PDA

عرض كامل الموضوع : (( خرآفة تلبٌس الجن بالانسان )) حقيقه ام خيال ؟


صفحة : [1] 2

ِغرام احباب
11-07-2010, 05:40 AM
http://up.z7mh.com/upfiles/ONz15945.jpg (http://up.z7mh.com/)

بداية احترت حقيقه في الكتابه
لكن اسئلة واستفسارت ارهقتني خصوصا بعد القراءه والبحث عن هذا الموضوع بالذات ..

هل يُعتبر تلبس الجن بالانسان خرافه ام حقيقة ؟
اصبحت قصص تلبس الجن لبني البشر كثيره لاتعد ولاتحصى , وقد حققت نجاحا للمشعوذين
الذين استغلوا الدين ( كما يستغله الكثير غيرهم في امور اخرى) للضحك على عقول الناس ..

قال تعالى((الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس))
مفاد الايه ان هناك قوم من الجن يتلبس او يصيب بالمس او يتخبط بالانسان
لكن حقيقه لكل مفرده معنى خاص وان صحت احداهم ..
نتكلم عن عالم الغيب فمن خصائص هذه الأمة بل من خصائص الدعوات الربانية التي أتي بها الرسل أنهم يؤمنون بالغيب وكذلك من خصائص رسالة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وقد جاء في وصف الله تعالي للمؤمنين في أوائل سورة البقرة "الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون" فالإيمان بالغيب ركن أساسي في عقيدتنا الإسلامية لأننا أولاً نؤمن بالله عز وجل وبصفاته ونحن لم نر الله عز وجل عيانا وإنما رأيناه في آياته القرآنية أي أننا استدللنا عليه من آياته وعرفنا كثيرا من صفاته وكذلك نؤمن بالملائكة ولم نرهم ومما نؤمن به وما ورد ذكره في القرآن الكريم أن هناك عالما خفيا يخفي عنا كما يخفي عالم الملائكة وهو عالم الجن..

في القريب مررت باكثر من قصة في حياتي الواقعيه ممن تعرضوا لمضايقات وتحرشات
من الجن الى درجه بدات اتعرض شخصيا لبعض منها مع العلم الحمد لله لم امر فيها من قبل
لكن احتمال لاني اشغلت تفكيري بهم فقد انشغلوا هم بي ..
وعندها بدات باللجوء لله تعالى وبعدها اردت ان اتطلع واوسع معرفتي بهم باني
تفاجات انه هناك اختلاف بيت العلماء على قضيه تلبس الجن فبعض علماء الدين
ينكرون تلبس الجن للبشر وبعضهم يطلقون العنان فيقولون ان الجن تخطف وتقتل
وتغتصب وقد تصل الى التحرش الجنسي ؟؟..

بعد البحث والتقصي لم اجد أي دليل ولا اية تشير الى امكانية تسخير الجن من قبل البشر او استغلالهم لخدمة البشر في القران الكريم ولكنها تكثر عند كتب المشعوذين وتأتي قصص سليمان عليه السلام ونحن لا ننكر ذلك ابدا ابد، ولكن ذلك تم بقدرة الله عز وجل بتغيير النواميس الطبيعية في الكون فهي معجزة خاصة بنبي (كمعجزة احياء الموتى وابرا الاكمه والابرص عند عيسى عليه السلام)، ولا ننسى ان تسخير الجن كان ايضا استجابة لدعوة سليمان عليه السلام في ملك لا ينبغي لاحد بعده ((قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ) وفعلا ملك لن ينبغي لاحد بعده كتسخير الرياح والمحادثة مع الطيور وايضا الجن فكله بامر الله عز وجل ..

اقرب مثال اذا مررنا بقط اسود ماذا نقول عنه ؟ بانه جني متلبس بصورة حيوان
ويجب علينا التعوذ منه وعدم التعرض له بالضرب او اي صورة من صور الايذاء لكن مع ذلك
لم اجد دليل يشير الى ان الجن يتمثلون بصور حيوانات ؟
هذا الأمر مجردُ إدِّعاء ، إذ كلمة الجن تعني الستر ، أي عدم الظهور ، والمشاغبة بأحاديث الآحاد ، لا ينهض دليلا لوحده ، فكيف إذا تعارض مع القرآن الكريم ! ؟

وهناك من يدعي ان كلمة (جان) في قصة موسى عليه السلام ( والق عصاك فَلما راها تهتز كانها جان ولى مدبرا )) وهنا تعني كلمة ( جان) انها حية (ثعبان) وليست جن لا جنساً ولا تمثلاً .. وان استعمال اسم الجان للحية أو بالحقيقة لنوع معين من الحيات وهي الحيات الرفيعة السريعة الحركة..

وكنت قد اعتدمت كما اعتمد من قبلي على الايه الكريمه
(( كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس )) فعند قراءه الايه يُعطيك المعنى احساس واضح
انا هناك تلبس او مس من الجن بالبشر لكن عند الرجوع لتفسير الاية
فهي تماما بعيدة عن هذا التفسير بدليل قراءه الاية كامله ..
(( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )) ..
فهل يعني ان اكلي الربا يدخل بهم جني ؟؟؟

والسؤال الذي اود معرفته (بصدق) لماذا تنتشر هذه التخاريف عند الامة الاسلامية؟ وبين مجتمعاتنا واحبابنا؟ لماذا تكثر هذه النوعية من الكتب وتزداد المواقع التي تدعي العلاج لهذه التخاريف بل تتطورت الى قنوات فضائيه خاصه؟ وان البعض افتتح منتدى كامل لهذه التخاريف؟ وما هي الاسباب التي جعلت هذه التخاريف تصاغ بصبغة شرعية؟

يقول الدكتور طارق الحبيب: يلجأ بعض الرقاة إلى استخدام الخنق و الضرب عند رقية مرضاهم مما يؤدي أحياناً إلى حدوث بعض الجروح و الحروق و أحياناً الموت، و مع أن هذه الطرق منتشرة عند بعض منهم إلا أنها تنتشر بشكل أكبر و بصورة متكررة عند قليلي الحظ من العلم الشرعي منهم أكثر من سواهم أما الأضرار غير المحسوسة مما لا يمكن قياسه مثل إيهام بعض المعالجين بالقرآن المريض بأنه مسحور أو معيون دون أن يكون عند الراقي ما يثبت به قوله مما يؤدي بالمريض إلى الدخول في دائرة الوهم و الشك باحثاً عمّن سحره أو عانه .. وبعض الناس يستخدمون الضرب بصورة أساسية وهذا خطر جدًا .. فبعض أنواع الجن يقتل وربما قام بقتل المريض أثناء الضرب فتقع الجريمة على الراقي.. وطالما أن هناك وسائل أخرى غير الضرب فالأفضل تجنبه لأنه يخلق حاجزًا بين الناس وبين العلاج بالقرآن .. انوٌه ان الدكتور طارق الحبيب لايؤمن بتلبس الجن للانسان ..


براي إذا أسلمنا بأن المس بمعنى الدخول فإن هذا يتنافى مع أكثر القرآن لأن الله ذكر الشيطان ولم يقل الجن وليس هناك أي نص آخر يقول بدخول الجن في الإنس وإنما الحقيقة المقرة هي المس بمعنى التأثير.. ايضا لم يعرف عن سلف هذه الأمة ابتداء من الرسول وحتى عصرنا الحالي أن هناك من استمع إلى الجن وعرف لغتهم حتى الرسول لم يعرف باجتماعهم حين خروجه من الطائف إلا بعد نزول الوحي..

هل أنت تؤمن بالتلبس ؟
وهل تؤمن أن هذه القضية ليست داخلة في قضايا العقيدة ويجب أن لا نجعلها ديدننا وهدفنا ويعمل بها بعض الشباب دروساً ويجلسون ويتكلمون كأنها أصبحت من واقع الدين بينما هي ليست من الدين أو من العقيدة الإسلامية ؟

قاطـع جاده
11-07-2010, 06:05 AM
ياهلا بالغاليه و الفاضله غرام أحباب

موضوع و طرح جريء , و متشعب ..

فبالنسبه للتلبس قضيه , و تسخير الجن للانس و العكس قضية اخرى ...

و لهذا اعتقد ان اقامتي بهالموضوع سوف تطول ... و لأني افضل في تناول هذي المواضيع
استخدام الوثائق و السجلات الرصينه و الشواهد التاريخيه المثبته فساحاول توظيفها بالموضوع ..

قبل ان نصل الى عمق موضوعك علينا ان نعرف مايسمى بتلبس ( الارواح الشريره )..

و بالبدايه انقل لك قصة ( اناليس ميشل ) ..

http://www.ilparanormale.com/articoli/29193.jpg
صور لمعاناة الفتاة بعد ان تلبسها الجن..


ولدت اناليس ميشل في احدى بلدات مقاطعة بافاريا الالمانية عام 1952 لعائلة كاثوليكية متدينة و عاشت حياة طبيعية حتى سن السادسة عشر حيث ظهرت عليها فجأة بعض الاعراض الغريبة كالأرتجاف الشديد و عدم السيطرة على حركات بعض اجزاء جسمها لذلك قام والديها بأدخالها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم و لكن حالتها استمرت بالتدهور و بدأت تشاهد اطياف لوجوه غريبة تحدق بها و تسمع اصواتا و صرخات مرعبة في رأسها تقول لها بأنها "ستحترق في جهنم" ، خلال جلسات العلاج النفسية اخبرت اناليس طبيبها بأن جسدها مسكون و ان الاصوات الغريبة بدأت تأمرها بأن تؤدي بعض الاعمال التي لا تود القيام بها ، لكن طبيبها فسر كلامها على انه مجرد هلوسة مما جعل اناليس تفقد الامل في العلاج الطبي و بدأت تلتمس الحصول عليه عن طريق جلسات طرد الارواح الكنسية.



قام والديها بالألتماس لدى عدة قساوسة للقيام بعملية اخراج الجن من جسدها الا ان طلبهم رفض لمرتين و ذلك لأن للكنيسة معايير خاصة للأعتراف بأن شخصا ما قد مسه الجن و من اهم هذه المعايير او الشروط هو ان يبدي الشخص كرها شديدا و نفورا عميقا من الرموز الدينية او ان يتكلم بلغة اجنبية ليس له او لأي شخص من عائلته اي المام بها او او ان يحوز على قوى خارقة غريبة.
بدأت حالة اناليس تسوء اكثر ، اخذت تسب و تشتم افراد عائلتها و تعض من يحاول الاقتراب منها كما بدأت تمتنع عن تناول الطعام لأن الجن الذي يسكنها يمنعها من ذلك و صارت تمزق ملابسها و تنام على الارضية و تلتهم العناكب و الذباب ، و اصبحت تصرخ بهستيرية لساعات و تحطم اي صليب تقع يدها عليه و تمزق صور المسيح و تكسر اواني الزهور و الورود كما انها بدأت تجدع و تقضم اجزاء من جسدها و تتبول على ارضية الغرفة و تشرب بولها احيانا.
نظرا لسوء حالتها وافقت الكنيسة اخيرا على اجراء جلسات لطرد الجن من جسدها و خلال عامي 1975 – 1976 تم اجراء جلسة او جلستين اسبوعيا لأناليس التي اخبرتهم خلال هذه الجلسات بأن جسدها مسكون من قبل ستة ارواح شريرة او اكثر من بينها روح قابيل و نيرون و هتلر.



رغم ان اناليس بدأت تشعر ببعض الراحة بعد جلسات الكنيسة الا انها لم تشفى تماما و كانت تتعرض بصورة مستمرة الى نوبات هستيرية شديدة تشبه الصرع يتجمد جسمها خلالها كالمصاب بالشلل و تفقد الوعي ، استمرت جلسات طرد الجن في الكنيسة لعدة اشهر و غالبا كان يحضرها نفس الاشخاص المكونين من القساوسة و والدا اناليس و احيانا بعض المصلين. قام القساوسة بتسجيل وقائع الجلسات على 40 شريطا صوتيا خلال فترة عشرة اشهر و كانت اناليس احيانا تخرج عن السيطرة خلال الجلسات مما يحتاج لثلاثة رجال اقوياء ليسيطروا عليها رغم ان وزنها اصبح لا يتعدى الاربعين كيلوغرام و احيانا كانوا يضطرون لتقييدها بالسلاسل.



اخر جلسة تم اجرائها كانت في 30 تموز 1976 و كانت اناليس خلال هذه الفترة قد انهكت تماما حيث كانت تعاني من ذات الرئة و من حمى شديدة كما كانت قد اصبحت في منتهى الضعف و النحول جراء امتناعها عن تناول الطعام لفترة طويلة و كانت اخر جملة لها خلال جلستها الاخيرة هي "اتوسل من اجل المغفرة" ، و في مساء ذلك اليوم التفتت اناليس الى امها للمرة الاخيرة و قالت بصوت متهدج "اماه ، اني خائفة" و كانت هذه هي اخر كلماتها اذ فارقت الحياة في نفس الليلة.



قامت الشرطة بأعتقال القسيين اللذين اجريا جلسات طرد الجن و كذلك والدي اناليس بتهمة الاهمال المؤدي الى الموت فحسب تقرير الشرطة فأن السبب الرئيسي لموت اناليس كان الجوع نتيجة امتناعها عن تناول الطعام و خلصت الشرطة بأنه لو تم اجبار اناليس على تناول الطعام قبل اسبوع من وفاتها لكان بالأمكان تفادي موتها ، اثناء المحاكمة قالت اخت اناليس بأن شقيقتها الراحلة كانت تكره المستشفى لأنهم يجبروها على تناول الادوية و الطعام كما تم عرض بعض الاشرطة التي سجلت لأناليس خلال جلسات الكنيسة و التي تحوي على بعض الجمل او العبارات الغريبة و منها على سبيل المثال حوار اشبه بالجدال بين اثنين من الجن حول ايهم عليه ترك جسد اناليس اولا و كانا يتكلمان بصوت رجولي و بلهجة غريبة. الا ان الطبيب النفسي الذي جلبته المحكمة ليحلل علميا حالة اناليس قال انها كانت تعاني من حالة اضطراب نفسي شديد و انه كان من الممكن انقاذها من الموت لو تم احضارها الى المستشفى قبل اسبوع من وفاتها و بناء على ذلك فقد وجدت المحكمة والدا اناليس و كذلك القساوسة مذنبين و حكمت عليهم بستة اشهر من السجن مع التعليق لكل منهم.



بعد وفاتها اصبحت اناليس بمثابة القديسة في نظر الكثيرين و اصبح قبرها مزارا للكثير من الزوار كما ان حياتها و قصتها اصبحت مثار اهتمام كبير و تم تصوير عدة افلام مستوحاة من قصتها لعل اشهرها هو الفيلم الامريكي " The Exorcism of Emily Rose " المنتج عام 2005 .


http://www.youtube.com/watch?v=x4n9vK0_mdk



نتواصل

cinderella
11-07-2010, 06:23 AM
اكيد التلبس والمس موجودين ولا ماكان اقرها الله في كتابه


اقرب مثال اذا مررنا بقط اسود ماذا نقول عنه ؟ بانه جني متلبس بصورة حيوان
ويجب علينا التعوذ منه وعدم التعرض له بالضرب او اي صورة من صور الايذاء لكن مع ذلك
لم اجد دليل يشير الى ان الجن يتمثلون بصور حيوانات ؟

الحين الجن ممكن يتصورون بصور بشر ؟؟
لانه فيه ناس يشوفون اشخاص يعرفونهم وحقيقه الاشخاص يكونون بعيدين
اما البساس السود اتذكر زمان كنا اذا رجعنا للبيت نلاقي 5 , 6 مع بعض عند مدخل البيت واصلا لما تناظرين فيه وجهه مرره مرعب وييخوف يبين على طول بأنه مو حيوان من كبر حجمه و ملامحه الغريبه


الله ييمنا بأمانه ويكفينا الشر

ABU DAA7M
11-07-2010, 06:24 AM
موضوع عالم الجن موضوع طويل جداً
تلبس الجن بالإنسان حقيقه .. قصص حقيقيه كثيره حدثت من سنين .. وفي شيخ يحكي عن ناس وبعض القصص حاولت اصدقها لكن ماصدقت الا يوم شفتها بعيني ..

الشيخ يقرا على واحد وشوي الجنيه تتكلم واكذب عليكم اذا قلت اني ماخفت ولا انحشت والشيخ بكبره سحبت عليه pb192
ناشبه فيه لانه صدم قطو اسود وتقول انها ماراح تطلع منه الا لما تاخذ حقها .. pb036
وهذي ثانيه عجوز تقول زمان ان الجن سحبوها تحت الارض وحاكموها في قضيه ورجعوها .. انا مادري هل هالكلام من التخريف وكبر السن والا صدق ..؟! pb036
.

قـاطع طار النوم من هالاصوات :(

نوآره ..}~
11-07-2010, 06:27 AM
هل أنت تؤمن بالتلبس ؟
وهل تؤمن أن هذه القضية ليست داخلة في قضايا العقيدة ويجب أن لا نجعلها ديدننا وهدفنا ويعمل بها بعض الشباب دروساً ويجلسون ويتكلمون كأنها أصبحت من واقع الدين بينما هي ليست من الدين أو من العقيدة الإسلامية ؟


لقد نبه القرآن الكريم إلى أن الشيطان لا يؤثر على عباد الله المخلصين ، قال تعالى :
( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ) bp039


والسؤال الذي اود معرفته (بصدق) لماذا تنتشر هذه التخاريف عند الامة الاسلامية؟ وبين مجتمعاتنا واحبابنا؟ لماذا تكثر هذه النوعية من الكتب وتزداد المواقع التي تدعي العلاج لهذه التخاريف بل تتطورت الى قنوات فضائيه خاصه؟ وان البعض افتتح منتدى كامل لهذه التخاريف؟ وما هي الاسباب التي جعلت هذه التخاريف تصاغ بصبغة شرعية؟

ببسآطه ..
ضعف آلآيمآن :rolleyes:





لي بآآك bp039

i'm in the mood
11-07-2010, 06:34 AM
اللهم سكنهم مساكنهم pb191

لي باك :D

قاطـع جاده
11-07-2010, 06:43 AM
ابو داحم

هذي اصوات الجن يتهاوشون ع من هو بيطلع منها اول !

طبعا هي ماتت و الجن ما طلعوا ..

اتمنى من كاتبة الموضوع لو تضع تحذير بالعنوان , لمنع دخول ضعاف القلوب و الحوامل ,
لاننا في الموضوع سوف نستعرض حقائق مخيفه جدا ..

ِغرام احباب
11-07-2010, 06:47 AM
ياهلا بالغاليه و الفاضله غرام أحباب

موضوع و طرح جريء , و متشعب ..

فبالنسبه للتلبس قضيه , و تسخير الجن للانس و العكس قضية اخرى ...

و لهذا اعتقد ان اقامتي بهالموضوع سوف تطول ... و لأني افضل في تناول هذي المواضيع
استخدام الوثائق و السجلات الرصينه و الشواهد التاريخيه المثبته فساحاول توظيفها بالموضوع ..

قبل ان نصل الى عمق موضوعك علينا ان نعرف مايسمى بتلبس ( الارواح الشريره )..

و بالبدايه انقل لك قصة ( اناليس ميشل ) ..

http://www.ilparanormale.com/articoli/29193.jpg
صور لمعاناة الفتاة بعد ان تلبسها الجن..


ولدت اناليس ميشل في احدى بلدات مقاطعة بافاريا الالمانية عام 1952 لعائلة كاثوليكية متدينة و عاشت حياة طبيعية حتى سن السادسة عشر حيث ظهرت عليها فجأة بعض الاعراض الغريبة كالأرتجاف الشديد و عدم السيطرة على حركات بعض اجزاء جسمها لذلك قام والديها بأدخالها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم و لكن حالتها استمرت بالتدهور و بدأت تشاهد اطياف لوجوه غريبة تحدق بها و تسمع اصواتا و صرخات مرعبة في رأسها تقول لها بأنها "ستحترق في جهنم" ، خلال جلسات العلاج النفسية اخبرت اناليس طبيبها بأن جسدها مسكون و ان الاصوات الغريبة بدأت تأمرها بأن تؤدي بعض الاعمال التي لا تود القيام بها ، لكن طبيبها فسر كلامها على انه مجرد هلوسة مما جعل اناليس تفقد الامل في العلاج الطبي و بدأت تلتمس الحصول عليه عن طريق جلسات طرد الارواح الكنسية.



قام والديها بالألتماس لدى عدة قساوسة للقيام بعملية اخراج الجن من جسدها الا ان طلبهم رفض لمرتين و ذلك لأن للكنيسة معايير خاصة للأعتراف بأن شخصا ما قد مسه الجن و من اهم هذه المعايير او الشروط هو ان يبدي الشخص كرها شديدا و نفورا عميقا من الرموز الدينية او ان يتكلم بلغة اجنبية ليس له او لأي شخص من عائلته اي المام بها او او ان يحوز على قوى خارقة غريبة.
بدأت حالة اناليس تسوء اكثر ، اخذت تسب و تشتم افراد عائلتها و تعض من يحاول الاقتراب منها كما بدأت تمتنع عن تناول الطعام لأن الجن الذي يسكنها يمنعها من ذلك و صارت تمزق ملابسها و تنام على الارضية و تلتهم العناكب و الذباب ، و اصبحت تصرخ بهستيرية لساعات و تحطم اي صليب تقع يدها عليه و تمزق صور المسيح و تكسر اواني الزهور و الورود كما انها بدأت تجدع و تقضم اجزاء من جسدها و تتبول على ارضية الغرفة و تشرب بولها احيانا.
نظرا لسوء حالتها وافقت الكنيسة اخيرا على اجراء جلسات لطرد الجن من جسدها و خلال عامي 1975 – 1976 تم اجراء جلسة او جلستين اسبوعيا لأناليس التي اخبرتهم خلال هذه الجلسات بأن جسدها مسكون من قبل ستة ارواح شريرة او اكثر من بينها روح قابيل و نيرون و هتلر.



رغم ان اناليس بدأت تشعر ببعض الراحة بعد جلسات الكنيسة الا انها لم تشفى تماما و كانت تتعرض بصورة مستمرة الى نوبات هستيرية شديدة تشبه الصرع يتجمد جسمها خلالها كالمصاب بالشلل و تفقد الوعي ، استمرت جلسات طرد الجن في الكنيسة لعدة اشهر و غالبا كان يحضرها نفس الاشخاص المكونين من القساوسة و والدا اناليس و احيانا بعض المصلين. قام القساوسة بتسجيل وقائع الجلسات على 40 شريطا صوتيا خلال فترة عشرة اشهر و كانت اناليس احيانا تخرج عن السيطرة خلال الجلسات مما يحتاج لثلاثة رجال اقوياء ليسيطروا عليها رغم ان وزنها اصبح لا يتعدى الاربعين كيلوغرام و احيانا كانوا يضطرون لتقييدها بالسلاسل.



اخر جلسة تم اجرائها كانت في 30 تموز 1976 و كانت اناليس خلال هذه الفترة قد انهكت تماما حيث كانت تعاني من ذات الرئة و من حمى شديدة كما كانت قد اصبحت في منتهى الضعف و النحول جراء امتناعها عن تناول الطعام لفترة طويلة و كانت اخر جملة لها خلال جلستها الاخيرة هي "اتوسل من اجل المغفرة" ، و في مساء ذلك اليوم التفتت اناليس الى امها للمرة الاخيرة و قالت بصوت متهدج "اماه ، اني خائفة" و كانت هذه هي اخر كلماتها اذ فارقت الحياة في نفس الليلة.



قامت الشرطة بأعتقال القسيين اللذين اجريا جلسات طرد الجن و كذلك والدي اناليس بتهمة الاهمال المؤدي الى الموت فحسب تقرير الشرطة فأن السبب الرئيسي لموت اناليس كان الجوع نتيجة امتناعها عن تناول الطعام و خلصت الشرطة بأنه لو تم اجبار اناليس على تناول الطعام قبل اسبوع من وفاتها لكان بالأمكان تفادي موتها ، اثناء المحاكمة قالت اخت اناليس بأن شقيقتها الراحلة كانت تكره المستشفى لأنهم يجبروها على تناول الادوية و الطعام كما تم عرض بعض الاشرطة التي سجلت لأناليس خلال جلسات الكنيسة و التي تحوي على بعض الجمل او العبارات الغريبة و منها على سبيل المثال حوار اشبه بالجدال بين اثنين من الجن حول ايهم عليه ترك جسد اناليس اولا و كانا يتكلمان بصوت رجولي و بلهجة غريبة. الا ان الطبيب النفسي الذي جلبته المحكمة ليحلل علميا حالة اناليس قال انها كانت تعاني من حالة اضطراب نفسي شديد و انه كان من الممكن انقاذها من الموت لو تم احضارها الى المستشفى قبل اسبوع من وفاتها و بناء على ذلك فقد وجدت المحكمة والدا اناليس و كذلك القساوسة مذنبين و حكمت عليهم بستة اشهر من السجن مع التعليق لكل منهم.



بعد وفاتها اصبحت اناليس بمثابة القديسة في نظر الكثيرين و اصبح قبرها مزارا للكثير من الزوار كما ان حياتها و قصتها اصبحت مثار اهتمام كبير و تم تصوير عدة افلام مستوحاة من قصتها لعل اشهرها هو الفيلم الامريكي " The Exorcism of Emily Rose " المنتج عام 2005 .


http://www.youtube.com/watch?v=x4n9vK0_mdk



نتواصل

هلا بك قاطع "( اصلا الموضوع اهداء لك :D) كثر ماتروٌعنا بمواضيعك قلت اردٌها :)
قصة الفيلم معروفه ولكن ماجتني الجراه حقيقه باني اتابعه يكفي الصور مررعبه
ومختصر قصة الفلم ان جن تلبس هذه الفتاة ... وحاول الأطباء علاجها ... لكن دون جدوى وجاء احد القساوسة من الكنيسة المجاورة لعلاجها واخراج الجن منها لكنه لم يستطيع وفي النهاية ماتت الفتاة في ريعان شبابها ..

اعتقد انه دليل على ان الجن لايتلبسون البشر ربما عانت في طفولتها
من حاله مرضيه او نفسيه او عقليه مما ادى الى تازٌم حالتها وبالنهايه وفاتها ..
وعلى فكره صنٌف الدكتور طارق الحبيب بان ممكن تكون حالات انفصام بالشخصيه
وربما كانت في اقصى حالات المرض بحيث يتهيالها اشخاص تتكلم وتهتم بهم ..

ونتواصــل bp039

ِغرام احباب
11-07-2010, 06:54 AM
اكيد التلبس والمس موجودين ولا ماكان اقرها الله في كتابه




الحين الجن ممكن يتصورون بصور بشر ؟؟
لانه فيه ناس يشوفون اشخاص يعرفونهم وحقيقه الاشخاص يكونون بعيدين
اما البساس السود اتذكر زمان كنا اذا رجعنا للبيت نلاقي 5 , 6 مع بعض عند مدخل البيت واصلا لما تناظرين فيه وجهه مرره مرعب وييخوف يبين على طول بأنه مو حيوان من كبر حجمه و ملامحه الغريبه


الله ييمنا بأمانه ويكفينا الشر

الله يحفظنا ياارب
كما ذكرت بالموضوع مافي اي دليل من القران
ان الجن ممكن يتلبس بالانسان تكمن العلاقة بين الجن والإنس كما ورد في سورة الجن "وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادهم رهقاً" فهناك نوع من الاتصال والعلاقة فكان العرب يسمون هؤلاء الكهنة وهم من يتصلون بالجن وكان هؤلاء يأتيهم الجن بشيء من الأخبار المغيبة بالنسبة للبشر وكنها في الواقع أشياء واقعة في القديم لأن كل إنسان كما ورد في الحديث الصحيح معه قرين من الشيطان أي من الجن هذا القرين يري ما يقع من هذا الإنسان فيخبر بالغيب عن البشر لا في الواقع لأنه يخبر عن أمر وقع في الماضي ثم بعد ذلك وحتى يدلس على الإنسان يدمج مع الماضي شيئاً من المستقبل ويكذب في كثير من المستقبل ..


منورة bp039

H o r i a h
11-07-2010, 06:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أذكر قبل كم سنة كآنت فيه أشرطة لـ شيخ يقرأ على أشخآص فيهُم مــس ..

والشيخ كــآن يتكلم مع الجــن ويتهــآوش معهـُــمْ .. بعدهـآ صرت أصدق أيَّ قصه عنهُم ..

..

الحمد لله إن موضوعك مآ نزل بـ الليل .. :d


..

ABU DAA7M
11-07-2010, 07:01 AM
الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

إيضاح الحق في دخول الجني في الإنسي والرد على من أنكر ذلك

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه، ومن اهتدى بهداه، أما بعد: فقد نشرت بعض الصحف المحلية وغيرها في شعبان من هذا العام أعني عام 1407 هـ أحاديث مختصرة ومطولة عما حصل من إعلان بعض الجن - الذي تلبس ببعض المسلمات في الرياض - إسلامه عندي بعد أن أعلنه عند الأخ عبد الله بن مشرف العمري المقيم في الرياض، بعدما قرأ المذكور على المصابة وخاطب الجني وذكره بالله ووعظه، وأخبره أن الظلم حرام وكبيرة عظيمة، ودعاه إلى الإسلام لما أخبره الجني أنه كافر بوذي، ودعاه إلى الخروج منها، فاقتنع الجني بالدعوة وأعلن إسلامه عند عبد الله المذكور، ثم رغب عبد الله المذكور وأولياء المرأة أن يحضروا عندي بالمرأة حتى أسمع إعلان إسلام الجني فحضروا عندي فسألته عن أسباب دخوله فيها فأخبرني بالأسباب، ونطق بلسان المرأة لكنه كلام رجل وليس كلام امرأة، وهي في الكرسي الذي بجواري وأخوها وأختها وعبد الله بن مشرف المذكور، وبعض المشايخ يشهدون ذلك ويسمعون كلام الجني، وقد أعلن إسلامه صريحاً وأخبر أنه هندي بوذي الديانة، فنصحته وأوصيته بتقوى الله، وأن يخرج من هذه المرأة ويبتعد عن ظلمها، فأجابني إلى ذلك، وقال: أنا مقتنع بالإسلام، وأوصيته أن يدعو قومه للإسلام بعدما هداه الله له فوعد خيراً وغادر المرأة، وكان آخر كلمة قالها: السلام عليكم.

ثم تكلمت المرأة بلسانها المعتاد وشعرت بسلامتها وراحتها من تعبه، ثم عادت إلي بعد شهر أو أكثر مع أخويها وخالها وأختها وأخبرتني أنها في خير وعافية، وأنه لم يعد إليها والحمد لله، وسألتها عما كانت تشعر به حين وجوده بها فأجابت بأنها كانت تشعر بأفكار رديئة مخالفة للشرع، وتشعر بميول إلى الدين البوذي والإطلاع على الكتب المؤلفة فيه، ثم بعدما سلمها الله منه زالت عنها هذه الأفكار ورجعت إلى حالها الأولى البعيدة من هذه الأفكار المنحرفة.

وقد بلغني عن فضيلة الشيخ علي الطنطاوي أنه أنكر مثل حدوث هذا الأمر وذكر أنه تدجيل وكذب، وأنه يمكن أن يكون كلاماً مسجلاً مع المرأة، ولم تكن نطقت بذلك، وقد طلبت الشريط الذي سجل فيه كلامه وعلمت منه ما ذكر، وقد عجبت كثيراً من تجويزه أن يكون ذلك مسجلاً مع أني سألت الجني عدة أسئلة وأجاب عنها، فكيف يظن عاقل أن المسجل يسأل ويجيب، هذا من أقبح الغلط ومن تجويز الباطل، وزعم أيضا في كلمته أن إسلام الجني على يد الإنسي يخالف قول الله تعالى في قصة سليمان: وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي[1]، ولا شك أن هذا غلط منه أيضاً هداه الله وفهم باطل فليس في إسلام الجني على يد الإنسي ما يخالف دعوة سليمان.

فقد أسلم جم غفير من الجن على يد النبي صلى الله عليه وسلم.. وقد أوضح الله ذلك في سورة الأحقاف وسورة الجن، وثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الشيطان عرض لي فشد علي ليقطع الصلاة علي، فأمكنني الله منه فذعتّه، ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه، فذكرت قول أخي سليمان عليه السلام: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي[2]، فرده الله خاسئاً))، هذا لفظ البخاري ولفظ مسلم: ((إن عفريتا من الجن جعل يفتك علي البارحة ليقطع علي الصلاة، وإن الله أمكنني منه فذعته، فلقد هممت أن أربطه إلى جنب سارية من سواري المسجد حتى تصبحوا تنظرون إليه أجمعون أو كلكم، ثم ذكرت قول أخي سليمان: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي، فرده الله خاسئاً))، وروى النسائي على شرط البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم: (كان يصلي فأتاه الشيطان فأخذه فصرعه فخنقه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حتى وجدت برد لسانه على يدي، ولولا دعوة سليمان لأصبح موثقا حتى يراه الناس)، ورواه أحمد وأبو داود من حديث أبي سعيد وفيه: ((فأهويت بيدي فما زلت أخنقه حتى وجدت برد لعابه بين أصبعي هاتين الإبهام والتي تليها)).

وخرج البخاري في صحيحه تعليقا مجزوما به جـ 4 ص 487 من الفتح عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: (وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة، قال فخليت عنه، فأصبحت، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة))؟ قلت: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، شكا حاجةً شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله. قال: ((أما إنه قد كذبك وسيعود))، فعرفت أنه سيعود؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، فرصدته فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال ولا أعود، فرحمته فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟))، قلت: يا رسول الله، شكا حاجةً شديدة وعيالاً فرحمته وخليت سبيله، قال: ((أما إنه قد كذبك وسيعود))، فرصدته الثالثة، فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود.. قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ[3]، حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح، فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة، قلت: يا رسول الله، زعم أن يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: ما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح - وكانوا أحرص شيء على الخير - فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا قال: ذاك شيطان)).

وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه الشيخان عن صفية رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم)). وروى الإمام أحمد رحمه الله في المسند جـ 4 ص 216 بإسنادٍ صحيح أن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه قال: (يا رسول الله، حال الشيطان بيني وبين صلاتي وبين قراءتي)، قال: ((ذاك شيطان يقال له خنزب، فإذا أنت حسسته فتعوذ بالله منه واتفل عن يسارك ثلاثاً))، قال: ففعلت ذاك فأذهبه الله عز وجل عني).

كما ثبت في الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن كل إنسان معه قرين من الملائكة وقرين من الشياطين حتى النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن الله أعانه عليه فأسلم فلا يأمره إلا بخير. وقد دل كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع الأمة على جواز دخول الجني بالإنسي وصرعه إياه، فكيف يجوز لمن ينتسب إلى العلم أن ينكر ذلك بغير علم ولا هدى، بل تقليداً لبعض أهل البدع المخالفين لأهل السنة والجماعة؟ فالله المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وأنا أذكر لك أيها القارئ ما تيسر من كلام أهل العلم في ذلك إن شاء الله.

ِغرام احباب
11-07-2010, 07:01 AM
موضوع عالم الجن موضوع طويل جداً
تلبس الجن بالإنسان حقيقه .. قصص حقيقيه كثيره حدثت من سنين .. وفي شيخ يحكي عن ناس وبعض القصص حاولت اصدقها لكن ماصدقت الا يوم شفتها بعيني ..

الشيخ يقرا على واحد وشوي الجنيه تتكلم واكذب عليكم اذا قلت اني ماخفت ولا انحشت والشيخ بكبره سحبت عليه pb192
ناشبه فيه لانه صدم قطو اسود وتقول انها ماراح تطلع منه الا لما تاخذ حقها .. pb036
وهذي ثانيه عجوز تقول زمان ان الجن سحبوها تحت الارض وحاكموها في قضيه ورجعوها .. انا مادري هل هالكلام من التخريف وكبر السن والا صدق ..؟! pb036
.

قـاطع طار النوم من هالاصوات :(

حيالله الشجاع pb034
قصص كثيره تتعلق بالتلبس في اشخاص من قوة المتلبس يطير من مكانه للسقف :D
مااننكر وجودهم بيننا لكن ما الفائدة التي يستفيدها الجنَّي عندما يتلبَّس بالإنسان ؟ مع العلم أن الإنسان سوف يرفع عنه القلم في حالة الجنون ؟

حياك bp039

ABU DAA7M
11-07-2010, 07:02 AM
................

بيان كلام المفسرين رحمهم الله في قوله تعالى:

الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[4]، قال أبو جعفر بن جرير رحمه الله في تفسير قوله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ، ما نصه:

(يعني بذلك يخبله الشيطان في الدنيا وهو الذي يخنقه فيصرعه من المس يعني: من الجنون)، وقال البغوي رحمه الله في تفسير الآية المذكورة ما نصه: لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ، (أي: الجنون. يقال: مُس الرجل فهو ممسوس إذا كان مجنوناً) أ هـ.

وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية المذكورة ما نصه: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[5]، (أي: لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له، وذلك أنه يقوم قياماً منكراً).

وقال ابن عباس رضي الله عنه: (آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنوناً يخنق) رواه ابن أبي حاتم.

قال: وروي عن عوف ابن مالك وسعيد بن جبير والسدي والربيع بن أنس وقتادة ومقاتل بن حيان نحو ذلك. انتهى المقصود من كلامه رحمه الله. وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره على قوله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[6]، (في هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر الصرع من جهة الجن وزعم أنه من فعل الطبائع وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مس). أ هـ.

وكلام المفسرين في هذا المعنى كثير من أراده وجده.

وقال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله في كتابه [إيضاح الدلالة في عموم الرسالة للثقلين] الموجود في مجموع الفتاوى جـ 19 ص 9 إلى ص 65 ما نصه بعد كلام سبق. (ولهذا أنكر طائفة من المعتزلة كالجبائي وأبي بكر الرازي وغيرهما دخول الجن في بدن المصروع ولم ينكروا وجود الجن، إذ لم يكن ظهور هذا في المنقول عن الرسول كظهور هذا وإن كانوا مخطئين في ذلك. ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون: أن الجني يدخل في بدن المصروع، كما قال تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)، وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل: (قلت: لأبي إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي، فقال: يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه وهذا مبسوط في موضعه).

وقال أيضاً رحمه الله في جـ 24 من الفتاوى ص 276- 277 ما نصه: (وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة، قال الله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)، وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم)).

وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل: (قلت: لأبي إن أقواماً يقولون: إن الجني لا يدخل بدن المصروع، فقال: يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه)، وهذا الذي قاله أمر مشهور، فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه، ويضرب على بدنه ضرباً عظيماً لو ضرب به جمل لأثر به أثراً عظيماً، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله، وقد يجر المصروع غير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكانٍ إلى مكان، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علماً ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان، وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك. أ هـ.

وقال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه [زاد المعاد في هدي خير العباد] جـ 4 ص 66 إلى 69 ما نصه:

(الصرع صرعان: صرع من الأرواح الخبيثة الأرضية، وصرع من الأخلاط الرديئة، والثاني: هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه.

وأما صرع الأرواح فأئمتهم وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه، ويعترفون بأن علاجه بمقابلة الأرواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة، فتدافع آثارها، وتعارض أفعالها وتبطلها، وقد نص على ذلك بقراط في بعض كتبه، فذكر بعض علاج الصرع وقال: (هذا إنما ينفع من الصرع الذي سببه الأخلاط والمادة، وأما الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج.

وأما جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد بالزندقة فضيلة فأولئك ينكرون صرع الأرواح، ولا يقرون بأنها تؤثر في بدن المصروع، وليس معهم إلا الجهل، وإلا فليس في الصناعة الطبية ما يدفع ذلك، والحس والوجود شاهد به، وإحالتهم ذلك على غلبة بعض الأخلاط هو صادق في بعض أقسامه لا في كلها).

إلى أن قال: (وجاءت زنادقة الأطباء فلم يثبتوا إلا صرع الأخلاط وحده، ومن له عقل ومعرفة بهذه الأرواح وتأثيراتها يضحك من جهل هؤلاء وضعف عقولهم.

وعلاج هذا النوع يكون بأمرين: أمر من جهة المصروع، وأمر من جهة المعالج، فالذي من جهة المصروع: يكون بقوة نفسه وصدق توجهه إلى فاطر هذه الأرواح وبارئها، والتعوذ الصحيح الذي قد تواطأ عليه القلب واللسان، فإن هذا نوع محاربة، والمحارب لا يتم له الانتصاف من عدوه بالسلاح إلا بأمرين: أن يكون السلاح صحيحاً في نفسه جيداً، وأن يكون الساعد قوياً فمتى تخلف أحدهما لم يغن السلاح كثير طائل، فكيف إذا عدم الأمران جميعاً! ويكون القلب خراباً من التوحيد والتوكل والتقوى والتوجه، ولا سلاح له.

والثاني من جهة المعالج: بأن يكون فيه هذان الأمران أيضاً، حتى أن من المعالجين من يكتفي بقوله: (اخرج منه) أو يقول: (بسم الله) أو يقول: (لا حول ولا قوة إلا بالله)، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: ((اخرج عدو الله أنا رسول الله)).

وشاهدت شيخنا يرسل إلى المصروع من يخاطب الروح التي فيه. ويقول قال لك الشيخ: اخرجي، فإن هذا لا يحل لك، فيفيق المصروع، وربما خاطبها بنفسه وربما كانت الروح ماردةً فيخرجها بالضرب. فيفيق المصروع ولا يحس بألم، وقد شاهدنا نحن وغيرنا منه ذلك مراراً...) إلى أن قال: (وبالجملة فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره إلا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفة، وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم وخراب قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذكر والتعاويذ والتحصنات النبوية والإيمانية، فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لا سلاح معه، وربما كان عرياناً فيؤثر فيه هذا..). انتهى المقصود من كلامه رحمه الله.

وبما ذكرناه من الأدلة الشرعية وإجماع أهل العلم من أهل السنة والجماعة على جواز دخول الجني بالإنسي، يتبين للقراء بطلان قول من أنكر ذلك، وخطأ فضيلة الشيخ علي الطنطاوي في إنكاره ذلك.

وقد وعد في كلمته أنه يرجع إلى الحق متى أرشد إليه فلعله يرجع إلى الصواب بعد قراءته ما ذكرنا، نسأل الله لنا وله الهداية والتوفيق.

ومما ذكرنا أيضاً يعلم أن ما نقلته صحيفة الندوة في عددها الصادر في 14/ 10/ 1407 هـ ص 8 عن الدكتور محمد عرفان من أن كلمة جنون اختفت من القاموس الطبي، وزعمه أن دخول الجني في الإنسي ونطقه على لسانه أنه مفهوم علمي خاطئ مائة في المائة. كل ذلك باطل نشأ عن قلة العلم بالأمور الشرعية وبما قرره أهل العلم من أهل السنة والجماعة، وإذا خفي هذا الأمر على كثير من الأطباء لم يكن ذلك حجة على عدم وجوده، بل يدل ذلك على جهلهم العظيم بما علمه غيرهم من العلماء المعروفين بالصدق والأمانة والبصيرة بأمر الدين، بل هو إجماع من أهل السنة والجماعة، كما نقل ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية عن جميع أهل العلم، ونقل عن أبي الحسن الأشعري أنه نقل ذلك عن أهل السنة والجماعة، ونقل ذلك أيضاً عن أبي الحسن الأشعري العلامة أبو عبد الله محمد بن عبد الله الشبلي الحنفي المتوفي سنة 799 هـ في كتابه [آكام المرجان في غرائب الأخبار وأحكام الجان] في الباب الحادي والخمسين من كتابه المذكور.

وقد سبق في كلام ابن القيم رحمه الله أن أئمة الأطباء وعقلاءهم يعترفون به ولا يدفعونه، وإنما أنكر ذلك جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم وزنادقتهم. فاعلم ذلك أيها القارئ وتمسك بما ذكرناه من الحق ولا تغتر بجهلة الأطباء وغيرهم، ولا بمن يتكلم في هذا الأمر بغير علم ولا بصيرة، بل بالتقليد لجهلة الأطباء وبعض أهل البدع من المعتزلة وغيرهم، والله المستعان..

تنبيه:

قد دل ما ذكرناه من الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن كلام أهل العلم على أن مخاطبة الجني ووعظه وتذكيره ودعوته للإسلام وإجابته إلى ذلك ليس مخالفا لما دل عليه قوله تعالى عن سليمان عليه الصلاة والسلام في سورة ص أنه قال: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ[7]، وهكذا أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر وضربه إذا امتنع من الخروج، كل ذلك لا يخالف الآية المذكورة، بل ذلك واجب من باب دفع الصائل، ونصر المظلوم، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما يفعل ذلك مع الإنسي.

وقد سبق في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم ذعّت الشيطان حتى سال لعابه على يده الشريفة، عليه الصلاة والسلام وقال: ((لولا دعوة أخي سليمان لأصبح موثقاً حتى يراه الناس))، وفي روايةٍ لمسلم من حديث أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن عدو الله إبليس جاء بشهابٍ من نار ليجعله في وجهي، فقلت: أعوذ بالله منك ثلاث مرات، ثم قلت: ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ثلاث مرات، ثم أردت أخذه، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به ولدان أهل المدينة))، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة.

وهكذا كلام أهل العلم، وأرجو أن يكون فيما ذكرناه كفاية ومقنع لطالب الحق، وأسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفقنا وسائر المسلمين للفقه في دينه، والثبات عليه، وأن يمن علينا جميعاً بإصابة الحق في الأقوال والأعمال، وأن يعيذنا وجميع المسلمين من القول عليه بغير علم، ومن إنكار ما لم نحط به علماً، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان.

ِغرام احباب
11-07-2010, 07:05 AM
اللهم سكنهم مساكنهم pb191

لي باك :d
بانتظارك :)

H o r i a h
11-07-2010, 07:08 AM
ما الفائدة التي يستفيدها الجنَّي عندما يتلبَّس بالإنسان ؟
اللي أنــآ أعرفُه إن الجن يتلبسون بـ سبب : العِشق .. الإنتقــآم ..


..

ِغرام احباب
11-07-2010, 07:29 AM
اللي أنــآ أعرفُه إن الجن يتلبسون بـ سبب : العِشق .. الإنتقــآم ..


..

اقترح كلمة وسوسه بديله عن تلبس لاعتقادي بان الشياطين ليس لهم سلطان
على بني البشر قال تعالى( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) ..
إنّ الوساوس الشيطانية وإن كانت لا تخلو من أثر في تضليل وانحراف الإِنسان، إِلاّ أنّ القرار الفعلي للإِنصياع للوساوس أو رفضها يرجع بالكامل إِلى الإِنسان، ولا يستطيع الشيطان وجنوده مهما بلغوا من مكر أن يدخلوا قلب إِنسان صاحب إِرادة موجهة صوب الإِيمان المخلص ..

cinderella
11-07-2010, 07:39 AM
لأن الله ذكر الشيطان ولم يقل الجن

( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ )

اتباع الشياطين اذا وسوسو للمسلم وبني آدم وهذي شي والتلبس شي .. يعني ممكن يوسوس الشخص بنفسه الا انه يمثل ويميرض نفسه بشكل مرريع .. اخوي بليله عرضت طريقه بنت بدون عباه تهرب من احد ركبت معاه وتصيح عليه امشش ولاتوقف شوي الا امها وراها تعذرت من اخوي وبينت له وش فيها المسكينه الله يشفيها مريضه يقول صوتها يروع الي مايرتاع لاهو صوت انثى ولا رجال كان بيتهم على وادي ودايم يطلعونها اخر الليل يوم وصلهم واخوانها واهلها كلهم ينتظرونها عند الباب و ..


الله يشفيها وكل مريض

abdullah7170
11-07-2010, 07:43 AM
موضوع تلبس الجن بالانسان حقيقة وهي صرع الشيطان للانسان )- قال شيخ الإسلام ابن تيميه مقررا دخول الجن في بدن المصروع : ( وكذلك دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة ، قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأكلونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ) 0 وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم " ( متفق عليه ) 0
وهذا الذي قاله مشهود ، فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما 0 والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله 0 وقد يجر المصروع وغير المصروع ، ويجر البساط الذي يجلس عليه ، وينقل من مكان إلى مكان 0 وتجري غير ذلك من الأمور ؛ من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي ، والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان ) ( مجموع الفتاوى - 24 / 277 ) 0
ال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - : ( أما تأثيرهم على الإنس فإنه واقع أيضا ، فإنهم يؤثرون على الإنس ، إما أن يدخلوا في جسد الإنسان فيصرع ويتألم ، وإما أن يؤثروا عليه بالترويع والإيحاش ، وما أشبه ذلك 0
والعلاج من تأثيرهم بالأوراد الشرعية مثل قراءة آية الكرسي ، فإن من قرأ آية الكرسي في ليله لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح ) ( مجموع الفتاوى

H o r i a h
11-07-2010, 07:45 AM
اقترح كلمة وسوسه بديله عن تلبس لاعتقادي بان الشياطين ليس لهم سلطان
على بني البشر قال تعالى( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) ..
إنّ الوساوس الشيطانية وإن كانت لا تخلو من أثر في تضليل وانحراف الإِنسان، إِلاّ أنّ القرار الفعلي للإِنصياع للوساوس أو رفضها يرجع بالكامل إِلى الإِنسان، ولا يستطيع الشيطان وجنوده مهما بلغوا من مكر أن يدخلوا قلب إِنسان صاحب إِرادة موجهة صوب الإِيمان المخلص ..


التلبُس غير الوسوسه ..

والمقصود بـ الآية : الشيطآن .. لإنه مآ يقدر يأثر على العِبآد إلآ بـ الوسوسه ..

..

آفآق دي أس آل
11-07-2010, 07:56 AM
موضوعك خطير حدهـ bp039

رأيي
أنه في كثير من النآس يتلبسون الجن فيهم! وكثير قصص تصير
واصلا لو مافيه ليش اللي يقرون رقية شرعيه موجودين ؟ وليش يطيبون هذولا بالقران ؟
الجن يدخل بالانسسان بحالات العين والسحر والمس!!
والعيـن تكون من كلأم النآس يعني ينظلونه احيانا تكون بقصد واحيانا بغير قصد ، واعرف في حسد (عين) ماتروح الا بـ إنهم يآخذ من اللي حسده او يموت هالشخص اللي حسده ، بس طبعا كل شي بالقران يطيب :rolleyes:
والمس هو الصرع حسب علمي يدخلون فيك احيانا عشق! واحيانا انتقام مثلا تدخلين الحمام ماتذكرين الله ثم تصبين موية حاره بدون ماتسمين فـ يدخلون فيك!
واحيانا الكفر بوجود الجن هذا من الاسباب
ولأ الخوف منهم وتبينين انك خايفه منهم فتتفتح المسامات ويدخلون
اما السسحر فهو معروف وله اشكال وانواع ومايروح الا برقية شرعية خاصه للسحر pb027
واجتمع العلماء على ان السرطان هو ارواح خبيثه وحسد !!

والجن ممكن تجي على هيئة انسان لكن سبحانه يقدر يغير شكله من فوقه الى تحته إلا رجلينه pb036pb189
وخواتي شافو بعيونهم بعد كان شيخ يقرأ على وحده وطبعا الجني يتكلم فـ قاله انت داخل فيهآ انتقام ؟ قال لأ قال حسد ؟ قال لأ ماراح تعرف قال داخلها عشق ؟ ويضضرب في الارض وتقعد تصرخ :sm1:


وعني انا اؤمن بسالفة الجن وتلبسهم لأنهم أصلا يدخلون فينا ويتكلمون بـ اصواتنا

http://www.youtube.com/watch?v=z5aCZd5WTk4

اللي يخآف لا يدخله ترآني شفته مع ابوي وامي والعائلة كلها ومن ذالك خايفه :Dpb189

والحمدلله انا محآفظة على ذكري واللي يحافظ على ذكره ان شاء الله ماراح يجيه شي:rolleyes:pb189



bp039bp039bp039bp039

قوديمهـ
11-07-2010, 08:27 AM
هل الصرع يصارع القرآن ؟

ام أن القرآن ليس له على الصرع تأثير سلبي ابداً ...

كتهيج في حركة الدم ... او ماشابه ذلك ....

برق المزون
11-07-2010, 08:45 AM
فهل يعني ان اكلي الربا يدخل بهم جني ؟؟؟

ههههه لا طبعا ً

تفسيرها .. ان الانسان اللذي يأكل الربا يقوم من قبره كـ هيئه المصاب بالجن .. يتخبط ويصرع وهكذا

ـــــــــــــــــ

هل أنت تؤمن بالتلبس ؟



بالتأكيد اؤمن .. بغض النظر عن كلام العلماء وعن مايعرض بالتلفزيون ممن سكنهم الجن نسأل الله العافيه ..

انا شفت حالتين بعيوني ..

لـ بنتين

الاولى .. سببت لي الرعب .. لأنها بنت جيراننا وكنت صغير ببيتهم .. وكان عندهم شيخ يقرا عليها .. يس . والقران الحكيم .. ويعيدها وكل ماعادها صرخت البنت بصوت رجال !! ويسب ويلعن ويتوعد !! شلون البنت صار صوتها صوت رجال .. هالحادثه خلتني ما انام زين لعدة ايام ..

الثانيه .. بنت احد الاقارب .. وصاني اروح اجيب لها الشيخ الفلاني .. رحت وجبته .. طبعا جالس عند الباب احتريه يخلص .. اقسم بالله اسمع الاصوات وانا بالشارع !!!

لذلك احتقر كل من يطلع على التلفزيون ويقول هذي خرافات .. هذي مدري ايش

واقول بقلبي يارب تسكنك جنيه تقلع فيك .. استغفر الله

الديلكو
11-07-2010, 09:14 AM
عن نفسي .. أنا مؤمن بتلبس الجن للإنسان ..
للآيه اللي ذكرتيها وإضافة إلى قصة لأحد أقربائي عايشت الكثير من تفاصيلها ..

الدلخ
11-07-2010, 11:16 AM
اقرب مثال اذا مررنا بقط اسود ماذا نقول عنه ؟ بانه جني متلبس بصورة حيوان
ويجب علينا التعوذ منه وعدم التعرض له بالضرب او اي صورة من صور الايذاء لكن مع ذلك
لم اجد دليل يشير الى ان الجن يتمثلون بصور حيوانات ؟
هذا الأمر مجردُ إدِّعاء ، إذ كلمة الجن تعني الستر ، أي عدم الظهور ، والمشاغبة بأحاديث الآحاد ، لا ينهض دليلا لوحده ، فكيف إذا تعارض مع القرآن الكريم ! ؟

شلون يتعارض مع القرآن الكريم؟
وفيه أحاديث تدل بالذات على سهولة تلبس الجن للكلب الأسود ..وقس على ذلك القط الأسود؟؟


قال تعالى((الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس))


على فكرة حتى المسيحيين عندهم رقية من الانسان الممسوس من الجن ..

واللي أعرفه وقرأت عنه في بعض الكتب خصوصاً اللي يتكلم عن كتاب دائرة المعارف ..إنك لابد ان تستهين بالقرآن وتكفر بالله لكي تجد الخدمة من العيال (العيال = الجن ) ..طيب شلون يبون يخدمونك؟
أكيد بتلبس واحد منهم بالشخص اللي ناويه انت...ولخبطة حياته ..

ما أقول الا ربي يحفظنا وإياكم ..

على فكرة ..
سمعت إنهم مايجون الا اللي خايف مررره ..وبرضو اللي مبسووط مرره...هذا غير اللي يكب ماء حار بالأرض ومايسمي ..


الشيطان ينام معكم وياكل معكم تدرون؟؟
متى يضف ؟

اذا ذكرتوا اسم الله وسميتوا أول ماتدخلون البيت ...واذا جيتوا بتاكلون..


هذي أحاديث معروفه وصحيحه ..

يعطيك العافيه..

mjnontk
11-07-2010, 11:36 AM
http://7lema.up4arb.com/uploads/168ede7fb2.gif (http://7lema.up4arb.com/)




انا اؤمن بتلبس الجن بالانس والدليل على ذلك ان بعض التلبس يكون عن طريق السحر..

ولايوجد احد ينكر السحر وانتشاره لدينا فأذا اراد الشخص سحر شخص اخر لابد من تكليف الجن بتلبسه حتى يكون تحت تصرف هذا الجني الذى يأمره الساحر بتعذيب الانس..

لـقـلـمـك..bp039




http://7lema.up4arb.com/uploads/8fc1d36ae9.gif (http://7lema.up4arb.com/)

مفكــر
11-07-2010, 11:42 AM
الله يقاصرنا ويقاصرهم بالاحسان

مخاوي الدمعه
11-07-2010, 11:59 AM
تلبس الجن بالإنس موجود في اغلب الأديان و ليس فقط في ديننا

Enough
11-07-2010, 12:10 PM
-




قاطع جاده ,, صحيح اني شايفه فلم ايميلي روز مرتين بس
حتى يوم قريت كلامك خفت :d
شي واحد طلعت به من هالفلم
( الحمد لله على نعمة الاسلام والقران )




تلبس الجان للانسان حقيقه لا يمكن انكارهاا
وردت احاديث كثيره ومواقف حدثت في عهد الرسول صلى الله وسلم
تثبت هذا التلبس وكيفية الاسترقاء من هذا المرض
وشفت بأم عيني قريبه لي مريضة بهذا المرض
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها ويشفي كل مبتلى





السؤال هو ( هل صحيح ان بعض البشر شديد التأثرر لمثل هذه الامراض الروحانيه
والبعض الاخر لا ولماذا ) ؟!



متابعه ,,

خطأ فني
11-07-2010, 03:01 PM
للأسف ,, أنا لم أؤمن الى احد الآن بهذا الامر ( تلبس الجن بالإنسان) لما اراه من نصب واحتيال من - يقال عنهم - مشايخ يستخفون بالعقول للمردود المادّي وهذا الأمر وارد في كل الأديان - استغلال الناس بإسم الدين - وخرافات المياه المقري فيها ( يتفل فالموية ويقولك مويه مباركة ) ! والمشكلة ان هالأمور علنية ,,

بالنسبة للدليلين الذي تم ذكرهما في صياغ الموضوع , الأول القرآني فلقد قرأت له تفسير مختلف عن ماتم ذكره,اما بالنسبة لحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم فان المقصود واضح وجلّي بان الشيطان يجري مجرى الدم بتزيين الشهوات والحث على فعل المحرمات فقط .. مثل لما واحد يقول ( هذا الشيء يمشي في دمك ) ليس يعني انه يمشي فعلاً !! لكن تعبير مجازي معروف عند الجميع بانه يعني قوة التعلق بهذا الشيء ,, وهذا مايحدث بيننا وبين الشيطان اعاذنا الله منه.

انا أؤمن بوجود الجن ,, وأذيتهم للبشر .. لكن ليس بالتلبس فيهم كما يذاع, ولايجرأ اي شخص عاقل انه يشوف شخص يبرح ضربـًا بحجّة - المعالجة - ! وفي تفسير علمي قرأته لهذه الظاهرة المنتشرة: بان الإنسان عندما يتعب,يمرض, .. إلخ فان يبدأ بالتفكير بالعلاج سريعاً ويظن انه متى يأخذ العلاج سيشفى(حتى ان كان العلاج لن يشفيه) بمعنى ادق انها رسائل عصبية للعقل الباطن باني قد أخذت العلاج!! فتوقف عن إرسال السيالات العصبية التي تكون التعب والمرض!! , فيذكر في تجربة حدثت بين مجموعة من الأطباء النفسيين قرأوا عن هذا الأمر ( التلبس .. إلخ ) وكيفية معالجته بالضرب .. فقرروا رؤية هذه الأمر باعينهم فتوجهوا الى مكان علاج هؤلاء المسُتغلين وشاهدوه ( يعالج ) أحد المرضى - المتلبس به - فسألوه ان يتدخلوا فالأمر قليلاً فأخرجوا إبرتين واحدة هي سائل المورفين ( مخدّر) وفايكودين ( مسكن) واعطوها المريض فتخدّر! ببساطة وهو مازعم هذا المعالج بان الجان الذي فيه قوي جداً !! فكيف للجان ان يتخدر؟! وخصوصاً ان كان قوي جداً على حد قوله !! .. قصة طرحتها مختزلة بعض التفاصيل.

- يقر الأطباء النفسييون بان 70 % من حالات الأمراض النفسية يلجأ بها البسطاء والمرضى الى المعالجين بإسم الدين أولاً , والمشعوذين وغيرهم, نقصـًا بالعلم بان 100 % من الحالات النفسية تتكون نتيجة تغييرات كيميائية في الجهاز العصبي ويمكن تعديلها بإستخدام الأدوية المضادة لهذا الخلل , ويثبت ( علميًا) بان حديث الأشخاص وتوهمهم بان الشيطان يستطيع التحدث من خلالهم هي مرض نفسي يطلق عليه التحول الهستيري فيتصور هذا الإنسان بفعل العوامل المحيطة به التي نشرت هذه الفكرة برأسه(شيطان,تلبس, .. إلخ) بان هناك مخلوق غريب داخل جسده يتحدث بنبره تختلف عن نبرته حيث يقوم عقله الباطن بالتنفيس عن بعض رغباته المكبوتة وتهرب من واقع وضغوط لايتحملها , وهذا أمر إثبته العلم بالحالة الآنف ذكرها ويمكن معالجتها بالمهدئات للمرحلة الأولى وبحث الحالة وبعض الأدوية مستقبلا.

- والهلوسة, التي يرى فيها الشخص أشباح وأشكال وأصوات غريبة ومالى الى ذلك التي يرجع سببها مباشرة للجن!! ولكنها تعتبر احد ابرز الأمراض التي تعالج في مستشفيات الطب النفسي وتعبر عن خلل في خلايا استقبال الدماغ للإشارات من حوله ممايجعله يصور صوراً ليست حقيقية وأصوات لامصدر لها وهي واقعاً ليست موجودة, وكذلك المس المباشر " كما يصفه البعض " الذي يطرح فيه الشخص أرضاً !! ويهتز كافة اجزاء جسمه وينتفض وتفسر مباشرة على انها جان! وهو مرض الصرع الذي يصيب 1% من الأطفال الصغار والبالغين في العالم ويتم تحديد المرض بسهولة بواسطة رسم تخطيطي للمخ ويبين فيه خطأ في زيادة الشحنات الكهربائية في مخ الإنسان تنتج عن بؤرة خاملة تسبب هذا الخلل الوظيفي ولاعلاقة للجن او الشياطين بهذا الأمر!!!

لانخلط الحابل بالنابل,ونخلط العلم والثقافة بالدجل والعرافة والإستغلال,اغلب الأمراض التي تصيب الإنسان ان لم يكن - كلها - معرفّة لدى الطب النفسي بعضها له علاج وبعضها مزمن كباقي الامراض العضوية,ويجب ايقاف نشاطات من يقوم باخذ المردود المادي من البسطاء بحجة الدين! ووجود الطب والعلم يكفي لذلك وقراءة القرآن والرقية على النفس أفضل تبث الطمأنينة والسكون للروح التي بدورها قد تعالج بعض من هذه الأمراض النفسيه والمثل" العقل السليم في الجسم السليم " أثبت على مر العصور انه حقيقة, وان اي خلل وظيفي في المخ والجهاز العصبي للإنسان قد يسبب ماهو معروف في الخرافات والدجل بانه من المس الشيطاني.

- علاوة على ذلك, لم يذكر حديث صريح صحيح مطلقا بان الرسول عالج احد من الجن بالطريقة التي نراها حالياً! بحثت في هذه الموضوع لفترات طويلة ولكن لم اجد تفسيراً منطقياً واحداً يسبب مايذكر, ويجب ان يرفع عقل الإنسان عن هذه الأمور والله جل جلاله كرمنا بالعقل لنفكر ونستنتج ونتوقف حين يبدأ احد بتلقيننا مالايتقبله المنطق والعقل والواقع.

* ( وماأوتيتم من العلم الا قليلاً)..

وفقكم الله ,,

a7llami
11-07-2010, 03:28 PM
تصدقين..
سمعت ان طارق الحبيب لايؤمن بتلبس الجن!!
احسبها خرافه عنه..

ماأعرفه ان الجني يتلبس بالانسان حقيقه..ولذلك الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا ان نترك الاطفال وقت المغرب يلعبون لانه الوقت الي يكثر فيها وجودهم..
وايضا اذا نزلنا منزل جديد او مكان خلاء(البر) وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بقول (من نزل منزلاً ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، لم يضره شيء ، حتى يرتحل من منزله ذلك )
وطبعا لايمكن للجني ان يتمكن من الانسان المؤمن المحافظ على اوراده اليوميه..
حمانا الله واياكم منهم
وتراهم هم يخافون من الناس ..بس ممكن ينتقمون او مس العاشق!!

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:08 PM
وجدت بحث علمي يستحق القراءه
بقلم الدكتور الأمين أسماعيل بخاري :


الجن و المرض النفسي

http://www.alriyadh.com/2009/08/16/img/441846982457.jpg

الوصمة المدموغ بها المرض النفسي تعود أساساً للاعتقاد السائد لدى عامة الناس ونسبة غالبة من علماء الدين الإسلامي إلى أن المريض النفسي متلبس بالجن، أي يسكنه جن أو شيطان، أو على الأقل تحت تأثير السحر أو العين أو الحسد. وقد ساعدت وسائل الأعلام المقروءة والمسموعة والمشاهدة بدون أن تدرى في دعم هذا الاعتقاد بإفساحها المجال لمن يؤمنون بهذا الاعتقاد لإبداء آرائهم بقوة مدعمين هذه الآراء بآيات قرآنية و أحاديث نبوية وروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم. والجدير بالذكر أن هنالك عدد ليس بالقليل من علماء المسلمين لا يؤيدون هذا الاعتقاد وهو دخول الجن بدن المريض إلا أنهم يحجمون عن إبداء آراءهم خوفاً من نعتهم بالكفر أو الزندقة.

نسبة لهذا الاعتقاد السائد فإن هنالك أعداد كبيرة من المرضى النفسيين يقصدون الشيوخ والمطوعين الذين اشتهروا بعلاج التلبس وإزالة اثر السحر والعين والحسد ويدفعون أموالاً طائلة توقعاً للشفاء بأساليب متنوعة اشتهر بها هؤلاء المعالجين سنأتي على ذكرها لاحقاً. الغريب في الأمر أن هؤلاء المعالجين ليس لديهم وسائل تشخيص محددة، بل يؤكدون لكل مريض يقصدهم بأي نوع من الأعراض النفسية المتعارف عليها عالمياً بأنها من فعل السحر أو العين أو الحسد أو الشيطان. وأغلبية المرضى الذين يراجعون الأطباء النفسيين يذكرون أنهم تعالجوا لفترة عند هؤلاء الشيوخ وآثروا في النهاية مراجعة الطبيب النفسي بعد أن ساءت حالتهم الصحية أو لأنهم فطنوا أنهم ضلوا الطريق.

في مجتمعنا الشرقي والإسلامي اعتقد أن أغلبية الأطباء النفسيين لا يمانعون إطلاقا عندما تسمح حالة المريض من أن يقرأ عليه قرآنا أو أدعية لأن من المؤكد أن هذه الوسائل التي هي جزء من مكونات المريض العقائدية تساعد على دعم وتسريع العلاج الطبي من ناحية الإيمان بقضاء الله وتقبل أرادته مع توقع استجابته لصلواتهم وادعيتهم لرفع البلاء عنهم. ولكن من المهم أن لا يتدخل المطوع أو الشيخ في العلاج الطبي أو محاولة تنفير المريض أو أهله من متابعة العلاج لأن عددا كبيرا منهم لا يؤمن بأي دور للطب في العلاج .

الاعتقاد بتلبس الشيطان للإنسان كان سائدا في ما نطلق عليه الدول المتقدمة الآن في القرن الماضي نسبة لاعتقاد الكنيسة في الأمر، إلا أنه نتيجة للنهضة العلمية وانحسار تأثير الكنيسة فأن هذا الاعتقاد يكاد يكون قد اندثر، ومن يقول به الآن يعتبر كمن يؤمن بالخرافات.

نبذة تاريخية
الاعتقاد بمسؤولية الأرواح الشريرة عن الأمراض مهما كان نوعها قديم من الأزل وقد كانت القبائل البدائية في التاريخ الأول تعزى أي مصيبة تحل بالقبيلة من أوبئة وكوارث طبيعية وقحط ومجاعات إلى هذه الأرواح الشريرة إن لم تكن من فعل آلهتهم الغاضبة والمعاقبة لهم. وبالمقابل توجد أرواح طيبة مثل أرواح أسلافهم يلجأ إليها أطباؤهم لإلهامهم ومساعدتهم في التخلص من عبث الأرواح الشريرة مع درأ آثار الكوارث والأوبئة ومساعدتهم في التغلب على أعدائهم.

كانت هذه الأرواح تفوق الخيال في" مسيبوتيميا القديمة" وكذلك كان الحال في" بابيلونيا القديمة" وقد كان للكهنة طقوس معينة يطردون بها هذه الأرواح من أبدان المرضى تشمل الصلوات وإطلاق البخور والأدعية للآلهة وفي بعض الأحيان تحدى هذه الأرواح وأمرها بالخروج.

كتب الهندوس المقدسة" فيدا" التي وضعت سنة ألف من قبل الميلاد تحدثت كذلك عن هذه المخلوقات الشريرة وكذلك كان الحال في بلاد فارس في القرن السادس قبل الميلاد. الكتب التي ترجع لهذه الحضارات تتحدث أيضا عن طقوس لطرد هذه الأرواح بواسطة الصلوات والمياه المقدسة.

ذكر أن" هومر" قد تحدث مع الشيطان، أما" سقراط" فقد وصف المجنون بالذي تحت تأثير الشيطان. وكذلك أكد " أفلاطون".

اشتهر الرومان بطقوس خاصة يلعب الجنس والخمر دورا كبيرا فيها وذلك لتلبيس أنفسهم بالشيطان عن طريق دخوله أبدانهم وذلك في حفلاتهم الصاخبة. وانتقلت هذه إلى اليونان القديمة لاحقاً.

التقاليد" الشامانية" تعتقد أن الأرواح الشريرة والشيطان مسئولة عن سرقة أرواح المرضى والحلول محلها محدثة مرضه، ويترتب على المعالج الذي يطلق عليه اسم "الشامان" البحث عن هذه الروح المسروقة واستعادتها لصاحبها بعد طرد الروح الشريرة لكي يشفي المريض.

إلى يومنا هذا نجد هذا الاعتقاد" الاستحواذ بالأرواح" منتشرا ليس فقط في دول العالم الثالث بل بين مجموعات في الدول الغربية المتقدمة التي فيها من يؤمن بتناسخ الأرواح، اى أن بعض أرواح الموتى التي كانت تعانى في حياتها أو لحظة مفارقتها للحياة بدلا من أن تصعد إلى السماء تحوم حول الأرض لتحل في جسد جديد محدثة لصاحبه معاناة نفسية وجسدية هائلة. ونتيجة لهذا الاعتقاد فقد انبرى عدد كبير من المعالجين الروحانيين لتخليص هؤلاء المرضى من هذه الأرواح بطقوس خاصة بهم. والجدير بالذكر أن بعض المعالجين النفسيين المعاصرين ابتكروا أسلوباً من العلاج النفسي أسموه "علاج الخلاص من الأرواح". وهذا العلاج غالبا ما يكون تحت التنويم. وهو مشابه لحد كبير لأساليب المعالجين الروحانيين والتي تعتمد لحد كبير على استغلال المعتقدات الخاصة بالمريض.

"Spirit possession / Spirit Releasement Therapy"

كتاب العهد الجديد

تحدث العهد الجديد، كتاب المسيحيين المقدس عن أن سيدنا عيسى عليه السلام كان يمارس طقوس طرد الأرواح الشريرة من أبدان المرضى تأكيدا لنبوته وكان النبي يأمر هذه الأرواح بالخروج من بدن المريض وان لا تعود مرة أخرى. وقد ذكر بأنه قام بطرد أرواح من بدن مريض دخلت بدورها قطيع من الخنازير التي أسرعت إلى حافة هاوية وسقطت في الماء لتموت. وذكر أن النبي عيسى علم تلاميذه طرد الأرواح من أبدان المرضى. وليومنا هذا تتولى الكنيسة وخاصة الكاثوليكية هذه المهمة. وكتب العهد القديم تحدثت عن تعرض بعض أنبيائه للشيطان.

القرآن الكريم أكد أن من معجزات النبي عيسى عليه السلام شفاء المرضى بإذن الله بصلواته ودعائه.

إلى عهد قريب كان المريض العقلي في أوروبا يعتقد انه شيطان أو ساحر وقد تمت مطاردتهم وقتلهم حرقاً للتخلص منهم. وأخيراً باختفاء هذا الاعتقاد تم التعامل معهم كمرضى وأصبحوا يجمعون في مصحات خاصة لرعايتهم وحمايتهم.

الجن في الإسلام

من المعروف أن سكان الجزيرة العربية قبل الإسلام من أهل الكتاب يهود ونصارى والمشركين من العرب أولاد سام وحام كانوا يعتقدون في وجود الجن وأثره على الإنسان من مكروه ومرغوب إذ كان الموهوبون كالشعراء يعتقد أن بهم جن وهو الذي يلهمهم بقول البديع من الشعر. وكانوا يستعينون بالجن في إحداث الضر والخير ومعرفة المجهول. أما وادي عبقر فكان وادي في الجزيرة العربية كان يعتقد أن الجن تسكنه. وكلمة عبقري مشتقة من ذلك الاسم.

القرآن الكريم أكد وجود الجن كما جاء في شأن إبليس الذي كان من الجن، ومن بعض الآيات التي تدل على وجودهم كقوله تعالى " والجان خلقناه من قبل من نار السموم"، وقوله تعالى " وخلق الجان من مارج من نار." ويقال أنهم خلقوا قبل آدم بألفي سنة.

تعرض النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه لهم مثلا قوله "عرض لي الجان في صلاتي فخنقته" وكذلك قوله " ما منكم من احد إلا ومعه قرينه من الجن وقرينه من الملائكة."
تذكر المراجع أن الجن مخلوقات رقاق الأبدان كالهواء لا يبصرها الإنسان ولكنهم يبصرونه ويستطيعون التشكل في صورة الأنس والبهائم والحيات والعقارب والطير. ومنهم المؤمن والكافر ويدخلون الجنة والنار يوم القيامة على حسب أعمالهم.

إبليس عصى ربه إلا أن الله سبحانه وتعالى أمهله من العقاب إلى يوم يبعثون، وإلى ذلك اليوم تعهد أن يغوي الإنسان ضعيف الأيمان ويبعده عن فعل الخير ليدخله معه النار.

كما ذكر في القرآن تسخير الله الجن لسيدنا سليمان يأتمرون بأمره، " من الجن يعمل بين يديه بأذن ربه." وذكر أيضا أن الجن يعلم الناس السحر والطب.


المسلم لا ينكر وجود الجن ولكن الخلاف في تفسير هذه الآية "الذين يأكلون الربا لا يقومون إلاّ كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس." هذه الآية اتخذت كدليل على أن المصر وع يدخل في جسده الشيطان فيجعله يتخبط. أي أن ما يأتي به المصر وع من تشنجات وحركات لا إرادية غريبة وما يتفوه به من كلمات مبهمة أو بذيئة من فعل التلبس. .وكذلك يدللون بحادثة المرأة التي لها ابن به جنون يأخذه عند الغداء والعشاء، فما كان من الرسول صلى الله عليه وسلم إلا أن مسح على صدر الابن فخرج الجني من جوفه "مثل الجرو الأسود". وفي حالة ثانية أمره الرسول بقوله" اخرج عدو الله" فخرج.

وسوسة الشيطان للإنسان

يوجد اعتقاد كبير لدى المسلم بوسوسة الشيطان للإنسان لإغرائه لمخالفة ربه ويدلل على ذلك بقوله تعالى "من شر الوسواس الخناس. الذي يوسوس في صدور الناس". فالوسوسة فسرت على أنها الصوت الخفي الذي لا يحس فيحترز منه أو الإلقاء الخفي في النفس. وقيل أن الوسوسة غالبا ما تكون كلاما يكرهه الموسوس و ذلك يؤدى إلى صرعه. وقد تكون الوسوسة كلاماً تميل إليه النفوس والطبع، كالرغبات والأماني المكبوتة التي لا يستسيغها العقل. وقد قيل في بعض كتب التفسير أن الشيطان يدخل جسم ابن آدم لأنه جسم لطيف أو رقيق ليوسوس له اى يحدث النفس بالأفكار السيئة التي تقود إلى المعصية. ويستدل على ذلك بالحديث الشريف " أن الشيطان يجرى في الإنسان مجرى الدم."


يتبع

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:11 PM
العلم الحديث يعطى شرحاً آخر لهذه الوسوسة التي يعانى منها كثير من المرضى النفسيين لا دخل للشيطان فيها وسنأتي على ذكرها لاحقاً بمزيد من التفصيل في الجزء الثاني من هذا المقال.

طرد الشيطان بواسطة المشايخ

الاعتقاد بأن الجن أو الشيطان يؤدى إلى الصرع أو الجنون لدى الإنسان أدى إلى ظهور معالجين كثيرين من المشايخ والمطوعين بعضهم عن نية صادقة والبعض كوسيلة للكسب السريع. غالباً ما يكون التشخيص بالتلبس بالجن إذا كانت تبدر من المصاب حركات وتشنجات وكلاما مبهماً أو بذيئاً أو نوبات إغماء تشبه النوبات الصرعية. أما إذا ما كان المريض يشتكي من اضطرابات نفسية تلعب العاطفة دورا بارزا فيها مثل الحزن أو القلق أو الغضب أو المخاوف الشديدة أو الشعور بالذنب أو عدم الثقة أو فقدان الشهية للأكل أو الجنس أو المتعة في الحياة أو العمل، فالتشخيص غالبا ما يكون المرض نتيجة لعين أو سحر أو عمل أو حسد.

إخراج الجني عند المشايخ الملتزمين بالدين يكون بأساليب مختلفة كالدعاء والذكر وقراءة المعوذات وآية الكرسي، و هذه الأساليب يعتقد أنها تؤثر سلباً على الجني أو الشيطان و تؤدي إلى طرده من جسم المريض. بعض المعالجين يلجئون إلى أساليب مباشرة للتعامل مع الجني العنيد وذلك بانتهاره وسبه ولعنه و أمره بالخروج فأن لم يأتمر كان نصيبه الضرب بالعصي غالبا تحت الأرجل حتى يصيح ويصرخ. والاعتقاد هنا أن المصر وع لا يحس بالألم بل الجني هو المتألم والذي غالبا ما يترك المصر وع قهرا ولكن قد يعود مرة أخرى ويتطلب ذلك مراجعة المعالج مرة أخرى.

الحقيقة أي عمل مؤذي كالضرب يعاني منه المريض شخصياً فهو يبكي ويطلب الرحمة ولكن الشيخ لا يبالي لأنه يعتقد أن الذي يعانى ويصرخ هو الجني ويستمر في الضرب إلى أن يغمى على المريض أحيانا أو يسعفه ذكاءه فيستجيب لما يطلبه منه الشيخ. وكم من مريض مات نتيجة الضرب أو التجويع أو التعرض لعوامل طبيعية ضارة بالصحة.

المعروف أن بعض المرضى عندما يكونون في حالة غيبة أو تغيير في الوعي نتيجة لنوبة" اضطراب تفككي أو تلبسي " قد لا يستجيبون للمؤثرات الخارجية مثل الشعور بالألم فيعتقد عندها خطأ أن عدم استجابتهم تعنى أن الجني هو الذي يحس بالألم وليس المريض الذي لا يبدي أي تأثر واضح بما يحدث له في تلك اللحظة ولكن قد يلاحظ عليه اثر الأذى عندما يستعيد كامل وعيه.

هل هنالك اتفاق ديني على التلبس؟

طائفة المعتزلة وبعض الطوائف المسلمة تنكر دخول الجن بدن الإنسان المصر وع لاستحالة دخول روحين جسداً واحداً. ويوجد بيننا الآن عدد من العلماء المسلمين المعاصرين الذين يجاهرون برأيهم هذا غير عابئين بوصفهم زنادقة أو كفار.

في هذا الموضوع يقول احدهم: "إن كلمة لبس أو لمس لم ترد في القرآن أو السنة. والمس كما جاء في قوله سبحانه وتعالى "كالذي يتخبطه الشيطان من المس." وكذلك قوله تعالى " أنى مسني الشيطان." لا يعنى دخول الجني جسم الإنسان وإنما هي وسوسة زائدة منه تسبب التخبط أو الصرع. فالإنسان لضعفه يصرع عند سماعه للوسوسة التي هي همس بما تكرهه النفس أو ما يغضب الله".

الملاحظ هنا أن في كلا الحالتين يكون الشيطان مسئولا عن المس أو التخبط إلا أن الاختلاف في الكيفية فالفئة الأخيرة تعتقد أن الصرع نتيجة وسوسة الشيطان وليس دخول الشيطان فعلياً بدن المريض.

شاهد من أهلها
قبل عدة سنوات كتب احد المعالجين بالقرآن مقالاً في إحدى الصحف أنه لسنوات كان يعالج المرضى بالقرآن مرجعاً أغلبها للتلبس بالجن أو الحسد أو العين أو السحر، ولكنه عندما اطلع على كتب علم وطب النفس تأكد لديه أن الحالات التي كان يعالجها موصوفة بدقة أكبر في تلك الكتب وأنها تستجيب للعلاج عند الطبيب النفسي بصورة أشمل وأسرع. و من يومها ودّع مهنته للأبد وصار ينصح مراجعيه بمراجعة الأطباء لأنهم يستطيعون أن يشخصوا الحالة ويعالجونها أحسن منه. ولو كان العلم متقدما في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم لوجّه المرضى نفس الوجهة مع تدعيم للعلاج الطبي بالقرآن والدعاء . والرسول نفسه ذكر أن" لكل داء دواء إلا الهرم"

أعداد متزايدة من علماء المسلمين الآن يؤمنون بالمرض النفسي والعقلي بجانب المرض العضوي ويؤمنون كذلك بالعلاج الطبي لهذه الأمراض وفي السودان كثير من المشايخ الذين يقصدهم المرضى النفسيين لهم علاقة قوية مع الأطباء النفسيين المحليين إذ أنهم يرسلون الحالات المرضية إلى هؤلاء الأطباء ومن ثم الدعاء على هذه الأدوية وأمر المريض أن يتعاطاها على حسب نصائح الطبيب. وهذا الأسلوب فعّال للغاية إذ أن العلاج الطبي مدعم بالعلاج الديني مع التأكد من التزام المريض بالعلاج.
http://www.alhadag.com/photos/6115.jpg


يتبع

ِغرام احباب
11-07-2010, 04:17 PM
هل الصرع يصارع القرآن ؟

ام أن القرآن ليس له على الصرع تأثير سلبي ابداً ...

كتهيج في حركة الدم ... او ماشابه ذلك ....

الرقيه بالقران علاج لكل داء حتى الشخص الصحيح مايمنع انا نقرا عليه
ايات من القران ليكون في حفظ الله ..

في مطار جدة في القاعة الخاصة بإنهاء إجراءات السفر للرحلات الداخلية، وفجأةً سمعتُ صرخة تبعها وقوع رجل في منتصف العمرعلى الأرض، وكان وقوعه ارتطاماً قوياً، وبدأت يداه وقدماه بالاهتزاز بحيث تتحرك بصورة مُنتظمة وانحنى جسده، وبدأ صراخه ورغوة تظهر من فمه. وبما أننا كناّ في الصباح الباكر والكل في عجلةٍ من أمره، ولكن تجمّع الناس على المريض المصروع. ولم تتوقف الحركات بينما الناس تكوّموا عليه ويدعون بأدعية دينية، ويبدو بأن أحد الأخوة العرب كان طبيباً وحاول أن يتدّخل لمساعدة المريض ولكن شخصاً يرتدي ملابس غريبة جاء حيث ينتفض المريض في نوبة الصرع وقام بإبعاد الآخرين، وأخذ يؤذن بصوتٍ عالٍ كأنما هو في مسجد. ونظراً لقرب موعد طائرتي إلى الرياض فقد تركت المكان والرجل لا يزال يؤذن بصوته الجهوري، وسمعت من يقول بأن المريض مصروع بسبب الجن وإن الأذان ربما يُخرج الجن من الرجل المصروع!.

ليس لدّي إعتراض في أنه قد يكون هناك صرع بسبب الجن أو الشياطين، ولكن النوبة التي رأيت الرجل المصروع، هي من نوبات الصرع الكبرى، والحركات كانت مثلما يدرسها طلبة كلية الطب، فالمريض وقع مُرتطماً بالأرض، مع صرخة وتحشرج في الصوت، ورغوة من فيه، وحركات يديه وقدميه بصورة مُنتظمة بشكلٍ تخشبي والذي يُعرف في الطب (Tonic colonic movement)، لأ أدري ماذا حدث للرجل المصروع ..


المشكلة أن هناك قلة وعي، وعدم ثقافة عن هذا المريض الخطير والمنُتشر بكثرة بين عامة الناس، لذلك فإن نسبة كبيرة من عامة الناس يعتقدون بأن الصرع هو بسبب الجن أو الشياطين . وكثيراً ما يأخذ الأهل الشخص المريض بالصرع إلى المعالجين الشعبيين، ومن يدّعي إخراج الجن، ولكن الواقع أن هذا المرض هو مرض عضوي لا يختلف شخصان على ذلك من الأشخاص المتعّلمين - أرجو أن لا يخيب ظني! -، ويجب أن لا يضيّع الأهل الوقت بأخذ ابنهم أو ابنتهم إلى المعالجين الشعبيين أو الأشخاص الذين يدّعون بأن هذا الصرع سبب الجن،


ويقومون بطقوس لإخراج الجن من جسد المريض الصرع، والأسوأ إذا كان من يدّعي أنه يقوم بضرب المريض لإخراج الجني، وربما سببّ ضرراً جسدياً كبيراً للمريض أو المريضة، وهناك حوادث في مثل هذه الأمور فقد المريض حياته عندما كان يُخرج المُعالج الجني من جسد المريض، وقد تكرر عدة مرات في عدة مدن من المملكة. إن أكثر ما فكّر فيه الناس لما حدث للرجل في مطار جدة هو أن الرجل المصروع كان بسبب الجن وبالتالي قاموا بمحاولة علاجه وفق ثقافتهم. آمل ان يكون المريض قد تخطى النوبة التي مرّ بها، وآمل أن تكون هناك جهات تثقيفية عن هذا المرض بصورةٍ أكبر .

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:22 PM
http://hlali.com/up/upfiles/jpg_files/H2s07389.jpg

التقدم العلمي الكبير في نهاية القرن الماضي في العالم الغربي أسهم كثيراً في انحسار الاعتقاد الذي كان سائداً هناك بتلبس الشيطان للإنسان وإصابته بالمرض عقلياً كان أم عضوياً وانحصر هذا الاعتقاد في الكنيسة وأتباعها وقلة في المجتمع. الآن يوجد تصنيف معترف به عالمياً لوصف وتسمية لغالبية الحالات المرضية التي كان يعتقد أن للشيطان دور في إحداثها كما انه الآن توفرت المعالجات الطبية المتنوعة للسيطرة عليها.

بالمقابل استمر هذا الاعتقاد في دول العالم الثالث ليومنا هذا نسبة لتعمق التأثير الديني والتراث الاجتماعي/ الثقافي ولعدم مواكبة النهضة العلمية وضعف التثقيف العلمي والطبي.

الوصف الشائع للمتلبس بالجن أو الشيطان هو أنه شخص غريب الأطوار والهيئة تبدو عليه تشوهات أو التواءات جسدية وقد يتفوه بكلمات غريبة أو غير مفهومة أو بذيئة أو يتحدث بلغة أجنبية وله قوة خارقة. وهو لا يأنس بالإنسان وتخيفه الرموز الدينية. وذكر أيضاً أنه يستطيع أن يسكن جسده بحيث يبدو كأنه ميت أو فاقداً للوعي نسبة لإبطائه لتنفسه وضربات قلبه وشل حركة جسمه وعدم استجابته للمؤثرات الخارجية. وذكر عنه انه قد تعتريه تشنجات أو انتفاضات عضلية حركية مفاجئة أو تنتابه نوبات من العواطف القوية كالغضب فيثور ويؤذي ويدمر ما حوله.

الغريب في الأمر أن أغلبية هذه الأعراض يمكن معاينتها لدى المريض النفسي أو العصبي أو العقلي ولكن ليس بالضرورة كلها مجتمعة ولكن على حسب التشخيص الطبي الذي يمكن الوصول إليه بعد الاضطلاع على التاريخ المرضي والكشف ألسريري وإجراء الاختبارات النفسية أو المعملية اللازمة. وسوف أذكر أهمها تحت ثلاث تصنيفات باختصار شديد.

A- أمراض عصبية:

“neurological illnesses”

مرض الصرع:

مرض شائع بين الأطفال ومن أشهره الذي يتصف بالنوبات الكبرى الفجائية التي يفقد فيها المريض وعيه ثم تنتابه تشنجات عضلية عامة تعقبها انتفاضات عضلية شاملة وقد يخرج الزبد أثناءها من فمه أو يتبول على نفسه أو يقطع لسانه بأسنانه قبل أن يسكن جسده ليفيق بعدها المصاب بدقائق بدون أن يعي ما حدث له أثناء النوبة.
هذه النوبات يمكن رصدها بوضوح عن طريق تخطيط الدماغ ويمكن السيطرة عليها بمضادات الصرع.
وقد تحدث هذه النوبات في وقت لاحق من العمر نتيجة لإصابة في الدماغ ويمكن تشخيصها ومعالجتها طبياً.

مرض دي لا توريت “de la Tourtte”:

هنا تنتاب المريض نوبات من النعرات الصوتية والحركية بشكل مفاجئ تسبب له كرباً شديداً. النعرة هي صوت أو انتفاضة حركية فجائية تنبعث بصورة غير إرادية قد تربك أو تخيف الحاضرين. أحيانا تكون الأصوات ألفاظ بذيئة أو سب يعتقد المجاور للمريض انه المقصود بها.
لذلك قد يعتقد أن الشخص به مس من الشيطان.

B- أمراض عقلية:
“mental illnesses”

مرض الفصام:
مرض عقلي معروف عالمياً ويمكن تشخيصه بسهولة والسيطرة على إعراضه بمضادات الذهان.
المريض باختصار يفتقد إلى البصيرة والاتصال بالواقع وتتكون لديه معتقدان خاطئة أو توهمات قد يكون منها انه نبي مرسل لهداية البشرية أو ملك أو أن جنياً يسيطر على جسده ويتحكم في حركاته وتصرفاته. وقد تنتابه هلاوس سمعية أو بصرية يدرك معها أشياء لا وجود لها. بعض المرضى يظهرون أعراضاً كتتونية منها وضع أجسادهم في أوضاع غريبة وشاذة لفترات طويلة أو تتخشب أجسامهم. وفي بعض الأحيان يدخلون في حالة غيبة لا يتحركون أثناءها ولا يستجيبون لأي مؤثر خارجي، أي حالة سكون بدني كامل. وفي بعض الأحيان يكونون في حالة إثارة هوجاء قد يدمرون أو يؤذون من حولهم.
التصرفات هذه غالباً ما يعتقد أنها من فعل الشيطان. وكل حالات الفصام تعتبر مسا بالجن.

مرض الهوس والاكتئاب الذهاني:
كما ذكرت في مرض الفصام قد يظهر المريض توهمات أو هلاوس بالإضافة للأعراض الكتتونية. ويكون المريض مكتئباً بشدة أو متهيجاً يصعب السيطرة عليه.

C- أمراض نفسية:
“psychological illnesses”

اضطراب الكيان ألتفككي “identity disorder”:

كان يعرف سابقاً باضطراب الشخصية المتعددة.هنا يتكون للمريض كيانان أو شخصيتان أو أكثر تبدوان من وقت لآخر عندما يكون المريض تحت ضغوط نفسية شديدة أو يعاني من حالة صراع مؤلمة. كل شخصية قائمة بذاتها من ناحية الإدراك والتفكير والذاكرة والذات ولا تدرك شيئاً عن الشخصية الأخرى وهنا قد يعتقد أن الشخص متلبس بالجن عند تقمصه الشخصية غير المتعارف عليها.

الاضطراب التحولي “conversion disorder”:

في هذا الاضطراب يوجد قصور في الوظيفة الحركية أو الحسية توحي بوجود مرض طبي عام أو عصبي. يحدث ذلك عندما يعاني المريض من ضغوط أو صراع قوي.
الأعراض الحسية تشمل فقدان الإحساس أو النظر أو السمع، أما الحركية فتشمل نوبات اختلاجية أو شبه صرعيه قد تفسر على أنها من فعل الجن أو الشيطان.

الاضطراب ألتفككي “dissociative disorder”:

هنا تحدث للمريض نوبات انشطارية حيث تتفكك القدرات العقلية من إدراك وذاكرة وتفكير والإحساس بالذات والوعي قد تكون مصحوبة بحركات أو تشنجات لا إرادية وتفوهات مبهمة يكون أثناءها المريض مضطرب الوعي. لذلك تعتبر الحالة مسا من الجن.

مثال: شابة جالسة بين أهلها فجأة تسقط على الأرض وتبدو عليها تشنجات أو اختلاجات حركية وتتفوه بكلمات غير مفهومة إلا أنها ليست غائبة الوعي تماما بل مشوشة ولا تستجيب لمن حولها. قد تسكن الحركات العضلية إلا أن المعنية قد تستمر في حالة تشويش في الوعي والتفكير لفترة. وقد تتكرر هذه النوبات في مواقف مختلفة.
قد يعتقد أن هذه الحالة نتيجة المس أو الصرع بالجن. والحقيقة أن هذه الشابة كلما تعرضت لصراع أو ضغط نفسي غير محتمل بالنسبة لها أو غير قادرة على حله أو التعامل معه تدخل في هذه النوبة هرباً من الموقف وحلاً مؤقتاً للصراع.

أرجو أن انوه أن هذه ليست حالة صرع عصبية كبرى ويمكن التفريق بين الاثنين بسهولة بواسطة المتخصص.


يتبع

بريسز
11-07-2010, 04:22 PM
أنا مؤمنة بتلبس الجن للانسان
وما يفعله "بعض " الرقاه اليوم من نَصب على المسلمين لا ينفي حقيقة التلبس ويجعلها خُرافة !
و قولك

لم اجد دليل يشير الى ان الجن يتمثلون بصور حيوانات ؟

الجن لهم القدرة على التشكل و التمثل فمالذي يَمنع من تشكلهم على صورة حيوان ؟ أو مالدليل على أنهم لا يمكن أن يكونوا في صورة حيوان ؟
انت تدعي أنه لا يمكن أن يكونوا في صورة حيوان والبينة على من أدّعى :)

.

" إذا قام أحدكم يصلي ، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل . فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل ، فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود . قلت : يا أبا ذر ! ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ قال : يا ابن أخي ! سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال : الكلب الأسود شيطان "
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 510
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خطأ فني
11-07-2010, 04:23 PM
قاطع جادّة ,,

مثل ماحبيت أوضحه وزدتَ, شكراً ألف على المقالة ,,

لعل وعسى ان نخرج عقولنا من تراهة الخرافات والإستغلال بإسم الدين ,,

دمت بخير ..

/

ِغرام احباب
11-07-2010, 04:26 PM
للأسف ,, أنا لم أؤمن الى احد الآن بهذا الامر ( تلبس الجن بالإنسان) لما اراه من نصب واحتيال من - يقال عنهم - مشايخ يستخفون بالعقول للمردود المادّي وهذا الأمر وارد في كل الأديان - استغلال الناس بإسم الدين - وخرافات المياه المقري فيها ( يتفل فالموية ويقولك مويه مباركة ) ! والمشكلة ان هالأمور علنية ,,

بالنسبة للدليلين الذي تم ذكرهما في صياغ الموضوع , الأول القرآني فلقد قرأت له تفسير مختلف عن ماتم ذكره,اما بالنسبة لحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم فان المقصود واضح وجلّي بان الشيطان يجري مجرى الدم بتزيين الشهوات والحث على فعل المحرمات فقط .. مثل لما واحد يقول ( هذا الشيء يمشي في دمك ) ليس يعني انه يمشي فعلاً !! لكن تعبير مجازي معروف عند الجميع بانه يعني قوة التعلق بهذا الشيء ,, وهذا مايحدث بيننا وبين الشيطان اعاذنا الله منه.

انا أؤمن بوجود الجن ,, وأذيتهم للبشر .. لكن ليس بالتلبس فيهم كما يذاع, ولايجرأ اي شخص عاقل انه يشوف شخص يبرح ضربـًا بحجّة - المعالجة - ! وفي تفسير علمي قرأته لهذه الظاهرة المنتشرة: بان الإنسان عندما يتعب,يمرض, .. إلخ فان يبدأ بالتفكير بالعلاج سريعاً ويظن انه متى يأخذ العلاج سيشفى(حتى ان كان العلاج لن يشفيه) بمعنى ادق انها رسائل عصبية للعقل الباطن باني قد أخذت العلاج!! فتوقف عن إرسال السيالات العصبية التي تكون التعب والمرض!! , فيذكر في تجربة حدثت بين مجموعة من الأطباء النفسيين قرأوا عن هذا الأمر ( التلبس .. إلخ ) وكيفية معالجته بالضرب .. فقرروا رؤية هذه الأمر باعينهم فتوجهوا الى مكان علاج هؤلاء المسُتغلين وشاهدوه ( يعالج ) أحد المرضى - المتلبس به - فسألوه ان يتدخلوا فالأمر قليلاً فأخرجوا إبرتين واحدة هي سائل المورفين ( مخدّر) وفايكودين ( مسكن) واعطوها المريض فتخدّر! ببساطة وهو مازعم هذا المعالج بان الجان الذي فيه قوي جداً !! فكيف للجان ان يتخدر؟! وخصوصاً ان كان قوي جداً على حد قوله !! .. قصة طرحتها مختزلة بعض التفاصيل.

- يقر الأطباء النفسييون بان 70 % من حالات الأمراض النفسية يلجأ بها البسطاء والمرضى الى المعالجين بإسم الدين أولاً , والمشعوذين وغيرهم, نقصـًا بالعلم بان 100 % من الحالات النفسية تتكون نتيجة تغييرات كيميائية في الجهاز العصبي ويمكن تعديلها بإستخدام الأدوية المضادة لهذا الخلل , ويثبت ( علميًا) بان حديث الأشخاص وتوهمهم بان الشيطان يستطيع التحدث من خلالهم هي مرض نفسي يطلق عليه التحول الهستيري فيتصور هذا الإنسان بفعل العوامل المحيطة به التي نشرت هذه الفكرة برأسه(شيطان,تلبس, .. إلخ) بان هناك مخلوق غريب داخل جسده يتحدث بنبره تختلف عن نبرته حيث يقوم عقله الباطن بالتنفيس عن بعض رغباته المكبوتة وتهرب من واقع وضغوط لايتحملها , وهذا أمر إثبته العلم بالحالة الآنف ذكرها ويمكن معالجتها بالمهدئات للمرحلة الأولى وبحث الحالة وبعض الأدوية مستقبلا.

- والهلوسة, التي يرى فيها الشخص أشباح وأشكال وأصوات غريبة ومالى الى ذلك التي يرجع سببها مباشرة للجن!! ولكنها تعتبر احد ابرز الأمراض التي تعالج في مستشفيات الطب النفسي وتعبر عن خلل في خلايا استقبال الدماغ للإشارات من حوله ممايجعله يصور صوراً ليست حقيقية وأصوات لامصدر لها وهي واقعاً ليست موجودة, وكذلك المس المباشر " كما يصفه البعض " الذي يطرح فيه الشخص أرضاً !! ويهتز كافة اجزاء جسمه وينتفض وتفسر مباشرة على انها جان! وهو مرض الصرع الذي يصيب 1% من الأطفال الصغار والبالغين في العالم ويتم تحديد المرض بسهولة بواسطة رسم تخطيطي للمخ ويبين فيه خطأ في زيادة الشحنات الكهربائية في مخ الإنسان تنتج عن بؤرة خاملة تسبب هذا الخلل الوظيفي ولاعلاقة للجن او الشياطين بهذا الأمر!!!

لانخلط الحابل بالنابل,ونخلط العلم والثقافة بالدجل والعرافة والإستغلال,اغلب الأمراض التي تصيب الإنسان ان لم يكن - كلها - معرفّة لدى الطب النفسي بعضها له علاج وبعضها مزمن كباقي الامراض العضوية,ويجب ايقاف نشاطات من يقوم باخذ المردود المادي من البسطاء بحجة الدين! ووجود الطب والعلم يكفي لذلك وقراءة القرآن والرقية على النفس أفضل تبث الطمأنينة والسكون للروح التي بدورها قد تعالج بعض من هذه الأمراض النفسيه والمثل" العقل السليم في الجسم السليم " أثبت على مر العصور انه حقيقة, وان اي خلل وظيفي في المخ والجهاز العصبي للإنسان قد يسبب ماهو معروف في الخرافات والدجل بانه من المس الشيطاني.

- علاوة على ذلك, لم يذكر حديث صريح صحيح مطلقا بان الرسول عالج احد من الجن بالطريقة التي نراها حالياً! بحثت في هذه الموضوع لفترات طويلة ولكن لم اجد تفسيراً منطقياً واحداً يسبب مايذكر, ويجب ان يرفع عقل الإنسان عن هذه الأمور والله جل جلاله كرمنا بالعقل لنفكر ونستنتج ونتوقف حين يبدأ احد بتلقيننا مالايتقبله المنطق والعقل والواقع.

* ( وماأوتيتم من العلم الا قليلاً)..

وفقكم الله ,,

الله يفتح عليك
إن مرض الصرع مرض مُنتشر في العالم، وتقريباً نسبة الإصابة بمرض الصرع تصل إلى ما يُقارب 2% وهي نسبة عالية. والصداع له أنواع مُتعددة، وهو مرض عضوي ينتج عن إختلال كهرباء الدماغ، والآن أصبح هناك تقدّم كبير في السيطرة على مرض الصرع بكافة أنواعه . ويجب على مريض الصرع أن يحرص بكل دقة على استخدام الدواء حسب وصف الطبيب، وكذلك يتبّع تعليمات الطبيب المُعالج في كل ما ينصحه الطبيب بالنسبة لكل سلوك يقوم به. أهم هذه الأمور هو تعاطي الدواء، وعمل فحوصات لمستوى هذا العلاج في الدم (إذا كان الدواء يحتاج إلى مثل هذه الفحوصات) وعدم التلاعب بجرعات الأدوية التي يصفها الطبيب أو ايقاف العلاج دون استشارة الطبيب، لأن هذا الأمر له مضاعفات كارثية، حيث قد يعود المرض بصورة شديدة، وقد يُعرّض الشخص المريض بالصرع حياته للخطر. فربما يحدث للشخص المريض بالصرع أن يدخل في مرحلة خطرة وهي استمرار نوبة الصرع ولا تتوقف وهذه حالة خطرة قد تقود إلى الوفاة.

اضافتك رائعه bp039

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:26 PM
http://www.alriyadh.com/2008/08/12/img/120556.jpg

الاضطراب ألتفككي ألحلولي “Trance possession”:

في بعض الأحيان الاضطراب ألتفككي أعلاه قد يأخذ منحى آخر بأن يعتقد المريض أن جنياً قد حل به أو تقمصه وكل ما يبدر منه هو بفعل الشيطان.

هذه الحالات تلعب المعتقدان الثقافية والدينية دوراً كبيراً فيها لأن المجتمع الذي يعيش فيه المريض يؤمن بحلول الجن جسم الإنسان. الفرق بين هذه الحالات ومرض الفصام أن هذه الحالات تظهر على المريض من وقت لآخر يكون بينها طبيعياً، وهنالك تشوش في الوعي أثناء النوبة. والأهم من ذلك لا يوجد تدهور واضح في أداء المريض المهني أو الاجتماعي أو في شخصيته بين النوبات.

اذكر في هذا المجال أن أسرة عمانية أحضرت لي ابنتها الشابة على أن الجني يسكنها ومن وقت لآخر يصرعها فيفقدها رشدها وينتفض كل جسمها ويتحدث بلسانها. وقد أخذوها لمعالج محلي الذي أكد أنها مسكونة بالجني ولكنه فشل في إخراجه من جسدها. أيدت الشابة ما ذكره الأهل وزادت على ذلك بأنها تستطيع استدعاء الجني داخلها لتؤكد لي ما تقول. وفعلاً قامت بالتحديق لفترة في الفضاء أمامها وبعد لحظات بدا بعض التغيير في وعيها وجحظت عيناها وابتدأت ترتجف وتنتفض بأكملها وتهذي بكلمات غير مفهومة. عندها ابتدرتها بسؤالي" من أنت؟" ولدهشتي أجابت الشابة " أنا حيروف."وبسؤالي ماذا يفعل بالصبية، ذكر انه يحرسها ليمنع زواجها من شخص تقدم لزواجها لأنه يحبها ولو أصر الأهل فسوف يقتلها. وفجأة سكنت حركاتها وشيئاً فشيئاً استعادت كامل وعيها, وعند سؤالي لها إذا ما كانت تدري ما حدث لها أجابت بالنفي.

أكد لي الوالد موضوع الخطوبة وبسبب مرض الابنة أجّلوا العرس مرات عديدة. عندها طلبت من الأسرة أن تتركني مع الابنة لدقائق وبعد مغادرتهم الغرفة علمت من المريضة أنها لا تريد الزواج من هذا الشاب بل من آخر إلا أن الأهل رفضوه. وذكرت أن الجني يصيبها كلما تم تحديد موعد للزواج.

هنا اتضح لي أن أمامي حالة اضطراب تفككي تحولي نتيجة لضغوط الأهل في تزويجها ولأنها لا تستطيع الممانعة تحول الصراع داخلها إلى هذه النوبات التي تؤدي إلى التأجيل. واستفادت الشابة بصورة غير واعية من هده النوبات للدرجة التي كان فيها بإمكانها إحداث النوبات ذاتياً وذلك بإدخال نفسها في حالة غيبة انشطارية مصاحبة بالحلول.

قمت بشرح الأمر للوالد وأوضحت له أن مرضها سببه عدم رغبتها في الاقتران بذلك الشخص وأكدت لهم أن المرض سيختفي عند تأكيد الأمر لها. فعلاً أكد الوالد أن الابنة لم تعطهم موافقتها ووعد بأن لا يزوجها ضد رغبتها.

بعد حوالي شهر مرّ على والد الشابة لوحده وذكر أن المرض اختفي نهائياً وان البنت في صحة جيدة وتستعد للزواج من شخص آخر تقدم لها وارتضت به.

مثل هذه الحالات تحدث بكثرة في المجتمعات الريفية وخاصة تلك التي تعتقد بمس الجن ونسبة لأن المريض يؤمن سلفاً بهذا الاعتقاد أو يقوم المعالج بالإيحاء له بذلك وهو في حالة غيبة نفسية فسرعان ما يفعل العقل الباطني ذلك الإيحاء فيؤدي المريض الدور المطلوب بصورة مسرحية دراماتيكية بدون وعي منه.

بعض المعالجين الروحانيين يستطيعون بالممارسة أن يحدثوا ذاتياً هذه الحالة في أنفسهم أو في وسيط متعاون معهم موهمين الحضور أنهم يتصلون بالجن لمعرفة بعض الأشياء الغيبية المتعلقة بالمريض. وكذلك يستطيعون إحداث الحالة عند المريض مستغلين قابلية المريض العالية للإيحاء واعتقاد المريض القوي في قدرتهم على إخراج الجن من أجسادهم.

اضطراب الوسواس القهري “obsessive compulsive disorder”:

يتصف هذا المرض بوساوس في شكل أفكار أو صور ذهنية أو نزعات مكررة ومستمرة يعيشها المريض من آن لآخر. هذه الوساوس تكون متطفلة وسخيفة أو ساذجة أو كريهة فارضة نفسها على مخ المريض الذي قد يحاول تجاهلها أو كبتها أو تحييدها بأفكار أخرى أو أفعال بدون جدوى وهو يدري أنها من نتاج ذهنه, أي ليست مفروضة عليه من الخارج. وهذه الوساوس تسبب للمريض قلقاً وكرباً شديداً وتنغّص عليه حياته وتؤثر على وظائفه المهنية والدراسية والاجتماعية.

غالباً ما تكون هذه الوساوس ذات طبيعة جنسية أو عدوانية كريهة ومقززة أو أفكار تشككية تستدعي تكرار الفعل أو إعادته مثلاً الغسيل والوضوء، أو المبالغة في التدقيق والترتيب والتنظيم. أو أفكار بتوقع شي مخيف يحدث له أو لشخص عزيز عليه وذلك يزيد من رعبه. التشكك في المسائل الدينية أو الذات الإلهية من أبغض هذه الوساوس للمريض.

علمياً تعزى هذه الوساوس لأسباب وراثية و بيولوجية ونفسية والمريض يدرك أنها من نتاج دماغه وغير مفروضة عليه من الخارج إلا أن التفسير الديني لها والمتقبل من غالبية العامة أنها مس أو وسوسة شيطان تجري في دم المريض لتصل لقلبه فتؤلمه أو قد تتسبب في صرعه إن لم يطيق تحملها.

يعتبر" فرويد" القلق العصابي كصراع لا شعوري بين رغبات " ألهو" الجنسية والعدوانية من جانب وبين رغبات "الأنا" و" الأنا الأعلى" والتي تميل إلى المثاليات وعالم الواقع من جانب آخر. فالتعبير عن رغبات الفرد المكبوتة في اللاوعي بصورة واعية تشكل تهديداً لكيان الفرد لأنها تتعارض مع معايير المجتمع الدينية والثقافية ومثل وأخلاقيات الفرد.

"الأنا" الناضج يستطيع باستغلال آليات دفاعه المختلفة ومن أهمها" الكبت" السيطرة على هذه الرغبات والنزعات والأفكار الغير متقبلة مع إخفائها في العقل الباطني. ولكن أحيانا تضعف عملية الكبت هذه عندما يسترخى العقل الواعي ولذلك تجد هذه الرغبات أو النزعات طريقها لوعى الفرد في شكل أفكار منها الجنسي والعدواني، ألا أن الأنا سريعا ما يستعيد عملية الكبت مرة أخرى فتختفي هذه الأفكار والرغبات الحيوانية عن وعى الفرد. ولكن كثيرا ما تجد هذه الأفكار والرغبات الحيوانية طريقها إلى السطح عندما يكون الأنا في أضعف حالاته لتظهر في أحلام اليقظة أو في أحلام الليل.

المريض الموسوس يتميز بهذه الصراعات الغير واعية أو المكبوتة التي تجعله يعيش في حالة قلق شبه مستمر تضعف من عملية الكبت ولذلك تجد هذه النزعات والأفكار طريقها للخارج لوعي الشخص في شكل وساوس قهرية أو نزعات أو خيالات ذات محتوي جنسي أو عدواني أو شكوك ومخاوف بصورة مستمرة تؤذي أو تزعج الفرد و لذلك يحاول مقاومتها أو تحييدها أو تجاهلها بدون جدوى.

قد يتساءل الطبيب النفسي لماذا تستجيب هذه الوساوس في كل أنحاء العالم للعلاج النفسي المتكامل؟. و لماذا يوقف الشيطان وسوسته بدون قراءة قرآن على المريض غير المسلم؟ وكذلك لماذا لا يستجيب هذا الشيطان في أغلب الأحيان للمطوّع أو الشيخ؟

-Dأمراض وراثية:
“hereditary diseases”

يتبع

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:33 PM
http://img146.imageshack.us/img146/8104/16168942zy4.gif

-Dأمراض وراثية:
“hereditary diseases”
كثير من الأمراض الوراثية التي قد يولد بها الفرد تكون مصاحبة بتأخر عقلي أو انخفاض شديد في الذكاء مع تشوهات خلقية في الأجزاء البارزة من الجسم مثلاً الجمجمة والأذنين والمنخر والعينين والرجلين والذراعين. أو يكون أبكماً أو فاقداً للسمع أو النظر مما يجعله مخيف المنظر ويتصرف بغرابة.
هؤلاء المرضى قد يعتقد أن الجن يسكنهم أو هم من أهل الجن.
-----------------------------------------------------------------------------------

الأسباب العلمية للمرض النفسي:

يمكن تعريف المرض النفسي على أنه مرض يسبب اضطراباً في التفكير والإدراك والسلوك والعواطف. وفي حالة كونه شديداً يحد من قدرة المريض على مواجهة متطلبات حياته المهنية والأسرية والاجتماعية وحتى متطلباته الشخصية من العناية بجسمه ومظهره وإطعام نفسه أو حمايتها من الأخطار.

في أخطر الحالات قد يفقد المريض بصيرته ويفقد تماماً الاتصال بالواقع وإدراك الخطأ من الصواب نسبة للاضطراب الشديد في ملكاته العقلية، أي يصل مرحلة فقدان العقل أو الجنون تحديداً . عندها يكون قد رفع عنه القلم ولا يعتبر قضائياً مسئولا عن تصرفاته ولكن لا يمنع ذلك من اتخاذ وسائل تمنعه من الإضرار بالنفس أو الغير مستقبلاً مثلاً حجزه بمأوى يقوم بعلاجه ورعايته .

بالرغم من أن السبب الرئيسي لأغلبية الأمراض النفسية والعقلية غير معروف بالتحديد إلا أن الأبحاث الطبية أكدت أن مجموعة من العوامل البيولوجية والسايكلوجية والبيئية لها دور في حدوث المرض. بعض هذه الاضطرابات ربطت بعدم توازن أو اختلال بكيميائيات معينة في المخ تسمى الموصلات العصبية. هذه الموصلات تساعد خلايا الدماغ في التواصل بينها وأي اختلال في هذا التوازن في هذه الموصلات من ناحية الكم والنوع والكيف قد يؤدي إلى عدم انسياب الرسائل أو الإشارات بين الخلايا بصورة طبيعية.مؤدياً لظهور الأعراض المرضية.

الأسباب البيولوجية:

1- الوراثة 2- التهابات المخ 3- إصابة المخ قبل وأثناء وبعد الولادة أو قصور في نموه 4- سوء التغذية 5- التعرض للسموم مثل الحديد.

الأسباب السايكلوجية:

1- اعتداء جنسي أو بدني قاسي في مرحلة الطفولة.
2-حرمان أو إهمال عاطفي أو بفقدان الأم..
3- صعوبة في الانتماء للآخرين
4- الشعور الدائم بعدم الفاعلية مع اعتبار ذات ضعيف وثقة بالنفس متدنية.

الأسباب البيئية:

تشمل السكن والغذاء والفقر والحرمان واستعمال الكحول والعقاقير الضارة بالعقل.
كما هو واضح فلا يوجد سبب أكيد واضح للمرض ولكن يعزى لعدة عوامل مجتمعة والعلم عند الله سبحانه وتعالى لو كان للشيطان دور في الأمر عن طريق المس أو الوسوسة ولكن العلم لا يؤيد ذلك.
إضافة لما ذكر أعلاه أنا أستطيع أن أجزم بأنني طيلة دراستي وعملي بحقل الطب النفسي لم تمر علي أي حالة مرضية شككت أنها لا تخضع لمعايير التشخيص للأمراض النفسية وكذلك لم اسمع عن طبيب نفسي شخّص إحدى حالاته بأنها تلبّس بالجن وليست مرضاً نفسياً. هذا لا ينفى إن فئة من الأطباء والمعالجين النفسيين ابتدعت معالجات نفسية خاصة تحت التنويم لمعالجة هؤلاء الذين يؤمنون بدور الجن أو الأرواح في أحداث ما يعانون منه. و يعطى المعاني وهو في حالة غيبة تنويمية إيحاءات بأن الجني أو الروح قد غادرت جسده وبذلك هو في سبيله للمعافاة من أعراضه.

انتهى .

ع ـود
11-07-2010, 04:35 PM
مؤمنه فيهم كثير .. يكفي الادله اللي وضّحت انهم شيء موجود غير محسوس !

a7llami
11-07-2010, 04:35 PM
قاطع الاعراض التي ذكرتها..
دايم اسمع بالاول يعرض على طبيب نفسي ولا مانع من استخدام الرقيا الى جانبه..
لكن بعض الجهال على طول يقرا..

قاطـع جاده
11-07-2010, 04:48 PM
بالضبط يا A7lami

البحث الطبي , يحض ع الاثنين :
تشجيع الطبيب للمريض ع القراءه , و تشجيع المداوي بالقران للمريض
ع الانضباط و الالتزام باخذ العلاج الطبي ...
و بإذن الله يشفى ..


الله لا يريكم مكروه , حاولت ان لا اختصر الموضوع او اوجزه لكي تستفيدوا وتستمتعوا بقراءة كامل البحث ..
ولكن هذالا يمنع من اضافه لاحقه مختصره ..

متابع

انثى زجآجيه
11-07-2010, 05:36 PM
انا وحده اؤمن بالسحر والسحر لايتم الا عن طريق الجن وتلبسهم للانسان
اما خرابيط اطباء النفس هذي مااقتنع فيها انهم يقولون مافي شي اسمه مس من الجن
سبحان الله الرسول كان يتعوذ من اماكنهم ويلزم على الانسان تحصين نفسه ماجات عبث :)

للتذكره فقط
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره سم ولا سحر

الله يبعده عنا وعن كل مسلم ويفك من به سحر يارب pb189

ِغرام احباب
11-07-2010, 05:38 PM
قاطع " لاخلا ولاعدم " bp039

صراحه حسيت اننا مجتمع صعب ان يتخلى او يفقد القليل من اعتقاداته الخاطئه لذا اقول للي يعتقدون
ان التلبس واقع وصريح ومربتط باهل السنه والجماعه لا يمكن إدخال هذه القضية وندخلها في دائرة العقيدة لان مسائل العقيدة أما أن تكون كفراً وإما إيماناً أو تكون مثلاً سنة وبدعة ولا نستطيع أن نخرج إنساناً من الإسلام أو نخرجه من دائرة أهل السنة والجماعة بأمور ظنية لم تثبت ثبوتاً قطعيا وهذه مسألة مهمة وإن كان كثير من العلماء قد أدخل هذه المسألة في العقيدة فهذه من ملحقات مسألة الإيمان بالجن وليست من صلب قضية الإيمان فمن لم يؤمن بالجن ووجود الجن فهو كافر لأنه ينكر آيات وردت في القرآن الكريم ولكن من لم يؤمن بتلبس الجن بالإنسان لا نستطيع أن نقول عنه كافر ولا نقول عنه مبتدع ولا نقول عنه شيئاً من هذه الأشياء لأنها لم تثبت بآيات وأحاديث صريحة تثبت هذا الأمر ..

سـرّي للغـايـة
11-07-2010, 05:52 PM
أيقن أن الكثير من البشر يصنع لنفسه أوهام بمساعدة الشيطان إلى درجة أن بعض الأشخاص يوهمون أنفسهم بأن هناك من يلمس ويضغط على أجزاء من جسدهم ويتم توثيق هذا الأمر لديهم وهذا مايحدث فعلاً أن ينتظرون حتى يأتيهم إحساس من المخ أن هناك ضغط ولمس على أجزاء من الجسد سواء الظهر أو الرقبة أو اليدين لأن هناك فكرة سابقة فهي فقط تنتظر الفعل ، وهذا الامر يحدث من خلال قوة بالمخ بمساعدة تفكير الإنسان السلبي

الشيطان يحاول جاهداً أن يدخل الهلع والخوف إلى قلب الإنسان وأن يصنع له فكرة أنه الجن مسيطرين عليه تماماً ويهمل نفسه ويأذيها بفكرة أن هذا كله يأتي من الجن بسبب الخوف الذي دخل إلى نفسه ويستسلم تماماً لهذه الأفكار التي تدخل إلى رأسه بمساعدة شيطانه إلى أن يصبح الإنسان ذليل يتبع شيطانه ويؤمن بكل فكرة جديدة تطرح عليه من قبل الشيطان، فعندما يتأمل الإنسان هذه الآيه : ( إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين ) يعرف جيداً ماهي أهداف الشيطان ويعرف طريقة العلاج بالخوف من الله وحده والتوكل عليه

من يذهب إلى النوم ويجعل هناك فكرة معششه في رأسه أن هناك شخص ما سيوقظه من نومه هذا ما سيحدث له في الغالب ، تماماً كالشخص الذي يذهب إلى النوم ويفكر بقلق في موعده للعمل الهام أو رحلة الطيران مثلاً الساعة الثامنة صباحاً سيجد نفسه أفاق قبل الموعد بساعة أو اكثر من ذلك من غير مساعدة المنبه !

قد أكون في بعد قليلاً عن صلب ماطرح ولكن الشفاء يأتي من الداخل بالتفكير السليم والثقة بالله والتوكل عليه والعلم تمام العلم أن الأمور بتقلبهامن عند الله وأن القوة تنبع من داخل الإنسان نفسه يستطيع هو أن يجعل نفسه مريض ويساعد غيره على أذيته ويستطيع العكس ، أنا أتحدث عن أعراض كثيرة تنسب للجن والعقدة في النفس البشرية والتفكير ، ولا أنكر أن فعلاً هناك تلبس وأذى من قبل الجن للإنسان ، ولكن ليس إلى درجة السيطرة التامة وخضوع على الإنسان المسلم لقوله تعالى : ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ) ، نحن من نساعد انفسنا وغير أنفسنا لشقاء أنفسنا ونحن من نستطيع أن نحدث العكس

حمانا الله من الأمراض ما ظهر منها وما بطن

ِغرام احباب
11-07-2010, 05:59 PM
انا وحده اؤمن بالسحر والسحر لايتم الا عن طريق الجن وتلبسهم للانسان
اما خرابيط اطباء النفس هذي مااقتنع فيها انهم يقولون مافي شي اسمه مس من الجن
سبحان الله الرسول كان يتعوذ من اماكنهم ويلزم على الانسان تحصين نفسه ماجات عبث :)

للتذكره فقط
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره سم ولا سحر

الله يبعده عنا وعن كل مسلم ويفك من به سحر يارب pb189

يعطيك العافيه على وجودك بس قويه خرابيط اطباء النفس ( ادخلي موقع طارق الحبيب )
الحين حتى مريضي السرطان يُعالجون علاج نفسي :rolleyes: ذلك لاهميته هناك مفاهيم خاطئه
حول الطب النفسي كالاعتقاد ( بأن الطب النفسي مجرد جلسات كلامية ) أو ( أن المرض النفسي لا شفاء منه ) أو ربط المرض النفسي بالجن و العين و السحر ) و العمل على مواجهة بخرافات الطب الشعبي فأنها تؤدي الى استفحال المرض و تزايد الأعراض الموجودة لديه مما تتجه به نحو هاوية المرض النفسي ..

انثى زجآجيه
11-07-2010, 06:00 PM
أيقن أن الكثير من البشر يصنع لنفسه أوهام إلى درجة أن بعض الأشخاص يوهمون أنفسهم بأن هناك من يلمس ويضغط على أجزاء من جسدهم ويتم توثيق هذا الأمر لديهم وهذا مايحدث فعلاً أن ينتظرن حتى يأتيهم إحساس من المخ أن هناك ضغط ولمس على أجزاء من الجسد سواء الظهر أو الرقبة أو اليدين لأن هناك فكرة سابقة فهي فقط تنتظر الفعل ، وهذا الامر يحدث من خلال قوة داخل المخ بمساعدة تفكير الإنسان

من يذهب إلى النوم ويجعل هناك فكرة معششه في رأسه أن هناك شخص ما سيوقظه من نومه هذا ما سيحدث له في الغالب ، تماماً كالشخص الذي يذهب إلى النوم ويفكر بقلق في موعده للعمل الهام أو رحلة الطيران مثلاً الساعة الثامنة صباحاً سيجد نفسه أفاق قبل الموعد بساعة أو اكثر من ذلك من غير مساعدة المنبه !

قد أكون في بعد قليلاً عن صلب ماطرح ولكن الشفاء يأتي من الداخل بالتفكير السليم والثقة بالله والتوكل عليه والعلم تمام العلم أن الأمور بتقلبهامن عند الله وأن القوة تنبع من داخل الإنسان نفسه يستطيع هو أن يجعل نفسه مريض ويساعد غيره على أذيته ويستطيع العكس ، أنا أتحدث عن أعراض كثيرة تنسب للجن والعقدة في النفس البشرية والتفكير ، ولا أنكر أن فعلاً هناك تلبس وأذى من قبل الجن للإنسان ، ولكن ليس إلى درجة السيطرة التامة وخضوع على الإنسان المسلم لقوله تعالى : ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ) ، نحن من نساعد انفسنا وغير أنفسنا لشقاء أنفسنا ونحن من نستطيع أن نحدث العكس

طيب احد يفهمني السحر مو يتم بتلبس جني للادمي والا يدخل الساحر بمخ الادمي ويفصل اسلاك :confused:

انثى زجآجيه
11-07-2010, 06:04 PM
يعطيك العافيه على وجودك بس قويه خرابيط اطباء النفس ( ادخلي موقع طارق الحبيب )
الحين حتى مريضي السرطان يُعالجون علاج نفسي :rolleyes: ذلك لاهميته هناك مفاهيم خاطئه
حول الطب النفسي كالاعتقاد ( بأن الطب النفسي مجرد جلسات كلامية ) أو ( أن المرض النفسي لا شفاء منه ) أو ربط المرض النفسي بالجن و العين و السحر ) و العمل على مواجهة بخرافات الطب الشعبي فأنها تؤدي الى استفحال المرض و تزايد الأعراض الموجودة لديه مما تتجه به نحو هاوية المرض النفسي ..

حبيبتي انا اقول اني مااقتنع بان الاطباء يقولون مافي تلبس جن بس مقتنعه اكيد ان الطب النفسي له دور كثير في تغيير الانسان بس دايم الطبيب ينصح الناس له وماينصح للرقيه والقراءه هذا الي اقصده

ِغرام احباب
11-07-2010, 06:16 PM
طيب احد يفهمني السحر مو يتم بتلبس جني للادمي والا يدخل الساحر بمخ الادمي ويفصل اسلاك

حبيبتي فيه حاجه اسمها قرين او طاقة قرين الجن :
(قرين السوء) (-) الإلكترونات السالبة ويسمى أحياناً شيطان النفس ويشكل ثلث النفس ويقول الله المتعالي في سورة (( وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ )) وان الشاهد في الآية الكريمة هو قرين الجن الذي يسوق الإنسان و النفس إلى هواها وأما الشهيد في الآية الكريمة فهو ملك الروح وهو شاهد على كل الأعمال و الأفعال خيرها وشرها .
ونرى مثلاً في سورة الصافات ((قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ )) هذه الآية الكريمة يحدثنا الله تعالى عن حديث أهل الجنة فيما بينهم عندما يتكلم احدهم مع أخ له في الجنة فيقول عن قرينه بأنه كان يدفعه إلى اعتقادات خاطئة . ولهذا نراه يقول قوله تعالى ( فَاطَّلَعَ فَرَآهُ فِي سَوَاء الْجَحِيمِ )أي أنه رأى قرينه في نار جهنم أي ان الله يوم الحساب سيفصل السائق عن الشهيد و ان هذا السائق سيكون الشيطان ومصيره جهنم او الجحيم كما وعده الله عزوجل ..

ان القرين هو من يوسوس للنفس البشريه تعلمين عزيزتي ان القرين يبدا عمله منذ خروج
المولود من رحم امه ؟ فيستهل الشيطان به فيامره ان يصرخ فيصرخ ويملا الدنيا صراخا
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : مامن مولود يولد الا مسه الشيطان حيث يولد
فيستهل صراخا من مسه اياه ) ..

سـرّي للغـايـة
11-07-2010, 06:17 PM
طيب احد يفهمني السحر مو يتم بتلبس جني للادمي والا يدخل الساحر بمخ الادمي ويفصل اسلاك :confused:


في إعتقادي أنه عن طريق المخ والتحكم بالجسد يأتي من خلال المخ أي أن التلبس والسيطرة على الإنسان عن طريق المخ بمساعدة وإستسلام الإنسان ، وفي نفس الوقت أرى أن هذا الأمر للآسف الشديد تم تعظيمه وتهويله إلى درجة تعظيم أفعال الشياطين والجن وأنهم ذو قدرة جبارة ، والحقيقة أن أمراضهم عندما تعامل بثقه وتوكل على الله ليست إلا مرض عابر كمرض الإنفلونزا ووهم ليسوا إلا بضعف وهزل أمام جبروت الله وقوته وثقة الإنسان به

إلى درجة أن بعض السفهاء للآسف الشديد يقولون لشخص ما أن قراءة الأذكار والقرآن ومن ثم النوم قد لا يحمي الإنسان من الشيطان ، ويقرأ هذا الشخص الأذكار والقرآن وينام ومن ثم تحدث له أحداث غريبة ويستيقظ قائلاً حقاً القرآن لم يجدي نفعاً ! ، ماحدث له ليس عن طريق الشيطان لأنه تحصن بل عن طريق نفسه والكلام الذي سمعه لأنه أوهمها أنه قرأ أو لم يقرأ سيصيبه الأذى تماماً كما حدث في ماذكرته سابقاً أن يستيقظ الإنسان من غير منبه لموعد برمجه في المخ

( إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين )

هذه الآيه الكريمة في رأيي عندما يؤمن بها المسلم تمام الإيمان ويعمل بها ، فلن يصيبه لا مرض عضوي ولا مرض روحي إلا بأمر الله وحمايه منه ، وليس بالخوف من الشيطان

سعود السآدس
11-07-2010, 06:24 PM
نعم ،
اؤمن بتلبس الجن للانسان ، من واقع عشته واعرفه بحذافيره وقضايا تلبس تعايشت معها ،
ما ارغب اطيل في الرد لان هذا الموضوع تكلمنا فيه مع سنفور ...
لكم تحيه

انثى زجآجيه
11-07-2010, 06:25 PM
غرام
سري
الي فهمته انكم ماتؤمنون بشيئ اسمه مس من الجن مع انه ذكر بالقرآن كلامكم مقنع وعقلاني لكن للحين احس في شيء بالموضوع
انا كانت وحده مسيحيه تحدثني عن امور الجن وان مافي شي اسمه مس علشان كذا مااقتنعت

على العموم الله يعطيكم العافيه انا مثل هالمواضيع مااحب اتعمق لاني اخاف اصل درجه من الوسوسه :(

Androfen
11-07-2010, 06:31 PM
- الجن - !




يعني أذكر سالفة : كان بيت جيرانا عندهم بنت , كانت تجيها أعراض غريبة , الصراحة مادري أيش هي الأعرض لاني ما إختلطت فيهم , بس إنها خطيرة , وأهلها خافو عليها ,, كان أبوهم صديق أبوي وكان يقوله سوالف بنته , وأبوي يرد عليه يقوله ياخي ودها لشيخ يقرأ عليها وامي نفس الشي ! وهو يقول لا مستحيل مصدقين هالسوالف انتو !! المهم يوم إقتنع انه يوديها , ودها , لاكن المفاجأة انها ماتغيرت ولا تحسنت ولا ولا ولا ! >> فهنا الرجال أقتنع إقتناع تااام بإنه صدق مافيه سوالف جن وما جن ! << و بعدين ودها لعيادة نفسية و البنت رجعت لحالتها الطبيعة ! وتعافت والحمدلله .......

وبعد فترة من قرايب الرجال هم واحد من قرايبه مر بحاله غريبة ! وقام وقالهم خذو اسم هذا الدكتور وودو ولدكم عنده وبيشخص حالته , خلكم من خرابيط هالمشايخ جن وما جن ! ودوه لهل الدكتور شاطر و وإدعوله بالشفاء والله يشافيه إنشاء الله ... لاكنهم ما ودوه للعيادة ! قبل لايقرأون عليه ! وبعد ماقرو عليه تعافى والحمدلله وقالو له ترى كان بولدنا لبس "جني" ! واللحين رجع مثل أول والله يدوم هالصحة عليه >>> الا والرجال انصدم بحقيقة وجود الجن ! >> وغير نظرته ......


الخلاصة من قصتي ( السريع سريع )pb027


اننا ( نخلط الأمور ) !

ماهو كل شي " جني " ولا كل شي " مرض نفسي " ,,, و ما أخالفكم : صعب التفريق بين الامرين !

فالحل : إنك تمشي مع الإثنين العيادة والقراءة ,,,

لاكن الجن موجود !


bp039

سـرّي للغـايـة
11-07-2010, 06:32 PM
غرام
سري
الي فهمته انكم ماتؤمنون بشيئ اسمه مس من الجن مع انه ذكر بالقرآن كلامكم مقنع وعقلاني لكن للحين احس في شيء بالموضوع
انا كانت وحده مسيحيه تحدثني عن امور الجن وان مافي شي اسمه مس علشان كذا مااقتنعت

على العموم الله يعطيكم العافيه انا مثل هالمواضيع مااحب اتعمق لاني اخاف اصل درجه من الوسوسه :(

إطلاقاً ..

أنا مؤمن بما يسمى مس ، وفي نفس الوقت ميقن أن المس لا يأتي إلا بمساعدة الإنسان وفتح المجال على مصراعيه وليس رغماً عنه

خطأ فني
11-07-2010, 06:38 PM
غرام
سري
الي فهمته انكم ماتؤمنون بشيئ اسمه مس من الجن مع انه ذكر بالقرآن كلامكم مقنع وعقلاني لكن للحين احس في شيء بالموضوع
انا كانت وحده مسيحيه تحدثني عن امور الجن وان مافي شي اسمه مس علشان كذا مااقتنعت

على العموم الله يعطيكم العافيه انا مثل هالمواضيع مااحب اتعمق لاني اخاف اصل درجه من الوسوسه :(

أختي الجن موجودين ,, ولهم حياتهم ودياناتهم وعالمهم ,, ويمكنهم ضر الإنسان في حدود ما احده الله عز وجل لهم .

اما سالفة انه يدخل الى جسم الإنسان , ويتحكم بعقله,ويتكلم بصوته,ويطير فيه .. وخرافات الجاهلية ..

من مقتضاها فقط وذكرها , لايستقبلها لاعقل ولامنطق.

إختِناقْ
11-07-2010, 06:38 PM
الذي لا يؤمن بحقيقه تلبس الجن بالبشر

بالتأكيد انه لم يسبق له الجلوس في غرفه انتظار ( احد الرقاة )

ولو أكتفيت بسماع صوت إمرأة يتكلم عنها ( رجل بدوي )

أو أخرى تكسر الحديد بأسنانها , بالتأكيد سيكون الأمر مختلف معك

a7llami
11-07-2010, 06:41 PM
^
^
المس يأتي مع ضعف الانسان(ضعف ايمانه)
لذى هو موجود لكن كيفيته..لا اعلم عنها..
والي اعرفه دايم يقولون داخله ..ويقرون عليه ويطلع منه!!

a7llami
11-07-2010, 06:44 PM
أختي الجن موجودين ,, ولهم حياتهم ودياناتهم وعالمهم ,, ويمكنهم ضر الإنسان في حدود ما احده الله عز وجل لهم .

اما سالفة انه يدخل الى جسم الإنسان , ويتحكم بعقله,ويتكلم بصوته,ويطير فيه .. وخرافات الجاهلية ..

من مقتضاها فقط وذكرها , لايستقبلها لاعقل ولامنطق.

طيب وش رايك بهذا الحديث
روى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده عن يعلى بن مرة "أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أصابه مس بل قد أصابه لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم له: "اخرج عدو الله أنا رسول الله" كلمة واحدة مؤيدة بالدليل "اخرج عدو الله أنا رسول الله" قال: فبرأ الصبي فأهدت أمه إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبشين وشيئاً من أقط وسمن فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الأقط والسمن وأخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر (

انثى زجآجيه
11-07-2010, 06:50 PM
إطلاقاً ..

أنا مؤمن بما يسمى مس ، وفي نفس الوقت ميقن أن المس لا يأتي إلا بمساعدة الإنسان وفتح المجال على مصراعيه وليس رغماً عنه

شلون اطلاقا بعدين تؤمن ترى لحست مخي

طيب تقول ان المس لايأتي الا بمساعده الانسان يعني معقول الجن يمس الانسان الي يبيهم والا قصدك الي مايحصن نفسه منهم طيب الحين لما الساحر يسوي سحر لانسان علشان يحب انسان مايستعين بالجن ؟ :confused:

سـرّي للغـايـة
11-07-2010, 06:53 PM
الجن موجودين ,, ولهم حياتهم ودياناتهم وعالمهم ,, ويمكنهم ضر الإنسان في حدود ما احده الله عز وجل لهم .

اما سالفة انه يدخل الى جسم الإنسان , ويتحكم بعقله,ويتكلم بصوته,ويطير فيه .. وخرافات الجاهلية ..

من مقتضاها فقط وذكرها , لايستقبلها لاعقل ولامنطق.

خطأ فني

هم حقاً عكس حديثك يتلبسون ويتحكمون في الإنسان وهذا الامر بمساعدة الإنسان في بداية الأمر وفتح المجال لهم ، ولكن ليس كما قيل لنا وتم تهويل الأمر في رأيي أن هناك 5 حواس في جسد الإنسان من أي يتم التحكم بها ؟!


1- البصر
2- الشم
3- التذوق
4- اللمس
5- السمع

عندما تتحكم في هذه الخواص بإمكانك أن تجعل الغنسان يرى ما لا يراه غيره ، ويشم ما لا يشمه غيره ، ويسمع ويتذوق ما لا يحدث لغيره وفي موضع ليس موضعه كعوامل غريبة تحدث له وجميع هذا الأمور كما ذكرت سابقاً تحدث عن طريق ( المخ )

يتحكمون بهذه الحواس وهي كل شئ في الإنسان عن طريق الدماغ الذي يقع المخ بداخله فيسيطرون عليه وبعلم عند الله في الكيفيه ، يسيرون هذه الحواس الخمس كيفما يريدون

شلون اطلاقا بعدين تؤمن ترى لحست مخي

طيب تقول ان المس لايأتي الا بمساعده الانسان يعني معقول الجن يمس الانسان الي يبيهم والا قصدك الي مايحصن نفسه منهم طيب الحين لما الساحر يسوي سحر لانسان علشان يحب انسان مايستعين بالجن ؟

مو تو تقولين بأهج أخاف أوسوس :d

انتي تقولين أنكم ما تؤمنون بالمس قلت كل إطلاقاً المقصد إن حديثك إطلاقاً لا ينطبق علي أنا مؤمن بذلك لأنه ذكر في القرآن الكريم ومن الطبيعي عندما أؤمن بآية المس أن أكون مؤمن بـ ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلا ) - ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه )

عندما لا يتم العمل بهذه الآيتان الإنسان يتحمل جزء من ما يحدث له ، وحتى السحر لن يصيب إنسان إلا بعدما يمر على الله ويكون كل شئ بأمره ، فهل تعتقدين بعد التوكل على الله أن السحر سيصيب المؤمن ؟!

غيمـون
11-07-2010, 06:54 PM
فيلم ايميلي روز شفته من سنة وزيادة تقريباً إلا ان الخوف ما زال يجري في عروقي مجرى
الدم الين اليوم :D من جد الله يخسهم صرت اوسوس وقبل ما انوم تجيني صورة ايميلي
وهي تاكل النمل ,, يمه بسم الله :( ..

عن نفسي ما اعتقد انها خرافة ابداً وأصدق بوجودها لاننا سمعنا قصص كثيرة ,, وحدة من
شلتي في الثانوي كانت تقول ان خالها مسحور او فيه مس او شي زي كذا اذا جلس وحده في
الغرفة يجلس يسولف بكلام غير مفهوم ابداً وهي تعتقد انه يتكلم بلغة بسم الله ,, وانا اصدق
لأن خالها كان انسان جداً طبيعي ومتملك ومن يوم ما تملك انقلب شخص ثاني الله يشفيه و
يعافيه يرجعه مثل اول واحسن يا رب ..
نفس الشي مرة رايحين انا وامي عند شيخ وقالنا عن قصة وحدة تطلع دايم لها بثور في
جسمها بشكل مقزز وتعالج من كم سنة ما نفع ولا يدرون الدكاترة وش سببها وان هالشي
اثر عى علاقتها مع رجلها ومع القراءة طلع متلبسها بسم الله عاشقها ويبي ينفر زوجها منها ..
وبيوت الشيوخ اللي يرقون الرقية الشرعية دايم يصير فيها اشياء غريبة واصوات اذا بدا
يقرا الشيخ والله قصص تروع ..
لكن مع الاذكار والتحصين ما فيه شي يقدر يضر الانسان إلا بإذن الله ,, بالرغم من اني اؤمن
بهالشي إلا انه الخوف لابد منه :D ..
الله يحمي الجميع ويحفظنا بحفظه bp039 ..

a7llami
11-07-2010, 07:00 PM
^
^
المسلم مايخاف..لانه يحافظ على ورده..
والجن لاتدخل من هو محصن ..
وبعدين الجن هم يخافون منك مو انتي تخافين منهم:d
مجرد ماتقولين بسم الله ماتلقين واحد منهم..

انثى زجآجيه
11-07-2010, 07:04 PM
خطأ فني

هم حقاً عكس حديثك يتلبسون ويتحكمون في الإنسان وهذا الامر بمساعدة الإنسان في بداية الأمر وفتح المجال لهم ، ولكن ليس كما قيل لنا وتم تهويل الأمر في رأيي أن هناك 5 حواس في جسد الإنسان من أي يتم التحكم بها ؟!


1- البصر
2- الشم
3- التذوق
4- اللمس
5- السمع

عندما تتحكم في هذه الخواص بإمكانك أن تجعل الغنسان يرى ما لا يراه غيره ، ويشم ما لا يشمه غيره ، ويسمع ويتذوق ما لا يحدث لغيره وفي موضع ليس موضعه كعوامل غريبة تحدث له وجميع هذا الأمور كما ذكرت سابقاً تحدث عن طريق ( المخ )

يتحكمون بهذه الحواس وهي كل شئ في الإنسان عن طريق الدماغ الذي يقع المخ بداخله فيسيطرون عليه وبعلم عند الله في الكيفيه ، يسيرون هذه الحواس الخمس كيفما يريدون

يعني نهايه كلامك انه فيه تلبس وهذا الي اقوله بغض النظر عن الكيفيه الي تكون اهم شي في شي داخل الجسم الي هو جني مخفي :confused:

ِغرام احباب
11-07-2010, 07:05 PM
طيب وش رايك بهذا الحديث
روى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده عن يعلى بن مرة "أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أصابه مس بل قد أصابه لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم له: "اخرج عدو الله أنا رسول الله" كلمة واحدة مؤيدة بالدليل "اخرج عدو الله أنا رسول الله" قال: فبرأ الصبي فأهدت أمه إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبشين وشيئاً من أقط وسمن فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الأقط والسمن وأخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر (

احلامي حبيبتي
هذا حديث صحيح ومنتشر لكنه كان حاله خاصه مع الرسول
حتى انه حتى بعدها لم يتكرر مثل هذه القصص في الزمن الرسول صلى الله عليه وسلم
حتى ان البعض صنٌف حالة الطفل بانه يعاني من الصرع .. والله اعلم

انثى زجآجيه
11-07-2010, 07:05 PM
^
^
المسلم مايخاف..لانه يحافظ على ورده..
والجن لاتدخل من هو محصن ..
وبعدين الجن هم يخافون منك مو انتي تخافين منهم:d
مجرد ماتقولين بسم الله ماتلقين واحد منهم..

انا سمعت شوفي سمعت مش شفت pb036
ان في جن مسلم يعني تقولين بسم الله مايهج :D

سـرّي للغـايـة
11-07-2010, 07:12 PM
يعني نهايه كلامك انه فيه تلبس وهذا الي اقوله بغض النظر عن الكيفيه الي تكون اهم شي في شي داخل الجسم الي هو جني مخفي :confused:

أي نعم ..

وللمعلومية هناك هلوسة تصيب المخ بسبب عوامل نفسية كما ذكرت في ردي السابق بأن الإنسان يحس بشئ ما يلمسه ويرى أشياء ويسمع أشياء ويشم أشياء ليست أمامه وميقن بأنها تصيب الدماغ عن طريق أفكار وخوف وقوة في المخ تتحكم بالحواس الخمس في غير طريقها الصحيح ، ويحطون هالأشياء على الجن لأن الأمر متشابهه إلى درجة كبيرة ، وسواء كانت تحدث عن طريق الجن أو الإنسان نفسه ، الإنسان يكون له جزء في سبب المرض

والكثير يقرأ هذه الأشياء ويوهم نفسه ويصنع أفكار في المخ جنباً إلى جنب شيطانه من باب الخوف فيكون المرض نفسي في أكثر الحالات من أن يكون عن طريق الجن

سترابري
11-07-2010, 07:13 PM
بعيدا عن خرافات بعض الرقاة .. تلبس الجن بالانس حقيقة .. !
وأكبر دليل لمن يكون الانسان ممسوس ويتعالج بالرقية يغيب الانسان عن الوعي وينطق الجني بصوت غير صوت الانسان !
( الَّذِينَ يَأكلونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ )
وهذا دليل أنه قد يتلبس الجن بالانس .. وما أتوقع تفسيرها انه اكل الربا يكون فيه جني لا هالاية توضح حال اكل الربا انه مثل اللي متلبس بالجن ...


والله يحفظنا بحفظه ياااارب ....
عوآفي bp039


..

حبة القلب
11-07-2010, 07:32 PM
اكيد فيه جن يتلبسون بالانسان والا ماكان سمعنا هالقصص والافلام الوثائقية الي نشوف ,,
طبعا بحدود مو مرة نهول الامر ونكبره لانه من ضعف الايمان بس نؤمن بوجودهم ,,
اللهم سكنهم مساكنهم

Blauer Himmel
11-07-2010, 07:44 PM
أؤمن بوجودهم ,, وتلبسهم في الأنسان

وأؤمن هناك حالات مرضية وحالات مس <- يتم الخلط بينهم كثيرا ً

والعلاج إما نفسي أو رقيه

والأسباب كثيره

سحر وتوابعه
وضعف الإيمان


أشكرك

a7llami
11-07-2010, 07:56 PM
انا سمعت شوفي سمعت مش شفت pb036
ان في جن مسلم يعني تقولين بسم الله مايهج :d

ماسمعت ان جني مسلم يضر!!!
بس برضه يهج:d

" ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه : بسم الله الذي لا إله إلا هو "

و على العموم قراءة الورد حصن لكل مسلم..

m!sS Razah
11-07-2010, 08:09 PM
انا اؤمن بوجود الجن وانهم يقدرون يتلبسون على صوره انسان مع اختلاف شكل القدم او اليد فتكون على صوره حيوان تبعا لعلماء اهل السنه ,,لكن هذه القضيه ما تدخل مع قضايا العقيده :rolleyes:
ومن الأدله على حقيقه تلبس الجن بالانس ,,pb189
الدليل الأول
وهو ما رواه الإمام مسلم في صحيحه بطرقه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده على فيه , فإن الشيطان يدخل"

وفي رواية ثانية له:

"إذا تثاءب أحدكم في الصلاة فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل"

وفي رواية ثالثة لمسلم:

"إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده فإن الشيطان يدخل"

وهذا الحديث صحيح بدون ما نذكر الاستناد والرواه في صحيح مسلم لانه ثقه ,,pb189
الدليل الثاني ,,pb189

وعن صفية بنت حيي رضي الله عنه قالت:
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت فانقلبت فقام معي ليقلبني وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا النبي صلى الله عليه وسلم أسرعا فقال النبي صلى الله عليه وسلم على رسلكما إنها صفية بنت حيي قالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم فخشيت أن يقذف في قلوبكما سوءا أو قال : شيئا"

والحديث صحيح رواه البخاري في صحيحه
واحتج به الإمام ابن تيمية وغيره من العلماء على دخول الجني في بدن الإنسي
فقال رحمه الله : "وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله واتفاق سلف الأمة وأئمتها وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة" قال الله تعالى : (الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس)


وهذا مقطع شيخ يقرا على حريم متلبسهم جن:(,, اللي قلبه رهيف ويخاف لا يشووفه ,,pb024:D
http://www.youtube.com/watch?v=hpt2mfvWsJk

لكن استغرب بعض الناس بأنهم يوؤمنون بأن الانس يقدر يتزوج من الجن وينجب اولاد !!! :confused:
فمسألة زواج الإنس من الجن لم تثبت ، ولا يوجد دليل صحيح عليها ، ولذلك اختلف فيها الفقهاء ، واكثرجمهورمن الفقها حرموه ، وقليلهم اجازوه ، واكيد راي الجمهور هو الأصح
، والدليل قوله تعالي : ( خلق لكم من أنفسكم أزواجا ) وقوله تعالى : ( خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء ) ،أي خلق من النفس الإنسانية زوجها، كما أن الذرية لا تتأتى بين الجن والإنس . :rolleyes:

والله اعلم pb189
اعتذر على الاستطاله ,,

مخالب الليث
11-07-2010, 08:14 PM
استغرب صراحة من اللي يقولون تلبس الجن بالإنسان خرافات :eek:
لو احد من اهلكم ممسوس ماكان قلتوا هالكلام ؟
بدال ماتشكرون وتحمدون ربي على العافيه اللي انتم فيها
تجون وتقولون خرافات pb036 استغفر الله العظيم pb093

طيب وش رايكم باللي يجمع العظام ويحطها بدوره المياه وانتم بكرامه :eek:
واذا قريت عليه قرآن يهرب ويصايح :(
وووو....إلخ
هالشخص انا عايش معه الله يشفيه :(
والاطباء شخصوا حالته ب" فصام بالشخصيه "
وبلع حبوب وانواع العلاجات لسنين طويله ولا نفعت معه ابد !
ويوم قرأ عليه الشيخ تحسنت حالته للأفضل بشكل مذهل pb189
لكن كانت مشكلته ان المس استوطن جسده سنوات طويله
وكل ماطالت مده المس بالجسد كل ماصعبت الحاله وطالت فتره الرقيه
وللمعلوميه الرقيه برمضان لها مفعول عجيب وتفيد اكثر من اي وقت ثاني .. للإفاده فقط bp039


الزبده احمدوا ربكم على العافيه اللي انتم فيها ولا تقولون خرافات pb093 ثم يبلاكم ربي

عابر درب
11-07-2010, 08:18 PM
(( خرآفة تلبٌس الجن بالانسان )) حقيقه ام خيال ؟ ( يُمنع دخول اصحاب القلوب الضعيفة)

الخرافة دايما خيال..ما فيه خرافة حقيقية

اما تلبس الجن بالانس فلا تعليق لدي عليه

تعليقي كان على العنوان

~ على نياتها ~
11-07-2010, 08:25 PM
غرام احباب

مشكوره على الموضوع الشيق

(( الله يكفينا واياكم شر كل حاسد وكل عائن ))

يعني انتي مع كل هالقصص المنتشره والاشياء اللي تصير قدام عيوننا ماتصدقين بتلبسهم للانس ؟؟

ايش السسب ؟؟؟

لاتقولين علاج طبي وغيره وحده تقرب لي مرررررررررره بل شهرين تقريبا تعبت وكل مده يورم جزء من جسدها

ومافيه مستشفى ماراحت له سواء حكومي او اهلي وماعرفوا لها

بعدين انتظموا على الرقيه الشرعيه والحين الحمدلله هي بصحه وعافيه ؟؟؟

ايش التفسير بنظرك وبنظر طارق الحبيب ؟؟؟

انفصام ؟؟

صرع ؟؟؟

sh.o.xx
11-07-2010, 08:36 PM
(( خرآفة تلبٌس الجن بالانسان )) حقيقه ام خيال ؟
ابي تعريف للخرافه من وجهة نظرك :d !!

روثمن
11-07-2010, 08:38 PM
(( خرآفة تلبٌس الجن بالانسان )) حقيقه ام خيال ؟


توضيح أصل كلمة خرافه :
يقال : أن خرافه ماهو إلا رجل من بني عذره وقد خطفته الجن أو رأى منهم مارأى لا أذكر تحديداً بالضبط فأتى إلى قومه يقص عليهم مارأى فأنتشرت أحاديثه بينهم ليقولوا إن هذا حديث خرافه
فألتصق الإسم بكل أمر لايصدق !!

وددت لو سلم العنوان من كلمة خرافه ، وكأن الأمر ليس إلا كذبة ونحن هنا نسعى إلى التحري عنها ؟!
والأمر قطعاً ليس كذلك فوجود الجن وتلبسهم ووساوسهم ثابتة شرعاً ومعلومة .


كانت جدتي الله يغفر لها تقول .. ياعوينك يافاطمه ماعاد جيتيني تقوميني لصلاة الفجر
قلت : يمه من فاطمه ؟!
قالت : هذي مسلمة مومنه " تقصد جنيه " هقوتي أنها توفت الله يغفر لها !!

بالضد من مسلميهم ..

كنا في بر ، ماحولنا أحد إلا صوت الحرمه وصراخ ، استغربنا لأن كلنا شباب ومافيه ناس قريبين
وكان معنا واحد أغلبنا يجهل أنه مسكون ومافيه إلا واحد أو اثنين بس اللي يدرون .. نقز واحد منهم قال هذي سكنية عويمر ونروح لخوينا لقيناه يتطوى في الخيمه وهات يامعافر وهاتك ياقرايه وبنت الذين لسانها طويل :D

أي والله عاد لا أحد يقول خرافه أذكروا الله بس bp039

a7llami
11-07-2010, 08:42 PM
احلامي حبيبتي
هذا حديث صحيح ومنتشر لكنه كان حاله خاصه مع الرسول
حتى انه حتى بعدها لم يتكرر مثل هذه القصص في الزمن الرسول صلى الله عليه وسلم
حتى ان البعض صنٌف حالة الطفل بانه يعاني من الصرع .. والله اعلم


لا انكـر ان يكون حاله خاصه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم..
قدرته عليه السلام على اخراج الجن بكلمتين..
لكن لايزال الجن يتلبسون بالانسان..

هذا حديث اخر..
-عن عثمان بن العاص - رضي الله عنه - قال : ( لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك ، رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ابن أبي العاص ؟ ) قلت : نعم ! يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلواتي ، حتى ما أدري ما أصلي قال : ( ذاك الشيطان ادنه ) فدنوت منه فجلست على صدور قدمي قال ، فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي، وقال: ( أخرج عدو الله ! ) ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال : ( الحق بعملك ) ( أخرجه ابن ماجة في سننه - كتاب الطب ( 46 ) – برقم (3548) ، وصححه الحاكم في المستدرك، وصححه البوصيري في " مصباح الزجاجة " – 4 / 36 – السنن )، وقال الألباني حديث صحيح ، انظر: صحيح ابن ماجة 2858 ، وصححه الدكتور بشار عواد معروف.
المصدر
(http://www.saaid.net/Doat/khabab/90.htm)
مايحدث الان هو الخلط بين الصرع والمس..
لذلك دائما ماينصح بالعلاج الطبي مع الرقيا..

خطأ فني
11-07-2010, 08:51 PM
عائد لـ مناقشة التعقيبات ,,

ولكن حبيت أضيف معلومة عن الدليلين الذين تم ذكرهم في الموضوع والذي أستشهد فيه الكثير من الأعضاء, الأية القرآنية ( الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ) فقد فسرها العالم الشيخ الغزالي بما يلي ( ويتفق معه كثير من جمهور علماء التفسير ) :
وقد تصدى للرد على هؤلاء الشيخ الغزالي قائلا: “جمهور المفسرين قالوا إن حالة الذي يتخبطه الشيطان من المس” والتي ورد وصفها في الآية الكريمة ستكون يوم الجزاء، والسبب في هذا التفسير المقبول أن أحدا لم ير أكلة الربا مصروعين في الشوارع توشك أن تدوسهم الأقدام، ومن ثم جعلوا ذلك عندما يلقون الله فيحاسبهم على جشعهم وظلمهم. وقال البعض إن سبب الصرع مس الشيطان كما هو ظاهر التشبيه. وقد ثبت عند أطباء هذا العصر أن الصرع من الأمراض العصبية التي تعالج كأمثالها بالعقاقير وغيرها من طرق العلاج الحديثة، وقد يعالج بعضها بالأوهام.

- أما قوله صلى الله عليه وسلم ( إن الشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم ) يكفي توضيحاً حديثه صلى الله عليه وسلم في دار أسامة بن زيد لتوضيح المقصد:
إن القصة التي ورد فيها تشرح المراد منه. قالت صفية زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم: كان رسول الله معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت إلى بيتي، فقام النبي صلى الله عليه وسلم يمشي معي مودعا (وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد) فمر رجلان من الأنصار، فلما رأيا النبي أسرعا فقال لهما: على رسلكما (أي تمهلا) إنها صفية بنت حيي. قالا: سبحان الله يا رسول الله قال: “إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم فخشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا أو قال شرا”.

فلا صلة للحديث بـ مايقال عنه ( المـس الشيطاني ) !


تحياتي ,, bp039


/

caredes
11-07-2010, 08:52 PM
امممم طيب اذا خرافة ...
هل هذا تمثيل؟

http://www.uaearab.com/sot_aljen/rm/4.rm

(ترى الي بيسمعه لحاله وبالليل .. يبي يوسوس.. ) .

نجـ حلا ـد
11-07-2010, 09:06 PM
http://up.z7mh.com/upfiles/ONz15945.jpg (http://http://up.z7mh.com/upfiles/ONz15945.jpg)

هل يُعتبر تلبس الجن بالانسان خرافه ام حقيقة ؟
اقرب مثال اذا مررنا بقط اسود ماذا نقول عنه ؟ بانه جني متلبس بصورة حيوان
ويجب علينا التعوذ منه وعدم التعرض له بالضرب او اي صورة من صور الايذاء لكن مع ذلك
لم اجد دليل يشير الى ان الجن يتمثلون بصور حيوانات ؟
هل أنت تؤمن بالتلبس ؟
وهل تؤمن أن هذه القضية ليست داخلة في قضايا العقيدة ويجب أن لا نجعلها ديدننا وهدفنا ويعمل بها بعض الشباب دروساً ويجلسون ويتكلمون كأنها أصبحت من واقع الدين بينما هي ليست من الدين أو من العقيدة الإسلامية ؟
موضوعك :rolleyes:
مراح احد يفيدك عنه الا اذا كان مر به

اولاً: الصوره اللي فوق pb192 معروف انها دميه في كهف ..
ثانياً: سؤالك عن القط الاسود ؟
انا كنت اسمع بقصص عن الحيوانات اللي يتلبسها الجن
لكن ما صدقت الا لما شفت بعيني
كان في محطه على طريق القصيم دخلت لدورات المياه >> اكرمكم الله
فتح حدى الحمامات لقيت قط اسود :eek: داخل الحمام انا تعوذت بالله ورجعت اطل ما لقيت احد
دخلت الحمام اقلب عيوني مالقيت شيء pb036
انا هجت قلت بلا حمام بلا هم
بالله احد منكم يقولي وشلون اختفى القط؟ :confused:
ويشهد الله علي ماكذبت بأي حرف....
ـــــــــــــــــــــــــــــ
بالنسبة لأسؤالك : نعم
اما السؤال الثاني : عن نفسي ما تعمقت بمسائل العقيده
مع التحيه ..bp039

Tahmouress
11-07-2010, 09:38 PM
اكيد خرافة وخيال دايم اسمع عنه ولا قد شفته وانا تقريبا ماقد قلت لا بسم الله ولا اعوذ بالله وعايش حياتي مبسوط :d

فلسفة عآطل
11-07-2010, 10:16 PM
أعوذ بالله منك يـ أبليس
اللي أعرفـه و أؤمن بـه ، أن الشيطان يتلبس بني الانسـان ويتصور بصور الحيوانات
أما بـ النسبـه لـ الشيطان يتصور بصورة أنسـان ، أن ماخانتني الذاكرهـ قالها شيخ بلقـاءهـ أنه مستحيل ، بمعنى ، لا وجود لـه

بنقل لك تجربـه مالهـا شهر مرت علي
حالياً أشتغل في مجال لـ اطفال السرطان في المستشفى ، أول أسبوع داومت فيـه ماتت بنت عندهـم الله يرحمهـا ، ماتت يوم الخميس ، يوم السبت الاسبوع الثاني صار حدث قدام عيني " وربي قمت أضحك من الخوف "
الالعـاب تشتغل لحـالهم :d ، لا تقولين توسوسين ، ثلاثه حنـا بـ الغرفـه فتحنـا أفواهنـا :d
طرا علي ، أرواح وما أرواح ، قلت أعوذ بالله الارواح تصعد إلى السمـاء ، قلت أجل قرين البنيه
ولا عندي علـم بهذا الموضوع ، هل هو جني متربص ربصـه الشر بـ الغرفـه ، لا أعتقد
لانـه هج بعد ما طيرت عيوني عليه < والله قلبي طاح بـ الأرض اللهم يـ كافي الشر :(
الوكاد ، الجن بيننـا ويسكنون الاماكن المرتفعـه ، أمور الغيب لا أفتي بهـا ولا لك الحق بـ قول " خرافـه"

متابعـه bp039
أضافه
حديث قتادة عن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم أن يبال في الجحر قالوا لقادة مايكره من البول في الجحر ؟ فقال: إنها مساكن الجن ،
ليـه خايفين يخربون بيتهم مثلاً !

ABU DAA7M
11-07-2010, 10:19 PM
Tahmouress ان شاء الله يتلبسونك وتعرف الكلام صح والا خطأ وتعرف فائدة ذكر الله

a7llami
11-07-2010, 10:20 PM
أما بـ النسبـه لـ الشيطان يتصور بصورة أنسـان ، أن ماخانتني الذاكرهـ قالها شيخ بلقـاءهـ أنه مستحيل ، بمعنى ، لا وجود لـه

ماادري اذا المعلومه صحيحه او لا..
قديما كان الشيطان يطلع بهيئه انسان لكن بعد البعثه يعني ربي اخذ منه القدره هذي..والله اعلم..

فلسفة عآطل
11-07-2010, 10:22 PM
ماادري اذا المعلومه صحيحه او لا..
قديما كان الشيطان يطلع بهيئه انسان لكن بعد البعثه يعني ربي اخذ منه القدره هذي..والله اعلم..

هلا
أذا كان حديثك أخيتي صحيحاً ، هذا يدل على قول الشيـخ حالياً لا وجود لـ جن بهيئة أنسـان

bp039

cinderella
11-07-2010, 10:33 PM
اكيد خرافة وخيال دايم اسمع عنه ولا قد شفته وانا تقريبا ماقد قلت لا بسم الله ولا اعوذ بالله وعايش حياتي مبسوط
بين الكاف والنون يبدل من حال إلى حال ,,

الحمدلله نحسس بوجودهم معنا ومؤمنين وبعضهم جد موذين .. مثلا بيتنا بالديره مهجوور مانروحه الا من صيف لصيف و اذا رحنا انواع الافلام :d ومرات صاير علي مواقف اكون نايمه مثلا حتى لو عصريه او بعز الظهر وتقومني حاجات واشياء تصير لي .. حتى هنا البساس السود صديقة بيتنا من البجاحه فيهم مانصحى الا هم بوسط الصاله ولما يكون الواحد لحاله يضايقونه اكثر شي .. اما التلبس اعرف ناس ابتلو بهالشي الله يرحمهم برحمته ويشفيهم مدري وش خلاك تحصرين القصه الي صارت بعهد الرسول بحاله خاصه كيف حاله خاصه ؟ خلاص حصلت بوقت الرسول عليه الصلاه والسلام يعني موجود هالشي ويحصل تلبس من الجن للانس .. مانخاف منهم مجرد مخلوقات والخوف ماهو الا لله بس يوميا لازم سورة البقره شغاله بالبيت

a7llami
11-07-2010, 10:34 PM
هلا
أذا كان حديثك أخيتي صحيحاً ، هذا يدل على قول الشيـخ حالياً لا وجود لـ جن بهيئة أنسـان

bp039

لقيت فتوى تقول ان الجن يتصورون بهيئه انسان او حيوان...

هل يمكن أن يظهروا في صور يراهم الناس فيها ؟

والجواب عن ذلك : أنه ثبت في السنة وفي الواقع ظهور الجن على صور مختلفة كصور الناس والحيوانات وغيرها ، فمن أصرح الأدلة على ذلك من السنة تلك القصة التي رواها البخاري (3275) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ ، فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ ، فَأَخَذْتُهُ وَقُلْتُ : وَاللَّهِ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ. فشكا حاجة وعيالا فرحمه أبو هريرة وتركه حتى تكرر هذا ثلاث مرات وفي الثالثة قال أبو هريرة : لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَهَذَا آخِرُ ثَلاثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ ، قَالَ : دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا ، قُلْتُ : مَا هُوَ ؟ قَالَ : إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ) حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ ، وَلا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ . وحين أصبح أخبر رسولَ الله صلى الله عليه وسلم بما حصل . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ . أتَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ ؟ قَالَ : لا . قَالَ : ( ذَاكَ شَيْطَانٌ) .

قال الحافظ ابن حجر في الفتح : " وفي الحديث من الفوائد ... أن الشيطان من شأنه أن يكذب ، وأنه قد يتصور ببعض الصور فتمكن رؤيته ، وأن قوله تعالى ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) مخصوص بما إذا كان على صورته التي خلق عليها " اهـ

وقد روي أن الشيطان ظهر لقريش في صورة سراقة بن مالك بن جعشم ، وشجعهم على قتال النبي صلى الله عليه وسلم وذلك في غزوة بدر فقد روى ابن جرير الطبري في تفسيره (12564) عن عروة بن الزبير ، قال : ( لما أجمعت قريش المسير ذكرت الذي بينها وبين بني بكر - يعني من الحرب - فكاد ذلك أن يثبطهم ، فتبدى لهم إبليس في صورة سراقة بن جعشم المدلجي ، وكان من أشراف بني كنانة ، فقال : أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة بشيء تكرهونه ! فخرجوا سراعا ) وذكرها ابن كثير في البداية والنهاية (5/62) .

وفي صحيح مسلم (2236) عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول : ( إِنَّ بِالْمَدِينَةِ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ قَدْ أَسْلَمُوا فَمَنْ رَأَى شَيْئًا مِنْ هَذِهِ الْعَوَامِرِ فَلْيُؤْذِنْهُ ثَلاثًا فَإِنْ بَدَا لَهُ بَعْدُ فَلْيَقْتُلْهُ فَإِنَّهُ شَيْطَانٌ ) .

والعوامر : الحيات والثعابين التي تكون في البيوت ، لا تقتل حتى تستأذن ثلاثاً فقد تكون من الجن . انظر " غريب الحديث " لابن الأثير .

قال النووي : « معناه : وإذا لم يذهب بالإنذار علمتم أنَّه ليس من عوامر البيوت ، ولا ممَّن أسلم من الجنِّ ، بل هو شيطان ، فلا حرمة عليكم فاقتلوه ، ولن يجعل اللهُ له سبيلاً للانتصار عليكم بثأره بخلاف العوامر ومن أسلم ، واللهُ أعلم » . شرح مسلم 14/236

ومثل هذا في الواقع كثير ، قال شيخ الإسلام : ( والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها وفي صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفى صور الطير وفى صور بنى آدم كما أتى الشيطان قريشا في صورة سراقة بن مالك بن جعشم لما أرادوا الخروج إلى بدر ) مجموع الفتاوى ( 19/44)

ثالثا : لقد أضلت الجن كثيراً من الإنس بتصورهم في صور الأولياء والصالحين وغيرهم ، قال شيخ الإسلام : " وكثيراً ما يتصور الشيطان بصورة المدعو المنادى المستغاث به إذا كان ميتا . وكذلك قد يكون حيا ولا يشعر بالذي ناداه ; بل يتصور الشيطان بصورته فيظن المشرك الضال المستغيث بذلك الشخص أن الشخص نفسه أجابه وإنما هو الشيطان ، وهذا يقع للكفار المستغيثين بمن يحسنون به الظن من الأموات والأحياء كالنصارى المستغيثين بجرجس وغيره من قداديسهم ، ويقع لأهل الشرك والضلال من المنتسبين إلى الإسلام الذين يستغيثون بالموتى والغائبين ، يتصور لهم الشيطان في صورة ذلك المستغاث به وهو لا يشعر .... وذكر لي غير واحد أنهم استغاثوا بي ، كلٌّ يذكر قصة غير قصة صاحبه فأخبرت كلا منهم أني لم أجب أحداً منهم ولا علمت باستغاثته ، فقيل : هذا يكون مَلَكاً ، فقلت : المَلَكُ لا يغيث المشرك ، إنما هو شيطان أراد أن يضله " اهـ . مجموع الفتاوى (19/47-48)

ثم إن من أعظم ما ينتصر به المسلم على الشياطين التحصن بالأذكار ، وقراءة آية الكرسي ، كما في حديث أبي هريرة السابق ،

المصدر (http://www.islamqa.com/ar/ref/40703)

ABU DAA7M
11-07-2010, 10:44 PM
فلسفه ..... a7llami , المعلومه صحيحه

يتصورون بصورة الإنسان ماعدا الأنبياء

انثى زجآجيه
11-07-2010, 10:48 PM
tahmouress ان شاء الله يتلبسونك وتعرف الكلام صح والا خطأ وتعرف فائدة ذكر الله
ههههههههههههههه
تصدق مع اني ماحب ادعي على احد بس احيان غصب :d
مع ان كثير احاديث وقصص عن هالموضوع

فلسفة عآطل
11-07-2010, 10:56 PM
فلسفه ..... a7llami , المعلومه صحيحه

يتصورون بصورة الإنسان ماعدا الأنبياء

قليلة أدب ذاكرتتي ، توهـا خانتني

بحثت ووجدت أدلـه على تصورهم لـ هيئة الانسـان ،
جزاكم الله خـير على المسـاعدهـ

تلاقفوهـا bp039bp039bp039

صح
يـ ليت أختي أحلامي تزيديني بموضوع الجن بعد بعثة النبي أللهم صلي وسلم عليه bp039

a7llami
11-07-2010, 11:42 PM
معجزات النبي مع الشياطين والجن

- حراسة السمع من استراق الجن السمع بعد المبعث النبوي
عن ابن عباس : أنه لم يكن قبيلة من الجن إلا ولهم مقاعد للسمع ، فإذا أنزل الوحي سمعت الملائكة صوتاً كصوت الحديد ، ألقيتها على الصفا ، قال : فإذا سمعت الملائكة خروا سجداً فلم يرفعوا رءوسهم حتى ينزل ، فإذا نزل قال بعضهم لبعض : ماذا قال ربكم ؟ فإن كان مما يكون في السماء قالوا : الحق وهو العلي الكبير ، وإن كان مما يكون في الأرض من أمر الغيب موت أو شيء مما يكون في الأرض تكلموا به ، فقالوا : يكون كذا وكذا . فيسمعونه الشياطين فينزلونه على أوليائهم .
فلما بُعث محمد دحروا بالنجوم ، فكان أول من علم بها ثقيف فكان ذو الغنم منهم ينطلق إلى غنمه فيذبح كل يوم شاة ، وذو الإبل يذبح كل يوم بعيراً ، فأسرع الناس في أموالهم فقال بعضهم لبعض : لا تفعلوا ، فإن كان النجوم التي تهتدون بها وإلا فإنه أمر حدث ، فنظروا فإذا النجوم التي يهتدى بها كما هي لم يزل منها شيء ، وصرف الله الجن فسمعوا القرآن فلما حضروه قالوا : أنصتوا فانطلقت الشياطين إلى إبليس فأخبروه ، فقال : هذا حدث في الأرض ، فائتوني من كل أرض بتربة ! فأتوه بتربة تهامة ، قال : ها هنا الحدث.
]أخرجه أبو نعيم في الدلائل ( ص 181،180) [.

- إخباره بأن الشيطان حال بين عمار وبين الماء
عن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – قال : كنا مع النبي في سفر ، فقال لعمار : (( انطلق فاستق من الماء )) فانطلق فعرض له شيطان في صورة عبد أسود فحال بينه وبين الماء ، فصرعه عمار ، فقال له : دعني وأخلي بينك وبين الماء ، ففعل ثم أتى فأخذه عمار الثالثة فصرعة ، فقال رسول الله: (( إن الشيطان قد حال بين عمار وبين الماء في صورة عبد أسود وأن الله أظفر عماراً به )) .
قال علي : فتلقينا عماراً ، فأخبرناه بقول رسول الله، فقال : أما والله لو شعرت أنه شيطان لقتلته .
]أخرجه الحاكم وصححه والبيهقي في الدلائل (ج6) .[
وعن عمار بن ياسر – رضي الله عنه – قال : قاتلت مع رسول الله الإنس والجن ، قلنا : كيف قاتلت الجن ؟ قال : نزلنا مع رسول الله منزلاً فأخذت قربتي ودلوي لأستقي ، فقال لي رسول الله: " أما إنه سيأتيك آت يمنعك عن الماء " فلما كنت على رأس البئر إذا رجل أسود ، فقال : لا تستقي اليوم منها ذنوباً واحداً ، فأخذته وأخذني ، فصرعته ، ثم أخذت حجراً فكسرت به أنفه ووجهه ، ثم ملأت قربتي فأتيت بها رسول الله فقال : " هل أتاك على الماء من أحد ؟ " فأخبرته قال : " ذاك الشيطان " .

- النبي يمسك بإبليس
عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – قال : قام رسول الله يصلي ، فسمعناه يقول : " أعوذ بالله منك " ثلاث مرات ، ثم قال : "" ألعنك بلعنة الله التامة "" ثلاثاً وبسط يده كأنه يتناول شيئاً ، فلما فرغ من الصلاة ، قلنا : يا رسول الله ، قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله قبل ذلك ورأيناك بسطت يدك ، فقال : "" إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ، ليجعله في وجهي ، فقلت : أعوذ بالله منك ثلاث مرات ، ثم قلت : ألعنك بلعنة الله التامة ، فلم يستأخر ثلاث مرات ، ثم أردت أخذه ، والله ! لولا دعوة أخينا سليمان ، لأصبح موثقاً ( أي مقيداً ) يلعب به ولدان أهل المدينة ".
]أخرجه مسلم كتاب المساجد باب جواز لعن ا لشيطان ( 1/385) [

- هزيمة الشياطين
قال رجل لعبد الرحمن بن خنيس : حدثنا كيف صنع النبي حين كادته الشياطين ، فقال عبد الرحمن : إن الشياطين تحدرت على رسول الله من الجبال والأودية ، معهم شيطان معه شعلة من نار ، يريد أن يحرق رسول الله بها ، فلما رآهم رسول الله فزع منهم ، فأتاه جبريل – عليه الســلام – فقال : يا محمد ، قل .قال : " وما أقول ، قال : قل : أعوذ بكلمات الله التامات ، اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما يلج في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، وشر الطوارق ، إلا طارق يطرق بخير يا رحمن )) قال : " فطفئت نار الشياطين ، وهزمهم الله عز وجل " .
]أخرجه أحمد (3/419) والبيهقي في الدلائل ( 7/95) [

- هذا إبليس جاء يشككم في دينكم
عن ابن عمر قال : كنا جلوس عند رسول الله فجاء رجل من أقبح الناس وجهاً وأقبحهم ثياباً ، وأنتن الناس ريحاً ، جلق جاف يتخطى رقاب الناس ، حتى جلس بين يدي رسول الله فقال : من خلقك ؟ فقال رسول الله: " الله " ، قال : من خلق السماء ؟ قال : " الله ". قال من خلق الأرض ؟ قال : " الله " قال : من خلق الله ؟ فقال رسول الله : " سبحان الله " وأمسك بجبهته وطأطأ رأسه، وقام الرجل فذهب ، فرفع رسول الله رأسه فقــــال : " عليّ بالرجل " فطلبناه فكأن لم يكن . فقال رسول الله: " هذا إبليس جاء يشككم في دينكم ".
]أخرجه البيهقي في الدلائل جزء 7 ص 125 وقال المحقق : إسناده صحيح ، والخطيب ابن ناصح وثقه ابن حبان وقال أبو زرعة : لا بأس به .[

- العرجون المضيء يضرب الشيطان
وهذا الحديث له رواية أخرى فيها معجزة أخرى فقد روى الطبراني عن قتادة .. ومما جاء في هذه الرواية : فأعطاني العرجون ، فقال : " إن الشيطان قد خلفك في أهلك ، فأذهب بهذا العرجون ، فأمسك به حتى تأتي بيتك ، فخذه من زاوية البيت ، فاضربه بالعرجون " ، فخرجت من المسجد ، فأضاء العرجون مثل الشمعة نوراً ، فاستضأت به ، فأتيت أهلي ، فوجدتهم قد رقدوا فنظرت في الزاوية فإذا فيها قنفذ فلم أزل اضربه بالعرجون حتى خرج .
]أخرجه الطبراني في المعجم الكبير (19/5) ، (19/13) ، وقال الهيثمي في المجمع (2/41،40) : رجاله موثقون [.

- إخباره أن المسلمين لا يعبدون الشيطان بجزيرة العرب
عن جابر بن عبد الله – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله: " إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن التحريش بينهم، [أخرجه مسلم كتاب المنافقين باب تحريش الشيطان ] ، وإشعار نار الفتنة والتقاتل على الدنيا ".
المصدر (http://www.rasoulallah.net/v2/document.aspx?lang=ar&doc=3670)

~ على نياتها ~
11-07-2010, 11:42 PM
ياليت لو يتغير العنوان

ح ـــسن
12-07-2010, 12:36 AM
وين الطابور السادس الله يذكره بالخير عن هالموضوع
يقدر هالمواضيع
في له موضوع كان اسمه ظواهر ماوراء الطبيعه أو شي زي كذا ما اذكر اسمه بالضبط
لكن الخلاصه بتلقين فيه قصص وسواليف واثباتات وكل شي

ح ـــسن
12-07-2010, 12:43 AM
ماادري اذا المعلومه صحيحه او لا..
قديما كان الشيطان يطلع بهيئه انسان لكن بعد البعثه يعني ربي اخذ منه القدره هذي..والله اعلم..

بصراحه ما أدري
لكن ..الشيطان ماظهر لأبوبكر رضي الله عنه ..؟؟
والرسول صلى الله عليه وسلم قاله صدقك وهو كذوب او كما قال صلى الله عليه وسلم

اياد
12-07-2010, 12:45 AM
لا والله بيت ابوصالح كان بحارتنا احترق فوق العشر مرات

وكان يقرآ على الناس وكل المرات اللي يحترق فيها ما يكون فيه احد بالبيت

اياد
12-07-2010, 01:00 AM
واحد عنده حجه يقول ابدا هذي اوهام واشياء نفسيه

جميل طيب والطاقه اللي فيه قال ما قد سمعت في الطاقه الكامنه

اوكي مو مشكله وهالفنجال اللي يكبه الجني اذا طلع من جسم الانسان !

انثى زجآجيه
12-07-2010, 01:05 AM
واحد عنده حجه يقول ابدا هذي اوهام واشياء نفسيه

جميل طيب والطاقه اللي فيه قال ما قد سمعت في الطاقه الكامنه

اوكي مو مشكله وهالفنجال اللي يكبه الجني اذا طلع من جسم الانسان !

اخ اياد الطاقه الكامنه وهالسوالف هذا من اختراعات الغرب علشان يثبتون عكس كلام الدين :)

ولهان
12-07-2010, 01:09 AM
أأومن بوجود الجان.
وأأومن بتلبسهم للانسان.
اكيد خرافة وخيال دايم اسمع عنه ولا قد شفته وانا تقريبا ماقد قلت لا بسم الله ولا اعوذ بالله وعايش حياتي مبسوط
ولا أستبعد بوجود يوزرات لهم بالنت.:rolleyes:
---

جداويه يبويا
12-07-2010, 01:27 AM
Tahmouress ان شاء الله يتلبسونك وتعرف الكلام صح والا خطأ وتعرف فائدة ذكر الله

هههههههههههههههههههه اذكر ربك يا خوي pb027

البارحه جاني مقال للرطيان يتكلم فيه عن هالموضوع مدري هل المقاله جت مع مناسبة معينه ولا مجرد توارد خواطر

-

الأربعاء 23/06/2010
محمد الرطيان

(جني !)
أعلم أن الله سبحانه خلق الإنس والجن ليعبدون، ولكنني لا أعلم سر تفضيل الجان للسعوديات وتفرغه لـ»تلبسهن» وتفضيله لهن بين بقية نساء العالم.. ألم يخطر على بال هذا الجني التعس أن يذهب إلى «موسكو» مثلًا ؟! كما أنني لا أفهم مزاج هذه «الجنية» التي تركت «توم كروز» –وبقية الطخمان في العالم– لتتلبس مواطن سعودي أكلح أشهب، طالما أن لديها القدرة على تلبس ما تشاء من الرجال! هل العيب في الجان وذائقتهم؟ أم العيب في الإنس الذين يظنون أن أي مرض نفسي هو مس من الجن؟!

البسمة البريئة
12-07-2010, 01:29 AM
اكيد حقيقه واللي يقول غير كيذا مخطى كثير ناس يشوفون ناس ميتين و غايبين معناه جني متلبس على شكل انسان وهذا واقع نشوفه بحياتنا كثير الله يكفينا شرهم بس ولازم نسمي بكل شى

رزان
12-07-2010, 01:42 AM
اكيد خرافة وخيال دايم اسمع عنه ولا قد شفته وانا تقريبا ماقد قلت لا بسم الله ولا اعوذ بالله وعايش حياتي مبسوط :d

اوف اوف
ماتذكر الله ابد !!
اعوذ بالله منك :D

(( خرآفة تلبٌس الجن بالانسان )) حقيقه ام خيال ؟
الحين انتي حكمتي وخلصتي انها خرافة؟
لا مش خرافه طبعاً
الله يكفينا شرهم , اللي ماذاق منهم اذى معذور اذا قال خرافة ولا همه
فيهم السيء والحسن
السيء الله يباعد بينا وبينه بعد المشرق عن المغرب !
اما النوع الثاني وش حليلهم نافعين جدتي وموسعين صدرها
دايم تسولف معهم ويصحونها لصلاة الفجر وفالينها مع بعض بس مدري هي تقهويهم والا لا pb027
مع المحافظه على الاذكار ان شاء الله ماعلينا شر
عوافي ياهانم bp039

ABU DAA7M
12-07-2010, 02:14 AM
أجل توم كروز pb027 الجني مايبي كافر يبي مسلم ويلعب فيه لعب والاسباب والاهداف كلها واضحه مثل الاخطبوط ..!pb192

المشكله البعض إذا حس بشئ في جسمه والا راسه يقرقع وانواع الوسوسه على طول يروح لاقرب شيخ عندهم .. والمشكله الأكبر مافيه شئ بس موسوس .. لاحظوا ان اللي فيه وسوسه ويسأل الشيخ انا احس وانا فيني وماني عارف .. وهنا الشيخ يشوف لعبته صح .. ويخليه يوسوس أكثر وأكثر لدرجة ان الشخص يروح للشيخ يومياً .. وطبعاً الشيخ كل جلسه مبلغ وقدره .. قالبين الدعوى تجاره
هذا الموسوس علاجه عند طبيب نفسي مو شيخ لكن مشكلتهم مشكله اللي يفعلون مالا يعلمون :D

حي من أحياء الرياض وشوارعها الجميله واجوائها الأجمل يوجد فيه بيت والسيارات صافين طابور عنده ..

لو اصفهم ونشوف حالاتهم اكثرهم .. بنلاحظ ان الوسوسه والاكتئاب هي اللي فيهم بس يطيرون في شئ ومايدرون عنه والشيخ ماغير يشفط جيوبهم ويقول فيكم وفيكم وهو نصاب بن نصاب

القصد من كل الكلام الشخص لا حس بشئ فيه غير طبيعي الأفضل أن يذهب إلى طبيب نفسي ولاننسى بأن العين والسحر والمس هذي كلها لها علامات .. وفي الاول والاخير لابد من التأكد قبل لايطلع من بيتهم

سماء ~
12-07-2010, 02:44 AM
اختي الكريمة ليس لدي ما اعلق به لكن
تفضلي هذه الاضافة لعل الله ان ينفع بها


http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=130773&Option=FatwaId

VaLiuM
12-07-2010, 02:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم >>> لازم نسمي اول ماندخل الموضوع

الجن طبعا واكيد اؤومن بوجودهم وانهم مخلوقات زينا
بس التلبس صراحه احس اني بين وبين
مرات اؤومن بتلبسهم للبشر ومرات لا
لان الحين اغلب الاشياء اللي كانت الناس تنسبها للجن الطب اكتشفها واوجد لها علاج
مثل الجاثوم اللي من يوم طلعنا للدنيا وحنا تنعرف انه جني يجي للواحد وهو نايم
بس الحين الطب اكتشفه واعطاه اسم اللي هو شلل النوم واوجد له علاج
برضه فيه امراض نفسيه تخلي الواحد يتصرف زي التلبس
يعني اثبتوا ان المرض العقلي >>> وفرق بينه وبين النفسي
يقدر يخلي الواحد يتكلم بطريقه غير اللي تعود عليها وهذا عن طريق الاحبال الصوتيه
والا انه يؤذي حاله وكذا

m!sS Razah
12-07-2010, 02:55 AM
انا عندي سؤال عن موضوع الجن ,,
الحين ابليس من الجن ,,(الا ابليس كان من الجن )
طيب الجن منهم مسلم وكافر ,,
والمخلوقات كلها موحوده بوجود الله ,, بس بسبب ابليس ووسوسته منهم من كفر ,,
طيب الجن الكفار منهم ,,ماله قرين يوسوس له !!!

ِغرام احباب
12-07-2010, 03:01 AM
ياليت لو يتغير العنوان

ليه ياعزيزتي ؟

ِغرام احباب
12-07-2010, 03:07 AM
أأومن بوجود الجان.
وأأومن بتلبسهم للانسان.

ولا أستبعد بوجود يوزرات لهم بالنت.:rolleyes:
---

تصدق اخوي ولهان ان سمعت قصه ( في احد المنتديات اكتشفوا ان يوزر احد الاعضاء جني :D
اتذكر ان ناصر الفراعنه قال مستلبسه واحد شاعر :rolleyes:

مهوب لآزم آسم
12-07-2010, 03:14 AM
الجن عالم عيبي ..محد يقدر يفتي فيه ..مالنا الا اللي ورد في الكتاب والسنه ..

وهذ1 حديث يثبتلك تلبس الجن بالانس ..

وروى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده عن يعلى بن مرة (أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد

أصابه مس بل قد أصابه لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم له: "اخرج عدو الله أنا رسول الله" كلمة واحدة مؤيدة

بالدليل "اخرج عدو الله أنا رسول الله" قال: فبرأ الصبي فأهدت أمه إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبشين

وشيئاً من أقط وسمن فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الأقط والسمن وأخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر ..)

والايات والاحاديث كثثييره اللي تثبت هالشي .. وإنكاره كفر بالكتاب والسنه ..!

لإنه شي ورد ننكره ونتناقش فيه وهل هو حقيقه أو خيال وش يعني .؟!

والله يهدي الجميع ..

abdullah7170
12-07-2010, 03:17 AM
المشكله للاسف حتى الخزعبلات والاستعانة بالجن شفتوا اللي صار من الاخطبوط بوووووووول الي فشل مره وحده
والناس حاطها ااملها الحين عليه في كل مباراه يتنظرونه يطمر في هالحوض وياكل العلم والمشكله الفريق الاخر تتيطح اماله وتهبط معنوياته ويصدقونه والمشكله الثانيه بعد الحين في موقع يعطيك تقول شخصيه مشهوره ويعطيك خيارات واكثر الظن يطلع صح وياخوفي يعتمدون على هالاشياء في كل شي

خطأ فني
12-07-2010, 03:19 AM
والايات والاحاديث كثثييره اللي تثبت هالشي .. وإنكاره كفر بالكتاب والسنه ..!


ولهذا السبب ,, إختفى كثير من العلماء والمفكرين والباحثين ,, لان اي مخالفة لفكر تعتبر " كفر وزندقة ؟! " هل يجب علي ان أؤمن بما تؤمنين بأمر ليس عقائدي؟ ( * لايوجد نص صريح بالقرآن الكريم او السنة يوضح تلبس الشيطان بالأنس ولاطريقة علاجهم التي تتم حالياً التي لايقبلها العقل * ) ..

ورجاءً إبتعدي عن أمور التكفير إبتعاداً شديداً ..

ِغرام احباب
12-07-2010, 03:23 AM
http://up.z7mh.com/upfiles/Htl94030.jpg (http://up.z7mh.com/)

تتوقعونه جني ولا به مــسٌ :D ؟

ABU DAA7M
12-07-2010, 03:32 AM
http://ar.akinator.com/

%90 يعرف مايجول في خاطرك pb036

abdullah7170 يُقال بأن صاحب هالموقع جني ..! pb192

والله مشكله لاكانوا الجن مسنترين في النت ههههههههههه

ِغرام احباب
12-07-2010, 04:00 AM
أجل توم كروز pb027 الجني مايبي كافر يبي مسلم ويلعب فيه لعب والاسباب والاهداف كلها واضحه مثل الاخطبوط ..!pb192

المشكله البعض إذا حس بشئ في جسمه والا راسه يقرقع وانواع الوسوسه على طول يروح لاقرب شيخ عندهم .. والمشكله الأكبر مافيه شئ بس موسوس .. لاحظوا ان اللي فيه وسوسه ويسأل الشيخ انا احس وانا فيني وماني عارف .. وهنا الشيخ يشوف لعبته صح .. ويخليه يوسوس أكثر وأكثر لدرجة ان الشخص يروح للشيخ يومياً .. وطبعاً الشيخ كل جلسه مبلغ وقدره .. قالبين الدعوى تجاره
هذا الموسوس علاجه عند طبيب نفسي مو شيخ لكن مشكلتهم مشكله اللي يفعلون مالا يعلمون :d

حي من أحياء الرياض وشوارعها الجميله واجوائها الأجمل يوجد فيه بيت والسيارات صافين طابور عنده ..

لو اصفهم ونشوف حالاتهم اكثرهم .. بنلاحظ ان الوسوسه والاكتئاب هي اللي فيهم بس يطيرون في شئ ومايدرون عنه والشيخ ماغير يشفط جيوبهم ويقول فيكم وفيكم وهو نصاب بن نصابالقصد من كل الكلام الشخص لا حس بشئ فيه غير طبيعي الأفضل أن يذهب إلى طبيب نفسي ولاننسى بأن العين والسحر والمس هذي كلها لها علامات .. وفي الاول والاخير لابد من التأكد قبل لايطلع من بيتهم
هنا ياتي دور الجهل والفقر
للاسف البعض يمارس هذه المهنه لامور ماديه لااكثرر ومن يمارسون تلك الامور اما كفره او
فسقوا فسقا كبيرا لان الجن لا يخضعون إلا لأناس بشروط وطقوس معينة وحتى السحرة من أجرت معهم وسائل الإعلام لقاءات تحدثوا بأمور كفرية ولذلك هؤلاء ليسوا موضع ثقة حتى نقبل منهم لأن هذا الكافر المنحرف يتكلم بأمور عقائدية تمس العقيدة وتمس الدين وتمس سلوك الناس ,
أري أن من يجزم بان فلاناً من الناس فيه جني ولذلك بعد قراءة القرآن عليه فأغمي عليه وجزم القارئ بان هذا الشخص فيه جني فإنه يرجم بالغيب ويهرف بما لا يعرف ويفتي في دين الله بغير علم لأنه أحد أمرين أما أن يقول أنا ممارس للسحر والجن وأعرف بهذه العلامات وأما أن يأتي وينقل من كتب العلماء علماء الشريعة الذين لم يشتغلوا بهذا الفن وإنما قد يكونون نقلوا خطأ من أحد الكتب ويستمر هذا النقل إلى أن يأتي عالم من العلماء ويبين أن هذا خطأ وأوصله من كتاب فلان فمثلا نري في بعض كتب العلماء أن من علامات المس احمرار الوجه وانتفاخ العينين وإذ قرأ عليه القرآن ترتجع درجة حرارته ويصرع فهذه الأشياء وهذه الظواهر تتشابه كثيرا مع ظواهر من أمراض علم النفس

خطأ فني
12-07-2010, 04:07 AM
بعد ماتم توضيحه ,, نجـد ان كل الحالات المتعارف عليها بمايسمى - المس - معرفة علميـًا وطبيـًا ولها علاجات خاصة وعقاقير وأدوية وكشوفات ابعد ماتكون بما نراه من معالجة مايقال عنهم ( الشيوخ ) ,, فالإكتفاء بالتمسك بالأمر وجعله مُسَلمّة لاتقبل النقاش للأسف وانه واقع - مرير - وكذبة يجب ان نصدقها!! شيء يحزن فعـلاً ,, ولكلٍ رأيه .. واختلاف الرأي لايفسد القضية.

لك ألف شكر على الطرح الرائع ,, ننتظر مثله مما يجعلنا نبحث ونتمعن ونفكر ونبتعد عن الدوران في الحلقات المفرغة في مواضيع شرب عليها الدهر ,, أكرر شكري ..

ودمت بخير .

ABU DAA7M
12-07-2010, 04:09 AM
http://store1.up-00.com/Jul10/J7L95230.jpg (http://www.up-00.com/)

واضح انه اخطبوط مبقس .. هذا اخطبوط الألمان بعد الفوز شكله تغير شوي .. pb027


في صور كثيره انتشرت ويقولون ان هذا جني وهذي جنيه , انا اقدر اشوف لي اي صوره والعب فيها واشوها تشويه وانزلها واقول هذا جني ويجون ناس ويصدقون :eek:
الواحد لايطير ورا اي شئ وهو مايدري ..


لايوجد نص صريح بالقرآن الكريم او السنة يوضح تلبس الشيطان بالأنس ولاطريقة علاجهم التي تتم حالياً التي لايقبلها العقل

اقرأ الموضوع كامل قبل أن تكتب ..
كل هذا وتقول مافي نص صريح ..؟! .. أمرك عجيب ..

ِغرام احباب
12-07-2010, 04:09 AM
انا عندي سؤال عن موضوع الجن ,,
الحين ابليس من الجن ,,(الا ابليس كان من الجن )
طيب الجن منهم مسلم وكافر ,,
والمخلوقات كلها موحوده بوجود الله ,, بس بسبب ابليس ووسوسته منهم من كفر ,,
طيب الجن الكفار منهم ,,ماله قرين يوسوس له !!!

شوفي يالغاليه الجن في الأصل مخلوقون من النار كما ورد في الآيات وفي الأحاديث وكما قال العلماء بأن الجن هم من ذرية أبليس ومكلفون كما أن البشر مكلفون وذلك كما جاء في سورة الجن "وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قدداً" فهم مكلفون ومنهم من آمن زمنهم من كفر أما من آمن فإن الله عز وجل يجازيه والعلماء على خلاف بين أنهم يدخلون الجنة أو لا يدخلون الجنة أما الذين لا يؤمنون فيكونون في جهنم والعياذ بالله لقوله تعالي "وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطباً"
وهم طبعاً يتوالدون ويتكاثرون كما يتكاثر البشر

خطأ فني
12-07-2010, 04:17 AM
اقرأ الموضوع كامل قبل أن تكتب ..
كل هذا وتقول مافي نص صريح ..؟! .. أمرك عجيب ..


#78 (http://vb.eqla3.com/showpost.php?p=21215292&postcount=78)

ِغرام احباب
12-07-2010, 04:20 AM
بعد ماتم توضيحه ,, نجـد ان كل الحالات المتعارف عليها بمايسمى - المس - معرفة علميـًا وطبيـًا ولها علاجات خاصة وعقاقير وأدوية وكشوفات ابعد ماتكون بما نراه من معالجة مايقال عنهم ( الشيوخ ) ,, فالإكتفاء بالتمسك بالأمر وجعله مُسَلمّة لاتقبل النقاش للأسف وانه واقع - مرير - وكذبة يجب ان نصدقها!! شيء يحزن فعـلاً ,, ولكلٍ رأيه .. واختلاف الرأي لايفسد القضية.

لك ألف شكر على الطرح الرائع ,, ننتظر مثله مما يجعلنا نبحث ونتمعن ونفكر ونبتعد عن الدوران في الحلقات المفرغة في مواضيع شرب عليها الدهر ,, أكرر شكري ..

ودمت بخير .

احس فيه حلقه مفقوده بين التلبس ونظرة العلم وتصنيفها بانها حالات صرع وربما انفصام بالشخصيه
ان الرسول صلي الله عليه وسلم عندما جاءته المرأة السوداء المصروعة فما قال أن بها جنيا ولو كان بها جني لما أمرها النبي عليه الصلاة والسلام أن تصبر لأن تسلط الجني على الإنسان ظلم وتسلط الإنسان على الإنسان ظلم والرسول صلي الله عليه وسلم لا يقر الظلم وهذا دليل على أن ما بها هو مرض عضوي .. هذي نقطه

النقطه التاليه وهو حديث السوداء رد على هؤلاء الذين يقولون أن هذا تلبس.
وعندما أتت السوداء أو غيرها فإن النبي صلي الله عليه وسلم قرأ القرآن ولم يضرب أو يصعق بالكهرباء أما الآن فإنا نجد أن هناك من يمارسون هذه الأشياء فمن أين لهم الضرب فيقولون.
إن العالم الفلاني ضرب فهل هو نبي؟ وهل هو مشرع نأخذ منه مهما كانت منزلته فهو غير معصوم ومتأثر بيئته ولا نستطيع أن نأخذ منه تشريعاً ونضرب لأن ضرب الآخرين بلا جرم حرام فهؤلاء يمارسون عملاً منكراً وحراماًلإنسان عادي حتى لو كان عالماً ولكنه ليس نبياً فهذه التشريعات لا تؤخذ إلا من الأنبياء..

ذكر احد اطباء النفس أن احد المرضي كان يتصور حقيقة أنه يجلس مع الرئيس الأمريكي بوش ويعينه وزيراً وأنه يهرب من بوش إلا أنه يلاحقه في كل مكان ..
وكان لديه تخيل انه متزوج من جنية وهي مجرد خيالات وأوهام وقد يري حقيقة صورة آخر يجلس معه وقد يضربه ويحس فعلا بالضرب ويكون هناك أثر للضرب وهو يتخيل أن هناك من يضربه ولكن في الحقيقة هو يضرب نفسه وقد يطعن نفسه وقد يفعل بعض الأشياء ويتصور أن هناك شخصاً آخر قد ضربه فقد يكون هذا مرضاً نفسياً وقد يكون واقعا وأنا أريد من يقول بأن هذا تلبس أن يأتي لي بدليل أن هذا تلبس أنا لا أقول دليل من الكتاب والسنة ولكن دليلاً من الواقع وعليه أن يثبت ذلك ؟؟

العفو اخوي bp039

a7llami
12-07-2010, 05:05 AM
بعد ماتم توضيحه ,, نجـد ان كل الحالات المتعارف عليها بمايسمى - المس - معرفة علميـًا وطبيـًا ولها علاجات خاصة وعقاقير وأدوية وكشوفات ابعد ماتكون بما نراه من معالجة مايقال عنهم ( الشيوخ ) ,, فالإكتفاء بالتمسك بالأمر وجعله مُسَلمّة لاتقبل النقاش للأسف وانه واقع - مرير - وكذبة يجب ان نصدقها!! شيء يحزن فعـلاً ,, ولكلٍ رأيه .. واختلاف الرأي لايفسد القضية.

لك ألف شكر على الطرح الرائع ,, ننتظر مثله مما يجعلنا نبحث ونتمعن ونفكر ونبتعد عن الدوران في الحلقات المفرغة في مواضيع شرب عليها الدهر ,, أكرر شكري ..

ودمت بخير .

الاعراض متشابهه ...
لكن هناك مس..وهناك مرض..
وقل الحمدلله انك ماتعرف احد فيه مس ولاجاك..
راجع ردودي السابقه وتعرف اثباته بالاحاديث...
ويقال ان لم ينكر تلبس الجن بالانسان الا المعتزله!!! والله اعلم

مهوب لآزم آسم
12-07-2010, 05:18 AM
ولهذا السبب ,, إختفى كثير من العلماء والمفكرين والباحثين ,, لان اي مخالفة لفكر تعتبر " كفر وزندقة ؟! " هل يجب علي ان أؤمن بما تؤمنين بأمر ليس عقائدي؟ ( * لايوجد نص صريح بالقرآن الكريم او السنة يوضح تلبس الشيطان بالأنس ولاطريقة علاجهم التي تتم حالياً التي لايقبلها العقل * ) ..

ورجاءً إبتعدي عن أمور التكفير إبتعاداً شديداً ..

هو

والحديث اللي كتبته انا وشو .؟! ولامااأقنعك .؟! :d

كل هذ1 وتبي نص صريح ..يعني تبي ايه تقول ترى الجني يتلبس الانسان ويفهمك وشلون .؟!

اقولك الرسول قال اخرج عدو الله ..هذ1 حديث واحد جبته وفيه احاديث غيره كثير..

وش تبي أكثر من كذ1 .؟! يقوله أخرج يعني إنه داخل في جسده ..

وفيه الرقيه وردت عن الرسول ..لما جت أمرأه صحابيه تشتكي من النزيف ..!

قالها هذي ركضه من ركضات الشيطان وعليك بالرقيه ..يعني طريقة العلاج وردت ..!

وبعدين إني أتناقش في شي ورد في الكتاب والسنه وأنكره وهو ورد وش يعني هذ1.؟!

خلاص نقول سمعآ وطاعه ونصدق فيه ونؤمن به ..

وهذا ديننا الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعه..

خلاص أنتهى ..مانتناقش وكيف مااقتنعت وطيب اقنعني والخ ..!:d

a7llami
12-07-2010, 05:20 AM
احس فيه حلقه مفقوده بين التلبس ونظرة العلم وتصنيفها بانها حالات صرع وربما انفصام بالشخصيه
ان الرسول صلي الله عليه وسلم عندما جاءته المرأة السوداء المصروعة فما قال أن بها جنيا ولو كان بها جني لما أمرها النبي عليه الصلاة والسلام أن تصبر لأن تسلط الجني على الإنسان ظلم وتسلط الإنسان على الإنسان ظلم والرسول صلي الله عليه وسلم لا يقر الظلم وهذا دليل على أن ما بها هو مرض عضوي .. هذي نقطه

النقطه التاليه وهو حديث السوداء رد على هؤلاء الذين يقولون أن هذا تلبس.
وعندما أتت السوداء أو غيرها فإن النبي صلي الله عليه وسلم قرأ القرآن ولم يضرب أو يصعق بالكهرباء أما الآن فإنا نجد أن هناك من يمارسون هذه الأشياء فمن أين لهم الضرب فيقولون.
إن العالم الفلاني ضرب فهل هو نبي؟ وهل هو مشرع نأخذ منه مهما كانت منزلته فهو غير معصوم ومتأثر بيئته ولا نستطيع أن نأخذ منه تشريعاً ونضرب لأن ضرب الآخرين بلا جرم حرام فهؤلاء يمارسون عملاً منكراً وحراماًلإنسان عادي حتى لو كان عالماً ولكنه ليس نبياً فهذه التشريعات لا تؤخذ إلا من الأنبياء..

ذكر احد اطباء النفس أن احد المرضي كان يتصور حقيقة أنه يجلس مع الرئيس الأمريكي بوش ويعينه وزيراً وأنه يهرب من بوش إلا أنه يلاحقه في كل مكان ..
وكان لديه تخيل انه متزوج من جنية وهي مجرد خيالات وأوهام وقد يري حقيقة صورة آخر يجلس معه وقد يضربه ويحس فعلا بالضرب ويكون هناك أثر للضرب وهو يتخيل أن هناك من يضربه ولكن في الحقيقة هو يضرب نفسه وقد يطعن نفسه وقد يفعل بعض الأشياء ويتصور أن هناك شخصاً آخر قد ضربه فقد يكون هذا مرضاً نفسياً وقد يكون واقعا وأنا أريد من يقول بأن هذا تلبس أن يأتي لي بدليل أن هذا تلبس أنا لا أقول دليل من الكتاب والسنة ولكن دليلاً من الواقع وعليه أن يثبت ذلك ؟؟

العفو اخوي bp039

عزيزتي bp039
الرقيا الشرعيه لاتضرب فيها..هؤلاء دجالون الي يضربون..
القارئ يبدأ بالقراءه فمن به مس يصرع فيأتي ويمسكه ورجل اخر قد يكون من اهل الممسوس..
فقط يثبته..ويحادث الجني ويأمره بالخروج..
وفي حالات كثيره عرفت ان الانسان هو من أذى الجن اولا..فالجن انتقم منهم..
وبعض حالات المس مايسمى بمس العاشق..
بعض من يعتقد ان فيه مس..يحوله الراقي الى الطب النفسي..لعلمه انه ليس بمس..
ولعلمك القارئ الشرعي يفرق بين المس وغيره !!
لا اراكـم الله مكروهاbp039

ME Tube
12-07-2010, 05:25 AM
http://ar.akinator.com/

%90 يعرف مايجول في خاطرك pb036

abdullah7170 يُقال بأن صاحب هالموقع جني ..! pb192

والله مشكله لاكانوا الجن مسنترين في النت ههههههههههه

دخلت الموقع و جننته :D
بالاخير اعترف اني غلبته :D


..................................

نجي للموضوع
بالنسبه للجن انا أوؤمن بهم وبقوه وماصدقته الا لماشفت في ناس
والقطو الاسود عندي لك حكايه عنه
عايله طلعو طلعه باربيكيو ( هالناس نعرفهم ) لما جهز الغدا قطو اسود جالس قريب منهم ويناظرهم pb036
خلصو وجت الحرمه تبي تبعده بعدين رمته بعظمه وجت العظمه في عينه ومن يومها ماشافت الخير

وراحو فيها للشيخ وبعد جدال قال الجني للشيخ خلاص بطلع من عينها :eek: طبعا قال الشيخ لا قال رمتني في عيني وانفعت وانا بفقع عينها :eek:
وبس المهم الحين الحرمه بخير بعد ماوافقت على طلب الجني pb036

ABU DAA7M
12-07-2010, 05:32 AM
خطأ فني النصوص كلها واضحه وصريحه ولاتحتاج إلى شرح وتفصيل ..

bp039


مااننكر وجودهم بيننا لكن ما الفائدة التي يستفيدها الجنَّي عندما يتلبَّس بالإنسان ؟ مع العلم أن الإنسان سوف يرفع عنه القلم في حالة الجنون ؟

الفائده هي ضر الإنسان وممكن يكون الانسان ضرهم في شئ .. أزعج أهل الأرض .. عن طريق اللعب اخر الليل والإزعاج

الجن منهم الكفار والمسلمين .. الكفار هم اللي يتلبسون المسلم ويضرونه بأي طريقه بينما المسلمين منهم مسالمين لايضرون وقد يضرون المسلم في حال الانسان ضرهم والله أعلم ..

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:34 AM
تحذيرر
تحذيــــــــررررر


يُمنع قراة تلك القصه لاصحاب القلوب الضعيفه ( الي يشوف نفسه مو قادر لايكمٌل :)

anneliesemichel

http://up.z7mh.com/upfiles/JNZ00665.jpg (http://up.z7mh.com/)

هى فتاة المانيا من الديانة الكاثوليكيةسكنت فى احدى مساكن الجامعة واستقرت فيها ثم انقلبت حالتها فجأة فأصبحت تصرخ بدون سبب وتنظر الى زملائها فى قاعة الدراسة وتصرخ كأنها ترى وحوشا وتنظر الى المشاة فى الشارع فتصرخ وتنظر الى السماء وتصرخ.
احتار اهلها....ماذا يصنعون؟
قامو باصطحابها الى الاطباء دون ان يدرك احد علتها فقاموا باحضار القسيس لعلة يستطيع تفسير ما فيها.
http://up.z7mh.com/upfiles/uOJ00665.jpg (http://up.z7mh.com/)

استمر القسيس بمعالجة(ان)ولكن كانت حالها تزداد سوءا وقالت (اخت ان)للقسيس انها شاهدت(ان)تأكل الحشرات ومرة رأتها تأكل من الاقذار.
قام القسيس بتحضير احدى غرف المنزل وجعلها جلسة استحضار وقام (والد ان)وصديقها من الجامعة بحمل(ان)ووضعها فى تلك الغرفة وبطوها بالسرير فقام القسيس ببعض القراءات وهو يضع مسجل ليسجل ما يحدث فى تلك الفترة.
وعندما شرع القسيس بالقراءة بدات(ان)بالاهتزاز بعنف وقوة ووالدها وصديقها ينظران وهما قلقين ومذعورين،بعد ذلك صدر صوت غريب من(ان)يتحدث بلغات غريب،وكان القسيس يسأل (ان)من انت؟تكلم ايها الملعون؟
ولكن (ان)كانت تهتز وتصدر اصوات غريبة بلغة غريبةوتردد:(تكلم..........تكلم.........ملعون...... ..ملعون)
واستمر القسيس بالقراءة فجن جنون(ان)واشتد اهتزاز جسدها..فكرر القسيس الطلب وقال:من انت؟تكلم ايها الملعون؟
فردت (ان)بصوت غريب بشع:(انا لست انا.......انا نحن)(نحن6,5,4,3,2,1)
وقف (والد ان) مذهولا من هذا الصوت من ابنتة فكرر القسيس السؤال:اذا من انتم؟تكلموا ايها الملعونين؟
فردت(ان)(نحن6,5,4,3,2,1)(نتحداك..........لن تقدر.......نتحداك)
وبعدها اغمى على (ان)وزادت حالتها سوءا ونسر القسيس انها ملبوسة بست ارواح شريرة ملعونة وفى عام 1976 توفيت (ان)فى عمر23 سنة ووزنها 38 كيلو ماتت وهى اشبة بالهيكل العظمى لشدة هزالتها لانها لم تكن تأكل ولا تتذوق الطعام.
http://up.z7mh.com/upfiles/7Nx00665.jpg (http://up.z7mh.com/)


http://up.z7mh.com/upfiles/FIq00665.jpg (http://up.z7mh.com/)


http://up.z7mh.com/upfiles/sao00665.jpg (http://up.z7mh.com/)


http://up.z7mh.com/upfiles/Jop00665.jpg (http://up.z7mh.com/)

http://up.z7mh.com/upfiles/be800665.jpg (http://up.z7mh.com/)

http://up.z7mh.com/upfiles/5az00665.jpg (http://up.z7mh.com/)

ويقولون ان هناك من سرق جثمانها من التابوت الذى من المفروض انها دفنت بداخلة حيث وجدت اثار لايد غريبة على التابوت


http://up.z7mh.com/upfiles/zAJ00665.jpg (http://up.z7mh.com/)



هل تعتقدون ان هذا كله فعل الجن فيها ؟
ارى ان الجن لايستطيع تلبس الإنسان ولكنه يسيطر عليه فقط عن طريق القرين انٌ روح الإنسان مكونة من نفس وقرينها وهذا القرين هو من تتفاعل معه النفس في الأفكار والتخيلات فأنت مثلاً عندما تقف أمام المرآة لتسأل : هل انا مريض ؟ حينها يجيبك قرينك : كأن لون وجهك اصفر ؟
عندها قد تقتنع نفسك برأي قرينها , أو قد تجيبه بكل ثقة : بل أبدو في غاية التعب إن هذا ما يفسره السحرة من البشر عندما يطوعهم الجن في خدمتهم فالجن في مرتبة أدنى من الإنس..
فالجن يسعدون كثيراً وتحصل لهم النشوّة عندما يتقربون من الإنس ذوي الشأن الأعلى والمميزات إن هؤلاء الجن خُلقوا لغاية كالإنس ليعبدو الله وأن يستمتعوا بما أحل الله لهم على هذه الأرض ومن كبائر المحرمات لديهم ( كما هو لدينا ) هو أقترابهم من عالم الإنس , وهو تحريم متوارث لديهم يعرفه صغيرهم وكبيرهم منذ أزل التاريخ ومن تمرد على هذا التحريم يُعاقب من الجن المؤمنين ليُردُ إلى صوابه لذلك لن يتمرد عليه غير أصحاب النفوذ والسلطة من الذين رغبوا كل ممنوع إما جهلاً أو عصياناً أو كفراً .. الكلام يطول ويطول في القرين ولي تكمله اذا شاء الله ..

هَكروكـ يآ قلبي
12-07-2010, 05:38 AM
الموووووضوووع مررره يخوووووف<<اشوا اني قريته بصبح:D

الجن يتلبس الانسان وهاذي حقيييييقه
وياما سمعت سووووالف عن هالشئ اللي يتلبس يكووون مسلم واللي كااافر:sm17:

وانا سمعت اللي يكون مرررره فرحان واللي مررره بقمه الزعل <<تكون مداخل لهم حتى يتلبسووون

والحمااام :sm4:<<اعزكم الله موب زين المكوث به كثيييير والشررررود لاني سامعه بلاووووي تشيب

بس الرقى الشرعيه (((الاذكار للصباح والمساء تبعد هالشئ بمشيئه الرحمن)))bp039




اعاذنا الله واياكم منهم
<<<<<بسم الله علييpb036<<انخرشت

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:39 AM
وبس المهم الحين الحرمه بخير بعد ماوافقت على طلب الجني pb036

وانفقعت عين الحرمة ؟ ومنو الي فقع عينها الشيخ الي طلٌع الجني منها او الجني نفسه ؟

cinderella
12-07-2010, 05:40 AM
ولا أستبعد بوجود يوزرات لهم بالنت.:rolleyes:
---

Tahmouress

لو سمحت إعترف !

أدونيـس
12-07-2010, 05:42 AM
هو يوجـد جن بالأساس ..؟؟

H o r i a h
12-07-2010, 05:47 AM
لكل مِن ينكر تلبس الجن :



روى ابن ماجه عن عثمان بن أبي العاص قال :
لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
ابن أبي العاص ؟ قلت : نعم يا رسول الله . قال : ما جاء بك ؟ قلت : يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي ..
قال : ذاك الشيطان ، أدنُـه ، فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري بيده ، وتَفَلَ في فمي ، وقال :
اخرج عدو الله - ففعل ذلك ثلاث مرات - ثم قال : اِلْحَق بعملك . فقال عثمان : فلعمري ما أحسبه خالطني بعد ..

.
.


قال ابن القيم رحمه الله :

الصَّرَع صَرَعَان : صَرَع من الأرواح الخبيثة الأرضية . وصَرَع من الأخلاط الرديئة . والثاني هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه ..
وأما صرع الأرواح فأئمتهم وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه ويعترفون بأن علاجه بمقابلة الأرواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة ، فتُدافِع آثارها وتُعارِض أفعالها وتبطلها ..
وقد نصّ على ذلك بُقراط في بعض كتبه ، فَذَكَر بعض علاج الصرع ، وقال : هذا إنما ينفع من الصرع الذي سببه الأخلاط والمادة ، وأما الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج ..
وأما جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد بالزندقة فضيلة فأولئك يُنْكِرون صرع الأرواح ولا يُقِرّون بأنها تُؤثّر في بدن المصروع ، وليس معهم إلا الجهل ، وإلا فليس في الصناعة الطبية ما يَدفع ذلك ، والحس والوجود شاهد به ..
وإحالتهم ذلك على غلبة بعض الأخلاط هو صَادِق في بعض أقسامه لا في كلها . [ زاد المعاد – الجزء الرابع ص 66 وما بعدها ] ..
وقد دلّ على تلبّس الشياطين بالإنس الكتاب والسّنة .فَمِن الكتاب قوله عز وجلّ : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)

.
.

شيخ الإسلآم ابن تيميه :

ولهذا أنكر طائفة من المعتزلة كالجبائي، وأبي بكر الرازي، وغيرهما دخول الجني في بدون المصروع، ولم ينكروا وجود الجن، إذ لم يكن ظهور هذا في المنقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم كظهور هذا وإن كانوا مخطئين في ذلك ..
ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون: إن الجني يدخل في بدن المصروع، كما قال تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[1] الآية..
وقال عبد الله بن الإمام أحمد: قلت لأبي: إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي، فقال: يا بني، يكذبون، هو ذا يتكلم على لسانه، وهو مبسوط في موضعه)[2]. وقال أيضاً - رحمه الله - في المجلد الرابع والعشرين من الفتاوى (ص 276، 277) ما نصه: (وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة ..
قال الله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[3] وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم...)) إلى أن قال - رحمه الله -: وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك..) إلخ.


..

H o r i a h
12-07-2010, 05:50 AM
هو يوجـد جن بالأساس ..؟؟

أنت تشك بوجودهم ..؟!

الله سُبحآنهُ وتعآلى يقول :

-{ وَخَلَقَ الْجَآنَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ }-


..

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:52 AM
لكل مِن ينكر تلبس الجن :



روى ابن ماجه عن عثمان بن أبي العاص قال :
لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
ابن أبي العاص ؟ قلت : نعم يا رسول الله . قال : ما جاء بك ؟ قلت : يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي ..
قال : ذاك الشيطان ، أدنُـه ، فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري بيده ، وتَفَلَ في فمي ، وقال :
اخرج عدو الله - ففعل ذلك ثلاث مرات - ثم قال : اِلْحَق بعملك . فقال عثمان : فلعمري ما أحسبه خالطني بعد ..

.
.


قال ابن القيم رحمه الله :

الصَّرَع صَرَعَان : صَرَع من الأرواح الخبيثة الأرضية . وصَرَع من الأخلاط الرديئة . والثاني هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه ..
وأما صرع الأرواح فأئمتهم وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه ويعترفون بأن علاجه بمقابلة الأرواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة ، فتُدافِع آثارها وتُعارِض أفعالها وتبطلها ..
وقد نصّ على ذلك بُقراط في بعض كتبه ، فَذَكَر بعض علاج الصرع ، وقال : هذا إنما ينفع من الصرع الذي سببه الأخلاط والمادة ، وأما الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج ..
وأما جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد بالزندقة فضيلة فأولئك يُنْكِرون صرع الأرواح ولا يُقِرّون بأنها تُؤثّر في بدن المصروع ، وليس معهم إلا الجهل ، وإلا فليس في الصناعة الطبية ما يَدفع ذلك ، والحس والوجود شاهد به ..
وإحالتهم ذلك على غلبة بعض الأخلاط هو صَادِق في بعض أقسامه لا في كلها . [ زاد المعاد – الجزء الرابع ص 66 وما بعدها ] ..
وقد دلّ على تلبّس الشياطين بالإنس الكتاب والسّنة .فَمِن الكتاب قوله عز وجلّ : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)

.
.

شيخ الإسلآم ابن تيميه :

ولهذا أنكر طائفة من المعتزلة كالجبائي، وأبي بكر الرازي، وغيرهما دخول الجني في بدون المصروع، ولم ينكروا وجود الجن، إذ لم يكن ظهور هذا في المنقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم كظهور هذا وإن كانوا مخطئين في ذلك ..
ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون: إن الجني يدخل في بدن المصروع، كما قال تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[1] الآية..
وقال عبد الله بن الإمام أحمد: قلت لأبي: إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي، فقال: يا بني، يكذبون، هو ذا يتكلم على لسانه، وهو مبسوط في موضعه)[2]. وقال أيضاً - رحمه الله - في المجلد الرابع والعشرين من الفتاوى (ص 276، 277) ما نصه: (وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة ..
قال الله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ[3] وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم...)) إلى أن قال - رحمه الله -: وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك..) إلخ.


..


فالإمام مالك رضي الله عنه عندما سئل هل يتزوج الجن إنسية فلم يقر ذلك وقال لا نقول بذلك علماً بأنه لا يعرف ما إذا كان ذلك بحدث أم لا ولكنه قال لا لأننا لو فتحنا هذا الباب فإنه غداً ستأتي كل امرأة زنت فتقول تزوجت جنياً والآن فإن كل من سيقتل آخر سيقول قتله جني كان بداخله فلو فتح هذا الباب لدخلت مفاسد عظيمة على الناس ولذلك الشرع حرم أشياء حتى لا تكون وسائل لمحرمات ومن ذلك مثلاً قوله تعالى "ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن " فالضرب بالرجل ليس محرما لذاته ولكن عندما يسمع الرجل صوت الخلخال قد يلفت نظرة الصوت هذا فيلتفت إلى المرأة فينظر إلى جمالها أو يرسم في ذهنه قضايا كثيرة ولماذا الله عز وجل منع خلوة الرجل بالمرأة وذلك حتى لا يكون وسيلة للزني.

ABU DAA7M
12-07-2010, 05:53 AM
قال تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )

فوضويه والجنس مغـربي وتقول هذا الكلام ..! شئ عجيب غريب pb192

اذا كنت تستهبل فـ هذي مصيبه وان كنت جاد فـ المصيبه أعظم

a7llami
12-07-2010, 05:56 AM
هو يوجـد جن بالأساس ..؟؟

(وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون)
وفيه سوره كامله عن الجن...

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:59 AM
هو يوجـد جن بالأساس ..؟؟

نعم وثابت بالكتاب والسنة
قل أوحى إلى أنه استمع نفر من الجن
وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون
وفى السنة عن أبى سعيد الخدرى قال صلى الله عليه وآله وسلم : إني أراك تحب الغنم والبادية، فإذا كنت في غنمك ، أو باديتك ، فأذنت فارفع صوتك بالنداء ، فإنه لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ، ولا شيء ، إلا شهد له يوم القيامة ..

ME Tube
12-07-2010, 06:09 AM
وانفقعت عين الحرمة ؟ ومنو الي فقع عينها الشيخ الي طلٌع الجني منها او الجني نفسه ؟

والله المسكينه لما كنا نشوفها بالمناسبات عينها تغطيها بقطعة قماش
والجني لما طلع من عينها انفقعت يعني مو الشيخ اللي فقعها pb036

ِغرام احباب
12-07-2010, 06:09 AM
الشيخ عبد الله الجبرين

انكار وجود الجن كفر ورده عن الاسلام لانه انكار لما تواتر في الكتاب والسنه من الاخبار فالايمان بوجوده من الايمان بالغيب لاننا لانراهم وانما نعتمد في اثبات وجودهم على الخبر الصادق
قال تعالى في ابليس وجنوده ( انه يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم )

اما انكار دخولهم في الانس فلا يقتضي الكفر لكنه خطا وتكذيب ..

bp039

Leo_18
12-07-2010, 06:24 AM
لاشك ان الجن يتلبس بعض البشر..

والدي رحمه الله من حكماء الحجاز ومعروف جدا .. حكى انه في احدى التوسعات الاولى سقطت احدى الحجارة

الكبيرة المستخدمة في البناء على الأرض بقوة على الأرض سُمع بعدها صياح طفل صغير ولكن بدون مصدر..

العامل الذي اسقط الحجارة تلبسه الجني .. وتكلم وهو في داخل جسم ذاك العامل "والله لا أقتلو زي ما قتل ولدي"

ما اتذكر كيف كانت القصة لكن اعتقد ان الرجل اذا لم اخلط بين هذه القصة وقصة اخرى للأمانة..لم يعد

يتكلم او يتحرك كأنه في غيبوبة ولكنه متيقظ اعتقد هكذا اصبح وضعه ..أسال الله العلي القدير ان يكفينا اذيتهم

ويكفي قوله تعالى حقيقة هذه الآية الكريمة دائما هي في ذهني في قوله تعالى..بسم الله الرحمن الرحيم : { ولا تمش في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا كل ذلك كان سيئه عند ربك مكروها ذلك مما أوحى إليك ربك من الحكمة ولا تجعل مع الله إلها آخر فتلقى في جهنم ملوما مدحورا }
الكلام هذا في بدايات عهد الملك فيصل رحمة الله عليه...

.HaNan.
12-07-2010, 06:51 AM
هو يوجـد جن بالأساس ..؟؟

ههههههه حد يجاوب على هالسؤال الـ ...

لية تجفاني ؟
12-07-2010, 06:59 AM
أعوذ بكلمات الله من شر ما خلق , بالتوقيف

يحكى أن ..
12-07-2010, 07:45 AM
-



السلام عليكم

صباحكم خير

لا احد ينكر وجود الجن لانه مثبت بالقران بشكل صريح ،
لكن تلبس الجن للانس والتكلم على لسانهم اعتقد انها كلها اوهام وان كان للجن علاقه فيها فهي وسوسه فكريه لااكثر ..

قول الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
المس لايعني التلبس ..
لانه في قصه ايوب عليه السلام التي ذكرها الله بالقران في قوله تعالى : ( واذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وعَذَابٍ )

هل يعقل ان يتلبس الجن بنبي الله ! طبعا لا

لاننا لو استندنا للدليل الاول بانه تلبس للجن كان النبي ايوب حسب الايه الثانيه تلبسه جني !

واقتناعي الشخصي بهذا الموضوع انه لايوجد تلبس كامل للانس من الجن وانما هي وساوس واوهام .

وللعلم / انه لايوجد نص شرعي صريح يثبت تلبس الجن للانسان : )


-
خارج النص :
يزيد اقتناعي بهذا الراي عندما يكون ( الجن ) شماعه لنا لتبرير الفشل والاخطاء
لانه لما يدشر الولد ويصير داج من قلة تربيته قامت امه تصيح وليدي به جن .. !
ماهو اصلن ولدتس فاشل وداج وش دخل الجن ياخاله الله يصلحتس :d


.

انثى زجآجيه
12-07-2010, 07:52 AM
-



السلام عليكم

صباحكم خير

لا احد ينكر وجود الجن لانه مثبت بالقران بشكل صريح ،
لكن تلبس الجن للانس والتكلم على لسانهم اعتقد انها كلها اوهام وان كان للجن علاقه فيها فهي وسوسه فكريه لااكثر ..

قول الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
المس لايعني التلبس ..
لانه في قصه ايوب عليه السلام التي ذكرها الله بالقران في قوله تعالى : ( واذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وعَذَابٍ )

هل يعقل ان يتلبس الجن بنبي الله ! طبعا لا

لاننا لو استندنا للدليل الاول بانه تلبس للجن كان النبي ايوب حسب الايه الثانيه تلبسه جني !

واقتناعي الشخصي بهذا الموضوع انه لايوجد تلبس كامل للانس من الجن وانما هي وساوس واوهام .

وللعلم / انه لايوجد نص شرعي صريح يثبت تلبس الجن للانسان : )


-
خارج النص :
يزيد اقتناعي بهذا الراي عندما يكون ( الجن ) شماعه لنا لتبرير الفشل والاخطاء
لانه لما يدشر الولد ويصير داج من قلة تربيته قامت امه تصيح وليدي به جن .. !
ماهو اصلن ولدتس فاشل وداج وش دخل الجن ياخاله الله يصلحتس :d


.

طيب ممكن تفسير وشرح للايه الكريمه الي ذكرتها شرح لغوي :)

ABU DAA7M
12-07-2010, 08:32 AM
ورد حديث "أن امرأة جاءت للنبي صلي الله عليه وسلم بابن لها يصرع فقرأ عليه ثم ضربه فقال اخسأ عدو الله فانا رسول الله فخرج منه مثل الجرو أي الكلب الصغير

والله أعلم

يحكى أن ..
12-07-2010, 09:10 AM
طيب ممكن تفسير وشرح للايه الكريمه الي ذكرتها شرح لغوي :)

ماني مؤهل اني اشرح الايه شرح لغوي دقيق لكن معنى المس باللغه هو بدايه الشي وملامسته ..
وايوب يوم شكي حاله لله فمعنى الايه ان الشيطان وسوس له بانه ماراح يشفى من مرضه وان هذا عذاب له من الله .. والقصه معروفه

عموما المس هنا اقرب للوسوسه والاستشعار اكثر من التلبس الكامل وحسب مايفهمه الاغلبيه
وفيه ايه بعد ( ذوقوا مس سقر ) يعني بدايه العذاب وشي بسيط منها فقط للاستشعار بشدة حرها .



هذا اللي عندي لغويا ")

انثى زجآجيه
12-07-2010, 09:29 AM
ماني مؤهل اني اشرح الايه شرح لغوي دقيق لكن معنى المس باللغه هو بدايه الشي وملامسته ..
وايوب يوم شكي حاله لله فمعنى الايه ان الشيطان وسوس له بانه ماراح يشفى من مرضه وان هذا عذاب له من الله .. والقصه معروفه

عموما المس هنا اقرب للوسوسه والاستشعار اكثر من التلبس الكامل وحسب مايفهمه الاغلبيه
وفيه ايه بعد ( ذوقوا مس سقر ) يعني بدايه العذاب وشي بسيط منها فقط للاستشعار بشدة حرها .



هذا اللي عندي لغويا ")

معلومه بس
ترى غلط ان تفسر الكلمه بكل ايه بمعنى واحد لان في كلمات بالقران نفس الكلمه بس كل ايه لها معنى
وهذا في اللغه بعد

الزبده انك انسان ماتؤمن بشي اسمه مس :confused:

يحكى أن ..
12-07-2010, 09:46 AM
معلومه بس
ترى غلط ان تفسر الكلمه بكل ايه بمعنى واحد لان في كلمات بالقران نفس الكلمه بس كل ايه لها معنى
وهذا في اللغه بعد

الزبده انك انسان ماتؤمن بشي اسمه مس :confused:

ماقلت نفس المعنى يااختي ..
لكن المعنى يعرف من سياق الايات او القصه ..

والا فيه مواضع ثانيه فيها المس يعني اللمس ..
ماني متذكر الايه بالضبط اللي فيها ( ولم يمسسني بشر ) وهذا معناه الملامسه المباشره او الجماع بمعنى ادق


ايه ماؤمن : )

وش هالجنون اللي متسلطه على العرب .. طيب الاجانب ورا ماتركبهم هالجنون !
طيب شلون يتعالجون منها ! :D
اشياء كثيره تخليني اقتنع برايي
bp039

انثى زجآجيه
12-07-2010, 09:54 AM
ماقلت نفس المعنى يااختي ..
لكن المعنى يعرف من سياق الايات او القصه ..

والا فيه مواضع ثانيه فيها المس يعني اللمس ..
ماني متذكر الايه بالضبط اللي فيها ( ولم يمسسني بشر ) وهذا معناه الملامسه المباشره او الجماع بمعنى ادق


ايه ماؤمن : )

وش هالجنون اللي متسلطه على العرب .. طيب الاجانب ورا ماتركبهم هالجنون !
طيب شلون يتعالجون منها ! :D
اشياء كثيره تخليني اقتنع برايي
bp039

رايك محد يقدر يجبرك تغيره ابد وانا لما اقول رايي مو معناه انه صح وانت غلط بس حقيقه استغرب ان في ناس ماتؤمن بالمس :confused:
انت خليك من الاجانب واقرى قران واحاديث الرسول عن الجن وشوف الاجانب وش رايهم بهالموضوع تحصل فرق

تفضل ~ bp039

ABU DAA7M
12-07-2010, 10:05 AM
شكل الدعوى يبيلها صبوره لإيضاح الصوره أكثر ..! pb192

Tahmouress
12-07-2010, 10:17 AM
Tahmouress ان شاء الله يتلبسونك وتعرف الكلام صح والا خطأ وتعرف فائدة ذكر الله

امييييييييييين بس موب صاير لان اللبس خرافة مثله مثل سوبرمان وجونقر pb027 يعني وانت تدعي الحين كانك تدعي اني اقابل سوبرمان صدق ولا جونقر pb027

ABU DAA7M
12-07-2010, 10:27 AM
امييييييييييين بس موب صاير لان اللبس خرافة مثله مثل سوبرمان وجونقر pb027 يعني وانت تدعي الحين كانك تدعي اني اقابل سوبرمان صدق ولا جونقر pb027

مو منك من عقليتك المخرفه :)

اياد
12-07-2010, 10:33 AM
اخ اياد الطاقه الكامنه وهالسوالف هذا من اختراعات الغرب علشان يثبتون عكس كلام الدين :)

عاد تصدقين بالله يا انثى

اللي كان يقول لي هالكلام واحد ملتزم

وكان فعلا يقول انه ما عنده قناعة كامله في موضوع المس

وهذا رأيه طبعا وانا احترم فيه هالشي وبصراحه دار نقاش طويل حول هالموضوع

يحكى أن ..
12-07-2010, 10:44 AM
رايك محد يقدر يجبرك تغيره ابد وانا لما اقول رايي مو معناه انه صح وانت غلط بس حقيقه استغرب ان في ناس ماتؤمن بالمس :confused:
انت خليك من الاجانب واقرى قران واحاديث الرسول عن الجن وشوف الاجانب وش رايهم بهالموضوع تحصل فرق

تفضل ~ bp039


اختلاف الاراء طبيعي وكلامك صحيح bp039
لكن انا كل رد لي تضمن ايه قرانيه استدليت فيها على هالراي ..
وانا اطلب منك ايه او حديث صحيح ينص على تلبس الجن للانسان باي طريقه : )

طيب الايه هذي تثبت لكم ان الجن مالهم قدره على الانسان الا بالافكار
قوله تعالى : (وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي) من سوره ابراهيم
الا ان دعوتكم فاستجبتم لي .. يعني الموضوع منحصر بجانب الوسوسه والافكار .



-

انثى زجآجيه
12-07-2010, 10:44 AM
عاد تصدقين بالله يا انثى

اللي كان يقول لي هالكلام واحد ملتزم

وكان فعلا يقول انه ما عنده قناعة كامله في موضوع المس

وهذا رأيه طبعا وانا احترم فيه هالشي وبصراحه دار نقاش طويل حول هالموضوع

اكيد يااياد ان الواحد لازم يحترم راي الاخر حتى لو خالفه لكن في حاجه ابي اوضحها لك انت قلت ملتزم ترى هذا مايعني انه على حق لكن تبي الصراحه انا قريت كثير من اقوال الاجانب بموضوع الطاقه الكانه والي منها وبعقلي حللتها وقارنتها مع كلام القرآن والاحاديث في اختلاف واضح خصوصا بالامور الي تتعلق بالروح وكانت وحده اعرفها مسيحيه تسولف لي عن المس والروح بطريقتهم وبكتبهم شي فضيع يعني لو انا جاهله كان صدقتها وحاولت تقنعني بس ماقدرت لاني احس هالشي الي تقوله مخالف للي بالقرآن كليا ,,
عجزت اقتنع ان المس خرافه او غير موجود

..al_3aNaN..
12-07-2010, 10:46 AM
.....

لاتهوجس مافيك الأ العافيه
الجن مخلوق والشيطان مخلوق والإنسان مخلوق
إذا استطعت أن تتنفس النار
فالجني يستطيع أن يسكن جسدك .
.
بالمناسبه
لاحظ أن أكثر المؤيدين لنظرية سكن الجن بجسد الإنسي غالباً لا يهتمون كثيراً بتوسيع المدارك
أنشغلو أكثر بما هو سهل وغيبي .
كل شئ يحصل لبني آدم مع البحث الفاحص تجد أن له سبب علمي
أنصحك بعمل بعض تحاليل لمستوى إنزيمات الدماغ لديك يا اخي الكريم
على الغالب ستجد نهايه لمعاناتك .
والأكيد أن الجن منها براء.
حملناهم أكثر يحتملون وهم أضعف منك بكثير !

أذكار الصباح والمساء ترفع مستوى العقيده و تدعم الـروح بالتوكل
الحياه جميله وفيها اشياء كثيره تستحق الإلتفات والإنجاز .



.
تقديري

انثى زجآجيه
12-07-2010, 10:51 AM
اختلاف الاراء طبيعي وكلامك صحيح bp039
لكن انا كل رد لي تضمن ايه قرانيه استدليت فيها على هالراي ..
وانا اطلب منك ايه او حديث صحيح ينص على تلبس الجن للانسان باي طريقه : )

طيب الايه هذي تثبت لكم ان الجن مالهم قدره على الانسان الا بالافكار
قوله تعالى : (وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي) من سوره ابراهيم
الا ان دعوتكم فاستجبتم لي .. يعني الموضوع منحصر بجانب الوسوسه والافكار .



-

انا مااحفظ نص صريح لكن بقولك حاجه بالي انا مقتنعه فيه لرايي انا بدون فرضه على احد
الحين السحر شلون يكون شلون الساحر يغير الانسان كله طبعا بعد مشيئه الله بلاشك
ثاني شي ان الرسول كثير احاديث الاستعاذه وانه يقول اماكن الجن ان الواحد يجتنبها طيب ليه الاذكار وذكر الله تقولي علشان الشيطان مايوسوس طيب الشيطان يجي الانسان بالصلاه وهي كلها قرآن واذكار ليه الرسول كان يحرص المسلم على الذكر والادعيه الي تحصنه تحصنه من ايش وليه
طيب الجن يؤذي الانسان ايش نوع الاذيه الي ممكن تكون ؟

يحكى أن ..
12-07-2010, 11:02 AM
انا مااحفظ نص صريح لكن بقولك حاجه بالي انا مقتنعه فيه لرايي انا بدون فرضه على احد
الحين السحر شلون يكون شلون الساحر يغير الانسان كله طبعا بعد مشيئه الله بلاشك
ثاني شي ان الرسول كثير احاديث الاستعاذه وانه يقول اماكن الجن ان الواحد يجتنبها طيب ليه الاذكار وذكر الله تقولي علشان الشيطان مايوسوس طيب الشيطان يجي الانسان بالصلاه وهي كلها قرآن واذكار ليه الرسول كان يحرص المسلم على الذكر والادعيه الي تحصنه تحصنه من ايش وليه
طيب الجن يؤذي الانسان ايش نوع الاذيه الي ممكن تكون ؟

كلها وسوسه bp039

الجن يؤذي الانسان بافكار الانسان نفسه .. يخليه يتخيل اشياء ماهي موجوده بالواقع
ومن هالتخيلات يبدا الانسان يحس ان فيه شخص هنا او قطو او يطعن نفسه وغيرها
لكن تلبس كامل للجن مااعتقد ابدا ..

مثلها مثل الامراض النفسيه وبالتحديد الانفصام .. اللي يكون بالشخص اكثر من شخصيه
لدرجه ان شخصيه تقتل الشخصيه الثانيه .. وهي بالاساس تقتل نفسها ..

التنويم المغناطيسي اللي مممكن اذا توفر الجو المناسب اقولك ايحاءات وكلام عادي يغير اتجاه تفكيرك
واصير اتحكم فيك بدن اي مقاومه .. هذي مثلها مثل تحكم الجن بالانسان .. :o

انتي تقولين ان شيطان الصلاه ( خنزب ) يجي للانسان والصلاه كلها قران وعباده
هذا دليل ان الجن والشياطين نطاقهم محصور بالافكار .. والا لو لهم قدره جسديه كان تلبس باللي يصلون وطلعهم برا المسجد مرتن وحده :D



/

(وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي)

آفآق دي أس آل
12-07-2010, 11:15 AM
ولا استبعد انه لهم يوزرات بالنت :rolleyes:.


كان فيه بنت تدخل منتدى من المنتديااات المهم تعرفة ع شاااب في المنتدى

بذكر السالفه باختصار شديد حتى لااطيل عليكم ..

المهم تطورت العلاقه بينهم

ووصلت للمسنجر

وصارت البنت كل يوم تدخل المسنجر وتسولف مع هاالشاب

يوم من الايام :

وهي تسولف مع الشااب قال لها :

انا بقول لك شي بس اخاف تزعلي مني ؟

قال البنت لالالا ماراح ازعل قول بس:

قال لها اكيد ؟

قال اكيد .

المهم

قال لها صراحه الشباصه لونها الوردي وشكلها مو عاجبني ياليت تفلي شعرك احسن ؟

البنت طارت عيونها لانها فعلآ لابسه شباصه نفس الون الي قاله الشاب ونفس الشكل الي قال


ولا عندها كام في الجهاز الشخصي حقها ولا شي ؟

واستغربت كيف عرف ؟ كل هاالشي وهو مايشوفها

المهم ضحكة وعدت السالفه ع خير

في اليوم الثاني :


دخلت المسنجر وحصلة الشاب

وسلمت وبدت السوالف كاالعاده

قال لها الشاااب لالالا ياشيخه امس احلا من اليوم ؟


قالت كيف يعني وش عرفك ان امس احلا من اليوم ؟

قال لها الشاب لان القميص العنابي الي امس احلا عليك من القميص الابيض

طارت عيون البنت وخافت قالت يمه يمه تعرفون البنات لاخاافو عااد انواع الصراااخ


وقفلت الجهاز ع طول

بعدها بكم يوم دخلت النت قالت بشوف وش قصة هالشاب ووش عرفه بكل هاالشي لايكون مقلب من احد من خواتي او شي

هذا تفكير البنت المسكينه طبعآ

المهم دخلت وحصلة الشاااب موجود

دخلت عليه سلمت وكالعاده سولفت معه

قالت بسألك لو سمحت ممكن ؟

قال تفضلي اسألي ؟

قالت وش عرفك بلبسي وانت ماتشوفني ؟؟؟؟

ضحك الشاااب

قال لا وتبي اقول اسمك ؟؟؟

قالت البنت اتحدااك تعرفه ؟؟؟؟

ضحك .....


وسكت فجاْه

البنت تناديه ولا يرد عليها

المهم رد عليها باالاخير

قال تبي تعرفي اسمك قالت انا اعرفه لكن انت اتحداااك؟؟؟؟

قال اسمك نجلا ؟؟؟؟؟

البنت عجزت تكتب ولا حرف لانه فعلآ اسمها نجلا ...

وهو يكتب لها تدري كيف عرقت هالاشياء كلها ؟؟؟؟

بعد لحظااات صمت من البنت ردت قالت ايه ؟؟
قال لاني انا مو انسي ؟؟؟


قالت كيف مو انسي ؟؟؟

قال انا جني واعرف كل شي عنك

البنت انصدمت وقفلت الجهاز ع طول وقعدت تصااااااارخ

دخلووو اهلها كلهم من قوة الصرااااخ ؟؟؟

وش فيك نجلا خواته وامها واخوانها وابوها ؟

وهي تصاااارخ بعالي صوتها


المهم شالوها للطواري


كشفو عليها ماحصلووو فيها شي ابد ؟

بس البنت مازالت تصااارخ بعالي صوتها وتقول دخلني طلعووووه طلعووووووه طلعووه

طبعآ اهلها مايعرفون قصة المسنجر والجني

المهم فيه واحد مطوووع وهو مار بالطواري قال وش فيكم يقصد اخوان البنت وشفي بنتكم سلامااات ؟

قالوو والله ماندري دخلنا عليها الغرفه وهي ع هالصيااااح والصرااااخ


قال طيب وش قالو الاطباء ؟؟

قالو يقولون سليمه مافيها شي ...

قال طيب يااخوووان اعرف قاري شيخ ماشاء الله عليه كثير تشااافو ع يده بعد الله سبحااانه وتعالى روحو له

لعل وعسى الله يشفيها على يديه


واخذ اخو البنت العنوان من المطوووع

المهم ...

الاطباء احتااارو وش سبب الصراااخ واعطوها مهدي ..

ونامت البنت يوم قامت راح مفعول التخدير قامت ...

وع طولل قامت تصاااارخ بصووت عالي ...

وتقول طلعووووه طلعووووه لالالالالالالا مابيه يدخل جسمي ؟؟


وابوها يسألها وشو الي نطلعه ولا يدخل جسمك ؟؟؟

وامها الضعيفه تصيح يوم شافت حال بنتها وخواتها يصيحووون ع حالت اختهم يعني الجميع متأثر

وهي ماترد عليهم بس صراااخ يخوووف بجد


بعد كم يوم يوم هدت شوي طلعوها من المستشفى ورجعوهاا للبيت ..

قال اخوها ابوي فيه مطوع اعطاني عنوان شيخ يقراء نبي نروح باختنا لعل وعسى الله يكتب عللى يديه شفأها

قال ابوه توكل ع الله بكرى نروووح له ..

جاء بكرى

وراحو الابو وثنين من اخوانه وامهم طبعا خواتها ماراحو معهم ...


المهم
وصلو لشيخ ..
وقالو له السالفه كامله ...

وبدى يقراء ع البنت ويكثف القراءه


المهم

ناظرت لشيخ بنظره حاده البنت قالت وش تبي انت ليش تقراء؟؟؟؟

قال كلام الله عظيم اسمعيه بس ....



البنت قامت تسكر اذانها باالبدايه بعدين قامت تصااارخ بعالي صوتها ؟؟؟

لاتقراء لاتقراء لاتقراااء خلاص خلاص لاتقراء


قال الشيخ من انت ؟؟الي تقول لاتقراء ؟؟

قال انا الجني فلان داخل فيها لاتقراء خلاص خلاص لاتقراء


قام الشيخ يكثف القراءه ويقراء الله يجزاه خير

قال الي في البنت خلاص بطلع بطلع خلاص ؟؟؟
قال الشيخ وكيف دخلتها ؟؟


قال عن طريق النت خلاص بطلع بطلع بطلع ؟؟

قال ابوها ايوالله ياشيخ تجلس عند النت ساااعاات طويله ..

قال الشيخ اسمع ياخسيس يقصد الجني الي في البنت

الان تطلع من رجلها وياويلك لو ترجع لها لاتلوم الا نفسك فاهم ؟

قال لالالا خلاص ماراح ارجع بطلع بطلع

وابشركم طلع من رجلها

اغمى ع البنت شوي

بعدها بلحظااات قامت البنت مفجوعه

حصلت اخوانها وابوها وامها حولها ومعهم رجل ملتحي الي هو الشيخ طبعآ

قالت وش فيكم وش الي صاير وين انا فيه ؟؟؟

قال ابوها الحمدالله ع السلامه يابنتي ربي انجاااك

وقام الشيخ وقراء ماتيسر من القران ونفث في كوب ماء واعطاااه البنت تشربه وتغسل وجهها

وبعدها طلعوو من عند الشيخ كلهم وهم يدعوون له

المهم ...

البنت بعد هاالسالفه حرمت النت كله قامت جمعت حوستها النتيه وباعتها كلها ؟؟

ماالومها من شي شافته

وبس ...

والله اعلم :rolleyes:



ماقلت نفس المعنى يااختي ..
لكن المعنى يعرف من سياق الايات او القصه ..

والا فيه مواضع ثانيه فيها المس يعني اللمس ..
ماني متذكر الايه بالضبط اللي فيها ( ولم يمسسني بشر ) وهذا معناه الملامسه المباشره او الجماع بمعنى ادق


ايه ماؤمن : )

وش هالجنون اللي متسلطه على العرب .. طيب الاجانب ورا ماتركبهم هالجنون !
طيب شلون يتعالجون منها !
اشياء كثيره تخليني اقتنع برايي


{ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ }

وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم " أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم "


وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : ( قلت : لأبي إن أقواما يقولون : إن الجني لا يدخل بدن المصروع ، فقال : يا بني ، يكذبون . هو ذا يتكلم على لسانه ) ، وهذا الذي قاله أمر مشهور ، فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما ، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله ، وقد يجر المصروع غير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكان إلى مكان ، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك )

bp039bp039bp039bp039

يحكى أن ..
12-07-2010, 11:25 AM
^

اخص ياهالجني المودرن :d


ماهو تقليل من شانك بس ماتحسين انها قويه شوي :d

خاصه ان هالقصص منتشره بالمنتديات وكلام النت اللي بدون مصدر ماخوذن خيره وماحد يعتمد عليه .

i'm in the mood
12-07-2010, 11:32 AM
طيب معقول كل الحالات الي يعانون منها كثير من الناس
ويلجأون الى شيخ كلهم وسوسه ؟..
طيب مين اللي يتكلم الانسان نفسه والا احد ثاني ؟..

ماادري يعني هذا غير عن الوسوسه ..
اؤمن تماما بتلبس الجن بالانس..
السحر لا يمكن ان يحدث بدون تلبس ..

اللهم اكفينا شرهم ..

آفآق دي أس آل
12-07-2010, 11:32 AM
^

اخص ياهالجني المودرن :d


ماهو تقليل من شانك بس ماتحسين انها قويه شوي :d

خاصه ان هالقصص منتشره بالمنتديات وكلام النت اللي بدون مصدر ماخوذن خيره وماحد يعتمد عليه .


والله وانا اختك هذا اللي سمعته bp039


طيب معقول كل الحالات الي يعانون منها كثير من الناس
ويلجأون الى شيخ كلهم وسوسه ؟..
طيب مين اللي يتكلم الانسان نفسه والا احد ثاني ؟..

ماادري يعني هذا غير عن الوسوسه ..
اؤمن تماما بتلبس الجن بالانس..
السحر لا يمكن ان يحدث بدون تلبس ..

اللهم اكفينا شرهم ..

لأ مو وسوسه pb036pb189
اللي يتكلم الجني بلسسان الشخص اللي داخل فيه وبعد بصوت الشخص اللي داخل فيه pb058pb189


bp039bp039

خطأ فني
12-07-2010, 12:26 PM
تهقين ان الجني مشترك بواي ماكس ولا أقمار صناعية ؟
ولا وش نوعه لابه ؟ شكله شي ماوصل له البشر يمديه يقفط اللي ورا اللاب الثاني ..
اعلم انك نقلتي القصة ,, ولا أقصد اي شيء آخر ,, الا ان الأمر اختي لايصدّق على الإطلاق !!
ويمكن هذي احدى بطولات - الشيوخ - اللي يلعنونها المزعومة لجذب مثل هذه النوعيات!!

/

لك تحيتي ,,

مخالب الليث
12-07-2010, 01:35 PM
بعد ماتم توضيحه ,, نجـد ان كل الحالات المتعارف عليها بمايسمى - المس - معرفة علميـًا وطبيـًا ولها علاجات خاصة وعقاقير وأدوية وكشوفات ابعد ماتكون بما نراه من معالجة مايقال عنهم ( الشيوخ )
طيب انا قلت بردي السابق اني عايش مع شخص يجمع عظام ويحطها بدوره المياه تكرمون
واذا شغلت شريط قرآن يهرب وشخصوه الدكاتره ب" فصام الشخصيه"
وهاتك يابلع بهالعلاجات سنين طويله ولا جابت اي نتيجه !
ويوم رقاه الشيخ تحسنت حالته للافضل بشكل جدا مذهل !
وش تفسيرك للحاله هذي بوجة نظرك :rolleyes:
واذا انت تكره الشيوخ هذا مو معناته انك لازم تنكر حالات المس bp039

ارى ان الجن لايستطيع تلبس الإنسان ولكنه يسيطر عليه فقط
الممسوس تكون عينه مبققه وفيها لمعه <<< قريب لشكل المشدّد (( راعي الحبوب )) :D
وبمجرد خروجه ترجع العين طبيعيه !
هذا دليل واضح على ان الجن يقدر يتلبس الانسان ويسيطر عليه برضو

الريـش
12-07-2010, 01:42 PM
اكيد حقيقه مو خيال ..

الله يكفينا شرهم :(

الواحد دايم يتعوذ بالله من الشيطان ويقرا الاذكار

وما فيه خوف عليه ابد اذا كان يذكر ربه

غرشة فاضية
12-07-2010, 02:41 PM
هل أنت تؤمن بالتلبس ؟

باختصار .. لا

صمتيّ كلآمْ
12-07-2010, 03:12 PM
اولا انا اؤمن وبشده وبدون نقاش ليه لان ربي ورسوله قالو كذا

وانا مييين عشان اقول غير كذا ؟ + شفت وعايشت ناس فعلا ممسوسين

,,,


الرسالة الأصلية كتبت بواسطة a7llami »
طيب وش رايك بهذا الحديث
روى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده عن يعلى بن مرة "أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أصابه مس بل قد أصابه لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم له: "اخرج عدو الله أنا رسول الله" كلمة واحدة مؤيدة بالدليل "اخرج عدو الله أنا رسول الله" قال: فبرأ الصبي فأهدت أمه إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم كبشين وشيئاً من أقط وسمن فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الأقط والسمن وأخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر (
احلامي حبيبتي
هذا حديث صحيح ومنتشر لكنه كان حاله خاصه مع الرسول
حتى انه حتى بعدها لم يتكرر مثل هذه القصص في الزمن الرسول صلى الله عليه وسلم
حتى ان البعض صنٌف حالة الطفل بانه يعاني من الصرع .. والله اعلم

لآحول ولا قوه الا بالله
الرسول بنفسه وبعضمه لسانه قال اطلع

طلع يطلع طلعاً : بمعنا خرج من

ياختي كلام الرسول والله لايفسر الا لمن له علم
وليس لك ولي ولا لاي احد ان يشكك بكلامهم ويغيير معناه

تفضلي bp039 وارجو من الله ان يروريك آيه تصدقين بها ماهو صحيح
بدون اذا لك

,,,

ابو حماد الله يفتحها بوجهك ياشيخ بردت كبدي
جعله الله في ميزان حسناتك والله يجعلك من الصالحين الطائعين له

,,
انتي وَ انت َو انتم

يالي تقولون لانؤمن بوجود شي اسمه مس

أتملك/ين علما كعلم الرسول

ام كعلم ابن باز رحمه الله

ام كعلم ابن تيميه رحمه الله

اانتي ممن يحفظون القران كاملا كلاما وتفسيرا وفعلا؟!

الك من العلم كثيرا بالسنه والقران ؟


فكروا واقرأو واتعضو
انا لا اعلم ما حكم تكذيب المس ولكن مهما كان فانك ستحاسبين عليه



الله يوفقنا لعبادته وطاعته bp039

لقلوبكمbp039

بحر الوفا
12-07-2010, 03:17 PM
اشوف انها حقيقة..

والشواهد كثيرة...

والجدل في هذه الأمور أعتقد انه غير مناسب...

cinderella
12-07-2010, 03:24 PM
كان فيه بنت تدخل منتدى من المنتديااات المهم تعرفة ع شاااب في المنتدى

بذكر السالفه باختصار شديد حتى لااطيل عليكم ..

المهم تطورت العلاقه بينهم

ووصلت للمسنجر

وصارت البنت كل يوم تدخل المسنجر وتسولف مع هاالشاب

يوم من الايام :

وهي تسولف مع الشااب قال لها :

انا بقول لك شي بس اخاف تزعلي مني ؟

قال البنت لالالا ماراح ازعل قول بس:

قال لها اكيد ؟

قال اكيد .

المهم

قال لها صراحه الشباصه لونها الوردي وشكلها مو عاجبني ياليت تفلي شعرك احسن ؟

البنت طارت عيونها لانها فعلآ لابسه شباصه نفس الون الي قاله الشاب ونفس الشكل الي قال


ولا عندها كام في الجهاز الشخصي حقها ولا شي ؟

واستغربت كيف عرف ؟ كل هاالشي وهو مايشوفها

المهم ضحكة وعدت السالفه ع خير

في اليوم الثاني :


دخلت المسنجر وحصلة الشاب

وسلمت وبدت السوالف كاالعاده

قال لها الشاااب لالالا ياشيخه امس احلا من اليوم ؟


قالت كيف يعني وش عرفك ان امس احلا من اليوم ؟

قال لها الشاب لان القميص العنابي الي امس احلا عليك من القميص الابيض

طارت عيون البنت وخافت قالت يمه يمه تعرفون البنات لاخاافو عااد انواع الصراااخ


وقفلت الجهاز ع طول

بعدها بكم يوم دخلت النت قالت بشوف وش قصة هالشاب ووش عرفه بكل هاالشي لايكون مقلب من احد من خواتي او شي

هذا تفكير البنت المسكينه طبعآ

المهم دخلت وحصلة الشاااب موجود

دخلت عليه سلمت وكالعاده سولفت معه

قالت بسألك لو سمحت ممكن ؟

قال تفضلي اسألي ؟

قالت وش عرفك بلبسي وانت ماتشوفني ؟؟؟؟

ضحك الشاااب

قال لا وتبي اقول اسمك ؟؟؟

قالت البنت اتحدااك تعرفه ؟؟؟؟

ضحك .....


وسكت فجاْه

البنت تناديه ولا يرد عليها

المهم رد عليها باالاخير

قال تبي تعرفي اسمك قالت انا اعرفه لكن انت اتحداااك؟؟؟؟

قال اسمك نجلا ؟؟؟؟؟

البنت عجزت تكتب ولا حرف لانه فعلآ اسمها نجلا ...

وهو يكتب لها تدري كيف عرقت هالاشياء كلها ؟؟؟؟

بعد لحظااات صمت من البنت ردت قالت ايه ؟؟
قال لاني انا مو انسي ؟؟؟


قالت كيف مو انسي ؟؟؟

قال انا جني واعرف كل شي عنك

البنت انصدمت وقفلت الجهاز ع طول وقعدت تصااااااارخ

دخلووو اهلها كلهم من قوة الصرااااخ ؟؟؟

وش فيك نجلا خواته وامها واخوانها وابوها ؟

وهي تصاااارخ بعالي صوتها


المهم شالوها للطواري


كشفو عليها ماحصلووو فيها شي ابد ؟

بس البنت مازالت تصااارخ بعالي صوتها وتقول دخلني طلعووووه طلعووووووه طلعووه

طبعآ اهلها مايعرفون قصة المسنجر والجني

المهم فيه واحد مطوووع وهو مار بالطواري قال وش فيكم يقصد اخوان البنت وشفي بنتكم سلامااات ؟

قالوو والله ماندري دخلنا عليها الغرفه وهي ع هالصيااااح والصرااااخ


قال طيب وش قالو الاطباء ؟؟

قالو يقولون سليمه مافيها شي ...

قال طيب يااخوووان اعرف قاري شيخ ماشاء الله عليه كثير تشااافو ع يده بعد الله سبحااانه وتعالى روحو له

لعل وعسى الله يشفيها على يديه


واخذ اخو البنت العنوان من المطوووع

المهم ...

الاطباء احتااارو وش سبب الصراااخ واعطوها مهدي ..

ونامت البنت يوم قامت راح مفعول التخدير قامت ...

وع طولل قامت تصاااارخ بصووت عالي ...

وتقول طلعووووه طلعووووه لالالالالالالا مابيه يدخل جسمي ؟؟


وابوها يسألها وشو الي نطلعه ولا يدخل جسمك ؟؟؟

وامها الضعيفه تصيح يوم شافت حال بنتها وخواتها يصيحووون ع حالت اختهم يعني الجميع متأثر

وهي ماترد عليهم بس صراااخ يخوووف بجد


بعد كم يوم يوم هدت شوي طلعوها من المستشفى ورجعوهاا للبيت ..

قال اخوها ابوي فيه مطوع اعطاني عنوان شيخ يقراء نبي نروح باختنا لعل وعسى الله يكتب عللى يديه شفأها

قال ابوه توكل ع الله بكرى نروووح له ..

جاء بكرى

وراحو الابو وثنين من اخوانه وامهم طبعا خواتها ماراحو معهم ...


المهم
وصلو لشيخ ..
وقالو له السالفه كامله ...

وبدى يقراء ع البنت ويكثف القراءه


المهم

ناظرت لشيخ بنظره حاده البنت قالت وش تبي انت ليش تقراء؟؟؟؟

قال كلام الله عظيم اسمعيه بس ....



البنت قامت تسكر اذانها باالبدايه بعدين قامت تصااارخ بعالي صوتها ؟؟؟

لاتقراء لاتقراء لاتقراااء خلاص خلاص لاتقراء


قال الشيخ من انت ؟؟الي تقول لاتقراء ؟؟

قال انا الجني فلان داخل فيها لاتقراء خلاص خلاص لاتقراء


قام الشيخ يكثف القراءه ويقراء الله يجزاه خير

قال الي في البنت خلاص بطلع بطلع خلاص ؟؟؟
قال الشيخ وكيف دخلتها ؟؟


قال عن طريق النت خلاص بطلع بطلع بطلع ؟؟

قال ابوها ايوالله ياشيخ تجلس عند النت ساااعاات طويله ..

قال الشيخ اسمع ياخسيس يقصد الجني الي في البنت

الان تطلع من رجلها وياويلك لو ترجع لها لاتلوم الا نفسك فاهم ؟

قال لالالا خلاص ماراح ارجع بطلع بطلع

وابشركم طلع من رجلها

اغمى ع البنت شوي

بعدها بلحظااات قامت البنت مفجوعه

حصلت اخوانها وابوها وامها حولها ومعهم رجل ملتحي الي هو الشيخ طبعآ

قالت وش فيكم وش الي صاير وين انا فيه ؟؟؟

قال ابوها الحمدالله ع السلامه يابنتي ربي انجاااك

وقام الشيخ وقراء ماتيسر من القران ونفث في كوب ماء واعطاااه البنت تشربه وتغسل وجهها

وبعدها طلعوو من عند الشيخ كلهم وهم يدعوون له

المهم ...

البنت بعد هاالسالفه حرمت النت كله قامت جمعت حوستها النتيه وباعتها كلها ؟؟

ماالومها من شي شافته

وبس ...

والله اعلم :rolleyes:





bp039pb094

صديقتي صديقتي حتى من اليماعه حصل معهم شي قريب من هالقصه شكت بأخوانها وبنفسها حتى :sm5: يدخلون شات الملاقيف ويخربطون وجاهم شي أدبهم بس ماني قايله عشان محد يضحك pb027



وش هالجنون اللي متسلطه على العرب .. طيب الاجانب ورا ماتركبهم هالجنون !
طيب شلون يتعالجون منها !
اشياء كثيره تخليني اقتنع برايي


يعني احنا متخلفين و ملحوسين :D!

ترى ما آسخف من الاجانب عندهم مصاصين دماء وارواح تعيش معهم خخخخخخخخخ pb095

الخيـّـال
12-07-2010, 03:57 PM
..


بين الامراض النفسية والامراض الروحية .. فاصل هالكبر | !
تتشابه في الاعراض .. وتختلف اللهم في كيف وصل لهالحالة وكيف العلاج ..

الجن موجود .. والتلبس موجود .. والاستعاذة والتوكل والآخذ بالاسباب بعدم اذيتهم او التعامل معهم بشكل ودّي يكفيك بشكل كبير
انا ما اشوف ايجابية من الاختلاف بهذا الشيء .. فلو انكرنا التلبس بننكر السحر ولو سلمنا كل شيء بالجن فبنسلم اي مرض لهم



شكراً لكِ

a7llami
12-07-2010, 04:20 PM
وش هالجنون اللي متسلطه على العرب .. طيب الاجانب ورا ماتركبهم هالجنون !
طيب شلون يتعالجون منها !
اشياء كثيره تخليني اقتنع برايي

ومن قالك هي عند العرب فقط!!!
حتى الاجانب عندهم..
ودايم يسمونها اشباح..
او ارواح شريره!!
وبأفلامهم بيوت مسكونه..ولا فجأه تتجرك الالعاب لحالها...الخ..
بس مايسمونها جن..وحتى المتلبس منهم يقولون انه داخله روح شريره..
اذا تغير المسمى لا يعني الانكار..
في القصه الي ذكرها قاطع في البدايه..
ان القسيس يقرى عليهم وان الروح هذي تكره الرموز الدينيه..الخ
راجع رد قاطع.

cinderella
12-07-2010, 04:38 PM
^^

صح حتى اذا شفتهم بالأفلام ودي اني معهم اعلمهم الاذكار << تصدق

ِغرام احباب
12-07-2010, 04:42 PM
لكل الي يستشهدون بتلبس الجن على هذه الايه ( ... كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
تفسيرها مو معناه ان الجن يتلبس الانسان فالآية تتكلم عن الربا ونفسية اكلي الربا:

(( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ))

لايجي احد ويستشهد بالايه فتحوا عقولكم زين ..

وفي ايه اخرى عشان الي بيجي يستشهد فيهاياليت نفسٌر الايات وبعدين نجي نناقش ..
في ايوب عليه السلام حين قال: (( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَاب ))

هل ايوب عليه السلام دخل فيه جني ؟؟؟؟


ما هي العلاقة اذا؟
العلاقة بين الجن والانس كما نراها في القران الكريم ما هي الا علاقة وسوسة وتزيين للاعمال فقط والايات في ذلك كثيرة نذكر منها في تزيين الاعمال:
( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
( وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَنْ لَمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

والوسوسة:
(( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ ))
(( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ))

مع العلم ان الوسوسة قد تكون من انسان اخر ايضا وليست محصورة للجن:
(( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )) ..

cinderella
12-07-2010, 04:51 PM
لكل الي يستشهدون بتلبس الجن على هذه الايه ( ... كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
تفسيرها مو معناه ان الجن يتلبس الانسان فالآية تتكلم عن الربا ونفسية اكلي الربا:

(( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ))

لايجي احد ويستشهد بالايه فتحوا عقولكم زين ..

وفي ايه اخرى عشان الي بيجي يستشهد فيهاياليت نفسٌر الايات وبعدين نجي نناقش ..
في ايوب عليه السلام حين قال: (( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَاب ))

هل ايوب عليه السلام دخل فيه جني ؟؟؟؟


ما هي العلاقة اذا؟
العلاقة بين الجن والانس كما نراها في القران الكريم ما هي الا علاقة وسوسة وتزيين للاعمال فقط والايات في ذلك كثيرة نذكر منها في تزيين الاعمال:
( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
( وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَنْ لَمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

والوسوسة:
(( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ ))
(( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ))

مع العلم ان الوسوسة قد تكون من انسان اخر ايضا وليست محصورة للجن:
(( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )) ..

معرووف الايات فوق ذكر الله فيها الشياطين و فيه حتى شياطين من الجن

بس سسؤال إختي بما انك تنكرين التلبس لو جبنا مريضه تصرع من القراءه عليها ونحطك معها بغرفه وقت مايقرا الشيخ بتقعدين ولاتخافين على نفسك ؟

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:10 PM
معرووف الايات فوق ذكر الله فيها الشياطين و فيه حتى شياطين من الجن

بس سسؤال إختي بما انك تنكرين التلبس لو جبنا مريضه تصرع من القراءه عليها ونحطك معها بغرفه وقت مايقرا الشيخ بتقعدين ولاتخافين على نفسك ؟

وش دعوة شكلك حاقده :d ؟
شوفي حبيبتي انا قبل سنه مريت بحاله مثل كذا وايقنت اكثر انها مجرد وسوسه لااكثر
وان القرين له دوووووور كبير بالوسوسه هو الي كان يصورلي الاصوات .. جتني حالات
اقوم من النوم احس احد بيخنقني ومع هذا ماقلت تلبٌس ..
اول شي الشخص منا يقوي قلبه بالله والايمان وانهم مجرد مخلوقات مثلنا مثلهم
ولايمكنهم اذيتنا باي صورة ان يقرأ عليهم القرآن الكريم لإخراج الجن من أجسادهم حتى ولو كانوا يعانون من صداع بالرأس مثل هؤلاء الناس تسببوا في وجود أعداد كبيرة ممن يتولون مهمة طرد الجن سواء بأساليب وأسانيد شرعية أو بأساليب أخرى لا تخلو من الشعوذة والخروج من السنة مما نجم عنه حدوث مشاكل كثيرة أدت إلى قتل بعض المرضي وإصابة آخرين وأحداث مؤسفة ..

(الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون) فالإيمان بالغيب ركن أساسي في عقيدتنا الإسلامية ..

انثى زجآجيه
12-07-2010, 05:15 PM
لكل الي يستشهدون بتلبس الجن على هذه الايه ( ... كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
تفسيرها مو معناه ان الجن يتلبس الانسان فالآية تتكلم عن الربا ونفسية اكلي الربا:

(( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ))

لايجي احد ويستشهد بالايه فتحوا عقولكم زين ..

وفي ايه اخرى عشان الي بيجي يستشهد فيهاياليت نفسٌر الايات وبعدين نجي نناقش ..
في ايوب عليه السلام حين قال: (( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَاب ))

هل ايوب عليه السلام دخل فيه جني ؟؟؟؟


ما هي العلاقة اذا؟
العلاقة بين الجن والانس كما نراها في القران الكريم ما هي الا علاقة وسوسة وتزيين للاعمال فقط والايات في ذلك كثيرة نذكر منها في تزيين الاعمال:
( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
( وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَنْ لَمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

والوسوسة:
(( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ ))
(( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ))

مع العلم ان الوسوسة قد تكون من انسان اخر ايضا وليست محصورة للجن:
(( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )) ..

يااختي الايه الاولى انتي تقولين تتكلم عن الربا ندري بس الله شبه اكل الربا بالي يمسه الشيطان هنا تشبيه طيب اذا انتي فاهمه الايه ابي تفسير لمعنى مس هنا يعني الشيطان يحرك الادمي والا يمسه مثل ماتلمسين الكيبورد انتي والا وشو ؟؟
ثاني شي الوسوسه معروفه ومالها علاقه بالمس الوسوسه تجي للانسان المصلي الذاكر لكن الي مايقرى الورد اليومي ولايقرى قرآن هذا ممكن يجيه مس
طيب ليه ربي ذكر بالايه الاولى المس وربطها باكل الربا اكيد انها شي اعظم من الوسوسه

cinderella
12-07-2010, 05:27 PM
وش دعوة شكلك حاقده :d ؟
شوفي حبيبتي انا قبل سنه مريت بحاله مثل كذا وايقنت اكثر انها مجرد وسوسه لااكثر
وان القرين له دوووووور كبير بالوسوسه هو الي كان يصورلي الاصوات .. جتني حالات
اقوم من النوم احس احد بيخنقني ومع هذا ماقلت تلبٌس ..
اول شي الشخص منا يقوي قلبه بالله والايمان وانهم مجرد مخلوقات مثلنا مثلهم
ولايمكنهم اذيتنا باي صورة ان يقرأ عليهم القرآن الكريم لإخراج الجن من أجسادهم حتى ولو كانوا يعانون من صداع بالرأس مثل هؤلاء الناس تسببوا في وجود أعداد كبيرة ممن يتولون مهمة طرد الجن سواء بأساليب وأسانيد شرعية أو بأساليب أخرى لا تخلو من الشعوذة والخروج من السنة مما نجم عنه حدوث مشاكل كثيرة أدت إلى قتل بعض المرضي وإصابة آخرين وأحداث مؤسفة ..

(الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون) فالإيمان بالغيب ركن أساسي في عقيدتنا الإسلامية ..

ياحبي لك احقد على ايش pb094

لا والله ماحقدت بس اخذنا وعطينا بالموضوع وانتي مصره تنكرين .. قلت اشوف تقدرين تجلسين مع شخص متلبسه جني وهم يقرون عليه ؟ ماظن فيه مسلم او حتى انسان بيحط نفسه بهالموقف لان بقرارة انفسهم مؤمنين ومقرين بتلبس الجن واذاهم


اي العارض الي يجيك ممكن يجي اي شخص يكون عنده نفس او حسد او ممكن اكتئاب ونفسيه زفت

لكن كلنا ماجربنا المس والتلبس محد جرب حياتهم وذاق اللي يذوقونه نحكم عليه وننكر هالشي ليش ؟

وبالايه الي طرحتيها


(كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
تفسيرها مو معناه ان الجن يتلبس الانسان فالآية تتكلم عن الربا ونفسية اكلي الربا:

اي عارفين انها تتكلم عن الربا وإنتي هنا تردين على نفسك الله عز وجل ذكر بهالايه ان فيه الي تتخبطهم الشياطين من المس وشبه المرابين بهم و , انتهى bp039

a7llami
12-07-2010, 05:28 PM
في ايوب عليه السلام حين قال: (( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَاب ))

غرام..
من الأدب مع الله نسب الضر الى الشيطان..
مو دايم نقول ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان!!!
اما الايه الاولى ..فوصف الله تبارك وتعالى ان من اكل الربا..يكون حاله يوم يبعث من القبور..كحال الممسوس..
فهو يتخبط كما يتخبط الممسوس في المشي..
فهل الموسوس..الذي يوسوس له الشيطان يتخبط في المشي؟؟!!

a7lam ~
12-07-2010, 05:37 PM
باختصار .. لا

آلجن وآلشيآطين من مخلوقآت آلله ..
آلله خلقهآ ووجب علينآ آلايمآن منهآ وآلاحترآس منهآ بعد :)

بآختصآر آشيآء حقيقيه موجوده ..
بـ تجربه زوج عمتي , كآن يعآني من نفس آلشي لدرجه آختفى كم سنه تقريبآ 5 آو 6 سنين
رجع بس مو زي آول , رجع وهو متعلم منهم !! حآفظ آلقرآن .. ومعآه كتب ومجلدآت بلغه غير مفهومه
بعد مآ مآت زوجته وبنآته آحرقو كل شي له .. خوف من حد يتعبث فيهآ ويجيه شي !!
كآن ملبوس بمعنى آصح ومسير مو مخير !

آتوقع مآ آذآهم عشآن كذآ مآ آذوه ..


\

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:38 PM
كيف يتم السحر ؟
ما يتكلم به الساحر أو يكتبه في بدن المسحور أو قلبه أو عقله سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وهناك تعريف آخر بأن السحر أصله التمويه بالحيل والتخاييل وهو أن السحر علم يتقرب به إلى الشيطان فالدين تتقرب به إلى الرحمن والسحر تتقرب به إلى الشيطان .. والاستعانة بشياطين الجن والأرواح الشريرة لإيقاع الأذى بخلق الله يفعله الساحر حتى يتم تخييل الأمور للمسحور أنها بخلاف ما هي عليه .. الجن من عالم الغيب والذي يحدد العلاقة بين الشاهد والغيب هو الشرع وليس الوهم وليس رغبة الناس، فإذا قرأت القرآن الكريم وقرأت السنة النبوية لا تجد أبداً أن هناك دليلاً واحداً صريحاً في أن هناك أدنى علاقة ما بين الإنس والجن إلا علاقة الإغواء والحرب بين إيمان وكفر.

طبعا هو اتفاق مابين الساحر والشيطان بأن يقوم بالاعمال الشركيه او الكفريه بالسر او العلانيه
وغالبا مايكون الاتفاق بين الساحر والشيطان وهو من زعماء الشياطين او ملوكهم وبعدها يقوم الزعيم او الملك باصدار الاوامر الى سفيه من سفهاء القبيله بان يخدم هذا الساحر ويطيعه في تنفيذ اوامره من الاخبار بأمور حدثت او التفريق بين الاثنين او القاء المحبه بينهما او الغاء عقدة رجل عن زوجته

وطبعا يكون هناك عقد بين الساحر وزعيم او ملك الجن بأن يسخر له احد الشياطين لخدمته فان رفض او تكاسل هذا الشيطان عن خدمة الساحر, قام الساحر بالتقرب للزعيم او الملك بالطلاسم او الغرائم التي تحمل في طياتها تعظيم وتبرك بالزعيم وبعدها يقوم الزعيم بمعاقبة الشيطان العاصي ويأمره بالعوده لطاعة الساحر وتنفيذ اوامره ولايخرج عن طاعته ..
لذلك نجد ان العلاقه بين الساحر والشيطان تقوم على الكره والبغض ونجد كثيرا ماهذا الشيطان يؤذي الساحر في اهله واولاده وماله وفي كثير من الاحيان يؤذي الساحر نفسه وهو لايدري كأن يكون عند الساحر صداع دائم او ارق او هم وقد يفزع اثناء النوم ..

الخيٌال bp039

ِغرام احباب
12-07-2010, 05:45 PM
غرام..
من الأدب مع الله نسب الضر الى الشيطان..
مو دايم نقول ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان!!!
اما الايه الاولى ..فوصف الله تبارك وتعالى ان من اكل الربا..يكون حاله يوم يبعث من القبور..كحال الممسوس..
فهو يتخبط كما يتخبط الممسوس في المشي..
فهل الموسوس..الذي يوسوس له الشيطان يتخبط في المشي؟؟!!

منوره حلومه
ماذكرت بكلامي ابدا ان الضر من عند الله
اقري الكلام زين واذكريلي اي مقطع قلت فيه هالكلام ..
مساله اني ماؤمن بان التلبس موجود لايدخلني في دائره الكفر انا ماانكرت وجودهم
ومن الايمان بالله الايمان بالغيبيات ومنها عالم الجن وقد اوردت رد للشيخ ابن جبرين
عن الاعتقاد والايمان بالتلبس ..

a7llami
12-07-2010, 05:48 PM
السؤال : إذا أصيب إنسان بمس أو سحر فهل يمكن مخاطبة هذا الجني ودعوته إلى الإسلام ووعظه ، أم أن ذلك دجل وشعوذة ؟

الجواب:
الحمد لله
ليست مخاطبة الجن ووعظه ودعوته إلى الإسلام نوعاً من الدجل والشعوذة ، فذلك ممكن ، بل قد وقع ذلك كثيراً ، وأعلن كثير من الجن إسلامهم .
ولكن ... ليس معنى هذا أن كل من ادعى هذه الدعوى فهو صادق ، فقد يكون كاذباً ، لكن كذب بعض المشعوذين لا يجعلنا ننفي وقوع ذلك من بعض الناس .
وقد ذكر ابن القيم رحمه الله في "زاد المعاد" (4/68، 69) عن شيخه ابن تيمية أنه كان يخاطب الجن ويعظه وينهاه عن الظلم ، وسيأتي نص كلامه إن شاء الله .
وذكر الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله أن امرأة كانت مصابة بمس من الجن وأن ذلك الجني أعلن إسلامه أمام الشيخ ، وقد أنكر ذلك بعض الناس فكتب الشيخ مقالاً يبين فيه خطأ هؤلاء المنكرين ، فقال بعد أن ذكر أن الجن أعلن إسلامه أمامه :
"وقد بلغني عن فضيلة الشيخ ..... أنه أنكر مثل حدوث هذا الأمر وذكر أنه تدجيل وكذب ، وأنه يمكن أن يكون كلاما مسجلا مع المرأة ولم تكن نطقت بذلك . وقد طلبت الشريط الذي سجل فيه كلامه وعلمت منه ما ذكر ، وقد عجبت كثيرا من تجويزه أن يكون ذلك مسجلا مع أني سألت الجني عدة أسئلة وأجاب عنها ، فكيف يظن عاقل أن المسجل يسأل ويجيب ، هذا من أقبح الغلط ومن تجويز الباطل ، وزعم أيضا في كلمته أن إسلام الجني على يد الإنسي يخالف قول الله تعالى في قصة سليمان : (وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي) ولا شك أن هذا غلط منه أيضا هداه الله وفهم باطل فليس في إسلام الجني على يد الإنسي ما يخالف دعوة سليمان .
فقد أسلم جم غفير من الجن على يد النبي صلى الله عليه وسلم . . وقد أوضح الله ذلك في سورة الأحقاف وسورة الجن وثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إن الشيطان عرض لي فشد علي ليقطع الصلاة علي فأمكنني الله منه فذعتّه (أي خنقته) ، ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه فذكرت قول أخي سليمان عليه السلام : (رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي) فرده الله خاسئا. هذا لفظ البخاري ، وروى النسائي على شرط البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي فأتاه الشيطان فأخذه فصرعه فخنقه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (حتى وجدت برد لسانه على يدي ، ولولا دعوة سليمان لأصبح موثقا حتى يراه الناس) .
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه الشيخان عن صفية رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) .
كما ثبت في الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن كل إنسان معه قرين من الملائكة وقرين من الشياطين حتى النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن الله أعانه عليه فأسلم فلا يأمره إلا بخير .
وقد دل كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع الأمة على جواز دخول الجني بالإنسي وصرعه إياه ، فكيف يجوز لمن ينتسب إلى العلم أن ينكر ذلك بغير علم ولا هدى ، بل تقليدا لبعض أهل البدع المخالفين لأهل السنة والجماعة؟ فالله المستعان ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وأنا أذكر لك أيها القارئ ما تيسر من كلام أهل العلم في ذلك إن شاء الله .
بيان كلام المفسرين رحمهم الله في قوله تعالى : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) .
قال أبو جعفر بن جرير رحمه الله : يعني بذلك يتخبله الشيطان في الدنيا وهو الذي يخنقه فيصرعه (من المس) يعني : من الجنون .
وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية المذكورة ما نصه : أي : لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له .
وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره على قوله تعالى : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) : في هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر الصرع من جهة الجن وزعم أنه من فعل الطبائع ، وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مس . ا هـ .
وكلام المفسرين في هذا المعنى كثير من أراده وجده . وقال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله في كتابه "إيضاح الدلالة في عموم الرسالة للثقلين" الموجود في "مجموع الفتاوى" جـ 19 ص 9 إلى ص 65 ما نصه بعد كلام سبق : ( ولهذا أنكر طائفة من المعتزلة كالجبائي وأبي بكر الرازي وغيرهما دخول الجن في بدن المصروع ولم ينكروا وجود الجن ، إذ لم يكن ظهور هذا في المنقول عن الرسول كظهور هذا وإن كانوا مخطئين في ذلك . ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون إن الجني يدخل في بدن المصروع ، كما قال تعالى : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) (وهذا مبسوط في موضعه ) .
وقال أيضا رحمه الله في جـ 24 من الفتاوى ص 276- 277 ما نصه . ( وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله واتفاق سلف الأمة وأئمتها وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة قال الله تعالى : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : (أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) .
وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : ( قلت : لأبي إن أقواما يقولون : إن الجني لا يدخل بدن المصروع ، فقال : يا بني ، يكذبون . هو ذا يتكلم على لسانه ) ، وهذا الذي قاله أمر مشهور ، فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما ، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله ، وقد يجر المصروع غير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكان إلى مكان ، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك ) . ا هـ .
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه [زاد المعاد في هدي خير العباد] جـ 4 ص 66 إلى 69 ما نصه :
"الصرع صرعان : صرع من الأرواح الخبيثة الأرضية ، وصرع من الأخلاط الرديئة ، والثاني : هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه وعلاجه .
وأما صرع الأرواح . فأئمتهم وعقلاؤهم يعترفون به ولا يدفعونه . ويعترفون بأن علاجه بمقابلة الأرواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة فتدافع أثارها ، وتعارض أفعالها وتبطلها . وقد نص على ذلك بقراط في بعض كتبه . فذكر بعض علاج الصرع . وقال : ( هذا إنما ينفع من الصرع الذي سببه الأخلاط والمادة ، وأما الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج .
وأما جهلة الأطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد بالزندقة فضيلةً فأولئك ينكرون صرع الأرواح ، ولا يقرون بأنها تؤثر في بدن المصروع وليس معهم إلا الجهل ، وإلا فليس في الصناعة الطبية ما يدفع ذلك ، والحس والوجود شاهد به ، وإحالتهم ذلك على غلبة بعض الأخلاط هو صادق في بعض أقسامه لا في كلها .
إلى أن قال : وجاءت زنادقة الأطباء فلم يثبتوا إلا صرع الأخلاط وحده ، ومن له عقل ومعرفة بهذه الأرواح وتأثيراتها يضحك من جهل هؤلاء وضعف عقولهم .
وعلاج هذا النوع يكون بأمرين : أمر من جهة المصروع ، وأمر من جهة المعالج ، فالذي من جهة المصروع : يكون بقوة نفسه . وصدق توجهه إلى فاطر هذه الأرواح وبارئها . والتعوذ الصحيح الذي قد تواطأ عليه القلب واللسان . فإن هذا نوع محاربة . والمحارب لا يتم له الانتصاف من عدوه بالسلاح إلا بأمرين : أن يكون السلاح صحيحا في نفسه جيدا ، وأن يكون الساعد قويا فمتى تخلف أحدهما لم يغن السلاح كثير طائل . فكيف إذا عدم الأمران جميعا ، ويكون القلب خرابا من التوحيد والتوكل والتقوى والتوجه ، ولا سلاح له .
والثاني من جهة المعالج : بأن يكون فيه هذان الأمران أيضا ، حتى إن من المعالجين من يكتفي بقوله : ( اخرج منه ) أو يقول : ( بسم الله ) أو يقول : ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) والنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : اخرج عدو الله ، أنا رسول الله .
وشاهدت شيخنا يرسل إلى المصروع من يخاطب الروح التي فيه . ويقول قال لك الشيخ : اخرجي ، فإن هذا لا يحل لك ، فيفيق المصروع ، وربما خاطبها بنفسه ، وربما كانت الروح ماردة فيخرجها بالضرب . فيفيق المصروع ولا يحس بألم ، وقد شاهدنا نحن وغيرنا منه ذلك مرارا . . . إلى أن قال : وبالجملة فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره إلا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفة ، وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم وخراب قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذكر والتعاويذ والتحصنات النبوية والإيمانية ، فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لا سلاح معه وربما كان عريانا فيؤثر فيه هذا . . ) . انتهى المقصود من كلامه رحمه الله .
وبما ذكرناه من الأدلة الشرعية وإجماع أهل العلم من أهل السنة والجماعة على جواز دخول الجني بالإنسي ، يتبين للقراء بطلان قول من أنكر ذلك .
تنبيه:
قد دل ما ذكرناه من الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن كلام أهل العلم على أن مخاطبة الجني ووعظه وتذكيره ودعوته للإسلام وإجابته إلى ذلك ليس مخالفا لما دل عليه قوله تعالى عن سليمان عليه الصلاة والسلام في سورة ص أنه قال : (رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ) وهكذا أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر وضربه إذا امتنع من الخروج كل ذلك لا يخالف الآية المذكورة ، بل ذلك واجب من باب دفع الصائل ونصر المظلوم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما يفعل ذلك مع الإنسي .
وأرجو أن يكون فيما ذكرناه كفاية ومقنع لطالب الحق ، واسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفقنا وسائر المسلمين للفقه في دينه ، والثبات عليه ، وأن يمن علينا جميعا بإصابة الحق في الأقوال والأعمال ، وأن يعيذنا وجميع المسلمين من القول عليه بغير علم ، ومن إنكار ما لم نحط به علما ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان" انتهى باختصار .
"مجموع فتاوى ومقالات متنوعة" الشيخ ابن باز (3/299-308) .




الإسلام سؤال وجواب

a7llami
12-07-2010, 05:54 PM
منوره حلومه
ماذكرت بكلامي ابدا ان الضر من عند الله
اقري الكلام زين واذكريلي اي مقطع قلت فيه هالكلام ..
مساله اني ماؤمن بان التلبس موجود لايدخلني في دائره الكفر انا ماانكرت وجودهم
ومن الايمان بالله الايمان بالغيبيات ومنها عالم الجن وقد اوردت رد للشيخ ابن جبرين
عن الاعتقاد والايمان بالتلبس ..


مااقصده ياغروم..
ان مااصاب النبي ايوب عليه السلام هو من وسوسة الشيطان..
وليس مس ..
حسب مااعرفه من التفسير..
* قال القرطبي : ( قال أبو عبيدة وغيره النصب : الشر والبلاء ، والنصب : التعب والإعياء0 وقد قيل في معنى أني مسني الشيطان بنصب وعذاب ) أي ما يلحقه من وسوسته لا غير والله أعلم 0 ذكره النحاس 0 وقيل : أن النصب ما أصابه في بدنه ، والعذاب ما أصابه في ماله ، وفيه بعد )( الجامع لأحكام القرآن - 15 / 207 - 208 ) 0

* وذكر الفخر الرازي الأقوال في سبب إسناد الفعل إلى الشيطان ، فقال : ( للناس في هذا الموضع قولان :

الأول : أن الآلام والأسقام الحاصلة في جسمه - أي أيوب عليه السلام - إنما حصلت بفعل الشيطان 0

الثاني : أنها إنما حصلت بفعل الله ، والعذاب المضاف في هذه الآية إلى الشيطان هو عذاب الوسوسة وإلقاء الخواطر الفاسدة )( التفسير الكبير - 26 / 214 )

قاطـع جاده
12-07-2010, 06:13 PM
متابع

يحكى أن ..
12-07-2010, 07:25 PM
-


للتوضيح :
حنا هنا نناقش محورين /
المحور الاول : وجود الجن وهذا الشي مااحد يختلف عليه لانه مذكور ومثبت بالقران والسنه النبويه
المحور الثاني : وهو اساس نقاشنا
اشكال تاثير الجن على الانس سواء بالافكار او بالتلبس .
انا وضحت الفكره ان التلبس يكون فكريا وليس جسديا
بصوره ادق .. ان الجن يوهمون الانسان باشياء غير واقعيه او حسب رغباتهم
لكن ان يكون هناك تلبس جسدي ويصير الجن داخل جسم الانسان فانا ماؤمن بهالشي ولا فيه دليل واقعي على هالاشياء وكل الادله تدل على التلبس بالافكار وليس الجسد .

الاخ اللي يقول ان عيون الملبوس تكون بحاله ثانيه كانه متعاطي حبوب او مخدرات ،، فهالشي طبيعي ومافيه اثبات للتلبس .. يعني الجن تغير شكل العين مثلا !
والا الحبوب اللي استدليت بها تغير شكل العين بشكل غير طبيعي !!
ياعزيزي حتى في حالات الخوف وارتفاع الادرينالين بالدم يتغير شكل الانسان وتكون علامات الخوف واضحه عليه
هل هذا الشي اثبات ان الشخص اللي يخاف داخله شي !! والا الحبوب عباره عن جني يغير شكل الانسان : D

حبيت اوضح النقطه اللي اتكلم عنها وهي قضيه المس الجسدي والتلبس .. وليس وجود الجن من عدمه



(f)

انثى زجآجيه
12-07-2010, 07:34 PM
-


للتوضيح :
حنا هنا نناقش محورين /
المحور الاول : وجود الجن وهذا الشي مااحد يختلف عليه لانه مذكور ومثبت بالقران والسنه النبويه
المحور الثاني : وهو اساس نقاشنا
اشكال تاثير الجن على الانس سواء بالافكار او بالتلبس .
انا وضحت الفكره ان التلبس يكون فكريا وليس جسديا
بصوره ادق .. ان الجن يوهمون الانسان باشياء غير واقعيه او حسب رغباتهم
لكن ان يكون هناك تلبس جسدي ويصير الجن داخل جسم الانسان فانا ماؤمن بهالشي ولا فيه دليل واقعي على هالاشياء وكل الادله تدل على التلبس بالافكار وليس الجسد .

الاخ اللي يقول ان عيون الملبوس تكون بحاله ثانيه كانه متعاطي حبوب او مخدرات ،، فهالشي طبيعي ومافيه اثبات للتلبس .. يعني الجن تغير شكل العين مثلا !
والا الحبوب اللي استدليت بها تغير شكل العين بشكل غير طبيعي !!
ياعزيزي حتى في حالات الخوف وارتفاع الادرينالين بالدم يتغير شكل الانسان وتكون علامات الخوف واضحه عليه
هل هذا الشي اثبات ان الشخص اللي يخاف داخله شي !! والا الحبوب عباره عن جني يغير شكل الانسان : D

حبيت اوضح النقطه اللي اتكلم عنها وهي قضيه المس الجسدي والتلبس .. وليس وجود الجن من عدمه



(f)

حزن النبلاء معليش اذا اناقشك اذا مايزعجك مو من باب الاستقعاد :d لاوالله بس ابي اقتنع بفكرتك
انت تقول بان الجن يوهمون الانسان طيب ابي شرح علمي لهالشي دامك متأكد منه وحاجه ثانيه ان الجن عنده قدره انه يمرض الشخص ويبعده عن امور طبيعيه يمارسها بحياته هل هذا وهم معقوله ؟
طيب ليه الشخص يتعب لما احد يقرى عليه قرآن هل كمان الجن يوهمه بالتعب ؟
هل انت تؤمن بكلام الغرب بهالموضوع انهم نفس كلامك لكن لو تجي للقرآن ذكر المس والمس كيف يكون بالوهم من الجن ؟

ِغرام احباب
12-07-2010, 08:18 PM
العذر والسموحه من اي عضو مارديت على تساؤله او استفساره ان شاء الله
الباقين ماقصروا bp039 ..


ذكرت في رد سابق اني بوضحلكم دور القرين وهل من الممكن ان يكون له هالدور الكبير في التلبس ؟
وهو مامريت فيه انا شخصيا واكتشفت بعد ذلك انه سحر مو تلبٌس ؟


قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم :
(" ما من أحد منكم إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة ")
تعرف على قرينك
القرين هو الشيطان المقترن بك (( وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ * أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ * مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ * الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ * قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ )) سورة ق ..



كيف تتعرف على قرينك ... اجلس على كرسي او على الارض المهم او تكون الساقان منثنيتان ...
هدىء نفسك ومد ساعدك الايمن على الارض وارخه 100% اشعر انه ليس جزء منك ... الان اقرء سورة الفاتحة بصوت جهري مرة واحدة ثم سورة الاخلاص والفلق والناس كل واحدة ثلاث مرات... وقل
استحلفك بلله وببيت بناه الله أن تحضروا في اليد اليمنى وترفعوا الشاهد الى الاعلى...
وكرر هذه العبارة الى أن ترى الشاهد ( السبابة) بدأت ترتفع الى الاعلى ... واذا بدأت بالارتفاع قل " أعلى أعلى" الى أن تصل الى ارتفاع يرضيك ....
الاولى ان يقوم لك بهذه العلمية شخص غيرك له قرين يساعده ... ولكن لا بأس ان تقوم بهذه العملية انت..
اذا نجحت عملية رفع الاصبع من خلال القرين ... تستسطيع أن تسئله أشياء كثيرة ويجيبك هو من خلال رفع الاصبع ... مثلا أول سؤال قل له .." أقسمت عليك بللله وببيت بناه الله أن تقول لي هل حضرت الى جسدي لضرري ام لمنفعتي .. اذا حضرت لمنفعتي فارفع الشاهد الى الاعلى ..."
وتستطيع أن تسئله عن عمره ...
وأي شيء تريده وتحصل على الاجابة من خلال رفع الاصبع ....
مثلاً قل له " أقسمت عليك بلله وببيت بناه الله أن ترفع الشاهد الى اعلا اذا كنت تعرف من الذي سرق جواز سفري ...الخ"
اذا رفع لك الشاهد " السبابة" اختر له اسماء الاشخاص الذين تشك فيهم .. وقل له ان يرفع الشاهد عندما تذكر اسم الشخص الذي سرق جواز السفر ....الخ
او قل له ان يخبرك بعقلك باسم الشخص الذي قام بلفعل ....
وأشياء كثيرة تستطيع معرفتها بواسطة القرين ....
ان فشلت عملية رفع الاصبع .. من خلالك أي بدون الاستعانة بشخص اخر ... فهذا يعني ان بك أكثر من قرين ...
عندما يكون اكثر من قرين :
وتقوم بعملية الاستدعاء فان القرائن تتزاحم في اليد اليمنى ولا تستطيع ان ترفع الشاهد ...
وهناك اعمال اخرى للقرين يقوم بها ...

ينتشر بلجسد في حالات الغضب .. وفي حالات الضحك الكثير والحزن الشديد .

علامات انتشار القرين في الجسد :
قشعريرة الشعر والشعور بطاقة كامنة في الجسد قوية جداً ...
كثيراً منا في وقت المشاكل يتلفظ في الفاظ سيئة نوعاً ما او غير مستحبة هذه الالفاظ تكون خارجة بوحي القرين وحينما يعود القرين الى مركزه " الساق اليسرى" وتعود لنفس قراراتها يتندم الشخص على تلك الالفاظ او الافعال التي قام بها في حالة الغضب ويشعر انه قالها رغماً عنه .

من اعمال القرين : القرين يحارب من اجلك ويدافع عنك في وجه كل اعتداء روحي او ادمي ... اذا تعرضت لاي هجوم روحي يخرج القرين من الجسد بعملية " التثاؤب" ويتصدى للهجوم الروحي ... وعلى حسب قوته اما ان يغلب او يُغلب ... وبعملية التثاؤب ايضاً يعود الى الجسد ...
وحينما نستيقظ من النوم ونشد جسمنا بفرد الايدي فان هذا العمل بوحي القرين لكي ينتشر بلجسد .

واذا تعرضت لمشكلة ما وبلغ بك الغضب مبلغه فانك تفقد السيطرة على جسدك ويصبح القرين متحكماً بجسدك... فتثور وتغضب وتزمجر بل وربما تقتل أيضاً ...
وبختصار كل فعل من قول او عمل تقوم به وتندم عليه بعدها يكون عمل بوحي القرين .

ديانة القرين : ملسلم ونهم كافر ومنهم مجوسي ضار ومنهم اليهودي والمسيحي فيه الضار وغير الضار ..

القرين ذكر وانثى ؟
في غالب الاحيان يكون الرجل قرينه انثى من الجن .. والعكس صحيح ... ولكن الرجل الذي قرينه ذكر من الجن فانه محظوظ لان ذكور الجن اصدق من اناثها ...وذكر الجان اذا كان بذكر ادمي فان نسبة الضرر تكاد تكون معدومة ... اي يكون قد اتي الى مصلحته ...
اما ان كان ذكر ادمي وقرينه انثى من الجن فان غالب الاحتمال ان تكون قد اتيت الى ضرره ..
والله اعلم ولي تكمله .. bp039

ِغرام احباب
12-07-2010, 08:37 PM
انثى حبيبتي كنتي تستفسرين عن الطاقه حقت القرين على مااعتقد
إن نسبة طاقة القرين الجن حالتها الاعتيادية والطبيعيه يجب أن تكون الثلث أو أقل من نسبة طاقة ملك الروح داخل الجسد ، وممكن أن تخرج خارج الجسد في الحالات غير الطبيعية كالغضب والخوف وارتكاب المحارم أي أن طاقة ملك الروح تخفت وتمر بحالة أشبه بانطفاء مصباح النور الكهربائي فتخرج عندها طاقة القرين بسرعة الضوء المعروفة 300،000 فوتون في الثانية عندما يمر الإنسان بمثل هذذ الحالة يصبح هدفاً للتلبس من قبل الجن من أتباع السيطان ...وهذا هو التفسير العلمي للتلبس ولا بد من اعطاء الدليل القرآني لهذا الطاقة السالبة التي تسبب المرض عن طريق تحطيم الخلايا والتلبس عن طريق تأجج صفات القرين (الغضب ،الخوف، الغفلة ،ارتكاب المحارم) ..
قوله تعالى : ( ومن يعش عن ذِكر الرحمن نُقيض لهُ شيطاناً فهو له قرين ) ..

أن طاقة قرين الجن لها صفة الحرارة وإن صفة الحرارة تلك من أهم أسباب تحطم الخلايا الجسد ووحسب نسبة وحجم تلك الطاقة ولهذا وجودها في أي مادة كونية أو في الجسم الإنسان بإذن الله يعني وضع عُمر مُحدد لتلك المادة أو عمر محدد للإنسان .ولهذا كُلما نجحنا في تحجيم طاقة القرين كُلما ساهمنا في اطالة اعمارنا بصحة وعافية ..

متى تظهر طاقه القرين
عند ارتكاب المحارم : إن احد اعمدة النور السالب أو طاقة السالبة وذبذباتها المسؤولة ارتكاب المعاصي من صغائرها وكبائرها،وإن تراكم ارتكاب المعاصي يؤدي إلى زيادة طاقة التحطيم ومن ثم ظهور الهوان على النفس ثم المرض وارتكاب الكبائر يؤدي إلى فقدان التحصين والمرور بحالة انطفاء المصباح ما يؤدي إلى المس والتلبس.
إن طاقة قرين الجن لها صفة الجذب المركزي ولهذا فهي تسبب المس أو التلبس عند ازدياد الغضب والغفلة والخوف وارتكاب المحارم فعند المررو بأي حالة من تلك الحالات تخرج طاقة القرين إلى خارج وتدخل طاقة الملك إلى الداخل بسرعة فائقة (حالة انطفاء المصباح وقتياً) فتجذب طاقة الجني الموجود خارج الجسد إلى داخل وهذا هو المس الشيطاني أو التلبس أو التمقص..
الغفله : إن أحد أعمدة النور السالب وذبذباته لدى طاقة القرين هي الغفلة ، وأن النسيان للغفلة وما أكثر العباد الذين يعانون من النسيان ... وغض النظر عما يريده الله هو من الغفلة وعدم الانتباه لما هو ضروري من الغفلة وهناك غفلة وقتيه وهي حالة الشرود الذهني التي تؤدي إلى (النقزة) وما أكثر الأكراض التي تأتي من وراء النقزة . والطلاسم التي ترونها في الكتب الدينيه هي من الغفلة التي تؤدي إلى ارتكاب المحارم والمعاصي

الي يبي يستزيد يعلمني bp039

يحكى أن ..
12-07-2010, 08:40 PM
حزن النبلاء معليش اذا اناقشك اذا مايزعجك مو من باب الاستقعاد :d لاوالله بس ابي اقتنع بفكرتك


لابالعكس ابي احد اناقشه لاني قاعد بالمطار لحالي والرحله من امس وهي تتاخر :D bp039
واذا عرفت اني على خطا فتاكدي اني راح اشكر كل شخص صحح لي هالفكره وبين لي الصح


انت تقول بان الجن يوهمون الانسان طيب ابي شرح علمي لهالشي دامك متأكد منه

قوله تعالى : ( مَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي )

الشي الثاني ان مافيه اي دليل يبطل الفكره اللي اتكلم عنها .. والرسول بغزوه بدر قاتل معه ملائكه
مع انه فيه جن مسلمين .. وماقاتلوا اساسا .. ونقول ان هالشي لحكمه بامر الله ومانحكم عليه

طيب حركات الانسان اللي فيه مس فيها شي خاص بالجن والا كلها حركات يقدر يسويها اي شي !

اذا كان على التوهمات فالامراض النفسيه كلها توهمات وافكار غير موجوده اساسا ،،

وقبل فتره قريت هنا بالاقلاع مشكله لشخص فيه مرض الانفصام الوجداني .. كان يتخيل ناس حوله وافكار جنونيه فعلا .. وبمراجعه الطبيب النفسي والادويه تحسنت حالته بشكل ملحوظ bp039

اللي ابغى اقوله ان مافيه شي صار بفعل الجن خارج عن قدره الانسان
يعني ماعمرنا شفنا شخص فيه مس ويطير او يصغر نفسه ويقلب نيلز على غفله :D

وللعلم ترا الجن مراتب واغلبهم اضعف من الانسان ..
لان الانسان بعلمه الديني يتفوق على الجن ومايقدرون عليه ، والدليل قصه سيدنا سليمان مع ملكه سبآ
لما قاله الجني انا اجيب لك عرشها قبل تقوم من مجلسك .. وبالمقابل شخص اعطاه الله العلم قال انا اجيبها قبل ان يرتد اليك طرفك .. الايه ( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك )




وحاجه ثانيه ان الجن عنده قدره انه يمرض الشخص ويبعده عن امور طبيعيه يمارسها بحياته هل هذا وهم معقوله ؟


شلون يمرضه !!
هذا شي من قدره الله عز وجل هو المبتلي وهو المعافي ..
ماعمري سمعت ان شخص فيه مس جاه مرض عضوي من المس ..

عاد تخيلي يدخل الانسان جني مزكم خخخخخ استغفر الله pb027

الجن ماله اي قدره على الانسان الا بالاوهام .. وباختصار تقدرين تقولين مجازا ان الجن شبيه بالمرض النفسي bp039


طيب ليه الشخص يتعب لما احد يقرى عليه قرآن هل كمان الجن يوهمه بالتعب ؟

كلها اوهام .. الجن يتآذى من القران فاكيد بياذي الشخص عشان يوقفون القراءه
لكن عمرك شفتي شخص يقرا عليه القران وتنقطع يده فجاه والا يختنق من نفسه !
دائما تكون اعراضهم مثل اعراض الصرع .. تآوهات وتسدح بالارض



هل انت تؤمن بكلام الغرب بهالموضوع انهم نفس كلامك لكن لو تجي للقرآن ذكر المس والمس كيف يكون بالوهم من الجن ؟

مااقريت التفسير الغربي لهالموضوع صدقا bp039

وقضيه المس بالقران شرحتها قبل .. وابضيف ان كلمات القران دقيقه وتوصف ادق المعاني
فكلمه مس لها معنى وكله تلبس او ان الجن يدخل بجسم الانسان لها معنى ثاني ..
فاذا حاولت اني اقرب من مفهومك للكمله فهي تدل انها بدايه الملامسه ( مس)
والملامسه لاتقتضي الدخول والتحكم المباشر بالجسد !



وعذرا عن الاطاله

ABU DAA7M
12-07-2010, 08:57 PM
حزن النبلاء أنت جالس توهم نفسك وتقول وهم ..!
لما تقرى القران على بعض الاشخاص تشوفه يتعب ويسوي حركات جنونيه وجسمه يروح يمين ويسار الشخص مو قادر يسيطر على نفسه .. هل هذا وهم في وهم..!
واضح انك ماشي على نظام الأوهام :d

انثى زجآجيه
12-07-2010, 09:00 PM
لابالعكس ابي احد اناقشه لاني قاعد بالمطار لحالي والرحله من امس وهي تتاخر :D bp039
واذا عرفت اني على خطا فتاكدي اني راح اشكر كل شخص صحح لي هالفكره وبين لي الصح

هههههههههههه اقول الرجال مروق :D


قوله تعالى : ( مَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي )

المقصود من الايه ان الشيطان يتبرى من الانسان الي اتبعه يعني انا ماغصبتك بالقوه تكفر او تشرك انا اغريتك وانت اتبعتني

الشي الثاني ان مافيه اي دليل يبطل الفكره اللي اتكلم عنها .. والرسول بغزوه بدر قاتل معه ملائكه
مع انه فيه جن مسلمين .. وماقاتلوا اساسا .. ونقول ان هالشي لحكمه بامر الله ومانحكم عليه

في شي خاص بالرسول مانبي ندخل فيه الرسول له كرامات تختص بعهده بس

طيب حركات الانسان اللي فيه مس فيها شي خاص بالجن والا كلها حركات يقدر يسويها اي شي !

اذا كان على التوهمات فالامراض النفسيه كلها توهمات وافكار غير موجوده اساسا ،،

وقبل فتره قريت هنا بالاقلاع مشكله لشخص فيه مرض الانفصام الوجداني .. كان يتخيل ناس حوله وافكار جنونيه فعلا .. وبمراجعه الطبيب النفسي والادويه تحسنت حالته بشكل ملحوظ bp039
ياخوك انا ماانكرت وجود توهمات وامراض نفسيه فيه واجد لكن بنفس الوقت ماننكر ان فيه مس

اللي ابغى اقوله ان مافيه شي صار بفعل الجن خارج عن قدره الانسان
يعني ماعمرنا شفنا شخص فيه مس ويطير او يصغر نفسه ويقلب نيلز على غفله :D

وللعلم ترا الجن مراتب واغلبهم اضعف من الانسان ..
لان الانسان بعلمه الديني يتفوق على الجن ومايقدرون عليه ، والدليل قصه سيدنا سليمان مع ملكه سبآ
لما قاله الجني انا اجيب لك عرشها قبل تقوم من مجلسك .. وبالمقابل شخص اعطاه الله العلم قال انا اجيبها قبل ان يرتد اليك طرفك .. الايه ( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك )


يعني تنكر ان للجن طاقات مايقدرها الانسان طيب قال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك هل هذي القدره للانسان ؟




شلون يمرضه !!
هذا شي من قدره الله عز وجل هو المبتلي وهو المعافي ..
ماعمري سمعت ان شخص فيه مس جاه مرض عضوي من المس ..

عاد تخيلي يدخل الانسان جني مزكم خخخخخ استغفر الله pb027

الجن ماله اي قدره على الانسان الا بالاوهام .. وباختصار تقدرين تقولين مجازا ان الجن شبيه بالمرض النفسي bp039


لايخوك والله فيه شفت بعيني اجل السحر يسبب شلل كامل للجسم شلون ؟

كلها اوهام .. الجن يتآذى من القران فاكيد بياذي الشخص عشان يوقفون القراءه
لكن عمرك شفتي شخص يقرا عليه القران وتنقطع يده فجاه والا يختنق من نفسه !
دائما تكون اعراضهم مثل اعراض الصرع .. تآوهات وتسدح بالارض


اعراض الصرع وتسدح بالارض ليه تصير اذا الانسان المسحور يتأذى من القران معناه داخله شي يحركه طيب الجن يتآذى على قولتك الجن بيكون ملاصق بالانسان والا جالس على راسه :confused:


مااقريت التفسير الغربي لهالموضوع صدقا bp039

وقضيه المس بالقران شرحتها قبل .. وابضيف ان كلمات القران دقيقه وتوصف ادق المعاني
فكلمه مس لها معنى وكله تلبس او ان الجن يدخل بجسم الانسان لها معنى ثاني ..
فاذا حاولت اني اقرب من مفهومك للكمله فهي تدل انها بدايه الملامسه ( مس)
والملامسه لاتقتضي الدخول والتحكم المباشر بالجسد !


:confused: تحليل مااستوعبته بصراحه

وعذرا عن الاطاله

لااطيل بس علشان توضح الصوره اكثر :)

شكرا لك ~ bp039

المليحة
12-07-2010, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في الحقيقة لست عالمة , لكن ماأعلمه هو أن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم قد عالج صبيا
من المس وقال له : اخرج عدو الله , إني رسول الله , فخرج يعدواْ كالجرو .
فمن يقول أنه لا يتلبس ويدخل في جسده , فلماذا قال له الرسول أخرج !
ألا يعني هذا أنه تلبس بجسده وأمره الرسول بالخروج ؟
هذا مثال بسيط , وفي الحقيقة , قد زرت الهند كثيرا , وهي بلاد كبيرة فيها من الجن المسلم , ويكثر
فيها الجن الكافر , ولو لم أحضر قصصا بنفسي هناك لما صدقتها , وكلها عن تلبس الجان , بل هدمت
حياة البعض بسببها .
نقطة أخرى مهمة أود ذكرها , أن ماذكرته باأعلى هو رأيي أنا كمتبعة لرأي أهل السنة والجماعة , لكن
شيء مهم يجب علينا أن نعرفه , وهو أن من ينكر وجود الجن نطلق عليه كافر ,
لكن من ينكر تلبسه لا نكفره أو ماشابه , فهي مسألة غير عقدية
كما قال العلماء , والله ولي التوفيق .
شكرا لك (bp039)

يحكى أن ..
12-07-2010, 09:23 PM
-

اذا كان للجن قدره على التلبس داخل جسم الانسان فهي بطريقه واحده ..
ان الجن اطياف خفيفه .. وتو تذكرت كلام لابن القيم في كتاب الروح عن هالمساله
كان يقول بما معناه ان الجن اخف طيفا من من الانسان ،،

لما نتكلم من هالمنظور فممكن الجن يدخل الانسان مثل مايدخل المويا لجسم الانسان !!

بديت اغير رايي :d لكني مااقتنعت اقتناع تام بسالفه التلبس

بحاول ابحث اكثر عن النقطه وان شاء الله نلقى شي عقلاني يدل على التلبس الجسدي



واضح انك ماشي على نظام الأوهام


وش المطلوب يعني !

QUEEN WITHOUT K
12-07-2010, 09:24 PM
الله يحفظنا ويكفينا شرهم

حقيقة موجوده ولا ريب في هذا الموضوع

يعطيك العافيه

انثى زجآجيه
12-07-2010, 09:28 PM
-

اذا كان للجن قدره على التلبس داخل جسم الانسان فهي بطريقه واحده ..
ان الجن اطياف خفيفه .. وتو تذكرت كلام لابن القيم في كتاب الروح عن هالمساله
كان يقول بما معناه ان الجن اخف طيفا من من الانسان ،،

لما نتكلم من هالمنظور فممكن الجن يدخل الانسان مثل مايدخل المويا لجسم الانسان !!

بديت اغير رايي :d لكني مااقتنعت اقتناع تام بسالفه التلبس

بحاول ابحث اكثر عن النقطه وان شاء الله نلقى شي عقلاني يدل على التلبس الجسدي





وش المطلوب يعني !

استفتي قلبك ~ bp039

Sure step
12-07-2010, 09:57 PM
كنت بكتب رد
بس ردود انثى زجاجية كفت ووفت ولا يهون الجميع
المس حقيقة , الله يكفينا واياكم شره وشر السحر ويعيذنا من شياطين الجن والانس

< هاه ياللي في بالي , تراي اتميلح على البنات , قدام الناس مب بالخش والدس :d

سيفيروس
12-07-2010, 10:12 PM
الطرح جميل وثريّ فعلاً..بمشاركة الاعضاء المميزين الذين تحفل بهم الجادة..
اسمحوا لي ان ادلي بدلوي..وهو بالأصل مشاركة أرسلتها الى احد المجموعات البريدية بعد ان وجدت أحد الباحثين يشكّك بل وينكر مسألة التلبس فضلا عن المس..وقد ردّيتُ عليه من خلال رسالة آمل أن تتقبّلوها..
وهذه هي:لن اناقش من منظار اسلامي بحت..
ولكن من منظور فيزيائي لأنّه ثبت أنّ لكل انسان هالة كهرومغناطيسيّة خاصّة به وتتشكّل تبعاً لحالة الانسان النفسية والعقلية والروحيّة
وحينما يمسّ الشيطان الهالة فإنّ لونها وشكلها يتغيّر
ولهذا لو نقوم باجراء مقارنة بين مريض نفسي ومريض روحي-مسّ،عين-من خلال فحص الهالة ستجد الفرق شاسع وهذا دليل على خطأ هذا الباحث
دليل آخر..وهو أنّ هناك حالات مُعيّنة للمصابين بالاكتئاب قد تستجيب للأدوية..وهذه حالة نفسية محضة
لكن في المقابل يوجد حالات لاتستجيب لذلك وفي حال قراءة القرآن عليها تنعكس آثار بيولوجية على الاعصاب تدلّل على الاصابة الروحيّة بينما لايحصل ذلك لدى المريض النفسي

أيضاً شكّك هذا الباحث في مسألة التلبّس أو المسّ بحجّة"الجن منفصلون عنّا"وهذه الحجّة فيها شيء من الخلط والتلبيس تتطلّب كشفها واماطة اللثام عنها عبر الآتي:

1-ورد في بعض الآثار أنّ"الشيطان يحضر في كل شأن من بني آدم"و"يجري من ابن آدم مجرى الدم"فإن كان الاستدلال بانفكاك هذا العالم الغيبي عن معاملاتنا الحياتيّة فهو استدلال واهٍ وضعيف ويشوبه شيءٍ من التناقض..فإن كان الشيطان يتعاظم ويكبر حينما نستبدل ذكر الله ب"تعس الشيطان" اثر موقف يبعث على التذمّر كما في الحديث المرويّ عن أبي المليح فكيف نقول بانفصاله عن عالمنا؟نعم هناك انفصال واستقلاليّة بين العالميِْن ولكنّها ليست مُطلقة وهو ماألمح اليه الباحث الكريم وإن لم يُصرّح بذلك.

2-سواء رضي الأطبّاء النفسيّين أم سخطوا..هُناك حقيقة لاأدري لمَ يحاولون التعتيم عليها وتغطيتها،وهي أن جلّ الأمراض النفسيّة من وحي الشيطان حقيقةً،بل هو عاملٌ رئيسي في حدوث المرض النفسي واستفحاله،لكن هذا ليسَ مُبرّراً للعدول عن طلب العلاج لدى الأخصّائيّين،إنّما مانتحدّث عنهُ هنا هو دور الشيطان في حدوث المرض النفسي،أمّا التداوي بالعقاقير الكيميائيّة فتلك مسألة أخرى وهو شيء مطلوب احياناً..مع أنّ أغلب تلك العقاقير هي في الأساس تثبّط مراكز الاحساس في الدماغ فقط وتخدّره؛ولانقول بترك العلاج بهذا النوع،فهناك حالات مستعصية تتطلّب التدخل الكيميائي؛إنّما الحديث هنا بشكلٍ عام ولايخص الحالات المتقدّمة.أمّا القرآن والايمان بالله فقد ثبت أنّ كثير من الأمراض النفسيّة تحسّنت بفضل التداوي به،ولهذا تجد الكسيس كاريل يذكر في الانسان ذلك المجهول"أن الايمان بالله انجع وسيلة للوقاية من الامراض النفسيّة"ولايُفهم أنّني ممّن ينادي بالاقتصار على القرآن في العلاج،بل الأفضل هو الالتزام بالأولويّة..حيثُ يكون القرآن والصلاة في مقدّمة الوسائل العلاجيّة ثمّ نتدرّج في بقية الوسائل.

3-هناك أسباب بيولوجية وبيئية لنشوء المرض النفسي وهو مايذكره الأطبّاء النفسانيّين دوماً.وهو في الجملة قولٌ صحيح،لكن من مقتضى العدل والانصاف ألاّ يهملوا سبباً مُهمّاً في حدوث المرض،وهو القرين"الشيطان" وإن كانت آثاره ليست محسوسة وهو ماحدا بهم الى انكار ذلك والتهكّم على من يتبنّى هذا القول..
وقد نُهي الشخص أن يُسافر وحده خاصّة في الليل؛وهذه لفتة عظيمة،فالانزواء والانطواء والوحدة في النوم واليقظة قد تبعث على الكآبة واعتلال المزاج،وأيضاً تعزله الجنّ حتى يكاد لايشعر بما يجري حوله..
وايضا ورد في الاثر أن العين"يحضرها الشيطان وحسد بني آدم"فالشيطان يتلقّف هذه اللفظة التي يطلقها العائن فيصاب المعيون باذن الله..
وأيضا ورد"أن العين تدخل الرجل القبر"فإن كانت العين قد تؤدّي الى الهلاك..فبعض الأمراض تكون بسبب العين-التي يحضرها الشيطان كما ذكرنا آنفاً-من باب أولى!!!

المشكلة أنّ هؤلاء الذين ينكرون التلبّس والعين وخلافه من الأمور الروحيّة قد يجهلوا أنّ هذه المسألة ثبتت بالتجارب المتواترة..والعلم الحديث..

وقد قرأت في كتاب لخالد الجريسي -يضمّ فتاوى كبار العلماء حول الرقيّة الشرعيّة-مقالاً للشيخ ابن باز-رحمه الله-يردّ على سماحة الشيخ علي الطنطاوي حيثُ أنكر الأخير التلبّس فأشار الشيخ الطنطاوي أنّه قد وُضع مسجّلاً في هذا الشخص الذين يزعمون أنّه ممسوس وكأنّه يتكلم على لسانه..فتعجّب سماحة الشيخ ابن باز كيف يقول أنّه مسجّل وقد خوطب هذا الممسوس في حضرته،أي أنّه يُسأل ويجيب فكيف تسجّل الاجابات قبل أن يُسأل!!!!

ولكنني اتّفق معك في شيء"وهو أنّ أغلب-وليس مُعظم-الحالات هي نفسية خالصة- ولاعلاقة لها بالمس لامن قريب ولا من بعيد وهو ماأشار اليه احد الرقاة المعروفين بيد أنّه اعترف بوجود حالات روحيّة في نفس الوقت-"
لكن هذا لايسوّغ لنا انكار المس..والأدلة مستفيضة ومتواترة سواء الحسية والعلقلية أو النقلية))

يتبع***

**اشارة:أودّ ان اشير الى انني لستُ من هؤلاء المهووسين باقتباس نظريات علمية واسقاطها على القرآن..مما يسيء الى القرآن..حيثُ انني استشهدت ب"الهالة الكهرومغناطيسية"فقد يظنّ البعض أنّني "أعسف"النصوص الدينيّة..لكن المقصد من ذلك أن الاخبار تواترت على ذلك بما لايدع مجالاً للشك..وهو ايضاً يتعلق بعلم"الراديونيك"حيثُ ثبت ان لكل شخص ذبذبة "بصمة" خاصة به كبصمة الاصبع وهذا له علاقة بأخذ الأثر للمعيون...وللاستزادة ينظر الى د.خليل مسيحة

عرض سيفيروس :)
**يتبع

سيفيروس
12-07-2010, 10:18 PM
طارق الحبيبوأمّا الدكتور طارق الحبيب فقد أدت به الفلسفة الى التخبط في بعض مسائل المس والعين..لدرجة انّه انكر على واحد من ابرز الرقاة في الرياض لسبب أنّه لم يفهم مايرمي اليه
**]تبع

فلسفة عآطل
12-07-2010, 10:51 PM
العذر والسموحه من اي عضو مارديت على تساؤله او استفساره ان شاء الله
الباقين ماقصروا bp039 ..


ذكرت في رد سابق اني بوضحلكم دور القرين وهل من الممكن ان يكون له هالدور الكبير في التلبس ؟
وهو مامريت فيه انا شخصيا واكتشفت بعد ذلك انه سحر مو تلبٌس ؟


قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم :
(" ما من أحد منكم إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة ")
تعرف على قرينك
القرين هو الشيطان المقترن بك (( وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ * أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ * مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ * الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ * قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ )) سورة ق ..



كيف تتعرف على قرينك ... اجلس على كرسي او على الارض المهم او تكون الساقان منثنيتان ...
هدىء نفسك ومد ساعدك الايمن على الارض وارخه 100% اشعر انه ليس جزء منك ... الان اقرء سورة الفاتحة بصوت جهري مرة واحدة ثم سورة الاخلاص والفلق والناس كل واحدة ثلاث مرات... وقل
استحلفك بلله وببيت بناه الله أن تحضروا في اليد اليمنى وترفعوا الشاهد الى الاعلى...
وكرر هذه العبارة الى أن ترى الشاهد ( السبابة) بدأت ترتفع الى الاعلى ... واذا بدأت بالارتفاع قل " أعلى أعلى" الى أن تصل الى ارتفاع يرضيك ....
الاولى ان يقوم لك بهذه العلمية شخص غيرك له قرين يساعده ... ولكن لا بأس ان تقوم بهذه العملية انت..
اذا نجحت عملية رفع الاصبع من خلال القرين ... تستسطيع أن تسئله أشياء كثيرة ويجيبك هو من خلال رفع الاصبع ... مثلا أول سؤال قل له .." أقسمت عليك بللله وببيت بناه الله أن تقول لي هل حضرت الى جسدي لضرري ام لمنفعتي .. اذا حضرت لمنفعتي فارفع الشاهد الى الاعلى ..."
وتستطيع أن تسئله عن عمره ...
وأي شيء تريده وتحصل على الاجابة من خلال رفع الاصبع ....
مثلاً قل له " أقسمت عليك بلله وببيت بناه الله أن ترفع الشاهد الى اعلا اذا كنت تعرف من الذي سرق جواز سفري ...الخ"
اذا رفع لك الشاهد " السبابة" اختر له اسماء الاشخاص الذين تشك فيهم .. وقل له ان يرفع الشاهد عندما تذكر اسم الشخص الذي سرق جواز السفر ....الخ
او قل له ان يخبرك بعقلك باسم الشخص الذي قام بلفعل ....
وأشياء كثيرة تستطيع معرفتها بواسطة القرين ....
ان فشلت عملية رفع الاصبع .. من خلالك أي بدون الاستعانة بشخص اخر ... فهذا يعني ان بك أكثر من قرين ...
عندما يكون اكثر من قرين :
وتقوم بعملية الاستدعاء فان القرائن تتزاحم في اليد اليمنى ولا تستطيع ان ترفع الشاهد ...
وهناك اعمال اخرى للقرين يقوم بها ...

ينتشر بلجسد في حالات الغضب .. وفي حالات الضحك الكثير والحزن الشديد .

علامات انتشار القرين في الجسد :
قشعريرة الشعر والشعور بطاقة كامنة في الجسد قوية جداً ...
كثيراً منا في وقت المشاكل يتلفظ في الفاظ سيئة نوعاً ما او غير مستحبة هذه الالفاظ تكون خارجة بوحي القرين وحينما يعود القرين الى مركزه " الساق اليسرى" وتعود لنفس قراراتها يتندم الشخص على تلك الالفاظ او الافعال التي قام بها في حالة الغضب ويشعر انه قالها رغماً عنه .

من اعمال القرين : القرين يحارب من اجلك ويدافع عنك في وجه كل اعتداء روحي او ادمي ... اذا تعرضت لاي هجوم روحي يخرج القرين من الجسد بعملية " التثاؤب" ويتصدى للهجوم الروحي ... وعلى حسب قوته اما ان يغلب او يُغلب ... وبعملية التثاؤب ايضاً يعود الى الجسد ...
وحينما نستيقظ من النوم ونشد جسمنا بفرد الايدي فان هذا العمل بوحي القرين لكي ينتشر بلجسد .

واذا تعرضت لمشكلة ما وبلغ بك الغضب مبلغه فانك تفقد السيطرة على جسدك ويصبح القرين متحكماً بجسدك... فتثور وتغضب وتزمجر بل وربما تقتل أيضاً ...
وبختصار كل فعل من قول او عمل تقوم به وتندم عليه بعدها يكون عمل بوحي القرين .

ديانة القرين : ملسلم ونهم كافر ومنهم مجوسي ضار ومنهم اليهودي والمسيحي فيه الضار وغير الضار ..

القرين ذكر وانثى ؟
في غالب الاحيان يكون الرجل قرينه انثى من الجن .. والعكس صحيح ... ولكن الرجل الذي قرينه ذكر من الجن فانه محظوظ لان ذكور الجن اصدق من اناثها ...وذكر الجان اذا كان بذكر ادمي فان نسبة الضرر تكاد تكون معدومة ... اي يكون قد اتي الى مصلحته ...
اما ان كان ذكر ادمي وقرينه انثى من الجن فان غالب الاحتمال ان تكون قد اتيت الى ضرره ..
والله اعلم ولي تكمله .. Bp039

هذا الوصـف الذي وصفتيـه يـ أخيتي الغـاليه ، هو تلبس الجن أو معمول لك عمـل مثل ما تفضلتي
أمـا القرين هو من يقارن " أي يصاحب" بني أدم في حياتـه ، فيأمرهـ وينزغـه لـ الذنوب و المعاصي
قال الله تعالى (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) الأعراف 200 .
القرين ليس تلبس " ببحثي السابق عن الموضوع " ، فـ الأنسان يكون لـه قرين من الجن يحثه على المعاصي " مع النفس الأماره بالسوء" فـ يصبح الأنسان عاصي غير ذاكر ربـه
و لدى النفس البشريه القدره على التغلب لـ قوة القرين " حثه على المعاصي " ، بذكر الله و طمئنة القلب
عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير .

وفي رواية : " … وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " .

رواه مسلم ( 2814 ) .
أما بحديثك فهذا تلبس أو سحر ضر بـ الانسـان ، ولكن أكتشاف القرين بـ الأعمال التي يعملهـا الانسان
فأن كانت خير ، فقد كفى نفسـه من الشر ، و أن كانت شر ، فـ قرينه و النفس الأمـاره بـ السوء
تحكموا بـه

أتمنى وصل التوضيح
أن أصبت فـ من الله ، و أن أخطأت فـ من نفسي و الشيطـان أعوذ بالله منـه
bp039

ABU DAA7M
12-07-2010, 11:16 PM
وقال عبدالله بن الإمام أحمد بن حنبل : ((قلت لأبي : إن أقواماً يقولون : إن الجني لايدخل في بدن المصروع , فقال : يابني يكذبون , هذا يتكلم على لسانه ))

يقول ابن تيمية : (( هذا الذي قاله مشهور , فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لايعرف معناه ويُضْرب على بدنه ضرباً عظيماً , لو ضرب به جمل لأثر به أثراً عظيما والمصروع مع هذا لا يحس الضرب ولا بالكلام الذي يقوله وقد يُجر المصروعُ وغير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات ... ويجري غير ذالك من الأمور من شاهدها أفادته علماً ضرورياً بأن الناطق على لسان الإنس والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان ))

ويقول رحمه الله : (( وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره , ومن أنكر ذالك وادعى أن الشرع يكذب ذالك , فقد كذب على الشرع وليس في الأدلة الشرعيه ماينفي ذالك ))

وذكر أن ممن أنكر دخول الجن بدن المصروع طائفة من المعتزله , كالجبائي وأبي بكر الرازي

غرشة فاضية
12-07-2010, 11:21 PM
طيب ليه الشخص يتعب لما احد يقرى عليه قرآن هل كمان الجن يوهمه بالتعب ؟

ذكرتيني بقناة معجزة قناة مسيحية يقرون الانجيل على المسكونين منهم كما نظن نحن ويطلعون الجن

الشيخه عنوده
12-07-2010, 11:23 PM
بعض الناس ما تؤمن بالاشياء الا لما تشوفها او تجربها

قَالَ عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ

وهذي الايه من قصه سيدنا سليمان مع ملكه سبأ وتثبت قدرتهم اللتي اعطاهم الله

السوستا النخره
12-07-2010, 11:33 PM
انا من وجهة نظري اعتبر كلامكم كله مجرد خيالات لا اساس لها من الصحه

وان الجن لايمكن لااي احد من الانس ان يراهم حتى وان كان مسحور كل هذي اوهام اوهاااام

الواحد اذا فكر بشي معين فترة طويله وجعله هاجس له ممكن يصير يوسوس او يتوهم

زي لو كنت بمكان مثل الصحراء وبالليل وجا واحد يقولك قصص مرعبه بلحظه مممكن تصرخ وتتوهم ان وراك شي او ان فيه شي هنا او تتخيل ان الشجره لها عيون وتتكلم يعني السالفه واضحه اوهام وسواس خوف بشر

وكمان لو شخص كان ميت ضما وبس يتمنى مويه يشربها ويصير هاجسه كله موويه يشربها لو ينام بعدها على طول بيشوف انهار بيشوف بالمنام شلالات بارده مثل ما بغى

الواحد يصفي راسه من هالافكار ويرتاح وبيعيش مرتاح

آفآق دي أس آل
12-07-2010, 11:38 PM
آتوقع مآ آذآهم عشآن كذآ مآ آذوه ..

ايه صحيح :rolleyes:
هم مايأذون الا اللي يأذيهم ولا يسمي بالله pb027pb027pb027

آفآق دي أس آل
12-07-2010, 11:39 PM
http://www.youtube.com/watch?v=BFjTIyF6XcU

ِغرام احباب
12-07-2010, 11:45 PM
وذكر أن ممن أنكر دخول الجن بدن المصروع طائفة من المعتزله , كالجبائي وأبي بكر الرازي

حيالله abu daa7m
وذكر الشيخ بن جبرين من انكر وجود الجن دخل في دائرة الكفر
ومن انكر تلبس الجن لايجعلنا ندخل في دارة الكفر لانه من مقتضيات الايمان بالله
الايمان بالغيبيات مثل وجود الجن ولم يُذكر من انكر التلبس كفر ..
ان الشيطان يزين للإنسان الحرام ، ويسول له المنكر ، ويمهد له طريق الشر لكن الحكم النهائي وإتخاذ القرار هو بيد الإنسان وليس للشيطان دخل فيه.
وإذا كان الشيطان جنياً من الجن كما قال تعالى في سورة الكهف { إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه } فإن الجن جميعاً في هذا الأمر ولقد أثبت الله سبحانه وتعالى في مواضيع عدة من كتابه أن الشيطان ليس له سبيل على بني آدم فقال تعالى {إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون} وقال سبحانه يحكي على لسان إبليس حين تبرأ من الكافرين { وما كان لي عليكم من سلطان }.
فكيف بعد هذا البيان الإلهي ونقول بأن الجن يتلبس الإنسان ؟
ثم يتكلم عوضاً عنه ويوحي له بالتصرفات التي يريدها.
والله سبحانه يثبت أن الشيطان لا سلطان له على البشر؟!!
كما أن العقل البشري لايصدق مثل هذه الأوهام.
وعلاوة على كل ذلك فأنا أرى أن أصول التشريع ترفض ذلك من وجه آخر وهو أن الجن إذا تلبس بالإنسان وتصرف عوضاً عنه فمن المفترض أن يسقط التكليف عن الإنسان في تلك الحالة وليس في الشرع ما يشير إلى أن من أسباب سقوط التكليف تلبس الجان.
والبعض ممن يروجون لهذه الأوهام يستدلون بأحاديث وآيات ليس فيها أي دليل على ذلك كقول النبي صلى الله عليه وسلم { إن الشيطان يجري من ابن آدم كمجرى الدم في العروق }.

والغريب أنهم لم يستوعبوا القصة كاملة وهي أن بعض الصحابة رأى النبي صلى الله عليه وسلم مع إحدى نسائه فناداهم النبي صلى الله عليه وسلم وأخبرهم أنها زوجته صفية وليست إمرأة غريبة فقالوا : أفيك نشك أو نظن يالرسول الله؟ فقال { إن الشيطان يجري ... } فانظر إلى مجرى القصة وإلى إستدلالهم يتبين لك ما فيه من بطلان ..

a7llami
12-07-2010, 11:48 PM
^
^
(والمجنون حتى يفيق)
فالمس نوع من الجنون

ِغرام احباب
12-07-2010, 11:57 PM
^
^
(والمجنون حتى يفيق)
فالمس نوع من الجنون

عليك نور يعني العارض ( المس ) نوع من انواع المرض وليس تلبٌس من الجن

a7llami
13-07-2010, 12:01 AM
^
^
اذا تلبس الجني بالانسي..
هل سيكون بعقله؟؟!!
واختلال العقل هو جنون؛)

انثى زجآجيه
13-07-2010, 12:21 AM
انا من وجهة نظري اعتبر كلامكم كله مجرد خيالات لا اساس لها من الصحه

وان الجن لايمكن لااي احد من الانس ان يراهم حتى وان كان مسحور كل هذي اوهام اوهاااام

الواحد اذا فكر بشي معين فترة طويله وجعله هاجس له ممكن يصير يوسوس او يتوهم

زي لو كنت بمكان مثل الصحراء وبالليل وجا واحد يقولك قصص مرعبه بلحظه مممكن تصرخ وتتوهم ان وراك شي او ان فيه شي هنا او تتخيل ان الشجره لها عيون وتتكلم يعني السالفه واضحه اوهام وسواس خوف بشر

وكمان لو شخص كان ميت ضما وبس يتمنى مويه يشربها ويصير هاجسه كله موويه يشربها لو ينام بعدها على طول بيشوف انهار بيشوف بالمنام شلالات بارده مثل ما بغى

الواحد يصفي راسه من هالافكار ويرتاح وبيعيش مرتاح

مممممممممم احد قال اننا نقدر نشوف الجن طبعا لا
طيب اذا كان وهم على ماتقولين السحر وهم ؟
طيب نقول وهم ليه الرسول امرنا بالاذكار وتحصين انفسنا ولما تدخلين الحمام الي هو مسكن الجن وش تقولين ؟ وليه ؟
كلها اوهام طيب اذا اوهام ليه السحر مايعالجه الطبيب النفسي ليه دايم الرقيه والقرآن هو يعالجه وليه تذكرين اسم الله قبل تسوين اي شي او تنزلين مكان او تلبسين لبس كل ذي علشان ايش ؟
وهم كل المواعيد وهم :D
شكرا ~ bp039

ღ احسـاس طفلهـღ
13-07-2010, 12:26 AM
حقيقه طبعا ومثبته في القران والسنه

لكن المشكله لمن يصير هالشي يسيطر على تفكير الانسان ويوقف حياته

ِغرام احباب
13-07-2010, 12:34 AM
^
^
اذا تلبس الجني بالانسي..
هل سيكون بعقله؟؟!!
واختلال العقل هو جنون؛)

التلبٌس شيء والجنون شي ثاني ؟
بينهم فوارق كبيره

a7llami
13-07-2010, 12:54 AM
التلبٌس شيء والجنون شي ثاني ؟
بينهم فوارق كبيره

ولكنهما يتفقان بغياب العقل..
وعند غياب العقل(كالاغماء) يسقط التكليف حتى يعود العقل اليه..
.............
سئلت اللجنة الدائمة :

هناك رجل يصاب بالصرعة فيغمى عليه ساعات ، وفي ذات يوم طرد زوجته وأخذ البندقية ورمى نفسه فمات ، فهل يعتبر في حكم القاتل نفسه ، وهل عليه شيء من صيام أو صدقة حتى يقوم به الورثة ؟

فأجابت اللجنة :

" إذا كان ما وقع منه من قتله نفسه بالبندقية في الوقت الذي حصل فيه معه الصرع فلا شيء عليه مطلقا ولا على ورثته ؛ لعموم قوله صلى الله عليه وسلم : رفع القلم عن ثلاثة ... الحديث . وذكر منهم : ( المجنون حتى يفيق ) انتهى .

"فتاوى اللجنة الدائمة" (22/251-252)





فإذا كان به من المس بحيث صار به في حد من لا يعقل ، أو لا يدرك ما يقول ويفعل ، فهو معذور ، وقد رفع عنه القلم حتى يفيق ؛ لأنه يشبه المجنون ، وقد روى أبو داود (4398) عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( رُفِعَ الْقَلَمُ عَنْ ثَلَاثَةٍ : عَنْ النَّائِمِ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ ، وَعَنْ الْمُبْتَلَى حَتَّى يَبْرَأَ ، وَعَنْ الصَّبِيِّ حَتَّى يَكْبُرَ ) . صححه الألباني في "صحيح الجامع" (3513) وغيره .



وأما إذا كان به مع المس بعض عقله ، بحيث أنه يدرك بعض الإدراك ، ويفهم بعض الفهم ، فهو مسئول عما يقول ويفعل بحسب إدراكه وفهمه ، وعلى من يلي أمره مراعاة ذلك ، والحرص على العناية به وتذكيره .



وهكذا الحال إذا كان يصرفه عن بعض الصلوات ، أو يشغله عنها ، أو يتسلط عليه حتى يفوت وقتها ، فالواجب عليه أن يصليها متى زال عنه هذا السبب العارض إلا أن يبقى على ذلك أياماً ، ويغيب عن إدراكه وقصده مدة طويلة ، وهذا نادر الحدوث في حالات الصرع المعتادة ، فمثل هذا لا يكلف بقضاء .

سئل الشيخ ابن جبرين :

بعض المرضى المصابين بالصرع أو السحر يمكثون فترة تزيد عن الثلاث أيام بلياليها دون وعي أو إدراك ، فما حكم ما فاتهم من صلاة خلال تلك الفترة ؟

فأجاب :

" هذه الفترة الطويلة لا تكليف عليهم فيها فلا يقضون ما تركوه من الصلاة ونحوها لفقد العقل ومشقة القضاء ؛ فقد يمكث أحدهم في الغيبوبة مدة طويلة فيلحق بمن رفع عنه القلم . وأكثر ما روي قضاء عمار لما أغمي عليه ثلاثة أيام فقضاها . والأصل براءة الذمة لعدم التمكن فلا يلحقه ذنب " انتهى .

انتهى من موقع الشيخ .

http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=12858&parent





ولا بد أن يُعلم أنه ما تسلط الجني الكافر على الإنسي المسلم إلا لبعده عن القرآن ، وغفلته عن ذكر الله ، وإنما سمي الشيطان بـ ( الوسواس الخناس ) من هذا ؛ حيث إنه إذا ذكر العبد ربه خنس ، وإذا غفل عن الذكر وسوس ، فإذا طالت غفلته صرع ولبس .

قال ابن القيم :

" أكثرُ تسلطِ الأرواح الخبيثةِ على أهلهِ تكون من جهة قِلَّةِ دينِهم ، وخرابِ قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذِّكرِ ، والتعاويذِ ، والتحصُّناتِ النبوية والإِيمانيَّة ، فَتَلْقَى الروحُ الخبيثةُ الرجلَ أعزلَ لا سلاح معه ، وربما كان عُرياناً فيُؤثر فيه هذا .

ولو كُشِفَ الغِطاء ، لرأيتَ أكثرَ النفوسِ البَشَريةِ صَرْعَى هذه الأرواحِ الخبيثةِ ، وهى في أسرِها وقبضتِها تسوقُها حيثُ شاءتْ ، ولا يُمكنُها الامتناعُ عنها ولا مخالفتها ، وبها الصَّرْعُ الأعظمُ الذي لا يُفيقُ صاحبُه إلا عند المفارقةِ والمعاينةِ ، فهناك يتَحقَّقُ أنه كان هو المصروعَ حقيقةً ، وبالله المستعان " انتهى .

"زاد المعاد" (4/69)

وعلى ذلك : فالواجب التحصن بالقرآن ، والأذكار والأوراد الشرعية ، كأذكار الصلوات ، وأذكار الصباح والمساء ، وأذكار النوم ، والأذكار العامة التي لا يزال لسان المسلم بها رطبا.



وعلى من يقوم بأمر هذا المبتلى – عافاه الله – أن يلقنه ذلك في حال صحوه ، ولا يتركه على هذه الحال ، كما أن عليه أن يحجبه عن مجامع الناس ما استطاع ؛ حتى لا يتفوه بما يتفوه به من المنكر ، والله المسئول أن يعافيه مما ابتلي به ، ويكشف الضر عنه .

والله أعلم




الإسلام سؤال وجواب

خالدkhalid
13-07-2010, 03:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لتشكل الجن أو تلبسهم على هيئة حيوانات
هذة القصة ذكرت في موطأ مالك في حديث هذا نصه
و حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏صيفي ‏ ‏مولى ‏ ‏ابن أفلح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي السائب ‏ ‏مولى ‏ ‏هشام بن زهرة ‏ ‏أنه قال ‏ ‏دخلت على ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏
فوجدته ‏ ‏يصلي فجلست أنتظره حتى قضى صلاته فسمعت تحريكا تحت سرير في بيته فإذا حية فقمت لأقتلها فأشار ‏ ‏أبو سعيد ‏ ‏أن اجلس فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار فقال أترى هذا البيت فقلت نعم قال إنه قد كان فيه فتى حديث عهد بعرس فخرج مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏الخندق ‏ ‏فبينا هو به إذ أتاه الفتى يستأذنه فقال يا رسول الله ائذن لي أحدث بأهلي عهدا فأذن له رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال ‏ ‏خذ عليك سلاحك فإني ‏ ‏أخشى عليك ‏ ‏بني قريظة ‏ ‏فانطلق الفتى إلى أهله فوجد امرأته قائمة بين البابين فأهوى إليها بالرمح ليطعنها وأدركته غيرة فقالت لا تعجل حتى تدخل وتنظر ما في بيتك فدخل فإذا هو بحية منطوية على فراشه فركز فيها رمحه ثم خرج بها فنصبه في الدار فاضطربت الحية في رأس الرمح وخر الفتى ميتا فما يدرى أيهما كان أسرع موتا الفتى أم الحية فذكر ذلك لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال إن ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏جنا قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان ‏
بالضغط هنا تجد صفحة البحث عن القصة من موقع الإسلام (http://hadith.al-islam.com/Search/SearchHits.asp?SearchText=%d1%c3%ed%ca%e3%20%e3%e4 %e5%e3%20%d4%ed%c6%c7%20%dd%c7%d0%e4%e6%e5%20%cb%e 1%c7%cb%c9%20%c3%ed%c7%e3&SearchLevel=QBE&SearchType=exact)
التابع لوزارة الشؤون الإسلامية و الأوقاف و الدعوة و الإرشاد (http://hadith.al-islam.com/Search/SearchHits.asp?SearchText=%d1%c3%ed%ca%e3%20%e3%e4 %e5%e3%20%d4%ed%c6%c7%20%dd%c7%d0%e4%e6%e5%20%cb%e 1%c7%cb%c9%20%c3%ed%c7%e3&SearchLevel=QBE&SearchType=exact)
وفي مسند أحمد
حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏المنهال بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏يعلى بن مرة ‏
عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه أتته امرأة بابن لها قد أصابه ‏ ‏ لمم ‏ ‏ فقال له النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اخرج عدو الله أنا رسول الله قال فبرأ فأهدت له كبشين وشيئا من ‏ ‏أقط ‏ ‏وسمن فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا ‏ ‏يعلى ‏ ‏خذ ‏ ‏الأقط ‏ ‏والسمن وخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر ‏
و قال ‏ ‏وكيع ‏ ‏مرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏ولم يقل يا ‏ ‏يعلى
و في سنن ابن ماجه
حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله الأنصاري ‏ ‏حدثني ‏ ‏عيينة بن عبد الرحمن ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن أبي العاص ‏ ‏قال ‏
لما استعملني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على ‏ ‏الطائف ‏ ‏جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏ابن أبي العاص ‏ ‏قلت نعم يا رسول الله قال ما جاء بك قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي ‏ ‏قال ذاك الشيطان ‏ ‏ادنه فدنوت منه فجلست على صدور قدمي قال فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال اخرج عدو الله ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال الحق بعملك ‏
قال فقال ‏ ‏عثمان ‏ ‏فلعمري ما أحسبه خالطني بعد
و أيضاً في سنن ابن ماجه
حدثنا ‏ ‏هارون بن حيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏عبدة بن سليمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو جناب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي ليلى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏أبي ليلى ‏ ‏ قال ‏
كنت جالسا عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ جاءه أعرابي فقال إن لي أخا وجعا قال ما وجع أخيك قال به ‏ ‏لمم ‏ ‏ قال اذهب فأتني به قال فذهب فجاء به ‏ ‏فأجلسه بين يديه فسمعته عوذه ‏ ‏بفاتحة الكتاب ‏ ‏وأربع آيات من أول ‏ ‏البقرة ‏ ‏وآيتين من وسطها ‏
http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif وإلهكم إله واحد ‏ http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gif وآية الكرسي ‏ ‏وثلاث آيات من خاتمتها وآية من ‏ ‏آل عمران ‏ ‏أحسبه قال ‏
http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gif شهد الله أنه لا إله إلا هو ‏ http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif وآية من ‏ ‏الأعراف ‏
http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gifإن ربكم الله الذي خلق ‏ http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif الآية وآية من ‏ ‏المؤمنين ‏
http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gif ومن يدع مع الله إلها آخر لا ‏ ‏برهان ‏ ‏له به ‏ http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif وآية من ‏ ‏الجن ‏
http://hadith.al-islam.com/images/%7D.gif وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا ‏ http://hadith.al-islam.com/images/%7B.gif
وعشر آيات من أول ‏ ‏الصافات ‏ ‏وثلاث آيات من آخر ‏ ‏الحشر ‏ ‏وقل هو الله أحد ‏ ‏والمعوذتين فقام الأعرابي قد برأ ليس به بأس ‏
شرح سنن ابن ماجه للسندي
‏قوله ( به لمم ) ‏
‏هو طرف من الجنون يلم من الإنسان أي يقرب منه ويعتريه وفي الزوائد هذا إسناد فيه أبو حبان الكلبي وهو ضعيف واسمه يحيى بن أبي حية ورواه الحاكم في المستدرك من طريق أبي حبان وقال هذا الحديث محفوظ صحيح .
وفي صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عمران أبي بكر ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏قال قال لي ‏ ‏ابن عباس ‏
‏ألا أريك امرأة من أهل الجنة قلت بلى قال هذه ‏ ‏المرأة السوداء ‏ ‏أتت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي قال ‏ ‏إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله أن يعافيك فقالت أصبر فقالت إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف فدعا لها ‏
‏حدثنا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مخلد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه رأى ‏ ‏أم زفر ‏ ‏تلك امرأة طويلة سوداء على ستر ‏ ‏الكعبة
فتح الباري بشرح صحيح البخاري
قوله : ( على ستر الكعبة ) ‏
بكسر المهملة أي جالسة عليها معتمدة , ويجوز أن يتعلق بقوله " رأى " . ثم وجدت الحديث في " الأدب المفرد " للبخاري وقد أخرجه بهذا السند المذكور هنا بعينه وقال " على سلم الكعبة " فالله أعلم . وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت " إني أخاف الخبيث أن يجردني , فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها " وقد أخرج عبد الرزاق عن ابن جريج هذا الحديث مطولا , وأخرجه ابن عبد البر في " الاستيعاب " من طريق حجاج بن محمد عن ابن جريج عن الحسن بن مسلم أنه سمع طاوسا يقول " كان النبي صلى الله عليه وسلم يؤتى بالمجانين فيضرب صدر أحدهم فيبرأ , فأتي بمجنونة يقال لها أم زفر , فضرب صدرها فلم تبرأ , قال ابن جريج وأخبرني عطاء " فذكر كالذي هنا , وأخرجه ابن منده في " المعرفة " من طريق حنظلة بن أبي سفيان عن طاوس فزاد " وكان يثني عليها خيرا " وزاد في آخر " فقال : إن يتبعها في الدنيا فلها في الآخرة خير " وعرف مما أوردته أن اسمها سعيرة وهي بمهملتين مصغر , ووقع في رواية ابن منده بقاف بدل العين , وفي أخرى للمستغفري بالكاف , وذكر ابن سعد وعبد الغني في " المبهمات " من طريق الزبير أن هذه المرأة هي ماشطة خديجة التي كانت تتعاهد النبي صلى الله عليه وسلم بالزيارة كما سيأتي ذكرها في كتاب الأدب إن شاء الله تعالى , وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط . وقد أخرج البزار وابن حبان من حديث أبي هريرة شبيها بقصتها ولفظه " جاءت امرأة بها لمم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : ادع الله . فقال : إن شئت دعوت الله فشفاك وإن شئت صبرت ولا حساب عليك . قالت : بل أصبر ولا حساب علي "
هذا و الله أعلم

Tahmouress
13-07-2010, 06:50 AM
بوكيمونات ذولا موب جن :d

سيفيروس
13-07-2010, 06:59 AM
لاشك في أنّ المس ضربٌ من ضروب الجنون..
لكن تختلف درجاته طبعاً..
وإنّما رُبط بالمس-والله اعلم-لأنّ أعراض الجنون قد يتوافق بعضها مع اعراض المس..مثلاً اختلال الذاكرة الحادّ
العته والتوهان..فضلا عن الاعراض البيولوجية اعاذنا الله واياكم

ABU DAA7M
13-07-2010, 08:52 AM
m!sS Razah

http://store1.up-00.com/Jul10/LVQ99910.jpg (http://www.up-00.com/)

كتاب عالم الجن والشياطين pb192

قد ذكر السيوطي اثاراً وأخباراً عن السلف والعلماء تدل على وقوع التناكح بين الإنس والجن
يقول ابن تيمية (( وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف ))

على فرض إمكان وقوعه فقد كرهه جمع من العلماء كالحسن وقتادة والحكم وإسحاق . والإمام مالك رحمه الله - لايجد دليلاً ينهي عن مناكحة الجن , غير أنه لم يستحبه , وعلل ذالك بقوله (( ولكني أكره إذا وجدت امرأه حاملاً فقيل من زوجك قالت من الجن , فيكثر الفساد ))

وذهب قوم إلى المنع من ذالك واستدلوا على مذهبهم بأن الله امتن على عباده من الإنس بأنه جعل لهم أزواجاً من جنسهم : ( ومن ءايته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةً ورحمه )

فلو وقع فلا يمكن أن يحدث التآلف والانسجام بين الزوجين لاختلاف الجنس , فتصبح الحكمه من الزواج لاغية إذ لايتحقق السكن والموده المشار إليهما في الآيه الكريمه .

وعلى كل فهذه مسأله يزعم بعض الناس وقوعها في الحاضر والماضي , فإذا حدثت فهي شذوذ , قلما يسأل فاعلها عن حكم الشرع فيها وقد يكون فاعلها مغلوباً على أمره لايمكنه أن يتخلص من ذالك
ومما يدل على إمكان وقوع التناكح بين الإنس والجن قوله تعالى في حور الجنه ( لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) فدلت الآيه على صلاحيتهن للإنس والجن على حد سواء




http://store1.up-00.com/Jul10/1fp00015.jpg (http://www.up-00.com/)

Tahmouress هذا من البوكيمونات pb027

أخت عباده
13-07-2010, 09:54 AM
طيب الحين وش يدريني ان قريني مسلم ولا كافر ولا ... الخ

يمااا وتراني خفت من اللي يقول أسألو قرينكم <~ فيس يتنافض خخخ
جد يعني يتحرك اصبعي من دوم ماأحركه :sm1:

موضوع دسم ويبيله قعده < قاريه رؤوس اقلآم

لي عوده باذن الله ..
ومشكوره ياصاحبه الموضوع :p

غ ُـروبْ
13-07-2010, 07:02 PM
بتقولون كذابه
بتقولون مستحيل

لكن اقسم الله العظيم اني شفت بعيني وحده طاحت علينا في المدرسه..وجلست تخربط مدري وش تقول
وتقول فلانه الي تدرس معانا بتموت السنه الجايه ومدرسة الفيزياء بينقلونها ومدري وش
خرابيط خرابيط وغيبيات
اشياء مالها اي علاقة بالحاضر
وقالت انها يدها بتحترق وان زميلتها امها بتموت
وان الفراشه بيمسكونها تسرق
واشياء عن عائلتها وعن اخوانها سوالف كثيره كثيره عن كل طالبات الفصل والمدرسات الي يترددون عليه
..

سبحان الله كل الي قالته مامرت سنه الا وتحقق خويتها ماتت امها والطالبه الي قالت بتموت ماتت
ويد البنت احترقت والفراشه انكفشت تسرق اوراق الاختبارات
وكل شئ قالت عنه تحقق
كيف تفسرون هالشئ ياللي تقولون مافيه شئ اسمه تلبس..؟!

الـ عهد
13-07-2010, 07:19 PM
( الَّذِينَ يَأكلونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ) صدق الله العظيم
استغرب من يصف المس بأنه خرافه ، بعد هذه الايه الكريمه

ToOoLay
13-07-2010, 08:36 PM
آمي متلبس فيه ورحت معها للشيخ وكثير فيهم تلبس ويتكلمون بالسان الانس
وسبب التلبس كثييييييييييييرة
منها السحر او الحسد او العين والعشق او تزعجونهم
واسال الله الشفاء لمن ابتلي بالتلبس من المسلمين

ساقي الثيل
14-07-2010, 01:10 AM
طبعا انا مع وجودهم ومؤمن بتلبسهم للبشر بس عاد المبالغه شينه ،،

المهم اللي موب مصدق القصه اللي تحت اقوله غلطان ..

وترا انا الجني اللي دخلها :D وبالاماره يعني حنا يا الجن ما نستخدم الا ماك بوك pb192

http://www.youtube.com/watch?v=YX-BjjhS4UE&feature=related


كان فيه بنت تدخل منتدى من المنتديااات المهم تعرفة ع شاااب في المنتدى

بذكر السالفه باختصار شديد حتى لااطيل عليكم ..

المهم تطورت العلاقه بينهم

ووصلت للمسنجر

وصارت البنت كل يوم تدخل المسنجر وتسولف مع هاالشاب

يوم من الايام :

وهي تسولف مع الشااب قال لها :

انا بقول لك شي بس اخاف تزعلي مني ؟

قال البنت لالالا ماراح ازعل قول بس:

قال لها اكيد ؟

قال اكيد .

المهم

قال لها صراحه الشباصه لونها الوردي وشكلها مو عاجبني ياليت تفلي شعرك احسن ؟

البنت طارت عيونها لانها فعلآ لابسه شباصه نفس الون الي قاله الشاب ونفس الشكل الي قال


ولا عندها كام في الجهاز الشخصي حقها ولا شي ؟

واستغربت كيف عرف ؟ كل هاالشي وهو مايشوفها

المهم ضحكة وعدت السالفه ع خير

في اليوم الثاني :


دخلت المسنجر وحصلة الشاب

وسلمت وبدت السوالف كاالعاده

قال لها الشاااب لالالا ياشيخه امس احلا من اليوم ؟


قالت كيف يعني وش عرفك ان امس احلا من اليوم ؟

قال لها الشاب لان القميص العنابي الي امس احلا عليك من القميص الابيض

طارت عيون البنت وخافت قالت يمه يمه تعرفون البنات لاخاافو عااد انواع الصراااخ


وقفلت الجهاز ع طول

بعدها بكم يوم دخلت النت قالت بشوف وش قصة هالشاب ووش عرفه بكل هاالشي لايكون مقلب من احد من خواتي او شي

هذا تفكير البنت المسكينه طبعآ

المهم دخلت وحصلة الشاااب موجود

دخلت عليه سلمت وكالعاده سولفت معه

قالت بسألك لو سمحت ممكن ؟

قال تفضلي اسألي ؟

قالت وش عرفك بلبسي وانت ماتشوفني ؟؟؟؟

ضحك الشاااب

قال لا وتبي اقول اسمك ؟؟؟

قالت البنت اتحدااك تعرفه ؟؟؟؟

ضحك .....


وسكت فجاْه

البنت تناديه ولا يرد عليها

المهم رد عليها باالاخير

قال تبي تعرفي اسمك قالت انا اعرفه لكن انت اتحداااك؟؟؟؟

قال اسمك نجلا ؟؟؟؟؟

البنت عجزت تكتب ولا حرف لانه فعلآ اسمها نجلا ...

وهو يكتب لها تدري كيف عرقت هالاشياء كلها ؟؟؟؟

بعد لحظااات صمت من البنت ردت قالت ايه ؟؟
قال لاني انا مو انسي ؟؟؟


قالت كيف مو انسي ؟؟؟

قال انا جني واعرف كل شي عنك

البنت انصدمت وقفلت الجهاز ع طول وقعدت تصااااااارخ

دخلووو اهلها كلهم من قوة الصرااااخ ؟؟؟

وش فيك نجلا خواته وامها واخوانها وابوها ؟

وهي تصاااارخ بعالي صوتها


المهم شالوها للطواري


كشفو عليها ماحصلووو فيها شي ابد ؟

بس البنت مازالت تصااارخ بعالي صوتها وتقول دخلني طلعووووه طلعووووووه طلعووه

طبعآ اهلها مايعرفون قصة المسنجر والجني

المهم فيه واحد مطوووع وهو مار بالطواري قال وش فيكم يقصد اخوان البنت وشفي بنتكم سلامااات ؟

قالوو والله ماندري دخلنا عليها الغرفه وهي ع هالصيااااح والصرااااخ


قال طيب وش قالو الاطباء ؟؟

قالو يقولون سليمه مافيها شي ...

قال طيب يااخوووان اعرف قاري شيخ ماشاء الله عليه كثير تشااافو ع يده بعد الله سبحااانه وتعالى روحو له

لعل وعسى الله يشفيها على يديه


واخذ اخو البنت العنوان من المطوووع

المهم ...

الاطباء احتااارو وش سبب الصراااخ واعطوها مهدي ..

ونامت البنت يوم قامت راح مفعول التخدير قامت ...

وع طولل قامت تصاااارخ بصووت عالي ...

وتقول طلعووووه طلعووووه لالالالالالالا مابيه يدخل جسمي ؟؟


وابوها يسألها وشو الي نطلعه ولا يدخل جسمك ؟؟؟

وامها الضعيفه تصيح يوم شافت حال بنتها وخواتها يصيحووون ع حالت اختهم يعني الجميع متأثر

وهي ماترد عليهم بس صراااخ يخوووف بجد


بعد كم يوم يوم هدت شوي طلعوها من المستشفى ورجعوهاا للبيت ..

قال اخوها ابوي فيه مطوع اعطاني عنوان شيخ يقراء نبي نروح باختنا لعل وعسى الله يكتب عللى يديه شفأها

قال ابوه توكل ع الله بكرى نروووح له ..

جاء بكرى

وراحو الابو وثنين من اخوانه وامهم طبعا خواتها ماراحو معهم ...


المهم
وصلو لشيخ ..
وقالو له السالفه كامله ...

وبدى يقراء ع البنت ويكثف القراءه


المهم

ناظرت لشيخ بنظره حاده البنت قالت وش تبي انت ليش تقراء؟؟؟؟

قال كلام الله عظيم اسمعيه بس ....



البنت قامت تسكر اذانها باالبدايه بعدين قامت تصااارخ بعالي صوتها ؟؟؟

لاتقراء لاتقراء لاتقراااء خلاص خلاص لاتقراء


قال الشيخ من انت ؟؟الي تقول لاتقراء ؟؟

قال انا الجني فلان داخل فيها لاتقراء خلاص خلاص لاتقراء


قام الشيخ يكثف القراءه ويقراء الله يجزاه خير

قال الي في البنت خلاص بطلع بطلع خلاص ؟؟؟
قال الشيخ وكيف دخلتها ؟؟


قال عن طريق النت خلاص بطلع بطلع بطلع ؟؟

قال ابوها ايوالله ياشيخ تجلس عند النت ساااعاات طويله ..

قال الشيخ اسمع ياخسيس يقصد الجني الي في البنت

الان تطلع من رجلها وياويلك لو ترجع لها لاتلوم الا نفسك فاهم ؟

قال لالالا خلاص ماراح ارجع بطلع بطلع

وابشركم طلع من رجلها

اغمى ع البنت شوي

بعدها بلحظااات قامت البنت مفجوعه

حصلت اخوانها وابوها وامها حولها ومعهم رجل ملتحي الي هو الشيخ طبعآ

قالت وش فيكم وش الي صاير وين انا فيه ؟؟؟

قال ابوها الحمدالله ع السلامه يابنتي ربي انجاااك

وقام الشيخ وقراء ماتيسر من القران ونفث في كوب ماء واعطاااه البنت تشربه وتغسل وجهها

وبعدها طلعوو من عند الشيخ كلهم وهم يدعوون له

المهم ...

البنت بعد هاالسالفه حرمت النت كله قامت جمعت حوستها النتيه وباعتها كلها ؟؟

ماالومها من شي شافته

وبس ...

والله اعلم :rolleyes:






{ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ }

وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم " أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم "


وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : ( قلت : لأبي إن أقواما يقولون : إن الجني لا يدخل بدن المصروع ، فقال : يا بني ، يكذبون . هو ذا يتكلم على لسانه ) ، وهذا الذي قاله أمر مشهور ، فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويضرب على بدنه ضربا عظيما لو ضرب به جمل لأثر به أثرا عظيما ، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله ، وقد يجر المصروع غير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكان إلى مكان ، ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علما ضروريا بأن الناطق على لسان الإنسي والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان . وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك )

bp039bp039bp039bp039

ِغرام احباب
14-07-2010, 01:39 AM
على كثرة نطق الجن على لسان المريض في عصرنا، لم يرد ولو نص واحد يثبت أن جنا كلم النبي صلى الله عليه وسلم أو أحد الصحابة، رغم أنه ذكر في كتب أهل الكتاب حوادث تؤكد نطق الجن على لسان المريض، فما تفسيرك لغياب نصوص لأمور هامة كهذه؟
واللي يستشهد بايه الربا قد وضحنا معنى الايه ولانبعد بعيد موجود في لب الموضوع
شرح الايه والي ماقرا الموضوع يقراه زين عشان مانكرر الاستشهادات الي ذكرناها :)

a7llami
14-07-2010, 01:57 AM
^
^
هناك امور كثيـره ومهمه ..لم يرد فيها نص لا من الكتاب ولا من السنه..
هل سنقول بانعدامها وعدم العمل بها لانه لايوجد نص لها!!!
مع العلم ان تلك الامور وجبت بالقياس او الاجماع..
وهي باعتقادي اهم من نطق الجن على لسان المريض..

ِغرام احباب
14-07-2010, 02:05 AM
حلومه لبى قلبك طالعتلي بكل رد :D خليني اخذ راحتي pb094

اجل ياعزيزتي مسالت تلبس الجن بالانس مو واجب واي شخص لايؤمن بالتلبس
لايُعتبر كافر او دخل في دائرة الكفر bp039

a7llami
14-07-2010, 02:08 AM
^
^
ههههههههههههه تصدف يابعدي :d
والله مدري عن الحكم..
لكن يقولك لم ينكره الا طائفه من المعتزله!!

ِغرام احباب
14-07-2010, 02:22 AM
^
^
^

منورة يالغالية pb189

مسألة التلبس هي ليست من مسائل العقيدة لان قضية خطيرة مثل هذه تكون مبنية على الظنيات وعلي أحاديث تحتمل التأويل أو آيات تأويلها سهل كما ذكر ذلك بعض المفسرين فلذا لا يمكن إدخال هذه القضية وندخلها في دائرة العقيدة لان مسائل العقيدة أما أن تكون كفراً وإما إيماناً أو تكون مثلاً سنة وبدعة ولا نستطيع أن نخرج إنساناً من الإسلام أو نخرجه من دائرة أهل السنة والجماعة بأمور ظنية لم تثبت ثبوتاً قطعيا وهذه مسألة مهمة وإن كان كثير من العلماء قد أدخل هذه المسألة في العقيدة فهذه من ملحقات مسألة الإيمان بالجن وليست من صلب قضية الإيمان فمن لم يؤمن بالجن ووجود الجن فهو كافر لأنه ينكر آيات وردت في القرآن الكريم ولكن من لم يؤمن بتلبس الجن بالإنسان لا نستطيع أن نقول عنه كافر ولا نقول عنه مبتدع ولا نقول عنه شيئاً من هذه الأشياء لأنها لم تثبت بآيات وأحاديث صريحة تثبت هذا الأمر، هذه القضية مهمة لأن هناك مسائل كثيرة ألحقت بكتب العقيدة وهي ليست من العقيدة مثل قضية الإمامة أي من يكون الإمام هذه قضية ألحقت بكتب العقيدة بينما هي من مسائل الفروع ألحقت للرد على أهل البدعة الذين قالوا أن الإمامة نصية أو الذين انتقصوا قدر الصحابة الذين كانوا ولو الخلافة اختيارياً فاضطروا أن يلحقوها بكتب العقيدة وهي أصلاً كما ينص كل العلماء أن هذه المسألة ليست من مسائل العقيدة ولذلك هناك مسائل أدخلت في كتب العقائد كونها موجودة في كتب العقيدة لا يعني أنها مسألة عقدية يجب الإيمان بها فإن من لم يؤمن بها يجب أن يكون كافراً أو مبتدعاً ...

a7llami
14-07-2010, 02:24 AM
^
^
لقيت الحكم..
أما إنكار دخولهم في الإنس فلا يقتضي الكفر؛ لكنه خطأ وتكذيب لما ثبت في الأدلة الشرعية والواقع المتكرر وجوده. لكن لخفاء هذه المسألة لا يُكَفَّر المخالف فيها ولكن يُخَطَّأ؛ لأنه لا يعتمد في إنكار ذلك على دليل وإنما يعتمد على عقله وإدراكه؛ والعقل لا يتخذ مقياسًا في الأمور الغيبية، وكذلك لا يكون العقل مقدمًا على أدلة الشرع إلا عند أهل الضلال.
http://www.alukah.net/Fatawa_Counsels/0/13929/

ِغرام احباب
14-07-2010, 02:39 AM
وش نقول من الصبح pb131
تدرين ان علم النفس الآن اكتشف أن انفصام الشخصية ممكن أن يكون في الإنسان أكثر من شخص فقد يكون أربعة أو خمسة أشخاص، فهناك قصة أصبحت فيما بعد فيلما تحكي عن امرأة تعاني من الانفصام في الشخصية وتكون ثلاث شخصيات وكانت تحب رجلاً معينا في شخصيات الأولي كما أنها تحب الشخص ذاته في شخصيتها الثانية فعندها أصابتها الغيرة من شخصيتها الثانية فدفعت مالاً لقاتل مأجور لقتل شخصيتها الثانية وبالتالي قتلها هي. فمن الحقائق المسلمة في علم النفس هي انفصام الشخصية وعادة أن الناس منهم من له شخصية قوية، وآخر شخصيته ضعيفة والشخصية القوية تؤثر في الضعيفة وممكن لهذا التفسير أن يطرأ على سلوك الناس فإذا أوجبت للإنسان مثلاً بأنه إذا دخل هذا المكان وجعلت لهذا المكان نوعاً من الرسوم ومن الطقوس بحيث إذا دخل يشعر بأنه سيكون فيه شيء وتخبره بأنك ستقرأ عليه القرآن وأنه عند ذلك سيصرع فيصرع ويتكلم بلسان آخر وبكلام أخر لأن الإنسان لديه في الذاكرة اللاإرادية مخزون من المعلومات. كما أن الشخص قد يسمع كلام الهندي ولا يفهم معني الكلام ولكن هذا الكلام قد يخزن ويخرجه الإنسان بلا إرادة ..

الله لايحرمني وجودك bp039

امانسي
14-07-2010, 09:04 AM
فيلم ايميلي روز شفته من سنة وزيادة تقريباً إلا ان الخوف ما زال يجري في عروقي مجرى
الدم الين اليوم من جد الله يخسهم صرت اوسوس وقبل ما انوم تجيني صورة ايميلي
وهي تاكل النمل ,, يمه بسم الله ..

ايييييه انتي نفس حالتي ... صرت اوسوس...حتى النوم ما انام زين اخاف تطلعلي ولا تصير قصتها معي:(


وعلى فكره ترى اناليز ميشيل "اميلي روز الحقيقيه":D
انا قريت كل شي عنها ... لاحد يقول في حاجات اثرت فيها وهي صغيره وحاله نفسيه ومدري ايش..
لو في كان علموها اهلها خصوصا انهم ماكانو يؤمنون بالجن ووجودهم اصلا...
بس قالو انها تتكلم لغات كثييييره ما تعلمتها...و تتكلم بصوت رجال واصوات غريبه حتى شوفو الفيديوز الي مسجلين صوت الي فيها وهو يتكلم..pb093

وتلبس الجن للانسان هذا شي صاااار قداااام عيني ولوحده اعرفها ...:(

غ ُـروبْ
14-07-2010, 09:22 AM
والله تطوروا الجن صاروا يدخلون نت بعد هههههههههه

خاااش غلطْ
14-07-2010, 07:11 PM
تخافون من الجن ؟
الجن ماراح يقرب الا اذا اعتديت عليه .. وحتى لو اعتديت عليه وانت قاري المعوذات ماراح يقدر يسوي لك شي
( طبعا أذى من دون قصد .. اللي رايح لهم ومتعمد يأذيهم يستاهل )
بينما الأنسان يمكن يعتدي عليك حتى لو انك ماسويت له شي و لا قربت له .. وحتى مع المعوذات

الانسان ينخاف منه اكثر من الجن .. مخلوق ذكي وخبيث ..
بينما الجن صريح ماعنده لف ودوران .. وكل تصرفاته مبنيّة على ردة فعل ..

ABU DAA7M
14-07-2010, 07:49 PM
خاااااش غلط pb192

الله يحفظك من وين جبت هالكلام ..!

انثى زجآجيه
14-07-2010, 08:01 PM
تخافون من الجن ؟
الجن ماراح يقرب الا اذا اعتديت عليه .. وحتى لو اعتديت عليه وانت قاري المعوذات ماراح يقدر يسوي لك شي
( طبعا أذى من دون قصد .. اللي رايح لهم ومتعمد يأذيهم يستاهل )
بينما الأنسان يمكن يعتدي عليك حتى لو انك ماسويت له شي و لا قربت له .. وحتى مع المعوذات

الانسان ينخاف منه اكثر من الجن .. مخلوق ذكي وخبيث ..
بينما الجن صريح ماعنده لف ودوران .. وكل تصرفاته مبنيّة على ردة فعل ..

عجبتني صريح :D
كل شي مايتم الا بعد مشيئه الله سبحانه pb189

ِغرام احباب
14-07-2010, 10:13 PM
تخافون من الجن ؟
الجن ماراح يقرب الا اذا اعتديت عليه .. وحتى لو اعتديت عليه وانت قاري المعوذات ماراح يقدر يسوي لك شي
( طبعا أذى من دون قصد .. اللي رايح لهم ومتعمد يأذيهم يستاهل )
بينما الأنسان يمكن يعتدي عليك حتى لو انك ماسويت له شي و لا قربت له .. وحتى مع المعوذات

الانسان ينخاف منه اكثر من الجن .. مخلوق ذكي وخبيث ..
بينما الجن صريح ماعنده لف ودوران .. وكل تصرفاته مبنيّة على ردة فعل ..

:D
صادق الجن مايتلبسس الا الي ياذيه
بينما عباد الله البشرر pb192 بجد ياذونك وانت ماشي تقول يالله الستر
ومع ذلك مو مفتكين من شرهم اصلا وش خلى الجن يلبسونا غير البشر يسلطوهم
على البشرر ..
ياراعي التقيم الاحمر احب استشهد بالادله اذا انعدم الفايده من الكلام يكون احسن bp039

فيز يّا ء .
14-07-2010, 10:41 PM
طيب اللي شافوا فيلمforth kind .. :(
القصه كلها تدل على تلبس جن بإنس .. وأصواتهم المرعبة واختطافهم لبنت الطبيبة النفسيه اللي نبشت وراهم وانتحار زوجها ومرضاها .. غير المشاهد المرعبه اللي يتكلم فيها الجني بلسان الانسي
كلها تدل على التلبس .. بالرغم ان الامريكان مافهموا المغزى وقالوا فضائيين ..
ارجوكم احد يفسر لي هذا الفيلم ويقولي معنى منطقي
لأني لليوم اناقش فيه واقول هل هو حقا ً حقيقة ؟ ؟ ! :(
واذا فيه احد منكم ممتاز وشاطر يقولي ان الفيلم كذب ويريحني :sm1::D

ونيسة روحها
15-07-2010, 12:02 AM
-



السلام عليكم

صباحكم خير

لا احد ينكر وجود الجن لانه مثبت بالقران بشكل صريح ،
لكن تلبس الجن للانس والتكلم على لسانهم اعتقد انها كلها اوهام وان كان للجن علاقه فيها فهي وسوسه فكريه لااكثر ..

قول الله تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ )
المس لايعني التلبس ..
لانه في قصه ايوب عليه السلام التي ذكرها الله بالقران في قوله تعالى : ( واذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وعَذَابٍ )

هل يعقل ان يتلبس الجن بنبي الله ! طبعا لا

لاننا لو استندنا للدليل الاول بانه تلبس للجن كان النبي ايوب حسب الايه الثانيه تلبسه جني !

واقتناعي الشخصي بهذا الموضوع انه لايوجد تلبس كامل للانس من الجن وانما هي وساوس واوهام .

وللعلم / انه لايوجد نص شرعي صريح يثبت تلبس الجن للانسان : )


-
خارج النص :
يزيد اقتناعي بهذا الراي عندما يكون ( الجن ) شماعه لنا لتبرير الفشل والاخطاء
لانه لما يدشر الولد ويصير داج من قلة تربيته قامت امه تصيح وليدي به جن .. !
ماهو اصلن ولدتس فاشل وداج وش دخل الجن ياخاله الله يصلحتس :d


.

ياخوي متأكد من كلامك انت !pb036
يمكن ماقد شفت احد قريب منك ممسوس او شيء كذا < من غير شر يارب
طيب جدتي فيها جن من زمااااااان اكثر من 30 سنه وهو معها .اكيد هي طبيعية24 ساعه
او اغلب ايامها لكن تجيها فترة تجيها ضيقة وتعب وعلى طول يحضرون المهم عاد يتغير
صوتها لصوت رجال بس خشن مرة وتبكي في الاخير يبخرونها بعوده تهدئ شوي وتنام

انا ماحب اشوفها بهالحالة بالاصح انا وخواتي نخاف من هاللحظة .. يلتمون عليها عيالها وبناتها
ويبخرونها شوي وتنام .

أختي الجن موجودين ,, ولهم حياتهم ودياناتهم وعالمهم ,, ويمكنهم ضر الإنسان في حدود ما احده الله عز وجل لهم .

اما سالفة انه يدخل الى جسم الإنسان , ويتحكم بعقله,ويتكلم بصوته,ويطير فيه .. وخرافات الجاهلية ..

من مقتضاها فقط وذكرها , لايستقبلها لاعقل ولامنطق.
نفس كلامي فوق ياعالم انتوا على ماعتقد ماشفتوا بعينكم هالمواقف pb058
وبخصوص انهم يطيرونهم اكيييييد موجوده/ عندنا وحدة من جماعتنا سافرت وهي كانت موجودة معنا
يعني جالسين حنا في زواج وهي من الشرقية طيروها في ساعه وطبعا مانلاحظ عليها لان بوقت
حوسة وزواج يعني مابان عليها شيء فا شوي صحت من سرحانها قالت توني واصلة رحت
لعيالي في الشرقية ورجعت :D!
وآخيرا / ومعروف ان الجن اذا دخل الانسان يفقد وعيه ويتصرف تصرف غريب مثلا بمحاولة
انتحار ( اعرف وحدة من الجماعه صبت موية النار على جسمها واحترقت وهي مهيب بوعيها
جاوا جيرانها اسعفوها ويوم صحت قالت مين اللي حرقني وكذا :( يعني الحرمة كانت في البيت
بالحالها وماعندها احد هم اذوها ! وزادت نفسيتها للاسوا وصار لها موقف ثاني ...! من الجن
نفسه طيروها .! ............ المهم اختصر الكلام لان مابي اتكلم اكثر
صعب الانسان يتكلم عن شيء ماهو شايفه او عايشه .:)

الجن مايدخل الا للشخص عايش بضيقة وبعده عن ربه او من مشاكل اسرية
تتخللها صياح وضيقة و ...الخ ، وللاشخاص اللي يتعرضون لهم مثل اللي رمى
الاكل على النار ولعب بالنعمه كان بكشته بر على طول دخلوه وللحين في حالة نفسية صعبه pb093 عندي والله قصص كثير من واقع لكن بيشيب الراس لسردتها كلها :rolleyes:
والله يحفظنا ويحمينا من كل سوء ..bp039

آفآق دي أس آل
15-07-2010, 01:23 AM
تخافون من الجن ؟


الخوف من الجن فطره pb189

الجن ماراح يقرب الا اذا اعتديت عليه .. وحتى لو اعتديت عليه وانت قاري المعوذات ماراح يقدر يسوي لك شي
( طبعا أذى من دون قصد .. اللي رايح لهم ومتعمد يأذيهم يستاهل )
بينما الأنسان يمكن يعتدي عليك حتى لو انك ماسويت له شي و لا قربت له .. وحتى مع المعوذات

الانسان ينخاف منه اكثر من الجن .. مخلوق ذكي وخبيث ..
بينما الجن صريح ماعنده لف ودوران .. وكل تصرفاته مبنيّة على ردة فعل ..

ماراح يصير شي الا اذا اراده الله ;)



أختي الجن موجودين ,, ولهم حياتهم ودياناتهم وعالمهم ,, ويمكنهم ضر الإنسان في حدود ما احده الله عز وجل لهم .

اما سالفة انه يدخل الى جسم الإنسان , ويتحكم بعقله,ويتكلم بصوته,ويطير فيه .. وخرافات الجاهلية ..

من مقتضاها فقط وذكرها , لايستقبلها لاعقل ولامنطق.

http://www.youtube.com/watch?v=z5aCZd5WTk4


ولأنك ماشفتي قلتي هالكلأم اتمنى تشوفين بعيونك قريب bp039

وفيزياء شوفي هالمقطع bp039
تراه حقيقي بس انتبهي اذا انتي خوافه :rolleyes:
والجن حآلهم حآلنآ ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )

خرافة الجن حققت نجاحا كبيرا ودخلا اقتصاديا ثريا للمشعوذين، والذين استغلوا الدين ( كما يستغله الكثير غيرهم في اموراخرى) للضحك على عقول الناس.
وعندما سألت احد المؤمنين بها وسبب انتشار هذه الخرافة، قال لي: "تبا وسحقا لك!!
لقد كفرت بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم!!"
قلت له: اولا، الله وحده هو الذي يكفر ولست انت، وثانيا لماذا تقوللي هذا الكلام؟
قلت له: وما الدليل على ذلك ؟
قال لي: اية المس موجودة القران ((كالذي يتخبطه الشيطان من المس))
قلت له: ولكننا نتحدث عن تلبس الجن وما دخل المس؟
قال لي: المس في اللغة معناه الجن !!!

انتهى الحوار وتذكرت ما قال الله عز وجل في اهل الكتاب: (( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ))


(( كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)) الايه تتكلم عن نفسيه الربا واكلي الربا


bp039bp039bp039bp039bp039

ساقي الثيل
15-07-2010, 02:24 AM
لاخت غرام احباب عندي استفسار الله يعافيك bp039 ..

بعد ما يقوم الشخص بالتعرف على القرين بالطريقه اللي ذكرتيها لآستحضاره ،،

كيف طريقة انهاء الحوار او بمعنى ثاني صرفه بعد تحضيره ،،

وهل يستوجب يكون الشخص لحاله ؟؟ او عادي اذا كان فيه شخص ثاني موجود ؟؟

وامر اخير هل فيه مرجع تجيبين منه ها المعلومات وطرق تحضيره ؟؟

وهل المصدر كتاب شمس المعارف ؟؟

واذا كان المصدر غير شمس المعارف ،، ممكن تزوديني بالمصدر عشان اطلع عليه ؟؟

والله يجزاك خير

عايشه بعز ابوها
15-07-2010, 03:16 AM
تخافون من الجن ؟
شي طبيعي إن الانسان يخاف من الجن مع ان العكس هو المفروض
عموما .. اي انسان تعايش مع الاجواء الي فيها مس وكذا راح يؤمن ويصدق
اما الي ماعاش هالاشياء فـ ماحد يلومه
قصه صارت لـ واحد من اقاربي لما كان لسى بيبي صغير توّه مولود
ماشاء الله كان جميل وكذا المهم عطوه عين والولد صار له شبه شلل بيده
واهله اهملـوه وكذا ولافكروا بـ المشايخ بالعكس من طبيب لطبيب ولا نفع
ولما صار الولد كبير وكذا مره اغمى عليه ولمّا شكوا بحالته وودوه لشيخ
بدا يتكلم إلي فيه ويقول انا فيه من زمان 20 سنه تقريبا وانا الي اتلفت الاعصاب والاورده عنده
وانا الي ماخليه يتعامل مع الناس كويس وانا الي امنعه عن الصلاه والنظافه =s
وبعدها الحمدلله قدروا يطلعونه وكذا .. عموما الجن شي خبيث وكذاب والقصص عنهم كثيره
الله يحفظنا منهم بكل شر لانهم فعلا لو دخلوا بالانسان ممكن يدمرون له حياته (f)

شمعة فى الريح
15-07-2010, 05:59 AM
موضوع عالم الجن موضوع طويل جداً
تلبس الجن بالإنسان حقيقه .. قصص حقيقيه كثيره حدثت من سنين .. وفي شيخ يحكي عن ناس وبعض القصص حاولت اصدقها لكن ماصدقت الا يوم شفتها بعيني ..

الشيخ يقرا على واحد وشوي الجنيه تتكلم واكذب عليكم اذا قلت اني ماخفت ولا انحشت والشيخ بكبره سحبت عليه pb192
ناشبه فيه لانه صدم قطو اسود وتقول انها ماراح تطلع منه الا لما تاخذ حقها .. Pb036
وهذي ثانيه عجوز تقول زمان ان الجن سحبوها تحت الارض وحاكموها في قضيه ورجعوها .. انا مادري هل هالكلام من التخريف وكبر السن والا صدق ..؟! Pb036
.

قـاطع طار النوم من هالاصوات :(

هذى قريبتنا وتوفت ..قتلت صرصور بس الحمد لله سمت وكان بكلامها انه فى جن فى الجلسه شهدوا بالله انها مسميه بس ماطلع من الصرصور اللى قتلته.. فماعاد غطسوا بها والا نايمه 3 ايام بلياليها ولمن صحت قالت ماتدرون وش صار فينى قالوا الا يمه نايمه 3 ايام..

وهذا مب كذب هذا حقييييييييقه ..ونسال لله ان يحفظنا ويبعدنا عنهم وبعدهم عنا..

وياما امى شافتهم فى البيت وخالاتى ..وجدتى ايام البيوت اللى بطن حوى ..طلعت وحده قالت لموا عيالكم ترا عيالنا بيتخاطفون مع عيالكم اذا جا المغرب ترانا نلم عيالنا عنكم..

ولمن جدتى قالت لحريم عيالها وامى تراى ابريت ذمتى ذا اللى شفته بعد قرابه اسبوعين او شى طلعت وقالت الله يجزاك عنى خير شلتى عنى حمل ..

هذا مب خرابيط واللى يبى يشوف اليوتيوب مليانه وماهو حكى فظى بس عسى الله يهدينا ولاننسى الورد ونمشى على الهدى النبوى ..واحنا بنشوف العافيه

واى احد بيكذب فى الموضوع هذا ممكن يشوف مقطع للشيخ الدعيدع فى برنامج 99 انعرض ى القناة الرياضيه قبل سنتين اعتقد ....((واسسسسسسسمعوا الشيخ يقول ستخرجوووووون باذن الله ))

ماقال ستخرج...الله يكفى الشر يعنى الشخص ممكن يدخله قبيله من الجن ومادرى عن نفسه !!

الله يكفينا الشر


المشهد لاينفع لظعاف القلوب :eek:

http://www.youtube.com/watch?v=z5aCZd5WTk4

ورد الشتاء
15-07-2010, 06:17 AM
لا اذاقك الله مرآره تلبسهم
لكل من يبحث عن الحقيقه
قم بزياره قصيره لـ راقي ثقه
او لمقر الهيئه
ستجد كل ما قد يفك حيرتك

على فكره الجن عندما يتلبس
احيانا يتكلم بلغه اخرى لا يتقنها بتاتا صاحب الجسد
رأيت ذلك
الحديث ليس كالمعاينه pb094

بالمناسبه اجابتي على سؤالك نعم مؤمنه بوجودهم
واعاني منهم :(

Heidi Klum
15-07-2010, 06:31 AM
الجن موجودين شئنا ام ابينا
انكر من انكر وصدق من صدق
المس والتلبس كلمتين لمفهوم واحد ناس تسميه مس وناس تسميه تلبس

تفسير هالشي اكتشفوه بعلم الطاقه والهالات المحيطه بالانسان
كلما تحصن الانسان بالاذكار والصلاة وقوة الايمان كلما صار حواليه هالات قويه صعبة الاختراق
والعكس صحيح
عشان كذا السحر والحسد والمس ماتجي الا للي تحصينه ضعيف او مايتحصن خير شر


كيف يسيطرون عالانسان سواء نفسيا او عضويا الله اعلم
وش يستفيدون
بعضهم انتقام وبعض عشق وبعضهم مأمورين بتلبس الناس وإيذائهم وبعضهم غصب عليهم الله يكافينا الشر


واللي يتريقون على السعوديين
الاشياء هذي موجوده في جميع الدول والثقافات
لكن احنا عندنا قران وعارفين بشي اسمه جن وهم لا يسمونها ارواح شريره

قبل فتره شفت برنامج عن قسيس يطلع ارواح شريره على قولتهم من ناس في الكنيسه عن طريق الانجيل والصليب
المشاهد اللي شفتها نفس الحالات اللي تصير عندنا
بنت فجأه يقلب صوتها صوت رجال pb036

اذن المس موجود عندهم لكن باعتقادات ثانيه
الحسد موجود عندهم
والسحر برضو موجود في الثقافات الثانيه

شمعة فى الريح
15-07-2010, 06:43 AM
الخوف من الجن فطره pb189



(( كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)) الايه تتكلم عن نفسيه الربا واكلي الربا


bp039bp039bp039bp039bp039


ماادرى احس كلامك يتناقض مره مع ومره ضد!!!

والا اذا شفت احد يحكى عن اى شخص ممسوس يقول متلبسه جنى والا يقول كان فيه مس؟؟

بيقول كان فيه مس اكييييييييييييد او انسان ممسووووووس . والايه تفسر نفسها..

واذا تبى تعرف وشولن الجن يتخبط الانسان وقت المس اسالك بالله تشوفين هالمقطع بس علشان تعرفين وشو التخبط... لانه وقت قرائه القران والرقيا يتخبط داخل الانسان للخروج الين الله يسهل خروجه من الجسد


هذا شكل الجن وقت القرائه والتخبط الله يشفيهم ويشفى كل من اصيب بهم يارب العالمين

http://www.youtube.com/watch?v=Gz1rbtMNVkI

آفآق دي أس آل
15-07-2010, 09:13 AM
ماادرى احس كلامك يتناقض مره مع ومره ضد!!!


وين التناقض حبيبتي ؟
انا مؤمنه جداً بتلبس الجن للأنسان :D

واذا تبى تعرف وشولن الجن يتخبط الانسان وقت المس اسالك بالله تشوفين هالمقطع بس علشان تعرفين وشو التخبط... لانه وقت قرائه القران والرقيا يتخبط داخل الانسان للخروج الين الله يسهل خروجه من الجسد

مايحتاج هذا الشي عارفتـه وشايفته مقاطع وبعيوني pb027



هذا شكل الجن وقت القرائه والتخبط الله يشفيهم ويشفى كل من اصيب بهم يارب العالمين

http://www.youtube.com/watch?v=Gz1rbtMNVkI[/QUOTE]


معليش مافتحته لاني اخاف لازم احد معي تجين جنبي نشوفه جميع pb024

امانسي
15-07-2010, 10:39 AM
طيب اللي شافوا فيلمforth kind .. :(
القصه كلها تدل على تلبس جن بإنس .. وأصواتهم المرعبة واختطافهم لبنت الطبيبة النفسيه اللي نبشت وراهم وانتحار زوجها ومرضاها .. غير المشاهد المرعبه اللي يتكلم فيها الجني بلسان الانسي
كلها تدل على التلبس .. بالرغم ان الامريكان مافهموا المغزى وقالوا فضائيين ..
ارجوكم احد يفسر لي هذا الفيلم ويقولي معنى منطقي
لأني لليوم اناقش فيه واقول هل هو حقا ً حقيقة ؟ ؟ ! :(
واذا فيه احد منكم ممتاز وشاطر يقولي ان الفيلم كذب ويريحني :sm1::D

حبيبتي انا شفت الفيلم هذا...
ومدري ما صدقت احسه كذب..
ما اقول لك اني ماخفت<<<اكبببر خوافه في تاريخ البشريه:D
الحرمه تتكلم مسويه انها ببرنامج...والتصوير مو تصوير برنامج وحتى طريقة كلامها احسها تمثيل بتمثيل..ماصدقتpb036

__________________________________
ممكن سؤال..
وش الفرق بين التلبس والمس؟؟؟
ترى صدق ما ادري اتمنى احد يشرحليbp039

خاااش غلطْ
15-07-2010, 03:24 PM
أبو داحم ..

خاااااش غلط

الله يحفظك من وين جبت هالكلام ..!

قد سمعت أن جن اعتدوا على أنس بدون مايكون هالأنس مضايقهم ؟
دخل لـ سكنّهم .. قضى حاجته في الخلاء بدون قرائة المعوذات .. قتل له ثعبان ولا عقرب .. وغيره
مثل الرجل اللي قتلوه الجن بسبب ثعبان ..

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

لا شك أن الجن لهم تأثير على الإنس بالأذية التي قد تصل إلى القتل ، وربما يؤذونه يرمي الحجارة ، وربما يروعون الإنسان ، إلى غير ذلك من الأشياء التي ثبتت بها السنَّة ودلَّ عليها الواقع ، فقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم أذِن لبعض أصحابه أن يذهب إلى أهله في إحدى الغزوات - وأظنها غزوة الخندق - وكان شابّاً حديث عهدٍ بعُرس ، فلمَّا وصل إلى بيته وإذا امرأته على الباب ، فأنكر عليها ذلك ، فقالت له : ادخل فدخل فإذا حيَّة ملتوية على الفراش ، وكان معه رمح فوخزها بالرمح حتى ماتت ، وفي الحال - أي : الزمن الذي ماتت فيه الحيَّة - مات الرجل ، فلا يدرى أيهما أسبق موتاً الحية أم الرجل ، فلمَّا بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل الجِنّان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطُّفيتين .


الخوف فطرة .. مثل الحب والكراهية .. ولكن الخوف من الجن فوبيا .. مثلها مثل فوبيا المصاعد والأماكن العالية ..
ماحد بيخاف من الجن الا اذا عطاه هالة اكبر من اللي يستحقها ..
وانه شي متربص فيه ويمكن بأي لحظة يأذيه بينما هو بالواقع مخلوق مسالم ومثله مثل المخلوقات الأخرى ..
وأغلب الناس يكون خوفها مبني على قصص سمعها أو شافها بس اذا سألته إذا هو صار له شي قبل شخصيا
بيقول لك لا ..

اللي ابي اقوله ان مافيه شي يستاهل هالخوف .. و إذا على أذاهم فالأنسان أخطر.. بس مع كذا انا وانتي كل واحد عايش حياته بـ سلام وبدون خوف .. فما بالك بالجن اللي يعتبر أضعف من الناحية هذي مقارنة مع الأنسان .. لو تفكرين فيها من الناحية هذي بتلاحظين ان الموضوع مايستاهل ..


أنثى زجاجية .. :Dbp039

غرام احبااب .. bp039:D

ملح ,
15-07-2010, 04:53 PM
ع طاري الجن .. كد سمعت ان عقولهم صغيره !!؟ لا تتعدى عقل الطفل ابو 4 سنوات ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم .. وانتهى الرعب =) .. << للي يخافون !

ِغرام احباب
15-07-2010, 06:46 PM
حبيبتي انا شفت الفيلم هذا...
ومدري ما صدقت احسه كذب..
ما اقول لك اني ماخفت<<<اكبببر خوافه في تاريخ البشريه:D
الحرمه تتكلم مسويه انها ببرنامج...والتصوير مو تصوير برنامج وحتى طريقة كلامها احسها تمثيل بتمثيل..ماصدقتpb036

__________________________________
ممكن سؤال..
وش الفرق بين التلبس والمس؟؟؟
ترى صدق ما ادري اتمنى احد يشرحليbp039

ودي اشرحلك هالنقطه بس اخاف يجي احد ويقولي تناقضين فكرة موضوعك لادراكك تمام
بحجم خطا الفكره الي انتي تتكلمي عنها :D ..!

بذكرلك الي اعرفه بس مو دليل اني مؤمنه بفكرة التلبٌس انا من فريق السويدان وطارق الحبيب
pb189
الفرق بين (( المس و التلبس)) ليس كل ممسوس قد تلبسه شيطان رجيم ..
فالشيطان الرجيم لعنة الله عليه يمس الانسان من غير ان يتلبسه وخاصة عندما يرافق احد الحاسدين الحاقدين طبعاً من غير علمه أي الحاسد فيصيب الأنسان صاحب النعمة بمسٍ في المكان الذي تصيبه عين الحاسد الحاقد ..من المرضى الذين ذهبوا وعملوا فحوصات مختبرية وشعاعية فمنهم من ثبت مختبرياً وشعاعياً أنه يعاني من مرض معين والبعض الاخر الذين قاموا بعمل نفس الفحوصات لم يثبت ان لديهم أي مرض ِ وهم يعانون أشد المعاناة من آلآم يحسونها في اجسادهم وكلتا الحالتين قد يكون انهما أتيتا من اثر عين حاسد حاقد ..
ابليس مس النبي ايوب من غير تلبس وقد عانى من المرض وتعذب بألمه كثيرا ..

اما مسالة التلبس فالشيطان ليس له سبيل على بني آدم فقال تعالى {إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون} وقال سبحانه يحكي على لسان إبليس حين تبرأ من الكافرين { وما كان لي عليكم من سلطان }.فكيف بعد هذا البيان الإلهي ونقول بأن الجن يتلبس الإنسان.ثم يتكلم عوضاً عنه ويوحي له بالتصرفات التي يريدها.والله سبحانه يثبت أن الشيطان لا سلطان له على البشر؟!!كما أن العقل البشري لايصدق مثل هذه الأوهام.وعلاوة على كل ذلك فأنا أرى أن أصول التشريع ترفض ذلك من وجه آخر وهو أن الجن إذا تلبس بالإنسان وتصرف عوضاً عنه فمن المفترض أن يسقط التكليف عن الإنسان في تلك الحالة وليس في الشرع ما يشير إلى أن من أسباب سقوط التكليف تلبس الجان..

هذا راي في التلبس bp039

آفآق دي أس آل
15-07-2010, 09:28 PM
ع طاري الجن .. كد سمعت ان عقولهم صغيره !!؟ لا تتعدى عقل الطفل ابو 4 سنوات ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم .. وانتهى الرعب =) .. << للي يخافون !

الجن نفسنآ حالهم حالنا ;)
لهم قبايل واماكن واسماء pb027
والدليل الجني اللي يتكلم بداخل شخص يقول انا والاهل والعيال كلنا مسافرين :D:D:D
حطيت الرابط بقبل كم صفحه :rolleyes:

حبيبتي انا شفت الفيلم هذا...
ومدري ما صدقت احسه كذب..
ما اقول لك اني ماخفت<<<اكبببر خوافه في تاريخ البشريه:D
الحرمه تتكلم مسويه انها ببرنامج...والتصوير مو تصوير برنامج وحتى طريقة كلامها احسها تمثيل بتمثيل..ماصدقتpb036

__________________________________
ممكن سؤال..
وش الفرق بين التلبس والمس؟؟؟
ترى صدق ما ادري اتمنى احد يشرحليbp039

الفرق !
المس ان يتكلم بدون ارداة ويوسوس له ويخيل له تخيلأت بدون مايدخل فيه
والتلبس انه يدخل بجسد الانسان وبعد في معنى ثاني انه يغير هيئته الى شكل انسان محدد

اتمنى اكون وضحت لك الصوره
والله اعلم هذا علميbp039bp039bp039bp039

ABU DAA7M
15-07-2010, 11:26 PM
تحصين النفس بالاذكار تحفظك من الجن والسحر
قد سمعت أن جن اعتدوا على أنس بدون مايكون هالأنس مضايقهم ؟
كثير ومو شرط ..... الشخص لا جا بيغير ملابسه وفصخ pb192 ممكن يجي جني يعجب فيه ويدخل فيه وهذي حقيقه .. وفي رجال راحوا للبر ودخلوا جوا 40 كيلو وجالسين وسوالف وفي حالهم ويجيهم ترجيم حصا ..! وكثير من الأحداث يعتدون عليك وانت في حالك لا ضايقتهم ولا شئ .. هذا وش نسميه .. pb036

cinderella
16-07-2010, 12:16 AM
صادق الجن مايتلبسس الا الي ياذيه

اهم شي اقريتي بالتلبس

تنآقُضْ
16-07-2010, 12:45 AM
ليَه آلإنكآر .. !
آنآ حدّي آعرف وحدّة تلبسهآ جنّي و إنعمت ؟
و آقرب صدّيقة قآلوآ إن تلبسهآ جنّي بس
هي تقول لآ يآذيني فقط !

و دلآئل كثيييرة !
فـ ليه إلآنكآر ؟

آلله يعآفينَآ و آيآكم ... pb189pb189