PDA

عرض كامل الموضوع : كاشيره بنده .. خطوة أولى في مشوار النضال.

al3thop
28-09-2010, 08:15 AM
مدخل \

"لقد كانت هناك في الماضي أخلاق الخضوع، ثم جاءت بعدها أخلاق الفروسية والكرم، وقد آن الأوان أن تتحقق أخلاق العدالة كلما تقدم المجتمع نحو المساواة"
(جون ستيوارت مل)

في القرون الوسطى لم تكن المرأة حسب رأي الكنيسة مشارٍكة بالحياة الاجتماعية بل نُظر لها بأنهـا مصدراً للشـر ، حيث ربطت الديانة المسيحية بين المرأة وبين أمها " حواء" لأنها أغوت آدم بأكل التفاحة مخالفاً أمر الله ؛ فعلى بنات حواء أن يدفعن الثمن.

وكان على المرأة أن تحترم القواعد الاجتماعية فلا ترفع عيناها ولا صوتها في الطريق ؛ فعليها أت تخفض صوتها في حضرة الرجل .

أمام تلك الاعتقادات كان على المرأة أن تستمر في النضال لكي تحصل على حقوقها في التعليم والعمل وحتى في السياسة ،فظهرت الحركة النسوية الأولى في العالم الغربي في القرن الثامن عشر وتركزت مطالبها في حق التعليم وحق العمل وحق التصويت.

وبعد مشوار من النضال حصلت المرأة البريطانية على حقها في التصويت عام 1928 م ، وحصلت عليها أختها الأمريكية عام 1920 م.

أما بالنسبة للمرأة العربية والمسلمة فلو أخذنا لمحة تاريخية لحال المرأة في الجاهلية فقد قتلت وهي في المهد خوفاً من العار ، وقد حرمت من الميراث ، ومُنعت من ابداء الرأي والمشورة.

ثم جاء الإسلام محرراً لها من سطوة الرجل فمنحها حق الحياة بعد أن كانت محرومة منه ، وكفل لها حقوقها الاقتصادية والتعليمية بل فرض العلم عليها في أحوال ، وساوى بينها وبين الرجل ، ونقض الرؤية الفلسفية التي قال بها أقوام بأنها مصدراً للشر .

ثم مرت سنون وتوالت عصور عادت فيها المرأة إلى حالها في الجاهلية نتيجة للجهل الديني والتخلف الثقافي والمعرفي ، فقد حُرمت من حق التملك وقُصر التعليم على الرجل ، ولعلنا نذكر الأحداث التاريخية والممانعة التي قُوبل بها فرض تعليم المرأة ، وما أشبه اليوم بالبارحة.!

الممانعة التي قُوبل بها تعليم المرأة هي نفسها التي يُقابل بها المطالبة بحقها في العمل ، لكن الفرق بين الحالتين أن تعليم المرأة فُرض من الدولة بينما عملها كان نتيجة لحركة اجتماعية تدل على انتشار الوعي بين أبناء المجتمع.

وغداً ستنال المرأة حقها في الترشيح والانتخاب السياسي.

مخرج :

لكـ سيدتي سأرفع القبعة.!

لك أنتِ سأرفع القبعة.. يامن تكدحين ساعات النهــار لتوفري مصروفاً تعيلي به نفسك ، وتستغني به عن مد يديك لأبيك أو أخيك أو حتى جمعية خيرية.

لكِ سأرفع القبعة .. يامن تحملتي مشقة الوقوف لتوفير متطلبات الزبائن لتشتري حليباً لطفلك الذي تركه والده وتركك وحدك تعانين مشقة تربيته.

لكِ سأرفع القبعة.. يامن اخترتي أن تقضي ساعات يومك بالعمل بدلاً من أن تقضية رهينة آمال وأحلام.

وَطَن ..
28-09-2010, 09:04 AM
المشكلة ليست في المراه السعودية او المراه بشكل عام المشكلة في الاعراف البائدة والعقول المصنوعة
من "اكوام زبالة"
انا اعرف بأن الوضع يختنق بسبب الرجل الطفل الذي تم تدليله اكثر مما ينبغى الطفل الذي علمته المراه التي ارضعته منذُ ولدته على انتقاص بنات جنسها بدلاً من ان تعلمه التكامل معهن لتصحيح الادوار..
المراه السعودية لا تحتاج الى تحرير او مساواه مع الرجل للعمل في "بنده" او في "ورشة سيارات " حتى
بقدر ماتحتاج الى اب يكون بقدر الأمانه وتحتاج الى اخ يستمع لهمس القوراير ويتفهم مشاعرها وتريد زوج يكون رجل بحق
تريد مجتمع يوضح لها خرطة الطريق ويضع لها هوية ودور فاعل في محيطها حتى وان كان في بيتها..
المراه السعودية امراه متفوقة وصاحبة كفاءة ومهنية عالية وكل مايحدث الآن يبين ان القيود لم تعد قادرة على تقنين دور المراه ووجود هذه الكفاءات النسائية يثبت ان التغير في العقول واحترام دور المراه اصبح ضروره قصوى..سلام

قاطـع جاده
28-09-2010, 09:10 AM
لا ترفعين قبعتكـ و لا ترفعين شيلتكـ و غطا راسك , يكفي لو طالبتي بتحسين ظروف العمل
و تحسين الآجور ....

مشوار الالف ميل يبدا بخطوه واحده , و لكن يجب ان تكون في الاتجاهـ الصحيح والا فالمسافه تصبح
مضاعفه ...

ناحية.
28-09-2010, 09:16 AM
..
المفاهيم المنسابة حاليا مغلوطة كثيرا
هل نيل المرأة حقوقها ..عن طريق طريق فقط وظائف معينة ؟
أم قدرتها على استخراج ومراجعة جميع الدوائر الحكومية واجراء كافة معاملاتها بدون شرط " هاتي رجل معك " ؟
ثم لماذا نرفع عن البقية مسؤولية أوجبها عليهم الشرع وهي النفقة طبعا ؟

بـنت مـونرو "
28-09-2010, 09:25 AM
المفاهيم المناسبة حاليا مغلوطة كثيرا
أم قدرتها على استخراج ومراجعة جميع الدوائر الحكومية واجراء كافة معاملاتها بدون شرط " هاتي رجل معك " ؟

^^
bp039

حقوق المرآه لو تطبق زي ماجت بالشرع
ما طالبنا بالمسااواة "اللي مانحتاجها اصلا " !

باين انه مشروع بنده مشوااره طووويل :cool:

Silent Hill
28-09-2010, 12:59 PM
عزيزتي انتى ترفعين القبعه وغيرك يرفع شعار اننا محاربين
وهذة خطة لافساد "" السعودية "" لا اعرف متى يذهب مفهوم
اننا الاصح والافضل . عزيزتي هؤلاء اقل ما يقال عنهم
انهم يرون المراة خلقت لتربى وتسكن في بيتها .

المراة هي نصف المجتمع من حقها العمل اذا اردات وليس
من حق اي شخص يرفض رغبه يريدها شخص اخر
ومن تعمل وتضحي ربما بكل وقتها لكي تكسب قوت يومها
مهما كان نوع الوظيفة تبقى افضل من امراة او رجل ينكر عليها
او ينظر لها نظرة يشوبها نوعاً من الازدراء .

عزيزتي نحن يحكمونا اشخاص ينظرون لكل شي في الحياة
العامه لدينا قراراتهم اقوى من اي وزير ,< كيف ولماذا !!
هذا خنوع وخضوع لافكار وارادت اشخاص اعطيت لهم صلاحيات
وطبيعة الانسان الفطرية الاستحواذ فهم استطاعوا ان يسيروننا
كيفما يردون وللأسف السكوت الموجود من قبل الدولة والشعب
سكوت غريب ومريب اما يسبق الانفجار او دلالة على اننا نسير بلا عقل .

اتمنى من وزير العمل الجديد ان يوظف النساء بكل مكان مناسب لها
من غير الرجوع لرجال الدين فهم من اسباب تعطيل المراة وسبب توقف
انتاجها الوطنى .

الضب القطبي
28-09-2010, 01:15 PM
لا ترفعين قبعتكـ و لا ترفعين شيلتكـ و غطا راسك , يكفي لو طالبتي بتحسين ظروف العمل
و تحسين الآجور ....

مشوار الالف ميل يبدا بخطوه واحده , و لكن يجب ان تكون في الاتجاهـ الصحيح والا فالمسافه تصبح
مضاعفه ...

قاطع الجادة bp039bp039bp039

ترف فرنسا
28-09-2010, 01:27 PM
لماذا لا يكون هناك فرص افضل من الوقوف لساعات طويلة في بندة وغيرها >> خلف الكاشير

هل ستضمن الفتاة عقليت كل شخص تواجهه وخاااصة اوقات الزحمة والسباق العالمي في رمضان >>( من يشتري اكثر )

اعزاااائي

اعطوا المرأة حقها الشرعي في( الورث ، النفقة ، العمل وفق الضوابط الشرعية والخصوصية النسائية )

وبعدها لن تروا سيدة تطاااالب بالوقوووف خلف الكاااشير ولا امام الكاااشير ولا فوق الكاااشير

ارجوا من اخواننا الرجااااال >>> الوقوف بجدبة اتااااة قراراات متخبطة من وزاره العمل

محمد الشمري
28-09-2010, 01:30 PM
ارجوا ان تكون الخطوات بالاتجاه السليم .

النايف قيدار
28-09-2010, 02:00 PM
السيده فيونكه زرقاء بداية أقترح على سعادتك شرب كأس عصير من الليمون البارد وأن تأخذي نفساً عميقاً ولا مانع من تناول القليل من المكسرات لتهدئة الأعصاب (( الحماس الزايد مو زين لصحتكـ:d ))

ولا مانع من الحوار معك بإقتباس مقتطفات من كلامك

تقول السيدة الزرقاء ((وبعد مشوار من النضال حصلت المرأة البريطانية على حقها في التصويت عام 1928 م ، وحصلت عليها أختها الأمريكية عام 1920 م.
**وأقول أنا هل سمعتي برئيسة للولايات المتحدة الأمريكية (( حدها وزيرة خارجيه )) أين ديمقراطيتهم؟؟؟وهل سمعتي بقائدة للجيش البريطاني وهل سمعتي بمعدلات التحرش الجنسي والأغتصاب في بلاد الحريات

تقول السيدة فيونكه ((ثم مرت سنون وتوالت عصور عادت فيها المرأة إلى حالها في الجاهلية نتيجة للجهل الديني والتخلف الثقافي والمعرفي ، فقد حُرمت من حق التملك وقُصر التعليم على الرجل ، ولعلنا نذكر الأحداث التاريخية والممانعة التي قُوبل بها فرض تعليم المرأة ، وما أشبه اليوم بالبارحة.!

**وأقول أنا بأن الأخت مازالت تخلط الطين بالعجين فتارة تتهم مجتمعها بالجهل الديني وتارة تصف المجتمع بالتخلف الثقافي ؟؟ وسؤالي من حرم المرأة التملك (( التعميم لغة الجاهل أيتها الفيونكه )) وبالنسبة لقولك ما أشبه اليوم بالبارحة فهذا منطق العاجز فشتان بين رفض المجتمع الغير مبرر لتعليم البنات وبين الإختلاط المحـــرم شرعاً (( ترى مو أنا اللي حرمت أهل الذكر اللي الله سبحانه قال أسألوهم اللي هم العلماء))

ومازالت تردد السيده فيونكه ((وغداً ستنال المرأة حقها في الترشيح والانتخاب السياسي.

**وأقول أنا ياليت سعادتك طرحتي لنا برنامجك الإنتخابي ومقر حملتك الإنتخابية ليتواصل الأعضاء ويصوتوا لك مشكورين وياليتك تذكرين حديث رسولك صلى الله عليه وسلم حين قال (( ما أفلح قوم ولوا أمرهم إمراة )) والمفصود هنا الولالية السياسية كالحكم والقضاء والإمارة

ومازلنا نستمع للسيدة الزرقاء حين قالت ((يامن تحملتي مشقة الوقوف لتوفير متطلبات الزبائن لتشتري حليباً لطفلك الذي تركه والده وتركك وحدك تعانين مشقة تربيته.

**وأقول أنا يظهر أن مشكلتك مع الأزواج العاطلين عن العمل أو المقصرين بواجباتهم المادية (( خصصتي هالمره )) هل تعلمين أن دولة البرتغال تعطي السيده التي تهتم وتربي أبنائها أكثر من 3000ريال ياليتك تطالبين بهذا قبل مطالبتك بأن تشقى وتتعب بنات حواء وتزاحم الرجال لتترك أطفالها وحدهم

وختـــاماً أرجو آمل أن نسمع صوتاً يطالب بحقوق العجائز والأمهات وخريجات الجامعات ويطالب بتحسن الوضع المادي للجميع الفئات العمرية

هل طموحك سيدتي أن تكوني كاشيرة أو بائعة للخبز ولا عيب في العمل ولكن كل العيب أن لا تتعدى مطالبنا الحدود الدنيا

وكل أصناف العمل مشروعة بظني إذا ماشابها الأختلاط والتبرج والسفور

عذاري نجد
28-09-2010, 02:01 PM
ليس ثمة مقارنة بين تعليم المرأة وعمل المرأة فالتعليم على الرغم من المعارضة التي واجهته في بداياته الا انه نجح لاتزامه بالضابط الشرعي (وتخصيص مدارس وجامعات مستقله للبنات)

أما عمل المرأة الذي يناضل المناضلون من اجله
لم يكن رحمة بها أو (لسواد عيونها)pb095
بل رغبه في رفع الستار عنها
وتزوير كلمة التحقير في ثوب (التحرير)

عمل المرأة إذا كان مستقل وبعيد عن الرجال
لن يعارضه أحد !

(( والعاقل من اتعظ بغيره .. من دول أوربا ))

رمـق
28-09-2010, 02:09 PM
الحين هذا اللى قدرهم ربي عليه ..،
يجيبون لهم وظيفه كاشير بنده ..
الا قولي ليه ما يسوون مشاريع و يوظفونهم بوظائف حلوه ..
انا مو ضد انهم يشتغلون فيها بالعكس هي حره و لا اعرف وش ظروفهم ..
بس انا هنا اطالب الى يتكلم عن حقوق المرأه ..،
ليش ما طالبت بحق توفير وظائف تليق بها كأنثي وظيفه مرموقه و لها مسمى مناسب ..
ليش بديت بالاشياء الصغيره و انت قادر على الاشياء الكبيره :rolleyes:
معليش اعذريني كاشيره بنده خطوه ما حبيتها تكون للمراه و لا تحسبين قصدي اختلاط و الذي منو ..،
لا بس حسيتني كسعوددين و عندنا اضخم ميزانيه و لا نقدر نوفر وظائف افضل ..
شي مؤسف حقا :(

وغداً ستنال المرأة حقها في الترشيح والانتخاب السياسي.

يا بنت هالحق ما نبيه خل يرتبون الاشياء الاهم أولا ثم نفكر بالكماليات :(

أنفاس ؛ مخنوُقه
28-09-2010, 04:18 PM
..

حبه حبه ويتقبل المجُتمع عمل المرأه كـ ( كاشير ) ويفتح لها المجال لتعمل بشكل اوسع وبنطاق أبَعد مما ترنو اليه .. بعيداً عن دعوات المتعصبين داخليًا والعلمانيات ذوات شعار ( نبي نسوق ) خارجيًا .. :D
بالنسبه لي ماشوف للحملأت اللي قامت على بندهـ وتدعو لمقاطعتها اي داعي فـ انا مع اللي يقول [ مالفرق بين وقفتها كـ مشتريه أوكبائعه ] كلها سواء أتوقع .. pb036
ياليت بدل التنديد بعمل المرأه في اماكن كهذه نوفر لها جوّ يساعدها على التكيف والعيش بسلإم وأمان وسط عملها .. bp039
وأتمنى من تلك الفئه من الشباب التي شوهت سمعة شبابنا وبناتنا في وقت واحد وهي تلك الفئه التي لاترى المرأه الا بالمنظور الشهواني وتتحرش بها حتى في مكان عملها !! أن تبتعد عن الأمور اللي تحسُب ضدها لاضد المرأه وتسهل عمِل المرأه وتبعد عنها الشبهات ~ وفي النهايه كل خطوهَ في الاتجاهـ الصحيح يقابلها الكثير من الحواجز وبنتخطاها مع الوقت bp039

..

Dr.MeMe
28-09-2010, 04:27 PM
كنت أتمنى قرارات أقوى بكثير من مجرد توظيف سعودية في كاشير في نظري انه احتقار وليس انتصار للأسف
كان من المفروض تصدر قرارات بسعودة الوظائف النسائية في الوزارات (الشؤون الاجتماعية خاااصة) والجامعات
وانقاص سن التقاعد والتقاعد المبكر للمرأة وتوفير فرص وظيفية تضمن الكرامة لها

... البرنس ...
28-09-2010, 04:29 PM
كل يوم تصير اشياء اصعب من الايام اللي فاتت
المراه عندنا ماخذه حريتها
تشتغل ولها بصمتها بالمجتمع السعودي بما يرضي الله ورسوله اللهم صلي وسلم عليه
انا اشوف تشتغل بالمستشفيات والمدارس حتى بالقطاعات الحكوميه يعني ماخذه حقها
اما عن الكاشيرات فهن يعرضن لانفسهن لمواقف محرجه مع الزبائن
انا ضد هالعمل لكن ماني ضد ان تكون للمراه حريتها وكيانها
الكاشيره راح تكون اضرارها اكثر من نفعها
الله يستر بس من الايام الجايهpb093

سامر بنور حرفي
28-09-2010, 04:34 PM
في الحقيقة ليس لنا بعد ان نرى هذه الاعداد الهائلة
من البنات في البيوت الا ان نبحث عن طريقة كي
نستفيد من الطاقات الجيدة في بعض النساء لكي
تكون عنصر فعال ومنتج للمجتمع ونجعل من المرأه
احدى الطاقات المستغلة للوطن
حسب ضوابط الشرع الاسلامي وبما يراعي ضروفها كأمراه ..
وياليت ان الدولة والمستثمرين ينتهجون اقامة
مدن صناعية صغيرة خاصة بالنساء
فيما يخص الاستثمار بالمشغولات والاكسسورات واي
صناعة تتوافق مع طبيعة المراءة لان الفتاة السعودية
ابدعت بالفن والتصميم وايضا في ما يخص الجماليات .

شكرا لك

المهنذر
28-09-2010, 04:35 PM
المرأة عندنا اسمى من انها تشتغل كاشير

وكلامك عن المرأة كأنها مظطهده !!

المرأة ماخذه كل حقوقها عندها

واذا على الوظايف ترى حتى الشباب بعد !!!!!!!!!

لحن الألم
28-09-2010, 04:40 PM
طيب وش الفرق بين كآشيره و موظفة إستقبال أو سكرتيره لمدير " رجل " .!!!

ولا السالفه اعتراض و بس

مشكلتنا بالمجتمع المتناقض جدااااااااا

اتمنى يجي اليوم يصير فيه الفرص كلها متاحه لنا و يعطونا حرية اختيار الوظيفه اللي تناسبني انا كشخص مو تناسبهم هم

لغة المشاعر
28-09-2010, 04:57 PM
وهذا اللي قدرهم ربي عليه ..؟
كاشيره ..؟!!

مو مجال المرأه أبداً

بنان اخت وجدان
28-09-2010, 05:28 PM
اختي فيونكه من بداية موضوعك وانتي منكوسه.....:sm5::sm5:
لا تقارنين وضعنا هنا بوضع الغرب والاسباب معروفه وباينه اكثر من وضح النهار ودليلي محاولاتهم في العزل في المدارس لما شاب راسهم ما يجري حتى في الابتدائي فبلاغباء >>>>تنرفزت

ومخرجك...لو تطيرين وتوقعين لو اشتغلتي كاشيره بتشترين لولدك حليب فيه وتعيشينه عيشه صح>>>لا تفكرين
انتي عارفه رواتب الكاشير ؟؟وكم ساعه يعملون ؟؟

ما راق لي من الردود.....

قاطع جاده (عسى ربي يكتبها لك في ميزان حسناتك ويرفع فيها نزلتك) بجد انت رجل لكbp039

Silent Hill يقول:
انتاجها الوطنى .

انت ياللي مدري وش اسمك انتبه لما تكتب رجال الدين موب عائق يعيقنا عن العمل والله لولاه بعد الله لما عرفت انت ابن من ؟؟

ترف فرنسا >>bp039bp039

العنا طبعي بالله اطلبلي معها عصير لتهداء اعصابي الله يصلحه ولك مني >>>bp039bp039bp039كفيت ووفيت بصراحه :rolleyes:
عذاري نجد يسلم فمك يالغلى بس ن يفهم ..صدق حبيبي عليه صلاة الله وسلاه حين قال لو دخلو جحر ضب لدخلتموه ....إمعه تقليد عالفاضي ....على قولة الواللد الله يحفضه بقر

Dr.MeMe كنت أتمنى قرارات أقوى بكثير من مجرد توظيف سعودية في كاشير في نظري انه احتقار وليس انتصار للأسف >>>>>>من جد

المهنذر..واذا على الوظايف ترى حتى الشباب بعد !!!!!!!!! >>>الله يرزقكم يارب ويفتح عليكم واخواني اللي بالجامعه يارب

لحن الام ....المقاصد واضحه الله الستعان بس

mr star 7
28-09-2010, 05:33 PM
لا تقااارنين الغرب بمجتمعنا ياعزيزتي ..!
.. .. .. ..
اذا كانت المرأه تعمل وتحترم نفسها قبل كل شئ فلا مانع من عملها والاستفاده من خبراتها ..!

أخت نايف
28-09-2010, 05:37 PM
كااشيرpb093 ..!!
المرأة السعودية بعد العز تصير كااشيرpb093pb036 ..!!
هذا اللي قدرهم ربي علييه..!!
يعني الأجاانب استحوذوا على المنآآصب اللي تتمنآهآ المرأة لتأخذ مكان كاشير..pb093
أخطأووا خطأ كبيرآ pb093..
فتعسآ لخطأهم..

شكرآآ لكااشير فيونكة :)

تربل اس
28-09-2010, 05:38 PM
صدق من قال المرأة عدوة المرأة والدليل الردود , انا اقول ان المرأة بتدخل كل المجالات وممكن توصل للوزرات اذا تحقق شي واحد ان المرأة تكون عون للمرأة ماننتظر رجل يقيم وضعنا لية لان عمرة مكان في وضعنا وماننتظر رجل ربما يكون معنا بدافع الشقة والرافة بحالنا, لا مانبي نترك ديننا لكن نطالب بحقوقنا تحت قبة الدين الي كفلها لناا
من يمنع مرأة من انها تشتغل حتى مثل مانكتب بالعنوان كاشيرة بحجة الدين ,الدين عمرة مكان ضد عمل المرأة وماودي اكرر وقول عن موضوع الممرضات في الحروب المجتمع هنا همة نظرة قرينة في المجتمع وينسى ان هناك فئات لا تنتظر منة يخرج زكاتة ولا تنتظر منة يحلل ويحرم على كيفة عملها هي فقط تنتظر حقها في العمل من دون تدخل , الدين دائما معنا وبدال ما بعض الاشخاص تحاول دائما تحور الدين لمصالحها وتدعي ان الموضوع مجرد قشور هدفها تحرر المرأة اقول لة الشمس مايغطيها الغربال .

قراندي ازوري
28-09-2010, 05:38 PM
جميل جدا .. الحريم بيوظفونهم كاشيرات ( وبيبطن وهن كاشيرات بالعربي يعني مكانك سر) والرجال هذا هم موظفينهم سكيورتيه ( وهذا هم اعانهم الله 70 بالميه منهم راتبهم مايتعدى 1500 )

كثر الله خيرك يابلد العطاء هههه

‏crazy princess
28-09-2010, 05:40 PM
كاشيره..............!؟

يافرحتي..!

خلوها لشباب اصرف.!

اياد
28-09-2010, 05:42 PM
الله يوفقهم ويرزقهم

اما سالفة حرام وممنوع ذي يبلونها ويشربون مويتها

شي في الشرع اهلا وسهلا اما اختراعات متشددين هذي مالها مكان

لانه لما طاوعوهم الناس الحريم كلوا تراب لا شغل ولا مشغله

ملآمح حلمـ.!
28-09-2010, 05:44 PM
بإختصار هالخبر إذا هو مفرح لك فهو محبط لي وجدا....!

يعني ساكتين ساكتين وبالنهاية قدرنا= كاشير!!!

حتى لو هي محاولة فهي فاشله...

أنا كأنثى لاأقبل أن أقف خلف كاشير فطموحاتي تهزأ من ذلك...ولاأقبلها على بنت ديرتي ...كانت لها تلك الوظيفه إستغلال للحاجه...

ألف طريق وطريق بس مو كاشير يابشر حرآم...

يمكن تقولين مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة..

آقولك الوصول للقمه يبدأ من مجرد طموح...وطموحي كفتاه (لأن أعمم بالبعض لايريد التعميم) لايبدأ بكاشير!!

تربل اس
28-09-2010, 05:50 PM
بإختصار هالخبر إذا هو مفرح لك فهو محبط لي وجدا....!

يعني ساكتين ساكتين وبالنهاية قدرنا= كاشير!!!

حتى لو هي محاولة فهي فاشله...

أنا كأنثى لاأقبل أن أقف خلف كاشير فطموحاتي تهزأ من ذلك...ولاأقبلها على بنت ديرتي ...كانت لها تلك الوظيفه إستغلال للحاجه...

ألف طريق وطريق بس مو كاشير يابشر حرآم...

يمكن تقولين مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة..

آقولك الوصول للقمه يبدأ من مجرد طموح...وطموحي كفتاه (لأن أعمم بالبعض لايريد التعميم) لايبدأ بكاشير!!
طيب اختي خلينا نفرض فرض ونمشي للاخر حبة حبة
وحدة وضعها المادي سيئ + مامعها شهادة الا ثانوي ماعندها القدر تكمل تعليمها هل مثلا الحكومة على قولتك بتدور والله لها وظيفة معلمة مثلا ! او مديرة بنك مثلا! او ما تتوظف هالوظايف الي على قولتك ماترضي الطموح وتروح تشحد افضل او تركض ورى كل مركز خيري وعلى وزن كلامك هل ترضين على بنت ديرتك الشحادة اقها كاشيرة عمل وعمر العمل مصار عيب ! :rolleyes:
هذي الوظايف مانحطت لخرجين الجامعات واهل التخصاصات مع ان مشالله حتى اهل التخصصات مالقوا وظايف :D
bp039bp039

رح ـــال
28-09-2010, 05:51 PM
العمل ليس بعيب ولكن بضوابط شرعيه يعني لو صار وصارت بنده قسم للسيدات ومبنى خاص

عادي لكن تحاسب المحشش وراعي السكر والصاحي واللي موب صاحي صعبه ومشاكلها اكثر من نفعها

رنين الأمل
28-09-2010, 05:53 PM
طيب وين أحسن برأيكم تكون كاشيرة موجودة بين الناس ولا احد يتعرض لها

ولا مسوقة تروح عند الرجال وين ما كانوا في مكاتبهم في اي مكان كان مثلاً

تستعرض لهم نفسها عشان تسوق شغلها وتلاقي منهم انواع التحرشات والمضايقات
ويمكن تصير لها مشاكل لا تحمد عقباها من ورا هالتسويقpb093

يعني وظيفة كاشيرة احسن مليون مرة من وظيفة مسوقة والأهم إنها في مكان عام والكل يشوفها
يعني أمان لها مهما كان:rolleyes:

مسرعه بشويش
28-09-2010, 05:54 PM
يَ ربي لك الحمد

وربي مآنفشوآ المرأه السعودديه ولاغيرها من المحآفظآت حبآ فيهآ
يبون يشيلون الحيآء من وجههآ

وهالصجه واللجه على المرأة السعوديه وتشجيعهآ على شي يسوى وشي مآيسوى فتره لين تفلللت

ويجي المرأه وحقوقهآ مآجآء حريم الغرب والاسر الغربيه من تفكك ودمآآآآر :sm1:

وبعدين شغلة الكآشير من زينهآ ’ ومآقبلوهآ الشبآب وتحملوهآ بيتحملونهآ الحريم :(

ضحيه صمتها
28-09-2010, 05:58 PM
كاشير
الا هالحد وصل تفكير البعض منا ان تتوضف بنت البلد كاشير
اشووفها تشحذ عند مسجد اهون من اشوفها تشتغل بكاشير وسط الاجانب
وتقارنونها ببنت الغرب
بنت الغرب توقف بوورشه وتصلح سيارات
بنت الغرب هاايته وداجه ماناقص بعد الا تقولوون هيتووها
بنت الغرب تعصى اوامر اهلها واللي براسها تسوويه
ولا بس تبون اللي يعجبكم تاخذوونه واللي ناتبوونه تتركوونه
المراءه
رفع الاسلام من قدرها واعطاها اكمل حقوقها وصانها
واللي يتكلمون عن رجال الدين
الكل يعرف يقدرهم ومكانتهم بس البعض يغض النضر عن اهميه وجودهم
اللي موقفين عند ان المراءه لو اشتغلت بكاشير بتنحل جميع مشاكل النساء
افتحوو لهم مشاريع وضفوهم وضائف لايقه فيهم
حنا بلد يقدر يصرف على نسائه براتب شهري وهن في بيووتهن
ماقول الا
كل عام وخيرك لغيرك يابلااادي

حلمي تبعثر
28-09-2010, 06:12 PM
ياحياة الشقى كاشيره :(
نبي وظايف تليق بشهاداتنا ومعدلاتنا
الله لايحدنا عليهم ويغنينا بحلاله عن حرامة

فيلسوف مقهور
28-09-2010, 06:17 PM
أراهن يومياً ..في سوق الخضرة القريب من بيتي , لا أدري أي قوة في الأرض يملكنها ..يصبرن على وطأة الشمس والحر اللاهب .. يجادلن الزبائن والمشتريات .. وفوق كل هذا .. لا يسأمن عملهن .. بل هنّ في صبر وجهاد وثبات .. عاقدات العزم على مواصلة النهار إلى آخره .. لا يمنعهن مانع ولا يقف بوجوههن حائل ..
وأنا وسط هذا المنظر أقف مشدوهاً .. أخجل من غبائي .. أنا كريم جداً بالغباء .. لكنني أتمنى أن أفقأ عيني لدى مشاهدتي مناظر كهذه !!!

فظيع هو هذا القتال , من يحاربن ؟ يحاربن الشمس , الجو الخانق , الرجال والفحول أمثالي ! لا أدري صراحة , لكن أجزم وأؤكد أنهن من أعظم الكائنات , لأن القوة لا تنقصهن , وهن على أهبة الاستعداد لنيل كل شيء يصل إلى أياديهن . كم أتمنى أن أذهب إلى أحد هذه النسوة وأطلب منها أن تربيني وتحيطني بألوان الصلابة , لا أطلب الحنان منهن البتة , فكلي ثقة أنني وصلت لمرحلة تصلبت فيها ذاكرتي مع شرايين قلبي فعدت لا أدرك غير لغة القوة . ولأن القوة لا تنقصهن وددت لو أني أمضي بقية حياتي طفلاً يمص أصبعه وهو في حضرة هذه النسوة الأمازونيات

فيلسوف مقهور

تربل اس
28-09-2010, 06:18 PM
ضحيه صمتها
كاشير
الا هالحد وصل تفكير البعض منا ان تتوضف بنت البلد كاشير
اشووفها تشحذ عند مسجد اهون من اشوفها تشتغل بكاشير وسط الاجانب

في شي اسمة الحاله النفسية يعني انتي ماتهمك نفسيتها وهي تشحذ وتجمع الريالات بس تهمك نفسيتك انك ماتشوفيهاا تشتغل شغل محترم عشانة بس وسط اجانب !!!! :rolleyes:
وتقارنونها ببنت الغرب
بنت الغرب توقف بوورشه وتصلح سيارات
بنت الغرب هاايته وداجه ماناقص بعد الا تقولوون هيتووها
بنت الغرب تعصى اوامر اهلها واللي براسها تسوويه
ولا بس تبون اللي يعجبكم تاخذوونه واللي ناتبوونه تتركوونه
المراءه

وش دخل بنت الغرب الحين بالموضوع !! وظيفة كاشيرة ترى ماقال وظيفة بنايت كلوب pb093

اللي موقفين عند ان المراءه لو اشتغلت بكاشير بتنحل جميع مشاكل النساء
لا اكيد بس بتنحل بعض المشاكل لانة زي توظيف المعلمات والدكتورات مش بيحل كل المشاكل لكن حل بعضها :rolleyes:

حنا بلد يقدر يصرف على نسائه براتب شهري وهن في بيووتهن
ماقول الا
كل عام وخيرك لغيرك يابلااادي
طيب والي مضطرين على مايعطونهم راتب شهري ينتظرون السماء تنقطر ذهب مثلا :D

أجل تبون رواتب شهرية لشعب :Dpb189

لميــا
28-09-2010, 06:22 PM
ياحبايبي مهو طبيعي بعد الوظايف النسائية تكون كلها لخريجات الجامعات
لازم توفر وظائف تناسب خريجات الثانوية أو المتوسطة أو حتى الابتدائية
المرأة ام عيال الي تحتاج و الضمان مو مكفيها ولا معها شهادة هذي وين تروح ؟
تفرش على الرصيف وتبيع ؟ والا تشتغل كاشيرة في سوبر ماركت ؟
خطوة ممتازة و بعد نجاحها نبي نبدا نشوف البائعات في الأسواق ... يارب

sweet as honey
28-09-2010, 06:44 PM
اللي يقولون ان المرأة السعودية بعد العز بتصير كاشير ..

مو كل النساء السعوديات بعز ومو كل السعوديات مؤهلاتهم العلمية تسمح لهم يتوظفون وظائف راقية بمرتب عالي .. وظيفة الكاشير ممكن تعيل عائلة كاملة وتغنيهم عن الذل ومدة اليد
..الكاشير يشابة لحد كبير موظفات الاستقبال بالمراكز الطبية كل يوم بتقابل اصناف بشر .. وحتى اذا احد تعرض لها ..احنا مو عايشين بغابة ..ترا فيه شي اسمه قانون وشرطة وغيره ..والملتزمة بحجابها ورزانتها مااحد يقدر يتعرض لها ..

حلوه1
28-09-2010, 06:56 PM
الله يالدنيا
كاشير ارحم من فراشه بمدرسه !!
هذا هم يشتغلون فراشات بالمدارس الحكوميه وماصارت ضجه الموضوع عادي
ومع الوقت موضوع الكاشيرات بيصير عادي
والله يستر من الجاي !!!!

ابرار..!
28-09-2010, 06:57 PM
المراه السعودية لا تحتاج الى تحرير او مساواه مع الرجل للعمل في "بنده" او في "ورشة سيارات " حتى
بقدر ماتحتاج الى اب يكون بقدر الأمانه وتحتاج الى اخ يستمع لهمس القوراير ويتفهم مشاعرها وتريد زوج يكون رجل بحق
تريد مجتمع يوضح لها خرطة الطريق ويضع لها هوية ودور فاعل في محيطها حتى وان كان في بيتها..
لا املك سوى ان اقول
لله درك يآرجل
ليت الجميع يعلمون ذلك

S U C H I
28-09-2010, 07:03 PM
لا تنظرين لشيء من منظوور واحد
حطي نفسك مكان احد هؤلاء النسااء الذين ليس لهم عائل لأي سبب كان مطلقه كانت او ارمله او زوجها ساحب عليها او او او .. الخ
تمدين يدك للجمعية الخيريه ؟؟
او تطلبين العووون من اخ لديه عائله وابناء وربما يعول ايضاً اخواتك المراهقات وامك المريضه!!
الزمن تغيير كثيير
ولا تقارين ظاهرة وئد البنات في الجاهلية بلوضع الحالي
انا مع ان المرأه تخرج وتعمل في ساعات النهاار لغاية حفظ نفسها وتلبية حاجاتها
وضد اذا كان هناك شخص يغصبها على هذا مثل اخ او زوج او ابن لان في هذي الحاله هي ليست مجبره بل مخيره لان لها عائل

( كرامتي عاليه)
28-09-2010, 07:05 PM
اللهم افتح لهم ابواب الرزق من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون

الله يوسع لهم فيه بنات محتاجين لاي وظيفه لو كاشير ليش لا دام العمل فيه مافيه ( خلوه )

اياد
28-09-2010, 07:08 PM

كلام جميل جدا ولكن محصور في وضع اجتماعي معين مثلا ممكن انا افكر كذا وانت تفكر بهالاسلوب او الطريقه لان البنت او الاخت او الزوجه لو ما تعمل ممكن تعيش وحنا قادرين نوفر لها النقص المالي وفي النهاية نتمنى لها زوج يعيشها حياة كريمه ونشوفها سعيده ..

بس انا وانت وغيرنا من الناس اللي في مثل وضعنا ما يعني ابدا اننا نمثل اغلبيه المجتمع فيه حريم فعلا تبي رجال ونعم وانت تبي لها رجال ونعم وفيه منهم اللي مو لاقيه تاكل اصلا وعندها كوم عيال وزوجها في السجن وفيه وفيه وفيه وفيه .. البلاوي واجد وانا اخوك الله يكافينا وياك الشر ..

هذي الخطوه بداية في التوجه للطريق الصحيح ... الانخراط في سوق العمل من شآنه فعلا خلق جو العمل وفهم سوق العمل ومن ثم يكون عند هذي المرآه وغيرها الفهم الكافي ولربما ايضا يتطور الوضع ويكون لها مصالحها الخاصه ..

والله يوفق خواتنا لما يحبه ويرضاه .. واي واحد يبي يحرم ولا يخنبق يوظفهم ويورينا مراجله بدال النقد اللي على غير سنع

وَطَن ..
28-09-2010, 07:15 PM
^^
ماكان نقد ياصديقي راح ارجع لك بس شوي..
،،
المشكلة ياصديقي يازياد انك قمت باقتصاص جزيئة دون النظر لسياق الحديث بالكامل واحدثت خطاء في الية الاستشهاد/الاقتباس..

المشكلة ليست في المراه السعودية او المراه بشكل عام المشكلة في الاعراف البائدة والعقول المصنوعة
من "اكوام زبالة"
انا اعرف بأن الوضع يختنق بسبب الرجل الطفل الذي تم تدليله اكثر مما ينبغى الطفل الذي علمته المراه التي ارضعته منذُ ولدته على انتقاص بنات جنسها بدلاً من ان تعلمه التكامل معهن لتصحيح الادوار..
المراه السعودية امراه متفوقة وصاحبة كفاءة ومهنية عالية وكل مايحدث الآن يبين ان القيود لم تعد قادرة على تقنين دور المراه ووجود هذه الكفاءات النسائية يثبت ان التغير في العقول واحترام دور المراه اصبح ضروره قصوى..سلام

اكثر شيء اكرهه في النقاش اني قد اضطر لشرح نفسي اكثر من مره
ولعل المكتوب بالارزق هو ما اردت ان يفهم حقوق المراه مهدرة ليس بسبب وضعها الاجتماعي ولكن بسبب طريقتها في تربية الرجل..
عندما يكون هناك صدع في بنيان فـ بالتاكيد ان العطب في الأساس وعلى ذات القياس بأمكانك ان تقيس مشاكل المراه
المراه هي بنفسها من تهدر حقوقها عندما ترضع اطفالها انتقاص وتهميش بنات جنسها في المجتمع وتعلمه ان يكون ذكراَ قبل ان يكون انسان وبوضع كهذا من الطبيعي ان يحقق الرجال معادلة التفاضل على النساء بدلاً من التكامل معهن ..
،،
وكما قلت سابقاً المراه السعودية مجتهده وفي كثير من الاحيان تكون افضل من الرجال
وبأمكانها تولي مناصب قيادية متى ما ادركت ان هناك صدع في الأساس وعليها ان تحدث التغير بطريقة تربية الرجال..ليمنحها التكامل معه..

أبو دانه
28-09-2010, 07:16 PM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3647/caricature/27AW28J_2409-1.jpg

وَطَن ..
28-09-2010, 07:26 PM
^^
في بلادي ما اسعد ان تكوني امراه وفي بلادي ما اشقى ان تكوني امراه..

الى وين..!!
28-09-2010, 07:42 PM
كاشيره بنده ..
قد تكون البدايه ..فعلا لم لا
ثم تترقى وتترقى حتى تنال ماتبغي
قبل كم سنه كان الرجل السعودي حده عامل ولا يطول يصير مدير
فهذا الأمر حكر على الأجانب فقط !!
لكن الأن ..
انقلبت الأمور او الأصح تعدلت فاصبح السعودي بكل مركز وبكل مكان
وهذا ما يحصل الأن بالنسبة للمرأه ..
هي حكاية وقت وسنجد المراه في كل مكان ..
وبعد ما يروح راس أبو متعب بتشوفونها
تسوق السياره بالشوارع
وقولوا ما قالت ..

(هـديــل KUT)
28-09-2010, 07:43 PM
المرأه السعوديه تثبت دائما انها مكافحه وتستاهل كل خير bp039

قبل اسبوع يونا معلمات من الخفجي بعقود عمل bp039

رغبتهم الجاده بالعمل واصرارهم عليه رغم بعد المسافات فعلا تستحق رفع القبعه احتراما لها pb189 pb189

شكرااا لصاحبة الموضوع وموفقه دائما بإذن الله bp039

حـور
28-09-2010, 07:44 PM
.
.

وطـن / الله ينولك اللي فـ بالك ياشيخ bp039
ليت منك كثير , وليتهم يفعلون bp039

وش فيها الكاشير .؟
اقلها تضف نفسها وبلا منٌة خلق الله !
اذا هي ساتره نفسها ومحترمه حالها فـ حلال عليها pb189
بتقولون تبيع لكل من هب ودب !
طيب وش فرق وقفة الحريم يحاسبون قدام الكاشير والا بالمحلات !

اللي يقولون , سعوديه واخرتها تشتغل كـاشير !!!
ليه السعوديات ملائكه لاسمح الله ,
والله اذا محتاجه ووطنا ماعطانا وجه ولا كف حاجتنا وخيرها يروح لـ غيرنا
لا اللي حنا استفدنا ولا حنا اللي قدرنا نطلع برى لآننا بكل بساطه بنآكل ( تبن ) وانتو بكرامه
, لا اطلع واشتغل كاشير bp039

الشغل مو عيب إذا المرأه ساتره نفسها pb189
العيب ببعض العقول اللي هنا ينقدون وهم ماحسوا بحاجة الناس ;)

bp039

ابوخليل المزيني
28-09-2010, 07:49 PM
.
.
تشتغل في بنده خير لها من الشحده عند المساجد .

رهين العزوبية
28-09-2010, 07:54 PM
المشكلة عند البعض أن تحرير المرأة يبدأ حينما تبدأ بالإحتكاك بالرجل ....
يجب أن تمشي المرأة المسلمـة في خطوات المرأة الغربيـة حتى تصبح امرأة متطورة وذات حقوق .....

على كلٍ ؛ الاقتباس الأول منذ بداية الموضوع ولأحد عتاة وكفرة الليبرالية الإنجليزيـة مثل جون ستيورات مل يعطينا فكرة عن مدى الإختلاف في نظرة كل فريق للمرأة ....

فريق ينظر للمرأة بشكل لييرالي وغربي من عيون المفكرين الغربييـن
وأخرين ينظرون للمرأة بشكل إسلامي من خلال أقوال الرسول والصحابة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الديـن .....

غفوهَ
28-09-2010, 08:06 PM
مآشاء الله عليهم الله يوفقهم ويفتح عليهم لاهو عيب ولا حرام
الله يستر عليهم وعلينا دام عازه نفسي وصاينة ربي واهلي والله ماعلي خوف
إحترامك لنفسك يعطي الآخرين صورة حقيقه لك ان يحترمونك bp039:)
/ ،
والله تحمست جداً للوظيفه pb189
انا عن نفسي 6 سنين قاعده بالبيت خلاص مليييييييت
اشتغل واكد على نفسي واطلع تعبي خلاص كبرنا وابوي لحد الحين يصرف علينا والله صرنا نستحي
pb093:(
جاري البحث عن هالموضوع pb058pb189
يعطيك العافيه اختي bp039

Manal
28-09-2010, 08:07 PM
مسكينه المراه السعوديه تناضل من اجل كاشير بنده
غيرها من نساء العالم تخجل من هذه الوظيفه
مسكينه وربي مسكينه
ايها الرجل ماودك تعطف عليها شوي !!
سواقه سياره وقفو بوجهها قلنا يالله اكبر من تفكيرهم .. ودخلو فيها نوايا سيئه
اللحين حتى قرار كاشير على بنده دخلو بالنوايا
ياذا الدين اللي كل شي لزقتوه فيه
نموت يعني عشان ترتاحون !!
عندي احساس كبير ان المراه السعوديه بتاخذ حقها
بس اعتقد انه يكون ضغط من دول اجنبيه لتحريرها
مانبي كذا احنا والله.. بس اعتقد بيصير تحرير لها من ورى خشوم الشعب
يعني وقتها يمكن بنشوف الجاده كل يوم جرايم قتل

المدى البعيد
28-09-2010, 08:08 PM
يعني اختي وش تبغين المرأه تصير في السياسه

وزيرة الداخليه مثلا

او وزيرة الخارجيه

والا ملكة الانسانيه
اعجبني ردين واحد يقول امريكا ام الديمقراطيه ليش ماعمر مر عليها رئيس للدوله مؤنث

بعدين هالي يبون يحررون المرأه منو

كلهم الغربيين ,يعني من عقلك الغرب يبون الخير لنساءنا

لو يبغون الخير لهن مايتموا اطفالهم وذيحوا ازواجهم

اصحن وخلنكن من ال زلفه والقصبي وغيرهم
والمرأه السعوديه الحين لها كامل الحريه

بدراسة التخصص الي تبي

وادرأة امواله

وووووووووو

ومو ناقصها شيء

تجي وحده تقول قيادة المرأه

انا بصراحه مع الرأي هذا ان المرأه لازم تسوق

لكن المجتمع مايساعد

والعلماء اجتهدوا وحنا لسنا افضل منهم

اسف على الاطاله اختي

a7llami
28-09-2010, 08:54 PM
لست ضد عمل المرأه ..
ولكني استعجب.. في بلد اسلامي ولا نستطيع ان نخلق فرص عمل تتناسب مع الشريعه الاسلاميه!!!

موجود مسبقا
28-09-2010, 09:36 PM
"
كل ما يرددون قيادة و كاشير !
نحتاج للأكبر .. و ما يسكتنا صغائر الأمور ..
ممكن تقود و ممكن تشتغل كاشير .. لكن ما زالت
تحتاج لرجل في أغلب أمورها .. تحتاج معرف .. تحتاج
ورقة .. تحتاج و تحتاج و تحتاج ..
بنفرح إذا تممنا أمورنا بأنفسنا و خلصناها بدون بهذلة ..
ما تفرحنا وظيفة كاشير .. و أقصد بهالكلام أصحب القرار
ما أقصد الموظفات بهذه المهنة ..
أنا أستغرب من اللي لهم سلطة بهالأشياء و يسعون لها
ليه ما يسعون لأمور أكبر فيها فايدة لنا .. لنا و بس بدون
أي أغراض و مقاصد أخرى ،،

أما بالنسبة للي بتتوظف بهالوظيفة .. فربي يعينها ..
و ما أشوفها تفرق كثير عن موظفات الاستقبال ..
إلا يمكن الكاشير آمن بحكم أعداد المتسوقين الكبيرة عكس
بعض المراكز الطبية ..

و ياليت ما نحكم على أي إنسانة توظفت بمثل هالوظيفة
ما عانينا اللي عانوا .. و لا جربنا شعور الحاجة ..
فما لنا حق بضغطات كيبورد تحاسبهم

"

اياد
28-09-2010, 09:45 PM
^^
ماكان نقد ياصديقي راح ارجع لك بس شوي..
،،
المشكلة ياصديقي يازياد انك قمت باقتصاص جزيئة دون النظر لسياق الحديث بالكامل واحدثت خطاء في الية الاستشهاد/الاقتباس..

اكثر شيء اكرهه في النقاش اني قد اضطر لشرح نفسي اكثر من مره
ولعل المكتوب بالارزق هو ما اردت ان يفهم حقوق المراه مهدرة ليس بسبب وضعها الاجتماعي ولكن بسبب طريقتها في تربية الرجل..
عندما يكون هناك صدع في بنيان فـ بالتاكيد ان العطب في الأساس وعلى ذات القياس بأمكانك ان تقيس مشاكل المراه
المراه هي بنفسها من تهدر حقوقها عندما ترضع اطفالها انتقاص وتهميش بنات جنسها في المجتمع وتعلمه ان يكون ذكراَ قبل ان يكون انسان وبوضع كهذا من الطبيعي ان يحقق الرجال معادلة التفاضل على النساء بدلاً من التكامل معهن ..
،،
وكما قلت سابقاً المراه السعودية مجتهده وفي كثير من الاحيان تكون افضل من الرجال
وبأمكانها تولي مناصب قيادية متى ما ادركت ان هناك صدع في الأساس وعليها ان تحدث التغير بطريقة تربية الرجال..ليمنحها التكامل معه..

لا تتضايق وانا اخوك

انا ما شفت ردك الكامل شفته مقتبس من احد الاخوات اعتقد وكنت اعتقد انه رد كامل ومن المعذره انا مثلك اكره الاقتباس كره العمى واكرر لك اعتذاري مره ثانيه .. لا تعصب :d

نوآره ..}~
28-09-2010, 11:31 PM
انا مو ضد اي عمل كاشير او غيره '
الله يرزقنا وياهم بس بشرط التحشم والاحترام bp039

Silent Hill
29-09-2010, 12:19 AM
انت ياللي مدري وش اسمك انتبه لما تكتب رجال الدين موب عائق يعيقنا عن العمل والله لولاه بعد الله لما عرفت انت ابن من

مشكلة اذا اجتمع الغباء المستفحل هنا وغباء المنطق الذى ينطق به
بعض الذين مصابين بخواء عقلى وذهنى .

الـ عهد
29-09-2010, 12:30 AM
ليتهم بس يحسنون اوقات العمل

وظيفه بشركه من الساعه 8 الصبح لين 5 المغرب وراتبها مايتعدى الفين ريال ، راعوا ظروف المرأه ،والا عطوها راتبها بالساعات بدال اللعب على خلق الله

بنسبه لوظيفه كاشير ، انا مو ضد ابدا ، بالعكس هالوظيفه احسن من ان الوحده تبيع تحت الشموس والقوايل
بس استغرب على وظيفه كاشير خص pb036
يعني لو عندهم شويه تفكير ، كان وظوفها بمحلات بيع الملابس النسائيه الداخليه ، ترى اصرف واحسن واريح :rolleyes:

ريحانااا
29-09-2010, 12:32 AM
بصراحة قرأت الموضوع والردود كاملة
وطبعا كالعااااادة " عمر العرب ما اتفقوا " ولا أظنهم سيفعلون !!!

بيني وبينكم انا محتارة بين الرأيين يعني كاشييرة وبعد ما كرررفت البنت 4 او 5 سنين بالجامعة
هل هذا اقصى طموحها ؟؟
ولو قلنا للمحتاجات والاقل تعليماً ما كان فيه فرص افضل من " كاشييرة " !!!!

طيب لو اشتغلت طول النهاااار وساعات الليل وترجع هلكااانه مين راح يربي ويهتم بالجيل ؟؟
طيب لو ما اشتغلت تموت من الجوع هي ومن تعول والا لا قدر الله تبيع عرضها او حتى تشحد وتوقف عند الاشارات ؟؟!!
طيب لو وقفت تحاسب الزباين واكيد بيمر عليها كل الاصناف البشرية من رجال ونساء هل راح تكون قوية ومهيئة كفاية عشان تتعامل مع الظروف الطارئة وأخص منها التحرشات او الاعتداء اللفظي فضلا عن الجسدي ؟؟
لانني اعلم ان النساء في مجتمعنا ظللن دوما منفصلات عن مجتمع الرجال وبالتالي ليس لديهن المهارات الكافية للتعامل مع اي ظروف خارجة عن المألوف !! فضلا عن المألوف منها !!
ماادري افتر راسي بين اني اشوف الوظيفة مناسبة او لا ؟
لكن أين البديييييييييييييييل ؟؟؟؟؟؟؟؟
لما دوما الكبااار واللذين يديرون الاقتصاد في بلدنا لا يرمون لهذا البلد الذي ملأ كروشهم وجيوبهم وارصدتهم الخارجية الا الفتاااات بل الفائض عن الحاجة ؟؟

على فكرة ..
بندة لما صار اعتراض شعبي على وظيفة " كاششير " النسائية والدعوات بدت تتوالى بمقاطعتها ماذا فعلت ؟؟
اوقفت تنفيذ القرار أليس كذلك !!
لأن نسبة المبيعات اهم عندهم من سد احتياجات المحتاجين !!
طبعا لم تكن تلك الشركة لتتنازل عن قرش واحد من اجل ارملة او مسكينة
وبعد ما انفض المولد ............

ويا قلب لا تحزن

al3thop
29-09-2010, 04:37 AM
من "اكوام زبالة"

بالفعل العقبة الحقيقية التي يواجهها تغيير الكثير من الأوضاع في المجتمع هي العادات والتقاليد المخالفة للعقل السليم والفطرة السوية ، وعلى الفرد أن يساهم

بالتغيير عبر نطاق مسؤولياته الصغيرة بالأسرة مماسينعكس على المجتمع بعامته.

أنرتْ بحضورك ، زميل. bp039

و تحسين الآجور ....

مضاعفه ...

سأرفع القبعة طويلاً ؛ لأنها خطوة في المسار الصحيح ابتداءً ولأن هذه السيدة رائدة بل وفريدة من نوعها كونها بادرت وتحدت الجميع لإيمانها بذاتها وبقيمتها .

لكن لا يعني هذا أن الأوضاع كلَّها بخير بل هناك أخطاء كثيرة تستلزم التصحيح ومع ذلك سنصفق للخطوات الصحيحة.

أهلاً بك . bp039

..
المفاهيم المنسابة حاليا مغلوطة كثيرا

بهذه الوظائف قد تنال بعضاً من حقوقها.

وبالفعل يجب أن ينظر للمرأة أنها تتمتع بأهلية كاملة تغنيها عن المطالبة "بذكر" يُعرف بها.!

أنرت عزيزتي.. bp039

al3thop
29-09-2010, 04:42 AM

انتاجها الوطنى .

بالطبع سلطة رجل الدين أقوى من أي سلطة ؛ لأنه يلهب عواطف الناس الدينية ، والبعض ليس لديه أي وقت للتفكير بل هو على استعداد أن يؤجر عقله لمن يفكر

له.!
فعليك لإحداث تغيير في المجتمع أن تطرق بعض المفاهيم المغلوطة ، فرجل الدين ليسف هو الدين ، فمن المعيب بحقنا كمجتمع أن يصبح قول سين من الناس قانون

غير مكتوب ؛ فقط لأن قائله ملتحي أو حتى عضو بهيئة كبار العلماء.!

أهلا بك ، زميل . bp039

لماذا لا يكون هناك فرص افضل من الوقوف لساعات طويلة في بندة وغيرها >> خلف الكاشير

هل ستضمن الفتاة عقليت كل شخص تواجهه وخاااصة اوقات الزحمة والسباق العالمي في رمضان >>( من يشتري اكثر )

اعزاااائي

اعطوا المرأة حقها الشرعي في( الورث ، النفقة ، العمل وفق الضوابط الشرعية والخصوصية النسائية )

وبعدها لن تروا سيدة تطاااالب بالوقوووف خلف الكاااشير ولا امام الكاااشير ولا فوق الكاااشير

ارجوا من اخواننا الرجااااال >>> الوقوف بجدبة اتااااة قراراات متخبطة من وزاره العمل

باعتقادي أن المرأة لم تخرج للعمل إلا وهي مدركة الممانعة التي ستواجها وبالتأكيد هي مؤهلة في التغلب عليها.
أهلاً بك.. bp039

ارجوا ان تكون الخطوات بالاتجاه السليم .

ستكون كذلك ، أهلاً بك. bp039

السيده فيونكه زرقاء بداية أقترح على سعادتك شرب كأس عصير من الليمون البارد وأن تأخذي نفساً عميقاً ولا مانع من تناول القليل من المكسرات لتهدئة الأعصاب (( الحماس الزايد مو زين لصحتكـ:d ))

ولا مانع من الحوار معك بإقتباس مقتطفات من كلامك

تقول السيدة الزرقاء ((وبعد مشوار من النضال حصلت المرأة البريطانية على حقها في التصويت عام 1928 م ، وحصلت عليها أختها الأمريكية عام 1920 م.
**وأقول أنا هل سمعتي برئيسة للولايات المتحدة الأمريكية (( حدها وزيرة خارجيه )) أين ديمقراطيتهم؟؟؟وهل سمعتي بقائدة للجيش البريطاني وهل سمعتي بمعدلات التحرش الجنسي والأغتصاب في بلاد الحريات

تقول السيدة فيونكه ((ثم مرت سنون وتوالت عصور عادت فيها المرأة إلى حالها في الجاهلية نتيجة للجهل الديني والتخلف الثقافي والمعرفي ، فقد حُرمت من حق التملك وقُصر التعليم على الرجل ، ولعلنا نذكر الأحداث التاريخية والممانعة التي قُوبل بها فرض تعليم المرأة ، وما أشبه اليوم بالبارحة.!

**وأقول أنا بأن الأخت مازالت تخلط الطين بالعجين فتارة تتهم مجتمعها بالجهل الديني وتارة تصف المجتمع بالتخلف الثقافي ؟؟ وسؤالي من حرم المرأة التملك (( التعميم لغة الجاهل أيتها الفيونكه )) وبالنسبة لقولك ما أشبه اليوم بالبارحة فهذا منطق العاجز فشتان بين رفض المجتمع الغير مبرر لتعليم البنات وبين الإختلاط المحـــرم شرعاً (( ترى مو أنا اللي حرمت أهل الذكر اللي الله سبحانه قال أسألوهم اللي هم العلماء))

ومازالت تردد السيده فيونكه ((وغداً ستنال المرأة حقها في الترشيح والانتخاب السياسي.

**وأقول أنا ياليت سعادتك طرحتي لنا برنامجك الإنتخابي ومقر حملتك الإنتخابية ليتواصل الأعضاء ويصوتوا لك مشكورين وياليتك تذكرين حديث رسولك صلى الله عليه وسلم حين قال (( ما أفلح قوم ولوا أمرهم إمراة )) والمفصود هنا الولالية السياسية كالحكم والقضاء والإمارة

ومازلنا نستمع للسيدة الزرقاء حين قالت ((يامن تحملتي مشقة الوقوف لتوفير متطلبات الزبائن لتشتري حليباً لطفلك الذي تركه والده وتركك وحدك تعانين مشقة تربيته.

**وأقول أنا يظهر أن مشكلتك مع الأزواج العاطلين عن العمل أو المقصرين بواجباتهم المادية (( خصصتي هالمره )) هل تعلمين أن دولة البرتغال تعطي السيده التي تهتم وتربي أبنائها أكثر من 3000ريال ياليتك تطالبين بهذا قبل مطالبتك بأن تشقى وتتعب بنات حواء وتزاحم الرجال لتترك أطفالها وحدهم

وختـــاماً أرجو آمل أن نسمع صوتاً يطالب بحقوق العجائز والأمهات وخريجات الجامعات ويطالب بتحسن الوضع المادي للجميع الفئات العمرية

هل طموحك سيدتي أن تكوني كاشيرة أو بائعة للخبز ولا عيب في العمل ولكن كل العيب أن لا تتعدى مطالبنا الحدود الدنيا

وكل أصناف العمل مشروعة بظني إذا ماشابها الأختلاط والتبرج والسفور

ابتداءً لا أحتاج لليمون الذي أوصيتني بشربه ولا للمكسرات ؛ لأني لا أضيق ذرعاً بالاختلاف. :)

أولاً : تقول أن المرأة الأمريكية "حدها وزيرة خارجية" وتتساءل ممتعضاً " أين ديمقراطيتهم"..لكن يؤسفني أنك نسيت أن السيدة (هيلاري كلينتون) نافست السيد

(أوباما) على الانتخابات الرئاسية .

ثانياً : الاختلاط كما حرمه من أسميتهم (بأهل العلم) منهم من أباحه ، لكن السؤال هنا هل أحرم جميع النساء من حقها بالعمل فقط لأن البعض من الرجال يرى

بأنه حرام .!!

ثالثاً : الله تعالى يقول : " وشاورهم بالأمر" فلم يخاطب الرجال وحدهم بل عمم الخطاب مما يدل أن موجه للرجال والنساء على حدٍ سواء ؛ فللمرأة حق التصويت.

رابعاً : تربية الأبناء مسؤولية مشتركة يتحملها الزوج والزوجة .

أخيراً : آمل كما تآمل أن يطالب الجميع بحقوق بنات حواء بجميع فئاتهن العمرية ومستوياتهن الأكاديمية وأوضاعهن الاجتماعية لكن الحقوق لاتُستجدى.!

أهلاً بك .. bp039

So CoOoL
29-09-2010, 04:45 AM
اللي خلآنا نهآجم هالوظيفه اننا كنّا نتوقع وظآيف البنات بتكون أفضل ..
شي طبيعي ننصدم بـ انهم وظفوهم كاشيرات ! ..
بس مشوار الألف ميل شكله بيوصل لـ مليون ميل ..
الله يعين ..

al3thop
29-09-2010, 04:53 AM
مستمتعة بقراءة آرائكم المتباينة ، سأعود لاحقاً للتعليق عليها.

هالــ bp039 لمن حضر ولمن رد ولمن اختلف.

خيـآلٌ إستثنآئـى
29-09-2010, 05:10 AM
الله المستعــــــــآن بس..~
المــــــــراءة كــآن الله في عونــــــــهآ,,..
من العادات والتقاليد اللي من العصر الحجري واللي لاتمت لدين بصلة

بنان اخت وجدان
29-09-2010, 07:25 AM
انا ضد وظيفة الكاشير كما انا ضد وظيفة الاستقبال ليش؟
لان اللي بتتوظف في هالاماكن ما تكون الا بكامل زينتها (غالبا" وليس دائما")
والعطور والضحك وشوف عيني مو احد قايل لي
لكني شفت موضفة استقبال للنساء لحالهم ومتستره ومحتشه >>>كذا لا مانع
لكن مع وضع التردي والانحدار في الاحتشام بلبس العبائه وستر الوجه ماراح نشوف الا فتن جديده >>>وبصراحه اكتفينا اللي موجود يكفي
ويا سايلنت هيل >>>>>رمتني بدائها وانسلت (الغباء عندك والله مو عندي) لان نظرتك ما تتعدى موطى رجليك
خلي نظرتك بعيده واعرف مثل ماقلنا ان اللي راح تكون كاشيره ماتدري وش راح يواجهها واحنا بعد ماندري وش بتكون هي بعد وكم عمرها ومدى ذكائها وحفاظها على نفسها
نبي وظائف بلا اختلاط (ولا يكتمل العمل الا من الطرفين)لكن شي اهون من شي
نبي شي تفخر الوحده فيه ويفخرون اهلها بوظيفتها واولادها بالمستقبل .....

أرطبون العرب
29-09-2010, 08:09 AM
يظهر ان الكاتبة الكريمة تشطح كثيرآ في الموضوع حتى ان الرد على طرحها يحتاج إلى وقت طويل ، لأن الخروج عن صُلب الموضوع سمة بارزهـ في النص ،

تبدأ بـ واقع الكنسية ولا ادري ما دخل هذا بـ واقعنا الحالي ، هل يوجد اصلآ مقارنة بين واقع الكنائس ومحاكم التفيتش والجهل والظلام الذي كانت تقودهـ الكنسية ، وبين الواقع المعاصر ؟ ، لا اعتقد ذلك ، قراءة سريعة عن اوضاع الكنائس يجعل ما نعيشه في الوقت الحالي هو بمثابة النهر بجانب البركان ،

هناك كاتب دنماركي اوضح اتجاهـ الكنيسة الكالوثوليكية نحو المرأة بقوله : ( خلال العصور الوسطى كانت العناية بالمرأة الأوربية محدوداً جداً تبعاً لاتجاه المذهب الكاثوليكي الذي كان يعد المرأة مخلوقاً في المرتبة الثانية ) ،

في فرنسا مثلآ ، عُقد مؤتمرا عام 586 مـ لـ البحث في شأن المرأة : هل لها روح أم لا ؟ وإذا كانت لها روح هي روح حيوانية أم روح إنسانية ؟ وأخيرا قرروا أنها إنسان ! ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب ،

في انجلترا مثلآ ، في الدستور والقانون الانجليزي كان يُبيح للرجل أن يبيع زوجته ، وبسعر بخس !

الإسلام جاء لـ يُحرر المرأة من العبودية والإستبداد ولا اختلاف على ذلك ، ولكن الخلاف في التطبيق ، لأن الهوى والعياذ بالله يطغى على النص وعلى الردود كذلك ،

الإنتخاب السياسي ، ربما يحدث في بريطانيا وامريكا ، ولكن هنا ، نرجوا محاولة الاتصال مرهـ اخرى ،

عندما تقولين ان رجل الدين ليس هو الدين ، فـ انا اتفق معك في ذلك ولكن الرجال وسائط الحق ، وهم الأعلم في الدين وليس كل شخص يملك الأهلية لـ الخوض في الدين والتحدث في احكامه ، إلا الراسخون في العلم ، فـ يجب طاعتهم بالمعروف وعدم الطاعة في المنكر ، لأنهم غير معصومين بلا شك ،

ومن ثم تقدحين في هيئة كبار العلماء ، وهم الذين تم تعيينهم عن طريق الدولة التي تكيلين المدح إليها خصوصآ وانها سمحت للمرأة بالتعلم ، فـ هنا يوجد تناقض يا اختي الكريمة ، عضو هيئة كبار العلماء له الحق والسلطة في اثبات رأيه للدولة بـ الدليل الشرعي ، وتطبيقه كذلك ،

الديمقراطية في امريكا لم تجعل المرأة تأخذ نفس الراتب الذي يستلمه الرجل في نفس الوظيفة فـ اين انت ِ من هذا الظلم ، ام ان التمجيد والمدح لـ الولايات المتحدهـ على طول الخط ،

فيما يخص الاختلاط ، فـ من قام بتحريمه هم اهلم العلم ، ومن اباحه قلة قليلة ، واذا كانت هيئة كبار العلماء او غيرها من الهيئات الشرعية ترى تحريم الإختلاط بناء على قال الله وقال رسوله ، فـ يجب السمع والطاعة ، توافقين على ذلك ام لا توافقين امر يرجع إليك ، والدليل ان كثير من النساء رفضوا العمل في بعض الاماكن المختلطة لـ رؤيتهم الصائبة تجاهـ الحكم الشرعي الذي ذكرهـ كبار العلماء في المملكة ،

نطالب بحقوق المرأة تحت الإطار الشرعي ونأمل في ان تحوز على كل ما يُرضيها تحت الشرع ، واما محاولة الانسلاخ والتمرد فـ انها محاولات يائسة لا اكثر ،

عضوه
29-09-2010, 08:30 AM
الكاركتير يخـتصر مقالات ...

ABU DAA7M
29-09-2010, 08:42 AM
ارطبون العرب bp039

الا تلاحظ بأن توجد أمور متروكه مثل قرار تأنيث المحلات النسائيه .. وأيضاً قيادة المرأه للسياره .. إذا كانوا يهتمون بالشرع فـ لماذا لاينظرون إلى هذه الأمور بجديه وليس إيقافها يقفون امامها ويعترضون وكأنه أمر لايجـوز شرعـاً !

هل سمعت كلام الشيخ سلمان العوده عن بـاب سد الذرائع وكيف الإستخدام الخاطئ : الصحيح ..

هل سمعت كلام الشيخ أحمد بن باز عن قيـادة المرأه ..

هذا الفكر السليم الصحيح .. تستطيع أن تغير الأوضاع كامله بضوابط وأنظمه .. والأعذار التي تخص المرأه وما سيحصل وما سيأتي منها , هذه كلها أعذار واهيه و أوهـام ويريدون أن يعطلوا أمورها ولايريدونها أن تتقدم ويقولون خوفـاً عليها وهو خوفـاً منها ..

تناقـض واضح جداً ولا أدري لماذا دائمـاً ينظرون لجميع الأمور التي تخص المرأه نظره سوداويه سلبيه ويهتمون بهذا الجانب وينسوون الإيجـابي ..

لو ترجع للخلف وتقرأ , لن تجد فرق بين النظره أيام الجاهليه و الآن أيام 2011 !pb192

ِغرام احباب
29-09-2010, 08:43 AM
عزيزتي كفانا نظر ومقارنات بنساء الدول الغربية تعتقدي بداية الالف ميل بتلك الخطوة
كما تزعمين ؟ كرامتك وكبريائك يجعلك توافقين على وضعك بهذا المسار سيجعلك في قمة التقدم ؟

على فكرة كل الكاشيرات في الدول الغربية هم عبارة عن حثالة مجتمع لايتقدم لتلك الوظيفة
الا المراة الغير سوية او الفاشلة في حياتها وعملها ناهيك عن وسائل الاستفزار سواء بالنظرات
او الكلام , المراه في المجتمع الغربي تعاني وتعيش حاله من التيه والضلال نتيجة دورانها
في حلقة يتجاذبها بعض البهائم فاضحت كالعربة يجرها من يشاء كيفما شاء .,

من الاخر يوفروا الوظايف ذي لانفسهم من حق المراه العيش بكرامة .,

متى اصبحت حرياتنا مجزأه لاهوائهم ؟!

أرطبون العرب
29-09-2010, 08:51 AM
ABU DAA7M (http://vb.eqla3.com/member.php?u=333448) bp039 ، تأنيث المحلات النسائية وقيادة المرأة للسيارة ، الخلاف حولها في التطبيق على ارض الواقع وليس في اساس الفكرة نفسها ، فـ الامر هين وبسيط ، الشيخ سلمان العودهـ - حفظه الله - والمفكر احمد بن باز ، تحدثوا في مسائل ولهم الحق في الحديث عنها ، ولكن بإمكاني ايضآ ان اقول سمعت ماذا قال الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ ابن جبرين والشيخ ابو اسحاق الحويني والشيخ الألباني والشيخ والشيخ والشيخ عن سد الذرائع ، وكذلت قيادة المرأة للسيارة ، وذكرت نقطة مهمة وهي ( الضوابط والأنظمة ) متى ما رأيت ذلك على ارض الواقع ، ثق تمامآ بأن الأوضاع سوف تُصبح اسهل مما تتصور ،

ABU DAA7M
29-09-2010, 09:04 AM
ارطبون العرب فتاوي ابن باز في مثل هذه الأمور كان وقتها من سنين , فرق بين الأول والآن !

الضوابط والأنظمه هذا أمر راح يكون قبل أي أمر يُطبق , الأهم ثم المهم .. لكن البعض يقف ضد كل الأمور وخاصه إذا كانت تخص المـرأه وهذي هي المشكله !

.HaNan.
29-09-2010, 09:15 AM
ولكن بإمكاني ايضآ ان اقول سمعت ماذا قال الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ ابن جبرين والشيخ ابو اسحاق الحويني والشيخ الألباني والشيخ والشيخ والشيخ عن سد الذرائع ، وكذلت قيادة المرأة للسيارة ، وذكرت نقطة مهمة وهي ( الضوابط والأنظمة ) متى ما رأيت ذلك على ارض الواقع ، ثق تمامآ بأن الأوضاع سوف تُصبح اسهل مما تتصور ،

اخوي ارطبون : ومادخلي انا بإعوجاج المجتمع !! متى ينصلح ؟ ومتى تطبق الانظمه !!!
المجتمع بإختصار يحتاج الى تعويد + تثقيف
حتى يتماشى مع صعوبات الحياة وتقلباتها وكل مايستحدث فيها من جديد

على فكرة كل الكاشيرات في الدول الغربية هم عبارة عن حثالة مجتمع لايتقدم لتلك الوظيفة
الا المراة الغير سوية او الفاشلة في حياتها وعملها ناهيك عن وسائل الاستفزار سواء بالنظرات
او الكلام , المراه في المجتمع الغربي تعاني وتعيش حاله من التيه والضلال نتيجة دورانها
في حلقة يتجاذبها بعض البهائم فاضحت كالعربة يجرها من يشاء كيفما شاء .,

غرام ياعزيزتي .. العمل اذا كان شريف مهما كان نوعه فالمتقدم عليه طموح
ليه ربطتيه هنا بالفشل وبالانحلال الاخلاقي !! احنا دوله اسلاميه لاتاخذك العزة بالاثم
كثير جدا يحتاج لمثل هالوظائف .. ماعلي من نظرة المجتمع لانهم باختصار مادرو عنك
المهم انها حلال وتسد الحاجه ....

............

انا مؤمنه بالقاعده الفقهيه . لكن تشوف ان شغله الكاشيرات لاتجوز من باب سد الذرائع ؟؟
7
7

أرطبون العرب
29-09-2010, 09:23 AM
ABU DAA7M (http://vb.eqla3.com/member.php?u=333448) bp039 ، وش الفرق فيه ؟ عمومآ اذا اتفقنا على وجود اختلاف في الزمن ، فـ بإمكاني ايضآ الإتيان بـ اقوال اخرى واكثر تُناقض الاقوال التي ذكرتها ، والذي يُحارب اي مشروع ضد المرأة على طول الخط مردود عليه ، ولكن غالبآ نجد المعارضة اذا كان الامر فيه لبس وخذني وجيتك بلا انظمة وقوانين صارمة ،

.HaNan. (http://vb.eqla3.com/member.php?u=251001) bp039 ، سد الذرائع قاعدهـ شرعية مهمة تطرق إليها كبار العلماء من السلف وحتى الآن وعلى رأسهم الإمام ابن القيم الجوزية ، فـ لا يليق القول ( نجلس تحت رحمة سد الذرائع ) ، فهذهـ القاعدهـ ليست سيفآ ولا خنجرآ على الرقاب ، انا اتحدث عن انظمة وقوانين ، هل يُعقل تعويد المجتمع وتثقيفه بدون انظمة صارمة وقوانين تُطبق على الصغير والكبير ،

ToOoLay
29-09-2010, 09:25 AM
وهذا الي قدروا عليه كاشير
ترى معنا شهادات ماستر ودكتوراه وبالنهاية يتكرمون علينا بكاشير وماقصروا عطونا حقوقنا
الله يعين بس

الشرق الأدنى
29-09-2010, 09:37 AM
حقوق ... وواجبات ! ومطالب ومجتمعات جاهلية ! والرجل والمرأة ؟ ومايسمى برجال الدين ! الى ان تصل الكلمات الى الحرية ؟ ..الخ !

الحديث هنا يطول حول هذه الأطروحات المشُبعــة بالفيروسات الفكرية ! والقادم سيأتي بالكثير من الأحداث والنزاعات مع كثير من الصراخ والعويل بين الأطراف المتنازعــة !!

مسرحية هزليــة ..

من الخطأ الكبير .. أن يبقى التفكير يدور حول دائرة ضيقــة جدا ؟

الكثير يتحدث حول ضوابط شرعية ؟ عمل المرأة ؟ الإسلام الوسطي !!! في حين أن الدول الإسلامية جميعها لم تحقق شروط لاإله إلا الله ؟

عندما يتم تطبيق شروط لاإله إلا الله .. ونحقق معناها ونفهم التوحيد حينها نتحول من مجتمع جاهلي الى مجتمع اسلامي ؟

جموع تصلي ونساء في الأسواق عرايا كـ اغلبية ! وطرب وأغاني ؟ ولهو ولعب ؟ وفي النهاية يخرج قلم بين الأقلام يطالب بالعدل والمساواة وبالحقوق .. الخ ؟ شيء مضحك بحق !!!!

تاريخ يعيد فتح صفحاته ! انه التاريخ ..

ABU DAA7M
29-09-2010, 09:41 AM
ارطبون العرب bp039 إذا كان الموضوع مدروس ومنتهي منه والضوابط والأنظمه موجوده ويأتي البعض ويُعارض ويتعطل الموضوع ويتوقف ..!

إلى الآن وانا استغرب , كيف يفكرون وكيف ينظرون للدين .. واضح أنهم يمشون عكس ..!

فيما يخص سـد الذرائع .. أكثر من نقطه : http://www.alarabiya.net/articles/2010/08/27/117734.html

ِغرام احباب
29-09-2010, 09:56 AM
غرام ياعزيزتي .. العمل اذا كان شريف مهما كان نوعه فالمتقدم عليه طموح
ليه ربطتيه هنا بالفشل وبالانحلال الاخلاقي !! احنا دوله اسلاميه لاتاخذك العزة بالاثم
كثير جدا يحتاج لمثل هالوظائف .. ماعلي من نظرة المجتمع لانهم باختصار مادرو عنك
المهم انها حلال وتسد الحاجه ....

7

غاليتي حنان ابدا لااعارض العمل الشريف ايا كان , مشكلة الكاتبة هنا مقارنتها بالدول الغربية ,
امر اخر لماذا الوظائف المرريحة والتي لاتتعرض لكرامة المراه تتوفر فقط لفئة من الناس ؟
اليس باجحاف عندما ارى فلانه من الناس متوظفة في مكان حكومي يناسب متطلبات عمل المراة
وفي المقابل بنات الناس يتوظفون كاشيرات عند بوابات يتلقفها الدنيء والانفس الغير سوية
منظور اخر الانسان بفطرته خلقة الله مكرما بالعقل والنطق عن سائر المخلوقات ولديه النزعه الفطريه للتمسك بهذا التكريم مهما ضعف او وهن او قهرته الظروف ( تلك هي الكرامة ) .,

نوره &
29-09-2010, 10:19 AM
.
.

http://www.almlf.com/get-9-2010-almlf_com_6e9ya88r.bmp (http://www.almlf.com)

Noraaaaaa
29-09-2010, 10:24 AM
غاليتي حنان ابدا لااعارض العمل الشريف ايا كان , مشكلة الكاتبة هنا مقارنتها بالدول الغربية ,
امر اخر لماذا الوظائف المرريحة والتي لاتتعرض لكرامة المراه تتوفر فقط لفئة من الناس ؟

اليس باجحاف عندما ارى فلانه من الناس متوظفة في مكان حكومي يناسب متطلبات عمل المراة وفي المقابل بنات الناس يتوظفون كاشيرات عند بوابات يتلقفها الدنيء والانفس الغير سوية

منظور اخر الانسان بفطرته خلقة الله مكرما بالعقل والنطق عن سائر المخلوقات ولديه النزعه الفطريه للتمسك بهذا التكريم مهما ضعف او وهن او قهرته الظروف ( تلك هي الكرامة ) .,

بخصوص تعجبك لماذا الوظااائف المريحة تتوفر لفئة معينة من الناس اتوقع عارفين ليش!!!!
دام فية شي زفت اسمه واسطة فراح تشوفيني هالشي موجود الى ان يحاسب كل مسؤول وتسيب عمله وتوظيف ناس معينة ومن تحت الطاولة :d

اما رأيك اليس اجحاف انك تشوفين بنت فلان متوظفة بمكان حكومي وغيرها كاشير ياحبيبتي فية فرق بين مؤهل ومؤهل اكيد ماراح يتوظف كاشير الا اللي مؤهلاتهم متوسط وثانوي فية ناس ماتحب تكمل دراستها وموب ميولها تكملتها فتحب الشغل وبس ;)
وكمان فية ناس محتاجة مهما كان مؤهلها وتبي تتوظف :(

ادري موب انصاف للمرأة هالشغل لكن دامه يسد حاجتها فليش ماتشتغل الشغل موب حرام ولا عيب انها تصير كاشير في اي مكان

ونتمنى عليهم يوفرون لأصحاب الكفاءة والبكالوريس والدراسات العليا وظائف تكون قد شهادتهم وعلمهم وطموحهم

العسل كله
29-09-2010, 10:25 AM
احس انكم مكبرين الموضوع
واذا اشتغلت كاشير ايش فيها ؟؟!! شنو المشكلة ؟؟
مواطنة تشتغل وتاخذ راتب ماضرت احد ولا غلطت على احد ولا احد غصبها pb036

واذا صار في مشكلة مع واحد حمار تحرش فيها فالسكيوريتي ابن بلدها موجود :D

تبون الصراحه انا احس مشتهيه اشتغل كاشير اجلس اناظر اللي يحاسب احس انها وناسة يعني الوظيفة مو سيئة لهالدرجة والله اني مستغربه من هالمعارضة كنها تبي تشتغل رقاصة

ِغرام احباب
29-09-2010, 10:31 AM
بخصوص تعجبك لماذا الوظااائف المريحة تتوفر لفئة معينة من الناس اتوقع عارفين ليش!!!!
دام فية شي زفت اسمه واسطة فراح تشوفيني هالشي موجود الى ان يحاسب كل مسؤول وتسيب عمله وتوظيف ناس معينة ومن تحت الطاولة :d

اما رأيك اليس اجحاف انك تشوفين بنت فلان متوظفة بمكان حكومي وغيرها كاشير ياحبيبتي فية فرق بين مؤهل ومؤهل اكيد ماراح يتوظف كاشير الا اللي مؤهلاتهم متوسط وثانوي فية ناس ماتحب تكمل دراستها وموب ميولها تكملتها فتحب الشغل وبس ;)
وكمان فية ناس محتاجة مهما كان مؤهلها وتبي تتوظف :(

ادري موب انصاف للمرأة هالشغل لكن دامه يسد حاجتها فليش ماتشتغل الشغل موب حرام ولا عيب انها تصير كاشير في اي مكان

ونتمنى عليهم يوفرون لأصحاب الكفاءة والبكالوريس والدراسات العليا وظائف تكون قد شهادتهم وعلمهم وطموحهم

طيب الله يوفقك وتشتغلين كاشير bp039

شي عجيب والله عندما نريد ازالة التخلٌف واثبات هويتنا
تصرخ اجندة خارجية تهب لمساعدتنا بحكم التطور والرقي .!

ذوق .."{
29-09-2010, 10:36 AM
والله من زين المحآسبه بعد ...!!

تربل اس
29-09-2010, 10:36 AM
اليس باجحاف عندما ارى فلانه من الناس متوظفة في مكان حكومي يناسب متطلبات عمل المراة
وفي المقابل بنات الناس يتوظفون كاشيرات عند بوابات يتلقفها الدنيء والانفس الغير سوية
الموضوع مش موضوع واسطات الله يصلحك ,وبنات الناس على قولتك هل افضل لهم يشتغلون ويكدون من عرق جبينهم من عمل (شريف ) او فعلا الكرامة الي بتروح وطي اذا اضطرت لشاحذة ,على فكرة اكرر وقول ان هالوظايف مستحيل انحطت لخريجين الجامعات هذي للي مؤهلاتهم ضعيفة فياليت ماندخل موضوع الكرامة لان هذا ابدا موب مكانها بالعكس العمل الشريف هو الي يحفظ كرامة الانسان من منة الناس .,

/////

في ملاحضة بسيطة باب سد الذرائع على فكرة من صالح عمل المرأة فياليت ماتحورونة لبعض مصالحكم كالعادة وبلاش انانية وخلوا الناس تكافح لتعيش وكاني شفت كلمة تمرد بالموضوع على فكرة ترى الي نتكلم عنهم فئة ماتندرج تحت سن الاطفال والمراهقين عشان ينتظروا فرصة ليتمردوا !! مدري متى بتعتبرون المرأة انسان عاقل واعي يفكر bp039

بالجنة ان شالله على هالكفاح على اتفة الحقوق :(

Noraaaaaa
29-09-2010, 10:44 AM
طيب الله يوفقك وتشتغلين كاشير bp039

.!

شكرا bp039عادي اختي وش فيها اشتغل كاشير اذا حدنا الزمن pb093,,, الله يخلي لي الوالد pb189ويطول بعمره ولا يحدنا نشوف بعض عقليات شعبي

ولا تنتقصين من اللي بيشتغلون هالشغلة عيب عليك pb093 وتدخلين الكرامة فية ناس محتاااجة :( وتدور لقمة عيشها بغض النظر عن مؤهلاتها

والله يرزق الجميع بالوظيفة اللي يتمنى وتسد حاجته bp039

ياربآه
29-09-2010, 10:54 AM
الكاشيرات شغل شركات؟؟
انا نبي شغل حكومي:)
يعني درسونا مجاني الله يجزاهم خير ووصلونا للجامعة بعدين خلونا تسذا نناظر لشهادتنا وننغبن زيادة

الله يفرجها من عنده:)

Daria Werbowy
29-09-2010, 11:00 AM
انا مو ضد اي عمل كاشير او غيره '
الله يرزقنا وياهم بس بشرط التحشم والاحترام bp039

bp039bp039

ترف فرنسا
29-09-2010, 11:24 AM
طيب اهدااااء إلى كل المطالبين بالتحرير المزعوووم

وإلى كل المقارنين بالغرب

ليتكم نظرتم جيدا إلى طوائف الغرب المحتشمة

مثل طائفة الاميش ( Amish )

ناس مؤدبين ومحتشمين ومحافظين وملتزمين دينياً واخلاقياً ورااااعين فزعه وتكافل اجتماعي

>>>> ذكروني في السعودية من زمااان قبل ثورت النفط والطفرة

ليش المقارنات تكون بالاشياء المهمشة

ياليت نهتم بثوابتنا

ديننا قسم الميراث بين الرجل والمرأة وجعل المسؤول عنها والقائم على مصالحها بالشرع

وليس بالاستغلال

ليتهم ناقشوا موضوع الميراث وكيف النساء في جميع مناطق الوطن العربي يظلمن اغلبيتهم فية

واللي تاخذ ورثها بالقوة او بالحيلة او بالشديد القووي

لا اعلم لماذا لا يرفعون اجور موظفات رياض الاطفال التي تعتبر اهم مرااحل التربية والتوعية ويسعون الى تطوير الموظفة والموظف

لا تنسون بإن العقليات تختلف وطرق التفكير لان المجتمع مختلف بالناحية البيئية والتقبل والانفتاح

ياليتهم ناقشوا قضيه النفقة والمعلقة

والاهم من ذلك الارااامل وتوفير القدر اللازم من الكرامة الانسانية لهذة الفئة من المجتمع

من ناحية المسكن والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي الذي يجب إن يحفظ لها كرامتها ويعفها هي وابنائها

العساااكر ومايعانونه من نقل هم وعائلاتهم يجب إن يكون لهم افضل الفرص التعليمية لهم ولابنائهم فهؤلاء هم حماة الوطن والذين يبذلون الرووح ويتركون ابنائهم من اجل الدفاع عن الوطن

هنااااك العديد والعديد من النقاشاااات

وهناااك فرص اكبر وافضل من الكاااشير والبهذله

تكفي للجميع وتعفهم

نريد حلووووول تحفظ للجميع كرامتهم

ولي عووودة

لولوهـ
29-09-2010, 01:38 PM
انا مو مع انو نمسك مناصب وزاريه ولا مناصب حكوميه عاليه

كل اللي ابغاه وفا احلامي احترام المرأه كعقل وجسد مفكر وعامل

مني ضد الكاشير بس في مشاريع ووظايف افضل ممكن تستلمها المرأه

اسلم لها من المجتمع اللي يحتاج لتثقيف

سيفيروس
29-09-2010, 02:04 PM
اولا أحيي الاخت الكاتبة على هذه الروح النضالية المتوقدة والمتوهجة..والسبك الفريد وتحكيم الأسلوب السهل الممتنع في الكتابة...

ولكن!!!

بالنسبة لمضامين الموضوع فإنّني اختلف جزئّياً مع الأخت الفاضلة...

فبالنسبة لقضية التوظيف في الكاشير..فأن نغض الطرف عن هذا الموضوع فهذا خطأ..وأن نتساهل فهو خطأ أكبر

عموما رأيي الشخصي أن تحكيم القواعد الأصوليّة الفقهيّة -ولستُ في سياق فتوى- في الحكم على هذا الموضوع هو
امر مجدي الى حدًّ ما..

فنحن نعلم أنّها على ثلاث مراتب مشهورة بين الأصوليّين:1-كمالية او تحسينية2-حاجية3-ضروريّة

فرأيي ان لاتتوظّف المرأة الا اذا بلغت حد الضرورة القصوى،أما اذا بلغت مرتبة الحاجة فأرى انّها"اذا تأكّد لها ان ميزان المصالح يغلب على ميزان المفاسد فلها ذلك.

والحالة الثالثة .امّا ان تشتغل في الكاشير دون اعمال للقواعد الشرعية وكلون من الوان العبث واللعب؛وأن تكون مكتفية ماديّاً ومع ذلك تزاحم الرجال(مرتبة كمالية) وتكون في حالة اختلاطات عبثية وعشوائية فهذا لايقره لاعقل ولا دين لأنها لم تقدرّ القواعد ألأصولية والمقاصد الشرعية

والله اعلم

| Opinion |
29-09-2010, 02:27 PM
الله حلوهـ وظيفة الكاشير مافيها شيء .........pb094
جاتني فتره كنت ابغى اعيش هاذي التجربه:Dpb189pb189
واللي يقولو مو مناسب للمراءه :rolleyes:
ترى هاذي الوظايف للي مامعاهم شهادات عاليه يعني مش للجامعيات
الجامعيات لهم الوظايف الحكوميه والمدارس الاهليه والبنوك وكيذا يعني ..........
بس فيه كثير حريم يحتاجو هاذي الوظايف ويكون معاهم شهادهـ متوسط او ابتدائي وماتكون كملت درااااستها:rolleyes:.....
فهاذي الوظيفه مناسبه لهااااbp039

عبود سليم طش
29-09-2010, 02:39 PM
طيب بدال ما نطالب بعمل المرأة كـ كاشيرة، ليه ما نطالب الدولة بفتح مجال لـوظائف أكبر وأفضل وأحشم للمرأة.
بصراحة أنا ضد عمل المرأة كـ كاشيرة :) ولكن مو راضي عن الوضع الحالي لها، اتمنى يلقون للمرأة حلول بـوظائف تليق فيها و في حشمتها واحترامها.
المشكلة الحين انه حتى فيه نقص كبير في الوظائف للرجال.
الأكيد ان دولتنا تحتاج لحلول جذرية، وهالحلول بتجي من أشخاص يكونون أمينين وخبراء، مو من بطانة فاسدة و وزارات لاعب فيها الفساد .

شكرأ عـالموضوع :)

شورت وفانلة
29-09-2010, 02:52 PM
أنا مع عمل المرأة في أي مكان يحتمل ان تعمل فيه "مالم يكن محرم"
من الترف ان نتشرط وين تعمل ووين ماتعمل..

خصوصا إن كانت مضطرة للعمل..وتعمل لتعيل عائلة..

الكاشير مرحلة اولى..وراح تستمر وتكبر في كل المجالات اللي اغلقت امامها دون وجه حق..
الفقر ينهش في المجتمع ومن الترف اننا نفكر انه الأفضل انها تعمل في هذا المجال او ماتعمل..

مـوسى @
29-09-2010, 07:20 PM
من أبسط حقوقهم @

جعلي اسلم
29-09-2010, 07:43 PM
المراة على نفس حالها من الجاهلية لانفعها لادين ولا شرع
هي ماتحتاج الا ان الرجال يتركها في حالها ولايتدخل في امورها لانه مايفهم احتياجاتها ولا يعرف حقوقها
فلو يلتزم الصمت ويكف يديه عنها بتنطلق وتاخذ حقها بنفسها !

بالنسبة لعمل المراة كمحاسبة انا اشوفه ماينفع لها والعيب مهوب في العمل نفسه او فيهاالعيب في المجتمع
اللي حولها واللي راح تحتك فيهم من خلال عملها هذا ..!
لان هالمجتمع هو اللي قال انها ماتتحمل تسوق سيارة ولاتتحمل تسافر وعيب عليها تطلع لحالها
وكفجأة صارت لازم تشتغل هالشغله وتحمل على عتقها مسؤولية النفقة على نفسها وعائلتها
لا ياعطونا حقوقنا كلها والا اصرفوا علينا وحنا متبطحين في البيت ..اما تعطونا الي تبون وتحرمونا
اللي تبون فلا لو سمحتوا ياتعاملونا مثل الرجل تماما والا بلاها مساواة وحقوق :sm18:

الـ عهد
29-09-2010, 09:13 PM
وهذا الي قدروا عليه كاشير
ترى معنا شهادات ماستر ودكتوراه وبالنهاية يتكرمون علينا بكاشير وماقصروا عطونا حقوقنا
الله يعين بس

ليش تفكرون بأنفسكم وبس !!
ترى مو الكل معاه شهادات وماستر ودكتوراه ويتشرطون بالوظايف !!

فكروا بغيركم :)

متأخره بدري
29-09-2010, 09:23 PM
طيب كاشير

يعني خلوا السعودي يبيع في متجر ملابس داخليه نسائيه وتجيه البنت ابي مقاس B لو سمحت وتقوس لين تلقى المقاس الزين !

والبنت كاشير تحاسب في بنده !

تحسون انهم يفكرون بالمقلوب

يعني اشتغل كاشير ومديري هندي في بنده يقولي سوي كذا وليه كذا ووينك تعالي ابيك وياخذني على جنب يحاسبني على فاتورة عميل !

شي جيد

الى الامام ياوزارة العمل . . بن باز مات وابن عثيمين غاب وابن براهيم رحل . .

كاشير :rolleyes:

A L W A N
29-09-2010, 09:33 PM
مسكينة أنتِ أيتها المرأة السعودية
طالبتِ بحقوقكِ , فوظفوكِ : " كاشيره "
هيا " أفرحي " يا بُنية
صفعة قوية على وجهها من تحت البرقع الأسود !
أقوى تسكيته , وصدقتها المسكينة !

شخصياً , أتمنى أن أرى وجه ذلك الذكي الذي وظف البنات كاشيرات وحاملات صناديق و بضائع
و ترك الرجال يبيعون المكياج والملابس الداخلية

أكاد أجزم أنه أحد هذه الإحتمالات :
إما أنه من ذوي العاهات العقلية و لا يجب أن نقسو عليه
أو أنه رجل أحمق و تولى منصباً ليس إلا
او أنه فكاهي , يريد أن " يخفف " دمه و سيتراجع قائلاً : صدقتوا ؟

في كل الحالات يستحق الإقالة من منصبة

سحر المعاني
29-09-2010, 10:39 PM
طيب بدال ما نطالب بعمل المرأة كـ كاشيرة، ليه ما نطالب الدولة بفتح مجال لـوظائف أكبر وأفضل وأحشم للمرأة.
بصراحة أنا ضد عمل المرأة كـ كاشيرة :) ولكن مو راضي عن الوضع الحالي لها، اتمنى يلقون للمرأة حلول بـوظائف تليق فيها و في حشمتها واحترامها.
المشكلة الحين انه حتى فيه نقص كبير في الوظائف للرجال.
الأكيد ان دولتنا تحتاج لحلول جذرية، وهالحلول بتجي من أشخاص يكونون أمينين وخبراء، مو من بطانة فاسدة و وزارات لاعب فيها الفساد .

شكرأ عـالموضوع :)

هذا بالضبط ما يريدهـ كل مسلم عاقل يهمه أن تعيش المرأة المسلمة معززة و مكرّمة ..
لكن ماذا تنتظر من هؤلاء الذين يضيّقون على بناتنا و يحشرونهم في وظايف لابد أن تقدم فيها عن تنازلات دينية أو اجتماعية لأجل لقمة العيش ؟
هؤلاء استغلوا حاجة المرأة و ضعفها و عوزها فلم يتيحوا لها سوى ما يهيؤهم لتحقيق ما يصبون إليهـ لاحقاً من سفور المرأة و خروجها عن ما يمليه عليه دينها ..
و لو تلاحظ أن جميع أصحاب هذا التوجه قاموا بحملة مضادة ضد المسلمين الغيورين الذين هم ضد عمل المرأة كـ كاشيره
فاتهموهم بأنهم متشددين و ضد حقوق المرأة و أنهم يقفون ضد عجلة التطور و أنهم يريدون للمرأة أن تعيش في عصور الجاهلية و الظلام إلى آخره من الكلام السخيف ..
و الحقيقة أننا ( و أتحدث على لسان كل مسلم غيور ) لسنا ضد عمل المرأة و لكننا ضد كل ما يهين المرأة و يجبرها عن التخلي عن حيائها و حشمتها بطريقة بشعة و هي استغلال حالتها المادية و ظروفها المعيشية و هذا و الله أعظم إذلال و إهانة للمرأة يامن تطالبون بحقوقها ..

أنا كمسلم أحب الخير لكل بنات بلدي مثل ما أحبهـ لأختي و أمي و جميع محارمي
أتمنى توفير وظائف محترمة لبنات بلدي تتماشى مع دين الله عز و جل و أعراف هذا البلد ..
المشايخ الأجلاء تقدموا بطلبات جديّة ببناء أسواق خاصة للنساء لكن هذا الطلب رُفض شكلاًَ و مضموناً .. و طُلب منهم بإقامة مستشفيات شركات خاصة للنساء و أيضاً رُفض هذا الطلب ..
فلماذا تُرفض هذه الطلبات ؟ و في نفس الوقت يُهيأ للمرأة من الوظايف ما يهينها و يحط من كرامتها ؟
أليس من الأجدر للمرأة المسلمة العفيفة إنها تعمل في بيئة تحشّمها و تقدّرها .. أكيد طبعا و لكن القوم لا يريدون إلا ما يؤدي إلى ضرب ثوابت و قيم المجتمع ..

أنا كمسلم و شخص يغار على محارمه ما راح أرضى لأختي تعمل في هذه الوظيفة المشينة .. حتى لو كانت أختي متربيّة أحسن تربية ما راح أرضى ..
مو شك فيها أو تشدد .. و لكن أنا كرجل ليه أحط أختي أو قريبتي في موضع ممكن تحصل لها حالات تحرّش أو تنقط عليها كلمات هي في غنى عنها ..
هذه الكاشيره راح يمر عليها في اليوم العديد من الزباين .. في أحسن الأحوال شخص يومياً راح يتميلح قدامها أو يتحرّش فيها بكلمة أو حركة !
أنا كرجل هل أرضى إني أضع أختي في احتمالية إنها تقع في هذا الموقف ؟ طبعاً لا و لا أي رجل يرضى ..
و اللي يرضى فبسبب الظروف و لذلك نتحدث عن بشاعة أصحاب القرار و استغلالهم لضعف النساء و حاجتهن و وضعهن في مثل هذه الوظائف التي ما زال البعض يحاول إقناعنا أنها من حقوقها ..
بينما الواقع يقول أن من حقوق المرأة أن تعمل في بيئة تحفظ لها كرامتها و عزتها و دينها .. و ليس في وظيفة تهينها و تذلها و تجعلها عرضة للرائح و الغادي و فيهم العاقل وفيهم المنحرف الفاسد ..

و أخيراً مسألة عمل المرأة ليست حقوق بقدر ماهي عجز من الدولة على إيجاد وظائف للنساء ..
الرجال و هم الأحوج ( لأن الرجل هو المطالب بالنفقة ) لا يجدون وظائف الآن ..
فليه نضحك على واقعنا و نفسر إن بطالة المرأة لأن المجتمع يقف ضدها ؟! هذا ربط سخيف و التعليل أن الرجل نفسه لا يجد وظيفه تستره و تستر على أهلهـ فما بالك بالمرأة ..

الشيء الأخير لا أدري ما هو سر الربط الغريب بين كل حاجة يريدها هؤلاء بالمطلقات و الأرامل ..
فهم يريدون قيادة المرأة لأن المطلقات و الأرامل يحتاجون ذلك ..
و يريدونها أن تعمل كاشيره لأن المطلقات و الأرامل لا يوجد من يعولهم ..
و يريدونها تعمل في كذا و كذا لأجل المطلقات و الأرامل ..
و كل شيء يريدونه يربطونه في المطلقات و الأرامل من أجل استثارة عواطف الناس و أن هناك فئة من النساء الضعيفات يردن عملاً يسترون به أحوالهن

و لكن ما يجب أن يُقال أنّ الوظيفة مطلوبة و لكن بشكل يحفظ للمرأة دينها و كرامتها وعفّتها ..
و بالله لا احد يجي و يقول البنت المتربية متربية و اللي تبي الصياعة بتحصلها .. هذا عذر سخيف لو كان في موضعه لخلعن البنات عباءاتهن و خرج الرجال عراة بحجة أن التربية هي الفاصل و كأن النفس البشرية جماد لا تتأثّر و لا تُذعن لما حولها ..
و اللي يشوف الجيل الجديد صراحة مرة متربيين

شكراً

a7llami
29-09-2010, 11:05 PM
المشايخ الأجلاء تقدموا بطلبات جديّة ببناء أسواق خاصة للنساء لكن هذا الطلب رُفض شكلاًَ و مضموناً .. و طُلب منهم بإقامة مستشفيات شركات خاصة للنساء و أيضاً رُفض هذا الطلب .
ايه اخوي سحر المعاني بارك الله فيك...
راح تلقى ردود على وزن تخلف ورجعيه ومابقى الا تحطون كوكب للنساء وكوكب للرجال...
ونسو انه في الزمن الي كان المسلمون فيه اسيــاد العالم..
كان هناك فصل تام بين الجنسين..
وعن طبيعة العمل الموجود في البيمارستانات يقول "ريحاوي": «كانت البيمارستانات تقسم إلى قسمين منفصلين، للذكور واللإناث، وكان كل قسم مجهزاً بمستلزماته من المشرفين والأدوات، وينقسم كل قسم من هذين القسمين إلى قاعات تخصصية، قاعة للجراحة، وقاعة للأمراض الباطنية، وقاعة للأمراض العقلية، وقاعة للكحالة، وقاعة لتجبير العظام، وكانت لكل قاعة اختصاصها المختلف عن الأخرى».

ح ـــسن
29-09-2010, 11:09 PM
الحين وظايف الكاشير
هي اللي ضافه شبابنا
اذا استلموها البنات بتنحل البطاله ..؟!!
الا بتزيد دبل عند الشباب ..!

al3thop
30-09-2010, 01:06 AM
اولا أحيي الاخت الكاتبة على هذه الروح النضالية المتوقدة والمتوهجة..والسبك الفريد وتحكيم الأسلوب السهل الممتنع في الكتابة...

ولكن!!!

بالنسبة لمضامين الموضوع فإنّني اختلف جزئّياً مع الأخت الفاضلة...

فبالنسبة لقضية التوظيف في الكاشير..فأن نغض الطرف عن هذا الموضوع فهذا خطأ..وأن نتساهل فهو خطأ أكبر

عموما رأيي الشخصي أن تحكيم القواعد الأصوليّة الفقهيّة -ولستُ في سياق فتوى- في الحكم على هذا الموضوع هو
امر مجدي الى حدًّ ما..

فنحن نعلم أنّها على ثلاث مراتب مشهورة بين الأصوليّين:1-كمالية او تحسينية2-حاجية3-ضروريّة

فرأيي ان لاتتوظّف المرأة الا اذا بلغت حد الضرورة القصوى،أما اذا بلغت مرتبة الحاجة فأرى انّها"اذا تأكّد لها ان ميزان المصالح يغلب على ميزان المفاسد فلها ذلك.

والحالة الثالثة .امّا ان تشتغل في الكاشير دون اعمال للقواعد الشرعية وكلون من الوان العبث واللعب؛وأن تكون مكتفية ماديّاً ومع ذلك تزاحم الرجال(مرتبة كمالية) وتكون في حالة اختلاطات عبثية وعشوائية فهذا لايقره لاعقل ولا دين لأنها لم تقدرّ القواعد ألأصولية والمقاصد الشرعية

والله اعلم

أهلاً بك .. bp039

بالنسبة لقولك أنه لابد من تحكيم القواعد الفقهية في الحكم على هذا الموضوع .. سؤالي هنا .. إذا كان الفقيه يستحضر الماضي وأحواله للحكم على القضايا الآنية.. مالحل هنا ؟. إذا كان يُغفل فقه الواقع ويعارض لمجرد المعارضة .. هل نُسلم عقولنا له.؟!
إذا كان لايدرك أن 8 ملايين أجنبي يُحولون مامقداره 26 مليار ريال للخارج .. هل نصفق لهدر الاقتصاد الوطني.؟
نحن أمام واقع مخيف ومستقبل مظلم بسبب تعطيل نصف المجتمع وعدم استغلال هذه القوة البشرية.

لكن ماذا تنتظر من هؤلاء الذين يضيّقون على بناتنا و يحشرونهم في وظايف لابد أن تقدم فيها عن تنازلات دينية أو اجتماعية لأجل لقمة العيش ؟
هؤلاء استغلوا حاجة المرأة و ضعفها و عوزها فلم يتيحوا لها سوى ما يهيؤهم لتحقيق ما يصبون إليهـ لاحقاً من سفور المرأة و خروجها عن ما يمليه عليه دينها ..
و لو تلاحظ أن جميع أصحاب هذا التوجه قاموا بحملة مضادة ضد المسلمين الغيورين الذين هم ضد عمل المرأة كـ كاشيره
فاتهموهم بأنهم متشددين و ضد حقوق المرأة و أنهم يقفون ضد عجلة التطور و أنهم يريدون للمرأة أن تعيش في عصور الجاهلية و الظلام إلى آخره من الكلام السخيف ..
و الحقيقة أننا ( و أتحدث على لسان كل مسلم غيور ) لسنا ضد عمل المرأة و لكننا ضد كل ما يهين المرأة و يجبرها عن التخلي عن حيائها و حشمتها بطريقة بشعة و هي استغلال حالتها المادية و ظروفها المعيشية و هذا و الله أعظم إذلال و إهانة للمرأة يامن تطالبون بحقوقها ..

أتمنى توفير وظائف محترمة لبنات بلدي تتماشى مع دين الله عز و جل و أعراف هذا البلد ..
المشايخ الأجلاء تقدموا بطلبات جديّة ببناء أسواق خاصة للنساء لكن هذا الطلب رُفض شكلاًَ و مضموناً .. و طُلب منهم بإقامة مستشفيات شركات خاصة للنساء و أيضاً رُفض هذا الطلب ..
فلماذا تُرفض هذه الطلبات ؟ و في نفس الوقت يُهيأ للمرأة من الوظايف ما يهينها و يحط من كرامتها ؟
أليس من الأجدر للمرأة المسلمة العفيفة إنها تعمل في بيئة تحشّمها و تقدّرها .. أكيد طبعا و لكن القوم لا يريدون إلا ما يؤدي إلى ضرب ثوابت و قيم المجتمع ..

أنا كمسلم و شخص يغار على محارمه ما راح أرضى لأختي تعمل في هذه الوظيفة المشينة .. حتى لو كانت أختي متربيّة أحسن تربية ما راح أرضى ..
مو شك فيها أو تشدد .. و لكن أنا كرجل ليه أحط أختي أو قريبتي في موضع ممكن تحصل لها حالات تحرّش أو تنقط عليها كلمات هي في غنى عنها ..
هذه الكاشيره راح يمر عليها في اليوم العديد من الزباين .. في أحسن الأحوال شخص يومياً راح يتميلح قدامها أو يتحرّش فيها بكلمة أو حركة !
أنا كرجل هل أرضى إني أضع أختي في احتمالية إنها تقع في هذا الموقف ؟ طبعاً لا و لا أي رجل يرضى ..
و اللي يرضى فبسبب الظروف و لذلك نتحدث عن بشاعة أصحاب القرار و استغلالهم لضعف النساء و حاجتهن و وضعهن في مثل هذه الوظائف التي ما زال البعض يحاول إقناعنا أنها من حقوقها ..
بينما الواقع يقول أن من حقوق المرأة أن تعمل في بيئة تحفظ لها كرامتها و عزتها و دينها .. و ليس في وظيفة تهينها و تذلها و تجعلها عرضة للرائح و الغادي و فيهم العاقل وفيهم المنحرف الفاسد ..

و أخيراً مسألة عمل المرأة ليست حقوق بقدر ماهي عجز من الدولة على إيجاد وظائف للنساء ..
فليه نضحك على واقعنا و نفسر إن بطالة المرأة لأن المجتمع يقف ضدها ؟! هذا ربط سخيف و التعليل أن الرجل نفسه لا يجد وظيفه تستره و تستر على أهلهـ فما بالك بالمرأة ..

الشيء الأخير لا أدري ما هو سر الربط الغريب بين كل حاجة يريدها هؤلاء بالمطلقات و الأرامل ..
و كل شيء يريدونه يربطونه في المطلقات و الأرامل من أجل استثارة عواطف الناس و أن هناك فئة من النساء الضعيفات يردن عملاً يسترون به أحوالهن

و لكن ما يجب أن يُقال أنّ الوظيفة مطلوبة و لكن بشكل يحفظ للمرأة دينها و كرامتها وعفّتها ..
و بالله لا احد يجي و يقول البنت المتربية متربية و اللي تبي الصياعة بتحصلها .. هذا عذر سخيف لو كان في موضعه لخلعن البنات عباءاتهن و خرج الرجال عراة بحجة أن التربية هي الفاصل و كأن النفس البشرية جماد لا تتأثّر و لا تُذعن لما حولها ..

شكراً

أحترم رأيك المعارض لعمل المرأة .

لكن اسمحلي هذا لايعني أن تشير للسيدة الفاضلة التي تكدح لتعيل نفسها بأنها تخلت عن احتشامها وقدمت تنازلات دينية واجتماعية ثم تُصور أنها أُخرجت من بيتها عنوةٌ لتعمل .! أو أنها إنسانة ساذجة صدقت دعاوى دعاة السفور والانحلال وخرجت لأنها تأثرت بآرائهم.!!
اسمحلي أنت "تسفه" من عقل المرأة .!!
السيدات الفاضلات خرجن وهن مدركات لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهن ، بل خرج بعضهن بدعم من أُسرهن .. وهذا ماقرأته في تحقيق جريدة الجزيرة عن هذا الموضوع اليوم..
لكن يبدو أنك ضد عمل المرأة كــ مبدأ وليس لأنها تعمل كاشيره ..

تفضل .. bp039

al3thop
30-09-2010, 01:14 AM
بصراحة قرأت الموضوع والردود كاملة
وطبعا كالعااااادة " عمر العرب ما اتفقوا " ولا أظنهم سيفعلون !!!

بيني وبينكم انا محتارة بين الرأيين يعني كاشييرة وبعد ما كرررفت البنت 4 او 5 سنين بالجامعة
هل هذا اقصى طموحها ؟؟
ولو قلنا للمحتاجات والاقل تعليماً ما كان فيه فرص افضل من " كاشييرة " !!!!

طيب لو اشتغلت طول النهاااار وساعات الليل وترجع هلكااانه مين راح يربي ويهتم بالجيل ؟؟
طيب لو ما اشتغلت تموت من الجوع هي ومن تعول والا لا قدر الله تبيع عرضها او حتى تشحد وتوقف عند الاشارات ؟؟!!
طيب لو وقفت تحاسب الزباين واكيد بيمر عليها كل الاصناف البشرية من رجال ونساء هل راح تكون قوية ومهيئة كفاية عشان تتعامل مع الظروف الطارئة وأخص منها التحرشات او الاعتداء اللفظي فضلا عن الجسدي ؟؟
لانني اعلم ان النساء في مجتمعنا ظللن دوما منفصلات عن مجتمع الرجال وبالتالي ليس لديهن المهارات الكافية للتعامل مع اي ظروف خارجة عن المألوف !! فضلا عن المألوف منها !!
ماادري افتر راسي بين اني اشوف الوظيفة مناسبة او لا ؟
لكن أين البديييييييييييييييل ؟؟؟؟؟؟؟؟
لما دوما الكبااار واللذين يديرون الاقتصاد في بلدنا لا يرمون لهذا البلد الذي ملأ كروشهم وجيوبهم وارصدتهم الخارجية الا الفتاااات بل الفائض عن الحاجة ؟؟

على فكرة ..
بندة لما صار اعتراض شعبي على وظيفة " كاششير " النسائية والدعوات بدت تتوالى بمقاطعتها ماذا فعلت ؟؟
اوقفت تنفيذ القرار أليس كذلك !!
لأن نسبة المبيعات اهم عندهم من سد احتياجات المحتاجين !!
طبعا لم تكن تلك الشركة لتتنازل عن قرش واحد من اجل ارملة او مسكينة
وبعد ما انفض المولد ............

ويا قلب لا تحزن

بنده لم توقف العمل ، وانضم لبنده مراكز أخرى كـ مركز ( مرحبا) في جده..

تفضلي ..
http://www.al-jazirah.com/20100929/ec3d.htm

bp039

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 02:05 AM
لا يمكن لاحد ان يمنع المرأة عن العمل
ولكن بظوابط شرعيه ...
ليس من المعقول ان تكون مهنتها امتهان لها
المدارس تشتكي من شح المدرسات ...كمثال
انا من وجهة نظري أرى ان هذه الخطوه مشورع تغريبي لا اكثر ولا اقل
وليس الهدف منه الحد من البطاله
ولو كان الهدف الحد من البطاله لافتحت بنده وغيرها سوق خاص لنساء

we luv being us
30-09-2010, 02:44 AM
ما افتخر انهم بدو يوظفوني كـ كاشيره المفروض تكون اخر خطوه في خطواتهم الملعونه !!

أرطبون العرب
30-09-2010, 03:02 AM

شكراً

لا فُضَّ فوك pb189

سحر المعاني
30-09-2010, 03:13 AM
أهلاً بك .. Bp039

أحترم رأيك المعارض لعمل المرأة .

لكن اسمحلي هذا لايعني أن تشير للسيدة الفاضلة التي تكدح لتعيل نفسها بأنها تخلت عن احتشامها وقدمت تنازلات دينية واجتماعية ثم تُصور أنها أُخرجت من بيتها عنوةٌ لتعمل .! أو أنها إنسانة ساذجة صدقت دعاوى دعاة السفور والانحلال وخرجت لأنها تأثرت بآرائهم.!!
السيدات الفاضلات خرجن وهن مدركات لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهن ، بل خرج بعضهن بدعم من أُسرهن .. وهذا ماقرأته في تحقيق جريدة الجزيرة عن هذا الموضوع اليوم..
لكن يبدو أنك ضد عمل المرأة كــ مبدأ وليس لأنها تعمل كاشيره ..

تفضل .. Bp039

أولا أنا ما أشرت للسيدات بأي شيء .. و لكن قلت أن الوظيفة مدعاة لأن تتخلى المرأة عن حشمتها و الحديث هنا بشكل عام و لم أقل أنا كل امرأة تعمل هي كذلك ..
ثانياً لا يوجد في حديثي كلهـ أن لفظت كلمة ساذجة ..
ثالثاً أنا ماني ضد عمل المرأة و أوضحت كلامي في الرد و ما يحتاج نجلس نحور الكلام سبحان الله توي كنت أقول إن المطالبين يحاولون يظهرون المعارضين بأنهم ضد عمل المرأة كلياً و ردك المدرعم أكبر مثال
الشاهد في النهاية لا تقوليني مالم أقله و ناقشيني في نقاطي بكل وضوح :)
شكراً

فيلسوف مقهور
30-09-2010, 03:39 AM
من يقول انه ليس ضد عمل المرأة ولكنه ضد ان تهان المرأة وتفقد حشمتها وكرامتها في العمل في الكاشيرات.
هل نسيتم وقوف مئات السعوديات أمام ابواب المساجد للشحاذة وعند اشارات المرور او وهن يطرقن الابواب
يطلبن أكلاً او حليباً لاطفالهن ؟
هل كون المرأة تقف في المواقف اعلاه اسهل او وقوفها بكرامة للعمل في كاشير لكي تحصل على اجرها بكرامة ورفعه
مالكم كيف تحكمون؟

سحر المعاني
30-09-2010, 03:47 AM
8
8
8

أيضاً رأينا شباب يشحذون في كل مكان .. و كبار في السن ..
الرجال أولى لأن النفقة واجبة عليهم ..

هذا أولا .. ثانياً ما أرضى طبعاً لأي بنت إنها تشحذ و يقطّع قلبي هذا الشيء ..
لكن الحلول كثيرة جداً .. ليه جينا لـ الكاشير و كأنه هو الحل الأسطوري !!
صراحة قمة السخافة و ترى أنا ما قلت إن شحاذة النساء عاجبتني عشان تقول ليه تكون ضد عملها كـ كاشير ..
لكن أطالب بوجود وظائف تحفظ كرامتها و عفّتها .. ما أعتقد إنه شيء صعب أو مستحيل .. المسؤولين يقدرون يطلعون ألف طريقة و لو صرف رواتب للمطلقات و الأرامل .. لكن ما عندك أحد ..

فيلسوف مقهور
30-09-2010, 03:58 AM
الى ان يستحدث المسئولين وظائف اخرى للمرأة كما ترغب ..هل تنتظر المرأة حتى ذلك الحين ...؟
وطالما أن الوظائف مفتوحة الان لتوظيف السعوديات في الكاشير الخاص بمجموعة العزيزية بندة فلماذا لايبادرن بالعمل فيها..!
نحن لا نطمح ان تعمل المرأة السعودية في هذا المجال ولكن يجب ان تفهموا ان شيء افضل من لاشيء...
ولو توفر الافضل وتم ايجاد الفرص فالافضل ان تذهب له..ولكن طالما انه لم يتوفر فلايجب ان نغلق الباب امام عملهن في الكاشيرات..لحجج واهيه ..

al3thop
30-09-2010, 03:59 AM
أهلا بك أيها الزميل ..

أنت قلت..

كن ماذا تنتظر من هؤلاء الذين يضيّقون على بناتنا و يحشرونهم في وظايف لابد أن تقدم فيها عن تنازلات دينية أو اجتماعية لأجل لقمة العيش ؟

وأنا قلت..

لكن اسمحلي هذا لايعني أن تشير للسيدة الفاضلة التي تكدح لتعيل نفسها بأنها تخلت عن احتشامها وقدمت تنازلات دينية واجتماعية ثم تُصور أنها أُخرجت من بيتها عنوةٌ لتعمل .!

ثم قلت..

لسنا ضد عمل المرأة و لكننا ضد كل ما يهين المرأة و يجبرها عن التخلي عن حيائها و حشمتها بطريقة بشعة و هي استغلال حالتها المادية و ظروفها المعيشية و هذا و الله أعظم إذلال و إهانة للمرأة يامن تطالبون بحقوقها ..

وأنا قلت..
أو أنها إنسانة ساذجة صدقت دعاوى دعاة السفور والانحلال وخرجت لأنها تأثرت بآرائهم.!!

فأين التحوير سيدي الكريم.!
ربما لم تقل (ساذجة) لفظاً لكنك قلتها مضموناً . فعندما تقول "و الحقيقة أننا ( و أتحدث على لسان كل مسلم غيور ) لسنا ضد عمل المرأة و لكننا ضد كل ما يهين المرأة و يجبرها عن التخلي عن حيائها و حشمتها بطريقة بشعة و هي استغلال حالتها المادية و ظروفها المعيشية و هذا و الله أعظم إذلال و إهانة للمرأة يامن تطالبون بحقوقها" ، بالتأكيد سأفهم أن المرأة التي أُجبرت على التخلي عن حيائها وحشمتها وأُستغلت حاجتها المادية هي انسانة ساذجة لاعقل لها ولاقدرة لديها للتفكير فماذا تريدني أن أفهم غير ذلك.!

دعنا نتجاوز هذا الأمر ونتحاور فأساألك ابتداءً.. أتمنى توفير وظائف محترمة لبنات بلدي تتماشى مع دين الله عز و جل و أعراف هذا البلد ..

إذا قلنا أن النساء الاتي خرجن للبيع كاشيرات متحجبات وعلى قدر من الحشمة والحياء.ألا تعتقد أنهن لم يخالفن الدين والعرف؟ أو أسهب.. ماهي الظوابط الدينية والعرفية.؟ وهل نسلم للعرف لو تعارض مع حاجة المجتمع.

تفضل.. bp039

يآآرب
30-09-2010, 04:08 AM
الي الامام ياوطني
دحدري ، واحنآ ورآكي !!

ABU DAA7M
30-09-2010, 04:14 AM
سحر المعاني bp039 شئ أفضل من لا شئ وأنت قلتها ( ماعندك أحد ) الكل عارف هالشئ .. فـ لماذا الكلام الذي ليس له داعي وكأن جميع الأبواب مفتـوحه !

يعني يا أن الدوله تفتح بـاب العمل وتوفر وظائف وإلا تجلس المرأه في بيتها حتى ولو كانت ضروفها سيئه وبحاجه للريال ..

توجد حلول كثيره لكن هل يوجد تطبيق ؟!!

فـ مثل هذا الكلام لا ينفع أبداً ولن يحرك ساكن .. ( ماعندك أحد ) pb192

قابلة للكسر
30-09-2010, 06:01 AM
سحر المعاني:)

ممكن أعرف ايش هي التنازلات الدينية غير الاختلاط اللي هو أمر وارد في الاسواق عامة للموظفة والمتسوقة
واذا كانت بحجابها وفي سيكيورتي يضمن أمنها وسلامتها من أي متعرض أو متحرشpb036

هؤلاء استغلوا حاجة المرأة و ضعفها و عوزها فلم يتيحوا لها سوى ما يهيؤهم لتحقيق ما يصبون إليهـ لاحقاً من سفور المرأة و خروجها عن ما يمليه عليه دينها
وين السفور اذا كانت بتشتغل محجبة
ووين الخروج عن مايمليه عليها الدين ليه بشتغل راقصه مثلاpb036 (سوري عالتعبير)

شفت هذا انت قلتها بنفسك اخي الفاضل
كلشي ضدنا والله حنا فتيات وانا عايشة بأوساط البنات مو الكل مثل خواتك وقريباتك مكتفين ولديهم مايسد حاجتهم
في عوايل الاب ينجب 8 بنات وهو مستخدم وكبر وتقاعد والام عاطله ممكن تقولي وش يسون هالبنات
هل تفضل الشحاذه او التسول لبنات البلد .. انا ادري انك ضد هالشي لكن بس نبيكم تفهمون الصورة اللي صايره بالبلد وتفتحون عيونكم واذونكم وتسمعون القصص والمشاكل اللي تصير بسبب ضعف الحالة المادية في ناس ماعندهم قوت يومهم
ممكن تضطر للحرام ممكن يستغلونها ضعاف النفوس
وين الافضل طبعا ما اقصد قريباتك ولا خواتك طال عمرك
انا اقصد الفقيرات وش الافضل لها الكاشيره ولا المراقبة السرية مثل اللي بسيتي ماكس وسنتربوينت وبنده
ولا انها تنحرف سلوكيا

المرأه قدرة بشريه زيها زي الرجل لازم الواحد يستغلها استغلال سليم
انا عندي بكالريوس ولا ابغى اشتغل كاشير مو لاني مو عاجبتني الوظيفة
لا لان ولله الحمد والمنة مكتفية ماديا
بس صديقة لي بالجامعة وبنفس قسمي توها من شهر قبلت وظيفة مراقبة سرية بسيتي ماكس براتب 2000 ريال تقول ولا اني اصير زيادة عدد على ابوي الفقير اللي عنده 9 بطون غيرها بيكد عليهم وبيدرسهم وبيلبسهم وبيأكلهم وبيدفع آجار البيت
وابوها وافق لان الهايبر او المول مكان مختلط الناس تزورة من الصبح لما 11 بالليل فهو مكان حي لانه سوق ومستحيل تتعرض لعبث عابث اذا صارت بنت محترمة وخلوقة وتخاف ربها وطالعه تشتغل بس
وعلى فكرة ترى حتى الممرضات يتعرضون لتحرش ومضايقات والطبيبات بعد وحتى المدرسات وحتى اللي مايشتغلون جات على الكاشيرة
اجل مانبي طبيبات ولا نبي ممرضات لانهم كلهم على قولتك يقدمو تنازلات مثلهم مثل الكاشيرة
كلهم يشتغلون بمكان مختلط وكلهم يتعاملون مع الرجال صح ولالا ؟؟

و ليس في وظيفة تهينها و تذلها و تجعلها عرضة للرائح و الغادي و فيهم العاقل وفيهم المنحرف الفاسد ..

الله تهينها مره وحده ليه مشغلينها بقناة وناسة مثلاpb036
وزي ماقلت سابقا الكل يتعرض للرائح والغادي حتى انا العاطلة عن العمل لو طلعت للسوق راح اتعرض للرائح والغادي والمنحرف والفاسد لانهم عايشين بينا وحوالينا
احبس روحي بالبيت مثلا
ولا ارفض الوظائف اللي بتعفني عن المسألة والحاجة عشان هالاسباب بس للاسف مو مقنع ولا منطقي بتاتا البته

الا مع احترامي لك هذا الصح
ان النفس البشرية الاسلامية بين قوسين هي اللي تردع الشخص وتقف عازل بينه وبين الانحراف
والتربية هي الاساس
عزيزي لازم نتعلم يكون لنا مراقبة ذاتيه على انفسنا وفعلا البنت اللي تخاف ربها وخلوقة ومتربية لو تحطها بلاس فيقاس ما تأثرت لان تدري ان وراها حساب وثواب وعقاب ورب يشوفها وهذي هي المراقبة الذاتية اللي اتكلم عنها انا
والنفسس البشرية اللي انت تقول انها مو جماد
الدين والاسلام جاو وحطو ضوابط وحدود لها والحمدلله على نعمة الاسلام
يعني ما ادري وش الانحراف الكبير والخطر اللي ينتظرني لو اشتغلت ببنده
وكأن الشغل والاختلاط هو بس المشكلة الوحيدة اللي ممكن تأثر على بنات وشباب المسلمين سلباً
في بي بي ونت ولاب توب وآي باد ومدرسة وما ادراك مالمدرسة وكلن ينهل من المكان اللي يعجبة
يعني ممكن انا اقعد اربي ببنتي سنين وبنين ان هذا عيب وهذا غلط
طيب وبعدين بكره لازم اطلقها للمجتمع بتروح مدرسة وبتصادق بنات وبتتعرف هنا وهنا
اذا مازرعت فيها مبدأ محاسبة الذات والمراقبة الذاتية اجل انا طول هالسنين ضيعت تربيتي سدى
لان وش الفايده وانا طلعت للمجتمع انسانة هي طفلة غير مسؤلة حتى ان وصلت سن الثلاثينpb093

والمستقبل ينذر بأشياء مو طيبة
البطالة بازدياد والتعداد السكاني بازدياد والنظرة المادية للناس كل مالها وتزيد
ويد وحده ماتصفق
والله يوفق بنات المسلمين كلهم اللي ببعثه تحاول تشرف بلدها هناك
والطبيبة والمهندسة والممرضة والصحفية والمعلمة وحتى الكاشيرة:Dpb189

ودمتم بودbp039

al3thop
30-09-2010, 07:27 AM
سحر المعاني:)

ممكن أعرف ايش هي التنازلات الدينية غير الاختلاط اللي هو أمر وارد في الاسواق عامة للموظفة والمتسوقة
واذا كانت بحجابها وفي سيكيورتي يضمن أمنها وسلامتها من أي متعرض أو متحرشpb036

وين السفور اذا كانت بتشتغل محجبة
ووين الخروج عن مايمليه عليها الدين ليه بشتغل راقصه مثلاpb036 (سوري عالتعبير)

كلشي ضدنا والله حنا فتيات وانا عايشة بأوساط البنات مو الكل مثل خواتك وقريباتك مكتفين ولديهم مايسد حاجتهم
في عوايل الاب ينجب 8 بنات وهو مستخدم وكبر وتقاعد والام عاطله ممكن تقولي وش يسون هالبنات
هل تفضل الشحاذه او التسول لبنات البلد .. انا ادري انك ضد هالشي لكن بس نبيكم تفهمون الصورة اللي صايره بالبلد وتفتحون عيونكم واذونكم وتسمعون القصص والمشاكل اللي تصير بسبب ضعف الحالة المادية في ناس ماعندهم قوت يومهم
انا اقصد الفقيرات وش الافضل لها الكاشيره ولا المراقبة السرية مثل اللي بسيتي ماكس وسنتربوينت وبنده
ولا انها تنحرف سلوكيا

بس صديقة لي بالجامعة وبنفس قسمي توها من شهر قبلت وظيفة مراقبة سرية بسيتي ماكس براتب 2000 ريال تقول ولا اني اصير زيادة عدد على ابوي الفقير اللي عنده 9 بطون غيرها بيكد عليهم وبيدرسهم وبيلبسهم وبيأكلهم وبيدفع آجار البيت
وابوها وافق لان الهايبر او المول مكان مختلط الناس تزورة من الصبح لما 11 بالليل فهو مكان حي لانه سوق ومستحيل تتعرض لعبث عابث اذا صارت بنت محترمة وخلوقة وتخاف ربها وطالعه تشتغل بس
وعلى فكرة ترى حتى الممرضات يتعرضون لتحرش ومضايقات والطبيبات بعد وحتى المدرسات وحتى اللي مايشتغلون جات على الكاشيرة
اجل مانبي طبيبات ولا نبي ممرضات لانهم كلهم على قولتك يقدمو تنازلات مثلهم مثل الكاشيرة

الله تهينها مره وحده ليه مشغلينها بقناة وناسة مثلاpb036
وزي ماقلت سابقا الكل يتعرض للرائح والغادي حتى انا العاطلة عن العمل لو طلعت للسوق راح اتعرض للرائح والغادي والمنحرف والفاسد لانهم عايشين بينا وحوالينا
احبس روحي بالبيت مثلا
ولا ارفض الوظائف اللي بتعفني عن المسألة والحاجة عشان هالاسباب بس للاسف مو مقنع ولا منطقي بتاتا البته

الا مع احترامي لك هذا الصح
ان النفس البشرية الاسلامية بين قوسين هي اللي تردع الشخص وتقف عازل بينه وبين الانحراف
والتربية هي الاساس
عزيزي لازم نتعلم يكون لنا مراقبة ذاتيه على انفسنا وفعلا البنت اللي تخاف ربها وخلوقة ومتربية لو تحطها بلاس فيقاس ما تأثرت لان تدري ان وراها حساب وثواب وعقاب ورب يشوفها وهذي هي المراقبة الذاتية اللي اتكلم عنها انا
والنفسس البشرية اللي انت تقول انها مو جماد
الدين والاسلام جاو وحطو ضوابط وحدود لها والحمدلله على نعمة الاسلام
يعني ما ادري وش الانحراف الكبير والخطر اللي ينتظرني لو اشتغلت ببنده
وكأن الشغل والاختلاط هو بس المشكلة الوحيدة اللي ممكن تأثر على بنات وشباب المسلمين سلباً
في بي بي ونت ولاب توب وآي باد ومدرسة وما ادراك مالمدرسة وكلن ينهل من المكان اللي يعجبة
يعني ممكن انا اقعد اربي ببنتي سنين وبنين ان هذا عيب وهذا غلط
طيب وبعدين بكره لازم اطلقها للمجتمع بتروح مدرسة وبتصادق بنات وبتتعرف هنا وهنا
اذا مازرعت فيها مبدأ محاسبة الذات والمراقبة الذاتية اجل انا طول هالسنين ضيعت تربيتي سدى
لان وش الفايده وانا طلعت للمجتمع انسانة هي طفلة غير مسؤلة حتى ان وصلت سن الثلاثينpb093

والمستقبل ينذر بأشياء مو طيبة
البطالة بازدياد والتعداد السكاني بازدياد والنظرة المادية للناس كل مالها وتزيد
ويد وحده ماتصفق
والله يوفق بنات المسلمين كلهم اللي ببعثه تحاول تشرف بلدها هناك
والطبيبة والمهندسة والممرضة والصحفية والمعلمة وحتى الكاشيرة:Dpb189

ودمتم بودbp039

أوافقك الرأي عزيزتي أن البعض لاينظر لـلعمل كـ نوع من الترف بل هي عندهم حاجة ضرورية تغنيهم بها عن السؤال ، وبالطبع العمل - مهما كان نوعه - لاينقص من قيمة الفرد بل يزيدها.

bp039

مس وعه
30-09-2010, 07:48 AM
العــنــآآ طبعي

أرفع لك القبعه واقف تقديرآ وأحترامـآ لردودك ولايهون الردود اللي زي امثالك :d

الله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك ..~

واللي يتكلم عن رجال الدين الله بيوريه عجائب قدرته :d:

مس وعه
30-09-2010, 07:54 AM
والتربية هي الاساس

ومن قال فيه دين الحين الكل صار سب واستهزاء بالمطاوعه والدين وضعف وازع كبيرر

قابله للكسر

اجل الرقاصات والفنانات وقلة الحيا اللي بالتلفزيون تطلع الوحده وتقول قاعده أأدي وأوصل رســآلـه وبأعتقادها انها متربيه وماشيه صح لان اللي يسوي خطأ مايشوف نفسه

وثآآنكس ..~

روح مسآفره
30-09-2010, 07:55 AM
الله المستعان الغرب يتقدمون للامام ويعترفون باخطائهم والان يتجاوزونها

ونحن السعوديين مكانك سر ونتاخر للخلف ولانتعظ من اخطائهم ..!!

الان تبين تخلين الحريم يتشغلون كاشيرات ولو مااشتغلو فهم مضطهدات ومظلومات !!

يااختي المراه اسمى من انها تعمل هالعمل !!

وياكثر الشباب العاطل فليكونو بهالمجال

وصراحه اجلس ببيت اهلي ولا اشتغل هالشغله

الله يشفيك ويشفي من هم على شاكلتك ولايبتلينا ياااارب

سيّاف
30-09-2010, 08:11 AM

سوير راحت للبر
30-09-2010, 08:23 AM
لحووول

الا غصب بيسون اختلاط الحين قضت كل الوظايف مافيه الا كاشيرات

مو هنا العيب

العيب انك شلون تحاسبين وتحطين عينك بعين رجال

لو حطو من بنده قسم خاص للنساء

كان افضل واحسن ومنها يتوظفون بشكل اكبر

بس هم هدفهم الا ختلاط باي طريقه

الله يكفينا شر من بوه شر

بخاطري غصـه
30-09-2010, 08:29 AM
ماحبيت هالشغله ابد
لكن فيه بنات يدورون اي وظيفه تفكها من مد يدها لأحد
وهنا انا معهم وأأيدهم يتوظفون فيها..
لوكنا محتاجينها جد ماكنا نشوفه زينه ولا شينه !

قدر مرق
30-09-2010, 08:37 AM
عادي بالعكس شي حلو وفكره حلوه عالاقل نفتك من بعض الذبات لاشرينا اشياء من قبل بعض الكاشير وتميلح البعض <<قلت البعض موب الكل ياويلكم تاكلوني ...

قابلة للكسر
30-09-2010, 08:40 AM
لحووول

مو هنا العيب

الله يكفينا شر من بوه شر

اجل لاتحطين عينك بعين الدكتور اللي يعالجك اذا صرتي مريضة pb093
وبنخلي كل بناتنا الطبيبات يستقيلون
وخلو اللي يكشف على حريمكم رجال ويولدهم رجال ويتعورهم رجال
عشان مايصير في اختلاط
ولا الاختلاط السعودي غير
حيث انه حلال للعلاج بس حرام في الاسواق
اجل لاتروحون المولات ولا المجمعات تراها كلها اختلاط
ولاتدخلين الصيدلية تشترين دواء ولا شامبو ترى الصيدلي اللي يحاسب رجال على فكرة:D

الان تبين تخلين الحريم يتشغلون كاشيرات ولو مااشتغلو فهم مضطهدات ومظلومات !!

يااختي المراه اسمى من انها تعمل هالعمل !!

وياكثر الشباب العاطل فليكونو بهالمجال

وصراحه اجلس ببيت اهلي ولا اشتغل هالشغله

الله يشفيك ويشفي من هم على شاكلتك ولايبتلينا ياااارب
ايه لان اللي رجله بالموية مو مثل اللي رجله بالنار
انتي عندك قوت يومك
انا جالسه اتكلم لك عن ناس معدمه ماعندها شي
وآمين الله يشفيني ويشفي المسلمين من افكاركمpb093
ليه وشش فيه هالعمل ابي افهم وش العيب فيه لاصارت محجبة وبمكان عام
لان الاختلاط امر وارد
يعني عادي انتي تحاسبين الرجال لما تشترين اغراض حتى من نعومي ولا لاسنزا
بس عيب البنت تجي تمسك ماكينة الكاشير وتحاسبك او تحاسب غيركpb093
بالنسبة للفظ (أسمى) ممكن تسردين لي الحلول اللي تقضي على احتياج الاسر الفقيرة المعدمة
غير الشحاذه والتسول والانحراف الاخلاقي ؟؟؟؟
ولا بس فالحين تنتقدون الناس بدون النظر لظروفهم
ترى مو كلن مثلك ولا مثلي يا اختي العزيزة

الظاهر انك من مؤيدين ان الحرمة تشتغل خدامه بقطر
لانه أسمى يمكن pb093

اجل الرقاصات والفنانات وقلة الحيا اللي بالتلفزيون تطلع الوحده وتقول قاعده أأدي وأوصل رســآلـه وبأعتقادها انها متربيه وماشيه صح لان اللي يسوي خطأ مايشوف نفسه
انا ماجبت طاري هالسافلات الرخيصات هذول يا اختي
انا قلت ان النفس البشرية الاسلامية وضعت ضوابط لنا قصدت فيها لمن في قلبه ذرة ايمان وخوف من رب العالمين ومحاسبة نفس
اما الفئة اللي تتكلمين عنها فهي بعيدة
ومن جد الطريقة الاسهل لانك تسدين جوع اسرتك هي هالطرق المبتذله
لان باين من ثقافة هالشعب انهم يحترمون اللي تطلع في التلفزيون وتعرض نفسها لا بل تصير مشهورة
وحلمة يلتقي فيها ( ترى ماقصدتك بس تعقيب على مسألة الرخيصات اللي قلتي عنهم)
لكن لما بنت بلده تفكر تشتغل شغله شريفه عفيفة في مول قدام الله وخلقه والله ساتر عليها بحجابها
محترمة نفسها وغيرها يشوفها رخيصة ويتحمد عليها ويحتقرها ويجي يفكرها انها بايعه شرفها له

وش هالمجتمعpb093
على فكرة في مول في المنطقة الشرقية موظفين البنات في الاستقبال حق ألعاب الاطفال هم اللي يعبون لك الكارد بالمبلغ اللي تبين
وكلهم متنقبات ومحجبات وربي ان شاءالله ساتر عليهم
قلت هالخبر نشوف وش بيصير في السعوديين يمكن تجيهم سكته قلبيه:D

المشكله انهم لاسافرو البحرين ولا الامارات وراحو هايبر ولا ميني ماركت
المحاسبات هناك فلبينيات وآسيويات وسافرات
ليه لما تجي تحاسب منها ماتقول بداخلك اكيد هذي رخيصة ولا لقت لها رجال يأدبها ويقعدها بالبيت غصب عنها جايه تشتغل بمول الله لايخزينا ؟؟؟
عشانها فلبينيه مخلوق غير
بس السعودية مخلوق فضائي له احكام خاصة تتطبق عليها ولاتتطبق على غيرها رغم انها محجبة وشريفة وعفيفة ومستورة ومسلمة واختك في الاسلام وظروفها حدتها تشتغل هالشغله

طيب هذا هم ناوين يشغلونهم خدامات بقطر ولا هذا عادي مثلاpb093

قدر مرق
30-09-2010, 09:00 AM
يختي يكفي ان ابائهم هم اللي جايبينهم يوقعون العقد بعدين الشغله شريفه ومحطوط حواجز يعني يبطي اي واحد يفكر يضايقهم بس عوايل ...

الله ييوفقهم ولايحوجنا

cake
30-09-2010, 10:49 AM
خطوه موفقه سمعت عن هالوظيفه لان هناك كذا امرأه بحاجه للعمل تلبية لاحتياجات اطفالها00واللي

يرفض عملها كاشيره 00اقوله اللي يده بالنار مهو مثل اللي يده بالمويه صحيح مستغربين وضعها

بهالوظيفه00 لكن فيه نساء من سوء حالتهن مابقى الا كرامتهن00تدور على وظيفه وتعز نفسها

بدون ماتمد يدها للغير00

واذا كان هناك مساوء في وضيفتها كاشيره بالتاكيد في ساعات العمل اذا كان شفتات لان صعبه

بنت وشفتها اخر الليل الا اذا كان ممنوع من قبل 000

شباصتن غانمه
30-09-2010, 01:23 PM
وبكرآ بيصدرون قرار انها تكون سباكه وارفعي قبعتك :)
وبعده بيدرسون انها تكون نجاره وايضا ارفعي قبعتك :)
واللي بعده بيقترحون انها تشتغل بلديه وايضا لامانع انك ترفعين قبعتك :)
المشكله انهم يجرفونكم من جرف لدحديره وللاسف فرحانين ومعتبرينه نصر وانفتاح وشي عظيم
كان امامهم خيارات كثيره كثيره مالها امد ..
الوضع للاسف من جرف لدحديره
واللي بيفهم قصدي بيفهمه واللي مب فاهمه عقله يقتصر على فهمه :)

اسمح لي اعتبر كلامك رد على صاحب الكاراكتير صاحب العقل الصغير :)
اللي ياخذ سطحيات الامور على كيفه لتسويق شخاميطه ’

مـوسى @
30-09-2010, 02:35 PM
إقتباس »

واضح أن اختك شخصيتها ضعيفة ولا تعرف تدبر عمرها او تدافع عن نفسها @

عشان كذا تبي تصير وصي عليها طول الزمن @

طيب انا رجل وأرضى انها تشتغل بالشغلة هذي تدري ليش ؟

لأن عندي ثقة في اختي وعندها شخصية وجريئة وتعرف تدافع عن نفسها مهما كانت الظروف

والمكان اللي بتشتغل فيه ماراح تكون لحالها معها بنات وراح يكون معها سيكورتي ومسؤولين

متى ماواجهت مشكلة ولا شي تعرف كيف بتتصرف وبتروح تكلمهم @

وبعدين يالغالي دامك تتكلم عن فرضيّة الأحتمالات خلنا نتكلم عن احتمال وارد وابي اعرف وش بتكون ردة فعلك وقتها @

أفرض بكرا سافرت والوالد الله يطول بعمره توفى واخوانك كل واحد بديرة ولا عندهم ظروف

وش بتسوي أختك وقتها إذا احتدت على الخروج والبحث عن وظيفة أو على الأقل تروح

لمكان بتضطر فيه انها تتعامل مع الجنس الأخر @

شي أكيد انها ماراح ترضى بالقعدة وبتطلع

في الحالة هذي اقترح عليك انك تركب لها جهاز تفجير عن بعد ويكون مزروع داخلها @

عشان متى ماتعدت عتبة الباب تنفجر :)

الموت ولا الفضيحة وانا اخوك @

miss violet
30-09-2010, 02:38 PM
يَ ربي لك الحمد

وربي مآنفشوآ المرأه السعودديه ولاغيرها من المحآفظآت حبآ فيهآ
يبون يشيلون الحيآء من وجههآ

وهالصجه واللجه على المرأة السعوديه وتشجيعهآ على شي يسوى وشي مآيسوى فتره لين تفلللت

ويجي المرأه وحقوقهآ مآجآء حريم الغرب والاسر الغربيه من تفكك ودمآآآآر :sm1:

وبعدين شغلة الكآشير من زينهآ ’ ومآقبلوهآ الشبآب وتحملوهآ بيتحملونهآ الحريم :(

سؤال يعني يوم تقولين يبون ينزعون الحيا من وجهها
اممممممم
ابي تفهميني
قلة عالم مابوجيههم حيا؟
يعني مثلا مافي بالسعودية بنات مايستحون ابد؟
كلنا حياويات وياسلام علينا ومقطعنا الدين واللي ماقطعه الدين قطعته الاخلاق؟؟

اذا احتديتي من الجوع على شيين وظيفة بألف وخمسمية وكرف تسع ساعات ع الاقل وتوقفين وتبيعين للعالم وتعبين باكياس
ولا انك تبيعين نفسك وتكسبين الف وخمسمية بالليلة ومايبي لك الا ساعتين ولا ثلاث كل ليلة وغالبا بتكونين منسدحة ماوراك وقوف

بس لحظة .. في الاولى انت محافظة على شرفك ودينك واخلاقك (ولو تحرش فيك زبون مرة من المرات)
بس في الثانية خسرتي شرفك واخلاقك ومارستي كبيرة

تتوقعين وش بتختارين اذا حطينا في الاعتبار الحيا اللي بوجهك؟؟

البرقع الطاير
30-09-2010, 03:18 PM
...... والبعض من سكان مملكتنا الغالية سقيمييين :(
يظنون التحرر بتقليد الغرب ..:confused:
لاترفعين القبعه لها.. بل ادقميها بها :D
تبا لهم ظنوا انه تحرر
عقبال التاكسي يالفيونكة الزرقاء ولاتنسين بوسط الطريق ارفع
قبعتك لها

تربل اس
30-09-2010, 05:17 PM
لحووول

مو هنا العيب

الله يكفينا شر من بوه شر

مثل مانتي تحطين عينك بعين الكاشير اذا جيتي تشترين غرض :/

mr.allawe
30-09-2010, 05:31 PM
http://vb.eqla3.com/picture.php?albumid=4511&pictureid=47779

:D

السيّده
30-09-2010, 05:43 PM
برأيي أن مُسمى كاشيره لا يندرج تحت ماينُاسب المرأه ,
المرأه عزيزه مكرمه ورقيقه وكل ماتفعله يجب أن يراعيها وأن يريحها .

فلو أراد أصحاب الأعمال ممن أضافوا للمرأه هذه الوظيفه أن يوظفونهن, عليهم أولاً أن يخصصوا مكاناً يكون كل ماحول المرأه هو من جنسها .. فمثلاً يضعون أسواق ومرآكز نسائيه المشتري فيها والبائع إمرأه ..

دمتِ بخير bp039

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 06:03 PM
لحووول

مو هنا العيب

الله يكفينا شر من بوه شر

صحيح ..الهدف هو الاختلاط
وتحويل مجتمعنا من متجتمع محافظ الى منحل
وكله بهدف التطور....
لا اعلم اين هو التطور.؟؟؟؟؟؟
ان تكون الفتاه بمكان اولاً لا يليق بها كفتاه رقيقه كلها انوثه
تسحب البضاعه وتقوم بمحاسبتها أين ذهبت النعومه...؟؟؟
ثانياً مكانها الكل يراها ويكلمها ويلمسها وأصبحت سلعه رخيصه

الامير نايف قالها...
من رضى لاخته وابنته هذه الوظيفه فهو من اشباه الرجال
وصدق من لم تكن لديه غيره فهو من اشباه الرجال

آبـ سليمآن ـو
30-09-2010, 06:04 PM
أصبح تحرير المرأة، ومساواتها بالرجل، وتحقيق مطالبها
وقارب النجاة لها،هو عملها (كاشيرة) في بندة !؟

أحسست بأن عملها (كاشيرة) سيوفر للمرأة السعودية
الحياة الرغيدة وسوف تبني القصور وتلبس المجوهرات
من وراء هذه الوظيفة.

للأسف اختزلت حقوق المرأة لدينا بتوفير فرص عمل لها
كـ (كاشيرة) أو بائعة بمحل للملابس الداخلية النسائية،
وعلى شاكلة هذه الوظائف.

.

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 06:05 PM
قبعتك لها
ههههههههههههه
حلوه

K.H.A®
30-09-2010, 06:36 PM
^^
bp039

حقوق المرآه لو تطبق زي ماجت بالشرع
ما طالبنا بالمسااواة "اللي مانحتاجها اصلا " !

باين انه مشروع بنده مشوااره طووويل :cool:

تبغين تطبق مثل الشرع

الله يقول (وقرنَ في بيوتكونَ ولا تبرجنا تبرج الجاهلية الاولي)

كيف تبغون المساواة واصلن خلقة الرجل غير خلقة المرأة

الرجل خلقة للعمل الشاق والصرف على البيت
المرأة لا تتحمل هذا العمل الشاق لاكن صبرها اطول من صبر الرجل فلهاذا الرجل لا يستطيع ان يربي الطفل ويبقى معة مثل المرأة لان خلقتها كذا

ولا احد يقول المساواة لان كلن منهم يكمل الاخر
فمثلن + مع + يتنافرون و- مع - يتنافرون ولاكن + مع - يجتمعون وكلن منهم يكمل الاخر :)
حتى لو قلنا مساواة وتوضفة المرأة في هالاماكن هل بيكون راتبها مثل راتب الرجل
لا والله بس يبون يحطنها هي في هالاماكن لافسادها هذي افكار علمانية وفية كثير من الناس بد يوافق ويتاثر بها

اتمنى اني افدتكم

ودي

الامير نايف قالها...
من رضى لاخته وابنته هذه الوظيفه فهو من اشباه الرجال
وصدق من لم تكن لديه غيره فهو من اشباه الرجال

K.H.A®
30-09-2010, 07:04 PM
طيب انا أرضى انها تشتغل بالشغلة هذي تدري ليش ؟

انا اعرف ليه

لانك ذكر منتب رجال

قابلة للكسر
30-09-2010, 07:52 PM
انا اعرف ليه

لانك ذكر منتب رجال
والله عيب يوصل الحوار لهالمستوى
بس ما استغرب لاني انا عايشة في هالبلد ونشوفكم كيف تتصرفون في الشوارع وكيف تسوقون السيارات وكيف تعاملون حريمكم
جاهليه اولى في المخ وتطور حوالينكمpb093

صحيح ..الهدف هو الاختلاط
وتحويل مجتمعنا من متجتمع محافظ الى منحل
وكله بهدف التطور....
لا اعلم اين هو التطور.؟؟؟؟؟؟
لاوالله مو الهدف التطور
الهدف سد حاجة بنات شريفات عفيفات متعففات محتاجات بالعمل الشريف لعفيف قدام الله وخلقه
ولاتنذل وتصير فتاة ليل بسبب الحاجة
اكرر اللي يده بالموية مو مثل للي يده بالنار
اصلا ابسط شي انك تقعد تتفرج وتنتقد لانك مامريتي بهالوضعpb093
ونمتي الليل وانتي جوعانة ومتعففه
احمدي ربك على النعمة وترى مو الكل مثلي ولا مثلكpb093

عالاقل هالمهنة مافيها تنازلات مثل خدامة قطر
وما ادري ليه معوركم قلبكم مررره عالبنات الكاشيرات
طيب صيرو مجتمع متكافل ووصلو الصدقات لمحتاجينها
ولا ماتبونهم يشتغلون ولا يشحذون ولا يتجهون للحرام
فعلا امركم غريب:rolleyes:

وعلى طاري التطور انتم ماراح تتطورون تبون يصير لكم مثل اليابان ومثل سنغفورة وماليزيا
ومثل اللي يوريكم اياه الشقيري كل رمضان
ترى التطور أول مرحلة فيه في المخ
وفعلا لو انفتحت هالمشاريع ببلدنا
محتاجين مرأه تشتغل في هالمشاريع
مثل المستشفى بالضبط
واعتقد هالشي مايتوافق مع رغباتكم كشعب سعودي
فليش تتتطورون وتتقدمون خلكم:D

ومن جد ياليت حتى البنات الممرضات والطبيبات ماصارو كذا
لان نظرة المجتمع قاسية لهم حتى هم ويشوفونهم ولا شي
ياليتنا مخلينكم عالرجال يعالجونكم ويولدونكم ويفحصونكم وكلشي
نشوف وقتها كيف راح تتصرفونpb093
على اعتبار ان حتى الطبيبة والممرضة تشتغل شفتات وتخالط الرجال وبيئة عملها مختلطه بحته:confused:

قبعتك لها
حتى التاكسي ترى مافيه شي
وبيجي يوم وبتشوفونه واقع حي قدامكم
انتو بس شاطرين في اطلاق الاحكام على الغير
بس ماتفكرون من الجهة الاقتصادية والمالية والقوة البشرية للبلد
في طاقة لازم تتسخر للشباب من بنت ومن ولد
والدنيا تتغير مو مثل زمن جدي وجدك
والاعداد في ازدياد
والوظايف اللي تحبونها مثل المدرسة والمراقبة والمساعده تكاد تكون معدومة
وين تبون الناس تروح
عللى فكرة ترى حتى الدول المتقدمة اللي تقولون ياليتنا مثل اليابان ولا ماليزيا
ترى ماليزيا دولة اسلامية ويكاد الكل فيها يلتزم بالحجاب ومتبعين الضوابط الشرعية اكثر مننا
وشوفيهم
المرأه وضعها زي العسل
تشتغل حتى موظفة استقبال في المسجد
وسواقة تاكسي
وطبيبة
وممرضة
ووزيرة
وسفيرة
ولا صار لها شي ولاسمعنا احد يتكلم عليها زي مانتو قاعدين تتكلمون على بنات البلد خواتكم في الاسلام:(

الله يعينكم على وضعكم:(

قابلة للكسر
30-09-2010, 07:56 PM
ومازال البحث جاري عن دليل يحرم عمل المرأه كاشيرة
؟؟؟؟؟
غير (وقرن في بيتوكن) لان اذا على التزام المنزل المفروض ماتشتغل مدرسة ولاطبية ولا ممرضة !!!!

وزي ماقلت دليل يحرم وشاكره للي بيجيبه ويشرحه شرح وافي مفصل لي ؟
مابي عادات وتقاليد رثه
نبي قرآن وسنة !!!
جآري الانتظار

GIMC
30-09-2010, 08:11 PM
وبكرآ بيصدرون قرار انها تكون سباكه وارفعي قبعتك :)
وبعده بيدرسون انها تكون نجاره وايضا ارفعي قبعتك :)
واللي بعده بيقترحون انها تشتغل بلديه وايضا لامانع انك ترفعين قبعتك :)
المشكله انهم يجرفونكم من جرف لدحديره وللاسف فرحانين ومعتبرينه نصر وانفتاح وشي عظيم
كان امامهم خيارات كثيره كثيره مالها امد ..
الوضع للاسف من جرف لدحديره
واللي بيفهم قصدي بيفهمه واللي مب فاهمه عقله يقتصر على فهمه :)

اسمح لي اعتبر كلامك رد على صاحب الكاراكتير صاحب العقل الصغير :)
اللي ياخذ سطحيات الامور على كيفه لتسويق شخاميطه ’

لَا فضْ فوضكِ bp039 bp039 bp039

انآمل
30-09-2010, 08:47 PM
هالحين الـ كاشيرة عندك .. الحصول عليها اولى خطوات النضال
لهذي الدرجة الحرمة عندكم حقيرة ..!
البلد طول وعرض وما فيه غير هالشغلة للنساء المعززات المكرمات .. هذا تكريم البلد لهن عبر مهنة وضيعة والراتب .. راتب بنقالي ..!
اللهم الك الحمد

تربل اس
30-09-2010, 09:12 PM
؟؟؟؟؟
غير (وقرن في بيتوكن) لان اذا على التزام المنزل المفروض ماتشتغل مدرسة ولاطبية ولا ممرضة !!!!

مابي عادات وتقاليد رثه
نبي قرآن وسنة !!!
جآري الانتظار
+100000000000000000000 bp039

لا والمشكلة نفس بعض العينات هذي يجي بالمستشفى ضارب الطبلون مع اهلة وابي (حرمة ) تكشف على اهلي :eek:
بس انا اقولك هذا مرض يطلق علية انفصام الشخصية :rolleyes:

al3thop
30-09-2010, 09:37 PM
السبب الحقيقي لمعارضة عمل المرأة ليس لأنها تعمل " كاشيره" بل لأنها طالبت بحقها بالعمل ؛ والدليل أنني أجد نساء كُثر يبعن على قارعة الطريق وتحت لهيب الشمس ولم أجد أحدٌ يطالب بحقها بالبيع في "محل مكيف" بدلاً من أن يأخذ الرجل الآسيوي مكانها وينعم بما لم تنعم به.!!
السبب الحقيقي لمعارضتهم هو الأعراف البالية والتقاليد المتحجرة التي ترى أن المرأة "ركن " مكمل لزوايا البيت عليها أن تنظف بيتها وتقوم بشؤون زوجها ورعاية أولادها فقط ، أما أن تخرج من بيتها لتكافح مع زوجها لعمارة منزلهما فهذه شرارة ستشعل فتيل "الفتنة" في المجتمع وستنشُر الفاحشة - ولاحول ولاقوة إلا بالله -.!!
أما لو ادعى المعارضون أنهم بممانعتهم سيحفظون دين الله فهم هنا يتجنون على الدين ؛ لأنهم يحرمون ما أصله الإباحة .
بين يدي كتاب الله عز وجل وفيه من الآيات الكثيرة التي تحث على العمل ففي سورة (الملك) في آية (15) يقول المولى عز وجل ..:" هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه و إليه النشور"
فالخطاب عام للرجل والمرأة لقوله "لكم" وليس مخصص للرجل .!
بينما يستدل البعض بعدم جواز خروج المرأة من بيتها بقوله تعالى:"وقرن في بيوتكن" ، هم هنا اقتصوا الآية فلم يأتوا بسابقها ولاحقها كالذي يقول "لاتقربوا الصلاة " ثم يسكت.
يقول الله تعالى في سورة الأحزاب آية (32) وَ (33) "يانساء النبي لستن كأحدٍ من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفا # وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً"
فهذا الخطاب موجه لنساء النبي - صلى الله عليه وآله أجمعين- ، ثم إن السيدة أم المؤمنين عائشة خرجت من بيتها ومن المدينة على رأس بعض الجيوش ، فهذا يدل على أنه ليس المقصود هنا المنع من الخروج لذاته بل للآثار المترتبة على الخروج فلو كان الخروج من البيت لحاجة فلا منع هنا.
وأيضاً يقول الله تعالى: "ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والتبرج لايكون إلا بخروج المرأة من بيتها ففي هذه الآية أشار لخروج المرأة وربطه بــ عدم التبرج .

إذاً لايوجد دليل يمنع خروج المرأة من بيتها بل يوجد الكثير من الأدلة التي تحث على العمل.

bp039

انآمل
30-09-2010, 09:54 PM
إذاً لايوجد دليل يمنع خروج المرأة من بيتها بل يوجد الكثير من الأدلة التي تحث على العمل.

Bp039
بل يوجد ويكفينا قول الله تعالى ( وقرن في بيوتكن ) والخروج يكون للحاجة وبشرط الحشمة
وإذا الوحدة محتاجة ما تجي تزاحم الرجال خروجها معهم ودخولها معهم هذا غير ان الشغلة اختلاط .. غير كذا ان المهنة وضيعة وما تليق ابدا بالمرأة .. واقفة طول وعرض علشان ايش علشان الف وخمسمية بالشهر .
وبعدين اللي يبسطن في الهواء الطلق ، يكسبن واسألهن اذا يوافقن يشتغلن كاشيرات يعني ( خدامات ) .. وأتحدى تلقين الكاشيرة من فئة ( البساطات ) اللي ما تشوفين من الوحدة لو اصبعها وإلا تشوفينها جاية تستعرض بآخر موديل من العبايات واللثمة
بس ابغاك تذكر لنا وحده خالطت الرجال وما زالت متمسكة بحشمتها ( فيه لكن قليل ) وبعدين لا تنسى التحرشات والبلاوي المتلتلة في المستشفيات .. واصحابها يعترفون بأنفسهن ما تبلينا عليهم
..
الغلطة غلطة الحكومة يوم انها ما وفرت وظائف محترمة للنساء تحفظ لهن حشمتهن ويشعرن فيها بالأمان والخصوصية .. ما وفرت مستشفيات خاصة بالنساء بس شاطرة توفر مهن وضيعة ما اتوقع البنت المعززة والمكرمة ترضى بها ..!
قال ايه قال خدامة .. عفوا كاشيرة

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 10:33 PM
لاوالله مو الهدف التطور
الهدف سد حاجة بنات شريفات عفيفات متعففات محتاجات بالعمل الشريف لعفيف قدام الله وخلقه
ولاتنذل وتصير فتاة ليل بسبب الحاجة
اكرر اللي يده بالموية مو مثل للي يده بالنار
اصلا ابسط شي انك تقعد تتفرج وتنتقد لانك مامريتي بهالوضع
ونمتي الليل وانتي جوعانة ومتعففه
احمدي ربك على النعمة وترى مو الكل مثلي ولا مثلك

انا حامده ربي وشاكرته
وادري واعرف ان فيه ناس محتاجه واذا تكلمت ما اتكلم من فراااغ او من راسي
اذا الهدف سد حاجات سبحان الله مامسكت الا ع كاشيره
فيه مليوووون طريقه يقدرون يسوونها لنا بدون اختلاط
اقرب مثال المدارس
المدرسات اللي لهم سنييين بالمدارس لو فكرو بس شوي
وعطوهم تقاعد ووظفو كل البنات وربي مابقى احد محتاج
لو يفتحون سوبر ماركات لنساء فقط ولا اتوقع لا بنده ولاغيرها يعجزها الشي

وهذا حنا عارفينه الهدف منه التغريب
وشي معروف ما يجهله الا جاهل ....
وحنا نضحك ماندري عنهم ليما يصير حالنا حال المرأة بالغرب اهانه مابعدها اهانه
واليوتيوب ملياااااان مقاطع روحي شوفي كيف الوحده عندهم تنهان ضرب ..وتحرشات وأغتصاب

الانسان مابفكر بالعاطفه يفكر بالعقل
حتى لو كنا عاطفين
الهدف وااااضح ومعروف

عالاقل هالمهنة مافيها تنازلات مثل خدامة قطر
وما ادري ليه معوركم قلبكم مررره عالبنات الكاشيرات
طيب صيرو مجتمع متكافل ووصلو الصدقات لمحتاجينها
ولا ماتبونهم يشتغلون ولا يشحذون ولا يتجهون للحرام
فعلا امركم غريب

يعورني قلبي ع البنات اللي وربي اللي خلقني ان صدري ضايق عليهم
لاني اعرف انا وغيري ان مو هذا مكانها هي اشرف وارفع من كذا وارق وانعم من انها تكون في هالوظيفه اللي فيها خشونه ويبي لها واحد قوي والمرأة ضعيفه خلقت من ضلع اعوج
الحمد لله صدقة ونتصدق ...هذا فضل من ربي علينا

لا ما ابيهم يشحذون ولا يتجهون للحرام ابغاهم وانا اولهم نطالب بوظايف
تحفظ حقنا وكرامتنا....
موب بمكان كل من هب ودب شافني وكلمني
سلاماااااات اهين نفسي ,,,,

فكري بعقلك موب بقلبك ....

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 10:42 PM
؟؟؟؟؟

مابي عادات وتقاليد رثه
نبي قرآن وسنة !!!
جآري الانتظار

هههههه
وهل مصارد الشريعه سنه وقرآن....؟؟؟

ع اي شي مؤسس الفقه الاسلامي ..وكم مر بمرحله..؟؟؟
لازم تقرين كثيييير من هالناحيه
عشان نقدر نكمل النقاش
اذا تعتبرين ان مصادر الشريعه سنه وقرآن فهذه مصيبه كبييييره
لاحول ولاقوة الا بالله....

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 10:45 PM

ياسلام طيب كملي الايه والا ماتخذين الا اللي يوافق هواكم....

طيب عطيني دليل من القرآن او السنه يحرم التدخين...؟؟؟
بس شوفي مانبي كلام وعادات وتقاليد رثه.؟؟؟
لا نبي شرح مفصل وااافي

ABU DAA7M
30-09-2010, 11:00 PM
المقاطعة .. طعطعة ... وكلام البعض طعاطيع pb192

نجيب عصام يماني
في منتصف هذا الشهر تنتهي المهلة التي حددها بعض المحتسبين والمحسوبين على العلم الشرعي الصحيح لأسواق بنده حتى تتراجع عن قرارها في توظيف نساء محتاجات في وظائف كاشيرات في مكان عام ومفتوح ووفق الضوابط الشرعية وتحقيقا للمبدأ الإسلامي صنعة في اليد أمان من الفقر. وإلا سيكون مصيرها المقاطعة في حملة ظالمة لا أساس لها في الدين الإسلامي الذي حث المرأة على العمل وجعله مبدأ ثابتا وقيمة أخلاقية عالية طالما أن المرأة ملتزمة بالخلق الرفيع والآداب العامة مثلها مثل الرجل تماما، وتاريخنا الإسلامي مليء بالنماذج المشرفة للمرأة العاملة في مدينة رسول الله، فهذه أسماء بنت أبي بكر كانت تعمل في أرض زوجها الزبير وتسير كل يوم من مكان عملها إلى بيتها، وفي الصحيحين أن أم مبشر الأنصارية كانت تعمل في نخل لها وأيدها الرسول بقوله لا يغرس المسلم غرسا ولا يزرع زرعا فيأكل منه إنسان ولا دابة إلا كانت له صدقة. وامرأة عبد الله بن مسعود كانت ماهرة في الصناعة، فقالت يا رسول الله إني امرأة ذات صنعة أبيع منها وليس لزوجي ولا لولدي شيء، فهل أنفق عليهم، فقال لك في ذلك أجر ما أنفقت عليهم، وكانت صفية أم الشفاء العدوية ناظرة على سوق المدينة وسراء الأسدية ناظرة على سوق مكة تمنع الغش التجاري. وشهدت اليمامة نسيبة بنت كعب مع خالد بن الوليد. وكانت أم سليم تغزو مع النبي، وشهدت أم عمارة أحدا والحديبية وخيبر وحنينا وعمرة القضاء يقول عنها النبي ما التفت يمينا ولا شمالا يوم أحد إلا وأنا أراها تقاتل دوني. وقلد الرسول أمية بنت قيس الغفارية وساما حربيا في غزوة خيبر، وركبت أم حرام البحر طلبا للجهاد. وللمرأة حق إجارة الأجنبي في دارها كما فعلت أم هاني، وقال لها الرسول قد أجرنا من أجرت يا أم هاني، وكانت رفيدة تعالج النساء والرجال في خيمة لها، فالمرأة كانت تشارك في كل مظاهر الحياة الاجتماعية والدينية والسياسية في مجتمع المدينة لا فرق بين امرأة ورجل ــ تمشي بهم الحياة هادئة كما أراد لها الله أن تكون في المسجد والسوق وكافة أنشطة الحياة. لم يكن لديهم منظرون أو صحويون أو محتسبون يدلسون على الناس بأفكارهم ومعتقداتهم الخاصة، كان حق التحريم والتحليل ملكا لله وحده وليس لأحد أن يشرع في الدين ما لم يأذن به الله، ولكن بإصرار محونا تلك الصفحة الناصعة وقسمنا المجتمع إلى ذكورة وأنوثة مكرسين عادة الفصل التي سادت إبان الدولة العثمانية، وصدقنا أنفسنا أن هذا من صحيح الدين، وقد تمادينا في هذا الفصل التعسفي وتوسعنا فيه مناقضين أنفسنا في فهم حقيقة المرأة، وأنها تمددت داخل أرض الوطن وتعدت حدود الجغرافيا والتاريخ. فكلمة ضوابط شرعية والتي أدخلناها عنوة في كل عمل يراد به خير الوطن كلمة فضفاضة، ونحن دولة أسست ووحدت بالعدل وشرع الله. فكل قوانينها وضوابطها الشرعية مستمدة من كتاب الله وسنة رسوله. في مكة والمدينة ورسول الله يبني دولته والأحكام تترى من السماء تقنن وتوضح العبادات والواجبات في التكليف والثواب والعقاب للمرأة والرجل على السواء. كان المسجد هو الجامعة والبرلمان والشورى دون فصل أو حواجز. يتلقى المسلمون الذكر والأنثى العلم والمعرفة يسمعون ويتعلمون ويستفسرون. وفي دنياهم كانوا يبيعون ويشترون دون فرق بين رجل وامرأة، فهذه تبيع وهذا يشتري. وفي المعارك والحروب لم نسمع أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قد أمر امرأة أن تجلس في بيتها وتنفصل عن مجتمعها، أو جعل السوق سوقين واحدا للذكور وآخر للإناث. إن تعاليم الله للمرأة هي ستر العورة وإدلاء الجلباب لتغطية الجسم والصدر. يقول ابن عطية إن المرأة مأمورة بأن تجتهد في إخفاء زينتها ووقع الاستثناء في ما يظهر بحكم ضرورة الحركة في ما لا بد منه كالوجه والكفين، وفي هذا دلالة على أن المرأة تستخدم يدها ووجهها في البيع والشراء وغيره.
وتذكر كتب السيرة أن غزوة بني قينقاع كانت بسبب امرأة مسلمة تبيع في ذلك الحي. كانت المرأة تختلط مع الرجل في مجتمع المدينة ومكة وتخرج لتعمل وتجاهد. كما أباح الشارع الكريم انفراد رجل بامراة مع وجود الناس بحيث لا تحتجب أشخاصها عنهم بل بحيث لا يسمعون كلامها. وهذا هو الحاصل على الأقل في عمل المرأة كاشيرة في أسواق الوطن المليئة بكل أنواع العمالة الوافدة.
إن قرار الدولة بضرورة عمل المرأة قرار مدروس بعد أن وصلت نسبة البطالة بين الجامعيات 54% وبطالة النساء عموما في مجتمعنا الذي تتساوى فيه المرأة مع الرجل من ناحية العدد إلى 20% حسب آخر إحصائية لمصلحة الإحصائيات لعام 2010م.
إن حملة المقاطعة حملة ظالمة هدفها التشويش على كل قرار يتخذ من أجل حماية المرأة من الفاقة والحاجة والعوز ومد يد السؤال أو الانحراف إلى مهاوي الرذيلة لا سمح الله وجعلها علامة مضيئة في عملية التنمية والبناء.
إن هؤلاء المطالبين بالمقاطعة يعيشون على غير أرض الواقع، لم يذوقوا مر السؤال وماذا تعني البطالة والفراغ.
لو نظرنا إلى المجتمع من حولنا لوجدنا أن المستشفيات والمستوصفات وبعض المراكز التجارية والشركات والمؤسسات تعمل فيها المرأة كطبيبة وممرضة وموظفة ومسؤولة ومحاسبة، فالمرأة من حقها أن تعمل، وتشارك في تنمية الوطن. ولكن هؤلاء الواقفين بالمرصاد لحراك الوطن بمثابة شوكة في حلقه همهم الاعتراض ليظل صوتهم مسموعا. فالمقاطعة عمل غير أخلاقي ولا يؤدي إلا إلى نتائج عكسية، وقد فرحت بأن شركات أخرى حذت حذو بنده في تشغيل النساء، وإن شاء الله الحبل على الجرار فبنات الوطن وأبناؤه أولى من الأجنبي. المقاطعة لم تؤت أكلها مع أعداء الإسلام لأنها طريقة قاصرة. ولن تؤتي ثمارها مع شركة وطنية ناجحة رأسمالها وأصولها عائدة لأبناء الوطن وأهله، لقد أكد فضيلة المفتي حفظه الله أن المقاطعة (طعطعة)، في انتقاد لمروجي المقاطعات التجارية ووصفهم بالمطعطعين المتشددين في أمورهم الدينية والدنيوية. وذلك في محاضرته في جامع الأمير تركي، مؤكدا الابتعاد عن الطعطعة فهي تضر بالنفس وتضر بالناس. وقد أجمعت هيئة كبار العلماء على عدم جدوى المقاطعة، فالمقاطعة ليست جادة إنما هي من اللغو والعبث غير المجدي.
أيها المطعطعون دعوا بناتنا يعملن في كل مكان، فأنتم لستم بأوصياء عليهن، عليكم بأنفسكم وأهاليكم، امنعوهم عن العمل. لن نقاطع بل سنشتري كل كبيرة وصغيرة من بنده وأمثالها.
أضم صوتي إلى مطالبة عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المستشار خالد الفاخري بضرورة محاسبة مطلقي الحملات الإليكترونية لمقاطعة بعض الجهات لإجبارها على تغيير سياستها، الرياض 15422 ــ حتى لا يتمادى هؤلاء في الوقوف أمام كل عمل إصلاحي يهدف إلى توظيف النساء وجعل الوطن يتحرك بأيدي أبنائه.

bp039

أمير$
30-09-2010, 11:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قابلة للكسر »
؟؟؟؟؟

مابي عادات وتقاليد رثه
نبي قرآن وسنة !!!
جآري الانتظار

طلب يدل على جهل مطبق وتخلف شرعي مع أحترامي لمن يستحق الإحترام :)

طبعا الكلام اللي بقوله قلته مرات ومرات ومرات هنا لكن فيه بعض الناس ماتبي تفهم أو الفهم صعب عليها !!

مصادر التشريع"عند أهل السنة والجماعة" ثلاثة /الكتاب والسنة والإجماع !!!

طبعا يأتيك أهل الجهل المعمي على قلوبهم ويقول هاتوا دليل من الكتاب والسنة !!

معقولة كل شيء في الإسلام ورد فيه نص صريح بالكتاب والسنة؟؟؟

بالطبع لو كانت الإجابة نعم فلاحاجة لنا بوجود علماء ولم يأمرنا الله عزوجل بالسؤال عما نجهل !!

المشكلة صاحبت الإقتباس أعلاه تقول في أحد ردودها مانصه:

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وبرأيك الحل أن نساعد في إستفحال المشكلة أو أجتثاثها من جذورها؟؟؟:D
كأنها تقول هي خربانه خربانه lol

طبعا حجة من يطالب بإنحلال المرآة بأنه يطالب بحقوقها وهنا أسأل سؤال برئ بناء على الإقتباس القادم:
تعلن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل 10 آلاف وظيفة تعليمية شاغرة للمعلمات، ويتوقع أن يتقدم على هذه الوظائف أكثر من 250 ألف خريجة جامعية من مختلف مناطق المملكة

يعني العاطلات من الجامعيات بناء على الأرقام المذكورة 240 ألف !!

السؤال هل تشغيل الجامعيات في وظائف كاشيرات براوتب بخسه هو تكريم لها وإرجاع حقها المسلوب كمم تدعي كاتبة المقال ؟؟؟؟؟

ناهيك عن ماسيلحقها من ضرر إجتماعي ونفسي وقد يصل للجسدي؟؟!!!

من نعم ربي أن القائمين على مشاريع الإنحلال في بلدنا متخلفين لا أبالغ إن قلت معاقين فكريا حججهم واهية لايمكن والله العظيم لأي عاقل أن يصدق مايدعون إليه ناهيك عن كون شعبيته لدى العامة بالسالب ولله الحمد "!

بتي فور
30-09-2010, 11:09 PM
انا حامده ربي وشاكرته
وادري واعرف ان فيه ناس محتاجه واذا تكلمت ما اتكلم من فراااغ او من راسي
اذا الهدف سد حاجات سبحان الله مامسكت الا ع كاشيره
فيه مليوووون طريقه يقدرون يسوونها لنا بدون اختلاط
اقرب مثال المدارس
المدرسات اللي لهم سنييين بالمدارس لو فكرو بس شوي
وعطوهم تقاعد ووظفو كل البنات وربي مابقى احد محتاج
لو يفتحون سوبر ماركات لنساء فقط ولا اتوقع لا بنده ولاغيرها يعجزها الشي

وهذا حنا عارفينه الهدف منه التغريب
وشي معروف ما يجهله الا جاهل ....
وحنا نضحك ماندري عنهم ليما يصير حالنا حال المرأة بالغرب اهانه مابعدها اهانه
واليوتيوب ملياااااان مقاطع روحي شوفي كيف الوحده عندهم تنهان ضرب ..وتحرشات وأغتصاب

الانسان مابفكر بالعاطفه يفكر بالعقل
حتى لو كنا عاطفين
الهدف وااااضح ومعروف

مانقرضوا الناس اللي يرددون هالكلام؟؟
اجل اغتصاب وتحرش واهانه عشانها تشتغل بكاشير؟؟

والله كل يوم بالاسواق والسوبرماركت ماشفت احد تحرش باحد لابكلمه ولا حركه
الا كانكم تشوفون شي بالسعوديه وحنا نجهله يالمبتعثين فهذا كلام ثاني

ترديد الكلام ذبحكم للاسف

بغض النظر عن رايي بشغل البنات كـ كاشيرات من عدمه
لكن اللي مهب محتاج ونايم ومرتاح مايقدر يفكر ويعرف مدى حاجتهم
صحيح الغلط غلط الحكومه ماوفرت شي افضل لكن مافيه غير هذا هل امنع نفسي واموت اهلي عشان " اختلاط"
هذا ان سلمنا اصلا انه اختلاط

جالكسي بالأرز
30-09-2010, 11:17 PM
مانقرضوا الناس اللي يرددون هالكلام؟؟
اجل اغتصاب وتحرش واهانه عشانها تشتغل بكاشير؟؟

والله كل يوم بالاسواق والسوبرماركت ماشفت احد تحرش باحد لابكلمه ولا حركه
الا كانكم تشوفون شي بالسعوديه وحنا نجهله يالمبتعثين فهذا كلام ثاني

ترديد الكلام ذبحكم للاسف

بغض النظر عن رايي بشغل البنات كـ كاشيرات من عدمه
لكن اللي مهب محتاج ونايم ومرتاح مايقدر يفكر ويعرف مدى حاجتهم
صحيح الغلط غلط الحكومه ماوفرت شي افضل لكن مافيه غير هذا هل امنع نفسي واموت اهلي عشان " اختلاط"
هذا ان سلمنا اصلا انه اختلاط

لا ما انقضو باقين عندك مانع......؟؟؟

اذا مو اختلاط علمني يافاهم انت وشو...؟؟
يمكن انا فاهمه السالفه غلط...

ناس مسلمه عقولها
ع الاقل اردد كلام انا فاهمه وعارفه وشوه احسن من اني اردد شي مااعرفه...
ا

al3thop
30-09-2010, 11:30 PM
ABU DAA7M

أشكرك لاقتباس مقالة ( نجيب عصام يماني ) .. في المقالة نماذج نسائية خرجت للعمل في عصر الرسول الكريم - صلى الله عليه وآله وسلم - ولم يمنعهن أو ينكر عليهن ، ولنا في الرسول الكريم أسوةٌ حسنة.

أمير$
نقول لكم هاتوا لنا دليل من القرآن أو السنة يحرم العمل على المرأة فتقول لنا أن مصادر التشريع ثلاثة القرآن العظيم والسنة النبوية والاجماع . والصحيح أنها أربعة ؛ فقد نسيت القياس.!
فنستطيع أن نقيس خروج الصحابيات للعمل على خروج السيدات في هذا العصر .. فهذا دليل للإباحة.
ثم نتجاوز هذه الاشكالية فنسأل..
هـل أجمع المسلمون على تحريم عمل المرأة.؟!! .. أنتظر اجابتك.. bp039

بتي فور
30-09-2010, 11:34 PM
لا ما انقضو باقين عندك مانع......؟؟؟

اذا مو اختلاط علمني يافاهم انت وشو...؟؟
يمكن انا فاهمه السالفه غلط...

ناس مسلمه عقولها
ع الاقل اردد كلام انا فاهمه وعارفه وشوه احسن من اني اردد شي مااعرفه...

والله ماظنتي فاهمه شي :d

الحين اقولك وش دخل الشغل كـ كاشيره بالاغتصاب والتحرش وحنا ماعمرنا شفنا شي
وتقولين لي اختلاط؟؟ انا ماجبت طاري الاختلاط اصلا

لاتخلطين بين الجرائم اللي تصير باوربا وامريكا واللي اكثرها وهم سكارى
بالعمل بسوبر ماركت " بغض النظر عن رايي فيها لاني اصلا ماقلته"

وكلامي كله لاتسمعين محاضرات من طقة " وكل 3 ثواني اغتصاب وتحرش" وتحسبين
عشانهم يشتغلون كاشيرات

manfohah
30-09-2010, 11:46 PM
بنت سعودية وتبونها تشتغل كا شير
ما يخاف الله راعي الفكرة في هالانسانة
كاشير هذي اتعب شغلة وتطيح رجلين بني ادم من الوقفة وشيل الاغراض وتقليبهن على البار كود والله ان تتمصع من اول يوم وتترك الشغلة لوها باللي وشو
الا ليه ما تتوظف في اسواق ومجمعات تجارية اللي ماليه البلد ويكون جزء من السوق البيع فيه للنساء
وفترة الصباح يكون للعمال للتحميل والتنزيل للمحلات
شغلة مريحة وفي نفس التخصص بدل هالبهذلة اللي مالها داعي

قرقاح بن بطاح
30-09-2010, 11:59 PM
احس اللي رافضين ان الحرمه تشتغل كاشير
مثل اللي رافض ان الشاب يشتغل بلدي

يعني الفكره كلها مو هذا قدرها

ABU DAA7M
01-10-2010, 12:04 AM
البعض يدور في نفس الدائره

:rolleyes:

Dr. iKeR
01-10-2010, 12:06 AM
شوفوا لوين وصلنا .. بلد البتـــــــــــــــــــــــــرول .. تصير فيه سالفة
وقلق .. على مسالة (( تعيين المرأة كـ كاشيرة )) !!!!!!! ..

من اول ماطلعت ذي السالفة .. وانا وجهة نظري .. انه " عيب " ..
اننا نوصل لمرحلة مثل هالمرحلة .. مرحلة اننا نلقى نقاش قوي
وعنيف .. وناس تدافع بكل قوتها .. عن عمل المرأة كـ " كاشــــــــير " ..

مو قصدي احقّر المهنة هذي او احقّر اللي يشتغلون فيها .. لكن
قدر المرأة .. اكيد اكبر .. من الدخول بنقاش على هالسالفة ..

بخصوص الموضوع نفسه .. المرأة نفسها تشتغل دكتورة .. وتشتغل
بالاستقباال .. فما اشوف ان فيه مانع .. اذا اشتغلت كـ كاشيرة .. والله
لا يجعلنا نشوف اليوم .. اللي يحاولون فيه الحريم الوصول لهالشغلة ..
لانهم اعــــــــــلى من كذا ..

K.H.A®
01-10-2010, 12:29 AM
السبب الحقيقي لمعارضة عمل المرأة ليس لأنها تعمل " كاشيره" بل لأنها طالبت بحقها بالعمل ؛ والدليل أنني أجد نساء كُثر يبعن على قارعة الطريق وتحت لهيب الشمس ولم أجد أحدٌ يطالب بحقها بالبيع في "محل مكيف" بدلاً من أن يأخذ الرجل الآسيوي مكانها وينعم بما لم تنعم به.!!
السبب الحقيقي لمعارضتهم هو الأعراف البالية والتقاليد المتحجرة التي ترى أن المرأة "ركن " مكمل لزوايا البيت عليها أن تنظف بيتها وتقوم بشؤون زوجها ورعاية أولادها فقط ، أما أن تخرج من بيتها لتكافح مع زوجها لعمارة منزلهما فهذه شرارة ستشعل فتيل "الفتنة" في المجتمع وستنشُر الفاحشة - ولاحول ولاقوة إلا بالله -.!!
أما لو ادعى المعارضون أنهم بممانعتهم سيحفظون دين الله فهم هنا يتجنون على الدين ؛ لأنهم يحرمون ما أصله الإباحة .
بين يدي كتاب الله عز وجل وفيه من الآيات الكثيرة التي تحث على العمل ففي سورة (الملك) في آية (15) يقول المولى عز وجل ..:" هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه و إليه النشور"
فالخطاب عام للرجل والمرأة لقوله "لكم" وليس مخصص للرجل .!
بينما يستدل البعض بعدم جواز خروج المرأة من بيتها بقوله تعالى:"وقرن في بيوتكن" ، هم هنا اقتصوا الآية فلم يأتوا بسابقها ولاحقها كالذي يقول "لاتقربوا الصلاة " ثم يسكت.
يقول الله تعالى في سورة الأحزاب آية (32) وَ (33) "يانساء النبي لستن كأحدٍ من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفا # وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً"
فهذا الخطاب موجه لنساء النبي - صلى الله عليه وآله أجمعين- ، ثم إن السيدة أم المؤمنين عائشة خرجت من بيتها ومن المدينة على رأس بعض الجيوش ، فهذا يدل على أنه ليس المقصود هنا المنع من الخروج لذاته بل للآثار المترتبة على الخروج فلو كان الخروج من البيت لحاجة فلا منع هنا.
وأيضاً يقول الله تعالى: "ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والتبرج لايكون إلا بخروج المرأة من بيتها ففي هذه الآية أشار لخروج المرأة وربطه بــ عدم التبرج .

Bp039

موجة لنساء النبي يعني موجه لجميع النساء
لان نساء النبي قدوة لانساء العالم

فالمرأة في عهد النبي تفعل ما يفعله نساء النبي وتترك ما يتركن

هذا الدليل على ان نساء النبي قدوة

العسل كله
01-10-2010, 01:31 AM
كاشير هذي اتعب شغلة وتطيح رجلين بني ادم من الوقفة وشيل الاغراض وتقليبهن على البار كود والله ان تتمصع من اول يوم وتترك الشغلة لوها باللي وشو
الا ليه ما تتوظف في اسواق ومجمعات تجارية اللي ماليه البلد ويكون جزء من السوق البيع فيه للنساء
وفترة الصباح يكون للعمال للتحميل والتنزيل للمحلات
شغلة مريحة وفي نفس التخصص بدل هالبهذلة اللي مالها داعي
ماعمري شفت كاشير واقفه ! تحط لها كرسي وتجلس مثل كل الكاشيرات بالدنيا
شهالعذر البايخ
واذا على البهذلة على قولتك فان مالقت شغل برضه بتكون مبهذلة
خلك مرتاح انت بس

أنا العـوّ
01-10-2010, 02:22 AM
الشغلة عادية مدري ليه الزحمة يعني
هي تشتغل كاشير في المستوصفات والمستشفيات جت على ماركت ! :d

شغله حلوة لخريجات الثانوي تملأ وقت الفراغ بما ينفع
وتساعد أهل الحاجة
بسكم غباء ونظر للمرأة بأنها أداة جنس فقط !
كن الرجال الحين يصرفون على حريمهم :(

سحر المعاني
01-10-2010, 02:54 AM
فيلسوف مقهور

نحن لا نطمح ان تعمل المرأة السعودية في هذا المجال ولكن يجب ان تفهموا ان شيء افضل من لاشيء...

الحمدلله أنّك أقريت بذلك و حديثك بـ أنك لا تطمح هو خير شهيد على ذلكـ ..
و على كل حال أنتَ تقول لا تطمح يعني أنّك توافقني على مهانة الأمر ..
لكن أستغرب حديثكم بأنّ شيء أفضل لا شيء .. أين ذهبت استماتتكم العنيفة عن كل ما يخص المرأة ..
كنتُم تطالبون بكل شيء لأجلها .. و الآن تقول شيء أفضل من لا شيء و هو مجرّد ذر الرماد في العيون ..
قمة الاستغلال هو أن تفتح هذا الباب و تقفل جميع الأبواب .. و قمة التغافل أن تقول شيء أفضل من لا شيء ..
اطرحوا وظايف عدلة و اتركونا من ذر الرماد .. فيه كثير من الأشياء تقدر تسويها و تكفل للمرأة كرامتها و حشمتها ..

-

فيونكه زرقاء

لا أدري لماذا كل هذا الاصرار على " أنتَ قلت " و " أنا قلت " هل عاملة فيها انك كاتمتنا أو محجرة لنا !!
يعني ثاني مرة تعيدي نفس الشيء خخخخخ مع إني وضحت مقصدي لكن الظاهر مافي أي فائدة
أخبرتكـ أني وصفت الأمر بالعموم و لم أشر للسيدات بذاتهن بقدر ما أشرت على أن العمل مدعاة لأن تكون المرأة كذلك .. فروقينا جزاك الله خير و اتركي دور القفيطة ..
و الشيء الثاني تقولين إني قلت إنها ساذجة " مضموناً " .. بالله ياليت تتكلمي بشكل معقول أو اتركي النقاش لأهله ..
لمن أقولها حرفاً أو فيما معناه تعالي و مارسي دور القفيطة أما إن يكون كلامي واضح و تفهمينه على هواك فأنا أعتذر عن خوض نقاش من هذا النوع السقيم ..

ماهي الظوابط الدينية والعرفية.؟ وهل نسلم للعرف لو تعارض مع حاجة المجتمع.

الضوابط الدينية تقول أن اختلاط المرأة غير جائز و أعني هنا اختلاطها مع المسؤولين و رجال الأمن و ليس مع الزبائن ..
و عرفاً احتكاكها بالرجال و مخاطبتهم لها راح يجلب لنا مشاكل نحن في غنى عنها و المرأة التي تتعامل مع رجال يخبت شيء من حيائها كما أنها لن تسلم من لمز الزبائن و محاولات التحرّش ..
أما عن حاجة المجتمع التي تتحدثين عنها فوالله حاجة المجتمع لن تنسد بهذه الوظيفة السخيفة
و أيضاً حاجة المجتمع الحقيقية تقول أن توظيف الشباب أولى من توظيف البنات ..
شكراً

-

قابلة للكسر

أهلا فيكِ
التنازلات الدينية اختلاطها برجال الأمن و المسؤولين و احتكاكها مع الزبائن الذكور و تعريض نفسها لمحاولات التحرش و الغزل .. و رجل الأمن هذا لا تحسسيني إنه جاك السفاح ماراح يعمل أي شيء إلا إذا صرخت البنت أو اشتكت و هذا أبشرك ما راح يحصل ..
أما السفور الذي تتحدثين عنهـ .. فللأسف إن الآن غالبية البنات ما يخلو حجابهم من الزكرشة و المخالفات الشرعية و وقوفها في مكان يكثر فيه الرجال بحد ذاته بتلك العباءة منتهى السفور ناهيك أيضاً عن اختلاطها و احتكاكها بالرجال

ولا انها تنحرف سلوكيا

اللي أبيك تفهمينه إني أنا ماني جالس ألوم هالبنت المسكينة و أهلها الفقارى ..
أنا جالس ألوم المسؤولين اللي ما فتحوا إلا هذا الباب لتوظيف البنات ..
وينهم عن الأسواق النسائية اللي طالب فيها كثير من المشايخ و لكن هذا الطلب رُفض .. ماكان بيستر بنات المسلمين و بيعفهن ..
مثل هالمشروع و غيرها كثير ممكن نحصلها .. لكن أصحاب الفساد ما وجدوا إلا إنها كاشيره و يكفي إنك تعرفي من صاحب مجموعة بنده عشان تعرفي إن الأمر في النهاية مجرد محاولة لاخراج البنت لتحتك مع الرجال و تتنازل عن جزء من عفتها و كرامتها ..
الشاهد من الأمر أنا ألوم المسؤولين ما ألوم ذي البنت لأنها ضعيفة و مضطرة ..
اما عن استغرابك إني قلت إنها وظيفة " مهينة " فهي كذلك .. لأن أي وظيفة تضع المرأة في احتمالية إنها يُتحرّش فيها فهي وظيفة مهينة جداً ..

والتربية هي الاساس

أكيد التربية هي الأساس ..
بس مو معنى هالشيء إني أعمل شي خطأ و أقول أهم شيء التربية ..
ثم بناتنا و عيالنا كلنا نشوفهم في الأسواق و كيف إن حالهم يندى له الجبين ..
فليه عايشين جو إننا مجتمع مثالي و التربية تسري في شرايينا !!؟
أنا مثلاً حصل لي موقف إني اتصلت على مستشفى الملك فيصل التخصصي و ردت علي موظفة الاستقبال
و طلبت منها تحويلي ع قسم البحوث و الدراسات لأن عندي بحث طبي أحتاجهـ ..
تخيلي إن الموظفة قالت لي بالنص : بعطيك الرقم بس عقب ما تخلص بحثك أبيك تعزمني ع العشا !!
بالله هذي البنت وش وصلها لهالحال غير هالوظايف اللي نزعت حياءها شيئا فشيئا بسبب اختلاطها مع الرجال !!
طبعاً لمن نقول حالات تحرش .. عادي ممكن بنت تتحرش بولد مثل ما حصل لي تماماً
الشاهد لا نجلس نعيش جو المجتمع المثالي لأن عيوبنا ظاهرة للكل و الشاب السعودي أصبح مشهور بالشفاحة و البنت أسهل ما عندها تخق عند واحد مزيون و تتميلح معهـ ..

شكراً

فلبينيه عبده
01-10-2010, 03:37 AM
انا عادي اشتغل كاشيرة
على الاقل بجمع فلوس واصير ازين من اللي تنابح وتقول عندي كرامه ومنثبره في بيتها :d

قابلة للكسر
01-10-2010, 03:55 AM
أخوي سحر المعاني
لأن أي وظيفة تضع المرأة في احتمالية إنها يُتحرّش فيها فهي وظيفة مهينة جداً ..

اجل حتى الطبيبة مهينة والممرضة وموظفة الاستقبال اللي بالمستوصف والمستشفى صح ولالا ؟؟
اجل ليه خلينا بناتنا يصيرون طبيبات دام امثالك راح يصفونهم بانهم هاينين انفسهم بهالوظيفة

اكررر
خلو بناتكم يكشفون عليهم رجال وويفحصونهم ويولدونهم

وعلى فكرة احتمالية التحرش وارده حتى لاي بنت عادية مو لكاشيرة بس
يعني الحين لو منعناهم من هالوظيفة ستنتشر العفة والادب والاخلاق والدين

وزي ماقلت انا ما اشوف هالوظيفة عيب ولا اهانة ولا غلط
بالعكس اشوفها شرف وشجاعه ومواجهة لمجتمع كامل اقل مايقدر يقدمه لك هو الانتقاد
بدون النظر للتفاصيل

وممكن يكون هو خطأ المسؤلين في عدم توفير وظائف افضل لكن وش يسسون الفقيرات يستسلمون
ويتجهون للحرام مثلا او يموتون جوع او يتسولون

طيب هالكلام لك ولكل من يعارض المرأه كاشيرة
اقسم بالله العظيم ان في بنات في مولات لا بل امهات وكبيرات في العمر
ينظفون الحمامات بالمولات
وفي الجامعه ترى كل المستخدمات سعوديات براتب 700 ريال
يعني هذا مايقهر ولا يحطم
بس انا لما اشوفهم احمد ربي عالنعمة وألوم المسؤلين اللي ماعفوها ولا حفظو كرامتها عن هالوظائف
لكن في الاخير وظيفة شريفة قدام الملأ احسن من عار من تحت لتحت صح ولالا ؟؟؟

وترى بنات البحرين المسلمات يشتغلون حتى في ماكدونالدز وبرجر كينج وفي محلات الميك اب والملابس
قياسا على هالشي اللي هو ان دينهم الاسلام كلهم اجل وضيعات ولا تربو ومايستحون ومنهانين في وظائف مهينة
(يكرم عليهم طبعا وكلن يرى الناس بعين طبعة ولله الحمد بنات ناس محافظات ومحترمات )
واذا بتفرقون بالجنسيات ان هذي سعودية وهذي بحرينية هذا معناها ان المجتمع السعودي هو المجتمع الاعوج الفاسد اللي يرى المرأه بنظرة مبتذله لمجرد انها تترزق بالحلال
يمكن لو انها منى امارشا احترمتوها اكثرpb093

طلب يدل على جهل مطبق وتخلف شرعي مع أحترامي لمن يستحق الإحترام

طبعا الكلام اللي بقوله قلته مرات ومرات ومرات هنا لكن فيه بعض الناس ماتبي تفهم أو الفهم صعب عليها !!

مصادر التشريع"عند أهل السنة والجماعة" ثلاثة /الكتاب والسنة والإجماع
شكرا عالوصف اللي وصفتني اياه وماعليك زود:)
ومصادر التشريع اربع وادري بهذا وماراح اذكر لك شهاداتي ولا راح اقولك كم كتاب قرأت في كل المجالات
عشان بس ما تتضايق حضرتك لاني جاهلة في نظرك

ولا جاوبت على سؤالي ولا عطيتني الدليل يالاخو
وابي فتوى بالقياس عشان ماتزعل تحرم عمل المرأه كطبيبة وممرضة وكاشيره !!
وذكرت هالوظيفيتن مع الكاشيرة بناء على ان ظروف العمل متشابهه حيث ان كلهم يخالطون الرجال ويتعاملون معهم وكلهم ممكن يداومون شفتات
علما بأن هؤلاء الفتيات ملتزمات بالحجاب الشرعي

يلا انا في انتظار اجابتك:D
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وبرأيك الحل أن نساعد في إستفحال المشكلة أو أجتثاثها من جذورها؟؟؟
كأنها تقول هي خربانه خربانه lol

وش خربانة ماخربانة الله يعينك بس pb093
ابي منك سرد لابرز المنافع اللي بتعود على مجتمعنا في منع المرأه من العمل ككاشيره
بما انك تقول استفحال او اجتثاث
يعني عدم العمل ككاشير هو بيجتث كل مشاكل مجتعنا؟؟؟؟؟؟؟؟

تعلن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل 10 آلاف وظيفة تعليمية شاغرة للمعلمات، ويتوقع أن يتقدم على هذه الوظائف أكثر من 250 ألف خريجة جامعية من مختلف مناطق المملكة
لاتسوي لي فيها انك ماتدري عن شغل الواسطات اللي بالبلد
وان اصحاب هالوظايف استلموها وخلصو من زمان وانا وياك قاعدين نتناقش هنا:D
اصلا الخبر يضحك 250 ألف على 10 ألآف وظيفة ولا بعد من كل انحاء المملكة
يعني حلم بليس بالجنة
ما اعتقد انا طلبت منك دليل من وزارة العمل
انا طالبة دليل من مصادر التشريع الاربعه:D

بالنسبة لقصة البنت اللي باستعلاماتا التخصصي اللي عرضت على جنابك عشاء
مو مقياس ترى لانحلال البنات اللي يشتغلون بهالوظايف خاصه بوقتنا هذا
حيث يوجد ملايين من القنوات الفضائية المفتوحة في أغلب بيوت السعووديين
ويوجد انترنت مفتوح يضخ لك السموم والافكار الهدامة من كل مكان بالعالم
وتوجد mbc بقنواتها السته مدري الخمسه تغرب في افكار ابنائكم ليل ونهار والماي يمشي من تحت رجولنا كلنا ومو حاسين
جااين على وظيفة كاشيرة تحرمونها وتفتون فيها للاسفpb093

dalo3tah
01-10-2010, 04:04 AM

انتاجها الوطنى .

تعمل كاشيرة ايش المشكلة
ولا بس المعارضة اصبحت عادة في الشعب السعودي < الذكوري بمعنى اصح

ABU DAA7M
01-10-2010, 04:08 AM
سحـر المعاني .. من الكلام وكأن التحرشات غير موجوده أبداً !
والا مثل بعض المشايخ الله يحفظهم ينظرون إلى الأمور ويسمحون بأمر ويمنعون أمر آخر مع أن سبب المشاكل والتحرشات هو الأمر الأول !

تناقضات واضحه ولا أدري إلى متى .

سحر المعاني
01-10-2010, 04:18 AM
قابلة للكسر

و من قال إنه عاجبني وضع المستشفيات :)
ماهو عاجبني الوضع لأنه مزري للغاية و الوسط الطبي أعتبره أقذر وسط بعد الوسط الفني
و إذا تبين تتأكدي اسألي أي شخص له ضلوع في هذا المجال
و أخيراً أنا طرحت رأيي و مب مجبر أي شخص على اتباعهـ و ما أفضل الخوض في نقاش أكثر لأني أعتقد أن كلانا وضع كل ما لديهـ ..

-

أبو داحم

نظامك يعني خاربة خاربة و لا وشلون بالضبط خخخخخخخ :d

شكراً للجميع و ما أظن لي عودة إلا إذا تطلب الأمر ذلك

----------------

و الله إذا بتحورين كلامي على مبتغاك و تقولي أني وصفت الآنسات بالساذجات فمن حقي أن أطلب منك أن تتركي النقاش لأهلهـ
أما عن قولكـ بأن تحريم الاختلاط مجرّد عادة فهذا ليس غريب عنكم فكل ما يوافق هواكم تحللونه كعادتكم
ا . هـ

8
8

al3thop
01-10-2010, 04:19 AM
فيلسوف مقهور

فيونكه زرقاء

لا أدري لماذا كل هذا الاصرار على " أنتَ قلت " و " أنا قلت " هل عاملة فيها انك كاتمتنا أو محجرة لنا !!
يعني ثاني مرة تعيدي نفس الشيء خخخخخ مع إني وضحت مقصدي لكن الظاهر مافي أي فائدة
أخبرتكـ أني وصفت الأمر بالعموم و لم أشر للسيدات بذاتهن بقدر ما أشرت على أن العمل مدعاة لأن تكون المرأة كذلك .. فروقينا جزاك الله خير و اتركي دور القفيطة ..
و الشيء الثاني تقولين إني قلت إنها ساذجة " مضموناً " .. بالله ياليت تتكلمي بشكل معقول أو اتركي النقاش لأهله ..
لمن أقولها حرفاً أو فيما معناه تعالي و مارسي دور القفيطة أما إن يكون كلامي واضح و تفهمينه على هواك فأنا أعتذر عن خوض نقاش من هذا النوع السقيم ..

الاقتباس لكلامك أيها الفاضل حتى أوضح لك أنني لم أحور كلامك.
وحبيت أوضحت لك جزئية أخرى يبدو إنك تجهلها الموضوع وِضع هنا عشان نستفيد من جميع الآراء ، وعرض رأيك إذا كان عندك رأي .. أما إنك توجهني "بترك النقاش لأهله " فهذي ماهي مهمتك .. ووفر هالتوجيه لنفسك .. هذا ابتداءً.. bp039

نتجاوز هذا اللغط لقولك ..

الضوابط الدينية تقول أن اختلاط المرأة غير جائز و أعني هنا اختلاطها مع المسؤولين و رجال الأمن و ليس مع الزبائن ..
و عرفاً احتكاكها بالرجال و مخاطبتهم لها راح يجلب لنا مشاكل نحن في غنى عنها و المرأة التي تتعامل مع رجال يخبت شيء من حيائها كما أنها لن تسلم من لمز الزبائن و محاولات التحرّش ..
أما عن حاجة المجتمع التي تتحدثين عنها فوالله حاجة المجتمع لن تنسد بهذه الوظيفة السخيفة
و أيضاً حاجة المجتمع الحقيقية تقول أن توظيف الشباب أولى من توظيف البنات ..
شكراً

لو عدنا بالذاكرة للخلف قليلاً إلى الحوار الفقهي بين رجال الدين حول قضية "الاختلاط" سـ نستنتج أن تحريم الاختلاط في السابق لم يكن سوى عادة اجتماعية لاتنتمي للدين بأي صلة.
إذاً السيدة الفاضلة التي خرجت للعمل لم تقدم أي تنازلات دينية غير أنها خالفت العادات والتقاليد التي أُلبست رداء الدين.
وحاجة المجتمع تقول أن الذكور والاناث أولى بالعمل في وطنهم من 8 مليون أجنبي.
ونحن هنا لانتحمس للوظيفة لذاتها بل "لـــفكرة" عمل المرأة.

عفواً.

دنهل أصفر
01-10-2010, 04:27 AM
ايه ما قصروا كاشيرة

الا جد والله ما قصروا قلت الوظايف؟

بدل ما تفرض نظام واضح للمدارس الاهلية وللشركات وتحدد ساعات العمل وحد ادنى للرواتب نحط كاشيرات

واضح من الردود الطبقية الموجوده ان أغلبية اللي موافقين على المهنة ما يعتقدون انها صالحة لهم بس للفقراء > ما ادري عطف عليهم يعني؟

ABU DAA7M
01-10-2010, 04:37 AM
مو مثل ماتفكر .. وإذا تشوف انها خاربه خاربه فأنا اتكلم بالحقيقه .. وكلامك كله يدور في نفس المكان

مقلعة على خفيف
01-10-2010, 05:00 AM
أختي الفاضلة...

لماذا نرفع القبعة فقط لمن تعمل في كاشيير بنده لا نرفعه لمن تقف خلف ماكينة الخياطة في منزلها؟؟
لماذا نرفع القبعة لمن تعمل كاشييره في بنده ولانرفعه لمن تقف خلف موقد بيتها لتعد الطعام لأهل الولائام؟؟
ولماذا ولماذا؟؟

لماذا دائما نحيي ونصفق لمن تختار لنفسها أقرب وظيفة للفتنة ولمجتمع نعلم بأنه لازال يلفته الأختلاط حتى في الأماكن العامة؟؟ هل نبرر العازة فقط... ونحييها لأنها أستطاعت ان تستحدث ما نعلم بأنه مكان غير آمن للنساء..

كثيرات من هن بحاجة لمن يعولهن ولكن حرمات الله وحيائهن يمنعهن من ذلك.. وليس في حياء المرأة المسلمة اليوم عيباً حتى وأن تطورنا وبتنا خريجات الأقسام الغربية.. فهو سمة تميزنا ويجب ان نفخر بها..
وأن لانجعل من عجلة التطور أن تذيب فينا كل خُلق جميل كرمنا الله به...

أخيه...
إذا كانت المرأة اليوم بحاجة لتقليل فرصة البطالة ..
فهي بحاجة لأن تستطيع ان تصدر أعمالها الخاصة بنفسها وأن لاتحتاج دائما لوكيل في حالة المراجعات
أو إصدار الرخص الخاصة بمشاريعها الصغيرة..
هي كذلك بحاجة لرفع سلم الوظائف لها اسوة بأجور الرجال خصوصا في التعليم..
هي بحاجة لأن تقلص سنوات التقاعد إلى 15 عاماً على الاقل حتى يحصل الجميع على فرص اكثر..
هي بحاجة لأن تلتفت لها الجمعيات الخيرية بشكل اكبر وخاص..

هذا ماجادت به قريحتي :d

شكرا لطرحك....

سوير راحت للبر
01-10-2010, 05:39 AM
[QUOTE=قابلة للكسر;23504367]
اجل لاتحطين عينك بعين الدكتور اللي يعالجك اذا صرتي مريضة pb093
وبنخلي كل بناتنا الطبيبات يستقيلون
وخلو اللي يكشف على حريمكم رجال ويولدهم رجال ويتعورهم رجال
عشان مايصير في اختلاط
ولا الاختلاط السعودي غير
حيث انه حلال للعلاج بس حرام في الاسواق
اجل لاتروحون المولات ولا المجمعات تراها كلها اختلاط
ولاتدخلين الصيدلية تشترين دواء ولا شامبو ترى الصيدلي اللي يحاسب رجال على فكرة:D

ومن قالك اني احط عيني بعين الدكتورpb036 غالبا ماادخل الا ويصير معي احد من اخواني او ابوي

ان الطبيبات بيستقلون لابلعكس انا مؤيده للطب قد شفت دكتوره في مستشفى دله حقت اسنان

ماطلع منها ولا عيونها هذي ودك تحبينها مع راسها pb189

اكثر شي يفتن العين pb036لاتقولين لا شوفي الحين يقلقون بالسوق رقم البي بي هو شايف وجهك

ماشافالا عيونك وخق وتقولين عادي pb036

يعني بالله تضمنين ان الي بيجونها محد بيتقصد ويلمس ايديهاpb093 اذا جا يحاسب والا يرمي الرقم

وبتصير مشاكل وتذكري بوكرى بتشوفين بالجرايد والتلفزيون :sm1:

وبعدين لاتخلطين الاسواق بالي زي هايبر بنده والتميمي pb093

والله اذا انتي عندك عادي تشتغلين الله يوفقك ويستر عليك pb189

بس انا لاني مارضها لنفسي ولااحب ارضها لغيري من البناتpb189

سوير راحت للبر
01-10-2010, 05:43 AM
مثل مانتي تحطين عينك بعين الكاشير اذا جيتي تشترين غرض :/

لا اكره هالحركه الي ماتكسر عينها عند الكاشيرpb131 اقل شي من باب الدين والذوق والادب

تصكرين نقابكpb189
او ماتناظرينه تحطين عينك ع الي انتي شاريته

انآمل
01-10-2010, 05:59 AM
انا عادي اشتغل كاشيرة
على الاقل بجمع فلوس واصير ازين من اللي تنابح وتقول عندي كرامه ومنثبره في بيتها :d

ما أعتقد ان اللي تشتغل كاشيرة بين الرجال وفوق كذا تتلفظ بألفاظ سوقية على المخالفين لها في الرأي ، تكون أزين من اللي معززة ومكرمة في بيت ابيها او زوجها .
bp039

جٌهَين
01-10-2010, 06:59 AM
ياعمري والله اني رحمتهم ماحدتهم الا الظروف

فلبينيه عبده
01-10-2010, 07:43 AM
ما أعتقد ان اللي تشتغل كاشيرة بين الرجال وفوق كذا تتلفظ بألفاظ سوقية على المخالفين لها في الرأي ، تكون أزين من اللي معززة ومكرمة في بيت ابيها او زوجها .
bp039

تنابح !! على وزن تصارخ - تون - تزاعق , عاد انتي ولغتك افهميها !!
ياشين اللي يدور الزله :D

bp039

انـثـى مـبـعـثـره
01-10-2010, 07:56 AM
بالله وش نضاله هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:eek:

اذا هذا اللي قدروا عليه

مانبي هالقدره

كاشيره؟؟؟؟pb093

كاااااااااااااااااشييييره؟؟:rolleyes:

لييييييييييييييييييييه لييييييييييييييييييييييييييه

من جد شي مخزييييييييييpb093

كان قلبي تقطع على شبابنا لا شفتهم يشتغلون شغلة الهنود والاجانب

الحين بناتنا

ياربي ترحمنا بس ولا تحوجنا للمذله هذي

انـثـى مـبـعـثـره
01-10-2010, 08:05 AM
من جد ميته قهر

شلون في ناس راضيه بهالشي؟؟

وشفيكم انتو.؟؟؟

شوفوا باقي دول الخليج

مين فيهم مخلي بناتهم يشتغلون هالشغله ؟؟

حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وربي حراااااااااااااااااااااااااااام

حاقول
01-10-2010, 08:17 AM
الموضوع قادح من بعض الردود . الموافق لهذا القرار جالس يحارب المعارض له والعكس بعد . )

بنظره بسيطه . الان كثرت المطالبين بتحسين اوضاع الشباب والشابات والبطاله وألي ذالكـ

قرار الكاشيرهـ تتوقع دراسته وتنفيذهـ من اي جهه .؟ حكوميه مثلا . ما اتوقع ..

هذي وزاره العمل والخدمه المدنيه . نايمه بالعسل .
قرار بمعنى اخر ( فزعه ) من صاحب شركه تموينيه يبي يساعد بنات بلدهـ ويدفعهم لسوق العمل بغض النظر عن موقع الوظيفه . والمرتب .... شكرا للمنظمه التجاريه الي سعت بهذا الشئ وعقبال باقي الشركات . وتظل الوزاره الحكوميه . ( نايمه بالعسل )
طبعا فيه ناس محتاجه مايعلم بهم الا الله يدورون ها 1500 يسدون بها حاجتهم من طلب العون من الغير وبعد ما تنكرت لهم الجمعيات الخيريه والضمان الاجتماعي .
بس بنظره اخرى . هذا الي قدرتي عليه يا بندهـ . انك تساهمين بتوظيف بنات بلدكـ ألاعزاء . ( كاشيرات )
مساويه لزميلها البنجلاديشي وتحت امره سوبر سايزر الباكستان .؟ تتوقع كيف بيكون حجم الاستغلال و الذل .؟

اذا الشباب ما سلمو من ذل ومهانه مسؤوله الغير مواطن . مابالك بالفتاه ؟
انا لا اقاطع ولا ادعي ولا استنكر .؟
دام ان الوزارات وبشكل خاص الحكومه ما ايعزت بأعادت هيكله نظامها وتحسين روئيتها لمستقبل ابنائها وبناتها .

نمشي بالبركهـ والله)

ألان الجامعات والكليات والمدارس والمستشفيات والمستوصفات . الحكوميه والاهليه .
كم عدد الاجانب ( ذكور وأناث ) العاملين فيها .؟ اجزم بأنه عدد لا يستهان به .
واذا نظرنا للمرتب نقول اقل شئ مثلا 1500 . طيب بدعم من الحكومه بصندوقها ( الموارد البشريه ) ولعل يكون الدعم ثابت مو لمده سنتين . وهو الدعم تتكلف به الحكومه بنصف الراتب = 3000 راتب مجزي نوعأ ماء ؟ الفكره : لماذا ما نرحل الاجانب اذا فيه قدره واستطاعه من ابناء البلد انهم يتكفلون بهذه المهام . منها
1ـ اني ا الحكومه قدرت اقضي علي عدد غير بسيط من البطاله
2 ـ منها ان الاموال .( الرواتب ) تكون في هذه البلد تعمل بنظام التدوير . عكس مانراه من عدد المليارات المحوله من بلدنا الي بلدان العماله الاجنبيه ؟

الدعوى ما تحتاج صناعه كوكب . او خلق انسان ..
هو قرار يحصى عدد حمله التخصصات العلميه وينظرون عدد الاجانب القائمين بهذا العمل وتكون العمليه قص ولصق .
اما بحمله الثانويه وغيرها . فيه وظائف دونيه لاتستوجب تخصصات معينه . مثل سنترال سائق . مشرفه .وغيرها ؟

المساله اصدر قرار ومتابعه دقيقه . وكل شئ في حل ؟؟

مو مثل خبر تقديم اكثر من 330 الف طلب وعدد الوظائف المطروحه 900 وظيفه فقط ؟؟
شف كم عدد المتقدمين وعدد الوظائف المطروح .. واجزم انها بمرتبات ضعيفه ولاكن . كل هذا بمجال العيش والكسب الحلال ..
اكاد انهي دراستي الجامعيه وكل امل وتفائل بان اجد الوظيفه المناسبه .؟
دعواتكم

AL-NONA
01-10-2010, 10:18 AM
وهذا اللي قدرهم ربي عليه ..؟
كاشيره ..؟!!

مو مجال المرأه أبداً

جد مو وظيفه راح تسببلها مشاكل ومضايقات الحين ماسلمت منهم في المول الحين بتشتغل عز الله انتحرت انا ارفض فكرة انها تشتغل كاشيره كان قلتي وظيفه احسسن من هذي pb093

كل يوم تصير اشياء اصعب من الايام اللي فاتت
المراه عندنا ماخذه حريتها
تشتغل ولها بصمتها بالمجتمع السعودي بما يرضي الله ورسوله اللهم صلي وسلم عليه
انا اشوف تشتغل بالمستشفيات والمدارس حتى بالقطاعات الحكوميه يعني ماخذه حقها
اما عن الكاشيرات فهن يعرضن لانفسهن لمواقف محرجه مع الزبائن
انا ضد هالعمل لكن ماني ضد ان تكون للمراه حريتها وكيانها
الكاشيره راح تكون اضرارها اكثر من نفعها
الله يستر بس من الايام الجايهpb093

+1 bp039

خلاص خلو المراه لحالها انتم لوتخلونها يكوون احسسن :Dpb189

دنهل أصفر
01-10-2010, 02:29 PM
تنابح !! على وزن تصارخ - تون - تزاعق , عاد انتي ولغتك افهميها !!
ياشين اللي يدور الزله :d

bp039

يا شين الهياط واذا توقع الواحد انه ملسون
جيب ابرد ولا لقيت اللي رد ومستميته دفاع عن البذاءه
النباح للكلاب وش اللي خلاه على وزن الصراخ؟؟
لما اقول لواحد ليش تنبح يعني اني حاقره وشايفه كلب
أنا عارف ان كلامي ما راح يغير شي

لان كل اناء بما فيه ينضح والانسان ابن بيئته

Its On
01-10-2010, 02:38 PM
.................................................. .......
الرد في التالي

Its On
01-10-2010, 02:42 PM
نفسي أعرف المجتمع السعودي ماذا يريد ؟؟
كثير ما نسمع مقارنات بالدول الاخرى و لماذا لا نكون مثلهم !!
وهات يا نقد في الدوله ....

الدول الاخرى فتحت جميع المجالات أمام المرأه و الرجل عامه
ودعت كل منهم يختار مستقبله و ميوله و لم تفرض عليه أي شئ من أجل دولتهم
و نحن هنا نقف عثره في طريق أي جديد
عمل الكاشيرات ليس عيب مثلها مثل موظفة الاستقبال في المستشفيات و المستوصفات
و هناك فتيات يعشن في ظروف لا يعلم بها الا الله
و سترضى بأي وظيفة شريفه أي كانت
لماذا نقف في طريقهم وكأن الوظائف مطروحة فقط لاهل الطبقات العليا و الوسطى

ارجوكم لا تنتقدوا الدولة أنتقدوا انفسكم اولا و عقولكم المتراكمه بالاعراف و التشدد

ريم اخت تغريد
01-10-2010, 03:21 PM
الموضوع مسأله وقت فقط ونصير الكويت الثانيه