PDA

عرض كامل الموضوع : H e l p d e s k ► ◄ لجميع استفساراتكم (يمنع فتح موضوع خارجي) -7- || تنبيه رد 231# ‏

صفحة : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9

Jaz
06-03-2011, 11:22 PM
1- المسمى الوظيفي (مصرفي بيع و خدمه) المسمى بالانجلش ايش ؟ و ايش المتطلبات الوظيفيه؟ كم معدل الرواتب؟

2- المسميات الوظيفيه في البنوك و اللي تناسب خريجي تقنية المعلومات IT ?

3- ايش الفرق بين التوفل المبني على الورق (PBT) و التوفل المبنى على الانترنت (IBT) ? من حيث المواضيع و الافضليه ؟

4- برنامج التأهيل المصرفي كيف نقدم عليه ؟

و شكراااا مقدما

بجاوبك على السؤال الأول

مصرفي بيع أتوقع قصدك = صراف = teller
خدمة عملاء = customer service officer
الرواتب تعتمد على البنك وعلى المؤهل
تتراوح غالبا ً بين 5 و 7

..[/COLOR]

ღ فـَرزآتـشـے ღ
07-03-2011, 12:07 AM
مسـآء // صبــآح الخير pb189pb189
حبيت استفسر عن شغله
متخرجه
ودي آقدم على بدلآت بس مش عآفه كيف :confused:
ليتكم تسآعدوني الله يسعدكم pb189
bp039قآطه باليوزر

GHADA
07-03-2011, 12:18 AM
السلام عليكم
احد يعرف معاهد موثوقه بالخبر او الدمام ( نسائية) عندها دورات للموارد البشريه او علاقات عامة وتكون للمبتدئين؟ وتكون معتمده وتدرسيها حلو , اللي يعرف اي معهد نسائي موثوق يقدم دورات ادارية لامانع يسدحة هنا ( ياليت بالارقام لانها مرة تخدم وتساعد )

دخلت على موقع المؤسسه العامة للتدريب المهني والتقني اشوفهم كاتبين مثلا دوره برمجه الحاسب معتمده 3 شهور , والمعهد مايقدم الا 6 شهور ؟ ايش معنى هالكلام يعني معتمده او لا ؟

http://www.alkhaleej.com.sa/alkhaleej/arabic/03__divisions/09__CR/index_a.aspx?node=30503

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=790772&page=10

Miᵴᵴ. 7Ḹɒᾢɒ87
07-03-2011, 12:56 AM
عندي استفسار صوغنن
عندي انترفيو بعد يومين في بنك البلاد وابغا اعرف كيف ممكن حتكون الاسئله
اول مرا اسوي انترفيو ف بنك وقلقانه شويه

هي هكذا
07-03-2011, 06:27 AM
مرحبا اختي
اسفه جدا على التاخير
بالنسبه لصندوق التنميه هو يدعم باشكال مختلفه دعم المشاريع الصغيره او برامج دراسيه تطرحها جهات معينه يدعم الطلاب المتخرجين من الثانويه او الجامعه عشان يؤهلهم لسوق العمل واغلب البرامج المطروحه تكون على حسب احتياج سوق العمل
وبرنامج ماهر كان كله عباره عن برامج تدريبيه دراسيه طرحتها جهات معينه على الصندوق وتبنى الفكره مثل التعاونيه للتامين طرحت برنامج معين على الصندوق وتبنى الفكره الصندوق وطرحوه كبرنامج دراسي وكذلك مستشفيات طرحت برامج معينه وميكروسوفت وتبناها الصندوق وطرحها
اما بالنسبه للمشاريع الصغيره اللي اعرفه انك تقدمين فكره مشروعك عليهم واذا درسوها وقبلوها راح يدعمونك بمبلغ معين
بالنسبه لدعم الصندوق للبرامج التدريبيه يكون لكل طالب التحق بالبرنامج مايقارب45 الف ريال من مكافاه شهريه من مكان الدراسه لان اغلب الاماكن اللي تكون فيها البرامج جامعات اهليه
راح يدفع الصندوق للطالب مكافاه معينه على حسب البرنامج المطروح طوال فتره الدراسه بعد مايخلص البرنامج من هنا تبدا الانطلاقه وراح يدعمك الصندوق بالوظيفه اللي راح يلتحق فيها الطالب لمده معينه
الصندوق راح يدفع نص الراتب والجهه الاخرى على الشركه اللي توظف فيه مثلا الراتب 4000 راح يدفع الصندوق كدعم منه للطالب وتشجيع للجهه اللي توظف فيها 2000 والنص الباقي على الشركه لمده معينه من سنه الى سنتين
لكن بالنسبه لي قلته من قبل انا اخذ 1000 ريال شهريا طوال فتره الدراسه التحقت بالبرنامج بعد ما خلصت من الجامعه سجلت فيه وانقبلت وبعد ما اخلص ان شا الله راح يدعمني الصندوق لمده سنتين
لكن فيه مزايا وعيوب
المزايا : ان الطالب يستفيد من الدعم والدراسه راح تنفعه
لكن العيوب: ان الصندوق مايدفع للطالب دعم بالوظيفه اكثر من 2000 ريال يعني الراتب الاساسي مايقارب 4000 الشي الثاني لازم المكان اللي يتوظف فيه الطالب يكون مدعوم من الصندوق عشان يستفيد من الدعم
اتمنى اكون افدتك وافدت غيرك واي سؤال انا حاضره pb189
وشكراbp039

عفوًا أختي ممكن تذكرين لنا ايش هي طبيعة الوظائف وطبيعة الدراسة.. أمثلة يعني.. وكم مدتها؟
وهل أستطيع بعد الدراسة أن أرفض الوظيفة وأقدم شهادتي في مكان حكومي مثلا أو في أي وظيفة أخرى.. أم أنهم سيفرضون علي عقوبات بإرجاع المال مثلا؟

يمكن خيره
07-03-2011, 09:06 AM
السلام عليكم
ابغى اسألكم بشغلات وأتمنى أحد يجاوبني
الحين لو أول ماأتخرج وأتعبر بأي مكان بما أن تخصصي حاسب المجالات مفتوحة لنا ولله الحمد بالمعاهد والجمعيات حتى تعاقد بالجامعات هل راح يضرني بعدين لو جاءني عرض يناسب طموحي قصدي يضرني من ناحية لو كان راتبي قليل بالاماكن اللي سبق وذكرتها أو ماله دخل بالراتب السابق؟
شيء ثاني للاسف الفرص اللي قاعده تجيني بالتدريس كلها وأنا مو طموحي أني أدرس وكذا هل يضرني بعدين لو اشتغلت بشركة يعني قبل كان توجهي اكاديمي وبعدين غيرت ولا مالها دخل ؟
الحين قدمت أنا على كل شركة عرفتها أو لقيتها بالنت والمستشفيات قدمت على بعضهم هل أكتفي بكذا ناوية إذا طلعت الوثيقة بروح للاماكن اللي اعرفها بس أخاف لو رحت يقولون التقديم عن طريق النت يعني اكتفي بتقديم النت ولا لازم أروح لمهم ؟
معليش أسلاكي مشبكة ليت أحد يصحح لي أفكاري

خلود21
07-03-2011, 10:10 AM
السلام عليكم
ابغى اسألكم بشغلات وأتمنى أحد يجاوبني
الحين لو أول ماأتخرج وأتعبر بأي مكان بما أن تخصصي حاسب المجالات مفتوحة لنا ولله الحمد بالمعاهد والجمعيات حتى تعاقد بالجامعات هل راح يضرني بعدين لو جاءني عرض يناسب طموحي قصدي يضرني من ناحية لو كان راتبي قليل بالاماكن اللي سبق وذكرتها أو ماله دخل بالراتب السابق؟
شيء ثاني للاسف الفرص اللي قاعده تجيني بالتدريس كلها وأنا مو طموحي أني أدرس وكذا هل يضرني بعدين لو اشتغلت بشركة يعني قبل كان توجهي اكاديمي وبعدين غيرت ولا مالها دخل ؟
الحين قدمت أنا على كل شركة عرفتها أو لقيتها بالنت والمستشفيات قدمت على بعضهم هل أكتفي بكذا ناوية إذا طلعت الوثيقة بروح للاماكن اللي اعرفها بس أخاف لو رحت يقولون التقديم عن طريق النت يعني اكتفي بتقديم النت ولا لازم أروح لمهم ؟
معليش أسلاكي مشبكة ليت أحد يصحح لي أفكاري

اسئلتك كلها تدور حول اذا اشتغلتي اي وظيفه وبعدين جاءك العرض المناسب..
اولا اذا خبرتك كانت اكاديميه وبعدها جاء لك عرض لوظيفه في الاي تي لو نفترض انها مبرمجه
ماراح تضر ولاتفيد بنفس الوقت ..لكن بيكون عندك خبره عامه بمعنى سبق لك وعرفتي جو العمل والانظمه ..وظيفه المبرمجه قد تطلب خبره سابقه بنفس المجال وبكذا الراتب حسب الخبره ..او ممكن ماتطلب خبره سابقه فبالتالي يعاملونك على انك خريجه جديده او بدون خبره سابقه متخصصه ..
لو توظفتي براتب قليل وبعدها جاء لك عرض ثاني ..فيه عده احتمالات من ضمنها الي قلت لك اذا انعدمت الخبره التخصصيه ..الاحتمالات الثانيه :
-تكون الرواتب في جهه العمل .. قليله او متوسطه او عاليه بكذا ماراح ينظرون اصلا انت وش كان راتبك..
- ممكن يعطونك اعلى من راتبك بنسبه معينه ..

عموما مافيه قاعده عامه او اساسيه بكل الاحوال الوظيفه ماراح تضر ..ولوكانت بمجال تخصصك وماهي تعليميه بمعنى اللي انت ترغبين فيها وراتبها قليل او عادي,,, احسن من تجلسين بلاخبره وبلا مورد مالي ..

GHADA
07-03-2011, 10:34 AM
عندي استفسار صوغنن
عندي انترفيو بعد يومين في بنك البلاد وابغا اعرف كيف ممكن حتكون الاسئله
اول مرا اسوي انترفيو ف بنك وقلقانه شويه

طلي هنا الموضوع بيفيدك

المقابلة الشخصية ,تجارب شخصية || Job Interview, Personal Experiences
(http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=783054)

عاد لا خلصتي اكتبي تجربتك بالموضوع :D
موفقه

loly-20
07-03-2011, 12:02 PM
عندي كم استفسار وياليت الاقي اجابة

انا لسى متخرجة من جامعة الملك سعود ادارة اعمال
وقدمت على وظائف كثير وعملت انترفيوز كثير لكن للحين ماجا نصيبي
المهم حابه الفتره هذي اطور نفسي دورات فعلا تكون مفيده غير الاكسل و اي سي دي ال
حابه مثلا دورات في التسويق او الموارد البشرية دورات مصرفية مثلا لو حبيت اتوظف في بنك
انه حاجه استفيد منها فعلا + تكون ميزة حلوه لو اضفتها على السيرة الذاتية cv
لغتي الانجليزية حمدالله تمام والكمبيوتر بالنسبة لبرامج ميكروسوفت وكذا مره اوكي
ابغى دورات في تخصصي اللي هو ادارة الاعمال غير المعهد المصرفي
لانهم استقعاد غير انه اسعارهم غاليه يبدو لي ما عليهم طلب كل مره اكلمهم يقولون العدد غير كافي :( فا ياليت اللي يعرف اماكن ثانية بليييز يدلني على مكان كويس ودورات معتمده وفيها فائدة ملموسة شاكرة لكم

GHADA
07-03-2011, 12:27 PM

حابه مثلا دورات في التسويق او الموارد البشرية دورات مصرفية مثلا لو حبيت اتوظف في بنك
لانهم استقعاد غير انه اسعارهم غاليه يبدو لي ما عليهم طلب كل مره اكلمهم يقولون العدد غير كافي :( فا ياليت اللي يعرف اماكن ثانية بليييز يدلني على مكان كويس ودورات معتمده وفيها فائدة ملموسة شاكرة لكم

عندك مركز التدريب بالغرفة التجاريه الصناعيه بالرياض لهم فرع لـ السيدات
يقدمون دورات كل فتره وهذي فعاليتهم لـ الفتره هذي

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=790772&page=10

ونيوهورايزن عندهم برامج كرستكوم

http://www.alkhaleej.com.sa/alkhaleej/arabic/03__divisions/09__CR/index_a.aspx?node=30503

يمكن خيره
07-03-2011, 12:57 PM
اسئلتك كلها تدور حول اذا اشتغلتي اي وظيفه وبعدين جاءك العرض المناسب..
اولا اذا خبرتك كانت اكاديميه وبعدها جاء لك عرض لوظيفه في الاي تي لو نفترض انها مبرمجه
ماراح تضر ولاتفيد بنفس الوقت ..لكن بيكون عندك خبره عامه بمعنى سبق لك وعرفتي جو العمل والانظمه ..وظيفه المبرمجه قد تطلب خبره سابقه بنفس المجال وبكذا الراتب حسب الخبره ..او ممكن ماتطلب خبره سابقه فبالتالي يعاملونك على انك خريجه جديده او بدون خبره سابقه متخصصه ..
لو توظفتي براتب قليل وبعدها جاء لك عرض ثاني ..فيه عده احتمالات من ضمنها الي قلت لك اذا انعدمت الخبره التخصصيه ..الاحتمالات الثانيه :
-تكون الرواتب في جهه العمل .. قليله او متوسطه او عاليه بكذا ماراح ينظرون اصلا انت وش كان راتبك..
- ممكن يعطونك اعلى من راتبك بنسبه معينه ..

عموما مافيه قاعده عامه او اساسيه بكل الاحوال الوظيفه ماراح تضر ..ولوكانت بمجال تخصصك وماهي تعليميه بمعنى اللي انت ترغبين فيها وراتبها قليل او عادي,,, احسن من تجلسين بلاخبره وبلا مورد مالي ..

الله يخليك ياخلود ماقصرتي كنت مرره محتاجة أحد يوضح لي
أتمنى أحد يجاوبني على سؤالي الآخير
وجزاكم الله خير

خلود21
07-03-2011, 01:45 PM
الله يخليك ياخلود ماقصرتي كنت مرره محتاجة أحد يوضح لي
أتمنى أحد يجاوبني على سؤالي الآخير
وجزاكم الله خير
تعمدت مااجاوب هالسؤال لان ماله اجابه محدده
فيه اماكن يفضلون النت ..وغالبا تكون الاماكن الكبيره مثل مسشتفيات بنوك شركات عالميه
فيه اماكن عادي تروحين لهم وعاده تكون متوسطه او جديده
فيه اماكن لو تعرفين احد فيها يقدر يوصل السي في ل الاي تي مثلا ..

عَبَثْ
07-03-2011, 01:47 PM
مراحب يا أهل الإدارة والاقتصاد
حابه أسأل عن دورات في الاكسل فين ممكن الاقيها ويصير اسبوع بس ؟
وأنا معلمة أحد يعرف آلية التفرغ لإكمال الماجستير ؟
وجزاكم الله خير .

خلود21
07-03-2011, 01:58 PM

فيه دورات متخصصه في المحاسبه او التسويق ..لو تحطين بالقوقل بالانقلش كورسات تسويق مثلا في السعوديه بيطلع لك اسامي معاهد ..من فتره لقيت معهد يقدم دورات متخصصه في جده او الرياض .. طبعا لها جدول زمني معين ..
ادخلي موقع المعهد واختاري الكورس اللي يناسبك واقري الكورس مقدم لمين وايش الفايده منه..
اعتقد من الصعب احد يجاوبك عن كورسات متخصصه الا اذا كان مجرب ..

يمكن خيره
07-03-2011, 02:12 PM
تعمدت مااجاوب هالسؤال لان ماله اجابه محدده
فيه اماكن يفضلون النت ..وغالبا تكون الاماكن الكبيره مثل مسشتفيات بنوك شركات عالميه
فيه اماكن عادي تروحين لهم وعاده تكون متوسطه او جديده
فيه اماكن لو تعرفين احد فيها يقدر يوصل السي في ل الاي تي مثلا ..

الله يوفقك يآآرب ويسخر لك خلقه

برنت سكرين
07-03-2011, 03:07 PM
لو سمحتوا انا بقدم على ارامكوا تدريب صيفي للجامعات ..

اعبي البيانات من خانة تقديم الطلب ؟

وفيه امل يقبلوني ؟؟

ّّّّّّ!oreo
07-03-2011, 03:37 PM
الله يعافيكم عندي استفسارين:
اولا..
ابي احط c v في بيت.كوم بس مادري ثقه ومضمون ويجيبون لي صدق وظيفه والا بس كلام..؟
ثانيا..
اذا بسوي مقابله بالانجلش ابي اكتبي لي صيغه جاهزه اارددها في كل مقابله
عن شنو اتكلم بالضبط يعني انا مامعي خبره اسمي وعمري وشهادتي بسpb036
فيدوني بليز..

Pioneer Girl
07-03-2011, 03:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته::

حبيت أسألك سؤالو ارجوا الافاده من أهل الاختصاص pb094
الأسبوع اللي فات وقعت عقد بديله و من شروط العقد إنه يتم فسخ العقد عند غياب 5 أيام متتاليه pb024
الغريب إنهم طلبوا مني كتابة خطاب تعهد بالالتزام بالمده النظامية للعقد و هي 6 أشهر و التوقيع عليه، و بعدين عرفت إن السبب لطلبهم هو عدم إلتزام البديلات السابقات بمدة العقد، و فسخ العقد قبل انتهائه ،،

سؤالي في حال جتني فرصة تعيين في وظيفه رسميه قبل انتهاء العقد هل يحق لي فسخ العقد ؟؟ و كم المده اللي يلزمني فيها ابلاغهم قبل الفسخ ؟
علماً إن التعهد ما عليه شروط جزائيه ,,
أحياناً أفكر أتغيب 5 أيام متتاليه و هم تلقائياً رح يفسخون عقدي بحسب شروط القعد pb095

ساعدوني الله يوفقكم مرره محتاره :(:sm1:

bp039

يالهوي!
07-03-2011, 03:45 PM
يعطكيم العافيه انا بسجل سيرتي الحافله في وزارة العمل ( مو للاعانه عارفه انو مابعد اعلنو وين :D) يمكن يلاقون لي وظيفه كويسه بس للاسف كل ما ادخل بيانتي يقولي خطا في الادخال او خطا في البيانات انا دخلت اسمي والعائله بالانقلش ومانفع وبالعربي مانفع وجربت اسماء غريبه وبرضه مانفع ! ياليت احد يعرف كيف الطريقه pb189pb189
ربي يسهل اموركم جميعا bp039

L I Z A
07-03-2011, 03:54 PM
الله يعافيكم عندي استفسارين:
اولا..
ابي احط c v في بيت.كوم بس مادري ثقه ومضمون ويجيبون لي صدق وظيفه والا بس كلام..؟
ثانيا..
اذا بسوي مقابله بالانجلش ابي اكتبي لي صيغه جاهزه اارددها في كل مقابله
عن شنو اتكلم بالضبط يعني انا مامعي خبره اسمي وعمري وشهادتي بسpb036
فيدوني بليز..

اجاوبك عن السؤال الاول
الموقع مو بيبحث لك عن وظيفة ، انتي تسجلي و تشوفي الشركات الي مقدمة و تقدمي عليهم
ممكن تظهر السي في حقتك في بحث الشركات لو كانت السي في مطابقة لمتطلباتهم بس اغلب وظايف بيت هي للي عنده خبرة لو بسيطة

shining
07-03-2011, 06:29 PM
يعطكيم العافيه انا بسجل سيرتي الحافله في وزارة العمل ( مو للاعانه عارفه انو مابعد اعلنو وين :d) يمكن يلاقون لي وظيفه كويسه بس للاسف كل ما ادخل بيانتي يقولي خطا في الادخال او خطا في البيانات انا دخلت اسمي والعائله بالانقلش ومانفع وبالعربي مانفع وجربت اسماء غريبه وبرضه مانفع ! ياليت احد يعرف كيف الطريقه pb189pb189
ربي يسهل اموركم جميعا bp039

اتوقع السيرفر مزحوم وما ألومه والله :(

مطنوخ الطنايا
07-03-2011, 07:20 PM
إقتباس »
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مطنوخ الطنايا »
السلام عليكم جميعا ..
مساكم الله بالخير ..

أنا طالب بجامعة البترول و تخصصي ادارة صناعية / محاسبة ..
و حاذف الترم هذا لظروف تجبرني اني اكون موجود بالرياض الفترة هذي ..
لذلك أنا موجود بالرياض و عندي وقت فراغ ودي اقضيه بشي يفيدني ..
لذلك أي أحد يعرف مؤسسات تقدم دورات مجانية أو بأسعار رمزية بأحد تخصصات الادارة أو المحاسبة أو التسويق أو الموارد البشرية لا يبخل علينا و جيد لو تكون شهادتهم معتمدة ..

يعطيكم العافية ..

أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني
الله يوفقك يارب ..

مشكورة اللي ردت الله يعطيها الف عافية ..

لكني رحت لهم و للأسف ما فادوني ,, يقولون الفترة هذي ما عندنا دورات ..

اللي خابر غيرهم يدلنا الله يوفقه ..

saja
07-03-2011, 07:52 PM
مدري وين احط سؤالي بالظبط

بس ابغا الشركات التوظيف بارامكوو

والشركات التابعه لها

وياليت الي تعرف مواقع بنوك ارسل لهم السيره الذاتيه حقتي !!

وبالوظايف القطاع الخاص هل يشترط الجنسيه سعودي ؟!

( عادي جنسيات خليجيه ؟ )

Fdetney coool
07-03-2011, 09:10 PM
السلام عليكم
جتني رساله من كي بي ام جي ع الجوال طالبين مني درجة اختبار اللغه الانجليزيه من معهد دايركت انجلش وارسلها ع ايميلهم بالإضافه للسيره الذاتيه
إذا احد وصل له الايميل او يعرفه ارسلوه لي الله يعطيكم العافيه لاني حذفته بالغلط

sho0oshe
07-03-2011, 09:53 PM
سوال عن ال cv

اللحين انا ماخذه تدريب عن طريق الجامعه لمده ساعات معينه

احطه في ال cv

training ولاExperience

احترت :D

miss disney
07-03-2011, 10:20 PM
..

مرحبا

ممكن سؤال بسيط :sm5:

انا اللحين سويت السيره الذاتيه حقتي لان بقدمها مبدأيا بوظيفه مؤقته بمدرسه
وسويت من النسخ اللي موجوده بالوورد
يعني مره بسيط وصفحه وحده .. فيها المؤهل والاهداف ورقمي والعنوان واشياء خفيفه
هي كذا خلاص ؟؟؟
ولا تحتاج شي كمان
1/ اضيف صوره من الوثيقه وحسن سيره وسلوك وشهادات ثانيه ولا لا ؟
2 / ولو بقدم على بنوك استخدمها نفسها ولا اتعمق فيها اكثر ما اخليها مختصره

شاكره للي بيرد مقدما pb189

الـــوآن
07-03-2011, 10:44 PM

هلا حبيبتي .. pb189

بما أنك من خريجات جامعة الملك سعود ، كلية إدارة الأعمال بالجامعة تطرح دورات وورش عمل لطالباتها وخريجاتها بشكل يومي .. وأكيد مختصه فمجال الإدارة والإستثمار
أدخلي وحدة التدريب والتوظيف (http://ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Students/FemaleStds/OleshahCenter/CollegesAndDeps/AdminScienceCollege/unitt/Pages/default.aspx) وأطلعي عالدورات المطروحة ..
وبإمكانك تسجلين بالجمعية السعودية للإدارة ، كثير تطرح دورات لعضواتها مره كويسه ..

الله يوفقك يارب .. bp039

w8 .,
07-03-2011, 10:48 PM
مساء الخير

ابي اعرف المراكز الحكوميه لذوي الاحتياجات الخاصه ممكن يرضون اني اسجل عندهم تدريب يعني متطوعه واذا كنت ادرس تربيه خاصه ..

tofefo
07-03-2011, 11:15 PM
سوال عن ال cv

احطه في ال cv

training ولاExperience

احترت :D

training

WaterLilies
07-03-2011, 11:42 PM
السلام عليكم
جتني رساله من كي بي ام جي ع الجوال طالبين مني درجة اختبار اللغه الانجليزيه من معهد دايركت انجلش وارسلها ع ايميلهم بالإضافه للسيره الذاتيه

.. احس صعبه تلاقين أحد منرسل له ايميل نفس اللي جاك .. ما جربتي تشوفين في الايميلات المحذوفه ؟؟
- اذا ايميلك على الهوتميل دوري بمجلد deleted
- اذا ايميلك على الجي ميل دوري بال labels عن trash او ما شابهه
و ان شاء الله بتحصلين الإيميل ...

سؤال نفسي و وظيفي pb034 .. من تخرجت الترم اللي فات و انا اقدم و لحد الآن محد كلمني .. لو حتى يعبروني بمقابله !؟ الوضع طبيعي و لا فيه مشكله ؟! pb093

في برنامج تدريبي لمدة 7 شهور كامله الدوام من 8 الى 5 بدون راتب و احتمال ما يوظفوني عندهم بعدين و هذا احتمال كبير .. الشركه كويسه و التدريب بيكون حسب هم وين يحطوني فيه ! تحسون كويس ؟ فرصه ؟

كل ماتكبر تحلى
08-03-2011, 12:19 AM
السلام عليكم

انا ارسلو لي بس المعهد نيوهورايزن مو دايركت انجلش
هذا الايميل يمكن يفيدك
Dear Applicant,

Thank you for applying to KPMG program.

The next stage is the English placement test. Kindly go to Newhorizons Institutes at your city for having the test on next Monday at 10:00 am.

NOTE:

You should have clear information from the (in charge person) about the test before you start the test.

Contact Information:

Person Name: Sameh Abdulaaleem

Cell phone: 0560824741

lyta
08-03-2011, 12:30 AM
^

طبيعي جدا انا بدخل السنه الثانيه ومحد يكلمني لولا انا مره دقت علي جمعيه النهضه
ولا قلت الايميل اللي ارسله غلط !!!

وكمان انا كل البنوك والذي منها رايحه مقدمه السي في بنفسي يعني متاكده عندهم
بس الشكوى لله ،، الله ييسر لنا :(
الله يرزقنا الوظيفه انا وكل عاااطل وعاطله :(

حياة المكتباتي
08-03-2011, 12:44 AM
لسلام عليكم بنات

الي قدم على وظايف جامعة الاميرة نوره
اخر فترة
نزلت مواعيد الأختبارات ولا لسا ؟؟
تقريبا الي قدموا قبل شهر او اكثر شوي

وفـاء
08-03-2011, 12:48 AM
عفوًا أختي ممكن تذكرين لنا ايش هي طبيعة الوظائف وطبيعة الدراسة.. أمثلة يعني.. وكم مدتها؟
وهل أستطيع بعد الدراسة أن أرفض الوظيفة وأقدم شهادتي في مكان حكومي مثلا أو في أي وظيفة أخرى.. أم أنهم سيفرضون علي عقوبات بإرجاع المال مثلا؟

مرحبا
الوظايف اللي راح تنطرح عليك اما من الشركه نفسها اللي طرحت البرنامج على الصندوق او من جهات ثانيه انتوا ترشحتوا لها عن طريق الصندوق مثلا لكن ابدا ابدا مو بالضروره توافقين عليها في حاله انك ما تبينها او ماناسبتك وماعليك اي ضررر وبامكانك تقدمين باي مكان تبينه سوا كان قطاع خاص او حكومي هم هدفهم الاول والاخير انه تشتغلين وتكون موهلاتك مطلوبه بالسوق ولاعليك اي عقوبه في حاله انه توظفتي بمكان انتي قدمتي عليه وقبلك
الشي الثاني طبيعه الدراسه تختلف من برنامج لاخر لكن اغلبها تدريبيه وكذلك مدته الزمنيه في بعض البرامج تكون على شكل دبلومات مدتها سنه او سنتين وفيه بعضها تكون بالشهور يعني مثل دورات
حبيت احط لك رابط برنامج ماهر اللي طرح السنه اللي فاتت عشان تعرفين ايش نوعيه البرامج ومين الجهات اللي طرحتها ومدتها
http://news.hrdf.org.sa/overview/OrgDetails.aspx

اتمنى تكون وضحت لك الصورهbp039
بالتوفيق

أنسه ملعقه
08-03-2011, 01:46 AM
المعهد المصرفي
كيف اقدر اسجل فيه عن طريق صندوق الموارد البشريه ؟
لأني دخلت وقعهم ابي اسجل مالقيت شي

*هاجتن داجه*
08-03-2011, 02:33 AM
ياناس موقع وزارة العمل يقهررررررررررررررررررررررررررر

لما أحط دوراتي التدريبيه والخبرة مايحفظها مع إنو أسوي حفظ وهيك

20 مره سوتيها ونفس الشي..

وش الحل.؟

وئدت حيه
08-03-2011, 02:42 AM
ياجماعه الخير .. >>باين حايمه كبدي ومحطمه وفيني الصيحه ؟

الي يعرف يدلني مشكورا .. شلون اقدم على صندوق التعليم العالي الجامعي ؟؟

لحن الحياة.
08-03-2011, 03:50 AM
متى يفتح الديوان ؟

خرقة
08-03-2011, 07:05 AM

وش الحل.؟

اضغطي على اضافة قبل حفظ
bp039bp039

خلود21
08-03-2011, 08:32 AM
سوال عن ال cv

احطه في ال cv

training ولاexperience

احترت :d
التدريب هذا .. انت درستي طالبات ؟ ولا انت اخذت محاضرات عن شئ معين ؟
اذا الاولى تحطين خبره اذا الثانيه تحطين كورسات

na*na
08-03-2011, 09:59 AM
مرحبا
انا اشتغلت بوظيفه من كم يوم وقالوا راح يسجلوني في التأمينات وفي مكتب العمل
هل هذا يأثر علي لو ابغى اقدم على اي وظيفه حكوميه بعدين .. مثلا لو يفتح ديوان الخدمة المدنية
يعني ممكن يقولون لي لا انتي مسجله موظفه ما تقدرين تقدمين

طيب لو ياثر كيف اقول لهم ما يسجلوني بدون ما اقول انو عشان لو ابغى اترككم
وتشكرات

قشطة بعسل
08-03-2011, 10:56 AM
مرحبا ...
عندي مشكلة عويصه ...أتمنى مايكون استفساري مخالف
لما اجي اسجل بمكتب العمل
واحط ايميلي نسخ لصق مايرضى ولما احاول اكتبه هم نفس الشي
جربت كذا متصفح ونفس المشكله :(
ايش الحل

يالهوي!
08-03-2011, 11:02 AM
اتوقع السيرفر مزحوم وما ألومه والله :(

اكيد مزحوم ماقلنا شي بس يكذب بياناتي ويقولي خطأ معصي :d

مشكورة اللي ردت الله يعطيها الف عافية ..

لكني رحت لهم و للأسف ما فادوني ,, يقولون الفترة هذي ما عندنا دورات ..

اللي خابر غيرهم يدلنا الله يوفقه ..
غريبه العثيم ماعندهم انا رحت لهم بشهر فبراير وكان في دورات انتي دايم شوفي موقهم ينزلون الخطط هناك
وفي جمعية واعي يمدحونها بس مابعد رحت لها ( بعض محاضراتهم مجانيه )

وش الحل.؟

كويس شكلك عديتي الصفحه الاولى انا لسه ادخل اسمي ويقولي خطا :D الله يعينا :(

وش رايكم بشركه ماني ؟ كلموني مقابله لوظيفه مدخلة بيانات وش تعرفون عن هذي الشركه والوظيفة تحديدا bp039

BABY SOUL
08-03-2011, 01:10 PM
انا سجلت بالموارد البشريه
وكان مطلوب من ضمن الابليكيشن رقم الحساب بالايبان
انا سجلته بدونه لانه ماكان معي وقلت برجع اسوي تعديل اكملت تسجيلي ويوم جيت بعدله بوقت ثاني عشان اضيف الايبان
يرفض يدخلني يقول السجل غير ساري !!!
ولايرضى اسجل من جديد يقول رقم الهويه موجود

وش اسوي........؟

دانيا انا
08-03-2011, 02:23 PM
الله يعافيكم اللي اخذ دوره حاسب في النيوهرايزن يقولي بليييييز ؟

sho0oshe
08-03-2011, 04:14 PM
التدريب هذا .. انت درستي طالبات ؟ ولا انت اخذت محاضرات عن شئ معين ؟
اذا الاولى تحطين خبره اذا الثانيه تحطين كورسات

لا ما درست هم اللي دربوني :D

حطيتها تريننق pb189

عروس الشرق
08-03-2011, 04:15 PM
مساكم الخيرات ..

عندي استفسار بلشت مدري وين احطه

بسالكم ابي ارسل سي في تبيعي بالفاكس وماعندي فاكس ..

وين يرسلون الفاكسات فيه مكان معين ارسل السواق له ؟؟

وشكرااا جدا لكم

lgeet ro7i
08-03-2011, 04:46 PM
^
خدمات الطالب ..

متقنزعه
08-03-2011, 05:01 PM
مساء الخير
حبيت اسأل الاحوال المدنية القسم النسائي فرع الوشم تفتح يوم الخميس؟؟

ROO7 TIBAH
08-03-2011, 05:22 PM
بنات انا بسجل بدورة ادخال بيانات ومعالجة نصوص
ممكن تقولولي ايش البرامج اللي تشملها هالدورة ؟؟
لاني عندي خلفية متوسطة عن اغلب البرامج
واخاف يعطوني برامج اكون عارفتها يعني تضييع وقت ...

يمكن خيره
08-03-2011, 05:46 PM
مساء الخير
حبيت اسأل الاحوال المدنية القسم النسائي فرع الوشم تفتح يوم الخميس؟؟

قبل أسبوع رحت للاحوال وأسمع وحده تسأل عن دوام الخميس
قالت لها نفتح من الساعه 10 إلى الساعه 2 بس مو متأكده إذا إلى 2 أو لا

متقنزعه
08-03-2011, 06:11 PM
قبل أسبوع رحت للاحوال وأسمع وحده تسأل عن دوام الخميس
قالت لها نفتح من الساعه 10 إلى الساعه 2 بس مو متأكده إذا إلى 2 أو لا

مشكورة حبيبتي بس انتي متأكدة انو تفتح الساعة 10 ؟

×× حايمتن تسبدي
08-03-2011, 07:28 PM

وش الحل.؟

<<<<< سوي لها اضافه قبل الحفظ

يمكن خيره
08-03-2011, 08:18 PM
مشكورة حبيبتي بس انتي متأكدة انو تفتح الساعة 10 ؟

يس متأكده إن شاء الله

tofefo
08-03-2011, 08:49 PM
بنات انا بسجل بدورة ادخال بيانات ومعالجة نصوص
ممكن تقولولي ايش البرامج اللي تشملها هالدورة ؟؟
لاني عندي خلفية متوسطة عن اغلب البرامج
واخاف يعطوني برامج اكون عارفتها يعني تضييع وقت ...

برامج الاوفيس
ويندوز برنامج وورد + بوربوينت+اكسل+اكسس ويمكن يكون معها تدريب على سرعة الطباعة

خذي لك شهادة كامبريدج نفس البرامج وزيادة عليها الانترنت شهادتها اقوى من ادخال بيانات تقريبا نفس الاي سي دي ال
بالتوفيق

روح ملائكيه
08-03-2011, 10:06 PM
مسساء الخير
حبيت اسئلكم كم راتب معلمات الروضه
وششوكراأ

.. مُجرد حلم ..
08-03-2011, 10:09 PM
برامج الاوفيس

خذي لك شهادة كامبريدج نفس البرامج وزيادة عليها الانترنت شهادتها اقوى من ادخال بيانات تقريبا نفس الاي سي دي ال
بالتوفيق

آسفة ع الدخلة الغلـط , بس من اسأل عن الدورات في الحاسب المعترف فيها من قبل وزارة الخدمة المدنية

ICDL انلغـت شهادتها ؛ الحين بسأل كامبريدج هي نفس قوة شهادة ICDL ؟؟

وين أقدر آخذ الشهادة في جدة ويكون مُتعرف فيها وهذا المهم عندي ,

وشكراً مقدماً ع المساعدة bp039

.. مُجرد حلم ..
08-03-2011, 10:12 PM
مسساء الخير
حبيت اسئلكم كم راتب معلمات الروضه
وششوكراأ

مساء الورد , هذا يعتمد على المدرسة نفسها ؛

فيه بعضهم يدفعون من 1500 إلى 3000 ممكن توصل إذا كانت الروضة قوية وكمان ع حسب مكانها ؛ عادة مدارس شمال جدة تعطي رواتب أفضل من جنوب جدة .

لأن البنات إلي يسجلون فيها يكونون كآآش ويدفعون عكس جنوب جدة .

هذا كل إلي أعرفه و إن شاء الله أفدتك

وتعثرت خج ـلاً
08-03-2011, 10:17 PM
ابغى أسأل ذحيين لو مثلا انا راتبي 2000 ريال ..

وتعاقدت الشركة مع صندوق تنمية الموارد البشرية ..

كم حيكون الزيادة اللي يدفعها الصندوق ؟! ..

روح ملائكيه
08-03-2011, 10:24 PM
مساء الورد , هذا يعتمد على المدرسة نفسها ؛

فيه بعضهم يدفعون من 1500 إلى 3000 ممكن توصل إذا كانت الروضة قوية وكمان ع حسب مكانها ؛ عادة مدارس شمال جدة تعطي رواتب أفضل من جنوب جدة .

لأن البنات إلي يسجلون فيها يكونون كآآش ويدفعون عكس جنوب جدة .

هذا كل إلي أعرفه و إن شاء الله أفدتك

اهااااا
مشششكورا ي قلبي الهي يسعدك ويوفقكpb189pb189pb189pb189
طيب بسالكpb189
انا سمعت انو الروضه تقبل اللي عندها شهادة ثانوي؟!!
صدق والا ؟!

.. مُجرد حلم ..
08-03-2011, 10:36 PM
اهااااا
طيب بسالكpb189
صدق والا ؟!

آمين يّ قمر pb094 الجميع يّ ررب

و الله كمان ع حسب الروضة إذا كانوا مرة محتاجين معلمات ممكن يوظفون بالثانوي و إذا كانت بداية السنة و كلاً بيقدم عليهم فأتوقع بتكون الأفضلية للبكالوريوس ؛

بس ما أنتي خسرانة بالحالتين لو قدمتي عليهم , الرزق من الله سبحانه والله ييسر لك الرزق الحلال الطيب المبارك فيه وجميع المسلمين يارب bp039

حراير نجد
08-03-2011, 10:36 PM
سلآم يآعسولين
آنآ جتني وضيفتني وحدة بجمعية آلآطفآل آلمعآقين ووحدة بآلجمعية آلسعودية للتوحد
علمآ آن جمعية آلآطفآل آلمعآقين شبه حكومية وروآتبهآ آفضل من آلجمعية آلسعودية للتوحد
بس آلجمعية آلسعودية للتوحد حكوومية
آبي شوركم آخذ آي وحدهـ ؟؟

D Elia
08-03-2011, 11:09 PM
سلآم يآعسولين
علمآ آن جمعية آلآطفآل آلمعآقين شبه حكومية وروآتبهآ آفضل من آلجمعية آلسعودية للتوحد

أهلاً ياعسـل pb189
مبروووووك مقدمـاً الله يبارك لك فيها ويكفيك شرهـا
لو تبين شوري أخذي الحكوميه أضمن لك !!
الله يوفقك يااااارب لكـل ماهو خير وصلاح pb189

حياة المكتباتي
09-03-2011, 12:02 AM
لسلام عليكم بنات

الي قدم على وظايف جامعة الاميرة نوره
اخر فترة
نزلت مواعيد الأختبارات ولا لسا ؟؟
تقريبا الي قدموا قبل شهر او اكثر شوي

معليش ازعجتكم
بس لاني دخلت الموقع وما حصلت شي
ومستحيل يمر هالوقت ومانزلت الاختبارات

أنسه ملعقه
09-03-2011, 01:53 AM
بليز الله يعافيكم
احد يعطيني خبر عن المعهد المصرفي
دخلت موقعهم مالقيت تسجيل
متى موعد التسجيل تكفون
اخاف يفوتني

أنسه ملعقه
09-03-2011, 02:14 AM
يليز من يعرف موقع بنك الراجحي قسم للتوظيف
حاولت ادخله كم مره والنطام خربان اتوقع لان الصفحه ترفض الوصول
اللللللله يجزاكم خير ساعدوني

~~ jo jo ~~
09-03-2011, 03:17 AM
اهااااا
طيب بسالكpb189
صدق والا ؟!

يب انا قد توظفت برياض الاطفال ’’

بس دوري بالمدارس الجديده والصغيره لانها تقبل الثانوي ’’

سوري على القطه pb094

~~ jo jo ~~
09-03-2011, 03:18 AM
سلآم يآعسولين

الحكومي افضل ,,, استخيري اهم شي bp039

هي هكذا
09-03-2011, 07:49 AM
مرحبا
الوظايف اللي راح تنطرح عليك اما من الشركه نفسها اللي طرحت البرنامج على الصندوق او من جهات ثانيه انتوا ترشحتوا لها عن طريق الصندوق مثلا لكن ابدا ابدا مو بالضروره توافقين عليها في حاله انك ما تبينها او ماناسبتك وماعليك اي ضررر وبامكانك تقدمين باي مكان تبينه سوا كان قطاع خاص او حكومي هم هدفهم الاول والاخير انه تشتغلين وتكون موهلاتك مطلوبه بالسوق ولاعليك اي عقوبه في حاله انه توظفتي بمكان انتي قدمتي عليه وقبلك
الشي الثاني طبيعه الدراسه تختلف من برنامج لاخر لكن اغلبها تدريبيه وكذلك مدته الزمنيه في بعض البرامج تكون على شكل دبلومات مدتها سنه او سنتين وفيه بعضها تكون بالشهور يعني مثل دورات
حبيت احط لك رابط برنامج ماهر اللي طرح السنه اللي فاتت عشان تعرفين ايش نوعيه البرامج ومين الجهات اللي طرحتها ومدتها
http://news.hrdf.org.sa/overview/OrgDetails.aspx

اتمنى تكون وضحت لك الصورهbp039
بالتوفيق

جزاك الله خير, ماقصرتيpb189
الله يكثر من أمثالك

لآتيـه
09-03-2011, 08:09 AM
اهلين اصدقائي pb189
انا حاليا قربت اخلص دورتي بالحاسب
اخذها بجامعه الامام مدتها 6 شهور ودروسها برامج الاوفيس + الطباعه السريعه + الانترنت
وسمعت ان كامبردج شهادتها اقوى وهيك ؟
تكفيني دورتي الحاليه والا ازيد عليها كامبردج بما انها مثل الاي سي دي ال سابقا ودولية ؟

*هاجتن داجه*
09-03-2011, 08:15 AM
اضغطي على اضافة قبل حفظ
bp039bp039

أسوي إضافه وعقب حفظ بس ماتنضاف.. pb131

يعني عندي أكثر من دورة تدريبية وخبرة شهرين حرام مااكتبهم.. pb093

أقول وش سالفة وضايف الدبلوم اللي بتنزل ووين أقدم عليها أو أحصلها.؟

خلود21
09-03-2011, 08:17 AM
سلآم يآعسولين
الحكوميه مو دايم الافضل والاضمن !!pb030
شوفي ايش احسن من عده نواحي :

1- تخصص الوظيفه نفسه بكل الجهتين ؟ اي واحد يناسبك اكثر
2- مزايا الراتب والترقيات يعني ممكن راتب عالي لكن مايرتفع بسهوله !
3- التدريب والتطوير
4- كبر المكان او صغره من ناحيه الاسم
5- ساعات الدوام
6-قرب المكان من بيتك

رعشة دفا
09-03-2011, 08:58 AM
صباح الخير pb189
دوره كامبردج عليها عرض في أكاديميه الجزيره
صباحي 1888
مسائي 1980
يعني تقريباً فرق 2000 ريال فتعتبر فرصه للي حاب يأخذها pb030pb189
طبعاً 3 شهور :sm18: والعرض شامل القسمين رجالي ونسائي pb030

*مارلين الله يسعدك ويخلي لك غواليك pb189 عجزت ألقى أسمك pb030:(

اهلين اصدقائي pb189
انا حاليا قربت اخلص دورتي بالحاسب
اخذها بجامعه الامام مدتها 6 شهور ودروسها برامج الاوفيس + الطباعه السريعه + الانترنت
وسمعت ان كامبردج شهادتها اقوى وهيك ؟
تكفيني دورتي الحاليه والا ازيد عليها كامبردج بما انها مثل الاي سي دي ال سابقا ودولية ؟
تكفيك دورتك pb030
مايهمهم تجميع الشهادات كثر مايهمهم تطبيقك ومهارتك pb030
لان عادهً يكون فيه أختبار يحدد ويبين مويتك :Dpb189

صمت_البوح
09-03-2011, 09:15 AM
السلام عليكم....

ممكن احد يفيدني عن معاهد تقدم دورات تقنية قصيرة في مجالات الالكترونيات والاتصالات والميكانيكا

ويفضل انه يكون في الرياض....

والف شكر

Thửṁṗṡ ṻṗ
09-03-2011, 09:35 AM
صباح الخير

لو جهة تدريب حاسب حبت تعتمد دورات غير دورات المؤسسة
"مثل دورات مايكروسوفت وسيسكو وأوراكل"
ايش الجهة الي تتواصل معاها أو الخطوات الي تمشي فيها؟
"ويارب ما يكون عن طريق مؤسسة التدريب pb093"

شكرا مقدماbp039

خلود21
09-03-2011, 10:36 AM
صباح الخير

شكرا مقدماbp039
اعتقد لو شهاده مايكروسوفت .. نفس مايكروسوفت تعتمدها !! لان عندي شهادات من مايكروسوفت عن الشير بوينت معتمده من قبل مايكروسوفت

NnAaDdAa
09-03-2011, 12:04 PM
يعطيكم العافية اللي ردوا علي
بس انا ابي دورات اقل شئ اسبوعين ( نسائية-بالدمام او الخبر ) وخصوصا للموارد البشرية العلاقات العامة ( للمبتدئين) خصوصا لاني مره حابة هالتخصصين واذا مرة مرة ماحصلت ابي دورات ادارية ( للمبتدئين واللي موب على راس العمل )

دورات غرفه الشرقيه سالت عنها غير معترف فيها بالمؤسسه العامة للتعليم التقني والمهني + انها ان طولت اسبوع بس + غاليه مقارنه بالمده تبع الدورة

و حق كروسكم ( يارب الاسم صح ) اللي تبع نيو هورازين للمدراء او اللي براس العمل وانا براس البيت ( عواطليه بالمختصر )

اموضوع لاجنده كلها ورش عمل ويوم , يومين

ROO7 TIBAH
09-03-2011, 02:30 PM
برامج الاوفيس

بالتوفيق

جزاك الله خير bp039

sho0oshe
09-03-2011, 02:32 PM
وشي البنوك الاسلاميه بالرياض ؟؟

منيب !!
09-03-2011, 02:39 PM
مرحبا
كيف طريقة التقديم على الموارد البشريه بالرياض (اللي عند ماريوت) ؟
لهم فاكس او ايميل او اروح اقدم بنفسي ؟

GHADA
09-03-2011, 04:04 PM
وشي البنوك الاسلاميه بالرياض ؟؟

بنك الراجحي وبنك البلاد وبنك الجزيره وبنك الإنماء

L I Z A
09-03-2011, 04:40 PM
السلام عليكم....

ممكن احد يفيدني عن معاهد تقدم دورات تقنية قصيرة في مجالات الالكترونيات والاتصالات والميكانيكا

ويفضل انه يكون في الرياض....

والف شكر

وعليكم السلام
جرب تبحث من هنا:
http://tvtc.gov.sa/Arabic/Departments/Departments/pt/Services/Query/Pages/insQ.aspx

كلك على البرامج عشان تشوف الاعتمادات ، لقيت اسم معهد لكن عليه ملاحظة ايقاف يعني ممنوع من تسجيل الطلاب الجدد

L I Z A
09-03-2011, 04:42 PM
يعطيكم العافية اللي ردوا علي
بس انا ابي دورات اقل شئ اسبوعين ( نسائية-بالدمام او الخبر ) وخصوصا للموارد البشرية العلاقات العامة ( للمبتدئين) خصوصا لاني مره حابة هالتخصصين واذا مرة مرة ماحصلت ابي دورات ادارية ( للمبتدئين واللي موب على راس العمل )

دورات غرفه الشرقيه سالت عنها غير معترف فيها بالمؤسسه العامة للتعليم التقني والمهني + انها ان طولت اسبوع بس + غاليه مقارنه بالمده تبع الدورة

و حق كروسكم ( يارب الاسم صح ) اللي تبع نيو هورازين للمدراء او اللي براس العمل وانا براس البيت ( عواطليه بالمختصر )

اموضوع لاجنده كلها ورش عمل ويوم , يومين

قليل - او نادر - عرض برامج متخصصة للمبتدئين
عادة مثل هالبرامج توجه للعاملين في القطاع نفسه عشان تضمن وجود اعداد كافيه من الحضور

برنت سكرين
09-03-2011, 04:45 PM
عاجل ردوا علي :sm12::sm12::sm12:

انا بقدم على تدريب ارامكو

من وين اقدم ؟؟؟ من تقديم الطلب؟؟

وعندي كل الوثائق تعريف وكشف درجات وبطاقة العائلة وكل شي

ارفقهم ؟؟ وهل ارفق موافقة ول الامر pb036؟

ويحتاج ارفق التعريف << تخصصي اي تي

الله يعافيكم ردوا علي بسرعة:sm1::sm1:pb094

[ جنّة ]
09-03-2011, 07:03 PM
مساء الرضا ,
فيه موضوع عن أفضل الأطباء .. وين راح ؟

L I Z A
09-03-2011, 07:30 PM
;27854309']مساء الرضا ,
فيه موضوع عن أفضل الأطباء .. وين راح ؟

منتدى الادارة والاقتصاد
التخطيط الشخصي - تطوير الذات - التطوير الوظيفي - تطوير الاعمال

يـاّسمين
09-03-2011, 07:56 PM
ياجماعة الخير رقم جوالي غيرته من فتره وللاسف كنت مسجلته بالخدمه المدنيه
والحين وشلوووون اسوي تعديل واحط الرقم الجديد ؟؟؟

افيدوني بليييييييييييييييييز ,,,

lanoo
09-03-2011, 10:36 PM
مسااااء الخيرآآت pb189

انا طالبة جامعية على وشك التخرج.. و اسمع العالم يقولون (الديوان) نزل طلب وظايف و الديوان و الديوان
ممكن موقع الديوان عشان اتابع اذا طلبواااا وظايف لقسمي <.... كيف الحماس pb027

هل هو موقع وزارة الخدمة المدنية؟؟

و كيف طريقتهم ينزلون طلب وظايف كل سنة .؟ و لاسنتين؟؟ ومتى؟؟

الله لا يخيب رجااائي أنا و جميع المسلمين pb189

GiiGii
09-03-2011, 10:50 PM
هل الشهادات التخصصية (ناوية على CCNA كبداية) بتنفعني و تزيد من فرص توظيفي حتى و إن كان ما عندي أي ممارسة/خبرة. هي صحيح بتنفعني من ناحية إني قاعدة أطور من نفسي و مستواي المعرفي لكن أحسه تطوير قاصر لأنه من غير ممارسة حقيقية.

هل رح ينقال عني إني "حفيظة" أو أكيد اعتمدت على pass4sure أو ينقال إني استغليت وقت فضاوتي في شي مفيد؟ ما أبغا أعطي انطباع سلبي في الـ CV

رايكم يا جماعة ؟

.كرستيناا.
09-03-2011, 11:31 PM
مسااااء الخيرآآت pb189

انا طالبة جامعية على وشك التخرج.. و اسمع العالم يقولون (الديوان) نزل طلب وظايف و الديوان و الديوان
ممكن موقع الديوان عشان اتابع اذا طلبواااا وظايف لقسمي <.... كيف الحماس pb027

هل هو موقع وزارة الخدمة المدنية؟؟

و كيف طريقتهم ينزلون طلب وظايف كل سنة .؟ و لاسنتين؟؟ ومتى؟؟

الله لا يخيب رجااائي أنا و جميع المسلمين pb189

ماشاء الله عليك حماس bp039
الديوان ياقلبي هو نفسة الخدمة المدنية ويفتح التقديم كل سنة
هالسنة مابعد فتح راح يفتح ان شاء الله على الشهور القادمة :D
بس انتي تابعي موقعهم ان شاء الله افدتك pb189

tofefo
09-03-2011, 11:36 PM
ياجماعة الخير رقم جوالي غيرته من فتره وللاسف كنت مسجلته بالخدمه المدنيه
والحين وشلوووون اسوي تعديل واحط الرقم الجديد ؟؟؟

افيدوني بليييييييييييييييييز ,,,

لما يفتح التقديم تقدرين تعدلين على بياناتك تابعي موقع الخدمه المدنية خلال الاشهر القادمة .. بالتوفيق

tofefo
09-03-2011, 11:40 PM
عاجل ردوا علي :sm12::sm12::sm12:

انا بقدم على تدريب ارامكو

من وين اقدم ؟؟؟ من تقديم الطلب؟؟

وعندي كل الوثائق تعريف وكشف درجات وبطاقة العائلة وكل شي

ارفقهم ؟؟ وهل ارفق موافقة ول الامر pb036؟

ويحتاج ارفق التعريف << تخصصي اي تي

الله يعافيكم ردوا علي بسرعة:sm1::sm1:pb094

ان شاء الله هنا تلاقين اجابات على اسئلتك
http://www.saudiaramco.com/irj/portal/anonymous?favlnk=%2FSaudiAramcoPublic%2Fdocsnav%2F Jobs+and+Careers%2FSaudis%2FSummer+Student+Program s&ln=ar

والتقديم عن طريق التقدم بطلب..بالتوفيق

دعواااااتك بظهر الغيب :rolleyes:

tofefo
10-03-2011, 12:09 AM
سلآم يآعسولين

من رايي يعتمد على الراتب وساعات الدوام والتطور الوظيفي
بس اتوقع الافضل جمعية المعاقين لان مجالها اوسع من جمعية التوحد يعني لوحبيتي تقدمين في مكان ثاني بعد ما تاخذين خبرة راح تكون عندك خبرة في مجالات اعاقة متعدده ويمكن يكون من ضمنها التوحد لكن بجمعية التوحد مجال الخبرة مجال واحد الا وهو التوحد
استخيري ربك و توجهي له بالدعاء وان شاء الله راح تاخذين قرارك وانتي مرتاحه..بالتوفيق عسوووله

tofefo
10-03-2011, 12:10 AM
يليز من يعرف موقع بنك الراجحي قسم للتوظيف
حاولت ادخله كم مره والنطام خربان اتوقع لان الصفحه ترفض الوصول
اللللللله يجزاكم خير ساعدوني
هاذي الصفحة الرئيسية للتوظيف
http://www.alrajhibank.com.sa/ar/Careers/Pages/default.aspx

وهنا البحث عن الوظائف الشاغرة بالبنك
https://recruit.alrajhibank.com.sa/OA_HTML/RF.jsp?function_id=14320&resp_id=23350&resp_appl_id=800&security_group_id=0&lang_code=AR&params=eukfJYI2Bhn6x3VNpslK02iIlL-ItM-jLd8KL8LrGBx33UtBnYLOoIjuM6KDfXiw&oas=dAd_uXzloNILSNiAV_QBrg..

دعواااااتك يا قمر bp039

سواغير
10-03-2011, 12:19 AM
في الموضوع حق التدريب في ردود كثيره لخلود21 تقول شركه hp فيها تدريب بس دورت ما حصلت احد يعرف يمكن التقديم للتدريب متاح الحين

.. مُجرد حلم ..
10-03-2011, 12:25 AM
حابة أعرف وشهي المراكز المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة في جدة الحكومية ؟!

و حابة كمان أعرف لو أخذت فيها كورس تدريبي هل بتعتمدة وزارة الخدمة المدنية حتى لو كان مركز خاص ؟

أرجوكم ساعدوني جزاكم الله خيـر

جوي بطل
10-03-2011, 12:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا احب ادخل بالموضوع دغري و ياليت احصل إجابة وافية و كافية
أنا درست في جامعة الملك سعود وخلصت السنة التحضيرية للتخصصات الطبية قبل ست سنوات تقريبآ
درست عندهم بس سنة او سنة ونص منيب متأكد المهم اني خلصت مواد السنة التحضيرية
السؤال
هل في معاهد معتمدة بالرياض تعادل اللي درسته ؟
ايش المعاهد الصحية اللي تعطي ترم صيفي ؟ ومتى يبدأ الترم الصيفي بأي شهر ميلادي ؟
والسؤال الاخير
كم اقل مدة تطبيق بالمستشفيات السعودية ؟ ست او اربع شهور ؟

انتظر الرد جزاكم الله خير

noufaaa
10-03-2011, 12:46 AM
السلام عليكم
انا خريجه قسم احياء (نبات ) من جامعه الاميره نوره حبيت اسئل عن الاقسام الي ممكن اقدم فيها على وظايف يعني وشهي المجالات الي اقدر اقدم عليها غير التدريس ؟ هذا سؤالي الاول
سؤالي الثاني عن دبلوم اللغه الانجلزيه هل دبلوم مدته سنه في اللغه مقبول من ديوان الخدمه المدنيه ؟
او بس دبلوم ام سنتين في اللغه ؟
بس :)
افيدوني جزاكم الله الف خيير

noufaaa
10-03-2011, 12:47 AM
السلام عليكم
انا خريجه قسم احياء (نبات ) من جامعه الاميره نوره حبيت اسئل عن الاقسام الي ممكن اقدم فيها على وظايف يعني وشهي المجالات الي اقدر اقدم عليها غير التدريس ؟ هذا سؤالي الاول
سؤالي الثاني عن دبلوم اللغه الانجلزيه هل دبلوم مدته سنه في اللغه مقبول من ديوان الخدمه المدنيه ؟
او بس دبلوم ام سنتين في اللغه ؟
بس :)
افيدوني جزاكم الله الف خيير

tofefo
10-03-2011, 12:48 AM
آسفة ع الدخلة الغلـط , بس من اسأل عن الدورات في الحاسب المعترف فيها من قبل وزارة الخدمة المدنية

ICDL انلغـت شهادتها ؛ الحين بسأل كامبريدج هي نفس قوة شهادة ICDL ؟؟

وين أقدر آخذ الشهادة في جدة ويكون مُتعرف فيها وهذا المهم عندي ,

وشكراً مقدماً ع المساعدة bp039

ايه نعم الشهاده قوية وتم الاعتراف بها من قبل وزارة الخدمة المدنية
وهذا الخبر من جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2011/01/16/article595050.html
اما بالنسبة للمعاهد المعتمدة من الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم باتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
هنا
http://tetec.com.sa/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%85%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%83%D8%A7%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%AF%D8%AC/jaddah

وهنا موضوع الاتفاقية بين المؤسسة العامة والشركة الوطنية
http://www.tvtc.gov.sa/Arabic/MediaCenter/News/Pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9%D8%AA%D 9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9% 8A%D8%A9%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B1%D8%B4%D9%87%D8%A7 %D8%AF%D8%A9%D9%83%D9%8A%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%AF%D 8%AC%D9%81%D9%8A%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8% AA%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9%D8%A7%D9%84%D9%85 %D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA%D9%81%D9%8A%D 8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9.aspx

دعوااااااتك يا عسل bp039

lyta
10-03-2011, 12:50 AM
كم سعر شهاده كامبريدج ؟

بربه
10-03-2011, 01:38 AM
السلام عليكم :)

سؤالي عن الموظفات بالبنك ,, لازم لازم يعني يكلمون القسم الرجالي بالتيلفون !!! لانو زوجي راافض اني اتووظف ببنك , الا الراجحي لانو اسلامي وماعنده هالحركااات وش رايكم ؟؟؟ كل البنوك خيطي بيطي ؟؟؟

أسيرة البرواز
10-03-2011, 01:47 AM
اليوم رحت قدمت بمكتب باب رزق جميل اللي بسوق ميغا مول (الصيرفي)
وكان المفروض اعبي استمارة واطلع بس فيه تقديم فعّال تبع شركه غذائيه
وكان فيه مسؤؤل التوظيف تكتبي اسمك من ظمن المرشحات وتدخلي تسوي مقابلة عمل
طبعا الوظيفه كانت خط انتاج يعني بمصنع واقل من مؤهلي يعني ارتب المنتج واعبيه بصناديق
انا وافقت على اساس اخذ خبره واحسن لي من جلسة البيت
اغلب اللي مقدمين معاهم ابتدائي ومتوسط وقليل ثانوي
لما دخلت على موظف جسمي يتنااااافض خصوصا اني مو محظرة حالي
والا يستلمني شلون انتي بكالوريوس ادارة اعمال ومقدمة على الوظيفه
كلمته بكل صراحه وقلت له ابغى آخذ خبره ومافيه وظايف متوفرة مناسبة :(
وفشلني قالي فين قدمتي قبل كذا قلت له في البنوك والشركات بس ماحالفني الحظ وحجرلي وقالي تتوقعي ليش
قلت له لانه بيعتمدو على اللغه الانجليزية وانا جالسة ادرسها واقوي نفسي
وكسرت خاطره خخخخخ
وكلمه من هنا وكلمه من هنا لين جات المسؤلة وقالت اشفيكم طولتو :( :(
أقنعني انه الوظيفه اقل من مستوى دراستي والمشرفه علي تاخذ 5 الاف وهي نفس تخصصي وانا باخذ 1500
ولو وظفناك مؤقتا خط انتاج مانقدر نرقيكي لاداريه وقلت خلاص برفض هذي الوظيفه وانتظر منكم اتصال
وبعدين قالي على الاسبوع الجاي نبغى مشرفات وفيه تقديم بس بيكون معاي واحد يتكلم انجليزي ولاكلمة عربي يفهم
انتظري اتصال مننا وان شاءالله يصير خير

معليش فضفضت هنا :(

سؤالي
بتكون المقابله الجايه كلها انجليزي
اعطوني لاهنتو الاسئلة المتوقعه عشان احظر نفسي واقولي كلمتين مفيدة بدل ما أتعتع :d

لو تبون تشوتون ردي مايخالف بس بالراحه علي :(

GHADA
10-03-2011, 02:42 AM
كم سعر شهاده كامبريدج ؟

http://www.vb.eqla3.com/showpost.php?p=27843715&postcount=323

tahani_meshaal
10-03-2011, 02:53 AM
كم سعر شهاده كامبريدج ؟

في اكاديمية الفيصل 1800

SoLBi
10-03-2011, 03:25 AM

سؤالي عن الموظفات بالبنك ,, لازم لازم يعني يكلمون القسم الرجالي بالتيلفون !!! لانو زوجي راافض اني اتووظف ببنك , الا الراجحي لانو اسلامي وماعنده هالحركااات وش رايكم ؟؟؟ كل البنوك خيطي بيطي ؟؟؟

أتوقع انه لازم لازم pb192
وبالنسبة للراجحي نفس الشي تكلمين رجال بعد pb094

shining
10-03-2011, 05:26 AM

اكيد
القسم النسائي مايشك ابرة دون القسم الرجالي
اذا بغوا كاش يدقون على القسم الرجالي ويعطونهم :d

shining
10-03-2011, 05:27 AM
عندي استفسار
رحت بحثت بأسمي بالتأمينات الاجتماعية ولقيت النتيجة
أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل
وش القصة ؟
هل محسوبكم يتعرض لعملية قرصنة وانتحال لشخصيتي البارزة :d
وش الدبرة اقدر اعرف من هم؟

PEACE of SOUL
10-03-2011, 06:41 AM
صباح الخير ..
بالنسبه لاختبار التوفل ..
أبي مواعيده لهذي السنه ..وكيف طريقة التسجيل فيه ؟

سألوني الناس
10-03-2011, 08:38 AM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

انا في كليه الاقتصاد والادارة قسم اقتصاد مسار اقتصاد اعمال
تخصص اقتصاد له 3 مسارات منها نقود ومؤسسات ماليه و تأمين و اقصاد اعمال
وش رايكم في اقتصاد اعمال ؟! احول لتأمين ولا نقود افضل ؟
سألت دكتورة في الجامعه عن التخصص قالت التأمين كويس وله فرص
ولما سألتها عن اقتصاد اعمال قالت مدري بس كثير بيدخلون هذا التخصص:D
وانا صراحه مثل الدكتورة مدري عن اقتصاد اعمال وماهي الفرص الوظيفيه لهذا المسار حتى الخطه الدراسيه لهذا المسار في موقع الجامعه غير موجوده pb036

B A N K E R
10-03-2011, 10:11 AM

بس ابي اضيف على الردود السابقه على استفسارك

لابد من التواصل بين الفروح النسائيه والرجاليه في بعض الحالات مثلا:

بعض النساء اللواتي لديهن حسابات في البنك ويتعاملون مع البنك ببطاقة العائله فلابد من معرف من الدرجة الاولى حتى يعرف عليها اذا رغبت تسحب من حسابها او في بعض العمليات الاخرى ، وتتم عملية التعريف بأن الرجل يراجع القسم الرجالي و المرأة تراجع القسم النسائي للفرع نفسه فتتصل الموظفه على خدمة العملاء في قسم الرجال و تتطلب منه التأكد من هوية المعرف و هكذا ،، المثال اعلاه بالنسبة لموظفات خدمة العملاء ،،

انتي ممكن تعملين صرافه ما راح يكون لك اتصال بالقسم الرجالي و اذا احتجتي للنقد من الخزنة المشرفه هي اللي تتطلب وتسلم و تستلم النقد من شباك بين القسمين.

لكن في حالة جبتي العيد فطبيعي راح ترجعين للقسم الرجالي لكثرة الحلول لديهم :D

bp039

D . 7asobyah
10-03-2011, 10:30 AM
في شخص هون موظف؟
او شخصه هونه موظفه ؟:D
ابغى شخص يفضالي شئ ربع ساعه
ويجاوب على هالإستبيان جدا ضرووووووووووري
:sm1:
ياليت الجواب يكون بلون مخالف:D

نموذج إستبيان تحليل وظيفة

التاريخ ...........
اسم الموظف ( عادي إسم مستعار )
مسمى الوظيفة ودرجتها........

أسم المشرف ......ز مسمى وظيفته .......
أسم الشركة أو الفرع ........... مكان المقر .......

أذكر فيما يلي الواجبات الأساسية لوظيفتك .................................................. .................................................. ...............................

أذكر الواجبات الأقل أهمية أو العرضية لوظيفتك ودرجة تكرارها أسبوعيا ً , أو شهريا ً .................................................. .....................................
.................................................. ...........................................
.................................................. .....................................

حدد الآلات و الأدوات التي تستخدمها في وظيفتك ........................................
.................................................. ............................................
.......................
دائما غالبا أحيانا

ماهو مستوى التعليمي المطلوب في رأيك لمزاولة هذه الوظيفه ؟
أقل من الثانوية العامة
ثانوية عامة
درجة جامعية
درجة جامعية عالية ( ماستر ، دكتوراه)

حدد مستوى الخبرة أو التدريب الذي يحتاجة من يعمل في هذة الوظيفة إلى جانب الؤهلات التعليمية السابقة ؟
.................................................. ..........
.................................................. .......
.............................................

ماهي المدة اللازمة في تقديرك للخبرة المطلوبة لأي شخص قبل مزاولة هذة الوظيفة ؟
لاشئ
من سنة إلى 3 سنوات
أقل من 3 أشهر
من 3 سنوات إلى 5 سنوات
من 3 اشهر إلى سنة
أكثر ........... حدد ...........

ماهي في تقديرك المدة اللازمة لفهم طبيعة الوظيفة وإتقانها إضافة إلى المستوى التعليمي والخبرة السابقة المشار إليها سابقا ً
أسبوعان او اقل
سنه
سنتان
3 اشهر
6 اشهر
اكثر ......... حدد..............

ماهو نوع وطبيعة الإشراف الذي تحتاجة هذة الوظيفة؟
غالبا مااحتاج لتدخل مشرف
اتصل بالمشرف عدة مرات يوميا للإحاظة وتلقي التعليمات
احيانا( لوضوح الواجبات .. تكرارها ) عندما تدعو الحاجه للإرشاد او مواجهة مشكلة

اشراف محدود ( نظرا للحرية المعطاه لي لإنجاز العمل)

ماهي أهم القرارات التي تتخذها من خلال وظيفتك وماهو تقريبا نسبة الوقت المخصص من عملك لعملية إتخذا القرارات؟

...............................................
.................................................. ....

هل يستلزم تنفيذ قراراتك موافقة جهة أخرى؟
إذا كان الامر كذلك حدد الجهة؟

ماهي نوعية الاخطاء المحتمل حدوثها في وظيفتك؟
................................
.................................................. ..
...............................

كيف يتم إكتشاف هذه الاخطاء؟

..............

ماهي الاضرار الناجمة عن الاخطاء فيما لو لم يتم اكتشافها ومعالجتها؟
........................

D . 7asobyah
10-03-2011, 10:32 AM
إلى أي حد يتطلب طبيعة عملك إجراء إتصالات مع اطراف اخرى؟

دائما غالبا احيانا ابداا
زملاء آخرين في اقسام اخرى
إدارات اخرى
جهات خارج المنظمة
( جمعيات / مؤسسات )
جهات حكومية

ماهي طبيعة هذة الإتصالات واهدافها؟
.................................
...............
.....................................

هل تتضمن وظيفتك مسؤوليات مالية ( حفظ أو التصرف في سندات وذونات واواراق مالية ، مهمات و مستلزمات ) ؟
نوع المسؤولية .............................

قيمتها التقديرية خلال اسبوع .........................

هل يتطلب اداء عملك القيام بمجهودات بدنية ( مثل الجلوس الوقوف الانحناء المشي) مع تحديد نسبة الوقت الذي تقضيه تقريبا في كل مجهود؟
..................
..................

حدد ظروف العمل المضرة التي تواجهها ( مثل الغبار الضوضاء الحرارة البرودة الرطوبة الروائح الخانقة التهوية الخطورة الملل )

هل يترتب على عملك السفر المستمر؟
نعم لأ

حدد عدد المرات في الشهر.................
حدد وسيلة السفر.................
حدد المسافة بالكيلو ..................

أجب على هذا السؤال إذا كنت مسؤولا عن اعمال الآخرين حدد فيما يلي طبيعة المهمات الإشرافية لوظيفتك
؟
إصدار تعليمات
إعطاؤ واجبات
مراجعة وملاحظة تنفيذ
تخطيط اعمال الآخرين
تحديد معايير الاعمال
تنسيق النشاطات
توزيع المهمات على الافراد
معالجات المشاكل الموظفين

نقل إقتراح موافقه ( قرار)
ترقية إقتراح موافقة ( قرار)
إصدار جزاءات إقتراح موافقه ( قرار)

إنهاء خدمة إقتراح موافقة ( قرار)

حدد مسميات الوظائف التي تحت إشرافك وعدد الموظفين في كل مسمى

مسميات الوظائف...................... ....................... ....................

العدد ................. ...................... ....................

حدد العدد الإجمالي من الموظفين الذين تشرف عليهم ...............

أضف أية معلومة أخرى تراها مناسبة ضرورية في إطار وصف وظيفتك لم ترد هذا الإستبيان ؟

توقيع الموظفpb095pb027:D

Diddy
10-03-2011, 12:03 PM
عندي استفسار
وش القصة ؟

ادخل موقع التأمينات اون لاين
وسجل وشوف اسم الشركة السابقة وطالبهم بالرواتب لو ترفع عليهم قضية :d

L I Z A
10-03-2011, 02:15 PM
عندي استفسار
وش القصة ؟

الوالد متقاعد من القطاع الخاص ؟
اذا كان كذا ، وكان مسجلك كمستفيد من الراتب التقاعدي تطلع لك هالرسالة

قمـ كلهم ــرهم
10-03-2011, 02:20 PM
,,,

ياليت يكون استفساري بمكانه الصح pb094 ,,
وحده سألتني هالسؤال ,, فحبيت اساعدها بعد مساعدتكم لي pb189 ,,
هي سجلت في مشروع الملك عبدالله لكن ماطلع لها رقم الطلب !!
سؤال للي سجلوا فيه ,, يطلع لكم رقم الطلب بعد تعبئه البيانات ؟

كل الشكر bp039 ,,

,,,

صمت_البوح
10-03-2011, 02:38 PM
وعليكم السلام
جرب تبحث من هنا:
http://tvtc.gov.sa/arabic/departments/departments/pt/services/query/pages/insq.aspx

كلك على البرامج عشان تشوف الاعتمادات ، لقيت اسم معهد لكن عليه ملاحظة ايقاف يعني ممنوع من تسجيل الطلاب الجدد

شكرا.....بالضبط الي كنت ابحث عنه

shining
10-03-2011, 02:43 PM
الوالد متقاعد من القطاع الخاص ؟
اذا كان كذا ، وكان مسجلك كمستفيد من الراتب التقاعدي تطلع لك هالرسالة

لا الوالد ظابط بالجيش ماله علاقة :confused:
وش الدبرة ؟

L I Z A
10-03-2011, 03:01 PM
لا الوالد ظابط بالجيش ماله علاقة :confused:
وش الدبرة ؟

اتصل بالتامينات الاجتماعية عشان تعرف منهم السبب
الهاتف المجاني: 1243344 800

shining
10-03-2011, 03:04 PM
ادخل موقع التأمينات اون لاين
وسجل وشوف اسم الشركة السابقة وطالبهم بالرواتب لو ترفع عليهم قضية :d

يقول ادخل رقم المشترك
وانا وش دراني كم الرقم pb036

shining
10-03-2011, 04:58 PM
اتصل بالتامينات الاجتماعية عشان تعرف منهم السبب
الهاتف المجاني: 1243344 800

كلمتهم والرد الالي يقول ماعندك سجل بالتأمينات الاجتماعية pb036
ويوم بغيت اكلم خدمة العملاء لقيتهم معطلين pb192

كل الظروف ضدنا
10-03-2011, 05:05 PM
^^^^
بس رقم المشترك خاص باللي موظف ومسجل بالتامينات .
مسجل شي وظيفة وانسحبت او شي؟

Sama
10-03-2011, 05:26 PM
يسعد مسائكم بالخير

حبيت استفسر عن "برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية" في ارامكو للطالبات بدأ التسجيل فيه ..

ودي اسجل فيه لاني باقيلي سنه ونص واتخرج ولا تدربت وقسمي it
في احد يعرف وين فيه !! بالرياض ولا الشرقيه ؟
وفي احد تدرب فيه !

جزاكم الله الخير

خلود21
10-03-2011, 07:15 PM
يسعد مسائكم بالخير

حبيت استفسر عن "برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية" في ارامكو للطالبات بدأ التسجيل فيه ..

وفي احد تدرب فيه !

جزاكم الله الخير
غالبا بسكون بالشرقية الفرع الي بالرياض صغير

جورياق
10-03-2011, 07:22 PM
,,,

ياليت يكون استفساري بمكانه الصح pb094 ,,
وحده سألتني هالسؤال ,, فحبيت اساعدها بعد مساعدتكم لي pb189 ,,
هي سجلت في مشروع الملك عبدالله لكن ماطلع لها رقم الطلب !!
سؤال للي سجلوا فيه ,, يطلع لكم رقم الطلب بعد تعبئه البيانات ؟

كل الشكر bp039 ,,

,,,

ماكو رقم طلب ياعسل
أنا سجلت مافيه رقم طلب bp039

حلم القلوب
10-03-2011, 09:28 PM
[QUOTE=رعشة دفا;27843715]صباح الخير pb189
دوره كامبردج عليها عرض في أكاديميه الجزيره
صباحي 1888
مسائي 1980
يعني تقريباً فرق 2000 ريال فتعتبر فرصه للي حاب يأخذها pb030pb189
طبعاً 3 شهور :sm18: والعرض شامل القسمين رجالي ونسائي pb030

*مارلين الله يسعدك ويخلي لك غواليك pb189 عجزت ألقى أسمك pb030:(

في معهد اكاديمية الجزيره بجده؟

الدنيا موليه
10-03-2011, 10:21 PM
السلام عليكم ..

ابسالكم لو اسمي مسجل بالتامينات وشالوه من كم يوم كم يبيله يوم عشان ينشال صح؟؟

وكيف اتاكد هو انشال ولالا ..؟

وابي اسالكم ...

الحين لو انا بقيت بتامينات ومجال عملي قطاع خاص وماقدمت على اعانه العاطلين مع انهم يقولون احتمال لادخلت اسمي احصل على فرصه عمل حكوميه وادخل ضمن احصائيه عدد العاطلين بمملكه ..

هل يستثنوني من الوظايف الحكوميه بعدين ؟ او يعني مايكون لي فرصه اكبر مثل الي سجلوا ولالا؟.؟

تكفووون جابوني وجزاكم الجنه يارب ..

قمـ كلهم ــرهم
10-03-2011, 10:21 PM
,,,

ماكو رقم طلب ياعسل
أنا سجلت مافيه رقم طلب bp039

أهااا اوكي ,,
شكراَ يابعدي bp039pb189 ,,

,,,

!-DND-!
10-03-2011, 10:58 PM
يسعد مسائكم بالخير

وفي احد تدرب فيه !

جزاكم الله الخير

هلا بك اختي
ممكن هالرابط يفيدك
http://www.saudiaramco.com/irj/portal/anonymous?favlnk=%2FSaudiAramcoPublic%2Fdocsnav%2F Jobs+and+Careers%2FSaudis%2FSummer+Student+Program s&ln=ar
<<<<< يارب مايكون ردي مخالف pb094

بالتوفيق لك bp039

GiiGii
10-03-2011, 11:37 PM
يسعد مسائكم بالخير

وفي احد تدرب فيه !

جزاكم الله الخير

في الشرقية

نُوّار
10-03-2011, 11:51 PM
صباح الخير

حنا بنسكن الرياض قريب ان شاءالله :(
وانا ماني عارفه كيف او من وين أبدأ أدور وظيفه !
معي بكالوريوس تربيه لغه إنجليزيه ونسبتي 84 % :( وين أقدم ؟!
ولامعي لا دورات ولاشي لكني متعلمه برامج الحاسب ذاتياً<ومحد يعترف فيه :d.
مو شرط وظيفه واو وراتب وقدره . اي مكان يعتبر كـ نقطه بدايه او عمل تطوعّي بس يناسب تخصصي ..

انا مو جايه ادور وظيفه محدده واقول وظفّوني , بس ابي أحد يفهمني وين ممكن اروح بالرياض .

كـُبرُيـآء
11-03-2011, 12:03 AM
سؤال :

اذا معلمه جاتها وظيفه اعاده في الجامعه ؟!

أبي مفاضله بينهم علما بأن الراتب كل جهه لها ميزات وزاره التعليم راتب الاساسي اعلى بينما التعليم العالي بدلات افضل ..

ممكن ارآئكم ؟ علما اني اكمل دراسات عليا يعني الارتفاع الوظيفي بيحصل سواء بالتعليم او الاعاده ؟

lanoo
11-03-2011, 12:08 AM
مساءكم خير و سرووور..

حبيت اسأل بالنسبة لديوان الخدمة المدنية..الوظايف الحكومية التعليمية ..
على ايش يفاضلون بين المتقدمين ..؟
خبرة وظايف اهليه؟ شهادات اضافية ؟؟

انا مثلا تربية خاصــة..
وش الشهادات الي احرص عليها .. عشان الوظيفة الحكووميةـ؟؟
عندي شهادات كثر الهوااااا بس كلهااا قبل ما اتخرج
و سمعت انهم مايعتمدون الشهادات الا اذا اخذتها بعد استلام الوثيقة,

كذلك شهاداات دورات اسبوع ـ اسبوعين ,,, لها فايده ؟؟؟
وش الجهات الي يعتمدونهاااا .؟؟ يعني احرص ان الشهادة الي آخذها من اي جهــة؟؟
يعني اشوف بعض الشهادات الي عندي مكتوب انها معتمدة.. بس المفروض انها معتمدة من ايش (اقصد الجهة) ؟؟
و جزاكم الله خير bp039

كـُبرُيـآء
11-03-2011, 02:28 AM
مساءكم خير و سرووور..

الخبره لها نقاطها وكذلك الدورات

انا مثلا تربية خاصــة..

اكيد الشهادة لازم بعد التخرج
انا صاحبتي راحت عادات دوراتها اختبارات بس عشان تاريخ شهادتها وضبطت وضعها
يبون دوران حاسب ولغه
ايه لو هي ايام تنجمع لك وتحسب كمجموع اياموش الجهات الي يعتمدونهاااا .؟؟ يعني احرص ان الشهادة الي آخذها من اي جهــة؟؟

اكيد لازم اي جهه تدرسين فيها تكون معتمده من التدريب المهني اسالي قبل اي دورةيعني اشوف بعض الشهادات الي عندي مكتوب انها معتمدة.. بس المفروض انها معتمدة من ايش (اقصد الجهة) ؟؟
و جزاكم الله خير bp039

الله يوفقك

Edith Piaf
11-03-2011, 11:25 AM
هل الشهادات التخصصية (ناوية على CCNA كبداية) بتنفعني و تزيد من فرص توظيفي حتى و إن كان ما عندي أي ممارسة/خبرة. هي صحيح بتنفعني من ناحية إني قاعدة أطور من نفسي و مستواي المعرفي لكن أحسه تطوير قاصر لأنه من غير ممارسة حقيقية.

هل رح ينقال عني إني "حفيظة" أو أكيد اعتمدت على pass4sure أو ينقال إني استغليت وقت فضاوتي في شي مفيد؟ ما أبغا أعطي انطباع سلبي في الـ CV

رايكم يا جماعة ؟

وانت وش تقولين عن نفسك ؟
بتاخذين الشهاده عن فهم واستيعاب ولا عن حفظ ؟

أؤمني بنفسك وبعدها الآخرين بيؤمنون فيك

لا تشغلين بالك كثير وش بياخذون انطباع
اذا انت قررتي قرار وانت مؤمنه إيمان تام فيه وقت المقابلات ثقتك في قراراتك
تعطي مؤشر ايجابي جدا عنك

بخصوص الشهاده رائعه ومطلوبه
وسوي سيرش في مواقع التوظيف

مثل Byte
شوفي الوظائف اللي تطلب هالشهاده
وش شروطها ؟ وش المسميات الوظيفيه ؟

حتى وان ماكانت عندك الخبره عندك الشهاده درستيها عن فهم
وممارسه
هي بتكون وسيلة عبور لك لاكتساب خبره

اذكر مره الجريسي في موقع بيت طالبين 50 وظيفه
يكونون حاصلين على هالشهاده

ادخلي موقع سيسكو
وشوفي cisco partners
في السعوديه
وين الشركات هذي وشوفي طلبات التوظيف وشروطه عندهم

::

Edith Piaf
11-03-2011, 11:29 AM
صباح الخير

شكرا مقدماbp039

مؤسسة التدريب فاشله
+ مثل المنشار طالع ياكل فلوس نازل ياكل :rolleyes:

شهادات دولية ومقرره مناهجها من الشركات العالمية نفسها
اجي اخذ من عندكم اعتماد ليه ؟

الاعتمادات الدولية لها طريقه ثانية
صراحه ما ادري وشي
تواصلي مع المؤسسة
قولي لهم ابي الشهادات الدولية كيف اقدر اطبقها ؟

L I Z A
11-03-2011, 04:05 PM
مساءكم خير و سرووور..

انا مثلا تربية خاصــة..

وش الجهات الي يعتمدونهاااا .؟؟ يعني احرص ان الشهادة الي آخذها من اي جهــة؟؟
يعني اشوف بعض الشهادات الي عندي مكتوب انها معتمدة.. بس المفروض انها معتمدة من ايش (اقصد الجهة) ؟؟
و جزاكم الله خير bp039

دليل احتساب نقاط التعيين بالمفاضلة

http://www.mcs.gov.sa/help/dhelp.htm

غُصون
11-03-2011, 05:26 PM
ابي اماكن تساعدني في معلومات عن الموارد البشريه للبنوك
بتكلم عن تطور اداره االافراد وكيف تنظيمها وكيف تتم الترقيات والنقل
وعن تدريب القوى العامله
مساعدتكم لاهنتواpb189

Lotus*
11-03-2011, 05:32 PM
السلام عليكم
حابه استفسر منكم
انا الاسبوع الجاي بكمل سنه بوظيفتي وناويه ان شالله اني استقيل لما تجيني وظيفه افضل
هل ليا حقوق عندهم بمجرد اني كملت السنه
لان موظفه معايا سألتهم وقالو لا

علما بأني اشتغل بقطاع خاص

انتظركم bp039

خلود21
11-03-2011, 05:40 PM
السلام عليكم
حابه استفسر منكم
انا الاسبوع الجاي بكمل سنه بوظيفتي وناويه ان شالله اني استقيل لما تجيني وظيفه افضل
هل ليا حقوق عندهم بمجرد اني كملت السنه
لان موظفه معايا سألتهم وقالو لا

علما بأني اشتغل بقطاع خاص

انتظركم bp039

لازم الموظف يكمل سنتين بنفس المكان

Only ..u,ღ
11-03-2011, 06:19 PM
مساء الخير ,,

في أحد عنده فكره عن أسعار برامج الفيصل !!

اللي مدتها 3 او 4 ايام وتكون بتخصصات كثير , بنوك مصرفيه , وتسويق وتربيه , !!؟

أملح نملة
11-03-2011, 06:50 PM
الله يعطيكم العافية
ابغي كيف اقدم نفسي بالانجلش ؟؟
عندى مقابلة بكرة

warble.m.d
11-03-2011, 07:12 PM
مساء الخير
بسالكم اللي سجلو بوزاه العمل بعد اكمال البيانات جاكم رساله على الايميل بانه تم التسجيل؟ pb036
لاني لما سجلت ماجاني شي وسمعت انه يجيك رساله ع الايميل انو تم التسجيل وهيك pb036

shining
11-03-2011, 07:16 PM
^^^^
بس رقم المشترك خاص باللي موظف ومسجل بالتامينات .
مسجل شي وظيفة وانسحبت او شي؟

طيب واللي مسجل بدون علمه وشلون يعرف من هي الشركة ؟

غُصون
11-03-2011, 07:19 PM
اللي بيسجل عشان اعانه العاطلين وزراه العمل قالت راح تفتح موقع خاص فيها
العمل ماله اي علاقه ابدددددد فيه

دمعة حر
11-03-2011, 07:50 PM
مرحبا
ابي أسالكم لو سمحتوا

اللي معه شهادة دبلوم شبكات حاسب .. ينفع يقدم على ( مستوصف حكومي ) بدون خدمه مدنيه وحوسه؟
ثانياً : اذا ممكن وتوظف ... كم غالباً راتب موظف الدبلوم بالمستوصفات ؟

وشكرا

أعيش بذكرياتي
11-03-2011, 08:19 PM
تكفون الى جميع البنات اللي جربوا اكاديمية الجزيرة اللي بالسليمانية قولولي وشرايكم فيها

Thửṁṗṡ ṻṗ
11-03-2011, 08:37 PM
طيب واللي مسجل بدون علمه وشلون يعرف من هي الشركة ؟

دق على الرقم المجاني الي في موقع التأمينات
اتبع الرسايل الصوتية لين توصل لمكالمة أحد الموظفين ، أو كانت الاستعلام عن التسجيل .. ما اذكر pb036

بعدها اذا كلمت الموظف اعطيه رقم هويتك، وهو بيعطيك رقم اشتراكك واسم الجهة الي موظفتك
وقتها تقدر تسأله عن الاجراء الي تسويه في حال لو ما كنت سبق واشتغلت في ذيك الجهة

يمكن انك وقعت العقد مع جهة وعلى طول هم سجلوك ..

rakan3
11-03-2011, 09:12 PM
من واقع تجربة :
ايش افضل معهد انقليزي بالرياض
ما يهم غالي رخيص بس ابغاه ياهلني لأختبار الآيلتس

dodi1406
11-03-2011, 09:34 PM
وين موقع مكتبالاشراف التربوي للبنات بالرياض وكيف اقدم عليهم فيه احد قد قدم عليهم وشكرا لكم
تعديل / حذف المشاركة

dodi1406
11-03-2011, 09:36 PM
وين موقع مكتب الاشراف التربوي للبنات بالرياض وكيف اقدم عليهم فيه احد قد قدم عليهم وشكرا لكم

Esperer
11-03-2011, 11:23 PM
من واقع تجربة :

مو من تجربه والله بس بحكم تخصصي
أفضل شيء يأهلك للآيلتس :
المعهد البريطاني اللي هو برتش كاونسلت
وبعده اكاديمية الفيصل لكن البريطاني أفضضضل :rolleyes:..

وبالتوفيق bp039

-

نُوّار
11-03-2011, 11:45 PM
فيه أحد
درس
أو
بيدرس
كامبردج لتقنية المعلومات< يارب الاسم صح pb036
؟

ابي خبر اكيد لاهنتو اذا كنت اقدر آخذها إختبارات من غير كورس لانها مو موجوده بولا معهد عندنا يبي لي اطق مشوار لاقرب مدينه

النمـــــــره
11-03-2011, 11:47 PM
من واقع تجربة :

اسأل عن مراكز اللغة في الجامعات الأهلية

النمـــــــره
11-03-2011, 11:49 PM
سؤال :

اذا معلمه جاتها وظيفه اعاده في الجامعه ؟!

أبي مفاضله بينهم علما بأن الراتب كل جهه لها ميزات وزاره التعليم راتب الاساسي اعلى بينما التعليم العالي بدلات افضل ..

ممكن ارآئكم ؟ علما اني اكمل دراسات عليا يعني الارتفاع الوظيفي بيحصل سواء بالتعليم او الاعاده ؟

فكري بالمستقبل
إذا فيك شدة على دكتوراة + متأكدة بتنقبلين كدكتورة بالجامعة
فأكيد أفضل مافيها حكي

كوومة حنان
12-03-2011, 12:07 AM
اهلين
سؤال سرررريع :/
إذا لك تعديلات على السي في
يعني التعديلات والاب ديت دورات مثلا اللي اخذتيها بعد كتابة السي في
يكون عندهم السي في بس يبون اذا فيه اب ديت
كيف أقدمه في المقابله؟؟
اكتبه بورقه والا كيف

SoLBi
12-03-2011, 01:05 AM
السلام عليكم

أنا ناوية اروح الجامعه ان شاء الله عشان اباخذ توصية من كم دكتورة

فمدري وش أخذ معاي ؟؟ أخذ شهادتي والسجل الاكاديمي ولا مايحتاج ؟؟
واذا فيه شي ثاني لازم اسويه قبل ماروح ياليت تخبروني

بربه
12-03-2011, 01:05 AM
وين موقع مكتبالاشراف التربوي للبنات بالرياض وكيف اقدم عليهم فيه احد قد قدم عليهم وشكرا لكم
تعديل / حذف المشاركة

هلا وغلاااا مكتب الاشرف التربوي بشرق الريااض بحي الروابي ... بس وش بتقدمين عليه . ! pb094pb094

ElviA
12-03-2011, 01:20 AM
السلام عليكم

أنا ناوية اروح الجامعه ان شاء الله عشان اباخذ توصية من كم دكتورة

فمدري وش أخذ معاي ؟؟ أخذ شهادتي والسجل الاكاديمي ولا مايحتاج ؟؟
واذا فيه شي ثاني لازم اسويه قبل ماروح ياليت تخبروني

صورة من السجل الاكاديمي + اذا تقدرين تطبعين نموذج التوصيه من الموقع واذا مامداك عادي خذي نماذج من عندهم

dodi1406
12-03-2011, 01:21 AM
هلا وغلاااا مكتب الاشرف التربوي بشرق الريااض بحي الروابي ... بس وش بتقدمين عليه . ! pb094pb094

ابحط اسمي عندهم عشان لو احتاجو بديلات او تعاقد يدقون علي فهمتي :)
ومافيه مكتب غيرهم اقرب يعني مكتب رئيسي لهم ومشكووورهbp039

ثلجه سايحه
12-03-2011, 01:22 AM
’,

حبيت استفسر عن برنامج الخريجين من شركة kpmg كيف نظامهم؟
هل الملتحقين بالبرنامج يحصلون على شهادة الزمالة بدون الدخول في اختبارات هيئة المحاسبين القانونيين يعني اختباراتهم خاصه فيهم ؟
ولا هم بس يأهلون الخريجين للحصول عليها؟
وهل فيه قسم نسائي ؟
والقبول عندهم سهل ولا فيه تعقيد؟
وساعات الدوام من متى الى متى؟

وشكراً

,’

ElviA
12-03-2011, 01:22 AM
فيه أحد
درس
أو
بيدرس
؟

ابي خبر اكيد لاهنتو اذا كنت اقدر آخذها إختبارات من غير كورس لانها مو موجوده بولا معهد عندنا يبي لي اطق مشوار لاقرب مدينه

الدوره اللي الحين اول مره يسونها بالمملكه عشان كذا مو زي الاي سي دي ال فتوهم حتى اول دفعه ماختبروا ... اذا يمديك تختبر يمديك بالراحه لان ماختبرو للحين والاختبارات من الشركه نفسها التابعه لكامبردج
يبي لك تتصل على المعاهد وتستفسر من الادارة

كـُبرُيـآء
12-03-2011, 02:51 AM
فكري بالمستقبل
إذا فيك شدة على دكتوراة + متأكدة بتنقبلين كدكتورة بالجامعة
فأكيد أفضل مافيها حكي

انا ابغى اعرف اعرف الافضليه بايش ..
علميني ؟
ماديا مافيه فرق ..
انا انقبلت وخلصت بس محتاره جداpb093

ابحط اسمي عندهم عشان لو احتاجو بديلات او تعاقد يدقون علي فهمتي :)
ومافيه مكتب غيرهم اقرب يعني مكتب رئيسي لهم ومشكووورهbp039

بيكرشونك التعاقد عن طريق الاسما الي مقدمين بالخدمه فقط

النمـــــــره
12-03-2011, 03:46 AM
انا ابغى اعرف اعرف الافضليه بايش ..
علميني ؟
ماديا مافيه فرق ..
انا انقبلت وخلصت بس محتاره جداpb093

معيدة رسمية أو على بند ؟
حطوا لك شرط الابتعاث ولا ما اشترطوا ؟
يمكن أنتي من الناس اللي تستمتعين بالشرح والتعامل مع الصغار وتحبين جو المدارس أكثر فهنا ما أقدر أفيدك لأني العكس :D

عموما شوفي أنا ما عندي خبرة فيهم اثنينهم لكن شخصيا أعتقد ان معيدة أفضل من معلمة وبغض النظر عن الراتب شوفي النقاط هذي :
- مثل ما قلت مستقبل المعيدة = دكتورة وهذي بحد ذاتها ميزة كافية
- الدوام : الأكاديمي سواء معيد أو محاضر أو دكتور ملزوم بوقت محاضرته فقط , وأعتقد لازم يكون فيه أوف أو أكثر بجدوله على حسب الجامعة والتخصص , بينما المعلم دوام كامل يوميا
- البيئة : الجامعات حاليا تتطور سنة عن سنة وفيه تغييرات كبيرة بالتعليم العالي , بينما وزارة التربية والتعليم من جرف لدحديرة وحسب ما أسمع حال المعلمين ما يسر أحد
- ماديا : برضو اللي أعرفه ان المعلمين الحين ما يعينونهم على مستوياتهم اللي يستحقونها بالتالي راتب السلم الأكاديمي يكون أعلى

أرجع أقول لك أنا ماعندي خبرة وتظل نظرتي قاصرة فاستمري بالسؤال والاستفسار
أهم شئ لا تنسين الاستخارة
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرهاbp039

!!. شهرزآد .!!
12-03-2011, 07:41 AM
انا لقيت الموقع تبع وزارة العمل مفتوح وقدمت بس يعلق معايه مرره
وقالو انو هذا التقديم مبدئي يشوفو الاحصائيه
والتقديم الرسمي بعد اسبووع

اما الخدمه المدنيه مافتحت

shining
12-03-2011, 08:17 AM
دق على الرقم المجاني الي في موقع التأمينات
اتبع الرسايل الصوتية لين توصل لمكالمة أحد الموظفين ، أو كانت الاستعلام عن التسجيل .. ما اذكر pb036

بعدها اذا كلمت الموظف اعطيه رقم هويتك، وهو بيعطيك رقم اشتراكك واسم الجهة الي موظفتك
وقتها تقدر تسأله عن الاجراء الي تسويه في حال لو ما كنت سبق واشتغلت في ذيك الجهة

يمكن انك وقعت العقد مع جهة وعلى طول هم سجلوك ..

اها الويل لهم :d
طلعت القصة هايفة pb071

beemo
12-03-2011, 08:45 AM
إعلان وظائف شاغرة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تعلن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الكائنة في مدينة الرياض عن حاجتها لمواطنات سعوديات مؤهلات لشغل الوظائف شاغرة للنساء بالمرتبة السادسة والخامسة والرابعة والثالثة بمسميات (فنية تغذية ، مأمورة عهدة ، مأمورة صرف ، أمينة مكتبة ، مراقبة طالبات ، مساعدة إدارية ، مسجلة طلبة ، مشرفة اجتماعية ، ناسخة بلغتين ، مسجلة معلومات ، سكرتيرة ، كاتبة ، طاهية سكن)
فعلى من ترغب التقدم لشغل احدى هذه الوظائف زيارة الموقع الإلكتروني لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

وإستيفاء بيانات طلب الوظيفة بموقع الجامعة الإلكتروني في المدة من11/2/1432هـ إلى 25/2/1432هـ

وين الاسماء المرشحه:confused::confused: مر اكثر من شهر

نجمة الصبح...
12-03-2011, 09:35 AM
سؤؤؤؤال

الحين التامينات ايش بالضبط ...؟

L I Z A
12-03-2011, 09:40 AM
سؤؤؤؤال

الحين التامينات ايش بالضبط ...؟

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية (http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=819492)

B A N K E R
12-03-2011, 10:08 AM
’,

حبيت استفسر عن برنامج الخريجين من شركة kpmg كيف نظامهم؟
هل الملتحقين بالبرنامج يحصلون على شهادة الزمالة بدون الدخول في اختبارات هيئة المحاسبين القانونيين يعني اختباراتهم خاصه فيهم ؟
ولا هم بس يأهلون الخريجين للحصول عليها؟
وهل فيه قسم نسائي ؟
والقبول عندهم سهل ولا فيه تعقيد؟
وساعات الدوام من متى الى متى؟

وشكراً

,’

اللي اعرفه أنه لابد من الاختبار في هيئة المحاسبين القانونيين واجتياز الاختبار للحصول على الزمالة.

أما kmpg هي من اكبر شركات المحاسبة والمراجعه مثل إرنست ويونغ.

يوجد قسم نسائي لكن وضعه شبه مختلط والقبول فيه حسب الشواغر المتوفره طبعا ومعدلك يكون مرتفع ،

وساعات الدوام 8 - 5 .

المعلومات اعلاه على خبري فيهم حسب تعاملات سابقة معهم.

وللعلم في الفترة الاخيره غطت شركة إرنست ويونغ عليهم كثيرا بالنسبة للسوق السعودي من حيث الاحترافية بالعمل.

واتمنى لك التوفيق bp039

L I Z A
12-03-2011, 10:51 AM
اهلين
سؤال سرررريع :/
إذا لك تعديلات على السي في
يعني التعديلات والاب ديت دورات مثلا اللي اخذتيها بعد كتابة السي في
يكون عندهم السي في بس يبون اذا فيه اب ديت
كيف أقدمه في المقابله؟؟
اكتبه بورقه والا كيف

ماله داعي تكتبي التحديثات في ورقة ، عدلي على السي في و قدميها لهم محدثة
خذي معك اكثر من نسخة لانه ممكن اكثر من شخص يقابلك وقولي لهم عندي تحديثات على السي في من بعد ما قدمت عليكم اول مرة

saja
12-03-2011, 12:26 PM
فرصة نسائية لاتعوض
تعلن شركة المقاولات الوطنية المحدودة لمشاريع الطاقة
عن اعتمادها فتح بيئة أعمال نسائية متكاملة
بعيدة عن الاختلاط
وتناسب المجتمعات المحافظة
في جميع مناطق مشاريعها داخل مناطق أرامكو

حيث تم إقرار هذا الاعتماد بعد دراسة جميع جوانبه وإيجابياته التي بينت أن العنصرالنسائي حين تتوفر له الظروف المناسبة سيكون أكثر استقرار او انتاجية

المناطق المشمولة في بداية المشروع هي

الخبر - الظهران - القطيف - رأس تنورة - بقيق - الأحساء - العضيلية - خريص

الوظائف المطلوبة

إدخال بيانات

سكرتارية

محاسبة

الهندسة بجميع تخصصاتها

كمبيوتر جميعالتخصصات

مراسلة

عاملة بوفية

الشروط /

الحد الأدنى الثانوية العامة ماعدا عاملة البوفية

إلمام باللغة الانجليزية للمراسلة وادخال البيانات

مهارات الكمبيوترالأساسية

الالتزام التام بالدوام وعدم التغيب أو التأخير

المميزات/

**************** رواتب المراسلة وعاملة البوفية 2000ريال

* بقية الوظائف تبدأ من 3000 ريال من أدنى شهادة ومرتبة وظيفية ويكون الراتبأعلى مع الخبرة والتخصص وتصل إلى 7000 إلى المهندسات

* بدل نقل 15% من الراتب الأساس أو النقل على الشركة

* بدل سكن 25% من الراتب الأساس

* إجازة زواج مدفوعة لمدة أسبوعين ومازاد فيكون بدون راتب

* إجازة ولادة لمدة شهرين ويدفع لها راتب شهر واحد فقط ( لا تمنح راتب في حين لم تكمل 6 أشهر على الأقل)

* إجازة سنوية مدفوعة لمدة 21 يوم وبعد 3 سنوات تستحق 35 يوم إجازة سنوية مدفوعة

* التدريب على رأس العمل

* غرامة 1500 ريال في حال الاستقالة قبل إكمال 8شهور

كيفية التقديم/

إرسال السيرة الذاتية مفصلة وليست مختصرة

مع كتابة اسم الوظيفة المطلوبة في عنوان الرسالة
أو كتابة كلمة وظيفة في حال القبول بأي وظيفة شاغرة

على الايميل

ncc.ltd.pp@gmail.com

مع ضرورة كتابة رقم السجل المدني

ولكم مني كل دعاء بالتوفيق والمستقبل

مديرة مشروع البيئة النسائية

متكيه بتويتر فجاءه اقرى تحذييير من شيعه البحرين عن نظام سجلو بارقامكم المدنيه للمساعده الزوجيه وفي للارامل

اساس ياخذون بيناتهم ويضمنوهم معهم للمعارضه وخرابيط السياسه الي خبري خبركم

طرى على بالي هالمسج

من جااه هالمسج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارسلت ارقامي الثبوتيه استغفرالله الواحد صار يخاااف !

وسوست

سملا علي

tofefo
12-03-2011, 01:18 PM
فرصة نسائية لاتعوض
تعلن شركة المقاولات ارسلت ارقامي الثبوتيه استغفرالله الواحد صار يخاااف !

وسوست

سملا علي

الله يهديك يا اختي هذا موضوع فيه لعب ونصب انتشر خبر تكذيبه في منتديات كثيرة
لا ترسلين شي مرة ثانية على ايميل شخصي الا من بعد ما تتاكدين من مصدر موثوق او تكلمينهم بالتيلفون

كـُبرُيـآء
12-03-2011, 02:26 PM
معيدة رسمية أو على بند ؟
رسمية طبعن من جدك اترك وظيفه عشان بند:Dحطوا لك شرط الابتعاث ولا ما اشترطوا ؟

انا باقي علي الرساله ماستر وماقالو شي عن الدكتوراه عموما انا ناويتها برى سواء استمريت بالتعليم العام او العالي؟يمكن أنتي من الناس اللي تستمتعين بالشرح والتعامل مع الصغار وتحبين جو المدارس أكثر فهنا ما أقدر أفيدك لأني العكس :D

عموما شوفي أنا ما عندي خبرة فيهم اثنينهم لكن شخصيا أعتقد ان معيدة أفضل من معلمة وبغض النظر عن الراتب شوفي النقاط هذي :
- مثل ما قلت مستقبل المعيدة = دكتورة وهذي بحد ذاتها ميزة كافية ((قصدك وجاهه )) هذا مو مره مهم عندي:D- الدوام : الأكاديمي سواء معيد أو محاضر أو دكتور ملزوم بوقت محاضرته فقط , وأعتقد لازم يكون فيه أوف أو أكثر بجدوله على حسب الجامعة والتخصص , بينما المعلم دوام كامل يوميا
من هالناحية معاك بس الاكاديمي لازم يستمر يدرس ويسافر ودورات ولازم على طول يطور معلوماته وانا مابي اقضي عمر دراسه وبحوث ودراسات :(- البيئة : الجامعات حاليا تتطور سنة عن سنة وفيه تغييرات كبيرة بالتعليم العالي , بينما وزارة التربية والتعليم من جرف لدحديرة وحسب ما أسمع حال المعلمين ما يسر أحد
- ماديا : برضو اللي أعرفه ان المعلمين الحين ما يعينونهم على مستوياتهم اللي يستحقونها بالتالي راتب السلم الأكاديمي يكون أعلى

لا من ناحية رواتب لاا تدرين الراتب الاساسي حق المعلمة اعلى :D انا راتبي معلمه اعلى من صديقتي معيده غير انو راتبي اساسي مو بدل !! يعني هم الاساسي خمسه وفوق اول ماتتعين المعلمه 7 وفوق اول ماتتعين (( اتكلم عن الاساسي غير بدلات المعلمه والمعيده
والبدلات يبيلها مطاقق بدل تخصص نادر وبدل نائي وبدل ساعات اضافيه وكلها مو دايم تطلع يعني نائي لازم جامع بعيده تخصص نادر كلما كثرو المعيدات بالتخصص التغى الندره والساعات فيها هواش عليها pb034 غير كذا راتب مو اساسي يطير كله لو اتقاعد او اخذ اجازه
أرجع أقول لك أنا ماعندي خبرة وتظل نظرتي قاصرة فاستمري بالسؤال والاستفسار
أهم شئ لا تنسين الاستخارة
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرهاbp039

استخرت ..bp039
بس لسى محتارة مع انو خاطري يميل للتدريس لاني حتى بالتعليم العام تتعلى مسوياتك ورواتبك
يعني لما اخلص الماستر بترقى وبرضو لو اخذ دكتوراه بترفع وهذا الي يخليني ماتحمست للاعاده لانو اقدر اتطور وظيفيا وانا معلمة
وممكن اروح الاشراف وامسك مناصب برضو

والله محتارة .. شكرا انك عطيتني من وقتك المشكله لازم ارد لهم هاليومين

خلود21
12-03-2011, 03:20 PM
استخرت ..bp039
بس لسى محتارة مع انو خاطري يميل للتدريس لاني حتى بالتعليم العام تتعلى مسوياتك ورواتبك
يعني لما اخلص الماستر بترقى وبرضو لو اخذ دكتوراه بترفع وهذا الي يخليني ماتحمست للاعاده لانو اقدر اتطور وظيفيا وانا معلمة
وممكن اروح الاشراف وامسك مناصب برضو

والله محتارة .. شكرا انك عطيتني من وقتك المشكله لازم ارد لهم هاليومين

طيب تقدري تدرسين بجامعات حكوميه وغير حكوميه .. فكرتي بالميزه ذي ؟ طبعا حسب تخصصك اذا موجود بالجامعات الخاصه او لا ...
غير ان الانشطه الجامعيه تختلف عن المدراس ..مثل الموتمرات وكذا ..
والبيئه الجامعيه مختلفه عن بيئه المدراس

7IAT
12-03-2011, 04:45 PM
فرصة نسائية لاتعوض
تعلن شركة المقاولات الوطنية المحدودة لمشاريع الطاقة
عن اعتمادها فتح بيئة أعمال نسائية متكاملة
بعيدة عن الاختلاط
وتناسب المجتمعات المحافظة
في جميع مناطق مشاريعها داخل مناطق أرامكو

حيث تم إقرار هذا الاعتماد بعد دراسة جميع جوانبه وإيجابياته التي بينت أن العنصرالنسائي حين تتوفر له الظروف المناسبة سيكون أكثر استقرار او انتاجية

المناطق المشمولة في بداية المشروع هي

الخبر - الظهران - القطيف - رأس تنورة - بقيق - الأحساء - العضيلية - خريص

الوظائف المطلوبة

إدخال بيانات

سكرتارية

محاسبة

الهندسة بجميع تخصصاتها

كمبيوتر جميعالتخصصات

مراسلة

عاملة بوفية

الشروط /

الحد الأدنى الثانوية العامة ماعدا عاملة البوفية

إلمام باللغة الانجليزية للمراسلة وادخال البيانات

مهارات الكمبيوترالأساسية

الالتزام التام بالدوام وعدم التغيب أو التأخير

المميزات/

**************** رواتب المراسلة وعاملة البوفية 2000ريال

* بقية الوظائف تبدأ من 3000 ريال من أدنى شهادة ومرتبة وظيفية ويكون الراتبأعلى مع الخبرة والتخصص وتصل إلى 7000 إلى المهندسات

* بدل نقل 15% من الراتب الأساس أو النقل على الشركة

* بدل سكن 25% من الراتب الأساس

* إجازة زواج مدفوعة لمدة أسبوعين ومازاد فيكون بدون راتب

* إجازة ولادة لمدة شهرين ويدفع لها راتب شهر واحد فقط ( لا تمنح راتب في حين لم تكمل 6 أشهر على الأقل)

* إجازة سنوية مدفوعة لمدة 21 يوم وبعد 3 سنوات تستحق 35 يوم إجازة سنوية مدفوعة

* التدريب على رأس العمل

* غرامة 1500 ريال في حال الاستقالة قبل إكمال 8شهور

كيفية التقديم/

إرسال السيرة الذاتية مفصلة وليست مختصرة

مع كتابة اسم الوظيفة المطلوبة في عنوان الرسالة
أو كتابة كلمة وظيفة في حال القبول بأي وظيفة شاغرة

على الايميل

ncc.ltd.pp@gmail.com

مع ضرورة كتابة رقم السجل المدني

ولكم مني كل دعاء بالتوفيق والمستقبل

مديرة مشروع البيئة النسائية

متكيه بتويتر فجاءه اقرى تحذييير من شيعه البحرين عن نظام سجلو بارقامكم المدنيه للمساعده الزوجيه وفي للارامل

اساس ياخذون بيناتهم ويضمنوهم معهم للمعارضه وخرابيط السياسه الي خبري خبركم

طرى على بالي هالمسج

من جااه هالمسج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارسلت ارقامي الثبوتيه استغفرالله الواحد صار يخاااف !

وسوست

سملا علي

إمممممممممممممم
الحين هذا صج الخبر والا شلون مافهمت !
يعني كذبه كل الخبر تقصدين .!؟
والا جبتي خبر على خبر : )
يعني أقدم وأتوكل على الله والا شلون .

,,

miss soosy
12-03-2011, 06:16 PM
فيه أحد
درس
أو
بيدرس
؟

حبيبتي انا ادرسها حاليا
وسئلتهم من قبل اقدر اختبر بدون دراسة يعني زي icdl بس قالو لا لازم دراسه:Dbp039

حياتي عساها توافيق
12-03-2011, 06:24 PM
يعطيكم ألف عافيه
حبيت أسألكم وش [ مسميات الوظائف ] الي بشركة موبايلي للنساء ؟
وكيف دوامهم جزئي أو كامل ؟

YA - AL8B3AN
12-03-2011, 06:24 PM
خريجة قسم محاسبة ابي اسال عن اماكن تدريبية للمحاسبه بجدة ماعندي فكرة ولا عندي خلفيه عنها بحثت ولا لقيت شي ياليت تفيدوني ..:sm1:
وبعد وش تقترحون اخذ دورات تفيدني في عملي غير الدورات الخاصة بالكمبيوتر تكون بجدة .. اتمنى تفيدوني .:)

وفـاء
12-03-2011, 07:23 PM
مرحبا
ياليت تفيدوني عندي مقابله بكرا بمستشفى لوظيفه بقسم الاي تي
ايش ممكن الاسئله اللي تنسال لي
وايش هي المهام اللي يقوم بها الموظف بقسم الاي تي بأي مستشفى
ماني عارفه هاذي اول مقابله لي وشوي خايفه
وياليت اذا فيه اي احد جرب مقابله بقسم الاي تي ياليت يعطيني تجربته
واكون شاكره له

GHADA
12-03-2011, 07:37 PM
مرحبا
ياليت تفيدوني عندي مقابله بكرا بمستشفى لوظيفه بقسم الاي تي
ايش ممكن الاسئله اللي تنسال لي
وايش هي المهام اللي يقوم بها الموظف بقسم الاي تي بأي مستشفى
ماني عارفه هاذي اول مقابله لي وشوي خايفه
وياليت اذا فيه اي احد جرب مقابله بقسم الاي تي ياليت يعطيني تجربته
واكون شاكره له

المقابلة الشخصية ,تجارب شخصية || Job Interview, Personal Experiences (http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=548183)

رمش الرياض
12-03-2011, 07:39 PM
السلام عليكم bp039
لي صديقة تخاف تتكلم عند مجموعة اشخاص
والجامعة اللي نتدرس فيها غيرت النظام وصار فيه اعمال تتطلب انها توقف بالقاعه وتلقي على الطالبات
وهي جربت قبل كذا وانحرجت ماقدرت تنطق الكلام وتجيها حبسة في الكلام وتدقر
فاقترحت اروح انا وياها لمكان يدربها على الالقاء
وش رايكم تعرفون مكان بالرياض يهتم بالالقاء ويدربهم يتكلمون امام مجموعة كبيرة من الاشخاص

بليززز افيدونا مابقى شي على النشاطات

b7bk
12-03-2011, 08:16 PM
بعدل
الحساب بالاهلي البطاقه بفلوس؟
اش هيا البنوك اللي اطلع بطاقه بدون ماياخذون عليا رسوم؟

خُشْوعْ
12-03-2011, 08:30 PM
ابي افتح حساب ببنك سامبا
لازم افتح حساب بالنت مسبقا؟
وهل يدوني اياها بنفس اليوم؟
لا ابداً مايحتاج bp039
روحي خلال دوامهم الصباحي من 9:30 الى 4 العصر
وخذي معك رقم صندوق البريد و رمزه + بطاقة احوالك وبس pb189pb189
واذا ماعندك بطاقة احوال => بطاقة العائله بس لازم ولي امرك يجيب لك ورقة تعريف من قسم الرجال
ويفتحونه لك وانتي عندهم ماياخذ وقت bp039

اش هيا البنوك اللي اطلع بطاقه بدون ماياخذون عليا رسوم؟
سامبا تفتحين حساب بدون رسوم bp039

L I Z A
12-03-2011, 08:38 PM
السلام عليكم bp039
والجامعة اللي نتدرس فيها غيرت النظام وصار فيه اعمال تتطلب انها توقف بالقاعه وتلقي على الطالبات
وش رايكم تعرفون مكان بالرياض يهتم بالالقاء ويدربهم يتكلمون امام مجموعة كبيرة من الاشخاص

مركز الالقاء للتدريب
http://www.alelqa.com/timetable.htm

كيـــان
12-03-2011, 09:44 PM
مساء الخير
عندي استفسار اذا سمحتوا
انا قاعده اسجل في جامعة الاميره نوره طلب وظيفة معيدة
وطلب مني في نموذج الخبرات الوظيفية السابقه ( المرتبة )
وانا اشتغل في دار تحفيظ الفتره المسائيه
يعني وش اكتب بالنسبة للمرتبه !!! :confused:

وشكرا bp039

shining
12-03-2011, 09:46 PM
السلام عليكم bp039

فيه دورة مشهورة عالميا اسمها واثق
اذا اجتزتيها الخجل يتلاشى نهائيا

كـُبرُيـآء
12-03-2011, 09:56 PM
طيب تقدري تدرسين بجامعات حكوميه وغير حكوميه .. فكرتي بالميزه ذي ؟ طبعا حسب تخصصك اذا موجود بالجامعات الخاصه او لا ...
غير ان الانشطه الجامعيه تختلف عن المدراس ..مثل الموتمرات وكذا ..
والبيئه الجامعيه مختلفه عن بيئه المدراس

شكرآ لإضافتك هذا غابت عني بجد ..:)

الله يكتب اللي فيه الخير شكرآ للي اعطوني من وقتهم

+ H I E D I -
12-03-2011, 10:09 PM
اهنن pb189
سؤال / الحين لازم اكتب معدلي ب السيره الذاتيه .؟؟ كاتبه سنه التخرج بس المعدل لا

F R E E D O M
12-03-2011, 10:17 PM
السلام عليكم
عندي استفسار واستاذنت المشرفة اني انزله لانه جدا ضروري

وين المحلات الي تسوي شجرة العائلة ؟ يعني عندي ورقة شجرة العائلة بس مين يضبطها وكيبرها ويحطها ببرواز

ترا جد السؤال مرة ضروري

الله يسعد ويوفقك الي بيفيدني

وشكرا

انا@@
12-03-2011, 11:08 PM
السلام عليكم pb189

Hi guys,
i've uploaded the classroom managemenet profile. Just click
"documents" at the top left of the page and you will find it.
Bye!

هذا نص رسالة الدكتور على قروبنا في مادة TEFL
سؤالي للي يعرفون الـ GMAIL
وين ألقى documents :(

لأنو يقول فوق عاليسار ؟ pb036 مالقيت شي :(

ابيه ضروري الحين والمشكله العيال نايمين :D

B A N K E R
12-03-2011, 11:23 PM
السلام عليكم
عندي استفسار واستاذنت المشرفة اني انزله لانه جدا ضروري

وين المحلات الي تسوي شجرة العائلة ؟ يعني عندي ورقة شجرة العائلة بس مين يضبطها وكيبرها ويحطها ببرواز

ترا جد السؤال مرة ضروري

الله يسعد ويوفقك الي بيفيدني

وشكرا

أغلب محلات الخطاطين (الخطاط)

يسونها لك ويكون عندهم عدة نماذج جاهزة

ويطبعونها لك بالحجم اللي تبينه bp039

L I Z A
12-03-2011, 11:44 PM
السلام عليكم pb189

هذا نص رسالة الدكتور على قروبنا في مادة TEFL
سؤالي للي يعرفون الـ GMAIL
وين ألقى documents :(

لأنو يقول فوق عاليسار ؟ pb036 مالقيت شي :(

ابيه ضروري الحين والمشكله العيال نايمين :D

حيرانة
12-03-2011, 11:45 PM
السلام عليكم ...

بكرة عندي مقابلة في شركة اسمها النقطة الاساسية على طريق الملك فهد قريب من مستشفى الهلال الأخضر ..؟؟

أحد سمع عن هالشركة ؟!

SoLBi
12-03-2011, 11:53 PM
اهنن pb189

انا يوم أكتب سيرتي الذاتيه مشيت على نماذج لكم شخص وكلهم ماحطو معدلهم فما حطيته مثلهم pb192

بعض المقابلات سألوني كم معدلي وبعضهم ماسأل

انا@@
12-03-2011, 11:56 PM
إختي ليزا الله يجزاك الجنه يطلع لي كذا

مرحبًا بك في محرّر مستندات google! انقر على الزر "إنشاء جديد" لإنشاء مستند جديد عبر الإنترنت أو على الزر "تحميل" لتعديل ملف من سطح المكتب.
ستظهر مستنداتك هنا. مزيد من المعلومات

مافيه ملف أبد :(

فتوشآ المنفوشآ
12-03-2011, 11:59 PM
يا ناس الأحوال المدنية يمزحـووون !!
جيت ابحجز عشان ابغى اطلع بطاقة أحوال بأسرع وقت ، قلت يمكن يعطوني موعد اسبوع
او اسبوعين بالكثير ! أعطوني موعد بعد أكثر من شهرين !! مو معقووووولة !!!!!!!
ايش ممكن اسوي ؟ ، أقدر اروح لهم شخصيا والا ضروري التزم بالموعد والحجز اون لاين !! ؟؟

مجنونك ما اخونك
13-03-2011, 12:27 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

عندي ان شاء الله مقابله مع مدير دائرة تنفيذية بكره و ضايع في كتابة خطاب طلب وظيفه لأنه شخص بجد جدير بالإحترام و التقدير
حاولت اكتب و سويت سيرش بقوقل بس احسها جديه مررره و قريت انه من الافضل انك تكتب الخطاب و انت مرتاح و يظهر روح الحماس و الإندفاع عندك

اللي يقدر يكتب لي كم فقره كذا بشكل مرتاح اضيفها اكون شاكر له تعبه وياي bp039 و شكرا

هبووب الشمآل
13-03-2011, 12:35 AM
ممكن احصل نماذج للسيره الذاتيه عندكم c.v

طيروه اذا كان مخالف:D

shining
13-03-2011, 12:55 AM
اهنن pb189

اكيد لازم

saja
13-03-2011, 01:57 AM
طيب الحين اخذووو رقمم وثيقتي المدنيه

شسووووي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابلغ ان انصب علي ولا شسالفه

بعد يحطوني ويا اسامي الشيعه المعارضه فااااضيه لهم :/ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

%شيخة المقلعين%
13-03-2011, 04:02 AM
صبااح الخيرر

ابي افضل معهد لدراسة الغه الاسبانيه بس يككون معترف فيه بالرياض

ثلجه سايحه
13-03-2011, 08:44 AM
اللي اعرفه أنه لابد من الاختبار في هيئة المحاسبين القانونيين واجتياز الاختبار للحصول على الزمالة.

يوجد قسم نسائي لكن وضعه شبه مختلط والقبول فيه حسب الشواغر المتوفره طبعا ومعدلك يكون مرتفع ،

وساعات الدوام 8 - 5 .

وللعلم في الفترة الاخيره غطت شركة إرنست ويونغ عليهم كثيرا بالنسبة للسوق السعودي من حيث الاحترافية بالعمل.

واتمنى لك التوفيق bp039

يعني اختبار الهيئة فينا فينا :D
شركة إرسنت ويونغ ممكن تعطيني معلومات عنها,, (توظيف الخريجين , القسم النسائي , ساعات الدوام)
والله يعطيك العافيه bp039bp039

خلود21
13-03-2011, 09:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

عندي ان شاء الله مقابله مع مدير دائرة تنفيذية بكره و ضايع في كتابة خطاب طلب وظيفه لأنه شخص بجد جدير بالإحترام و التقدير
حاولت اكتب و سويت سيرش بقوقل بس احسها جديه مررره و قريت انه من الافضل انك تكتب الخطاب و انت مرتاح و يظهر روح الحماس و الإندفاع عندك

اللي يقدر يكتب لي كم فقره كذا بشكل مرتاح اضيفها اكون شاكر له تعبه وياي bp039 و شكرا

تبيه بالعربي ولا الانقلش ؟ pb192

MANAL12
13-03-2011, 10:00 AM
ياحلوين احد سمع بملتقى التوظيف اللي بمكه برعايه خالد الفيصل

ابغى اعرف متى يبدا والساعه كم ووين مكانه

لاني من اول اتصل على الغرفه التجاريه ومشغوووووووول الخط

B A N K E R
13-03-2011, 12:07 PM
يعني اختبار الهيئة فينا فينا :D
شركة إرسنت ويونغ ممكن تعطيني معلومات عنها,, (توظيف الخريجين , القسم النسائي , ساعات الدوام)
والله يعطيك العافيه bp039bp039

اختبار الهيئة مالك مفر منه :D

www.ey.com

هذا موقع شركة ارنست ويونغ على الانترنت وفيه كل المعلومات عنهم

وساعات العمل اشوفهم يداومون من 9 - 6

وبخصوص القسم النسائي الله العالم انه نفس وضع kpmg شبه مختلط
لانه في الاجتماعات السابقه معاهم الوضع مختلط واغلب الشركات العالمية مايكون فيها فصل تام للقسم الرجالي عن النسائي (( أغــــــــلـــــــب وليس الكل ))

وبالتوفيق bp039

أخت قشطه
13-03-2011, 03:08 PM
ممكن احصل نماذج للسيره الذاتيه عندكم c.v

طيروه اذا كان مخالف:D

هذا رابط خذته من هنا
هذا cv عربي
http://www.4shared.com/file/126076626/aaf8bedd/ar_online.html
وهذا cvانجليزي
http://www.4shared.com/file/126076628/4d4093da/en_online.html
ان شاء الله تستفيد منهاbp039

سين !
13-03-2011, 03:08 PM
السلام عليكم جميعاً ,
أخواني وأخواتي , أحد هنا نخصصه فايننس ,
يقدر يساعدني ويشرح لي مفهوم هذا المصطلح :
Currency Arrangement

الله يسعدكم يارب (f)

قصمنـ ج ـيه
13-03-2011, 03:09 PM
السلآم عليكمً
وصلني هالسؤال على الفورمً من اخت ماعندها عضويه بالاقلاع , وطلبت مني انزل لها السؤال وهي بتشوف ردودكمً

وشكرآ مقدمآ

السؤال

احد يعرف مكاتب محامين فيها قسم نسائي اوتدريب نسائي ؟؟

بانتظآر الاجابات آلله يرضى عليكمُ

Ho Ko
13-03-2011, 06:51 PM
اليوم حسيت بالغباء وأنا واقفة أطلع شريحة من الاتصالات ومقدمة بطاقتي فيها صورتي وأنا متنقبة :confused:

السؤال أنا سمعت عن البلاستك أو المحفظة اللي أدخل فيها البطاقة ويكون شعار وزارة الداخلية مكان الصورة

وين ألقاها ؟؟

فتوشآ المنفوشآ
13-03-2011, 06:55 PM
صبااح الخيرر

ابي افضل معهد لدراسة الغه الاسبانيه بس يككون معترف فيه بالرياض

Berlitz Language Center
مركز لغات عالمي ومعترف من وزارة التربية والتعليم

bp039

Molwnh
13-03-2011, 07:23 PM
اليوم حسيت بالغباء وأنا واقفة أطلع شريحة من الاتصالات ومقدمة بطاقتي فيها صورتي وأنا متنقبة :confused:

السؤال أنا سمعت عن البلاستك أو المحفظة اللي أدخل فيها البطاقة ويكون شعار وزارة الداخلية مكان الصورة

وين ألقاها ؟؟

موجودة بالمكتبات
شايفتها بالردادي

Me 1988
13-03-2011, 08:48 PM
السلام عليكم ...

عندي استفسار ..
وحدة من معارفي معيدة في معهد الإدارة العامة
وحاليا لما فتح التقديم عل وظائف الأميرة نورة قدمت على معيدة ..

السؤال : في حالة انقبلت في جامعة الاميرة نورة .. كيف تقدر تنقل لهم ؟
وش الاجراءات المطلوبة بحيث ما تخسر وظيفتها الحالية ولا تضيع عليها فرصة التقديم على جامعة نورة ..

وهل في حال اجراء المقابلة الشخصية في جامعة نورة تذكر لهم انها معيدة حاليا في المعهد ..

ان شاء الله تكون وضحت الصورة

بإنتظار ردودكم ومشكورين عليها مقدما bp039

Me 1988
13-03-2011, 08:51 PM
Berlitz Language Center

bp039

للتصحيح : معترف فيه من وزارة التعليم العالي bp039

L I Z A
13-03-2011, 09:04 PM
berlitz language center

bp039

للتصحيح : معترف فيه من وزارة التعليم العالي bp039

اعتماد مراكز اللغة من وزارة التربية والتعليم مو التعليم العالي
ومهم تعرفوا اعتماد اي برنامج لهم ، ممكن اي معهد يكون معتمد للغة الانقليزية فقط لكن مو بالضرورة معتمد لكل اللغات

.. مُجرد حلم ..
13-03-2011, 09:25 PM
أنا حالياً تخرجت بشهادة البكالوريوس ؛
و أدرس دبلوم عالي مدته سنتين . بالإضافة إلى أنني آخذ دورات قصيرة تبع أسبوع و أسبوعين و أتدرب في معهد
إلي فهمته إن الشهادات إلي تواريخها متضاربة يعني دورة و دبلوم في نفس الوقت مايحسبونها لي في وزارة الخدمة المدنية !
هل هذا الكلام صحيح ؟ لو سمحتوا ابغى الكلام مدعم بمصدر موثوق إذا ماعليكم أمر

جزاكم الله خير مقدماً .؛

rakan3
13-03-2011, 10:02 PM
يعطيكم العافيه :D رحت لمعهد على طريق الملك عبدالعزيز اسمه wall street
مررره خرااافي نظامه

Thửṁṗṡ ṻṗ
13-03-2011, 10:20 PM

وين ألقاها ؟؟
شفتها بجرير
أو قدام الأحوال في الوشم أغلب الأكشاك الي هناك تبيعها

مجـد ..}
14-03-2011, 12:31 AM
السلام عليكم عندي استفسار بسيط

وشو الدبلوم العالي نفس الدبلوم العادي والا ينوخذ بعد البكالوريس ؟ّ!

فتوشآ المنفوشآ
14-03-2011, 12:40 AM
السلام عليكم عندي استفسار بسيط

وشو الدبلوم العالي نفس الدبلوم العادي والا ينوخذ بعد البكالوريس ؟ّ!

الدبلوم :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88
%D9%85

الدبلوم العالي :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85_%D8%B9%D8%A7%D9%84% D9%8A

:::

.

:)

*Luxury*
14-03-2011, 12:48 AM
انا حابه ادرس السمستر الجاي ان شاء الله دبلوم ادارة اعمال ولا محاسبه

بس ابي صباحي ومااعرف وين اقدم ابي شي معتمد ومعترف فيه

وشغله ثانيه انا ماعندي درجه قياس

وقدمت قبل امس وقالو تسجيل متأخر ولما جيت اسدد يقول الراجحي العمليه لا تتم لحد ماارسلو لي الغاء تسجيلي

عشان ما سددت

الي ابي اعرفه الدبلوم مثلا في جامعه الملك سعود لازم قدرات ولا مايحتاج

simple66
14-03-2011, 12:54 AM
لو سمحتوا ..لما أجي أسجل بموقع الوزارة ..بأخذ موعد .. لاني بطلع بطاقة أحوال..

يرفض يكتب لي الارقام بالعربي..ومن بعدها يقول الارقام غير متطابقة..

بليز فهموني ..وشلون أعدلها ..وتتصير الكتابة بالانجليزي..حاولت من الكيبورد ..مانفع...

مهستره بس عاقله
14-03-2011, 12:58 AM
آهــلين =$

فيه احد يعرف شيء عن الصرح للسياحه من ناحية التوظيف والرواتب
وفيه احد جربهم في مقابلات شخصيه او تعيين عندهم ؟

ياليت احد يرد على ضرووري مررره =(
ويعطيكم العافيه مقدمآ <3

الديمـــه
14-03-2011, 01:04 AM
مساء الخير

ابي معلومات عن المقابله الشخصيه خدمة العملاء
طبيعة الاسئله تكون كيف؟؟؟
ضروري تكفووووووون
bp039

sho0oshe
14-03-2011, 01:09 AM
احد يعرف kpmg كم مستوى الانقلش اللي يطلبونه ؟؟

يعني لمى اسوي اختبار تحديد مستوى وش هو المستوى المطلوب ؟؟

tofefo
14-03-2011, 02:24 AM
إمممممممممممممم
الحين هذا صج الخبر والا شلون مافهمت !
يعني كذبه كل الخبر تقصدين .!؟
والا جبتي خبر على خبر : )
يعني أقدم وأتوكل على الله والا شلون .

,,

اعلان الوظائف كذب ونصب والايميل هكر
يعني لا ترسلين :sm4:

riwa55
14-03-2011, 03:14 AM
مرحبا
دخلت على موقع الوزارة لاني ابي اخذ موعد بطلع بطاقة أحوال
ولما اعبي كل الخانات واضغط على عرض جدول المواعيد يطلع لي
pt00089e خدمة الحجز غير متاحه ؟؟؟
ابي احد يفهمني

Ho Ko
14-03-2011, 04:54 AM
موجودة بالمكتبات
شايفتها بالردادي

شفتها بجرير
أو قدام الأحوال في الوشم أغلب الأكشاك الي هناك تبيعها

شكررررا لكم الله يسعدكم pb189

لو سمحتوا ..لما أجي أسجل بموقع الوزارة ..بأخذ موعد .. لاني بطلع بطاقة أحوال..

يرفض يكتب لي الارقام بالعربي..ومن بعدها يقول الارقام غير متطابقة..

بليز فهموني ..وشلون أعدلها ..وتتصير الكتابة بالانجليزي..حاولت من الكيبورد ..مانفع...

جربي من الكيبورد الافتراضي بالكمبيوتر
روحي البرامج الملحقة بعدين سهولة الوصول بعدين on-screen keyboard

مرحبا
دخلت على موقع الوزارة لاني ابي اخذ موعد بطلع بطاقة أحوال
ولما اعبي كل الخانات واضغط على عرض جدول المواعيد يطلع لي
pt00089e خدمة الحجز غير متاحه ؟؟؟
ابي احد يفهمني

اختاري الفترة الصباحية
8 - 3
الباقي غير متاح

B A N K E R
14-03-2011, 08:20 AM

رد سابق لي عن kpmg يمكن يفيدك شوي bp039

وللعلم اغلب شغلهم انجليزي ،، واتمنى لك التوفيق bp039

وساعات الدوام 8 - 5 .

واتمنى لك التوفيق bp039

هي انا
14-03-2011, 10:56 AM
صباح الخير
عندي استفسار فيه بنوك او شركات يسلفون البنات الي عندهم مشاريع ؟؟؟ والبنت مو موظفه رأس ماله المشروع ؟؟؟ياليت تجابوني

B A N K E R
14-03-2011, 12:28 PM
صباح الخير
عندي استفسار فيه بنوك او شركات يسلفون البنات الي عندهم مشاريع ؟؟؟ والبنت مو موظفه رأس ماله المشروع ؟؟؟ياليت تجابوني

صباح الورد bp039

البنوك تمول اصحاب الشركات و المشاريع ولكن بشروط
مثلا تكون الشركة ذات كيان قانوني يعني لها سجل تجاري وخلافه ،،
ان يكون للشركة سجل مالي مراجع من مراجع ومحاسبين خارجيين ،،

اذا كان مشروعك صغير انصحك تقدمين على مشروع كفالة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطه او صندوق المئوية لدعم المشاريع.

او زوديني بتفاصيل اكثر عن المشروع وان شاء الله إني افيدك bp039

وبالتوفيق bp039

:: حلا ::
14-03-2011, 01:13 PM
صباح الورد

ارجوكم انا مرا متورطه ومن قلب وعنجد استفسارتي غبيه جدا بس اتمنى

احد يتفاعل معي :

1- كم عدد مخارج الرياض ؟؟؟ وكيف توزيعها ؟؟؟

مثلا: مخرج 4 و5 و 6 على طريق خريص و8 و9 و10 على طريق الملك عبدالله

ارجوكم ابي احد يساعدني ويعلمني بالضبط كم عددهم ومن وين يتفرعون

انا عندي خلفيه بسيطه :(

2- مخرج 17 هذا على نهاية طريق الملك فهد وانا متجه شمال وهناك راح القى ساكو وايكيا وغرناطه والمرسى وستار ستي ؟؟؟؟

3- وين الدائري الشمالي وين الدائري الشرقي وين الدائري الغربي وين الدائري الجنوبي ؟؟؟

اتمنى عنجد احد يساعدني ويبسطها لي يسعدكم ربي ويوفقكم

شكرا

B A N K E R
14-03-2011, 01:21 PM
صباح الورد

ارجوكم انا مرا متورطه ومن قلب وعنجد استفسارتي غبيه جدا بس اتمنى

احد يتفاعل معي :

1- كم عدد مخارج الرياض ؟؟؟ وكيف توزيعها ؟؟؟

مثلا: مخرج 4 و5 و 6 على طريق خريص و8 و9 و10 على طريق الملك عبدالله

ارجوكم ابي احد يساعدني ويعلمني بالضبط كم عددهم ومن وين يتفرعون

انا عندي خلفيه بسيطه :(

2- مخرج 17 هذا على نهاية طريق الملك فهد وانا متجه شمال وهناك راح القى ساكو وايكيا وغرناطه والمرسى وستار ستي ؟؟؟؟

3- وين الدائري الشمالي وين الدائري الشرقي وين الدائري الغربي وين الدائري الجنوبي ؟؟؟

اتمنى عنجد احد يساعدني ويبسطها لي يسعدكم ربي ويوفقكم

شكرا

طيب ليه ما تشترين من مكتب جرير خريطة مدينة الرياض وتوضح لك كل شي

او قوقل ايرث

http://www.arriyadhmap.com/maps/ar

الموقع أعلاه للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فيه خرائط بالعربي و موضحه جدا للرياض bp039

أموولة
14-03-2011, 01:39 PM

Level 7 & 6:sm5:
اعرف انه مره عالي لكن جربي

:: حلا ::
14-03-2011, 01:42 PM
شكرا اخوي الف شكر لك

بس انا قبل ماكتب استفساري كنت فاتحه الموقع هذا

بس ماساعدني كثير لاني مو قادره اشوف المخارج

وكمان لما طلبت من تحديد ساكو وغرناطة مول وملاهي ستار ستي

طلع البحث بدون نتايج

:(

الموقع يخدم بس انا احسه ماساعدني كثير

بحيث ابي اعرف المخارج وهل ساكو والمرسى وغرناطه مول عند مخرج 17 ولا لا؟؟؟

واخيرا

انا راح اشتري خريطه من جرير بس الموضوع مو مرا معقد بالنسبه لي

انا بس ابي اعرف كم عدد المخارج وتوزيعها فقط

وهل الاماكن المذكوره ساكو وغرناطه وايكيا عند الدائري الشمالي مخرج 17

والف شكر

B A N K E R
14-03-2011, 01:56 PM
شكرا اخوي الف شكر لك

بس انا قبل ماكتب استفساري كنت فاتحه الموقع هذا

بس ماساعدني كثير لاني مو قادره اشوف المخارج

وكمان لما طلبت من تحديد ساكو وغرناطة مول وملاهي ستار ستي

طلع البحث بدون نتايج

:(

الموقع يخدم بس انا احسه ماساعدني كثير

بحيث ابي اعرف المخارج وهل ساكو والمرسى وغرناطه مول عند مخرج 17 ولا لا؟؟؟

واخيرا

انا راح اشتري خريطه من جرير بس الموضوع مو مرا معقد بالنسبه لي

انا بس ابي اعرف كم عدد المخارج وتوزيعها فقط

وهل الاماكن المذكوره ساكو وغرناطه وايكيا عند الدائري الشمالي مخرج 17

والف شكر

الحكير لاند + ستار سيتي + منتزه المرسى = على الدائري الشرقي بين مخرج 10 و 9

غرناطه مول = على الدائري الشرقي بين مخرد 9 و 8

ساكو = في اكثر من فرع لكن الفرع اللي على الدائري هو على الدائري الشمالي بعد مخرج 5

ايكيا = على الدائري الشرقي مخرج 17

اضافه:

عدد المخارج هذا اللي ما عرفته pb036

Mr.Love
14-03-2011, 02:09 PM
ابي قرض ..
قدمت على المؤيه .. ولا ردو علي يمكن لي شهر وشوي ,. او شهرين
ابي شي يكون بسرعه مو شروطهم قلق وتعب ..
قرض يعني تقريباً 50 الف ,.

B A N K E R
14-03-2011, 02:23 PM
ابي قرض ..
قدمت على المؤيه .. ولا ردو علي يمكن لي شهر وشوي ,. او شهرين
ابي شي يكون بسرعه مو شروطهم قلق وتعب ..
قرض يعني تقريباً 50 الف ,.

طيب نحتاج اكثر تفاصيل علشان نقدر نفيدك bp039

تبي تمويل كفرد يعني انت موظف وكذا ،،

أو باسم مؤسستك او بضمان مشروعك ؟

**شقاوة بريئة**
14-03-2011, 03:02 PM
مسائكم سعادة

احد يعرف مدارس العروة الوثقى بالرياض
كم يعطووون وكيف تعاملهم واحد مجربهم من قبل

واي معلوممممة عنهم تفيدني
وشكرا

Mr.Love
14-03-2011, 03:09 PM
طيب نحتاج اكثر تفاصيل علشان نقدر نفيدك bp039

تبي تمويل كفرد يعني انت موظف وكذا ،،

أو باسم مؤسستك او بضمان مشروعك ؟

انا طال عمرك .. طالب ولست موظف .. فـ حاب افتح لي مشروع بسيط وابي تمويل بقدر 50.000 الف ,.
قدمت على المؤيه ولا شي صار .. اذكر قد قبل فتره قدمت على باب رزق .. اتصل على باليوم الثاني .. بس قال لي انت تدرس قلت ايه ,. قال مانمول الي يدرسون والله يوفقك pb036 .. !
تحسفت ليتني قلت مادرس :D لآني ادرس على حسابي ..

ان شاء الله وضحت لك الفكرة ,.bp039

sho0oshe
14-03-2011, 03:24 PM
رد سابق لي عن kpmg يمكن يفيدك شوي bp039

وللعلم اغلب شغلهم انجليزي ،، واتمنى لك التوفيق bp039

شكرا لك bp039

Level 7 & 6:sm5:
اعرف انه مره عالي لكن جربي

من اصل 7 مستويات صح ؟

.. مُجرد حلم ..
14-03-2011, 03:43 PM
و أدرس دبلوم عالي مدته سنتين . بالإضافة إلى أنني آخذ دورات قصيرة تبع أسبوع و أسبوعين و أتدرب في معهد
إلي فهمته إن الشهادات إلي تواريخها متضاربة يعني دورة و دبلوم في نفس الوقت مايحسبونها لي في وزارة الخدمة المدنية !

جزاكم الله خير مقدماً .؛

جاوبوني بلـيز

%هــجــولــه%
14-03-2011, 03:55 PM
معليش على الشطحه:
احد يخبر لي محامي او رقم محامي بدبي ضروري عاجل اليوم ..
بكره رحلتي ان شالله ..

مهستره بس عاقله
14-03-2011, 05:29 PM
آهــلين =$

فيه احد يعرف شيء عن الصرح للسياحه من ناحية التوظيف والرواتب
وفيه احد جربهم في مقابلات شخصيه او تعيين عندهم ؟

ياليت احد يرد على ضرووري مررره =(
ويعطيكم العافيه مقدمآ <3

**شقاوة بريئة**
14-03-2011, 06:15 PM
مسائكم سعادة

احد يعرف مدارس العروة الوثقى بالرياض
كم يعطووون وكيف تعاملهم واحد مجربهم من قبل

واي معلوممممة عنهم تفيدني
وشكرا

اضافة ؛ مدارس العروة الوثقى المرحلة الثانوية

يآرب يردونpb094bp039

رمش الرياض
14-03-2011, 07:22 PM
السلام عليكم bp039

بليززز افيدونا مابقى شي على النشاطات :(

MG-product
14-03-2011, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني وخواتي احد يعرف متى يبدء التقديم على ديوان الخدمه ؟؟ وكيف ؟

الله يعافيكم

ضمني لروحكـ
14-03-2011, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني وخواتي احد يعرف متى يبدء التقديم على ديوان الخدمه ؟؟ وكيف ؟

الله يعافيكم

ياعمري ادخلي موقع الخدمه وشوفي
اتوقع بشهر 6 زي كل سنه ..
افتح الصفحه الرئيسسه طلبات التوظيف النسائي ..

والله يوفقنا واياك ..pb189

ضمني لروحكـ
14-03-2011, 07:59 PM

جزاكم الله خير مقدماً .؛

جاوبوني بلـيز

اولا : ما شاء الله عليك تبارك الله ..
ثانيا : اي هذا الكلام صحيح
وحده من صديقاتي اخذت دورتين بنفس الوقت فـ بوقت التقديم بالخدمه
حطت دورة وحده بس ..

شوفي الموضوع هذا يمكن يخدمك ان شاء الله

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=433838

مازلت رفلا
14-03-2011, 08:47 PM

جزاكم الله خير مقدماً .؛

جاوبوني بلـيز

اسأليني عن الخدعه المهنيه .. عفواً اقصد الخدمه >>خبره فيها :D سنوات وانا اقدم ..

اول شي يابعدي .. دورات اسبوعين او ثلاثه ماتحسب .. مايحسب الا دورة شهر ومافوق >>ولها شروط بعد .. ومعقده :sm1:

والدورات او الخبرات المتداخله ماتحسب ابد :sm4:
مثلا عندك خبره سنه .. وبنفس ذا السنه اخذتي دورة حاسب 6 شهور >>تختارين واحد من الاثنين تضيفينه يا الخبره يالدوره

هذا الكلام موثوق منه وعن خبره .. ولو تقرين عن شروطهم في الموقع بتلقين كلامي صحيح pb094

والله يوفقنا ويكتب لنا الخيره يارب pb189