PDA

عرض كامل الموضوع : زنا المحارم


برق المزون
14-05-2010, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شدتني قصص قرأت عنها مؤخرا ً ,, عن هذا الموضوع


زنا المحارم



فقررت أن اجري بحثا ً مصغرا ً عن هذه القضيه المقززهـ



زنا المحارم .. incest باللغة الإنجليزيهـ


هو أى علاقة جنسية كاملة بين شخصين تربطهما قرابة تمنع

العلاقة الجنسية بينهما طبقا لمعايير ثقافية أو دينية ، وعلى هذا

تعتبر العلاقة بين زوج الأم وابنة زوجته علاقة محرمة على

الرغم من عدم وجود رابطة دم بينهما, وبين الأخ وأختهـ .. او

بين الأب وبنتهـ



وأكثر الأنماط شيوعا هو علاقة الأب بابنته حيث تشكل 75%

من الحالات التى تم الإبلاغ عنها و من الانماط الأخري ,,


وهذا مقال للدكتور محمد المهدي يتحدث عن صلب الموضوع


زنا المحارم.. الوقاية والعلاج



إذا كانت الوقاية والعلاج أمرين مهمين عند التعاطي مع كل

المشكلات والأمراض التي تواجه الإنسان، فإنها في حالة جريمة

زنا المحارم تحظى بأهمية استثنائية قصوى؛ لأن وقوعها يترك

آثارا مدمرة ما لم يتم التحرك السريع لمواجهتها في حال حدوثها؛

لذلك يصبح من الأهمية بمكان وضع وسائل وقائية تجنب الأسرة

والمجتمع الوقوع فيها، وأخرى علاجية تخفف من حدة التوترات

والهزات التي تعتري الأسرة بعد حدوثها.


وفق المعطيات السابقة حاولنا الاجتهاد في وضع بعض الخطوات

الوقائية التي تحول دون حدوث جريمة زنا المحارم، وبعض

الإجراءات العلاجية التي يجب أن نتبعها في حال اكتشافنا وقوع

هذه الجريمة، وما يتعين على الأسرة والمعالج النفسي اتباعه أثناء

معالجة الضحية في حال اللجوء إليه.

إجراءات وقائية


1 - الوقاية داخل الأسرة:
الاستئذان قبل الدخول، ومراعاة الخصوصيات في الغرف المغلقة.
التفريق بين الأولاد والبنات في المضاجع.
عدم ظهور الأم أو البنات بملابس كاشفة أو خليعة تظهر مفاتن الجسد أمام المحارم الذكور، والعكس بعدم تبسط الذكور أمام محارمهم من الإناث.
التزام قدر معقول من التعامل المحترم بعيدا عن الابتذال والتساهل بين أفراد الأسرة.
يجب تجنب المداعبات الجسدية بين الذكور والإناث في الأسرة والتي تأخذ شكلا من أشكال المزاح.
عدم نوم الأبناء أو البنات في أحضان أمهاتهم أو آبائهن خاصة بعد البلوغ.
2 - إشباع الاحتياجات:
إن إشباع احتياجات الأفراد داخل الأسرة والمجتمع بشكل عام يقلل من نسبة حدوث الجرائم فيهما، خاصة الاحتياجات الأساسية من مسكن ومأكل وملبس واحتياجات جنسية مشروعة.
إن المحرومين من إشباع احتياجاتهم -خاصة الجنسية- يشكلون مصادر خطر في الأسرة والمجتمع، وهذا يجعلنا نأخذ خطوات جادة لتشجيع الزواج على كل المستويات بحيث نقلل -قدر الإمكان- عدد الرجال والنساء الذين يعيشون تحت ضغط الحرمان لسنوات طويلة، كما هو الحال الآن في معظم بلداننا العربية.
3 - تقليل التعرض لعوامل الإثارة:

إن تقليل التعرض لعوامل الإثارة من تبرج في البيوت أو الشوارع، ومن مواد إعلامية على الفضائيات أو المواقع الإباحية التي تثير الغرائز أمر في غاية الأهمية على صعيد التقليل من نسب حدوث جريمة زنا المحارم؛ نظرا لأن التقليل من مساحات التعرض للعري والإثارة الجنسية سيقلل من عوامل الحفز الجنسي التي تعمل بدورها على تآكل حاجز الحياء، واغتيال حدود التحريم داخل الأسرة والمجتمع.
إجراءات علاجية
وقع المحظور وحدثت جريمة زنا المحارم بالفعل.. فكيف نتصرف عندها؟ أو كيف يمكننا معالجة الضحية في حال ممارسة الجاني قهرا عليها حتى ترضخ لمطالبه؟ الإجابة على هذه التساؤلات في الخطوات الإجرائية التالية:
أولا- الإفصاح:

إن أول وأهم خطوة في علاج زنا المحارم هي تشجيع الضحية على الإفصاح، وذلك من خلال لجوئها إلى شخصية محورية داخل الأسرة، لها من السلطة ما يكفل لها ردع الجاني. ووجد أن الإفصاح عن تلك العلاقة الآثمة من قبل الضحية يؤدي في أغلب الحالات إلى توقفها تماما؛ لأن الشخص المعتدي يرتدع خوفا من الفضيحة أو العقاب، إضافة إلى ما يتيحه الإفصاح من إجراءات حماية للضحية على مستويات أسرية وقانونية.
وعلى الرغم من أهمية الإفصاح فإن هناك صعوبات تحول دون حدوثه أو تؤخره، ومنها الخوف من العقاب أو الفضيحة، أو الإنكار على مستوى أفراد الأسرة، ولذلك يجب على المعالج النفسي في حال اللجوء إليه أن يفتح الطريق، وأن يساعد على هذه الخطوة (الإفصاح) دون أن يوحي للضحية بأشياء من تخيلاته أو توقعاته الشخصية، وربما يستدعى الأمر -بل غالبا ما يستدعي- تقديم أسئلة مباشرة ومتدرجة تكشف مدى العلاقة بين الضحية والمعتدي في حالة وجود شبهات أو قرائن على ذلك.
وتتفاقم المشاكل النفسية التي تصيب الضحية بسبب عدم قدرتها على البوح بهذا الأمر، فتكتم كل الأفكار والمشاعر بداخلها وتنكمش على نفسها، ومن هنا يكون العلاج بإعطاء الفرصة لها للحديث عن كل ما بداخلها مع تدعيمها ومساندتها وطمأنتها أثناء استعادة تلك الخبرات الصادمة، ثم محاولة إعادة البناء النفسي لها من جديد بعد تجاوز هذه الأزمة.
ثانيا- الحماية للضحية:

بمجرد إفصاح الضحية عن تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل أحد محارمها يتعين على أفراد الأسرة الأسوياء تهيئة جو آمن لها لحمايتها من تكرار الاعتداءات الجنسية أو الجسدية ضدها، وإذا صعب توفير هذه الحماية لها داخل أسرتها، عليها أن تلجأ إلى قريب تثق فيه (عم أو خال مثلا) وتطلب منه دعمها في مواجهة هذا الموقف العصيب الذي تتعرض له.
وإذا لم يتوافر لها حتى ذلك القريب فعليها الالتحاق بأقرب دار للرعاية الاجتماعية الآمنة والموثوق فيها، لحين بحث أحوال الأسرة، ومعالجة ما بها من خلل ومراجعة قدرة الوالدين على حماية أبنائهما؛ فذلك أفضل لها من العيش تحت التهديد المستمر للجاني.
وفي حالات أخرى يعزل الجاني بعيدا عن الأسرة؛ خاصة عند الخوف من تكرار اعتداءاته على أفراد آخرين داخلها؛ أو إذا كان مصابا بمرض يستدعي العلاج. وبعد الاطمئنان على سلامة وأمن الضحية علينا بذل الجهد في محاولة معرفة ما إذا كان بعض أفراد الأسرة الآخرين قد تعرضوا لأي تحرشات أو ممارسات جنسية.
وننوه في هذا الصدد إلى أنه على الأمهات والآباء أن يكونوا واعين لممارسات كامل أفراد الأسرة، فإن لاحظت الأم مثلا على ابنها النظر لأي من أخواته بطريقة غير طبيعية، وتتأكد من ذلك فعليها ألا تتركها معه بمفردها إطلاقا، درءا لما يمكن أن يحدث، وعليها أن تنبه الابنة لضرورة الاحتشام ما دامت خارج حجرتها، وعليها أن تبذل مجهودا مضاعفا في زرع الفضيلة في نفس الابن، وحضه على الطاعة.
ثالثا- العلاج النفسي الفردي:
يقدم العلاج النفسي الفردي للضحية لمداواة المشاكل والجراح التي لحقت بها من جراء الاعتداءات الجنسية، ويبدأ العلاج بالتنفيس والبوح في وجود دعم من الأفراد الأسوياء في الأسرة والمعالج النفسي، وفي وجود علاقة صحية تعيد فيها الضحية رؤيتها لنفسها، ثم للآخرين من منظور أكثر صحة، تعدل من خلاله رؤيتها المشوهة التي تشكلت إبان علاقتها بالمعتدي.
والمعالج النفسي المتخصص له دور مهم في علاج هذه الحالة؛ لأنه سيساعد الضحية في التعبير عن مشاعرها السلبية مثل الغضب وكراهية الذات والاكتئاب والشعور بالذنب وغيرها من المشاعر المتراكمة كخطوة أولى للتخلص منها، أو إعادة النظر فيها برؤية أكثر إيجابية.
وكثير من الضحايا يصبحن غير قادرات على إقامة علاقات عاطفية أو جنسية سوية فيما بعد؛ نظرا لإحاطة تلك الموضوعات بذكريات أليمة، أو مشاعر متناقضة أو محرمة، فيصلوا في النهاية إلى حالة من كراهية العلاقات الجنسية؛ مما يؤدي إلى فشلهن المتكرر في الزواج، وهذا كله يحتاج للمناقشة والتعامل معه أثناء الجلسات العلاجية.
وربما يحتاج المعتدي أيضا إلى مثل هذا العلاج خاصة إذا كان لديه اضطراب نفسي أو اضطراب في الشخصية أو احتياجات غير مشبعة أو كان ضحية للإغواء من جانب الضحية.
ومن الأهمية بمكان عند اكتشاف حالة "زنا محارم" داخل أي أسرة أن يتم تقييم حالة الوالدين نفسيا واجتماعيا بواسطة فريق متخصص، وذلك للوقوف على مدى قدرتهم على القيام بمهامهم الوالدية، وفي حالة وجود خلل في هذا الأمر يتم إخضاعهم لبرنامج تأهيلي، حتى يكونوا قادرين على القيام بواجباتهم نحو أبنائهم، وفي حالة تعذر الوصول إلى هذا الهدف يقوم طرف ثالث بدور الرعاية للأبناء حتى لا يكونوا ضحايا لاضطرابات والديهم.
رابعا- العلاج الأسرى:
بما أن زنا المحارم يؤدي إلى اضطراب الأدوار والعلاقات داخل الأسرة لذلك يستوجب الأمر إعادة جو الأمان والطمأنينة وإعادة ترسيم الحدود وترتيب الأدوار والعلاقات مع مداواة الجراح التي نشأت جراء تلك العلاقة المحرمة، وهذا يستدعي جلسات علاج عائلي متكررة، يساعد فيها المعالج أفراد الأسرة على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم وصراعاتهم وصعوباتهم، ثم يساعدهم على محاولة إعادة التكيف مرة أخرى على مستويات أفضل.
وربما يحتاج المعالج، أو أي شخص محوري له مكانته وحكمته داخل إطار العائلة لأن يقوم بدور الأنا الأعلى (الضمير) لهذه الأسرة؛ خاصة إذا كانت القيم مهتزة أو غامضة أو ضعيفة لديها، ويستمر هذا الدور إلى أن ينمو الجهاز القيمى داخل الأسرة من خلال توحدهم مع الشخص المحوري أو المعالج وقيمه، ويكون أي منهما هنا رمزا للأبوة الصالحة أو الأمومة الرشيدة إلى أن يتعافى أحد أفراد الأسرة، ويأخذ هذا الدور من المعالج ليحمي بقية الأسرة من السقوط.
خامسا- العلاج الدوائي:

ويقدم للحالات المصابة باضطرابات نفسية كالقلق أو الاكتئاب أو الإدمان أو الفصام أو الهوس. وهذا العلاج يمكن أن يوجه نحو الضحية أو نحو المعتدي حسب حاجة كل منهما.

انتهى


قصص حدثت .. في مجتمعنا ً ( ليست من قصص الغرب المنحل أصلا ً )


فتاة تتصل باحد البرامج تبكي .. أخي يتحرش بي ليل نهار .. ماذا افعل ..؟؟

ابي مريض .. لو اخبرتهـ سيموت بكل تأكيد ..

ــــــــــــــــــــــــــــــ



شاب يستفتي شيخا ً


اريد الإنتحار ..


ماتت امي وانا صغير ولحقها ابي بعد سنوات ..


ربتني اختي المتزوجه .. منذ بلوغي وانا اعاشر اختي بإصرار

منها ولم اكن اعلم بحجم هذا الجرم ..


حتى كبرت وانا افعل هذا الجرم ..

هل انتحر .؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اغتصبني خالي ..

لم يخطر ببالي وانا البس الملابس المثيره بحسن نيه الا انني داخل البيت وهذا اللباس طبيعي جدا ً

لم يخطر ببالي ان ماكنت افعلهـ قد اوقعني ضحية لخالي .. استغل غياب أهلي واغتصبني !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع

برق المزون
14-05-2010, 09:01 AM
تستفي شيخا ً

أنا سيدة متزوجة ولدى ابن فى الثالثة من العمر وأعانى من الاكتئاب النفسى والشعور بالذنب والخوف من غضب الله على ، ما فعلت عندما تزوجت فى الثامنة عشر بدأ والد زوجى بالتحرش بى وفى عدم وجود ابنه فى المنزل وأغرقنى بالمال وكان دائما يطلب منى أن أنام معه وكنت أرفض وأنا خائفة منه ، ومع الأيام والشهور ضعفت إرادتى وسمحت له أن يفعل بى ما يشاء وفعل . وأنا نادمة على ذلك كثيرا ولم أفعلها مرة أخرى ، والمعصية الأخرى أخوه فهو ايضا يتحرش بى إلى أن وصل إلى غايته وورطنى معه بالمخدرات لكى يرغمنى على الذى يريده وأنا أشعر بالذنب تجاه ربى وتجاه زوجى وخائفة من الله ومن غضبه وعذابه وتجاه حقوق زوجى .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

قضية بالمحاكم الآن

انتشرت رائحة كريهه بسطح العماره .. كان سببها طفل حديث الولاده متعفن

بعد تحليل الـ dna تم اكتشاف انه ابن لرجل واختهـ بـ جده قررا ان يتخلصا منه ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خالتي حبيبتي

طلبت مني ان أنام بشقتها لأن زوجها مسافر لعده ايام .. من اول ليله فوجئت بملابسها الفاتنه ولم اقاوم .. واكتشفت انها تريدني ان انام عندها لهذا الغرض ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخيرا ً

خبر أكيد .. وهو

زنا المحارم بالسعوديهـ وصلت لنسب خياليهـ . وصمت الفتيات الضحايا خوفا من الفضيحهـ

س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود

س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

الموضوع والقصص جلها من الوطن العربي .. وليست بالمملكه فقط ..

انتهى

تحياتي لكم


اضعه بين ايديكم ..

تقرير جمع في هذا اليوم من بين عدة مصادر على النت

04-01-2009

FOFO
14-05-2010, 09:02 AM
بحث كافى ووافى وموضوعى .. اكثر ماعجبنى نقاط وخطوات العلاج لإن غالبا تناقش هذه القضايا كمشكله بدون وضع حلول ..

وأكثر الأنماط شيوعا هو علاقة الأب بابنته حيث تشكل 75%

من الحالات التى تم الإبلاغ عنها و من الانماط الأخري ,,

شئ يدعو للصدمه !
توقعت النسبه الاكبر من الاقارب الخوال / العمام .. او الاخوان بحكم العمر ..
لكن انه تطلع النسبه الاكبر من الاباء ... فعلا صدمه pb093


عموما مجرد الفكره صادمه .. كيف لو بنت تعرضت لهالامر فعليا.. اتذكر قبل فتره كانت فيه حلقه مخصصه من برنامج اوبرا عن نساء كانو ضحايا لزنا المحارم _اغلبهم من الاب_ الى استغربته فعلا كيف ان النساء كانو بالاربعينات وعندهم عوائل واطفال .. يعنى الموضوع كان من قبل اقل شئ 30 سنه .. وإلى وقت الحلقه وهم يتكلمون عن الامر بدموع وجرح وكأنه صار قبلها بليله .. إن دل على شئ فيدل على ان الامر مصيبه عظيمه فوق مانتخيل وتأثيرها محطم ..

اشكر لك مجهودك bp039

برق المزون
14-05-2010, 09:03 AM
العفووو وشاكر لك مرورك

الخيـّـال
14-05-2010, 09:27 AM
اقبح واسوء واردى عمل اشاهده في حياتي .. زنا المحارم ..
لا ارى في من يفعله الا فاقد العقل واسود القلب! ..
كيف والاحصائيات تقول اغلبهم آباء ..لا اراهم طبيعيين .. خصوصاً من المبادر ..
اما الضحيه فذنبها الاول والاخير عندما لم تصارح المقربين منها ..

هناك امور نضع لها اسباب ونضع لها حلول ..
لكن هؤلاء لن ينفع معهم شيئاً .. الا يُقيدون خلف السجون والحكم باشد الاحكام ..
حتى يكونون عبرة .. لمن لم يملك لا الخلق ولا الدين في قلبه ..

فَيني
14-05-2010, 09:27 AM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

نعم توجد وبكثره .. :(
وأنآ قد سمعت بنتين يحكون لي قصصهم عن زنآ المحآرم :( ( نسأل الله الستر والعآفيه ) :)


س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

لآ هذي ولآتلك بوجهة نظري bp039
ممكن يكون صمت الفتآة أو الشآب نفسه يخفي هالظآهره pb131 ..
وممكن يكون خوف من ردة فعل الأخرين أذآ عرفوآ بالموضوع :mad: ( شخص مقرب لمن وقع بهذه الفآحشه )
وممكن يكون تستر من الفضيحه :sm1: .. وتجلس البنت تسقط الجنين أو تعيش بقية حيآتهآ لآزوآج ( الآ من تستطيع عمل عمليه ) أو يستمر التحرش بهآ من قبل محرمهآ إلى نهآية عمرهآ ..

حنآ هنآ مآفيه شي أسمه تفآهم :rolleyes: الآ من رحم ربي .!
كل شي يجي بالطقآق والذبح والهوآش :sm4: إلخ ...
ويحملون المسؤليه ع البنت أكثر من الولد :confused: .,
هذآ الي يخلي هالظآهره مآتتنآقش أو مآيتكلمون فيهآ وتخآف البنت تتكلم عنهآ pb093 ..
لكن لو من البدآيه الوآلدين علمو أولآدهم ع الصرآحه وهم صآرو قريبين لأولآدهم
ومآهم مشغولين عنهم .. كآن ممكن تخف هالظآهره
أو لو يوجد صديق مقرب ممكن يكون يدآفع عنك ويوجهك لصح ولصوآب

ولو فيه فئه أو مكآن معين لمن يتعرضون لهذه الحآدثه pb058
يحلونهآ بتسر وخفيه ويعآلجون الموضوع من دون خوف الأثنين ..

وأكرر البنت أو الولد هم أسآس المشكله أذآ سكتوآ pb189
يعني لو تحرش فيهآ خآلهآ أبوهآ أخوهآ عمهآ تتكلم تقول فلآن سوآ فيني :rolleyes:
تردعه من البدآيه ولآ أنهآ تندم لنهآية عمرهآ :sm4:
وحتى الشآب لو خآلته أو عمته أو أمه أو أخته لآحظ انهآ تتقرب له بشكل من الأشكآل pb093
يحكي لهآ ويصآرحهآ ويوقفهآ عند حدهآ أو يخبر أحد قريب له أو لهآ

والحمد لله ع نعمة الأسلآم وديننآ الشريف pb189pb189pb189pb189
الستر عند المحآرم مآهو عبث .. pb189:)

كل الشكر لك ع الموضوع اللي بالفعل يستحق النقآش الجآد فيه .. bp039

k

Flower Fall
14-05-2010, 09:43 AM
اعوذ بالله ..
كثير قرأت عن قصص بهذا النمط.. والقضايا في هذا المجال كثيره

شكرا للموضوع الوافي

معاني الروعه
14-05-2010, 10:08 AM
\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود



هالشئ موجود بحسب المشاكل والقصص اللي نشوفهاااا للأسف وسببه الأول والاخير ضعف الوازع الديني ..



س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )


أعتقد انها مخفيه ولامافي أمل تظهر لان البنت المتعرضه لزنا المحارم غالبااا ماتتكلم وكثير بنات رافضين الزواج بسبب هالموضوع :( ..

يعطيك العافيه بحث وافي وياليت البنات يكونون أكثر حرص والامهات ينتبهون لبناتهم شوي ...

مآيسترا
14-05-2010, 10:14 AM
ياليت تنزل نسخه من الموضوع في قسم العياده والله يافي قصص هناك تشيب الراااااااااااس مايصدقها عقل pb093

الحُطَيْئَه
14-05-2010, 10:22 AM
موضوع مهم وفيه فايده عظيمه الوقايه الوقايه الوقايه
نعم علينا اتباع طرق الوقايه لأنها بتحد من تفشي هذا الجرم بين المحارم
الاحصائيه اللي ذكرتها تخوف وانا اشوف بعد انه منتشر بشكل كبير بين الاخ والاخت كثير نسمع عن حالات بينهم
الله يعافينا والله هذا مرض
الله يستر على المسلمين والمسلمات
لاهنت يالعرااابج

ابوخليل المزيني
14-05-2010, 11:35 AM
.
.
أكثر موضوع يقززني ويسبب لي غثيـان .. مهما كان الواحد مكبوت كيف يشتهي أهله ؟

ما ادري وش تقصد بالكبت هل هو عدم زواج والا فيه شي ثاني ؟

الحمدالله اللي عافاني مما ابتلاهم فيه

حمض نووي
14-05-2010, 11:46 AM
موضوع قوي بصراحة ..
زنا المحارم بمجرد التركيز في اسم الموضوع دون الاغمق فيه
يسبب قرحة :s ...

هالاشياء محتاجة الى تمسك بالله سبحانه عشان نبتعد عنها
ولا الباقي كلها اسباب .

الله يرد خطآك
14-05-2010, 11:47 AM
بحث وافي ..
زنا المحارم اصبح اكثر انتشارا لدينا من الغرب ؟؟
مهما علقنا السبب على الكبت .. فالكبت يحرك الشهوات نعم .. لكن لا يوجهها الى الأهل ..

فيه قصص كثير كثير كثير ..

بنت يعجبها خالها ( وسيم جدا ) وكانت تسولف معاه وتقول ودي اتزوج واحد مثلك ، قالها تزوجيني من باب الضحك ، ما اعرف التفاصيل مره لكن بعد فتره صاروا يناموا مع بعض ؟؟ برضاها او مو برضاها ما اعرف ؟؟
الله يستر على الجميـــع يارب

انثى زجآجيه
14-05-2010, 11:48 AM
احمل الاهل المسؤوليه الاولى في هذا الموضوع
الابن او البنت عندما تتعرض لتحرش او زنا من قبل احد المحارم الخوف من البوح به يزيد تسلط المعتدي وعندما يتم الافصاح من قبل الضحيه يُجعل هو المذنب بالسب والشتم والضرب والحبس احيانا وعدم محاسبه المعتدي في اغلب الحالات للخوف من الفضيحه او الخوف من المشاكل
ترك الاطفال دون رقيب عن الاخ او الخال او العم او الجد وحتى الاب اذا كانت اخلاقه سيئه او مدمن

كلكم راعي وكلكم مسوؤل عن رعيته
اعرف فتاه اهلها يجعلونها هي واخوها المراهق في غرفه نوم واحده للاسف pb093
اين حديث الرسول فرقوا بينهم بالمضاجع
الانفتاح الآن على وسائل التقنيه والفتن تجعل احيان من الانسان شيطان لايرى اخت او خاله او عمه

الاهل ثم الاهل ثم الاهل مسؤوول امام الله عن من يرعاهم والله لو الام والاب يراعون الابناء
وايضا نشر الوعي خاصه بين الفتيات دائما نجعل الانثى المذنبه لو انها قويه وتتكلم بكل حريه لما تجرأ احد على استغلالها بهذا الشكل البشع
ويحرصون كل الحرص لكانت هذه الظاهره حالات شاذه وليست للاسف الان ظاهره :(

شكرا لكـ bp039

LA..TRO7
14-05-2010, 12:29 PM
نسأل الله السلامة .............

الزنا بكبره مقززز فــ كيف بزنا المحارم ؟

بشمهندس دكتور
14-05-2010, 12:39 PM
دائما اكذب القصص اللي مثل كذا!
مدري انا العب على نفسي! او هي صدق شي فوق الخيال!

اعوذ بالله من هالفعل الردي لا دنيا و لا اخرة

مشكور على بحثك وجهدك, بس اعذرني والله ما قدرت اكمل قراءة موضوعك

فارس !
14-05-2010, 12:42 PM
-

زي هالمواضيع تموت القلب ، وانا صراحه ماقريت الموضوع لكن ..
اتمنى عدم كتابه مثل هالمواضيع المقززه واللي تضيق الصدر ، الحمد لله مجتمعنا بخير .
ولو حصل فيه مثل هالاشياء فهي شواذ واصحابها غير طبيعيين .

ماتت قلوبنا من كثر مانشوف اشياء يعجز الواحد يوصفها . لاهنت .



.

i'm in the mood
14-05-2010, 12:47 PM
اهلا اخي الكريم bp039
موضوعك حساس جدا ...

بالنسبه لزنا المحارم فهو من الامور التي للاسف بدأت بالانتشار في مجتمعنا المحافظ
بدأنا نسمع بقصص يشيب لها الرأس...
فبعد ان كان الاب والاخ والعم والخال هم العزوه والسند اصبحوا محل شبه وخوف كيف لا وهم
من تعدوا على فلذاتهم ...
يالله كم ارحم هؤلاء الفتيات واشفق عليهن فالاغلب يقعن ضحيه للزنا وقلة وعي المجتمع وثقافه العيب السائده زادت حده وصعوبة المشكله...
والعرف السائد بأن الفتاة هي اساس المصائب سيجعل من المشكله جريمه تعاقب عليها ..
انتشار الفضائيات الساقطه والافلام الاباحيه التي تصور لذة العلاقه بين الاب وابنته او الاخ واخته او الام وولدها جعلت من ضعاف النفوس مجرمين فأصبح بعض المحارم يتخيل ويتصور ابنته امامه ويلاحظ اي تصرف بسيط قد يثيره ....
الملام الاول والاخير هنا المعتدي ان كان ذكر ام انثى فقلة الوازع الديني وعدم الخوف من الله ثم المجتمع يزيد من جرمه فعدم مبالاته يسرت عليه هذا الموضوع ...
المطالبه للفتيات بالستر من الاب والاخ او العم والخال قد تحد من المشكله كثيرا لكن للاسف وجود بعض عقليات الفتيات اللتي تثق كامل الثقه بأن المحرم يستحيل في لحظه ان ينظر لها نظره قذره هو ايضا سبب وجيه في عمليه الزنا فبعض الفتيات ترتدي ثياب تصف جسدها بشكل واضح
وقد تجلس ملاصقه لمحرمها فتثيره ...
من رايي الابتعاد عن الشبهات هو الحل وتجنب كل مايثير ..
اما بعد وقوع المصيبه فالاكيد ان الفتاه يجب ان تواجه اي شخص ثقه من العائله بالموضوع فالسكوت سيزيد من حدة المشكله وقد ينتج عنها اطفال وهو ماحصل مع البعض مما ادى الى انتشار اللقطاء ...وسيجعل الفتاه بدون زواج اما الرجل فلا يعيبه الا جيبه...pb093
يجب ان يكون هناك توعيه كبيره بالمدارس والجامعات وتخصيص ارقام مستشارين بزنا المحارم
لان الموضوع للاسف وكما هو ظاهر بدأ بالانتشار ولا اعتقد ان الكبت هو السبب فأكثر حالات زنا المحارم موجوده في المجتمع الغربي ولم تصلنا الا منهم pb093

منتدى العيادات الاسريه كفيل بأن يشهد على هذه المشكله ....

بحث موفق أخوي لاهنتbp039...

F L U T E S
14-05-2010, 12:49 PM
::

آكثر مآيؤثر على الرجل اللبس , مهمآ كانت البنت زينه آو عاديه .
يعني اذا جا خالك ولا عمك من الادب تلبسين قميص ولا غيره مهوب لبس يثير الرجآل :( !

ووبعدين حطي ببآلك حنا بمجتمع يالله يشوف الحرمه بعبايه :d كيف لو شاف هذي قدآمه :d
طبعا ً انا مابرر للي يرتكب جريمه شنيعه مثل هذي اللي مآشفت اشنع منهآ !
لكن البنت لازم تاخذ احتياطاتهآ بعد .

شكرا ً =)

::

S.W.E.E.T
14-05-2010, 12:50 PM
زنا المحارم اقبح فعل قريت عنه صراحة..

انا اول كنت اقول انه مو منتشر انتشار كبير بس بعد ماقريت قصص تشيب الراس في عيادة الاقلاع وانا مصدومة..

اغلب القضايا اللي انطرحت صاحباتها تعرضوا لتحرش من ابوانهم والا اخوانهم..

وش هالابو والا الاخو اللي يسوي كذا ياربي لاتبلانا بس.. احس الموت أرحم من انه الواحد يواجه او يتعايش مع قضية زي كذا..

ابرز قصة قريتها بعيادة الاقلاع والى الان مانسيتها هاذيك اللي تبي ولد اختها ينام معها وهي متزوجة !! وللاسف انصاع لرغبتها وصار بينهم علاقة!! ولد و خالته!! اعوذ بالله

حاولت ابحث عن الاسباب اللي تدفع بالفعل هذا بس مالقيت اي مبرر صراحة.. مهما وصل الشخص من كبت و حرمان و سوء تربية ماتوصل انه يبي اهله و عرضه..

و أشدد على أهمية رقابة الاهل في هالانفتاح اللي حنا عايشين فيه.. و غرس المفاهيم الدينية في عيالهم.. يعني هذا زنا و من الكبائر اعوذ بالله .. لا و مع محارم بعد!!

برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

اللي يقرا و مطلع على هالقضايا يدري انها منتشره بهالوقت.. بس اجتماعياً انا اشوف انها مخفية.. يكفي انها قضية مقززة و غريبة عن ديننا و مجتمعنا وغير ممكن انك تتقبلها بسهولة..

اتذكر سبق وسئلت الوالدة عن رايها بهالموضوع وهل تتوقع انه موجود بمجتمعنا هالتصرف القبيح.. قالت لا الحمدلله مااتوقع انه نوصل لهالدرجة من الانحطاط..

فتحت عيادة الاقلاع وقعدت اقرا لها بعض القصص.. طبعاً بالبداية ماصدقت بحكم انه كلام نت زي ماتقول..
بس بعد ما أكدت لها انه القصص كلها صحيحة واصحابها نزلوها بيوزرات مخفية استغربت جداً وماحبت اني اناقش الموضوع وقفلته على طول من كثر ماكانت مشمئزة.. بس كانت تردد انه هذا آخر الزمان :d

طرح موفق الله يعطيك العافية..

والله يحفظ الجميع

ولد هجرة لبن
14-05-2010, 12:52 PM
شغلتين إذا إنتفت راح يكون زنا المحارم سهل جداً مثله مثل شرب كاس مويه بارد في ذا الحر
1/ ضعف إيمان الشخص .
2/ غياب الأخلاق والمباديء .

في الماضي كان الرجل يوصي جاره على زوجته وأهل بيته ويسافر مده طويله
ومع ذلك ما يصير أي شي من اللي يصير الحين بين أهل البيت نفسهم
على الأقل إذا ما ردعه دينه . . تمنعه مروئته وأخلاقه

وتفشي مثل هالظاهره دليل قوي على وصول المجتمع لمستوى متدني من الضعف الديني والأخلاقي

برق المزون
14-05-2010, 12:56 PM
اشكركم على مروركم .. كلكم

ما ادري وش تقصد بالكبت هل هو عدم زواج والا فيه شي ثاني ؟

يصطلح كثير الاستخدام عند بني علمان ..

وجميع مصطلحاتهم مبهمه تحتمل اكثر من معنى ..

ــــــــــــ

عزيزي فارس .. يجب ان لاندس رؤوسنا بالتراب .. ونناقش مثل هذه القضايا واعظم

يجب ان يعلم كل الناس .. كيفيه الوقايه ..

الامر قد لايحتاج الى وقايه

ولكن بالتأكيد يحتاج الى ازالة المسبب .. مثل اللبس القصير العاري امام الاخ والاب والخال والعم وكل المحارم ..

او النوم بغرفه واحده مع مراهق !!!

هذه الاشياء منتشره جدا اخي فارس ..

سهم الحقيقة
14-05-2010, 01:15 PM
اي رجل يفعل الزنا في محارمه اعتبره انسان مريض مهما كانت المغريات
ولابد من العلاج النفسي قبل الحكم عليه ...

S.t.i.l.l.y
14-05-2010, 01:19 PM
انتزعت من قلوبهم الغيره والحياء ,
ايش اسوأ من زنا الاب لإبنته : (

والأخ لأخته : (


نسأل الله السلامه والستر ,


جزاك الله خير اخوي

فلسفة عآطل
14-05-2010, 01:20 PM
مرحبـا بالجميع ، وجمعـه مبـاركه على الكل


زنـا المحـارم ، مـانقدر بكل الحـالات نقول أنه كبت هذا بـ أقل الحـالات وكـان صـاحبهـا قليل مرؤهـ ينظر لـ من يكون ظهراً لهـا " بشهوهـ" ،

أكثر الاسبـاب لو نظرنـا لدراسـات ، أن المعتدي سبق و أن حصل لـه أعتداء في الطفولـه ، يكون أنتقام و حـاله نفسيـه يصـاب بها ، مـا تشوف المجرمين يعذبون ويتفننون بـ تعذيب الضحيه قبل أغتصابها !

أذكر وحدهـ بـ الاستشاريه ، أعتدى أخوهـا عليهـا ، وواجهته بعد فترهـ بالرفض
توجه لـ أختهـا الصغرى !
" عسى الله مايسلط علينا"


س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود


والله يـ أخوي ، البيوت أسرار ، و أن قلتلك بنت لما كنا بالمتوسط أشتكت على أخوهـا لنا تدور نصيحـه ،، قبل تقريباً 8 سنوات ! والله يـ أخوي قصص تشيب الرأس نسمعها
كبت !
لا والله فسقان وعايش لعمرهـ " حيوان" بالعربي الفصيح ، حتى الحيوانات تتكرم عن عيـالها
لافكر لا بـ حرام ولا بـ أسرهـ بتتشتت
س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )
البيوت أسرار ، طلع لنـا اللي يشيب رأس الطفل ،
الله يستر على الجميـع

bp039

rakan3
14-05-2010, 01:23 PM
وانت الصادق اكثر نسبه زنا المحارم بمصر اتذكر مره قريت احصائيه مو متذكر بالضبط بس 69% من زنا المحارم بمصر بين الولد وامه!!! لهالدرجه وصلنا انحطاط احد يشتهي امه استغفر الله يا رب لا تبلانا :(!

جون أبروتزي
14-05-2010, 01:43 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله
ياريت ينشال الموضوع من هنا يوجع القلب والله

Maram } ~
14-05-2010, 01:52 PM
ياليت تنزل نسخه من الموضوع في قسم العياده والله يافي قصص هناك تشيب الراااااااااااس مايصدقها عقل pb093

+1
ايه والله اغلب المشكلآت عن زنآ المحآرم قصصهم تشيب الرآس


س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..


اييه في كثير ما ظهرت :( وأنآ اعرف بنت مع أخوهآ بس قال لي أنآ , حتى اهلهآ ما يعرفون
بس الحمد لله الحين تركو هذا الشي

و ششكرآ ع الموضوع bp039

أسامة كريموف
14-05-2010, 02:47 PM
ويقولون كل فتاة بأبيها مُعجبة ! ، وهذا ما اجتنيناه 75%

برق المزون
14-05-2010, 02:48 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله
ياريت ينشال الموضوع من هنا يوجع القلب والله

لييييييييه ياخي ؟؟

ليه بس ؟؟

من حقك تقول رايك بس قل السبب الله لايهينك

قل ان هالاشياء مهب موجوده بمجتمعنا !!!

علشان اجيب لك كم قصه مع المصدر ..

غلط نقول لا ... مانبي هالقضايا تطرح وهي غصب مطروحه وطرحت قبل هالموضوع بالاقلاع اكثر من مره

بالجاده هنا وبالعياده ..

يارجل العياده ورب البيت خقنتن العبره قبل صلاة الجمعه !!!

واحد يتحرش بأخته .. وبعد كم سنه قلب على اللي اصغر منها ..

نسد عيوننا مانقرا .. مانسمع ..

هذا مهب حل عافاك ربي

ــــــــــــــ

اشكركم جميعكم على مروركم وردودكم وتقييمكم ايضا ..

بوركتم << حسيت اني قسيس ( مهب وقت استظراف ابد )

تبلد الاحساس للأسف

ملْووح.
14-05-2010, 03:06 PM
بصراحه أهنيك على جرأتك بطرح مثل هالموضوع ..

وهذا الموضوع صار منتشر بشكل كبير في المجتمع والعياذ بالله
مهما حاول البعض إخفاءه لكن نقول الله يستر علينا بستره ..

المشكله مشتركه ..
فالبنت تلبس ملابس مثيره وفاتنه .. وتلقى الولد إيمانه ضعيف
هذا أقوى سبب يؤدي لمثل هالأمور ..


ألف شكر ..

@ الامبراطور @
14-05-2010, 03:06 PM
البعد عن الله وعن طريق الحق ..
سوا اشياء كثيرة بالبلد .. ولا حول ولا قوة الا بالله

عوافي

آحـن وآحـد
14-05-2010, 03:07 PM
الزنا لوحده .. مصيبه !
كيف كمآن بالمحآرم .. بمجرد تخيله فقط احس من هالموضوع . احس نفسي حقير .. كيف بفعلته !؟

الله ينتقم ويهرى بدنه اللى يسوى هالاشيآء

a7llami
14-05-2010, 03:09 PM
نـعم..مثل هالامور موجوده بمجتمعنا...
وللاسف اسهمها في ارتفـاع(نسأل الله السلامه)..
واللي يقول مافيه بمجتمعنا..يشيك على العياده...قصص تقشعر لها الابدان!!
اسبابها:
ضعف الوازع الديني..
انعدام الثقافه الجنسيه(وفق الشريعه الاسلاميه)..
احيانن يكون تحرش سابق..فيعتقد بصحة مايفعل!!

x,y,z
14-05-2010, 03:15 PM
لفة على مواضيع عيادة الإقلاع وتشوفون إن الموضوع هذا صاير وبقوووة في مجتمعنا ...
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ..

BABY SOUL
14-05-2010, 03:18 PM
لاحول ولاقوة الابالله
وش هالقصص الي تقشعر لها الابدان
الله يحفظنا يارب

موضوع يلامس الواقع بحق
يعطيك العافيه

أسكريم بو ريال
14-05-2010, 03:56 PM
ياليت تنزل نسخه من الموضوع في قسم العياده والله يافي قصص هناك تشيب الراااااااااااس مايصدقها عقل pb093

صادقة و الله pb093:(


موضوع يضيق الصدر :(
الله يحفظنا و يستر علينا و لا يبتلينا يا رب .. ما اصدق ان فيه بشر كذا :sm1:
ناخذها من الخروج عن الفطرة و الشذوذ .. و لا ناخذها من الترقيم و المكالمات و بنات الليل و الزناا .. و غيره و غيره و لا ناخذها من زنا المحارم ؟
نفسي اعرف وش شعور الأب لما يعرف ان اخوه يتحرش ببنته ؟
وش شعور الأب لما يعرف ان ولده يتحرش ببنته ؟
وش شعور الأب لما يتحرش هو بحد ذاته ببنته اللي من لحمه و دمه ؟ pb093

صدق ما عاد في الدنيا خير الله يكافينا الشر :(pb189


:sm1::sm1::sm1:

الزهر الأبيض
14-05-2010, 04:12 PM
يارب إلطف بنآ !
شيء مؤلم حقيقة لاننكر وجوده لكنه والحمد لربي ليس بالظاهرة !
!!
بصراحة تعجبت كثيرا عندما سمعت قريبا لي يقول :
وما الضير في أن تكشف زوجة اخي وجهها أمامي فهي كأختي تماما وماذا سأفعل أنا بها ؟؟
يالله !!
[ الحمو الموت ]
وهل احد يأمن على نفسه الفتنه !
الخير فيما جاء به الحبيب صلى الله عليه وسلم !
من الإلتزام باللحشمة عند المحارم وغيرهم !
وعدم جلب الشر للنفس !


بوركت أخي !

ودعـانيـــه
14-05-2010, 04:48 PM
أشكرك أخي الكريم على الموضوع المميز bp039

موضوعك في غاية الأهمية ومنتشر بكثرة للأسف والاحصائيات الموجوده هذة تمثل فقط نسبة الحالات المعروفة وتم الافصاح عنها فما بالك بالحالات التي لم تُذكر ولا أحد يعرف عنها ومازالت تقع !


س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..؟
أوافق وبقوة .. سمعنا كثيرا .. قرينا كثيرا .. وعشنا مع ناس حصلت لهم حالات كثيرا .. هذول لوحدهم ظاهره ,, بنظري الموضوع أصبح ظاهرة بل مرض ووباء يجب أتخاذ الحلول اللازمة تجاهه قبل أن يتفاقم وينتشر أكثر مما هو منتشر .. كما في حالات العنف الأسري وضعوا رقم للتبليغ عن العنف ولا أعلم ماهو دور الجهاز الذي يقوم بالتعامل مع هذة الحالات ولكن على الأقل تم أتخاذ حل من حلول عديدة .. !



س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )؟
لأنها من المواضيع العيب في السعودية .. بالعكس الموضوع وصل لمرحلة النقاش عدديا وجماعيا وفرديا .. لكن للأسف مافيه وعي وثقافة العيب مسيطرة ..
المفروض يُفعّل جهاز كامل دوره نشر الوعي في المدارس وبين الطالبات وفي كل مكان .. برضو الاعلام هنا له دور .. لكن لا حياة لمن تنادي .. ومن هذا المنطلق أدعو كل شخص مسؤول مدرس أو موظف أو أيا كان أن يقوم بنشر الوعي بالتطرق لمثل هذة المواضيع والتحدث عنها ربما يصادف أحدى هذة الحالات فيتم احتضانها والتعامل معها قبل التفاقم !

شكرآ يا آخي وموضوعك بطل bp039

Amazing
14-05-2010, 07:44 PM
يارب لك الحمد والشكر
اولا الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا
قريت قصه واستغربت مره وضاق صدري :(
لكن الان كثيييييير من المشاكل اقراها بالخصوص هذا وخاصه بالعياده الاقلاعيه pb131
مو 1ولا 2 ولا 3ولا 4 كثييييييييييييير
وكلهن بنات من اخوانهن :(
طيب الاخوان للدرجه مايفكر باخته الحمدلله :(
اللي يقهر ان كان صاحي مو سكير :sm18:
والله حرام اللي يصير
واللي يقهر زيادة البنت تسسسسسسسسسسسكت تخاف من المشاكل pb093
ياسلام وهو مايهمه المشاكل تتحمل عشانه
وتقول امي فيها وابوي فيه واخاف يطرد
خليه يطرد احسن ولاعيشته اللي كانها عيشة حيوانات pb131
يقهرني السكووووووووووووووووووت :(
لاحول ولاقوة الا بالله
<انفعلت من الصدمه :(

ولك تؤبرني
14-05-2010, 08:00 PM
يادافع البلا هالموضوع صار خطر عظيم الناس استحلت المحارم واستهانت في الموضوع بشكل يخوف طبعا السبب عدم المراقبه للذات من الله وعدم مراقبة الاهل
والا علاقه جنسيه كامله هذي مايبي لها وقت يستحيل مايحسون فيهم بس عقول الاهل مغيبه من باب الثقه
قبل فتره وحده بالعياده حطت مشكلتها زوجها يعاشر بنتها الصغيره ويقول بعاشرها الين تكبرولتزوجت برقعها هذا وهو دكتور بالجامعه

هالشي ماله علاقه بسن ولاشهاده ولامستوى مادي وعلمي

هذا مرض وابتلي فيه عاشق محارمه مدري كيف تجيهم نفس على هالقرف المشكله اخطر مما ممكن نتصور لأنه ينتج عنها اطفال زنا وبنصير في يوم زي الغرب مااحد يدري من ابوه بدأ الموضوع يطفو على السطح بسبب الحمل وقضاياه اللي توصل للسجن ولكن المستور اعظم الله يستر علينا

ta.meme
14-05-2010, 08:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
الحقيقة استغربت من العنوان بل انصدمت:eek:
كثير من القصص التي على النت كذب لية لئن اليهود يبغون يشوهون صورة الاسلام
وان صدقت القصه واحده با المليون والله صعبة الواحد شتهي اختة او امة او خالتة او عمتة
على العموم اتمنى ان يكون الكلام هاذا غير غير صحيح
وان صدقت هاذي المقولات جاية من ايران لئن عندهم في الحسينيات امر طبيعي الواحد ينكح امة او اختة
وانا قريت عن الحسينيات ان فيها نكاح محارم

برق المزون
14-05-2010, 08:15 PM
اشكر لكم مروركم .. وردودكم .. وتقييمكم

كفنا الله واياكم من كل شر ,,

القمر
14-05-2010, 08:16 PM
قصص حدثت .. في مجتمعنا ً ( ليست من قصص الغرب المنحل أصلا ً )

هذي الصدمة وربي pb093
في مجتمع مسلم pb093

ماكثر الزنا بين المحارم إلا لأن فيه أشياء تغيرت ,
أولاً / الفضائيات التي تنشر- مع الأسف - أقبح المناظر وأفسد الأفلام وكلها مثيرة للشهوات :(
ثانياً / انتشر بالسوق الـ ميني سكيرت والشورتات وبناتنا الله يهديهم يلبسونها قدام إخوانهم وخوالهم والمحارم الذكور :(
ثالثاً / وضعف الوازع الديني يرجع له كل هذا الإنحلال :(

الزنا بين المحارم مايقف على هذي الثلاثة أسباب
فيه أسباب أكثر لكن هذي من ضمنها pb093
والله شيء يحزن :sm1:
الله هدي المسلمين :(

أبو دانه
14-05-2010, 08:20 PM
قضية يندى لها الجبين ..

الله يحميكم جميعا من مغبات الاقدار ..

بارك الله فيك يالعرابج bp039

SaroOona
14-05-2010, 08:40 PM
الله يرحمنا برحمته ..

الناس ماصار فيها دين ..

الله يهدي الجميع يارب ..

لغة المشاعر
14-05-2010, 08:50 PM
حاميها حراميها
قالت لي صديقتي في الدوام قصتها يوم كانت صغيره حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم!
همه اشباع رغباته وبس مثل الحيوانات إلا الله يكرم الحيوانات عنهم !

نصراوية موووت
14-05-2010, 09:31 PM
ياربيه يضيق الصدر هالموضوع :sm1::sm1:
كثثثييير اسمع عن قصص كذا خصوصا من الاخوااال
مدري ش السبب :( !!
بعدهم الاخوان والاب :sm17:!!

والقهر البنت تسكت من الخوف
واحيانا تقول ولا يصدقونها ياربيه اشقق هدومي :sm1::sm1::sm1:

الله يرحمنا برحمته وربي قصص تشيب الرااااس
موضوع يستحق النقاش شكرا لك bp039

oaklawn
14-05-2010, 09:33 PM
هذا الزنـآ بقرف عملة ..
يعني وصلنا للأسف مرحلة منحطة ..!
طيّب والتحرشات ..!
والله ياخوك الموضوع كبير
ولا أنا ولآ أنت يقدر يحمي..!
الله هو الحامي ..
الله هو الحامي

Mr.Sul6an
14-05-2010, 09:43 PM
زنا المحآرم أبشع صورهـ
لـ الانحلآل الاخلآق ولـ الوحشيه الانسآنيه
وهنآك م ـن جردو م ـن الاحسآس والغ ـيرهـ

لكن أنا قريت مرهـ انه أكثر م ـن 80% من هذهِ القصص هي مجرد كذب وتأليف
وإن الهدف منه نشر هذا النوع م ـن القصص في المجتمع لكي يصبح فيمآ بع ـد شآئع ع ـن النآس
يعني بالعآميه يبون لا سمعنا بكرهـ عن والد زنا في ابنته ما نتسغرب ويكون الامر ع ـندنا ع ـآدي

أنا أع ـرف أن هذي قضيه ولكن في مجتمعنآ تعتبر حآلآت شآذه ونسبتها جداً ضئيله
والحمدلله مجتمعنآ على قدر ع ـآلي م ـن الدين
وليس بمنحل مثل ما تصورهـ هذه القصص التي نقرهأ في النت
ونح ـن لا نجزم ايضاً في مدى صحه هذه القصص

فـ أرجو أن لا نسآهم في نشر مثل هذهِ القصص لكـ لأن نصبح هدف سهل لأعدآء المله والدين

مايونار
14-05-2010, 09:52 PM
عندما ينعدم الوازع الديني والوازع الاخلاقي فعلى الدنيا السلام

تفاااااحة حوحة
14-05-2010, 09:52 PM
يا الله

موضوع مهم ومخيف با الفعل والخوف ان ينتشر مثل هذا الجرم في مجتمعاتنا الاسلامية
ونسمع دائما عن قصص بشعة فتيات تم اغتصابهن من قبل المحارم


وانا اقول ليس البس فقط وحدة من المسببات لهذاا الموضوع بل ان مايحدث من مثيرات خارجية تكون كبت عند البعض وبسببها يحدث الزنا والعياذ با الله


وعلى كل فتاة وشاب عدم التساهل بهذاا الموضوع لانة با الفعل انتشر


شكرا

Shine Bright
14-05-2010, 09:57 PM
هالموضوع احاول اتحاشاه لانه يقررفني يسد نفسي ( يبغثر تسبدي:D )
بس ذا ماينكر انه حاصل وبنسبه كبيييره ..
عني اشوف ان كثرته بسبب اللبس المشخلع ع قولة اهل النيل :D

هالموضوع ذكرني بقصه قاريتها في الجريده من فتره طويله ..
كانت عن بنت في سادس ابتدائي تقريباً المهم انها ماوصلت لمرحلة البلوغ ..
لاحظو عليها في المدرسه تعب وارهاق وفوق هذا مستواها الدراسي منخفض بزياده استمرت الحاله لشهور
استدعو امها وسالوها .. هي ماوضحت لهم شي فصرفتهم مره مرتين ثلاث الى ان ضغطو عليها وقالت لهم ان اخوها يدخل عليها كل يوم !
الأم عارفه وهي الي موجهته ... وهذا كله كان بحجة انه ماينحرف او يقلب فطرته او اي شي من هالقبيل .. وتكون دشرته بينهم احسن من انها تنتشر بين الناس(وياخراابي كل حاقه الا الشرف مايتشوهش بين الناس والعالم ) !
واهم شي عندهم الولد يفرغ رغباته اما البنت طزز فيها !

انا اشوف انها اعاقه ,, تفكير محدود ,, جهل مفعم .. في تفكير العائله هذي كلها :(!
الحمدلله الي عافنا مما ابتلاهم pb189

mohammad-99
14-05-2010, 10:12 PM
والله موضوع خطير جدا ..

ما اقول الا الله يستر على المسلمين اجمعين ..

والله الحل تعجيل الزواج للشباب لان كل شي شافه عن طريق النت والتلفزيون

بعضهم مايقدر يمسك نفسه ابد ..

الله يستر ويهدي الجميع يارب

قرْشوع
14-05-2010, 11:02 PM
تحياتي لكـ أخي العزيز ،،،
ما هي العينة التي طبقت عليها هذه الإحصائية ؟
وماهي طريقة بحثك العلمي ؟

تتوقع الربا الموجوج بالبنوك هو أحد أسباب انتشار هالشيء ؟
الكثير منا يآخذ قروض ربوية ،، وكأنها يعلنها أنا ضاجعت أمي ... سبعين مره ؟!

* لا تعجبني الأيدلوجيات بشكل عام وخصوصاً في مثل هذه المواضيع

Dr.MeMe
14-05-2010, 11:15 PM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

نعم قصص كثيرة تشيب الراس للأسف نسأل الله العفو والعافية



س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

مخفية لأننا مجتمع مثل النعامة تدس رأسها في الرمل بدليل انه في أكثر القضايا يخاف الضحية ابلاغ الاهل لأنهم لن يصدقوه وراح يغطوا الموضوع ويطبطبوا عليه!!
والا اذا نبي الاحصائيات اللي تشيب الراس عن زنا المحارم شوف دور الشوؤن الاجتماعية من دور رعاية ودار الفتيات بل وحتى دور المعاقين نسأل الله السلامة

برق المزون
15-05-2010, 06:19 AM
تحياتي لكـ أخي العزيز ،،،
ما هي العينة التي طبقت عليها هذه الإحصائية ؟
وماهي طريقة بحثك العلمي ؟

تتوقع الربا الموجوج بالبنوك هو أحد أسباب انتشار هالشيء ؟
الكثير منا يآخذ قروض ربوية ،، وكأنها يعلنها أنا ضاجعت أمي ... سبعين مره ؟!

* لا تعجبني الأيدلوجيات بشكل عام وخصوصاً في مثل هذه المواضيع

تحياتي لك

عن اي بحث تتكلم ؟؟

موضوع بسيط هذا .. انتشر في زماننا الاغبر

ماللذي اغضبك اخي ؟؟

وجعلك تستهتر هكذا !! pb093

القصص انا سمعتها وقصة الاخ مع اخته كـ مثلا من برنامج فوزيه الدريع قبل حوالي السنه !

وباقي القصص موجوده ..

اما كلام الدكتور اي شخص يستطيع الحصول عليه بالنت

انا فقط جمعته وقدمته لك ..

!MaJeD!
15-05-2010, 06:28 AM
المشكلة اذا تكلمت وقلت لازم البنت ماتاخذ راحتها باللبس عند اخوانها وابوها ..

لاتاخذين راحتك يابنت باللبس عند عمك وخالك ..


قالوا انت انسان مريض وشكاك وتشوف الناس بعين طبعك !!!


موضوع يقرفني كثير :(

برق المزون
15-05-2010, 07:19 AM
صدقت والله ياماجد

الله يرحم الحال بس ,,

دحدرنا وانا اخوك

احبني بث
15-05-2010, 07:39 AM
لاحول ولاقوه الا بالله
تذكرت مشكله الشاب الي انعرضت في العياده قبل فتره
والبنت وخالها مدري عمها الي مسكوهم على طريق الرياض في وضع استغفر الله
كثرت هالبلاوي يالله رحمتك
هي من الشباب ولا من البنات ولا من الشياب

اللهم انا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن

مريم انطوانيت
15-05-2010, 07:46 AM
وأكثر الأنماط شيوعا هو علاقة الأب بابنته حيث تشكل 75%

اتذكر كان معانا بنت في الثانويه خبرت صديقتي بان لها علاقه جنسيه مع ابوها

و البنت راضيه عن هذه العلاقه لان ابوها مره مدلعها و ينفذ كل طلباتها

و امها تعرف بهالشي و كانت تهدد تبلغ عليهم ولكن يخوفونها وتسكت



س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

في كل عائله حاله و لكن يتكتمون عليها ممكن احيان ماتاصل لزنا كامل و لكن كتحرش موجود

س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

بسبب الخجل منها فاحنا مازلنا نعيش في مجتمع يخاف من نظره الناس

لجل كذا الكل يدعي المثاليه .

الخيـّـال
15-05-2010, 07:49 AM
في كل عائله حاله و لكن يتكتمون عليها ممكن احيان ماتاصل لزنا كامل و لكن كتحرش موجود



التعميم لغة حمقاء ..
لا تعممينها على كل العوائل .. لانكِ انتِ بذلك تدخلين عائلتك ..

ماراح اعقّب او اتناقش .. لان اصلاً التعميم خاطئ ..
وانتِ لا اعتمدتي لا على احصائية ولا على اطلاع كامل على المجتمع .. علشان نقدر كلامك ونأخذه بعين الإعتبار



bp039

مريم انطوانيت
15-05-2010, 07:53 AM
الحمدلله رب العالمينbp039

الخيـّـال
15-05-2010, 07:58 AM
pb036

وش دعوى تدعين علي .. ؟
انتِ جالسه تذمين كل المجتمع ومنهم عائلتي ..

اضافة لذلك انتِ تقولين بكل عائلة ..
فانا حبيت آخذك كمثال .. ان الكلام لا يلمس الكل طالما انتِ منهم ..

بالعكس تمثيلي يقف لصالحك لاني متأكد انتِ مامريتي بهذا الشيء .. كانتِ يامريم في نطاق عائلتك ..
اضف لذلك زوج اختك مو محرم ولا يعتبر محرم .. اي اضافة لذلك استشهادك خاطئ : )
يعني لا يكون الأمر كُلياً كما تقولين ..

فقد هذا ماحبيت اوصله ..
فرب كلمة قالت لصاحبها دعني ..
قولي الاكثريه قولي الاغلبيه قولي المعظم .. لكن لا تقولين الكل ..


وصباحك خير ..
هاذي لزوم الاستشهاد ..
bp039

مترفهـ
15-05-2010, 08:02 AM
آولاً .. طرحك مهم جداً..
كثر زنا المحآرم .. الله يحمينآ..

ماكنت أتوقع وجوده بذي الكثرة .. آلآ بعد قصص كثيّرة نزلت بِ العيّآدة .. تخلي الوآحد يشيب ..


عوآفي آلعرآبج ..

FREEDOM
15-05-2010, 08:14 AM
كثير من القصص التي على النت كذب لية لئن اليهود يبغون يشوهون صورة الاسلام
وان صدقت القصه واحده با المليون والله صعبة الواحد شتهي اختة او امة او خالتة او عمتة
على العموم اتمنى ان يكون الكلام هاذا غير غير صحيح
وان صدقت هاذي المقولات جاية من ايران لئن عندهم في الحسينيات امر طبيعي الواحد ينكح امة او اختة
وانا قريت عن الحسينيات ان فيها نكاح محارم

والله الكذبه الحقيقيه هي انكار الواقع وتلزيقه باليهود والشيعه والطاعون والـ الـ الـ pb192

زنا المحارم موجود والتحرش موجود ..

من يذكر حملة صندوق الأسرار؟ كم سر وصل عن التحرش ؟

لازم ولابد أن يتم توعية الأهل وليس الأبناء .. الأهل هم من بيدهم

حل مثل هذي المشاكل .. أغلب مشاكل العياده كانوا البنات يخافون

يبلغون امهاتهم او ابائهم !!!!! كيف شي خطير مثل هذا ينسكت عنه

بداعي الخوف ؟

الأهل كيف يكونون غافلين إلى هالدرجة ؟

التحرش موجود لايمكن أخفائه .. ولايمكن إيجاد احصائيات حقيقيه لأن

مافي وحده ممكن تقول لصديقتها اخوي يتحرش فيني !

لكن اللي يمر على العيادة بيلقى كوارث .. لازم يتم توعية الأم و الأب بإمكانية

حدوث مثل هالشي .. وتقوية الوازع الديني والغيره في الأولاد .. وكسر الحاجز

بين الأم وبنتها .. مو معقوله يا أم دورك في الحياه تفرخين وتطبخين وتكنسين !

إذا بنتك ماتقدر تقول لك ان في أحد يتحرش فيها في وسط بيتكم أنتي وش قاعده

تجيبين للمجتمع ؟ وش الأسره اللي قاعده تكونينها !!

الموضوع خارج عن الفطره وشاذ جداً ولا هو جديد ولا له علاقة لا بتغريب

ولا يهود ولا ولا ولا .. حدث في عهد الرسول عليه السلام وهذا حديث البراء بن

عازب قال / لقيت خالي ومعه الراية فقلت أين تريد؟ قال/ بعثني رسول الله صلى الله

عليه وسلم إلى رجل تزوج امرأة أبيه من بعده أن أضرب عنقه وآخذ ماله ..

هل عصر الرسول عليه السلام فيه تغريب؟ والكلام الفاضي ذا ؟

أول حل للمشكله هو الإعتراف فيها .. اما نفيها و أننا المجتمع المثالي هذا

يساعد على نموها ولكن بالخفاء !

عافانا الله و أياكم .. bp039

سويهر بن طحنون
15-05-2010, 08:21 AM
الله لايبلانا ويستر على عيال المسلمين أجمعين

برأيي التربيه الصحيحه هي الحلقه المفقوده في كل شيء
لو كان هناك تربيه صحيحه مرتبطه ارتباط كلي بالدين ماشفنا مثل هالأمور

مريم انطوانيت
15-05-2010, 08:40 AM
pb036


وصباحك خير ..
هاذي لزوم الاستشهاد ..
bp039

لما اقول لك موجود بكل عائله فتاكد انه بكل عائله مو شرط في العائله الصغيره (اب- ام - ابناء)

لا الاكبر الخوال الاعمام ابناء الاعمام ابناء الخوال ووو

لابد يكون موجود مو ضروري زنا كامل احيان يكون تحرش

لمس صدر- لمس الاماكن الحساسه - بوس غير طبيعي - احضان مبالغ فيها

تجليسه للضحيه في حضنه و تحسيس جسمه

انت ماتعرف ايش يصير لانك رجل

اذا تبي احصائيه اسأل البنات لانهن هن اغلب الضحايا و اللي بالعاده يسكتون ويكتمون على الامر

خوف و رهبه و يضل حبيس قلبها لاخر يوم في عمرها

و بعد لان الضحايا اغلبيتهم اطفال فصعب تقدر تعرف الا اذا الطفل كان نبيه و خبر

و نادرا ان خبر لان الجاني بالعاده يختار اطفال ما يميزون

و بالنسبه للمثال اللي ذكرته رغم انه مو محرم

لكن يعد في نطاق العائله و السكوت عليه في نظري جريمه .

الخيـّـال
15-05-2010, 08:42 AM
اختي مريم .. لا تخليني اخذ بخاطري عليكِ ..
يعني مره ثانيه ترجعين لسالفة الـ كل ؟

عالعموم هذه وجهة نظرك ولك الحق فيها ..
بس كان عتب .. علشان نكون واقعيين ونقدر على حل المشكلة ..


bp039

الحقيقة بصمت
15-05-2010, 10:42 AM
كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود


كن علمانياً تكون البطل المغوار,
كن علمانياً تجيب كل الأسئلة وتاخذ 10 بكل اختبار,
كن علمانياً وقل الحقيقة,

ولأني أقول نعم يوجد زنا محارم فأنا علمانياً بنظر الأخ النصراوي ..

برق المزون
15-05-2010, 11:35 AM
ولأني أقول نعم يوجد زنا محارم فأنا علمانياً بنظر الأخ النصراوي

سامحك الله ..

انا اقول يوجد زنا المحارم .. اجل ليش حاط هالموضوع :)


وسببه الكبت اللذي نعيشه

هذا هو القول السائد للعلمانيين .. وماهو تعريف الكبت عندهم ؟؟

الله اعلم ..

قديم
15-05-2010, 12:06 PM
الملابس تثير الجدران تجيك البنت كاشخه عند اخوها وابوها ونص الصدر طالع والبنطلون ضيق انا ماأبرر للحقير اللي يسوي الشي هذا لكن هذا يثير الله لايبلانا

تكلموا الاخوان والاخوات عن الاسباب من ضعف الوازع الديني والكبت ...الى اخره
اللي يسوي الشي هذا مريض واللي تسكت على الفعل هذا مريضه بعد
انا اعرف ناس من زود الميانه مع خواتهم يرقصون معهم الشكوى لله يعني ياجفاء بين الاخو واخته او رقص وفله
موضوع بطل وماهو عيب النقاش فيه
واللي موجعه قلبه نقوله سلامة قلبك

خفوق
15-05-2010, 12:20 PM
ياربي لا تبلانا

الحمدلله و الشكر

الله يعطيك العافيه على هالبحث

SeeeS
15-05-2010, 12:31 PM
دائما المبآدره في زنا المحارم تكون من طرف الرجل نص البنات يتقبلون الامر ونفسهم يخاف يبوح او يشتكي لاحد ويرضى بالامر الواقع ومابين النص والنص كم حاله انتحار

انا جتني قضيه سفاح للأسف من ام شخص تقول انه هو وخالته وصلوا لحالة حب مجنونه يبلغون من العمر 40 سنه للأسف ومازالوا يمارسون زنا المحارم ويفكرون يسافرون برى دوله اجنبيه عشان يتزوجون ؟؟ تخيلتوا :) صعقت تمنيت انهم ليس بمسلمين ذولا مو قليل الوازع الديني عندهم
الا للأسف ماعندهم دين اساسا

استغفرالله لي ولسائر المسلمين اللهم أغننا بحلالك عن حرامك pb189

عوافي pb189bp039

برق المزون
15-05-2010, 12:40 PM
دائما المبآدره في زنا المحارم تكون من طرف الرجل نص البنات يتقبلون الامر ونفسهم يخاف يبوح او يشتكي لاحد ويرضى بالامر الواقع ومابين النص والنص كم حاله انتحار

انا جتني قضيه سفاح للأسف من ام شخص تقول انه هو وخالته وصلوا لحالة حب مجنونه يبلغون من العمر 40 سنه للأسف ومازالوا يمارسون زنا المحارم ويفكرون يسافرون برى دوله اجنبيه عشان يتزوجون ؟؟ تخيلتوا :) صعقت تمنيت انهم ليس بمسلمين ذولا مو قليل الوازع الديني عندهم
الا للأسف ماعندهم دين اساسا

استغفرالله لي ولسائر المسلمين اللهم أغننا بحلالك عن حرامك pb189

عوافي pb189bp039

ياااااااااااااااا الله ............

اقسم بالله الشخص تخنقه العبره من مايرى ويسمع

يالله انك ترحمنا برحمتك

والله يعافيهم ولايبلانا ......

من جد تعب
15-05-2010, 01:30 PM
وتفشي مثل هالظاهره دليل قوي على وصول المجتمع لمستوى متدني من الضعف الديني والأخلاقي

bp039

_ FaHaD _
15-05-2010, 02:24 PM
زنا المحارم بالسعوديهـ وصلت لنسب خياليهـ .
بلا مبالغة عاد
اجل وصل نسب خيالية !!!
ممكن تعطينا كم النسبة؟

برق المزون
15-05-2010, 02:36 PM
فهد اسف قد اكون عبرت خطا ..

والدليل على كلامي اني قلت لم يصل الامر لظاهره ..

ولله الحمد

ولكني اقصد نسب خياليه .. من حيث العدد ..

يعني قبلكم سنه مستحيل نسمع واذا سمعنا مستحيل نصدق .. ان هالشي يصير

بس للأسف من تالي .. والله كثرت القصص

اكرر اسفي على التعبير الغلط

HAAAAANO
15-05-2010, 06:23 PM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

مو بس مجتمعنا..اغلب المجتمعات العربيه وحتى الدوليه فيها هالظاهره
لكن بماانو طبيعه المجتمع محافظه فهناك فعلا تحفظ اي لاتظهر ولايعلم اخد بها..
وموبس سببه الكبت احيانا يكون قله الوازع الديني للشخص كون انه مايدري بجرم هالشي اللي يمارسه او يعلمه ولكن يتجاهله
والشيطان مامات...






س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها
وبسبب اخفائها اصبحت المشكله تتفاقم وتتمادى
فالخوف من نظره الناس وكلامهم يكون هناك تحفظ


bp039

دوبه ولكن
15-05-2010, 08:28 PM
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم
وربي شي يضيق الصدر منتشر عندنا زنا المحارم بشكل كبير
اقرا قصص في العياده يشيب لها الرأس
وربي بعضها احس مو مستوعبتها للحين



صاحب الموضوع
عوافي

ALMASS
15-05-2010, 08:50 PM
:

:

الله يكفينا شره ويحفظ بناتنا وأولادنا منه

ياالله شي يقشعر البدن يارب سترك

:

:

In my heart
15-05-2010, 09:01 PM
بصراحه شي يغبن الله لايبلانا !

مو منهم اول شي ضعف الوازع الديني .. وهو سبب كل بلاء حل وسيحل في مجتمعنا ..
التفتح على غير سنع !
تجي البنت قدام ابوها والا اخوها او اي من محارمها بلبس وربي يخجل .. << والسوق مليان بالبضاعة الرخيصه اللي صارت للأسف هوس استهلاكي ومدمر للأخلاق وللحياء
ماتستحي تطلع لهم كذا ! لا وبعد أمها تصفق لها .. !

ونرجع نقول التلفزيووون ومايعرض فيه اللي خلا معظم الرجال مهوسوون بالجنس ..

وعن كثرته بصراحه القصص التي اصبحت تنتشر بين فينه واخرى على صفحات النت او في المجالس
تنبئ لنا عن انتشاره ..

جنرال الاتحاد
15-05-2010, 09:03 PM
اعذرني والله ما قدرت اكمل قراءة موضوعك

لاحول الله

Heaven’s Water
15-05-2010, 09:04 PM
.


التحجج بالكبت مرفوض دائماً , فهناك مجتمعات متفتحة تعاني من زنا المحارم ومن ممارسات شاذة أخرى .
إذن الكبت سبب غير مقنع أبداً في مثل هذه القضايا .

عافانا الله و إياكم ..

قرْشوع
15-05-2010, 09:04 PM
تحياتي لك

عن اي بحث تتكلم ؟؟

موضوع بسيط هذا .. انتشر في زماننا الاغبر

ماللذي اغضبك اخي ؟؟

وجعلك تستهتر هكذا !! Pb093

القصص انا سمعتها وقصة الاخ مع اخته كـ مثلا من برنامج فوزيه الدريع قبل حوالي السنه !

وباقي القصص موجوده ..

اما كلام الدكتور اي شخص يستطيع الحصول عليه بالنت

انا فقط جمعته وقدمته لك ..


تعالي ياخوي مانيب لا زعلان ولا بطيخ
بس حبيت أعرف شلون جمعت العينة لبحثك
انت تقول النسبة % << على أي اساس ؟
بعدين اي والله يا ( عمري ) <<< مسوي فوزيه الدريع
اقول اي والله منتشر هالموضوع بل أصبح ظاهرة تستشري
وتتواجد بأغلب العائلات

خذ هذي (ورده) لك عشان أراضيك

الـجـادل
15-05-2010, 09:48 PM
انا بعد ماقريت المصايب وزنا المحارم بالعياده
وانا صايره رجعيه على قولتكم:rolleyes:
قبل كنت اعتقد ان اي رجل يشوف بنت اقل من 15 سنه يشوفها بنظرات برئيه بس بعد العياده :sm4:
معاد احب اشوف بنت من قريباتي تتدلع او تسلم على الشباب:mad:
حتى البس الي كنت اقول خلو البنات الصغار يلبسون على راحتهم صرت ارفضه:sm4:
وسموووني البنات المعقده:D

بيشو
15-05-2010, 10:03 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الشكر موصل لصاحب الموضوع ....

والشكر موصل لاخوان كفوا ووفوا في الرد...

مشكور يااخواني

ايامكم سكر

الـجـادل
16-05-2010, 12:23 AM
عندي كلام كثير بخصوص هالموضوع بس مادري شنو رابط لساني:(<<- خوافه


خلوني اتكلم عن شي شفته بعينيpb024

ايام كنت طالبه كانوو عندنا بالمدرسه بنات نسميهم صايعات (اي وحده لها علاقه بشباب نسميها صايعه):rolleyes:

اذكر مره جلسنا مع هالبنات
طبعا جلسنا معاهم مو من طيبهم ولا من شطارتهم
لا السبب اان دمهم خفيف وبايعت الدنيا بتراب ;)

هالنوعيه من البنات ماعندهن ستر على انفسهن كل شي يقولنه على شكل اعترافت
من باب الوناسه وصداقه
وحده من البنات ماكان احد يهمه لا عم ولا خال:(
والسبب انها عايشه في بيئه قذره وطاير شرفها واهيا جاهل pb093
فاتقدرون تقلون لحمها ميييييييييييت لاااااااااا تستحي ولا تستر على نفسها

هالبنت كانت باب للبنات امثالها وشخصيتها كانت قويه وتتفاخر بردى سمعتها من باب ماحد همني pb036
اهيا تكلمت عن طفولتها الماساويه وكل وحده من شلتها المصون قامت تسجل عندنا اعتراف
بانها بعد تعرضت لتحرش من قبل محارمها
اكثر الي كانو موجودين تعرضن لتحرش من قبل خوالهن ويمكن ثنتين من اعمامهمpb093

الي بقوله لكم ان هالبنات الي ذكرتهم كانت نهايتهم نفس طفولتهم
البطله الي ذكرتها لكم مستمره باعمال الرذيله اهيا واخواتها وجاني خبر انها عدت مرات تجهض اطفال حرامpb093 لاحول ولا قوه الا بالله
وحده من شلتها ماتت على ايد ابوها خننننننننننق وكانت خبر الجرايد الكوييتيه في تلك السنه
والباقيات ماكملن دارستهن بسبب سمعتهن وتهريبهم من المدرسه <<- والله ان كل وحده لها قصه بس مابي اذكر غير الي ذكرته لكم

الي بقولـــه


ماحد فيكم سال نفسه ليش البنت الصايعه ماتهمها سمعتها ولايهمها اب وعم واخpb093..!!



تخيلو معاي شكل بنت ابوها ولا اخوها ولا احد محارمها اعتدى عليه ...!!

بعقلكم هل هم كفو ان بنتهم تحافظ على سمعتها عشان ترفع راسمهم:rolleyes:

آآآآآكيد بتقولون لا

فقوول
وراى كل بنت صايعه محرم قذر:rolleyes:

lameta4
16-05-2010, 02:13 AM
كل الحكي اللي فوق اسمحلي نظري ...

وس\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

ما نقدر نحكم بشكل اكيد لانه ع حد علمي مافي إستبيانات عن زنا المحارم بس في عن التحرش الجنسي بين المحارم بس اعتقد الحالات اللي موجود فيها .. مو عشان الكبت او شي من كذا .. لان دينهم ضعيف .. لأن اللي يعملون هلاشياء مافي ذرة إيمان بقلوبهم ..


س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

قضية مخفيه لان اولا : ماحد سائل .. كنت اتمنى بالتعداد اسئله من هالقبيل ( اعرف انو كان سؤال للسعوديين عن تعرض أحد من العائلة لمشاكل من هالنوع ) بس بعد اعتبره مو كافي لبناء مجتمع سليم ..

السبب الثاني : غالبا عندنا المشاكل التفسية العادية مثل الإكتئاب وخلافه ..ما يتم حلها بالعلاج النفسي بنسبه عدد تتوافق مع سكان المدينة ...فشلون(( زنا المحارم ))

شكرا اخوي ع الطرح ..

مُطّلع
16-05-2010, 02:26 AM
يآلطيف !!

قمّة الدنآءه

واجزمُ أن 90% مِن الفآعلين .. هُم في حآلةِ سُكرٍ أوْ مرضٍ نفسي

عآفآنا اللهُ وإيآكُم


شُكراً كبيره

شوفك شفا $
16-05-2010, 02:28 AM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..

لا والله تعدينا الغرب بـ هالجرايم

س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

على لسان احد المشايخ المعروفين يحدثني شخصيا يقول (في السابق قبل حوالي عشر سنوات ماكنا نسمع بهالظاهره وبعد فتره صرنا نسمع قصص وكنا نقوول هذول شوواذ لكن الان الشئ هذا بأزدياد وصرنا نقوول الله يستر)

برق المزون
16-05-2010, 07:54 AM
اشكركم جميعا على مروركم ..


الجازي .. اثريتي الموضوع بردك والله

بس رد يضيق الصدر :(

ـــــــ

قرشوع :)

شرفني مرورك مره اخرى

وطن التميز
16-05-2010, 08:35 AM
كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه
او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود

عجيب أمرك !
يا اللي يوافق يكون علماني بالضرورة
وغير الموافق يكون رجعي بالضرورة


إنت بهالسؤال حسمت النقاش
ليش تسأل ؟!

Moonstruck
16-05-2010, 08:52 AM
الله يسعدك يا شيخ pb189
دائماً ما نبتعد عن الجرأه في الطرح لا لشيء إلا لخوفنا pb093
لا أعلم الخوف من ماذا .. إنما هو الخوف و كفى !! pb093

أعوذ بالله اللهم عافنا و لا تبتلينا
الزنا هو من الكبائر فـ ما بالك بزنا المحارم
الحمدلله لم أسمع عن هذا الشيء من شخص و إنما أقرأ عنه في الجرائد و في الإنترنت
بكل بصراحه لا أعتقد أن هذا النوع متفشي في المجتمع و إنما هو موجود و لا ننكر وجوده
و أغلب الذين نقرأ لهم عن أنهم وقعوا من أهلهم يا مدمنين أو مرضى نفسيين و العياذ بالله

أنا من وجهه نظري إفشاء هذا الأمر قبل إستفحاله
خطوة ممتازه جداً نحو علاج هذا المرض

غمُوض
16-05-2010, 10:43 AM
دائما يطري ببالي تحريم اكل الخنازير والسبب انه ينزع غيرة الرجل على محارمه
والآن كل يوم والثاني يجينا اخبار او ايميلات بوجود دهون خنزير او اي مشتق من مشتقات الخنازير في أكلنا اللي ناكله يومياً
اعتقد ان هذا سبب من أسباب الشي اللي حاصل
وكلامك فعلاً واقع 100%
وانا بنفسي شفت اكثر من نموذج لضحايا تحرشات المحارم
عافنا الله مما ابتلاهم واياكم

برق المزون
16-05-2010, 11:38 AM
عجيب أمرك !
يا اللي يوافق يكون علماني بالضرورة
وغير الموافق يكون رجعي بالضرورة


إنت بهالسؤال حسمت النقاش
ليش تسأل ؟!

اخي مهب ذنبي انك ما استوعبت السؤال ..

ذكرت انا .. امثله للأجوبه .. ومنها الكبت

وهذا كلام يردده العلمانيين ..

MOOT
16-05-2010, 12:46 PM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..؟

الي شفته بالعياده موب هين بالنسبه لمجتمعنا وان دل على شي فهو يدل على ان قصص اكثر من الي تنكتب موجوده لكن الخوف هو الي دافنها شي يضيق الصدر يعني الكفار يذمونه وهم مالهم دين شلون انا يالمسلمين المفروض نكون اصحى منهم وعندنا خوف من الله وذمه لكن في الفتره الاخيره مازاد زنا المحارم الا قلة الايمان .. هي معادله بسيطه نبعد عن الدين نسمع مصايب ومشاكل تشيب لها الرؤوس نقرب من الدين نعيش بحياة مطمئنه ومافيها من هالمشاكل


س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )؟

نعم ثقافة العيب لازالت موجوده خوفنا من كلام الناس هو اكبر مصيبه لنا لو كل واحد حط كلام الناس تحت رجله كان صار كل واحد او وحده يهتم بمصلحته في المرتبه الاولى والناس ماهموه لكن الوضع متدهور لاننا نقدم كلام الناس على مصلحتنا وعيشتنا وهذا الي مسبب لنا ازمه لازم يكون فيه تقبل ماينفع نظام المجتمع المثالي فيه مشكله قلها الزم ماعليك نفسك ولازم نفهم مافيه مجتمع كامل سواء سعوديين او غيره الشر موجود والخير موجود هذي سنة الحياة


بحث رائع اهنيك عليه وواقع يوجع القلب
bp039

برق المزون
16-05-2010, 09:15 PM
Moot

اشكرك على الاضافه ..

تحياتي لك

موكا بارد
16-05-2010, 10:33 PM
في البدايه الحمدلله الذي عافانا مما ابتلا به كثيرا من خلقه

والله يحفظنا ويستر علينا وعلى بنات المسلمين

مجرد التفكير في هذا الموضوع يجيب الغثيان

اول كنت اقول النسب مبالغ فيها بس بعد مواضيع العياده

خلاص ماانكر نسبه انتشار هذا الموضوع اللي تقريبا كبيره

بس اللكل ساكت مااحد يتكلم او يدافع عن نفسه بسبب الخوف

خلونا نستفيد من حوارنا هذا وطرحنا له بذكر توجيهات نتبعها عشان نحافظ على انفسنا وعلى بناتنا واخواتنا

اول شي اللباس لازم نهتم بهذي النقطه مرررررره سترو بناتكم واخواتكم ولاتساهلون بالمحارم والاخوان

ياناس هذي عوره عودو انفسكم واللي تعرفون ماتلبسون الملابس هذي عند الرجال المحارم حتى لو ابوك

مو من باب الشك بأبوانكم بس من باب انه حرام يشوفها

ثانيا معروف ان بدايه هالشي التحرشات ويشوفها ساكته ويستمر لحد مايقع الفاس بالراس

عشان كذا لازم نعلم بناتنا الصغيرات ان هذي المناطق محضوره مااحد يقرب لها

ونعودهم على الصراحه والوضوح ونتقرب لهم

عشان اول ماتتعرض لموقف مشابهه تجي تخبر اهلها

هذا اللي جا ببالي والله يستر على الجميع

JoJie
17-05-2010, 09:36 AM
كن علمانيا واجب بـ نعم وسببه الكبت اللذي نعيشه

او كن رجعيا ً وقل هذا غير موجود


........
:d

وحـيـد
17-05-2010, 11:27 AM
كلاااااااااااااااام فااااااضي ومقزززز بنفس الوقت , ويجرح المشاعر والذوق العام ويجب إغلاقه فوراً .

لإن هذا فعل الحيوان لا الإنسااااااااان , وأنتم بهذي المواضيع تكبرون الأمور .

والحمد لله مجتمعنا من أبعد مايكون عن هالوصااااايخ .

ولا فيه أحد يشتهي بنته ولا أخته ولا خالته ولا عمته ولا كلاااااااااااااااااااااااااام stuoooopeeeeeeeeeed


نرجوا من المشرف إغلاق هذه القذاره , وفورا ًإحترام للذوق العام .

MISSY355
17-05-2010, 12:18 PM
عندما يكون احد الاقارب او ولي الامر "في الغالب"
هو المعتدي في هذه البيئة الملائمه " تعليق امور المراة بولي امر بدعه وعرف لابد ان ينتهي "
فماذا تفعل الضحية لو فاض بها الحال !!
الهروب ام فضح الاسره ونفسها ام الانتحار
كيف للدوله ان تهمل سن قوانين تحمي المراة والاطفال ام يجب وقوع الضرر من ثم التصرف لو تجرأت الضحيه وتمردت للاسف نحن في مجتمع منغلق على نفسه ولا يوجد لهؤلاء الضحايا اي ملجئ او مرجع ليتعاون معهم في اقتصاص حقوقهم من المعتدين عليهم سواء اقارب او غيره .
موضوع اكثر من رائع و يسلط الوضع على ظاهره تم اهمال وسائل الوقايه منها "القوانين مراكز تأهيل او رعايه محاكمه سريعه وتنفيذ قوانين الحرابه الخ "

Only ..u,ღ
17-05-2010, 12:54 PM
والله مادري وش أقول :sm1::sm1: , أنا مو متخصصه ولا دارسة ,:(:(

لكن في أشياء كثيرة فاهمينها غلط ,
اللي يقول اللبس , أقوله غلطان :D:confused:
واللي يقول الكبت برضو ,, :confused::confused:
واللي يظن انه اللي يسويه فاقد وعيه أقول صدقني رجال ينشد فيهم الظهر للاسف ,
واللي يقول مو موجود ولا مو منتشر أقوله وين عايش !! :confused::confused:

حنا نسمع ونشوف ونلاحظ بعد !!

أنا من رأي مايفرق وش لبستي وش حطتي وش شاف وش تفرج
أهم شي الخلوه ماتصير والاحتكاك !

وماجبت هالشي من عندي , الرسول اللهم صلي وسلم عليه حرص على هالشي قبل !

أتذكر أمي وانا صغيره ماتخليني أسهر مع أولاد وبنات خوالي وكنت أموت من البكاء لهدرجه أمي تشوفنا وسخين كانها شايفه علينا شي !!

تقولي والله أنا واثقه فيك وفيهم بس الشيطان طلع ادم من الجنه مو قادر عليكم pb189pb189pb189 !!

زوجي مسافر
17-05-2010, 01:24 PM
يا رب استر علينا

فلسفة عآطل
17-05-2010, 01:32 PM
كلاااااااااااااااام فااااااضي ومقزززز بنفس الوقت , ويجرح المشاعر والذوق العام ويجب إغلاقه فوراً .

لإن هذا فعل الحيوان لا الإنسااااااااان , وأنتم بهذي المواضيع تكبرون الأمور .

والحمد لله مجتمعنا من أبعد مايكون عن هالوصااااايخ .

ولا فيه أحد يشتهي بنته ولا أخته ولا خالته ولا عمته ولا كلاااااااااااااااااااااااااام stuoooopeeeeeeeeeed


نرجوا من المشرف إغلاق هذه القذاره , وفورا ًإحترام للذوق العام .

شكلك نايم بالعسل ولا تدري عن هـذي المواضيع ،، يمكن علشانك " ذكر" ماسمعت الله أعلم
لكن هـ المشكله صايرهـ في المجتمع ، مـالنا حق نلغي النقاش فيهـا ،، الله يبعد عنـا وعنك الشر

برق المزون
17-05-2010, 01:41 PM
كلاااااااااااااااام فااااااضي ومقزززز بنفس الوقت , ويجرح المشاعر والذوق العام ويجب إغلاقه فوراً .

لإن هذا فعل الحيوان لا الإنسااااااااان , وأنتم بهذي المواضيع تكبرون الأمور .

والحمد لله مجتمعنا من أبعد مايكون عن هالوصااااايخ .

ولا فيه أحد يشتهي بنته ولا أخته ولا خالته ولا عمته ولا كلاااااااااااااااااااااااااام stuoooopeeeeeeeeeed


نرجوا من المشرف إغلاق هذه القذاره , وفورا ًإحترام للذوق العام .

اولا يا شخص :)

انا لا اضع موضوع عباره عن قذاره ..

اذا كنت عايش بـ واد وكل الناس بـ واد آخر .. فهذا شأنك انت فقط

المهم ان لا تسيء لأحد .. مهما كان رأيك ..

ايها الشخص الكريم ..

اؤكد لك ان كل القصص وغيرها الاف صامتين .. هي حقيقه ..


ولا فيه أحد يشتهي بنته ولا أخته ولا خالته ولا عمته ولا كلاااااااااااااااااااااااااام

فعلا ً .. كلامك والله صحيح .. لو اضفته كلمة سوي بعد احد

ولا فيه أحد ( سوي ) يشتهي بنته ولا أخته ولا خالته ولا عمته ولا كلاااااااااااااااااااااااااام

المشكله .. ان كل من يفعل هذا الفعل المقزز .. غير سوي .. وللأسف بدؤو يكثرون ..

وذلك لعدة اسباب .. ضعف الوازع الديني اهمها ..

اخي لاتكون مندفع هكذا ..

الدنيا فيها اسوء من كذا

واذا لم نعمل الاحترازات المطلوبه واكتفينا بما تقول .. لأصبحت الامور اسوء ..

اسأل اي بنت .. ودعها تقوم ببحث .. عن اقاربها من البنات .. كيف يتعامل معها بعض محارمها .. اما بالتحرش الصريح .. او بالتحرش المقنن .. وذلك عند المصافحه وكذا ..

يارجل وين عايش إنت !

نسأل الله السلامه بس

برق المزون
17-05-2010, 01:47 PM
اهداء للأخ وحيد ..

من موقع اسلام اون لاين


أثارت جمعية حقوق الإنسان السعودية قضية "زنا المحارم" في المجتمع السعودي، بعد كشفها عن بعض الحالات في أثناء تحركها للتدخل في قضية أب اعتدى جنسيا على ابنته البالغة من العمر 12 ربيعا في المدينة المنورة؛ حيث ضبطته الأجهزة الأمنية متلبسًا بجريمته، في حين طالب بعض أعضاء الجمعية بتطبيق حد الرجم على الأب، ووصفوه "بأنه لا يستحق الشفقة". وكشفت التحقيقات التي أجرتها معه هيئة التحقيق والادعاء العام أنه كان يعتدي على ابنته منذ زمن بعيد.

في الوقت نفسه كشفت رئيسة الدراسات ومركز المعلومات بجمعية حقوق الإنسان في مدينة جدة الدكتورة "سهيلة زين العابدين" لـ"إسلام أون لاين.نت" بأن عدد حالات القضايا المتعلقة بزنا المحارم في تزايد، وأشارت إلى أن جمعيتها تباشر رسميا نحو 20 حالة زنا محارم.
ومن جهتها، أشارت "الجوهرة بنت محمد العنقري"، عضوة المجلس التنفيذي ورئيسة لجنة الأسرة، المشرفة على القسم النسائي بفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة إلى أن هناك الكثير من حالات زنا المحارم غير معلنة في منطقة عمل جمعيتها، ولم يتم الإبلاغ عنها. وقالت لصحيفة "الوطن" السعودية: "إن نسبة ما استقبلته جمعيتها من قضايا زنا المحارم والتحرش بهن بلغت 20% من أصل 300 قضية أسرية أتت من كافة مدن منطقة مكة المكرمة، بجانب قضايا أخرى تتضمن الطلاق التعسفي، وتعليق المرأة، وخطف الأبناء، وقضايا النفقة والضرب والتعذيب الجسدي".

كل المعطيات السابقة دفعتنا لفتح ملف "زنا المحارم" في المملكة العربية السعودية، وعرض أهم العوامل المؤدية إليه، والمشكلات القانونية التي لا تساهم في ردع مقترفي هذه الجريمة، وآليات العلاج كما يراها المختصون.

غرور أنثى
17-05-2010, 02:09 PM
اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

للأسف البعض ينكر وجودها والبعض يحلل بمزاجية
والبعض أساساً لم يفهم وينتقد ..
الموضوع لا نستطيع نعمم إنتشاره ولكن يجب الوقوف وقفة صدق
وأول حل لجميع المشاكل هو الإعتراف بوجودها ..


شكراً لصراحتك المؤلمة الواقعية ..

ح ـــسن
17-05-2010, 02:18 PM
أشوف ان حجة المرض النفسي سبب في كثير من المصايب
شخص زنا بمحارمه ماله الا السيف

توت برى**
17-05-2010, 02:33 PM
الموضوع مقزز لكن موجود ...........وبتزايد
الله يسترنا
واسبابه انه حيوان
اساس المشكله هالمقطع الاباحيه سوى عالميه اومحليه .........خبركم ربعنا تطورو
مخليه هالشباب مثل الحيون اهم شى يفرغ طاقته ولا هامه لادين ولااهل ولاعادات ولاتقاليد
قبل شهر قريت قيام الحد على شاب قام اغتصاب اختهوقت المدرسه بدل مايوصله للمدرسه يذهب به لشقه وتصويره عن طريق صديقه والفتاة منذوى الاحتياجات الخاصه وفى المدينه المنوره
والقصص كثيره فى العياد الاقلاع

طفله مدللة
17-05-2010, 03:04 PM
ويقولون كل فتاة بأبيها مُعجبة ! ، وهذا ما اجتنيناه 75%

:eek:pb093
مااتخيل ابو يشتهي بنته ابببببببد
pb093 مااتخيل ابو يبوس بنته بوسه شهوانيه :(
مو دليل البنت ترضى ان ابوها يلمسها برضاها
هي ماتدري وين الله حاطها , قصدي ان بنات غبيات كثار مايدرون وش يسوي الاب
تسكت تسلك له ليييييييييين pb093, اعوذ بالله الله يحمينا بس

السبب مو الفضائيات مثل ماتقولون
هالكلام كان قبل الفضائيات ماانكر ان الفضائيات زودت هالشي بس هالشي قدييييييم
كنت اسمع قصص pb093:sm1: , مااصدق pb093

واللي تقول النفسيه اللي تقول عن اللبس ومن هالكلام
ليش النفس البشريه لها حق :rolleyes: , كونك تجين تلبسين قدام اخوانك الشباب لبس مبين صدرك وخصرك وووووو مو لانه مكشوف لانه مثلا ضيق اخوك غصب غصصصصصب بيناظر
غصب بينفتن :rolleyes: , انتي مدامك تتسترين قدامهم ومحتشمه ماقلت لاتاخذين راحتك بس لاتتشخلعين ببجامه لين الركبه ولامشيتي pb030 هو مهو مناظر مثلا ؟؟pb093
يختي اريح لك حتى لاصرتي متستره تحسين نفسك احسن لاقمتي طقي لك اوسع بجامه حتى اونس للتمطط :D , مب تاكه يالله تتحركين من ضوقها وتقولين بعد ليش الفتنه تصير pb036

:sm12:

برضوا اتكلم اني ماابرء الرجل من فعلته وانه السبب انه البنت هي اللي تتزين طيب انت ليش ماتكون انت السبب وانت اللي تجرآت


اما انا وجهة نظري بهالشي
احط السبب الرئيسي الاول والاخير / بالخلوه :rolleyes:
يجون يتجمعون باستراحه ببيت اختهم الكبيره ببيت الجد
الحريم متجمعات وسواليف وضحك والرجال سواليف ووناسه
والصغارين او المراهقين يلعبون بالحوش بغرفة مع بعض :D لعبة العرس :D المستشفى :D
عروس وعريس :D وهم بالمتوسط ,
ولا البنت تطلع فوق مع خوياتها وتتفاجآ بالعيال فوق هالشي يخلي الشيطان يتشيطر ويطلع شطارته :rolleyes:pb093
انا احس لازم رقابه مو كبت لاء . بس البنات لحال والعيال لحال
مافي احتكاك , او تجرء بالكلام pb093
احس لازم يكونون قدام العين لين تحسون انهم كبروا ووعوا على هالشي :rolleyes:

Nawaf94
17-05-2010, 03:15 PM
يارجل ! وش ذا

والله الحيوان مايسويها , اصلن قاعد احاول ادخل الفكره راسي مني قادر
والله لو تطلع احد محارمي عاريه قدامي ماسويت هل بلوه !
اعوذ بالله
يالله لا تغضب علينا

الأشوس المنسي
17-05-2010, 04:29 PM
مالها شغل بالخلوه واللبس وكل هالامور الي تصير

هذي ممكن تكون مبررا لحالة زنا عاديه من غير المحارم لكن اني ابرر زنا محارم بالخلوه او اللبس !!

اصلا وشلون خلوه يعني اخو واخته وين الخلوه فيه هههههههههههه

السبب واضح وصريح ان الي سواها مهوب رجال ولا يحمل ذرة من الرجوله ودواه السيف والله لا سجن ولا جلد هذا دواه القتل وبس وان ماقصوه الحكومه المفروض الاهل يذبحونه بانفسهم يلعن بليسه حتى البهايم ماتسوي كذا

Only ..u,ღ
17-05-2010, 06:17 PM
مالها شغل بالخلوه واللبس وكل هالامور الي تصير

هذي ممكن تكون مبررا لحالة زنا عاديه من غير المحارم لكن اني ابرر زنا محارم بالخلوه او اللبس !!

اصلا وشلون خلوه يعني اخو واخته وين الخلوه فيه هههههههههههه
ا

مو شرط أخو وأخته بنت وخالها عمها وحتى لو أخوها مو مستبعد !:d:d

مادري بس وجه نظري والحذر واجب .. :d
والله وش بيكون نتيجه جالسه البنت المراهقه وخالها ولا عمها أو اخوها بمغيب عن الاهل ممكن سهر أو شي !! وصارت لهم إحتكاك أو لمسات بالصدفه !:(
هو مراهق بيستحليها وتكرر من باب الفضول وتبدى تتعمق مع الفترات وش بيكون النتيجه ! :(

والله انا أتوتر مرة اذا شفت لي مراهق جالس جنب اخته في ركن وعلى لاب توب واحد !
صحيح مايخطر ببالي زنا صريح الله يحفظنا ! :d:( لكن والله مايهون علي لو لمسه بالغلط حتى لو إني متأكده انها مراح تتكرر , :(:(

أنـ KsA ـا
17-05-2010, 06:20 PM
.:.

ينقل للأسرة .. فهو أنسب مكان لمثل هذه المشكلة ..
وللمشرفين الحرية في إبقاءه أو حذفه ..

شكراً ،، bp039

.:.

على راسي ريشه
17-05-2010, 06:43 PM
اغلب زنا المحارم يصير في فترة مراهقه او طفوله

في احصائية طلعت عام 2008 بأن 30% من اطفالنا تعرضو لتحرش جنسي .. واغلبهم كانو من الاقارب

انا متأكد ان مافي بيت الا وصار فيه تحرشات اذا ماكان في نفس البيت بيكون في احد بيوت الاقارب

او الجيران


الموضوع منتشر كثير .. زنا المحارم تحرشات الاطفال ... والمصيبه الاكبر ان كلنا عارفين بالشي هذا وبوجوده
لكن للأسف للأسف عندنا مجتمع ضعيف يخجل انه يناقش المواضيع هذي امام الرأي العام
او امام الجرايد .. مستحيل يمر اسبوع الا ونسمع الهيئه تقبض على شاب تحرش ببنت
او تم القبض على واحد استدرج حدث وفعل فيه الفاحشه

للأسف انها موجودنا بجرايدنا (( كخبر )) وليس كقضيه نناقشها ونشوف لها حل

اعتقد من اسباب زنا المحارم هو الكبت اللي يعيشه المجتمع بحكم انه مجتمع محافظ
وهذي من عيوب المجتمع المحافظ

مو معنى كلامي اننا نكون مجتمع منفتح .. لا ... لكن لابد نعرف وش عيوب المجتمع المحافظ ونطلعنا على السطح عشان نحلها مو نسكت عليها ونقول عيب نتكلم في المواضيع هذي

مثل ما المجتمع المنفتح له عيوب .. طبيعي بيكون المجتمع المحافظ له عيوب


زنا المحارم .. تحرشات الاطفال .. اعتقد انو حان الوقت اننا نناقش القضايا هذي في الاعلام بشكل واضح وجرئ ونوعي المجتمع حول اضرارها وياخذون حذرهم

ولا نكون مثل النعامه وندخل راسنا بالرمل خوفا من المواجهه

Blush
18-05-2010, 02:54 AM
س\1 هل توافق على ان في مجتمعنا قصص كثيره لـ زنا المحارم .. بالتأكيد لم تصل لحد ظاهره ..



نعم ولكن ليس بسبب الكبت وإلا لما وجدناه في المجتمعات المنحله :confused:
ومن وجهة نظري سببها الاعظم المرض النفسي :(



س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )

الاثنتين معا
فالقضيه مقززه :( ولم ولن بإذن الله pb189 تصل لمرحلة تستحق فيها النقاش ;)



تحياتي لكم

bp039bp039

لحظة زعل
18-05-2010, 05:31 PM
س\2 برأيك .. هل مووضوع زنا المحارم قضيه مخفيه لعدم تقبل الناس لها ام لأنها لم تصل لمرحلة تستحق النقاش ( عدديا )


اي قضيه مخفيه علشان ماتفضح نفسها عن الاهل اذا كانت راضيه اما اذا ماكانت راضيه وسكتت عاد بهالحاله هي الغلطانه
وتتحمل الي يصير معها
يعطيك العافيه
لكbp039

نــ ج ــديــه 1
18-05-2010, 07:21 PM
من اسباب زنا المحارم

هالافلام الاباحيه للي صار حتى البزر يشوفها بالنت او بالقنوات

وارجو من الاهل الانتباه لعيالهم ترى الجيل القادم يروووع pb093

موضوعك مهم جدا وتشكر عليهbp039

N .. !
18-05-2010, 11:41 PM
ماوصل الموضوع لدرجة يكثر عنه الكلام !!!

ماله داعي اصلا نفتح مثل هالمواضيع

بس تصحي الي نايم pb093

بليز مانبي يكثر عنها الكلام

خلونا في ستر !

برق المزون
19-05-2010, 12:41 AM
اشكركم على مروركم

n .. !

اعتقد القصه مو صغيره

يجب طرح مواضيع توضح اسباب اللي صاير .. وطريقة المعالجه ..

Moody Dream
19-05-2010, 01:00 AM
يارب يارب يارب
من جد شي يحزن
الله يرحمنا برحمته
من جد زنا المحارم كاثر الوقت هذا بشكل مخيف
واكبر دليل ادخلوا العيادة وشوف القصص اللي يشيب لها الراس
عوافي موضوع كامل
ربي يوفقك

ســمــا
19-05-2010, 10:10 AM
الموضوع قوي وحساس مره :sm1:
زنا المحارم !!
قسم بالله أول اذا سمعت قصص مثل كذا مااصدق واقول يبالغون ولايخوفونا :(
بس الصدمه شفتها بعيادة الآقلاع شي موب متووقع يعني اعضاء معنا يتعرضون للتحرش والزنا صدق ان الدنيا موب بخير . الله يكفينا شرها :(


آكثر مآيؤثر على الرجل اللبس , مهمآ كانت البنت زينه آو عاديه .
يعني اذا جا خالك ولا عمك من الادب تلبسين قميص ولا غيره مهوب لبس يثير الرجآل :( !
قميص :d
لو تلبس اللي تلبس المفروض يمسك نفسه وش هالشفاحه ! لازم يغض بصره اذا ماقدر يتحمل عيب يفرغ شهوته فيها وهي من محارمه !


bp039

برق المزون
19-05-2010, 04:27 PM
لو تلبس اللي تلبس المفروض يمسك نفسه وش هالشفاحه ! لازم يغض بصره اذا ماقدر يتحمل عيب يفرغ شهوته فيها وهي من محارمه

طيب ليه اساسا نفتح باب للشيطان يدخل .. ونفتح باب للي راكبه الشيطان يضرنا اختي ؟

شبابيـkـ الحُ ـب
19-05-2010, 08:12 PM
.



/



.


للأسـف انه موجـود وبكثـرهpb093

والمصيبـه لمن تسمـع تحـرش طفلـه من اخـوها الـ( الطفـل ):confused:

عجـزت استـوعب هالنـوع من العاهـات يعني كيف طفـل وعنده شهـوه الله يخـزيه..؟؟pb036:D

ولو عرفنـا ان تحرشـات الاطفـال البريئـه تدمـرهم نفسيـاً ويعيـش معهـم العـذاب النفسـي لسنـوات طويـله اليـن يكبـرون

ومايقـدرون يتخلصـون منه بسهـوله او يتجاهلـونه بالذات ان الجـاني الحقيـر معهـم بنفـس البيـت ووجـوده يذكـرهم بالشيـئ اللي صـار

رغـم ان اللي صـار " تحرش " بسيـط وبفتـرة طفـولهيعني الضحيـه تعرف تماماً ان مالهـا يد والحين الوضـع مختلف وتقـدر تدافع عن نفسهـا:sm12:

لكن الشي يأثـر بنفسيـاتهم وشخصياتهـم لوقـت طويـل والمتعـدى عليها سـواء بتحرش او غيـره تحتـاج لعلاج نفسـي قـوي لان الشعـور بالاهـانه من ورى هالشيـئ مهـوب بسيـط:sm4:

( فمابالكـ بالكبـار وباعتـداء كامل والعيـاذ بالله pb093 )




المشكـله انا اعلقهـا كليـاً على الأهـل ..!!


لان الاسـره هي البيئـه الخصبـه اللي ينزرعـون فيها العيـال وكيـف ماهتمـوا فيهـم اثمـروا واحصـدوهم

ولو تنحـط الحواجـز والرسميـات بين الام والاب وعيالهـم طبيعـي تدهـور الاوضـاع وتبـداء المشاكـل والنفسيـات

ومهمـا كان الولـد مخاوي له شلـة فسـاد وخـراب وجرفـوه وهو طالـع من بيئـه نظيفـه مستحيـل يجر خـرابه ووصاختـه لبيت اهلـه:sm4:

اغلـب الاهـل ( خـص الأم ) عنـدهم جهـل بكيفيـة التعامـل مع المصـايب اللي من هالنـوع

يعنـي مجـرد مااحـد يطـري قـدام الاهـل موضـوع تحرشآت الاخـوان تلقاهـم مستنكـرين ويسكتـونهم

حتـى لو حـاولت تثبـت وجهـة نظـرك ، طلعـوك مريـض ومختـل وكأن هالشـي من تفكيـر خيآلكـ مهـوب من أرض الوآقـعpb036

الاهـل اللي خلفـوا وربـوا .. ليـه مايعطـون شوي من وقتهـم يفكـرون بحمـايه عيالهـم من هالكارثـه..!!

تلقـى الام لاهيـه عن بنتهـا وعيالهـا pb093 وصعـب موضـوع مثل ذا ينفتـح مع شخـص مهـوب مقـرّب:(

لانه يجـرح نفسيـاً وممكـن الشخـص ينجـرح اكثر لو القـي اللـوم عليـه

و بالمقآبـل ما اشـوف فيه داعـي ان الضحيـه ينشـر غسيلـه ويعلم النـاس المقربين ( مثل الاصدقاء) لان مابيدهـم حـل:rolleyes:

وهو ماطلـع نفسـه من مشكلـه غير انه شوّهـ صورتـه قـدام الناس اللي تعـزّهpb189

ولو تعلـم الام صـارت الام تعامل البنـت معاملـة فاجـره وتكرهـا بعيشتهـا :(

لا تلبسيـن كذا اقعـدي زين عدلـي جلسـتس لفـي الطرحـه زيـن لاتنـاظرين هنـا ناظري الارض عمى يعميـكpb131

كل هذا والبنت صغيـره ومالها ذنـبpb093 وخواتهـا قدام عينها يسـوون كل شي والام ساكتـه

لكن الام انحطـت بموقـف هي مسـؤوله عنه ومجبـوره تتصـرف وماعـرفت كيف تتصـرف..!!

فـ صارت تضـوق على البنت بـدال ماتحـل المشكلـه تخنقهـا وتحملهـا وزر اهمالهـا لبيتها وعيالها و وزر دشـرة اخوهـا :confused:


كثيـر من الاهـل يرفضـون تنفتـح قـدامهم مثل هالمواضيـع ويسكتـون الطـرف الاخـر بحجـة ( عيـب ) وهالشـي يمنـع العيـال انهم يعلمـونهم لو تعرضـوا لاعتـداء
والاهل يفضلـون ان هالشي يصيـر من وراهـم و بـ( قريـح ) ولايـدرون فيـه وينصدمـون بالذآت انهـم على الاغلـب ماراح يكـون لهم موقف لانهـم مايعـرفون وش يسـوون ..!!

فـ الصـدّ عن الموضـوع وانكـاره اسهـل من النظـر اليـه ومحـاولة اصلاحـه وتقويمـه

اذكـر اني مـره قلـت لأمـي ان عيـال جيرانـا يسـوون حركـات مهيب كويسـه وهم صغـار طبعـاً pb036

كنت ابيهـا توصـل الموضـوع لامهـم تنتبـه لهم قبل تكبـر الامـور وتستفحـل pb036

بس على طـول قالت: ماعلينـا منهـم ، المهـم مايطبـون بيتنـا وعيالنـا مايقربـونهم .. محنا ناقصيـن مشاكل :sm18:

واتوقـع هالنقطـه تعيـدنا لاول نقطـه وهي قلة الوعـي و الجهـل بكيفيـه التعامل مع مثل هالموضـوع فابسـط حل التجـاهل وانكـار السالفـهpb093



فـ.. لو امي علمـت امهم ، امهم بتزعـل على امي وبتسـب فينا حنـا ياعيالها وتحسبنا نقـذف عيالها ، وبنفس الوقـت هي ممكـن تكون عارفـه وتستغبـي لانها ( ماتعرف كيـف ممكن تتصرف ) معهمpb036


.
.

انا بلخـص اسبـاب استفحـال المشكلـه بنقطتيـن بس : :sm12:

# قلـة الوعي والثقافـه من الاهـل وجهلهـم بكيفيـة التصـرف الصحيـح بمثل هالمواقـف

# المجـآهره بالمعصيـه بين الشبـابpb093


.
.

المجاهـره بيـن الشبـاب تخلـي الولـد زي الحيـوان اكبـر همـه اللعـب بغـرائزه واستثارتهـا فـ.. اللي مايلاقـي بنت

اختـه اقـرب له :rolleyes: وبنظـره هالشـي طبيعـي انه يشتهـي ولازم يفـرغ

لان كل بنـي جنسـه كذا واذا مر يـوم ماشتهـى فهـو غير طبيعـي بنظـره :confused:


{.. اخـوي لمن كان بالمتـوسط كان يقـولنا ان العيـال اللي بفصلـه كلهم يمـارسون العاده السريـه ويسـولفون عن هالامـور وكأنهـا شي طبيعـي ، واذكـر واحـد من اللي معـه بالفصـل كان يتفاخـر انه يسويها 7 مـرات باليـوم ..!!


وآخـر التـرم علمنـا اخوي ان الـولد24 ساعـه نايـم بالفصل و ودوهـ اهلـه المستشفـى وسوا عمليـه بالظهـر لانه مايقـدر يقعـد عليه

وطلـع من المدرسـه بسبـة عـدم قـدرته على التركيـز..}

حمـدت ربي على هالسـالفه لان بوقتهـا معرفنـا كيف نتصـرف ونبيـن لاخوي ان هالشي غلـط ..:(pb189

والحمـدالله ، الله حلها من عنـده pb189


بتقـولي وشدخل هالسـالفه بالموضـوع..؟؟ بقـولك الحيـاة اصلاً مترابـطه:Dbp039

و اللي بوصلـه لك من ورى هالسالفـه ان المجاهـره بالمعاصـي بين الشبـاب ونظرتهـم القاصـره

لكثـرة الشهـوه على انهـا ( فحـوله زايـده ) pb192

هي سـبب تغـريق كثيـر من الشبـاب بوحـل الخطيئـه بكافـة انواعهـاpb093

تلقـى الواحـد شغلـه الشاغـل واكبر همـه انه يثيـر نفسـه بكافـة الطـرق عشـانه ياصل لغايتـه ويثبت لنفسـه انه ( فحـل ) ..!!

طيب اعـرس وسـو اللي تبي محـد درى عنـك ترى :(pb027

ينآظـر لااباحيـات ويمارس عادات تستثيـره ولاطلع كل همـه يقـزقز عـورات النـاس

وبالاخيـر صـآر.. الجنـز ، ومشية فلان ، وعباة الكتـف

كلهـا شمآعـه يعلـق عليهـا الساقـط قـذراته عشـان يلمّـع نفسـه بعيـون الآخـرين ويكـون بنظـرهم نظيـف وضحيـّة ..{..إغُـوآءْ.. !!


انا اشـدد على مسـأله تقـرب الام من البـنت لان هذي اسلـم طريقـة:sm12:

لزرع مبـادئ تقـوية البنت كيف تحافـظ على نفسها وتدافـع عنها

وكيف و لو صـار للبنـت اي شي لاسمـح الله بيكـون صـدر امهـا اول شي بتلتجـئ له:sm12:

لان صعـب البنت مهمـا كان ابوها مقـرب منهـا تصارحـه بمثل هالمشاكـل

وبعـض البنـات يخافـون يتكلمـون عن هالمشكلـه لسببيـن ..

الاول /.. لان اهلهـا ضعـوف ومايقـدرون ياخـذون موقف لحمايتهـا فـ يلقـون اللوم عليها ويصيـر بدال ماتحل المشكلـه ( فضحت نفسها على الفاضي ) pb071

الثانـي /.. تخاف البنـت تشتكـي لمن تعتبـره سنـد لها ويشـوف ان الامـور خربانه فـ يستوطـي حيطهـا هو الثاني ويعتـدي عليهـا


مهـوب كل الاهـل ظهـر ، ومهـوب كل الاقـارب سنـد :sm12:

اذا الخـاله ترادو الولـد عن نفسـه بامكـانه يتركهـا ويطلـع من البيـت اللي هي فيـه

اذا البنـت اعتـدى عليهـا اخوهـا ولا ابـوها وين تروح..!!:(pb189

انا اتمنـى تكـون فيه جهـه خاصـه ومهـوب لازم مؤسسـه كاملـه لو ( الهيئـه ) مثلاً

تتـولى امـر مثل هالنـاس وتساعـد اللي يتعـرضون لاعتـداءات وتحرشـات

ومهـم بلاقيـن لهم من يردعهـم بالذات انهم محـارم :(

يُفتـرض ، [ ستـر و غطـآ ]


.
.


عـرابـجbp039

الموضـوع يلآمـس صميـم الألـم ويستنفـرالاعصـاب ويوجـع القلـب :(pb189

بس اهنيـك على جرئتـك بكتـابة الموضـوع ;)

حنا بحاجـه فعـلاً لتوعيـه من هالنـوع ووضـع حلول جـاده بـدل التكميـم على الافـواه اليـن يصيـر الموضـوع ظاهـر وينزل بنـا سخـط الله:(

اغلـب اللي بالعيـاده اكتبـوا مشاكلهـم لانهـم مهـم بعارفيـن كيف يتصـرفون ..!!

اغلـب الامهـات اللي يغتصـب بنـاتهم ابـوهم ( وشف مصيبتها كيـف زوجها يخـونها مع بنتهـا ، وبنتها تغتصب من ابوها ) ويسكتـون ويستغبـون مهـوب لانهم راضيـن :sm4:

لانهم مايعـرفون كيف يتصـرفون pb093

حنا فعـلاً بحاجـه لتعميـق ثقافتنـا بهالمواضيـع ومعـرفة الاجـراءات و الحلـول اللي لازم نتصرفهـا تكـون رادعـه وحافظـه بنفس الوقت للعـرض:sm12:


والله يعطيـك العافيـهbp039

الزئبق الازرق
28-05-2010, 01:02 PM
الله يكفينا الشر وحبايبنا
فعلا قضية كبيرة جدا
الله يستر ..

ستايـ ع ذوقك ـل
28-05-2010, 04:07 PM
يعطيك العافية

انا اعتقد انها موجوده
لكن مو ظاهره

واعتقد ان القصر هم اغلب من يمر بهالاشياء
لذلك نشر الوعي باوساط المراهقين من سن 11 سنه امر مهم جدا جدا جدا

الف شكر

perezhilton
29-05-2010, 05:24 AM
اعوذ بالله
زنا ومحارم بعد

you one
29-05-2010, 04:02 PM
هلا والله..
قرأت الكثير من القصص في ذا المجال وفي ذي القضيه لكن لواني عايشه في نطاق اسري كله من ذي المشاكل والله لاهرب واترك لهم البيت ولا اني اعيش في صراع نفسي!!!!الستر واجب)من قبل الفتاه والعقل الراجح والخوف من الله قبل الرجل!!وشكرا تحياتي:صاحبة الظل الطويل...

cleopatra7
29-05-2010, 05:43 PM
الله لايبلانــا ....بصراحه شيء يرووع
واتوقع السبب الرئيسي يرجع للاهل ..طرح موفق

S!lver Pearl
29-05-2010, 11:28 PM
الحمدلله على نعمة الإسلام

الله يكفينا.. ويدفع البلا

موضوعك حساس لكن مهم جداً

عوافي

فلَك
29-05-2010, 11:46 PM
تعبنا ونحن نقول أن إشاعة مثل هذه المواضيع على الناس تزيد الشر شراً .

من أهم الأسباب لعلاج هذه البلايا , هو عدم نشرها أمام عامة الناس
إنما تحل وتعالج في خصوصية تحفظ المبتلى أولاً لتحفظ المجتمع كله ثانياً .

ح ـمأأأأدگآ
30-05-2010, 12:02 AM
الله يكفينا الشر ياربـــ

كثرت ها النوع من القصص ها الفترة الاخيــرة

عوافي

تووونا
30-05-2010, 01:13 AM
نسال الله السلااامه..

انا وحده من صديقاتي كنت طايحه بهالطيحه ومع مين ؟!!! مع عمها اخو ابوها..
لاحول ولاقوة الابالله

نجدية الحشا
30-05-2010, 02:00 AM
وجهة نظري , ولا أجبر أحد في تقبّلها أو عدم تقبلّها
من يومنا صغار كآنت أمي دائماً ماتخليّنا لا عند عيال خال ولا عيال عم
ولا خوآل ولا عمام , دائماً كانت معنا , حتى لما ننام عند أحد الأقارب ماتنام هي في الليل
مب من شيء لكن لأنها تعرف انها مسؤولة وبحكم أن عندي أخوآن كبير ومرآهقين , دائماً لبسنا
محتشم , ولاتجون وتنطوّن تقولون ياربيه موسوسين , للأسف هذي مهيب وسوسة , لأن هذا جاء به الله
وأن المحارم لهم أدب في اللباس , لأن بليس شاطر ..
أعتقد ما فعلته أمي , كان شيء أشكرها عليه حتى الآن , لأن الثقة صعب تلقاها , وهي نغزة من بليس تورث
أحقاد وضغائن وتدمير لمستقبل كــــــآمِل ,
فـ باعتقادي أن كثرة هالمشكلة وتبددها رآجع للأهل ثم أكل الشباب والبنات ألحين كله مطاعم , لاتقولون ماله دخل
كله يشطب وينهي النخوّة في الرجل أتجاه محارمه , ولا للاسف يصير الولد مختلط بأقاربه وفي سن مرآهق تثيره ملابسهم وطريقة أشكالهم ..
أنا ما أعفي لا الأهل , ولا البنت .. حيث أني أقول لكل رجل كما تدين تدآن وكيف يجرأ جسدك على دمُك ؟
يعني جرائم في غاية البشاعة وأكثر ما أشوف الخوآل ..للأسف !!

أكلنا
ضعف مرآقبة الاهل
تسمّرهم عند قنوآت محرّمة
مطابقتهم لمثل لميس ويحيى ونور ومهنّد


لو بحكي بيطول الحكي حبيت أختصر
كفاانا الله وإياكم ما أصابّهم , وأعانهم اللهم آمين
جزآك الله ألف خير ياخويّ

أريـج الورد
30-05-2010, 03:29 AM
وجهة نظري , ولا أجبر أحد في تقبّلها أو عدم تقبلّها
من يومنا صغار كآنت أمي دائماً ماتخليّنا لا عند عيال خال ولا عيال عم
ولا خوآل ولا عمام , دائماً كانت معنا , حتى لما ننام عند أحد الأقارب ماتنام هي في الليل
مب من شيء لكن لأنها تعرف انها مسؤولة وبحكم أن عندي أخوآن كبير ومرآهقين , دائماً لبسنا
محتشم , ولاتجون وتنطوّن تقولون ياربيه موسوسين , للأسف هذي مهيب وسوسة , لأن هذا جاء به الله
وأن المحارم لهم أدب في اللباس , لأن بليس شاطر ..
أعتقد ما فعلته أمي , كان شيء أشكرها عليه حتى الآن , لأن الثقة صعب تلقاها , وهي نغزة من بليس تورث
أحقاد وضغائن وتدمير لمستقبل كــــــآمِل ,
فـ باعتقادي أن كثرة هالمشكلة وتبددها رآجع للأهل ثم أكل الشباب والبنات ألحين كله مطاعم , لاتقولون ماله دخل
كله يشطب وينهي النخوّة في الرجل أتجاه محارمه , ولا للاسف يصير الولد مختلط بأقاربه وفي سن مرآهق تثيره ملابسهم وطريقة أشكالهم ..
أنا ما أعفي لا الأهل , ولا البنت .. حيث أني أقول لكل رجل كما تدين تدآن وكيف يجرأ جسدك على دمُك ؟
يعني جرائم في غاية البشاعة وأكثر ما أشوف الخوآل ..للأسف !!

أكلنا
ضعف مرآقبة الاهل
تسمّرهم عند قنوآت محرّمة
مطابقتهم لمثل لميس ويحيى ونور ومهنّد


لو بحكي بيطول الحكي حبيت أختصر
كفاانا الله وإياكم ما أصابّهم , وأعانهم اللهم آمين
جزآك الله ألف خير ياخويّ

bp039bp039bp039


للاسف منتشر هالشي كثيييير ..:(
قريبه لي توظفت فتره بدار رعايه الفتيات اصيبت بإكتئاب شديد ..:(
ماقدرت تتحمل اللي تشوفه من الامور اللي تشيب الراس ..pb093 تقول ايقنت
اني اعيش بمجتمع غير اللي كنت حاطته ببالي ..:(

الله يحفظنا ويستر علينا وعلى المسلمين ..bp039

A L 3 O O M D H
30-05-2010, 03:42 AM
تعبنا ونحن نقول أن إشاعة مثل هذه المواضيع على الناس تزيد الشر شراً .

من أهم الأسباب لعلاج هذه البلايا , هو عدم نشرها أمام عامة الناس
إنما تحل وتعالج في خصوصية تحفظ المبتلى أولاً لتحفظ المجتمع كله ثانياً .







+1 bp039

من جد ترى جالسين تكشفون اشياء مخفيه
وتفتحون ناس مايدرون عنها :(

برق المزون
15-06-2010, 05:56 AM
+1 bp039

من جد ترى جالسين تكشفون اشياء مخفيه
وتفتحون ناس مايدرون عنها :(

طيب زي هالمواضيع .. ماتخلي الام تنصح او الاخت تنصح اختها ماتلبس ملابس فاتنه امام محارمها

زي هالمواضيع ماتوعي الناس

زي هالمواضيع ماتخلي الاهل مايتركون مراهقين ينامون مع بعض .. بنت وولد ؟؟

اخي ماوهقنا الا اننا ندفن زي هالمشاكل .. خصوصا انها بإزدياد

ورب الكعبه انها بإزدياد

تحياتي لك :sm12: