماذا لا يكون المنكر بغيض إلى نفوسنا ؟
لماذا ننكر تأثير هذه القنوات ، والجرائم الأخلاقية تزداد يوما بعد يوم ؟!
وأخيرا لماذا ننكر ما يعرض في هذه القنوات وبيوتنا تحتضنها ؟ ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) .
ـــــــــــــــــــــــــــ
* علما بأن الام بي سي ومثيلاتها ليست في بيتي ولله الحمد .

غربة مشااااعر
06-05-2011, 02:19 AM
-
آنا من زمآن طآيحه من عيني هالبآقه ..
لكن وصلت حدي خلآص لما شفت فيلم كرتون على ام بي سي 3 اللي المفروض انها قناة اطفال , انهبلت لما شفته ..

بآقة ام بي سي
تدمير فكررري خطير لآفكآر الآطفآل والمرآهقين ..
المسمى عربي والافكآر علمانيه ..

فوضوية6
06-05-2011, 02:35 AM
يا ذا الغزو الفكري.!!
كل ما دق عود بعصاه قالوا غزو فكري.!

عصر التقنيه والتكنولوجيا تعدى على الغزو الفكري بالتلفزيون!!

still dreaming
06-05-2011, 02:44 AM
كللللل شي عرضوه بـ كفه و العشق الممنوع بـ كفه ثانيه

صدق انهم قمة الإنحطااااااااااااااااااااط

لمياء334
06-05-2011, 02:56 AM
قنآه ام بي سي 3

فيها اشياء حلوه وفيها اشياء المفروض ماتعرض

فيها كرتون عن حياه الايمو ! وفيها لقطآت ماتصلح تنعرض للأطفال

المفروض الاهل يراقبون قنوآت الاطفال مايخلون طفلهم يشوف اي كرتون !

بس من اللي فاضي !

وحذف القنآه مو صعب

جالكسيmiss
06-05-2011, 03:09 AM
بالنسبه انها اخطر من اسرائيل صدقت اخطر على الاقل اسرائيل عارفينهم وعارفين مكرهم لكن هذي زي مايقولون من تحت لتحت يعني بالظاهر كانها سعوديه وعربيه ومسلمه وتجيبلك كم برنامج ديني واما الاساس اللي فيها هو السم الدفين لاننسى ان اول من بدا بادخال المسلسلات التركيه الفاسده هي الام بي سي اللي الحين كلن يتابعها اطفال ونسا وعجايز وكانها شي عادي مع انها كلها تدعو للرذيله قال صلى الله عليه وسلم(كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته,) الم يامرنا الله سبحانه والرسول صلا الله عليه وسلم بغض البصرلللاسف من اعتادت عيناه وسمعه على الباطل والرذيله ومات قلبه كانت عنده ال ام بي سي وصويحباته عاديه انا من زمان حاذفتها واول ماحذفت ام بي سي 3 لانها بصراحه مااجد فيها اي فايده بالعكس كلها تبويس ووصاخه والافلام حقاته جدا وصخه فيه سبيستون وبراعم وسمسم كبديل بعدين الاطفال لسا ماطلعو من البيضه حرام يشوفون مشاهد مثل كيذا حافظو على اولادكم واذا كنتوا مانتو مراقبينهم خلاص احذوفو وارتاحو بالعكس فيه شي اسمه حذف واذا كنتو تخافون انه يلعب عليكم الشيطان وترجعونه مره ثانيه فيه قنوات جديده بريسيفر جديد امنه جدا للاسره اسمها ركاز فيها قنوات حلوه من ضمنها الجزيره والشارقه يعني مخصصين قنوات امنه جدا يعني اهون من قنوات كامله يعني الحين فيه تتطور وفيه شي اسمه نت وتحميل اذا بغى الواحد مسلسل يحمل وخلاص لكن احط قنوات وصخه مثل هذي في متناول الاطفال او مراهقين مايجوز خلونا يدا بيد نحافظ على المجتمع وكفايه اثام وذنوب والله الدنيا ماتسوى شكرا لصاحب الموضوع

ALNAWAR
06-05-2011, 03:26 AM
الذى يقول ان ليس لها تأثير فليتذكر مافعلته بعض المسلسلات من ضجة إعلامية وتغيير فى سلوك وقناعات الناس
اصبح الكثير يشاهد ويقلد بدون وعى او تفكير
مجتمعنا تغير بسبب هذه القنوات , والذى ينكر هذا كالذى يريد ان يغطى الشمس بغربال
مادورنا00000
بما ان الكثير اصبح مستسلم ومنهزم لوجود هذه القنوات وفرضَ وجودها فى بيته وانه لايستطيع منعها فماذا قدم لإخوانه واخواته وابنائه حتى لا يتأثروا او على الأقل ان يعرفوا الحق من الباطل
الذى يقول سياسة المنع لا تنفع هل ربى أبناءه التربية الصحيحة التى تجعلهم يمتنعون عن الخطأ
او على الأقل هل حذف هذه القنوات وهى من باب ( أضعف الإيمان)
ام جعلهم يعيشون فى تناقض فما يعلمهم انه خطأ يجلس ويشاهده هو معهم

وقد قيل ( اعطنى شاشة اغير لك شعب )

شكراً جداوى ولاتهتم فإنكار المنكر واجب

مقتبس من كتاب
قادة الغرب يقولون
دمّروا الإسلام أبيدوا أهله
للأستاذ جلال العالم

كتاب انصح الجميع بقرآئته
فيه كميه معلومه مهمه ;)

,

الله يحفظ المسلمين يارب pb189
أغلبكم صراحه حسسني أن الوضع والمشاهد جداً عادية أو بمعنى آخر تعودتوا عليها وهنا المشكله الأعظم..
لأن العقل الباطن يصير خلاص متعود على مشاهدة مثل هالمشاهد ..:(
طيب وين إنكار المنكر في القلب وذلك أضعف الإيمان ..!

الله يعطيك العافيه يارب

+ 1000
والله يهدينا ويحمينا من فتن الشهوات والشبهات pb189:(

ورد أصفر
06-05-2011, 03:48 AM
الله يحفظنا من شر شياطين الجن والانس
ويجزاك خير على غيرتك
المشلكه بmbc الاطفال لانها تغرس عندهم عقائد خاطئه ويتشربون كل شي يعرض لهم

كوفي ميت
06-05-2011, 04:15 AM
برامجها كلها سيئه لا مسلسلات ولا برامج ولا شي

قاطين بيوزر
06-05-2011, 04:37 AM
يالله وش بهم العالم ....

اكيد الحمد لله كلنا عاقلين وماراح نقلد هالحركات بس المشكله مو هنا
المشكله في معصية الله سبحانه .. يعني انت قاعد تشوووف معاصي ومافيها شي لو الواحد
ينصح الثاني .. الحين هو قاعد ينصح وبعضكم يقووول خلاص احذفوها ومدري ايش
اكيد مو غايبه عن بالنا هالفكره ان احنا نحذف القناه وانتهينا
بس مو الواجب علينا اننا ننصحكم من هالقنوات اللي ماتجيب الا المعاصي وبس ..

ترى مو بس mbc كل الاعلام صاااااير كذا

الله المستعان والله يهديكم ويهدينا وجميع المسلمين

M I S T E R
06-05-2011, 06:07 AM
من حوالي سنه ونص

" بيتنا ما فيه تلفزيون "

انجاز ! صح ؟

:d

باستثناء الديوانيه ( مجلس الرجال ) :)

مقتنع من زمان ان ام بي سي اخطر من اسرائيل ،،

fnoona
06-05-2011, 06:15 AM
صح ياخوي اذا ماتبي خليك على ام بي سي 1 وبس مالك في اكشن وماكس و2

Eve't
06-05-2011, 01:03 PM
مجموعة ام بي سي اجتماعيه وطبيعي زي ما تعرض برامج دينيه تعرض مسلسلات وافلام ..
وبعدين بلا بمبالغه وملينا من هالمواضيع، "كنت انا من اكبر مناصري هذه المجموعه" ولكن عدت الى جادة صوابي بلا بلا بلا :sm18:

كم مره اقول ما تقدرون تتحكمون بالناس وتمشونهم على قناعاتكم اذا موب عاجبتكم القناة غيروها وخلصونا .. واذا حسوتي انها تأثر على عقولكم، احذفوها تمام؟ :cool:

مواضيع زي هذي تحسسني انكم تحسون ان الناس دلوخ ..
تأثر على العقول اجل خخ

للي في التقيم لو معدلها صاح البزر احسن pb027pb189

with ur self
06-05-2011, 01:30 PM

يوم عن يوم عن يوم
تشوف وتشوف وتشوف
مآتكون مقتنع ف البدايه و ضد هالشيء
لكن عقلك الباطن يخزن
ويوم عن يوم عن يوم
يسير عادي !
ويوم عن يوم عن يوم
لو شفت هالشيء ما حتستنكره !
قبل لمن كنت " طفل " ف بدايات ستار أكادمي كنت تشوف ان الاحضان كبيره #_#
وما تقدر تتقبلها ! بس دحين حضن و قبله و الخ والوضع عادي :D ؟

الكلام مو موجه لشخصك انا اتكلم بصفه عامة bp039

نوآره ..}~
06-05-2011, 02:14 PM
ام بي سي في الاوان الاخيره ..
كالذي يبث السم في العسسل !!

Mr.Love
06-05-2011, 02:24 PM

اي متحضره بأحتراك .. تجيب برامج .. البنت تسأل أمها متى الدورة حقتي ! ..
متحظره ؟.. دائماُ كل جمعه تنقل صلاة الجمعه . . لكن بزواج مدري منهو ,. محتفلين فيه من صباح الله .. والمقدمه تقول ننتظر القبله وهي طايره من الفرحه .. سلامات مابقى الا تقول ننتظر ليله الدخله

نوآره ..}~
06-05-2011, 02:41 PM
يوم عن يوم عن يوم
تشوف وتشوف وتشوف
مآتكون مقتنع ف البدايه و ضد هالشيء
لكن عقلك الباطن يخزن
ويوم عن يوم عن يوم
يسير عادي !
ويوم عن يوم عن يوم
لو شفت هالشيء ما حتستنكره !
قبل لمن كنت " طفل " ف بدايات ستار أكادمي كنت تشوف ان الاحضان كبيره #_#
وما تقدر تتقبلها ! بس دحين حضن و قبله و الخ والوضع عادي :d ؟

الكلام مو موجه لشخصك انا اتكلم بصفه عامة bp039

ازيد ع كلامك ..
ان الاجيال القادمه لما تشوف كل هالاشياء قدامها بتتربى عليها وتعتقد انه عاادي
و يمكن تقوول انه حراام !!

* صـفراء
06-05-2011, 02:44 PM
اتفق معك لو كنا في قندهار .. بلد مغلق والتعتيم لاعب فيه
لكن انت تتكلم في وقت ثوره تقنيه .. قنوات فضائيه وانترنت وجوالات .. يعني اصبح الامر في لحظه
بيد الناس كلهم ..

وشلون تتقبل الخراب من قناه بينما المراهق في بيده بلاك بيري ويقدر يشوف مقاطع اباحيه وهو جالس وسط اهله وهو مايدرون .. هل معناته كل من معه بلاك بيري فاسد .. او هل كل من شاف مقطع اباحي انه شخص خلاص انتهى اخلاقيا وصار في عداد الفاسقين ..

هالكلام ممكن يتقبله الواحد لو كان عام 2000 .. وقتها كان الدش لايزال الناس مابعد تقبلوه
والنت مابعد وصل بشكل كامل .. ويمكن كان كل الفساد اللي نشوفه في قناه اوربت اللي تعرض
الاجهزه الرياضيه باجسام عارضات الازياء .. !!

الان لو تلتفت حولك بتشوف كل شي متغير .. الواحد ينقد على قناه معينه عرضت برنامج او امر
معين هو يشخصه خادش للحياء ومخرّب للاجيال .. وتلاقيه بنفس الوقت منفلت في اموره كلها
يتابع برامج رقص .. يحضر حفلات اغاني .. يسافر لاغراض مشبوهه .. حتى على صعيد المجتمع اللي حوله تلقاه متفتح بدرجه كبيره من ناحيه العادات والتقاليد ..

فما ادري هل مجرد فيلم اناظره معناته بيخربني .. طيب الكل يتابع ام بي سي من بدايتها عام 93
وللحين ماسمعنا بعائله انحلت اخلاقيا .. او شخص صار فاسق .. او احد ترك الصلاه .. او شخص حتى صار مسيحي بسبب هالامور ..

لاناخذ الامور بجديه عبيطه .. الامور سهالات اللي يبي يشوف يشوف .. واللي مايبي بسلامته
بس مسأله اني اربط خراب عقلي بفيلم او برنامج في قناه ذا امر ارفضه وبشده ..

+1 bp039

الرؤية الطامحه
06-05-2011, 02:59 PM

طيب أنت تفكيرك كذآ , بس موب كل إنسان نفس تفكيرك ! , فيه جانب زين انك تعرف الصح من الغلط بس من جهه ثانية مايصلح نشوفها ! pb027
وبعدين أتوقع الأخ بيوصل رسالة :D

still dreaming
06-05-2011, 08:38 PM
فيه شخص بالتقييم مدري هو ولد او بنت ،،،، الزبده ،،اقول ل هالشخص دام انك بطل وملاحقني من موضوع ل موضوع بالجاده وتقييمات حمرا ومراقبني ،،،،، طيب ياليت تكتب او تكتبين اسمك
ليش انتي خوافه وانتي عندك الشجاعه انك تتكلمين على الناس ب اسلوب سيء زيك ،،،،،،خلك
بطله او بطل وقول اسمك،،،،
،،،،،،،،

ماعتقد اني ضريتك او حكيت فيك او مسيتك ب شي لما كتبت رأيي بموضوع mbc
وعلى فكره تقييماتك ماتهمني قسم احمر لين تشبع بس ياليت تكون ارقى من كذا وتنتقد ب اسلوب انسان متربي وعنده اخلاق ،،،،،،،

المسافر
06-05-2011, 09:18 PM

هذي مشكلتكم تبي رائيك الكل يسمعه ورائي غيرك لا
طبق على نفسك موضوع مو عاجبك لاترد وانتهينا
المجموعه بكبرها هدفها في غير صالح الشعوب العربيه والمسلمه ومن يعتقد غير هذا فهو واهـم
ومن حذفها فهو مصيب وخاصـه mbc 1 اخطرها

وتر الطيب
07-05-2011, 12:25 AM
تفرجت ع شط بحر الهوى وش الهدف منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حلقة ومليت منه اهبال وغيرت المحطه

ولا مسلسل مطلوب رجال والحوسه الي فيه ماتبعت ممل ومزعج
ولا يجي العشق الممنوع وع ووعين بعد خيانه ودعوة له والعياذ الله ماكملنا معاه
ولا برامج اسيل وخالد ماشفته بس قريت عن الصجه الي صارت

اما الافلام حدث ولاحرج

واذا انتم يالي تقولون غير المحطه ولا تفرض رايك من باب النصح للمسلم الواحد ينصح عجبك اشكره

ماعجبك اشكره بعد وخلاص
وعلى طاري الي يقول اني كبير وافهم

ترى كثرة مشاهده العرى والقبلات تميت الاحساس بالغيره على مر الوقت

بنان اخت وجدان
07-05-2011, 12:43 AM
الله يكفينا شر من اراد بنا شرا"
فعلا غزو فكري والشباب عندهم الجراه ان يطبقو ما يشاهدونه خصوصا المراهقين
ومراهقة جيلنا الحاضر تبدا من سنه رابع ابتدائي والله شوف عيني يعتبر نفسه مثل اللي بالثانوي او الجامعه
ويبي يجرب اي شي ويقول وش زودي عنهم !!!

يارب اسالك رقي امة محمد يارب

اوم الفضاوهـ
08-05-2011, 01:44 AM
فيه شخص بالتقييم مدري هو ولد او بنت ،،،، الزبده ،،اقول ل هالشخص دام انك بطل وملاحقني من موضوع ل موضوع بالجاده وتقييمات حمرا ومراقبني ،،،،، طيب ياليت تكتب او تكتبين اسمك
ليش انتي خوافه وانتي عندك الشجاعه انك تتكلمين على الناس ب اسلوب سيء زيك ،،،،،،خلك
،،،،،،،،

وعلى فكره تقييماتك ماتهمني قسم احمر لين تشبع بس ياليت تكون ارقى من كذا وتنتقد ب اسلوب انسان متربي وعنده اخلاق ،،،،،،،

^^
انتي صح bp039
من جد يعني اخر همي التقيم وقيموا لين تقلون بس pb095

بس الي ابي افهمه مدمك تقيم خلك قد نفسك وقول اسمك عالم مريضه pb036

واذا لك رايك اوكي بس ناس لها رايها بعد pb093

اتمني لي بيقيمني المره هاذي يقول اسمه بلاش شغل المبزره pb093

سندويش نيفيا
08-05-2011, 03:23 AM
^^^
^^^
متى نتخلص من الامعيه!
منتشره بشكل لا يصدق بين جيل الشباب.
يحسبون التطور اهو بالتحرر الفكري, مايدري ان التطور بتطبيق شريعة الاسلام ( دين الله الكامل ) بدون تمييع ولا تشديد, لكن للاسف لا يطبق عندنا بحذافيره
وبدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا, فطوبى للغرباء!

اجل قناة متحرره من الافكار المعقده؟؟؟؟, باللهي, اللي يشوفك يقول ام بي سي متخصصه بالبرامج الثقافيه والحواريه المثمره! :rolleyes:

الهويه ضايعه, لا هويه اسلاميه حقيقيه ولا هويه متغربه ولا هويه عربيه انفصاااااااااااااااااااااااام وامعيه وتبعيه للغرب والشرق

والله ماقول الا جزاك الله خير يا جداااوي, والله يكثر من امثالك.

http://www.youtube.com/watch?v=NO24XmP1c5E
الماسونيه

bp039

My Rules
08-05-2011, 04:20 AM

هذي المشكلة .. كلنا نقول هالكلام ونعتقد اننا ما نتأثر فيه .. الغزو الفكري عمره ما كان يحاكي وعي الانسان .. لا تتوقعين ان اللي بيغير اخلاقك ودينك بيعرض لك المادة الفلانية بهدف انك تخلصين منها وتروحين تنفذين اللي شفتيه .. للأسف كل الاشياء اللي نشوفها تروح للاوعي وهذا اللي هم يشتغلون عليه .. انا كان عندي أفكار ومبادئ طول عمري متمسك فيها فجأة لقيت نفسي اتخلى عنها بالتدريج مع انه محد جاني وأثر فيني بشكل مباشر .. الاعلام اعتقد صار السلطة الاولى في العالم بلا تنفيذية بلا تشريعية بلا بطيخ .. الاعلام صار يصنع حضارات ودول ويهدم قيم واخلاق واديان .. على ارض المعركة المسلمين كانت لهم الكلمة العليا وراح تكون دايم لهم مادام المعركة تقوم على التضحية بالنفس والمال من اجل الدين .. هم يعرفون الشي هذا تماما ويعرفون ان الاسلام ما تقدر تكسر شوكته بالقوة .. غيروا نوع المعركة ومن سنوات طويلة والاعلام هو سلاحهم وحنا فاتحين لهم صدورنا ونتلقى الطعنات بس بدون ما نحس .. السينما هي القنبلة النووية في معارك الاعلام اللي يقصفونا فيها وحنا نتفرج .. الفرق بينها وبين القنبلة النووية الحقيقية اننا نقدر نمتلكها ونسخرها لخدمة ديننا واخلاقنا وشبابنا وبناتنا .. لكن كل هذا ما صار ليش ؟ .. عشانها حراام !! .. للأسف حماة الدين عندنا صاروا يضرون الدين اكثر مما يفيدونه .. المسلم راح يبقى ضعيف دامه ما استوعب ان الحرب تشن عليه من سنوات طويلة اعلاميا وهو مشغول بتفاهات مع انزل الله بها من سلطان .. اول ما طلع الدش حرموه مشايختنا دفعا للضرر اللي بيسببه .. فعلا كان كلامهم صحيح وعندهم بعد نظر والضرر اللي جابه لنا كبير جدا .. لكن كل اللي حرموه الآن سطوح بيوتهم كلها دشوش .. وش سووا خلال هالعشرين او الخمسطعش سنة عشان يدفعون ضرره او يسخرونه لفايدة الاسلام ؟ .. ولا شي مقارنة باللي نشوفه برى ! .. الانترنت نفس الكلام ..

متى ما صارت وزارة الاعلام وحدة من اهم واكبر الوزارات .. ومتى ما صار عندنا سينما وصناعة افلام ومعاهد تمثيل .. ومتى ما صار عندنا قنوات اسلامية تشد الشباب والبنات اكثر من ام بي سي (احد قال المجد؟) .. ومتى ما صار عندنا كليات اعلام قادرة انها تخرج اعلاميين مستعدين يخوضون هالمعركة لصالح دينهم .. وقتها نتفاهم :)

جيرانمو
08-05-2011, 06:51 PM
اعوذ بالله حتى النصيحه صارت عقد
وتاثير هالقنوات مشاهد شف بعض التواقيع مافيه حيا وتغطية بعض المسلسلات شف الردود قلة ادب
جزاك الله خير على النصيحه ولا يهمونك المتفتحين المتحضرين كلن بيلقى جزاء عمله

تأثير بعض القنوات واضح على سلوك البعض و برضو بامكان الواحد يلاحظ التأثير في الاقلاع هنا ..
سواء في التواقيع أو المشاركات ..
و اضيف ان مجموعة ام بي سي كاملة للاسف ما تضيف للمجتمع بقدر ما تنقص منه ..
أعتقد ان مجموعة قنوات ام بي سي بما فيها العربية طابور خامس

شيء أخير ، علينا أن نركز في هوية مالك القنوات و المشغّل لها و اهتماماته .. و نحاول نربطها بجديّته في زرع القيم التركية في المجتمع السعودي ..
وش اللي يميز تركيا و يسعى له البعض و يتمنى يتطبق هنا ؟

عبير
08-05-2011, 10:38 PM
-

زيها زي القنوات الباقيه مافيه فرق
ام بي سي بدوون رقابه ومن قال انو عليها رقابه بد الساعه 12 اليل مايكون عليها رقابه
وبعدين وقفت على ام بي سي كل القنوات كذا
وغالبية القنوات الفضائيه مخلين ام بي سي القدوه مثال : المسلسلات التركيه عرضتها ام بي سي ولما الناس طاحو فيها بدت القنوات تعرض مسلسلات تركيه
يعني مو شي جديد ع ام بي سي + ام بي سي دراما مايحذفون ولا شي
يعني الرقابه ماتكون من القنوات تكون من نفس الشخص اللي يطالع التلفزيون

..

S a i f
08-05-2011, 10:53 PM
عندك قناة الوطن و تشوف قناة الفشل !
صراحه قناة الوطن اشوفها هي القناة الخليجيه الأولى بكل شي فيها
برامجها مميزة و تعكس و قاعنا الديني ولنا فبرنامج نبيل العوضي pb189 و بعد برنامج
الإستاذ / خالد العبدالجليل pb189pb189 تشوف برامج تحس أنك تشوف قناة تحترمك bp039

شكرا لطرحك هالموضوع أما قناة mbc فمعروف توجهها و الله يهدي صاحب القناة bp039

Wardah
08-05-2011, 11:14 PM
Mbc غَباءْ :D

S O P H I E
08-05-2011, 11:51 PM
-

كله كوم وبرنامج الحقيقه كوم ثاني
استغفر الله بس :(

so.cute
09-05-2011, 03:12 AM
،،،،،،،،

^^
انتي صح bp039
من جد يعني اخر همي التقيم وقيموا لين تقلون بس pb095

بس الي ابي افهمه مدمك تقيم خلك قد نفسك وقول اسمك عالم مريضه pb036

واذا لك رايك اوكي بس ناس لها رايها بعد pb093

اتمني لي بيقيمني المره هاذي يقول اسمه بلاش شغل المبزره pb093

قلتوووو اللي كنت بقوله ... اشكركم .. bp039

رووزي
09-05-2011, 09:36 AM
الاعلام سلاح ذو حدين
وكلن عقله براسه ويعرف خلاصه ويعرف يميز الصح من الخطأ:)

محنا صغار واذا على الغاء الام بي سي اذا بنلغي ثلاث ارباع القنوات لان كلها ماتبث كل اللي نحب نشوفه وفيها حبكه اعلاميه القصد منها الربح فقط

وام بي سي تمشي خطاها نحو العالميه وكثير برا يشوفوها فلازم تسوي هالامور وهي كغيرها من القنوات اللي غرضها مادي :)

Sssqueeze
09-05-2011, 12:27 PM
,
والله انت يا اخوي داخل دائره مغلقه ولا انت قادر تطلع منها
الموضوع كونك تخص قناه بهذي العدائيه مو اسلوب نقد ابد متناسيه انه عن محور واحد ارادي :rolleyes: .. في جوانب كثير مفيده منها اللغه اللي اغلب الناس تستفيد من ام بي سي فور بهالشي ..يعني متعلق بالمتلقي نفسه
بالنسبه للاطفال وعمر قبل المدرسه لانه اهم مرحله ..تعاليم الاسلام تجي من الاهل لان العالم مفتوح صعب بتمنعهم عن اسرائيل على قولتك ولاقنوات ثانيه ولا بلاي ستيشن ولا تورنت في النت ولا اختلاط مع المجتمع .. يعني انت دورك داخل اسرتك ارشادي بالحسنى مو تعسفي وتزرع القرآن بقلوبهم مشكله مفهوم المسؤوليه عند البعض ياخذ اتجاه يهدم مايبني !!

ام بي سي مو مدخل خطر ومفروض توصل بشكل عالمي

لان المسلم مو رجعي ولا استهلاكي ولا متطرف ..
......الوعي يكون بمواكبة العصر بشكل يخدم الاسلام.

,,

**مسواكة نجد**
09-05-2011, 01:49 PM
ملاحظين معي ..

ان اللي يقولون وش غزو فكري وش خرابيطه حنا نتفرج وبس مانقلد و مانتأثر pb027pb027

تجي تلقى رمزياتهم وتواقيعهم لميس وممثلات تركيات وممثلين خليجيين روافض ورافضيات وممثليين امريكان ماسونيين وتواقيعهم صور متحركة لمشاهد من مسلسلات تركية و افلام pb027pb027pb027
يعني وصلوا لمرحلة مستعصية من الغزو الفكري انمسخوا وماعاد يدرون وش يقولون ..

ولا حول ولا قوة لنا ولأمتنا الا بالله العلي العظيم ..

نجمه سهيل
09-05-2011, 01:49 PM
هي قناه فيها الغلط اكيد
بس ما انكر انها فيها اشياء حلوه خصوص ام بي سي 1 بصراحه يعني

وسياسيه المنع مع الي قالو مو حل . بس الحل المراقبه وتعليم المراهقين المراقبه الذاتيه

ومايقهر الا ان صاحبها واحد مسلم . مع انه بس تنسب له و كلها تحت ناس لا تعرف الله ولا بطرف عين

ولكن حمل ذنب كل ها الناس عليه وحسبي الله

F a i 9 a L
09-05-2011, 01:57 PM
-

والله من يوم نقلوا عرس ويليام وتركوا صلاة الجمعة وانا غاسل يدي منهم !

مجودي7
09-05-2011, 02:07 PM
ممكنَ نهضمهآ شوي ونقول أنها تعرض أفلآم
وأكثر الأفلآم محتوآهآ كذآ ..

لكن المشكلة MBC3 حقت الأطفال .. لو تركزَ ببعض
الحلقآت اللي يعرضونهآ ..

http://img196.imageshack.us/img196/1240/sponge20bob20games20for.jpg

أكبر مثآل .. حلقآت مسلسل المزيون :D حق البزآرين
سبونجَ بوب اللي منهبلينَ بهَ ..

يعرض على أم بي سي3 ويحذرونَ منهَ بشكل غير طبيعي
خصوصاً اللي بيتآبع حلقآته دآئمً بيشوف الهوآئل pb093pb189

المشكلة صآحب القنآة ! pb036 لاتعليق pb093

روز مااري
09-05-2011, 02:52 PM
الـ ( عادي ) هدمت اكثر المباديء ;) ..! ولاحول ولاقوة الا بالله !

ايييه ياجيل يكبر على هالافكار الماصخه واللاعربية واللادينية .. وش بقي ؟

انما الامم الاخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا

لان المسلم مو رجعي ولا استهلاكي ولا متطرف ..
......الوعي يكون بمواكبة العصر بشكل يخدم الاسلام.

اييه المسلم الوعي كذا واحسن , مواكبه العصر ماهي ام بي سي ولا الغرب ولاعشره منهم
مواكبة العصر تعني التطور الفكري والميداني والعماري والاخلاقي مع الحفاظ على هويتنا العربية والاسلامية :rolleyes:bp039
وين هالمتطورين المسلمين اللي كذا ؟ هاللي يتكلمون عن التطور والمواكبة التطور عندهم شيء ثاااااااني :sm3:
بس المسلم لازم يتعدى الغرب في تطورهم .. ياخذ الزين و يترك الشين ;)
قنوات الام بي سي ومن بعدها القنوات اللي تتخذها قدوه .. هي عباره عن تقليد واستنساخ حرفي للغرب !
بغض النظر هل هي مفيدة والا لا ؟ او تناسب اسلامنا او لا ؟
:rolleyes:

شقرآوي
09-05-2011, 03:00 PM
~

كل وآحد يحد عقله في رآسه ويعرف خلآصه bp039 .!

Eve't
09-05-2011, 03:01 PM
ممكنَ نهضمهآ شوي ونقول أنها تعرض أفلآم
وأكثر الأفلآم محتوآهآ كذآ ..

لكن المشكلة MBC3 حقت الأطفال .. لو تركزَ ببعض
الحلقآت اللي يعرضونهآ ..

http://img196.imageshack.us/img196/1240/sponge20bob20games20for.jpg

أكبر مثآل .. حلقآت مسلسل المزيون :D حق البزآرين
سبونجَ بوب اللي منهبلينَ بهَ ..

يعرض على أم بي سي3 ويحذرونَ منهَ بشكل غير طبيعي
خصوصاً اللي بيتآبع حلقآته دآئمً بيشوف الهوآئل pb093pb189

المشكلة صآحب القنآة ! pb036 لاتعليق pb093

ليه وش فيه سبونج بوب بعد؟ :d
لا تقولون عشان الحلقه اللي احتفلوا فيها بعيد الحب ..

لان كذا بصراحه توو متش تفاهه خخخخ

MaShaRy
09-05-2011, 03:20 PM
mbc
بكل سماجتها اششوى من قناة غنوة:sm17:
انت بتحذفها وغيرك يبيها:D
وفي النهاية كلن ينام ع الجنب الي يريحه :cool:

~أيام الصبر~
09-05-2011, 03:48 PM
ملاحظين معي ..

ان اللي يقولون وش غزو فكري وش خرابيطه حنا نتفرج وبس مانقلد و مانتأثر pb027pb027

تجي تلقى رمزياتهم وتواقيعهم لميس وممثلات تركيات وممثلين خليجيين روافض ورافضيات وممثليين امريكان ماسونيين وتواقيعهم صور متحركة لمشاهد من مسلسلات تركية و افلام pb027pb027pb027
يعني وصلوا لمرحلة مستعصية من الغزو الفكري انمسخوا وماعاد يدرون وش يقولون ..

ولا حول ولا قوة لنا ولأمتنا الا بالله العلي العظيم ..

bp039
فعلا .. حالة مستعصية الله يهدينا وإياهم .

Preference
09-05-2011, 04:12 PM
أجل أخطر من اسرائيل!! :)pb027
ما أدري ليه المبالغة والتهويل وكننا جايين من كوكب غير الأرض وما ندري وش فيها وش مافيها
تبي تقنعنا حط لنا شي يقنعنا انها قناة تخلينا نكفر وجب روابط تأكد هذا الشي .ولا تحط لي مسلسلات وأفلام ترى حتى قناة السعودية تجيب بذا الزمن افلام ومسلسلات على فكرة !! إذا ماتبيها احذفها وانتهى الموضوع ،وإذا عالمراهقين ترى فيه نت وترى فيه اختراعات اسمها جوالات وسينما بس اللي توعية صح وتفهمه الأشياء الصح بيفهم استخدام الأشياء الصح !
بس شاطرين تكفرون القنوات وانتم جالسين ،وتحلوون وتحرمون على كيفكم !
إذا على ام بي سي فور وتو يارب ان نص العالم تحمل أفلام من النت وتشوف ؟؟ وش فرقت يعني؟ إنها جت من قناة سعودية؟والفرق إنك أنت رحت شفت فلم من موقع أجنبي ؟
وش يفرق؟ولا كل شي صرنا نفهمه بشكل مقلوب وسطحي !!
إذا على قلة الحيا شف ستار أكاديمي أتفه برنامج وأسخف وأوسخ ماخلق ربي وكل السعوديين يتابعونه
ومفهين عنده ومايجي التصويت الا من السعودية !!:sm12: طبعاً هذا حلال بالنسبة لكم :sm12:
لكن قناة فوائدها أكثر من مضارها هذي تصير قناة اخطر من اسرائيل:sm12: متى ينتهي عصر الدراما عندكم بالضبط؟pb027
على الأقل ام بي سي فيها أشياء مو زينة بس خيرها غالب،فيها مليون برنامج تثقيفي اسمه اوبرا وذا دكتور وريتشل راي وستايل،ومن سيربح المليون ،ترى هذي كلها تثقيفية على فكرة !
كلها تعلمنا كيف نطبخ وكيف نحافظ على صحتنا ،ونسوي أشياء حلوة تجاه أنفسنا ، بالله جب لي قناة خليجية تعرض ربع من برامج أم بي سي !!
اذا على الافلام معروف ان الافلام الأجنبية فيها أشياء بعضها ماتصلح لنا بس من وين وحنا بزران وحنا مربينا أهلنا
إن فيه أفلام يصلح تنشاف وفيه أفلام لأ وإذا بيجي شي مو زين نقلب القناة :D!
على الأقل الأفلام الأجنبية تخرج منها بفائده تذكر ، أزين من مسلسلاتنا اللي كلها تصغير عقلي للمشاهد !
بتفهمني إن أم بي سي تشوه سمعتنا كمسلمين ،بس المسلسلات اللي كلها ضرب وزعاق ماتسيء لنا وتبين إننا مجتمع كل حياته شقى في شقى وحياته ضرب قدام الثقافات الأخرى
اذا انت خايف على دينا أبدا من عندنا وشف ايش قاعدين يعرضون مسلسلات في السعودية ودبي والكويت وفنون أشياء تسيء لأهل الدين الإسلامي وتبين انه كله مجتمع خيانة وعنف وتفكيك !
صح ام بي سي تعرض ،بس غالباً تنقي الشي الأفضل ..

عموماً أنا ما أقنعنك كل واحد عقله براسه بس لعد تقول اسرائيل وما اسرائيل إلا وأنت جايب أدله تثبت هذا الشي ،جايب لي قراءة لفلم بالرغم انك شايف المشاهد وجاي تنصح وتقول المراهقين ،هذي الأشياء ماتصلح تشوفها سواء مراهقين ولا مب مراهقين ،احنا نتكلم عن الاسلام مانتكلم عن مراهق ولا عاقل ،وكل شي فيه شي زين وشين وإحنا نشوف الزين مش اكثر !bp039

. . Angel . .
09-05-2011, 06:49 PM
:

حسبي الله ونعم الوكيل ..

الله يستر على اجيالنا الجايه
والله مدري وش بنصييير ؟؟

اذا انت خايف على دينا أبدا من عندنا وشف ايش قاعدين يعرضون مسلسلات في السعودية ودبي والكويت وفنون أشياء تسيء لأهل الدين الإسلامي وتبين انه كله مجتمع خيانة وعنف وتفكيك !
صح ام بي سي تعرض ،بس غالباً تنقي الشي الأفضل ..

mbc من عندنا قبل دبي ووالكويت وفنون
وين تنقي :D
ليه من عرض سخافات حسن عسيري ( اسوار و غيرها )

:

Preference
09-05-2011, 07:54 PM
8
اوكي طيب فييه أحد يشوف أسوار ويصدقها من العرب ولا السعودين بشكل خاص؟؟pb036أفجعيني وقولي إيه !!:D
كلنا ندري عنها وننقدها ومافي نكتة ماطلعناها على عسيري وسلسلة مسلسلاته المنتهية الخربانة
هذا مايعني ان ام بي سي اخطر من اسرائيل لأننا حنا ندري ايش اللي نناظره وايش اللي نحط سكيب عليه والدليل إن مافي ولا أحد يناظر لأي شي مألفة عسيري وطقته المنتهية :D!
المس اللي تدرسني كانت تقولي كل مسلسلاتكم كلها دموية من خلال الإشارات والطخ والطيخ الحاصل عندنا ،والبلا انهم يشوفون مسلسلاتنا ويتصورون ان هذي حياتنا وهذا اسلامنا وكل حياتنا درامية بحتة وإن الرجال دايم يخون ،وإن المرأة دايم تنضرب ،وإن البنات دايم يسوون الأشياء من ورا أهاليهم .. وإن البنت حرام تسوي ،والعيال دايم داشرين
الزبده ام بي سي ماتأثر علينا لأننا سعوديين وعارفين البير وغطاه ،بس البلا الأجانب اللي يناظرونا كعرب ومسلمين ممثلين بأفكار عسيري .
زي ماذكرت فيه أشياء بأم بي سي تافهه زي هي وهو واللي ماأحد بمجتماعتنا ماتطنز عليه وسبه وكلنا عارفين هذا الشي ،ونفس الفكرة مع اسوار ،يعني هذي الأشياء ما تأثر علينا وتخسي تأثر !
بس هذا مايعني إن ام بي سي لازم تنحذف والردود الدرامية اللي هنا :rolleyes:
احنا دايم تشوف الأشياء القليلة السيئة ونترك كل أشياء الزينة اللي قدمتها ام بي سي !
لو مايجي من ام بي سي إلا الحياة كلمة عشان يخليني افخر ان ام بي سي تقدم برنامج زيه
بس سبحان الله دايم السعوديين نظرتههم سلبية !!.

Sssqueeze
09-05-2011, 09:31 PM
اييه المسلم الوعي كذا واحسن , مواكبه العصر ماهي ام بي سي ولا الغرب ولاعشره منهم
مواكبة العصر تعني التطور الفكري والميداني والعماري والاخلاقي مع الحفاظ على هويتنا العربية والاسلامية :rolleyes:bp039
وين هالمتطورين المسلمين اللي كذا ؟ هاللي يتكلمون عن التطور والمواكبة التطور عندهم شيء ثاااااااني :sm3:
بس المسلم لازم يتعدى الغرب في تطورهم .. ياخذ الزين و يترك الشين ;)
قنوات الام بي سي ومن بعدها القنوات اللي تتخذها قدوه .. هي عباره عن تقليد واستنساخ حرفي للغرب !
بغض النظر هل هي مفيدة والا لا ؟ او تناسب اسلامنا او لا ؟
:rolleyes:

غاليتي ..
افهم انكم مسيرين مو مخيرين
في مجال الحديث وهو المشاهد الساخنه :rolleyes: :D.... وايضا الحديث عن قناه واحده وطنيه وانا من رأيي فيها اشياء كثير مفيده .. والشي اللي ذكره فطري حتى لو واحد داخل كهف ولا يشوف قنوات موجود عند كل انسان احنا نتكلم كـ كبار عندنا صفة التمييز .. الصغار احنا نصنـــــف اللي يشوفونه ونغذيهم بالقيم الاسلاميه وحب القرآن والصلوات ونقوم سلوكهم ..
في شي اسمه سي ديات .. تورنت .. وكلها ثقافة الغرب على قولتك هذي كلها بنقفلها !
احنا كأخلاق اسلاميه نحترم اي احد سواء دين ثاني او مجرد انهم غــــرب !!
الحين كل شبر تمشين فيه على الرياض مستورد من الغرب :D وين بتروحون بس !
انتي شطحتي كثير عن كلامي
يهمني نضــج الفكـــر الحر المنطقي وتفوق مو الكبت لانها بعيدة المدى ... العالم يتسارع بالنهضه ودائما المتفوق الناس تقتدي به والغرب "اللي معقدينكم" متفوقين بالإعلام الحاضر والمستقبل ..
احنا متفوقين باشياء محد ينكرها والغرب يستفيدون مننا ..

شوفي عندك كـ حل .... قنوات اليوتيوب اجمعي مجهودك واللي توضح نقاوة ويسر الاسلام من خلاله بالطابع اللي انت تحبينه ابني فيها صورة الاسلام او هويتك وانا معك

,,

**مسواكة نجد**
09-05-2011, 09:38 PM
Preference

طيب مسلسل زي 37 درجة اللي الولد مع البنت في المستشفى ضحك ومزح وتنكيت وذب و استهبال ضمن اطار الكوميديا و الفكهاهة وترى نيتهم حسنة بس قصدهم يضحكونا ويرفهونا .. وكل اهادفهم تمرير افكار تغريب و انحلال لين يخلونك من غير ماتحس تألف منظر الرجال مع المرة موب بس سوا في الشغل لا بعد وينكتون ويكهكهون عااااادي وترى الحياة حلوة وتيكت ايزي ولا تعقدون الامور وتكبرون المواضيع ..

حتى الغرب مايرضى بالانحلال نرضىاه حنا المسلمين على انفسنا ؟؟؟
مسلسل اطفال زي هانامونتانا امهات امريكيات مايخلون بناتهم يتفرجون عليه بالوقت اللي بيوت سعودية المفروض انها مسلمة محافظة بناتهم يتابعون المسلسل وتلقى البنت تشتري شنطتها ومقلمتها عليها هانامونتانا لين هالبنت كبرت وصارت كل يوم ببار وفضايح تدخين و مخدرات وتاتو والبنات ملاحق لاخبارها وتقليد للبسها و انحلالها ..

مافي مسلسل بريء مايروج لافكار سواء اخذناه تريقه مثل مسلسلات عسيري ولا ضحكنا عليه زي طاش ماطاش و 37 درجة ..

الطفلة البريئة هانامونتانا تؤدي فروض الولاء والطاعة للماسونية و المسيح الدجال .. بطلة مسلسل الأطفال البريء اللي انعرض على قناة الأطفال البريئة mbc3

اذا الصور ماطلعت كليك يمين على الصورة وفتح في علامة تبويب جديدة ..

مسلسل عربي من دول العالم الثالث وش يوصله الكونجرس اللي كله يهود وصهاينة !!! الا لانه يخدم الماسونية في السعودية ويسخر من الدين والحجاب ورجال الهيئة ويقلل منهم تحت مظلة الفن و الكوميديا ..

«طاش ماطاش» العمل السعودي الأول في مكتبة الكونغرس الأميركية
!!!!!!!!
http://www.aawsat.com/details.asp?section=25&article=11816&issueno=8011

ARSENAL SECRET
09-05-2011, 10:09 PM
شوف كل الشعب الاسلامي رايح فيها وانا اولهم . اتكلم بصراحة كل شي يسلي ندورة وساحبين على اي شي يتعلق بالدين من اغاني من روحات من جيات من سربتة من سفر من كل شي تقنيات .. كل شي بشكل عام مسلسلات وافلام واليهود كان تخطيطهم ان الاغاني تدخل المساجد ووفعلاً زبطوها ودخلت من طريق الجولات تصلي ويرن الجوال وخذ لك كل عام وانت الحب .. :( هاذي جزئية ..

اما جزئية الام بي سي .. شوف القناة هذي حقدت عليها من بعد مسلسل الحقير مهند .. الي هو يحب فيه مرة عمة ياعالم هذا فلم إباحي محترم .. وانا صادق المفترض قبل المسلسل يكتبون +18 ياعالم يفتحون عيون عيالنا على امور ما تسوى يا ناس الموضوع مش محتمل الشباب تغيروا العالم تغيرت .. الحين البلاك بيري والنت فتح لنا باب الله يستر على بناتنا وعيالنا منه يعني مسألة ان الولد يحب مرة عمة ويجامعها ويحبها وتقتل نفسه عشانه وخراط وسوالف ليل .. في ناس عاقلة ما راح تصدق الكلام هذا لكن بلاك من الشريحة الي رايحة ملح مع الموضوع اجل وراء الشجرة ياناس هذا شي يرفع الضغط وربي ., انا ما ادري وش المسلسل لكن الي فيه الدعثة .. خخخخ ولله بجاحة الام بي سي لازم تعرف انها متابعه من شعب مسلم والقناة عائلية .. لكن توصل لمرحلة الدعر .. انا جاني مقاطع للمسلسل مسكت راسي قلت الحين هذا الي العالم تشوفه وفي كل بيت يحترون المسلسل .. الله المستعان من ايام مسلسل جواهر للوصخ مهند .. :(

الله المستعان بس .,

Preference
09-05-2011, 10:18 PM
preference

طيب مسلسل زي 27 درجة اللي الولد مع البنت في المستشفى ضحك ومزح وتنكيت وذب و استهبال ضمن اطار الكوميديا و الفكهاهة وترى نيتهم حسنة بس قصدهم يضحكونا ويرفهونا .. وكل اهادفهم تمرير افكار تغريب و انحلال لين يخلونك من غير ماتحس تألف منظر الرجال مع المرة موب سوا في الشغل لا وينكتون ويكهكهون وترى الحياة حلوة ولا تعقدون المواضيع وتكبرون السوالف ..

حتى الغرب مايرضى بالانحلال نرضىاه حنا المسلمين على انفسنا ؟؟؟
مسلسل اطفال زي هانامونتانا امهات امريكيات مايخلون بناتهم يتفرجون عليه بالوقت اللي بيوت سعودية المفروض انها مسلمة محافظة بناتهم يتابعون المسلسل وتلقى البنت تشتري شنطتها ومقلمتها عليها هانامونتانا لين هالبنت كبرت وصارت كل يوم ببار وفضايح تدخين و مخدرات وتاتو والبنات ملاحق لاخبارها وتقليد للبسها و انحلالها ..

مافي مسلسل بريء مايروج لافكار سواء اخذناه تريقه مثل مسلسلات عسيري ولا ضحكنا عليه زي طاش ماطاش و 27 درجة ..

الطفلة البريئة هانامونتانا تؤدي فروض الولاء والطاعة للماسونية و المسيح الدجال .. بطلة مسلسل الأطفال البريء اللي انعرض على قناة الأطفال البريئة mbc3

المشكلة انتم كمان تتفرجون على 37 درجة وتعرفون وش يصير فيه وتجون تقولون هذا غلط !!
اذا تحسون انه غلط ليه تشوفونه ،الغلط منكم أنتم ، ليه تدورون عن أخبار هانا مونتانا وسيرتها الذاتية
أنا صح ما أأيد للأطفال ام بي سي ثري لأني ما أحسها تفيد الأطفال من الناحية الثقافية والتعليمية
بس اللي مايحب هذي الأشياء مايدور عليها ،وبخصوص 37 درجة ما أذكر ان كان فيه الا بنتين ومحجبات وكل كلامهم مصاله يعني ما أشوف التنكيت والميانة والتلزق اللي تقولين عنها !!
أدري لو قيوسب قيرل ولا قريز اناتمومي ولا أحد المسلاسلات الأجنبية تتبطحون عندهم بس لا جا الشي يمس سعودتكم تنهارون !:d

إذا خايفين ع الدين من الإعلام ،طلعوا برامج توعوية دينية ربع برامج أحمد الشقيري وسلمان العودة ونبيل العوضي وغيرهم ،أما جالسين وبس تطلقون الأحكام وهذا صح وذي سوت وذي فعلت ،فهذي الأشياء بذي الزمن ماتسوي شي !

Ma_Yngra
09-05-2011, 10:25 PM
فعلا كلامك صحيح هذي القناه كارثه ، وازيدك ، قنوات الاطفال فيها كميه من الانحراف العقلي والديني وزي ما قال الضب القطبي اعلامنا مختطف منذ زمن

**مسواكة نجد**
09-05-2011, 10:31 PM
Preference

أقسم بالله العظيم وربي اللي ربيت بنعمته يشهد علي .. اني ماتابعت لا 37 درجة و لاهانامونتانا بس من سواليف الناس شفت كم مقطع ل 37 درجة عشان اعرف وشو شفت كمية انحلال وقلة حيا ومسخرة وربي مسكت راسي من اللي شفته .. وهانامونتانا من البزران ومن صورها اللي على الشنط و المحافظ وحتى الاقلام الرصاص ولا حول و لا قوة الا بالله .. وربي محل ابوريالين موب محل ماركة يعني شوفوا وين وصل الغزو الفكري لكل طبقات المجتمع محل ابوريالين صغير عادي موب مشهور بعد يبيع اقلام رصاص و مساحات عليهم هانامونتانا و تقولين منين عرفناها ؟؟؟؟
وتابعت وثائقي عن الماسونية حاطينها تشم مخدرات ولا ماهمتني ولا جبت خبرها ..

إذا خايفين ع الدين من الإعلام ،طلعوا برامج توعوية دينية ربع برامج أحمد الشقيري وسلمان العودة ونبيل العوضي وغيرهم ،أما جالسين وبس تطلقون الأحكام وهذا صح وذي سوت وذي فعلت ،فهذي الأشياء بذي الزمن ماتسوي شي !

انا كمتلقي و جمهور باحكم على اللي اشوفه صح و لا غلط يهدم و لا يبني موب شغلتي اطلع قناة وبرامج .. شغلتي كجمهور ادعم النافع واحرض على الضار .. هذا بالنسبة لي و لكاتب الموضوع مثلا اللي شاف فيلم اباحي و اعترض عليه وجا شهر بالقناة يعني قام بدوره كمتلقي على أكمل وجه ..

FlamingMurk
09-05-2011, 10:39 PM
في ناس من جدهم معتقدين ان هالأمور ماتأثر على بناتنا وعيالنا ؟!!

لو على فرض انها ماتأثر عليك ياكبير يافاهم ترا في ناس امعات ويتأثرون سريع سريع
وبس باعطيكم احد الأمثلة من التقييمات اللي تجيني بعد احد ردودي جبت فيها طاري المسلسل التركي

بالعكس ياما انبحت حلوقنا خاصه مير ذا المسلسلات التركيه
اجل واحد من اخوياي يقولي في مسلسل البطل يحب زوجة عمه ويسوي معها علاقه وفي مشاهد تلميحيه بشكل واضح جدًا
وهنا نشوف تغطيات الاقلاع لهالمسلسلات لا وبعد فتحوا لهم قسم خاص الحين ماشاء الله
ثمن جاني بعدها الرد في التقييم
http://dl.dropbox.com/u/18837421/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B3.jpg

شفتم كيف ماتأثر ابد ؟ لا وبالعكس قناة الام بي سي قناة رائدة وعنوان للحرية المطلوبة نعم نعم pb093

يعني بصريح العبارة فكرها ممكن تخون زوجها لعيون ولد اخو زوجها بشرط انه يكون وسيم ويمكن اشقر بعد :rolleyes:
بارك الله في قناة ام بي سي الرائدة المتميزة وبارك الله في كل من يؤيد هذه القناة ويدافع عنها .. خل نتفرج عالجيل اللي بتخلفونه bp039

اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا :(

كولو كولو
09-05-2011, 10:45 PM
يالبى ناشيونال جيوقرافيك

كل يوم استفيد منهم بمعلومة جديده

سندويش نيفيا
09-05-2011, 10:48 PM
غاليتي ..
افهم انكم مسيرين مو مخيرين
في مجال الحديث وهو المشاهد الساخنه :rolleyes: :D.... وايضا الحديث عن قناه واحده وطنيه وانا من رأيي فيها اشياء كثير مفيده .. والشي اللي ذكره فطري حتى لو واحد داخل كهف ولا يشوف قنوات موجود عند كل انسان احنا نتكلم كـ كبار عندنا صفة التمييز .. الصغار احنا نصنـــــف اللي يشوفونه ونغذيهم بالقيم الاسلاميه وحب القرآن والصلوات ونقوم سلوكهم ..
في شي اسمه سي ديات .. تورنت .. وكلها ثقافة الغرب على قولتك هذي كلها بنقفلها !
احنا كأخلاق اسلاميه نحترم اي احد سواء دين ثاني او مجرد انهم غــــرب !!
الحين كل شبر تمشين فيه على الرياض مستورد من الغرب :D وين بتروحون بس !
انتي شطحتي كثير عن كلامي
يهمني نضــج الفكـــر الحر وتفوق لانها بعيدة المدى ... العالم يتسارع بالنهضه ودائما المتفوق الناس تقتدي به والغرب "اللي معقدينكم" متفوقين بالإعلام الحاضر والمستقبل ..
احنا متفوقين باشياء محد ينكرها والغرب يستفيدون مننا ..
هاتي حلول ويدي على يدك ..
,,

الحين وش دخل تسارع النهضه وتفوقهم بالاعلام الحاضر والمستقبل بالموضوع هذا ؟؟؟
يعني انتي تشوفين ام بي سي فيها نضج فكر حر على حد قولك مثل الاعلام الغربي ومتقدمه بالمجال هذا, وماشيه نحو الطريق الصحيح ؟؟؟ :eek: باللهي ؟

طيب وين الجزيره اللي عندها قناه الجزيره الثقافيه, وعندها قنوات اخباريه
وعندها قنوات اخباريه بالـ English ولها عدد ليس بقليل من المتابعين من الغرب لحياديتها
ولا بنظرك ام بي سي اكثر تثقيف واكثر فائده
وين قناة النيل التعليميه ؟؟؟

وايش الاشياء اللي متفوقين بها حنا على الغرب "حاليا" ؟؟؟ , ولا بس قلتيها علشان حسيتي انها على القافيه ؟؟
اوبرا ومن سيربح المليون برامج تثقيفيه ؟؟ :eek:
طيب اذا كانو برامج تثقيفيه اعطيني معلومه وحده اكتسبتيها من البرنامجين!

طيب هذي كلها برامج في قناه وحده, طيب القنوات الثانيه وش فيها من برامج تثقيفيها وفيها نضج فكري حر على قولتك ؟؟
كل افكارها مستورده من الغرب, وليتها افكار ترجع علينا بالفائده, ياخذون اسوء البرامج واكثرها انحطاطا ويتبنونها!

إذا على قلة الحيا شف ستار أكاديمي أتفه برنامج وأسخف وأوسخ ماخلق ربي وكل السعوديين يتابعونه
وش دخل ستار اكاديمي بالموضوع ؟؟؟ يعني اذا كان محتوى قناة مثل ستار اكاديمي اكثر انحطاطا من محتوى وبرامج ام بي سي مانقدر نعقب عليه ؟؟؟, بعدين ستار اكاديمي له موضوع اخر بالجاده وكان فيه الكثير من المعارضين وجزاهم الله خير على حميتهم الدينيه!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علامات استفهام صراحه لكل المؤيدين للقناه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي تابعها انت حر ياخي سو اللي تبي بس, رجاءا لا تجي تقولنا انك استفدت منها الشيء الكثير, لانك تكذب على نفسك , حدث العاقل بما يعقل يا اخي !

وتر الطيب
09-05-2011, 10:51 PM
FlamingMurk
مو بس انت جاك تقييم كذا ومن سمعك

تصدق يانا ضحكت على الي قيم احمر عشان هالمسلسل اكيد انه ذوعقليه صغيره

وتفكيره ماتعدي حدود انفه صدقن وصدقون اكثر من يقيم احمر مايدري وش الطبخه

وكم جان من تقييم ويكون كلامي مشرق ورده في التقييم مغرب هههههههههههههه

ولكن يااخوان التغيير يبداء بنفسك اولا ............

حاول تغيير نفسك ثم محيطك من اخوان واهل واصدقاء وشوي شوي تتغير الامور للي فرضت فيه

تغييرك ولكن بالكلمة الطيبه والتعامل الحسن ولنا في رسول الله اسوة حسنه اقرو عن طريقة تعامله وحياته

لتكون لكم نور فيي دربكم لتعاملكم مع الناس

ARSENAL SECRET
09-05-2011, 11:00 PM
http://dl.dropbox.com/u/18837421/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B3.jpg ا

سبحان الله نفس العقلية الميتة .,: pb093 هذا واحد او وحدة مسكينة .. باين فيها كمية صغر في التفكير بصراحة شي غريب إلى الان في ناس تفكر بذا التفكير اوك بصغر عقلي معك وبتناقش معك على صغير عقلك ..

بسأل سؤال : ترضين اخونك وانتي زوجتي ؟ مع آختك ؟ أو عمتك ؟ pb093

الجواب اكيد لا .. يا شيخة بكرة بتكبرين وتعرفين ان تفكيرك غلط مية بالمية .. !!

ملاحظة : ترا مو عيب إنك تتكلمين قدام الناس وتقولين لا عادي اخون .,

على فكرة ترا الخيانة مو بس خيانة الحبيب .. زي ما هو تفكيرك الخيانة متنوعة , وموقف مهند ترا خان عمة وخان نفسة .. pb093

وبالنسبة للجمال .. انك تقولين اتراك اللهم يرحم والديك بس بكرة بتكبرين وتعرفين .. مقصدنا وكل كلامنا . هذا .

Sssqueeze
09-05-2011, 11:14 PM
,

FlamingMurk

كلام منطقي
هنا اللي يهم هو النقد والصراحه الهادفه والتنقيح قبل التلقي والجمود.. هو كصاحب قناه ..
.. طبيعي يستمر هالشاكله من السيناريو ماشاف احد عارض كل الناس متابعه وبقوه .. وكل ما ازدادت المواد التافهه زاد الجمهور
ممكن مشغل فيه ناس لا ينتمون الى دين او هدف غير الربح المادي.. احنا نتلقى فقط !

فعلا فيها سيناريوهات .... لا تناسب اي قيمه او مبدأ ولا حتى من باب الترفيه مو مقبوله !

ممكن ماتنتمي لها كقناه ..وانا عن نفسي ما اطيقها ع طول اغير القناه .. اللي هي المسلسلات الخليجيه عليهم سيناريو كأنه قبس من الجن خرافات وقرف ولا تمثل مجتمعنا والاغلبيه طلعت تنتمي لطائفه متطرفه وهي الشيعه ..
ياليت ام بي سي تدارك هالشي وتنقح بعض موادها قبل النشر !

,,

خفوووق الروووح
09-05-2011, 11:26 PM
انا اختي الصغيره ام 8 سنين جتني وعلى وجهه علامات استغراب واستنكار قالت لي تو فيه فلم جالسين يبوسون بعض
طبعا انا هنا تلون وجهي مدري وش اقوله قلت له حرام مايصلح واسكت .. طبعا الدش مادخل بيتنا الا هالكم شهر
طبعا انا مااخليهم يشوفون الا طيور الجنه او ولا اي مسلسل خليجي على الاقل اهون
الله يهدي اللي جابه

واللي يقول انه ماياثر هذا واحد متاثر وخالص لان كل شي يسوونه حرااام

شكرا لصاحب الموضوع

سندويش نيفيا
09-05-2011, 11:31 PM

الحمد الله انا بقناتي باليوتوب احاول ادعو للاسلام واذا شفت منكر اعلق عليه واحاول اغيره مع اصحابي باليوتوب من فلاق او تبليغ او نصيحه, وبالفيس بوك احط مقاطع لبرامج توعويه ودينيه علشان اللي يدخل صفحتي يراها ويدخلها يتعض واكسب اجره ان شاء الله, وهذا اللي اقدر اسويه!

انقل السؤال لكِ اختي؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده , فإن لم يستطع فبلسانه , فإن لم يستطع فبقلبه , وذلك اضعف الايمان))
شوفي هذا اضعف الايمان, يعني احنا مقصرين, ( الله يخلي الهيئه لنا يارب )

؟؟؟؟؟؟؟

محبه برين
09-05-2011, 11:50 PM
بسأل سؤال : ترضين اخونك وانتي زوجتي ؟ مع آختك ؟ أو عمتك ؟

الجواب اكيد لا .. يا شيخة بكرة بتكبرين وتعرفين ان تفكيرك غلط مية بالمية .. !!

ملاحظة : ترا مو عيب إنك تتكلمين قدام الناس وتقولين لا عادي اخون .,

على فكرة ترا الخيانة مو بس خيانة الحبيب .. زي ما هو تفكيرك الخيانة متنوعة , وموقف مهند ترا خان عمة وخان نفسة ..

ياسلام الحين ليه قلبتو ع الدراما التركيه انا اشوف انه دراما زيها زي غيرها وهم عادي عندهم مع انهم استنكرو القصه بشكل فضييع

لكن ترا حتى الخلجيين ماشي نفس الدرب والدليل مسلسل زواره خميس اقتباس من التركيين

والي يقهر ممثلين خليجيين كبار وين راح تمثيل اول زمان ولا مواكبين الموضه :sm18:

Preference
10-05-2011, 02:17 AM
وش دخل ستار اكاديمي بالموضوع ؟؟؟ يعني اذا كان محتوى قناة مثل ستار اكاديمي اكثر انحطاطا من محتوى وبرامج ام بي سي مانقدر نعقب عليه ؟؟؟, بعدين ستار اكاديمي له موضوع اخر بالجاده وكان فيه الكثير من المعارضين وجزاهم الله خير على حميتهم الدينيه!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علامات استفهام صراحه لكل المؤيدين للقناه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي تابعها انت حر ياخي سو اللي تبي بس, رجاءا لا تجي تقولنا انك استفدت منها الشيء الكثير, لانك تكذب على نفسك , حدث العاقل بما يعقل يا اخي !

طيب ليه الاستفهامات كلها ذي pb027والله العظيم أفهم أنا بدون استفهام !pb027pb094
ستار أكاديمي لأن بنظري شي مغفل وسطحي وسيء من جميع الجوانب ! ولو بنناقش قضية قنوات وبرامج كان ناقشناه هو !
بخصوص إني أكذب نفسي لا ياأبوي منب فاقده العقل أكذب على نفسي .
أنا كل جمعة أستفيد من إم بي سي من برنامج أسمه حياة كلمة-قبل يتوقف -،من أفضل الشيوخ اللي عرفتهم وحبيتهم ، وأستفيد من برنامج أحمد الشقيري وستين برنامج غيره من البرامج اللي ماتمس ديني !
وش المشكلة طيب؟ كفرت أنا ؟كفرت وصرت من أعوان اسرائيل عشاني أشوف برامج ثقافية زي ذا دكتورس وخواطر وغيرهم !
ليه مو راضين تقتنعون إننا نقدر نستفيد منها بالشي الزين ليه السلبية طيب !!
على الأقل ازين من السعودية اللي يجون فيها المذيعات مفضخين من كيلوات المكياج ويقدمون برامج تافهة وسخيفة !شف من كم سنة وقناة السعودية بنفس الصورة ،بنفس الروتين .. لاجديد !
لا برامج دينية ،لاثقافية ،لا تعليمية ولا شي فيها يخلي الشعب السعودي يميل ناحيتها
هذا الشي اللي بعد نحتاج نناقشه ونطوره قناة السعودية اللي نسيت إن للسعودية قناة !:):D

الحمد الله انا بقناتي باليوتوب احاول ادعو للاسلام واذا شفت منكر اعلق عليه واحاول اغيره مع اصحابي باليوتوب من فلاق او تبليغ او نصيحه, وبالفيس بوك احط مقاطع لبرامج توعويه ودينيه علشان اللي يدخل صفحتي يراها ويدخلها يتعض واكسب اجره ان شاء الله, وهذا اللي اقدر اسويه!

انقل السؤال لكِ اختي؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده , فإن لم يستطع فبلسانه , فإن لم يستطع فبقلبه , وذلك اضعف الايمان))
شوفي هذا اضعف الايمان, يعني احنا مقصرين, ( الله يخلي الهيئه لنا يارب )

؟؟؟؟؟؟؟

لا والله مو مقصرين وحشى والله يجزاكم ألف ألف خير وكله مكتوب . bp039bp039bp039
أنا قلت تقدرون لأني أعرف مجال الإعلام زين ،وأعرف كيف سهل الواحد يدخل فيه خصوصاً الرجل عندنا ،عندنا قنوات كثير تدعم برامج الشباب الهادفة ،واللي صدق في راسه يغير الإعلام يطلع فكرة حلوة ،وبرنامج هادف وناصح يليق فيه وبالمشاهدين .. مو شرط يكون المقدم ،يقدر يألف الفكرة ويعطيها أي قناة مثل الاقتصادية والآن .

More life
10-05-2011, 02:31 AM

صاحب الصوره ممكن اعلق :D

اتركو انه مهندوووو خلكم من الحكي هذا pb093
تقول انه مسلسلتنا كله صياعه وقلة ادب :confused:
يعني الاتراك الطاهرين المؤدبين

مسز ماربل
10-05-2011, 02:49 AM
لحظه لحظه ليش كل هالهجووووووووم ع الدراما التركيه:eek:pb036 يعني عشان شعبيتها زادت وتفوقت ع الدراما العربيه:D
كلامكم متناقض وعجييييييييب صراحه:D
انا من المتابعين لهااااااااااا يازينهمpb189:D اللحين انتم نسيتو المسلسلات المصريه والسوريه والخليجيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني على اساس هاذولا اللي مقطعهم الأدب والتستر ؟؟ اصيع دراما عندي المصريه والخليجيه من ناحية لبس الممثلات السوريات والخليج البناطيل الاصقه والضيقه والدلع بالحركات والصوت وكلامهم الجريييييييييييء واذ جيتو بتنقدووون تعالو بشهر رمضان الفضيل شهر المغفره والرحمه والقنوات شغاله برامج ومسلسلات عربيه فيهاااااااا البلاوي المتلتلهpb093
والله عندي الاتراك اهوووووون منهم بكثيييييييييير اصلن حتى اذ فيه مقاطع يقطعونها القنوات ع الاقل يمثلون مجتمعهم واقعيين
مو بس ام بي سي ترى فيه قنوات اللعن زي القنوات اللبنانيه يجيبون رقاصات وبرامج نكت اباحيه
وبعدين خلو الناس بالحاله شعليكممممممpb036pb036

اللي يقول عن مسلسل كيفانش حق الخيانه ترى مسلسل واقعي يحكي عن الخيانه والقصه حقيقيه صارت ايام الستينات الميلادييييه بتركيا وهم اصلن طول المسلسل مطلعين مهند ومرت عمه على انهم ناس واطييين وبالنهايه اخذو جزاتهم

Mawadda Del Angel
10-05-2011, 03:58 AM
_

ياخوي والله اللي براسه الفساد راح يفسد لو انه ماعنده الا القناه الاولى
لا تقول لي التلفزيون يحرّض ولا التلفزيون يأثر ويغيّر المباديء
هذي انا دايماً اتابع مسلسلات تركيه وكلها اشردي مع حبيبك ومدري وشو
لا شردت ولا شي شوفني يازيني قاعده ببيت اهلي pb189
انا ما ادافع عن الدراما التركيّه ، لكن حتى مسلسلاتنا فيها خلل فكري ولا !
لمياء طارق من عرفتها وفتحت عيني وهي تمثل انها تطلع مع شباب بأغلب مسلسلاتها
ولا شجون الهاجري لها مسلسلين تمثل فيه انها شاذه واحد منهم تتحرّش بـ معلّمتها ميساء مغربي !
و اشياء كثير لو نتكلم عنها مابنخلص ، يعني عندهم وعندنا خير .. والحمدلله ماتأثرو الخلق
يعني اللي حابّه اوصّله لك والله الانسان اللي متمسّك بدينه ومبادئه راح يظل متمسّك فيها
لو انه عايش بـ ادشر دوله ، و اللي براسه فساد راح يفسد لو انه عايش بين 4 جدران
الناس ماصارت تتأثر بأي شي الناس تقودها مبادئها واللي براسها وبس
والله لا تلفزيون ولا غيره يأثر ، قول الاطفال ممكن .. بس وين الاهل اللي يسمحون لاطفالهم
يتفرجون ع شانيل تو !؟ مافي !
عموماً .. ام بي سي من زمااان جالسه تخربها ، من برنامج التقاء الارواح مدري شسمه
وانا غاسله يدي منها pb036 !
واللي بيفسد ويخربها وعذره انه تأثر بـ قنوات فضائيه
هذا شخص يبي يبررّ لـ نفسه مو اكثر bp039
وترا الشخصيات الأمّعيه ماعادت بكثره مثل الحين يعني الناس المشفوحه تقريباً قلّت
والشفاحه بعد ما احسّها توصل لـ درجة اني ممكن اقلّد بطله بـ فلم لأنها جازت لي !

اروح ملح مع اللي خاقات مع مهنّد pb189
لكن وانا اختك الواحد يدافع عن شي يشرّفه ، مايدافع عن شخص لو انحشرنا معه
كان مصيرنا بئس المصير : ) .. فكّري بعقل ترا محد يستاهل وترا هالحر الاشقر مادرى عنك
يوم انك جايه مع اقصاك ومتحمسه تدافعين عنه بكل قوه :Dbp039
....

Sssqueeze
10-05-2011, 10:35 AM
الحين وش دخل تسارع النهضه وتفوقهم بالاعلام الحاضر والمستقبل بالموضوع هذا ؟؟؟
يعني انتي تشوفين ام بي سي فيها نضج فكر حر على حد قولك مثل الاعلام الغربي ومتقدمه بالمجال هذا, وماشيه نحو الطريق الصحيح ؟؟؟ :eek: باللهي ؟

طيب وين الجزيره اللي عندها قناه الجزيره الثقافيه, وعندها قنوات اخباريه
وعندها قنوات اخباريه بالـ english ولها عدد ليس بقليل من المتابعين من الغرب لحياديتها
ولا بنظرك ام بي سي اكثر تثقيف واكثر فائده
وين قناة النيل التعليميه ؟؟؟

وايش الاشياء اللي متفوقين بها حنا على الغرب "حاليا" ؟؟؟ , ولا بس قلتيها علشان حسيتي انها على القافيه ؟؟
اوبرا ومن سيربح المليون برامج تثقيفيه ؟؟ :eek:
طيب اذا كانو برامج تثقيفيه اعطيني معلومه وحده اكتسبتيها من البرنامجين!

طيب هذي كلها برامج في قناه وحده, طيب القنوات الثانيه وش فيها من برامج تثقيفيها وفيها نضج فكري حر على قولتك ؟؟
كل افكارها مستورده من الغرب, وليتها افكار ترجع علينا بالفائده, ياخذون اسوء البرامج واكثرها انحطاطا ويتبنونها!

نضج الفكـر الحر يعني ماتكون بموقف المتلقي والتطرف والتعسف فقط .. يعني تعطي افــق لتفكيرك وتحل الامور بدال حـل مدري ربط "الكبت والبتر" فهي قصيرة المدى ..
انت امام نقد قناه وحده وموضوع واحد وبنفس الوقت فيه متغيرات في العصـر ...
.. خلينا نشوف مقطع توعوي تلقى فيه اصوات مؤثرات آهات وعصافير ورعد وبس اخذ هالطابع ولا يطلع من هالاطار
هل المقاطع هذي تخاطب جميع الفئات ؟ هل اخذت طريقه غير التأثير بالقوه والتلقين ؟
انت كمعارض على حسب تصنيفك لنفسك.. هل تعرف قناة الرساله ؟ هل تعرف برامجها ؟ ايش الحل اللي انت تقدمه ؟
:
وفعلا هم متفوقين في الإعلام ووفرت لنا الماده بكل سهوله .. اذا صار في نضج فكر بتوصل انك انت توفر الماده ..

مبدأ نضج الفكر والتعاون وترك التخاذل والكسل .. اساليب توصل للحـــل

وايش الاشياء اللي متفوقين بها حنا على الغرب "حاليا"
في القانون الإسلامي والقضاء .. قراءاتهم فيها وترجمتها الى كتب للنشر ... اذكر كمثال واحد كتاب " الإسلام رمــز الأمل " لـ الكاتب هانس كونج

طرح فيه اخلاق الاسلام وشموليته في القضاء على الرذائل ..
المفيد انهم يفكرون ويستفيدون وان المجال تبادلي لكن كل واحد وفكــره

:

محبه برين
10-05-2011, 12:15 PM
شفتم كيف ماتأثر ابد ؟ لا وبالعكس قناة الام بي سي قناة رائدة وعنوان للحرية المطلوبة نعم نعم pb093

يعني بصريح العبارة فكرها ممكن تخون زوجها لعيون ولد اخو زوجها بشرط انه يكون وسيم ويمكن اشقر بعد :rolleyes:
بارك الله في قناة ام بي سي الرائدة المتميزة وبارك الله في كل من يؤيد هذه القناة ويدافع عنها .. خل نتفرج عالجيل اللي بتخلفونه bp039

صحيح ماننكر ان قناه فيها من الانحطاط مايكفي بس وراكم غيرتو الموضوع هو عن القناه

اانا بصراحه مااعد تابعتها بس برمضان الي فات قلت بشوف وش بتعرض من مسلسلات

وانصدمت :confused: قله ادب برمضان !! وين احترام الشهر

زهره وازواجها ! وعايزه اتجوز ! وطاش وطبعا ماننسى حليمه pb034 ومستمرين

كيف ماتاثر لو شافها ولد او بنت عمره 15 بهالشهر مثلا بتلهيه ويجلس بس مع هيااا مع انه رجال بعد مو بس مراهقين تاثرو :D

ويعني حتى برمضان ماحترمو هالشهر وبرامجهم هي وهو بالله عطوني فايده منه

جرائه ماشفت منها وصلت لبعد حد بتقولون كلن حر بس حنا عرب موب غرب اتوقع يعني عندنا حدود باشياء حتى لو ماتاثر
عن نفسي كرهت هالقناه من برامجها الفاشله :(

**مسواكة نجد**
10-05-2011, 02:39 PM
يعني اللي حابّه اوصّله لك والله الانسان اللي متمسّك بدينه ومبادئه راح يظل متمسّك فيها
لو انه عايش بـ ادشر دوله ، و اللي براسه فساد راح يفسد لو انه عايش بين 4 جدران
الناس ماصارت تتأثر بأي شي الناس تقودها مبادئها واللي براسها وبس

للأسف كلام مأخوذ خيره ..
يعني بالله عليك مسلسل من 200 حلقة فيه كل عناصر الشد و الجذب و الحماس و التشويق و الإثارة مايأثر ؟؟
يربطونك بالمسلسل ويصير جزأ لا يتجزأ من حياتك اليومية .. ليه خلوه جزء من حياتك لان الحلقة انتهت والحبيب الاول للبطلة شاف خويته مع حبيبها الجديد ونحتري بكرا ردة فعله العنيفة .. يعني يعلقونك بالمسلسل طوال ال 200 حلقة وتقولين ما يأثر ..

يكفي تاخذين لفة على رمزيات وتواقيع شباب وبنات الاقلاع وتكتشفين المصيبة وحجم التأثير الكارثي .. تلقين رمزياتهم بطلة او بطل هالمسلسل الهابط وتواقيعهم المشهد الرومانسي ( الاباحي ) بين البطل و البطلة ( العاهر و العاهرة ) ..

لمن يصورون لك البنت اللي تحب وامها وابوها وحتى اخوها يشجعها على هالحب و السربتة وحتى الجيران و الحارة بكبرها مسمينهم كتاكيت الغرام و يطالعونهم بعين الرضا و يصورون لك ان الكل مبسوط لهم ويغبطهم على سعادتهم و يصورونك لك الملايكة تحرس حبهم العذري ( تعالوا الملائكة عليهم السلام عن ذلك ) ويحطون لك هالخلفية الموسيقية اللي تهيض المشاعر وتهز القلب وياسلام سلم .. ظنك ما يأثر ؟؟

أعوذ بالله لا اخو يغار ولا ابو يعترض و لا جيران ينقدون .. يصورون لك المعصية و الرذيلة حسنة وفضيلة و العياذ بالله ويغلفونها بالحب العذري و البراءة و المشاعر النبيلة و الأرواح المتجانسة وياحرام ياقلبي هم ..

يعني بتقولين لي اذا بنت مراهقة تابعت هالمسلسلات ماتهتز مبادئها وتعاليمها وقيمها وقبل كل هذا دينها .. يشربون بناتنا الرذيلة و الانحطاط و قلة الحيا التفسخ بالملعقة وحبة حبة نبقى أحبة ..

حتى المسلسلات البدوية ما سلمت من الغزو الفكري هالمسلسلات اللي لا شفتيها تتعبين نفسيا من كثر منتي حامله هم الممثلين اللي يصورون بالشمس و الحر والغبار ومتدحملين بغدف و غتر و بشوت وعبايات ولبس ثقييييل يهد الحيل يعني شي مرة يأزم نفسيا .. اذا شافوها الناس تهيضوا وصار ودهم بالحب و الغرام و اللوعة ..

JaDoRe
10-05-2011, 03:20 PM
تعليق بسيط على الدراما التركية
طالبة عندي بسادس ابتدائي تقول تابعت 12 مسلسل تركي !!

B.52
10-05-2011, 03:22 PM
يارجال وسع صدرك انا من شفت المسلسلات التركيه وانا غاسل يدي انا ماراح احكم على الي يشاهدون هـ المسلسلات بس اقول الله يهدي من احبب

مخاوي الدمعه
10-05-2011, 11:10 PM
ياخي لا نروح بعيد

الاقلاع هنا فاتحين قسم خاص لتغطية المسلسلات و البرامج اللي فيها مثل اللي شفته على ام بي سي و اقوى

أصـــــــيل
11-05-2011, 08:51 AM
للأسف كلام مأخوذ خيره ..
يعني بالله عليك مسلسل من 200 حلقة فيه كل عناصر الشد و الجذب و الحماس و التشويق و الإثارة مايأثر ؟؟
يربطونك بالمسلسل ويصير جزأ لا يتجزأ من حياتك اليومية .. ليه خلوه جزء من حياتك لان الحلقة انتهت والحبيب الاول للبطلة شاف خويته مع حبيبها الجديد ونحتري بكرا ردة فعله العنيفة .. يعني يعلقونك بالمسلسل طوال ال 200 حلقة وتقولين ما يأثر ..

يكفي تاخذين لفة على رمزيات وتواقيع شباب وبنات الاقلاع وتكتشفين المصيبة وحجم التأثير الكارثي .. تلقين رمزياتهم بطلة او بطل هالمسلسل الهابط وتواقيعهم المشهد الرومانسي ( الاباحي ) بين البطل و البطلة ( العاهر و العاهرة ) ..

لمن يصورون لك البنت اللي تحب وامها وابوها وحتى اخوها يشجعها على هالحب و السربتة وحتى الجيران و الحارة بكبرها مسمينهم كتاكيت الغرام و يطالعونهم بعين الرضا و يصورون لك ان الكل مبسوط لهم ويغبطهم على سعادتهم و يصورونك لك الملايكة تحرس حبهم العذري ( تعالوا الملائكة عليهم السلام عن ذلك ) ويحطون لك هالخلفية الموسيقية اللي تهيض المشاعر وتهز القلب وياسلام سلم .. ظنك ما يأثر ؟؟

أعوذ بالله لا اخو يغار ولا ابو يعترض و لا جيران ينقدون .. يصورون لك المعصية و الرذيلة حسنة وفضيلة و العياذ بالله ويغلفونها بالحب العذري و البراءة و المشاعر النبيلة و الأرواح المتجانسة وياحرام ياقلبي هم ..

يعني بتقولين لي اذا بنت مراهقة تابعت هالمسلسلات ماتهتز مبادئها وتعاليمها وقيمها وقبل كل هذا دينها .. يشربون بناتنا الرذيلة و الانحطاط و قلة الحيا التفسخ بالملعقة وحبة حبة نبقى أحبة ..

حتى المسلسلات البدوية ما سلمت من الغزو الفكري هالمسلسلات اللي لا شفتيها تتعبين نفسيا من كثر منتي حامله هم الممثلين اللي يصورون بالشمس و الحر والغبار ومتدحملين بغدف و غتر و بشوت وعبايات ولبس ثقييييل يهد الحيل يعني شي مرة يأزم نفسيا .. اذا شافوها الناس تهيضوا وصار ودهم بالحب و الغرام و اللوعة ..

الله يجزاتس خير اختي مسواكة نجد على الرد المميز

المشكلة انه فئة كبيرة من سن 10 وانتم طالعين يتابعون المسلسلات التركية.... خصوصا البنات منهم

وش بديهي انهم راح يتاثرون ولو بشي بسيط,,,

عموما...ام بي سي ماراح تشيل او تلغي المسلسلات التركية نهائيا,,, لانها عارفة نسبة كبيرة من الحريم يتابعون بشغف,,,

M a Y a
11-05-2011, 09:14 AM
مجموعة mbc الذارع الأيمن للماسونية في الشرق الاوسط

تحققوا من ذلك يا أحبه وستجدون العجب !

الخافق الذايب
11-05-2011, 10:19 AM
^
اتفق معاك ..

لازم مجموعة من المحامين يرفعوا قضية ع مجموعة الفساد ..

فـآصلهـ
11-05-2011, 11:09 AM
-

يَ مصلي فيه آحد يتآبعه ذآ المسلسل :o pb189
تقليد عيني عينك ! ويَ ليته تقليد سنع ! مآآصل ..
بس هذولآ العرب تقليد * تقليد ..
يستهلكون طآقتهم ومآديتهم بِ التقليد ...
ولك في آربز قوت تآلنت ولحظة الحقيقه والجآمعه وبعدك طيب < مسلسل على نمط المسلسلات التركيه :( pb189 مثآل ...
الزبده ..
في كل شي بِ الحيآة الزين والشين ..
وهنآ يجي دورك انت .. pb189

* حسيت موضوعك بيكون الاسره مكآنه الأنسب ! pb030 آحسآس بس ترى :Dpb189

ترف فرنسا
11-05-2011, 09:40 PM
يالبى ناشيونال جيوقرافيك

كل يوم استفيد منهم بمعلومة جديده

فعلا هالقناة مميزة لابعد حد واستفدت منها كثير كثير ........الخ

روعة بمعنى الكلمة وحطيتها من ظمن القنوات الاوئل في الترتيب pb189pb189

أمير بأخلاقيـ
11-05-2011, 11:25 PM
إذا جتك قناة فيها الصالح وفيها الطالح مو معناه انك تحذفهآ ..
بس لاتخليها عند أطفالك ..اللي مايميزون الصح عن الغلط..
المفروض للأطفال سيرفر وقنوات خاصة لهم ..

يعني مثلا ام بي سي 2 فيها أفلام حلوه ..أكشن ولا ألغاز..تنمي تفكيرك وتمتعك ..والمقاطع المخلة للأداب ماتزيد عن كم لقطة لاتشوفها ياخي غير القناة ..

وبالنسبة للأم بي سي..من زمان والفكر الغربي غازيهآ ..!

>> HHH <<
12-05-2011, 12:32 PM
للاسف على مالكها اكبر علامه استفهام!!!

مالكها ههههههههههه

مالكها همه الدراهم اللي تجي وبس :)

ما اختلفنا بخصوص الافلام لكن المشكلة بالقناة الرئيسية والبرامج الهابطة على قناة 4 والاباحية اللي فيها

باختصار

حسبي الله عليهم وبس

نوف عبدالرحمن
12-05-2011, 01:07 PM
جات على هذي ؟ :rolleyes:

أبلة كوكب
22-05-2011, 04:34 AM
إذا كان ربّ البيت بالدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص :)
بالعربي شوف مين صاحب القناة حتى تعرف توجهاته !

ترف فرنسا
22-05-2011, 08:49 PM
الا صحيح ياليت قناة بالحجم والانتشار ساهمت بنشر الوعي والثقافية باسلوبها المتميز

ياليتها كانت قناة تنويرية للمواطن العربي في كل مكان

بدل ماتكون قناة همها التغريب والهشك بشك والاباحية
وخاصة قناة 4 = وبرنامجهم السخيف هيك بنغني ام شورتات المتعرية الله لا يبلانا

وقاااااحة حسبي الله عليها وين قاعدة ذا الخبلة طويلة وهبيلة

اللهم لا شماتة

ولك تؤبرني
22-05-2011, 09:26 PM
مو بس هي ثير من القنوات الخليجيه تعرض لقطات فاضحه
صار عادي ولاعاد فيه مراعاة للذوق العام ولا احترام للاسره

حوكآ}~
22-05-2011, 10:19 PM
ام بي سي ، والله من الصياعه والمصاخه ،
وتسكتنا ببرامج للمشايخه ، عشان ننطم ولا نحاج .
حسبنا الله ونعم الوكيل ،

ٍStylish WoMAn
23-05-2011, 12:41 PM
ترى هوا قال إنو القناه جايبه فيلم
إنو عادي تزني .. وعادي البنت تهرب مع صديق ,, وعادي تكون ليزبيان
وإنها أمور فطريه
وهيا أشياء عكس اللي إحنا نربي عليها أطفالنا
وقــــــال إنو كلامو تنبيه للي عندو مراهق وأطفال ومو منتبه
!!!!!!!

مدري عادي لو يجي أجنبي يحمل دي الأفكار لطفلك الطري اللي تشكلو الأجواء اللي حولو
أو أخوك المراهق اللي يعيش فترة لخبطه وتكوين نفسي أو أختك
ويقولها ترى عادي وأنا وبنتي وولدي نمارسها وكل فتره وفتره يعيد عليها الكلام