PDA

عرض كامل الموضوع : غرفة المدرسين والمدرسات | كل مايتعلق بتدريس اللغة الانجليزية: نصائح/ أفكـار ..

صفحة : 1 [2] 3

Different !
07-10-2011, 07:10 PM
حبيبتي حملت الرابط و لافتح معاي

غريب ! مع اني جربت وفتح معاي مره ثانيه
عموما رفعت لك الملف بالمرفقات bp039
وان شاء الله يفتح

&Al-Rima&
07-10-2011, 11:41 PM
+

[QUOTE]رابع ابتدائي 4 مناهج مختلفه بكل مناطق المملكه
حسب انتي بأي منطقه ؟! عشان اقولك المنهج المعتمد عندكم ؟!

انا في منطقة تبوك منهج back pack

نمله تأكل تميس
07-10-2011, 11:59 PM
السلام عليكم ...معلمات ..اناوحده ربي كاتب لها عشق اللغه الانجليزيه ...وقدر الله علي دخلت قسم عكس..الانجليزي بجهه وهو بجهه ...وامترضت ...بعد ماتخرجت .مافقدت الامل ..قلت بكمل انجليزي من دون دراسه ..الحمدلله افهم واعرف واترجم القطعه وافهمها من دون مترجم ..بعض الكلمات اخط عليها واترجم واحفظ...
بس مشكلتي تكمن ف الكتابه ...مااعرف متى احط a i e ف الكلمه يعني حروف العله وكذلك اللي ماتنطق ..مثل kiefهي كذا ..سكين
بليييز ساعدوني طريقه تخليني اعرف ..

Different !
08-10-2011, 06:39 PM
[QUOTE=Different !;34550846]+

انا في منطقة تبوك منهج back pack

حلو نفس المنهج المعتمد عندنا
بشكل عام نظام مناهج رابع تعتمد على الاستماع اكثر شي
والمنهج جدا بسيط ومممتع احاول ارفع لك اجزاء من الكتاب اذا قدرت باذن الله

Hirako
08-10-2011, 08:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا مقصدك مثل مافهمت تقدر تزيد على قائمتك إذا حاب هالنقطتين

- الأنشطة المستخدمة
تخص المعلم يعني كان فيه نشاط زي المسابقة قروبات مع الدرس أو درس روتيني
وكيف تأثير مثل هالنشاط على ذهن الطالب

-الوسائل المستخدمة في الشرح
يقصد فيها اللوحات والصور والبروجكت وغيره
وكيف مساهمتها بإيصال المعلومة للطالب

-

بالنسبة للدرس اللي بتشرحه ، انت لازم تشوف شي تحبه
يعني مثلا في اول متوسط سهلة الوحدات وممكن من سهولتها يقفل مخك على
قولتك وتخلص حكي ، مدري إذا قسمك أدبي ، فيه بثالث متوسط الفصل الثاني درس عن الروايات
يمديك تسترسل فيه ..
عموما تشرح درس صعب وتجتهد فيه احسن من سهل وتتوهق فيه
بالتدريس ممكن اقول اولى اسهل لكن لو ابي اقدم على شرح تدريس بيحظره لي أحد
باخذ اصعب ، انت شوف وش يناسبك ..

ممكن غيري يفيدك اكثر ..

همممم جميل جدااا ,,
هو المقال بذكر في كل برقراف لحال:
- وصف الفصل + الجو العام
- المدرس وطريقته واضيف ع قولك الادوات اللي استخدمها :D
- الطلاب (يشمل كثير اشياء يمكن اخليه 2-3 برقرافات)
- رأيي و الكونكلوجن.
.

حلوووو ,, محمل عندي كتاب 3 متوسط ,, وبشيك ع اليونت هذا
دام عن رواياات ,, احس بيكون احلى وامتع 3>

الله يسهلها من عنده ,, و شكرااا مررره bp039

رسـن
09-10-2011, 04:43 PM
السلام عليكم ...معلمات ..اناوحده ربي كاتب لها عشق اللغه الانجليزيه ...وقدر الله علي دخلت قسم عكس..الانجليزي بجهه وهو بجهه ...وامترضت ...بعد ماتخرجت .مافقدت الامل ..قلت بكمل انجليزي من دون دراسه ..الحمدلله افهم واعرف واترجم القطعه وافهمها من دون مترجم ..بعض الكلمات اخط عليها واترجم واحفظ...
بس مشكلتي تكمن ف الكتابه ...مااعرف متى احط a i e ف الكلمه يعني حروف العله وكذلك اللي ماتنطق ..مثل kiefهي كذا ..سكين
بليييز ساعدوني طريقه تخليني اعرف ..

silent letters (http://esl.about.com/od/speakingenglish/a/silent.htm)
خشي هنا هي مثل ماطلبتي صح ؟
او أقول يارب إنها مثل ماطلبتي

بالنسبة للنقطة الثانية ، مافهمت عليك
بس عموما حفظ السبيلنق للكلمه اسهل طريقة
والخطأ يختفي مع التكرار so don't worry

والله يفتح لك باب العلم ويسهل تعليمك
وافضل لو طرحتي تساؤلك في موضوع الإستفسارات يمكن تلقين
إجابة أسرع ، لإن هالموضوع خاص بالتطبيق في المدارس
والمعذرة إذ تأخرنا في الرد ، موفقة .

رامـــــا
10-10-2011, 01:55 PM
على فكره ياحلوووين ويامعلمات ..... ومعلمين ابغى اقول حاجه
ان تعليم اللغه بذات يقع في المقام الاول على المتعلم نفسسسسسسسسسسسسه .. لازم يركز على نفسه ويتلقى من العالم الخارجي فيه مبتعثين يرجعون وهم مستواهم جيد او جيد جدا في اللغه مالسبب ؟
لانرمى اسبابنا على المعلمين والمعلمات كلها غلط ..
مهما كانت المعلمه شاطططره ومتمكنه وبيرفكت ... والطالبات متجاوبات معها
يظل هناك عااائق قله وقت الحصه اليوميه بمعدل 45 دقيقه يوميا اجدها لاتكفى نهائيا وخصوصا في تعلم لغه حيه ... اشوف ساعتين يوميا ويكون فيها معامل الصوتيات + الحورات المباشره + متابعه كل طالبه على حده في جميع المهارات الاربعه وتقييم هذي المهارات باستمرار بالدرجات او التقدير لكن مو التقويم نهائيا + عمل عروض باوربوينت + احضار القواميس االكتابيه وليست الالكترونيه ... + قراءة قصص اخرى وتلخيصها .... بصراحه لو انوجدت هذي كله حيطلعون عيالنا تحفه ...

FantaDrop
11-10-2011, 04:27 PM
السلام عليكم يامعلمين ويامعلمات ,,
انا توني معلمه مبتدئه وبغيت منكم مسساعدة طارئه ,,
انا ادرس اولى متوسط , وعندي درس الارقام من 20 -100وصراحة ماادري كيف ااعطيهم الدرس
ابي اعرف كيف ارتب الدرس بالتفصيل ,,
وربي لا يحرمكم الاجر

رسـن
11-10-2011, 06:19 PM
السلام عليكم يامعلمين ويامعلمات ,,
انا توني معلمه مبتدئه وبغيت منكم مسساعدة طارئه ,,
انا ادرس اولى متوسط , وعندي درس الارقام من 20 -100وصراحة ماادري كيف ااعطيهم الدرس
ابي اعرف كيف ارتب الدرس بالتفصيل ,,
وربي لا يحرمكم الاجر

وعليكم السلام ..
طيب هم عارفين مسبقا الاعداد من ١ الى ١٩ اوكي
اجيب ادوات مثلا اقلام او كرات عددها اكثر من عشرين ونبدأ نعد مع بعض
لين توصلين العشرين اكتبي الرقم على السبورة رقماً وكتابة وانطقيه وينطقونه معك
بعدين كملي ووضحي ان اللي بعد العشرين نستمر بزيادة الأرقام الأولى فقط
اللي هي ١٢٣٤٥٦٧٨٩ بشكل سريع لإنها مفهومة وحطي مثالين عليها ٢٢ و ٢٣
رقماً وكتابة ، بعدها ثلاثين واكتبيها وهكذا كرري العدد لأربعين خمسين ستين
هو الغرض معرفة هذي الأرقام 30 , 40 , 50 , وتوضيح الاعداد جنبها وطريقة نطقها
والفرق بين ١٦ و ٦٠ على سبيل المثال
هذي sixty 60 لكن هذي sixteen
انا كنت اعلم نفسي عشان ما اغلط طبعا وانا صغيرة :D
six + teen
كأنها سته + عشرة
اعرف ان teen مب عشرة بس كانها ten

اسألي اسئلة عن الفصل بعدها
كم عدد الطالبات في الفصل
كم يوجد طاولة في الفصل
يعني حاولي تجيبين ارقام فوق العشرين تطبيق على الدرس

اتمنى اني افدتك لو بالقليل .

رمـاديـة
12-10-2011, 06:35 PM
مرحبا bp039
أنا متدربة وقدر الله علي أدرس أولى متوسط pb093 و المشرفة بتجيني السبت اللي بعد ذا وحأكون وقتها ف يونت 3 وا نا محتارة اديهم اي درس وكيف تكون الطريقة:confused: احسه كله محادثات وقرامر صعبة عليهم يبغاله شرح وانا وقتها بكون حدي متوترة وابغى شي سهل والبنات مستواهم متدنيء صراحة باللغة pb093
وشكرا مقدما لاي شخص بيفيدني بفكرة او رأيbp039pb094

H A M S
12-10-2011, 07:26 PM
^

شوفي هالملف يمكن يفيدك
http://www.4shared.com/file/12528811...e8/unit_3.html (http://www.4shared.com/file/125288118/7d8d8de8/unit_3.html)

طيّب بنات :(
عندي مادة البرزنتيشن انا و 4 بنات نشرح مع بعض , موضوعنا الفاست فود
نحكي عن مضاره من ناحية السمنة و نصائح ..
و انا كانت فقرتي زي السؤال انو هل الفاست فود مُضر !
و بالصدفة وحدة الاسبوع اللي فات قالت نفس فقرتي وهي بقروب ثاني :(
و مضطرة اغيّر فقرتي , شرايكم وش اقول ؟

هيبـا
12-10-2011, 08:07 PM
السلام عليكم
لو سمحتوا ابي اعرف طريقة اتعامل فيها مع الطالبات المزعجات اللي بس يضحكون ..pb036 ولاينتبهون معاي ويزعجون الكلاس ويضيعون وقتي pb093 ...
يعني البنت لما تكون شقيه ايش الشي اللي ممكن اسوويه اخليها تصير مؤدبه pb036 !
ومع العلم انهم 4 بنات وجنب بعض طول الوقت يتلفتون على بعض ويضحكون ... وعلى فكرة اعطيهم نظرات يعني اسكتوا واقولهم بس لاتتكلمو ووحده عاقبتها ب اني جلستها في كرسي منعزل قدام السبورة بس مافيه فايده البنت الظاهر هذي طبيعتها بس تضحك pb036
وعلى فكرة انا ماني عصبية ولا احب اسلوب المعلم اللي يصارخ على الطلاب ... بس يعني اني جربت كل شي معهم ومافيه فايده .. اقتراحاتكم ربي يسعدكم مع العلم انهم اولى متوسط bp039
وابي موقع يعرض لي فلاش كاردز عن اي شي ابيه مع الكلمة مكتوبه .. وشكراً جزيلاًbp039

[ جنّة ]
14-10-2011, 12:15 PM
السلام عليكم
لو سمحتوا ابي اعرف طريقة اتعامل فيها مع الطالبات المزعجات اللي بس يضحكون ..pb036 ولاينتبهون معاي ويزعجون الكلاس ويضيعون وقتي pb093 ...
يعني البنت لما تكون شقيه ايش الشي اللي ممكن اسوويه اخليها تصير مؤدبه pb036 !
ومع العلم انهم 4 بنات وجنب بعض طول الوقت يتلفتون على بعض ويضحكون ... وعلى فكرة اعطيهم نظرات يعني اسكتوا واقولهم بس لاتتكلمو ووحده عاقبتها ب اني جلستها في كرسي منعزل قدام السبورة بس مافيه فايده البنت الظاهر هذي طبيعتها بس تضحك pb036
وعلى فكرة انا ماني عصبية ولا احب اسلوب المعلم اللي يصارخ على الطلاب ... بس يعني اني جربت كل شي معهم ومافيه فايده .. اقتراحاتكم ربي يسعدكم مع العلم انهم اولى متوسط bp039
وابي موقع يعرض لي فلاش كاردز عن اي شي ابيه مع الكلمة مكتوبه .. وشكراً جزيلاًbp039

أنا أولى أشد عليهم مو زي ثاني وثالث مراهقات pb189pb131 , أحسهم مايجون الا بالشدة والتشجيع والتحفيز لانهم أطفال !
أنا مثلك ما أحب الصراخ pb036 وأحسه أسلوب همجي إلا لم يطلع الأنسان من طوره ماينلام :D ,
أفضل أسلوب هو أحترمهم يحترموني أحاول أكسبهم pb189 بس هذا ماينفع مع الكل للأسف pb093 !

المهم فرقيهم كل الأربع اللي يتكلمون جيبيهم قدام وكل وحدة بزاوية, وكل شوي أساليهم عن الفقرة اللي خلصتي من شرحها , ونبهيها أنه مابي أصرخ عليك وأعاملك مثل الأطفال أنتم كبار خلاص !
خليهم يستحون على وجيههم pb027 ,

انا@@
14-10-2011, 12:37 PM
السلام عليكم
لو سمحتوا ابي اعرف طريقة اتعامل فيها مع الطالبات المزعجات اللي بس يضحكون .. ولاينتبهون معاي ويزعجون الكلاس ويضيعون وقتي ...
يعني البنت لما تكون شقيه ايش الشي اللي ممكن اسوويه اخليها تصير مؤدبه !
ومع العلم انهم 4 بنات وجنب بعض طول الوقت يتلفتون على بعض ويضحكون ... وعلى فكرة اعطيهم نظرات يعني اسكتوا واقولهم بس لاتتكلمو ووحده عاقبتها ب اني جلستها في كرسي منعزل قدام السبورة بس مافيه فايده البنت الظاهر هذي طبيعتها بس تضحك
وعلى فكرة انا ماني عصبية ولا احب اسلوب المعلم اللي يصارخ على الطلاب ... بس يعني اني جربت كل شي معهم ومافيه فايده .. اقتراحاتكم ربي يسعدكم مع العلم انهم اولى متوسط
وابي موقع يعرض لي فلاش كاردز عن اي شي ابيه مع الكلمة مكتوبه .. وشكراً جزيلاً

انا مثلك أطبق عند أول متوسط
ماينفع معاهم إسلوب التشجيع أبد خصوصا للعبيطين فغيرت إسلوبي معاهم وصرت اهددهم بالدرجات ونفس الحكايه محدن جاب خبري .. و صرت المزعجين منهم أوديهم للوكيل وماتعدل إسلوبهم . بعدين صرت أغير أماكنهم وكأن الحال تحسن شوي .
حاولي تفرقينهم عن بعض . وخليهم يشاركون معاك وإذا جاوبت شجعيها وقارني بينها وبين الباقيات بأنها صح إنك تشاغبين بس فاهمه مو مثلهم . وكذا يغيرون من بعض وينتبهون .
انا عندي 3 طلاب مزعجيني شوي . واحد منهم مشاغب بس دافور :d
إذا جاوب مدحته وأقول للإثنين الباقين شوفوه صح إنه يسولف بس عالأقل مشارك وشاطر . وكذا ..
اولى بصراحه ماينفع معاهم إسلوب إنكم صرتوا كبار وثقتي فيكم كبيره ومن هالكلام . معليش أولى متوسط باقي مبزره :(

ذبحنــي غــلآكـ
17-10-2011, 12:34 PM
السلام عليكم

انا اطبق عند ثالث متوسط وبكرا ثالث يوم لي:(وبتجي المشرفه

درسي عن الـphonics ow ,ou

ماني عارفه كيف اشرحلهم,,!!:rolleyes:ابي طريقه نطقها وهل احتاج اوراق عمل ولا اطلع البنات ع السبوره ويكتبون,,؟؟

وعندي كمان قرامر مااعرف كيف اشرحه:sm1:جد احس اني لسه مااخذت ع البنات وهما كمان مااخذو عليا

القرامر IF FIRST AND SECOND CONDITION

ابي مقدمة للدرس بالانجليزي كيف ابدا وكيف ارتب افكاري,, ولو عندكم افكار ياليت تفيدوني مره خايفه والبنات مره مايتفاعلون مستواهم متدني
دعوه+تقييم

انا@@
17-10-2011, 03:49 PM
وشلون اتعامل مع واحد أبثرني برسائل ورقيه :sm18:
المره الاولى طنشته وقلت له ضاعت وما إنتبهت لها وقفلت عالموضوع
هالمره حط لي رساله على مكتبي ومسوي كأنها من غريب !! :(
المشكله الولد شاطر وغريبه منه pb093

هيبـا
17-10-2011, 04:14 PM
وشلون اتعامل مع واحد أبثرني برسائل ورقيه :sm18:
المره الاولى طنشته وقلت له ضاعت وما إنتبهت لها وقفلت عالموضوع
هالمره حط لي رساله على مكتبي ومسوي كأنها من غريب !! :(
المشكله الولد شاطر وغريبه منه pb093

هههههههههه ماعليك بعض الحركات اللي تصير من الطلاب طنشها ... ترى اللي في المتوسط لسى اطفال ويحاولون يلفتون الانتباه بأي طريقة ....المشكلة إذا كان يطفشك بشقاوته في وقت شرحك لدرس هنا شي ثاني ... pb036

زي عندي مجموعة بنات كسالى + شقاوة ... ودائماً يضيعون لي وقتي لاحولاولاقوة إلا بالله ..
هددتهم بالدرجات مانفع .. توقفهم عاجبهم ويضحكون ...pb131 ...
مدري ايش اسوووي معهم ؟؟ اطلعهم برى ؟ مايصير ...
فيه طرق تنفع مع الناس الأشقياء واللي ماتهمهم الحصه ؟؟؟ لانهم قاعدين يخربون على الطلاب اللي ودهم يتعلمووون pb093.
bp039

Getado
17-10-2011, 04:47 PM
هههههههههه ماعليك بعض الحركات اللي تصير من الطلاب طنشها ... ترى اللي في المتوسط لسى اطفال ويحاولون يلفتون الانتباه بأي طريقة ....المشكلة إذا كان يطفشك بشقاوته في وقت شرحك لدرس هنا شي ثاني ... pb036

زي عندي مجموعة بنات كسالى + شقاوة ... ودائماً يضيعون لي وقتي لاحولاولاقوة إلا بالله ..
هددتهم بالدرجات مانفع .. توقفهم عاجبهم ويضحكون ...pb131 ...
فيه طرق تنفع مع الناس الأشقياء واللي ماتهمهم الحصه ؟؟؟ لانهم قاعدين يخربون على الطلاب اللي ودهم يتعلمووون pb093.
bp039
في طرق لاكن التعليم في السعودية قاعد يتدهور يوم عن يوم وصار يعطي الطلاب صلاحيات تفوق المعلم وصار يحد من خيارات المعلمين والنتيجه ان الطالب امن العقاب وصار يتجرأ على المعلم ولا يسمع كلامة ويعلم ان تهديدات وانذارات المعلم كلها وهمية فهو لايستطيع الضرب ولا يستطيع ايقاف الطالب في الصف ولايستطيع اخراجة من الصف ولو عمل اين من ذالك فانة سوف يوبخ من الادارة وينذر ويتهم انه لايجيد ادارة الصف .
المشكلة الي تعانون منها كلنا نعاني منها لا وفي بعض المعلمين كان الله في عونهم يعانون اكثر منا بكثير .
http://www.youtube.com/watch?v=u1Ga-M-feq0&feature=player_embedded

ذبحنــي غــلآكـ
17-10-2011, 09:50 PM
السلام عليكم

انا اطبق عند ثالث متوسط وبكرا ثالث يوم لي:(وبتجي المشرفه

درسي عن الـphonics ow ,ou

ماني عارفه كيف اشرحلهم,,!!:rolleyes:ابي طريقه نطقها وهل احتاج اوراق عمل ولا اطلع البنات ع السبوره ويكتبون,,؟؟

وعندي كمان قرامر مااعرف كيف اشرحه:sm1:جد احس اني لسه مااخذت ع البنات وهما كمان مااخذو عليا

القرامر IF FIRST AND SECOND CONDITION

ابي مقدمة للدرس بالانجليزي كيف ابدا وكيف ارتب افكاري,, ولو عندكم افكار ياليت تفيدوني مره خايفه والبنات مره مايتفاعلون مستواهم متدني
دعوه+تقييم

:sm1::(

رسـن
18-10-2011, 07:09 AM
ذبحني غلاك

شرحت طريقة كويسة لشرح الفونيكس في الصفحات اللي قبل
بنات اذا مالقيتوا ردود وانشغلوا عنكم الاعضاء قلبوا بالصفحات اللي قبل فيه ردود مفيدة بالحيل
وبعدين خذيها مني لاتخافين من اول تقييم وسلبياته بعضهم مايحسبونه وبعضهم لا يحسب
لكن باقي التقييمات تغطي العيوب لان المشرفة حاطه في بالها هالشي صدقيني
ولاهيب اول مره تشرف على بنات
لاتشيلين هم وربي بيعينك بالباقي

تسويري
18-10-2011, 09:45 AM
ابعطيكم تجربتي لأول يوم تطبيق

طبعا ماسك فصل ثاني متوسط ب :D وكان درس جديد عليهم .. فكتبت الكلمات الجديدة على السبورة
حوالي 4 كلمات .. قريته لهم وقلت من يعرف معنى واحد من الكلمات ؟ ماحد رفع ايده .. قلت اللي يعرف 2 ابعطيه درجة رفعوا ايدينهم بس يجاوبون تخريص اي كلام pb093 .. حاولت اغريهم قلت اللي يعرف 3 ابعطيه 5 درجات

طبعا كان فيه باخر الفصل واحد دب ولارفع ايده المرات الاولات .. لما قلت 5 درجات ويرفع ايده .. استاذ ابعطيك معانيهن كلهن وعطن 5 pb036 .. قلت شد حيلك ومير يبدا الذيب يقراهن صح واعطان المعاني صح :eek: واخوكم بالله يبلش :D .. قايلن لي لاتوزع درجات عليهم !!!

ونا اللي اتقعد له .. الولد فاهم لكن راعي سواليف وتجديع هرج .. التفت مرتين على اخوياه راحن الخمس درجات :D خخخخخخخ

اعاني معهم بالقاعدة مايبذلون اي مجهود عشان يفهمون .. لكن ابستخدم طريقة البطاقات اغديه تنفع معهم

انا@@
18-10-2011, 06:42 PM
:Dحاولت اغريهم قلت اللي يعرف 3 ابعطيه 5 درجات

:eek::eek::eek:

والله يا إنك تكب الدرجات كب :D
انا بالقطاره وانا أخوك :D
محاسبهم عالنص والله :D

انت غريبه توك تطبق الحين ؟! يعني بنص الترم ؟

هههههههههه ماعليك بعض الحركات اللي تصير من الطلاب طنشها ... ترى اللي في المتوسط لسى اطفال ويحاولون يلفتون الانتباه بأي طريقة ....المشكلة إذا كان يطفشك بشقاوته في وقت شرحك لدرس هنا شي ثاني ...

هددتهم بالدرجات مانفع .. توقفهم عاجبهم ويضحكون ... ...
فيه طرق تنفع مع الناس الأشقياء واللي ماتهمهم الحصه ؟؟؟ لانهم قاعدين يخربون على الطلاب اللي ودهم يتعلمووون .

اليوم سألني عنها وقلت مالقيت شي بس لا عاد تحط شي وناظرته بعيون كلها شراسه pb192

I r i a
18-10-2011, 07:27 PM
:

درسـت سنتين متـوسط .. واللحيـن قّدر الله علي وادرس تمهيدي
وروضـة وابتدائي من 1 ليين 6 .. طبعا مع مادة ثانيـة :sm12:
يعني كرف خرافي .. ماعندي وقت ابـدا احضر .. والمشكلة ملزومة بالتحضيـر ..

فياليت اللي حضـروا قبل او شـرحوا منهج Carnival يفيــدوني
وين ممكن القى التحضيـر له ؟
< يـارب احد يعرفه .. كل المناهج متـوفر تحضيـرها الا هو :(

نُوّار
18-10-2011, 11:32 PM
مراحب

انا لي سنه ونص متخرجه وبهالسنه والنص شبه ناسيه اللغه :(:sm1:
لمهم حاصل لي وظيفه بمعهد ويبوني اشرح درس ومره خايفه مدري اروح اولا بس يوم فكرت قلت هي تجربه

فحابه اسأل وش انسب طريقه لشرح الماضي والمضارع :D ؟
يعني حطوا نفسكم بمكاني وعندكم شرح للماضي والمضارع بوظيفه بمعهد . وش اسوي ؟

آحلى الفصول
19-10-2011, 11:41 PM
الله يعافيكم ماسكه منهج ثالث ثانوي
ياليت اللي عنده شرح للقرامر يعطيني او حل الكتاب لاني سعودي انجلش ماحصلت شي الروابط عطلانه

وابي اعرف توزيع الدرجات اعمال السنه كيف

Different !
20-10-2011, 10:59 AM
ابعطيكم تجربتي لأول يوم تطبيق

طبعا ماسك فصل ثاني متوسط ب :D وكان درس جديد عليهم .. فكتبت الكلمات الجديدة على السبورة
حوالي 4 كلمات .. قريته لهم وقلت من يعرف معنى واحد من الكلمات ؟ ماحد رفع ايده .. قلت اللي يعرف 2 ابعطيه درجة رفعوا ايدينهم بس يجاوبون تخريص اي كلام pb093 .. حاولت اغريهم قلت اللي يعرف 3 ابعطيه 5 درجات

طبعا كان فيه باخر الفصل واحد دب ولارفع ايده المرات الاولات .. لما قلت 5 درجات ويرفع ايده .. استاذ ابعطيك معانيهن كلهن وعطن 5 pb036 .. قلت شد حيلك ومير يبدا الذيب يقراهن صح واعطان المعاني صح :eek: واخوكم بالله يبلش :D .. قايلن لي لاتوزع درجات عليهم !!!

ونا اللي اتقعد له .. الولد فاهم لكن راعي سواليف وتجديع هرج .. التفت مرتين على اخوياه راحن الخمس درجات :D خخخخخخخ

اعاني معهم بالقاعدة مايبذلون اي مجهود عشان يفهمون .. لكن ابستخدم طريقة البطاقات اغديه تنفع معهم

مسوي جو في الفصل :D
هنا المشكلة ان كثير من الطلاب والطالبات يكوت فاهم
لكن مايكلف نفسه يبين حت انه فاهم مانبيهم يشاركون بس يحسسونا انهم فاهمين pb093
ف انت جرب من طريقة ل طريقة لين تشوف وش اللي يناسبهم ويمشي معهم
والله يوفقك bp039

مراحب

انا لي سنه ونص متخرجه وبهالسنه والنص شبه ناسيه اللغه :(:sm1:
لمهم حاصل لي وظيفه بمعهد ويبوني اشرح درس ومره خايفه مدري اروح اولا بس يوم فكرت قلت هي تجربه

فحابه اسأل وش انسب طريقه لشرح الماضي والمضارع :D ؟
يعني حطوا نفسكم بمكاني وعندكم شرح للماضي والمضارع بوظيفه بمعهد . وش اسوي ؟

فعلا هي تجربة ومانتي خسرانه شي bp039
ف اعتقد ان افضل طريقة لشرح التينس هو التايم لاين
إكزامبلز من الماضي يقابلها المضارع
حتى لو كان الدرس في معهد يبقى درس للمبتدأين ويبي له طريقة مبسطه
قوود لآك pb189

نُوّار
22-10-2011, 02:04 AM
شكرا ديفرنت على الرد الله يسعدك pb189

ياجماعه
وش رايكم بالمدارس الاهليه ؟

انا ودي اتوظف باللي يجي واغلب اللي الاقيه ويطلبون توظيف مدارس اهليه .
اخاف من طالباتهم صراحه :D بمعنى اصح ماعندي جرأه
يعني لو وحده منهم قامت ترمي كلام بسكت لانها اولا واخيرا تدفع راتبي :D
ويوم كنت ادرس بالجامعه ماكان عندنا نظام التطبيق بالمدارس الغوه سنه وصار تطبيق داخل القاعه بالجامعه وبعدين رجعوه .
المهم اني ماطلعت اشرح بمدرسه ولاني عارفه اصلا كيف اكون معلمّه :(

اجمل إحساس
22-10-2011, 03:13 AM
السلام عليكم
اناتوظفت بروضة اهلية وابي اناشيد باللغة الانجليزية بدون موسيقى وافكار العاب تكوووون سهلة
بليييييييز

مناكير أحمر
22-10-2011, 03:42 PM
نوار
حسب المدرسه الاهليه
انتي قدمي على ابتدائي افضل شئ حبوبات ومايقولون الشئ والمتوسط ملكعات بس طيبات والثانوي هجي عنهم !!
محاكيتيك مجربه كل المراحل :d
وتبين نصيحتي قدمي على ماجستير ترى التعليم الجامعي ارقي ومنتي ملتزمه بتربية بنات خلق الله اشرحي واطلعي وبس :)

نُوّار
22-10-2011, 07:27 PM
مناكير احمر
هو انا احسس ان الابتدائي احسن شي.. بس كل اللي اقدم عليهم ويرجعون يدقون علي متوسط+ثانوي.
الله يسعدك على ردك مشكوره :(

ممم فرصة المعهد لسا موجوده
بس ابي طريقة لشرح الماضي والمضارع وكيف اوصل المعلومه وانا اول مره اشرح :( ؟
اللي بيحضر ويقيمني مدربات المعهد مو الطالبات .

رنوووشي
23-10-2011, 08:50 AM
ممم فرصة المعهد لسا موجوده
بس ابي طريقة لشرح الماضي والمضارع وكيف اوصل المعلومه وانا اول مره اشرح :( ؟
اللي بيحضر ويقيمني مدربات المعهد مو الطالبات .

عآدي لو ب تشرحين المآضي البسيط مثلاً . .

- تكلمين آول شي عن تكوينه / وآن فيه بعض الكلمآت تستخدم معه غآلبآ أّأذأ شفنآهآ نعرف آن الجمله مآضي مثل Yesterday -ago -last
-و آنه هو التصريف الثآني للفعل ، وينقسم الى قسمين
regular وirregular
وتبدين تفسرين الحآلآت متى تضفين e / ed مع آمثله لكل جزء علشآن تكون وآضحه ;)
-كيف تنفين المآضي وذلك عن طريق إضافة كلمة didn't قبل مصدر الفعل
- عآد آخر شي تشرحين كيف تكونين سؤآل ب المآضي عن طريق وضع كلمه
did قبل الفاعل وبعدين المصدر الفعل بعد الفاعل ..
وبس
والمضآرع رآح يكون نفس الشي مع آختلاف الزمن الخطوآت pb189
آهم شي تكونين متمكنه من القوآعد زين علشآن تقدرين تعطين وتوصلين المعلومه
موفقه / bp039

تسويري
23-10-2011, 01:07 PM
السلام عليكم
اناتوظفت بروضة اهلية وابي اناشيد باللغة الانجليزية بدون موسيقى وافكار العاب تكوووون سهلة
بليييييييز

عطيهم تلحينات للحروف .. مثل A B C D E F G امي راحت للخفجي جابت لي شيء مشوي :D واي شيء تسلك الامور معهم الروضة pb094 بس البلاء بمتوسطة وثانوي عرابجة وماينفع لهم هالشيء :D

انا@@
28-10-2011, 02:06 PM
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال pb189
ايام مباركه فإستغلوها بطاعة الله pb189

ان شاء الله بعد الحج ناوي أسوي إذاعه باللغة الإنجليزيه pb189
انا أطبق عند أول متوسط وأبي طلابي هم من يقدمونها مو ثالث او ثاني بس المشكله هم في القراءه مش و لابد :(

وش الحل برأيكم ؟

هل فيه كلمات وجمل تصلح لطلاب اول متوسط يعني مفرداتها سهله :D

صدى ضحكاتي بكاء
29-10-2011, 02:17 PM
مرحبا

كيفكم ان شاء الله بخير

أول مرا أجي هنا وطالبة مساعدتكم وان شاء الله ماتقصرون
ذحين ادرس تربوي ومطلوب نسوي حقيبة تعليميه والاستاذه اعطتنا الحرية سواء اختار من تخصصي اللي هو انجلش
وحدة من اي كتاب او اي موضوع ثاني بالعربي او بالأنجلش لين ذحين مو عارفين عن ايش نتكلم !!!

Different !
03-11-2011, 11:52 PM
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال pb189
ايام مباركه فإستغلوها بطاعة الله pb189

ان شاء الله بعد الحج ناوي أسوي إذاعه باللغة الإنجليزيه pb189
انا أطبق عند أول متوسط وأبي طلابي هم من يقدمونها مو ثالث او ثاني بس المشكله هم في القراءه مش و لابد :(

وش الحل برأيكم ؟

هل فيه كلمات وجمل تصلح لطلاب اول متوسط يعني مفرداتها سهله :D

فيه اذاعات بكلمات وجمل بسيطه مره
يعني القرآن يقرون سورة قصيرة
الحدث برضو قصير
الحكمه
الموضوع يكون مش طويل 3 سطور بالكثير
دعاء بسيط بعد
وخلهم قبلها بكم يوم يتدربون عليها وبيقدرون يقدمونها بكل سهوله ان شاء الله bp039

مرحبا

كيفكم ان شاء الله بخير

أول مرا أجي هنا وطالبة مساعدتكم وان شاء الله ماتقصرون
ذحين ادرس تربوي ومطلوب نسوي حقيبة تعليميه والاستاذه اعطتنا الحرية سواء اختار من تخصصي اللي هو انجلش
وحدة من اي كتاب او اي موضوع ثاني بالعربي او بالأنجلش لين ذحين مو عارفين عن ايش نتكلم !!!

حقيبة يعني اعتقد تختارين يونت مثلا اللي تشوفينها مناسبه
تسوين ورقة بالمحتوى
بالاهداف
الوسائل
الفلاش كاردز
الكويزس البسيطة
النيو فوكاب
صور خاصه بالدروس إلخ !

زهـرة الياسمين
06-11-2011, 09:10 PM
السـلام عليكـم
أتمنى تكونوا بأحسن حال
أنا حابه خدمتكم في شغلة وإن شاء الله ماتقصرون
السبت بإذن الله عندي مناقشة مع الكلاس طبعا أنا طالبة بيني وبينكم الموضوع ماشرحته الدكتورة
و المواضيع أختياره عشوائي وبما إن أحنا نستفيد منكم أنا حابه أحد يشرح لي هذه النقطة ويعطيني
أفكار ونصائح للمناقشة .
الموضوـع
teacher should teach simple language structure before complex ones

مــــي
09-11-2011, 09:29 PM
السـلام عليكـم
أتمنى تكونوا بأحسن حال
أنا حابه خدمتكم في شغلة وإن شاء الله ماتقصرون
السبت بإذن الله عندي مناقشة مع الكلاس طبعا أنا طالبة بيني وبينكم الموضوع ماشرحته الدكتورة
و المواضيع أختياره عشوائي وبما إن أحنا نستفيد منكم أنا حابه أحد يشرح لي هذه النقطة ويعطيني
أفكار ونصائح للمناقشة .
الموضوـع
teacher should teach simple language structure before complex ones

حاولي بعرضك تكثرين الأمثلة عشان تقنعين الكلاس بهذي الفكرة

في عندنا تو مو مودل في نظريات تدريس الأنجلش

bottom-up, top-down

وموضوعك يتبع طريقة bottom-up

فانتي راح تتكلمين لين المودل الثاني أفضل من الأول اللي يعتبر أقدم في نظريات التعلم

شوفي الموضوع بالرابط يتكلم عن الطريقة الأفضل وذاكر النقطة اللي راح تتكلمين عنها
فقط سوي سيرش عشان يسهل البحث عليك

http://lib.chna.edu.tw/bulletin/files/v31_454_463.pdf

موفقه ودعواتك bp039

زهـرة الياسمين
11-11-2011, 12:38 AM
الله يسعـدك يــارب
بس أنا النقطة اللي مو فاهمتها أنو هل أتكلم عن بناء اللغة ستيب باي ستيب للشخص
اللي راح يتعلم لغة ثانية أو عن الفعل الماضي ثم المضارع هذا اللي مو فاهمته بالضبط

"ندى"
13-11-2011, 05:57 PM
السلام عليكم
عندي شرح لقاعدة "used to"
وبتدخل علي الموجه ابغى كيف ابداء القاعده او مقدمة الدرس ل warm up + افكار لانشطة او feedback
الدرسس قصير ودي احط كم نشاط شي ع البورد شي قروب شي انديفيجول:D
bp039bp039

عكازة السما
13-11-2011, 06:07 PM
عطيهم تلحينات للحروف .. مثل a b c d e f g امي راحت للخفجي جابت لي شيء مشوي :d واي شيء تسلك الامور معهم الروضة pb094 بس البلاء بمتوسطة وثانوي عرابجة وماينفع لهم هالشيء :d

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
امي راحت للخفجي جابت لي شي مشوي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بسالكم ي جماعة كيف اكتب بروقراف وكيف ابداه واختمة

وهم ..!
14-11-2011, 08:16 PM
السسلآم عليكم ~

ممكن افكار للمواضيع البرزنتيشن ,,!

LoLo..{
17-11-2011, 09:26 AM
صبآح الخير
أنا أطبق هذا الترم أولى متوسط
ودرسي راح يكون عند المشرفة عن " My Home "
الفوكاب راح تكون ( bedroom - garden - garage - upstairs - downstairs- ..)
والغرف كلها غرفة الجلوس والطعام والمطبخ وغيرها
انا الحين أبي فكره وتعبت كثييير مالقيت شي لإن مشرفتي تقيم عـ الفكرة أكثر شي
أبي طريقة أو أفكار لشرح وألعاب غير اني أجيب لهم بيت صغير واشرحلهم
ابي أفكار جديده فيها إبداع
طلبتكم أحتاج أفكار ضرووي
الله ييسر لها اللي بترد

Different !
18-11-2011, 01:35 PM
صبآح الخير
طلبتكم أحتاج أفكار ضرووي
الله ييسر لها اللي بترد

تقدرين تجيبين اللعبه حقت البنوتات اللي تجيك على شكل بيت وغرف وكذا
وتستخدمينها ك ريل آوبجيكت
مره حلوووه وراح تحمس الطالبات كثير pb189

ميس قرين
19-11-2011, 04:46 PM
صبآح الخير
طلبتكم أحتاج أفكار ضرووي
الله ييسر لها اللي بترد

حبيبتي ممكن تجيبن كرتون مفرغ طبعا اذا عدد طالباتك شوين جيبي لهم مع تجليده الوان
وتخلينهم يقسمون الكراتين الى عدة اقسام كل قسم هم يكتبون الفوكاب معاك ويحطونه باي مكان يبونه
كأنه بيتهم وهم يتحكمون فيه ويزينونه هم بالوانهم واشكالهم يكونون متحمسين يخلص بيتهم باجمل صوره
الشي الثاني البيوت اللعبه ممكن تخلينها انتي اللي تورينها لهم وتشرحينه شرح ريل
بعدين اوراق العمل هي الكراتين مع كتابه الفوكاب

جاء دوري يابنات :(

انا عندي درس في يونيت فايف لسن 3 ب اول متوسط
هو عن الوظائف الاباء او الامهات
policeman
doctor
nurse
driver
farmer

ابي فكره حلوه لانها بتحضر لي المديره + زميلة التخصص ..
ودي استخدم فيها استراتيجية التفكير " لعب الادوار" تتوقعون بيقدرون عليها اول متوسط او لا ؟!

ممكن تشرحونه لي ايش لعب الادوار بالضبط !

هل اقسم المجموعات واخليهم يختارون الوظائف اللي يبونها
بعدين يكونون لي بمجموعاتهمم جمل كأنها مسرحيه مثلا ؟!!

ميس قرين
19-11-2011, 04:52 PM
السسلآم عليكم ~

ممكن افكار للمواضيع البرزنتيشن ,,!

1. Water Conservation
2. Smoking Cigarettes is fatal
3. The Things that get me upset
4. My Three Wishes
5. The most interesting place that I have ever visited.
6. Healthy Food for Healthy Lives
7. Qualities that I look for in a friend
8. If I could live anywhere in the world it would be...
9. Watching television can negatively affect your future
10. The problems with today’s media

بـ ح ـه
19-11-2011, 07:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ان شاء الله سؤالي يكون في مكانه
ابي الله يعافيكم فكرة لمسريحة موضوعها عن الطاعه لـ 6 اشخاص ضروري اليوم pb094
دمتم بحفظه bp039

آنتعاش
19-11-2011, 08:08 PM
السلام عليكم
بليييييييز

فيه برنامج يشيل لك الموسيقى
للاسف ما اذكر اسمه :(
بالنسبة للالعاب مثلا تجيبين اوارق ملونه وتكبين عليها ارقام ويرتبونها
او مثلا تقصين على شكل قطار وهم يركبون الحروف عليه
روحي تويز آرص عندهم العاب حلوه

*خطرت بالي فكره ان شاء الله اوصلها زين
تسوين لهم كوكيز او بسكوت على حروف انجليزيه ثم تجيبين اكياس صغيره انا شريتها من مكتبة الشرق وتحطين كل حرف في كيسه ثم تجيبين مجسمات الحروف او اوارق تغليف حراري عليها الحروف وتوزعين على كل طفل حرف بالترتيب وتخليين كل طفل يروح عند السبورة يحط حرفه ويأخذ البسكوت اللي مشكل على حرفه يعني كأنها مطابقه وفيها حركهpb189pb030
بالتوفيقbp039

Cherry Bloom
20-11-2011, 11:36 AM
السلام عليكم
شكراً على هذه المساحة الجميلة pb189

من الأفكار اللي ممكن تساعدكم بحسب ما سمعت لأني مو معلمة :D
يجيب المعلم كيس فيه أي شي (دمية رجال ، نمر ، إسفنج .. ) و يقسم الكلاس لقروبين ، كل قروب طالبين . كل قروب يختار بشكل عشوائي من هالأشياء
بعدين يطلب من كل قروب يسوي قصة و يستعمل فيها الأشياء اللي إختارها
- يشغل المعلم فيديو قصير " يُفضل يكون صامت " بعدها يسأل طلابه يكتبون وش تابعوا بالمشهد

..

عملي بمشتشفى و راح نسوي كورس لغـة .. الكلاس بيكون أعمار مختلفة لكن كلهم تقريباً من
24 و فوق - أكبر مني .. نصائحكم ؟ bp039

صـ عّ ـب أنـسى
20-11-2011, 03:45 PM
مساء الخير

ام انا عندي يوم الاربعاء حفل عنsmile pb094
ابي افكار غربيه

العاب اي شي يخلي البنات smilepb027

لكمـ pb189

ذبحنــي غــلآكـ
24-11-2011, 01:10 PM
مســـآآآآآكم كآآآآدي,,,,

درسي عن الـ friendship

ابي افكار ومقدمة لبداية الدرس وكذا ...

ومشكووريــــن مقدمـــآآآآ

الــوحده عذاااب
24-11-2011, 06:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعت الخير عندي برزنتيشن تلخيص موضوع المهم انا لخصته وطلبت مني الدكتوره ان اشرحه
تكفون ساعدوني بتحديد الاشياء اللي اقرها واللي اسحب عليها وحطو لي امثله في بعض النقاط
وزي كذا وهذا هو>>>
Adult second language morpheme order studies
-As with the Dulay and Burt study, there were two groups of learners , all learning English . the first group was comprised of 33 native speakers of spanish and the second group was comprised of 40 native speakers of variety of languages .
- Whereas the morpheme order studies suggest a more or less invariant order , although for from rigid , there was some evidence even within these studies of the role of the NL.
- The morpheme order studies were not without problems , Below ,we list some of the common challenges to this research:
*First ,the results obtained may be an artifact of the Bilingual syntax measure , any group of learners given this test would produce similar results .
-The order of acquisition was closer to the L2 order then the L1 order , suggesting that the results were an artifact of the test measure rather than a reflection of actual acquisition orders.
-The second criticism concerns the Bailey , Maddemand krashen study specifically . the category of non-spanish in this study incorporated learners from such a wide variety of language backgrounds that whatever differences may have occurred due to the L1 word be obliterated by such a large disparate group .
-A more serious criticism concerns the methodology it self . Do accuracy orders reflect developmental sequences? – correct forms may not always signify acquisition of correct rule structures .
-In sum, the morpheme order studies have been and continue to be influential in our understanding of the nature of developmental sequences .

الله يفرج هم اللي تساعدين وويوفقها ويجعل لها من كل ضيق مخرج ومن كل هم فرج والله بتفرج لي
تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون

الــوحده عذاااب
25-11-2011, 03:59 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

تكفوووووووووون ردو علي الله يفرج لكم ارحموني

ام بي سي فور
26-11-2011, 10:12 PM
شوفي المترجم العربي .. وانتي بنفسك حددي اللي تبغيه واللي ماتبغيه .. وتقدري تحولي المترجم من عربي لانجلش واضيفي اللي تبين ..
حبيت افيدك بشي بسيط . دعواتك

قـلـبـي♥ INTER
28-11-2011, 05:18 PM
مساء الخير..
انا عندي درس ثالث متوسط وبتحضرلي مشرفة والدرس عبارة عن صوت oy/oi
فلوسمحتوا ابغى طريقة شرح حلوووة للدرس وافكار وانشطة..يعني ايش الوسائل اللي مممكن استخدمها او العاب حلوة لانها تبغى اشياء ممتعة ومو عادية .. وانا قريت الردود اللي قبل فاللي عنده شي جديد
يساعدني.. لان درسي قريب مرره
ومشكورين

العضوية مستعارة :Dpb189

[ جنّة ]
01-12-2011, 11:41 AM
مساء الخير..
انا عندي درس ثالث متوسط وبتحضرلي مشرفة والدرس عبارة عن صوت oy/oi
فلوسمحتوا ابغى طريقة شرح حلوووة للدرس وافكار وانشطة..يعني ايش الوسائل اللي مممكن استخدمها او العاب حلوة لانها تبغى اشياء ممتعة ومو عادية .. وانا قريت الردود اللي قبل فاللي عنده شي جديد
يساعدني.. لان درسي قريب مرره
ومشكورين

العضوية مستعارة :dpb189

هي مختارة لك الدرس ؟
أذا لا فغيريه أفضل .. ما أحسه من الدروس الممتعة اللي قدر الواحد يبدع فيها لان البنات مايفهمونه مرة ولازم يعقدونه -_-

قـلـبـي♥ INTER
01-12-2011, 07:48 PM
مااقدر اغيره:(
وعارفه انه درس موحلوو بس مجبوره ..
تكفووووون ساعدووووني .. باي فكرة
لي كم يوم وانا انتظر..
الله يوفقكم ساعدوني

[ جنّة ]
02-12-2011, 03:07 PM
مااقدر اغيره:(
وعارفه انه درس موحلوو بس مجبوره ..
تكفووووون ساعدووووني .. باي فكرة
لي كم يوم وانا انتظر..
الله يوفقكم ساعدوني

قسميهم قروبات وخليهم يحلون اوراق عمل " طريقة التعليم التعاوني "
اللي هي تجيبين كلمات وهم يختارون اللي لها نفس الصوت ,
أبدعي بعرض البوربوينت ,حطي كلمات وكل كلمة لها صورة .. حطي مقطع فيديو لاصوات الفونكس اللي بالدرس تلقين باليوتيوب ابحثي عنها ..

MeMo ..
02-12-2011, 07:59 PM
السلام عليكم pb189

بنات الله يجزاكم خير ابي تعبير بالانقلش عن رحله وكذا بس ابيه فيه عن الافعال بالماضي
بس قليل 5 اسطر او اقل بس تكون بسيطه سهلة الحفظ pb094 bp039

" ضروري جعلكم بالفردوس الاعلى"

شفايف توت
02-12-2011, 11:57 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة LoLo..{ »
صبآح الخير
طلبتكم أحتاج أفكار ضرووي
الله ييسر لها اللي بترد

اهلين حبيبتي
الدرس جميل وفية افكار كثيرة
استخدمي عروض البور بويينت لعرض الفوكاب والمنزل بشكل عام
وممكن تستخدمي real object لكل غرفة في المنزل
والاناشيد كمان فكرة حلوة
My house is beautiful
My room is full of toys
I live in my bedroom
With my sister in my home
I wake up with sunrise..with sunrise
Take shower in bathroom..in bathroom
Take the sandwich from the kitchen
And leave to the school..to the school

وكمان اطبعي مجموعة من الصور تستخدم كااوراق عمل بالتلوين كاتطبيق للمجموعات

http://www.markze.com/do.php?imgf=13228627652.bmp (http://www.markze.com/)

http://www.markze.com/do.php?imgf=13228627663.bmp (http://www.markze.com/)
http://www.markze.com/do.php?imgf=13228627631.bmp (http://www.markze.com/)

وممكن بعض الالعاب تعليميةهنا في الرابط افكار ممكن تستفيدي منها

http://www.tolearnenglish.com/exercises/exercise-english-2/exercise-english-53781.php

وماتنسي تطبقي الهدف الديني، وتسالي عن دعاء دخول المنزل
الله يوفقكbp039

مارشـملو
03-12-2011, 08:56 PM
مرحبااا معلمين اند معلمات

انا عندي تطبيق الترم الثاني وهذا الاسبوع لازم احدد المدرسة اللي بطبق فيه

بحكم خبرتكم تنصحوني بمتوسط والا ثانوي وليه

بليييز نصااائح

Hirako
04-12-2011, 09:46 AM
^
1- نفس النصييحة ادورها ..

الشي الـ 2 .. مدرسين مدرسااات ,, عندي عمل lesson plan
و الظاهر قد كتبت رد قبل في هالموضوع xD ,,, بس الحين مممم
ابغى نموذج لـ lesson plan جاهز امشي عليه ,, انا عندي كتاب انجلش
للمرحلة المتوسطة و اخترت احد الدروس فيه .. لكـن ابغى نموذج اشوفه و اطبق عليه الدرس,,
و يهمني يكون الجدول في عامود مخصص للوقت + procedure ,,
<~ لان هالشي مالقيته في النت مع وجود جداول lesson plan

فـ اللي يقدر يفييدني لا يأآصرشي :D

عكازة السما
04-12-2011, 04:02 PM
عندي برزنتيشن مدته 10 دقايق عن الرايتنق .. !
افيدوني وش اقدر اسوي للعلم هي عطتني سوالين عشان احلهم مع الكلاس ..
ابي افكاركم وكيف اشرح البرزنتيشن بكرة

دُنا..
04-12-2011, 06:07 PM
_

السلام عليكم
الإستاذة اليوم طلبت منّا نتكلم في مده وجيزه عن الـ Photography
وبكرا الدرس ، واحنا قروب من 6 بنات أعطونا أفكر كيف نقدم فكرتنا ؟ :(
وايش نجيب صور كذا وكيف نبدأ ؟ ونتكلم عن ايش في الـ Photography ؟
أول مره نسوي ترا :D

Different !
07-12-2011, 04:22 PM
مرحبااا معلمين اند معلمات

انا عندي تطبيق الترم الثاني وهذا الاسبوع لازم احدد المدرسة اللي بطبق فيه

بحكم خبرتكم تنصحوني بمتوسط والا ثانوي وليه

بليييز نصااائح

أنصحك بالمرحله المتوسطه أكيد
دروسهم حلوه وفيها مجال للابداع bp039
بالتوفيق ..
^
1- نفس النصييحة ادورها ..

الشي الـ 2 .. مدرسين مدرسااات ,, عندي عمل lesson plan
و الظاهر قد كتبت رد قبل في هالموضوع xD ,,, بس الحين مممم
ابغى نموذج لـ lesson plan جاهز امشي عليه ,, انا عندي كتاب انجلش
للمرحلة المتوسطة و اخترت احد الدروس فيه .. لكـن ابغى نموذج اشوفه و اطبق عليه الدرس,,
و يهمني يكون الجدول في عامود مخصص للوقت + procedure ,,
<~ لان هالشي مالقيته في النت مع وجود جداول lesson plan

فـ اللي يقدر يفييدني لا يأآصرشي :D

برضو المرحلة المتوسطه أكيد ..
وبالنسبه لخطة الدرس وخصوصا الوقت تلاقيها في اي تحضير جاهز bp039

عذوبهـ..~
08-12-2011, 11:19 PM
السلام عليكم ..
حبيباتي أنا لسى متوظفة في معهد وعطوني كمنهج لهم سلسلة New Headway من أكسفورد ..pb189
الكتب حلوه وماعليها كلام بس مالقيت لها تحضير ..وبحكم أني مبتدئه ما أبغا أبدا بخبصه أو من دون خطوط عريضة..:(
ممكن ألاقي عندكم تحضير لهالسلسله ؟pb094bp039 وشكراً

L..O..T..Y~
09-12-2011, 10:32 PM
::

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحد يقدر يفيدني إيش طريقة الأسئلة اللي تنفع لطالبات سنه أولى ابتدائي ؟
أول مره أدرس لا و مالي أسبوع و مطلوبة إني أحط اسئلة لأن اختبارهم الفاينل الاسبوع الجاي ,

بيس آوت

يكفيني جروح,,,
09-12-2011, 11:57 PM
8
8

اطلبي منهم نماذج الاعوام الماضيه ... اذا موجوده عند الاداره ,,,,

وضع الاسئله يعتمد على ( اهداف المنهج )

يعني لو كان الطالب فهالمرحله لازم يتعلم كل الحروف كابيتال .. فانتي تصيغي هالشي ..

بس معقول انجلش فاول ابتدائي ؟!!!!!!

D.N9
10-12-2011, 02:05 AM
-

صبآحو التيتشرز الجميلينَ ..
قريت اخر 10 ردود يمكنَ وحبيت الحماسَ pb189
وراي دوام لازم اروح انام :/

ابي اعلق على الي طلبو افكار بـِ اوقات فراغهم لانو هاليومين بديت احط plan لـ هالشي
ولي باك بـ افكار اكثر ..

+ التشاتنق .. خلص الدرس اجلسو سولفو معاهم شويَ بمواضيع حلوه على حسب كل مره شيَ
اي موضوع هابين فيه العالم اليومينَ او شي يحبونه اغلبيه الطلاب ..
كتاب او كاتب معين - افلامَ - برامج تي فيَ معينه - مطاعم - اسواق - ماركات - امس وش سويتو - موقف مع زميله - اجهزه هابين فيها اليومينَ ..
اي شي يحبونه وخفيف .. مو شرط التاشتنق كلها انجلش لانو بيكون درس مو وقت تشانتق !
.. عربي انجلش مع التشديد او تكرار على الكلمات الانجلش الي تعتبر جديده
[ فرصه يحفظون كم كلمه ] وهذا هو الشي المطلوب pb058pb189 .!
اما الي مالو خلق يسولفَ ينتظر الباك حقيَ بـ فكره غير ..

so chat with them and be formal in a friendly way
شلونَ تجي متري .. فكرو بها وحسب طلابكمَ تجي pb027bp039

انا@@
10-12-2011, 05:07 PM
مين طبقوا عندهم المناهج الجديده الي تتبع لأكسفورد
حلوه والله بس الشغل الشاغل عليك إنت يالمعلم أو المعلمه .
التطبيق الفعلي لها راح يبدأ الفصل الثاني بس الحين زي ماتقولون يتعودوا عليه :d
كله صور صح إنه أصعب شوي من المنهج الحالي وطلابنا الله بالخير بس حسيته أفضل من ناحية تنوع أنشطته وكثرة تمارينه .

bytheway
10-12-2011, 09:45 PM
_

السلام عليكم
الإستاذة اليوم طلبت منّا نتكلم في مده وجيزه عن الـ Photography
وبكرا الدرس ، واحنا قروب من 6 بنات أعطونا أفكر كيف نقدم فكرتنا ؟ :(
وايش نجيب صور كذا وكيف نبدأ ؟ ونتكلم عن ايش في الـ Photography ؟
أول مره نسوي ترا :D

انا اذكر مره ثلاث طالبات في الجامعة عملوا برزنتيشن عن photography
وكان جدا راائع ... اذكر جابوا كاميرات حقيقية وشرحوا عليها ...ايش يعني photography وكمان شرحوا الادوات .. وانواع الكاميرات ..طريقة التصوير ... وارفقوا معاها كتب تساعد في تعلم التصوير...الخ ...كان حلوو ومفيد واعجب الدكتورة ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحد يقدر يفيدني إيش طريقة الأسئلة اللي تنفع لطالبات سنه أولى ابتدائي ؟
أول مره أدرس لا و مالي أسبوع و مطلوبة إني أحط اسئلة لأن اختبارهم الفاينل الاسبوع الجاي ,

ماني عارفه مناهج اولى ابتدائي كيف الحين بس احس الاطفال في هالسن يحبون الصور والالوان والاشياء اللي كذا....حطي لهم صور ..ورسومات وكذا اشياء تعجبهم وتكون مفهومه ..مثلا
اذا درسك عن الارقام ...وكنتي تبغينهم يكتبون الرقم الصحيح ..حطي لهم صورة فيها مثلا تفاحة وحده او صورة بنت وحده او نجمة .. واسألي كم تفاحة في الصورة ...

آحلى الفصول
11-12-2011, 05:39 PM
مساء الور ياتيشرز
املي بالله ثم فيكم ... انا هذي بداياتي بالتدريس وعندي مشكله وعائق كبير جدا

واللي هو مستواي بالانقلش عادي وحابه اطوره للافضل
وكمان لو ابغى اشرح بالانقلش مااقدر يصعب علي
يطلع كلمات عربي وكلمات انقلش

انا اتمنى احد يرشدني وينصحني بحكم مالي خبره بذا المجال
بحيث اعرف وش اهم شي بالشرح وكيف الخطوات اللي اعتمدها والاساليب
حآبه تكون عندي خلفيه عن التدريس :)

تكفون ربي يفرج همكم ساعدوني

نُوّار
12-12-2011, 10:05 PM
بنات

ودي اسألكم

صدق اللي اسمعه عن المدارس الاهليه .
انه يمكن يكون فيه بنات طويلات لسان وتخلي الحصه مسخره .
وماتقدرين تردين عليها لانك لو رديتي بتطيحين بمشكله مع المديره بحكم ان هالطالبات والرسوم اللي يدفعونها هي فايدة المدرسه ؟:d

ووش انسب رد لهالطالبات ؟

Different !
18-12-2011, 09:04 PM
مساء الور ياتيشرز
املي بالله ثم فيكم ... انا هذي بداياتي بالتدريس وعندي مشكله وعائق كبير جدا

واللي هو مستواي بالانقلش عادي وحابه اطوره للافضل
وكمان لو ابغى اشرح بالانقلش مااقدر يصعب علي
يطلع كلمات عربي وكلمات انقلش

انا اتمنى احد يرشدني وينصحني بحكم مالي خبره بذا المجال
بحيث اعرف وش اهم شي بالشرح وكيف الخطوات اللي اعتمدها والاساليب
حآبه تكون عندي خلفيه عن التدريس :)

تكفون ربي يفرج همكم ساعدوني

الله يوفقك ياربي
وكل شي في بدايته بيكون صعب شوي
لكن مع الممارسه والوقت بتتعودين وتتطوين وانتي ماتدرين عن نفسك
طبيعي الشرح يتخلله كلمات عربي مستحيل بتكون حصه إنقلش بآي إنقلش
وخصوصا انها مراحل دراسيه يعني مو جامعه
ف انتي حضري درسك افهميه وادرسيه كويس
بحيث مايصعب عليك شي او يعيقيك شي
بتدخلين حصتك وانتي متمكنه منه ان شاء الله
اتبعي خطوات الدرس والشرح وخلاص
موفقه حبيبتي bp039

بنات

ودي اسألكم

صدق اللي اسمعه عن المدارس الاهليه .
انه يمكن يكون فيه بنات طويلات لسان وتخلي الحصه مسخره .
وماتقدرين تردين عليها لانك لو رديتي بتطيحين بمشكله مع المديره بحكم ان هالطالبات والرسوم اللي يدفعونها هي فايدة المدرسه ؟:d

ووش انسب رد لهالطالبات ؟

هالاشكال بتلاقينها في اي مكان سواء حكومي او اهلي
لان قليلة الادب مايعووق معاه لابلاش ولا بفلوس
مو كل مدرسه اهليه تلاقينها كذا
وان حصلتي بتلاقين وحدة ثنتين اما مستحيل كل الطالبات كذا شدعوه !
وا حصل وواجهتي هالنوعيات لا تردين عليها بعصبيه او تفلت اعصابك
لان بيكون هدفها استفزازك بالاساس
ف ممكن تتصرفين معاها حسب المسموح او ترسلينها للادارة وخلاص

انا@@
25-12-2011, 01:22 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Sc7gZ3y1VR4
إذاعة طلابي باللغة الانجليزية ..
أفاخر بهم دوماpb094
صح اني استصعبت التطبيق في البدايه بس الحين متكدر خلاص قرب الترم يخلص :(

Different !
26-12-2011, 04:28 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Sc7gZ3y1VR4
إذاعة طلابي باللغة الانجليزية ..
أفاخر بهم دوماpb094
صح اني استصعبت التطبيق في البدايه بس الحين متكدر خلاص قرب الترم يخلص :(

ماشاء الله
تبارك الله
اذاعه متكامله ولغة الطلاب جيدة جدا
على صغر سنهم لكن ماشاء الله متقنين الاداء
عوافي محمد او تركي ! pb058
بالتوفيق يارب ..

انا@@
27-12-2011, 07:53 PM
عوافي محمد او تركي !

تركي pb189
شكرا اختي ,, تدربوا عليها قرابة إسبوع ونصف .. ماقصروا يشكرون عليها ..

A mom to be
28-12-2011, 08:16 PM
^
ونعم والله بإبن العـم

ماشاء الله انبهرت بمستواهـم pb189..
ياليت بناتي كذا مع انهم بالجامعه بس ميييييييييييييح
لي قلت لهم
Imagine that you're going to London next hoilday. Who would you take with you and why?

قـالوا :
My boyfriend :confused:

..

آحلى الفصـول
نصيحه لاتخلين هالمشـاعر تحبطك ,, كلنآ بدينـآ بصعوبات
أنا لو تشوفيني أول ما إشتغلت أتلبك بالكلآم وأستحي من البنـآت :sm1:
بس مع الممـآرسه ( 4 شهور ترى لي بس :D ) + إني طووووووووول اليوم أسولف مع الأمريكيات اللي معي بالدوام وأحيان حتى السعوديات بالإنقلـش

والأهم من ذآ كلـه :

حضـري مضبوط إفهمي كل شي يخص الدرس .. كوني مستعدّه لأي سؤال شـاطح من البنــآت pb027

بآلتوفيق

آلرآيقة
29-12-2011, 01:30 PM
أمنيّتي أتعلّم هآللغـة :( !
الله يعافيكم مين يعرف أرقام مدرسات إنجليزي متمكنآت تجيني للبيت تدرّسني
مو تدريس مقررات لآ بدون كتآب تفيدني ..

majesty*
29-12-2011, 10:49 PM
أمنيّتي أتعلّم هآللغـة !
الله يعافيكم مين يعرف أرقام مدرسات إنجليزي متمكنآت تجيني للبيت تدرّسني
مو تدريس مقررات لآ بدون كتآب تفيدني ..

لآ آنحآشي عن المدرسات :sm4:
وش بتعلمك بالله !! :rolleyes:
خوذي لك يَ قلبي كورسات بمعآهدد .. مثل نيوهيورايزن / البريطانيpb189
انا خذيت في نيو صرآحتن جمييييل واستفدت كثير وانا طالبةة انقلش والجامعه م تكفي اني اعتمد عليها
في اني اخذ هاالغه .. شوفي لك افلام غير مترجمه .. ادخلي موقع ليرننق انقلش بالشات فيه اجانب وبتتعلمينها صح .. bp039pb189
الآنقلش آموت فيه بس للحين م وصلت للمستوى اللي ابيه واكون متقنتها صح :sm1::sm1:pb189

آلرآيقة
30-12-2011, 01:01 PM
مس طيطة :/
أنآ دآخلة معهد معليش يختي زحمة أولآ ثآنيآ مآآحس رآح آخذ حقي من التدريس زي لما تدرسني مدرسة فردي لحالي أحس بفهم أكثر :(
يحبيلك تسلمين

لماعة
30-12-2011, 01:25 PM
مس طيطة :/
أنآ دآخلة معهد معليش يختي زحمة أولآ ثآنيآ مآآحس رآح آخذ حقي من التدريس زي لما تدرسني مدرسة فردي لحالي أحس بفهم أكثر :(
يحبيلك تسلمين

شوفي ياقميل

الانجليزي يبغى مجهود ذاتي
ممكن قواعد تشرح لك
بس مثل الكلمات الجديدة انتي تحفضيها جيبي ورقة مو ورقة الا دفتر وقلم واحفظي الكلمات بالكتابة pb034الطريقة مرة رائعة وماراح تنسين
اذكر خذيت كورس بمعهد ناخذ قطع للقراءة ومستواها ارفع من مستواي شوي
كانت المعلمة تقرا لنا وناخذ كلمات جديدة
صرت افهم لاني مرة ومرتين وثلاث واربع اقراء القطعة وافهمها
واحفظ كلمات

بالتوفيق

عندي كم سوال
مطلوب مني اسوي ملزمة
اوراق عمل مجموعة بملف بحيث اني اعطيها الاطفال
من حرف ان الى حرف زد>>>اكرة هالطريقة بس عجزانة احول الكي بوردpb131
المهم هم صغار بالعمر روضة
ايش التمارين اللي اسويها
كل حرف بصفحتين صفحة يكتبوا الحرف صغير وكبير وصفحة لازم انوع فيها
مثلا تلوين حطي دائرة على الحرف اللي درسنها اليوم ابغى افكار

وابغى حقوق شغلي ماتروووح علي وتضيع
ابي اكتب انة عملي وتبع المنشاة اللي اشتغل فيها

جديدة على هالامور وابي افكار
bp039
لكم شكري وتقييميpb189

جرآح بن عيد
30-12-2011, 04:26 PM
بكره عندي اختبار تعبير للغة للانجلزي ..

لاهنتو ابي جمل تصلح لاي تعبير ..
جمل موب كلمات مثل
thay aer important in my life
اكيد فاهميني ..

شكرآآ مقدماُ

Renee
01-01-2012, 07:34 PM
مرحبا

مطلوب مني شرح درس لوظيفه بالجامعه
لمدة 10 او 15
اخترت هالموضوع
ايش رايكم فيه

Motivations and Attitudes for Learning English as a Foreign Language
سبب اختياري له انه شوي ممتع ؟
فيه احد يحس انه Boring

Thanks in advance

رباه عفوك
09-01-2012, 11:07 AM
السلام عليكم bp039

ابغى تسااعدزني في كلماات ومعناها لكتابة وصف عن مكان تريد زيارته pb094bp039

انا اخترت مكه المكرمهpb094bp039pb189

او عنيززه ..pb189pb189pb095

تكفون ساعدوني ابغى جمل بسيطه جدا وحلوه مع الترجمه !!

للمعلوميه ليس واجب بل معرفه لطريقة الكتابه ومسااعده فقططط

شكرا لكم من القلب pb189

كآن زمآن ’
12-01-2012, 12:05 AM
Hello everyone in here bp039

can anyone help me in kids song that can be performed on astage ?
like the ABC song or twinkle ? but without music :$
I'm thankfull for the one who helps me
bp039

MiSs’ F
12-01-2012, 04:53 AM
بكره عندي اختبار تعبير للغة للانجلزي ..

لاهنتو ابي جمل تصلح لاي تعبير ..
جمل موب كلمات مثل
thay aer important in my life
اكيد فاهميني ..

شكرآآ مقدماُ

مممرحبآ ’’ بالبدآية لازم تعرف أن التعبير ينقسم الى ثلاثة أقسسآم :
1/ المقدمة(-البداية)Topic Sentence
2/ الموضوع( جسم الموضوع)Supporting Sentences
3/ النهاية(الخاتمة)Concluding Sentence

*هناك بعض الاشياء التي يجب الانتباه لها :
1/ اترك مسافة خمسة كلمات عند اول سطر من التعبير ..
2/ ان تبدا بحرفCapital كبير وواضح.
3/ ان تضع (.) واضحة مع نهاية كل جمله .
4/ ابدا الموضوع بجمله رئيسية تحتوي مجملها علي فكرة الموضوع ككل.
5/ ان تراعي التنسيق والترابط العام للموضوع.

* هنآ مجموعة جممل لقيتهآ أن شآء الله تفيدك ,,
نتفق جميعا ان ...... شي مهم في حياتنا.
We All agree that... is important things in our life

لا عجب اذا قلنا ان ...... له اثار ايجابيا علينا.
No wonder if we say that ... has/have good positive effects on us.

اننا ندين لـ.... والذي يعلب دور حيوي في حياتنا
We owe to ....which play racy part in our life

من وجهة نظري اعتقد ان ..
In my point of view, I think that......

هناك اسباب مختلفة لمشكله ..
There are various causes for the problem of ...... .

*بعض الروابط اللي ممكن ان تستخدمها مع بداية كل جمله او فكرة جديدة :

اولا ًFirst
ثانيا ًSecond
قبل ذلك Before that
بعد ذلك After that
لاحقا ًLater
اخيرا Finally
من ناحية On one hand
من ناحية اخري On the other hand
بالاضافة الي ذلك Addition to that
علاوة علي ذلك Moreover
قبل كل شيء Above all
في نفس الوقت At the same time
على ايه حال However

و بالتوفيييق يآ رب ,,,, bp039

مرحبا

مطلوب مني شرح درس لوظيفه بالجامعه
لمدة 10 او 15
اخترت هالموضوع
ايش رايكم فيه

Motivations and Attitudes for Learning English as a Foreign Language
سبب اختياري له انه شوي ممتع ؟
فيه احد يحس انه Boring

Thanks in advance

amazing topic ,, it's more of an informative and helpful ..

Good Luck

bp039

السلام عليكم bp039

ابغى تسااعدزني في كلماات ومعناها لكتابة وصف عن مكان تريد زيارته pb094bp039

انا اخترت مكه المكرمهpb094bp039pb189

او عنيززه ..pb189pb189pb095

تكفون ساعدوني ابغى جمل بسيطه جدا وحلوه مع الترجمه !!

للمعلوميه ليس واجب بل معرفه لطريقة الكتابه ومسااعده فقططط

شكرا لكم من القلب pb189

الكلمات المساعدة لوصف مكان:
Noisy - Well organized- Crowded – Glum- freighting- unpleasant – unclean – calm- relax
Decorate – harmony- decoration- Italy style – modern design – classic design- Wonderful design –
Beautiful candles -Good smell – fragrant smell- fresh air – sunlight
Green sofa - soft cloth -golden table- flowers vase
Swish sweets box- pens box –office- bed -cupboard -shelf
Turkish carpet or Iranian carpet
Plants containers - assorted CD cases
Entrance – floor - furniture-walls – windows – chair – bookcase - desk
Bed sheet – comfortable pillow

*الاتجاهات التي تستخدمينها أيضا وصف المكان
To the left side -To the right side – Next to _ below _ above _ Across from _ on the opposite side _Middle _ east _ West

أن شآءالله تفيدك هالكلمآت و بالتوفييق ,,, bp039

Hello everyone in here bp039

can anyone help me in kids song that can be performed on astage ?
like the ABC song or twinkle ? but without music :$
I'm thankfull for the one who helps me
bp039

I hope this link benefit you and best luck

http://www.youtube.com/watch?v=oF4QnEI09rs&feature=player_embedded

http://www.4shared.com/audio/QaPxVP9A/every_night_and_every_day.html

http://boowakwala.uptoten.com/kids/boowakwala-world-fish-count.html

,,,,, bp039

Ladybird
12-01-2012, 02:52 PM
عندي مشكلة مع حفظ مقطع صوتي من النت لمحادثة استماع ..

ماقدرت احفظها عشان حقوق الموقع ..

تعرفوون كيف احفظها واحولها ل ام بي ثري !

ضروري الله يخليكم

MiSs’ F
13-01-2012, 02:12 AM
عندي مشكلة مع حفظ مقطع صوتي من النت لمحادثة استماع ..

ماقدرت احفظها عشان حقوق الموقع ..

تعرفوون كيف احفظها واحولها ل ام بي ثري !

ضروري الله يخليكم

اكتبي مشاركتك بقسم الصوتيات أن شآء الله مَ يقصرون الاعضآء معاك ،،، pb189

Ladybird
13-01-2012, 02:20 AM
اكتبي مشاركتك بقسم الصوتيات أن شآء الله مَ يقصرون الاعضآء معاك ،،، pb189

والله ياختي كتبتها بمشااكل الكمبيوتر وماجاني رد انا حطيتها هنا قلت يمكن انتم يالمدرسين تحملون مقاطع استماع من النت الي نن داونلودابل ..pb189

كآن زمآن ’
13-01-2012, 10:59 PM
Thanx alot
the links are very helpfull :)

نونة القلب
15-01-2012, 01:28 AM
سلام للكل
انا مشكلتي عويصة جدا
اولا انا متخرجة من عام 2006
ثانيا جتني وظيفة بجامعة ادرس توفل
المشكلة اني ماعمري طبقت والحين ادرس معيدات //////واااي مررة قوية
شي ثاني ماني عارفة كيف ابدا ومن وين وكيف تقسيم المنهج لاني بحياتي ماطبقت ولا اعرف اقسم
تكفون حاولت وفرفرت النت ادور كتب تفيد مدرب التوفل مالقيت
او اقل مافيها وورك شيت تدعم كل سيكشن من اقسام التوفل
تعبت
تكفون الفزعة

مختارات ســـاره
15-01-2012, 07:24 PM
مساءكم جوري لاهنتو ابي برامج او روابط او اي اقتراحات تساعد بتعليم طفله بعمر 6 سنوات انا بعلمها بس ودي باشياء مساعده يعني افكار ولو فيه برامج على شكل العاب او روابط يوتيوب او حتى بالايفون شكرآ

نونة القلب
16-01-2012, 01:04 AM
اللة يعافيكم وين المساعدة
تكفون ماعاد بقى وقت
ابي موقع او كتاب يلخص لي كتاب toefl ibt for barron
ابي اوراق عمل واشياء كدا تساعدني في تدريب التوفل
اللة يخليكم الفزعة

MiSs’ F
16-01-2012, 02:39 AM
مساءكم جوري لاهنتو ابي برامج او روابط او اي اقتراحات تساعد بتعليم طفله بعمر 6 سنوات انا بعلمها بس ودي باشياء مساعده يعني افكار ولو فيه برامج على شكل العاب او روابط يوتيوب او حتى بالايفون شكرآ

حيآك الله ’’

تفضلي هالبرنامج ممتاز و أن شاء الله يعجبك
(هذا رابط التحميل)

http://www.4shared.com/file/117309652/a6fb5ebc/english_alphabet.html

و فيه مقاطع كثيرة باليوتيوب لنطق الاحرف و الارقام ممرآ جميلة ,,
و بالايفون عندك بالابل ستور تحصلين بقسم ( Education) برامج خفيفة و مفيدة

بالتوفيق و يآ رب تصير طفلتك أبطل انجليزية :D pb189

نونة القلب
16-01-2012, 05:11 PM
الفزعة وتراني محتاجة الوظيفة بس ذي امانة احس اني محتارة وخايفة اللة يخليكم ابي اوراق عمل وتقسيم لمنهج التوفل او اي احد قد درب توفل اقدر اتواصل معة ويساعدني
تكفون

مصدعه
17-01-2012, 01:53 AM
^

ياقلبي انتي روقي وكل شي بيتسهل ان شاءالله bp039

طيب الكتاب اكيد فيه القسم الي تبع التيتشر رح يكون فيه resources وتوجيهات امشي عليها
وبالنسبه للورك شيت يعتمد على درسك يتكلم عن ايش ؟
كلمي مشرفتك او اي احد حاولي تتواصلين معهم لازم يعطونك خلفيه كيف تتعاملين مع هالكتاب
والله يوفقك يارب pb189

نونة القلب
18-01-2012, 02:43 AM
ياقلبو مشكورة اختي مصدعة علي تفاعلك معي
المشكلة الي كانت ماسكة قبلي طلعوها برا وانا مسكت بدالة واقولهم عطوني رقمها مو راضين
والجزء في اول الكتاب بس متكلم عن تقيسم المنهج بشكل عام
حاولت ادور كتب تفيدني كمدربة بس مالقيا لفيت النت كمان مافي شيي
تعبت واللة
لدرجة ساعات افكر انسحب من الوظيفة
مع اني ياللة لقيتها

Renee
25-01-2012, 12:13 PM
هل تدريس مادة الرايتنق للمبتديئين
يحتاج تكنيك معين ؟

Different !
25-01-2012, 01:40 PM
^

أكيد ضروري يكون عندهم خلفيه عن قواعد الكتابه
سواء برقراف او ليتر او غيره
الاساسيات المتعارف عليها كابيتل ليرز في بداية الجمله
فولوستوب اخر الجمله
الكوما في حال استخدامها
ليف سبيس بداية البراقراف
تكملة الجمل ورى بعض بدون مانبدا كل جمله بسطر جديد
الخ ..

Renee
26-01-2012, 12:20 PM
شكرا diffrent

لو كنت ابدرس Reading
لطالبات جامعه
وهما ميح باللغه
كيف ابدا معاهم

عجزززت اقراء بالانقلش عن طرق تدريس هالسكلز بس ستل محيوسه

D.N9
26-01-2012, 08:51 PM
-

بما انهم ميح بـ اللغه هذا يعني انهم مايعرفون الاحرف فـ كيف بيقرون لك كمله مو اسطر !
* ابدي معهم بـ ساعات معينه على تعليم الاحرف ونطقها .
خلي الموضوع يخف عليك لما تعطينهم هوم وركس بالبيت
مثلا كتابه احرف وتكرارها عشان مايروح الوقت على الاحرف بس ..

بس اكيد المنهج جاي لك مقسمَ .. ولا ؟
ايش اسم الكتاب ..

D.N9
26-01-2012, 08:54 PM
-

ابي اهم 4 مواضيع لـ اللي يبي يتعلم الانجلش ابي احضر قبل كورساتيَ
هالمواضيع راح اخليها لهم برزنتيشن !
4 والي يبي يزيد يتفضل عليَ والخيارات مفتوحه pb189pb058

فريروشير
28-01-2012, 06:52 PM
السلام عليكم
انا تخصصي مو انجليزي
بس بقول مشكلتي اللي خلتني اكرة الانجليزي
هذا الله يسلمكم يوم دخلت المتوسط كنت متحمسة للأنجليزي وانها مادة جديدة بس للأسف تفاجانا بمدرسة الله يهديها ماعندها صبر تكره الواحد بالمادة مرات تجينا معطبة وترمي كلام مو زين على هذي وهذي وماتنادي إلا يالهبلا وغيرها هذا باولى متوسط
رحنا لثاني وللأسف طحنا نفس الطيحة بمدرسة ثانية نفس الاسلوب وللمعلومية الدفعة اللي بعدنا جتهم مدرسة ماشاء الله صبورة عليهم اتوقع كانت ذيك الدفعة أشطر دفعة بالمدرسة بالأنجليزي ومشت معاهم بثاني وكانت بنت عمي من ضمنهم وبنت عمي هالحين ماشاء الله متخرجة ادب انجليزي وتحاول تكمل ماجستير ترجمة الله يوفقها
طبعا حتى ثالث متوسط جتنا نفس نظام المعلمات اللي باولى وثاني للمعلومية تراها كانت صديقة مدرستنا اللي في أولى طلعت من المتوسط وتخرجت من الجامعة وأنا كارهه الأنجليزي وكنت احسها مالها داااعي
طبعا تخرجت من المتوسطة وانا اساسات الانجليزي عندي ضعيفة دخلنا على اولى ثانوي وكانت طريقة مدرستنا بس للاسف اساسنا بالأنجليزي فاشل فما قدرت امشي معها حتى ثاني وثالث ثانوي كانو المدرسات ما يتكلمون بالحصة إلا انجليزي فما كنت افهم عليهم
بس هالحين يوم تخرجت عرفت اهمية الأنجليزي خصوصا لما قدم على اي وظيفة إدارية يسألون معك لغة
ونصيحتي للمعلمات اللي يدرسون متوسط حاولوا تصبرون على البنات لا تجلسون تتمهزلون فيهم مهما كان هذي مادة جديدة عليهم حمسوهم لها واخلقوا في الحصة جو المرح

L..O..T..Y~
07-02-2012, 12:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

أولاً : أنا خريجة لغة إنجليزية من الجامعة 2011
لغتي جداً ممتازة من ناحية المحادثه أو غيرها

اتصلت علي مدرسة تحتاجني أدرس طالبات ثالث ثانوي المنهج المطور ..
أوكي المنهج مو صعب فاهمته بس ما أعرف أشرح! و أحس نفسي سريعه !
يعني الحصه 45 دقيقه أنا في نص ساعه أكون خلصت كل شئ !!
غير كذا البنات جداً جداً ضبطهم في الفصل صعب! إذا شديت قلوا أدبهم و إذا رخيت زادوا في قلة الأدب!
تعرفون بعض طالبات المدارس الأهلية!

غير كذا المنهج Flying high Level5 مافي منه تحضيرات ولا شروح ولا أي مساعدات !
يضيع مرررررره :(

سؤالي : هل في أحد عنده خلفيه عن المنهج !
هل ممكن أحد يساعدني في تقسيم الحصه و كيف أبدأ الشرح !
هل تنصحوني أترك الوظيفه pb036!

بيس آوت

~ Exceptional ~
07-02-2012, 04:56 AM
^^^
من كثر الوظائف؟

انا سبق وطبقت واعرف انه ضبط الصف مره صعب, غير انه طويل فطبيعي بيخافون مني :d

لكن حاولي بعد كل فقرة تخلين الطلاب يشاركون engage them in the learning process حتى لو كان فيها اعاده, عالاقل ترسخ في ذهونهم.

برضو انصح انه الكلاس يكون شوي ضحك ومنافسة, يعني اطلب منهم يجيبون كلمة ما اعرفها والي يقدر له درجة او "سنيكرس" كذا رح يكون فيه تفاعل من الطلاب الجيدين والطلاب المو جيدين بينضمون لاحقا لما يشوفون انها وناسه.

شغلة مهمة الجميع لازم يحطها بباله, المجتمع مو حق انجلش, يعني الضغط على مدرسيين الحكومة من ناحية الطلاب ما يفهمون كبير, فما بالك بطلاب الاهلية اللي بمفهومهم للاسف انه النجاح مضمون بالفلوس!

So try to manipulate them in a good way so that they become so busy having fun in English.

H A M S
09-02-2012, 01:00 AM
-

السلام عليكم ..

أنا طالبة ميداني و مسّكوني 3 طالبات من أول ثانوي كسلانات بـ مادة الانقلش
نسوي لهم بـ حصص الفراغ دروس تقوية مثل ما نبي سواءً داخل المنهج أو برا ..
( منها اقدّم مساعدة و منها أطوّر نفسي ) .

و حكيت مع التيتشر حقتهم قالت انهم ضعيفين جداً بـ الرايتنق حتى اساميهم متى عرفوا يكتبوها بالانقلش

فـ اخترت انو امسك معاهم مهارة الرايتنق و اطوّرها و السبلنق ..
وش رايكم كويّس ؟
بس مو عارفة إيش ادرسهم !

اقترحت علي التيتشر انو مثلا اول اسبوع كلمات , ثاني اسبوع جُمل , ثالث اسبوع براقراف , و الرابع و الأخير مراجعة أو اختبار ..

ابي مساعدتكم :(
وش اعطيهم الكلمات اللي راح تفيدهم ؟ و الجمل و البراقراف !
و إذا عندكم اقتراح ثاني في تقويتهم غير الرايتنق افيدوني بليز ..

شاكرة لكم مقدماً ..pb189

RainAroma
09-02-2012, 01:35 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

أولاً : أنا خريجة لغة إنجليزية من الجامعة 2011
لغتي جداً ممتازة من ناحية المحادثه أو غيرها

اتصلت علي مدرسة تحتاجني أدرس طالبات ثالث ثانوي المنهج المطور ..
أوكي المنهج مو صعب فاهمته بس ما أعرف أشرح! و أحس نفسي سريعه !
يعني الحصه 45 دقيقه أنا في نص ساعه أكون خلصت كل شئ !!
غير كذا البنات جداً جداً ضبطهم في الفصل صعب! إذا شديت قلوا أدبهم و إذا رخيت زادوا في قلة الأدب!
تعرفون بعض طالبات المدارس الأهلية!

غير كذا المنهج Flying high Level5 مافي منه تحضيرات ولا شروح ولا أي مساعدات !
يضيع مرررررره :(

سؤالي : هل في أحد عنده خلفيه عن المنهج !
هل ممكن أحد يساعدني في تقسيم الحصه و كيف أبدأ الشرح !
هل تنصحوني أترك الوظيفه pb036!

بيس آوت

السلام عليكم
اولا اتفق مع اكسيبشنال لاتتركين الوظيفه الا لوظيفه غيرها وافضل منها بعد
ثانيا ماعندي خبره بمنهجك >> اجل ليش تردين pb036
ثالثا نجي للزبده pb034 ضبط الفصل يجي منك انتي شخصيتك بتنعكس عليهم خليك جاده وفرفوشه تحركي بين البنات غيري نبرة صوتك خفضيه وارفعيه قلدي اصوات خليك تيتشر غير تقليديه استخدمي لغة الجسد حركي يديك امزحي معهم شويات لان للاسف غالب الكلام مو فاهمينه فاستعملي الاشاره ودرسي اللغه باستخدام الكوميونيكتف ابروتش لا تتكلمين طول الوقت خليهم هم اللي يسولفون وانتب تاشرنين بس استخدمي اوراق عمل كثير وانشطه حركيه كثير للطالبات الحركات عشان تمتصين طاقتهم وتوظفينها توظيف ايجابي :D
استخدمي شي ا سمه تايم فلرز ان كنت من النوع اللي يخلص بدري ;)
اممم وش بعد ايه برضو بخصوص ضبط الفصل والتعامل مع البنات نصيحه لاتصرخين ولا تاخذين الامور بشكل بيرسونال بالعربي وسعي خاطرك وذكري نفسك انك اكبر واعقل واحترميهم عشان يحترمونك واحفظي اسمأئهم احفظي اسمائهم ترا هالطريقه لها وقع جميل في نفوسهم يعني يعطيك انطباع انك ان كنترول وماتعاملينهم كقطيع مثل كثير من المدرسات تراه اسلوب تعزيزي كويس مثلا ان كانوا نايمين وسالت سوال وجاوبت وحده صح سناب يور فنقر جهتها وناظري البنات بطريقه وقولي اكسلنت فلانه-خلك دراميه شوي- الله يأنك بتهيضينهم تهييض والنايمه بتقوم وبتزرعين فيهم تنافسيه بس لا تكثزين من كلمة ممتازه على جواب يسوى ومايسوى خليها بين فتره وفتره عشان تحتفظين بوقعها pb030
نوعي مثلا قولي شكرا مره قود مره فيري قود مره الكيلاس مره سيب الشاكيت
خخخخ >>> كاني شطحت pb058
اما خطوات الدرس~
warmer: like Hang Man or any other game related to the previous lesson or the coming lesson
Procedure: when you start giving the lesson
Activities: like worksheets or any other physical activity
HomeWork: is the last thing وبس

سوري ردي محيوس pb036

RainAroma
09-02-2012, 01:44 AM
-

السلام عليكم ..

أنا طالبة ميداني و مسّكوني 3 طالبات من أول ثانوي كسلانات بـ مادة الانقلش
نسوي لهم بـ حصص الفراغ دروس تقوية مثل ما نبي سواءً داخل المنهج أو برا ..
( منها اقدّم مساعدة و منها أطوّر نفسي ) .

و حكيت مع التيتشر حقتهم قالت انهم ضعيفين جداً بـ الرايتنق حتى اساميهم متى عرفوا يكتبوها بالانقلش

فـ اخترت انو امسك معاهم مهارة الرايتنق و اطوّرها و السبلنق ..
وش رايكم كويّس ؟
بس مو عارفة إيش ادرسهم !

اقترحت علي التيتشر انو مثلا اول اسبوع كلمات , ثاني اسبوع جُمل , ثالث اسبوع براقراف , و الرابع و الأخير مراجعة أو اختبار ..

ابي مساعدتكم :(
وش اعطيهم الكلمات اللي راح تفيدهم ؟ و الجمل و البراقراف !
و إذا عندكم اقتراح ثاني في تقويتهم غير الرايتنق افيدوني بليز ..

شاكرة لكم مقدماً ..pb189

ادخلي قوقل واكتبي teaching writing for beginners
بتطلعلك افكار جميله جدا اممم تذكرين كتاب الخط زمان لما نكتب على النقط دوريلهم الحروف الهجائيه بالهطريقه عشان يتعودون على رسمها كخطوه اولى. .. جربي برضو تدخلين فهرس الاكاديميه مع المواضيع المثبته ترا فيه ثروه تعليميه رائعه واشيا كثير متعلقه بالكتابه bp039

Hayoutta
09-02-2012, 12:19 PM
شكرا diffrent

لو كنت ابدرس Reading
لطالبات جامعه
وهما ميح باللغه
كيف ابدا معاهم

عجزززت اقراء بالانقلش عن طرق تدريس هالسكلز بس ستل محيوسه

Check the following links:

http://www.eslpartyland.com/teachers/nov/read.htm#axzz1lsYOEUpm

http://www.eslgold.com/reading.html

http://esl.fis.edu/teachers/support/commun.htm

أنت حاجه غير
13-02-2012, 08:43 PM
مسآء الخير جميعاً :) ..

جيت هنآ ، أبي مساعدتكم بمآ اني جديده في التدريس pb024
أنآ طآلبه كليه و هالترم تطبييق ميدآني للمرحلة المتوسطه ..
و أبي أفكآر للدرس اللي بقدمة ليوم الاربعآء ..
و هو درس قرمرر pb131
خصوصاً انه قرمر ما في ببالي افكآر :rolleyes: ..
لو انه فوكآب يمديني اسوي في بدآية الدرس قيم او شئ ممتع ..

هذا درسي لثآني متوسط و الوحده تتكلم عن الذكريآت ..

لا تبخلون علي بأفكآركم و اقتراحاتكم bp039
خصوصاً كبدآية للدرس وش رآح اقدم لهم :confused:
أنتظركم pb189

Hayoutta
13-02-2012, 11:11 PM
مسآء الخير جميعاً :) ..

جيت هنآ ، أبي مساعدتكم بمآ اني جديده في التدريس pb024
أنآ طآلبه كليه و هالترم تطبييق ميدآني للمرحلة المتوسطه ..
و أبي أفكآر للدرس اللي بقدمة ليوم الاربعآء ..
و هو درس قرمرر pb131
خصوصاً انه قرمر ما في ببالي افكآر :rolleyes: ..
لو انه فوكآب يمديني اسوي في بدآية الدرس قيم او شئ ممتع ..

هذا درسي لثآني متوسط و الوحده تتكلم عن الذكريآت ..

لا تبخلون علي بأفكآركم و اقتراحاتكم bp039
خصوصاً كبدآية للدرس وش رآح اقدم لهم :confused:
أنتظركم pb189

I think this link will be helpful to you

http://www.usingenglish.com/handouts/

RainAroma
14-02-2012, 09:27 PM
pb058فجأه تذكرت حاجه كووويسه لمعاشر المدرسين والمدرسات
وهي حتة احتساب الاجر وتجديد النيات واستشعار عظم المسؤوليه. . شي رائع ان في قمة لحظات التذمر وحومة الكبد من الوظيفه والكرف ان نجدد النيات ونصفيها خالصه لوجه الله. . عالاقل بيصير للتعب معنى واجر من الله فتطيب وتهدا النفوس باذن الله pb030
وياثر بشكل ايجابي على الاداء الوظيفي وبالتالي مستوى الطلاب والطالبات يتحسن

بس :rolleyes:

اللي الهمني بي سي جاني مايلي نصه :D

"إلى كل معلمة..دعي خيالك يجول في أعماق البحار، و أرهفي سمعك لاستغفار الحيتان لك، اقتربي من النملة إن رأيتها يومًا!و ألق التحية عليها، فلعل صدى استغفارها يصل إلى أذنك، و اسألي نفسك دائمًا: هل أستحق هذا الاستغفار؟؟؟فقد قال صلى الله عليه و سلم:(إن الله وملائكته ليصلون على معلم الناس الخير، حتى النملة في جحرها، والحوت في البحر)..إنه و الله حري بنا أن نستهل دوامنا بكل حماس، شوقًا لذلك الأجر العظيم!جددي النية..احتسبي خطواتك، وقتك، جهدك، ابتسامتك : )و تذكري انك تتعاملين مع أكرم الملوك.

Noraaaaaa
19-02-2012, 07:32 PM
^^^
من كثر الوظائف؟

انا سبق وطبقت واعرف انه ضبط الصف مره صعب, غير انه طويل فطبيعي بيخافون مني :d

لكن حاولي بعد كل فقرة تخلين الطلاب يشاركون engage them in the learning process حتى لو كان فيها اعاده, عالاقل ترسخ في ذهونهم.

برضو انصح انه الكلاس يكون شوي ضحك ومنافسة, يعني اطلب منهم يجيبون كلمة ما اعرفها والي يقدر له درجة او "سنيكرس" كذا رح يكون فيه تفاعل من الطلاب الجيدين والطلاب المو جيدين بينضمون لاحقا لما يشوفون انها وناسه.

شغلة مهمة الجميع لازم يحطها بباله, المجتمع مو حق انجلش, يعني الضغط على مدرسيين الحكومة من ناحية الطلاب ما يفهمون كبير, فما بالك بطلاب الاهلية اللي بمفهومهم للاسف انه النجاح مضمون بالفلوس!

So try to manipulate them in a good way so that they become so busy having fun in english.

تصدق :d ان اصلا حتى هافنق فن مايبونه

يبون كل شي جاهز مايبون يفكرون مايبون يبحثون ويستطلعون ويزيدون مداركهم

تدري وش يبون يبون يسولفون ويتمكيجون ويشترون آخر صيحات الاجهزة من موبايلات واجهزة ذكية وغبية ههههه و ياكلون وينامون بس هاذي حياة عيالنا مايبون يفكرون يخلقون يبدعون :( والله من خبرة ترم تطبيق والحين ادرس بخاص ونفس الازمة شفتها ع بالي بس اروح خاص بلقى تفاعل شطارة ابتكار ويساعدوني ابدع لهم غير مع الراتب الزفت اللي ناخذة :(

يعني مهما عمل الاستاذ او الاستاذة اذا مافية تشارك وتفاعل ماراح تأدي :( مع العلم اني مخليه الكلاس حلو ومش روتين واغير بالوسائل بس برضوة نفسية الطلبة زفت وتفكيرهم ازفت خخخخ اسمحوا لي يعني مافية تربية ومحاسبة من الاهل والمدرسة بجي انا ي استاذة زماني واغير لوحدي طبعا مستحيل ,,,, ناس ضايعة :d للاسف :(

ترّف آلحميدآن
24-02-2012, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . ! bp039bp039

نخيتكم ساعدوووني // تكفوون // بالله // ارجوكم // هالب مي ..!
تععبت وأنا ضايعهه من منتدى لآخر . . بحثآ عن عرض بوربوينت لدرسي
رآح اشرحه الأسبوع الجآي ومانيب لاقيه عرض له :sm1:bp039

أمانه جيبوآ لي إيـآه مع طريقةة فتحه :sm5:pb189

عنوآن درسي [ Health ] اول ثآنوي _ فصل ثآني
unit:3
Lesson:1
نظآم مقررآت pb189pb189

Hirako
24-02-2012, 06:01 PM
عندك موضوع استفسارات
http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1068116

او غرفة المعلمين هنا
http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=764109

وعندك منتدى سعودي انجلش .. تلاقي فيه تحاضير لـ بكرة:D

ترّف آلحميدآن
24-02-2012, 06:20 PM
^^
المنتدى دخلته وسجلت بوه ..!
لكن يوم أحمل يقول [ مانفتحهوش ع البوربوينت ي بنت :$]
أتمنى أحد يفيدني :) ~

بنت المهندس
26-02-2012, 03:56 PM
بنات محتاجة رقم معلمة لغة انجليزية للمرحلة الجامعية شرق الرياض ،
لي شهر أبحث وبيخلص الترم وأنا ما حصلت Please

Noraaaaaa
26-02-2012, 05:32 PM
بنات اولاد :d الله يعافيكم ساعدوني تكفون عندي درس نموذجي واحس افكاري مشوشة ضايعة

ابي احد يعطيني افكار درسي بيكون لمرحلة ابتدائي بمدرسة خاصة وبيحضرلي المديرة والاداريات وطاقم الانجلش بالمدرسة ويعني شي عويص :(

درسي بيكون ع التايم ( الوقت المساء والصباح وكيف نقول الساعة والبربوزيشن تبع الوقت )

بس ابي افكار وايش تنصحوني اسوي بالدرس الله يسعدكم

Noraaaaaa
27-02-2012, 06:46 PM
بنات اولاد :d الله يعافيكم ساعدوني تكفون عندي درس نموذجي واحس افكاري مشوشة ضايعة

ابي احد يعطيني افكار درسي بيكون لمرحلة ابتدائي بمدرسة خاصة وبيحضرلي المديرة والاداريات وطاقم الانجلش بالمدرسة ويعني شي عويص :(

درسي بيكون ع التايم ( الوقت المساء والصباح وكيف نقول الساعة والبربوزيشن تبع الوقت )

بس ابي افكار وايش تنصحوني اسوي بالدرس الله يسعدكم

مافية أمل :(

حاولوا ي تيتشرز ابي استفيد منك لسى جديدة ع التدريس :(

RainAroma
27-02-2012, 08:34 PM
مافية أمل :(

حاولوا ي تيتشرز ابي استفيد منك لسى جديدة ع التدريس :(

جيبي معك ساعة حائط ومثلي عليها ..
طلعي فيديوات من اليوتيوب..
تعلمي تستخدمين قوقل بفاعليه اكثر وياحبذا باللغه الانجليزيه عشان تطلع لك نتائج اكثر ..
حروف الجر رتبيها بجدول..
سوي اوراق عمل للتطبيق وترسيخ المعلومه..

"علمني كيف اصطاد بدلا من ان تعطيني سمكه كل يوم"
http://bogglesworldesl.com/kids_worksheets/time.htm

Noraaaaaa
27-02-2012, 09:39 PM
^^^

woooow thannks I'm really happy

May God bless u

Mr.lOoOl
28-02-2012, 11:19 AM
hi there

my name is Fahad , I am an English teacher

this is my 4th years in teaching

? can I be a member

:) :D

pinky smile
28-02-2012, 08:20 PM

بصراحة ما أدري إذا هذا المكان المناسب لاستفساري أو لا !

أنا بقدم على الماستر وطالبين مني توفل , وحبيت اسأل اذا تعرفون دورات توفل او ايلتس اون لاين ؟
ومشكورين مقدماً..

أمـيرة
28-02-2012, 09:37 PM

بصراحة ما أدري إذا هذا المكان المناسب لاستفساري أو لا !

أنا بقدم على الماستر وطالبين مني توفل , وحبيت اسأل اذا تعرفون دورات توفل او ايلتس اون لاين ؟
ومشكورين مقدماً..

اختي في مواضيع بالمنتدى تكلمت عن التوفل و الايلتس بإسهاب
ممررررررا مفيدة و شاملة من مواقع و دورات ونماذج اختبارات و و و و و

واحد منها للأخت جبنة كيري و الثاني لوحدة من الاخوات هذا الرابط

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1041234

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=961290

اذا لقيت غيرهم ان شاء الله افيدك

رنقو ف
28-02-2012, 11:10 PM
سسسلام

مطلوب من انشودة اجتماعيه ( التعاون - الصداقة - الاحترام .......)
للأطفال من سن3 - 7 سنوات

اللي عندها لاتبخل علي شان اجهز الوسائل

آحلى الفصول
29-02-2012, 12:47 PM
يسعد مساكم
انا اول مره امسك سنه سادس وطبعا انا في قريه ادرس

وحاليا المديره طالبه مني دفاتر المنتابعه للمتوسط والتحضير

اللي اعرفه ان دفتر التحضير جاهز لكن ابي اعرف وش سالفه ملف الانجاز وش احط فيه وعباره عن ايش محتوياته

وهل هو فقط لسادس والا كل المراحل

بليز ردوا علي علشان يمدين اضبطه

سِرْبُ يَمامْ !
29-02-2012, 03:07 PM
السلام عليكم
الله يعافيكم انا طالبة عملي و راح أدرس ثانية متوسط ..
يوم السبت أول درس لي و قدر الله انه يكون reading و المشكلة الدرس قصير ما اعرف ايش اسوي ب 45 دقيقة ..
ودي بأفكار للدرس و كيف أبدأ فيه ؟

شيلوا كلمة اقلاع و اكتبوا rofof
ومشكورين pb189

بروووب ياعالم
29-02-2012, 03:12 PM
سسسلام

مطلوب من انشودة اجتماعيه ( التعاون - الصداقة - الاحترام .......)
للأطفال من سن3 - 7 سنوات

اللي عندها لاتبخل علي شان اجهز الوسائل

قصدك اناشيد انقلش ولا عربي ؟؟؟
ع العموم هذا موقع لااناشيد انجليزيه تصلح للاطفال
وانا كنت احفظ بعض الاشياء السهله كنت ادرس تمهيدي انقلش

http://freekidsmusic.com/kids-music-artists-s/

اتمنى يفيدك الموقع جدا سهله الاناشيد pb189

مصحصح
29-02-2012, 03:53 PM
السلام عليكم
يوم السبت أول درس لي و قدر الله انه يكون reading و المشكلة الدرس قصير ما اعرف ايش اسوي ب 45 دقيقة ..

http://sub5.eqla3.com/img3/02hwzlc29.jpg (http://sub5.eqla3.com/img3/02hwzlc29.jpg)
ومشكورين pb189

وعليكم السلام ..

بالعكس الريدنق من الدروس المحببه للطلاب بشكل عام ..لانهم يحبون يقرون

فأنتي بالبداية حظري الدرس وحاولي تخططين على الكلمات الجديدة
وبأول الدرس اكتبي العنوان على السبورة والكلمات الجديدة وزعيها على السبورة
خلي الطالبات يفتحن الكتاب وترجميلهن الكلمات , وتكلمي عن الدرس بالعربي ووش يتكلم
عنه , لزوم التشويق وعشان يعرفون وش السالفة ..

بعدها خلي كل وحدة تمسك القلم وتترجم القطعة كاملة معك ..
بحيث وحدة تقرا اول براقراف وانتي وراها تصححين النطق وتترجمين
وحاولي وقت القراءة والترجمة تمرين على الطالبات وتاقفين فوق روسهن وتتأكدي ان الجميع جالس يترجم ..والشطحات لازم اثناء الدرس ..:D عشان يمشي الوقت ويبقن الطالبات منتبهات ويذهب الملل .
يعني لاترجمتي جملة قرأتها احد الطالبات تكلمي عنها بالعربي ومطعم ببعض الكلمات الانجليزية

مثلا لو القطعة تتكلم عن الGreeting حول العالم وجت جملة تتكلم عن السلام الهندي
مثلا ..اشطحي وقولي قد شافت وحدة القريتنق للهنديات؟ وردي عليها هل اعجبتك؟
هل تحسينها usual او unusual ..وابدي بالشطحات حول الجملة اللي وقفتي عليها
بعدين ارجعي للدرس وخلي وحده تكمل عنها .. وبكذا يشي الوقت بسرعة
ولاتنسين تعطين اللي يقرن صح قدام اسمها , لزوم التحفيز
يعني بنهاية الدرس قولي مين اللي قرت ..وهذا صح قدام اسمك

وريحي اخر 10 دقايق والطالبات ترتاح عشان ماتصير الحصة ثقيلة عليهم ويتذمرن
في المرات الجاية مع دخولك لهم ..

هذي طريقتي بدرس الريدنق مدري تنفع مع كلاسك او لا:D

--
--

## معليش كتبت الرد وانا مافتحت الرابط :sm17:
والقطعة غبية جدااا ..مافيه احد يستخدم بالسعودية دفتر الملاحظات حق الوقت
وقتنا يمشي بالبركة ..

بالنسبة للقطعة وبعد ماتكتبين العنوان على السبورة والكلمات الجديدة الموجودة بالقطعة
وتكلمي عن المذكرة الصغيرة واهميتها للشخص وبتنظيم وقته وووو قبل ماتبدين الدرس
لازم تهيئين الاجواء للدرس وحاولي تكون المقدمة مزيج بين الانجلش والعربي ..< ياشين من يتكلم عن شي ويتفلسف وهو مو مقتنع فيه خخخخخ

بعدين اختاري انتي من الطالبات بشكل عشوائي كل فقرة من الريدنق
وحاولي تنقين اللي تحسينهن حقات هرج عشان تشغلينهن بالقراءة الصامتة قبل البدء
بعد ماتخلصين القراءة جاوبي على السبورة الاسئلة اللي فوق القطعة

وفيه طريقة جدا رهيبة لضبط الصف من جهة وتحفيز الطالبات على المشاركة من جهة
باطرحها برد منفصل ان شاء الله بوقت لاحق ..

Different !
29-02-2012, 04:38 PM
hi there

my name is Fahad , I am an English teacher

this is my 4th years in teaching

? can I be a member

:) :D

أكيد أهلا وسهلا فيك اخوي

يسعد مساكم
انا اول مره امسك سنه سادس وطبعا انا في قريه ادرس

وحاليا المديره طالبه مني دفاتر المنتابعه للمتوسط والتحضير

اللي اعرفه ان دفتر التحضير جاهز لكن ابي اعرف وش سالفه ملف الانجاز وش احط فيه وعباره عن ايش محتوياته

وهل هو فقط لسادس والا كل المراحل

بليز ردوا علي علشان يمدين اضبطه

ملف الانجاز اللي هو الـ portfolio
ملف يكون مع الطالبه تكون مضبطته وبالبدايه حاطه نبذة عن نفسها
طبعا بالانقلش . الاسم . العمر . الصف . الهوايه إلخ
تحط فيه الاختبارات او اي وورك شيت تعطينهم
تتابعينه نهاية كل شهر
عن نفسي ماحبه :confused:
لكن اشوفهم مره مشددين عليه :sm18:

السلام عليكم

ومشكورين pb189

وعليكم السلام
هالدرس عطيته البنات الاسبوع اللي فات
طبعا انا كان مع الجزء اللي قبله المحادثه والقرامر
بالعموم
الدايري حلوه
بامكانك لو تخلين كل بنت تقوم تقرا يوم ويعيدونه مره ثانيه كذا خلصت 45 دقيقه :D
المهم .. انتي تجهزين اسئله على اليوميات
او ممكن من الاسئله الموجوده تحت الدايري بحيث لما يقرون البنات وتوضحين لهم
اليوميات تتكلم عن ايش تبداين تسالين
وتقدري تخلي السؤال الاخير ك تطبيق اللي هو تبع المييننق
طلعي النيو فوكاب واسالي عن المعنى الخ
بالتوفيق bp039

جضـة
01-03-2012, 07:53 AM
السسسسلآم عليكم

أنا طالبة تربية تكفوووون ساعدوووووني

أنا عند أول متوسط يوم السبت

u 10 .. L3
الصفحة 19 بس بدون اللي قبلها

بنات أنا ضايق صدري ,, مارح يمديني الوقت على grammar + listening + writing

كيف اقسم وقتي والله مايكفي

وخاصة فقرة A يبيلها وقت مع البنات , والرايتنق برضو ,,

بالله عليكم ساعدوووني بافكار سهلة مبسطة .. القاعدة سهلة مرررة لكن اول مرة بحايتي اشرح للبنات قرامر ..

والله محتاسة مارتبت افكاري ولا شي , ابي وحدة تساعدني وتنظم لي , أحس الدرس كثييير على وقت الحصة

الله يوفقكم ويسعدكم والله ضايق صدري ولا بعد عندي تقيييم تكفووون ساعدوووني

اطول قصير !
01-03-2012, 09:21 AM
^^^
وش القاعده الي بتشرحينها ممكن اقدر اساعدك بتبسيطها وبأفكار بسيطه للفهم

سِرْبُ يَمامْ !
01-03-2012, 11:07 AM
لغـ العيون ـة
Different !
جزيتم الجنااان جد ما قصرتوا هونتوها علي الله يهون عليكم كل عسير يا رب pb189pb189

جضـة
01-03-2012, 11:42 AM
قاعدة
What is the matter?
i have got ...........
she has got .............
مع النصيحة
هي سهلة مرة بس ماعرف كيف أوصلها لهم = (

LAMz
02-03-2012, 10:17 PM
قبل كل شيء .. سوي ورمنق اب لهم بتذكيرهم الأمراض الي أخذوها و خلي كل بنت تسميلك مرضين ،

بعدها وريهم فلاش كارد لشخص مريض بفلو مثلاً .. و إسأليهم بتعجب و تعابير إستفهام
WHAT's the matter .. و إكتبي السؤال ع السبوره ( او مجهزته ببوستر ) مع تحديد كلمة ماتر بلون مختلف ..

وقوليلهم ايش المرض هذا ؟ ( مؤشره ع الصوره ) بيجاوبوك Flu حاف .. قوليلهم بتشديد :
He has got Flu و إنتي تكتبينها .. موضحه نوع السبجكت He او she

إرجعي إسألي السؤال .. مع التشديد ع الماتر ،
و جاوبي بالتشديد برضو ع صيغة الهاز/هاف قوت .. و إن بعدها نحط المرض .

على جنب وضحي لهم قاعدة has-have و السبجكتس الي تمشي معهم ..

بعدها ابدأي اعطيهم صور و خليهم يجاوبوك عنه ع السبوره و أورالي . و شوفي إذا بنت بالكلاس مزكمه أو تعبانه و إسأليهم عنها .. ( و ذكريهم هالسؤال خاص بالامراض Illness ) .

ما أتذكر تقسيم الدرس كيف و عن ايش الرايتنق .. لكن لا تطولين بالقرامر و حاولي تطبقين مهارات الدرس بس و إن شاءالله إنك قدها .

اللسننق نفس الشي لا يتعدى 10 دقايق معاك.

بالاخير سوي لهم وورك شيتس مختصره للقرامر ، و إنتهى

الله يوفقك و يسهل أمرك .. إستمتعي و عيشي الدرس يخليك تتحكمين بالوقت بدون ما تحسين .

درر
05-03-2012, 08:26 PM
مرحححبا

انا عندي تطبيق عملي اولى متوسط ومحتاسه ولا عارفه كيف بليز معلمات ومعلمين ساعدوني
عطوني افكككار وكل شي مدري من وين ابدا فهموني شلون
درسي راح يكون u :11 L:3 صفحه 28

جضـة
05-03-2012, 09:13 PM
قبل كل شيء .. سوي ورمنق اب لهم بتذكيرهم الأمراض الي أخذوها و خلي كل بنت تسميلك مرضين ،

بعدها وريهم فلاش كارد لشخص مريض بفلو مثلاً .. و إسأليهم بتعجب و تعابير إستفهام
WHAT's the matter .. و إكتبي السؤال ع السبوره ( او مجهزته ببوستر ) مع تحديد كلمة ماتر بلون مختلف ..

وقوليلهم ايش المرض هذا ؟ ( مؤشره ع الصوره ) بيجاوبوك Flu حاف .. قوليلهم بتشديد :
He has got Flu و إنتي تكتبينها .. موضحه نوع السبجكت He او she

إرجعي إسألي السؤال .. مع التشديد ع الماتر ،
و جاوبي بالتشديد برضو ع صيغة الهاز/هاف قوت .. و إن بعدها نحط المرض .

على جنب وضحي لهم قاعدة has-have و السبجكتس الي تمشي معهم ..

بعدها ابدأي اعطيهم صور و خليهم يجاوبوك عنه ع السبوره و أورالي . و شوفي إذا بنت بالكلاس مزكمه أو تعبانه و إسأليهم عنها .. ( و ذكريهم هالسؤال خاص بالامراض Illness ) .

ما أتذكر تقسيم الدرس كيف و عن ايش الرايتنق .. لكن لا تطولين بالقرامر و حاولي تطبقين مهارات الدرس بس و إن شاءالله إنك قدها .

اللسننق نفس الشي لا يتعدى 10 دقايق معاك.

بالاخير سوي لهم وورك شيتس مختصره للقرامر ، و إنتهى

الله يوفقك و يسهل أمرك .. إستمتعي و عيشي الدرس يخليك تتحكمين بالوقت بدون ما تحسين .

ياحبيل قلبيك pb189

أبشرك شرحت درستي وأعجبها مررررة الحمدلله pb094

الله يسسسعدك أختتتي

ســلاف
06-03-2012, 08:23 PM
اقلاااعييين واقلاعيااات بلييييز هييلب من مي :sm1::sm1:

ابي قطعه عن الاسلام دااااخ راااسي من اليوووم ادورر مالقيت شي pb093pb093
ابيها اليله ضروري

تولين بنت سعيد
08-03-2012, 12:00 PM
مرحبا
انا عندي تطبيق بشرح ددرس لااولى متوسط
عن النص ساعه والربع ساعه والساعه الاربع
الدرس بس صفحه بالكتاب وماعليه تمارين موب عارفه وش اسوي يعني انا احط لهم تمارين والا كيف :sm1:

محتاره مدري وش اسوي :(
ابغى افكار منكم pb189

Mr.lOoOl
08-03-2012, 03:01 PM
طلب - بوربوينت

2 ثانوي

يونت 3 لسن 1

آحلى الفصول
08-03-2012, 09:35 PM
الحبوبات اللي عندهم تطبيق وهيك

شوفوا منتدى سعودي انجلش فيه كل شي فلاش كاردز وبوربوينت وورق عمل

دعواتكم

Another
09-03-2012, 07:06 PM
مآني بمدرسه بس اني طالبه لانقوستك,ولآزم بالبيت ادرس اخوآني منهاجهم,-_-,اولى متوسط وثاني متوسط غيير اني بصعوبه اوصل المعلومه كمان اتعب مع منهجهم الجديد والمشتت:sm1:,حتى صاروآ يقولون انتي تشرحين لنفسكpb036,عندي الفكره وفاهمتها وعندي لازم اشرح كل كل شيء اهم شيء عندي يفهم مو اي كلام ويروح يختبر وبس, يأست من كذاpb093,فأي احد عنده اي طريقة توصل لهم المعلومه عشان يفهمون معي,وكمان عشان يحفظون الكلمات زين *-*:sm1:
امي حاطه كل املها فيني عشان ينجحون بالانقلش وتمدحني وتدعي لي وانا اصيح مو قادره اوصل المعلومه لهم:sm1:

ننو !
09-03-2012, 07:41 PM
،

مساء الخير
بما اني طالبة تربية عملي وتأزمت جداً من دفتر التحضير ماعرفت له ابداً
احس ماله معنى خلاص اهم شي وقفتي وشرحي بالكلاس :(
اذا تعرفون احد ممكن يصلحه لي دلوني عليه ضرووووووري > منهج اولى ثانوي
ابي احد يصلحه لي انا بس اطبع وادخله بالملف :( ايه خلاص يأست

روفا~
09-03-2012, 08:08 PM
مآني بمدرسه بس اني طالبه لانقوستك,ولآزم بالبيت ادرس اخوآني منهاجهم,-_-,اولى متوسط وثاني متوسط غيير اني بصعوبه اوصل المعلومه كمان اتعب مع منهجهم الجديد والمشتت:sm1:,حتى صاروآ يقولون انتي تشرحين لنفسكpb036,عندي الفكره وفاهمتها وعندي لازم اشرح كل كل شيء اهم شيء عندي يفهم مو اي كلام ويروح يختبر وبس, يأست من كذاpb093,فأي احد عنده اي طريقة توصل لهم المعلومه عشان يفهمون معي,وكمان عشان يحفظون الكلمات زين *-*:sm1:
امي حاطه كل املها فيني عشان ينجحون بالانقلش وتمدحني وتدعي لي وانا اصيح مو قادره اوصل المعلومه لهم:sm1:

شوفس عزيزتي بالنسبة لايش تدرسينهم :
1/ اهم شي القرمر ركزي عليها بالشرح وحلي معاهم التاسكس او exercise الموجود مع القرامر نفسها
2/ المفردات مستحيل بيوم وليلة راح يحفظونها كلها .. لذلك رتبي لهم جدول كل يوم يحفظون الـ new vocabulary الموجودة بالدرس
وبالويكند راح يكون عندهم حصيلة كلمات بمالايقل عن 10 مفردات راجعيهم فيها وانتهى الموضوع ..

،

مساء الخير

احنا مثلك نقول التحضير ماله داعي بس عاد شنسوي ..
حبيبتي ادخلي على سعودي انقلش وراح تلاقين كل مبتغاك هناك .. مليااااااااااااااااااان تحاضير
دوري لك الكامل أو الأقرب للكمال وحاولي تكملين الناقص وبس ..bp039

Another
09-03-2012, 08:31 PM
شوفس عزيزتي بالنسبة لايش تدرسينهم :
1/ اهم شي القرمر ركزي عليها بالشرح وحلي معاهم التاسكس او exercise الموجود مع القرامر نفسها
2/ المفردات مستحيل بيوم وليلة راح يحفظونها كلها .. لذلك رتبي لهم جدول كل يوم يحفظون الـ new vocabulary الموجودة بالدرس
وبالويكند راح يكون عندهم حصيلة كلمات بمالايقل عن 10 مفردات راجعيهم فيها وانتهى الموضوع ..

احنا مثلك نقول التحضير ماله داعي بس عاد شنسوي ..
حبيبتي ادخلي على سعودي انقلش وراح تلاقين كل مبتغاك هناك .. مليااااااااااااااااااان تحاضير
دوري لك الكامل أو الأقرب للكمال وحاولي تكملين الناقص وبس ..bp039

المشششكله انهم مو راعيين دراسه اي كلام ويرووحون يلعبون ماينفع يعني احفظهم كلمات كل يومpb093
ولآيعرفون اي كلمة انجليزيه بالحياه,بس يجوني اعلمهم وش الاسئله الانجليزيه عشان يحلون بالاختبار:sm1:

تشششكرــــين حبيبتيpb189pb189

روفا~
09-03-2012, 11:15 PM
المشششكله انهم مو راعيين دراسه اي كلام ويرووحون يلعبون ماينفع يعني احفظهم كلمات كل يومpb093
ولآيعرفون اي كلمة انجليزيه بالحياه,بس يجوني اعلمهم وش الاسئله الانجليزيه عشان يحلون بالاختبار:sm1:

تشششكرــــين حبيبتيpb189pb189

حاولي تكافئينهم ..
وتكلمي معاهم بالنيو وردز بحياتك اليومية لحد ماترسخ باذهانهم

آحلى الفصول
11-03-2012, 05:20 PM
اذا ممكن مساعدتكم
انا معلمة انقلش طازه وناسيه بعض الاشياء بعد التخرج يعني امنيتي اشرح الدرس بالانقلش كله بس اعجز لازم عربي وهالشي مضايقني مدري كيف اساسيات الشرح امنيتي احضر لمعلمات واشوف او احد يمسكني ويعلمني الخطوات
وش تنصحوني كيف اطور اللغه ورايكم بالقواميس لان مشكلتي النطق الصحسح للكلمة مايضبط معي
وكمعلمه وش الاساسيات اللي ممكن تخدمني بلغتي وتطويرها
اذا فيه كتب معينه او برامج
يعطيكم الف عافيه

سَ..!
11-03-2012, 07:25 PM
مرحبااا ق1

كيفكم .. ان شاء الله كويسين ،

الله يرضى عليكم ابغى طرق لتدريس الـ Morphology for student

اذا أحد عنده خلفيه أو روابط تساعد على هذا الشي أتمنى تفيدوني فيها

ربي يوفقكم ق1

رنوووشي
15-03-2012, 10:15 PM
،

مساء الخير

مسسسآ النور
شوفي فيه تحإضير جاهزة وبالطريقتين طولي وعرضي
ويمديك بعد تعدلين عليهآ اذا حابة ، كل الي عليك تطلعينهآ وتطبيعينهآ فقط
آدخلي منتدى سعودي آنقلش قسم آولى ثانوي وبتلقين الي تبين ;)
موووفقه bp039

روح مسآفره
16-03-2012, 09:15 PM
السلام عليكم

ابي مساعده :((

عندي درس ريدنق عن الوقت والساعات وبتحضر لي المشرفهاول مره اشررح عطوني افكاار تطبيق :(( احتاجها ضروري

ننو !
08-04-2012, 07:29 AM
صباح الخير
درسي بكرا reading U5 L3 ماعجبني الموضوع :$
اللي عندها فكره جميله تفيدني :$ + بحثت بـ سعودي انجلش مالقيت شي مناسب!

Different !
08-04-2012, 10:21 PM
^

اي مرحله واي صف ؟
متوسط او ثانوي ؟

ادج الداجين
10-04-2012, 06:42 AM
السلام عليكم ....

انا ادرس لغه باامريكا واللي ملخبطني من جد القرمر وخاصه البرسنت بيرفكت هذا سببلي صداع..

والمشكله ان الامريكان يستخدمونوه بكثره في حياتهم اليوميه... وانواع لحسة المخ.....

ودي استفيد وشلووون ؟

أشـوـوـواق
13-04-2012, 11:06 AM
بليز ابي افكار لشرح قاعدة for&since
انا عارفه انها سهله , بس ابي افكار شلون ابدأ ووشلون اتكلم عنها ! ابي طريقه تحمس الطالبات
معي !

وشكرا:(

آحلى الفصول
15-04-2012, 12:20 PM
الله يوفق من يساعدني
انا ادرس بقريه وراح تحضر لي المديره لتقييم الاداء اناىفكرت بدرس لسادس لان مجال الوسائل اكثر

ياليت تنصحوني بافكار وهدايا وكل شي للدرس لاني مره مضيعه

الدرس الحيوانات او الوجبات

L..O..T..Y~
15-04-2012, 08:14 PM

السلام عليكم ..

بكره اختبار طالباتي 3 ثانوي فلاينق هاي5 ..

أنا أبغى قطع لـComprehension
مو صعبه ولا سهله .. وسط !

اللي لقيتها في المواقع كلها سهله جداً أحس ما ينفع أختبر فيها طالباتي ..

يالييييييييييييييييت تفزعون لي pb094

بيس آوت

أخت من طاع الله
19-04-2012, 08:24 PM
يسعد مساكم ،pb189pb189

ممكن مطوية لـ first aids بالصور ؟
أحتاجها بدرسي النموذجي ،
و كل اللي لقيتها غير مجانية pb093

سِرْبُ يَمامْ !
21-04-2012, 06:41 PM
السلام عليكم
الله يجزاكم خير بكرة عندي درس رايتنق ثاني متوسط عن كتابة الرولز (القواعد) في المدرسة والفصل
مثال : You should come to school early
هذا الدرس http://sub5.eqla3.com/img3/04ftihe21.jpg
اكتبوا rofof بدل اقلاع

ودي بأفكار تساعدني الله يسعدكم بكرة المشرفة جايتني تقييم نهائي ..

ELAINE
24-04-2012, 12:16 AM

السلام عليكم ..

بكره اختبار طالباتي 3 ثانوي فلاينق هاي5 ..

أنا أبغى قطع لـComprehension
مو صعبه ولا سهله .. وسط !

اللي لقيتها في المواقع كلها سهله جداً أحس ما ينفع أختبر فيها طالباتي ..

يالييييييييييييييييت تفزعون لي pb094

بيس آوت

i remember there were tow books i've been read 2 years ago
which were so useful for intermediate students
and had alot of texts for Comprehension in these books
1
blue book
developing skills

2
yellow one
fluency in English

i think you's heard about them
good luck
i hope i help yabp039

رارولا
26-04-2012, 04:01 PM
مساءا لخير لكل الموجودين عندي الاسبوع الجاي شرح ال punctuation للابتدائي و حابه افكار اقدر اوصل فيها المعلومات للاطفال بطريقه سهله وكان تكون ممتعه طبعا الشرح هذا مهم لانه كتجربه لي واختبار لكفائتي

Forbidden Fruit
26-04-2012, 05:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=iw3uBaa8Wjc

query "punctuation kindergarten" in youtube for more videos

مصدعه
30-04-2012, 03:02 PM
مساءا لخير لكل الموجودين عندي الاسبوع الجاي شرح ال punctuation للابتدائي و حابه افكار اقدر اوصل فيها المعلومات للاطفال بطريقه سهله وكان تكون ممتعه طبعا الشرح هذا مهم لانه كتجربه لي واختبار لكفائتي

ممم تقدرين تسووين role play
قسميهم قروبات سوي كاردز قروب ياخذ جمل وقروب
ياخذ البنكتشويشن ويسوون ماتشنق لبعض

الله يوفقك ويسهل عليك اكررره الدروس الي كذا :(

هلاليه ♥~
09-07-2012, 10:36 PM
مسساء الخييير
بعد اسبوع مطلوب مني اشرح درس
بس مو عارفه عمر الطالبات ولا مستواهم في معهد طبعا
ياليت تقترحوا لي
وش اشرح لهم ؟؟
اوول مرره اشرح
ومحتاره اشرح لهم قرامر ولا باقي المهارات؟؟
وش اتكلم معاهم انجلش ولا عربي ؟؟
اخاف اشرح لهم بالانجلش وما يفهموا معاي
لانوو هذي فرصتي الوحيده ولاّ ما بنقبل ):
بانتظاركم ي اقلاعييين
مالي الا الله ثم انتم
واعتذر اذا مكان ردي غلط

هلاليه ♥~
10-07-2012, 09:13 PM
مسساء الخييير
ياليت تقترحوا لي
وش اشرح لهم ؟؟
اوول مرره اشرح
بانتظاركم ي اقلاعييين
مالي الا الله ثم انتم
واعتذر اذا مكان ردي غلط

:sm1:

Different !
11-07-2012, 02:27 AM
مسساء الخييير
ياليت تقترحوا لي
وش اشرح لهم ؟؟
اوول مرره اشرح
بانتظاركم ي اقلاعييين
مالي الا الله ثم انتم
واعتذر اذا مكان ردي غلط

معهد ! اكيد كبار اجل
لكن مستواهم ايش لسى بيسك او متقدمين شويه ؟
لازم تعرفين عشان تقدرين تختارين اللي بتشرحينه
عموما ماانصحك ابدا تشرحين قرامر
خلي الدرس ريدنق ومناقشة اسئلة وكلمات ومعانيها الخ
يكون عندك مجال للشرح بالانقلش طبعا ومايمنع بعض كلمات العربي بس اذا انجبرتي
ويكون فيه مجال ياخذون ويعطون معك ويكون اسهل للفهم والاستيعاب
برضو لو حابه تستعيني باي وسيلة يكون في مجال برضو عكس القواعد
موفقه ياررب bp039pb189

هلاليه ♥~
15-07-2012, 08:24 PM
معهد ! اكيد كبار اجل
لكن مستواهم ايش لسى بيسك او متقدمين شويه ؟
لازم تعرفين عشان تقدرين تختارين اللي بتشرحينه
عموما ماانصحك ابدا تشرحين قرامر
خلي الدرس ريدنق ومناقشة اسئلة وكلمات ومعانيها الخ
يكون عندك مجال للشرح بالانقلش طبعا ومايمنع بعض كلمات العربي بس اذا مانجبرتي
ويكون فيه مجال ياخذون ويعطون معك ويكون اسهل للفهم والاستيعاب
برضو لو حابه تستعيني باي وسيلة يكون في مجال برضو عكس القواعد
موفقه ياررب bp039pb189

الله يسسعدك ي قمررر
اخترت قطعة عن رمضان من كتاب ثالث ثانوي
ولقيت اوراق عمل من وحده الله يسسعدها
بس محتاره كيف ابدأ ؟!
ابغى مقدممه ابدأ فيها بس فكرره وبكمل الباقي ان ششاء الله
وشكككررا

أصايل**
04-08-2012, 07:37 PM
هذا استبيان كجزء لاكمال دراستي موجه لمعلمات ومعلمين الانجليزي في السعوديه اتمنى مساعدتكم وارساله لزملائكم وزميلاتكم الله يوفقكم

https://docs.google.com/spreadsheet/viewform?fromEmail=true&formkey=dHlMRkRGX1NjZHgtcVp6Y0tPV0ZLelE6MQ

إشاعآت
16-08-2012, 08:23 AM
مرحبا pb189
اول مره اطب هالقسم pb192
مادري ان شاء الله هالموضوع مب مهجور
واالاقي عندكم اللي يفيدني :sm1:
انا تيتشر انقلش لرياض الاطفاااااااال pb192
وانا تخصصي مب انقلش لكن يجي مني pb094
احتاج منكم لو تقدرون تفيدوني
ب افكار لدروس الاطفال
مثلا محتاره بالمنهج بما ان المدرسة معطيتني مطلق الحرية في تعليمهم
يعني اهم شي اعلمهم الارقام والاحرف والباقي يقولون علمييهم اللي تقدرين عليه
احتاج افكار عميقه جدا لتدريسهم ولمنهج ينفع لعقولهم ويستفيدون منه
جدا مشتتتته انقذوني :(:(

رهومه ..
20-08-2012, 06:59 PM
سلآم حبآيبي .. ! :sm5:
آنآ جيت في ذآعلشآن ودي آقول نصيحه للمعلمآت وآلمعلمين آلآنجليزي bp039
لآ تتكلمون مع آلطلآب عربي كلش آبد آبد آبد pb036 bp039
لآ وآلله صدق آنآ كل آلمدرسآت حقآت آلآنجليزي آلي مرو علي كلهم مآ يعرفون يفهمون + يشرحون !
تجيك آلوحده تتكلم عربي .! pb093
ليش ؟ تكلمي معهم آنجليزي علشآن يتعودون bp039pb189
صرآحه آنآ مستوي في آلآنجليزي جيد بس لو كآنو علمونآ زين و تكلمو معنآ آنجليزي كآن فهمنآ pb093
______
( لو آني معلمة آنجليزي آمنع آي آحد يتكلم عربي بحصت آلآنجليزي ( وجهت نظر ! ) :sm5:

Miss.Lolo
23-08-2012, 09:39 PM
مرحبا pb189
اول مره اطب هالقسم pb192
مادري ان شاء الله هالموضوع مب مهجور
واالاقي عندكم اللي يفيدني :sm1:
انا تيتشر انقلش لرياض الاطفاااااااال pb192
وانا تخصصي مب انقلش لكن يجي مني pb094
احتاج منكم لو تقدرون تفيدوني
ب افكار لدروس الاطفال
مثلا محتاره بالمنهج بما ان المدرسة معطيتني مطلق الحرية في تعليمهم
يعني اهم شي اعلمهم الارقام والاحرف والباقي يقولون علمييهم اللي تقدرين عليه
احتاج افكار عميقه جدا لتدريسهم ولمنهج ينفع لعقولهم ويستفيدون منه
جدا مشتتتته انقذوني :(:(

قسمي وقتك ..كل يوم مثلا رقمين وحرفين او حرف واحد

+ انشودة وحده كل يوم يحفظون منها بيت وااااحد فقط وانتي نشدي معهم

انا سبق ودرست رياض اطفال انجليزي ..وخليتهم على مدار ترم يحفظون انشودة وحده ونشدوها بحفل وكان الكل مبسوووط حتى اهاليهم استانسوا وقالوا اخوانهم وخواتهم غاروا منهم :rolleyes:

وبرضو لاتنسين تربطين في اذهانهم انه نتعلم اللغه الإنجليزيه مو علشانها افضل من العربي مثل مايسوون المراهقين هاليومين

لا قولي علشان نفهم وش يدور من حولنا لو رحنا لمكان مافيه عربي وعلشان نقرا طرق استخدام الآلآت والأدويه وعلشان نعلم الغرب عن الإسلام الصحيح وانه مختلف تماما عن الإسلام اللي خرب
سمعته الإعلام

طبعا راح تقولين الكلام بصيغه مبسطه جدا مثلا
بدال الإعلام = قولي التلفزيون
وهكذا

وربي يوفقك ان شاء الله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::

مرحبا جميعا

بنت خالتي راح تبدأ تدرس بشكل رسمي ان شاء الله

لكن تبي افكار مميزه لانها ماترضى باقل من التميز ...يعني مثلا بداياتها بالمدرسه كيف ؟
وكيف يكون تحضيرها مختلف . ؟ هي قاعده تفكر وتجمع افكار وايضا طالبه المساعده

Different !
25-08-2012, 05:34 PM
لآ وآلله صدق آنآ كل آلمدرسآت حقآت آلآنجليزي آلي مرو علي كلهم مآ يعرفون يفهمون + يشرحون !
تجيك آلوحده تتكلم عربي .! Pb093
صرآحه آنآ مستوي في آلآنجليزي جيد بس لو كآنو علمونآ زين و تكلمو معنآ آنجليزي كآن فهمنآ pb093
______
( لو آني معلمة آنجليزي آمنع آي آحد يتكلم عربي بحصت آلآنجليزي ( وجهت نظر ! ) :sm5:

شكرا على النصيحه حبيبتي
بس معقوله كلهم مايفهمون اجل كيف اصبح مستواك جيد
مهما كان بيرجع لهم ولو شوية فضل بعد الله
حبيبتي ك معلمة لغة انجليزية وخصوصا هنا عندنا بالسعودية
اقولك لابد من اللغة العربية ولو بشكل بسيط
عندك بعض الطالبات توصل المرحلة الثانوية وهي ماتفهم شي بالانقلش
منجحينها اي كلام بس عشان تعدي
ف كيف تبين تضيعين الحصه كامله على هالنوعية من الطالبات وهي اساسا ماعندها اي خلفية كويسه عن اللغة
من اساليب تعليم الانقلش وطرقه الرجوع للغة الام مايمنع هالشي عزيزتي
وموفقه يارب ..

per monday
28-08-2012, 12:39 PM
______

صح عليك ومعاك في النقطه ذي pb189
كيف الشخص ممكن يستوعب اللغه ويصير عنده listening comprehension الا عن طريق يسمع اللغه بشكل يومي حتى لو يكون مُجبر عشان ينجح :sm3: ، ماضيّعنا الا دراستنا وأسليبها السيئه :( حصة إنجليزي و كلها تنقلب عربي :( ..
أنا موظفه بجامعه ومافي تواصل بيني و بين الطالبات الا إختبار تحديد مستوى
ادخل عليهم وأعطيهم التعليمات كلها إنجليش و فيه بنات يتحاورون معاي إنجليش
وإذا خلّصت أسألهم اذا فيه نقطه مافهمتوها ممكن أرجع أشرحها بالعربي او اللي مو فاهمه عادي أعيد لها التعليمات بالعربي ، بس الشخص لما يعوّد اذنه ع اللغه بتصير سهله عليه:sm3:
اتمنى النظام ذا فعلاً يتطبق و كل معلم و معلمة إنجليزي تطبقه وما تستخدم العربي الا عند الحاجه
خصوصاً الصفوف الأولى لان لسّه المنهج سهل وبتكون المفردات سهله pb189

Sleepy Hollow
28-08-2012, 07:17 PM
مرحبا جميعا

بنت خالتي راح تبدأ تدرس بشكل رسمي ان شاء الله

لكن تبي افكار مميزه لانها ماترضى باقل من التميز ...يعني مثلا بداياتها بالمدرسه كيف ؟
وكيف يكون تحضيرها مختلف . ؟ هي قاعده تفكر وتجمع افكار وايضا طالبه المساعده

اهلين ..

طبعا راح تبدأ السبت اكيد بعد عودة الطالبات للمدرسة وبعد العيد ..
حابه اقولك اللي بطبقه انا بإذن الله تعالى يمكن يفيدها ويمكن تقتبس منه مايفيدها .. بس اذا ممكن تقولين لي شئ من افكارها اذا مشاءالله هي متميزة وماترضى بالشئ البسيط .. لاني برضو انا حابة ابدأ بداية جديده

اول شي .. راح اجيب باسكت واحط فيه تشوكلت الصغير جالكسي والسنكرس الخ .. وراح اطبع ورق وألفه بالتشوكلت بشرائط والورق حيكون ولكم باك تو سكول وبرسومات تفتح نفس الطالبات ..
راح اجهز عرض باوربوينت .. فيه تعريف بالرولز تبعي .. واهم شي اي رول تقولها يكون بشريحة الباوربوينت رسومات وصور توضح الشئ اللي تطلبه من البنات ( واهم شي يكون فيها روح الـ Fun بحيث انك مو مسألة تخويف الطالبات )
راح ابين لهم الثواب والعقاب ( طبعا مو عقاب بس الشئ اللي يترتب على عدم حل الواجبات مثلا الخ ) ..
راح اعطيهم نبذه عن اهمية دراسة اللغة الانجليزية للطالبة .. وهنا بيكون مساحة مخصصة للنقاش وكل وحده تعطي رأيها بأهمية اللغة الانجليزية )
راح استعرض برضو اسماء الوحدات اللي بناخذها ..
وبالاخير راح احط لهم بعض الطالبات اللي حاطه ببالها انها ماتعرف انقلش .. ولايمكن تتعلمه كيف تتخلص من الافكار السلبيه هذي وكيف تكون مبدعه ..
وكله بشرائح وعرض مميز يجذبهم ويساعدهم على فهم كلامي

راح اطبع رسالة للأهالي ( طبعا انا ادرس مرحله ابتدائية فمهم التواصل مع الاهل )
فيها بعض ترحيب ببنتهم .. وفيها الطلبات اللي تحتاجها الطالبة للسمستر هذا .. وفيها المدونة تبعي والايميل .. بحيث انهم يساعدون بنتهم تتواصل على مدونتي بيكون فيها الواجبات ومصادر تعليميه اخرى
الخ ..

ومانسى التعارف بالاسماء .. مع الطالبات يكسر حاجز الخوف والرهبه ويساعدها تتحدث بشئ هي تعرفه

هذا بيكون كلاسي الاول بإذن الله .. عندي كثير افكار لانشطة الوورم اب

ان شاءالله اكون ساعدت ولو بالقليل .. لو ذكرت هي اي مرحلة تدرس وهل هي مدرسة او معهد او جامعة .. وهل هي برايفت او حكومي

Miss.Lolo
28-08-2012, 10:10 PM
اهلين ..

طبعا راح تبدأ السبت اكيد بعد عودة الطالبات للمدرسة وبعد العيد ..
حابه اقولك اللي بطبقه انا بإذن الله تعالى يمكن يفيدها ويمكن تقتبس منه مايفيدها .. بس اذا ممكن تقولين لي شئ من افكارها اذا مشاءالله هي متميزة وماترضى بالشئ البسيط .. لاني برضو انا حابة ابدأ بداية جديده

اول شي .. راح اجيب باسكت واحط فيه تشوكلت الصغير جالكسي والسنكرس الخ .. وراح اطبع ورق وألفه بالتشوكلت بشرائط والورق حيكون ولكم باك تو سكول وبرسومات تفتح نفس الطالبات ..
راح اجهز عرض باوربوينت .. فيه تعريف بالرولز تبعي .. واهم شي اي رول تقولها يكون بشريحة الباوربوينت رسومات وصور توضح الشئ اللي تطلبه من البنات ( واهم شي يكون فيها روح الـ Fun بحيث انك مو مسألة تخويف الطالبات )
راح ابين لهم الثواب والعقاب ( طبعا مو عقاب بس الشئ اللي يترتب على عدم حل الواجبات مثلا الخ ) ..
راح اعطيهم نبذه عن اهمية دراسة اللغة الانجليزية للطالبة .. وهنا بيكون مساحة مخصصة للنقاش وكل وحده تعطي رأيها بأهمية اللغة الانجليزية )
راح استعرض برضو اسماء الوحدات اللي بناخذها ..
وبالاخير راح احط لهم بعض الطالبات اللي حاطه ببالها انها ماتعرف انقلش .. ولايمكن تتعلمه كيف تتخلص من الافكار السلبيه هذي وكيف تكون مبدعه ..
وكله بشرائح وعرض مميز يجذبهم ويساعدهم على فهم كلامي

راح اطبع رسالة للأهالي ( طبعا انا ادرس مرحله ابتدائية فمهم التواصل مع الاهل )
فيها بعض ترحيب ببنتهم .. وفيها الطلبات اللي تحتاجها الطالبة للسمستر هذا .. وفيها المدونة تبعي والايميل .. بحيث انهم يساعدون بنتهم تتواصل على مدونتي بيكون فيها الواجبات ومصادر تعليميه اخرى
الخ ..

ومانسى التعارف بالاسماء .. مع الطالبات يكسر حاجز الخوف والرهبه ويساعدها تتحدث بشئ هي تعرفه

هذا بيكون كلاسي الاول بإذن الله .. عندي كثير افكار لانشطة الوورم اب

ان شاءالله اكون ساعدت ولو بالقليل .. لو ذكرت هي اي مرحلة تدرس وهل هي مدرسة او معهد او جامعة .. وهل هي برايفت او حكومي

ماشاء الله عليك افكار مذهله pb189

الله يوفقك pb189

هي راح تدرس بقريه وللآسف المدرسه بدائية ..لكن فكرت بأفكار منها للشرح ومنها للطالبات

تقول بصور المدرسه وبحط صورها بملفي حق الإنجاز ..وبسوي ملفات البنات واضبطهم بنفسي
واطبع اسمائهم بخط حلو وبألوان فاتحه
وبرضو ..عندها خطه انه بنهاية النصف ان الله كتب وقدرت تخليهم يحفظون انشودة كامله يعني وقت الفراغ بعد ماتخلص درسها تحفظهم بيت
وايضا بتكرم الطالبات المتفوقات ببطاقة انجلش ..او ملصقات بدفاترهم ..او بفلوس ..
هي تبحث حاليا عن بروجكت شخصي اللي يجيك بحجم الكف بحكم ان المدرسه غير متطوره
اول درس لها ..تقول بوضح لهم اهمية الإنجليزي وانه سهل وليه نتعلمه وهكذا ...
وفيه افكار ملخبطه مره في بالها بس تقول لسى مو عارفه كيف اسويها او كيف ارتبها وانا مااعرف الطالبات ولا مستواهم ولا المواد الثانيه اللي راح ادرسها
>>احتمال يعطونها مواد صعبه وبهالحاله يمكن يطفي حماسها لانها بتنضغط وخاصة ان عندها بيت والمدرسه بعيده مره والله يعينها ويحفظها

فيه فكره عرضتها عليها بس ضحكت عليpb131 اذا بتضحكين علي مثلها موب قايله فكرتي pb093>>من زين هالفكره اي والله pb094

:::
لما قلت لها عن افكارك قالت pb018 برافو عليها
وتقول اي فكره تطري على بالها او تكون ضبطتها راح تخبرني فيها وانزلها لك :)

Lifeee
29-08-2012, 03:32 AM
السلام عليكم .
انا مش تخصص انقلش بس عندي خلفية حلوة لأطفال
خصوصا اني لو في نصيب بالوظيفة راح اكون معلمة روضة اطفال
ابي يكون عندي خلفية لأفكار لو سألتني عن ايش راح اقدم بالسيمستر الواحد ..
طبعا كل اسبوع راح يكون حرف واحد فقط ( هذا على ماأعتقد انه من نظام المدرسة هيك )
بالاسبوع الاول الحرف الواحد
يكون تعليم الكتابة وممكن يتعلمون كلمة +فعل +رقم + حرف
وممكن انشوده تكون للترم كلة ..
بس محتاجه اشياء مسلية مثلا العاب
او بالبروجكتر يكون فيه عرض زي البرامج الي كل حيون وحرفة الاول
الله يرضى عليكم .

روفا~
31-08-2012, 04:39 PM
السلام عليكم ..

كل عام وأنتم بخير ,, وعودا حميدا للجميع

الله يخليكم حاليا أجهز دفتر التحضير وأبغى تصميم مميز للجدول المدرسي ماحصلت شي حلو ..

سَطَورَ ™
31-08-2012, 06:01 PM
pb018bp039سلآم حبآيبي .. ! :sm5:
______

آآي و الله آفضضل مرححله درآسييه لَي كَآنتَ pb189pb189 آلَثآنَوييهَ كَآنتَ آلَمدرَسَآتَ
آجَآننب و الله آستفدَنَآ كككثيرpb034 صح آول آلَآيآم مَآ ككنَآ نفههم :sm1::sm1:و مفههين للكن عقب آنجبرنَآ pb027 و لَآ مممترجمهَ معَآنَآ و لآ ههمَ يحَزنون آي شيَ مَآ ننفهمَهَ نقوللهَآ وَ تشرحلنَآ بآلَنجليزي بسههل مرهَ مرتين ثلآث تَعطينَآ آممثله صوور وَآشيآ آككثيره و مسستححيل ننسَآهَآ bp039pb036
و حَآولنَآ و فججننآ مَخوخَنآ و فهمنَآ ’ آمَآ يووم يتتكلموَنَ عربي نصير آتَكَآليين و مَآ نتعب مخَوخنَآ :sm5:pb019 لآنَ ككل شي يجي بآلبآردد pb093

شكرا على النصيحه حبيبتي
بس معقوله كلهم مايفهمون اجل كيف اصبح مستواك جيد
مهما كان بيرجع لهم ولو شوية فضل بعد الله
حبيبتي ك معلمة لغة انجليزية وخصوصا هنا عندنا بالسعودية
اقولك لابد من اللغة العربية ولو بشكل بسيط
عندك بعض الطالبات توصل المرحلة الثانوية وهي ماتفهم شي بالانقلش
منجحينها اي كلام بس عشان تعدي
ف كيف تبين تضيعين الحصه كامله على هالنوعية من الطالبات وهي اساسا ماعندها اي خلفية كويسه عن اللغة
من اساليب تعليم الانقلش وطرقه الرجوع للغة الام مايمنع هالشي عزيزتي
وموفقه يارب ..

حبيبتي وَ الله لو تجربين بس آسبوعَ وَ تحَآووليين آننكَ تتكلميين معَآهم بس بآلَآننجليزي
pb018pb018 حتَىَ لوَ مَآ فهموَآ عَطيهَمَ آممثله مرهَ مرتيينَ ثلآث صور آشيآ وَ الله رحح
تستججيب لآنَ ججيَ مَآ رحح تستفييدَ بآلعربي , pb056pb056 و تتعبينَ و هي بعَدهَآ شوي بتفهم و بيطلع ثآننيَ يومَ ;);) آو رححَ يكَونَ ففههمم مَوَقتتَ >> ممجربههَ هَآلَ آلشعععَورَ

صح عليك ومعاك في النقطه ذي pb18pb018 pb0189
كيف الشخص ممكن يستوعب اللغه ويصير عنده listening comprehension الا عن طريق يسمع اللغه بشكل يومي حتى لو يكون مُجبر عشان ينجح :sm3: ، ماضيّعنا الا دراستنا وأسليبها السيئه :( حصة إنجليزي و كلها تنقلب عربي :( ..
أنا موظفه بجامعه ومافي تواصل بيني و بين الطالبات الا إختبار تحديد مستوى
ادخل عليهم وأعطيهم التعليمات كلها إنجليش و فيه بنات يتحاورون معاي إنجليش
وإذا خلّصت أسألهم اذا فيه نقطه مافهمتوها ممكن أرجع أشرحها بالعربي او اللي مو فاهمه عادي أعيد لها التعليمات بالعربي ، بس الشخص لما يعوّد اذنه ع اللغه بتصير سهله عليه:sm3:
اتمنى النظام ذا فعلاً يتطبق و كل معلم و معلمة إنجليزي تطبقه وما تستخدم العربي الا عند الحاجه
خصوصاً الصفوف الأولى لان لسّه المنهج سهل وبتكون المفردات سهله pb189

صصحَ كلآممج بسَ آلطآلب مَرحح يعَتمد عَ نفسسهَ , مثَآلَ آنَآ فآلأَجَآمعه آوَل سسنهَ درآسسيه يآسسونَآ بآلآنجليزي
وَ آلسير تبعَنَآ منَ بريطَآنيَآ و لآ ككلمهَ يفهَمهَآ بآَلعربي pb019و يووم آلَآمتحَآنَ آهوَ آلي يشرحَ آلَتعليمَآت
فقطَ بآلَآننجليزي بدَآيتهَآ دربنَآ مرهَ مرتتين ععقب بدَينَآ فآَلَججد:sm5:د و الله آحينه آلَحمد الله ككلَ
بَآلَآننجليزيَ وَ ممنوعَ ححد يترججم وَ الحمد الله pb189:sm5: بسس همسسَ يحَط علآممه :(
.

وَ آَلله يوَفققَ آلَججميع
بس يآلييتَ آلَمَدرسيينَ بس يتكلمونَ مع طلآبهم آلَآنجليزي
و مَآ يخَلونهمَ يتَكلمونَ غغير آلَآنجليززي وَ يوَمَ يتكلمونَ
غلط يوفقفونهم و يقوللونلهم آنتتم غلططوَآ وَ حَآولوَ تعدلونَ
آلي قلتووَآ وَ لآ تتدخلون آلينَ مَآ ييَعدلونَهَآ بنفسسهمَ وَ مستححيل
رح ينسونهَ آلَطلآبَ :sm5:pb018 لآنَ يوَم تلقن آلشخص بس
رححَ يطير ككلَ شيَ pb019:( لككَنَ يوم تخلونه يععدل بنفسه مستححيل
رحح ينسآهَآ :sm3:bp039

Isabella
01-09-2012, 01:25 PM
بنات أنا معيدة جديدة ولا عندي خبرة
وبكرة عندي محاضرة بس ما بعد حددوا منهج ولا خطة ولا شيء
ف ايش تقترحون علي اسويه معهم؟
العميدة تقول عطيهم أشياء بسيطة بس أنا مدري وش أعطيهم بالضبط!!!!! درس قرامر او ريدنق او فوكاب... مدري

والله يعافيكم اللي عنده اختبارات تحديد المستوى تعطيني
ابي اختبر مستواهم

أحد يعرف وين مكتبة الخريجي بالضبط؟

A mom to be
01-09-2012, 05:55 PM
^

لا تختبري مستواهم الحين بدري
بينفجعون
إبدأي بالتعارف أولاً بعدين بشويه تعليمات خفيفه وخليه كلاس chatting عادي
ممكن لو حابه تعطينهم العاب بسييييييييطه زي مثلاً اكس او واللي تخسر تجيب مثال على كلمه معينه
بس لكسر الحواجز

بالتوفيق

Eshraq
02-09-2012, 04:16 AM
صباح الخير
ممكن تساعدوني بقصة بسيطة نمثلها للاطفال او نحكيهم اياها
لانه بكره عندنا فقرة انجلش ع المسرح - الاسبوع التمهيدي ( رياض اطفال )

مس هيوف
02-09-2012, 10:34 AM
انا ضعيفه بالتحدث صار لي موقف ببداية دراستي الجامعيه وسبب لي خوف اني اتحدث بالانقلش
مهارتي بالباقي كويسه بس وراي تدريس بالمستقبل ان شاء الله
فكرت ادرس خصوصي واختار فئات على حسب مستواي بدرس من رابع الى اول متوسط
طبعا ببدا الترم الثاني لان الترم هذا ببدا ادرس دروسهم والخصها واسوي اختبارات
توقعون هالطريقه راح تكسر حاجز الخوف من التدريس؟
وش احتاج من مهارات واشياء ؟؟
مدرسات الابتدائي كيف توصلون لهم المعلومه بشكل حلو وتبسطونها؟؟
اتمنى مايكون استفساري بالمكان الغلط واذا غلط علموني وين احطه؟؟

نُوّار
04-09-2012, 01:31 AM
صباح الخير .

الله يعافيكم

ابي اعرف وش الاسئله اللي ممكن يطرحونها علي بمقابلة المدرسة الاهليه ؟

وانسب اجابه
لسؤال
كيف تتعاملين مسببه ازعاج اثناء الشرح او مشاغبه ؟!<بالانقلش.

bp039

رسـن
05-09-2012, 03:16 PM
اهلين وسهلين

أنا محبطة جداً ومحتارة في نفس الوقت وش أسوي

طبعاً أصعب شي اللحين البحث عن الوظايف حتى لو بسيطة بتطلع قدامك كأنها تعجيزية
أنا قضيت الأسبوع هذا تقديم على مدارس ، جواتي مب مقتنعة بالتدريس أبد أبغى إداري
وعارفة إنه مب متوفر ، قدمت درس لمعلمات روضة وماقبلتني قالت بشوفك تجريب فترة
أنا كويسة مع الأطفال بس زي ماقلت التدريس كله مب مودي ، اتصلوا علي مدرسة
متوسط وأنا طبقت عند متوسط أصلاً لكني أتذكر إزعاجهم ويجيني إحباط وبرضه أطفال
الروضة أقول وش بيطول بالي عليهم :\ و أنا مب جوي تدريس طبعاً بتقولون وش بيجبرك
على التقديم بقولكم أهلي بالبيت لازم تتوظفين وتكتسبين خبرة.
مدري وش أسوي :sm1:
ضاق صدري من التفكير :(

مدرسات الأهلية المتوسط كيف طبيعة العمل ؟

نُوّار
06-09-2012, 08:31 PM
صباح الخير .

الله يعافيكم

ابي اعرف وش الاسئله اللي ممكن يطرحونها علي بمقابلة المدرسة الاهليه ؟

وانسب اجابه
لسؤال
كيف تتعاملين مع مسببه ازعاج اثناء الشرح او مشاغبه ؟!<بالانقلش.

bp039

+

ودي اعرف انسب اجابه لسؤال كيف تشرحين درس؟
لاتلوموني متخرجه من سنتين وهذي اول مقابله بحياتي :( .

ولو فيه رابط يشرح لي طرق التدريس بالانجليزي ياليت تعطوني اياه .

bp039

ليتك تذكرني
07-09-2012, 09:45 PM
+

ودي اعرف انسب اجابه لسؤال كيف تشرحين درس؟
لاتلوموني متخرجه من سنتين وهذي اول مقابله بحياتي :( .

ولو فيه رابط يشرح لي طرق التدريس بالانجليزي ياليت تعطوني اياه .

bp039

اللغه الانجليزية لكل skills طريقه خاصه لشرحها
مثال الـ Grammar في طريقتين لشرح القرمر
الطريقة المباشره وهي يعطى الطالب الـ rule + ثم الـ example
وهذي الطريقه تستخدم مع الطلاب اللي يفترض فاهمين القاعده او ماره عليهم

والطريقه الغير مباشره ويعطى فيها الطلاب الـ example + ثم القاعده rule
وتستخدم مع الطلاب اللي لأول مره تشرح لهم القاعده

وفيه القراءه reading طريقة شرح درس القراءه
تطلب من اطلاب يقرأون القطعه قراءه صامته ويضعون خط تحت الكلمات الصعبه
وقبل بداية قراءه القطعه تضع سؤالين او ثلاثه عن القطعه
مثلاً ماهو الموضوع الرئيسي للقطعه ؟
ويكون الطالب يقراء وهو يبحث عن اجابة الاسئله

وفي الـ vocabulary وشرحها في اربع خطوات
على الطالب سماع الكلمة من المعلم ثم نطقها اكثر من مره ثم كتابتها ثم يضعها في جمله

وممكن تجيك اسئلة عامه عن الشرح وكيف تخلي التدريس تعليم بأسلوب ترفيهي وهذي تتم بستخدام طرق كالكلمات المتقاطعه مثلاً تعطيهم كلمات متقاطعه وتخليهم مجموعات يجاوبون عليهم
او اعادت ترتيب الكلمات او الحرف المفقود

اما بخصوص مشاغبه الطلاب او الطالبات

اول شي يعطى تنبيه شفوي او تضع بالكشف عليه ملاحظه او اكس في المره الثانيه يتم تنبيهه بشكل انفرادي ويتم تغيير مكانه بالفصل اذا استلزم الامر
واذا مانفع هالشي يحول للوكيل او المرشد ممكن ان الطالب عنده مشكله اسريه او الخ ..ويتم حلها

هذا اللي جاء على بالي وبالتوفيق جميعاً

كيانو
10-09-2012, 05:52 PM
بليـــز ابي مساعدة المبدعيـــن
اولاً / السلام عليكـــم والرحمهه
واتمنى تكونو في تمام الصحــه والعافــهه.

ياعزيزاتي يااامبدعين ومبدعااااات.

اي وحده مبدعه منكم ولديهها افكاار ابيهاا تساعدني..

(( اناا في نشاطي المدسي مسجله قي نشاط{ نادي الانجليزي} ))

فا ابي منكم اي اي فكرهه او عمــل او اي لوح او مجسمات اوو اي نووع من الابداع
وابي شي يكوووووون ابداع تميز شي جميــل

( ومعلمتــي تستــاهل الابداع )

فـــا اريد ان اهديهاا الابدااع في الافكار والاعمــــاال.

((وراح اكــــوون شاكرهه لكم اخواني واخواتي ))

Isabella
10-09-2012, 07:00 PM
عندي سؤال قانوني للي عنده اي معلومة

نصابي 20 ساعة وجدولي 20 بالتمام والكمال

والوكيلة تقولي لازم اوفيس اور وفي كل الأسبوع بعد
فهل الاوفيس اور من ضمن نصاب الساعات أم خارج النصاب؟
مع الأوفيس اور صار نصابي 25 ساعة..

أفيدوني مشكورين ومأجورين...

رنوووشي
10-09-2012, 08:04 PM
السلام عليكم .
انا مش تخصص انقلش بس عندي خلفية حلوة لأطفال
خصوصا اني لو في نصيب بالوظيفة راح اكون معلمة روضة اطفال
ابي يكون عندي خلفية لأفكار لو سألتني عن ايش راح اقدم بالسيمستر الواحد ..
طبعا كل اسبوع راح يكون حرف واحد فقط ( هذا على ماأعتقد انه من نظام المدرسة هيك )
بالاسبوع الاول الحرف الواحد
يكون تعليم الكتابة وممكن يتعلمون كلمة +فعل +رقم + حرف
وممكن انشوده تكون للترم كلة ..
بس محتاجه اشياء مسلية مثلا العاب
او بالبروجكتر يكون فيه عرض زي البرامج الي كل حيون وحرفة الاول
الله يرضى عليكم .

وعليكم السلام والرحمةة
المجآل عندك وآسع جداً لانهم آطفآل ممكن تستخدمين التعليم بالترفية
مثلاَ : تنزلين برآمج ع الايبآد الي تجيك صوت وصورة زي ماقلتي
وهم يضغطون ع الحرف اولاَ ويسمعون وبعدين المثآل وتكون الصورة قدآمهم
كيذآ بيستفيدون ويستمتعون وآيصال المعلومة بتكون آسرع
فيه كذآ برنآمج أّأذأ حآبة تشيكين مثل :.
ABC Alphabet Phonics
Kids abc
آذآ مآتوفر الايبآد تلقين بالمكتبآت زي الاب توب صغير نفس الفكره كلمات انجليزية صوت وصورة pb018

موفقةة bp039

H A M S
10-09-2012, 09:20 PM
السلام عليكم ..

اسعفوني انا طالبه ميداني و فجأة صار شرحي بكرا ريدنق
و طلعت كذا كلمة من القطعة
لكن ابي تعريف مبسط للكلمة او معناتها بالانجلش بس بشكل مبسط الله يعافيكم :(

الكلمات :

Tiny
ينفع اقول سمول بس؟

dams

lakes

downhill

pollution

الله يفرج لكم مشكورين مقدمًا pb189

Different !
10-09-2012, 11:33 PM
عندي سؤال قانوني للي عنده اي معلومة

نصابي 20 ساعة وجدولي 20 بالتمام والكمال

والوكيلة تقولي لازم اوفيس اور وفي كل الأسبوع بعد
فهل الاوفيس اور من ضمن نصاب الساعات أم خارج النصاب؟
مع الأوفيس اور صار نصابي 25 ساعة..

أفيدوني مشكورين ومأجورين...

كيف نظامكم بالساعات ؟!
انتي مدرسة حكومي ؟
المعروف ان المعلمة نصابها الماكسيمم 24 حصه
اي حصه بعدها يحق لها تعترض وترفض
ف انتي اذا زاد عن هالحد ارفضي وقولي لها بنظام الوزارة نصاب المعلمة 24 حصه الحد الاقصى

Different !
10-09-2012, 11:54 PM
السلام عليكم ..

اسعفوني انا طالبه ميداني و فجأة صار شرحي بكرا ريدنق
و طلعت كذا كلمة من القطعة
لكن ابي تعريف مبسط للكلمة او معناتها بالانجلش بس بشكل مبسط الله يعافيكم :(

الكلمات :

Tiny
ينفع اقول سمول بس؟

dams

lakes

downhill

pollution

الله يفرج لكم مشكورين مقدمًا pb189

اهلا حبيبتي

هذا موقع يعطيك تعريف للكلمات ومرادفها وعكسها
http://www.synonym.com/

طبعا الريدنق تخلين البنات يقرون الباسيج بهدوء كل وحدة لحالها
تقولين اللي تواجه كلمة صعبه تحط تحتها خط عشان نناقشها
ثم تقراين انتي وتخلين كل بنت تقرا سطرين او ثلاث
ثم تناقشين معاهم النيو فوكاب تعريفها ممكن تذكرين عكسها
وهكذا طريقة شرح الريدنق المعتادة
وبالتوفيق يارب bp039

Isabella
11-09-2012, 08:17 AM
different

انا معيدة بكلية اهلية ونصابي 20 على كلام الوكيلة
بس مدري هل داخل فيها الاوفيس اور ام لا

النفــيــل
12-09-2012, 08:31 PM
السلاااام عليكم ..

مدرسه جديده وحااايسه ذيك الحووسه الله لايوريكم
الشي اللي مافهمته ملف الانجاز او portfolio
ياليييييت يااليت احد يشرح لي بالتفصي الممل

koko-andel
12-09-2012, 10:54 PM
السلاااام عليكم ..

وعليكم السلام ..
ملف الإنجاز : هو ملف يكون لكل طالبة أو ممكن مجموعة
ينحط فيه أول شي سيرة الذاتية لكل واحدة ..
بعدها تنحط فيها نشاطاتهم والا أوراق العمل وإلا مطويات !
ونهاية كل أسبوعين مثلاً تتطلعين على الملفات وتحطين عليها درجات pb071

Different !
13-09-2012, 01:12 PM
different

انا معيدة بكلية اهلية ونصابي 20 على كلام الوكيلة
بس مدري هل داخل فيها الاوفيس اور ام لا

معذره منك حبيبتي ماعندي خلفيه عن نظام الكليات
ان شاء الله يفيدونك البقيه bp039

السلاااام عليكم ..

مثل ماقالت لك الاخت كوكو
برضو يحطون فيه الجدول والكويزات
اي شي عشان مايضيع
وتقيمينه كل نهاية اسبوع او اسبوعين pb189

شوقهآ
13-09-2012, 07:47 PM
سؤال للمعلمين والمعلمات
مناهج الانجليزي بالسعوديه بريطاني او امريكي ؟
ضروري الاجابه الله يعافيكم

سراب الحنين
14-09-2012, 05:28 PM
بليز بنات ابي تحضير او نموذج تحضير لرياض اطفال انقلش .. فريت قوقل مافي شيئ !!

رنوووشي
20-09-2012, 12:11 AM
سؤال للمعلمين والمعلمات

منآهج اللغة الانجليزية عندنآ تُدرس باللهجة الامريكية
bp039

keep calm
24-09-2012, 05:28 PM
السلام عليكم
بنات ابي برامج شروح انجليزي لـ 2 ثانوي
ينطق الكلمات و شرح و كذا يعني
ابيه ضررورييي

zayna
26-09-2012, 02:15 PM
-

سلام عليكم bp039
انا سنه تحضيري ححاسب وكله انجليزي طبعاً :(:sm1:
اعرف بالانجليزي شوويات ابي طريقه سهله للحفظ من تجاربكم يعني
عندي اختبار حاسب السبت احسه سهل بس لانه بالانجليزي صار مشكله
+ هيلب :sm1:pb189pb189

Different !
27-09-2012, 12:35 PM
-

سلام عليكم bp039
انا سنه تحضيري ححاسب وكله انجليزي طبعاً :(:sm1:
اعرف بالانجليزي شوويات ابي طريقه سهله للحفظ من تجاربكم يعني
عندي اختبار حاسب السبت احسه سهل بس لانه بالانجليزي صار مشكله
+ هيلب :sm1:pb189pb189

افضل طريقة لحالتك انك تسجلين كل شي ب نوتة تكون معاك على طول
اي كلمات جديدة او مصطلحات سجليها على طول
واول باول تسوين لها مراجعه صدقيني بترسخ في ذهنك باذن الله .. bp039

monmonaya
27-09-2012, 06:07 PM
اهلين وسهلين

أنا محبطة جداً ومحتارة في نفس الوقت وش أسوي

طبعاً أصعب شي اللحين البحث عن الوظايف حتى لو بسيطة بتطلع قدامك كأنها تعجيزية
أنا قضيت الأسبوع هذا تقديم على مدارس ، جواتي مب مقتنعة بالتدريس أبد أبغى إداري
وعارفة إنه مب متوفر ، قدمت درس لمعلمات روضة وماقبلتني قالت بشوفك تجريب فترة
أنا كويسة مع الأطفال بس زي ماقلت التدريس كله مب مودي ، اتصلوا علي مدرسة
متوسط وأنا طبقت عند متوسط أصلاً لكني أتذكر إزعاجهم ويجيني إحباط وبرضه أطفال
الروضة أقول وش بيطول بالي عليهم :\ و أنا مب جوي تدريس طبعاً بتقولون وش بيجبرك
على التقديم بقولكم أهلي بالبيت لازم تتوظفين وتكتسبين خبرة.
مدري وش أسوي :sm1:
ضاق صدري من التفكير :(

مدرسات الأهلية المتوسط كيف طبيعة العمل ؟

انتي نفس حالتي بالضبط..
و ماقدمت و لا على مدرسه اهليه..مااحس جوي بالتدريس ابدآ:rolleyes:
تقدري تاخذي دبلوم حاسب و سكرتاريه سنه ممكن تتوظفي بالشهاده اداريه باي مكان..
و ممكن تتوظفي ببنك لو حابه او مستشفى..
انتي قدمي بكل مكان و الي فيه الخير ربنا يكتبه لك
احنا الانجليزي مجالنا وااسسع بالوظيفه..
bp039

bonny
28-09-2012, 04:28 PM
السلام عليكم

مطلوب مدرسات انقلش للمرحله المتوسطه
بمدارس اهليه كبيره بالرياض..
براتب حلوو

ليانا11
28-09-2012, 05:27 PM
السلام عليكم

انا نازله عملي وحابه تعطوني الجمل الي كثير تستخدم بالحصه
للطالبات لما اسال عن التاريخ واليونت ولما ابغاهم يجابو وهم رافعين يدهم
زيي كذا شي يساعدني اتواصل معهم

والي عنده نصايح لايبخل علي :)

وناسوه
28-09-2012, 11:29 PM
مساء الخيرر ..
اناا طالبة بَ السنه التحضيريه والتيتشر تبي نكتب عن روتينا اليومي واناا بَ الانقلش ميح لا وتبيه بفواصل ونقاط وهكذا
ابي وحده تساعدني الله يوفقهاا ويسعدهاا
+ بَ الخااص بليزز

شـذاااوي
01-10-2012, 04:54 AM
الله يسعدكم بغيت خدمه اذا ممكن !! :(

ابغى مدرسه انقلش ضروري تكون كويسه وتبدأ من الصفر معي
لاني مررا ميح بدراستي :(
اذا تعرفون احد لاتبخلون علي تكون اجنبيه او اي شي بس فاهمه وتقدر تطلع وتجيني ..
بليزز انتظركم لاهنتو

ELAINE
01-10-2012, 08:08 PM
H A M S
pb189
Tiny
extremely small
dams
special walls built to across the river to stop the water from flowing.
lakes
large areas of water surrounded by land
downhill
towards the bottom of a hill or toward lower land
pollution
the process of making air or water dangerously dirty or not suitable for people to use

الله يوفقك يارب
pb189

ذبحنــي غــلآكـ
01-10-2012, 11:55 PM
السلام عليكم

انا نازله عملي وحابه تعطوني الجمل الي كثير تستخدم بالحصه
للطالبات لما اسال عن التاريخ واليونت ولما ابغاهم يجابو وهم رافعين يدهم
زيي كذا شي يساعدني اتواصل معهم

والي عنده نصايح لايبخل علي :)

اول ماتدخلي طبعا تقولي good morning girls ..how are you?

تسالي عن اليوم والتاريخ ضروري في كل حصة what date is today?

تسالي عن الحضور لو حابة who is absent today?

what is the title of the unite?ايش عنوان الوحدة

stop talkingpb027 لما يتكلموا البنات
او be quiet خليكم هاديين
raise your voice ارفعي صوتك
raise your hand ارفعي يدك
اهم شئ تكوني واااثقه من نفسك صوتك عالي توصلي المعلومة باسلوب سلس pb024

موفقــــهbp039

AljadeL
02-10-2012, 02:03 PM
مرحبا
ما ادري وين احط استفساري فما لقيت الا هنا
انا مدرسه بانترناشونال
و طالبين منا التعليم الاجنبي نسوي مقابله
من يفيدني بالمعلومات المطلوبه
او ايش المطلوب من المقابله الشخصيه
و لو بعرف بنفسي بما اني مدرسه انجليزي احكي انجليزي او عربي
حبيت المعلومات تكون بالانجليزي علشان تفيدني اكثر و عذرا لو كان مكانه غلط

بنت
02-10-2012, 03:07 PM
\
\

عندي درس بكرا لسنه ثالث ابتدائي .. تجربه

والمشكلة مو عارفه احكي كله انجلش؟ مستحيل بيفهمون مهما بسطت
لغتي
واخاف احكي عربي يقيموني تقييم مو كويس ! ماذا افعل؟

وبرضو عطوني افكار للدرس .. فكرت اشغل اغنيه عن الألوان اخليهم
يوصلون بين الألوان

وكم لون اعطيهم ؟

رنقو ف
02-10-2012, 08:23 PM
\
\

لغتي

يوصلون بين الألوان

وكم لون اعطيهم ؟
pb056
لا لا
ان شاء الله الترم الجاي انا تطبيق و محذرينا الدكاتره مانتكلم عربي ابددددد اذا ماعرفو قربي لهم بالصور او بالتمثيل
حاولي تدورين اشياء مافيها ميوزك pb189
و اذا مالقيتي انشديها انتي و قولي رددو وراي pb027

AljadeL
02-10-2012, 09:33 PM
\
\

لغتي
يوصلون بين الألوان
وكم لون اعطيهم ؟
بالعكس لو متعودين بيفهمون عليك
خصوصا ان مفرداتك بالكلاس جدا بسيطه
اذا درسك عن الالوان ممكن فالبدايه تقولين اسمها عموما يعني كلرز
و يعيدون وراك بعدين تبدين بالدرس و الافضل لانهم صغار
تشغلين اغنيه او انشوده او اذا ما حصلتي بالكارد و عليه الاسم
يعني كارد احمر مكتوب فيه رد و الازرق بلو و هيك
كذا بتركز ببالهم اكثر
و ممكن كمان كفكره تطبيق للدرس تسالين عن الوان شنطهم
و تاشرين عليها لان ممكن ما تفهم انها باق و الوان كتبهم و كذا
اتمنى افدتك و اي استفسار انا حاضره pb189

حصلت هالشي يمكن ينفع خصوصا بدون ميوزك
http://www.youtube.com/watch?v=5ktkBGbFME4&feature=related

ليانا11
04-10-2012, 01:32 PM
اول ماتدخلي طبعا تقولي good morning girls ..how are you?

تسالي عن اليوم والتاريخ ضروري في كل حصة what date is today?

تسالي عن الحضور لو حابة who is absent today?

what is the title of the unite?ايش عنوان الوحدة

stop talkingpb027 لما يتكلموا البنات
او be quiet خليكم هاديين
raise your voice ارفعي صوتك
raise your hand ارفعي يدك
اهم شئ تكوني واااثقه من نفسك صوتك عالي توصلي المعلومة باسلوب سلس pb024

موفقــــهbp039

يعطيك العاااافيه ياررب bp039
حضرت مشاهده عند معلماتهم يتكلمو كله عربي معهم :eek: يقولو البنات مايفهو غير كذا وانا ملزومه اشرح بالانقلش pb093

bp039

إشاعآت
04-10-2012, 01:51 PM
احتاج استفسارات من اي معلمة انقلش لرياض الاطفال
بليزززززز

سسارآ
04-10-2012, 02:34 PM
سؤال للمعلمين والمعلمات

اللي ندرسه حنا بريطانيpb189

سَمَر
04-10-2012, 04:23 PM
ممكن نموذج بططل للبورتفوليو لمعلمة لغة انجليزية ؟ :$
مابيه يكون طفولي بزيادة pb094 ..

ممتنه لكل من يساعدني ، لازم هاليومين اسوي لي واحد بس ابي افكار و ابي اعرف ترتيب الاقسام و كذا :sm1:

Different !
04-10-2012, 04:35 PM
ممكن نموذج بططل للبورتفوليو لمعلمة لغة انجليزية ؟ :$
مابيه يكون طفولي بزيادة pb094 ..

ممتنه لكل من يساعدني ، لازم هاليومين اسوي لي واحد بس ابي افكار و ابي اعرف ترتيب الاقسام و كذا :sm1:

سمي حصلت لك هذا حبيته مره
وفيه كل الاقسام وترتيبهم
هنا (http://www.saudienglish.net/upload/download12290.html) pb189

بنت
04-10-2012, 05:28 PM
\
\

شكراً لكل الصبايا اللي جاوبوني

دخلت عليهم وعرفت عن نفسي وبعدين قلت بعطيكم درس عن الالوان
وشغلت لهم البرزنتيشن وذكرت 7 الوان بشكل سريع .. بس كانو البنات
متحمسين وكل ماعرفو لون رفعوا يدهم يقولونه

بعدين خليتهم يردوون وراي ويردوون السبيلنج لين حفظوه
آخر شي وزعت عليهم رسمه سبونج بوب وقلت لهم ابيكم تلونونه بس
مو اي لون اللي اقولكم عليه وصرت اقولهم " كولور هز ايز بلو " " كولور
هيز بودي يلو " وهكذا .. بس مرره تحمسو وتفاعلو وماشاء الله كانو
فاهمين وعارفين الالوان

المشرفة قالت لي عندك اغلاط بالقرامر بس ترجعين تصححين نفسك هههه
قلت اكيد مع الربكة اول مره ادرس .. تخيلو بدل ما اقول كي " k " قلت لهم
كيي بالكسره زي نطق " سي " ههههه !!! من الفشله قمت اطالع بالمشرفة
واضحك pb027

عطوني تمهيدي 1 اعمارهم 4 سنين وقالوا بتدرسينهم الحروف طول الترم
وبيخلوني احضر لمعلمات وبعدين ادرس صفوف ثانيه

فيه موقع راائع استفدت منه وانا احضر لدرسي للأطفال

http://www.enchantedlearning.com/Home.html

طبعا بفلوس عشان تحملين الدروس وكذا وانا اشتركت فيه لمدة سنة ..
اللي محتاج اليوزر والباسورد
يكلمني خاص .. لمعلمات الانجليزي فقط pb189pb189

سَمَر
04-10-2012, 07:03 PM
different
شكرا جزيلا ، الله يعطيك العافييه

.
.
.

راح ابدا السبت ان شاء الله بالشرح لثالث متوسط
الى الان ما اخذو الا درس واحد من اول يونت .. pb036

و من افكاري للحين اني استفتح لهم بداية كل وحده بعرض مقطع فيديو
يشرح لهم مفهوم اليونت بشكل عام و منها اجذبهم..
بعد ما اعرض الفديو راح اسالهم اساله تعتمد اجوبتها على فهمهم للمقطع
ثم افهمهم ايش علاقته بالوحده ..

المهم pb027

اول وحده تتكلم عن learning tools
مثل القاموس ، البلاك بورد ، الكاردز ، الصور ال ال ال ...الخ
ثاني درس ( جزء الريدنق ) القطعة تتكلم عن استخدام القواميس

دورت مقطع فديو تعليمي للاستفتاح عن اهميه ال learning tools بس مالقيت :( و ابي مساعدتكم بالبحث ..حابه يكون مقطع مو جدّي مره و لا طفولي .. و يكون الكلام
فيه قليل ينحصر مثلا على نطق ال tools و التركيز يكون على المشهد نفسه ، مثلا
استاذ يبحث عن ادوات تعليم و اقترح عليه استاذ ثاني انه يستخدم الاداه الفلانيه او مثلا
مقارنه بين استاذ استخدم ادوات تعليميه و استاذ اخر اكتفى بالتلقين و كيف ان طلاب الاستاذ الاول استمتعو و طلاب الاستاذ الثاني مافهمو الدرس بسهوله .. فضلت يكون التركيز على المشهد مو الكلام عشان يكون امتع ، ثانيا كبدايه لهم عشان يفهمون و بعدها اشوف مستواهم اذا كان متقدم ممكن استخدم فديوهات اصعب شوي حسب شطارتهم ..

* للاهميه : الفيدوهات اتمنى تلائم بيئتنا و حضارتنا كمسلمين pb094

* الي عنده اقتراحات ثانيه او تعليق لا يبخل علي pb189

بانتظاركم bp039

ألم الصمت ..
05-10-2012, 02:48 AM
سلام عليكم
انامعلمه مبتدئه نوعا ما ، المشكله في مشرفتي تقول ابغى اشوف اعمال للطالبات ؛ابغى اشوف ابداعاتهم كيف pb036
لازم ينتجون !! مجسمات رسم واللي منه تطبقينها على احد دروس الوحده !عاد انا ماعندي اي حس فني مدري وش اقولهم يسوون اذا انانفسي ماني عارفه مستواي اللغوي الحمدالله كويس بس ماعندي فن وما فن واقلب لهم مهرج ماعرف كذا طبعي فيني جلافه الزبده وشلون اخلص من طلباتها هي عندي عاللاين وكليوم تسال ماوريتينا ابداع طالباتك حذفت البرنامج وافتكيت ياليت تساعدوني بافكاركم يمكن ابدع معهم
لكم ودي pb189

ألم الصمت ..
05-10-2012, 02:50 AM
سلام عليكم
انامعلمه مبتدئه نوعا ما ، المشكله في مشرفتي تقول ابغى اشوف اعمال للطالبات ؛ابغى اشوف ابداعاتهم كيف pb036
لازم ينتجون !! مجسمات رسم واللي منه تطبقينها على احد دروس الوحده !عاد انا ماعندي اي حس فني مدري وش اقولهم يسوون اذا انانفسي ماني عارفه مستواي اللغوي الحمدالله كويس بس ماعندي فن وما فن واقلب لهم مهرج ماعرف كذا طبعي فيني جلافه الزبده وشلون اخلص من طلباتها هي عندي عاللاين وكليوم تسال ماوريتينا ابداع طالباتك حذفت البرنامج وافتكيت ياليت تساعدوني بافكاركم يمكن ابدع معهم ؛ للعلم ادرس المرحله الثانويه
لكم ودي pb189

Different !
05-10-2012, 11:21 PM
سلام عليكم
لازم ينتجون !! مجسمات رسم واللي منه تطبقينها على احد دروس الوحده !عاد انا ماعندي اي حس فني مدري وش اقولهم يسوون اذا انانفسي ماني عارفه مستواي اللغوي الحمدالله كويس بس ماعندي فن وما فن واقلب لهم مهرج ماعرف كذا طبعي فيني جلافه الزبده وشلون اخلص من طلباتها هي عندي عاللاين وكليوم تسال ماوريتينا ابداع طالباتك حذفت البرنامج وافتكيت ياليت تساعدوني بافكاركم يمكن ابدع معهم ؛ للعلم ادرس المرحله الثانويه
لكم ودي pb189

اهلين حبيبتي
الموضوع مره مو مستاهل الستريس اللي انتي فيه
عموما المشرفات شغلتهم بالحياة الفلسفه ورونا ابدعوا سووا افعلوا وهم ماغير ينتقدون
بالنسبه للاعمال الفنية بسيطه
مع اني مادري شعلاقتها بالانقلش
لكن اي درس من الدروس اللي عندك ممكن تطبقونه على مجسم
اي قاعده او كلمات جديدة تكون على رسومات ومجسمات مناسبه لها
ولو تسوونها عند الخطاط وترتاحون
موفقه يارب pb189

مجرد اعاده
06-10-2012, 02:16 PM

عندي بكره عرض في مادة الفوكاب

Lesson for the bathroom and bedroom

المشكله مادري ايش اقول قبل البدء الدرس فاتمنى احد يساعدني لان بكره العرض

Different !
06-10-2012, 11:28 PM

عندي بكره عرض في مادة الفوكاب

lesson for the bathroom and bedroom

المشكله مادري ايش اقول قبل البدء الدرس فاتمنى احد يساعدني لان بكره العرض

عليكم السلام
تقدرين تتكلمي بالبدايه بشكل عام عن البيت واقسامه
غرف البيت محتوياته يعني كذا ع السريع

بنت
09-10-2012, 09:38 PM
\
\

مرحبا معلمات

انا الآن ادرس تمهيدي وأعمارهم 3 سنوات ونص و 4 سنوات
واعطيهم الحروف الابجدية بس الكابتل .. بس مرره متعبيني بالكتابة
على قد ما اعلمهم وارجع اخليهم يكتبون مايعرفون .. وش افضل الطرق
اللي تخليهم يتعلمون الكتابه؟

Different !
10-10-2012, 07:38 PM
\
\

مرحبا معلمات

مرحبتين
شخصيا اشوف هالعمر صغير على تعلم الكتابه
الحفظ اوكي عندهم قدرة يكررون ويحفظون
اما الكتابه اشوفها صعبه عليهم شويه ممكن مع استمرار المحاولات
يجي شكل شبيه بالحرف بس
طبعا انهم يعيدون على الحرف المكتوب باللون الفاتح او النقط هذا الحل الافضل لمثل هالمرحله العمريه

مشاوير الفرح
11-10-2012, 03:34 AM
\
\

مرحبا معلمات

ممكن تجيبي رمل يكتبو عليه
أو حروف مجسمه بحيث يعيدو عليه
سبوره بمجك صغيره لكل واحد وتكتبي الحرف لهم بالأسهم وهما يعيدو

رقية بنت طوني
28-10-2012, 01:29 AM
مسااااااااااااء االخيراات ..
انا مطلوب مني اسوي اسئلة نهاائي لطالبات متووسط ..ابغااا اعرف اش الاسس الي امشي عليهاا عشان ااسويهااا ..

لاني ميح ..في الحااجة ذي ..بليز لاتطنشون ..لازم اسلمهااا قريب ..

لكم bp039

تبر وتراب
29-10-2012, 03:14 AM
مسااااااااااااء االخيراات ..
انا مطلوب مني اسوي اسئلة نهاائي لطالبات متووسط ..ابغااا اعرف اش الاسس الي امشي عليهاا عشان ااسويهااا ..

لاني ميح ..في الحااجة ذي ..بليز لاتطنشون ..لازم اسلمهااا قريب ..

لكم bp039
فيه نموذج تمشي عليه اذا ما اتغير تاكدي من ملف المادة في المدرسة
لانه يجي مقسم حتى الدرجات موزعة
مثلا السؤال الاول تعبير وبعدين القطعة وبعدين القواعد وهكا يعني
bp039

tulip**
03-11-2012, 01:31 AM
pb036ياعذااااابي :sm1::sm1::sm1:

بسم الله وع بركه الله pb036

اببدا معاناتي اللي عرفت اني في مأزق الحين :sm12::sm12:

انا طالبه علوم واداب تخصص انجليز اوك خلاص اخخر مستوى لي الحين اطبق في سكوول ثانوي pb036

المشششششكله ما عندي ابدا ابدا لغغغه كيف نججججحت ما ادري متورطه

والبلشه اني اتدرب عند ثانوي والمنهج مطوووور ميقا قول :sm1::sm1:

وانا ما اعرف فيه ششي ابدا وبكره دوام وبغيب من الكاباه اللي فيني والمنهج متاخخر :sm18:

والله الحين حححسيت بقيمه الورطه والله ان زيروووو في الانجلش كنت اذاكرر في الجامعه بالعامي واسوي قصص وبلاوي ولا عمري ذاكرت مذاكره صح يعني من الاخخخير دخخلت عاااالم الانجلش خطططا :sm1::sm1:

الحححين حسيت بالخطا والله خلاص دخلت دورات واتعلم في المنتدى اليوم بددديت :sm1::sm1: لازززم ما يصير اللي اسوي اول حصه دخلت ع الطالبات ما ادري وش اقول اكتب العبارات كتابه واححفظها تصدددقون pb093pb036

والله ندددددددددمانه ندمممانه pb093pb093

ابي الحين كيف احححضر كيف اسوي اللحل السوووواه بليززز :sm12:

tulip**
03-11-2012, 06:22 PM
:sm1::sm1:ما احححد رد علي

طيب ابي دفتر تحضير ميقا قول 3 :(

الله يوففق من فرج عني :sm1:

انا حزززينه pb036pb036

kaltham
05-11-2012, 12:43 AM
السلام عليكم
انا معلمة جديدة في روضة اطفال
مطلوب مني تحضير درس
حرف الـD

وهذي الاشياء المطلوبة ياريت احصل مساعدة في اقرب وقت

تحضير حرف D كلمة الحرف Dog
التمهيد :
طريقة العرض وسير الدرس:
التأكد من الفهم :
طريقة غلق الدرس:

رقية بنت طوني
13-11-2012, 08:56 PM
مسااااااااءكم خيرااااات ..

اناااا اابغاااا احد يساااعدني ..في التحضير وفي عنااصرة..والله العظيم عااااكة فية بقوة ..
اااسااال الله ان يفتح عليكم ااااجمعين ..وعلى اللي بيساعدن ويكسب بي ااجر .قولو اامين

التحضير حق متوسط ...على فكرة تراي ماني مدرسة ..

اختج فديتج
15-11-2012, 01:41 AM
pb189صباحكم اول بدايه السنه
الله يجعلها سنه خير ونصر للمسلمينpb189
حابه اعرف هل فيه احد متمكن في اللغة انا بس ابي احد يصحح\
لي حكم او امثله جدا قصيره
بس تصحيح تعبت واننا استحي اتكلم انجلش رغم اني مقتدرة:sm1:

بنت امي دلال
15-11-2012, 11:24 PM
السلام عليكم
انا طالبه تدريب و السبت عندي شرح ل الصف اول ثانوي الوحده الخامسة الدرس الاول

وما لقيت عرض باوربوينت ياليت تنقذوني ب عرض عن money

وشاكرة لكم والله يسعدكم و يرحم والديكم

إستثنآئيه ~
21-11-2012, 01:24 PM
السلام عليكم
اخباركم ؟ ان شاءالله كويسين

الله يعافيكم انا ابي ورقة عمل لقاعدة : present passive
لثاني ثانوي مقررات ، حق Flying High
القاعده بـ Unit 7 Lesson 2

واذا عندكم افكار اسويها وقت الشرح

شاكره لكم

تسويري
01-12-2012, 08:57 PM
بالنسبة لطريقة التحظير الجديدة سهلة وتفكك من تحظير كل درس بدرسه .. الطريقة تعتمد على تحظير الوحدة كاملة بجميع الدروس .

يتكون التحظير من :
الاول
The General Objectives

الثاني

Students will understand that

الثالث
Essential Questions>>> الاسئلة الاساسية وهذي طريقته كالتالي :
مثلا عنوان الوحدة Where i live يكون سؤال من الاسئلة الاساسية مثل
How is your neighborhood? بحيث ان يكون جواب الطالب مفتوح وفيه شرح مايكون جواب مختصر .

الرابع
Knowledge
Students will know ...

الخامس
Skills
Students will be able to ...

السادس
Assessment Evidence وينقسم لقسمين :
Performing tasks
وهي المهمات الي تطلبها من الطلاب عشان تقييم ادائهم مثل كتابة قطع , يقومون يشرحون , محادثات بينهم , وكلها تندرج ضمن الوحدة اي يستخدمون القواعد الموجودة بالوحدة والكلمات الجديدة .

Other Evidence
ايضا اشياء اخرى للتقييم والتقدير مثل الكوز , المسابقات , الواجبات .

طبعا كل عنصر يكون بمربع لحاله مثل الجدول تكتب فيه وهالتحظير ماياخذ منك غير ورقتين بس اتمنى اني افدتكم بالطريقة الجديدة .

نصيحة:
عطوا الطلاب فرصة وعطوهم جوهم وخلوهم يتكملون بالانجليزي اكثر .. انا اقعد اسولف معهم وش يسسون بالاجازة ووشي الالعاب اللي يلعبونه بالسوني وهات اشوف من مشاركات .. يتحمسون ويعطونك اللي عندهم يخطون اول شيء لكن فعلا تشوف تحسن منهم .

رنوووشي
07-12-2012, 07:26 PM
مسااااااااءكم خيرااااات ..

اناااا اابغاااا احد يساااعدني ..في التحضير وفي عنااصرة..والله العظيم عااااكة فية بقوة ..
اااسااال الله ان يفتح عليكم ااااجمعين ..وعلى اللي بيساعدن ويكسب بي ااجر .قولو اامين

التحضير حق متوسط ...على فكرة تراي ماني مدرسة ..

السلام عليكم
انا طالبه تدريب و السبت عندي شرح ل الصف اول ثانوي الوحده الخامسة الدرس الاول

وما لقيت عرض باوربوينت ياليت تنقذوني ب عرض عن money

وشاكرة لكم والله يسعدكم و يرحم والديكم

السلام عليكم

شاكره لكم

وعليكم السلآم ..
حيآكم الله ، كل طلبآتكم تلقونهآ في منتدى آسمه سعودي أنقلش بيسآعدكم كثييير،
لكل مرحلة منتدى خآص وفيه تحآضير ووآوراق عمل وشروحآت وآشيآء كثيره بتفيدكم مستقبلاًَ . .

موفقين آن شآءالله pb189bp039

فراشة ضايعة
08-12-2012, 05:24 PM
السلام عليكم
كيف الحاااااااال ,,,, ممكن مساعدة
أبغى فكرة لعمل لوحة للمتفوقات وراح تكون في الساحة العامة للمدرسة يعني أبغى شئ مميز
و شاكرة لكم و مقدرة

أم العلامة
11-12-2012, 09:51 PM
ابي رقم استاذة تعلم اللغة كويس تجي للبيت ؟

hanawf
13-12-2012, 03:50 AM
السلام عليكم

شاكره لكم

وعليكم السلام

بالنسبه للوورك شيت بتحصلين في موقع بيزي تيتشر ممتاز جدا جميع الهاند اوت ولوورك شيت لجميع القواعدpb189

bp039bp039

عابده
14-12-2012, 01:42 PM
سلام للجميع
انا عندي بكره مقابلة بروضة معلمة انقلش
لغتي كويسة بس شهادتي ثانوي وزيرو خبرات
وماعندي فكرة ايش راح يصير بكرة وكيف راح تمر المقابلة مع مديرة الروضة
وايش لازم اكون اعرف خصوصا انها اول مره افكر اتوظف
بليز اللي عنده فكره يساعدني pb189

اقلاعية بامريكا
23-12-2012, 07:24 AM
wow this is really a great place to share ideas and discuss problem that teachers usually face.
I have read most of the pages, and I am amazed by the great inspiring ideas that you are using in your teaching.
Keep up the hard work
I have question - I am not a teacher by the way but interested in teaching and teacher practice --

do you use technology in your teaching? I mean, for example
creating group page in Facebook for your class so you have your students participate using the language, . You can share videos and ask them to comment?
or using Wiki ( a more educational site than Facebook) where you ask them to participate by giving them questions to answer

or even create a filcker page and ask them to share picture with description?
what do you think? are they do-able? or you think doesn't suit their level?

I am interested to hear ur thoughts?

FoNa
06-01-2013, 05:05 PM
السلام عليكم
بكرا راح ابدأ ادرس أطفال
اول يوم راح يكون عن الألوان
طبعا من ضمن الكلاس
راح اشغلهم أنشودة عن الألوان
الاستفسار هنا كيف الخطوات عشان احفظهم الانشودة
هل راح يكفي يوم او تحتاج اكثر :/

ظآإميه
08-01-2013, 06:09 AM
السلام عليكم
بكرا راح ابدأ ادرس أطفال
اول يوم راح يكون عن الألوان
طبعا من ضمن الكلاس
راح اشغلهم أنشودة عن الألوان
الاستفسار هنا كيف الخطوات عشان احفظهم الانشودة
هل راح يكفي يوم او تحتاج اكثر :/

الانشودة أكيد بتكون سهله كلمآتهآ .. فأنآ أشوف إنك تشغلين الانشودة أول وتخلينهم يسمعونهآ .. مرتين أفضل ..
بعدين تقولينهآ أنتيْ ويكون ألقآئك وآضح لهم .. وأذآ حآبه أنك تشغلين الانشوده وتقصرين الصوت وتعيدين انتيْ معهآ .. يعني أول تخلينهم يحفظون اللحن كويس ..
بعدين تقولينهآ وتشرحينْ مثلآ ببعضَ الاشيآء أو الصور وتوضحين لهم الالوان والانشودة تشتغل ..
بعدين خليْهم يقولون الانشودة مع بعضَ .. آخر شي تخلينْ كل طفل يقولوهآ لحاله .. وآرجعي شغليهآ الين مآيحفظونهآ ..
بالنسبة ليَ طبقت هالطريقه في الاندية الصيفيه الليْ درست فيهآ والحمدلله تنفع معاهم .. لكن أهم شي تخلين الكلاسَ فيه حمآسَ يعني لآيكون مملْ بسَ حفظ وبسَ أنتيْ أبدعيْ بطريقتك عشآن توصلينْ معنى الانشودة ويفهمونهآ بعدين يحفظونهآ ..

و يمكن غيريْ يفيدك أكثرbp039

وبالتوفيقْ يآرب

جنون الود
10-01-2013, 10:28 PM
صبايا ممكن مساعده؟؟

حابه اشرح درس cultures بس ماني عارفه كيف ابدا؟ ابغى مقدمه حلووة للدرس وافكار جديدة باستخدام وسائل تفيدني لانو عندي شرح والمشرفة ح تقيمني عليه وبناء عليه ممكن اتوظف..

ياليت تردولي بسرررعه ولو فيه افكار لدرس تانيه ماعندي مانع...

Miss Huda
31-01-2013, 03:05 PM
صبايا ممكن مساعده؟؟

حابه اشرح درس cultures بس ماني عارفه كيف ابدا؟ ابغى مقدمه حلووة للدرس وافكار جديدة باستخدام وسائل تفيدني لانو عندي شرح والمشرفة ح تقيمني عليه وبناء عليه ممكن اتوظف..

ياليت تردولي بسرررعه ولو فيه افكار لدرس تانيه ماعندي مانع...
الله احب وانا ادرس طالباتي هالبارت طريقته سهلة ومايحتاج تتعبي اكثر
اذا كنتِ تستخدمي باوربوينت ابدا جيبي صور عن الدرس نفسه وقسمي الطالبات مجموعات تعاونية زي ما نسميها طبعا قبل لاتبدي بالخطوة اللي بعدها شغلي
المهم كل قروب عنده ورقة لون معين لو فتحوها بيلقوا سؤال عام عن مقطع انتي بتجيبيه عن هالدرس قد تكون عادات وتقاليد او سباقات او دولة معينه :rolleyes:
بعدها شغلي المقطع ثلاثث مرات خلي الطالبات يكتبوا الاجوبة بعد ماتعطينهم وقت بسيط مايتعدى 3 دقائق وبعدين شغليه وهم يلقطوا الاجابة من بين هالمقطع المهم بعد كذا مري عليهم وتاكدي من انهم حلوا لو كان نص اجابة ماتشيلي هم لانه غالبيتهم ماراح يتعبوا انفسهم متعودين ع التقليدي انه المعلمة تعطيهم كل شيء جاهز المهم بعدها اسالي كل قروب السؤال اللي عنده وهم بيجابوا جيبي معك شوكولا او حلاوة للقروب الافضل اجابة ابدي عرضك الباور بوينت وخليهم هم يتكلموا عن هاللي يشوفونه داخل الصور يعبرون وكذذا كل ماكنتِ بحماسك كل ماكانوا متحمسين يعني مقطع فيديوا اللي شافوه وعرضك مترابطين وعن مثلا دولة وحدة خليهم يعرفوا عنوان الدرس بالتحزير لاتبداي مثل بعض المعلمات تعطي اسم الدرس وكذا اذا انتي ماتقدري تجيبي مقطع جيبي قصة او مقال المهم الا مايساعدونك البنات بالفصل اخر شيء سوي مراجعه عامة وعلميهم كلمات لها علاقة بدرسك مرة بطريقة ممتعه وكذا لاتشيلي هم توكلي ع الله وبشرينا بقبولك كمعلمة بعالمنا pb192

الله يوفقك ويعطيك خير هالوظيفة ويكفيك شرها

بسكــوته
04-02-2013, 11:23 PM
السلام عليكم
حابه اسال عن فتره التدريب العملي على اي اساس اختار الاستاذه اللي راح تشرف علي وكمان بالنسبه لمستوى البنات اذا كان مستواهم عادي وانا مستواي اعلي يعني شي عن هالفتره طبعا انتو جربتوا هالشي وعندكم خبره فيه

ajon
10-02-2013, 04:31 PM
حابه اشرح درس memories بس ماني عارفه كيف ابدا؟ ابغى مقدمه حلووة للدرس وافكار جديدة باستخدام وسائل تفيدني لانو عندي شرح والمشرفة ح تقيمني عليه...

mohKau
11-02-2013, 01:52 AM
السلام عليكم

انا سبق لي ودخلت مكتبات كثير مثل جرير والعبيكان ولما ابحث عن كتب لعلم اللغه اجد الكثييييييير واحتار ولا لي خلفيه فيها .... انا لست مبتدئ في اللغه ولكن ابي افضل كتاب يشرح اللغه وخاصه القرمر شرح يغنيك عن المدرس؟؟؟